المشاركات الحديثة

صفحات: [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10
1
بالوثائق..ميليشيا العصائب تتحرك لإقالة مدير عام شركة الموانئ العامة

بغداد/ شبكة أخبار العراق- أظهرت وثائق جمع 86 توقيعاً لإقالة مدير شركة الموانئ العامة فرحان الفرطوسي من قبل الجناح السياسي لميليشيا العصائب ” صادقون”، تحت عنوان إيقاف الفرطوسي من إبرام التعاقدات الخارجة عن القانون!.





2
حزب الحل يطالب بتغيير(بلاسخارت)وليس إنهاء بعثة الأمم المتحدة

بغداد/ شبكة أخبار العراق- دعا حزب الحل، أمس الجمعة، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني للتروي بطلب إنهاء بعثة الأمم المتحدة بالعراق نهاية 2025.وأكد مطالبته بتغيير المبعوثة الأممية جينين بلاسخارت فقط.

3
وزارة النقل:الربط السككي مع إيران لنقل بضائعها وزوارها إلى العراق وسوريا واجب “شرعي شيعي”

بغداد/ شبكة أخبارالعراق- شرعت وزارة النقل بالمرحلة الثانية من المباحثات مع الجانب الإيراني لتنفيذ مشروع الربط السككي، بصرة- شلامجة لنقل البضائع الإيرانية إلى العراق وصولا إلى سوريا وكذلك المسافرين والزائرين  ومقاتلي المقاومة .وقال مدير المكتب الإعلامي بالوزارة ميثم الصافي في حديث صحفي: إنَّ “الوكيل الإداري حازم الحفاظي بمعيَّة اللجنة الفنيَّة المخصصة لتنفيذ خطوات مشروع الربط السككي المذكور، متواجد حالياً في طهران لغرض إطلاق المرحلة الثانية من المباحثات الخاصة بتفاصيل المشروع، لكونه يحظى باهتمام حكومتي البلدين، لما يمثله من وسيلة نقل مهمة وآمنة لزيادة حجم الصادرات الإيرانية للعراق وسوريا  ودخول ملايين الزوار الإيرانيين ، لا سيما في أيام الزيارات الدينية المليونية، خاصة أنه سيسهم بشكل كبير في تعزيز القطاع السياحي بين الدولتين، إذ سيختصر مدة السفر وسيكون بأقل كلفة مقارنة بوسائل النقل الأخرى”.وأضاف الصافي أنَّ “اللجان الفنية المشتركة بين البلدين قامت خلال الأشهر الماضية بتحديث تصاميم المشروع بما لا يتعارض مع البنى التحتية في كل منهما، فضلاً عن اتفاق الطرفين على المباشرة بالمشروع خلال أقرب مدة”، مؤكداً أنَّ” المشروع حالياً بطور المصادقة على إحالته على الشركة الفائزة من بين الشركات العالمية التي تقدمت لإنجازه”. ونبّه الصافي على أنَّ “الوزارة رفعت دعاوى قضائية بحسب قانون الاستملاك وتوجيهات الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ونتيجة لذلك قامت بدفع الوجبة الأولى من التعويضات لنحو (85) أسرة متجاوزة، بعد أن قدمت الأسر المذكورة تعهدات طوعية بإخلاء التجاوزات خلال 10 أيام”، مؤكداً “تسلم بقية طلبات المتجاوزين تباعاً. وبيّن المتحدث الإعلامي في ختام حديثه أنَّ توجيهات دولة رئيس الوزراء تؤكد تعويض محافظة البصرة كلَّ متجاوز غير مستفيد من قطع الأراضي بالقطع التي ستوزع من قبل المحافظة، أما في ما يخص التعارضات الحكومية، فقد تعهّدت حكومة البصرة المحلية بإزالة التجاوزات الموجودة على خط المسار وحلّ جميع المشكلات الفنية، بينما تعهّدت إيران من جانبها بإنشاء الجسر وإزالة الألغام”. يذكر ان وزير النقل هو القيادي في منظمة بدر الإيرانية المدعو رزاق محيبس.
4
أخبار العراق / قيس الخزعلي: خروج المحتل ليس أمراً سهلاً
« آخر مشاركة بواسطة Janan Kawaja في اليوم في 10:27 »
قيس الخزعلي: خروج المحتل ليس أمراً سهلاً

شفق نيوز/ قال الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، يوم الجمعة، إن خروج المحتل (القوات الأمريكية) ليس أمراً سهلاً.

جاء ذلك في حوار لمساحة المنتدى السياسي المركزي لكتلة "الصادقون" التابعة للعصائب على منصة "أكس" (تويتر سابقاً)، بحسب قناة العهد التابعة للحركة.

وأوضح الخزعلي، أن "خروج المحتل يحتاج إلى موقف شعبي وسياسي رافض"، مؤكداً أن "المواقف الشعبية وفصائل المقاومة ترفض تواجد القوات الاجنبية داخل الأراضي العراقية".

ولفت إلى أن "الموقف العراقي قوي ووطني وقادر على فرض إرادته وإخراج القوات الأجنبية"، مشيراً إلى أن "موقف الحكومة غير قابل للتنازل ويتمثل بخروج القوات الأجنبية على أساس فني".

