عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - وسام داود

صفحات: [1]
1
يبدو ان مقص الرقيب قد طال مداخلتي

2
لو كان نوابنا ( استثني منهم الاستاذ جوزيف صليوا ) بذات النشاط والحيوية الذي ابدوه تجاه قانون العد والفرز اليدوي منذ البداية  لكنا في حال غير الحال .

3
الاخ ابو نيسان تحية وتقدير :

ردك على المدعو (روني الجيلو) تجسيد حي للفرق بيننا وبينهم , ولمن يسأل من نحن ومن هم , نحن ابناء النهرين وهم اعضاء حركة السيد كنا والمدافعين عنها

4
الاخوة القراء المحترمين

ان ترك السيد نينوس بتيو في هذا المقال موضوع الخلافات الفكرية و اعتراضات عدد من اعضاء القيادة على القرارات منذ سنوات وحتى قبل فترة اعتراض على قرارات سببت في تنحي مجموعة من القيادات . وتركيزه الغريب على اثارة الخلافات القبائلية والصراعات العشائرية والعنصرية الطائفية بعد مرور اكثر من 100 سنة على بعض الاحداث في تاريخ الشعب دليل اخر على كلامنا السابق عدة مرات وهو تراجع كبير في اداء ودور زوعا للاسف.

و نكمل شرح الحقائق مع امثلة فالسيد يونادم كنا النائب والسكرتير العام للحركة حصل في الانتخابات 2014 على حوالي 9 الاف صوت، ولكن في 2018 حصل على فقط حوالي 6 الاف صوت ,, تراجع واضح من ناحية ...... ومن ناحية ثانية حصل مرشح وهو الدكتور فراس كوركيس على اكثر من 6 الاف صوت ما يقارب 7 الاف وهو مرشح مستقل شارك لوحده بدون اي قائمة او ائتلاف وغير معروف لدى شعبنا. وهناك ايضا مرشح مسيحي من محافظة واسط غير معروف مطلقا حاصل على اكثر من 5 الاف صوت في القوائم العامة.

اذا فاذا كانت هناك انتخابات جديدة مثلا بعد 6 اشهر او سنة على سبيل المثال فهؤلاء المرشحين يمكن ان يفوزوا بسهولة على السيد يونادم وخاصة باستمرار تمسكه بالكرسي والمنصب والفردية وتنحي مجموعات من اعضاء القيادة والكوادر المتقدمة واخطاء متواصلة بحيث اوصلت حال الحركة الى هذا المستوى المؤسف.. وسنكمل الحقائق لاحقا.

5
الاستاذ ابرم شبيرا تحية وتقدير :

اعتقد ان هناك خطأ قد حدث سهوا" فيما يخص اعمار الحزبين بيث نهرين الديمقراطي والوطني الاشوري , قلت تأسسا قبل اربعة قرون , والصحيح اربعة عقود .... مع التقدير

6
من المؤسف فعلا ان الانحدار الذي يمر باداء  وعمل الحركة الديمقراطية الأشورية (زوعا) في هذه السنوات بسبب سياسة سكرتيرها الدكتاتورية وضعف الباقين المحيطين به اشتملت حتى على الاعلام لدرجة ان يعتمد في الاعلام وخصوصا التواصل الاجتماعي على اشخاص مثل هذا في الصورة "على اليسار " يملئون مواقع الانتنرت مثل موقع عنكاوا وايضا صفحات فيسبوك بمواضيع اساءة للاخرين وكلام ومواضيع باهتة بعيدة عن النضج الفكري والقومي ولا تليق بالتنظيم المناضل الذي عنده في الاعلام قناة فضائية وعنده جريدة وموقع انترنت يمكن ان يعتمد عليها....
  علما ان تصرفات ومهاترات هؤلاء الاشخاص وصلت الى حد المسبات وشتائم بذيئة واساءات تسيء الى الحركة وحتى تهديدات مختلفة للعديدين وكانه عنتر زمانه.

ورغم البعض قد يقول ان امثال هذا الشخص عدنان ادم مدسوس ومتخفي يدعي انه مؤازر للحركة لكي يتقصد يسئ اليها بطريق غير مباشر و لكن اعتقد هذا الرأي غير صحيح ، بل هذه حقيقة وهذا نموذج من هذه النماذج مع الاسف. وتكون القيادة راضيه عنه وتستخدمه للاسف.

7

واضح للمتابعين المحترمين ان احد اسباب السرعة الكبيرة في قيام السيد نينوس بتيو بنشر رايه ومقاله هذا (وفي اقل من 48 ساعة) على رسالة حزب ابناء النهرين وفيما عدا التعجل و الارتباك و اللامبالاة  ... فقد كان لقطع الطريق تماما وبسرعة , لمنع تبلور أية فرصة لدى قواعد وجماهير ومؤازري زوعا من الاعضاء الغيارى المخلصين ان يحصلوا على الوقت الكافي لقراءة رسالة حزب ابناء النهرين بهدوء وتركيز وعقل ناضج ونوايا مخلصة تريد مصلحة شعبها وأمتها , فيعملون مع الايجابيات التي في الرسالة و ربما يكون التعامل بشكل ايجابي معها. السيدان السكرتيران ارادا حرمان قاعدة زوعا من هذا الحق الطبيعي , اعتماد على رمزية السيد نينوس السابقه لدى القاعدة والمؤازرين الذين يعرفون جيدا تأثير قرابة النسابة وضعوطها، لأنهما لا يهمهم التنسيق وتوحيد الجهود وتحسن وضع واداء الحركة وتطوير العمل القومي الحقيقي رغم الاوضاع البالية التي وصلت اليها حال شعبنا ـ بقدر ان همهم الاول هو استمرار المكاسب الخاصة والمجد الشخصي كاسماء وبقاء حكم العائلة فقط ؟؟!!!، والا فلماذا هذا الاستعجال وليس هناك داعي لهكذا سرعة في الرد ؟؟ .


8
السادة المتابعين المحترمين
اعتقد انكم تعرفون هذا الاسلوب الواضح والمعروف الذي يستخدمه السيد النائب الخاسر والسكرتير الحالي للحركة عندما يكون في موقف ضعيف ومحرج وهي كثيره .، و خوفه من اعادة توحيد الصفوف وقلقه على منصبه وكرسيه فقط وليس على مصلحة الحركة  او الشعب فيلجا الى قريبه السيد نينوس  بتيو كشخصية كان لها احترام كبير  في صفوف الحركة والشعب , فيضغط عليه بواسطه قرابة النسابة لينقذه من ورطته ، وكذلك مما فعلا يتأسف له هو قبول السيد نينوس لهذا الدور الضعيف ورضوخه لقرابة النسب في قضايا مهمة لها علاقة بالامة و الشعب و المصير.

9
السادة المهتمين بالشان القومي تحية طيبة :

يلاحظ الجميع ان الخط البياني لزوعا وبسبب قيادته الحالية  هو في تنازل مستمر لا سيما في السنوات الاخيرة .
والامثلة كثيرة وابسطها انه في البرلمان العراقي الاسبق كان 3 مقاعد و في البرلمان الذي انتهى صارمقعدين و الان في البرلمان الجديد مقعد واحد , او بالحقيقة ولا مقعد لان المقعد اصبح لحزب الوطني الاشوري في تحالف الرافدين، يعني ان زوعا كتنظيم لم يحصل على مقعد. يعني في السنوات الاخيرة 3 ثم 2 ثم صفر !!! وهذه اول مرة لا يحصل فيها (زوعا) على مقعد !!!!.

فأي دليل اكثر من هذا على تناقص دور الحركة ليس بسبب نهجها او مبادئها المعروفة لنا ,  بل بسبب السياسة الخاطئة والفاشلة للقائد الاوحد المنفرد بالكرسي وبالقرار وجامع حوله قيادة انتهازية وضعيفة اصحاب مصالح فردية. لكن الذين في القيادة الذين فعلا اما انتهازيين او ضعفاء ,  وهذا واحد من القيادة السابقين في زوعا السيد وليم وردا يكتب مقالا عن هذا التراجع والفشل لتوضيح الاسباب :


http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,876485.0.html

10
قبل ان اواصل التكلم عن الوقائع المريرة ونشرها بالارقام , يسعدني ان اكرر دعوتي الصادقة لك ( او لكم) بالتجرؤ بالتعقيب وظهور اسمك في رد و لو قصير على السيد صباح برخو في مقالاته رسائل الى يونادم كنا  ؟؟؟؟؟؟  ، - لماذا تنظر الى المقاله من حايط الحديقة و تخاف القفز في الميدان ومواجهة السيد صباح و الرد عليه في مقاله !!!!!!!!. وانما تنزل من الحايط الى الخارج وتنهزم الى باب بيتك لتكتب هلهلاتك هناك !!!!. قدم لنا جرأتك ومهارتك التحليليه في رد على السيد صباح ميخائيل اذا ممكن !!!!

11
بعد ان تخلص اقليم كردستان العراق من النظام الدكتاتوري سنة 1991 ظهر يونادم كنا وبدأ بالقفز والتنطيط في الاقليم من برلمان الى وزارة ومن وزارة الى برلمان وحتى سنة 2003 أي ( 12 سنة ). وبعد سقوط النظام الصنم بدأ يونادم كنا يتنطط مرة اخرى من مجلس الحكم الى الجمعية الانتقاليه الى البرلمان حتى هذه السنة 2018 (اي 15) سنة اخرى , فالمجموع (27 سنة) ،ولم يقدم فيها اي شئ يذكر لقضايا شعبنا يمكن اعتباره مهم وستراتيجي او مصيري والدليل الواقع الموجود اليوم ,, و انما حتى مسيرة الحركة بدات تتراجع كثير والادلة كثيره وعديده.

وبدل انه يتسريح ويفسح المجال  للباقين من القادة الشباب الذين يعرفون متطلبات هذا العصر والجيل ,, اصر على الكرسي في الانتخابات الاخيره ولكنه خسر خسارة مريرة ,, ولم يحصل زوعا على اي مقعد لاول مرة في تاريخه بل حصل عليه حزب الاترنايي في قائمة الرافدين، و هكذا كانت ختام مسيرة كنا السياسية مخجلة ومخيبة وفاشلة.

واليوم بعد ان ضاع الكثير من ماء وجهه .. نقترح لكي ينقذ الباقي المفروض ان يستقيل حتى من رئاسة زوعا ويذهب الى الراحة، فيحتفظ على الاقل بقليل من احترام الشعب والتاريخ .

12
من ناحية المثل يكول الكلام صفة المتكلم ,, والاناء ينضح بما فيه.. هذه بالنسبة للكلام الموجود في البوست بالاسفل.

اما موضوع بغداد والتفاخر على اساس انه الوجود في بغداد بطوله فالمسألة معروفة، طبعا التنقل بسيارة مصفحة وموكب حماية من خمس او ست سيارات مسلحة ,,
وبمناسبة الحمايات. الدولة تنطي لكل نائب رواتب مال 40 حماية والاخ النائب والقائد الضرورة حاط وياه 12 لحد 15 حماية بس وبالباقي انزلنا في الجيب، و حتى المساكين ال 15 حمايات ينطيهوم نص راتب. ورغم ذلك نكول اكيد الحمد لله والشكر على عدم تعرض ايا من ابناء شعبنا للخطر.

ثم اخيرا صار البوك حتى من املاك الدولة وعقارات الدولة حسب الكتاب المرفوق وبتاريخ شهر 3 هاي السنة 2018 .. طبعا عمي بغداد والله خوش بغداد تسوة الواحد يبوك بيها رغم الفضيحة لانه حتى بعض مواقع عراقية نشرت هذا الكتاب هل ايام ،، وصارت فضيحتنا بجلاجل وتشويه صورة المسيحيين المعروفين انهم نزيهين وما يسرقون , وطبعا هذا الكلام يفرح الصحاف اللي يحرك عدنان لانه يكيف بفضايح سكرتيره العام ويتمنى يخلص منه اليوم قبل باجر حسبب مخطط تياره..

ملاحظة: على اساس عدنان السويدي الكندي ابو الصفحات الوهمية بفيسبوك طول عمره مكضيه ببغداد رايح جاي.

ان الرفاق المناضلين الشرفاء الذين اعترضو على سياسة القائدالضروري، فأنهم عندما كانوا في بغداد و لحد الان عند ذهابهم اليها فهم يتنقلون لوحدهم وبسيارات اجرة ( تكسي) من زيونة  الى الدورة مثلا او بغداد الجديدة او باب الشرقي او المنطقة الخضراء وغيرها.. بسيارة تكسي او بسيارة شخصية واحدة بدون اي حمايات ، و ليس مثل الجماعه القياديين الحاليين الذين يتباهى عدنان وغيره بوجودهم في بغداد وهذا ليس لشجاعتهم انما لانهم يحصلون هناك على الملايين شهريا كرواتب  و امتيازات مع مواكب سيارات حماية.

والمهم في كل ذلك اننا كمسيحيين والحمد والشكر لله غير مستهدفين في بغداد.. لا مقر الحركة ولا مقر الوطني الاشوري ولا المجلس الشعبي غير مستهدفين في بغداد لا من الارهابيين ولا من الميليشيات ونقول ونكرر الف مرة الحمد لله والشكر على ذلك.. باعتبارنا ناس مسالمين بسطاءوطيبين.

اما اذا كنا مستهدفين احد الايام لا سامح الله.. لم يكن صاحبنا البطل الضرورة ولا احد من رقعه الشطرنج يجرأ يبقى في بغداد ساعة واحدة.. لكن الشكر لله على ان جماعتنا ليس مستهدفين في بغداد وندعو ونصلي بالسلامة الدائمة للكل. ويكفي مزايدات فارغة يا صحاف ودميته لان مثل هذه المزايدات لا تنطلي على الشعب.

13
عدنان اولا" نحن نعرف من هو عدنان ادم لكن اتحداك ان تضع صورتك على موقع عنكاوا , دعنا من الفيس بوك , اكرر اتحداك ان تضع صورتك الشخصية في هذا المنبر , واتحداك ايضا" ان تتحمل مسؤولية ماينشر باسمك , ضع صورتك هنا كي تتحمل المسؤولية القانونية والاخلاقية لما تنشر او ينشر بأسمك ياعدنان , انت الحق يقال تكتب في كل شيء  وتدافع عن حركة السيد كنه وتكتب عن الشهداء وتشهر بابناء امتك وتتعرض لهم بالسوء وتشوه سمعة الناس الابرياء الشرفاء , انت بانوراما متكاملة , كيف لا واستاذك الصحاف .!!!!

14
سيد عدنان (أو من يكتب ويرد هنا باسمك):

كثير ما تتكلم عن التخفي والملثم واخر هذا تقول ((الا تجدني غير ملثم وناشر صوري وناشر منشورات كثيرة ضد ابناء الوجهين)) , وتؤكد لديك صفحه في فيسبوك وفيها صورك. وكانه الامر ليس مكشوفا عند المتابعن.

فعندما تضع صورتك الشخصية هنا مع اسمك عندها تتلقى الاحترام من الاخرين وليس كما حالك الان ,, وعندها يحق لك التحدث عن الملثمين.

وهنا السؤال،،، لماذا لا تضع صورتك هنا في الموقع مع اسمك بما انك انت نفسك في الفيس وتنشر صورك الحقيقة كما تقول؟؟

الجواب بسيط لانكم كثيرون وتعرف مثلما الباقي يعرفون من يكتب لك سواء بكلمتك السر وانت فقط واجهة لكون شخص غير طبيعي عقليا او نفسيا ،، وجوني الصحاف الذي يسوقك ويدير جيشكم الالكتروني بهذه القذارات التي تعكس شخصيته او القائد الضروري نفسه الذي تربى ويربي على هذا الاسلوب  .
 و تخاف ان ينشرون شئ باسمك هنا ضد القانون فتتورط انت وهو سينكر ،، اما بدون صورة فيمكنك عند ذلك ان تقول لست انا وهذا اختراق وسرقة كلمة اسر وانتحال اسمي ومن هذه الخزعبلات
والادلة على ذلك كثيره و منها هذا العدد الكبير من الردود والمقالات وفي توقيتات مختلفة واسلوب مختلف وعد الخجل من الاهانات و التوبيخ المستر وغير ذلك !!!!!!.

وبعد كل هذه الحقائق وهذه التربيه والاخلاق.. هل تريد ان يتصور انه يصعب عليك فتح حساب مستعار (atoraya spida) لتتهجم على اعراض الناس وسمعتهم بتوجيه من قائدك الغارق في رذالة الاخلاق متفرغ لهذه الامور و المكشوف سارق تبرعات المساكين في npu.

15
اعتقد ان السيد جوني الذي يشرف على هذه الدعارة الفكرية يعاني من عقدة النقص ويشعر بغيره عمياء من الكفاءات العلمية , ولمن لا يعلم فان هذا الانسان المريض بالكاد حصل على شهادة الصناعة , والا كيف نفسر استعانته بهولاء من اشباه الرجال لاستخدامهم في استهداف اعراض الناس الشرفاء .

 لعدنان ادم وغيره اقول , من ارتضى لنفسه ان يستهدف انسان بريء في سمعته وشرفه فهذا لا شرف له ولا ضمير ولا وجدان , وهو لا يرقى ان يكون جبان حتى , فاللجبان احيانا" امور يخجل من فعلها .

16
الاخ ابو امانويل تحية طيبة :

فاتورة توزير السيد سركون لازار دفعها تنظيم الحركة الديمقراطية الاشورية ( زوعا ) من وحدته وتماسكه واستقلالية قراره , وتلك اللحظة كانت بمثابة زلزال حدث في البيت القومي , فقد اعتبرت منعطفا" خطيرا" ينذر بزوال تنظيم عريق وللاسف هذا ما حدث فعلا" , كيف لا وهناك من يحاول تسير كل الامور وفق ما يحقق مصالحه وغاياته الشخصية , وبعد كل ذلك يترشح السيد انف الذكر مع دولة القانون برئاسة رئيس حزب الدعوة الاسلامية نوري المالكي , كونه قد ايقن ان فرصه مع المالكي اكبر من بقاءه في حركة خاله .

يعتبر السيد سركون لازار السبب الرئيسي فيما الت اليه احوال هذا التنظيم العريق ولا اجانب الحقيقة ان قلت ان السيد انف الذكر يعد المعول الهدام الذي ازال تنظيما" شامخا" كان اسمه ( زوعا ) , وكل ذلك بموافقة وتواطىء من السيدين يوناذم كنه ونينوس بثيو , كي يبقى تنظيما" عائليا" بأمتياز تكون مكاسبه مجيرة لفئة معينة من الاقارب وجوقة المصفقين ورافعي الايدي بـ ( موافج ) بمعزل عن تطلعات امتنا ومصالحها  .

17
سيد عدنان ادم 1966 :

من المعروف ان ابناء النهرين حزب تشكل حديثا"  وقد حصل على اقل الاصوات في انتخابات برلمان الاقليم الاخيرة  ولم يحصل على شيء في الانتخابات المركزية في مطلع ايار 2014  المنطق يقول من تكون هذه نتائجه لا خوف منه  لكنكم تصرفتم عكس ذلك تماما"  وجعلتم ابناء النهرين على راس قائمة المستهدفين لديكم  هذا الامر يقودنا لتساءل مهم  لماذا تركتم احزاب وتيارات كبيرة  مدعومة من جهات ومؤسسات قوية جدا"  كالمجلس الشعبي  وقائمة بالبليون  وائتلاف الكلدان  وجعلتم من ابناء النهرين منافسكم الاقوى  والاوحد فيما يخص شؤون المسيحيين العراقيين لماذا يدب الرعب في مفاصلكم من حزب ابناء النهرين  اليس هذا دليلا" دامغا" على صحة ما يطرحون ومؤشرا" وشهادة من عدو على انهم سائرون لتحقيق ما تقاعستم انتم في تحقيقة . 

18
سيد يوسف الموسوي تحية :

ترى النشاط دب بأجسام كل ساسة العراق مو لان حسوا انهم مقصرين بحق شعبنا المظلوم لا لكن هاي المودة صارت الموجودة عندهم بكل انتخابات والسيد كنه اكيد هو جزء من هاي المنظومة الخربانه والا ليش ما جاوبك من سالت سوال اللي معناه  ( ليش هسه ) احنه نشكرك لان نقلت اللي شفته وبامانه

19
الاخ ابو نيسان تحية :

