ankawa

العلوم و التكنلوجيا => الارشاد النفسي والاجتماعي => الموضوع حرر بواسطة: hanan shaba في 17:59 30/04/2011

العنوان: خمس خطوات تساعدك
أرسل بواسطة: hanan shaba في 17:59 30/04/2011
خمس خطوات تساعدك:

1.   الكتابة اسلوب رائع في التخلص من التوتر والضغوط وكل الافكار الاخرى المتزاحمة في اللاوعي، ضع هذه الافكار على الورق وبقربها اكتب كل الاشياء التي تؤرقك أو تزعجك ولا تفكر حتى في قرائتها. المهم ان تخف عبأ حملها في عقلك.

2.    قال الدّكتور مايكل فينكلشتاين، الرئيس السابق لقسم الطب التكامليِ في مستشفى Northern Westchester في نيويورك ومؤسس ومديرِ المركزِ الشموليِ في SunRaven،التخيل الايجابي يمكن أن يشجعك على الحفاظ على صحة جيدة الآن وغدا. حتى في اوقات المرض، أو وفاة قريب أو صديق، التفكير الايجابي سوف يلهمك ويرفع من احترامك لذاتك وتقديرك لقوتك.

3.    يَوصي الدّكتور فينكلشتاين بتقدير الأشياء الجميلة في حياتك. ويقترح أن تقوم بكتابة خمسة اشياء جميلة في حياتك وتستمر في كتابة الامور التي تجدها جميلة. يجب أن تفهم وتعرف كيف ترى الاشياء الجميلة في الحياة لتستمتع بها.

4.   حاول أن تذهب إلى مكان بعيد في الطبيعة مرة كل اسبوع وحاول البحث عن مكان قريب من مصدر مائي طبيعي للاستفادة من جميع عناصر الطبيعة الصحية الماء والهواء والارض

5.   الشمس مصدر طبيعي للتفاؤل والحياة والنشاط وكذلك صور عائلتك التي تجلب لك مشاعر إيجابية وتدفعك للعمل والحفاظ على صحتك.

الاخت حنان ايشوع





 
 
العنوان: رد: خمس خطوات تساعدك
أرسل بواسطة: njmat_alba7r في 10:10 20/05/2011
شكرا لكي اخت حنان لهذا الموضوع الرائع
العنوان: رد: خمس خطوات تساعدك
أرسل بواسطة: hewy في 18:25 26/05/2011
شكرا يا اخت حنان على النصائح القيمة
العنوان: رد: خمس خطوات تساعدك
أرسل بواسطة: hanan shaba في 09:39 02/10/2011
شكرا لمروركم وردكم
العنوان: رد: خمس خطوات تساعدك
أرسل بواسطة: ليندا جمال في 12:20 12/08/2018
شكرا لك