وتابع الخزعلي أن "الحكومة العراقية حريصة على أن يكون موعد خروج القوات الأمريكية مبني على أسس فنية".

واشار إلى أن "فصائل المقاومة وعملياتها أرسلت رسائل واضحة لإخراج المحتل"، متوقعاً أن "لا يطول موعد خروج القوات الأمريكية خلال أشهر والحكومة بانتظار رأي القادة العسكريين".

وتشهد العلاقة العراقية الأمريكية - في الوقت الراهن - حالة هدوء مع تراجع التعرضات التي كانت تحصل على القواعد والمعسكرات التي تتواجد فيها القوات الأمريكية من قبل فصائل المقاومة، في وقت يدور الحديث حالياً حول إنهاء مهمة التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، بحسب الرسالة التي ذكر رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني - في مؤتمره الصحفي الأخير - أنه استلمها من الإدارة الأمريكية.

ودفعت عشرات الهجمات والعديد من الردود الأمريكية عليها، بما في ذلك مقتل قيادي كبير في حركة النجباء في بغداد يوم الخامس من كانون الثاني/ يناير الماضي، السوداني إلى إعلان أن التحالف أصبح عاملاً لعدم الاستقرار في المنطقة، معلناً بدء محادثات لإنهاء وجوده في العراق.
5
"انقلاب في الجامعات العراقية".. استبدال رؤساء وعمداء بموجب قانون التعليم العالي الجديد

شفق نيوز/ أكد عضو البرلمان العراقي عن نينوى نايف الشمري، يوم السبت، أن  عدداً من رؤساء الجامعات والعشرات من عمداء الكليات سيتم استبدالهم بعد إقرار قانون التعليم العالي الجديد.

وقال الشمري، لوكالة شفق نيوز، إن "عدداً من رؤساء الجامعات ومساعديهم والعشرات من عمداء الكليات في جامعات نينوى سيجري تغييرهم خلال الفترة القادمة، وفقا لقانون التعليم العالي الجديد الذي شرعه البرلمان العراقي الخميس الماضي في 9 أيار/ مايو".

وأضاف الشمري، أنه "من المتوقع أن يدخل القرار حيز التنفيذ بعد شهرين تقريباً، وتحديدا عند نشره في جريدة الوقائع العراقية الرسمية، ووصوله لوزارة التعليم العالي لبدء العمل به"، مؤكداً أن "هذا القانون يعد مهما للجامعات ولجميع المؤسسات العلمية التابعة لوزارة التعليم العالي".

وأوضح أن "القانون نص على فقرة مهمة للغاية، تتمثل بتغيير رؤساء الجامعات ومساعديهم والعمداء ومدراء مراكز هيئة البحث العلمي لمن مضى على وجودهم في المنصب مدة 4 سنوات، حيث سمح القانون بالتمديد لهم سنة واحدة فقط، وأن القانون سيجري على منهم في المنصب الآن".

وفيما يتعلق بإدارة المنصب بالوكالة، قال الشمري إنه "لا يجوز تمديد الوكالة أكثر من سنة واحدة"، معلقا بالقول "نحن في نينوى يهمنا أن تحظى الكفاءات العلمية ومن المشهود لهم بالخبرة والنزاهة بمناصب علمية، دون أن تكون هناك مجاملات على حساب المستوى والرصانة العلمية، لا سيما أن الجميع يشهد على ما حققته جامعة الموصل من مراتب علمية مميزة".

وكان مجلس النواب العراقي قد صوّت يوم الخميس الماضي، على مشروع قانون التعديل التاسع لقانون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب، أن المجلس صوت على مشروع قانون التعديل التاسع لقانون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رقم 40 لسنة 1988.
6
المنبر الحر / رد: نقل عفش بالمدينة المنورة
« آخر مشاركة بواسطة وليد حنا بيداويد في اليوم في 10:01 »
انت في مكان خاطئ واعلاناتك لاتهم قراء هذه الصفحة
اوجهك بان تجد لك مكانا دعائيا ملائما ولكن ليس هنا
احتر
امي
7
انت في مكان خاطئ واعلاناتك لاتهم قراء هذه الصفحة
اوجهك بان تجد لك مكانا دعائيا ملائما ولكن ليس هنا
احتر
امي
8
انت في مكان خاطئ واعلاناتك لاتهم قراء هذه الصفحة
اوجهك بان تجد لك مكانا دعائيا ملائما ولكن ليس هنا
احتر
امي
9
انت في مكان خاطئ واعلاناتك لاتهم قراء هذه الصفحة
اوجهك بان تجد لك مكانا دعائيا ملائما ولكن ليس هنا
احتر
امي
10
المنبر الحر / رد: تنظيف كنب بالمدينة
« آخر مشاركة بواسطة وليد حنا بيداويد في اليوم في 10:00 »
انت في مكان خاطئ واعلاناتك لاتهم قراء هذه الصفحة
اوجهك بان تجد لك مكانا دعائيا ملائما ولكن ليس هنا
احتر
امي
صفحات: [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10