عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - Safaa Alkhrkhy

صفحات: [1]
1
قرر وزراء الخارجية العرب السبت تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية لحين قيامها بتنفيذ الخطة العربية لحل الأزمة السورية، كما دعوا إلى سحب السفراء العرب من دمشق.

وأعلن رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم الذي يترأس الدورة الحالية لمجلس الجامعة هذا القرار في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع.

ودعت الجامعة العربية الجيش السوري إلى وقف قمع المظاهرات، مهددة بفرض عقوبات سياسية واقتصادية على نظام الأسد.

وأكد بن جاسم أن الدول العربية لم تكن متخاذلة أو متأخرة في اتخاذ قراراتها، موضحاً أنه كان لا بد من حدوث إجماع عربي لأهمية سوريا للعالم العربي والمجتمع الدولي.

ومضى يقول: "ندعو جميع أطراف المعارضة السورية لاجتماع في مقر الجامعة العربية خلال ثلاثة ايام للاتفاق على رؤية موحدة للمرحلة الانتقالية المقبلة في سوريا"، موضحا تعليق عضوية النظام سيسري اعتبارا من 16 نوفمبر/ تشرين الثاني.

واتخذ القرار بموافقة 18 دولة واعتراض لبنان واليمن، وامتناع العراق.




حلوة مال هاي (( امتناع العراق))!!!!!

2
انتقد سياسيون جمهوريون عدة يوم أمس الجمعة قرار الرئيس الأمريكي باراك اوباما سحب كل القوات الأمريكية من العراق قبل نهاية العام الجاري .ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية وصف جون ماكين خصم أوباما في الانتخابات الرئاسية التي جرت في عام 2008 القرار بانه نكسة سيئة وحزينة للولايات المتحدة في العالم .واضاف ماكين ان قرار الانسحاب هذا يشكل انتصارا استراتيجيا لأعداء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط وخصوصا النظام الايراني .
من جانبه دان ميت رومني المرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة القرار معتبرا اياه فشل ذريع يعرض للخطر الانتصارات التي تحققت بدم تضحيات آلاف الأميركيين منذ غزو العراق في عام 2003.كما أكدت ليندسي غراهام العضو في مجلس الشيوخ بقولها مع كل الاحترام الذي أكنه للرئيس ، لكني لااتفق معه وآمل ان أكون مخطئة وان يكون الرئيس محقا لكنني اخشى ان يخلق هذا القرار أوضاعا تعود لاقلاق بلدنا .ياتي ذلك في وقت أكد فيه وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا التزام بلاده بسحب جميع القوات الأمريكية من العراق بنهاية العام الحالي، وذلك وفق الاتفاق الأمني الحالي بين البلدين وأضاف بانيتا في تصريحات صحفية ، إن إعلان عودة جميع القوات الأمريكية من العراق يدل علي أن هذا العام سيشهد نهاية واضحة للوجود العسكري الأمريكي هناك , وأوضح وزير الدفاع الأمريكي أن العراق أصبحت قادرة علي الدفاع عن نفسها بفضل تدريبات القوات الأمريكية على مدى أكثر من ثماني سنوات من الحرب، مشيرا الى أن واشنطن تسعي لتحقيق شراكة إستراتيجية طويلة الأجل مع العراق على أساس المصالح المشتركة والاحترام المتبادل , وتابع قائلا أن الولايات المتحدة هدفها الآن هو إقامة علاقة طبيعية على غرار العلاقات القائمة مع دول أخرى في المنطقة، لكون العراق دولة ذات سيادة .
من جهته قال النائب عن كتلة الاحرار جواد الحسناوي للمختصر ان تصريح الرئيس الامريكي باراك اوباما هو تضليلٌ للراي العام مؤكدا ان الوجود الامريكي مستمر في العراق ، واضاف الحسناوي ان وزير الدفاع الامريكي اكد قبل ايام في حالة عدم منح الحصانة للجنود الامريكان فان الجنود سيحصلون الحصانة من خلال مظلة السفارة الامريكية ببغداد على سياق متصل أغلق الجيش الأمريكي المقر الثاني من بين ثلاثة مقرات اقليمية في العراق ، استعداد للانسحاب قبل انتهاء الموعد المحدد في الاتفاقية الأمنية مع بغداد .ويمثل هذا المقر القسم الشمالي من المقرات الامريكية في العراق ويشمل مدن الموصل وكركوك بالاضافة الى اقليم كردستان . وذكرت صحيفة الواشنطن بوست انه بينما كان الجيش الأمريكي ينفذ مراسيم الاغلاق ، انخرط حوالي عشرة آلاف جندي تركي في هجوم بري ضد العناصر المسلحة في حزب العمال التركي الذين هاجموا الأربعاء مدنا حدودية تركية .وأضافت الصحيفة انه بقي في العراق الآن حوالي تسعة وثلاثين ألف جندي . هذا وكان الجيش الامريكي يشغل خمسمئة وخمسة قواعد في عام 2008 ، بقيت منها منها ثمانية عشر قاعدة يشغلها الأميركان ، أما القواعد الباقية فقد شغلتها القوات الأمنية العراقية أو استخدمت للاغراض المدنية .
هذاو طالب التيار الصدري بعقد جلسة برلمانية طارئة لمناقشة مطالبه والانسحاب الأميركي من البلاد، معتبرا تعطيل جلسات البرلمان مؤامرة لتفرد الحكومة بمناقشة وجود القوات الاميركية في البلاد، حذر من مؤامرات خارجية وداخلية ضد العراق.واكدت كتلة الأحرار في مؤتمر صحافي إنها طالبت رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي بعقد جلسة طارئة لمناقشة مطالب رئيس التيار الصدري مقتدى الصدر وقضية الانسحاب الأميركي من البلاد، مؤكدة أن مطالب الصدر بحاجة إلى مناقشة وتشريع قوانين , واضاف احد قيادي كتلة الاحرار أن رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي وافق على عقد الجلسة وسيدعو رؤساء الكتل لحضورها, مشيرا إلى أن كتلته ستباشر من يوم غد الأحد الحضور بشكل رسمي إلى مجلس النواب, داعيا الكتل السياسية إلى المشاركة في الجلسة , معتبرا أن تعطيل جلسات البرلمان مؤامرة لتفرد الحكومة في مناقشة وجود الاحتلال وتدوير موازنة العام الحالي إلى السنة المقبلة,محذرا من مؤامرات خارجية وداخلية تحاك ضد العراق.


http://www.albaghdadia.com/n/iraq-polotics/32487-2011-10-22-10-02-59.html

صفحات: [1]