عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - قيس حنا وردة

صفحات: [1] 2
1
ترتيلة خوثد صليوا بصوت الشماس قيس حنا بيداويد
www.youtube.com
ترتيلة خوثد صليوا بصوت الشماس قيس حنا بيداويد وعزف على العود الشماس عبدالمسيح فرنسيس..

2
بداية أتقدم بأجمل التهاني القلبية الى أخوتي الشمامسة اللذين نالوا الرسامة الرسائلية معي في يوم الاحد المنصرم والموافق 11/03/2012 على يد سيادة المطران رمزي كرمو رئيس أساقفة الكلدان في أيران .

فبأسمي وبأسم عائلتي أتقدم بجزيل الشكر والامتنان الى سيادته لوضع يده علينا ومنحنا هذه الرسامة فأتمنى له طيلة العمر والصحة من أجل خدمته الرعوية .

وثانياً أتقدم بجزيل الشكر والامتنان الى خوري خورنتنا الاب الفاضل مهند الطويل لما قدمه لنا ولأبناء الخورنة جميعاً من خدمات رعوية وأيضاً للسعي بهذه الرسامة { الرسامة الرسائلية نحن أبناء خورنة مار أفرام الكلدانية } في فرنسا ــ ليون .

شكراً والف شكراً لك ياأبونا العزيز مهند على كل خدماتك التي قدمتها وتقدمها لأبناء رعيتك وربنا يقويك ويعطيك الصحة والعافية من أجل السير برسالتك الكهنوتية .... ولتكن تحت حماية ربنا يسوع المسيح وبشفاعة أمنا مريم العذراء .


ش . ر  المقدسي
قيس بيداويــــــــد
[/size][/color]

3
عائلة الفقيدة سالي يوحنا أيشو الاعزاء ...

      بأسمي وبأسم كافة افر اد عائلتي نشاطركم أحزانكم على هذا المصاب الأليم الذي أصابكم لفقدانكم أبنتكم العزيزة سالي بعد صراعها مع المرض .
ربنا يسوع المسيح يسكنها فسيح جناته بشفاعة أمنا معزية الحزانى مريم العذراء ولتكن يارب هذه خاتمة الاحزان لكم ... وربنا يصبر والدتها وأخوتها وأخواتها على فراقهم لها ويلهمهم الصبر والسلوان .

  الراحة الابدية أعطها يارب ونورك الدائم فليشرق عليها .

قيس حنا وردة
فرنسا ــــ ليون

4
24 اجتهدوا ان تدخلوا من الباب الضيق فاني اقول لكم ان كثيرين سيطلبون ان يدخلوا و لا يقدرون .

              أنجيل لوقا الاصحاح 13

5
17 الا تفهمون بعد ان كل ما يدخل الفم يمضي الى الجوف و يندفع الى المخرج* 18 و اما ما يخرج من الفم فمن القلب يصدر و ذاك ينجس الانسان .

                أنجيل متى الاصحاح 15

6
18 و انا اقول لك ايضا انت بطرس و على هذه الصخرة ابني كنيستي و ابواب الجحيم لن تقوى عليها .

                 أنجيل متى الاصحاح 16

7
8 فقال انظروا لا تضلوا فان كثيرين سياتون باسمي قائلين اني انا هو و الزمان قد قرب فلا تذهبوا وراءهم .

                 أنجيل لوقا الاصحاح 21


      خادم المسيح
      قيس بيداويد
[/size]

8
10 انظروا لا تحتقروا احد هؤلاء الصغار لاني اقول لكم ان ملائكتهم في السماوات كل حين ينظرون وجه ابي الذي في السماوات .

             أنجيل متى الاصحاح 18
[/size]

9
 29 فقال لهم الحق اقول لكم ان ليس احد ترك بيتا او والدين او اخوة او امراة او اولادا من اجل ملكوت الله* 30 الا و ياخذ في هذا الزمان اضعافا كثيرة و في الدهر الاتي الحياة الابدية .

       أنجيل لوقا الاصحاح 19 أية 30:29


  خادم المسيح
  قيس بيداويد

10
 44 و قال لهم هذا هو الكلام الذي كلمتكم به و انا بعد معكم انه لا بد ان يتم جميع ما هو مكتوب عني في ناموس موسى و الانبياء و المزامير* 45 حينئذ فتح ذهنهم ليفهموا الكتب* 46 و قال لهم هكذا هو مكتوب و هكذا كان ينبغي ان المسيح يتالم و يقوم من الاموات في اليوم الثالث .

                  أنجيل لوقا الاصحاح 24 أية 46:44


  خادم المسيح
  قيس بيداويد

11
 19 فاذهبوا و تلمذوا جميع الامم و عمدوهم باسم الاب و الابن و الروح القدس* 20 و علموهم ان يحفظوا جميع ما اوصيتكم به و ها انا معكم كل الايام الى انقضاء الدهر .

     أنجيل متى الاصحاح 28 أية 20:19


    خادم المسيح
    قيس بيداويد

12
13 ليس لاحد حب اعظم من هذا ان يضع احد نفسه لاجل احبائه .

        أنجيل يوحنا الاصحاح 15
[/size]

13
13 فاسهروا اذا لانكم لا تعرفون اليوم و لا الساعة التي ياتي فيها ابن الانسان .

        أنجيل يوحنا 25
[/size]

14
16 الذي يسمع منكم يسمع مني و الذي يرذلكم يرذلني و الذي يرذلني يرذل الذي ارسلني
[/size]

15
7 ((لا تَدينوا لِئَلاَّ تُدانوا، 2فكَما تَدينونَ تُدانون، ويُكالُ لكُم بِما تَكيلون. 3لِماذا تَنظُرُ إِلى القَذى الَّذي في عَينِ أَخيك؟ والخَشَبَةُ الَّتي في عَينِكَ أَفَلا تَأبَهُ لها ؟ 4بل كيفَ تَقولُ لأَخيكَ: ((دَعْني أُخرِجُ القَذى مِن عَينِكَ ؟وها هي ذي الخَشَبَةُ في عَينِكَ. 5أَيُّها المُرائي، أَخْرِجِ الخَشَبَةَ مِن عَينِكَ أَوَّلاً، وعِندَئِذٍ تُبصِرُ فتُخرِجُ القَذى مِن عَينِ أَخيك.

       أنجيل متى الاصحاح 7 أية 5:1

   خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size]

16
12 هذه هي وصيتي ان تحبوا بعضكم بعضا كما احببتكم.
[/size]

17
37 فقال له يسوع تحب الرب الهك من كل قلبك و من كل نفسك و من كل فكرك .

      أنجيل متى الاصحاح 22 أية 37


  خادم المسيح
  قيس بيداويد
[/size]

18
14 فضعوا في قلوبكم ان لا تهتموا من قبل لكي تحتجوا* 15 لاني انا اعطيكم فما و حكمة لا يقدر جميع معانديكم ان يقاوموها او يناقضوها

           أنجيل لوقا الاصحاح 21 أية 15:14


     خادم المسيح
     قيس بيداويد
[/size]

19
[color=0000FF][align=center]* 12 هذه هي وصيتي ان تحبوا بعضكم بعضا كما احببتكم* 13 ليس لاحد حب اعظم من هذا ان يضع احد نفسه لاجل احبائه* 14 انتم احبائي ان فعلتم ما اوصيكم به .

                   أنجيل يوحنا الاصحاح 15 أية 14:12[/align]
[/color]

20
17 فنظر اليهم و قال اذا ما هو هذا المكتوب الحجر الذي رفضه البناؤون هو قد صار راس الزاوية* 18 كل من يسقط على ذلك الحجر يترضض و من سقط هو عليه يسحقه .

       أنجيل لوقا الاصحاح 20

21
8 يقترب الي هذا الشعب بفمه و يكرمني بشفتيه و اما قلبه فمبتعد عني بعيدا* 9 و باطلا يعبدونني و هم يعلمون تعاليم هي وصايا الناس.

               أنجيل متى الاصحاح 15

22
15 لاني انا اعطيكم فما و حكمة لا يقدر جميع معانديكم ان يقاوموها او يناقضوها .

        أنجيل لوقا الاصحاح 21 أية 15

  خادم المسيح
  قيس بيداويد
[/size]

23
48 و قال لهم من قبل هذا الولد باسمي يقبلني و من قبلني يقبل الذي ارسلني لان الاصغر فيكم جميعا هو يكون عظيما .

         أنجيل لوقا الاصحاح 9 أية 48


   خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size]

24
 46 احذروا من الكتبة الذين يرغبون المشي بالطيالسة و يحبون التحيات في الاسواق و المجالس الاولى في المجامع و المتكات الاولى في الولائم* 47 الذين ياكلون بيوت الارامل و لعلة يطيلون الصلوات هؤلاء ياخذون دينونة اعظم*

          أنجيل لوقا الاصحاح 20 أية 47:46

  خادم المسيح
  قيس بيداويد

25
2 قائلا على كرسي موسى جلس الكتبة و الفريسيون* 3 فكل ما قالوا لكم ان تحفظوه فاحفظوه و افعلوه و لكن حسب اعمالهم لا تعملوا لانهم يقولون و لا يفعلون.

           أنجيل متى الاصحاح 23 أية 3:2


    خادم المسيح
    قيس بيداويد
[/size]

26
11 ليس ما يدخل الفم ينجس الانسان بل ما يخرج من الفم هذا ينجس الانسان .

    أنجيل متى الاصحاح 15 أية 11


  خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size]

27
19 ((ولا تَكنِزوا لأَنفُسِكُم كُنوزاً في الأَرض، حَيثُ يُفسِدُ السُّوسُ والصَّدَأ، ويَنقُبُ السَّارِقونَ فيَسرِقون. 20بلِ اكنِزوا لأَنفُسِكُم كُنوزاً في السَّماء، حيَثُ لا يُفْسِدُ السُّوسُ والعُثّ، ولا يَنقُبُ السَّارِقونَ فيَسرِقوا. 21فحَيثُ يكونُ كَنزُكَ يكونُ قلبُكَ.

                                أنجيل متى الاصحاح السادس

    خادم المسيح
    قيس بيداويد
[/size][/color]

28
37 يا اورشليم يا اورشليم يا قاتلة الانبياء و راجمة المرسلين اليها كم مرة اردت ان اجمع اولادك كما تجمع الدجاجة فراخها تحت جناحيها و لم تريدوا* 38 هوذا بيتكم يترك لكم خرابا* 39 لاني اقول لكم انكم لا ترونني من الان حتى تقولوا مبارك الاتي باسم الرب*

         أنجيل متى الاصحاح 23 أية 39:37

  خادم المسيح
  قيس بيداويد
[/size]

29
الى كافة أبناء شعبنا المسيحي في مدينة بيرن السويسرية الكرام

   بمناسبة عيد قيامة سيدنا يسوع المسيح من بين الاموات نتقدم لكم بأجمل التهاني القلبية بهذه المناسبة ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية وتحقيق الاماني وأنشاء الله أن تكون حفلاتكم جميلة وتجمعاتكم رائعة فيها المحبة وتقوية الاواصر في بلاد المهجر وتحياتنا وسلامنا الى الاخ العزيز عادل يوحنا وعائلته الكريمة والى الاخ العزيز جيرالد بيداويد وعائلته وكل عام وهم بألف ألف خير .


  قيس بيداويد
   فرنسا ـ ليون
[/size][/color]

30
1 حينئذ خاطب يسوع الجموع و تلاميذه* 2 قائلا على كرسي موسى جلس الكتبة و الفريسيون* 3 فكل ما قالوا لكم ان تحفظوه فاحفظوه و افعلوه و لكن حسب اعمالهم لا تعملوا لانهم يقولون و لا يفعلون* 4 فانهم يحزمون احمالا ثقيلة عسرة الحمل و يضعونها على اكتاف الناس و هم لا يريدون ان يحركوها باصبعهم* 5 و كل اعمالهم يعملونها لكي تنظرهم الناس فيعرضون عصائبهم و يعظمون اهداب ثيابهم* 6 و يحبون المتكا الاول في الولائم و المجالس الاولى في المجامع* 7 و التحيات في الاسواق و ان يدعوهم الناس سيدي سيدي* 8 و اما انتم فلا تدعوا سيدي لان معلمكم واحد المسيح و انتم جميعا اخوة* 9 و لا تدعوا لكم ابا على الارض لان اباكم واحد الذي في السماوات* 10 و لا تدعوا معلمين لان معلمكم واحد المسيح .

             أنجيل متى الاصحاح 23

  خادم المسيح
  قيس بيداويد

31
فقال له يسوع تحب الرب الهك من كل قلبك و من كل نفسك و من كل فكرك* 38 هذه هي الوصية الاولى و العظمى .



             أنجيل متى الاصحاح 22

  خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size][/color]

32
24 فاجاب يسوع و قال لهم و انا ايضا اسالكم كلمة واحدة فان قلتم لي عنها اقول لكم انا ايضا باي سلطان افعل هذا* 25 معمودية يوحنا من اين كانت من السماء ام من الناس ففكروا في انفسهم قائلين ان قلنا من السماء يقول لنا فلماذا لم تؤمنوا به* 26 و ان قلنا من الناس نخاف من الشعب لان يوحنا عند الجميع مثل نبي* 27 فاجابوا يسوع و قالوا لا نعلم فقال لهم هو ايضا و لا انا اقول لكم باي سلطان افعل هذا* 28 ماذا تظنون كان لانسان ابنان فجاء الى الاول و قال يا ابني اذهب اليوم اعمل في كرمي* 29 فاجاب و قال ما اريد و لكنه ندم اخيرا و مضى* 30 و جاء الى الثاني و قال كذلك فاجاب و قال ها انا يا سيد و لم يمض* 31 فاي الاثنين عمل ارادة الاب قالوا له الاول قال لهم يسوع الحق اقول لكم ان العشارين و الزواني يسبقونكم الى ملكوت الله* 32 لان يوحنا جاءكم في طريق الحق فلم تؤمنوا به و اما العشارون و الزواني فامنوا به و انتم اذ رايتم لم تندموا اخيرا لتؤمنوا به* 33 اسمعوا مثلا اخر كان انسان رب بيت غرس كرما و احاطه بسياج و حفر فيه معصرة و بنى برجا و سلمه الى كرامين و سافر* 34 و لما قرب وقت الاثمار ارسل عبيده الى الكرامين لياخذ اثماره* 35 فاخذ الكرامون عبيده و جلدوا بعضا و قتلوا بعضا و رجموا بعضا* 36 ثم ارسل ايضا عبيدا اخرين اكثر من الاولين ففعلوا بهم كذلك* 37 فاخيرا ارسل اليهم ابنه قائلا يهابون ابني* 38 و اما الكرامون فلما راوا الابن قالوا فيما بينهم هذا هو الوارث هلموا نقتله و ناخذ ميراثه* 39 فاخذوه و اخرجوه خارج الكرم و قتلوه* 40 فمتى جاء صاحب الكرم ماذا يفعل باولئك الكرامين* 41 قالوا له اولئك الاردياء يهلكهم هلاكا رديا و يسلم الكرم الى كرامين اخرين يعطونه الاثمار في اوقاتها* 42 قال لهم يسوع اما قراتم قط في الكتب الحجر الذي رفضه البناؤون هو قد صار راس الزاوية من قبل الرب كان هذا و هو عجيب في اعيننا* 43 لذلك اقول لكم ان ملكوت الله ينزع منكم و يعطى لامة تعمل اثماره* 44 و من سقط على هذا الحجر يترضض و من سقط هو عليه يسحقه* 45 و لما سمع رؤساء الكهنة و الفريسيون امثاله عرفوا انه تكلم عليهم* 46 و اذ كانوا يطلبون ان يمسكوه خافوا من الجموع لانه كان عندهم مثل نبي*.

        أنجيل متى الاصحاح 21

   خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size]

33
29 فاجاب يسوع و قال لهم تضلون اذ لا تعرفون الكتب و لا قوة الله* 30 لانهم في القيامة لا يزوجون و لا يتزوجون بل يكونون كملائكة الله في السماء* 31 و اما من جهة قيامة الاموات افما قراتم ما قيل لكم من قبل الله القائل* 32 انا اله ابراهيم و اله اسحق و اله يعقوب ليس الله اله اموات بل اله احياء.

          أنجيل متى 22
[/size]

34
أحـــــد الســعانيـــــن

1 و لما قربوا من اورشليم و جاءوا الى بيت فاجي عند جبل الزيتون حينئذ ارسل يسوع تلميذين* 2 قائلا لهما اذهبا الى القرية التي امامكما فللوقت تجدان اتانا مربوطة و جحشا معها فحلاهما و اتياني بهما* 3 و ان قال لكما احد شيئا فقولا الرب محتاج اليهما فللوقت يرسلهما* 4 فكان هذا كله لكي يتم ما قيل بالنبي القائل* 5 قولوا لابنة صهيون هوذا ملكك ياتيك وديعا راكبا على اتان و جحش ابن اتان* 6 فذهب التلميذان و فعلا كما امرهما يسوع* 7 و اتيا بالاتان و الجحش و وضعا عليهما ثيابهما فجلس عليهما* 8 و الجمع الاكثر فرشوا ثيابهم في الطريق و اخرون قطعوا اغصانا من الشجر و فرشوها في الطريق* 9 و الجموع الذين تقدموا و الذين تبعوا كانوا يصرخون قائلين اوصنا لابن داود مبارك الاتي باسم الرب اوصنا في الاعالي* 10 و لما دخل اورشليم ارتجت المدينة كلها قائلة من هذا* 11 فقالت الجموع هذا يسوع النبي الذي من ناصرة الجليل* 12 و دخل يسوع الى هيكل الله و اخرج جميع الذين كانوا يبيعون و يشترون في الهيكل و قلب موائد الصيارفة و كراسي باعة الحمام* 13 و قال لهم مكتوب بيتي بيت الصلاة يدعى و انتم جعلتموه مغارة لصوص* 14 و تقدم اليه عمي و عرج في الهيكل فشفاهم* 15 فلما راى رؤساء الكهنة و الكتبة العجائب التي صنع و الاولاد يصرخون في الهيكل و يقولون اوصنا لابن داود غضبوا* 16 و قالوا له اتسمع ما يقول هؤلاء فقال لهم يسوع نعم اما قراتم قط من افواه الاطفال و الرضع هيات تسبيحا* 17 ثم تركهم و خرج خارج المدينة الى بيت عنيا و بات هناك* 18 و في الصبح اذ كان راجعا الى المدينة جاع* 19 فنظر شجرة تين على الطريق و جاء اليها فلم يجد فيها شيئا الا ورقا فقط فقال لها لا يكن منك ثمر بعد الى الابد فيبست التينة في الحال* 20 فلما راى التلاميذ ذلك تعجبوا قائلين كيف يبست التينة في الحال* 21 فاجاب يسوع و قال لهم الحق اقول لكم ان كان لكم ايمان و لا تشكون فلا تفعلون امر التينة فقط بل ان قلتم ايضا لهذا الجبل انتقل و انطرح في البحر فيكون* 22 و كل ما تطلبونه في الصلاة مؤمنين تنالونه.

              أنجيل متى الاصحاح 21 أية 22:1

   خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size][/color]

35
20 فقال لهم لمن هذه الصورة و الكتابة* 21 قالوا له لقيصر فقال لهم اعطوا اذا ما لقيصر لقيصر و ما لله لله .

                               يوحنا 22 أية 21:20

   خادم المسيح
   قيس بيداويد

36
16 اما يسوع فدعاهم و قال دعوا الاولاد ياتون الي و لا تمنعوهم لان لمثل هؤلاء ملكوت الله* 17 الحق اقول لكم من لا يقبل ملكوت الله مثل ولد فلن يدخله.
[/size]

   

37
17 بهذا اوصيكم حتى تحبوا بعضكم بعضا* 18 ان كان العالم يبغضكم فاعلموا انه قد ابغضني قبلكم .

              أنجيل يوحنا الاصحاح 15 أية 18:17


      خادم المسيح
      قيس بيداويد
[/size]

38
26 فلا يكون هكذا فيكم بل من اراد ان يكون فيكم عظيما فليكن لكم خادما* 27 و من اراد ان يكون فيكم اولا فليكن لكم عبدا .

             أنجيل متى الاصحاح 20 أية 27:26

    خادم المسيح
      قيس بيداويد
[/size]

39
26 لاني اقول لكم ان كل من له يعطى و من ليس له فالذي عنده يؤخذ منه .

        أنجيل لوقا الاصحاح 19 أية 26


    خادم المسيح
    قيس بيداويد
[/size]

40
25 فدعاهم يسوع و قال انتم تعلمون ان رؤساء الامم يسودونهم و العظماء يتسلطون عليهم* 26 فلا يكون هكذا فيكم بل من اراد ان يكون فيكم عظيما فليكن لكم خادما* 27 و من اراد ان يكون فيكم اولا فليكن لكم عبدا* 28 كما ان ابن الانسان لم يات ليخدم بل ليخدم و ليبذل نفسه فدية عن كثيرين .

           أنجيل متى الاصحاح 20 أية 28:25


    خادم المسيح
    قيس بيداويد
[/size][/color]

41
4 فاجاب و قال لهم اما قراتم ان الذي خلق من البدء خلقهما ذكرا و انثى* 5 و قال من اجل هذا يترك الرجل اباه و امه و يلتصق بامراته و يكون الاثنان جسدا واحدا* 6 اذا ليسا بعد اثنين بل جسد واحد فالذي جمعه الله لا يفرقه انسان .

         أنجيل متى الاصحاح 19 أية 6:4


    خادم المسيح
    قيس بيداويد
[/size][/color]

42
بسم الثالوث الاقدس

كل من أمن بي وأن مات فسيحيا .

عائلة المرحوم العم صبحي هرمز أيو بيداويد المحترمين .

    ببالغ الاسى والحزن الشديدين تلقينا نبأ أنتقال العم صبحي هرمز بيداويد الى الاخدار السماوية فلا يسعنا الا أن نتقدم اليكم فرداً فرداً والى كافة أبناء عشيرتنا الاعزاء بتعازينا القلبية اليكم طالبين من فادينا الحبيب يسوع المسيح أن يسكنه فسيح جناته ولتكن مكانته مع الابرار والقديسين بشفاعة أمنا الحنونه مريم العذراء .

الراحة الابدية أعطه يارب ونورك الدائم فليشرق عليه .







   قيس بيداويد والعائلة
        فرنسا ـ ليون
[/size]

43
و من اعثر احد هؤلاء الصغار المؤمنين بي فخير له ان يعلق في عنقه حجر الرحى و يغرق في لجة البحر .

أنجيل متى الاصحاح 18 أية 6


خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

44
3 و قال الحق اقول لكم ان لم ترجعوا و تصيروا مثل الاولاد فلن تدخلوا ملكوت السماوات .

           أنجيل متى الاصحاح 18 أية 3


    خادم المسيح
     قيس بيداويد
[/size][/color]

45
و لكني اقول لكم ان ايليا قد جاء و لم يعرفوه بل عملوا به كل ما ارادوا كذلك ابن الانسان ايضا سوف يتالم منهم .

                 أنجيل يوحنا الاصحاح 17 أية 12

  خادم المسيح
  قيس بيداويد
[/size]

46
26 لانه ماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله و خسر نفسه او ماذا يعطي الانسان فداء عن نفسه .
[/size]

47
13 فاخذوا سعوف النخل و خرجوا للقائه و كانوا يصرخون اوصنا مبارك الاتي باسم الرب ملك اسرائيل* 14 و وجد يسوع جحشا فجلس عليه كما هو مكتوب .

                       أنجيل يوحنا الاصحاح 12 أية 14:13

   خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size]

48
33 ((سَمِعتُم أَيضاً أَنَّه قِيلَ لِلأَوَّلين: ((لا تَحْنَثْ، بل أَوفِ لِلرَّبِّ بِأَيْمانِكَ ))، 34أَمَّا أَنا فأَقولُ لكم: لا تَحلِفوا أَبداً، لا بِالسَّماءِ فهِيَ عَرشُ الله، 35ولا بِالأَرضِ فهيَ مَوْطِئُ قدَمَيْه، ولا بِأُورَشليم فهيَ مَدينةُ المَلِكِ العَظيم. 36ولا تَحلِفْ بِرأسِكَ فأَنتَ لا تَقدِرُ أَن تَجعَلَ شَعرةً واحِدَةً مِنه بَيضاءَ أَو سَوداء. 37فلْيَكُنْ كلامُكم : نعم نعم، ولا لا.فما زادَ على ذلك كانَ مِنَ الشِّرِّير.

              أنجيل القديس متى البشير الاصحاح 5 أية 37:33

   خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size]

49
6 فقال الرب لو كان لكم ايمان مثل حبة خردل لكنتم تقولون لهذه الجميزة انقلعي و انغرسي في البحر فتطيعكم .

            أنجيل لوقا الاصحاح 16 أية 6


    خادم المسيح
    قيس بيداويد
[/size]

50
أنجيل يوم الاحد 27/03/2011

 23 و لما جاء الى الهيكل تقدم اليه رؤساء الكهنة و شيوخ الشعب و هو يعلم قائلين باي سلطان تفعل هذا و من اعطاك هذا السلطان* 24 فاجاب يسوع و قال لهم و انا ايضا اسالكم كلمة واحدة فان قلتم لي عنها اقول لكم انا ايضا باي سلطان افعل هذا* 25 معمودية يوحنا من اين كانت من السماء ام من الناس ففكروا في انفسهم قائلين ان قلنا من السماء يقول لنا فلماذا لم تؤمنوا به* 26 و ان قلنا من الناس نخاف من الشعب لان يوحنا عند الجميع مثل نبي* 27 فاجابوا يسوع و قالوا لا نعلم فقال لهم هو ايضا و لا انا اقول لكم باي سلطان افعل هذا* 28 ماذا تظنون كان لانسان ابنان فجاء الى الاول و قال يا ابني اذهب اليوم اعمل في كرمي* 29 فاجاب و قال ما اريد و لكنه ندم اخيرا و مضى* 30 و جاء الى الثاني و قال كذلك فاجاب و قال ها انا يا سيد و لم يمض* 31 فاي الاثنين عمل ارادة الاب قالوا له الاول قال لهم يسوع الحق اقول لكم ان العشارين و الزواني يسبقونكم الى ملكوت الله* 32 لان يوحنا جاءكم في طريق الحق فلم تؤمنوا به و اما العشارون و الزواني فامنوا به و انتم اذ رايتم لم تندموا اخيرا لتؤمنوا به* 33 اسمعوا مثلا اخر كان انسان رب بيت غرس كرما و احاطه بسياج و حفر فيه معصرة و بنى برجا و سلمه الى كرامين و سافر* 34 و لما قرب وقت الاثمار ارسل عبيده الى الكرامين لياخذ اثماره* 35 فاخذ الكرامون عبيده و جلدوا بعضا و قتلوا بعضا و رجموا بعضا* 36 ثم ارسل ايضا عبيدا اخرين اكثر من الاولين ففعلوا بهم كذلك* 37 فاخيرا ارسل اليهم ابنه قائلا يهابون ابني* 38 و اما الكرامون فلما راوا الابن قالوا فيما بينهم هذا هو الوارث هلموا نقتله و ناخذ ميراثه* 39 فاخذوه و اخرجوه خارج الكرم و قتلوه* 40 فمتى جاء صاحب الكرم ماذا يفعل باولئك الكرامين* 41 قالوا له اولئك الاردياء يهلكهم هلاكا رديا و يسلم الكرم الى كرامين اخرين يعطونه الاثمار في اوقاتها* 42 قال لهم يسوع اما قراتم قط في الكتب الحجر الذي رفضه البناؤون هو قد صار راس الزاوية من قبل الرب كان هذا و هو عجيب في اعيننا* 43 لذلك اقول لكم ان ملكوت الله ينزع منكم و يعطى لامة تعمل اثماره* 44 و من سقط على هذا الحجر يترضض و من سقط هو عليه يسحقه*

      أنجيل القديس متى البشير الاصحاح 21 أية 44:23

 خادم المسيح
  قيس بيداويد
[/size]

51
6 و قال لهم يسوع انظروا و تحرزوا من خمير الفريسيين و الصدوقيين.

             أنجيل القديس متى الاصحاح 16 أية 6


   خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size]

52
12 الحق الحق اقول لكم من يؤمن بي فالاعمال التي انا اعملها يعملها هو ايضا و يعمل اعظم منها لاني ماض الى ابي .

       أنجيل يوحنا الاصحاح 14 أية 12


      خادم المسيح
       قيس بيداويد
[/size]

53
[color=008000][align=center]12 و قال ايضا للذي دعاه اذا صنعت غداء او عشاء فلا تدع اصدقاءك و لا اخوتك و لا اقرباءك و لا الجيران الاغنياء لئلا يدعوك هم ايضا فتكون لك مكافاة* 13 بل اذا صنعت ضيافة فادع المساكين الجدع العرج العمي* 14 فيكون لك الطوبى اذ ليس لهم حتى يكافوك لانك تكافى في قيامة الابرار.

                  أنجيل لوقا الاصحاح 14 أية 14:12


   خادم المسيح
   قيس بيداويد[/align]
[/color]

54
و كل من قال كلمة على ابن الانسان يغفر له و اما من جدف على الروح القدس فلا يغفر له .

              أنجيل لوقا الاصحاح 12

  خادم المسيح
 قيس بيداويد
[/size]

55
17 و فيما كان يسوع صاعدا الى اورشليم اخذ الاثني عشر تلميذا على انفراد في الطريق و قال لهم* 18 ها نحن صاعدون الى اورشليم و ابن الانسان يسلم الى رؤساء الكهنة و الكتبة فيحكمون عليه بالموت* 19 و يسلمونه الى الامم لكي يهزاوا به و يجلدوه و يصلبوه و في اليوم الثالث يقوم* 20 حينئذ تقدمت اليه ام ابني زبدي مع ابنيها و سجدت و طلبت منه شيئا* 21 فقال لها ماذا تريدين قالت له قل ان يجلس ابناي هذان واحد عن يمينك و الاخر عن اليسار في ملكوتك* 22 فاجاب يسوع و قال لستما تعلمان ما تطلبان اتستطيعان ان تشربا الكاس التي سوف اشربها انا و ان تصطبغا بالصبغة التي اصطبغ بها انا قالا له نستطيع* 23 فقال لهما اما كاسي فتشربانها و بالصبغة التي اصطبغ بها انا تصطبغان و اما الجلوس عن يميني و عن يساري فليس لي ان اعطيه الا للذين اعد لهم من ابي* 24 فلما سمع العشرة اغتاظوا من اجل الاخوين* 25 فدعاهم يسوع و قال انتم تعلمون ان رؤساء الامم يسودونهم و العظماء يتسلطون عليهم* 26 فلا يكون هكذا فيكم بل من اراد ان يكون فيكم عظيما فليكن لكم خادما* 27 و من اراد ان يكون فيكم اولا فليكن لكم عبدا* 28 كما ان ابن الانسان لم يات ليخدم بل ليخدم و ليبذل نفسه فدية عن كثيرين*

            أنجيل يوم الاحد 20/03/2011 { أنجيل القديس متى الاصحاح 20 أية 28:17 }


   خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size]

56
6 ((لا تُعطُوا الكِلابَ ما هَو مُقدَّس، ولا تُلْقوا لُؤلُؤَكُم إِلى الخَنازير، لِئَلاَّ تَدوسَه بِأَرْجُلِها، ثُمَّ تَرْتَدَّ إِلَيكُم فتُمَزِّقَكُم.

                    أنجيل متى ألاصحاح 7 أية 6

    خادم المسيح
    قيس بيداويد

57
[color=00008B][align=center] و كان يقول للجموع الذين خرجوا ليعتمدوا منه يا اولاد الافاعي من اراكم ان تهربوا من الغضب الاتي* 8 فاصنعوا اثمارا تليق بالتوبة و لا تبتدئوا تقولون في انفسكم لنا ابراهيم ابا لاني اقول لكم ان الله قادر ان يقيم من هذه الحجارة اولادا لابراهيم.

            أنجيل لوقا الاصحاح الثالث أية 8:7

  خادم المسيح
  قيس بيداويد[/align]
[/color]

58
ألف ألف مبروك للمتناولين هذا التناول المبارك اللذين أقتبلوا سر تناول جسد ربنا يسوع المسيح وربنا يحفظهم لأهاليهم ومباركة جهود الاخوات الراهبات اللواتي قدمن هؤولاء الاولاد للتناول بعد تهيأتهم للأقتبال هذا السر المبارك .


  قيس بيداويد
فرنســا ــ ليـــــــون
[/size][/color]

59
اجابهم يسوع و قال الحق الحق اقول لكم انتم تطلبونني ليس لانكم رايتم ايات بل لانكم اكلتم من الخبز فشبعتم* 27 اعملوا لا للطعام البائد بل للطعام الباقي للحياة الابدية الذي يعطيكم ابن الانسان لان هذا الله الاب قد ختمه
[/size]

60
13 ((أَنتُم مِلحُ الأَرض، فإِذا فَسَدَ المِلْح، فأيُّ شَيءٍ يُمَلِّحُه؟ إِنَّه لا يَصلُحُ بَعدَ ذلك إِلاَّ لأَنْ يُطرَحَ في خارِجِ الدَّار فَيَدوسَه النَّاس. 14 ((أَنتُم نورُ العالَم. لا تَخْفى مَدينَةٌ قائِمَةٌ عَلى جَبَل، 15ولا يُوقَدُ سِراجٌ وَيُوضَعُ تَحْتَ المِكيال، بل عَلى المَنارَة، فَيُضِيءُ لِجَميعِ الَّذينَ في البَيْت. 16هكذا فَلْيُضِئْ نُورُكُم لِلنَّاس، لِيَرَوْا أَعمالَكُمُ الصَّالحة، فيُمَجِّدوا أَباكُمُ الَّذي في السَّمَوات.

                   أنجيل متى الاصحاح الخامس أية 16:13


      خادم المسيح
       قيس بيداويد
[/size]

61
9 اذ اعترته و جميع الذين معه دهشة على صيد السمك الذي اخذوه* 10 و كذلك ايضا يعقوب و يوحنا ابنا زبدي اللذان كانا شريكي سمعان فقال يسوع لسمعان لا تخف من الان تكون تصطاد الناس.

                         أنجيل يوحنا الاصحاح الخامس أية 10:9

    خادم المسيح
    قيس بيداويد
[/size]

62
17 فدفع اليه سفر اشعياء النبي و لما فتح السفر وجد الموضع الذي كان مكتوبا فيه* 18 روح الرب علي لانه مسحني لابشر المساكين ارسلني لاشفي المنكسري القلوب لانادي للماسورين بالاطلاق و للعمي بالبصر و ارسل المنسحقين في الحرية* 19 و اكرز بسنة الرب المقبولة .
                  أنجيل لوقا الاصحاح الرابع أية 19:17

    خادم المسيح
    قيس بيداويد
[/size][/color]

63
24 الحق الحق اقول لكم ان من يسمع كلامي و يؤمن بالذي ارسلني فله حياة ابدية و لا ياتي الى دينونة بل قد انتقل من الموت الى الحياة.

                  أنجيل يوحنا الاصحاح الخامس أية 24

  خادم المسيح
  قيس بيداويد
[/size]

64
فرنســــا ــ ليـــــون


[align=center]



[/align]

[align=center]بدعوة من بلدية مدينة VAULX EN VELIN شاركت جمعية بابل الكلدانية الاشورية في أحتفالات يوم المرأة العالمي مع بقية والجاليات المقيمة في هذه المدينة .[/align][/color]

[align=center]





[/align]

[align=center]وشاركت جمعيتنا بعرض عدد من الصور الجدارية التي تبين تأريخ وفلكلور شعبنا المسيحي العراقي .[/align][/color]

[align=center]


 السيد أيشو حنا الهوزي رئيس جمعية بابل الكلدانية الاشورية [/align]

[align=center]ومن خلال تفقده للاحتفال بهذا اليوم زار السيد رئيس البلدية قسم الجمعية وأطلع على الصور الجدارية التي عرضتها الجمعية في داخل القاعة والتي نالت أستحسان السيد رئيس البلدية وأستحسان الحضور .[/align][/color]

[align=center]



[/align]

[align=center]ومن الجدير بالذكر كان برنامج الاحتفال من البرامج المنظمة الجيدة حيث كان هناك عرض مسرحية خارج مبنى قاعة الاحتفال وحينها كان الجو مشمس وخدم الجو المحتفلين حيث قضوا نهاراً جميلاً من خلال حضورهم لمشاهدة المسرحية علماً أن طاقم المسرحية قدم من خارج مدينة ليون .[/align][/color]

[align=center]





[/align]

[align=center]ومثل جمعيتنا أعضاء الهيئة الادارية كل من :ــ
السيد أيشو حنا الهوزي رئيس الجمعية
السيد جورج يوسف      نائب رئيس الجمعية
السيد فريد سليمان      مسؤول الماليـــــــــة
السيد فادي أوراها      عضو اللجنة الفنية
السيد عامر مطلوب     عضو لجنة المشتريات
السيد أميــــر داؤود     عضو اللجنة الفنية والذي كان خلف عدسة كامرة الجمعية التي زودنا بهذه الصور .[/align]
[/color]

[align=center][/align]

[align=center][/align]

[align=center]
قيس بيداويد
اللجنة الثقافية والاعلامية
لجمعية بابل الكلدانية الاشورية[/align]
[/color]

65
الصوم
16 ((وإِذا صُمتُم فلا تُعبِّسوا كالمُرائين،فإِنَّهم يُكلِّحونَ وُجوهَهُم، لِيَظْهَرَ لِلنَّاسِ أَنَّهم صائمون. الحَقَّ أَقولُ لكم إِنَّهم أَخذوا أَجَرهم. 17أَمَّا أَنتَ، فإِذا صُمتَ، فادهُنْ رأسَكَ واغسِلْ وَجهَكَ، 18لِكَيْلا يَظْهَرَ لِلنَّاسِ أَنَّكَ صائم، بل لأَبيكَ الَّذي في الخُفْيَة، وأَبوكَ الَّذي يَرى في الخُفْيَةِ يُجازيك.

                   أنجيل متى الاصحاح 6 أية 18:16


     خادم المسيح
    قيس بيداويد
[/size]

66
3 اجاب يسوع و قال له الحق الحق اقول لك ان كان احد لا يولد من فوق لا يقدر ان يرى ملكوت الله.

                  أنجيل الاصحاح 3 أية 3

   خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size]

67
11 ليس ما يدخل الفم ينجس الانسان بل ما يخرج من الفم هذا ينجس الانسان .

                     أنجيل متى الاصحاح 15 أية 11

   خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size][/color]

68
ألف ألف مبروك للأخ العزيز وائل يوسف لأنتخابه ممثلاً عن الجاليات المسيحية لأسيا وافريقيا وأمريكا اللاتينية
متمنياً له دوام الموفقية والتقدم وتقديم أفضل الخدمات لأبناء شعبنا المسيحي في كافة أرجاء المعمورة .



قيس بيداويد
فرنسا/ليون
[/size][/color]

69
7 و لما استمروا يسالونه انتصب و قال لهم من كان منكم بلا خطية فليرمها اولا بحجر.
[/size]

70
18 و حيثما ادركه يمزقه فيزبد و يصر باسنانه و ييبس فقلت لتلاميذك ان يخرجوه فلم يقدروا* 19 فاجاب و قال لهم ايها الجيل غير المؤمن الى متى اكون معكم الى متى احتملكم قدموه الي* 20 فقدموه اليه فلما راه للوقت صرعه الروح فوقع على الارض يتمرغ و يزبد* 21 فسال اباه كم من الزمان منذ اصابه هذا فقال منذ صباه* 22 و كثيرا ما القاه في النار و في الماء ليهلكه لكن ان كنت تستطيع شيئا فتحنن علينا و اعنا* 23 فقال له يسوع ان كنت تستطيع ان تؤمن كل شيء مستطاع للمؤمن* 24 فللوقت صرخ ابو الولد بدموع و قال اؤمن يا سيد فاعن عدم ايماني.
[/size][/color]

71
10 انسانان صعدا الى الهيكل ليصليا واحد فريسي و الاخر عشار* 11 اما الفريسي فوقف يصلي في نفسه هكذا اللهم انا اشكرك اني لست مثل باقي الناس الخاطفين الظالمين الزناة و لا مثل هذا العشار* 12 اصوم مرتين في الاسبوع و اعشر كل ما اقتنيه* 13 و اما العشار فوقف من بعيد لا يشاء ان يرفع عينيه نحو السماء بل قرع على صدره قائلا اللهم ارحمني انا الخاطئ* 14 اقول لكم ان هذا نزل الى بيته مبررا دون ذاك لان كل من يرفع نفسه يتضع و من يضع نفسه يرتفع
[/size]

72
25 قال لها يسوع انا هو القيامة و الحياة من امن بي و لو مات فسيحيا* 26 و كل من كان حيا و امن بي فلن يموت الى الابد اتؤمنين بهذا.
[/size]

73
24 فلما راه يسوع قد حزن قال ما اعسر دخول ذوي الاموال الى ملكوت الله* 25 لان دخول جمل من ثقب ابرة ايسر من ان يدخل غني الى ملكوت الله.
[/size]

74
18 و انا اقول لك ايضا انت بطرس و على هذه الصخرة ابني كنيستي و ابواب الجحيم لن تقوى عليها.
[/size]

75
أخوتي الاعزاء نخصص أية اليوم لأيام صوم الباعوثا
لقراءة العهد القديم سفر يونان
وأتمنى من كل قلبي تكن القراءة بالطريقة الصحيحة التي من خلالها نتأمل بهذه السفر المعنى الحقيقي لمحبة الله لنا وبالرغم من أبتعادنا عنه بالحين والحين الاخر فهو يبقى يحبنا ويسامحنا ... لاأريد أن أطيل الحديث معكم وأتمنى لكم صوماً
مباركاً والله يغفر لنا خطايانا ... أمين .

خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

76
9 و اما الذين يريدون ان يكونوا اغنياء فيسقطون في تجربة و فخ و شهوات كثيرة غبية و مضرة تغرق الناس في العطب و الهلاك* 10 لان محبة المال اصل لكل الشرور الذي اذ ابتغاه قوم ضلوا عن الايمان و طعنوا انفسهم باوجاع كثيرة* 11 و اما انت يا انسان الله فاهرب من هذا و اتبع البر و التقوى و الايمان و المحبة و الصبر و الوداعة* 12 جاهد جهاد الايمان الحسن و امسك بالحياة الابدية التي اليها دعيت ايضا و اعترفت الاعتراف الحسن امام شهود كثيرين* 13 اوصيك امام الله الذي يحيي الكل و المسيح يسوع الذي شهد لدى بيلاطس البنطي بالاعتراف الحسن* 14 ان تحفظ الوصية بلا دنس و لا لوم الى ظهور ربنا يسوع المسيح* 15 الذي سيبينه في اوقاته المبارك العزيز الوحيد ملك الملوك و رب الارباب* 16 الذي وحده له عدم الموت ساكنا في نور لا يدنى منه الذي لم يره احد من الناس و لا يقدر ان يراه الذي له الكرامة و القدرة الابدية امين* 17 اوص الاغنياء في الدهر الحاضر ان لا يستكبروا و لا يلقوا رجاءهم على غير يقينية الغنى بل على الله الحي الذي يمنحنا كل شيء بغنى للتمتع* 18 و ان يصنعوا صلاحا و ان يكونوا اغنياء في اعمال صالحة و ان يكونوا اسخياء في العطاء كرماء في التوزيع* 19 مدخرين لانفسهم اساسا حسنا للمستقبل لكي يمسكوا بالحياة الابدية* 20 يا تيموثاوس احفظ الوديعة معرضا عن الكلام الباطل الدنس و مخالفات العلم الكاذب الاسم* 21 الذي اذ تظاهر به قوم زاغوا من جهة الايمان* 22 النعمة معك امين .

                 من رسالة القديس بولس الرسول الى أهل تيموثاوس الاولى أصحاح 6 من 22:9

        خادم المسيح
        قيس بيداويد
[/size]

77
8 ولمَّا نَزَلَ مِنَ الجَبَل، تَبِعَتْه جُموعٌ كَثيرة. 2وإِذا أَبَرصُ يَدنو منهُ فيَسجُدُ لَه ويقول: ((يا رَبّ، إِن شِئتَ فأَنتَ قادِرٌ على أن تُبرِئَني )). 3فَمدَّ يسوعُ يَدَه فَلَمَسَه وقال: ((قد شِئتُ فَابْرَاْ! ))فَبرِئَ مِن بَرَصِه لِوَقتِه. 4فقالَ لَه يسوع: ((إِيَّاكَ أَن تُخبِرَ أَحداً بِالأَمْر، بلِ اذْهَبْ إِلى الكاهِنِ فَأَرِهِ نَفسَكَ، ثُمَّ قَرِّبْ ما أَمَرَ بِه موسى مِن قُرْبان، شَهادَةً لَدَيهِم )).

                      أنجيل متى الاصحاح 8 أية 4:1


           خادم المسيح
            قيس بيداويد
[/size]

78
22 و قال للتلاميذ ستاتي ايام فيها تشتهون ان تروا يوما واحدا من ايام ابن الانسان و لا ترون* 23 و يقولون لكم هوذا ههنا او هوذا هناك لا تذهبوا و لا تتبعوا .

                               أنجيل لوقا الاصحاح 17 أية 23:22


          خادم المسيح
           قيس بيداويد
[/size]

79
25 فقال لهم اعطوا اذا ما لقيصر لقيصر و ما لله لله .

                        أنجيل لوقا الاصحاح 20 أية 25


    خادم المسيح
    قيس بيداويد
[/size]

80
10 انسانان صعدا الى الهيكل ليصليا واحد فريسي و الاخر عشار* 11 اما الفريسي فوقف يصلي في نفسه هكذا اللهم انا اشكرك اني لست مثل باقي الناس الخاطفين الظالمين الزناة و لا مثل هذا العشار* 12 اصوم مرتين في الاسبوع و اعشر كل ما اقتنيه* 13 و اما العشار فوقف من بعيد لا يشاء ان يرفع عينيه نحو السماء بل قرع على صدره قائلا اللهم ارحمني انا الخاطئ* 14 اقول لكم ان هذا نزل الى بيته مبررا دون ذاك لان كل من يرفع نفسه يتضع و من يضع نفسه يرتفع .

                           أنجيل متى الاصحاح 18 أية 14:10

   خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size]

81
26 فلا يكون هكذا فيكم بل من اراد ان يكون فيكم عظيما فليكن لكم خادما* 27 و من اراد ان يكون فيكم اولا فليكن لكم عبدا.

                               أنجيل متى الاصحاح 20 أية 27:26


          خادم المسيح
           قيس بيداويد
[/size]

82
1 و قام من هناك و جاء الى تخوم اليهودية من عبر الاردن فاجتمع اليه جموع ايضا و كعادته كان ايضا يعلمهم* 2 فتقدم الفريسيون و سالوه هل يحل للرجل ان يطلق امراته ليجربوه* 3 فاجاب و قال لهم بماذا اوصاكم موسى* 4 فقالوا موسى اذن ان يكتب كتاب طلاق فتطلق* 5 فاجاب يسوع و قال لهم من اجل قساوة قلوبكم كتب لكم هذه الوصية* 6 و لكن من بدء الخليقة ذكرا و انثى خلقهما الله* 7 من اجل هذا يترك الرجل اباه و امه و يلتصق بامراته* 8 و يكون الاثنان جسدا واحدا اذا ليسا بعد اثنين بل جسد واحد* 9 فالذي جمعه الله لا يفرقه انسان .

                             أنجيل مرقس الاصحاح 10 أية 9:1

        خادم المسيح
        قيس بيداويد

83
1 في ذلك الوقت ذهب يسوع في السبت بين الزروع فجاع تلاميذه و ابتداوا يقطفون سنابل و ياكلون* 2 فالفريسيون لما نظروا قالوا له هوذا تلاميذك يفعلون ما لا يحل فعله في السبت* 3 فقال لهم اما قراتم ما فعله داود حين جاع هو و الذين معه* 4 كيف دخل بيت الله و اكل خبز التقدمة الذي لم يحل اكله له و لا للذين معه بل للكهنة فقط* 5 او ما قراتم في التوراة ان الكهنة في السبت في الهيكل يدنسون السبت و هم ابرياء* 6 و لكن اقول لكم ان ههنا اعظم من الهيكل* 7 فلو علمتم ما هو اني اريد رحمة لا ذبيحة لما حكمتم على الابرياء* 8 فان ابن الانسان هو رب السبت ايضا.

