ankawa

الاخبار و الاحداث => أخبار شعبنا => الموضوع حرر بواسطة: عنكاوا دوت كوم في 22:13 09/04/2010

العنوان: قائمة المجلس الشعبي ستشارك في التحالفات الوطنية العراقية كقائمة مستقلة وليس ضمن القائمة الكردستانية
أرسل بواسطة: عنكاوا دوت كوم في 22:13 09/04/2010
قائمة المجلس الشعبي ستشارك في التحالفات الوطنية العراقية كقائمة مستقلة وليس ضمن القائمة الكردستانية

(http://www.ankawa.com/upload/634/siaw.jpg)


عنكاوا كوم – اربيل - خاص

شارك وفد من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في الاجتماع الذي دعا اليه رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني للمكونات، المسيحية، الشبك، اليزيديين، بحضور ممثلي القوائم الكردستانية الفائزة في الانتخابات النيابية العراقية فيما اعلن قيادي في المجلس الشعبي ان قائمته ستشارك بشكل مستقل في تشكيل الحكومة العراقية وليس ضمن قائمة الكتل الكردستانية فيما
وقال نائب رئيس المجلس جونسون سياويش لموقع "عنكاوا كوم" ان مشاركة وفد المجلس جاءت بعد تلقيه دعوة رسمية من مكتب رئيس اقليم كوردستان للمشاركة في الاجتماع.
واضاف سياويش ان رئيس اقليم كوردستان والكتل الكردستانية الفائزة اعربوا عن تفهمهم وارتياحهم حيال موقف المجلس الشعبي الذي قرر ان تكون مشاركته في التحالفات الوطنية العراقية كقائمة مستقلة، بأسم قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري.
واوضح سياويش ان موقف المجلس كان واضحا، وصريحا في الاجتماع الذي عقد في اربيل حول مشاركته في التحالفات الوطنية العراقية التي ستجرى في بغداد خلال الايام القادمة بغية تشكيل الحكومة، مشيراً الى ان المجلس سيشارك كقائمة مستقلة وليس ضمن قائمة الكتل الكردستانية.
واكد جونسون بان مصلحة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري هي التي ستحدد طبيعة تحالفات قائمة المجلس الشعبي مع الكتل والقوائم الاخرى.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية