عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - almanno

صفحات: [1]
1
غبطة ابينا البطريرك ونيافة الكردينال مار لويس روفائيل الاول ساكو الكلي الطوبى
بفخر واعتزاز تلقينا نبأ منحك درجة الكاردينال من قبل الاب الاقدس بابا روما وان دل هذا على شيء فانما يدل على ان قداسته قد منحك ثقتَه لما قدمتَه وتُقدمه لخدمة الكنيسة الكاثوليكية عامة والكلدانية خاصة ..وان  جولاتك في انحاء المعمورة وطَرْقَك لكل الابواب في المحافل الدولية للدفاع عن ابنائك المسيحيين عامة في الوطن الام وبلاد الشتات تكلل بمنحك درجة الكردينال.. وشعبك العراقي و المسيحي على ثقة بانك ستواصل الدفاع عنه بغض النظر عن انتمآتهم الدينية والقومية ...اخيرا انه فخر لنا نحن ابناء مار يوحنا الحبيب ان يُرقى احد ابناء هذا المعهد الى درجة الكاردينالية. فلك منا الف تهنئة متمنين لك دوام الصحة والنشاط لخدمة ابناء رعيتك .آمين..

عوديشو المنو/استراليا

2
غبطة ابينا البطريرك ونيافة الكردينال مار لويس روفائيل الاول ساكو الكلي الطوبى
بفخر واعتزاز تلقينا نبأ منحك درجة الكاردينال من قبل الاب الاقدس بابا روما وان دل هذا على شيء فانما يدل على ان قداسته قد منحك ثقتَه لما قدمتَه وتُقدمه لخدمة الكنيسة الكاثوليكية عامة والكلدانية خاصة ..وان  جولاتك في انحاء المعمورة وطَرْقَك لكل الابواب في المحافل الدولية للدفاع عن ابنائك المسيحيين عامة في الوطن الام وبلاد الشتات تكلل بمنحك درجة الكردينال.. وشعبك العراقي و المسيحي على ثقة بانك ستواصل الدفاع عنه بغض النظر عن انتمآتهم الدينية والقومية ...اخيرا انه فخر لنا نحن ابناء مار يوحنا الحبيب ان يُرقى احد ابناء هذا المعهد الى درجة الكاردينالية. فلك منا الف تهنئة متمنين لك دوام الصحة والنشاط لخدمة ابناء رعيتك .آمين..

عوديشو المنو/استراليا

3
الاخ زيد
عاشت ايدك على هذا المقال التعريفي وهديتك لقائمة ائتلاف الكلدان  الذي تمثل شعبنا العراقي والكلداني  بتوجهها الوطني والقومي .. بارك الله فنانينا المبدعين لتلبيتهم النداء الذي يفاخر به كل كلداني غيور على وطنه وشعبه...((استيقظ يا كلداني ...ܪܐܘܿܫ ܝܵܐ ܟܲܠܕܵܝܵܐ )
واهديك الاغنية بلغتنا الكلدانية الجميلة.
تقبل تحياتي
عوديشو المنو
ܕܲܫܢܵܐ ܬܵܐ ܚܘܼܝܵܕܵܐ ܟܲܠܕܵܝܵܐ

ܕܩܘܼܡܘܼ ܝܵܐ ܓܘܼ̈ܪܹܐ ܕܐܘܼܡܬܵܐ  ܝܵܐ ܢܲܘܵܓܹ̈ܐ ܕܓܲܒܵܪܹܐ
ܐܵܒܵܗܵܬܲܢ ܟܲܠܕ̈ܲܢܵܝܹܐ ܟܬܘܼܠܲܝ ܬܲܫܥܝܬܵܐ
ܕܓܘܼܪܹܐ ܙܪܹܠܲܝ ܬܸܡܵܠ ܘܐܸܕܝܘܼ ܒܟܲܨܕܘܼܟ   
ܫܘܼܕ ܕܡܲܟܙܘܼܟܠܲܝ ܐܲܢ ܦܹܪܹܐ
ܐܲܟܢܲܢ ܓܘܼܪܹܐ ܟܲܠܕ̈ܲܢܵܝܐܹ ܢܲܘܵܓܹܐ ܕܐܲܢ ܝܲܩ̈ܝܪܹܐ
ܡܕܝܢܵܝܘܼܬܵܐ ܕܐܲܒܵܗܵܬܲܢ ܝܘܼܠܦܵܢܵܐ ܠܪܵܒܹܐ ܘܙܘܿܪܹܐ
ܫܪܵܐܵܐ ܐܝܘܼܟ ܬܵܐ ܟܠ ܡ̈ܲܠܦܵܢܹܐ ܒܓܘܿ ܬܲܫܥܝܬܲܝܠܲܝ ܬܟܝܪܹܐ
ܓܲܢ̈ܝܵܬܵܐ ܬܸܠܝܹ̈ܐ ܣܲܗܕܝ ܛܵܠܲܢ  ܟܘܼܠܝ ܥܲܠܡܵܐ ܬܵܟܹܪܲܝ
ܘܡܲܓܕܠܵܐ ܕܒܵܒܸܠ ܟܲܝܠܵܢܵܐ ܒܓܘܿ ܐܸܫܘܵܐ ܥܲܓܒ̈ܬܵܐ ܕܕܘܼܢܝܹܐ ܘܹܪܝ
ܟܸܡܲܠܦܝܠܲܢ ܒܵܒܲܘܵܬܲܢ ܓܘܿ ܐܲܬܪܲܢ ܗܵܘܘܼܟ ܨܝܪܝ
ܟܡܸܕܟܘܿܟܘ݂ܟ  ܒܓܵܘܸܕ ܓܲܪܝܒܘܼܬܵܐ ܗܲܪ ܠܐܲܬܪܲܢ ܒܸܗܵܘܘ݂ܟ ܕܝܪܝ
ܐܸܕܝܘܿ ܝܘܿܡܵܐ ܒܗܵܘܘ݂ܟ ܟܵܐܵܐ ܘܒܥܸܓܒܘܿܢܵܐ ܕܡܲܪܝܵܐ ܢܛ̈ܝܪܹܐ
ܐܝܕܵܐ ܒܐܝܕܵܐ ܘܠܒܵܐ ܒܠܸܒܵܐ  ܘܠܵܐ ܐܲܡܪܘ݂ܟ ܐܝܘܘ݂ܟ ܬܒ̈ܝܪܹܐ

4
الاخ سالم المحترم
بوركت جهودكم لهذا العمل الرائع انت وفريق العمل.. لقد ابدعتم بكل معنى الكلمة من حيث انتقاء الكلمات واللحن والاداء.
انها مساهمة منكم لدعم قائمة ائتلاف الكلدان، هذه القائمة التي ببرنامجها الوطني والقومي والوجوه التي تحملها ازعجت الكثيرين ممن لا يريدون الخير لشعبنا وممن بدأ يبث سمومه على هذه القائمة ولكن هيهات ان يصلوا الى مبتغاهم..
تقبلوا تحياتي
عوديشو المنو

5
اخي عبد الاحد
بعد التحية
ان تشكيل ائتلاف الكلدان بحد ذاته يعتبر انجازا كما يقول الاخ متي الهرمز.. اذ كان الكلدان في السابق مشتتين في عدة قوائم ، اما اليوم فان قائمة واحدة تمثلهم ، فنطلب من جميع ابناء شعبنا الكلداني التصويت لهذه القائمة وكلنا أمل بان تحقق قائمة ائتلاف الكلدان الرقم ( 139) نجاحا في الانتخابات القادمة..
تقبل تحياتي
عوديشو المنو


6
الاخ الدكتور عبدالله رابي المحترم
بعد التحية
تُشكر لاثارتك لهذا الموضوع الهام ، ولقد ابدعتَ كعادتك عند تناولك لاي موضوع بالتحليل والموضوعية وجُل ما تتصف به هو قبولك للنقد الايجابي والسلبي في نفس الوقت، وان دل هذا فانه يدل على روح الانفتاح وعدم التعصب التي تتحلى بها مع احترامك للراي الاخر المخالف لرأيك...
لا اريد ان اضيف شيئا اخر على المعلومات التي وردتْ فيه فقد اوفيتَ الموضوع بما فيه من الكفاية والاخ سامي ديشو رفد المقال بالمعلومات الاضافية التي سردها وايد ما جاء به وانا بدوري اؤيد هذه المعلومات.
كما اؤيد تعليق الاخ سالم/كندا من اقتباسه لما ذكرتَه انتَ في نهاية المقال باننا شعب واحد وايمان واحد.
 وهذاهو المهم في وقتنا الحاضر ان يعي ابناء الكنائس الثلاثة انهم شعب واحد وايمان واحد ومن اصل واحد( كنيسة المشرق ) وان الظروف عبر تاريخها هي التي لعبت دورا في انقسامها وآن الاوان ان يفكر بطاركتنا بجدية باعادة اللحمة لهذه الكنيسة العريقة التي اوصلت الايمان المسيحي الى اقاصي الارض. وان كانت الوحدة الاندماجية في ظرفنا الحالي صعبة المنال، فعلى اقل تقدير يقومون بخطوات ايجابية نحو ايجاد ظروف وفعاليات تساهم في تقريب ابناء الكنائس الثلاثة الى بعضهم ، منها على سبيل المثال اقامة قداديس وصلوات مشتركة بينهم او تبادل اقامتها في كنائسهم ، وعند ذلك يشعر الشعب بان الفوارق بيننا غير قائمة ، وهذا ايضا يساعد على قبول الواحد الاخر ولن يكون هناك صعوبة في توحيد التسمية. والا ، فان بقينا على فرقتنا وتشتتنا فنحن الى الزوال سائرون كما تفضلتَ في نهاية مقالك.
عوديشو المنو
[/font
[/size]]