                 أنجيل متى الاصحاح 12 أية 8:1


         خادم المسيح
         قيس بيداويد
[/size]

84
1 و فيما هو مجتاز راى انسانا اعمى منذ ولادته* 2 فساله تلاميذه قائلين يا معلم من اخطا هذا ام ابواه حتى ولد اعمى* 3 اجاب يسوع لا هذا اخطا و لا ابواه لكن لتظهر اعمال الله فيه* 4 ينبغي ان اعمل اعمال الذي ارسلني ما دام نهار ياتي ليل حين لا يستطيع احد ان يعمل* 5 ما دمت في العالم فانا نور العالم .

                     أنجيل يوحنا الاصحاح 9 اية 5:1

    خادم المسيح
    قيس بيداويد
[/size]

85
التلاميذ يُضطهدون
16 ((هاءَنذا أُرسِلُكم كالخِرافِ بَينَ الذِّئاب: فكونوا كالحَيَّاتِ حاذِقين وكالحَمامِ ساذِجين. 17اِحذَروا النَّاس، فسَيُسلِمونَكم إِلى المَجالس، وَيجلِدونَكم في مَجامِعِهم، 18وتُساقونَ إِلى الحُكَّامِ والمُلوكِ مِن أَجلي، لِتَشهَدوا لَدَيهِم ولَدى الوَثَنِيِّين. 19فلا يُهِمَّكم حينَ يُسلِمونَكم كَيفَ تَتكلَّمون أَو ماذا تقولون، فسَيُلْقَى إِليكُم في تلكَ السَّاعِة ما تَتكلَّمونَ بِه. 20فلَستُم أَنتُمُ المُتَكَلِّمين، بل رُوحُ أَبيكم يَتكَلَّمُ بِلِسانِكم. 21سَيُسلِمُ الأَخُ أَخاهُ إِلى الموت،والأَبُ ابنَه، ويَثورُ الأَبناءُ على والِدِيهم ويُميتونَهم، 22ويُبغِضُكم جَميعُ النَّاسِ مِن أَجلِ اسمي. والَّذي يَثبُتُ إِلى النِّهاية فذاكَ الَّذي يَخلُص. 23وإِذا طارَدوكم في مدينةٍ فاهرُبوا إِلى غَيرِها. الحَقَّ أَقولُ لكم: لن تُنُهوا التَّجْوالَ في مُدُنِ إِسرائيل حتَّى يأتيَ ابنُ الإِنسان. 24 ((ما مِن تِلميذٍ أَسمَى مِن مُعَلِّمِه، وما مِن خادِمٍ أَسمَى مِن سَيِّدِه. 25فَحَسْبُ التِّلميذِ أَن يَصيرَ كَمعلِّمِه والخادِمِ كَسيِّدِه، فإِذا لَقَّبوا ربَّ البَيتِ بِبَعلَ زَبول، فَما أَحْراهم بِأَن يَقولوا ذلك في أَهْلِ بَيتِه؟

    أنجيل لوقا الاصحاح 10 أية 25:16

  خادم المسيح
  قيس بيداويد
[/size]

86
16 فاخذ الارغفة الخمسة و السمكتين و رفع نظره نحو السماء و باركهن ثم كسر و اعطى التلاميذ ليقدموا للجمع* 17 فاكلوا و شبعوا جميعا ثم رفع ما فضل عنهم من الكسر اثنتا عشرة قفة .

                     أنجيل لوقا الاصحاح 9 أية 17:16

 خادم المسيح
 قيس بيداويد
[/size]

87
يسوع يصوم في البرية ويقهر الشيطان
4 ثُمَّ سارَ الرُّوحُ بِيَسوعَ إِلى البَرِّيَّةِ لِيُجَرِّبَه إِبليس. 2فصامَ أَربَعينَ يوماً وأَربَعينَ لَيلةً حتَّى جاع. 3فدَنا مِنه المُجَرِّبُ وقالَ له: ((إِن كُنتَ ابنَ الله، فمُرْ أَن تَصيرَ هذِه الحِجارةُ أَرغِفة )). 4فأَجابَه: ((مكتوبٌ: ليسَ بِالخُبزِ وَحدَه يَحيْا الإِنْسان بل بِكُلِّ كَلِمَةٍ تَخرُجُ مِن فَمِ الله )). 5فمَضى بِه إِبليسُ إِلى المدينَةِ المُقدَّسة وأَقامَه على شُرفَةِ الهَيكل، 6وقالَ لَه: ((إِن كُنتَ ابنَ الله فأَلقِ بِنَفسِكَ إِلى الأَسفَل، لأَنَّه مَكتوب: ((يُوصي مَلائكتَه بِكَ فعلى أَيديهم يَحمِلونَكَ لِئَلاَّ تَصدِمَ بِحَجرٍ رِجلَكَ )). 7فقالَ له يسوع ((مَكتوبٌ أَيضاً: لا تُجَرِّبَنَّ الرَّبَّ إِلهَكَ )). 8ثُمَّ مَضى بِه إِبليسُ إِلى جَبَلٍ عالٍ جدّاً وأَراهُ جَميعَ مَمالِكِ الدُّنيا ومَجدَها، 9وقالَ له: ((أُعطيكَ هذا كُلَّه إِن جَثوتَ لي سـاجداً )). 10فقالَ له يسوع: ((اِذهَبْ، يا شَيطان! لأَنَّه مَكتوب: لِلرَّبِّ إِلهِكَ تَسجُد وايَّاهُ وَحدَه تَعبُد )). 11ثُمَّ تَركَه إِبليس، وإِذا بِمَلائكةٍ قد دنَوا منهُ وأَخذوا يَخدُمونَه.

                           أنجيل لوقا الاصحاح الرابع أية 11:1


         خادم المسيح
         قيس بيداويــــــد
[/size]

88
فرنسا ــ ليون

  بمناسبة أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة 2011 ..... تلقت جمعية بابل الكلدانية الاشورية عدة بطاقات تهنئة بهذه المناسبة حيث تضمنت أمنيات جميع المهنئين بالموفقية والنجاح الدائم للجميعة ولتقديم المزيد وأفضل الخدمات لأبناء جاليتنا المسيحية المقيمة في مدينة ليون الفرنسية ... ومن ابرز المهنئين بهذه المناسبة هو السيد نيكولا ساركوزي رئيس جمهورية فرنسا والسادة رئيس الوزراء والوزراء والسادة روؤساء بلديات مدينة ليون وضواحيها وأيضاً تقبلت الجمعية التهاني بهذه المناسبة كل من الكاردينال فيليب
بارباران رئيس أساقفة ليون والاب مهند الطويل راعي خورنة مار أفرام الكلدانية في مدينة ليون الفرنسية .


ومن جانبها اذا تتقدم أدارة الجمعية بهيئتها الادارية والعامة بالشكر والامتنان لكافة السادة المهنئين من مسؤولي الدولة ورجال الدين الافاضل بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع .. داعين من طفل المغارة أن تكون هذه السنة سنة خير وأمن وسلام وأطمئنان في كافة أرجاء المعمورة عامة ولكافة ابناء شعبنا المسيحي بكل أطيافه وشعبنا المسيحي خاصة .

                                                         اللجنة الثقافية والاعلامية
                                                      لجمعية بابل الكلدانية الاشورية
                                                              فرنسا ــ ليون
[/size]

89
[align=center]تلقت جمعية بابل الكلدانية الاشورية في مدينة ليون الفرنسية دعوة من رئيس بلدية منطقة vaulx en velin لحضور اللقاء التي نظمته البلدية بمناسبة أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية 2011.

تحدث رئيس البلدية بهذه المناسبة عن برنامج البلدية لتطوير منطقة vaulx en velin من خلال مشاريع سوف تقام بالمستقبل القريب وايضاً أستهل رئيس البلدية حضور ممثلي الجمعيات التابعة لهذه المنطقة حيث أشاد بحضور الفعال لجمعية بابل لتواجدها في كافة الاحتفالات التي تقييمها البلدية ... وايضاً تطرق عن الظروف السيئة التي يمر بها بلدنا حيث بين تضامنه مع الشعب العراقي بكل أطيافه وخاصة أبناء شعبنا المسيحي في العراقي .


مثل جمعية بابل السيد أيشو حنا رئيس الجمعية والسيد جورج شمعون نائب الرئيس .. ولقد ألطقت عدسة كاميرة الجمعية البعض من صور هذا اللقاء .


اللجنة الثقافية والاعلامية
لجمعية بابل الكلدانية الاشورية
فرنسا ـــ ليون[/align]



[align=center]

















[/align]

90
1 قد كلمتكم بهذا لكي لا تعثروا* 2 سيخرجونكم من المجامع بل تاتي ساعة فيها يظن كل من يقتلكم انه يقدم خدمة لله* 3 و سيفعلون هذا بكم لانهم لم يعرفوا الاب و لا عرفوني .

                    أنجيل لوقا الاصحاح 16 أية 3:1

   خادم المسيح
  قيس بيداويد
[/size]

91
26 لاني اقول لكم ان كل من له يعطى و من ليس له فالذي عنده يؤخذ منه .

              أنجيل لوقا الاصحاح 19 أية 26

  خادم المسيح
  قيس بيداويــــد
[/size]

92
فاني لست اريد ايها الاخوة ان تجهلوا ان اباءنا جميعهم كانوا تحت السحابة و جميعهم اجتازوا في البحر* 2 و جميعهم اعتمدوا لموسى في السحابة و في البحر* 3 و جميعهم اكلوا طعاما واحدا روحيا* 4 و جميعهم شربوا شرابا واحدا روحيا لانهم كانوا يشربون من صخرة روحية تابعتهم و الصخرة كانت المسيح* 5 لكن باكثرهم لم يسر الله لانهم طرحوا في القفر* 6 و هذه الامور حدثت مثالا لنا حتى لا نكون نحن مشتهين شرورا كما اشتهى اولئك .

من رسالة القديس بولس الرسول الاولى الى أهل كورونثس الاصحاح 10 أية 6:1


خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

93
4 فصعد يوسف ايضا من الجليل من مدينة الناصرة الى اليهودية الى مدينة داود التي تدعى بيت لحم لكونه من بيت داود و عشيرته* 5 ليكتتب مع مريم امراته المخطوبة و هي حبلى* 6 و بينما هما هناك تمت ايامها لتلد* 7 فولدت ابنها البكر و قمطته و اضجعته في المذود اذ لم يكن لهما موضع في المنزل* 8 و كان في تلك الكورة رعاة متبدين يحرسون حراسات الليل على رعيتهم* 9 و اذا ملاك الرب وقف بهم و مجد الرب اضاء حولهم فخافوا خوفا عظيما* 10 فقال لهم الملاك لا تخافوا فها انا ابشركم بفرح عظيم يكون لجميع الشعب* 11 انه ولد لكم اليوم في مدينة داود مخلص هو المسيح الرب* 12 و هذه لكم العلامة تجدون طفلا مقمطا مضجعا في مذود* 13 و ظهر بغتة مع الملاك جمهور من الجند السماوي مسبحين الله و قائلين* 14 المجد لله في الاعالي و على الارض السلام و بالناس المسرة* 15 و لما مضت عنهم الملائكة الى السماء قال الرجال الرعاة بعضهم لبعض لنذهب الان الى بيت لحم و ننظر هذا الامر الواقع الذي اعلمنا به الرب* 16 فجاءوا مسرعين و وجدوا مريم و يوسف و الطفل مضجعا في المذود* 17 فلما راوه اخبروا بالكلام الذي قيل لهم عن هذا الصبي* 18 و كل الذين سمعوا تعجبوا مما قيل لهم من الرعاة* 19 و اما مريم فكانت تحفظ جميع هذا الكلام متفكرة به في قلبها* 20 ثم رجع الرعاة و هم يمجدون الله و يسبحونه على كل ما سمعوه و راوه كما قيل لهم .

أنجيل لوقا الاصحاح 2 أية 20:4


  خادم المسيح
  قيس بيداويد
[/size]

94
26 و في الشهر السادس ارسل جبرائيل الملاك من الله الى مدينة من الجليل اسمها ناصرة* 27 الى عذراء مخطوبة لرجل من بيت داود اسمه يوسف و اسم العذراء مريم* 28 فدخل اليها الملاك و قال سلام لك ايتها المنعم عليها الرب معك مباركة انت في النساء* 29 فلما راته اضطربت من كلامه و فكرت ما عسى ان تكون هذه التحية* 30 فقال لها الملاك لا تخافي يا مريم لانك قد وجدت نعمة عند الله* 31 و ها انت ستحبلين و تلدين ابنا و تسمينه يسوع* 32 هذا يكون عظيما و ابن العلي يدعى و يعطيه الرب الاله كرسي داود ابيه* 33 و يملك على بيت يعقوب الى الابد و لا يكون لملكه نهاية* 34 فقالت مريم للملاك كيف يكون هذا و انا لست اعرف رجلا* 35 فاجاب الملاك و قال لها الروح القدس يحل عليك و قوة العلي تظللك فلذلك ايضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله* 36 و هوذا اليصابات نسيبتك هي ايضا حبلى بابن في شيخوختها و هذا هو الشهر السادس لتلك المدعوة عاقرا* 37 لانه ليس شيء غير ممكن لدى الله* 38 فقالت مريم هوذا انا امة الرب ليكن لي كقولك فمضى من عندها الملاك* 39 فقامت مريم في تلك الايام و ذهبت بسرعة الى الجبال الى مدينة يهوذا* 40 و دخلت بيت زكريا و سلمت على اليصابات* 41 فلما سمعت اليصابات سلام مريم ارتكض الجنين في بطنها و امتلات اليصابات من الروح القدس* 42 و صرخت بصوت عظيم و قالت مباركة انت في النساء و مباركة هي ثمرة بطنك* 43 فمن اين لي هذا ان تاتي ام ربي الي* 44 فهوذا حين صار صوت سلامك في اذني ارتكض الجنين بابتهاج في بطني* 45 فطوبى للتي امنت ان يتم ما قيل لها من قبل الرب* 46 فقالت مريم تعظم نفسي الرب* 47 و تبتهج روحي بالله مخلصي* 48 لانه نظر الى اتضاع امته فهوذا منذ الان جميع الاجيال تطوبني* 49 لان القدير صنع بي عظائم و اسمه قدوس* 50 و رحمته الى جيل الاجيال للذين يتقونه* 51 صنع قوة بذراعه شتت المستكبرين بفكر قلوبهم* 52 انزل الاعزاء عن الكراسي و رفع المتضعين* 53 اشبع الجياع خيرات و صرف الاغنياء فارغين* 54 عضد اسرائيل فتاه ليذكر رحمة* 55 كما كلم اباءنا لابراهيم و نسله الى الابد* 56 فمكثت مريم عندها نحو ثلاثة اشهر ثم رجعت الى بيتها* 57 و اما اليصابات فتم زمانها لتلد فولدت ابنا* 58 و سمع جيرانها و اقرباؤها ان الرب عظم رحمته لها ففرحوا معها* 59 و في اليوم الثامن جاءوا ليختنوا الصبي و سموه باسم ابيه زكريا* 60 فاجابت امه و قالت لا بل يسمى يوحنا* 61 فقالوا لها ليس احد في عشيرتك تسمى بهذا الاسم* 62 ثم اوماوا الى ابيه ماذا يريد ان يسمى* 63 فطلب لوحا و كتب قائلا اسمه يوحنا فتعجب الجميع* 64 و في الحال انفتح فمه و لسانه و تكلم و بارك الله* 65 فوقع خوف على كل جيرانهم و تحدث بهذه الامور جميعها في كل جبال اليهودية* 66 فاودعها جميع السامعين في قلوبهم قائلين اترى ماذا يكون هذا الصبي و كانت يد الرب معه* 67 و امتلا زكريا ابوه من الروح القدس و تنبا قائلا* 68 مبارك الرب اله اسرائيل لانه افتقد و صنع فداء لشعبه* 69 و اقام لنا قرن خلاص في بيت داود فتاه* 70 كما تكلم بفم انبيائه القديسين الذين هم منذ الدهر* 71 خلاص من اعدائنا و من ايدي جميع مبغضينا* 72 ليصنع رحمة مع ابائنا و يذكر عهده المقدس* 73 القسم الذي حلف لابراهيم ابينا* 74 ان يعطينا اننا بلا خوف منقذين من ايدي اعدائنا نعبده* 75 بقداسة و بر قدامه جميع ايام حياتنا* 76 و انت ايها الصبي نبي العلي تدعى لانك تتقدم امام وجه الرب لتعد طرقه* 77 لتعطي شعبه معرفة الخلاص بمغفرة خطاياهم* 78 باحشاء رحمة الهنا التي بها افتقدنا المشرق من العلاء* 79 ليضيء على الجالسين في الظلمة و ظلال الموت لكي يهدي اقدامنا في طريق السلام* 80 اما الصبي فكان ينمو و يتقوى بالروح و كان في البراري الى يوم ظهوره لاسرائيل*

         أنجيل لوقا الاصحاح 1 أية 80:26

     خادم المسيح
     قيس بيداويد
[/size]

95
حَبَل مريم بيسوع من الروح القُدُس
18أَمَّا أَصلُ يسوعَ المسيح فكانَ أنَّ مَريمَ أُمَّه، لَمَّا كانَت مَخْطوبةً لِيُوسُف، وُجِدَت قَبلَ أَن يَتَساكنا حامِلاً مِنَ الرُّوحِ القُدُس. 19وكان يُوسُفُ زَوجُها باراًّ، فَلَمْ يُرِدْ أَن يَشهَرَ أَمْرَها، فعزَمَ على أَن يُطلِّقَها سِرّاً. 20وما نَوى ذلك حتَّى تراءَى له مَلاكُ الرَّبِّ في الحُلمِ وقالَ له: ((يا يُوسُفَ ابنَ داود، لا تَخَفْ أَن تَأتِيَ بِامرَأَتِكَ مَريمَ إِلى بَيتِكَ. فإِنَّ الَّذي كُوِّنَ فيها هوَ مِنَ الرُّوحِ القُدُس، 21وستَلِدُ ابناً فسَمِّهِ يسوع، لأَنَّه هوَ الَّذي يُخَلِّصُ شَعبَه مِن خَطاياهم )). 22وكانَ هذا كُلُّه لِيَتِمَّ ما قالَ الرَّبُّ على لِسانِ النَّبِيّ: 23 ((ها إِنَّ العَذراءَ تَحْمِلُ فتَلِدُ ابناً يُسمُّونَه عِمَّانوئيل ))أَيِ ((اللهُ معَنا )). 24فلمَّا قامَ يُوسُفُ مِنَ النَّوم، فَعلَ كَما أَمرَه مَلاكُ الرَّبِّ فأَتى بِامرَأَتِه إِلى بَيتِه، 25على أَنَّه لم يَعرِفْها حتَّى ولَدَتِ ابناً فسمَّاه يسوع.

               أنجيل متى لاصحاح 1 أية 25:18

    خادم المسيح
    قيس بيداويد
[/size]

96
26 و في الشهر السادس ارسل جبرائيل الملاك من الله الى مدينة من الجليل اسمها ناصرة* 27 الى عذراء مخطوبة لرجل من بيت داود اسمه يوسف و اسم العذراء مريم* 28 فدخل اليها الملاك و قال سلام لك ايتها المنعم عليها الرب معك مباركة انت في النساء* 29 فلما راته اضطربت من كلامه و فكرت ما عسى ان تكون هذه التحية* 30 فقال لها الملاك لا تخافي يا مريم لانك قد وجدت نعمة عند الله* 31 و ها انت ستحبلين و تلدين ابنا و تسمينه يسوع* 32 هذا يكون عظيما و ابن العلي يدعى و يعطيه الرب الاله كرسي داود ابيه* 33 و يملك على بيت يعقوب الى الابد و لا يكون لملكه نهاية* 34 فقالت مريم للملاك كيف يكون هذا و انا لست اعرف رجلا* 35 فاجاب الملاك و قال لها الروح القدس يحل عليك و قوة العلي تظللك فلذلك ايضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله* 36 و هوذا اليصابات نسيبتك هي ايضا حبلى بابن في شيخوختها و هذا هو الشهر السادس لتلك المدعوة عاقرا* 37 لانه ليس شيء غير ممكن لدى الله* 38 فقالت مريم هوذا انا امة الرب ليكن لي كقولك فمضى من عندها الملاك* 39 فقامت مريم في تلك الايام و ذهبت بسرعة الى الجبال الى مدينة يهوذا* 40 و دخلت بيت زكريا و سلمت على اليصابات* 41 فلما سمعت اليصابات سلام مريم ارتكض الجنين في بطنها و امتلات اليصابات من الروح القدس* 42 و صرخت بصوت عظيم و قالت مباركة انت في النساء و مباركة هي ثمرة بطنك* 43 فمن اين لي هذا ان تاتي ام ربي الي* 44 فهوذا حين صار صوت سلامك في اذني ارتكض الجنين بابتهاج في بطني* 45 فطوبى للتي امنت ان يتم ما قيل لها من قبل الرب* 46 فقالت مريم تعظم نفسي الرب* 47 و تبتهج روحي بالله مخلصي .

                         أنجيل لوقا الاصحاح 1 أية  47:26

    خادم المسيح
    قيس بيداويد
[/size]

97
18أَمَّا أَصلُ يسوعَ المسيح فكانَ أنَّ مَريمَ أُمَّه، لَمَّا كانَت مَخْطوبةً لِيُوسُف، وُجِدَت قَبلَ أَن يَتَساكنا حامِلاً مِنَ الرُّوحِ القُدُس. 19وكان يُوسُفُ زَوجُها باراًّ، فَلَمْ يُرِدْ أَن يَشهَرَ أَمْرَها، فعزَمَ على أَن يُطلِّقَها سِرّاً. 20وما نَوى ذلك حتَّى تراءَى له مَلاكُ الرَّبِّ في الحُلمِ وقالَ له: ((يا يُوسُفَ ابنَ داود، لا تَخَفْ أَن تَأتِيَ بِامرَأَتِكَ مَريمَ إِلى بَيتِكَ. فإِنَّ الَّذي كُوِّنَ فيها هوَ مِنَ الرُّوحِ القُدُس، 21وستَلِدُ ابناً فسَمِّهِ يسوع، لأَنَّه هوَ الَّذي يُخَلِّصُ شَعبَه مِن خَطاياهم )). 22وكانَ هذا كُلُّه لِيَتِمَّ ما قالَ الرَّبُّ على لِسانِ النَّبِيّ: 23 ((ها إِنَّ العَذراءَ تَحْمِلُ فتَلِدُ ابناً يُسمُّونَه عِمَّانوئيل ))أَيِ ((اللهُ معَنا )). 24فلمَّا قامَ يُوسُفُ مِنَ النَّوم، فَعلَ كَما أَمرَه مَلاكُ الرَّبِّ فأَتى بِامرَأَتِه إِلى بَيتِه، 25على أَنَّه لم يَعرِفْها حتَّى ولَدَتِ ابناً فسمَّاه يسوع.

           أنجيل متى الاصحاح الاول 25:18


    خادم المسيح
     قيس بيداويد
[/size]

98
18أَمَّا أَصلُ يسوعَ المسيح فكانَ أنَّ مَريمَ أُمَّه، لَمَّا كانَت مَخْطوبةً لِيُوسُف، وُجِدَت قَبلَ أَن يَتَساكنا حامِلاً مِنَ الرُّوحِ القُدُس. 19وكان يُوسُفُ زَوجُها باراًّ، فَلَمْ يُرِدْ أَن يَشهَرَ أَمْرَها، فعزَمَ على أَن يُطلِّقَها سِرّاً. 20وما نَوى ذلك حتَّى تراءَى له مَلاكُ الرَّبِّ في الحُلمِ وقالَ له: ((يا يُوسُفَ ابنَ داود، لا تَخَفْ أَن تَأتِيَ بِامرَأَتِكَ مَريمَ إِلى بَيتِكَ. فإِنَّ الَّذي كُوِّنَ فيها هوَ مِنَ الرُّوحِ القُدُس، 21وستَلِدُ ابناً فسَمِّهِ يسوع، لأَنَّه هوَ الَّذي يُخَلِّصُ شَعبَه مِن خَطاياهم )). 22وكانَ هذا كُلُّه لِيَتِمَّ ما قالَ الرَّبُّ على لِسانِ النَّبِيّ: 23 ((ها إِنَّ العَذراءَ تَحْمِلُ فتَلِدُ ابناً يُسمُّونَه عِمَّانوئيل ))أَيِ ((اللهُ معَنا )). 24فلمَّا قامَ يُوسُفُ مِنَ النَّوم، فَعلَ كَما أَمرَه مَلاكُ الرَّبِّ فأَتى بِامرَأَتِه إِلى بَيتِه، 25على أَنَّه لم يَعرِفْها حتَّى ولَدَتِ ابناً فسمَّاه يسوع.

                      أنجيل متى الاصحاح 1 أية 25:18


    خادم المسيح
    قيس بيداويد
[/size]

99
26 و في الشهر السادس ارسل جبرائيل الملاك من الله الى مدينة من الجليل اسمها ناصرة* 27 الى عذراء مخطوبة لرجل من بيت داود اسمه يوسف و اسم العذراء مريم* 28 فدخل اليها الملاك و قال سلام لك ايتها المنعم عليها الرب معك مباركة انت في النساء* 29 فلما راته اضطربت من كلامه و فكرت ما عسى ان تكون هذه التحية* 30 فقال لها الملاك لا تخافي يا مريم لانك قد وجدت نعمة عند الله* 31 و ها انت ستحبلين و تلدين ابنا و تسمينه يسوع* 32 هذا يكون عظيما و ابن العلي يدعى و يعطيه الرب الاله كرسي داود ابيه* 33 و يملك على بيت يعقوب الى الابد و لا يكون لملكه نهاية* 34 فقالت مريم للملاك كيف يكون هذا و انا لست اعرف رجلا* 35 فاجاب الملاك و قال لها الروح القدس يحل عليك و قوة العلي تظللك فلذلك ايضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله* 36 و هوذا اليصابات نسيبتك هي ايضا حبلى بابن في شيخوختها و هذا هو الشهر السادس لتلك المدعوة عاقرا* 37 لانه ليس شيء غير ممكن لدى الله* 38 فقالت مريم هوذا انا امة الرب ليكن لي كقولك فمضى من عندها الملاك.

        أنجيل لوقا الاصحاح 1 أية 38:26

   خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size]

100
16 الذي يسمع منكم يسمع مني و الذي يرذلكم يرذلني و الذي يرذلني يرذل الذي ارسلني .

                أنجيل القديس لوقا الاصحاح 10

   خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size]

101
1 و دعا تلاميذه الاثني عشر و اعطاهم قوة و سلطانا على جميع الشياطين و شفاء امراض* 2 و ارسلهم ليكرزوا بملكوت الله و يشفوا المرضى* 3 و قال لهم لا تحملوا شيئا للطريق لا عصا و لا مزودا و لا خبزا و لا فضة و لا يكون للواحد ثوبان* 4 و اي بيت دخلتموه فهناك اقيموا و من هناك اخرجوا* 5 و كل من لا يقبلكم فاخرجوا من تلك المدينة و انفضوا الغبار ايضا عن ارجلكم شهادة عليهم .

              أنجيل لوقا الاصحاح 9 أية 5:1


    خادم المسيح
    قيس بيداويد
[/size]

102
13 ((أَنتُم مِلحُ الأَرض، فإِذا فَسَدَ المِلْح، فأيُّ شَيءٍ يُمَلِّحُه؟ إِنَّه لا يَصلُحُ بَعدَ ذلك إِلاَّ لأَنْ يُطرَحَ في خارِجِ الدَّار فَيَدوسَه النَّاس. 14 ((أَنتُم نورُ العالَم. لا تَخْفى مَدينَةٌ قائِمَةٌ عَلى جَبَل، 15ولا يُوقَدُ سِراجٌ وَيُوضَعُ تَحْتَ المِكيال، بل عَلى المَنارَة، فَيُضِيءُ لِجَميعِ الَّذينَ في البَيْت. 16هكذا فَلْيُضِئْ نُورُكُم لِلنَّاس، لِيَرَوْا أَعمالَكُمُ الصَّالحة، فيُمَجِّدوا أَباكُمُ الَّذي في السَّمَوات.

                              أنجيل متى الاصحاح 5 أية 16:13

       خادم المسيح
       قيس بيداويد
[/size]

103
6 ((إِيَّاُكم أَن تَعمَلوا بِرَّكم بِمَرأًى مِنَ النَّاس لِكَي يَنظُروا إِليكم، فلا يكونَ لكُم أَجرٌ عندَ أَبيكُمُ الَّذي في السَّمَوات. 2فإِذا تَصدَّقْتَ فلا يُنْفَخْ أَمامَكَ في البوق، كما يَفعَلُ المُراؤونَ في المجَامِعِ والشَّوارِع لِيُعَظِّمَ النَّاسُ شَأنَهم. الحَقَّ أَقولُ لكُم إِنَّهم أَخذوا أَجرَهم. 3أَمَّا أَنتَ، فإِذا تصَدَّقْتَ، فلا تَعلَمْ شِمالُكَ ما تَفعَلُ يَمينُكَ، 4لِتكونَ صَدَقَتُكَ في الخُفْيَة، وأَبوكَ الَّذي يَرى في الخُفْيَةِ يُجازيك. .

     أنجيل متى الاصحاح 6 أية 4:1


   خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size]

104
7 ((إِسأَلوا تُعطَوا ، أُطلُبوا تَجِدوا، إِقرَعوا يُفتَحْ لكُم. 8لأَنَّ كُلَّ مَن يَسأَلُ يَنال، ومَنْ يَطلُبُ يَجِد، ومَن يَقرَعُ يُفتَحُ لَه. 9مَن مِنكُم إِذا سأَلَهُ ابنُهُ رَغيفاً أَعطاهُ حَجَراً، 10أَو سأَلَه سَمَكَةً أَعطاهُ حَيَّة؟ 11فإِذا كُنْتُم أَنتُمُ الأَشرارَ تَعرِفونَ أَن تُعْطُوا العَطايا الصَّالِحَةَ لأَبنائِكُم، فما أَولى أَباكُمُ الَّذي في السَّمَوات بِأَن يُعْطِيَ ما هو صالِحٌ لِلَّذينَ يَسأَلونَه .

                           أنجيل متى الاصحاح 7 أية 11:7

    خادم المسيح
     قيس بيداويد
[/size]

105
7 ((لا تَدينوا لِئَلاَّ تُدانوا، 2فكَما تَدينونَ تُدانون، ويُكالُ لكُم بِما تَكيلون. 3لِماذا تَنظُرُ إِلى القَذى الَّذي في عَينِ أَخيك؟ والخَشَبَةُ الَّتي في عَينِكَ أَفَلا تَأبَهُ لها ؟ 4بل كيفَ تَقولُ لأَخيكَ: ((دَعْني أُخرِجُ القَذى مِن عَينِكَ ؟وها هي ذي الخَشَبَةُ في عَينِكَ. 5أَيُّها المُرائي، أَخْرِجِ الخَشَبَةَ مِن عَينِكَ أَوَّلاً، وعِندَئِذٍ تُبصِرُ فتُخرِجُ القَذى مِن عَينِ أَخيك.

                          أنجيل يوحنا الاصحاح 7 أية 5:2

   خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size]

106
12 ثم كلمهم يسوع ايضا قائلا انا هو نور العالم من يتبعني فلا يمشي في الظلمة بل يكون له نور الحياة .

                   أنجيل يوحنا الاصحاح 8 أية 12

  خادم المسيح
  قيس بيداويد
[/size]

107
13 ((أَنتُم مِلحُ الأَرض، فإِذا فَسَدَ المِلْح، فأيُّ شَيءٍ يُمَلِّحُه؟ إِنَّه لا يَصلُحُ بَعدَ ذلك إِلاَّ لأَنْ يُطرَحَ في خارِجِ الدَّار فَيَدوسَه النَّاس. 14 ((أَنتُم نورُ العالَم. لا تَخْفى مَدينَةٌ قائِمَةٌ عَلى جَبَل، 15ولا يُوقَدُ سِراجٌ وَيُوضَعُ تَحْتَ المِكيال، بل عَلى المَنارَة، فَيُضِيءُ لِجَميعِ الَّذينَ في البَيْت. 16هكذا فَلْيُضِئْ نُورُكُم لِلنَّاس، لِيَرَوْا أَعمالَكُمُ الصَّالحة، فيُمَجِّدوا أَباكُمُ الَّذي في السَّمَوات.

         أنجيل القديس متى الاصحاح 5 أية 16:13


   خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size]

108
25 لان دخول جمل من ثقب ابرة ايسر من ان يدخل غني الى ملكوت الله* 26 فقال الذين سمعوا فمن يستطيع ان يخلص .

                                    أنجيل لوقا الاصحاح 18 أية 26:25


  خادم المسيح
  قيس بيداويد
[/size]

109
11 ليس ما يدخل الفم ينجس الانسان بل ما يخرج من الفم هذا ينجس الانسان .

                   أنجيل متى الاصحاح 14 أية 11

   خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size]

110
24 و قال الحق اقول لكم انه ليس نبي مقبولا في وطنه* 25 و بالحق اقول لكم ان ارامل كثيرة كن في اسرائيل في ايام ايليا حين اغلقت السماء مدة ثلاث سنين و ستة اشهر لما كان جوع عظيم في الارض كلها .

                  أنجيل لوقا الاصحاح 4 أية 25:24


   خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size]

111
8 و اقول لكم كل من اعترف بي قدام الناس يعترف به ابن الانسان قدام ملائكة الله* 9 و من انكرني قدام الناس ينكر قدام ملائكة الله .

                 أنجيل لوقا الاصحاح 12 أية 9:8


  خادم المسيح
  قيس بيداويد
[/size]

112
24 لاني اقول لكم ان انبياء كثيرين و ملوكا ارادوا ان ينظروا ما انتم تنظرون و لم ينظروا و ان يسمعوا ما انتم تسمعون و لم يسمعوا .

                        أنجيل لوقا الاصحاح العاشر


    خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size]

113
24 الحق الحق اقول لكم ان من يسمع كلامي و يؤمن بالذي ارسلني فله حياة ابدية و لا ياتي الى دينونة بل قد انتقل من الموت الى الحياة .

            أنجيل يوحنا الاصحاح الخامس اية :24


   خادم المسيح
    قيس بيداويد
[/size]

114
29 فقال لا لئلا تقلعوا الحنطة مع الزوان و انتم تجمعونه* 30 دعوهما ينميان كلاهما معا الى الحصاد و في وقت الحصاد اقول للحصادين اجمعوا اولا الزوان و احزموه حزما ليحرق و اما الحنطة فاجمعوها الى مخزني .

             أنجيل متى الاصحاح 13 أية 30:29

   خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size]

115
31 فاجاب يسوع و قال لهم لا يحتاج الاصحاء الى طبيب بل المرضى* 32 لم ات لادعو ابرارا بل خطاة الى التوبة .

            أنجيل لوقا الاصحاح 2 أية 32:31

  خادم المسيح
  قيس بيداويد
[/size]

116
12 و بعد هذا انحدر الى كفرناحوم هو و امه و اخوته و تلاميذه و اقاموا هناك اياما ليست كثيرة* 13 و كان فصح اليهود قريبا فصعد يسوع الى اورشليم* 14 و وجد في الهيكل الذين كانوا يبيعون بقرا و غنما و حماما و الصيارف جلوسا* 15 فصنع سوطا من حبال و طرد الجميع من الهيكل الغنم و البقر و كب دراهم الصيارف و قلب موائدهم* 16 و قال لباعة الحمام ارفعوا هذه من ههنا لا تجعلوا بيت ابي بيت تجارة* 17 فتذكر تلاميذه انه مكتوب غيرة بيتك اكلتني* 18 فاجاب اليهود و قالوا له اية اية ترينا حتى تفعل هذا* 19 اجاب يسوع و قال لهم انقضوا هذا الهيكل و في ثلاثة ايام اقيمه* 20 فقال اليهود في ست و اربعين سنة بني هذا الهيكل افانت في ثلاثة ايام تقيمه* 21 و اما هو فكان يقول عن هيكل جسده* 22 فلما قام من الاموات تذكر تلاميذه انه قال هذا فامنوا بالكتاب و الكلام الذي قاله يسوع .

        أنجيل يوحنا الاصحاح 2 أية 22:12

  خادم المسيح
  قيس بيداويد
[/size]

117
6 فقال الرب لو كان لكم ايمان مثل حبة خردل لكنتم تقولون لهذه الجميزة انقلعي و انغرسي في البحر فتطيعكم .

       أنجيل لوقا الاصحاج 17

خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

118
31 فقال له يا بني انت معي في كل حين و كل ما لي فهو لك* 32 و لكن كان ينبغي ان نفرح و نسر لان اخاك هذا كان ميتا فعاش و كان ضالا فوجد .

       أنجيل يوحنا الاصحاح 15

  خادم المسيح
  قيس بيداويد
[/size]

119
26 فلا يكون هكذا فيكم بل من اراد ان يكون فيكم عظيما فليكن لكم خادما* 27 و من اراد ان يكون فيكم اولا فليكن لكم عبدا* 28 كما ان ابن الانسان لم يات ليخدم بل ليخدم و ليبذل نفسه فدية عن كثيرين .

                 أنجيل متى الاصحاح 20 أية 28:26

   خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size]

120
السيد جورج شمعون رئيس الجمعية الاشورية الكلدانية المحترم

  أتقدم لكم باسمي وبأسم أعضاء الهيئة الادارية والعامة لجمعية بابل الكلدانية الاشورية في مدينة ليون الفرنسية أجمل التهاني القلبية بمناسبة أنتخابكم للدورة الجديدة لرئاسة الجمعية نتمنى لكم الموفقية في خدمة أبناء شعبنا المسيحي الكلداني السرياني الاشوري المقيم في مدينة ليون الفرنسية .
     ألف ألف مبروك .


أيشو حنا الهوزي
رئيس جمعية بابل الكلدانية الاشورية
    فرنسا ـــ ليون
[/size][/color]

121
18 ان كان العالم يبغضكم فاعلموا انه قد ابغضني قبلكم .

     أنجيل يوحنا الاصحاح 15


   خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size][/color]

122
1 و جعل يسوع يكلمهم ايضا بامثال قائلا* 2 يشبه ملكوت السماوات انسانا ملكا صنع عرسا لابنه* 3 و ارسل عبيده ليدعوا المدعوين الى العرس فلم يريدوا ان ياتوا* 4 فارسل ايضا عبيدا اخرين قائلا قولوا للمدعوين هوذا غدائي اعددته ثيراني و مسمناتي قد ذبحت و كل شيء معد تعالوا الى العرس* 5 و لكنهم تهاونوا و مضوا واحد الى حقله و اخر الى تجارته* 6 و الباقون امسكوا عبيده و شتموهم و قتلوهم* 7 فلما سمع الملك غضب و ارسل جنوده و اهلك اولئك القاتلين و احرق مدينتهم* 8 ثم قال لعبيده اما العرس فمستعد و اما المدعوون فلم يكونوا مستحقين* 9 فاذهبوا الى مفارق الطرق و كل من وجدتموه فادعوه الى العرس* 10 فخرج اولئك العبيد الى الطرق و جمعوا كل الذين وجدوهم اشرارا و صالحين فامتلا العرس من المتكئين* 11 فلما دخل الملك لينظر المتكئين راى هناك انسانا لم يكن لابسا لباس العرس* 12 فقال له يا صاحب كيف دخلت الى هنا و ليس عليك لباس العرس فسكت* 13 حينئذ قال الملك للخدام اربطوا رجليه و يديه و خذوه و اطرحوه في الظلمة الخارجية هناك يكون البكاء و صرير الاسنان* 14 لان كثيرين يدعون و قليلين ينتخبون .

                      أنجيل متى الاصحاح 22


  خادم المسيح
  قيس بيداويد
[/size]

123
أنجيل يوم الاحد 07/11/2010 أنجيل متى الاصحاح 12 أية 21:1

1 في ذلك الوقت ذهب يسوع في السبت بين الزروع فجاع تلاميذه و ابتداوا يقطفون سنابل و ياكلون* 2 فالفريسيون لما نظروا قالوا له هوذا تلاميذك يفعلون ما لا يحل فعله في السبت* 3 فقال لهم اما قراتم ما فعله داود حين جاع هو و الذين معه* 4 كيف دخل بيت الله و اكل خبز التقدمة الذي لم يحل اكله له و لا للذين معه بل للكهنة فقط* 5 او ما قراتم في التوراة ان الكهنة في السبت في الهيكل يدنسون السبت و هم ابرياء* 6 و لكن اقول لكم ان ههنا اعظم من الهيكل* 7 فلو علمتم ما هو اني اريد رحمة لا ذبيحة لما حكمتم على الابرياء* 8 فان ابن الانسان هو رب السبت ايضا* 9 ثم انصرف من هناك و جاء الى مجمعهم* 10 و اذا انسان يده يابسة فسالوه قائلين هل يحل الابراء في السبوت لكي يشتكوا عليه* 11 فقال لهم اي انسان منكم يكون له خروف واحد فان سقط هذا في السبت في حفرة افما يمسكه و يقيمه* 12 فالانسان كم هو افضل من الخروف اذا يحل فعل الخير في السبوت* 13 ثم قال للانسان مد يدك فمدها فعادت صحيحة كالاخرى* 14 فلما خرج الفريسيون تشاوروا عليه لكي يهلكوه* 15 فعلم يسوع و انصرف من هناك و تبعته جموع كثيرة فشفاهم جميعا* 16 و اوصاهم ان لا يظهروه* 17 لكي يتم ما قيل باشعياء النبي القائل* 18 هوذا فتاي الذي اخترته حبيبي الذي سرت به نفسي اضع روحي عليه فيخبر الامم بالحق* 19 لا يخاصم و لا يصيح و لا يسمع احد في الشوارع صوته* 20 قصبة مرضوضة لا يقصف و فتيلة مدخنة لا يطفئ حتى يخرج الحق الى النصرة* 21 و على اسمه يكون رجاء الامم.

    خادم المسيح
    قيس بيداويد
[/size][/color]

124
20 فقال لهم لمن هذه الصورة و الكتابة* 21 قالوا له لقيصر فقال لهم اعطوا اذا ما لقيصر لقيصر و ما لله لله .

                      أنجيل متى الاصحاح 22 أية 21:20

  خادم المسيح
  قيس بيداويد
[/size]

125
15 فقال لهم انتم الذين تبررون انفسكم قدام الناس و لكن الله يعرف قلوبكم ان المستعلي عند الناس هو رجس قدام الله* 16 كان الناموس و الانبياء الى يوحنا و من ذلك الوقت يبشر بملكوت الله و كل واحد يغتصب نفسه اليه* 17 و لكن زوال السماء و الارض ايسر من ان تسقط نقطة واحدة من الناموس .

              أنجيل لوقا الاصحاح 16 أية 17:15

  خادم المسيح
  قيس بيداويد
[/size]

126
قال لهم ان موسى من اجل قساوة قلوبكم اذن لكم ان تطلقوا نساءكم و لكن من البدء لم يكن هكذا* 9 و اقول لكم ان من طلق امراته الا بسبب الزنا و تزوج باخرى يزني و الذي يتزوج بمطلقة يزني .

      أنجيل القديس متى 19 أية 9:8


   خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size]

127
الى عائلة المرحوم عادل كره بيت كنجو الكرام .

   بأسمي وبأسم أعضاء هيئتي الادارية والعامة لجمعية بابل الكلدانية الاشورية في مدينة ليون الفرنسية ... أتقدم لكم بأحر التعازي القلبية على مصابكم الائليم الذي أصابكم وأصابنا جميعنا بسبب رحيل الاخ والصديق العزيز أخوكم وابنكم عادل كره بيت بعد صراعه مع المرض .
داعين له الرحمة والغفران من ربنا يسوع المسيح وأن يسكنه فسيح جناته بشفاعة أمنا الحنونه مريم العذراء وجميع القديسين.

       الراحة الابدية أعطه يارب ونورك الدائم فليشرق عليه .

أيشو حنا الهوزي
رئيس جمعية بابل الكلدانية الاشورية
   فرنسا ــ ليون
[/size]

128
بسم الثالوث الاقدس
  كل من أمن بي وأن مات فسيحيا

الى عائلة الفقيد عادل كره بيت جقماقجيان الكرام ..

   ببالغ الاسى والحزن والألم وصلنا نبأ وفاة ابنكم وأخوكم عادل بعد صدمته برحيل أخيه المرحوم ماهر الذي فارقنا قبل ايام قليلة .
الاخ المرحوم عادل  اليوم هو يفارقنا ويلحق بأخيه وابيه المرحوم كره بيت .
فلا يسعنا الا أن نطلب له الرحمة والغفران من ربنا يسوع المسيح أن يسكنه فسيح جناته بشفاعة أمنا الحنونه مريم العذراء ولتكن هذه أخر الاحزان لكم .

      الراحة الابدية أعطه يارب ونورك الدائم فليشرق عليه .

  ياقراء كتابي أبكٍ على شبابي
                         بالامس كنت عندكم واليوم تحت الترابٍ .


   قيس بيداويد والعائلة
     فرنسا ــ ليون
[/size]

129
26 لاني اقول لكم ان كل من له يعطى و من ليس له فالذي عنده يؤخذ منه .

    أنجيل لوقا الاصحاح 19


  خادم المسيح
  قيس بيداويد
[/size]

130
1 الحق الحق اقول لكم ان الذي لا يدخل من الباب الى حظيرة الخراف بل يطلع من موضع اخر فذاك سارق و لص* 2 و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف* 3 لهذا يفتح البواب و الخراف تسمع صوته فيدعو خرافه الخاصة باسماء و يخرجها .

                أنجيل يوحنا الاصحاح 10 أية 3:1


   خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size]

131
14 اقول لكم ان هذا نزل الى بيته مبررا دون ذاك لان كل من يرفع نفسه يتضع و من يضع نفسه يرتفع .

          أنجيل لوقا الاصحاح 18

  خادم المسيح
  قيس بيداويد
[/size]

132
أنجيل يوم الاحد { تقديس البيعة } أنجيل لوقا الاصحاح 16 أية 19:13

13 و لما جاء يسوع الى نواحي قيصرية فيلبس سال تلاميذه قائلا من يقول الناس اني انا ابن الانسان* 14 فقالوا قوم يوحنا المعمدان و اخرون ايليا و اخرون ارميا او واحد من الانبياء* 15 قال لهم و انتم من تقولون اني انا* 16 فاجاب سمعان بطرس و قال انت هو المسيح ابن الله الحي* 17 فاجاب يسوع و قال له طوبى لك يا سمعان بن يونا ان لحما و دما لم يعلن لك لكن ابي الذي في السماوات* 18 و انا اقول لك ايضا انت بطرس و على هذه الصخرة ابني كنيستي و ابواب الجحيم لن تقوى عليها* 19 و اعطيك مفاتيح ملكوت السماوات فكل ما تربطه على الارض يكون مربوطا في السماوات و كل ما تحله على الارض يكون محلولا في السماوات.

    خادم المسيح
    قيس بيداويد
[/size]

133
12 و ان لم تكونوا امناء في ما هو للغير فمن يعطيكم ما هو لكم* 13 لا يقدر خادم ان يخدم سيدين لانه اما ان يبغض الواحد و يحب الاخر او يلازم الواحد و يحتقر الاخر لا تقدرون ان تخدموا الله و المال .

         أنجيل لوقا الاصحاح 16 أية 13:12


    خادم المسيح
    قيس بيداويد
[/size]

134
20 و قال ايضا بماذا اشبه ملكوت الله* 21 يشبه خميرة اخذتها امراة و خباتها في ثلاثة اكيال دقيق حتى اختمر الجميع .

               أنجيل لوقا الاصحاح 13 أية 21:20


   خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size]

135
34 وصية جديدة انا اعطيكم ان تحبوا بعضكم بعضا كما احببتكم انا تحبون انتم ايضا بعضكم بعضا* 35 بهذا يعرف الجميع انكم تلاميذي ان كان لكم حب بعضا لبعض .

             أنجيل يوحنا الاصحاح 12 أية 35:34


  خادم المسيح
  قيس بيداويد
[/size]

136
18 فقال ماذا يشبه ملكوت الله و بماذا اشبهه* 19 يشبه حبة خردل اخذها انسان و القاها في بستانه فنمت و صارت شجرة كبيرة و تاوت طيور السماء في اغصانها .

