عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - alabbasu

صفحات: [1]
1
كتبت الأخت أم ملك بعد وصولها إلى كندا موضوعاً مهماً جدا على صفحة (جماعة تركيا) بهذا المنتدى على الرابط
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,581659.msg7373284.html#msg7373284
أنقله لكم لأهميته لمنتظري السفر إلى كندا وأتمنى من الأخت أم ملك أن لا تبخل علينا بالكتابة بين الحين والآخر، وإليكم الموضوع:

ان شاء الله ابقى متواصلة معكم قدر الامكان ..
الحياة في كندا .الجو بااااارد جدا وصلت درجة الحرارة -35 اما اليوم غيوم وباردة درجة الحرارة -2 . أول ما توصلون الي المطار ستجدون شخص يستقبلكم مكتوب اسمكم يمه وغالبا الي تستقبلكم بنات من السودان .
يتم اعطائكم ملابس من المطار وهي هدية زينين جدد وليس مستعملين (( حذا خاص بالثلج .اكرمكم الله وقمصلة تتحمل درجة حرارة -30 . وجواريب شتوية سميكة وشفقة وكلاو شتوي سميك .)لكل شخص بالغ، اما الاطفال  يعطوهم ملابس كاااملة مثل ( بنطلون  وقمصلة وشفقة وكلاو وجفوف وجواريب )) كلها سميكة تتحمل درجات حرارة منخفضة جدا .

انتبهوا من الاخوات الي من السودان عندما يستقبلوكم ..لان في نوعية منهم ..صارت معاي شخصيا انها طلبت من زوجي ان ينطيها على كل شنطة 10 $ قال لها ليش مال شنوا قالت انت تشيل فقط 3 شنط وتطلع من المطار وباب المطار يطلع وما تقدر ترجع منه وباقي الشنط مين ايشيلهم ؟؟؟؟؟؟
انطيني 10 دولارات على كل شنطة واشيلهم انا واطلعهم خارج المطار ؟؟ وهذا جان نصب منها وتصرف شخصي
ورفض زوجي ؟وبعدين ربي دز النا شخص وساعدنا بيهم والحمد لله وربي خلصنا من شرها .

بعدين تكون اكو سيارة برا خارج المطار موجودة حتى توديكم الي منظمة وزلي وكل من يأتي الي هاملتون سوف ينزل فيها .
بيها نجوى   و مصطفى  و هاميون   جانيت ..ناس طيبون لكن المشكلة جانت بالاكل مال المنظمة  شلون ؟؟
جان قبل ينطون لكل شخص 20 دولار حتى ياكل لكن هسا صاروا هما الي يطبخون الاكل وينطوه النا ..اكل ما أعرف عبارة عن شنوا   الله اعلم حاولوا قدر المتطاع انكم اتقولون الهم انه الاكل مو زين ؟؟حتى يغيرون الكم .
بعدين ينطون الكم 200 دولار مال مواصلات ليش ؟؟
لان بعد يوم او يومين تبدأ بعمل اوراق مال الرقم الوطني وبعدها محاضرات عن كندا واحد الاخوة الي ذكرتهم رح ينطوك اياها .

تبقى بالمنظمة (( كمب )) مدة 10 أيام او اكثر في حالة لم يجدوا الكم بيت ولكن ؟؟؟؟؟ رح يصون ما بعد العشر ايام من المرتبات ..

المرتبات في هاملتون كندا  لكل شخص 711 $ كل شهر والاطفال 400 $ تى يصبح عمره 6 سنوات يصبح الراتب 350 $ .

المدارس مجانا ..اتسوي امتحان مال اللغة وانت ومستواك اللغوي ..السنة الاولى التعليم ليس اجباري ابدا ..رغم ذلك انصح الجميع بتعلم اللغة لانها اهم شيء بكندا .

الصحة بعد ما تسوي اوراق الصحة وتفتح حساب بالبنك يتم وضع بي المرتبات وشيك الولكم عبارة عن ؟؟؟


2345  دولار هدية من الحكومة الكندية لبدأ الحياة بها .
1422 دولار راتب الشهر الي انت اجيت بي على كندا .

وبعدين شيك تدفع بي اجار الشهر الاول والاخير للشخص المسؤول عن البيت ؟؟ لان اهنا بكندا الشركات هي الي تاجر وليس صاحب الشقه .وتكون معاملاتك كلاها مع الشخص الاداري الي بالعمارة .

الصحة ......العلاج بالكامل مجانا ..العمليات كلاه مجانا ..وتقدر بعد ما يصير عندك طبيب عائلة وينطيك الدواء تأخده من الصيدلية الي بالمستشفى وبعد شهر محتاج الي الدواء نفسه اتخابر الصيدلية ويجيبون الدواء الي بيتك دون دفع اي ميلغ ..

دية ايضا من الحكومة الكندية (( سرير لكل شخص  بالغ او طفل وايضا بطانيات وايضا مخدات وشراشف وخاوليات .. وطقم مال قنفات وميز وكراسي على العدد وابجورة .وكمودينة لكل غرفة وطاوليني وحدة منهم خاصة بالتلفزيون .وموجود في كل بيت طباخ وثلاجة .اما الغسالة موجودة في البدروم مال العمارة وحتى تغسل لازم توضع دولارين بيها ودولارين على مود تنشيف الغسيل ويصبح جاهز لوضعه في الكنتور يكون في الحائط مجهز .وممنوع نشر الهدوم بالحبل على البلكونة منعا باتا .

هاي تقريبا الاشياء الزينة ...

الاشياء الي مو زينة ..الجو بااااارد جدا جدا جدا لدرجة انه الوجه يتورم من شدة البرد .وبعدين لو تقارنها بتركيا من حيث كل شيء ..تركيا بجميع محافظاتها اجمل بكثير من كندا .. الاكل ( الحلال ) لازم اتكون حريص على شراتء اللحوم الحلال منها ما تقدر تشتوري من اي مكان ؟

الناس اكو عرب هواية منهم الزين ومنهم لا للاسف ؟؟ ما يساعدون ابدا حتى اتسلم عليه مايرد السلام ويبقى ماشي ؟؟ليش شكوا اشصار السلام لله  .

المشكلة الكبيرة جدا جدا جدا وخاصة للنساء .......  الصراصر الي بكندا لا توصف موجودة بكل بيت
لازم اخواتي واخواني قبل ما تسكنوا في البيت يتم رش البيت اجباااااااري قبل ما توقع العقد .

لان الناس هنا خليط من جميع الجنسيات (( الصيني   الهندي البوذي   الباكستاني    الصومالي   الروسي   الفرنسي    الامريكي  العربي ..........الخ والاغلب وياهم كلاب يطلعون وياكم حتى بالمصعد )) شلون ما أعرف ؟؟ المهم كندا بيها خير وتحتاج الي لغة وبيها شغل ولازم اصحاب الشهادات  يعادلون الشهادة ويرجع مرة ثانية يدرس اربع سنوات وياخد دبلومة وليس جااامعه.


المشكلة الثانية حشرة ( البد بق ) معقولة كندا بيها حشرات مضرة وتقرص ؟؟؟ اي نعم بسب الحيوانات مثل القطط والكلاب ..اكرمكم الله ادا العمارة بيها شقة وحدة بيها هاي الحشرة معناها العمارة كلها رح يتم مكافحة كل الشقق والاغراض كلها يتم رميها بالزبل ( اكرمكم الله) كلها الاثاث والملابس وصااااارت اشكد .

الحل من بين الاغراض الي اتجيبوها وياكم من تركيا (( السيليكون )) لان غالي كلش في كندا لازم اتجيبون وياكم اكثر من 10 .

سوف اخبركم قريبا شنوا تجيبون وياكم من تركيا .ودااااائما اقول الحمد لله يكفي الامان .


اسفة اتأخر الوقت لان فرق بين تركيا وكندا 6 ساعات تقريبا .. الي لقاء قريب ان شاء الله

أم ملك

 

2
أسباب فشل المهاجرين في كندا على حسب صاحب مدونة (كندا بالعربي) وهو شاب مصري مقيم في كندا، أنقلها لكم باختصار وتصرف:
1- الأماني الوردية والأحلام الكاذبة بأن كندا بلد الأحلام والثروات، فإذا جاء المهاجر ينصدم بالحقيقة المرة ولكنه يخفي إخفاقه عن أهله وأقربائه خوف إزعاجهم أو خوف الشماتة من الآخرين في بلده الأم.
2- اتخاذ النماذج الناجحة في كندا قاعدة تبنى عليها الخطط بغض النظر عن اختلاف القدرات والأهداف.
3- عدم الاستعداد النفسي للهجرة بتنمية القدرات الشخصية وتعلم اللغة قبل الوصول إلى كندا.
4- عدم الخبرة الكندية فكندا تسبقل آلاف المهاجرين في كل أنحاء العالم ثم تضعهم في خانة الصفر، فتجد حاملي شهادات عليا يعملون في مهن دنيئة مثل غسل الصحون
5- البطالة بالأخص وسط حاملي الشهادات العلمية العالية لأن كندا تحتاج بالمقام الأول إلى العمالة الماهرة.
6- رفض التأقلم مع المجتمع الكندي، فالذي يرفض الحياة الكندية ترفضه كندا(وهو يعني هنا الثقافة والقوانين والطقس البارد)
ولمزيد من التفاصيل يمكن الرجوع إلى المدونة في عنوان:
http://www.arabiccanada.com
وما ورد أعلاه لا يعني رأيي الشخصي ولكني نقلته لكم باختصار وتصرف من أجل التناقش المثمر، بالأخص من قبل المقيمين في كندا، لنستفيد من تجارب الآخرين.

3
أفضل وسيلة لإرسال الاستفسارات إلى السفارات الكندية في أبوظبي هو ملء فورم الاستفسارات الموجود في الرابط أدناه
https://dmp-portal.cic.gc.ca/enquiries-renseignements/case-cas-eng.aspx?mission=Abu%20dhabi

وتحياتي للجميع

4
وينكم يا لاجئين الكويت عباس 82، وعلي 82، وبوفاضل، والوليد؟ شو جديدكم؟ وصلتم كندا لو بعدكم معلقين مثلنا ويا سفارة أبوظبي؟ بشرونا الله يبشركم! نامت علينا الطابوقة وملينا الانتظار، وحسبنا الله ونعم الوكيل وعلى الله توكلنا.
بصراحة السفارة الكندية في أبوظبي هي أبطأ سفارة كندية في العالم، ليس فقط مع اللاجئين بل حتى مع المهاجرين من الفئات الأخرى. السفارة الكندية في تركيا تخلص كل معاملات اللاجئ من فحص أمني وخلافه في فترة وجيزة لا تتعدى الأشهر السبعة، بينما نحن عالقون مع سفارة أبوظبي فترة قد تجاوزت العام، وليس أمامنا إلا الصبر وانتظار الفرج، والحمد لله على كل حال

5
نقلاً عن الهافينغتون بوست:
Best, Worst Cities In Canada For Work
FIRST: BEST CITIES FOR WORK
10: Toronto
9: Winnipeg
8: Regina
7: Saskatoon
6: Halifax
5: Lethbridge, AB
4: Calgary
3: Edmonton
2: Red Deer, AB
1: Grande Prairie, AB








NEXT: WORST CITIES FOR WORK
Charlottetown, PEI :10
9: Sarnia, ON
8: Chatham-Kent, ON
7: Brantford, ON
6: Kingston, ON
5: Sault Ste. Marie, ON
4: Oshawa, ON
3: Chilliwack, B.C.
2: Courtenay, B.C.
1: Saguenay, QC