لا ما اتصور جماعة السيد يونادم جادين ويردون يعرفون منو هو ( ابو نيسان ) والسبب بسيط حتى يلزكون تهمة التخفي باي شخصية قيادية او معروفة تعارض فكرهم المريض وبالاخص حتى يسيئون للجماعة بحزب ابناء النهرين بس هذا مومعناه ان ابو نيسان يكتب شي موزين لا ابدا" بالعكس لكن تفكيرهم المريض يحاول يقنع الناس البسطاء بهاي الفكره السخيفة عمموما" استمر بفضح كل خزعبلاتهم ولا تهتم لكذبهم وتلفيقم على الاقل ان يعرض حقائق مو افتراءات مثل ما يسون  همه ترى الجماعه محضرين جيش الكتروني يتولى المهام القذرة ومراح يكتفون بالجريدة اللي اسمها ( عدنان ادم 1966) اللي رئيس تحريرها السيد جوني (عضو برلمان كردستان ) وشغلة هذا الجيش الوحيده تشهير تسقيط كذب افتراء تدليس على المنافسين واهم مهامه يسون جبل من القمامه حتى الناس لا تشوف فضائح اللي مشغليهم , واغلب اعضاء الجيش هذا هم من ابناء اخت السيد يونادم واقاربه ويدير المجموعه السيد جوني كالعادة بصفته هو مسؤول ملف القذاره في جماعة سيد يونادم

20
سيد عدنان ادم 1966 تحية طيبة :

اكو شخص على الفيس بوك اسمه اخيقر زيا مثلك تماما" مولع بالولاء لافراد او لفرد من اللي ما رجعوا حق من الحقوق لاصحابه  صدقني اذا صار وي  الجماعة اللي يشتغلون بجريدتكم  راح يفيدكم هواية بهاي الشغله لان عنده استعداد  ومندفع بس يرادله شوية تمرين وتلقين ويصير اوكي واكيد هاي الشغلة مو صعبة على رئيس تحرير جريدكتم سيد جوني عضو برلمان كردستان  ولا تنسى هسه موعد التلفيق والتدليس  اللي تمارسوا انتو قبل كل انتخابات .

21
هذولة مجلبين كاعدين لجماعة ابناء النهرين ركبة ونص مو لان ابناء النهرين عندهم خطا لا لكن همه خوفهم من ابناء النهرين لان شوية شوية بدا الجمهور يحس ويشعر منو دا يشتغل صح ومنو دا يدلس ويخلط الاوراق وبهاي الحالة حسو ان ابناء النهرين هم اللي ماشين بالطريق الصح وزيد ان كل قياديين زوعا الاوائل اللي كانوا بسجون البعث هما هسه لو بحزب ابناء النهرين لو مؤيدين الحزب ما اريد اعدد اسماء اخاف انسى قسم منهم لكن خلي الناس اتقارن اقدم قيادي مع يونادم كنه التحق وياهم بعد 2003 او اكثرهم بعد 2003 الجماعة ما خايفين لا من الاترناي ولا من المجلس ولا من باقي الاحزاب خوفهم ورطينهم من ابناء النهرين وبيني وبينك حقهم يخافون لان شغلهم كلي كللك وابناء النهرين عبالك ماشين على سكة حديد يعرفون هدفهم وجهتهم

22
علق واحد اسمه يوخنا ديشو وادعى ان ابو نيسان هو المرشح سامر سعد الله وطالبك ان تعلن اسمك الحقيقي كي تكون هناك مصداقية لما تقول , علما" التعليق الذي كتبه لك كان الرقم واحد يبدو ان جوني قد انشيء هذا الحساب على عجل للرد عليك , لسببين من جهه تخفيف الضغط على المدعو عدنان ومن جهه اخرى الايحاء بانو عدهم جمهور يؤيد ما يكتبون يبدو انه  لم يكتفي بكم الصفحات المشبوهه التي يديرها على الفيس وفي مقدمتها ( القضية الاشورية ) اول مرة اشوف مسؤول بالبرلمان ونائب رئيس حزب بهل عقلية , عزيزي ابو نيسان يوخنا ديشو طالبك بكشف شخصيتك لكن هوه اثناء طلبه منك ذلك نسي انه متخفي هاي اولها وهاي تاليها , ما اتصور الموقع شطب تعليقاته , هو اللي مسحها يمكن عرف انو صارو سينما .

صفحات: [1]