               أنجيل لوقا الاصحاح 13 أية 19:18

       خادم المسيح
       قيس بيداويد
[/size]

137
28 تعالوا الي يا جميع المتعبين و الثقيلي الاحمال و انا اريحكم .

            أنجيل متى الاصحاح 11 أية 28

  خادم المسيح
  قيس بيداويد
[/size]

138
31 لذلك اقول لكم كل خطية و تجديف يغفر للناس و اما التجديف على الروح فلن يغفر للناس* 32 و من قال كلمة على ابن الانسان يغفر له و اما من قال على الروح القدس فلن يغفر له لا في هذا العالم و لا في الاتي .

           أنجيل القديس متى الاصحاح 12

  خادم المسيح
  قيس بيداويد
[/size]

139
43 و امراة بنزف دم منذ اثنتي عشرة سنة و قد انفقت كل معيشتها للاطباء و لم تقدر ان تشفى من احد* 44 جاءت من ورائه و لمست هدب ثوبه ففي الحال وقف نزف دمها* 45 فقال يسوع من الذي لمسني و اذ كان الجميع ينكرون قال بطرس و الذين معه يا معلم الجموع يضيقون عليك و يزحمونك و تقول من الذي لمسني* 46 فقال يسوع قد لمسني واحد لاني علمت ان قوة قد خرجت مني* 47 فلما رات المراة انها لم تختف جاءت مرتعدة و خرت له و اخبرته قدام جميع الشعب لاي سبب لمسته و كيف برئت في الحال* 48 فقال لها ثقي يا ابنة ايمانك قد شفاك اذهبي بسلام .

             أنجيل لوقا الاصحاح 8 أية 48:43


      خادم المسيح
      قيس بيداويد
[/size][/color]

140
10 ان حفظتم وصاياي تثبتون في محبتي كما اني انا قد حفظت وصايا ابي و اثبت في محبته .

         أنجيل يوحنا الاصحاح 15

   خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size]

141
30 و لكن لما راى الريح شديدة خاف و اذ ابتدا يغرق صرخ قائلا يا رب نجني* 31 ففي الحال مد يسوع يده و امسك به و قال له يا قليل الايمان لماذا شككت .

         أنجيل متى الاصحاح 14

  خادم المسيح
  قيس بيداويد
[/size]

142
7 ان ثبتم في و ثبت كلامي فيكم تطلبون ما تريدون فيكون لكم .

                 أنجيل يوحنا الاصحاح 14
[/size]

143
1 قد كلمتكم بهذا لكي لا تعثروا* 2 سيخرجونكم من المجامع بل تاتي ساعة فيها يظن كل من يقتلكم انه يقدم خدمة لله* 3 و سيفعلون هذا بكم لانهم لم يعرفوا الاب و لا عرفوني .

               أنجيل يوحنا الاصحاح 16

  خادم المسيح
  قيس بيداويد
[/size]

144
25 من يحب نفسه يهلكها و من يبغض نفسه في هذا العالم يحفظها الى حياة ابدية* 26 ان كان احد يخدمني فليتبعني و حيث اكون انا هناك ايضا يكون خادمي و ان كان احد يخدمني يكرمه الاب .

       أنجيل يوحنا الاصحاح 12


  خادم المسيح
  قيس بيداويد
[/size]

145
أنجيل اليوم الاحد المصادف 17/أكتوبر/2010 :ـــ


1 فان ملكوت السماوات يشبه رجلا رب بيت خرج مع الصبح ليستاجر فعلة لكرمه* 2 فاتفق مع الفعلة على دينار في اليوم و ارسلهم الى كرمه* 3 ثم خرج نحو الساعة الثالثة و راى اخرين قياما في السوق بطالين* 4 فقال لهم اذهبوا انتم ايضا الى الكرم فاعطيكم ما يحق لكم فمضوا* 5 و خرج ايضا نحو الساعة السادسة و التاسعة و فعل كذلك* 6 ثم نحو الساعة الحادية عشرة خرج و وجد اخرين قياما بطالين فقال لهم لماذا وقفتم ههنا كل النهار بطالين* 7 قالوا له لانه لم يستاجرنا احد قال لهم اذهبوا انتم ايضا الى الكرم فتاخذوا ما يحق لكم* 8 فلما كان المساء قال صاحب الكرم لوكيله ادع الفعلة و اعطهم الاجرة مبتدئا من الاخرين الى الاولين* 9 فجاء اصحاب الساعة الحادية عشرة و اخذوا دينارا دينارا* 10 فلما جاء الاولون ظنوا انهم ياخذون اكثر فاخذوا هم ايضا دينارا دينارا* 11 و فيما هم ياخذون تذمروا على رب البيت* 12 قائلين هؤلاء الاخرون عملوا ساعة واحدة و قد ساويتهم بنا نحن الذين احتملنا ثقل النهار و الحر* 13 فاجاب و قال لواحد منهم يا صاحب ما ظلمتك اما اتفقت معي على دينار* 14 فخذ الذي لك و اذهب فاني اريد ان اعطي هذا الاخير مثلك* 15 او ما يحل لي ان افعل ما اريد بما لي ام عينك شريرة لاني انا صالح* 16 هكذا يكون الاخرون اولين و الاولون اخرين لان كثيرين يدعون و قليلين ينتخبون .

                              أنجيل القديس متى الاصحاح 20 أية 16:1


   خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size]

146
2 فقال لهم ان الحصاد كثير و لكن الفعلة قليلون فاطلبوا من رب الحصاد ان يرسل فعلة الى حصاده .

                                       أنجيل لوقا الاصحاح العاشر


  خادم المسيح
  قيس بيداويد
[/size][/color]

147
قال له يسوع انا هو الطريق و الحق و الحياة ليس احد ياتي الى الاب الا بي.

    أنجيل يوحنا الاصحاح الرابع عشر


   خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size][/color]

148
36 فاخذ ولدا و اقامه في وسطهم ثم احتضنه و قال لهم* 37 من قبل واحدا من اولاد مثل هذا باسمي يقبلني و من قبلني فليس يقبلني انا بل الذي ارسلني .

أنجيل القديس مرقس الاصحاح الثامن


خادم المسيح
قيس بيداويد
[/color][/size]

149
11 الحق اقول لكم لم يقم بين المولودين من النساء اعظم من يوحنا المعمدان و لكن الاصغر في ملكوت السماوات اعظم منه* 12 و من ايام يوحنا المعمدان الى الان ملكوت السماوات يغصب و الغاصبون يختطفونه* 13 لان جميع الانبياء و الناموس الى يوحنا تنباوا* 14 و ان اردتم ان تقبلوا فهذا هو ايليا المزمع ان ياتي* 15 من له اذنان للسمع فليسمع.

أنجيل القديس متى الاصحاح الحادي عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size][/color]

150
بسم الأب والأبن والروح القدس الآله الواحد ... أميـــــن .

      {{ كل من أمن بي وأن مات فسيحيا }} .

الى عائلة المرحوم ماهر كر بيت كنجو .

ببالغ الاسى والحزن سمعنا نبأ وفاة أبنكم وشقيقكم المرحوم ماهر على أثر  نوبة قلبية ... نشاطركم أحزانكم وألأمكم رافعين صلواتنا الى ربنا يسوع المسيح أن يسكنه فسيح جناته ولتكن مكانته مع الملائكة والقديسين بشفاعة أمنا الحنونه مريم العذراء .

              الراحة الابدية أعطه يارب ونورك الدائم فليشرق عليه ولأهله وعشيرته الصبر والسلوان .
[/size]

151
ألف ألف مبروك للأب أمير أيشوع بمناسبة حصوله على شهادة الدكتوراه ... أتمنى له الموفقية بحياته الكهنوتية بشفاعة أمنا الحنونه مريم العذراء .
[/size][/color]

152
[align=center][/align]

[align=center]بدعوة من Europe & Cies وبمناسبة اليوم الاوروبي للغات العالم أشتركت جمعية بابل الكلدانية الاشورية في مدينة ليون الفرنسية في هذا اللقاء الذي عقد في يوم الاحد المنصرم والموافق 26/29/2010 ومن خلال ماطرح من نقاشات بهذا المجال تبين بأن اللغة الارامية أقدم اللغات .
ومن الجدير بالذكر فأن اللغة الارامية قد جلبت أنتباه الحضور من الجالية الفرنسية وبقية الجاليات الاخرى حيث أشتركت جمعيتنا  عن طريق ممثليها السيد أيشو حنا الهوزي رئيس الجمعية والسيد فاضل كوركيس توما الناطق الرسمي للجمعية وتم عرض بعض اللوحات التي ترمز الى الملابس الفلكلورية والحروف الابجدية للغة الارامية وأيضاً كان هنالك حضور للاستاذ البروفيسور جوزيف يعقوب حيث قدم نبذة عن هذه اللغة .
وبهذه المناسبة تتقدم جمعية بابل الكلدانية الاشورية على كافة الجمعيات والمعنيين بشؤون اللغة تثبيت هذا اليوم يكون يوم للغة الارامية لما لها من قيمة تجمعنا جميعاً .

نترككم مع بعض من لقطات التي سحبتها عدسة كامرة الجمعية .

اللجنة الثقافية والاعلامية
لجمعية بابل الكلدانية الاشورية[/align]
[/color]

[align=center]


[/align]
[[align=center]url=http://karemlash4u.com/up/download.php?img=22802][/url]


[/align]
[align=center]


[/align]
[align=center]
[/align]

153
تدعو جمعية بابل الكلدانية الاشورية في مدينة ليون الفرنسية وضواحيها كافة أعضائها الكرام من البالغين السن القانوني بالتقدم للتسجيل للترشيح لرئاسة الجمعية ممن يرغبون بالترشيح .
يرجى الاتصال بالسادة أعضاء اللجنة المشرفة على الانتخابات ويكون البدء بتسجيل أسماء الراغبين بالترشيح أبتداءاً من الاول من شهر أكتوبر2010 ولغاية الثلاثين منه .

أسماء أعضاء اللجنة المشرفة على الانتخابات:ــ

السيد جورج يوسف .
السيد سعيد أوراها .
السيد يوسف تومـا .
السيد فريد سليمان.
السيد قيس بيداويد .

أو أرسال رسالة خطية يبينون فيها رغبتهم بالترشيح لرئاسة الجمعية على العنوان البريدي لمقر الجمعية الكائن في منطقة Vaulx EN Velin .

العنــــــــوان :ــ

ASSOCIATION BABYLONE
17
Rue Albert Camus
69120
Vaulx en Velin

اللجنة الثقافية والاعلامية
لجمعية بابل الكلدانية الاشورية
[/size][/color]

154
ألف ألف مبروك عيد ميلاد العزيزة ميرنا الميمون متمنين لها العمر المديد وربنا يحفظها للاهل .


            خالو قيس والعائلة

155
الراحة الابدية اعطه يارب ونورك الدائم فليشرق عليه
[/size]

156
1 و فيما هو مجتاز راى انسانا اعمى منذ ولادته* 2 فساله تلاميذه قائلين يا معلم من اخطا هذا ام ابواه حتى ولد اعمى* 3 اجاب يسوع لا هذا اخطا و لا ابواه لكن لتظهر اعمال الله فيه* 4 ينبغي ان اعمل اعمال الذي ارسلني ما دام نهار ياتي ليل حين لا يستطيع احد ان يعمل* 5 ما دمت في العالم فانا نور العالم* 6 قال هذا و تفل على الارض و صنع من التفل طينا و طلى بالطين عيني الاعمى* 7 و قال له اذهب اغتسل في بركة سلوام الذي تفسيره مرسل فمضى و اغتسل و اتى بصيرا* 8 فالجيران و الذين كانوا يرونه قبلا انه كان اعمى قالوا اليس هذا هو الذي كان يجلس و يستعطي* 9 اخرون قالوا هذا هو و اخرون انه يشبهه و اما هو فقال اني انا هو* 10 فقالوا له كيف انفتحت عيناك* 11 اجاب ذاك و قال انسان يقال له يسوع صنع طينا و طلى عيني و قال لي اذهب الى بركة سلوام و اغتسل فمضيت و اغتسلت فابصرت* 12 فقالوا له اين ذاك قال لا اعلم* 13 فاتوا الى الفريسيين بالذي كان قبلا اعمى* 14 و كان سبت حين صنع يسوع الطين و فتح عينيه* 15 فساله الفريسيون ايضا كيف ابصر فقال لهم وضع طينا على عيني و اغتسلت فانا ابصر* 16 فقال قوم من الفريسيين هذا الانسان ليس من الله لانه لا يحفظ السبت اخرون قالوا كيف يقدر انسان خاطئ ان يعمل مثل هذه الايات و كان بينهم انشقاق* 17 قالوا ايضا للاعمى ماذا تقول انت عنه من حيث انه فتح عينيك فقال انه نبي* 18 فلم يصدق اليهود عنه انه كان اعمى فابصر حتى دعوا ابوي الذي ابصر* 19 فسالوهما قائلين اهذا ابنكما الذي تقولان انه ولد اعمى فكيف يبصر الان* 20 اجابهم ابواه و قالا نعلم ان هذا ابننا و انه ولد اعمى* 21 و اما كيف يبصر الان فلا نعلم او من فتح عينيه فلا نعلم هو كامل السن اسالوه فهو يتكلم عن نفسه* 22 قال ابواه هذا لانهما كانا يخافان من اليهود لان اليهود كانوا قد تعاهدوا انه ان اعترف احد بانه المسيح يخرج من المجمع* 23 لذلك قال ابواه انه كامل السن اسالوه* 24 فدعوا ثانية الانسان الذي كان اعمى و قالوا له اعط مجدا لله نحن نعلم ان هذا الانسان خاطئ* 25 فاجاب ذاك و قال اخاطئ هو لست اعلم انما اعلم شيئا واحدا اني كنت اعمى و الان ابصر* 26 فقالوا له ايضا ماذا صنع بك كيف فتح عينيك* 27 اجابهم قد قلت لكم و لم تسمعوا لماذا تريدون ان تسمعوا ايضا العلكم انتم تريدون ان تصيروا له تلاميذ* 28 فشتموه و قالوا انت تلميذ ذاك و اما نحن فاننا تلاميذ موسى* 29 نحن نعلم ان موسى كلمه الله و اما هذا فما نعلم من اين هو* 30 اجاب الرجل و قال لهم ان في هذا عجبا انكم لستم تعلمون من اين هو و قد فتح عيني* 31 و نعلم ان الله لا يسمع للخطاة و لكن ان كان احد يتقي الله و يفعل مشيئته فلهذا يسمع* 32 منذ الدهر لم يسمع ان احدا فتح عيني مولود اعمى* 33 لو لم يكن هذا من الله لم يقدر ان يفعل شيئا* 34 اجابوا و قالوا له في الخطايا ولدت انت بجملتك و انت تعلمنا فاخرجوه خارجا* 35 فسمع يسوع انهم اخرجوه خارجا فوجده و قال له اتؤمن بابن الله* 36 اجاب ذاك و قال من هو يا سيد لاومن به* 37 فقال له يسوع قد رايته و الذي يتكلم معك هو هو* 38 فقال اومن يا سيد و سجد له* 39 فقال يسوع لدينونة اتيت انا الى هذا العالم حتى يبصر الذين لا يبصرون و يعمى الذين يبصرون* 40 فسمع هذا الذين كانوا معه من الفريسيين و قالوا له العلنا نحن ايضا عميان* 41 قال لهم يسوع لو كنتم عميانا لما كانت لكم خطية و لكن الان تقولون اننا نبصر فخطيتكم باقية*
أنجيل القديس يوحنا الاصحاح التاســــــع
خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

157
21 طوباكم ايها الجياع الان لانكم تشبعون طوباكم ايها الباكون الان لانكم ستضحكون

أنجيل لوقا الاصحاح السادس

خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size][/color]

158
ألف ألف مبروك للاب بولس الساتي الرسامة الكهوتية وليكن تحت حماية سيدنا يسوع المسيح ليسير برسالته الكهنوتيه بحياته بكل قوة أيمان بشفاعة أمنا مريم العذراء .
وأيضاً تحياتي وسلامي الى الشماس الرسائلي الاخ عامر حنا الديراني أبن كنيسة الرواف { العائلة المقدسة } وأبن منطقة البتاوين الحبيبة وأحد أعضاء { أخوية أصدقاء يسوع } في الاردن وخاصة في عامي 1996 / 1997 .
[/size][/color]

159
19فَدنا مِنْه كاتِبٌ وقالَ لَه: ((يا مُعَلِّم، أَتبَعُكَ حَيثُ تَمضي )). 20فقالَ لَه يسوع: ((إِنَّ لِلثَّعالِبِ، أَوجِرة، ولِطُيورِ السَّماءِ أَوكاراً، وأَمَّا ابنُ الإِنسان فَلَيسَ لَه ما يَضَعُ علَيهِ رَأسَه )). 21وقالَ لَه آخَرُ مِنَ التَّلاميذ: ((يا رَبّ، إِيذَنْ لي أَن أَمْضِيَ أَوَّلاً فَأَدْفِنَ أَبي )). 22فقالَ لَه يسوع: ((اِتْبَعْني وَدَعِ المَوتى يَدفِنونَ مَوْتاهم )).
أنجيل القديس متى الاصحاح الثامن
خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size] [/color]




160
[align=center]في مساء يوم الثلاثاء والمصادف  8/ حزيران/2010 أطفأت العزيزة أماندا جورج نمرود الشمعة الاولى من عمرها المديد حيث شاطر عائلتها هذه المناسبة العزيزة على قلوبهم كل من الاهل والاحبة والاصدقاء في مدينة سودرتاليا السويدية .
فلا يسعنا الا أن نتقدم للعزيزة أماندا بأحر التهاني القلبية والقبلات الحارة بمناسبة عيد ميلادها الميمون داعين لها العمر الطويل وأنشاء الله عقبال مليون سنة وربنا يسوع المسيح يحفظك ويحميك من كل مكروه بشفاعة أمنا مريم العذراء .


    قيس بيداويد والعائلة























[/align]

161
أنجيل اليوم { يوم الاحد } هو من أنجيل القديس لوقا الاصحاح السادس من 12الى 46

12 و في تلك الايام خرج الى الجبل ليصلي و قضى الليل كله في الصلاة لله* 13 و لما كان النهار دعا تلاميذه و اختار منهم اثني عشر الذين سماهم ايضا رسلا* 14 سمعان الذي سماه ايضا بطرس و اندراوس اخاه يعقوب و يوحنا فيلبس و برثولماوس* 15 متى و توما يعقوب بن حلفى و سمعان الذي يدعى الغيور* 16 يهوذا اخا يعقوب و يهوذا الاسخريوطي الذي صار مسلما ايضا* 17 و نزل معهم و وقف في موضع سهل هو و جمع من تلاميذه و جمهور كثير من الشعب من جميع اليهودية و اورشليم و ساحل صور و صيدا الذين جاءوا ليسمعوه و يشفوا من امراضهم* 18 و المعذبون من ارواح نجسة و كانوا يبراون* 19 و كل الجمع طلبوا ان يلمسوه لان قوة كانت تخرج منه و تشفي الجميع* 20 و رفع عينيه الى تلاميذه و قال طوباكم ايها المساكين لان لكم ملكوت الله* 21 طوباكم ايها الجياع الان لانكم تشبعون طوباكم ايها الباكون الان لانكم ستضحكون* 22 طوباكم اذا ابغضكم الناس و اذا افرزوكم و عيروكم و اخرجوا اسمكم كشرير من اجل ابن الانسان* 23 افرحوا في ذلك اليوم و تهللوا فهوذا اجركم عظيم في السماء لان اباءهم هكذا كانوا يفعلون بالانبياء* 24 و لكن ويل لكم ايها الاغنياء لانكم قد نلتم عزاءكم* 25 ويل لكم ايها الشباعى لانكم ستجوعون ويل لكم ايها الضاحكون الان لانكم ستحزنون و تبكون* 26 ويل لكم اذا قال فيكم جميع الناس حسنا لانه هكذا كان اباؤهم يفعلون بالانبياء الكذبة* 27 لكني اقول لكم ايها السامعون احبوا اعداءكم احسنوا الى مبغضيكم* 28 باركوا لاعنيكم و صلوا لاجل الذين يسيئون اليكم* 29 من ضربك على خدك فاعرض له الاخر ايضا و من اخذ رداءك فلا تمنعه ثوبك ايضا* 30 و كل من سالك فاعطه و من اخذ الذي لك فلا تطالبه* 31 و كما تريدون ان يفعل الناس بكم افعلوا انتم ايضا بهم هكذا* 32 و ان احببتم الذين يحبونكم فاي فضل لكم فان الخطاة ايضا يحبون الذين يحبونهم* 33 و اذا احسنتم الى الذين يحسنون اليكم فاي فضل لكم فان الخطاة ايضا يفعلون هكذا* 34 و ان اقرضتم الذين ترجون ان تستردوا منهم فاي فضل لكم فان الخطاة ايضا يقرضون الخطاة لكي يستردوا منهم المثل* 35 بل احبوا اعداءكم و احسنوا و اقرضوا و انتم لا ترجون شيئا فيكون اجركم عظيما و تكونوا بني العلي فانه منعم على غير الشاكرين و الاشرار* 36 فكونوا رحماء كما ان اباكم ايضا رحيم* 37 و لا تدينوا فلا تدانوا لا تقضوا على احد فلا يقضى عليكم اغفروا يغفر لكم* 38 اعطوا تعطوا كيلا جيدا ملبدا مهزوزا فائضا يعطون في احضانكم لانه بنفس الكيل الذي به تكيلون يكال لكم* 39 و ضرب لهم مثلا هل يقدر اعمى ان يقود اعمى اما يسقط الاثنان في حفرة* 40 ليس التلميذ افضل من معلمه بل كل من صار كاملا يكون مثل معلمه* 41 لماذا تنظر القذى الذي في عين اخيك و اما الخشبة التي في عينك فلا تفطن لها* 42 او كيف تقدر ان تقول لاخيك يا اخي دعني اخرج القذى الذي في عينك و انت لا تنظر الخشبة التي في عينك يا مرائي اخرج اولا الخشبة من عينك و حينئذ تبصر جيدا ان تخرج القذى الذي في عين اخيك* 43 لانه ما من شجرة جيدة تثمر ثمرا رديا و لا شجرة ردية تثمر ثمرا جيدا* 44 لان كل شجرة تعرف من ثمرها فانهم لا يجتنون من الشوك تينا و لا يقطفون من العليق عنبا* 45 الانسان الصالح من كنز قلبه الصالح يخرج الصلاح و الانسان الشرير من كنز قلبه الشرير يخرج الشر فانه من فضلة القلب يتكلم فمه* 46 و لماذا تدعونني يا رب يا رب و انتم لا تفعلون ما اقوله .

خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]
_________________

162
1 و جعل يسوع يكلمهم ايضا بامثال قائلا* 2 يشبه ملكوت السماوات انسانا ملكا صنع عرسا لابنه* 3 و ارسل عبيده ليدعوا المدعوين الى العرس فلم يريدوا ان ياتوا* 4 فارسل ايضا عبيدا اخرين قائلا قولوا للمدعوين هوذا غدائي اعددته ثيراني و مسمناتي قد ذبحت و كل شيء معد تعالوا الى العرس* 5 و لكنهم تهاونوا و مضوا واحد الى حقله و اخر الى تجارته* 6 و الباقون امسكوا عبيده و شتموهم و قتلوهم* 7 فلما سمع الملك غضب و ارسل جنوده و اهلك اولئك القاتلين و احرق مدينتهم* 8 ثم قال لعبيده اما العرس فمستعد و اما المدعوون فلم يكونوا مستحقين* 9 فاذهبوا الى مفارق الطرق و كل من وجدتموه فادعوه الى العرس* 10 فخرج اولئك العبيد الى الطرق و جمعوا كل الذين وجدوهم اشرارا و صالحين فامتلا العرس من المتكئين* 11 فلما دخل الملك لينظر المتكئين راى هناك انسانا لم يكن لابسا لباس العرس* 12 فقال له يا صاحب كيف دخلت الى هنا و ليس عليك لباس العرس فسكت* 13 حينئذ قال الملك للخدام اربطوا رجليه و يديه و خذوه و اطرحوه في الظلمة الخارجية هناك يكون البكاء و صرير الاسنان* 14 لان كثيرين يدعون و قليلين ينتخبون .

أنجيل متى الاصحاح 22

خادم المسيح

قيس بيداويد
[/size]

163
18 كل من يسقط على ذلك الحجر يترضض و من سقط هو عليه يسحقه
أنجيل القديس لوقا البشير الاصحاح 20
خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

164
14 اقول لكم ان هذا نزل الى بيته مبررا دون ذاك لان كل من يرفع نفسه يتضع و من يضع نفسه يرتفع.
[/size]

165
47 من اجل ذلك اقول لك قد غفرت خطاياها الكثيرة لانها احبت كثيرا و الذي يغفر له قليل يحب قليلا* 48 ثم قال لها مغفورة لك خطاياك .


أنجيل لوقا الاصحاح 7


خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

166

الراحة الابدية اعطها يا رب ونورك الدائم فليشرق عليها ولاهلها وذويها جميل الصبر والسلوان
[/size]

167
30 فاجاب يسوع و قال انسان كان نازلا من اورشليم الى اريحا فوقع بين لصوص فعروه و جرحوه و مضوا و تركوه بين حي و ميت* 31 فعرض ان كاهنا نزل في تلك الطريق فراه و جاز مقابله* 32 و كذلك لاوي ايضا اذ صار عند المكان جاء و نظر و جاز مقابله* 33 و لكن سامريا مسافرا جاء اليه و لما راه تحنن* 34 فتقدم و ضمد جراحاته و صب عليها زيتا و خمرا و اركبه على دابته و اتى به الى فندق و اعتنى به* 35 و في الغد لما مضى اخرج دينارين و اعطاهما لصاحب الفندق و قال له اعتن به و مهما انفقت اكثر فعند رجوعي اوفيك* 36 فاي هؤلاء الثلاثة ترى صار قريبا للذي وقع بين اللصوص* 37 فقال الذي صنع معه الرحمة فقال له يسوع اذهب انت ايضا و اصنع هكذا.

أنجيل لوقا الاصحاح العاشر

خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

168
18 و انا اقول لك ايضا انت بطرس و على هذه الصخرة ابني كنيستي و ابواب الجحيم لن تقوى عليها.

أنجيل لوقا الاصحاح السادس عشر


خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

169
39 فقال يسوع لدينونة اتيت انا الى هذا العالم حتى يبصر الذين لا يبصرون و يعمى الذين يبصرون.

أنجيل يوحنا الاصحاح التاسع


خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

170
16 الذي يسمع منكم يسمع مني و الذي يرذلكم يرذلني و الذي يرذلني يرذل الذي ارسلني .

أنجيل لوقا الاصحاح العاشر


خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

171
9 و انا اقول لكم اصنعوا لكم اصدقاء بمال الظلم حتى اذا فنيتم يقبلونكم في المظال الابدية* 10 الامين في القليل امين ايضا في الكثير و الظالم في القليل ظالم ايضا في الكثير* 11 فان لم تكونوا امناء في مال الظلم فمن ياتمنكم على الحق* 12 و ان لم تكونوا امناء في ما هو للغير فمن يعطيكم ما هو لكم.

أنجيل لوقا الاصحاح السادس عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

172
        الف الف مبروك  وتتربى بعزكم والله يحفظه ويرعاه                                                 سها يوسف وبسام فاروق ادم
               ليون
       

173
فلمّا كانت عشيّةُ ذلك اليوم وهو الأحدُ والأبوابُ مُغلقةٌ حيثُ كان التلاميذُ خوفاً من اليهود جاءَ يسوعُ ووقف في وسْطِهم وقال لهم: السَّلامُ معكم، قال هذا وأراهم يديهِ وجنبَهُ ففرِح التلاميذُ لأَنّهم رأوا الرّبّ، ثمَّ قال لهم يسوعُ أيضاً: السَّلامُ معكم كما أرسلني أبي كذلك أنا أُرسلكم، ولمّا قال هذا نفخ فيهم وقال لهم: اقبَلوا روحَ القُدُس، مَن غفرتم خطاياهُ غُفِرَت لهُ ومن أمسكتُم خطاياهُ أُمسِكت لهُ. وإنّ توما أحد الأثني عشَرَ الذي يُقالُ لهُ التَّوأَمُ لم يكُنْ هناك معهم حين جاءَ يسوع، فقال لهُ التلاميذُ: قد رأينا الرَّبّ. فقال لهم: إن لم أُعاين في يديهِ آثارَ المسامير وأجعلْ فيها أصابعي وأَمدُدْ يدي في جنبهِ لا أُومن. وبعد ثمانيةِ أيّام كان التلاميذُ أيضاً داخلاً وتوما معهم فأتى يسوعُ والأبوابُ مُغلّقةٌ ووقف في الوسْطِ وقال لهم: السّلامُ معكم، ثمّ قال لتوما: هاتِ إصبَعَك إلى ههنا وانظُرْ يديَّ وهاتِ يدَك وامدُدْها في جنبي ولا تكُنْ غيرَ مؤمنٍ بل مؤمناً، أجاب توما وقال لهُ: ربّي والهي، قال لهُ يسوعُ، الآنَ لأنّك رأيتني آمنتَ طوبى للّذين لم يروني وآمنوا. وآياتٍ أُخَرَ كثيرةً صنع يسوعُ أمام تلاميذهِ لم تُكتَبْ في هذا الكتاب، وإنّما كُتبَتْ هذه لتؤمنوا بانّ يسوعَ هو المسيحُ ابنُ الله وإذا آمنتم تكونُ لكم باسمهِ الحياةُ الأبديّة.

     انجيل القديس يوحنا الاصحاح الثاني


        خادم المسيح
       قيس  بيداويد
[/size]

174
[align=center][align=center]في كنيسة القديس يوسف وعلى يد الاب مهند الطويل راعي خورنة مار أفرام الكلدانية في مدينة ليون الفرنسية أقتبلت الطفلة العزيزة ساندرا بسام فاروق أدم بيداويد سر العماذ  وسر الميرون المقدسين وذلك من مساء يوم الاثنين المنصرم  5/4/2010 وبحضور الأهل والأحبة .
فلا يسعنا الا أن نتقدم الى أبن الخال العزيز بسام فاروق أدم بيداويد وزوجته العزيزة سهى يوسف بيداويد بأجمل التهاني والتبريكات لأقتبال أبنتهم ساندرا سر العماذ  وسر الميرون المقدسين وأنشاء الله من البنات الصالحات .... طالبين من ربنا يسوع المسيح أن يحفظها لهما ولتكن تحت حمايته بشفاعة أمنا مريم العذراء .


    قيس  بيداويد [/align]
[/color]




[/align]
[align=center]


[/align]
[align=center]


[/align]
[[align=center]url=http://karemlash4u.com/up/download.php?img=4964][/url]


[/align]
[align=center]

[/align]
[/size][/color]

175

بسم الثالوث الاقدس

صلاة للرب يسوع المسيح القائم من بين الاموات

يارب يامن قبل الاهانات وقبل الموت على خشبة الصليب ذاك الصليب الذي كان يوما من الايام صليب عار واليوم وبعد قيامتك من بين الاموات أصبح صليب أنتصار ...... نرفع صلواتنا اليك بأن تشفي مرضنا وترحم موتانا وترجع كل المفقودين الى أهاليهم سالمين غانمين
ترعى الايتام وتساعد الارامل ساعد شبابنا وأحميهم من كل شر مكروه ...... يارب اغفر لنا خطايانا أغفر لنا خطايانا نحن عديمي الأيمان نحن اللذين لا نستحق أن نرفع أنظارنا اليك بالامس أشتركنا بدفنك مع ممن قبلوا أن تموت على خشبة الصليب واليوم نرفع ونهلهل ونصفق مفرحين مبتهجين لقيامتك من بين الأموات.

لتكن لنا يارب قيامتك هذه هي قيامتنا جميعاً من سقطاتنا التي نسقطها دوماً بتجارب ملك الشر نعم سقطاتنا متوالية الواحده تلو الاخرى دون أن ننتبه لأنفسنا لماذا كل هذا الشئ يحصل لنا ؟؟؟؟؟؟؟؟ يارب لأن بعيدين كل البعد عنك ... فساعدنا ياربنا والهنا على أن نشكرك ونمجدك ونسبح لأسمك القدوس في كل حين أنت ألهنا ومخلصنا وفادينا أنت أبونا السماوي الذي دوماً مستعد لأستقبال أبنائه بين ذراعيه حيث تقول لنا تعالوا ياحاملي الأثقال وأنا أريحكم .

اليوم نحن يارب محملين بأثقال أثامنا التي تزداد وزناتها دوماً على ظهورنا اليوم نحن محملين بخطايا أخوتنا البشر الذي نحن سبب هذه الخطايا حيث نفعل مايريد منا ملك الشر نعم نحن اليوم بحاجة اليك يارب بالامس دفنت خطايانا معك ووعدناك دون الرجوع اليها فساعدنا على أن نثبت بوعدنا هذا ولا نرجع لفعل الخطيئة ... لقد قلت يارب ليس بالخبز وحده يحيا الأنسان بل بكل كلمة تخرج من فم الله . فساعدنا على أن لا نشبع من كلام الله ولنكن دوماً في حالة جوع شديد لكلمة الله وأما الجوع الجسدي فيارب أنت الذي يشبعنا منه وأما الجوع الروحي فلينبقى دوماً بحاجة اليه لكي يكون لنا درعاً يحمينا من سقطاتنا المتتاليه دوماً التي نسقطها ... فليكن نهوضنا منها نهوض قوي لا يرجعنا الى الخطيئة بل يساعدنا على حمل صليبنا من أجل أن نسير بطريقك { طريق النور والحق والحياة } .

........ أميــــــــــــــــــــــــــــــــــن ......


خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size][/color]

176
أجمل التهاني والتبريكات أقدمها الى كافة اعضاء موقع عنكاوه كوم من أداريين ومشرفين وأعضاء وزوار بمناسبة عيد قيامة سيدنا وفادينا ومخلصنا يسوع المسيح من بين الأموات رافعين دعائنا اليه بأن يعم الأمن والأمان والحب والاطمئانينة في بلدنا الحبيب العراق وبكافة أرجاء هذه المعمورة بشفاعة أمنا الحنونه مريم العذراء وجميع القديسين .

            وكل عام وأنتم بألف ألف خير .



      قيس بيداويد
[/size]

177
و في اول الاسبوع جاءت مريم المجدلية الى القبر باكرا و الظلام باق فنظرت الحجر مرفوعا عن القبر* 2 فركضت و جاءت الى سمعان بطرس و الى التلميذ الاخر الذي كان يسوع يحبه و قالت لهما اخذوا السيد من القبر و لسنا نعلم اين وضعوه* 3 فخرج بطرس و التلميذ الاخر و اتيا الى القبر* 4 و كان الاثنان يركضان معا فسبق التلميذ الاخر بطرس و جاء اولا الى القبر* 5 و انحنى فنظر الاكفان موضوعة و لكنه لم يدخل* 6 ثم جاء سمعان بطرس يتبعه و دخل القبر و نظر الاكفان موضوعة* 7 و المنديل الذي كان على راسه ليس موضوعا مع الاكفان بل ملفوفا في موضع وحده* 8 فحينئذ دخل ايضا التلميذ الاخر الذي جاء اولا الى القبر و راى فامن* 9 لانهم لم يكونوا بعد يعرفون الكتاب انه ينبغي ان يقوم من الاموات* 10 فمضى التلميذان ايضا الى موضعهما* 11 اما مريم فكانت واقفة عند القبر خارجا تبكي و فيما هي تبكي انحنت الى القبر* 12 فنظرت ملاكين بثياب بيض جالسين واحدا عند الراس و الاخر عند الرجلين حيث كان جسد يسوع موضوعا* 13 فقالا لها يا امراة لماذا تبكين قالت لهما انهم اخذوا سيدي و لست اعلم اين وضعوه* 14 و لما قالت هذا التفتت الى الوراء فنظرت يسوع واقفا و لم تعلم انه يسوع* 15 قال لها يسوع يا امراة لماذا تبكين من تطلبين فظنت تلك انه البستاني فقالت له يا سيد ان كنت انت قد حملته فقل لي اين وضعته و انا اخذه* 16 قال لها يسوع يا مريم فالتفتت تلك و قالت له ربوني الذي تفسيره يا معلم* 17 قال لها يسوع لا تلمسيني لاني لم اصعد بعد الى ابي و لكن اذهبي الى اخوتي و قولي لهم اني اصعد الى ابي و ابيكم و الهي و الهكم* 18 فجاءت مريم المجدلية و اخبرت التلاميذ انها رات الرب و انه قال لها هذا* 19 و لما كانت عشية ذلك اليوم و هو اول الاسبوع و كانت الابواب مغلقة حيث كان التلاميذ مجتمعين لسبب الخوف من اليهود جاء يسوع و وقف في الوسط و قال لهم سلام لكم* 20 و لما قال هذا اراهم يديه و جنبه ففرح التلاميذ اذ راوا الرب* 21 فقال لهم يسوع ايضا سلام لكم كما ارسلني الاب ارسلكم انا* 22 و لما قال هذا نفخ و قال لهم اقبلوا الروح القدس* 23 من غفرتم خطاياه تغفر له و من امسكتم خطاياه امسكت* 24 اما توما احد الاثني عشر الذي يقال له التوام فلم يكن معهم حين جاء يسوع* 25 فقال له التلاميذ الاخرون قد راينا الرب فقال لهم ان لم ابصر في يديه اثر المسامير و اضع اصبعي في اثر المسامير و اضع يدي في جنبه لا اؤمن* 26 و بعد ثمانية ايام كان تلاميذه ايضا داخلا و توما معهم فجاء يسوع و الابواب مغلقة و وقف في الوسط و قال سلام لكم* 27 ثم قال لتوما هات اصبعك الى هنا و ابصر يدي و هات يدك و ضعها في جنبي و لا تكن غير مؤمن بل مؤمنا* 28 اجاب توما و قال له ربي و الهي* 29 قال له يسوع لانك رايتني يا توما امنت طوبى للذين امنوا و لم يروا* 30 و ايات اخر كثيرة صنع يسوع قدام تلاميذه لم تكتب في هذا الكتاب* 31 و اما هذه فقد كتبت لتؤمنوا ان يسوع هو المسيح ابن الله و لكي تكون لكم اذا امنتم حياة باسمه*

أنجيل يوحنا أصحاح عشرين

خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

178
1 و لما اكمل يسوع هذه الاقوال كلها قال لتلاميذه* 2 تعلمون انه بعد يومين يكون الفصح و ابن الانسان يسلم ليصلب* 3 حينئذ اجتمع رؤساء الكهنة و الكتبة و شيوخ الشعب الى دار رئيس الكهنة الذي يدعى قيافا* 4 و تشاوروا لكي يمسكوا يسوع بمكر و يقتلوه* 5 و لكنهم قالوا ليس في العيد لئلا يكون شغب في الشعب .

أنجيل القديس متى الاصحاح السادس والعشرين

خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

179
16 هكذا يكون الاخرون اولين و الاولون اخرين لان كثيرين يدعون و قليلين ينتخبون .

أنجيل متى الاصحاح عشرين

خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

180
2 فدعا يسوع اليه ولدا و اقامه في وسطهم* 3 و قال الحق اقول لكم ان لم ترجعوا و تصيروا مثل الاولاد فلن تدخلوا ملكوت السماوات* 4 فمن وضع نفسه مثل هذا الولد فهو الاعظم في ملكوت السماوات* 5 و من قبل ولدا واحدا مثل هذا باسمي فقد قبلني .

أنجيل متى الاصحاح الثامن عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

181
10 و ساله تلاميذه قائلين فلماذا يقول الكتبة ان ايليا ينبغي ان ياتي اولا* 11 فاجاب يسوع و قال لهم ان ايليا ياتي اولا و يرد كل شيء* 12 و لكني اقول لكم ان ايليا قد جاء و لم يعرفوه بل عملوا به كل ما ارادوا كذلك ابن الانسان ايضا سوف يتالم منهم .
أنجيل متى الاصحاح السابع عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

182
9 و اقول لكم ان من طلق امراته الا بسبب الزنا و تزوج باخرى يزني و الذي يتزوج بمطلقة يزني .

أنجيل متى الاصحاح التاسع عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد

183
بسم الثالوث الاقدس

كل من أمن بي وأن مات فسيحيا .

   الى عائلة الفقيدة ماهرة يونان يوسف الكرام .

بمناسبة مرور أربعين يوماً على أنتقال المرحومة ماهرة الى الاخدار السماوية نتقدم اليكم بأحر التعازي القلبية طالبين من ربنا يسوع المسيح أن يسكنها فسيح جناته ولتكن مكانتها مع القديسين والملائكة بشفاعة أمنا الحنونه مريم العذراء .


  قيس بيداويد والعائلة
     فرنسا / ليون
[/size]

184
سفرة سعيدة للجميع وبارك الله بكل الجهود التي بذلت لأقامة هذه السفرة لأبناء شعبنا المسيحي المقيم في مدينة مارسيليا .
نتمنى الموفقية للجميع .


  قيس بيداويد
  فرنسا / ليون
[/size][/color]

185
17 الحق اقول لكم من لا يقبل ملكوت الله مثل ولد فلن يدخله .
[/size]

186
10 الامين في القليل امين ايضا في الكثير و الظالم في القليل ظالم ايضا في الكثير.
[/size]

187
1 الحق الحق اقول لكم ان الذي لا يدخل من الباب الى حظيرة الخراف بل يطلع من موضع اخر فذاك سارق و لص .

أنجيل يوحنا الاصحاح العاشر

خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

188
 14كل من يرفع نفسه يتضع و من يضع نفسه يرتفع .

    أنجيل لوقا الاصحاح الرابع عشر


  خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size]

189
8 و اقول لكم كل من اعترف بي قدام الناس يعترف به ابن الانسان قدام ملائكة الله* 9 و من انكرني قدام الناس ينكر قدام ملائكة الله .

  أنجيل لوقا الاصحاح الثاني عشر



     خادم المسيح
     قيس بيداويد
[/size]

190
3 فكلمهم بهذا المثل قائلا* 4 اي انسان منكم له مئة خروف و اضاع واحدا منها الا يترك التسعة و التسعين في البرية و يذهب لاجل الضال حتى يجده.

أنجيل لوقا الاصحاح الخامس عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

191
1 و دعا تلاميذه الاثني عشر و اعطاهم قوة و سلطانا على جميع الشياطين و شفاء امراض* 2 و ارسلهم ليكرزوا بملكوت الله و يشفوا المرضى* 3 و قال لهم لا تحملوا شيئا للطريق لا عصا و لا مزودا و لا خبزا و لا فضة و لا يكون للواحد ثوبان* 4 و اي بيت دخلتموه فهناك اقيموا و من هناك اخرجوا* 5 و كل من لا يقبلكم فاخرجوا من تلك المدينة و انفضوا الغبار ايضا عن ارجلكم شهادة عليهم .

أنجيل لوقا الاصحاح التاسع

خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

192
1 فماذا نقول انبقى في الخطية لكي تكثر النعمة* 2 حاشا نحن الذين متنا عن الخطية كيف نعيش بعد فيها* 3 ام تجهلون اننا كل من اعتمد ليسوع المسيح اعتمدنا لموته* 4 فدفنا معه بالمعمودية للموت حتى كما اقيم المسيح من الاموات بمجد الاب هكذا نسلك نحن ايضا في جدة الحياة .

 رسالة القديس بولس الى رومية الاصحاح السادس



  خادم المسيح
   قيس بيداويد
[/size]

193
بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين
 
انـــا هـو القيامــة ... والحـــق ... والحيــاة ... من امن بي وان مــات فسيحيـــا ،،
وكل من كان حيا وآمن بي فلن يموت إلى الأبد.

الى عائلة الفقيدة ماهرة اليشوران الكرام .

    ببالغ الاحزن والاسى نشارككم ألآمكم وأحزنكم العميقين على فراق زوجتكم وأختكم ووالدتكم العزيزة ماهرة اليشوران لرحيلها عنكم الى الاخدار السماوية .. رافعين صلواتنا الى رب السماوات والارض سيدنا يسوع المسيح أن يسكنها فسيح جناته بشفاعة أمنا الحنونه مريم العذراء وجميع القديسين ويلهمكم الصبر والسلوان ولتكن هذه أخر الاحزان .

  الراحة الابدية أعطها يارب ونورك الدائم فليشرق عليها .


   قيس بيداويد والعائلة
     فرنسا / ليون
[/size]

194
11 لان كل من يرفع نفسه يتضع و من يضع نفسه يرتفع.

أنجيل القديس لوقا الاصحاح الرابع عشر .


خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

195
4 ثُمَّ سارَ الرُّوحُ بِيَسوعَ إِلى البَرِّيَّةِ لِيُجَرِّبَه إِبليس. 2فصامَ أَربَعينَ يوماً وأَربَعينَ لَيلةً حتَّى جاع. 3فدَنا مِنه المُجَرِّبُ وقالَ له: ((إِن كُنتَ ابنَ الله، فمُرْ أَن تَصيرَ هذِه الحِجارةُ أَرغِفة )). 4فأَجابَه: ((مكتوبٌ: ليسَ بِالخُبزِ وَحدَه يَحيْا الإِنْسان بل بِكُلِّ كَلِمَةٍ تَخرُجُ مِن فَمِ الله )). 5فمَضى بِه إِبليسُ إِلى المدينَةِ المُقدَّسة وأَقامَه على شُرفَةِ الهَيكل، 6وقالَ لَه: ((إِن كُنتَ ابنَ الله فأَلقِ بِنَفسِكَ إِلى الأَسفَل، لأَنَّه مَكتوب: ((يُوصي مَلائكتَه بِكَ فعلى أَيديهم يَحمِلونَكَ لِئَلاَّ تَصدِمَ بِحَجرٍ رِجلَكَ )). 7فقالَ له يسوع ((مَكتوبٌ أَيضاً: لا تُجَرِّبَنَّ الرَّبَّ إِلهَكَ )). 8ثُمَّ مَضى بِه إِبليسُ إِلى جَبَلٍ عالٍ جدّاً وأَراهُ جَميعَ مَمالِكِ الدُّنيا ومَجدَها، 9وقالَ له: ((أُعطيكَ هذا كُلَّه إِن جَثوتَ لي سـاجداً )). 10فقالَ له يسوع: ((اِذهَبْ، يا شَيطان! لأَنَّه مَكتوب: لِلرَّبِّ إِلهِكَ تَسجُد وايَّاهُ وَحدَه تَعبُد )). 11ثُمَّ تَركَه إِبليس، وإِذا بِمَلائكةٍ قد دنَوا منهُ وأَخذوا يَخدُمونَه.

أنجيل القديس متى الاصحاح الرابع

خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

196
15 و الذي في الارض الجيدة هو الذين يسمعون الكلمة فيحفظونها في قلب جيد صالح و يثمرون بالصبر* 16 و ليس احد يوقد سراجا و يغطيه باناء او يضعه تحت سرير بل يضعه على منارة لينظر الداخلون النور.

أنجيل القديس لوقا الاصحاح الثامن

خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

197
 
23 من ليس معي فهو علي و من لا يجمع معي فهو يفرق* 24 متى خرج الروح النجس من الانسان يجتاز في اماكن ليس فيها ماء يطلب راحة و اذ لا يجد يقول ارجع الى بيتي الذي خرجت منه* 25 فياتي و يجده مكنوسا مزينا.

    أنجيل القديس لوقا الاصحاح الحادي عشر


     خادم المسيح
  قيس بيداويد
[/size][/color]

198
16 ((وإِذا صُمتُم فلا تُعبِّسوا كالمُرائين،فإِنَّهم يُكلِّحونَ وُجوهَهُم، لِيَظْهَرَ لِلنَّاسِ أَنَّهم صائمون. الحَقَّ أَقولُ لكم إِنَّهم أَخذوا أَجَرهم. 17أَمَّا أَنتَ، فإِذا صُمتَ، فادهُنْ رأسَكَ واغسِلْ وَجهَكَ، 18لِكَيْلا يَظْهَرَ لِلنَّاسِ أَنَّكَ صائم، بل لأَبيكَ الَّذي في الخُفْيَة، وأَبوكَ الَّذي يَرى في الخُفْيَةِ يُجازيك.

أنجيل متى الاصحاح الثامن

خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

199
5 فان الذين هم حسب الجسد فبما للجسد يهتمون و لكن الذين حسب الروح فبما للروح* 6 لان اهتمام الجسد هو موت و لكن اهتمام الروح هو حياة و سلام.
[/size]

200
3 و لكن ان كان انجيلنا مكتوما فانما هو مكتوم في الهالكين* 4 الذين فيهم اله هذا الدهر قد اعمى اذهان غير المؤمنين لئلا تضيء لهم انارة انجيل مجد المسيح الذي هو صورة الله
[/size]

201
12 ثم كلمهم يسوع ايضا قائلا انا هو نور العالم من يتبعني فلا يمشي في الظلمة بل يكون له نور الحياة.

أنجيل القديس يوحنا الاصحاح الثامن


خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

202
33 فكذلك كل واحد منكم لا يترك جميع امواله لا يقدر ان يكون لي تلميذا* 34 الملح جيد و لكن اذا فسد الملح فبماذا يصلح* 35 لا يصلح لارض و لا لمزبلة فيطرحونه خارجا من له اذنان للسمع فليسمع.

أنجيل القديس لوقا البشير الاصحاح الثامن عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

203
20 الحق الحق اقول لكم انكم ستبكون و تنوحون و العالم يفرح انتم ستحزنون و لكن حزنكم يتحول الى فرح.

انجيل لوقا الاصحاح السادس عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

204
5 ((وإِذا صَلَّيْتُم،فلا تَكونوا كالمُرائين،فإِنَّهُم يُحِبُّونَ الصَّلاةَ قائمينَ في المَجامِعِ ومُلْتَقى الشَّوارِع، لِيَراهُمُ النَّاس. الحَقَّ أَقولُ لكُم إِنَّهم أَخَذوا أَجْرَهم. 6أَمَّا أَنْتَ، فإِذا صَلَّيْتَ فادخُلْ حُجْرَتَكَ وأَغْلِقْ علَيكَ بابَها وصَلِّ إِلى أَبيكَ الَّذي في الخُفْيَة، وأَبوكَ الَّذي يَرى في الخُفْيَةِ يُجازيك. 7وإِذا صلَّيْتُم فلا تُكَرِّروا الكلامَ عَبَثاً مِثْلَ الوَثَنِيِّين، فهُم يَظُنُّونَ أَنَّهُم إِذا أَكثَروا الكلامَ يُستَجابُ لهُم. 8فلا تتَشَبَّهوا بِهِم، لأَنَّ أَباكُم يَعلَمُ ما تَحتاجونَ إِلَيه قبلَ أَن تَسأَلوه.
[/size] [/color]

205
3 و قال الحق اقول لكم ان لم ترجعوا و تصيروا مثل الاولاد فلن تدخلوا ملكوت السماوات.

أنجيل متى الاصحاح الثامن عشر


خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

206
5 اجاب يسوع الحق الحق اقول لك ان كان احد لا يولد من الماء و الروح لا يقدر ان يدخل ملكوت الله.

أنجيل يوحنا الاصحاح الثالث

خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

207
لقاء خاص مع المنيسنيور فيليب نجم المعتمد البطريركي لدى الكرس


في صباح يوم الاحد الموافق 17/01/2010 أصبح هنالك حدثُ كبير ومفرح للغاية لدى الجالية المسيحية المقيمة في مدينة ليون الفرنسية بكل طوائفها عندما تم الاعلان رسيماً { عن خورنة مار أفرام الكلدانية } حيث حضر جمع غفير من الجالية وأيضاً كهنة من مختلف الرهبنات اللذين خدموا هذه الجالية لسنوات طويلة حيث معروف عنها ومنذ عام 1992 وهذه الجالية موجودة ومتواصله من خلال تمسكها بأيمانها المسيحي نعم لقد أعطت الكثير والكثير من أوقاتها حيث أعطى الاخوة الاعزاء كافة ممن تبرعوا بالعمل الطوعي بهذه الخدمة المجانية المقدسة الا وهي الخدمة الكنسية حيث لم يعيقهم أي شئ لا من ظروف الانواء الجوية ولا حتى حياتهم الاجتماعية حيث كانوا يداً واحدة ومازالوا بهذا النشاط وبهذه الخدمة الجليلة .
وممن زاد فرحت هذه الجالية هي زيارة المنسينور فيليب نجم المعتمد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي للكلدان في أوروبا حيث شاطرهم فرحتهم هذه مع بقية الحضور من الكهنة وجمع الغفير من المؤمنين .
تشرفنا نحن أيضاً بأن نعمل لقاء مع سيادته بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا حيث رحب بنا بكل رحابة صدر ولكن وقبل البدء بطرح الاسئلة عليه قدم أمنيته الى جميع المواقع الالكترونية التي تقدم الخدمات الى أبناء شعبنا المسيحي بكل طوائفه خاصة وابناء شعبنا العراقي عامة بأن هذه المواقع هي تمثل حالة صحية وثقافية وأجتماعية من خلالها يكون هنالك التواصل مع شعبنا بحياة أفضل ومستقبل أفضل وكل هذا يصب لخدمة الكنيسة وخدمة الوطن وايضاً أشار سيادته بفضل بلاد الانتشار وهنا يقصد { المهجر } حيث مايسميه فهنلك التقنية الحديثة التي من خلالها تكون هنالك مواقع ومن خلال هذه المواقع يكون هنالك حرية التعبير وحرية الكلمة والرأي ... ولكن قال لدي توصية اذا كانت حرية التعبير تعطي حق للانسان أن يتكلم ويعبر عن رأيه فيجب على الانسان أن يحترم هذه الخصوصية وهذه النعمة الحقيقية التي من خلالها الانسان يعبر عن ذاته وعن فكره ولكن على أن لا تكون هذه الكلمة وهذا الفكر أداة للتشهير والتجريح والتدمير .

وبعد هذا باشرنا بطرح الاسئلة على سيادته وكان السؤال الاول هو :ــ



]السؤال :ـــ اليوم وجاليتنا قد أعلن لها بأن تكون خورنة { خورنة مار أفرام الكلدانية } ماهو المطلوب منها بعد هذا الاعلان ياسيادة
              المنسينيور ؟








الجـــــواب :ــ نحن نعلم أن الكنيسة الكلدانية بطبيعة عملها هي كنيسة رسولية وكنيسة بنفس الوقت أرسالية  لاننسى الكنيسة الكلدانية وصلت الى الهند والتبت والصين وأذا كان هذا يدل على شئ فيدل على أنها كنيسة تحاول أن تنشر أيمان المسيح منذ القدم أي منذ تأسيسها في كل أنحاء العالم نحن لسنا مهاجرين في بلاد الانتشار يمكن أن نكون قسراً مهجرين ولكن نحن أناس لنا وطن الا وهو العراق بلاد ما بين النهرين لدينا كنائس رسولية { الكنيسة الكلدانية الكنيسة السريانية الكنيسة الاشورية والكنيسة الارمنية وعدة كنائس أخرى } فنحن هنا اليوم لكي نكون رسل لأعلان حقيقة أيماننا المسيحي والعمل بمشيئة التدبير الالهي للاشتراك مع المسيح الرب في أعلان رسالته الخلاصية للانسان ولهذا السبب علينا مسؤولية مقدسة وجسيمة وكبيرة وهي أن نعطي شهادة حية عن أيماننا وحضارتنا وثقافتنا ولغتنا وقوميتنا .
نعم الخورنة خورنة كلدانية ولكن هي كنيسة المسيح أسست هذه الكنيسة على الاسرار والايمان الذي جميع المؤمنين يؤمنون بها واليوم وكما لاحظتهم بأنه ألقيت صلوات بلغات عدة { الكلدانية والعربية والفرنسية ولغة السورث اللغة المحكية } فأذاً هذه الكنيسة هي كنيسة الرب ومار أفرام هو دكتور الكنيسة الشرقية بشكل عام .. وعليه طلبنا من الجماعة الموقرة المتواجدة هنا في ليون لأن تكون هذه علامة بداية لكي من خلالها يستطيعوا أن يعيشوا هويتهم بالاندماج بنفس الوقت مع المجمتع الفرنسي لكي لا نبقى فقط في الماضي ونقول كنا .
اليوم مطلوب منا أن نقول نحن لا زلنا في مرحلة العطاء .



سؤال:ــــ اليوم هنالك الكثير من أبناء شعبنا المسيحي مقيم في كافة أرجاء المعمورة ونرى الكثير أو البعض منهم مازال متمسك بتقاليد كنيسته والبعض الاخر أنجرف وراء الحياة الاوروبية .. فما هي وصيتكم لهم وخاصة الشباب منهم ؟

الجـــــــــــواب :ـــ لا ننسى كان العالم يتكلم عن الشيوعية والرأسمالية اليوم العالم تغير بدئنا نحكي عن رأسمالية ولاحظنا بالسنين الاخيرة حتى رأسمالية لم تنجح بسبب الكثير من الازمات المالية الموجودة في دول العالم هذا كله أثر على المجتمع الاوروبي والمجتمع الغربي بشكل عام قلت كلمتين كلمة الاندماج هي مطلوبة من عندنا هي { Intégration } وكلمة { Assimilation } وهي كلمة التشبيه أو التشبه .. يجب أن نفرق كيف أن أتعلم حضارة البلد لغته عاداته وتقاليده وثقافة وتاريخ البلد وأندمج فيه لأنه في كل لسان أنسان وأفرق بين أنه ألبس وأتصرف وأكل وأشرب وأتشبه في بعض الاشياء أو الاشياء المادية أو العلمانية أو الحياتية أو الاجتماعية الموجودة في المجتمعات الاوروبية يعني أفرق بين الاندماج والتشبه .
هناك مثل أيطالي بقول { الثوب لايصنع الراهب } فمن أجل الالتزام ببعض الموديلات الموجودة في أوروبا لكي أعرض من خلالها شخصيتي وكرامتي وعزة نفسي وكياني الانساني يجب أن أفكر بها وهذا ليس أندماج وأنما تشبه ولهذا السبب اليوم كنائسنا الموجودة في بلاد الانتشار { مستقبلها وجودها ديموميتها حياتها وقلبها النابض هو الشباب } الشباب عندما يؤسس أخويات بالكنيسة وعندما يجتمع البعض مع البعض ويتقاسم حياة الانجيل وفكرة الانجيل أنتم الخدام اليوم تقدمون أعمالكم مجاناً من وقتكم ومحبتكم الى الكنيسة هذه هي الكنيسة .
الكنيسة هي جماعة المؤمنين هي شعب الله ويجب على الجميع الاشتراك بهذه المسؤولية من الكاهن والى أصغر طفل معمذ موجود بالكنيسة وبهذا السبب دور الشباب في الكنيسة دور يعطي الحياة لديمومة الكنيسة .




سـؤال:ـــ من خلال زيارتكم لأبناء رعيتكم في أوروبا وفي بقية الدول الغربية كيف تودون أن يكون دور العلماني من الراغبين بالتطوع لخدمة الكنيسة

الجـواب :ـــ الكنيسة كانت ومازالت تعطي مجال كبير الى العلمانيين لكونهم يكونون الكنيسة ... الكنيسة ليست منظمة تجارية أو رأسمالية الكنيسة هي مؤسسة روحية دينية ولهذا السبب عندما نتكلم عن دور الخدمة من قبل العلماني هذه الخدمة يجب أن تكون مثل خدمة الرسل أن تكون مثل خدمة القديسين أن تكون مثل خدمة الاناس التي أعطوها لنا ومازالوا يعطونها لنا مثلاً من الصفات التي تنطبق على هذه الخدمة أولها نكران الذات والمحبة والتضحية وتكون هذه الخدمة مبنية على التواضع بعطاء وسخاء بغض النظر عن ماذا سوف التلقى بالمقابل لأنه لو أحد كافئني على هذه الخدمة فلا أستطيع القول أنها خدمة وبالفعل يجب أن تكون خدمة مجانية .
أنا أريد أن اسأل سؤال هل ياترى نسينا الأم تريزا التي قدسها البابا مؤخراً التي أعطتنا المثال الصالح التي خدمت أفقر الفقراء ؟؟؟ هل نسينا الشباب اللذين قدموا أنفسهم لكي يكونوا رهبان وراهبات مثل أخوة يسوع الصغار يشتغلون مع العمال في الحقل ومع الناس لكي يتقاسموا معهم ويعطوا فقط مثل عن المسيح ؟ نسينا الكنيسة وتبشيرها الى يومنا هذا من خلال كل المشاكل التي تحدث ؟؟ وعليه يجب أن يكون هنالك تعاون بين العلماني والكنيسة لأنه الواحد يكمل الاخر وبهكذا الشكل تمشي الكنيسة .  
         




سؤال :ـــ نحن المقيمين بالمهجر نرى ونسمع من خلال الشاشات الفضائية مأسي شعبنا المسيحي وخاصة اللذين يختالون على ايدي الغدر وعن المهجرين قسراً في بلدهم .. أين دور الكنيسة اليوم بهذا الشأن ؟


الجواب : ــ الكنيسة لا تخف لأن رأسها هو المسيح والمسيح قال أبواب الجحيم لن تقوى على .
               نحن من هذا الايمان نستمر بخدمتنا لأبناء شعبنا اليوم الحالات التي نراها ونسمع عنها من القتل والتهجير القسري والتعدي أصبحت طبيعة موجودة لدى كل العراقيين وبكل شرائح المجتمع ولنكن منصفين وقعت على المسيحيين وعلى الشيعة وعلى السنة وعلى الصابئة وعلى الاكراد ووقعت على جميع أطياف الشعب العراقي .
الشعب العراقي كانت لديه خصوصية لم تكن موجودة أستطيع القول تقريباً في أغلبية بلدان الشرق الاوسط الا وهي عملية الاتحاد مع الشعب العراقي ككل بمسلميه ومسيحييه .. هذا الشعب كان متأخي كان هنالك تعايش سلمي واحترام الواحد للاخر ... قوة الشر المظلمة التي دخلت الى العراق بطريقة غير شرعية ولا أنسانية حاولت ولا تزال تحاول أن تفرق بين اطياف هذا الشعب ... بأمى عيني رأيت شباب مسلمين في منطقة الكرادة جالسين أمام ميتم الراهبات يحمون اليتامى بأسلحتهم ...... والعراق هو مهد الحضارات .
المسيحي عَرَفَ أخيه المسلم ماهي الكليجة من خلال أعياد الميلاد والمناسبات الاخرى والمسلم عَرَفَ المسيحي ماهو خبز العباس الذي يوزع في المناسبات الدينية الاسلامية هذا هو الشعب العراقي ... واليوم مازلنا  نرى حتى في بلاد الانتشار الاتحاد العراقي مسيحي ومسلم مع بعضهم البعض ...




]وفي نهاية هذا اللقاء لم يبقى لنا الا أن نتقدم لكم بالشكر الجزيل ياسيادة المنسينور فيليب نجم على أعطائنا من وقتكم وأيضاً نشكركم جزيل الشكر والامتنان لزيارتكم الرعوية هذه وحضوركم مع أبناء رعيتكم لمشاطرتهم فرحتهم وفرحتنا العزيزة بمناسبة الاعلان عن خورنة مار أفرام الكلدانية ... أملين أن تتكرر زيارتكم لأبناء رعيتكم بالمستقبل القريب .

        أجـــــــــرى اللقـــــــــــــــــــــــــاء
                 قيـــــــــس بيـــداويـــــــــد
          فرنســـــــــا / ليـــــــــــــــــون



208
10 ثم دعا الجمع و قال لهم اسمعوا و افهموا* 11 ليس ما يدخل الفم ينجس الانسان بل ما يخرج من الفم هذا ينجس الانسان.

أنجيل القديس متى أصحاح الخامس عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

209
12 و ان لم تكونوا امناء في ما هو للغير فمن يعطيكم ما هو لكم* 13 لا يقدر خادم ان يخدم سيدين لانه اما ان يبغض الواحد و يحب الاخر او يلازم الواحد و يحتقر الاخر لا تقدرون ان تخدموا الله و المال.

أنجيل القديس لوقا الاصحاح السادس عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

210
الف ألف مبروك لجاليتنا المسيحية المقيمة في مدينة ليون الفرنسية بكل طوائفها على أعلانهم خورنة مار أفرام الكلدانية ومبروك لكنيستنا الكلدانية لكافة مسؤولي الكنيسة وألف ألف الى الاب مهند الطويل لأعلانه خوري لهذه الخورنة .
رافعين صلواتنا الى رب السموات والارض سيدنا يسوع المسيح بأن يحمي هذه الخورنة بشفاعة أمنا مريم العذراء وجميع القديسين وبشفاعة القديس مار أفرام ملفان الكنيسة .


  قيس بيداويد
   فرنسا / ليون
[/size] [/color]


211
12 الحق الحق اقول لكم من يؤمن بي فالاعمال التي انا اعملها يعملها هو ايضا و يعمل اعظم منها لاني ماض الى ابي.

أنجيل يوحنا أصحاح الرابع عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

212
كل عام وانتم بالف خير وأنشاءلله سنة سعيدة للجميع .
[/size][/color]

213
35 و ساله واحد منهم و هو ناموسي ليجربه قائلا* 36 يا معلم اية وصية هي العظمى في الناموس* 37 فقال له يسوع تحب الرب الهك من كل قلبك و من كل نفسك و من كل فكرك* 38 هذه هي الوصية الاولى و العظمى* 39 و الثانية مثلها تحب قريبك كنفسك.

أنجيل متى الاصحاح الثاني والعشرين

خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

214
7 فلو علمتم ما هو اني اريد رحمة لا ذبيحة لما حكمتم على الابرياء* 8 فان ابن الانسان هو رب السبت ايضا.

أنجيل القديس متى الاصحاح الثاني عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

215
22 فقال الاب لعبيده اخرجوا الحلة الاولى و البسوه و اجعلوا خاتما في يده و حذاء في رجليه* 23 و قدموا العجل المسمن و اذبحوه فناكل و نفرح* 24 لان ابني هذا كان ميتا فعاش و كان ضالا فوجد فابتداوا يفرحون.

أنجيل القديس لوقا الاصحاح الخامس عشر


خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

216
43 فقال لهم انه ينبغي لي ان ابشر المدن الاخر ايضا بملكوت الله لاني لهذا قد ارسلت .

انجيل القديس لوقا البشير الاصحاح الرابع

خادم المسيح
قيس بيداويد

217
14 و رجع يسوع بقوة الروح الى الجليل و خرج خبر عنه في جميع الكورة المحيطة* 15 و كان يعلم في مجامعهم ممجدا من الجميع* 16 و جاء الى الناصرة حيث كان قد تربى و دخل المجمع حسب عادته يوم السبت و قام ليقرا* 17 فدفع اليه سفر اشعياء النبي و لما فتح السفر وجد الموضع الذي كان مكتوبا فيه* 18 روح الرب علي لانه مسحني لابشر المساكين ارسلني لاشفي المنكسري القلوب لانادي للماسورين بالاطلاق و للعمي بالبصر و ارسل المنسحقين في الحرية* 19 و اكرز بسنة الرب المقبولة* 20 ثم طوى السفر و سلمه الى الخادم و جلس و جميع الذين في المجمع كانت عيونهم شاخصة اليه* 21 فابتدا يقول لهم انه اليوم قد تم هذا المكتوب في مسامعكم* 22 و كان الجميع يشهدون له و يتعجبون من كلمات النعمة الخارجة من فمه و يقولون اليس هذا ابن يوسف* 23 فقال لهم على كل حال تقولون لي هذا المثل ايها الطبيب اشف نفسك كم سمعنا انه جرى في كفرناحوم فافعل ذلك هنا ايضا في وطنك* 24 و قال الحق اقول لكم انه ليس نبي مقبولا في وطنه* 25 و بالحق اقول لكم ان ارامل كثيرة كن في اسرائيل في ايام ايليا حين اغلقت السماء مدة ثلاث سنين و ستة اشهر لما كان جوع عظيم في الارض كلها* 26 و لم يرسل ايليا الى واحدة منها الا الى امراة ارملة الى صرفة صيدا* 27 و برص كثيرون كانوا في اسرائيل في زمان اليشع النبي و لم يطهر واحد منهم الا نعمان السرياني* 28 فامتلا غضبا جميع الذين في المجمع حين سمعوا هذا* 29 فقاموا و اخرجوه خارج المدينة و جاءوا به الى حافة الجبل الذي كانت مدينتهم مبنية عليه حتى يطرحوه الى اسفل* 30 اما هو فجاز في وسطهم و مضى.

أنجيل لوقا الاصحاح الرابع

خادم المسيح[/size]
قيس بيداويد

218
2 فقال لهم ان الحصاد كثير و لكن الفعلة قليلون فاطلبوا من رب الحصاد ان يرسل فعلة الى حصاده* 3 اذهبوا ها انا ارسلكم مثل حملان بين ذئاب .

أنجيل القديس لوقا البشير الاصحاح العاشر

خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

219
عيدميلاد سعيد وكل عام وانت بالف الف خير الرب يحفظك لوالديك
[/size][/color]


قيس بيداويد
فرنسا/ليون
[/size]

220
بتأريخ 12\12\2009 من يوم السبت زرق الله الاخوة الاعزاء بسام فاروق أدم بيداويد وزوجته سها يوسف بيداويد بطفلة جميلة أسمها ساندرا التي من خلالها تأسست أسرة مسيحية فلا يسعنا الا أن نتقدم بأسمى أيات التهاني والتبريكات الى الاخوة الاعزاء بسام وسها بولادة الطفلة ساندرا داعين لها من ربنا يسوع المسيح أن تكون من البنات الصالحات بشفاعة أمنا الحنونه مريم العذراء وجميع القديسين .
[/size][/color]

221
ولد لكم اليوم مخلص

  بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة أتقدم بأجمل التهاني القلبية الى كل أبناء جاليتنا العراقية المسيحية المقيمة في مدينة ليون الفرنسية .

طالباً من طفل المغارة بأن يكون هذا العيد المبارك وهذه السنة الميلادية الجديدة مليئة بالحب والافراح والامان والاطمئنان في بلدنا الحبيب العراق العظيم وعلى شعبنا المسيحي خصوصاً والشعب العراقي عامة وليسود الامان والسلام في كافة أرجاء المعمورة بشفاعة أمنا الحنونه مريم العذراء وجميع القديسين .

     وكل عام وأنتم بألف ألف خير .


  قيس بيداويــــــــد
    فرنسا / ليون
[/size] [/color]

222
المجد لله في العلى وعلى الارض السلام والرجاء الصالح لبني البشر

أخوتي وأخوتي أعضاء موقع عنكاوه كوم الكرام ..

بمناسبة عيد ميلاد طفل المغارة سيدنا يسوع المسيح وأعياد رأس السنة الميلادية الجديدة أتقدم اليكم بأسمى أيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة العزيزة متمنين لكم دوام الصحة والموفقية وتحقيق جميع أمانيكم أنتم وعوائلكم .. رافعين دعواتنا الى طفل المغارة أن يكون هذا العيد عيد خير وأمان وسلام وأطمئنان على شعبنا المسيحي وكنيستنا المسيحية بكل مسؤوليها من بطاركة ومطارنة وأساقفة وكهنة وشمامسة وكل العلمانيين القائمين على نشر تعاليم ووصايا ربنا خاصة وكل أطياف شعبنا العراقي عامة وأن يعم الامان والحب والسلام بكافة أرجاء المعمورة .
وكل عام وأنتم بألف ألف خير

خادم المسيح
قيس بيداويــد



227
فرنسا / ليون

أحتفل طلاب ومعلمي التعليم المسيحي للجالية العراقية المسيحية في مدينة ليون الفرنسية بمناسبة أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة للعام 2009/2010 في يوم السبت المنصرم والموافق 19/12/2009 وأبتدء الاحتفال بالصلاة الربانية بحضور الاب مهند الطويل مسؤول الجالية الذي ترأس هذه الصلاة وهذا الاحتفال مع حضور عدد من أولياء أمور الطلبة .... وبالرغم من شدودة البرد وهطول الثلوج في مدينة ليون الا أنه لم يمنع ابنائنا الاعزاء من حضور هذا الاحتفال مع ابائهم الذي تم تنظيمه من قبل لجنة التعليم المسيحي ... حيث شارك الجميع بحضور مسرحية الميلاد والتي أخذت قصتها من أنجيل القديس لوقا الاصحاح الاول والاستماع الى ترتيلتين التي قدمها طلاب التعليم المسيحي الاولى باللغة { الفرنسية والثانية بالسورث } وبعدها تناول الطلاب الحلويات جميعاً وبهذه الاثناء دخل بابا نوئيل حاملاً معه كيس الهدايا الذي كان ينتظره ابنائنا الاعزاء بفارغ من الصبر وهو يقرع الجرس معلناً وصوله اليهم وبنفس الوقت كانت أغنية { ليلة عيد ليلة عيد الليلة ليلة عيد } تعلى في قاعة تجمع الطلاب مع أولياء أمورهم .


وفي نهاية الاحتفال تمنى جميع الحاضرين من خلال صلواتهم وأمنياتهم التي قدموها الى طفل المغارة وأمه الحنونه مريم العذراء وشفيعهم القديس مار يوسف البتول بأن يكون هذا الميلاد وهذه السنة الميلادية الجديدة { سنة خير وأمان وأطمئنان لأبناء شعبنا المسيحي وكنيستنا المسيحية ورؤساء الكنيسة بكل درجاتهم الدينية مع كل خدام المذبح من شمامسة وعلمانيين في بلدنا الحبيب العراق خاصة وبكل أرجاء المعمورة عامة } .

وأترككم مع صور الاحتفال 000000 وكل عام وأنتم بألف ألف خير .


لجنة التعليم المسيحي
[/size] [/color]


228
65 فوقع خوف على كل جيرانهم و تحدث بهذه الامور جميعها في كل جبال اليهودية* 66 فاودعها جميع السامعين في قلوبهم قائلين اترى ماذا يكون هذا الصبي و كانت يد الرب معه* 67 و امتلا زكريا ابوه من الروح القدس و تنبا قائلا* 68 مبارك الرب اله اسرائيل لانه افتقد و صنع فداء لشعبه* 69 و اقام لنا قرن خلاص في بيت داود فتاه* 70 كما تكلم بفم انبيائه القديسين الذين هم منذ الدهر.

أنجيل القديس لوقا الاصحاح الاول
خادم المسيح
قيس بيداويد

229
59 و في اليوم الثامن جاءوا ليختنوا الصبي و سموه باسم ابيه زكريا* 60 فاجابت امه و قالت لا بل يسمى يوحنا* 61 فقالوا لها ليس احد في عشيرتك تسمى بهذا الاسم* 62 ثم اوماوا الى ابيه ماذا يريد ان يسمى* 63 فطلب لوحا و كتب قائلا اسمه يوحنا فتعجب الجميع* 64 و في الحال انفتح فمه و لسانه و تكلم و بارك الله.
أنجيل القديس لوقا الاصحاح الاول

خادم المسيح
قيس بيداويد

230
38 فقالت مريم هوذا انا امة الرب ليكن لي كقولك
أنجيل لوقا الاصحاح الاول
خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size][/color]

231
39 فقامت مريم في تلك الايام و ذهبت بسرعة الى الجبال الى مدينة يهوذا* 40 و دخلت بيت زكريا و سلمت على اليصابات* 41 فلما سمعت اليصابات سلام مريم ارتكض الجنين في بطنها و امتلات اليصابات من الروح القدس* 42 و صرخت بصوت عظيم و قالت مباركة انت في النساء و مباركة هي ثمرة بطنك* 43 فمن اين لي هذا ان تاتي ام ربي الي* 44 فهوذا حين صار صوت سلامك في اذني ارتكض الجنين بابتهاج في بطني* 45 فطوبى للتي امنت ان يتم ما قيل لها من قبل الرب* 46 فقالت مريم تعظم نفسي الرب* 47 و تبتهج روحي بالله مخلصي* 48 لانه نظر الى اتضاع امته فهوذا منذ الان جميع الاجيال تطوبني .
أنجيل القديس لوقا البشير الاصحاح الاول
خادم المسيح
قيس بيداويد

232
18 فقال زكريا للملاك كيف اعلم هذا لاني انا شيخ و امراتي متقدمة في ايامها* 19 فاجاب الملاك و قال له انا جبرائيل الواقف قدام الله و ارسلت لاكلمك و ابشرك بهذا* 20 و ها انت تكون صامتا و لا تقدر ان تتكلم الى اليوم الذي يكون فيه هذا لانك لم تصدق كلامي الذي سيتم في وقته* 21 و كان الشعب منتظرين زكريا و متعجبين من ابطائه في الهيكل* 22 فلما خرج لم يستطع ان يكلمهم ففهموا انه قد راى رؤيا في الهيكل فكان يومئ اليهم و بقي صامتا* 23 و لما كملت ايام خدمته مضى الى بيته* 24 و بعد تلك الايام حبلت اليصابات امراته و اخفت نفسها خمسة اشهر قائلة* 25 هكذا قد فعل بي الرب في الايام التي فيها نظر الي لينزع عاري بين الناس .

أنجيل القديس لو قا ألاصحاح الاول

خادم المسيح
قيس بيداويد

233
الف مبروك لشباب ليون على تاسيس فريقهم الجميل
واتمنا لهم الموفقية و النجاح و الاستمرار في هذا المجال الرئع


اخوكم من باريس
نوزت صبحي بيداويد

234
26 و في الشهر السادس ارسل جبرائيل الملاك من الله الى مدينة من الجليل اسمها ناصرة* 27 الى عذراء مخطوبة لرجل من بيت داود اسمه يوسف و اسم العذراء مريم* 28 فدخل اليها الملاك و قال سلام لك ايتها المنعم عليها الرب معك مباركة انت في النساء* 29 فلما راته اضطربت من كلامه و فكرت ما عسى ان تكون هذه التحية* 30 فقال لها الملاك لا تخافي يا مريم لانك قد وجدت نعمة عند الله* 31 و ها انت ستحبلين و تلدين ابنا و تسمينه يسوع* 32 هذا يكون عظيما و ابن العلي يدعى و يعطيه الرب الاله كرسي داود ابيه* 33 و يملك على بيت يعقوب الى الابد و لا يكون لملكه نهاية* 34 فقالت مريم للملاك كيف يكون هذا و انا لست اعرف رجلا* 35 فاجاب الملاك و قال لها الروح القدس يحل عليك و قوة العلي تظللك فلذلك ايضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله* 36 و هوذا اليصابات نسيبتك هي ايضا حبلى بابن في شيخوختها و هذا هو الشهر السادس لتلك المدعوة عاقرا* 37 لانه ليس شيء غير ممكن لدى الله* 38 فقالت مريم هوذا انا امة الرب ليكن لي كقولك فمضى من عندها الملاك* 39 فقامت مريم في تلك الايام و ذهبت بسرعة الى الجبال الى مدينة يهوذا* 40 و دخلت بيت زكريا و سلمت على اليصابات* 41 فلما سمعت اليصابات سلام مريم ارتكض الجنين في بطنها و امتلات اليصابات من الروح القدس* 42 و صرخت بصوت عظيم و قالت مباركة انت في النساء و مباركة هي ثمرة بطنك* 43 فمن اين لي هذا ان تاتي ام ربي الي* 44 فهوذا حين صار صوت سلامك في اذني ارتكض الجنين بابتهاج في بطني* 45 فطوبى للتي امنت ان يتم ما قيل لها من قبل الرب* 46 فقالت مريم تعظم نفسي الرب* 47 و تبتهج روحي بالله مخلصي* 48 لانه نظر الى اتضاع امته فهوذا منذ الان جميع الاجيال تطوبني* 49 لان القدير صنع بي عظائم و اسمه قدوس* 50 و رحمته الى جيل الاجيال للذين يتقونه* 51 صنع قوة بذراعه شتت المستكبرين بفكر قلوبهم* 52 انزل الاعزاء عن الكراسي و رفع المتضعين* 53 اشبع الجياع خيرات و صرف الاغنياء فارغين* 54 عضد اسرائيل فتاه ليذكر رحمة* 55 كما كلم اباءنا لابراهيم و نسله الى الابد* 56 فمكثت مريم عندها نحو ثلاثة اشهر ثم رجعت الى بيتها.

أنجيل القديس لوقا الاصحاح الاول

خادم المسيح
قيس بيدويد

235
6 فكما قبلتم المسيح يسوع الرب اسلكوا فيه* 7 متاصلين و مبنيين فيه و موطدين في الايمان كما علمتم متفاضلين فيه بالشكر* 8 انظروا ان لا يكون احد يسبيكم بالفلسفة و بغرور باطل حسب تقليد الناس حسب اركان العالم و ليس حسب المسيح .

من رسائل القديس بولس الرسول الى أهل كولوسي الاصحاح الثاني

خادم المسيح
قيس بيداويد

236
الف مبروك لاخي زهار و اتمنالة الموفقية و النجاح و الاستمرار في هذا المجال الرائع اغنية رائعة مع فيديو كليب جميل جدا     


تقبل الف بوسة من اخوك  نوزت صبحي هرمز /بيداويد /

باريس / فرنسا

237
و اما الان فاطرحوا عنكم انتم ايضا الكل الغضب السخط الخبث التجديف الكلام القبيح من افواهكم* 9 لا تكذبوا بعضكم على بعض اذ خلعتم الانسان العتيق مع اعماله* 10 و لبستم الجديد الذي يتجدد للمعرفة حسب صورة خالقه .

من رسائل القديس بولس الرسول الى أهل كولوسي الاصحاح الثالث


خادم المسيح
قيس بيداويد


238


37 طوبى لاولئك العبيد الذين اذا جاء سيدهم يجدهم ساهرين الحق اقول لكم انه يتمنطق و يتكئهم و يتقدم و يخدمهم* 38 و ان اتى في الهزيع الثاني او اتى في الهزيع الثالث و وجدهم هكذا فطوبى لاولئك العبيد .

أنجيل القديس لوقا الاصحاح الثاني عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد

239
5 فاميتوا اعضاءكم التي على الارض الزنا النجاسة الهوى الشهوة الردية الطمع الذي هو عبادة الاوثان* 6 الامور التي من اجلها ياتي غضب الله على ابناء المعصية .

من رسالة القديس بولس الرسول الى أهل كولوسي الاصحاح الثالث


خادم المسيح
قيس بيداويد

240
1 فان كنتم قد قمتم مع المسيح فاطلبوا ما فوق حيث المسيح جالس عن يمين الله* 2 اهتموا بما فوق لا بما على الارض* 3 لانكم قد متم و حياتكم مستترة مع المسيح في الله .

من رسائل القديس بولس الرسول الى أهل كولوسي الاصحاح الثالث .

خادم المسيح
قيس بيداويد

241
3 اذهبوا ها انا ارسلكم مثل حملان بين ذئاب .

أنجيل لوقا أصحاح العاشر

خادم المسيح
قيس بيداويد

242
5هؤلاءِ الاثنا عَشَر أَرسلَهُم يسوع وأَوْصاهم قال: ((لاتَسلُكوا طَريقاً إِلى الوثَنِيِّين ولا تَدخُلوا مَدينةً لِلسَّامرِيِّين، 6بَلِ اذهَبوا إِلى الخِرافِ الضَّالَّةِ من بَيتِ إِسرائيل، 7وأَعلِنوا في الطَّريق أَنْ قَدِ اقتَرَبَ مَلَكوتُ السَّمَوات.

 أنجيل متى أصحاح العاشر

  خادم المسيح
  قيس  بيداويد

243
17 الحق اقول لكم من لا يقبل ملكوت الله مثل ولد فلن يدخله.

أنجيل القديس متى أصحاح الثامن عشر

خادم المسيح
قيس يداويد

244
22 و كل ما تطلبونه في الصلاة مؤمنين تنالونه .

  أنجيل القديس متى أصحاح الحادي والعشرين

 خادم المسيح
 قيس  بيداويد

245

 
  الى عائلة المرحوم الجد داود طليا حنا الكرام 


 ببالغ الحزن والاسى نقدم تعازينا لكم ونطلب من الرب بأن يسكنه فسيح جناته

 وان يعطيكم الصبر والسلوان و يبعدكم من الاحزان



                              جورج و لينا

                         السويد / ستوكهولم

246

 
  الى عائلة المرحوم الجد داود طليا داود الكرام 


 ببالغ الحزن والاسى نقدم تعازينا لكم ونطلب من الرب بأن يسكنه فسيح جناته

 وان يعطيكم الصبر والسلوان و يبعدكم من الاحزان



                              جورج و لينا

                         السويد / ستوكهولم

247
18 و انا اقول لك ايضا انت بطرس و على هذه الصخرة ابني كنيستي و ابواب الجحيم لن تقوى عليها.

أنجيل القديس متى أصحاح السادس عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد

248
10 انسانان صعدا الى الهيكل ليصليا واحد فريسي و الاخر عشار* 11 اما الفريسي فوقف يصلي في نفسه هكذا اللهم انا اشكرك اني لست مثل باقي الناس الخاطفين الظالمين الزناة و لا مثل هذا العشار* 12 اصوم مرتين في الاسبوع و اعشر كل ما اقتنيه* 13 و اما العشار فوقف من بعيد لا يشاء ان يرفع عينيه نحو السماء بل قرع على صدره قائلا اللهم ارحمني انا الخاطئ.

أنجيل القديس متى أصحاح الثامن عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد

249
بسم الثالوث الاقدس
{{ من أمن بي وأن مات فسيحيا }}

الى عائلة الفقيد أبن الخال العزيز داؤود طليا حنا بلوايا الاعزاء.

ببالغ الحزن والاسى تلقينا نبأ أنتقال الى الاخدار السماوية أبن الخال العزيز داؤود فلا يسعنا الا أن نتقدم بتعازينا القلبية اليكم فرداً فرداً رافعين دعائنا الى ملك الملوك فادينا ومخلصنا سيدنا يسوع المسيح بأن يسكنه فسيح جناته ولتكن مكانته مع الملائكة والقديسين بشفاعة أمنا الحنونه معزية الحزانى مريم العذراء  ويلهمكم الصبر والسلوان .

     الراحة الابدية أعطه يارب ونورك الدائم فليشرق عليه .

       أبنة عمتـــــــــك
مريم جرجيس منصور بيداويد
      فرنسا / ليون

250
بسم الثالوث الاقدس
{{ من أمن بي وأن مات فسيحيا }}

الى عائلة الفقيد الخال العزيز داؤود طليا حنا بلوايا الاعزاء.

ببالغ الحزن والاسى تلقينا نبأ وفاة المرحوم الخال داؤود فلا يسعنا الا أن نتقدم بتعازينا القلبية اليكم فرداً فرداً رافعين دعائنا الى ملك الملوك فادينا ومخلصنا سيدنا يسوع المسيح بأن يسكنه فسيح جناته ولتكن مكانته مع الملائكة والقديسين بشفاعة أمنا الحنونه معزية الحزانى مريم العذراء ويلهمكم الصبر والسلوان .

     الراحة الابدية أعطه يارب ونورك الدائم فليشرق عليه .


   قيس حنا وردة والعائلة
     فرنسا / ليون

251


3 و قال الحق اقول لكم ان لم ترجعوا و تصيروا مثل الاولاد فلن تدخلوا ملكوت السماوات


أنجيل القديس متى أصحاح الثامن عشر


خادم المسيح
قيس بيداويد

252
20 فقال لهم يسوع لعدم ايمانكم فالحق اقول لكم لو كان لكم ايمان مثل حبة خردل لكنتم تقولون لهذا الجبل انتقل من هنا الى هناك فينتقل و لا يكون شيء غير ممكن لديكم* 21 و اما هذا الجنس فلا يخرج الا بالصلاة و الصوم


أنجيل القديس متى أصحاح السادس عشر


خادم المسيح
قيس بيداويد

253
13 و لما جاء يسوع الى نواحي قيصرية فيلبس سال تلاميذه قائلا من يقول الناس اني انا ابن الانسان* 14 فقالوا قوم يوحنا المعمدان و اخرون ايليا و اخرون ارميا او واحد من الانبياء* 15 قال لهم و انتم من تقولون اني انا* 16 فاجاب سمعان بطرس و قال انت هو المسيح ابن الله الحي* 17 فاجاب يسوع و قال له طوبى لك يا سمعان بن يونا ان لحما و دما لم يعلن لك لكن ابي الذي في السماوات* 18 و انا اقول لك ايضا انت بطرس و على هذه الصخرة ابني كنيستي و ابواب الجحيم لن تقوى عليها* 19 و اعطيك مفاتيح ملكوت السماوات فكل ما تربطه على الارض يكون مربوطا في السماوات و كل ما تحله على الارض يكون محلولا في السماوات* 20 حينئذ اوصى تلاميذه ان لا يقولوا لاحد انه يسوع المسيح* 21 من ذلك الوقت ابتدا يسوع يظهر لتلاميذه انه ينبغي ان يذهب الى اورشليم و يتالم كثيرا من الشيوخ و رؤساء الكهنة و الكتبة و يقتل و في اليوم الثالث يقوم* 22 فاخذه بطرس اليه و ابتدا ينتهره قائلا حاشاك يا رب لا يكون لك هذا* 23 فالتفت و قال لبطرس اذهب عني يا شيطان انت معثرة لي لانك لا تهتم بما لله لكن بما للناس* 24 حينئذ قال يسوع لتلاميذه ان اراد احد ان ياتي ورائي فلينكر نفسه و يحمل صليبه و يتبعني* 25 فان من اراد ان يخلص نفسه يهلكها و من يهلك نفسه من اجلي يجدها* 26 لانه ماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله و خسر نفسه او ماذا يعطي الانسان فداء عن نفسه* 27 فان ابن الانسان سوف ياتي في مجد ابيه مع ملائكته و حينئذ يجازي كل واحد حسب عمله* 28 الحق اقول لكم ان من القيام ههنا قوما لا يذوقون الموت حتى يروا ابن الانسان اتيا في ملكوته*

أنجيل متى أصحاح السادس عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد

254
5 خرج الزارع ليزرع زرعه و فيما هو يزرع سقط بعض على الطريق فانداس و اكلته طيور السماء* 6 و سقط اخر على الصخر فلما نبت جف لانه لم تكن له رطوبة* 7 و سقط اخر في وسط الشوك فنبت معه الشوك و خنقه* 8 و سقط اخر في الارض الصالحة فلما نبت صنع ثمرا مئة ضعف قال هذا و نادى من له اذنان للسمع فليسمع .

أنجيل القديس لوقا البشير

أصحاح الثامن

خادم المسيح
قيس بيداويد

255
و الان مجدني انت ايها الاب عند ذاتك بالمجد الذي كان لي عندك قبل كون العالم* 6 انا اظهرت اسمك للناس الذين اعطيتني من العالم كانوا لك و اعطيتهم لي و قد حفظوا كلامك* 7 و الان علموا ان كل ما اعطيتني هو من عندك* 8 لان الكلام الذي اعطيتني قد اعطيتهم و هم قبلوا و علموا يقينا اني خرجت من عندك و امنوا انك انت ارسلتني .


أنجيل القديس يوحنا أصحاح السادس عشر


خادم المسيح
قيس بيداويد

256
15 ان كنتم تحبونني فاحفظوا وصاياي .

انجيل القديس يوحنا أصحاح الرابع عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد

257
15 فقال لهم انتم الذين تبررون انفسكم قدام الناس و لكن الله يعرف قلوبكم ان المستعلي عند الناس هو رجس قدام الله .

أنجيل القديس لوقا أصحاح السادس عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد

258
33 من طلب ان يخلص نفسه يهلكها و من اهلكها يحييها.

أنجيل القديس لوقا أصحاح التاسع عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد

259
أجمل التهاني القلبية أبعثها الى الاخ والصديق العزيز أشرف أنور السناطي والاخت أخلاص يلدا بمناسبة زفافهم داعين من رب السموات والارض بأن يسعدهم بحياتهم الزوجية بشفاعة أمنا مريم العذراء وجميع القديسين وأيضا تهانينا  القلبية الى أهل العروسين بهذه المناسبة .


   قيس بيداويد والعائلة
      فرنسا / ليون

260
13 لا يقدر خادم ان يخدم سيدين لانه اما ان يبغض الواحد و يحب الاخر او يلازم الواحد و يحتقر الاخر لا تقدرون ان تخدموا الله و المال.

انجيل لوقا أصحاح السادس عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد

261
11 لان كل من يرفع نفسه يتضع و من يضع نفسه يرتفع.

انجيل لوقا أصحاح الرابع عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد

262
24 اجتهدوا ان تدخلوا من الباب الضيق فاني اقول لكم ان كثيرين سيطلبون ان يدخلوا و لا يقدرون.

أنجيل لوقا أصحاح الثالث عشر


خادم المسيح
قيس بيداويد

263
16 ((هاءَنذا أُرسِلُكم كالخِرافِ بَينَ الذِّئاب: فكونوا كالحَيَّاتِ حاذِقين وكالحَمامِ ساذِجين. 17اِحذَروا النَّاس، فسَيُسلِمونَكم إِلى المَجالس، وَيجلِدونَكم في مَجامِعِهم، 18وتُساقونَ إِلى الحُكَّامِ والمُلوكِ مِن أَجلي، لِتَشهَدوا لَدَيهِم ولَدى الوَثَنِيِّين. 19فلا يُهِمَّكم حينَ يُسلِمونَكم كَيفَ تَتكلَّمون أَو ماذا تقولون، فسَيُلْقَى إِليكُم في تلكَ السَّاعِة ما تَتكلَّمونَ بِه. 20فلَستُم أَنتُمُ المُتَكَلِّمين، بل رُوحُ أَبيكم يَتكَلَّمُ بِلِسانِكم. 21سَيُسلِمُ الأَخُ أَخاهُ إِلى الموت،والأَبُ ابنَه، ويَثورُ الأَبناءُ على والِدِيهم ويُميتونَهم، 22ويُبغِضُكم جَميعُ النَّاسِ مِن أَجلِ اسمي. والَّذي يَثبُتُ إِلى النِّهاية فذاكَ الَّذي يَخلُص. 23وإِذا طارَدوكم في مدينةٍ فاهرُبوا إِلى غَيرِها. الحَقَّ أَقولُ لكم: لن تُنُهوا التَّجْوالَ في مُدُنِ إِسرائيل حتَّى يأتيَ ابنُ الإِنسان. 24 ((ما مِن تِلميذٍ أَسمَى مِن مُعَلِّمِه، وما مِن خادِمٍ أَسمَى مِن سَيِّدِه. 25فَحَسْبُ التِّلميذِ أَن يَصيرَ كَمعلِّمِه والخادِمِ كَسيِّدِه، فإِذا لَقَّبوا ربَّ البَيتِ بِبَعلَ زَبول، فَما أَحْراهم بِأَن يَقولوا ذلك في أَهْلِ بَيتِه؟

أنجيل القديس متى أصحاح التاسع

خادم المسيح
قيس بيداويد

264
25 ماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله و اهلك نفسه او خسرها .

أنجيل القديس لوقا أصحاح التاسع

خادم المسيح
قيس بيداويد

265
9 فساله تلاميذه قائلين ما عسى ان يكون هذا المثل* 10 فقال لكم قد اعطي ان تعرفوا اسرار ملكوت الله و اما للباقين فبامثال حتى انهم مبصرين لا يبصرون و سامعين لا يفهمون* 11 و هذا هو المثل الزرع هو كلام الله* 12 و الذين على الطريق هم الذين يسمعون ثم ياتي ابليس و ينزع الكلمة من قلوبهم لئلا يؤمنوا فيخلصوا* 13 و الذين على الصخر هم الذين متى سمعوا يقبلون الكلمة بفرح و هؤلاء ليس لهم اصل فيؤمنون الى حين و في وقت التجربة يرتدون* 14 و الذي سقط بين الشوك هم الذين يسمعون ثم يذهبون فيختنقون من هموم الحياة و غناها و لذاتها و لا ينضجون ثمرا* 15 و الذي في الارض الجيدة هو الذين يسمعون الكلمة فيحفظونها في قلب جيد صالح و يثمرون بالصبر* 16 و ليس احد يوقد سراجا و يغطيه باناء او يضعه تحت سرير بل يضعه على منارة لينظر الداخلون النور* 17 لانه ليس خفي لا يظهر و لا مكتوم لا يعلم و يعلن.