7
 الاخ انطوان المحترم
بعد التحية
اقدم لكم وللعائلة الكريمة تهاني بمناسبة عيد القيامةالمجيد
انقل لك ادناه ما نشره موقع مانكيش.نت بتاريخ 10كانون الاول 2017 عن المدعوة ريتا حبيب وبدون تعليق من جانبي......

لا تصدقوا ريتا حبيب أيوب فما تدعيه كذب وتزوير وهذه هي حقيقتها

10 ديسمبر، 2017   اخبار شعبنا اضف تعليق

مانكيش نت/ خاص:

وردتنا رسالة من عائلة السيد سامر جبو يونان حول المدعوة ريتا حبيب أيوب والمقابلة التي نشرتها وكالة انباء هاوار وتتضمن الرد وكشف الحقيقة عن السيدة أعلاه وحرصا منا بإيصال الحقيقة وكشف الأكاذيب وإجتثاث جذور ألأرهاب الداعشي وخلاياه النايمة قررنا نشر الرسالة وفيما يلي النص الذي وردنا:

نشرت وكالة أنباء هاوار (ANHA) في صفحة المرأة بتأريخ 29/11/2017 (الرابط 1 أدناه) خبراً ومقطعاً لفيديو عن المدعوة ريتا حبيب ايوب وهي تقص كيفية تحريرها من الدواعش واعتمدت الوكالة اقوال السيدة ريتا مقدمة أياها كضحية ولكن في حقيقة ألأمر فان تلك القصة مزورة للحقيقة ومليئة بألأكاذيب والتلفيق واليكم حقيقة هذه السيدة لكي تتعجلوا في ألأخبار عنها وإلقاء القبض عليها والتحقيق معها:

ان المدعو حبيب ايوب ليس ابوها الحقيقي وإدعت في السابق بأنه عمها ولا ندري اذا كان عمها وهو من رباها, ولماذا لا تنسب الى والدها الحقيقي, وهم من اهالي الحمدانية.

ادعت بأنها كانت قادمة من تركيا لزيارة والدها في الحمدانية قبل ان تختطفها داعش, لكن الحقيقة هي أنها ومن تدعوه والدها كانا مع بعض في ناحية مانكيش في دهوك وبالتحديد في بيت زوجها (سامر جبو يونان) منذ عام 2011, وخلال عام 2014 تعرفت وعن طريق مواقع التواصل الاجتماعي على أحد الدواعش ويدعى فراس التكريتي وقد دعته للقدوم من تركيا الى ناحية مانكيش لتقدمه الى زوجها على انه أحد أقاربها وبمعرفة من حبيب ايوب ليأويه هو الأخر في بيته, الى ان تم ضبطهم متلبسين في وضع مخل بالشرف ليتم القبض عليهم من قبل الأهالي, وبعد الكشف عن هويته والتعرف عليه بالاسم المذكور أعلاه (فراس التكريتي) اتصلوا بقوات الامن في دهوك (الأساييش) الذين قدموا وألقوا القبض عليه ولا نعرف اذا كان قد أطلق سراحه بعد ذلك أم لا. أما هي ومن تدعوه والدها فقد تم طردهم من هناك شر طرده وجميع اهالي مانكيش يعرفون قصتها.