يعني أفضل مدينة من حيث الحصول على عمل هي مدينة غراند برايري في مقاطعة ألبرتا، وأسوأ المدن هي مدينة ساجيناي في مقاطعة كيبيك
http://www.huffingtonpost.ca/2014/02/18/best-cities-jobs-canada_n_4808783.html

6
بقلم Salim (إداري منتدى بحزاني)
شيخُوخة الساكنة في كندا، وإحالة الآلاف إلى التقاعدُ بالبلاد، عاملَان يبدُو في الوهلة الأولى أنهُمَا يشرعانِ الأبواب على مصراعيها للهجرة، إلى البلد الأمريكِي، بيدَ أنَّ مساعي كندا إلى تغيير سياستها في الهجرة، واتجاهها نحو الاقتداء بنموذجيْ أستراليَا ونيوزيلنده، ينذرانِ بمفاجآت كثيرة، لبدانِ تطور عدد مهاجريها إلى البلاد، في السنوات الماضية.
مديرة مكتب الهجرة في كيبيك، لين كانيي، لفتتْ في لقاءٍ بباريس، مؤخرًا، إلى أنَّ من بين المشاكل المطروحة حاليًّا، في ملف الهجرة، المدة التي ينتظرها طالبُوا الإقامة في البلاد؛ مدة الانتظار التي قدْ تصلُ إلى 15 شهرًا، وهي مدَّة طويلة بالنسبة إلى عائلة أوقفت مشاريعها في انتظار التجربة الجديدة. كما أنَّ الدولة الكندية تخسرُ أيضًا بسبب التأخر، لأنَّ هناك ملفات يقوم المسئولون بدراستها، تم وضعها قبل سنوات، لمْ يعد ما بها من كفاءاتٍ مستجيبًا للمطلوب في الوقت الراهن.
رأيُ كانيي يشاطرهُ الديبلوماسيُّ الكندي، رينال كيلبير، مؤكدًا أنَّ كندا ستدشنُ ابتداءً من يناير 2015، و2016 بالنسبة إلى كيبيك، نظامًا جديدًا لاستقدام المهاجرين. حيث سيكون مطلوبًا من المهاجرين، اعتبارًا من العام الاقادم، أنْ يوقعُوا إعلان مصلحة، والاستجابة لمجموعة معايير حتى تودع طلباتهم بين الترشيحات المدروسة. على أنْ تكون الملفات متاحةً على الانترنت فقط، فيما لنْ تتجاوزُ مصاريف معالجة الملفات، على الأرجح، وفق ما يؤكدهُ المسئول 100 دولارٍ كندِي، أيْ حواليْ 765 درهمًا مغربيًّا.
في غضون ذلك، ينضافُ إلى الحاصلين على رخض إقامة مؤقتة في كندا، حواليْ250 ألف شخص سنويًّا، حتى أنَّ العدد يصلُ في إقليم الكيبك لوحدهِ ما بين 45 وَ50 ألفًا، بينهم حواليْ 5000 فرنسي يتصدرون باقي الجنسيات إلى جانب المغاربة والجزائريين، حتى أنَّا كنديًّا من بين خمسة أصلهُ من المهاجرِين.
وستحدد الكيبيك مساطر هجرة مختلفة عن تلك المعتمدة في باقي مناطق كندا، بيد أنَّ القاسم المشترك فيما بينهما، كونها صارتْ جميعها على الانترنت. فيما يرتقب أن يكون القانون الجديد في الهجرة بكندا، أكثر حزمًا في الجانب المتعلق بمنح الجنسية، حيث يتجه نحو رفع عدد سنوات الإقامة التي يشترط أن يقضيها المهاجر قبل تقديم طلب في الشأن، فضلًا عن استلزام المعرفة اللغوية.

7
السلام عليكم
الرجاء من جميع الأخوة الي بالإمارات ومقبولين على كندا التواصل والتعارف في هذه الصفحة
وشكر

صفحات: [1]