أنجيل القديس لوقا أصحاح الثامن

خادم المسيح
قيس بيداويد

266
9 ((فَصَلُّوا أَنتُم هذِه الصَّلاة: أَبانا الَّذي في السَّمَوات لِيُقَدَّسِ اسمُكَ 10لِيَأتِ مَلَكوتُكَ لِيَكُنْ ما تَشاء في الأَرْضِ كما في السَّماء. 11أُرْزُقْنا اليومَ خُبْزَ يَومِنا 12وأَعْفِنا مِمَّا علَينا فَقَد أَعْفَينا نَحْنُ أَيْضاً مَن لنا عَلَيه 13ولا تَترُكْنا نَتَعرَّضُ لِلتَّجربة بل نَجِّنا مِنَ الشِّرِّير 14فإِن تَغفِروا لِلنَّاسِ زلاتِهِم يَغْفِرْ لكُم أَبوكُمُ السَّماوِيّ 15وإِن لَم تَغفِروا لِلنَّاس لا يَغْفِرْ لكُم أَبوكُم زلاَّتِكُم.

أنجيل متى أصحاح السادس


خادم المسيح
قيس بيداويد

267
ألف ألف مبروك للعزيزة ميرنا بيداويد على تقبلها سر التناول الاول نتمنى لها حياة سعيدة وموفقة ولتكن تحت حماية ربنا يسوع المسيح وبشفاعة أمنا مريم العذراء وجميع القديسين .

وألف ألف مبروك للاخوة الاعزاء سعد الله بيداويد و سامية لوقا لتقبل أبنتهما ميرنا هذا السر العظيم ربنا يحفظها لهم  ويحفظهم لها .


  قيس حنا وردة والعائلة
     فرنسا / ليون

268
7 ((لا تَدينوا لِئَلاَّ تُدانوا، 2فكَما تَدينونَ تُدانون، ويُكالُ لكُم بِما تَكيلون. 3لِماذا تَنظُرُ إِلى القَذى الَّذي في عَينِ أَخيك؟ والخَشَبَةُ الَّتي في عَينِكَ أَفَلا تَأبَهُ لها ؟ 4بل كيفَ تَقولُ لأَخيكَ: ((دَعْني أُخرِجُ القَذى مِن عَينِكَ ؟وها هي ذي الخَشَبَةُ في عَينِكَ. 5أَيُّها المُرائي، أَخْرِجِ الخَشَبَةَ مِن عَينِكَ أَوَّلاً، وعِندَئِذٍ تُبصِرُ فتُخرِجُ القَذى مِن عَينِ أَخيك.

أنجيل القديس متى أصحاح السابع

خادم المسيح
قيس بيداويد

269
14 و لما جاءوا الى الجمع تقدم اليه رجل جاثيا له* 15 و قائلا يا سيد ارحم ابني فانه يصرع و يتالم شديدا و يقع كثيرا في النار و كثيرا في الماء* 16 و احضرته الى تلاميذك فلم يقدروا ان يشفوه* 17 فاجاب يسوع و قال ايها الجيل غير المؤمن الملتوي الى متى اكون معكم الى متى احتملكم قدموه الي ههنا* 18 فانتهره يسوع فخرج منه الشيطان فشفي الغلام من تلك الساعة* 19 ثم تقدم التلاميذ الى يسوع على انفراد و قالوا لماذا لم نقدر نحن ان نخرجه* 20 فقال لهم يسوع لعدم ايمانكم فالحق اقول لكم لو كان لكم ايمان مثل حبة خردل لكنتم تقولون لهذا الجبل انتقل من هنا الى هناك فينتقل و لا يكون شيء غير ممكن لديكم* 21 و اما هذا الجنس فلا يخرج الا بالصلاة و الصوم* 22 و فيما هم يترددون في الجليل قال لهم يسوع ابن الانسان سوف يسلم الى ايدي الناس* 23 فيقتلونه و في اليوم الثالث يقوم فحزنوا جدا* 24 و لما جاءوا الى كفرناحوم تقدم الذين ياخذون الدرهمين الى بطرس و قالوا اما يوفي معلمكم الدرهمين* 25 قال بلى فلما دخل البيت سبقه يسوع قائلا ماذا تظن يا سمعان ممن ياخذ ملوك الارض الجباية او الجزية امن بنيهم ام من الاجانب* 26 قال له بطرس من الاجانب قال له يسوع فاذا البنون احرار* 27 و لكن لئلا نعثرهم اذهب الى البحر و الق صنارة و السمكة التي تطلع اولا خذها و متى فتحت فاها تجد استارا فخذه و اعطهم عني و عنك .

أنجيل متى أصحاح السابع عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد

270
47 من اجل ذلك اقول لك قد غفرت خطاياها الكثيرة لانها احبت كثيرا و الذي يغفر له قليل يحب قليلا*.

أنجيل لوقا أصحاح السابع

خادم المسيح
قيس بيداويد

271
39 فقال يسوع لدينونة اتيت انا الى هذا العالم حتى يبصر الذين لا يبصرون و يعمى الذين يبصرون.

أنجيل يوحنا أصحاح التاسع


خادم المسيح
قيس بيداويد

272
22 و قال للتلاميذ ستاتي ايام فيها تشتهون ان تروا يوما واحدا من ايام ابن الانسان و لا ترون* 23 و يقولون لكم هوذا ههنا او هوذا هناك لا تذهبوا و لا تتبعوا* 24 لانه كما ان البرق الذي يبرق من ناحية تحت السماء يضيء الى ناحية تحت السماء كذلك يكون ايضا ابن الانسان في يومه.

أنجيل لوقا أصحاح السابق عشر


خادم المسيح
قيس بيداويد

273
و كما كانت ايام نوح كذلك يكون ايضا مجيء ابن الانسان* 38 لانه كما كانوا في الايام التي قبل الطوفان ياكلون و يشربون و يتزوجون و يزوجون الى اليوم الذي دخل فيه نوح الفلك* 39 و لم يعلموا حتى جاء الطوفان و اخذ الجميع كذلك يكون ايضا مجيء ابن الانسان* 40 حينئذ يكون اثنان في الحقل يؤخذ الواحد و يترك الاخر.

أنجيل متى أصحاح الرابع والعشرين


خادم المسيح
قيس بيداويد

274
من الحب يصدر الجمال كما يصدر الضياء من الهيب
هذا قاموس الطبيعة
من تغريد البلابل وانغام الموسيقة الهادئة التي تجعل المرء ان ينسى
هذا العالم ويذوب في احلامة الذيذة
ابعث لكم احر التهاني و التبريكات بهذة المناسبة الجميلة
داعيا من اللة ان يحفضكم وان يبارك حياتكم الزوجية
وان يعطيكم دائما الافراح والمسرات في حياتكم
والف 100000000 مبروك بالرفاء والبنين


اخوك من باريس

نوزت صبحي  بيداويد
و العائلة

275
في كنيسة مار يوحنا في سودرتاليا / السويد وعلى يد الاب سمير وبحضور الأهل والاحبة تقبلت الطفلة أماندا جورج سر العماذ المقدس وسر التثبيت { الميرون }
وذلك من مساء يوم السبت الموافق 19 أيـلـــــــــــــــــــول 2009 .
نتمى للعزيزة أمانـــدا حياة سعيدة وموفقة تحت حماية ربنا يسوع المسيح وبشفاعة أمنا مريم العذراء , وتهانينا القلبية الى العزيزين جورج و زوجته العزيزة لينـــا بهذه المناسبة ربنا يحفظها لهم ويجعلها من البنات الصالحات .




















276
عيد زواج سعيد والف الف مبروووك .


  قيس حنا وردة والعائلة
     فرنسا / ليون

277
27 فقط عيشوا كما يحق لانجيل المسيح حتى اذا جئت و رايتكم او كنت غائبا اسمع اموركم انكم تثبتون في روح واحد مجاهدين معا بنفس واحدة لايمان الانجيل* 28 غير مخوفين بشيء من المقاومين الامر الذي هو لهم بينة للهلاك و اما لكم فللخلاص و ذلك من الله* 29 لانه قد وهب لكم لاجل المسيح لا ان تؤمنوا به فقط بل ايضا ان تتالموا لاجله* 30 اذ لكم الجهاد عينه الذي رايتموه في و الان تسمعون في*

من رسالة القديس بولس الرسول الى أهل فيلبي ألاصحاح 1/30:27


خادم المسيح
قيس بيداويد

278
13 ((أَنتُم مِلحُ الأَرض، فإِذا فَسَدَ المِلْح، فأيُّ شَيءٍ يُمَلِّحُه؟ إِنَّه لا يَصلُحُ بَعدَ ذلك إِلاَّ لأَنْ يُطرَحَ في خارِجِ الدَّار فَيَدوسَه النَّاس. 14 ((أَنتُم نورُ العالَم. لا تَخْفى مَدينَةٌ قائِمَةٌ عَلى جَبَل، 15ولا يُوقَدُ سِراجٌ وَيُوضَعُ تَحْتَ المِكيال، بل عَلى المَنارَة، فَيُضِيءُ لِجَميعِ الَّذينَ في البَيْت.

أنجيل القديس متى أصحاح الخامس

خادم المسيح
قيس بيداويد

279
الى العزيز غسام مرقس الهوزي .. أتقدم بأسمي وبأسم عائلتي اليكم أجمل التهاني القلبية مناسبة دخولكم القفص الذهبي .

ربنا يسوع المسيح يسعدكم ويجعل أيامكم كلها أفراح ومسرات .. وألف ألف مبروك الى الاخ أبو عدنان بمناسبة زواج أبنه غسان وأنشاء الله يوم تفرح بزواج الاخرين .


  قيس بيداويد والعائلة
   فرنسا / ليون

280
16هكذا فَلْيُضِئْ نُورُكُم لِلنَّاس، لِيَرَوْا أَعمالَكُمُ الصَّالحة، فيُمَجِّدوا أَباكُمُ الَّذي في السَّمَوات.

أنجيل القديس متى أصحاح الخامس

خادم المسيح
قيس بيداويد

281
35 هوذا بيتكم يترك لكم خرابا و الحق اقول لكم انكم لا ترونني حتى ياتي وقت تقولون فيه مبارك الاتي باسم الرب.

أنجيل القديس لوقا أصحاح الثالث عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد

282
35 الانسان الصالح من الكنز الصالح في القلب يخرج الصالحات و الانسان الشرير من الكنز الشرير يخرج الشرور*

أنجيل القديس متى أصحاح الثاني شر

خادم المسيح
قيس بيداويد

283
17 الحق اقول لكم من لا يقبل ملكوت الله مثل ولد فلن يدخله.

انجيل القديس يوحنا أصحاح الثاني عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد

284
22 و لكن اقول لكم ان صور و صيدا تكون لهما حالة اكثر احتمالا يوم الدين مما لكما* 23 و انت يا كفرناحوم المرتفعة الى السماء ستهبطين الى الهاوية لانه لو صنعت في سدوم القوات المصنوعة فيك لبقيت الى اليوم.

أنجيل يوحنا أصحاح الحادي عشر


خادم المسيح
قيس بيداويد

285
ألف ألف مبروك للعزيز زاهر هذه المناسبة العزيزة متمنياً له دوام الصحة والموفقية بحياته الزوجية .


قيس حنا وردة والعائلة
   فرنسا / ليون

286
33 من طلب ان يخلص نفسه يهلكها و من اهلكها يحييها

287
3 فكلمهم كثيرا بامثال قائلا هوذا الزارع قد خرج ليزرع* 4 و فيما هو يزرع سقط بعض على الطريق فجاءت الطيور و اكلته* 5 و سقط اخر على الاماكن المحجرة حيث لم تكن له تربة كثيرة فنبت حالا اذ لم يكن له عمق ارض* 6 و لكن لما اشرقت الشمس احترق و اذ لم يكن له اصل جف* 7 و سقط اخر على الشوك فطلع الشوك و خنقه* 8 و سقط اخر على الارض الجيدة فاعطى ثمرا بعض مئة و اخر ستين و اخر ثلاثين* 9 من له اذنان للسمع فليسمع .

أنجيل متى أصحاح الثالث عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد

288
الى الغالية ميرنا الحبيبة .
أجمل التهاني القلبية وأجمل التبريكات نرسلها لكِ بمناسبة عيد ميلادكِ الميمون متمنين لكِ دوام الصحة والعافية وليحفظكِ ربنا يسوع المسيح ويحميكِ ويرعاكِ من كل مكروه بشفاعة أمنا مريم العذراء وجميع القديسين .


  قيس حنا وردة والعائلة
    فرنسا / ليون

289
46 قائلا لهم مكتوب ان بيتي بيت الصلاة و انتم جعلتموه مغارة لصوص


أنجيل القديس لوقا أصاح التاسع عشر


خادم المسيح
قيس بيداويد

290
  بحضور الاهل والاحبة أطفئ أبننا الغالي { Even kais Bidawid } الشمعة الخامسة من عمره المديد من مساء اليوم المصادف
3 / ايلول .
ربنا يسوع المسيح يحميك ويحفظك ياأيفن الحبيب من كل مكروه بشفاعة أمنا الحنونه مريم العذراء وجميع القديسين
.


291
فلا يكون هكذا فيكم بل من اراد ان يكون فيكم عظيما فليكن لكم خادما* 27 و من اراد ان يكون فيكم اولا فليكن لكم عبدا


أنجيل لقديس متى أصحاح عشرين

خادم المسيح
قيس بيداويد

292
((مَن كانَ أَبوه أو أُمُّه أَحَبَّ إِلَيه مِنّي، فلَيسَ أَهْلاً لي. ومَن كانَ ابنُه أَوِ ابنَتُه أَحَبَّ إِلَيه مِنّي، فلَيسَ أَهْلاً لي. 38ومَن لم يَحمِلْ صَليبَه ويَتبَعْني، فلَيسَ أَهْلاً لي. 39مَن حَفِظَ حياتَه يَفقِدُها، ومَن فَقَدَ حَياتَه في سبيلي يَحفَظُها. 40مَن قَبِلَكم قَبِلَني أَنا، ومَن قَبِلَني قَبِلَ الَّذي أَرسَلَني. 41مَن قَبِلَ نَبِيّاً لأَنَّه نَبيٌّ فَأَجرَ نَبِيٍّ يَنال، ومَن قَبِلَ صِدِّيقاً لأَنَّه صِدِّيقٌ فَأَجرَ صِدِّيقٍ يَنال 42ومَن سَقى أَحَدَ هَؤلاءِ الصِّغارِ، وَلَو كَأسَ ماءٍ باردٍ لأَنَّه تِلميذ، فالحَقَّ أَقولُ لَكم إِنَّ أَجرَه لن يَضيع )).


أنجيل القديس متى أصحاح العاشر


خادم المسيح
قيس بيداويد

293
19 اكرم اباك و امك و احب قريبك كنفسك


أنجيل القديس لوقا أصحاح الحادي عشر



خادم المسيح
قيس بيداويد

294
29 و اما هو فاذ اراد ان يبرر نفسه قال ليسوع و من هو قريبي* 30 فاجاب يسوع و قال انسان كان نازلا من اورشليم الى اريحا فوقع بين لصوص فعروه و جرحوه و مضوا و تركوه بين حي و ميت* 31 فعرض ان كاهنا نزل في تلك الطريق فراه و جاز مقابله* 32 و كذلك لاوي ايضا اذ صار عند المكان جاء و نظر و جاز مقابله* 33 و لكن سامريا مسافرا جاء اليه و لما راه تحنن* 34 فتقدم و ضمد جراحاته و صب عليها زيتا و خمرا و اركبه على دابته و اتى به الى فندق و اعتنى به* 35 و في الغد لما مضى اخرج دينارين و اعطاهما لصاحب الفندق و قال له اعتن به و مهما انفقت اكثر فعند رجوعي اوفيك* 36 فاي هؤلاء الثلاثة ترى صار قريبا للذي وقع بين اللصوص* 37 فقال الذي صنع معه الرحمة فقال له يسوع اذهب انت ايضا و اصنع هكذا .


أنجيل القديس لوقا أصحاح العاشر


خادم المسيح
قيس بيداويد

295
فأن عملتم بما أوصيكم به كنتم أحبائي , لا أدعوكم عبيداً بعد اليوم لأن العَبدَ لا يَعلَمُ ما يَعمَلُ سيدهُ .فَقَد دَعَوتُكم أحبائي لأني أطلعتكم على كل ما سمعته من أبي .

أنجيل يوحنا أصحاح 15 أية 15:14


خادم المسيح
قيس بيداويد

296
35 الانسان الصالح من الكنز الصالح في القلب يخرج الصالحات و الانسان الشرير من الكنز الشرير يخرج الشرور* 36 و لكن اقول لكم ان كل كلمة بطالة يتكلم بها الناس سوف يعطون عنها حسابا يوم الدين


أنجيل متى أصحاح الثاني عشر



خادم المسيح
قيس بيداويد

297
((لا تَخافوهُم إِذاً ! فَما مِن مَستُورٍ إِلاَّ سَيُكشَف، ولا مِن مَكتومٍ إِلاَّ سَيُعلَم. 27والَّذي أَقولُه لَكم في الظُّلُمات،قولوه في وَضَحِ النَّهار. والَّذي تَسمَعونَه يُهمَسُ في آذانِكم، نادوا بِه على السُّطوح.


أنجيل متى أصحاح العاشر


خادم المسيح
قيس بيداويد

298
13 الاطعمة للجوف و الجوف للاطعمة و الله سيبيد هذا و تلك و لكن الجسد ليس للزنا بل للرب و الرب للجسد* 14 و الله قد اقام الرب و سيقيمنا نحن ايضا بقوته


من رسالة القديس بولس الرسول الى أهل كورونثس الاولى ألاصحاح السادس


خادم المسيح
قيس بيداويد

299
31 لذلك اقول لكم كل خطية و تجديف يغفر للناس و اما التجديف على الروح فلن يغفر للناس


أنجيل القديس متى أصحاح الثاني عشر



خادم المسيح
قيس بيداويد

300
28 فاجابه بطرس و قال يا سيد ان كنت انت هو فمرني ان اتي اليك على الماء* 29 فقال تعال فنزل بطرس من السفينة و مشى على الماء لياتي الى يسوع* 30 و لكن لما راى الريح شديدة خاف و اذ ابتدا يغرق صرخ قائلا يا رب نجني* 31 ففي الحال مد يسوع يده و امسك به و قال له يا قليل الايمان لماذا شككت .


أنجيل متى أصحاح الرابع عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد

301
الجدال في الصوم
14فَدَنا إِليه تَلاميذُ يُوحنَّا وقالوا لَه ((لِماذا نَصومُ نَحنُ و الفِرِّيسيُّون و تَلاميذُكَ لا يَصومون؟ )) 15فقالَ لَهم يسوع: ((أَيَسْتَطيعُ أَهْلُ العُرسِ أَن يَحزَنوا ما دامَ العَريسُ بَيْنَهُم؟ ولكِن سَتَأتي أَيَّامٌ فيها يُرفَعْ العَريسُ مِن بَيْنِهم، فَحينَئذٍ يَصومون. 16ما مِن أَحَدٍ يَجعَلُ في ثَوبٍ عَتيقٍ قِطعَةً مِن نَسيجٍ خام، لأَنَّها تأخُذُ مِنَ الثَّوبِ على مِقْدارِها، فيَصيرُ الخَرقُ أَسوَأ. 17ولا تُجعَلُ الخَمرَةُ الجَديدَةُ في زِقاقٍ عَتيقة، لِئَلاَّ تَنْشَقَّ الزِّقاقُ فَتُراقَ الخَمرُ وتَتلَفَ الزِّقاق، بل تُجعَلُ الخَمرَةُ الجَديدَةُ في زِقاقٍ جَديدة، فَتَسلَمُ جَميعاً )).


أنجيل متى أصحاح التاسع


خادم المسيح
قيس بيداويد

302


15 فلما سمع ذلك واحد من المتكئين قال له طوبى لمن ياكل خبزا في ملكوت الله* 16 فقال له انسان صنع عشاء عظيما و دعا كثيرين* 17 و ارسل عبده في ساعة العشاء ليقول للمدعوين تعالوا لان كل شيء قد اعد* 18 فابتدا الجميع براي واحد يستعفون قال له الاول اني اشتريت حقلا و انا مضطر ان اخرج و انظره اسالك ان تعفيني* 19 و قال اخر اني اشتريت خمسة ازواج بقر و انا ماض لامتحنها اسالك ان تعفيني* 20 و قال اخر اني تزوجت بامراة فلذلك لا اقدر ان اجيء* 21 فاتى ذلك العبد و اخبر سيده بذلك حينئذ غضب رب البيت و قال لعبده اخرج عاجلا الى شوارع المدينة و ازقتها و ادخل الى هنا المساكين و الجدع و العرج و العمي* 22 فقال العبد يا سيد قد صار كما امرت و يوجد ايضا مكان* 23 فقال السيد للعبد اخرج الى الطرق و السياجات و الزمهم بالدخول حتى يمتلئ بيتي* 24 لاني اقول لكم انه ليس واحد من اولئك الرجال المدعوين يذوق عشائي* 25 و كان جموع كثيرة سائرين معه فالتفت و قال لهم* 26 ان كان احد ياتي الي و لا يبغض اباه و امه و امراته و اولاده و اخوته و اخواته حتى نفسه ايضا فلا يقدر ان يكون لي تلميذا* 27 و من لا يحمل صليبه و ياتي ورائي فلا يقدر ان يكون لي تلميذا* 28 و من منكم و هو يريد ان يبني برجا لا يجلس اولا و يحسب النفقة هل عنده ما يلزم لكماله* 29 لئلا يضع الاساس و لا يقدر ان يكمل فيبتدئ جميع الناظرين يهزاون به* 30 قائلين هذا الانسان ابتدا يبني و لم يقدر ان يكمل* 31 و اي ملك ان ذهب لمقاتلة ملك اخر في حرب لا يجلس اولا و يتشاور هل يستطيع ان يلاقي بعشرة الاف الذي ياتي عليه بعشرين الفا* 32 و الا فما دام ذلك بعيدا يرسل سفارة و يسال ما هو للصلح* 33 فكذلك كل واحد منكم لا يترك جميع امواله لا يقدر ان يكون لي تلميذا* 34 الملح جيد و لكن اذا فسد الملح فبماذا يصلح* 35 لا يصلح لارض و لا لمزبلة فيطرحونه خارجا من له اذنان للسمع فليسمع*


أنجيل لوقا أصحاح الرابع عشر


خادم المسيح
قيس بيداويد

303
1 و اذ جاء الى بيت احد رؤساء الفريسيين في السبت لياكل خبزا كانوا يراقبونه* 2 و اذا انسان مستسق كان قدامه* 3 فاجاب يسوع و كلم الناموسيين و الفريسيين قائلا هل يحل الابراء في السبت* 4 فسكتوا فامسكه و ابراه و اطلقه* 5 ثم اجابهم و قال من منكم يسقط حماره او ثوره في بئر و لا ينشله حالا في يوم السبت* 6 فلم يقدروا ان يجيبوه عن ذلك* 7 و قال للمدعوين مثلا و هو يلاحظ كيف اختاروا المتكات الاولى قائلا لهم* 8 متى دعيت من احد الى عرس فلا تتكئ في المتكا الاول لعل اكرم منك يكون قد دعي منه* 9 فياتي الذي دعاك و اياه و يقول لك اعط مكانا لهذا فحينئذ تبتدئ بخجل تاخذ الموضع الاخير* 10 بل متى دعيت فاذهب و اتكئ في الموضع الاخير حتى اذا جاء الذي دعاك يقول لك يا صديق ارتفع الى فوق حينئذ يكون لك مجد امام المتكئين معك* 11 لان كل من يرفع نفسه يتضع و من يضع نفسه يرتفع* 12 و قال ايضا للذي دعاه اذا صنعت غداء او عشاء فلا تدع اصدقاءك و لا اخوتك و لا اقرباءك و لا الجيران الاغنياء لئلا يدعوك هم ايضا فتكون لك مكافاة* 13 بل اذا صنعت ضيافة فادع المساكين الجدع العرج العمي* 14 فيكون لك الطوبى اذ ليس لهم حتى يكافوك لانك تكافى في قيامة الابرار.


أنجيل لوقا أصحاح الرابع عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد

304
العين سراج الجسد
22 ((سِراجُ الجَسَدِ هو العَين. فإِن كانَت عَينُكَ سَليمة، كانَ جَسدُكَ كُلُّه نَيِّراً . 23وإِن كانت عَينُكَ مَريضة، كانَ جَسدُكَ كُلُّه مُظلِماً. فإِذا كانَ النُّورُ الَّذي فيكَ ظَلاماً، فَيا لَه مِن ظَلام!


أنجيل متى أصحاح السادس

خادم المسيح
قيس بيداويد

305
((لا تَدينوا لِئَلاَّ تُدانوا، 2فكَما تَدينونَ تُدانون، ويُكالُ لكُم بِما تَكيلون.

أنجيل متى أصحاح السابع

خادم المسيح
قيس بيداويد

306
((لَيسَ الأصِحَّاءُ بِمُحتاجينَ إِلى طَبيب، بَلِ المَرْضى. 13فهَلاَّ تَتعلَّمونَ مَعْنى هذه الآية: ((إِنَّما أُريدُ الرَّحمَةَ لا الذَّبيحَة ))، فإِنِّي ما جِئتُ لأَدعُوَ الأَبْرارَ، بَلِ الخاطِئين )).



أنجيل القديس متى أصحاح التاسع


خادم المسيح
قيس بيداويد

307
الله والمال
24 ((ما مِن أَحَدٍ يَستَطيعُ أَن يَعمَلَ لِسَيِّدَيْن، لأَنَّه إِمَّا أَن يُبغِضَ أَحَدَهُما ويُحِبَّ الآخَر، وإِمَّا أَن يَلزَمَ أَحَدَهُما ويَزدَرِيَ الآخَر. لا تَستَطيعونَ أَن تَعمَلوا لِلّهِ ولِلمال.



أنجيل القديس متى أصحاح السادس



خادم المسيح
قيس بيداويد

308
22 و اجتاز في مدن و قرى يعلم و يسافر نحو اورشليم* 23 فقال له واحد يا سيد اقليل هم الذين يخلصون فقال لهم* 24 اجتهدوا ان تدخلوا من الباب الضيق فاني اقول لكم ان كثيرين سيطلبون ان يدخلوا و لا يقدرون* 25 من بعدما يكون رب البيت قد قام و اغلق الباب و ابتداتم تقفون خارجا و تقرعون الباب قائلين يا رب يا رب افتح لنا يجيب و يقول لكم لا اعرفكم من اين انتم* 26 حينئذ تبتدئون تقولون اكلنا قدامك و شربنا و علمت في شوارعنا* 27 فيقول اقول لكم لا اعرفكم من اين انتم تباعدوا عني يا جميع فاعلي الظلم* 28 هناك يكون البكاء و صرير الاسنان متى رايتم ابراهيم و اسحق و يعقوب و جميع الانبياء في ملكوت الله و انتم مطروحون خارجا* 29 و ياتون من المشارق و من المغارب و من الشمال و الجنوب و يتكئون في ملكوت الله* 30 و هوذا اخرون يكونون اولين و اولون يكونون اخرين* 31 في ذلك اليوم تقدم بعض الفريسيين قائلين له اخرج و اذهب من ههنا لان هيرودس يريد ان يقتلك* 32 فقال لهم امضوا و قولوا لهذا الثعلب ها انا اخرج شياطين و اشفي اليوم و غدا و في اليوم الثالث اكمل* 33 بل ينبغي ان اسير اليوم و غدا و ما يليه لانه لا يمكن ان يهلك نبي خارجا عن اورشليم* 34 يا اورشليم يا اورشليم يا قاتلة الانبياء و راجمة المرسلين اليها كم مرة اردت ان اجمع اولادك كما تجمع الدجاجة فراخها تحت جناحيها و لم تريدوا* 35 هوذا بيتكم يترك لكم خرابا و الحق اقول لكم انكم لا ترونني حتى ياتي وقت تقولون فيه مبارك الاتي باسم الرب*

أنجيل القديس لوقا البشير أصحاح الثالث عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد

309
يسوع والشَّريعة
17 ((لا تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُبْطِلَ الشَّريعَةَ أَوِ الأَنْبِياء ما جِئْتُ لأُبْطِل، بَل لأُكْمِل. 18الحَقَّ أَقولُ لَكم: لن يَزولَ حَرْفٌ أَو نُقَطَةٌ مِنَ الشَّريعَة حَتَّى يَتِمَّ كُلُّ شَيء، أَو تزولَ السَّماءُ والأَرض. 19فمَن خالفَ وَصِيَّةً مِن أَصْغَرِ تِلكَ الوَصايا وعَلَّمَ النَّاسَ أَن يَفعَلوا مِثْلَه، عُدَّ الصَّغيرَ في مَلَكوتِ السَّمَوات. وأَمَّا الَّذي يَعمَلُ بِها ويُعَلِّمُها فذاكَ يُعَدُّ كبيراً في ملكوتِ السَّمَوات.


أنجيل القديس متى أصحاح الخامس

خادم المسيح
قيس بيداويد

310
التفرغ للحياة الرسولية
19فَدنا مِنْه كاتِبٌ وقالَ لَه: ((يا مُعَلِّم، أَتبَعُكَ حَيثُ تَمضي )). 20فقالَ لَه يسوع: ((إِنَّ لِلثَّعالِبِ، أَوجِرة، ولِطُيورِ السَّماءِ أَوكاراً، وأَمَّا ابنُ الإِنسان فَلَيسَ لَه ما يَضَعُ علَيهِ رَأسَه )). 21وقالَ لَه آخَرُ مِنَ التَّلاميذ: ((يا رَبّ، إِيذَنْ لي أَن أَمْضِيَ أَوَّلاً فَأَدْفِنَ أَبي )). 22فقالَ لَه يسوع: ((اِتْبَعْني وَدَعِ المَوتى يَدفِنونَ مَوْتاهم )).

أنجيل متى أصحاح الثامن

خادم المسيح
قيس بيداويد

311
19 فاذهبوا و تلمذوا جميع الامم و عمدوهم باسم الاب و الابن و الروح القدس* 20 و علموهم ان يحفظوا جميع ما اوصيتكم به و ها انا معكم كل الايام الى انقضاء الدهر


أنجيل القديس متى أصحاح الثامن العشرين


خادم المسيح
قيس بيداويد

312
17وبَدَأَ يسوعُ مِن ذلك الحِين يُنادي فيَقول: ((تُوبوا ، قدِ اقتَربَ مَلكوتُ السَّمَوات )).



أنجيل القديس متى أصحاح الرابع


خادم المسيح
قيس بيداويد

313
17 فاجاب يسوع و قال له طوبى لك يا سمعان بن يونا ان لحما و دما لم يعلن لك لكن ابي الذي في السماوات* 18 و انا اقول لك ايضا انت بطرس و على هذه الصخرة ابني كنيستي و ابواب الجحيم لن تقوى عليها* 19 و اعطيك مفاتيح ملكوت السماوات فكل ما تربطه على الارض يكون مربوطا في السماوات و كل ما تحله على الارض يكون محلولا في السماوات


أنجيل القديس متى أصحاح الثاني عشر


خادم المسيح
قيس بيداويد

314
57 و لماذا لا تحكمون بالحق من قبل نفوسكم* 58 حينما تذهب مع خصمك الى الحاكم ابذل الجهد و انت في الطريق لتتخلص منه لئلا يجرك الى القاضي و يسلمك القاضي الى الحاكم فيلقيك الحاكم في السجن* 59 اقول لك لا تخرج من هناك حتى توفي الفلس الاخير*


أنجيل لوقا أصحاح الثاني عشر


خادم المسيح
قيس بيداويد

315
24 اجتهدوا ان تدخلوا من الباب الضيق فاني اقول لكم ان كثيرين سيطلبون ان يدخلوا و لا يقدرون


أنجيل لوقا البشير أصحاح الثاني عشر


خادم المسيح
قيس بيداويد

316
11 لان كل من يرفع نفسه يتضع و من يضع نفسه يرتفع


أنجيل القديس لوقا أصحاح الرابع والعشرين


خادم المسيح
قيس بيداويد

317
34 فقال اقول لك يا بطرس لا يصيح الديك اليوم قبل ان تنكر ثلاث مرات انك تعرفني* 35 ثم قال لهم حين ارسلتكم بلا كيس و لا مزود و لا احذية هل اعوزكم شيء فقالوا لا* 36 فقال لهم لكن الان من له كيس فلياخذه و مزود كذلك و من ليس له فليبع ثوبه و يشتر سيفا* 37 لاني اقول لكم انه ينبغي ان يتم في ايضا هذا المكتوب و احصي مع اثمة لان ما هو من جهتي له انقضاء* 38 فقالوا يا رب هوذا هنا سيفان فقال لهم يكفي


أنجيل القديس لوقا أصحاح الثاني والعشرون


خادم المسيح
قيس بيداويد

318
18 و في الصبح اذ كان راجعا الى المدينة جاع* 19 فنظر شجرة تين على الطريق و جاء اليها فلم يجد فيها شيئا الا ورقا فقط فقال لها لا يكن منك ثمر بعد الى الابد فيبست التينة في الحال* 20 فلما راى التلاميذ ذلك تعجبوا قائلين كيف يبست التينة في الحال* 21 فاجاب يسوع و قال لهم الحق اقول لكم ان كان لكم ايمان و لا تشكون فلا تفعلون امر التينة فقط بل ان قلتم ايضا لهذا الجبل انتقل و انطرح في البحر فيكون* 22 و كل ما تطلبونه في الصلاة مؤمنين تنالونه

أنجيل القديس متى أصحاح الحادي والعشرين

خادم المسيح
قيس بيداويد

319
16 و ضرب لهم مثلا قائلا انسان غني اخصبت كورته* 17 ففكر في نفسه قائلا ماذا اعمل لان ليس لي موضع اجمع فيه اثماري* 18 و قال اعمل هذا اهدم مخازني و ابني اعظم و اجمع هناك جميع غلاتي و خيراتي* 19 و اقول لنفسي يا نفس لك خيرات كثيرة موضوعة لسنين كثيرة استريحي و كلي و اشربي و افرحي* 20 فقال له الله يا غبي هذه الليلة تطلب نفسك منك فهذه التي اعددتها لمن تكون* 21 هكذا الذي يكنز لنفسه و ليس هو غنيا لله* 22 و قال لتلاميذه من اجل هذا اقول لكم لا تهتموا لحياتكم بما تاكلون و لا للجسد بما تلبسون* 23 الحياة افضل من الطعام و الجسد افضل من اللباس* 24 تاملوا الغربان انها لا تزرع و لا تحصد و ليس لها مخدع و لا مخزن و الله يقيتها كم انتم بالحري افضل من الطيور* 25 و من منكم اذا اهتم يقدر ان يزيد على قامته ذراعا واحدة* 26 فان كنتم لا تقدرون و لا على الاصغر فلماذا تهتمون بالبواقي* 27 تاملوا الزنابق كيف تنمو لا تتعب و لا تغزل و لكن اقول لكم انه و لا سليمان في كل مجده كان يلبس كواحدة منها* 28 فان كان العشب الذي يوجد اليوم في الحقل و يطرح غدا في التنور يلبسه الله هكذا فكم بالحري يلبسكم انتم يا قليلي الايمان* 29 فلا تطلبوا انتم ما تاكلون و ما تشربون و لا تقلقوا* 30 فان هذه كلها تطلبها امم العالم و اما انتم فابوكم يعلم انكم تحتاجون الى هذه* 31 بل اطلبوا ملكوت الله و هذه كلها تزاد لكم* 32 لا تخف ايها القطيع الصغير لان اباكم قد سر ان يعطيكم الملكوت* 33 بيعوا ما لكم و اعطوا صدقة اعملوا لكم اكياسا لا تفنى و كنزا لا ينفد في السماوات حيث لا يقرب سارق و لا يبلي سوس* 34 لانه حيث يكون كنزكم هناك يكون قلبكم ايضا.


أنجيل لوقا أصحاح الثاني عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد

320
46 فقال لهم لماذا انتم نيام قوموا و صلوا لئلا تدخلوا في تجربة


أنجيل القديس لوقا البشير أصحاح الثاني والعشرين

خادم المسيح
قيس بيداويد

321


7 ثم بعد ذلك قال لتلاميذه لنذهب الى اليهودية ايضا* 8 قال له التلاميذ يا معلم الان كان اليهود يطلبون ان يرجموك و تذهب ايضا الى هناك* 9 اجاب يسوع اليست ساعات النهار اثنتي عشرة ان كان احد يمشي في النهار لا يعثر لانه ينظر نور هذا العالم* 10 و لكن ان كان احد يمشي في الليل يعثر لان النور ليس فيه


أنجيل يوحنا أصحاح الحادي عشر


خادم المسيح
قيس بيداويد

322

 
 و لما وجدوه في عبر البحر قالوا له يا معلم متى صرت هنا* 26 اجابهم يسوع و قال الحق الحق اقول لكم انتم تطلبونني ليس لانكم رايتم ايات بل لانكم اكلتم من الخبز فشبعتم* 27 اعملوا لا للطعام البائد بل للطعام الباقي للحياة الابدية الذي يعطيكم ابن الانسان لان هذا الله الاب قد ختمه



أنجيل القديس يوحنا أصحاح السادس



خادم المسيح
قيس بيداويد

323


34 يا اورشليم يا اورشليم يا قاتلة الانبياء و راجمة المرسلين اليها كم مرة اردت ان اجمع اولادك كما تجمع الدجاجة فراخها تحت جناحيها و لم تريدوا* 35 هوذا بيتكم يترك لكم خرابا و الحق اقول لكم انكم لا ترونني حتى ياتي وقت تقولون فيه مبارك الاتي باسم الرب*


أنجيل لوقا أصحاح الثالث عشر


خادم المسيح

قيس بيداويد

324
8 و اقول لكم كل من اعترف بي قدام الناس يعترف به ابن الانسان قدام ملائكة الله* 9 و من انكرني قدام الناس ينكر قدام ملائكة الله .


أنجيل لوقا أصحاح الثاني عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد

325
12 و في تلك الايام خرج الى الجبل ليصلي و قضى الليل كله في الصلاة لله* 13 و لما كان النهار دعا تلاميذه و اختار منهم اثني عشر الذين سماهم ايضا رسلا* 14 سمعان الذي سماه ايضا بطرس و اندراوس اخاه يعقوب و يوحنا فيلبس و برثولماوس* 15 متى و توما يعقوب بن حلفى و سمعان الذي يدعى الغيور* 16 يهوذا اخا يعقوب و يهوذا الاسخريوطي الذي صار مسلما ايضا* 17 و نزل معهم و وقف في موضع سهل هو و جمع من تلاميذه و جمهور كثير من الشعب من جميع اليهودية و اورشليم و ساحل صور و صيدا الذين جاءوا ليسمعوه و يشفوا من امراضهم* 18 و المعذبون من ارواح نجسة و كانوا يبراون* 19 و كل الجمع طلبوا ان يلمسوه لان قوة كانت تخرج منه و تشفي الجميع* 20 و رفع عينيه الى تلاميذه و قال طوباكم ايها المساكين لان لكم ملكوت الله* 21 طوباكم ايها الجياع الان لانكم تشبعون طوباكم ايها الباكون الان لانكم ستضحكون* 22 طوباكم اذا ابغضكم الناس و اذا افرزوكم و عيروكم و اخرجوا اسمكم كشرير من اجل ابن الانسان* 23 افرحوا في ذلك اليوم و تهللوا فهوذا اجركم عظيم في السماء لان اباءهم هكذا كانوا يفعلون بالانبياء* 24 و لكن ويل لكم ايها الاغنياء لانكم قد نلتم عزاءكم* 25 ويل لكم ايها الشباعى لانكم ستجوعون ويل لكم ايها الضاحكون الان لانكم ستحزنون و تبكون* 26 ويل لكم اذا قال فيكم جميع الناس حسنا لانه هكذا كان اباؤهم يفعلون بالانبياء الكذبة* 27 لكني اقول لكم ايها السامعون احبوا اعداءكم احسنوا الى مبغضيكم* 28 باركوا لاعنيكم و صلوا لاجل الذين يسيئون اليكم* 29 من ضربك على خدك فاعرض له الاخر ايضا و من اخذ رداءك فلا تمنعه ثوبك ايضا* 30 و كل من سالك فاعطه و من اخذ الذي لك فلا تطالبه* 31 و كما تريدون ان يفعل الناس بكم افعلوا انتم ايضا بهم هكذا* 32 و ان احببتم الذين يحبونكم فاي فضل لكم فان الخطاة ايضا يحبون الذين يحبونهم* 33 و اذا احسنتم الى الذين يحسنون اليكم فاي فضل لكم فان الخطاة ايضا يفعلون هكذا* 34 و ان اقرضتم الذين ترجون ان تستردوا منهم فاي فضل لكم فان الخطاة ايضا يقرضون الخطاة لكي يستردوا منهم المثل* 35 بل احبوا اعداءكم و احسنوا و اقرضوا و انتم لا ترجون شيئا فيكون اجركم عظيما و تكونوا بني العلي فانه منعم على غير الشاكرين و الاشرار* 36 فكونوا رحماء كما ان اباكم ايضا رحيم* 37 و لا تدينوا فلا تدانوا لا تقضوا على احد فلا يقضى عليكم اغفروا يغفر لكم* 38 اعطوا تعطوا كيلا جيدا ملبدا مهزوزا فائضا يعطون في احضانكم لانه بنفس الكيل الذي به تكيلون يكال لكم* 39 و ضرب لهم مثلا هل يقدر اعمى ان يقود اعمى اما يسقط الاثنان في حفرة* 40 ليس التلميذ افضل من معلمه بل كل من صار كاملا يكون مثل معلمه* 41 لماذا تنظر القذى الذي في عين اخيك و اما الخشبة التي في عينك فلا تفطن لها* 42 او كيف تقدر ان تقول لاخيك يا اخي دعني اخرج القذى الذي في عينك و انت لا تنظر الخشبة التي في عينك يا مرائي اخرج اولا الخشبة من عينك و حينئذ تبصر جيدا ان تخرج القذى الذي في عين اخيك* 43 لانه ما من شجرة جيدة تثمر ثمرا رديا و لا شجرة ردية تثمر ثمرا جيدا* 44 لان كل شجرة تعرف من ثمرها فانهم لا يجتنون من الشوك تينا و لا يقطفون من العليق عنبا* 45 الانسان الصالح من كنز قلبه الصالح يخرج الصلاح و الانسان الشرير من كنز قلبه الشرير يخرج الشر فانه من فضلة القلب يتكلم فمه* 46 و لماذا تدعونني يا رب يا رب و انتم لا تفعلون ما اقوله .


أنجيل القديس لوقا أصحاح السادس


خادم المسيح
قيس بيداويد

326
25 قال لها يسوع انا هو القيامة و الحياة من امن بي و لو مات فسيحيا* 26 و كل من كان حيا و امن بي فلن يموت الى الابد اتؤمنين بهذا* 27 قالت له نعم يا سيد انا قد امنت انك انت المسيح ابن الله الاتي الى العالم

أنجيل يوحنا أصحاح الحادي عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد

327
3 و قال الحق اقول لكم ان لم ترجعوا و تصيروا مثل الاولاد فلن تدخلوا ملكوت السماوات* 4 فمن وضع نفسه مثل هذا الولد فهو الاعظم في ملكوت السماوات* 5 و من قبل ولدا واحدا مثل هذا باسمي فقد قبلني


أنجيل القديس متى أصحاح الثامن عشر


خادم المسيح
قيس بيداويد

328
6 و قال هذا المثل كانت لواحد شجرة تين مغروسة في كرمه فاتى يطلب فيها ثمرا و لم يجد* 7 فقال للكرام هوذا ثلاث سنين اتي اطلب ثمرا في هذه التينة و لم اجد اقطعها لماذا تبطل الارض ايضا* 8 فاجاب و قال له يا سيد اتركها هذه السنة ايضا حتى انقب حولها و اضع زبلا* 9 فان صنعت ثمرا و الا ففيما بعد تقطعها


أنجيل لوقا أصحاح الثالث عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد

329
1 و كان حاضرا في ذلك الوقت قوم يخبرونه عن الجليليين الذين خلط بيلاطس دمهم بذبائحهم* 2 فاجاب يسوع و قال لهم اتظنون ان هؤلاء الجليليين كانوا خطاة اكثر من كل الجليليين لانهم كابدوا مثل هذا* 3 كلا اقول لكم بل ان لم تتوبوا فجميعكم كذلك تهلكون* 4 او اولئك الثمانية عشر الذين سقط عليهم البرج في سلوام و قتلهم اتظنون ان هؤلاء كانوا مذنبين اكثر من جميع الناس الساكنين في اورشليم* 5 كلا اقول لكم بل ان لم تتوبوا فجميعكم كذلك تهلكون


أنجيل القديس لوقا أصحاح الثالث عشر


خادم المسيح
قيس بيداويد

330
1 و لما اكمل يسوع امره لتلاميذه الاثني عشر انصرف من هناك ليعلم و يكرز في مدنهم* 2 اما يوحنا فلما سمع في السجن باعمال المسيح ارسل اثنين من تلاميذه* 3 و قال له انت هو الاتي ام ننتظر اخر* 4 فاجاب يسوع و قال لهما اذهبا و اخبرا يوحنا بما تسمعان و تنظران* 5 العمي يبصرون و العرج يمشون و البرص يطهرون و الصم يسمعون و الموتى يقومون و المساكين يبشرون* 6 و طوبى لمن لا يعثر في

أنجيل القديس متى اصحاح الحادي عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size][/color]

331
3 اذهبوا ها انا ارسلكم مثل حملان بين ذئاب

أنجيل القديس لوقا أصحاح العاشـــر

خادم المسيح
قيس بيداويد

332
23 و التفت الى تلاميذه على انفراد و قال طوبى للعيون التي تنظر ما تنظرونه* 24 لاني اقول لكم ان انبياء كثيرين و ملوكا ارادوا ان ينظروا ما انتم تنظرون و لم ينظروا و ان يسمعوا ما انتم تسمعون و لم يسمعوا* 25 و اذا ناموسي قام يجربه قائلا يا معلم ماذا اعمل لارث الحياة الابدية* 26 فقال له ما هو مكتوب في الناموس كيف تقرا* 27 فاجاب و قال تحب الرب الهك من كل قلبك و من كل نفسك و من كل قدرتك و من كل فكرك و قريبك مثل نفسك* 28 فقال له بالصواب اجبت افعل هذا فتحيا* 29 و اما هو فاذ اراد ان يبرر نفسه قال ليسوع و من هو قريبي* 30 فاجاب يسوع و قال انسان كان نازلا من اورشليم الى اريحا فوقع بين لصوص فعروه و جرحوه و مضوا و تركوه بين حي و ميت* 31 فعرض ان كاهنا نزل في تلك الطريق فراه و جاز مقابله* 32 و كذلك لاوي ايضا اذ صار عند المكان جاء و نظر و جاز مقابله* 33 و لكن سامريا مسافرا جاء اليه و لما راه تحنن* 34 فتقدم و ضمد جراحاته و صب عليها زيتا و خمرا و اركبه على دابته و اتى به الى فندق و اعتنى به* 35 و في الغد لما مضى اخرج دينارين و اعطاهما لصاحب الفندق و قال له اعتن به و مهما انفقت اكثر فعند رجوعي اوفيك* 36 فاي هؤلاء الثلاثة ترى صار قريبا للذي وقع بين اللصوص* 37 فقال الذي صنع معه الرحمة فقال له يسوع اذهب انت ايضا و اصنع هكذا* 38 و فيما هم سائرون دخل قرية فقبلته امراة اسمها مرثا في بيتها* 39 و كانت لهذه اخت تدعى مريم التي جلست عند قدمي يسوع و كانت تسمع كلامه* 40 و اما مرثا فكانت مرتبكة في خدمة كثيرة فوقفت و قالت يا رب اما تبالي بان اختي قد تركتني اخدم وحدي فقل لها ان تعينني* 41 فاجاب يسوع و قال لها مرثا مرثا انت تهتمين و تضطربين لاجل امور كثيرة* 42 و لكن الحاجة الى واحد فاختارت مريم النصيب الصالح الذي لن ينزع منها .