تناقضت أقوالها مع اقوال حبيب ايوب المنشورة في جريدة الشرق الأوسط بتأريخ 27/8/2014 العدد 13056 (الرابط 2 أدناه) حيث إدعى حبيب ايوب بأنهم كانوا مع بعض, اما هي فقالت بأنها كانت قادمة لوحدها من تركيا وفي الحقيقة كانا مع بعض في ناحية مانكيش. وكذلك حول نقلهم من قبل داعش حيث إدعى هو بأنهم نقلوا الى المسجد أما هي فتدعي بأنهم قد نقلوا الى المستوصف وهذا تناقض ودليل على كذبها. أن الحقيقة هي بانه قبل هجوم الدواعش على الحمدانية هاجر جميع الأهالي الى مناطق اللجوء في اربيل ومن ضمنهم حبيب ايوب (الشبه ضرير) وبقيت هي في الحمدانية. لماذا لم تلجأ مع حبيب الى اربيل, ولماذا بقيت في الحمدانية؟ وهو سؤال مطروح؟ والتفسير المنطقي هو انه كانت لها علاقة بالدواعش

وبخصوص ما إدعت عن ما حصل لها بعد ذلك مع الدواعش ليس لدينا علم به ولكن من خلال كلامها تدين نفسها وكان المفروض طرح الاسئلة التالية عليها: كيف كانت تعرف بأن الذين يعذبون الاسرى هم من الشيشانيين فهل كانت حاضرة معهم؟ وكذلك إستخراج المبيضين من المرأة الكرديه؟ وكذلك الفترة الزمنية التي قضتها في كل منطقة؟ وكيف لا تتذكر اسم المرتزق السوري الذي اشتراها من ابو مصعب العراقي وبقيت معه فترة من الزمن الى ان باعها الى ابو خالد السعودي؟ هذه  تساؤلات مطروحة واجوبتها تدل على انها بعلاقة مع هؤلاء الدواعش خاصة اذا ربطنا تأريخها ألأسود في مانكيش وفضيحتها مع الداعشي فراس التكريتي

بعد كل هذه الحقائق التي نكشفها وكل الاكاذيب التي قالتها فهل ستصدقونها وتعتبرونها ضحية؟ نرجو من وكالة أنباء هاوار البحث عن الحقيقة قبل نشر أي ادعاء واخراج صاحبه الى الناس بصورة الضحية, مع الشكر.

الرابط 1

http://www.hawarnews.com/%D8%AD%D9%88%D9%84%D9%88%D8%A7-%D8%A7%D8%B3%D9%85%D9%87%D8%A7-%D9%85%D9%86-%D8%B1%D9%8A%D8%AA%D8%A7-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D9%88%D8%A3%D8%AC%D8%A8%D8%B1%D9%88%D9%87%D8%A7/

الرابط 2

http://archive.aawsat.com/details.asp?section=4&article=784908&issueno=13056#.Wi3bSXlOmM9

 

عائلة سامر جبو يونان

المصدر http://mangish.net/%d9%84%d8%a7-%d8%aa%d8%b5%d8%af%d9%82%d9%88%d8%a7-%d8%b1%d9%8a%d8%aa%d8%a7-%d8%ad%d8%a8%d9%8a%d8%a8-%d8%a3%d9%8a%d9%88%d8%a8-%d9%81%d9%85%d8%a7-%d8%aa%d8%af%d8%b9%d9%8a%d9%87-%d9%83%d8%b0%d8%a8-%d9%88/#ixzz5C1uLREMA

8
الاخ د. عبدالله رابي
تُشكر جهودك القيمة لتسليطك الضوء على حياة المغفور له شماسنا القديرديشو وتعريف القراء على انجازاته.
بالحقيقة كان شماسا قديرا ومحترما ، ملما بطقس كنيستنا المشرقية الكلدانية ولغتنا الكلدانية، وهو فعلا علَمٌ من اعلام الكلدان اذ لم يألو جهدا في سبيل خدمة كنيسته وشعبه، ونأمل من كل الذين لديهم الكفاءة من ابناء الكلدان بان يقدموا ما بوسعهم لخدمة كنيستنا المشرقية وشعبنا الكلداني وخاصة في الوقت الحاضر.
تعازينا الاخوية لذوي واقرباء المرحوم وليتغمده الرب بوافر رحمته.
عوديشو المنو