أنجيل القديس لوقا البشير أصحاح العاشر


خادم المسيح
قيس بيداويد

333
ملح الأرض ونور العالم
13 ((أَنتُم مِلحُ الأَرض، فإِذا فَسَدَ المِلْح، فأيُّ شَيءٍ يُمَلِّحُه؟ إِنَّه لا يَصلُحُ بَعدَ ذلك إِلاَّ لأَنْ يُطرَحَ في خارِجِ الدَّار فَيَدوسَه النَّاس. 14 ((أَنتُم نورُ العالَم. لا تَخْفى مَدينَةٌ قائِمَةٌ عَلى جَبَل، 15ولا يُوقَدُ سِراجٌ وَيُوضَعُ تَحْتَ المِكيال، بل عَلى المَنارَة، فَيُضِيءُ لِجَميعِ الَّذينَ في البَيْت. 16هكذا فَلْيُضِئْ نُورُكُم لِلنَّاس، لِيَرَوْا أَعمالَكُمُ الصَّالحة، فيُمَجِّدوا أَباكُمُ الَّذي في السَّمَوات.


أنجيل متى الاصحاح الخامــــــــــس

خادم المسيح
قيس يداويد

334


* 31 ثم قال الرب فبمن اشبه اناس هذا الجيل و ماذا يشبهون* 32 يشبهون اولادا جالسين في السوق ينادون بعضهم بعضا و يقولون زمرنا لكم فلم ترقصوا نحنا لكم فلم تبكوا* 33 لانه جاء يوحنا المعمدان لا ياكل خبزا و لا يشرب خمرا فتقولون به شيطان* 34 جاء ابن الانسان ياكل و يشرب فتقولون هوذا انسان اكول و شريب خمر محب للعشارين و الخطاة* 35 و الحكمة تبررت من جميع بنيها* 36 و ساله واحد من الفريسيين ان ياكل معه فدخل بيت الفريسي و اتكا* 37 و اذا امراة في المدينة كانت خاطئة اذ علمت انه متكئ في بيت الفريسي جاءت بقارورة طيب* 38 و وقفت عند قدميه من ورائه باكية و ابتدات تبل قدميه بالدموع و كانت تمسحهما بشعر راسها و تقبل قدميه و تدهنهما بالطيب* 39 فلما راى الفريسي الذي دعاه ذلك تكلم في نفسه قائلا لو كان هذا نبيا لعلم من هذه الامراة التي تلمسه و ما هي انها خاطئة* 40 فاجاب يسوع و قال له يا سمعان عندي شيء اقوله لك فقال قل يا معلم* 41 كان لمداين مديونان على الواحد خمس مئة دينار و على الاخر خمسون* 42 و اذ لم يكن لهما ما يوفيان سامحهما جميعا فقل ايهما يكون اكثر حبا له* 43 فاجاب سمعان و قال اظن الذي سامحه بالاكثر فقال له بالصواب حكمت* 44 ثم التفت الى المراة و قال لسمعان اتنظر هذه المراة اني دخلت بيتك و ماء لاجل رجلي لم تعط و اما هي فقد غسلت رجلي بالدموع و مسحتهما بشعر راسها* 45 قبلة لم تقبلني و اما هي فمنذ دخلت لم تكف عن تقبيل رجلي* 46 بزيت لم تدهن راسي و اما هي فقد دهنت بالطيب رجلي* 47 من اجل ذلك اقول لك قد غفرت خطاياها الكثيرة لانها احبت كثيرا و الذي يغفر له قليل يحب قليلا* 48 ثم قال لها مغفورة لك خطاياك* 49 فابتدا المتكئون معه يقولون في انفسهم من هذا الذي يغفر خطايا ايضا* 50 فقال للمراة ايمانك قد خلصك اذهبي بسلام*


أنجيل القيس لوقا الاصحاح السابع



خادم المسيح
قيس بيداويد


335
الكنـز الحقيقي
19 ((ولا تَكنِزوا لأَنفُسِكُم كُنوزاً في الأَرض، حَيثُ يُفسِدُ السُّوسُ والصَّدَأ، ويَنقُبُ السَّارِقونَ فيَسرِقون. 20بلِ اكنِزوا لأَنفُسِكُم كُنوزاً في السَّماء، حيَثُ لا يُفْسِدُ السُّوسُ والعُثّ، ولا يَنقُبُ السَّارِقونَ فيَسرِقوا. 21فحَيثُ يكونُ كَنزُكَ يكونُ قلبُكَ.


أنجيل القديس متى أصحاح السابع


خادم المسيح
قيس بيداويد

336


الصدقة
[size=25]6 ((إِيَّاُكم أَن تَعمَلوا بِرَّكم بِمَرأًى مِنَ النَّاس لِكَي يَنظُروا إِليكم، فلا يكونَ لكُم أَجرٌ عندَ أَبيكُمُ الَّذي في السَّمَوات. 2فإِذا تَصدَّقْتَ فلا يُنْفَخْ أَمامَكَ في البوق، كما يَفعَلُ المُراؤونَ في المجَامِعِ والشَّوارِع لِيُعَظِّمَ النَّاسُ شَأنَهم. الحَقَّ أَقولُ لكُم إِنَّهم أَخذوا أَجرَهم. 3أَمَّا أَنتَ، فإِذا تصَدَّقْتَ، فلا تَعلَمْ شِمالُكَ ما تَفعَلُ يَمينُكَ، 4لِتكونَ صَدَقَتُكَ في الخُفْيَة، وأَبوكَ الَّذي يَرى في الخُفْيَةِ يُجازيك.


أنجيل القديس متى أصحاح السادس



خادم المسيح
قيس بيداويد

337
قُل الحق ولا تَخَفْ
26 ((لا تَخافوهُم إِذاً ! فَما مِن مَستُورٍ إِلاَّ سَيُكشَف، ولا مِن مَكتومٍ إِلاَّ سَيُعلَم. 27والَّذي أَقولُه لَكم في الظُّلُمات،قولوه في وَضَحِ النَّهار. والَّذي تَسمَعونَه يُهمَسُ في آذانِكم، نادوا بِه على السُّطوح. 28 ((لا تَخافوا الَّذينَ يَقتُلونَ الجَسد ولا يَستَطيعونَ قَتلَ النَّفْس، بل خافوا الَّذي يَقدِرُ على أَن يُهلِكَ النَّفْسَ والجَسدَ جَميعاً في جَهنَّم. 29أَما يُباعُ عُصفورانِ بِفَلْس؟ ومعَ ذلِك لا يَسقُطُ واحِدٌ مِنهُما إِلى الأَرضِ بِغَيرِ عِلمِ أَبيكم. 30أَمَّا أَنتُم، فشَعَرُ رُؤُوسِكم نَفسُه مَعدودٌ بِأَجمَعِه. 31لا تَخافوا، أَنتُم أَثمَنُ مِنَ العَصافيرِ جَميعاً. 32 ((مَن شَهِدَ لي أَمامَ النَّاس، أَشهَدُ لَه أَمامَ أبي الَّذي في السَّموات. 33ومن أَنْكَرَني أَمامَ النَّاس، أُنْكِرُه أَمامَ أَبي الَّذي في السَّمَوات.

أنجيل القديس متى أصحاح العاشر

خادم المسيح
قيس بيداويد

338
12 ثم كلمهم يسوع ايضا قائلا انا هو نور العالم من يتبعني فلا يمشي في الظلمة بل يكون له نور الحياة .

أنجيل يوحنا أصحاح الثامن


خادم المسيح
قيس بيداويد

339
20 في ذلك اليوم تعلمون اني انا في ابي و انتم في و انا فيكم* 21 الذي عنده وصاياي و يحفظها فهو الذي يحبني و الذي يحبني يحبه ابي و انا احبه و اظهر له ذاتي* 22 قال له يهوذا ليس الاسخريوطي يا سيد ماذا حدث حتى انك مزمع ان تظهر ذاتك لنا و ليس للعالم* 23 اجاب يسوع و قال له ان احبني احد يحفظ كلامي و يحبه ابي و اليه ناتي و عنده نصنع منزلا* 24 الذي لا يحبني لا يحفظ كلامي و الكلام الذي تسمعونه ليس لي بل للاب الذي ارسلني* 25 بهذا كلمتكم و انا عندكم* 26 و اما المعزي الروح القدس الذي سيرسله الاب باسمي فهو يعلمكم كل شيء و يذكركم بكل ما قلته لكم* 27 سلاما اترك لكم سلامي اعطيكم ليس كما يعطي العالم اعطيكم انا لا تضطرب قلوبكم و لا ترهب* 28 سمعتم اني قلت لكم انا اذهب ثم اتي اليكم لو كنتم تحبونني لكنتم تفرحون لاني قلت امضي الى الاب لان ابي اعظم مني* 29 و قلت لكم الان قبل ان يكون حتى متى كان تؤمنون* 30 لا اتكلم ايضا معكم كثيرا لان رئيس هذا العالم ياتي و ليس له في شيء* 31 و لكن ليفهم العالم اني احب الاب و كما اوصاني الاب هكذا افعل قوموا ننطلق من ههنا.

أنجيل القديس يوحنا أصحاح الرابع عشر

خادم المسيح
قيس بيداويد

340
الاثنا عشر ووصايا يسوع لهم
10 ودَعا تَلاميذَه الاثَني عَشَر، فأَولاهُم سُلطاناً يَطرُدُونَ بِه الأَرواحَ النَّجِسَة ويَشْفونَ النَّاسَ مِن كُلِّ مَرَضٍ وعِلَّة. 2وهَذِه أَسْماءُ الرُّسُلِ الاثنَي عَشَر: أَوَّلُهم سِمعانُ الَّذي يُقالُ لَه بُطرُس، وأَندَراوسُ أَخوه، فيَعقوبُ بْنُ زَبَدى ويوحنَّا أَخوه، 3ففِيلِبُّس وبَرتُلُماوُس، فتُوما ومَتَّى الجابي، فيَعقوبُ بْنُ حَلْفى وتَدَّاوُس، 4فسِمعانُ الغَيور ويهوذا الإِسْخَريُوطيّ ذاكَ الَّذي أَسلَمَه. 5هؤلاءِ الاثنا عَشَر أَرسلَهُم يسوع وأَوْصاهم قال: ((لاتَسلُكوا طَريقاً إِلى الوثَنِيِّين ولا تَدخُلوا مَدينةً لِلسَّامرِيِّين، 6بَلِ اذهَبوا إِلى الخِرافِ الضَّالَّةِ من بَيتِ إِسرائيل، 7وأَعلِنوا في الطَّريق أَنْ قَدِ اقتَرَبَ مَلَكوتُ السَّمَوات. 8اِشْفوا المَرْضى، وأَقيموا المَوتى، وأَبرِئوا البُرْص، واطرُدوا الشَّياطين.أَخَذتُم مَجَّاناً فَمَجَّاناً أَعطوا. 9لا تَقتَنوا نُقوداً مِن ذَهَبٍ ولا مِن فِضَّةٍ ولا مِن نُحاسٍ في زَنانيرِكم، 10ولا مِزوَداً لِلطَّريق ولا قَميصَيْن ولا حِذاءً ولا عَصاً، لأَنَّ العامِلَ يَستَحِقُّ طَعامَه. 11وأَيَّةَ مَدينةٍ أَو قَريةٍ دَخَلتُم، فَاستَخبِروا عَمَّن فيها أَهْلٌ لاستِقْبالِكُم، وأَقيموا عِندَه إِلى أَن تَرحَلوا. 12وإِذا دَخَلتُمُ البَيتَ فَسَلِّموا علَيه. 13فإِن كانَ هذا البَيتُ أَهلاً، فَليَحِلَّ سَلامُكم فيه، وإِن لم يَكُن أَهلاً، فَلْيَعُدْ سَلامُكم إِلَيكم . 14وإِن لم يَقبَلوكم ولم يَستَمِعوا إِلى كلامِكم، فاخرُجوا مِن ذاكَ البَيتِ أَو تِلكَ المَدينة، نافِضينَ الغُبارَ عن أَقدامِكم. 15الحَقَّ أَقولُ لَكم إِنَّ أَرضَ سَدومَ وعَمورة سَيكونُ مَصيرُها يَومَ الدَّينونةِ أَخفَّ وَطأَةً مِن مَصيرِ تِلكَ المَدينة.

أنجيل القديس متى أصحاح العاشر


خادم المسيح
قيس بيداويد

341
25 و لما وجدوه في عبر البحر قالوا له يا معلم متى صرت هنا* 26 اجابهم يسوع و قال الحق الحق اقول لكم انتم تطلبونني ليس لانكم رايتم ايات بل لانكم اكلتم من الخبز فشبعتم* 27 اعملوا لا للطعام البائد بل للطعام الباقي للحياة الابدية الذي يعطيكم ابن الانسان لان هذا الله الاب قد ختمه.

أنجيل يوحنا أصحاح السادس


خادم المسيح
قيس بيداويد

342
14 ثم دعا كل الجمع و قال لهم اسمعوا مني كلكم و افهموا* 15 ليس شيء من خارج الانسان اذا دخل فيه يقدر ان ينجسه لكن الاشياء التي تخرج منه هي التي تنجس الانسان* 16 ان كان لاحد اذنان للسمع فليسمع .


أنجيل القديس مرقس الاصحاح الخامس



خادم المسيح
قيس بيداويد

343

الراحة الابدية أعطه يارب ونورك الدائم فليشرق عليه ولأهله الصبر والسلوان .




قيس بيداويـــد
  فرنسا / ليون
[/size]

344
يوحنا يُعدُّ الطريق ليسوع - رسالة يوحنا في البرية
3 في تِلكَ الأَيَّام، ظهَرَ يُوحنَّا المَعمَدان يُنادي في بَرِّيَّةِ اليَهودِيَّةِ فيقول: 2 ((توبوا، قدِ اقتَربَ مَلكوتُ السَّموات )). 3فهُوَ الَّذي عَناهُ النَّبِيُّ أَشَعْيا بِقَولِه: ((صَوتُ مُنادٍ في البَرِّيَّة: أَعِدُّوا طَريقَ الرَّبّ واجعَلوا سُبُلَه قويمة )).

أنجيل متى أصحاح الثالث


خادم المسيح
قيس بيداويد

345
15 قال لهم و انتم من تقولون اني انا* 16 فاجاب سمعان بطرس و قال انت هو المسيح ابن الله الحي* 17 فاجاب يسوع و قال له طوبى لك يا سمعان بن يونا ان لحما و دما لم يعلن لك لكن ابي الذي في السماوات* 18 و انا اقول لك ايضا انت بطرس و على هذه الصخرة ابني كنيستي و ابواب الجحيم لن تقوى عليها* 19 و اعطيك مفاتيح ملكوت السماوات فكل ما تربطه على الارض يكون مربوطا في السماوات و كل ما تحله على الارض يكون محلولا في السماوات .


أنجيل القديس متى أصحاح السادس عشر




خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size][/color]

346
قام  أعضاء أخوية قلب يسوع الاقدس في مدينة ليون الفرنسية  بالرياضة الروحية في دير الرهبنة الانطونية الكائنة في منطقة chaponost وتأتي هذه الزيارة من ضمن برنامج نشاط الاخوية .

حظى أعضاء الاخوية بمقابلة الاب مارون أبي نادر رئيس الدير هناك وبعض من الاخوة الرهبان وبعد الترحيب الحار الذي قدمه لهم  الاب مارون بمناسبة هذه الزيارة وبعد تقديم شرح بسيط ومفصل عن الاخوية وعملها من قبل الاخ بهنام صباح أحد أعضاء الاخوية شارك بعدها أعضاء الاخوية بالصلوات والتراتيل مع الاخوة الرهبان ورتل شبابنا بعض التراتيل بالسورث وبعدها رفعت الصلوات والطلبات الى ربنا وفادينا يسوع المسيح بأن يعم الامان والسلام في بلدنا العراق الحبيب وفي كل البلدان التي هي بحاجة الى الامان والسلام .

وفي الختام  خرج الجميع الى حديقة الدير وهنالك تناول الجميع الحلويات وقد أطفئ أعضاء الاخوية شمعتهم الثانية بمناسبة مرور سنتين على تأسيسها فكانت أمنية الجميع واحدة الا وهي { بأن الرب يكون معهم من أجل الاستمرار بحمل الصليب والسير بطريق ربنا يسوع المسيح الا وهو طريق الحق والنور والحياة } .

وفي نهاية اللقاء لم ينطق أي أحد من الحاضرين كلمة الوداع  بل كانت كلمة واحدة تجمع الكل الا وهي سوف يكون لنا لقاء ثاني معكم وتشرفنا بمعرفتكم ... علماً بأن هذه المرة الاولى يتم زيارة أعضاء أخوية قلب يسوع الاقدس هذا الدير وهذه الرهبنة .

                  قيس حنا وردة
مسؤول أخوية قلب يسوع الاقدس


[align=center][/align]
[align=center][/align]
[align=center]الاب مارون أبي نادر { رئيس الدير } [/align]
[align=center][/align]
[align=center][/align]
[align=center][/align]
[align=center]الاب مارون وهو يقدم للاخوية شرحاً عن الدير والرهبنة في لبنان وفرنسا وبقية الدول في العالم [/align]
[align=center][/align]
[align=center][/align]
[align=center]الراهب ايلي من الرهبنة الانطوية وهو يضع الشمعة أمام أيقونة سيدتنا العذراء من أمام مذبح الرب وبعدها تناوب اعضاء الاخوية الواحد تلوى الاخر بوضعة شمعته أمام أيقونة سيدتنا العذراء . [/align][/color]
[align=center][/align]
[align=center][/align]
[align=center][/align]
[align=center][/align]
[align=center][/align]
[align=center][/align]
[align=center][/align]
[align=center][/align]
[align=center][/align]
[align=center][/align]
[align=center][/align]
[align=center][/align]
[align=center][/align]
[align=center]أعضاء الاخوية مع الاخوة الرهبان في حديقة الدير [/align][/color]
[align=center][/align]
[align=center][/align]
[align=center][/align]
[align=center][/align]
[align=center][/align]
[align=center][/align]
[align=center][/align]

347
19 ثم ان الرب بعدما كلمهم ارتفع الى السماء و جلس عن يمين الله* 20 و اما هم فخرجوا و كرزوا في كل مكان و الرب يعمل معهم و يثبت الكلام بالايات التابعة امين*

أنجيل القديس مرقس أصحاح السادس عشر


خادم المسيح
قيس بيداويد

348
16ولمَّا كانَ المساء، أَتَوه بِكثيرٍ مِنَ المَمسُوسين، فَطَرَدَ الأَرواحَ بِكَلِمَةٍ مِنه، وشَفى جَميعَ المَرْضى، 17لِيَتِمَّ ما قيلَ على لِسانِ النَّبِيِّ أَشَعْيا: ((هوَ الَّذي أَخذَ أَسقامَنا وحَمَلَ أَمراضَنا )). 18ورأى يسوعُ جُموعاً كَثيرَةً حَولَه.فأَمَرَ بِالعُبورِ إِلى الشَّاطِئِ المُقابِل.

أنجيل متى أصحاح الثامــــن


خادم المسيح
قيس بيداويد

349
أبن العم العزيز عماد عكيد بيداويد
الاخت وسن أدم


   اشكركم جزيل الشكر على تهانيكم وأمنياتكم الطيبة بمناسبة عيد ميلاد أبننا الغالي ماتيس .
ربنا يحفظ لكم ابنائكم ويحفظكم لهم بشفاعة أمنا مريم العذراء .



      محبيكــــــــــــــــم
قيس حنا وردة والعائلــــــــــــــة
[/size][/color]

350
التفرغ للحياة الرسولية
19فَدنا مِنْه كاتِبٌ وقالَ لَه: ((يا مُعَلِّم، أَتبَعُكَ حَيثُ تَمضي )). 20فقالَ لَه يسوع: ((إِنَّ لِلثَّعالِبِ، أَوجِرة، ولِطُيورِ السَّماءِ أَوكاراً، وأَمَّا ابنُ الإِنسان فَلَيسَ لَه ما يَضَعُ علَيهِ رَأسَه )). 21وقالَ لَه آخَرُ مِنَ التَّلاميذ: ((يا رَبّ، إِيذَنْ لي أَن أَمْضِيَ أَوَّلاً فَأَدْفِنَ أَبي )). 22فقالَ لَه يسوع: ((اِتْبَعْني وَدَعِ المَوتى يَدفِنونَ مَوْتاهم )).


نجيل متى أصحاح الثامن



خادم المسيح
قيس بيداويد

351
1 و في السبت الثاني بعد الاول اجتاز بين الزروع و كان تلاميذه يقطفون السنابل و ياكلون و هم يفركونها بايديهم* 2 فقال لهم قوم من الفريسيين لماذا تفعلون ما لا يحل فعله في السبوت* 3 فاجاب يسوع و قال لهم اما قراتم و لا هذا الذي فعله داود حين جاع هو و الذين كانوا معه* 4 كيف دخل بيت الله و اخذ خبز التقدمة و اكل و اعطى الذين معه ايضا الذي لا يحل اكله الا للكهنة فقط* 5 و قال لهم ان ابن الانسان هو رب السبت ايضا.


      أنجيل القديس لوقا البشير الاصحاح السادس


خادم المسيح
قيس بيداويد

352
بأسمي وبأسم عائلتي نتقدم بالشكر الجزيل اليكم أخوتي وأخواتي الاعزاء من أصدقاء وأحبه وأفراد العشيرة الكرام على تهانيكم الرائعة وتمنياتكم الطيبة لأبننا الغالي ماتيس بمناسبة أطفائه الشمعة أولى من عمره طالبين من رب السماوات والارض سيدنا يسوع المسيح أن يحفظ لكم ابنائكم من كل مكروه بشفاعة أمنا مريم العذراء وجميع القديسين .


   محبـيــــــــــــــــــــــكم
قيس حنا وردة والعائلــــــــــة
    فرنسا / ليون

353
لا تَدِنْ قريبك بل نفسك
7 ((لا تَدينوا لِئَلاَّ تُدانوا، 2فكَما تَدينونَ تُدانون، ويُكالُ لكُم بِما تَكيلون. 3لِماذا تَنظُرُ إِلى القَذى الَّذي في عَينِ أَخيك؟ والخَشَبَةُ الَّتي في عَينِكَ أَفَلا تَأبَهُ لها ؟ 4بل كيفَ تَقولُ لأَخيكَ: ((دَعْني أُخرِجُ القَذى مِن عَينِكَ ؟وها هي ذي الخَشَبَةُ في عَينِكَ. 5أَيُّها المُرائي، أَخْرِجِ الخَشَبَةَ مِن عَينِكَ أَوَّلاً، وعِندَئِذٍ تُبصِرُ فتُخرِجُ القَذى مِن عَينِ أَخيك.



      أنجيل متى أصحاح السابع



 خادم المسيح
 قيس بيداويد

354
1 لا تضطرب قلوبكم انتم تؤمنون بالله فامنوا بي* 2 في بيت ابي منازل كثيرة و الا فاني كنت قد قلت لكم انا امضي لاعد لكم مكانا* 3 و ان مضيت و اعددت لكم مكانا اتي ايضا و اخذكم الي حتى حيث اكون انا تكونون انتم ايضا* 4 و تعلمون حيث انا اذهب و تعلمون الطريق*
أنجيل يوحنا أصحاح الرابع عشر .


خادم المسيح
قيس بيداويد

355
يسوع يُشفِق على الجموع
35وكانَ يسوعُ يَسيرُ في جَميعِ المُدُنِ والقُرى يُعلِّمُ في مَجامِعِهم ويُعلِنُ بِشارةَ المَلَكوت ويَشفِي النَّاسَ مِن كُلِّ مَرَضٍ وعِلَّة. 36ورأَى الجُموعَ فأَخذَته الشَّفَقَةُ علَيهم، لأَنَّهم كانوا تَعِبينَ رازِحين، كَغَنَمٍ لا راعيَ لها. 37فقالَ لِتلاميذِه: ((الحَصادُ كثيرٌ ولَكِنَّ العَمَلَةَ قَليلون. 38فاسأَلوا رَبّ الحَصادِ أَن يُرسِلَ عَمَلَةً إِلى حَصادِه )).

انجيل متى أصحاح التاســـــــــع


خادم المسيح
قيس بيداويد

356
[align=center]وسط الاهل والاحبة أطفئ ابننا الحبيب وأخر العنقود في العائلة { ماتيس }  شــمعته الاولــى من عمره مساء هذا اليوم المصادف 17/ ايار /2009 .
ربنا يسوع المسيح يحفظك لنا ياولدي الغالي ولتكن تحت حمايته طوال العمر بشفاعة أمنا الحنونه مريم العذراء وجميع القديسين .
[/align]

[align=center][/align]
[align=center][/align]
[align=center][/align]
[align=center][/align]
[align=center][/align]
[align=center][/align]

357
عظة يسوع الكبرى - السعادة الحق
5 فلمَّا رأَى الجُموع، صَعِدَ الجَبَلَ وَجَلَسَ، فدَنا إِلَيه تَلاميذُه 2فشَرَعَ يُعَلِّمُهم قال: 3 ((طوبى لِفُقراءِ الرُّوح فإِنَّ لَهم مَلكوتَ السَّمَوات. 4طوبى لِلوُدَعاء فإِنَّهم يرِثونَ الأَرض. 5طوبى لِلْمَحزُونين، فإِنَّهم يُعَزَّون. 6طوبى لِلْجياعِ والعِطاشِ إِلى البِرّ فإِنَّهم يُشبَعون. 7طوبى لِلرُّحَماء، فإِنَّهم يُرْحَمون. 8طوبى لأَطهارِ القُلوب فإِنَّهم يُشاهِدونَ الله. 9طوبى لِلسَّاعينَ إِلى السَّلام فإِنَّهم أَبناءَ اللهِ يُدعَون. 10طوبى لِلمُضطَهَدينَ على البِرّ فإِنَّ لَهم مَلكوتَ السَّمَوات. 11طوبى لكم، إِذا شَتَموكم واضْطَهدوكم وافْتَرَوْا علَيكم كُلَّ كَذِبٍ مِن أَجلي، 12اِفَرحوا وابْتَهِجوا: إِنَّ أَجرَكم في السَّمَواتِ عظيم، فهكذا اضْطَهدوا الأَنبِياءَ مِن قَبْلِكم.


       أنجيل متى أصحاح الخامـــــــــــس





  خادم المسيح
  قيس  بيداويد

358
9 ((فَصَلُّوا أَنتُم هذِه الصَّلاة: أَبانا الَّذي في السَّمَوات لِيُقَدَّسِ اسمُكَ 10لِيَأتِ مَلَكوتُكَ لِيَكُنْ ما تَشاء في الأَرْضِ كما في السَّماء. 11أُرْزُقْنا اليومَ خُبْزَ يَومِنا 12وأَعْفِنا مِمَّا علَينا فَقَد أَعْفَينا نَحْنُ أَيْضاً مَن لنا عَلَيه 13ولا تَترُكْنا نَتَعرَّضُ لِلتَّجربة بل نَجِّنا مِنَ الشِّرِّير 14فإِن تَغفِروا لِلنَّاسِ زلاتِهِم يَغْفِرْ لكُم أَبوكُمُ السَّماوِيّ 15وإِن لَم تَغفِروا لِلنَّاس لا يَغْفِرْ لكُم أَبوكُم زلاَّتِكُم.


أنجيل القديس متى أصحاح الخامــــــس


خادم المسيح
قيس بيداويد

359
6 ((إِيَّاُكم أَن تَعمَلوا بِرَّكم بِمَرأًى مِنَ النَّاس لِكَي يَنظُروا إِليكم، فلا يكونَ لكُم أَجرٌ عندَ أَبيكُمُ الَّذي في السَّمَوات. 2فإِذا تَصدَّقْتَ فلا يُنْفَخْ أَمامَكَ في البوق، كما يَفعَلُ المُراؤونَ في المجَامِعِ والشَّوارِع لِيُعَظِّمَ النَّاسُ شَأنَهم. الحَقَّ أَقولُ لكُم إِنَّهم أَخذوا أَجرَهم. 3أَمَّا أَنتَ، فإِذا تصَدَّقْتَ، فلا تَعلَمْ شِمالُكَ ما تَفعَلُ يَمينُكَ، 4لِتكونَ صَدَقَتُكَ في الخُفْيَة، وأَبوكَ الَّذي يَرى في الخُفْيَةِ يُجازيك.

أنجيل القديس متى أصحاح السادس


خادم المسيح
قيس بيداويد

360
"هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية" .


أنجيل يوحنا 16:3


خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

361
ملح الأرض ونور العالم
13 ((أَنتُم مِلحُ الأَرض، فإِذا فَسَدَ المِلْح، فأيُّ شَيءٍ يُمَلِّحُه؟ إِنَّه لا يَصلُحُ بَعدَ ذلك إِلاَّ لأَنْ يُطرَحَ في خارِجِ الدَّار فَيَدوسَه النَّاس. 14 ((أَنتُم نورُ العالَم. لا تَخْفى مَدينَةٌ قائِمَةٌ عَلى جَبَل، 15ولا يُوقَدُ سِراجٌ وَيُوضَعُ تَحْتَ المِكيال، بل عَلى المَنارَة، فَيُضِيءُ لِجَميعِ الَّذينَ في البَيْت. 16هكذا فَلْيُضِئْ نُورُكُم لِلنَّاس، لِيَرَوْا أَعمالَكُمُ الصَّالحة، فيُمَجِّدوا أَباكُمُ الَّذي في السَّمَوات.

                 أنجيل متى أصحاح الخامـــــــــــــــس



  خادم المسيح
  قيس  بيداويد

362

16 ((وإِذا صُمتُم فلا تُعبِّسوا كالمُرائين،فإِنَّهم يُكلِّحونَ وُجوهَهُم، لِيَظْهَرَ لِلنَّاسِ أَنَّهم صائمون. الحَقَّ أَقولُ لكم إِنَّهم أَخذوا أَجَرهم. 17أَمَّا أَنتَ، فإِذا صُمتَ، فادهُنْ رأسَكَ واغسِلْ وَجهَكَ، 18لِكَيْلا يَظْهَرَ لِلنَّاسِ أَنَّكَ صائم، بل لأَبيكَ الَّذي في الخُفْيَة، وأَبوكَ الَّذي يَرى في الخُفْيَةِ يُجازيك.

أنجيل متى الاصحاح السادس


خادم المسيح
قيس بيداويد

363

5 ((وإِذا صَلَّيْتُم،فلا تَكونوا كالمُرائين،فإِنَّهُم يُحِبُّونَ الصَّلاةَ قائمينَ في المَجامِعِ ومُلْتَقى الشَّوارِع، لِيَراهُمُ النَّاس. الحَقَّ أَقولُ لكُم إِنَّهم أَخَذوا أَجْرَهم. 6أَمَّا أَنْتَ، فإِذا صَلَّيْتَ فادخُلْ حُجْرَتَكَ وأَغْلِقْ علَيكَ بابَها وصَلِّ إِلى أَبيكَ الَّذي في الخُفْيَة، وأَبوكَ الَّذي يَرى في الخُفْيَةِ يُجازيك. 7وإِذا صلَّيْتُم فلا تُكَرِّروا الكلامَ عَبَثاً مِثْلَ الوَثَنِيِّين، فهُم يَظُنُّونَ أَنَّهُم إِذا أَكثَروا الكلامَ يُستَجابُ لهُم. 8فلا تتَشَبَّهوا بِهِم، لأَنَّ أَباكُم يَعلَمُ ما تَحتاجونَ إِلَيه قبلَ أَن تَسأَلوه.


أنجيل متى أصحاح الخامــــس


خادم المسيح
قيس بيداويد

364
يسوع يدعو متّى ويأكل مع الخاطئين
9ومَضى يسوعُ فَرأَى في طَريقِه رَجُلاً جالِساً في بَيتِ الجِبايَةِ يُقالُ لَه مَتَّى، فقالَ لَه: ((اتِْبَعْني! ))فقامَ فَتَبِعَه. 10وبَينَما هو على الطَّعامِ في البَيت، جاءَ كثيرٌ مِنَ الجُباةِ والخاطِئين، فجالَسوا يسوعَ وتلاميذَه. 11فلَمَّا رأَى الفِرِّيسيُّونَ ذلك، قالوا لِتلاميذِه: ((لِماذا يَأكُلُ مُعَلِّمُكم مَعَ الجُباةِ والخاطِئين؟ )) 12فَسَمِعَ يسوعُ كَلامَهم فقالَ: ((لَيسَ الأصِحَّاءُ بِمُحتاجينَ إِلى طَبيب، بَلِ المَرْضى. 13فهَلاَّ تَتعلَّمونَ مَعْنى هذه الآية: ((إِنَّما أُريدُ الرَّحمَةَ لا الذَّبيحَة ))، فإِنِّي ما جِئتُ لأَدعُوَ الأَبْرارَ، بَلِ الخاطِئين )).

أنجيل متى أصحاح 9



خادم المسيح
قيس بيداويد

365
28 تعالوا الي يا جميع المتعبين و الثقيلي الاحمال و انا اريحكم.


أنجيل متى أصحاح 11



خادم المسيح
قيس بيداويد

366
1 انا الكرمة الحقيقية و ابي الكرام* 2 كل غصن في لا ياتي بثمر ينزعه و كل ما ياتي بثمر ينقيه لياتي بثمر اكثر* 3 انتم الان انقياء لسبب الكلام الذي كلمتكم به.

أنجيل يوحنا أصحاح 15



خادم المسيح
قيس بيداويد

367
16 بعد قليل لا تبصرونني ثم بعد قليل ايضا ترونني لاني ذاهب الى الاب* 17 فقال قوم من تلاميذه بعضهم لبعض ما هو هذا الذي يقوله لنا بعد قليل لا تبصرونني ثم بعد قليل ايضا ترونني و لاني ذاهب الى الاب* 18 فقالوا ما هو هذا القليل الذي يقول عنه لسنا نعلم بماذا يتكلم* 19 فعلم يسوع انهم كانوا يريدون ان يسالوه فقال لهم اعن هذا تتساءلون فيما بينكم لاني قلت بعد قليل لا تبصرونني ثم بعد قليل ايضا ترونني* 20 الحق الحق اقول لكم انكم ستبكون و تنوحون و العالم يفرح انتم ستحزنون و لكن حزنكم يتحول الى فرح* 21 المراة و هي تلد تحزن لان ساعتها قد جاءت و لكن متى ولدت الطفل لا تعود تذكر الشدة لسبب الفرح لانه قد ولد انسان في العالم* 22 فانتم كذلك عندكم الان حزن و لكني ساراكم ايضا فتفرح قلوبكم و لا ينزع احد فرحكم منكم* 23 و في ذلك اليوم لا تسالونني شيئا الحق الحق اقول لكم ان كل ما طلبتم من الاب باسمي يعطيكم* 24 الى الان لم تطلبوا شيئا باسمي اطلبوا تاخذوا ليكون فرحكم كاملا* 25 قد كلمتكم بهذا بامثال و لكن تاتي ساعة حين لا اكلمكم ايضا بامثال بل اخبركم عن الاب علانية* 26 في ذلك اليوم تطلبون باسمي و لست اقول لكم اني انا اسال الاب من اجلكم* 27 لان الاب نفسه يحبكم لانكم قد احببتموني و امنتم اني من عند الله خرجت* 28 خرجت من عند الاب و قد اتيت الى العالم و ايضا اترك العالم و اذهب الى الاب* 29 قال له تلاميذه هوذا الان تتكلم علانية و لست تقول مثلا واحدا* 30 الان نعلم انك عالم بكل شيء و لست تحتاج ان يسالك احد لهذا نؤمن انك من الله خرجت* 31 اجابهم يسوع الان تؤمنون* 32 هوذا تاتي ساعة و قد اتت الان تتفرقون فيها كل واحد الى خاصته و تتركونني وحدي و انا لست وحدي لان الاب معي* 33 قد كلمتكم بهذا ليكون لكم في سلام في العالم سيكون لكم ضيق و لكن ثقوا انا قد غلبت العالم*

أنجيل لوقا أصحاح 16



خادم المسيح
قيس بيداويد

368
6 قالوا هذا ليجربوه لكي يكون لهم ما يشتكون به عليه و اما يسوع فانحنى الى اسفل و كان يكتب باصبعه على الارض* 7 و لما استمروا يسالونه انتصب و قال لهم من كان منكم بلا خطية فليرمها اولا بحجر* 8 ثم انحنى ايضا الى اسفل و كان يكتب على الارض .

أنجيل يوحنا أصحاح 8


خادم المسيح
قيس بيداويد

369
فقال لهم انتم الذين تبررون انفسكم قدام الناس و لكن الله يعرف قلوبكم ان المستعلي عند الناس هو رجس قدام الله* 16 كان الناموس و الانبياء الى يوحنا و من ذلك الوقت يبشر بملكوت الله و كل واحد يغتصب نفسه اليه* 17 و لكن زوال السماء و الارض ايسر من ان تسقط نقطة واحدة من الناموس .

أنجيل لوقا أصحاح 16



خادم المسيح
قيس بيداويد

370
13 لا يقدر خادم ان يخدم سيدين لانه اما ان يبغض الواحد و يحب الاخر او يلازم الواحد و يحتقر الاخر لا تقدرون ان تخدموا الله و المال .

أنجيل لوقا أصحاح 16


خادم المسيح
قيس بيدويد

371
37 و اما ان الموتى يقومون فقد دل عليه موسى ايضا في امر العليقة كما يقول الرب اله ابراهيم و اله اسحق و اله يعقوب* 38 و ليس هو اله اموات بل اله احياء لان الجميع عنده احياء .

أنجيل لوقا أصحاح 20



خادم المسيح
قيس بيداويد

372
9 اما على خطية فلانهم لا يؤمنون بي* 10 و اما على بر فلاني ذاهب الى ابي و لا ترونني ايضا* 11 و اما على دينونة فلان رئيس هذا العالم قد دين.

أنجيل يوحنا أصحاح 16



خادم المسيح
قيس بيداويد

373
27 ويل لكم ايها الكتبة و الفريسيون المراؤون لانكم تشبهون قبورا مبيضة تظهر من خارج جميلة و هي من داخل مملوءة عظام اموات و كل نجاسة* 28 هكذا انتم ايضا من خارج تظهرون للناس ابرارا و لكنكم من داخل مشحونون رياء و اثما.

أنجيــــل متى أصحاح 24



خادم المسيح
قيس بيداويد

374
26 فان قالوا لكم ها هو في البرية فلا تخرجوا ها هو في المخادع فلا تصدقوا* 27 لانه كما ان البرق يخرج من المشارق و يظهر الى المغارب هكذا يكون ايضا مجيء ابن الانسان .

أنجيل متى أصحاح 24



خادم المسيح
قيس بيداويد

375
18 و من حلف بالمذبح فليس بشيء و لكن من حلف بالقربان الذي عليه يلتزم* 19 ايها الجهال و العميان ايما اعظم القربان ام المذبح الذي يقدس القربان* 20 فان من حلف بالمذبح فقد حلف به و بكل ما عليه* 21 و من حلف بالهيكل فقد حلف به و بالساكن فيه* 22 و من حلف بالسماء فقد حلف بعرش الله و بالجالس عليه* 23 ويل لكم ايها الكتبة و الفريسيون المراؤون لانكم تعشرون النعنع و الشبث و الكمون و تركتم اثقل الناموس الحق و الرحمة و الايمان كان ينبغي ان تعملوا هذه و لا تتركوا تلك* 24 ايها القادة العميان الذين يصفون عن البعوضة و يبلعون الجمل* 25 ويل لكم ايها الكتبة و الفريسيون المراؤون لانكم تنقون خارج الكاس و الصحفة و هما من داخل مملوان اختطافا و دعارة .

أنجيل متى أصحاح 23


خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

376
8 و اما انتم فلا تدعوا سيدي لان معلمكم واحد المسيح و انتم جميعا اخوة* 9 و لا تدعوا لكم ابا على الارض لان اباكم واحد الذي في السماوات* 10 و لا تدعوا معلمين لان معلمكم واحد المسيح* 11 و اكبركم يكون خادما لكم* 12 فمن يرفع نفسه يتضع و من يضع نفسه يرتفع* 13 لكن ويل لكم ايها الكتبة و الفريسيون المراؤون لانكم تغلقون ملكوت السماوات قدام الناس فلا تدخلون انتم و لا تدعون الداخلين يدخلون* 14 ويل لكم ايها الكتبة و الفريسيون المراؤون لانكم تاكلون بيوت الارامل و لعلة تطيلون صلواتكم لذلك تاخذون دينونة اعظم* 15 ويل لكم ايها الكتبة و الفريسيون المراؤون لانكم تطوفون البحر و البر لتكسبوا دخيلا واحدا و متى حصل تصنعونه ابنا لجهنم اكثر منكم مضاعفا* 16 ويل لكم ايها القادة العميان القائلون من حلف بالهيكل فليس بشيء و لكن من حلف بذهب الهيكل يلتزم* 17 ايها الجهال و العميان ايما اعظم الذهب ام الهيكل الذي يقدس الذهب .


أنجيل متى أصحاح 23



خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

377
بسم الثالوث الاقدس

    من أمن بي وأن مات فسيحيا .

الى عائلة الفقيدة لطيفة بهنام هرمز البوتاني الكرام ....

 ببالغ الحزن والآسى والاسف تلقينا نبأ رحيل أختنا العزيزة لطيفة من بيننا حيث أنتقلت روحها الطاهره الى الاخدار السماوية .

فبأسمي وبأسم كافة أعضاء جمعية بابل الكلدانية الاشورية في مدينة ليون الفرنسية لا يسعنا أن نتقدم لكم بأحر التعازي القلبية ونشاطركم هذا المصاب الأليم بما أصابكم واصابنا جميعاً .. فقد عجز اللسان على نطق كلمات الوداع بحقها وعجزت الاصابع على كتابة سطور النعي هذا لها .. ولكن أملنا وصلواتنا مرفوعة الى ربنا وفادينا ومخلصنا يسوع المسيح القائم من بين الاموات أن يسكنها جناته ولتكن مكانتها مع جميع القديسين والملائكة بشفاعة أمنا مريم العذراء .

فياأختنا العزيزة يامن كنت السباقة في رسم الابتسامة على وجوه محبيك دون تفرقه ويامن أنت كنت تزرعين الامل لدى الجميع فكوني على ثقة بأنك لم ولن ترحلي عنا لا بل مازلتِ تلك الاخت العزيزة صاحبة الضحكة التي تعيد الفرحة على وجه الحزاني فأنت في قلوبنا مازلتِ ساكنه وذكراكِ سوف تبقى الى الأبد خالدة .
 
فقد رحلتي عنا بالجسد ولكن بالروح فأنتي باقية الى الأبــــــــد .


 دعائنا وصلواتنا الى ملك الملوك رب السماوات والارض بأن يعطيكِ الراحة الابدية ونوره الدائم ليشرق عليكِ

ولأهلك وزوجك وأبنائك وكل محبيك الصبر والسلوان .




            أيشو حنا الهوزي
رئيس جمعية بابل الكلدانية الاشورية
     فرنســـــا / ليـــــــــــون
[/size]

378
19 و لما كانت عشية ذلك اليوم و هو اول الاسبوع و كانت الابواب مغلقة حيث كان التلاميذ مجتمعين لسبب الخوف من اليهود جاء يسوع و وقف في الوسط و قال لهم سلام لكم* 20 و لما قال هذا اراهم يديه و جنبه ففرح التلاميذ اذ راوا الرب* 21 فقال لهم يسوع ايضا سلام لكم كما ارسلني الاب ارسلكم انا* 22 و لما قال هذا نفخ و قال لهم اقبلوا الروح القدس* 23 من غفرتم خطاياه تغفر له و من امسكتم خطاياه امسكت* 24 اما توما احد الاثني عشر الذي يقال له التوام فلم يكن معهم حين جاء يسوع* 25 فقال له التلاميذ الاخرون قد راينا الرب فقال لهم ان لم ابصر في يديه اثر المسامير و اضع اصبعي في اثر المسامير و اضع يدي في جنبه لا اؤمن* 26 و بعد ثمانية ايام كان تلاميذه ايضا داخلا و توما معهم فجاء يسوع و الابواب مغلقة و وقف في الوسط و قال سلام لكم* 27 ثم قال لتوما هات اصبعك الى هنا و ابصر يدي و هات يدك و ضعها في جنبي و لا تكن غير مؤمن بل مؤمنا* 28 اجاب توما و قال له ربي و الهي* 29 قال له يسوع لانك رايتني يا توما امنت طوبى للذين امنوا و لم يروا* 30 و ايات اخر كثيرة صنع يسوع قدام تلاميذه لم تكتب في هذا الكتاب* 31 و اما هذه فقد كتبت لتؤمنوا ان يسوع هو المسيح ابن الله و لكي تكون لكم اذا امنتم حياة باسمه*

أنجيل يوحنا أصحاح 20


خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

379
12 فمن يرفع نفسه يتضع و من يضع نفسه يرتفع* 13 لكن ويل لكم ايها الكتبة و الفريسيون المراؤون لانكم تغلقون ملكوت السماوات قدام الناس فلا تدخلون انتم و لا تدعون الداخلين يدخلون.


أنجيل متى أصحاح 23



خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size][/color]

380
1 حينئذ خاطب يسوع الجموع و تلاميذه* 2 قائلا على كرسي موسى جلس الكتبة و الفريسيون* 3 فكل ما قالوا لكم ان تحفظوه فاحفظوه و افعلوه و لكن حسب اعمالهم لا تعملوا لانهم يقولون و لا يفعلون* 4 فانهم يحزمون احمالا ثقيلة عسرة الحمل و يضعونها على اكتاف الناس و هم لا يريدون ان يحركوها باصبعهم.

أنجيل متى أصحاح 23


خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

381
17 فنظر اليهم و قال اذا ما هو هذا المكتوب الحجر الذي رفضه البناؤون هو قد صار راس الزاوية.

أنجيل لوقا أصحاح 20


خادم المسيح
قيس بيداويد

382
35 و ساله واحد منهم و هو ناموسي ليجربه قائلا* 36 يا معلم اية وصية هي العظمى في الناموس* 37 فقال له يسوع تحب الرب الهك من كل قلبك و من كل نفسك و من كل فكرك* 38 هذه هي الوصية الاولى و العظمى* 39 و الثانية مثلها تحب قريبك كنفسك* 40 بهاتين الوصيتين يتعلق الناموس كله و الانبياء.

أنجيل أصحاح 22


خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size] [/color]

383
1 و جعل يسوع يكلمهم ايضا بامثال قائلا* 2 يشبه ملكوت السماوات انسانا ملكا صنع عرسا لابنه* 3 و ارسل عبيده ليدعوا المدعوين الى العرس فلم يريدوا ان ياتوا* 4 فارسل ايضا عبيدا اخرين قائلا قولوا للمدعوين هوذا غدائي اعددته ثيراني و مسمناتي قد ذبحت و كل شيء معد تعالوا الى العرس* 5 و لكنهم تهاونوا و مضوا واحد الى حقله و اخر الى تجارته* 6 و الباقون امسكوا عبيده و شتموهم و قتلوهم* 7 فلما سمع الملك غضب و ارسل جنوده و اهلك اولئك القاتلين و احرق مدينتهم* 8 ثم قال لعبيده اما العرس فمستعد و اما المدعوون فلم يكونوا مستحقين* 9 فاذهبوا الى مفارق الطرق و كل من وجدتموه فادعوه الى العرس* 10 فخرج اولئك العبيد الى الطرق و جمعوا كل الذين وجدوهم اشرارا و صالحين فامتلا العرس من المتكئين* 11 فلما دخل الملك لينظر المتكئين راى هناك انسانا لم يكن لابسا لباس العرس* 12 فقال له يا صاحب كيف دخلت الى هنا و ليس عليك لباس العرس فسكت* 13 حينئذ قال الملك للخدام اربطوا رجليه و يديه و خذوه و اطرحوه في الظلمة الخارجية هناك يكون البكاء و صرير الاسنان.

أنجيل متى أصحاح 22


خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

384
9 و لا تدعوا لكم ابا على الارض لان اباكم واحد الذي في السماوات* 10 و لا تدعوا معلمين لان معلمكم واحد المسيح* 11 و اكبركم يكون خادما لكم* 12 فمن يرفع نفسه يتضع و من يضع نفسه يرتفع .

أنجيل متى أصحاح 23



خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

385
33 ثم دخل بيلاطس ايضا الى دار الولاية و دعا يسوع و قال له انت ملك اليهود* 34 اجابه يسوع امن ذاتك تقول هذا ام اخرون قالوا لك عني* 35 اجابه بيلاطس العلي انا يهودي امتك و رؤساء الكهنة اسلموك الي ماذا فعلت* 36 اجاب يسوع مملكتي ليست من هذا العالم لو كانت مملكتي من هذا العالم لكان خدامي يجاهدون لكي لا اسلم الى اليهود و لكن الان ليست مملكتي من هنا* 37 فقال له بيلاطس افانت اذا ملك اجاب يسوع انت تقول اني ملك لهذا قد ولدت انا و لهذا قد اتيت الى العالم لاشهد للحق كل من هو من الحق يسمع صوتي .

أنجيل يوحنا أصحاح 20 /37:33


خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

386

28 انتم الذين ثبتوا معي في تجاربي* 29 و انا اجعل لكم كما جعل لي ابي ملكوتا* 30 لتاكلوا و تشربوا على مائدتي في ملكوتي و تجلسوا على كراسي تدينون اسباط اسرائيل الاثني عشر* 31 و قال الرب سمعان سمعان هوذا الشيطان طلبكم لكي يغربلكم كالحنطة* 32 و لكني طلبت من اجلك لكي لا يفنى ايمانك و انت متى رجعت ثبت اخوتك* 33 فقال له يا رب اني مستعد ان امضي معك حتى الى السجن و الى الموت* 34 فقال اقول لك يا بطرس لا يصيح الديك اليوم قبل ان تنكر ثلاث مرات انك تعرفني* 35 ثم قال لهم حين ارسلتكم بلا كيس و لا مزود و لا احذية هل اعوزكم شيء فقالوا لا* 36 فقال لهم لكن الان من له كيس فلياخذه و مزود كذلك و من ليس له فليبع ثوبه و يشتر سيفا* 37 لاني اقول لكم انه ينبغي ان يتم في ايضا هذا المكتوب و احصي مع اثمة لان ما هو من جهتي له انقضاء* 38 فقالوا يا رب هوذا هنا سيفان فقال لهم يكفي* 39 و خرج و مضى كالعادة الى جبل الزيتون و تبعه ايضا تلاميذه* 40 و لما صار الى المكان قال لهم صلوا لكي لا تدخلوا في تجربة* 41 و انفصل عنهم نحو رمية حجر و جثا على ركبتيه و صلى* 42 قائلا يا ابتاه ان شئت ان تجيز عني هذه الكاس و لكن لتكن لا ارادتي بل ارادتك* 43 و ظهر له ملاك من السماء يقويه* 44 و اذ كان في جهاد كان يصلي باشد لجاجة و صار عرقه كقطرات دم نازلة على الارض*

أنجيل القديس متى الاصحاح 22



خادم المسيح
قيس بيداويد

388
صور زفاف الاعزاء بسام بيداويد وسها بيداويد
[/size] [/color]

389
1 و لما اكمل يسوع هذه الاقوال كلها قال لتلاميذه* 2 تعلمون انه بعد يومين يكون الفصح و ابن الانسان يسلم ليصلب* 3 حينئذ اجتمع رؤساء الكهنة و الكتبة و شيوخ الشعب الى دار رئيس الكهنة الذي يدعى قيافا* 4 و تشاوروا لكي يمسكوا يسوع بمكر و يقتلوه* 5 و لكنهم قالوا ليس في العيد لئلا يكون شغب في الشعب* 6 و فيما كان يسوع في بيت عنيا في بيت سمعان الابرص* 7 تقدمت اليه امراة معها قارورة طيب كثير الثمن فسكبته على راسه و هو متكئ* 8 فلما راى تلاميذه ذلك اغتاظوا قائلين لماذا هذا الاتلاف* 9 لانه كان يمكن ان يباع هذا الطيب بكثير و يعطى للفقراء* 10 فعلم يسوع و قال لهم لماذا تزعجون المراة فانها قد عملت بي عملا حسنا* 11 لان الفقراء معكم في كل حين و اما انا فلست معكم في كل حين* 12 فانها اذ سكبت هذا الطيب على جسدي انما فعلت ذلك لاجل تكفيني* 13 الحق اقول لكم حيثما يكرز بهذا الانجيل في كل العالم يخبر ايضا بما فعلته هذه تذكارا لها* 14 حينئذ ذهب واحد من الاثني عشر الذي يدعى يهوذا الاسخريوطي الى رؤساء الكهنة* 15 و قال ماذا تريدون ان تعطوني و انا اسلمه اليكم فجعلوا له ثلاثين من الفضة* 16 و من ذلك الوقت كان يطلب فرصة ليسلمه* 17 و في اول ايام الفطير تقدم التلاميذ الى يسوع قائلين له اين تريد ان نعد لك لتاكل الفصح* 18 فقال اذهبوا الى المدينة الى فلان و قولوا له المعلم يقول ان وقتي قريب عندك اصنع الفصح مع تلاميذي* 19 ففعل التلاميذ كما امرهم يسوع و اعدوا الفصح* 20 و لما كان المساء اتكا مع الاثني عشر* 21 و فيما هم ياكلون قال الحق اقول لكم ان واحدا منكم يسلمني* 22 فحزنوا جدا و ابتدا كل واحد منهم يقول له هل انا هو يا رب* 23 فاجاب و قال الذي يغمس يده معي في الصحفة هو يسلمني* 24 ان ابن الانسان ماض كما هو مكتوب عنه و لكن ويل لذلك الرجل الذي به يسلم ابن الانسان كان خيرا لذلك الرجل لو لم يولد* 25 فاجاب يهوذا مسلمه و قال هل انا هو يا سيدي قال له انت قلت* 26 و فيما هم ياكلون اخذ يسوع الخبز و بارك و كسر و اعطى التلاميذ و قال خذوا كلوا هذا هو جسدي* 27 و اخذ الكاس و شكر و اعطاهم قائلا اشربوا منها كلكم* 28 لان هذا هو دمي الذي للعهد الجديد الذي يسفك من اجل كثيرين لمغفرة الخطايا* 29 و اقول لكم اني من الان لا اشرب من نتاج الكرمة هذا الى ذلك اليوم حينما اشربه معكم جديدا في ملكوت ابي* 30 ثم سبحوا و خرجوا الى جبل الزيتون.

أنجيل متى أصحاح 26


خادم المسيح
قيس بيداويد

390
9 اجاب يسوع اليست ساعات النهار اثنتي عشرة ان كان احد يمشي في النهار لا يعثر لانه ينظر نور هذا العالم* 10 و لكن ان كان احد يمشي في الليل يعثر لان النور ليس فيه .

أنجيل يوحنا أصحاح 11



خادم المسيح
قيس بيداويد

391
                    {{ قـــــــــــام المسيــــــــح ....... حقـــــــــاً قـــــــــــــــام }}


 بمناسبة عيد القيامة المجيد أحتفل طلاب التعليم المسيحي في مدينة ليون الفرنسية بهذه المناسبة العزيزة وتخلل الاحتفال بكلمة من الاب مهند الطويل مسؤول الجالية المسيحية في ليون لطلاب التعليم المسيحي حول القيامة وأهمية قيامة سيدنا يسوع المسيح من بين الاموات .

وبعد ذلك أبتدء الاحتفال من خلال الالعاب التي نظمها معلمي التعليم المسيحي حيث قضى الطلاب وقت جميلاً .. ولا ننسى أن نقدم شكرنا وتقديرنا الى كل من الاخوة { فادي أوراها وباهر بطاح } اللذين قاموا مشكورين بتغطية هذا الاحتفال من خلال الصور الفوتغرافية والفيديو .

  وأنتهى الاحتفال بتمنيات الجميع بأن يكون هذا العيد عيد خير وسعادة للجميع وخاصة لشعبنا المسيحي بكل طوائفه وأن يعم الأمن والسلام في بلدنا العراق العظيم .

اليكم بعض من صور هذا الاحتفال .



      أسرة التعليم المسيحي
        فرنسا / ليون
[/size] [/color]

392
16 و لي خراف اخر ليست من هذه الحظيرة ينبغي ان اتي بتلك ايضا فتسمع صوتي و تكون رعية واحدة و راع واحد.

أنجيل يوحنا 16:10



خادم المسيح
قيس بيداويد

393
1 و لما قربوا من اورشليم و جاءوا الى بيت فاجي عند جبل الزيتون حينئذ ارسل يسوع تلميذين* 2 قائلا لهما اذهبا الى القرية التي امامكما فللوقت تجدان اتانا مربوطة و جحشا معها فحلاهما و اتياني بهما* 3 و ان قال لكما احد شيئا فقولا الرب محتاج اليهما فللوقت يرسلهما* 4 فكان هذا كله لكي يتم ما قيل بالنبي القائل* 5 قولوا لابنة صهيون هوذا ملكك ياتيك وديعا راكبا على اتان و جحش ابن اتان* 6 فذهب التلميذان و فعلا كما امرهما يسوع* 7 و اتيا بالاتان و الجحش و وضعا عليهما ثيابهما فجلس عليهما* 8 و الجمع الاكثر فرشوا ثيابهم في الطريق و اخرون قطعوا اغصانا من الشجر و فرشوها في الطريق* 9 و الجموع الذين تقدموا و الذين تبعوا كانوا يصرخون قائلين اوصنا لابن داود مبارك الاتي باسم الرب اوصنا في الاعالي* 10 و لما دخل اورشليم ارتجت المدينة كلها قائلة من هذا* 11 فقالت الجموع هذا يسوع النبي الذي من ناصرة الجليل* 12 و دخل يسوع الى هيكل الله و اخرج جميع الذين كانوا يبيعون و يشترون في الهيكل و قلب موائد الصيارفة و كراسي باعة الحمام* 13 و قال لهم مكتوب بيتي بيت الصلاة يدعى و انتم جعلتموه مغارة لصوص* 14 و تقدم اليه عمي و عرج في الهيكل فشفاهم* 15 فلما راى رؤساء الكهنة و الكتبة العجائب التي صنع و الاولاد يصرخون في الهيكل و يقولون اوصنا لابن داود غضبوا* 16 و قالوا له اتسمع ما يقول هؤلاء فقال لهم يسوع نعم اما قراتم قط من افواه الاطفال و الرضع هيات تسبيحا* 17 ثم تركهم و خرج خارج المدينة الى بيت عنيا و بات هناك* 18 و في الصبح اذ كان راجعا الى المدينة جاع* 19 فنظر شجرة تين على الطريق و جاء اليها فلم يجد فيها شيئا الا ورقا فقط فقال لها لا يكن منك ثمر بعد الى الابد فيبست التينة في الحال* 20 فلما راى التلاميذ ذلك تعجبوا قائلين كيف يبست التينة في الحال* 21 فاجاب يسوع و قال لهم الحق اقول لكم ان كان لكم ايمان و لا تشكون فلا تفعلون امر التينة فقط بل ان قلتم ايضا لهذا الجبل انتقل و انطرح في البحر فيكون* 22 و كل ما تطلبونه في الصلاة مؤمنين تنالونه .

أنجيل متى أصحاح 21



خادم المسيح
قيس بيداويد
[/color]

394
11 انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف* 12 و اما الذي هو اجير و ليس راعيا الذي ليست الخراف له فيرى الذئب مقبلا و يترك الخراف و يهرب فيخطف الذئب الخراف و يبددها* 13 و الاجير يهرب لانه اجير و لا يبالي بالخراف* 14 اما انا فاني الراعي الصالح و اعرف خاصتي و خاصتي تعرفني* 15 كما ان الاب يعرفني و انا اعرف الاب و انا اضع نفسي عن الخراف* 16 و لي خراف اخر ليست من هذه الحظيرة ينبغي ان اتي بتلك ايضا فتسمع صوتي و تكون رعية واحدة و راع واحد* 17 لهذا يحبني الاب لاني اضع نفسي لاخذها ايضا* 18 ليس احد ياخذها مني بل اضعها انا من ذاتي لي سلطان ان اضعها و لي سلطان ان اخذها ايضا هذه الوصية قبلتها من ابي .


أنجيل القديس يوحنا الاصحاح 10/18:11


خادم المسيح
قيس بيداويد

395
فقال لهم يسوع ايضا الحق الحق اقول لكم اني انا باب الخراف* 8 جميع الذين اتوا قبلي هم سراق و لصوص و لكن الخراف لم تسمع لهم* 9 انا هو الباب ان دخل بي احد فيخلص و يدخل و يخرج و يجد مرعى* 10 السارق لا ياتي الا ليسرق و يذبح و يهلك و اما انا فقد اتيت لتكون لهم حياة و ليكون لهم افضل* 11 انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف


أنجيل يوحنا أصحاح العاشر


خادم المسيح
قيس بيداويد


396
12أَحَاطَتْ بِي ثِيرَانٌ كَثِيرَةٌ. أَقْوِيَاءُ بَاشَانَ اكْتَنَفَتْنِي. 13فَغَرُوا عَلَيَّ أَفْوَاهَهُمْ كَأَسَدٍ مُفْتَرِسٍ مُزَمْجِرٍ. 14كَالْمَاءِ انْسَكَبْتُ. انْفَصَلَتْ كُلُّ عِظَامِي. صَارَ قَلْبِي كَالشَّمْعِ. قَدْ ذَابَ فِي وَسَطِ أَمْعَائِي. 15يَبِسَتْ مِثْلَ شَقْفَةٍ قُوَّتِي، وَلَصِقَ لِسَانِي بِحَنَكِي، وَإِلَى تُرَابِالْمَوْتِ تَضَعُنِي. 16لأَنَّهُ قَدْ أَحَاطَتْ بِي كِلاَبٌ. جَمَاعَةٌ مِنَ الأَشْرَارِ اكْتَنَفَتْنِي. ثَقَبُوا يَدَيَّ وَرِجْلَيَّ. 17أُحْصِي كُلَّ عِظَامِي، وَهُمْ يَنْظُرُونَ وَيَتَفَرَّسُونَ فِيَّ. 18يَقْسِمُونَ ثِيَابِي بَيْنَهُمْ، وَعَلَى لِبَاسِي يَقْتَرِعُونَ .

مزمور 22 / 18:12



خادم المسيح
قيس بيداويد

397
الف ألف مبروك الى أختي العزيزة ساهرة حنا وردة وصولها الى استراليا وايضاً تهانينا القلبية الى العزيز أبن أختي رامي وزوجته وطفلتهم وصولهم الى الاراضي الاسترالية / ملبورن .

متمنين لكم الحياة الموفقية والسعيدة في بلدكم الثاني وأنشاء الله يوم نلتقي معكم .


والدتكِ مريم جرجيس منصور بيداويد

أخوكِ قيس حنا وردة والعائلـــــــــــــة

        فرنسا / ليون
[/size]

398
الاخ العزيز عماد عكيد بيداويد والعائلة المحترمة

    أجمل التهاني القلبية نبعثها لكم بمناسبة خطوبة أبنتكم الغالية مريم .. وانشاء الله يوم الفرحة الكبيرة ودخولها القفص الذهبي وربنا يسوع المسيح يسعدها بحياتها بشفاعة أمنا الحنونه مريم العذراء وجميع القديسين .




    قيس حنا وردة والعائلة
      فرنسا / ليون

399
أش 58: 1-12، 14

هكذا قال الربّ لأشعيا: هذا هو الصّومُ الّذي اخترتُهُ؛ أن تَحُلَّ عُقَدَ النِّفاق وتُقَطَّعَ رُبُطَ الغِشِّ وتُطلِقَ الأسرى أحراراً وأن تقطِّعوا كلَّ رِباط، وأن تكْسٍرَ خُبزَك للجائع وتُدخِلَ الغريبَ إلى بيتِك وإذا رأيتَ العُريان أن تكسُوَهُ وأن لا تغفَلَ عن ذي قرابتِك، حينئذٍ ينبلَجُ كالصُبحِ نورُك وبِرُّك يُشرِقُ سريعاً ويسيرُ بِرُّك أمامك وكرامةُ الربِّ تجمعُ شملَك، حينئذٍ تدعو فيُجيبُك الربُّ وتستغيثُ فيقولُ: هاءَنذا. إن أزلتَ من داخِلِك الغِشَّ وأطلقتَ الأسرى وابتعدتَ عنِ الكلامِ الكاذب، وأعطيتَ خُبزَك للجائِع وأشبعتَ النّفسَ الجائِعةَ يُشرِقُ نورُك في الظُّلمةِ وظلمتُك كالظُّهْرِ، ويَهديك الرّبُّ في كلِّ حينٍ ويُشبِعُ نفسَك دَسَماً ويُقوِّي عظامَك فتكونُ كجنِّةٍ ريَّا وكينبوعِ ماءٍ لا تنقطِعُ مياهُهُ، ويبنُون منك الأَخربةَ الدَّهرِيّةَ وتُقيمُ أُسُسَ جيلٍ فجيلٍ وتُدعى سادَّ الثُلَمِ رادَّ المسالِكِ للعُمران، حينئذٍ تتَّكِلُ على الربِّ الّذي أقعدَك على قوِّةِ الأرضِ وأطعَمك ميراثَ يعقوبَ أبيك لأنَّ فمَ الربِ قد تكلَّمَ.



خادم المسيح
قيس بيداويد

400
1 و لما اكمل يسوع امره لتلاميذه الاثني عشر انصرف من هناك ليعلم و يكرز في مدنهم* 2 اما يوحنا فلما سمع في السجن باعمال المسيح ارسل اثنين من تلاميذه* 3 و قال له انت هو الاتي ام ننتظر اخر* 4 فاجاب يسوع و قال لهما اذهبا و اخبرا يوحنا بما تسمعان و تنظران* 5 العمي يبصرون و العرج يمشون و البرص يطهرون و الصم يسمعون و الموتى يقومون و المساكين يبشرون* 6 و طوبى لمن لا يعثر في .


أنجيل متى أصحاح 11/6:1


خادم المسيح
قيس بيداويد

401
الاثنا عشر ووصايا يسوع لهم
10 ودَعا تَلاميذَه الاثَني عَشَر، فأَولاهُم سُلطاناً يَطرُدُونَ بِه الأَرواحَ النَّجِسَة ويَشْفونَ النَّاسَ مِن كُلِّ مَرَضٍ وعِلَّة. 2وهَذِه أَسْماءُ الرُّسُلِ الاثنَي عَشَر: أَوَّلُهم سِمعانُ الَّذي يُقالُ لَه بُطرُس، وأَندَراوسُ أَخوه، فيَعقوبُ بْنُ زَبَدى ويوحنَّا أَخوه، 3ففِيلِبُّس وبَرتُلُماوُس، فتُوما ومَتَّى الجابي، فيَعقوبُ بْنُ حَلْفى وتَدَّاوُس، 4فسِمعانُ الغَيور ويهوذا الإِسْخَريُوطيّ ذاكَ الَّذي أَسلَمَه. 5هؤلاءِ الاثنا عَشَر أَرسلَهُم يسوع وأَوْصاهم قال: ((لاتَسلُكوا طَريقاً إِلى الوثَنِيِّين ولا تَدخُلوا مَدينةً لِلسَّامرِيِّين، 6بَلِ اذهَبوا إِلى الخِرافِ الضَّالَّةِ من بَيتِ إِسرائيل، 7وأَعلِنوا في الطَّريق أَنْ قَدِ اقتَرَبَ مَلَكوتُ السَّمَوات. 8اِشْفوا المَرْضى، وأَقيموا المَوتى، وأَبرِئوا البُرْص، واطرُدوا الشَّياطين.أَخَذتُم مَجَّاناً فَمَجَّاناً أَعطوا. 9لا تَقتَنوا نُقوداً مِن ذَهَبٍ ولا مِن فِضَّةٍ ولا مِن نُحاسٍ في زَنانيرِكم، 10ولا مِزوَداً لِلطَّريق ولا قَميصَيْن ولا حِذاءً ولا عَصاً، لأَنَّ العامِلَ يَستَحِقُّ طَعامَه. 11وأَيَّةَ مَدينةٍ أَو قَريةٍ دَخَلتُم، فَاستَخبِروا عَمَّن فيها أَهْلٌ لاستِقْبالِكُم، وأَقيموا عِندَه إِلى أَن تَرحَلوا. 12وإِذا دَخَلتُمُ البَيتَ فَسَلِّموا علَيه. 13فإِن كانَ هذا البَيتُ أَهلاً، فَليَحِلَّ سَلامُكم فيه، وإِن لم يَكُن أَهلاً، فَلْيَعُدْ سَلامُكم إِلَيكم . 14وإِن لم يَقبَلوكم ولم يَستَمِعوا إِلى كلامِكم، فاخرُجوا مِن ذاكَ البَيتِ أَو تِلكَ المَدينة، نافِضينَ الغُبارَ عن أَقدامِكم. 15الحَقَّ أَقولُ لَكم إِنَّ أَرضَ سَدومَ وعَمورة سَيكونُ مَصيرُها يَومَ الدَّينونةِ أَخفَّ وَطأَةً مِن مَصيرِ تِلكَ المَدينة.

أنجيل متى أصحاح 10/15:10


خادم المسيح
قيس بيداويد

402
4فعَلِمَ يسوعُ أَفكارَهُم فقال: ((لماذا تُفَكِّرونَ السُّوءَ في قُلوبِكُم؟ 5فأَيُّما أَيسَر؟ أَن يُقال: غُفِرَت لَكَ خَطاياك، أَم أَن يُقال: قُمْ فَامشِ؟ 6فلِكَي تَعلَموا أَنَّ ابنَ الإِنسانِ لَه في الأَرضِ سُلطانٌ يَغْفِرُ بِه الخَطايا ))، ثُمَّ قالَ لِلمُقَعد: ((قُمْ فَاحْمِلْ سَريرَكَ واذْهَبْ إِلى بَيتِكَ )). 7فَقامَ ومَضى إِلى بَيتِه. 8فلَمَّا رأَتِ الجُموعُ ذلِكَ، خافوا ومَجَّدوا اللهَ الَّذي أَولى النَّاسَ مِثلَ هذا السُّلطان.


أنجيل متى أصحاح 9/8:4



خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size][/color]

403
شفاء كثير من المرضى
16ولمَّا كانَ المساء، أَتَوه بِكثيرٍ مِنَ المَمسُوسين، فَطَرَدَ الأَرواحَ بِكَلِمَةٍ مِنه، وشَفى جَميعَ المَرْضى، 17لِيَتِمَّ ما قيلَ على لِسانِ النَّبِيِّ أَشَعْيا: ((هوَ الَّذي أَخذَ أَسقامَنا وحَمَلَ أَمراضَنا )). 18ورأى يسوعُ جُموعاً كَثيرَةً حَولَه.فأَمَرَ بِالعُبورِ إِلى الشَّاطِئِ المُقابِل.

أنجيل متى أصحاح 8/18:16



خادم المسيح
قيس بيداويد

404
شفاء حماة بطرس
14وجاءَ يسوعُ إِلى بَيتِ بُطرُس، فرأَى حَماتَهُ مُلقاةً على الفِراشِ مَحمومَة. 15فَلَمَسَ يَدَها فَفارَقَتْها الحُمَّى، فنَهضَت وأَخذَت تَخدُمُه.


أنجيل متى أصحاح 8/15:14



خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size] [/color]

405
شفاء خادم قائد المائة
5ودخَلَ كَفَرْناحوم، فدَنا مِنه قائِدُ مائةٍ يَتَوَسَّلُ إِلَيه 6فيَقول: ((يا رَبّ، إِنَّ خادِمي مُلقىً على الفِراشِ في بَيْتي مُقعَداً يُعاني أَشَدَّ الآلام )). 7فقال لَه : ((أَأَذْهَبُ أَنا لأَشفِيَه ؟ )). 8فأَجابَ قائدُ المِائة: ((يا رَبّ، لَستُ أَهْلاً لأَن تَدخُلَ تَحتَ سَقفِي، ولكِن يَكْفِي أَن تَقولَ كَلِمَةً فيَبرَأَ خادِمي. 9فأَنا مَرؤُوسٌ ولي جُندٌ بِإِمرَتي، أَقولُ لِهذا: اِذهَبْ ! فيَذهَب، ولِلآخَر: تَعالَ ! فيأتي، ولِخادِمِي: اِفعَلْ هذا ! فيَفعَلُه )). 10فلَمَّا سَمِعَ يسوعُ كَلامَه، أُعْجِبَ بِه وقالَ لِلَّذينَ يَتبَعونَه: ((الحَقَّ أَقولُ لَكم: لَم أَجِدْ مِثلَ هذا الإِيمانِ في أَحَدٍ مِنَ إِسرائيل. 11أقولُ لَكم: سَوفَ يَأتي أُناسٌ كَثيرونَ مِنَ المَشرِقِ والمَغرِب، فَيُجالِسونَ إِبراهيمَ وَإِسحقَ ويَعقوب على المائِدةِ في مَلَكوتِ السَّمَوات، 12وأَمَّا بَنو المَلَكوت فَيُلقَوْنَ في الظُّلمَةِ البَرَّانِيَّة، وهُناكَ البُكاءُ وصَريفُ الأسنان )) )) 13ثُمَّ قالَ يسوعُ لِقائِدِ المِائة: ((اِذْهَبْ، وَلْيَكُنْ لَكَ بِحَسَبِ ما آمَنتَ )). فَبَرِئَ الخادِمُ في تِلكَ السَّاعَة.

أنجيل متى أصحاح 8/13:5


خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size] [/color]

406
  هنيئاً لكم هذه السفرة وهذه اللقاءات العائلية الجميلة .
ربنا يزيد افراحكم وتجمعاتكم ياأبناء العشيرة الاعزاء .



   قيس حنا وردة
    فرنسا / ليون
[/size][/color]

407
أيـــــــة اليوم 29/5 هي من أنجيل لوقا الاصحاح 7 أية 28 ...

{ أقول لكم ليس في أولاد النساء أكبر من يوحنا ولكن الاصغر في ملكوت الله أكبر منه } .



خادم المسيح
قيس بيداويد

408
الى كافة الاخوة والاخوات الاعزاء ..

 بأسم عائلة الشماس فاروق أدم بيداويد .. نتقدم بالشكر الجزيل والامتنان على التهاني التي أرسلتموها بمناسبة خطوبة أبننا الغالي العزيز بسام على أبنتنا العزيزة سها يوسف بيداويد .

 متمنين لكم دوام الموفقية وربنا يحفظكم أنتم وعوائلكم من كل مكروه بشفاعة أمنا الحنونه مريم العذراء وجميع القديسين وأنشاء الله يوم تفرحون بأبنائكم .



    الشماس فاروق أدم بيداويد
        العراق / بغداد

     سهيلة ومي وبسام
      فرنسا / ليون

409
كل عام وأنتم بألف خير ياأبناء عشيرتنا العزيزة بلن .. وأنشاء الله يكون العام الجديد عام خير ومحبة وسلام يجول في العالم أجمع وخصوصاً في بلدنا الحبيب العراق العظيم .



  قيس حنا وردة
     فرنسا/ليون

410


[size=18]  المجد لله في العلى وعلى الارض السلام
                         والرجاء الصالح لبني البشر


   هلليلويـــــــــــا .... ولد لكم اليوم المخلص .... هلليلويـــــــــــــــــــا





    خادم المسيح
     قيس  بيداويد [/size]

411
[size=18]أنجيل يوم الاحد :  متى 1: 18-25

ومولِدُ يسوعَ المسيحِ هكذا كان لمّا خُطبِت مريم أُمُّهُ ليوسُف قبل أن يتعارفا وُجِدت حُبلى من روحِ القدُس، وكان يوسُفُ رجُلُها صِدّيقاً ولم يُرِدْ أن يشهَرَها فهَمَّ بتخليتِها سرّاً، وفيما هو متفكِّرٌ في ذلك إذ ظهر لهُ ملاكُ الربِّ في الحُلم قائلاً لهُ: يا يوسفَ ابنَ داود لا تخف أن تأخُذَ مريمَ امرأتَك فإنّ المولودَ فيها هو من روحِ القُدُس، وستلِدُ ابناً وتدعو اسمَهُ يسوع لأنّه هو يخلِّصُ شعبَهُ من خطاياهم، هذا كُلُّهُ كان ليتِمَّ ما قيلَ من الربِّ بالنبيّ، ها إنَّ العذراءَ تحبلُ وتلِدُ ابناً ويُدعى اسمُهُ عمّانوئيلَ الذي تفسيرُهُ اللهُ معنا، فلمّا نهض يوسف من نومِهِ صنع كما أمرهُ ملاكُ الربِّ فأخذ امرأتَهُ، ولم يَعرِفها حتى وَلَدت ابنَها البكرَ ودعتِ اسمَهُ يسوع.





    خادم المسيح
    قيس  بيداويد
[/size]

412
[size=18]المجد لله في العلى وعلى الارض السلام
                       والرجاء الصالح لبني البشر


 من منطلق هذه الكلمات الرائعة .. أقدم أجمل باقة ورد معطرة بأجمل العطور الفرنسية الى كافة أخواني وأخواتي أعضاء موقع عنكاوه كوم الأغر  بمناسبة أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة .

متمنياً للجميع أن يكونوا تحت حماية طفل المغارة ووالدته الحنونه مريم العذراء وبشفاعة القديس مار يوسف ..

وليكن العام القادم عاماً مليئاً بالسعادة والافراح والامن والامان في جميع أرجاء المعمورة وخاصة في بلدنا الحبيب العراق وكافة البلدان التي هي بحاجة الى الامن والسلام .. وليكن يارب شعبنا المسيحي بكل طوائفه بأمان وخير وحب ولتحقق كل أمانيهم التي يحلمون بها .

وايضاً تهانينا القلبية الى كافة روؤساء الكنيسة من بطاركة ومطارنه وكهنة وشمامسة وكل العاملين في حقل خدمة ربنا من أجل نشر وصايا وتعاليمه في كافة أنحاء المعمورة لكي ربنا يسوع المسيح يقويهم لحمل رسالتهم ويسيروا بها في طريقه {طريق الحق والنور والحياة} ويحميهم من كل مكروه بشفاعة أمنا مريم العذراء وجميع القديسين .

           وكل عام وأنتم بألف ألف خير

    خادم المسيح
    قيس  بيداويد
[/size]

413
[size=18]66 فاودعها جميع السامعين في قلوبهم قائلين اترى ماذا يكون هذا الصبي و كانت يد الرب معه* 67 و امتلا زكريا ابوه من الروح القدس و تنبا قائلا* 68 مبارك الرب اله اسرائيل لانه افتقد و صنع فداء لشعبه* 69 و اقام لنا قرن خلاص في بيت داود فتاه* 70 كما تكلم بفم انبيائه القديسين الذين هم منذ الدهر.

                   أنجيل لوقا أصحاح 70:66/1



   خادم المسيح
   قيس  بيداويد [/size]

414
[size=18]44 فهوذا حين صار صوت سلامك في اذني ارتكض الجنين بابتهاج في بطني* 45 فطوبى للتي امنت ان يتم ما قيل لها من قبل الرب* 46 فقالت مريم تعظم نفسي الرب* 47 و تبتهج روحي بالله مخلصي* 48 لانه نظر الى اتضاع امته فهوذا منذ الان جميع الاجيال تطوبني* 49 لان القدير صنع بي عظائم و اسمه قدوس*


  أنجيل لوقا أصحاح 49:44/1



 خادم المسيح
 قيس  بيداويد[/size]

415
ألف ألف مبروك للعزيزين بسام وسها بمناسبة خطوبتهما وانشاء الله يوم دخولهما القفص الذهبي
ربنا يسوع المسيح يحميكم ويرعاكم بشفاعة أمنا مريم العذراء وجميع القديسين .



             عمتـــــــك
مريم جرجيس منصور بيداويد
        فرنسا / ليون

416
  بمباركة الاهل والاحبة والاصدقاء وعلى أنغام DJ Babylone بقيادة الاخ العزيز أمير داوؤد تمت خطوبة العزيزين بسام فاروق أدم بيداويد والانسة سها يوسف ميخائيل بيداويد من مساء يوم الاحد المصادف 14/12/2008
في مدينة باريس .
الف الف مبروك للعزيزين بسام وسها وأنشاء الله يوم الفرحة الكبرى وليكونوا بحماية ربنا يسوع المسيح وبشفاعة أمنا مريم العذراء وجميع القديسين .


 
     قيس بيداويد
    فرنسا / ليون

417
38 فقالت مريم هوذا انا امة الرب ليكن لي كقولك فمضى من عندها الملاك* 39 فقامت مريم في تلك الايام و ذهبت بسرعة الى الجبال الى مدينة يهوذا* 40 و دخلت بيت زكريا و سلمت على اليصابات* 41 فلما سمعت اليصابات سلام مريم ارتكض الجنين في بطنها و امتلات اليصابات من الروح القدس* 42 و صرخت بصوت عظيم و قالت مباركة انت في النساء و مباركة هي ثمرة بطنك* 43 فمن اين لي هذا ان تاتي ام ربي الي .


أنجيل لوقا أصحاح 42:38/1


خادم المسيح
قيس بيداويد

418
[size=18]38 فقالت مريم هوذا انا امة الرب ليكن لي كقولك فمضى من عندها الملاك .

أنجيل لوقا أصحاح 38:1



خادم المسيح
قيس بيداويد[/size]

419
[size=18]57 و اما اليصابات فتم زمانها لتلد فولدت ابنا* 58 و سمع جيرانها و اقرباؤها ان الرب عظم رحمته لها ففرحوا معها* 59 و في اليوم الثامن جاءوا ليختنوا الصبي و سموه باسم ابيه زكريا* 60 فاجابت امه و قالت لا بل يسمى يوحنا* 61 فقالوا لها ليس احد في عشيرتك تسمى بهذا الاسم* 62 ثم اوماوا الى ابيه ماذا يريد ان يسمى* 63 فطلب لوحا و كتب قائلا اسمه يوحنا فتعجب الجميع* 64 و في الحال انفتح فمه و لسانه و تكلم و بارك الله .

              أنجيل لوقا أصحاح 64:57/1



   خادم المسيح
   قيس  بيداويد [/size]

420
[size=18]26 و في الشهر السادس ارسل جبرائيل الملاك من الله الى مدينة من الجليل اسمها ناصرة* 27 الى عذراء مخطوبة لرجل من بيت داود اسمه يوسف و اسم العذراء مريم* 28 فدخل اليها الملاك و قال سلام لك ايتها المنعم عليها الرب معك مباركة انت في النساء* 29 فلما راته اضطربت من كلامه و فكرت ما عسى ان تكون هذه التحية* 30 فقال لها الملاك لا تخافي يا مريم لانك قد وجدت نعمة عند الله* 31 و ها انت ستحبلين و تلدين ابنا و تسمينه يسوع* 32 هذا يكون عظيما و ابن العلي يدعى و يعطيه الرب الاله كرسي داود ابيه* 33 و يملك على بيت يعقوب الى الابد و لا يكون لملكه نهاية* 34 فقالت مريم للملاك كيف يكون هذا و انا لست اعرف رجلا* 35 فاجاب الملاك و قال لها الروح القدس يحل عليك و قوة العلي تظللك فلذلك ايضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله* 36 و هوذا اليصابات نسيبتك هي ايضا حبلى بابن في شيخوختها و هذا هو الشهر السادس لتلك المدعوة عاقرا* 37 لانه ليس شيء غير ممكن لدى الله* 38 فقالت مريم هوذا انا امة الرب ليكن لي كقولك فمضى من عندها الملاك* 39 فقامت مريم في تلك الايام و ذهبت بسرعة الى الجبال الى مدينة يهوذا* 40 و دخلت بيت زكريا و سلمت على اليصابات* 41 فلما سمعت اليصابات سلام مريم ارتكض الجنين في بطنها و امتلات اليصابات من الروح القدس* 42 و صرخت بصوت عظيم و قالت مباركة انت في النساء و مباركة هي ثمرة بطنك* 43 فمن اين لي هذا ان تاتي ام ربي الي* 44 فهوذا حين صار صوت سلامك في اذني ارتكض الجنين بابتهاج في بطني* 45 فطوبى للتي امنت ان يتم ما قيل لها من قبل الرب* 46 فقالت مريم تعظم نفسي الرب* 47 و تبتهج روحي بالله مخلصي .


  خادم المسيح
  قيس  بيداويد [/size]

421
13 فقال له الملاك لا تخف يا زكريا لان طلبتك قد سمعت و امراتك اليصابات ستلد لك ابنا و تسميه يوحنا* 14 و يكون لك فرح و ابتهاج و كثيرون سيفرحون بولادته* 15 لانه يكون عظيما امام الرب و خمرا و مسكرا لا يشرب و من بطن امه يمتلئ من الروح القدس .


خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

422
ألف ألف مبروك عيد ميلادك الميمون ياعزيزنا مارتن .. متمنين لك تحقيق الاماني والنجاح بحياتك وربنا يحفظك لوالديك ولتكن تحت حماية ربنا يسوع المسيح وبشفاعة أمنا مريم العذراء .

                      وكل عام وأنت بألف الف خير .


    محبيـــــــــــــــــــــك
  بيداء دانيال وعائلتهــــــــا
  وعمتك دلي أيشـــــــــــو
  فـــــــــراس بولــــــــــــــص

      فرنسا / ليــــــون
[/size][/color]

423
[size=18]26 و في الشهر السادس ارسل جبرائيل الملاك من الله الى مدينة من الجليل اسمها ناصرة* 27 الى عذراء مخطوبة لرجل من بيت داود اسمه يوسف و اسم العذراء مريم* 28 فدخل اليها الملاك و قال سلام لك ايتها المنعم عليها الرب معك مباركة انت في النساء* 29 فلما راته اضطربت من كلامه و فكرت ما عسى ان تكون هذه التحية* 30 فقال لها الملاك لا تخافي يا مريم لانك قد وجدت نعمة عند الله* 31 و ها انت ستحبلين و تلدين ابنا و تسمينه يسوع* 32 هذا يكون عظيما و ابن العلي يدعى و يعطيه الرب الاله كرسي داود ابيه* 33 و يملك على بيت يعقوب الى الابد و لا يكون لملكه نهاية* 34 فقالت مريم للملاك كيف يكون هذا و انا لست اعرف رجلا* 35 فاجاب الملاك و قال لها الروح القدس يحل عليك و قوة العلي تظللك فلذلك ايضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله* 36 و هوذا اليصابات نسيبتك هي ايضا حبلى بابن في شيخوختها و هذا هو الشهر السادس لتلك المدعوة عاقرا* 37 لانه ليس شيء غير ممكن لدى الله* 38 فقالت مريم هوذا انا امة الرب ليكن لي كقولك فمضى من عندها الملاك .

                              انجيل لوقا أصحاح 38:26/1

    من هذه الاية ياأخوتي الاعزاء لنبدء بتحضير أنفسنا لحين وصول يوم الميلاد لسيدنا يسوع المسيح ولنعش هذا الزمن العظيم الا وهو زمن البشارة.


   خادم المسيح
   قيس  بيداويد[/size]

424
[size=18] انجيل لوقا 1/1-25

كان في أيام هيرودسَ مَلِكِ اليهوديّةِ كاهنٌ اسمهُ زكرِيّا من خدمةِ آلِ أَبِيّا وامرأَتهُ من بناتِ هرون واسمها إليشباع، وكانا كلاهما بارَّينِ أَمامَ اللهِ سائرينِ بجميعِ وصايا الربِّ وحقوقِهِ بغير لَوْم، ولم يكُنْ لهما ولدٌ لأَنَّ إليشباع كانت عاقِراً وكانا كِلاهُما قد طعَنا في أَيامِها، وكان بينما هو يكْهَنُ في رُتْبَةِ خِدْمَتِهِ أَمام الله، بحَسَبِ عادةِ الكهنوت إذ بلغتْهُ نوبةُ وضعِ البَخُور فدخل هيكل الرَّب، وكان كُلُّ الشَّعبِ يُصلُّون خارجاً في وقتِ البُخور، فظَهر لزكريّا ملاكُ الرَّبِ قائماً عن يمينِ مذبَحِ البُخُور، فلّما رآهُ زكريّا اضطربِ وغشِيَهُ خوفٌ، فقال لهُ الملاكُ: لا تخفْ يا زكريّا فإنَّ صلاتَك قد سُمِعَتْ واُمرأتَك إليشباعَ تلِدُ لك أبناً وتدعو أسمَهُ يوحنّا , ويكونُ لك فرحٌ وسرورٌ وكثيرون يفرحُون بمَوْلِدِه , لأنّهُ يكونُ عظيماً قُدّامَ الرَّبِّ ولا يشرَبُ خمراً ولا مٌسكراً . ويمتلِئُ من روح القُدُسِ وهُوَ في بطنِ أُمّـِه, ويعيد كثيرين من بني إسرائيل إلى الرب إلههِم , وهُو يمضي أَمامَه بروحِ إِيليّا النّبّي وقُوتهِ لِيَرُدَّ قلوبَ الآباءِ إلى الأبناءِ والذين لا يُطيعون إلى عِلمِ الأبرار ويُعِدَّ للرّبِ شعباً كاملاً، فقال زكريّا للملاك كيف أَعلَمُ هذا فإنّي أَنا شيخٌ وامرأَتي قد طعنت في أَيّامها، فأجاب الملاكُ وقال لهُ: أَنا هو جبرائيلُ الواقِفُ قُدّامَ الله وأُرسلتُ لأُكلِّمَك وأُبشِرَك بهذا، ومن الآنَ تكونُ صامتاً فلا تستطيع أَن تتكلم إلى اليومِ الذي فيهِ يكونُ هذا لأنّك لم تؤمِنْ بكلامي هذا الذي يتِمُّ في أوانهِ.

  لنحضر أنفسنا ياأخوتي وأخواتي الاعزاء لزمن البشارة لأنه أيام قليلة ويأتينا الخبر المفرح الا وهو ولادة سيدنا يسوع المسيح ولادة { عمانوئيل } وسوف نتبع كلنا النجمة الساطعة التي ظهرت على الرعاة اليوم لنكن نحن هوؤلاء الرعاة اللذين يتبعون تلك النجمة .. النجمة بالنسبة لنا اليوم هي كلمة الرب وتعاليمه وبعدها ننشرها في جميع أرجاء المعمورة .


    خادم المسيح
     قيس  بيداويد [/size]
                               

425
[size=18] انجيل لوقا 1/1-25

كان في أيام هيرودسَ مَلِكِ اليهوديّةِ كاهنٌ اسمهُ زكرِيّا من خدمةِ آلِ أَبِيّا وامرأَتهُ من بناتِ هرون واسمها إليشباع، وكانا كلاهما بارَّينِ أَمامَ اللهِ سائرينِ بجميعِ وصايا الربِّ وحقوقِهِ بغير لَوْم، ولم يكُنْ لهما ولدٌ لأَنَّ إليشباع كانت عاقِراً وكانا كِلاهُما قد طعَنا في أَيامِها، وكان بينما هو يكْهَنُ في رُتْبَةِ خِدْمَتِهِ أَمام الله، بحَسَبِ عادةِ الكهنوت إذ بلغتْهُ نوبةُ وضعِ البَخُور فدخل هيكل الرَّب، وكان كُلُّ الشَّعبِ يُصلُّون خارجاً في وقتِ البُخور، فظَهر لزكريّا ملاكُ الرَّبِ قائماً عن يمينِ مذبَحِ البُخُور، فلّما رآهُ زكريّا اضطربِ وغشِيَهُ خوفٌ، فقال لهُ الملاكُ: لا تخفْ يا زكريّا فإنَّ صلاتَك قد سُمِعَتْ واُمرأتَك إليشباعَ تلِدُ لك أبناً وتدعو أسمَهُ يوحنّا , ويكونُ لك فرحٌ وسرورٌ وكثيرون يفرحُون بمَوْلِدِه , لأنّهُ يكونُ عظيماً قُدّامَ الرَّبِّ ولا يشرَبُ خمراً ولا مٌسكراً . ويمتلِئُ من روح القُدُسِ وهُوَ في بطنِ أُمّـِه, ويعيد كثيرين من بني إسرائيل إلى الرب إلههِم , وهُو يمضي أَمامَه بروحِ إِيليّا النّبّي وقُوتهِ لِيَرُدَّ قلوبَ الآباءِ إلى الأبناءِ والذين لا يُطيعون إلى عِلمِ الأبرار ويُعِدَّ للرّبِ شعباً كاملاً، فقال زكريّا للملاك كيف أَعلَمُ هذا فإنّي أَنا شيخٌ وامرأَتي قد طعنت في أَيّامها، فأجاب الملاكُ وقال لهُ: أَنا هو جبرائيلُ الواقِفُ قُدّامَ الله وأُرسلتُ لأُكلِّمَك وأُبشِرَك بهذا، ومن الآنَ تكونُ صامتاً فلا تستطيع أَن تتكلم إلى اليومِ الذي فيهِ يكونُ هذا لأنّك لم تؤمِنْ بكلامي هذا الذي يتِمُّ في أوانهِ.

  لنحضر أنفسنا ياأخوتي وأخواتي الاعزاء لزمن البشارة لأنه أيام قليلة ويأتينا الخبر المفرح الا وهو ولادة سيدنا يسوع المسيح ولادة { عمانوئيل } وسوف نتبع كلنا النجمة الساطعة التي ظهرت على الرعاة اليوم لنكن نحن هوؤلاء الرعاة اللذين يتبعون تلك النجمة .. النجمة بالنسبة لنا اليوم هي كلمة الرب وتعاليمه وبعدها ننشرها في جميع أرجاء المعمورة .


    خادم المسيح
     قيس  بيداويد [/size]
                               

426
[color=8B0000][align=center] 6 فقال الرب لو كان لكم ايمان مثل حبة خردل لكنتم تقولون لهذه الجميزة انقلعي و انغرسي في البحر فتطيعكم .

                    أنجيل لوقا أصحاح 16/6


    يارب ساعدنا من أجل يكون أيماننا مثل حبة الخردل ليس لشئ من أجل لا نبتعد عن محبتك ومحبة الاخرين .. يارب ليكن هذا الايمان الدرع المنيع لنا في حياتنا اليومية .


   خادم المسيح
   قيس  بيداويد [/align]
[/color]

427
بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد .. أمين

   تتقدم عائلة المرحوم الشماس يوسف شمعون كَلو البوتاني بخالص الشكر والامتنان الى كل المعزين واللذين حضروا مراسيم التشييع والدفن والتعزية في مدينة ليون الفرنسية من الجالية العراقية فيها وكذلك للذين حضروا مراسيم التعزية المقامة في قرية قروه وله من قرى فيشخابور وديربون وباجدا وغيرها والتي قام بها مشكورين أهلنا الاعزاء اهالي قرية قروه وله جميعاً .

وكذلك نشكر جميع اللذين حضروا وقدموا التعازي في مدينة عمان الاردن وباريس وكذلك أمريكا وكندا واستراليا والسويد ولكل اللذين اتصلوا هاتفياً بالعائلة لتقديم التعازي من جميع الدول الاخرى . ولكل اللذين لم يتسع لهم الوقت للتعبير عن مشاعرهم الصادقة في هذا المصاب الجلل .

وبأسم العائلة نقدم شكرنا وتقديرنا للجميع سائلين المولى القدير أن لايريهم اي مكروه .



            عن عائلة المرحوم الشماس يوسف البوتاني
  شقيقه روئيل شمعون كَلو وابنائه وبناته وأحفاده وجميع افراد العائلة

428
1 و قال ايضا لتلاميذه كان انسان غني له وكيل فوشي به اليه بانه يبذر امواله* 2 فدعاه و قال له ما هذا الذي اسمع عنك اعط حساب وكالتك لانك لا تقدر ان تكون وكيلا بعد* 3 فقال الوكيل في نفسه ماذا افعل لان سيدي ياخذ مني الوكالة لست استطيع ان انقب و استحي ان استعطي* 4 قد علمت ماذا افعل حتى اذا عزلت عن الوكالة يقبلوني في بيوتهم* 5 فدعا كل واحد من مديوني سيده و قال للاول كم عليك لسيدي* 6 فقال مئة بث زيت فقال له خذ صكك و اجلس عاجلا و اكتب خمسين* 7 ثم قال لاخر و انت كم عليك فقال مئة كر قمح فقال له خذ صكك و اكتب ثمانين* 8 فمدح السيد وكيل الظلم اذ بحكمة فعل لان ابناء هذا الدهر احكم من ابناء النور في جيلهم* 9 و انا اقول لكم اصنعوا لكم اصدقاء بمال الظلم حتى اذا فنيتم يقبلونكم في المظال الابدية* 10 الامين في القليل امين ايضا في الكثير و الظالم في القليل ظالم ايضا في الكثير* 11 فان لم تكونوا امناء في مال الظلم فمن ياتمنكم على الحق* 12 و ان لم تكونوا امناء في ما هو للغير فمن يعطيكم ما هو لكم* 13 لا يقدر خادم ان يخدم سيدين لانه اما ان يبغض الواحد و يحب الاخر او يلازم الواحد و يحتقر الاخر لا تقدرون ان تخدموا الله و المال .

أنجيل لوقا أصحاح 12:1/16

يارب ساعدنا لكي نكون أمناء في كل شئ وعلى كل شئ وخاصة أمناء في أيصال تعاليمك ووصاياك الى كل أخوتنا البشر بكل أيمان ورجاء ومحبة ولكي نتحمل صعاب هذه الدنيا ومشقاتها .


خادم المسيح
قيس بيداويد

429
[size=18]12 و في تلك الايام خرج الى الجبل ليصلي و قضى الليل كله في الصلاة لله* 13 و لما كان النهار دعا تلاميذه و اختار منهم اثني عشر الذين سماهم ايضا رسلا* 14 سمعان الذي سماه ايضا بطرس و اندراوس اخاه يعقوب و يوحنا فيلبس و برثولماوس* 15 متى و توما يعقوب بن حلفى و سمعان الذي يدعى الغيور* 16 يهوذا اخا يعقوب و يهوذا الاسخريوطي الذي صار مسلما ايضا* 17 و نزل معهم و وقف في موضع سهل هو و جمع من تلاميذه و جمهور كثير من الشعب من جميع اليهودية و اورشليم و ساحل صور و صيدا الذين جاءوا ليسمعوه و يشفوا من امراضهم* 18 و المعذبون من ارواح نجسة و كانوا يبراون* 19 و كل الجمع طلبوا ان يلمسوه لان قوة كانت تخرج منه و تشفي الجميع* 20 و رفع عينيه الى تلاميذه و قال طوباكم ايها المساكين لان لكم ملكوت الله .

                   أنجيل لوقا أصحاح 20:12/6


    خادم المسيح
     قيس  بيداويد [/size]

430
[size=18]7 و من منكم له عبد يحرث او يرعى يقول له اذا دخل من الحقل تقدم سريعا و اتكئ* 8 بل الا يقول له اعدد ما اتعشى به و تمنطق و اخدمني حتى اكل و اشرب و بعد ذلك تاكل و تشرب انت* 9 فهل لذلك العبد فضل لانه فعل ما امر به لا اظن* 10 كذلك انتم ايضا متى فعلتم كل ما امرتم به فقولوا اننا عبيد بطالون لاننا انما عملنا ما كان يجب علينا .

           أنجيل لوقا أصحاح 10:7/17

  هنا يحدثنا سيدنا يسوع المسيح عن { التواضع في الخدمة } أي بما أننا نعتبر حالنا تلاميذ الرب وحاملين رسالة تعاليم ووصاياه ويجب علينا نشرها في هذه الدنيا بين أخوتنا البشر فيجب أن نشبه أنفسنا بتلاميذه اللذين أوصاهم يوم يفعلون ذلك يجب أن يقولوا بأنهم عبيدٌ لا خَيَرَ فيهم ومافعلناه الا ما كان يجبُ علينا أن نَفعَل .

يارب أجعل خدمتنا دوماً أن تكون سباقة في نكران لذاتنا وأقتل حب النفس والشهرة فينا ولا تدع أن يسيطر علينا حب التفارخ وحب النفس بل لنكن دوماً عبيداً مطيعين للغير من أجل خدمتك وتمجيد أسمك القدوس .

    خادم المسيح
    قيس  بيداويد[/size]

431
[size=18]1 في تلك الساعة تقدم التلاميذ الى يسوع قائلين فمن هو اعظم في ملكوت السماوات* 2 فدعا يسوع اليه ولدا و اقامه في وسطهم* 3 و قال الحق اقول لكم ان لم ترجعوا و تصيروا مثل الاولاد فلن تدخلوا ملكوت السماوات* 4 فمن وضع نفسه مثل هذا الولد فهو الاعظم في ملكوت السماوات* 5 و من قبل ولدا واحدا مثل هذا باسمي فقد قبلني* 6 و من اعثر احد هؤلاء الصغار المؤمنين بي فخير له ان يعلق في عنقه حجر الرحى و يغرق في لجة البحر .

              أنجيل متى أصحاح 6:1/19


  كم هي جميلة براءة الأطفال وكم هم محببون عند ربنا والهانا سيدنا يسوع المسيح والدليل هنا في هذه الاية أنه يوصينا لأن نعود ونكون مثل الاطفال أي نعيش برائتهم الطفولية .. وكم جميل أن نتعامل معهم بكل لطف وحب لأنهم لديهم مكانة رائعة عند يسوع المسيح .. والويل لنا اذا قمنا بعمل عكس هذا الشئ لأنه سنكون قد وضعنا أنفسنا في وضع لا يحسد عليه .
يارب ساعدنا أن نعود ونكون مثل الاطفال .. وساعدنا على تسبيح وتمجيد أسمك القدوس كل يوم وساعة وثانية الى نهاية الدهر .


   خادم المسيح
   قيس  بيداويد    [/size]

432
[size=18] أخوتي واخواتي الاعزاء :ــ

    هذه الصلاة معروفة وخاصة ونحن تعلمناها من فادينا ومخلصنا الحبيب سيدنا يسوع المسيح .. ونعرف جيداً أنه كيف طلب منه تلاميذه أن يعلمهم الصلاة فقال لهم هذه الصلاة ونحن نعتبرها صلاة ربانية ..

 لقد وصلتني هذه الاسطر.. وأحببت أن تقروء ما هو خلف كل كلمة عسى أن تساعدنا هذه الكلمات بأن نراجع أنفسنا بحيث نجري حساباتنا اليومية وكيفية العيش بهذه الدنيا مع الاخرين .



قل أبانا : حتى ولو كنت لا تحيا كابن , علك تتذكر أن الله أبوك
 

 قل الذي في السماوات : حتى ولو كنت لا تفكر إلا في الأرضيات , عل ذهنك يرتفع إلى السماوات
 
 قل ليتقدس اسمك : حتى ولو كنت تمجد اسمك أنت , علك تنتبه إلى أن اسمك من دون الله لا مكان له
 
 قل ليأتي ملكوتك : حتى ولو كنت لا تفكر إلا في التملك , علك تشتهي ملكوت الله
 

 قل لتكن مشيئتك : حتى ولو كنت لا تعمل إلا مشيئتك , علك تعي أن مشيئة الله هي قداستك
 
 قل أعطنا خبزنا كفاف يومنا : حتى ولو كنت لا تعطي خبزك , عل جسدك يتحرر من الترابيات
 
 قل اغفر لنا خطايانا : حتى ولو كنت لا تغفر لمن يسيء إليك , علك تدرك أن المغفرة هي باب إلى السماوات
 
 قل لا تدخلنا في التجارب : حتى ولو كنت تعرض نفسك للتجربة , علك تسير في طريق البر والحق
 
 قل نجنا من الشرير : حتى ولو كنت لا تنوي إلا فعل الشر , علك تعرف أن الله هو مخلصك الوحيد
 

 قل آمين : حتى ولو كنت غير أمين , عل ضميرك يستيقظ لتكون دائما العبد الأمين
 



    منقـــــــــول [/size]

433
[size=18]26 فانظروا دعوتكم ايها الاخوة ان ليس كثيرون حكماء حسب الجسد ليس كثيرون اقوياء ليس كثيرون شرفاء* 27 بل اختار الله جهال العالم ليخزي الحكماء و اختار الله ضعفاء العالم ليخزي الاقوياء* 28 و اختار الله ادنياء العالم و المزدرى و غير الموجود ليبطل الموجود* 29 لكي لا يفتخر كل ذي جسد امامه* 30 و منه انتم بالمسيح يسوع الذي صار لنا حكمة من الله و برا و قداسة و فداء* 31 حتى كما هو مكتوب من افتخر فليفتخر بالرب.

              رسالة القديس بولس الرسول كورنتوس الاولى أصحاح 31:30/1


        لنتمعن بأسطر هذه الرسالة ياأخوتي التي تتحدث عن الدعوة .. دعوة الله هم ليس من الحكماء كثيرين وليسوا أقوياء ولكن أختيار الله من جهال العالم لكي يخزي الحكماء والمقصود بهم تلك الفئة التي تخدم الرب من أجل التمجد والتفاخر الشخصي أمام الاخرين وعلى ماأظن هذا الشئ موجود في حياتنا ويمسنا يومياً وأكد هنالك أمثلة كثيرة على عذع الفئة من الاشخاص .




   خادم المسيح
   قيس  بيداويد [/size]

434
[size=18]47 من اجل ذلك اقول لك قد غفرت خطاياها الكثيرة لانها احبت كثيرا و الذي يغفر له قليل يحب قليلا* 48 ثم قال لها مغفورة لك خطاياك* 49 فابتدا المتكئون معه يقولون في انفسهم من هذا الذي يغفر خطايا ايضا* 50 فقال للمراة ايمانك قد خلصك اذهبي بسلام .

               أيها الاخوة الاعزاء .. لنحاول قدر المستطاع أن يكون لنا أيماناً مثل تلك المرأة التي مسحت قدمي ربنا يسوع المسيح بشعرها بعد أن غسلتهما بدموع عينيها .. من أجل أن تنال الغفران عن خطاياها من ربنا يسوع المسيح .
 


     خادم المسيح
     قيس  بيداويد [/size]

435
[size=18]8 و اقول لكم كل من اعترف بي قدام الناس يعترف به ابن الانسان قدام ملائكة الله* 9 و من انكرني قدام الناس ينكر قدام ملائكة الله .

                           أنجيل لوقا أصحاح 9:8/12


        هنا يكون الاعتراف بموت سيدنا يسوع المسيح من خلال قبوله الموت على خشبة الصليب وقيامته من بين الاموات باليوم الثلاث كما في الكتب
 والاعتراف به أمام الناس .. أي يكون أعترافاً بالرب الفادي والمخلص .. من خلال حملنا لصليب خطايانا مثلما ما فعل هو قبلنا من خلال حمله صليب أثامنا ودفن خطايانا معه .. كل هذا الشئ واجبٌ علينا أن نذكره دوماً دون أي خوف أو تردد .



   خادم المسيح
   قيس  بيداويد [/size]

436
[size=18] 24 الحق الحق اقول لكم ان لم تقع حبة الحنطة في الارض و تمت فهي تبقى وحدها و لكن ان ماتت تاتي بثمر كثير* 25 من يحب نفسه يهلكها و من يبغض نفسه في هذا العالم يحفظها الى حياة ابدية .

                        أنجيل يوحنا أصحاح 25:24/12


  هنا يحدثنا يسوع المسيح عن الموت والقيامة اذا تمعنى جيداً فسوف نشاهد كيف أن وصية ربنا أنه يجب أن ننكر ذاتنا من خلال خدمتنا له يعني نقبل بكي شئ بقرح عظيم من أجل هذه الخدمة التي من خلالها أكيد سوف نرث الحياة الابدية يوم مماتنا .. ما أجمل أن نكون من وارثي الحياة الابدية وعليه ياأخوتي لو نستطيع ن نعيش حياتنا الارضية بكل حب وتواضع ولتكن خدمتنا نابعة من كل قلوبنا دون أنتظار المقابل من أي شخص .


  خادم المسيح
  قيس  بيداويد [/size]

437
[size=18] 12 ثم كلمهم يسوع ايضا قائلا انا هو نور العالم من يتبعني فلا يمشي في الظلمة بل يكون له نور الحياة .

                  أنجيل يوحنا أصحاح 12/8


   يسوع هو نور هذا العالم وأذا تبعناه فبالتأكيد سوف لم ولن نمشي في الظلام .. ولكن واذا أحببنا هذه الحياة وشهواتها أكثر ممن فدى نفسه من أجلنا من خلال قبوله الموت على خشبة الصليب هنا لنتمهل قليلاً ونسأل أنفسنا ماذا سيكون مصيرنا ؟؟ أكيد الجواب هو عند كل واحد منا .



   خادم المسيح
   قيس  بيداويد [/size]

438
[size=18] 25 قال لها يسوع انا هو القيامة و الحياة من امن بي و لو مات فسيحيا* 26 و كل من كان حيا و امن بي فلن يموت الى الابد اتؤمنين بهذا .

أنجيل يوحنا أصحاح 26:25/11


نتعلم من هذه الاية بأن الموت بالنسبة لنا نحن المسيحيين وبالرغم من مرارته لفقداننا شخص عزيز على قلوبنا ولكن ومع هذا فأنه بالنسبة لنا الموت هو القيامة لنا لأن لدينا أيمان بفادينا ومخلصنا سيدنا يسوع المسيح ونؤمن بقيامته ومن خلال ما نقر ونتعترف بقانون الايمان فهنا يقول يسوع المسيح كل من أمن بي وأن مات فسيحيا .. وهنا المقصود بالحياة هي الحياة الابدية لنا جميعاً .


خادم المسيح
قيس بيداويد [/size]

439
[size=18] 39 فقال يسوع لدينونة اتيت انا الى هذا العالم حتى يبصر الذين لا يبصرون و يعمى الذين يبصرون* 40 فسمع هذا الذين كانوا معه من الفريسيين و قالوا له العلنا نحن ايضا عميان* 41 قال لهم يسوع لو كنتم عميانا لما كانت لكم خطية و لكن الان تقولون اننا نبصر فخطيتكم باقية.

                      أنجيل يوحنا أصحاح 41:39/9



   خادم المسيح
   قيس  بيداويد [/size]

440
[size=18]1 الحق الحق اقول لكم ان الذي لا يدخل من الباب الى حظيرة الخراف بل يطلع من موضع اخر فذاك سارق و لص* 2 و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف .

                 أنجيل يوحنا أصحاح 2:1/10

     
  في هذه الاية لنتأمل هذا الطلب الرائع الذي يطلبه منا ربنا يسوع المسيح حول كيفية الدخول من الباب وقبل هذا الشئ يجب علينا أن نعرف ما هو الباب الضيق ياترى هل هو الباب المعروف عنه لدينا ؟؟ بالتأكيد لا لأن الباب هنا هو وبرأي الشخصي .. كيفية التعايش أو المعايشة مع الاخرين وخاصة الفقراء والمحتاجين والمرضى وهنا نستطيع أن نأخذ مثالاً لنا من حياتنا اليومية القديسة الأم تريزا كيف عاشت طوال حياتها مع الناس البؤساء
والمرضى .
اذا ياأخوتي لنطلب دوماً أن يساعدنا ربنا ومخلصنا يسوع المسيح بأن ندخل من الباب الضيق بكل فرح وحب عظيم لكي تستقبلنا الخراف بكل فرح ومحبة هي أيضاً .


   

   خادم المسيح
   قيس بيداويد[/size]

441
[size=24]1 لذلك انت بلا عذر ايها الانسان كل من يدين لانك في ما تدين غيرك تحكم على نفسك لانك انت الذي تدين تفعل تلك الامور بعينها* 2 و نحن نعلم ان دينونة الله هي حسب الحق على الذين يفعلون مثل هذه* 3 افتظن هذا ايها الانسان الذي تدين الذين يفعلون مثل هذه و انت تفعلها انك تنجو من دينونة الله.

               رسالة القديس بولس الرسول الى رومية أصحاح 3:1/2



   خادم المسيح
   قيس بيداويد [/size]

442
بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد أميـــــــــن

أنـا هو الــقيامــة و الــحق و الـــحياة من أمن بي و أن مــات فســيحيا .


في فجر صباح يوم الاثنين المصادف 2008/11/3 أنتقل المرحوم الشماس يوسف شمعون البوتاني الى الأخدار السماوية أثر مرض عضال وهو من مواليد { قرية قره ولا } والتي خدم بها مختاراً لعدة سنوات عن عمر يناهز 80 عام في مدينة ليون الفرنسية .

والمرحوم هو شقيق كل من السيد روئيل شمعون والسيدة شبنية شمعون ووالد كل من الشهيد جلال يوسف و السيد جورج وجودت وجوني وجاك وجان والسيدة جليلة والسيدة جورجيت والسيدة جوليت .

سيقام قداس ومراسيم الدفن عن راحة نفس المرحوم في تمام الساعة العاشرة صباحاً من يوم الاربعاء المصادف 2008/11/5 في كنيسة مريم العذراء سيدة الانتقال في منطقة VAULX EN VILAGE ومنها ينقل جثمانه الى المقبرة الكائنة في منطقة BRON .

وبعدها يتقبل أبناء المرحوم التعازي في قاعة CHAPELLE VAULX EN VELIN .


الراحة الابدية أعطه يارب ونورك الدائم فليشرق عليه
[/size]

443
[size=18] 25 من يحب نفسه يهلكها و من يبغض نفسه في هذا العالم يحفظها الى حياة ابدية* 26 ان كان احد يخدمني فليتبعني و حيث اكون انا هناك ايضا يكون خادمي و ان كان احد يخدمني يكرمه الاب .

           أنجيل يوحنا أصحاح 26:25/12

  لنكن أيها الاخوة والاخوات الاعزاء من خدام المسيح اللذين يضحون أنفسهم من أجل كلمة الرب .



   خادم المسيح
   قيس  بيداويد [/size]

444
1 لذلك انت بلا عذر ايها الانسان كل من يدين لانك في ما تدين غيرك تحكم على نفسك لانك انت الذي تدين تفعل تلك الامور بعينها* 2 و نحن نعلم ان دينونة الله هي حسب الحق على الذين يفعلون مثل هذه .

رسالة القديس بولس الرسول الى رومية الاصحاح 2:1


يارب بشفاعة القديس بولس الرسول لاتدعني بأن أكون دوماً الدائن لكي لا أودان ..
أخوتي هنا نتعلم من هذه الاية أنه كيف يجب أن لا نُـــــدين الاخرين لكي لا نُدان لااه هنالك دينونة الله هي حسب الحق .



خادم المسيح
قيس بيداويد

445
[size=18]1 فيجب علينا نحن الاقوياء ان نحتمل اضعاف الضعفاء و لا نرضي انفسنا* 2 فليرض كل واحد منا قريبه للخير لاجل البنيان* 3 لان المسيح ايضا لم يرض نفسه بل كما هو مكتوب تعييرات معيريك وقعت علي .

                        رسالة القديس بولس الرسول الى أهل رومية أصحاح 3:1/15

   نرى هنا كيف هي وصية القديس بولس بأن ليس الايمان المسيحي فقط بالكلام لا بل يجب علينا أن نحتمل كل شئ وأن نكون أقوياء أمام كل شئ من أجل الثبات بأيماننا المسيحي ومن أجل نشر كلمة وتعاليم ربنا عليه يجب أن تكون لدينا قوة التحمل وأيضاً لا ننسى المحبة التي من خلالها نأخذ هذه القوة الا وهي قوة الارادة والتحمل .. وأيضاً لكي نظهر لبقية أخوتنا اللذين لديهم نوع أو القليل من الضعف الايماني كيف يكون المؤمن المسيحي الحقيقي وكيفية التعايش مع الاخرين وكل هذا الشئ من أجل المسيح والمسيحية .

  خادم المسيح
  قيس  بيداويد [/size]

446
[size=18]20 فاخبروه قائلين امك و اخوتك واقفون خارجا يريدون ان يروك* 21 فاجاب و قال لهم امي و اخوتي هم الذين يسمعون كلمة الله و يعملون بها .

                            أنجيل لوقا أصحاح 21:20/8


  لنكن يارب من سامعي كلمتك وكلمة أبيك وأبونا السماوي لكي نبرء من خطايانا ولنكون شهوداً لكلمتك عبى هذه الارض .



   خادم المسيح
   قيس  بيداويد [/size]

447
[size=24]مياه كثيرة لا تستطيع ان تطفئ المحبة و السيول لا تغمرها ان اعطى الانسان كل ثروة بيته بدل المحبة تحتقر احتقارا ¨
نشيد الانشاد اصحاح 8 اية 7



  خادم المسيح
   قيس  بيداويد [/size]

448
[size=24]9 و انا اقول لكم اسالوا تعطوا اطلبوا تجدوا اقرعوا يفتح لكم* 10 لان كل من يسال ياخذ و من يطلب يجد و من يقرع يفتح له .

          أنجيل لوقا أصحاح 10:9/11


  يارب أننا دوماً متعطشين لأسمك القدوس .. كن معنا يارب من أجل أن نسأل بما تحتاج نفوسنا من غذاء روحي وساعدنا على طرق الباب من أجل أن تفتح لنا لكي نكون من الابناء والتلاميذ الصالحين لك يارب .. أنت الاله القدير خالق هذا الكون وأنت الفادي والمخلص الحبيب .. أمين .


  خادم المسيح
   قيس  بيداويد [/size]

449
[size=24]1 لا تضطرب قلوبكم انتم تؤمنون بالله فامنوا بي* 2 في بيت ابي منازل كثيرة و الا فاني كنت قد قلت لكم انا امضي لاعد لكم مكانا* 3 و ان مضيت و اعددت لكم مكانا اتي ايضا و اخذكم الي حتى حيث اكون انا تكونون انتم ايضا* 4 و تعلمون حيث انا اذهب و تعلمون الطريق .

                      أنجيل يوحنا أصحاح 4:1/14


  خادم المسيح
  قيس  بيداويد [/size]

450
[size=24]16 الحق الحق اقول لكم انه ليس عبد اعظم من سيده و لا رسول اعظم من مرسله* 17 ان علمتم هذا فطوباكم ان عملتموه .

               أنجيل يو 16:13


  خادم المسيح
   قيس بيداويد [/size]

451
[size=24]48 من رذلني و لم يقبل كلامي فله من يدينه الكلام الذي تكلمت به هو يدينه في اليوم الاخير .

أنجيل يوحنا أصحاح 48:12


خادم المسيح
قيس بيداويد [/size]

452
 48 من رذلني و لم يقبل كلامي فله من يدينه الكلام الذي تكلمت به هو يدينه في اليوم الاخير* 49 لاني لم اتكلم من نفسي لكن الاب الذي ارسلني هو اعطاني وصية ماذا اقول و بماذا اتكلم .


                           أنجيل يوحنا أصحاح 49:48/12



   خادم المسيح
   قيس  بيداويد

453

الرب لخلاصي. فنعزف بأوتارنا كل أيام حياتنا في بيت الرب


سفر أشعياء النبي أصحاح 20:38


خادم المسيح
قيس بيداويد

454
46 انا قد جئت نورا الى العالم حتى كل من يؤمن بي لا يمكث في الظلمة* 47 و ان سمع احد كلامي و لم يؤمن فانا لا ادينه لاني لم ات لادين العالم بل لاخلص العالم .

أنجيل يوحنا أصحاح 47:46/12


خادم المسيح
قيس بيداويد

455
أَمّا أَنا فحاشى لي أَن أَفتخرَ إِلاّ بصليبِ ربِّنا يسوعَ المسيحِ الّذي بهِ صُلِبَ العالَمُ لي وأَنا صُلِبْتُ للعالم .

من رسالة القديس بولس الرسول الى أهل غلاطية



خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size]

456

الراحة الابدية أعطه يارب ونورك الدائم فليشرق عليه
[/size]

457
بسم  الآب والأبن والروح القدس الأله الواحد أمين .

 أنــا هو القيامة والحق والحياة من أمن بي وأن مـــات فسيحيــــا

  عائلة المرحوم روميو هرمز زيا المحترميـــــــــن .

 بأسمي وبأسم عائلتي نتقدم اليكم بأحر تعازينا القلبية لوفاة الاخ روميــــــو .

رافعين دعائنا الى رب السموات والارض ملك الملوك سيدنا وفادينا ومخلصنا يسوع المسيح أن يسكن الفقيد فسيح جناته ولتكن مكانته مع الشهداء والقديسين الابرار بشفاعة أمنا الحنونه معزية الحزانى مريم العذراء وجميع القديسين ولتكن هذه أخر الاحزان عليكم .

      الراحــــة الابديـــــة أعطــــه يـــارب ونـــورك الدائـــم فليشــــرق عليـــــه .



  قيس بيداويد والعائلة
    فرنسا / ليون
[/size]

458
[size=24] 19 ها انا اعطيكم سلطانا لتدوسوا الحيات و العقارب و كل قوة العدو و لا يضركم شيء* 20 و لكن لا تفرحوا بهذا ان الارواح تخضع لكم بل افرحوا بالحري ان اسماءكم كتبت في السماوات .

                  أنجيل لوقا أصحاح 20:19/10



   خادم المسيح
   قيس  بيداويد [/size]

459
30 فاجاب يسوع و قال انسان كان نازلا من اورشليم الى اريحا فوقع بين لصوص فعروه و جرحوه و مضوا و تركوه بين حي و ميت* 31 فعرض ان كاهنا نزل في تلك الطريق فراه و جاز مقابله* 32 و كذلك لاوي ايضا اذ صار عند المكان جاء و نظر و جاز مقابله* 33 و لكن سامريا مسافرا جاء اليه و لما راه تحنن* 34 فتقدم و ضمد جراحاته و صب عليها زيتا و خمرا و اركبه على دابته و اتى به الى فندق و اعتنى به* 35 و في الغد لما مضى اخرج دينارين و اعطاهما لصاحب الفندق و قال له اعتن به و مهما انفقت اكثر فعند رجوعي اوفيك* 36 فاي هؤلاء الثلاثة ترى صار قريبا للذي وقع بين اللصوص* 37 فقال الذي صنع معه الرحمة فقال له يسوع اذهب انت ايضا و اصنع هكذا .

أنجيل لوقا أصحاح 37:30/10


خادم المسيح
قيس بيداويد

460
26 لان من استحى بي و بكلامي فبهذا يستحي ابن الانسان متى جاء بمجده و مجد الاب و الملائكة القديسين* 27 حقا اقول لكم ان من القيام ههنا قوما لا يذوقون الموت حتى يروا ملكوت الله .


                        أنجيل لوقا أصحاح 27:26/9



    خادم المسيح
     قيس  بيداويد

461
25 لانه ماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله و اهلك نفسه او خسرها .

أنجيل لوقا 25:9


خادم المسيح
قيس بيداويد

462
23 و قال للجميع ان اراد احد ان ياتي ورائي فلينكر نفسه و يحمل صليبه كل يوم و يتبعني* 24 فان من اراد ان يخلص نفسه يهلكها و من يهلك نفسه من اجلي فهذا يخلصها .

أنجيل لوقا أصحاح 24:23/9



خادم المسيح
قيس بيداويد
[/size][/color]

463
5 خرج الزارع ليزرع زرعه و فيما هو يزرع سقط بعض على الطريق فانداس و اكلته طيور السماء* 6 و سقط اخر على الصخر فلما نبت جف لانه لم تكن له رطوبة* 7 و سقط اخر في وسط الشوك فنبت معه الشوك و خنقه* 8 و سقط اخر في الارض الصالحة فلما نبت صنع ثمرا مئة ضعف قال هذا و نادى من له اذنان للسمع فليسمع .


                            أنجيل لوقا 8:5/8


   خادم المسيح
    قيس  بيداويد
[/size][/color]

464
27 لكني اقول لكم ايها السامعون احبوا اعداءكم احسنوا الى مبغضيكم* 28 باركوا لاعنيكم و صلوا لاجل الذين يسيئون اليكم.

             أنجيل لوقا أصحاح الســـــــــادس


    خادم المسيح
     قيس  بيداويد

465
35 بل احبوا اعداءكم و احسنوا و اقرضوا و انتم لا ترجون شيئا فيكون اجركم عظيما و تكونوا بني العلي فانه منعم على غير الشاكرين و الاشرار .

                                  أنجيل لوقا أصحاح 35/6


    خادم المسيح
     قيس  بيداويد

466
6 فذهب يسوع معهم و اذ كان غير بعيد عن البيت ارسل اليه قائد المئة اصدقاء يقول له يا سيد لا تتعب لاني لست مستحقا ان تدخل تحت سقفي* 7 لذلك لم احسب نفسي اهلا ان اتي اليك لكن قل كلمة فيبرا غلامي* 8 لاني انا ايضا انسان مرتب تحت سلطان لي جند تحت يدي و اقول لهذا اذهب فيذهب و لاخر ائت فياتي و لعبدي افعل هذا فيفعل* 9 و لما سمع يسوع هذا تعجب منه و التفت الى الجمع الذي يتبعه و قال اقول لكم لم اجد و لا في اسرائيل ايمانا بمقدار هذا .


                أنجيل لوقا أصحاح 9:6/7


   خادم المسيح
   قيس  بيداويد
[/size][/color]

467
12 ماذا تظنون ان كان لانسان مئة خروف و ضل واحد منها افلا يترك التسعة و التسعين على الجبال و يذهب يطلب الضال* 13 و ان اتفق ان يجده فالحق اقول لكم انه يفرح به اكثر من التسعة و التسعين التي لم تضل .

                        أنجيل متى أصحاح 13:12/18



        خادم المسيح
         قيس  بيداويد

468
7 ويل للعالم من العثرات فلا بد ان تاتي العثرات و لكن ويل لذلك الانسان الذي به تاتي العثرة* 8 فان اعثرتك يدك او رجلك فاقطعها و القها عنك خير لك ان تدخل الحياة اعرج او اقطع من ان تلقى في النار الابدية و لك يدان او رجلان* 9 و ان اعثرتك عينك فاقلعها و القها عنك خير لك ان تدخل الحياة اعور من ان تلقى في جهنم النار و لك عينان .


           أنجيل متى اصحاح 9:7/18


  خادم المسيح
   قيس  بيداويد

469
* 12 و لكني اقول لكم ان ايليا قد جاء و لم يعرفوه بل عملوا به كل ما ارادوا كذلك ابن الانسان ايضا سوف يتالم منهم .


           أنجيل متى أصحاح 12/17



     خادم المسيح
     قيس  بيداويد

470
25 فاتت و سجدت له قائلة يا سيد اعني* 26 فاجاب و قال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين و يطرح للكلاب* 27 فقالت نعم يا سيد و الكلاب ايضا تاكل من الفتات الذي يسقط من مائدة اربابها* 28 حينئذ اجاب يسوع و قال لها يا امراة عظيم ايمانك ليكن لك كما تريدين فشفيت ابنتها من تلك الساعة .


                 أنجيل متى أصحاح 28:25/15


  خادم المسيح
  قيس  بيداويد

471
1 و كان حاضرا في ذلك الوقت قوم يخبرونه عن الجليليين الذين خلط بيلاطس دمهم بذبائحهم* 2 فاجاب يسوع و قال لهم اتظنون ان هؤلاء الجليليين كانوا خطاة اكثر من كل الجليليين لانهم كابدوا مثل هذا* 3 كلا اقول لكم بل ان لم تتوبوا فجميعكم كذلك تهلكون* 4 او اولئك الثمانية عشر الذين سقط عليهم البرج في سلوام و قتلهم اتظنون ان هؤلاء كانوا مذنبين اكثر من جميع الناس الساكنين في اورشليم* 5 كلا اقول لكم بل ان لم تتوبوا فجميعكم كذلك تهلكون* 6 و قال هذا المثل كانت لواحد شجرة تين مغروسة في كرمه فاتى يطلب فيها ثمرا و لم يجد* 7 فقال للكرام هوذا ثلاث سنين اتي اطلب ثمرا في هذه التينة و لم اجد اقطعها لماذا تبطل الارض ايضا* 8 فاجاب و قال له يا سيد اتركها هذه السنة ايضا حتى انقب حولها و اضع زبلا* 9 فان صنعت ثمرا و الا ففيما بعد تقطعها .

        أنجيل لوقا اصحاح 9:1/13


   خادم المسيح
   قيس  بيداويد

472
1 في تلك الساعة تقدم التلاميذ الى يسوع قائلين فمن هو اعظم في ملكوت السماوات* 2 فدعا يسوع اليه ولدا و اقامه في وسطهم* 3 و قال الحق اقول لكم ان لم ترجعوا و تصيروا مثل الاولاد فلن تدخلوا ملكوت السماوات* 4 فمن وضع نفسه مثل هذا الولد فهو الاعظم في ملكوت السماوات* 5 و من قبل ولدا واحدا مثل هذا باسمي فقد قبلني .


        أنجيل متى أصحاح 5:1/18



  خادم المسيح
   قيس  بيداويد
[/size][/color]

473
من رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل قورنثية

فاسعوا في إثر المحبة وتغايروا في مواهب الروح وبالأحرى أن تتنبأوا، أما الذي يتنبأ فيكلم الناس بنيانا وتقوية وتعزية. كذلك أنتم أيضا فلكونكم متغايرين في مواهب الروح فلبنيان الكنيسة ابتغوا أن تتفاضلوا. يا إخوتي لا تكونوا أطفالا في عقولكم بل كونوا أطفالا في الشرور وكاملين في عقولكم، إنه مكتوب في الناموس إنني أكلم هذا الشعب بكلام غريب ولسان آخر ومع هذا لا يسمعون لي يقول الرب. فمن ثم أقول يا إخوتي إنكم متى اجتمعتم وكان لواحد منكم مزمور فليقله. أو كان له تعليم. أو كان له وحي. فليكن كل ذلك للبنيان. فإنكم تستطيعون كلكم أن تتنبأوا واحدا فواحدا ليتعلم كل واحد ويتعزى، فإن أرواح الأنبياء تخضع للأنبياء، لأن الله ليس للسجس بل للسلام كما في جميع كنائس القديسين.


   خادم المسيح
   قيس  بيداويد

474
1 و اذ كان يصلي في موضع لما فرغ قال واحد من تلاميذه يا رب علمنا ان نصلي كما علم يوحنا ايضا تلاميذه* 2 فقال لهم متى صليتم فقولوا ابانا الذي في السماوات ليتقدس اسمك ليات ملكوتك لتكن مشيئتك كما في السماء كذلك على الارض* 3 خبزنا كفافنا اعطنا كل يوم* 4 و اغفر لنا خطايانا لاننا نحن ايضا نغفر لكل من يذنب الينا و لا تدخلنا في تجربة لكن نجنا من الشرير .

               أنجيل لوقا أصحاح 4:1/11


  خادم المسيح
   قيس  بيداويد

475
طوبى لعيونكم لانها تبصر و لاذانكم لانها تسمع* 17 فاني الحق اقول لكم ان انبياء و ابرارا كثيرين اشتهوا ان يروا ما انتم ترون و لم يروا و ان يسمعوا ما انتم تسمعون و لم يسمعوا* 18 فاسمعوا انتم مثل الزارع .


    أنجيل متى أصحاح 18:16/13


 
   خادم المسيح
   قيس  بيداويد

476
ولمَّا نَزَلَ مِنَ الجَبَل، تَبِعَتْه جُموعٌ كَثيرة. 2وإِذا أَبَرصُ يَدنو منهُ فيَسجُدُ لَه ويقول: ((يا رَبّ، إِن شِئتَ فأَنتَ قادِرٌ على أن تُبرِئَني )). 3فَمدَّ يسوعُ يَدَه فَلَمَسَه وقال: ((قد شِئتُ فَابْرَاْ! ))فَبرِئَ مِن بَرَصِه لِوَقتِه. 4فقالَ لَه يسوع: ((إِيَّاكَ أَن تُخبِرَ أَحداً بِالأَمْر، بلِ اذْهَبْ إِلى الكاهِنِ فَأَرِهِ نَفسَكَ، ثُمَّ قَرِّبْ ما أَمَرَ بِه موسى مِن قُرْبان، شَهادَةً لَدَيهِم )).


         أنجيل متى أصحاح 4:1/8


  خادم المسيح
  قيس  بيداويد

477
24 و لكن لكي تعلموا ان لابن الانسان سلطانا على الارض ان يغفر الخطايا قال للمفلوج لك اقول قم و احمل فراشك و اذهب الى بيتك .

                أنجيل لوقا أصحاح 24/4



   خادم المسيح
    قيس بيداويد

478
* 13 من اجل هذا اكلمهم بامثال لانهم مبصرين لا يبصرون و سامعين لا يسمعون و لا يفهمون* 14 فقد تمت فيهم نبوة اشعياء القائلة تسمعون سمعا و لا تفهمون و مبصرين تبصرون و لا تنظرون* 15 لان قلب هذا الشعب قد غلظ و اذانهم قد ثقل سماعها و غمضوا عيونهم لئلا يبصروا بعيونهم و يسمعوا باذانهم و يفهموا بقلوبهم و يرجعوا فاشفيهم .

        أنجيل متى أصحاح 15:13/13


  خادم المسيح
   قيس  بيداويد

479
24 فلما سمع العشرة اغتاظوا من اجل الاخوين* 25 فدعاهم يسوع و قال انتم تعلمون ان رؤساء الامم يسودونهم و العظماء يتسلطون عليهم* 26 فلا يكون هكذا فيكم بل من اراد ان يكون فيكم عظيما فليكن لكم خادما* 27 و من اراد ان يكون فيكم اولا فليكن لكم عبدا* 28 كما ان ابن الانسان لم يات ليخدم بل ليخدم و ليبذل نفسه فدية عن كثيرين .


      أنجيل متى أصحاح 27:24/20


   خادم المسيح
    قيس بيداويد

480
10 ثم دعا الجمع و قال لهم اسمعوا و افهموا* 11 ليس ما يدخل الفم ينجس الانسان بل ما يخرج من الفم هذا ينجس الانسان .


      أنجيل متى أصحاح 11:10/15



  خادم المسيح
   قيس  بيداويد

481
بارك الله بكل الجهود المبذولة .. من أجل تقديم أفضل الخدمات لأعضاء وزوار موقع عنكاوه كوم الاغر .

ومشكورين ياأخوتنا الاعزاء على هذه المكتبة والى الامام وربنا يسوع المسيح يكون معكم جمعياً بشفاعة أمنا الحنونه مريم العذراء وجميع القديسين .



  خادم المسيح
  قيس  بيداويد

482
31 لذلك اقول لكم كل خطية و تجديف يغفر للناس و اما التجديف على الروح فلن يغفر للناس* 32 و من قال كلمة على ابن الانسان يغفر له و اما من قال على الروح القدس فلن يغفر له لا في هذا العالم و لا في الاتي .

لأنجيل متى أصحاح 32:31/12



خادم المسيح
قيس بيداويد

483
24 و لكن ويل لكم ايها الاغنياء لانكم قد نلتم عزاءكم* 25 ويل لكم ايها الشباعى لانكم ستجوعون ويل لكم ايها الضاحكون الان لانكم ستحزنون و تبكون* 26 ويل لكم اذا قال فيكم جميع الناس حسنا لانه هكذا كان اباؤهم يفعلون بالانبياء الكذبة .


أنجيل لوقا أصحاح 26/24/6


خادم المسيح
قيس بيداويد

484
. 43 ((سَمِعتُم أَنَّه قِيل: ((أَحْبِبْ قَريبَك وأَبْغِضْ عَدُوَّك )). 44أَمَّا أَنا فأَقولُ لكم : أَحِبُّوا أَعداءَكم وصَلُّوا مِن أَجلِ مُضطَهِديكُم، 45لِتَصيروا بني أَبيكُمُ الَّذي في السَّمَوات، لأَنَّه يُطلِعُ شَمْسَه على الأَشرارِ والأَخيار، ويُنزِلُ المَطَرَ على الأَبرارِ والفُجَّار. 46فإِن أَحْبَبْتُم مَن يُحِبُّكُم، فأَيُّ أَجْرٍ لكم؟ أَوَلَيسَ الجُباةُ يفعَلونَ ذلك؟ 47وإِن سلَّمتُم على إِخواِنكم وَحدَهم، فأَيَّ زِيادةٍ فعَلتُم؟ أَوَلَيسَ الوَثَنِيُّونَ يَفعَلونَ ذلك؟ 48فكونوا أَنتُم كامِلين، كما أَنَّ أَباكُمُ السَّماويَّ كامِل.

           أنجيل متى أصحاح 48:43/5


      خادم المسيح
       قيس  بيداويد

485
68 فاجابه سمعان بطرس يا رب الى من نذهب كلام الحياة الابدية عندك* 69 و نحن قد امنا و عرفنا انك انت المسيح ابن الله الحي .


           أنجيل يوحنا أصحاح 69:68/6



    خادم المسيح
     قيس  بيداويد

486
25 فدعاهم يسوع و قال انتم تعلمون ان رؤساء الامم يسودونهم و العظماء يتسلطون عليهم* 26 فلا يكون هكذا فيكم بل من اراد ان يكون فيكم عظيما فليكن لكم خادما* 27 و من اراد ان يكون فيكم اولا فليكن لكم عبدا .

                             أنجيل متى أصحاح 27:25/20


   خادم المسيح
   قيس بيداويد

487
7 يا مراؤون حسنا تنبا عنكم اشعياء قائلا* 8 يقترب الي هذا الشعب بفمه و يكرمني بشفتيه و اما قلبه فمبتعد عني بعيدا* 9 و باطلا يعبدونني و هم يعلمون تعاليم هي وصايا الناس .


    أنجيل متى أصحاح 9:7/15


  خادم المسيح
  قيس  بيداويد

488
13 فاجاب و قال لواحد منهم يا صاحب ما ظلمتك اما اتفقت معي على دينار* 14 فخذ الذي لك و اذهب فاني اريد ان اعطي هذا الاخير مثلك* 15 او ما يحل لي ان افعل ما اريد بما لي ام عينك شريرة لاني انا صالح* 16 هكذا يكون الاخرون اولين و الاولون اخرين لان كثيرين يدعون و قليلين ينتخبون .


              أنجيل متى أصحاح 16:13/20


  خادم المسيح
   قيس بيداويد

489
16 ((هاءَنذا أُرسِلُكم كالخِرافِ بَينَ الذِّئاب: فكونوا كالحَيَّاتِ حاذِقين وكالحَمامِ ساذِجين. 17اِحذَروا النَّاس، فسَيُسلِمونَكم إِلى المَجالس، وَيجلِدونَكم في مَجامِعِهم، 18وتُساقونَ إِلى الحُكَّامِ والمُلوكِ مِن أَجلي، لِتَشهَدوا لَدَيهِم ولَدى الوَثَنِيِّين.

        أنجيل متى أصحاح 18:16/10



   خادم المسيح
    قيس  بيداويد

490
ألف ألف مبروك عيد ميلادك الميمون ياميرنا العزيزة وربنا يحفظك لوالديك ولتكوني بحماية ربنا يسوع المسيح وبشفاعة أمنا مريم العذراء وأنشاء الله العمر المديد وعقبال مليون سنة يارب .




  قيس حنا بيداويد والعائلة
    فرنسا / ليون

491
6 و لكن اقول لكم ان ههنا اعظم من الهيكل* 7 فلو علمتم ما هو اني اريد رحمة لا ذبيحة لما حكمتم على الابرياء* 8 فان ابن الانسان هو رب السبت ايضا .


أنجيل منتى أصحاح 8:6/11


خادم المسيح
قيس بيداويد

492
وسط الاهل والاقرباء أطفـــــــــاء العزيز { أيفن قيس حنا بيداويد } شمعته الرابعة من عمره الميمون في مساء اليوم السبت المصادف 2008/9/6 .

ربنا يحفظك ياولدي العزيز ولتكن بحماية سيدنا يسوع المسيح وبشفاعة أمنا مريم العذراء وجميع القديسين ليحموك من كل شر ومكروه .



بابا قيس وماما وأخواتك

493
1 حينئذ جاء الى يسوع كتبة و فريسيون الذين من اورشليم
قائلين* 2 لماذا يتعدى تلاميذك تقليد الشيوخ فانهم لا يغسلون
ايديهم حينما ياكلون خبزا* 3 فاجاب و قال لهم و انتم ايضا
لماذا تتعدون وصية الله بسبب تقليدكم* 4 فان الله اوصى قائلا
اكرم اباك و امك و من يشتم ابا او اما فليمت موتا* 5 و اما
انتم فتقولون من قال لابيه او امه قربان هو الذي تنتفع به مني
فلا يكرم اباه او امه* 6 فقد ابطلتم وصية الله بسبب تقليدكم .


أنجيل متى أصحاح 5:1/15


خادم المسيح
قيس بيداويد

494
1 و اذ كان يصلي في موضع لما فرغ قال واحد من
تلاميذه يا رب علمنا ان نصلي كما علم يوحنا ايضا تلاميذه* 2
فقال لهم متى صليتم فقولوا ابانا الذي في السماوات ليتقدس اسمك
ليات ملكوتك لتكن مشيئتك كما في السماء كذلك على الارض* 3
خبزنا كفافنا اعطنا كل يوم* 4 و اغفر لنا خطايانا لاننا نحن
ايضا نغفر لكل من يذنب الينا و لا تدخلنا في تجربة لكن نجنا من
الشرير*

أنجيل لوقا البشير أصحاح 4:1/11


خادم المسيح
قيس بيداويد 
[/size]

495
49 هكذا يكون في انقضاء العالم يخرج الملائكة و يفرزون الاشرار من بين الابرار* 50 و يطرحونهم في اتون النار هناك يكون البكاء و صرير الاسنان .

         أنجيل متى أصحاح 49:50/13



   خادم المسيح
    قيس بيداويد

496
11 فاجاب و قال لهم لانه قد اعطي لكم ان تعرفوا اسرار ملكوت السماوات و اما لاولئك فلم يعط* 12 فان من له سيعطى و يزاد و اما من ليس له فالذي عنده سيؤخذ منه* 13 من اجل هذا اكلمهم بامثال لانهم مبصرين لا يبصرون و سامعين لا يسمعون و لا يفهمون .

                      أنجيل متى أصحاح 13:11/13



   خادم المسيح
    قيس بيداويد
[/size]

497

  مثل الحنطة والزؤان .

          أنجيل متى أصحاح 30:24/13

* 24 قدم لهم مثلا اخر قائلا يشبه ملكوت السماوات انسانا زرع زرعا جيدا في حقله* 25 و فيما الناس نيام جاء عدوه و زرع زوانا في وسط الحنطة و مضى* 26 فلما طلع النبات و صنع ثمرا حينئذ ظهر الزوان ايضا* 27 فجاء عبيد رب البيت و قالوا له يا سيد اليس زرعا جيدا زرعت في حقلك فمن اين له زوان* 28 فقال لهم انسان عدو فعل هذا فقال له العبيد اتريد ان نذهب و نجمعه* 29 فقال لا لئلا تقلعوا الحنطة مع الزوان و انتم تجمعونه* 30 دعوهما ينميان كلاهما معا الى الحصاد و في وقت الحصاد اقول للحصادين اجمعوا اولا الزوان و احزموه حزما ليحرق و اما الحنطة فاجمعوها الى مخزني .



  خادم المسيح
   قيس  بيداويد

498

  الى الاعزاء ماثيو ومانويلا .. ألف ألف مبروك ميلادكم الميمون .. متمنين لكم دوام الصحة والسعادة بحياتكم مع  أهلكم الاعزاء وربنا يسوع المسيح يحفظكم لهم بشفاعة أمنا الحنونه مريم العذراء وجميع القديسين وتهانينا القلبية الى الاعزاء مازن وزوجته فلونه بمناسبة عيد ميلاد العزيزن ماثيو ومانويلا وأنشاء الله يوم تفرحون بهم ويكونوا  من الابناء الصالحين .



  قيس بيداويد والعائلة
    فرنسا /  ليون 

499
1 في ذلك اليوم خرج يسوع من البيت و جلس عند البحر* 2 فاجتمع اليه جموع كثيرة حتى انه دخل السفينة و جلس و الجمع كله وقف على الشاطئ* 3 فكلمهم كثيرا بامثال قائلا هوذا الزارع قد خرج ليزرع* 4 و فيما هو يزرع سقط بعض على الطريق فجاءت الطيور و اكلته* 5 و سقط اخر على الاماكن المحجرة حيث لم تكن له تربة كثيرة فنبت حالا اذ لم يكن له عمق ارض* 6 و لكن لما اشرقت الشمس احترق و اذ لم يكن له اصل جف* 7 و سقط اخر على الشوك فطلع الشوك و خنقه* 8 و سقط اخر على الارض الجيدة فاعطى ثمرا بعض مئة و اخر ستين و اخر ثلاثين* 9 من له اذنان للسمع فليسمع .

                   أنجيل متى أصحاح 9:1/13


  خادم المسيح
   قيس بيداويد


500
السلام عليك أيتها الملكة ، أمّ الرحمة والرأفة ، يا حياتنا ، حلاوتنا، ورجاءنا.

إليك نصرخ نحن المنفيين أولاد حواء ، و نتنهّد نحوك نائحين وباكين ، في هذا الوادي ، وادي الدموع.

فلذلك يا شفيعتنا، انعطفي بنظرك الرؤوف نحونا، وأرينا بعد هذا المنفى، يسوع ثمرة بطنك المباركة.

يا حنونة ، يا رؤوفة ، يا حلوة ، يا مريم البتول.

صليّ لأجلنا يا والدة الله القديسة ، لكي نستحق مواعيد المسيح.

آمين .

خادم المسيح
قيس بيداويد 

صفحات: [1] 2