9

الاخ سالم
تحية
ان مقالك هذا جاء مؤيدا لما جاء بمقال د.عبدالله رابي . فقد اظهرتَ حقيقة البروفيسور ورفيقه الاعلامي اللذين كانا يدسان السم بالعسل ويلفقان الحقائق. انك فندتَ كل اقوالهم بالحقائق والوقائع التاريخية. وبينتَ لهما كم هما على خطأ بتقويلهم كلاما لغبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو لم يقله ...
 وليس انتقاصا البتة من الشقيقة ، الكنيسة الشرقية الاشورية  عندما نقول انها سليلة مار يوحنان سولاقا وانها الاولى التي تسمت باسم الكنيسة الكلدانية، لان هذا تاريخا مدون وموثق وهناك مراجع عديدة لذلك وقد ذكرتَ قسما منها في متن مقالك. كما قلتُ في ردي على مقالة الدكتور عبدالله ،اننا نطالب اخوتنا الاشوريين المتعصبين بعدم التدخل بشؤوننا نحن الكلدان وعدم محاولتهم فرض قناعاتهم علينا فنحن اثنيات ثلاثة شئنا ام ابينا وكل يحق له ان يتسمى بالاسم الذي يريده ويقتنع بما يريد ...علينا ان نعمل على تقوية القواسم المشتركة بيننا ونساعد شعبنا المنكوب ، اي نعمل لحاضرنا ومستقبلنا ونكف عن النبش في التاريخ فنحن اولاد اليوم ....
ايامكم واعيادكم سعيدة
عوديشو المنو


10
الاخ د.عبدالله المحترم
ان مقالك هذا بحث كامل عن قضايا تهم الشعب الكلداني التي اثارها البروفيسور في مقابلته التلفزيونية، وقد حللتَ بالتفصيل كل النقاط المطروحة واجبتَ على مغالطات البروفيسور، وطبعا اجدتَ كعادتك.
اما للاخوة الاشوريبن المعلقين على المقال فاقول ان د.عبدالله اكثر انسان منفتح على الجميع ويدعو لاحترام الاخر والقبول بانتمائه الاثني. ولماذا لا تتركوننا نحن الكلدان وشأننا، لماذا تتدخلون في شؤوننا بما انكم لا تعترفون بانتمائنا الاثني فاتركونا نؤمن بما نريد.. الا  يحق لنا ان يكون لنا انتماؤنا ؟ لا يمكنكم فرض قناعاتكم علينا، كل انسان حر باختيار قناعاته وايمانه كما يقول د. عبدالله.. نعم لدينا مشتركات وايمان مسيحي مشترك لماذا لا نعمل سوية من اجل تقويتها ونترك كل واحد يختار قناعاته ؟؟ كفانا نبشا بالتاريخ ( كما قال الاخ نيسان وايده د. عبدالله) والبحث عن من هو الاصل والاحق في التسمية، فان هذه الامورمن المستحيل تغييرها ....ولنبتعد عن تجريح بعضنا البعض ، فهذا لا يزيدنا سوى تفرقة وابتعادا..
ولنبعد عن صفوفنا كل من يزرع التفرقة فيما بيننا ....
وللذين يدّعون بان الحركة الاشورية السياسية بدأت قبل مئة سنة وان الوعي لدى الاشوريين اكثر من الكلدان،  اقول ماذا حققت لنا هذه الحركة من الانجازات وماذا حقق لنا هذا الوعي؟ فاجيالنا المستقبلية ماثلة للاندماج والانصهار في المجتمعات الغربية التي نعيش فيها ونسيان كل تاريخنا ، وان اقتصر تكلم اللغة او تعلمها على بضع مئات فالاكثرية الساحقة من احفادنا يتكلمون لغة البلد الذي يعيشون فيه...فان لم يكن لديكم وطن ودولة تحمي اللغة وتحافظ عليها ، وهذا شيء مستحيل،!!!!  فما الفائدة من الاقتتال فيما بيننا .
عيد ميلاد سعيد وسنة جديدة مباركة للجميع
عوديشو المنو

11
الاخ نوري بركه المحترم
تحية

هنيئا لكم ولكادر اذاعتكم الفتية هذا الانجاز الرائع والذي سيكون حلقة تواصل بين جميع الكلدان حول العالم.
ونتمى لكم النجاح في تجربتكم هذه ونأمل من جميع الاخوة الكلدان الناشطين والمثقفين المشاركة في هذا العمل لانجاحه.

عوديشو المنو
ملبورن استراليا


12
في ملبورن –استراليا
اطلاق كتاب ( الكلدان والاشوريون والسريان المعاصرون وصراع التسمية- تحليل سوسيولوجي)
تأليف الدكتور عبدالله مرقس رابي
الكتاب يقع في 360 صفحة ويتكون من ستة فصول:
الفصل الاول: الاطار المفاهيمي
الفصل الثاني: التطور الحضاري في بلاد النهرين
الفصل الثالث: حصيلة التنوع الحضاري واللغوي   في بلاد النهرين
الفصل الرابع: اسباب صراع التسمية
الفصل الخامس: تداعيات صراع التسمية
الفصل السادس: نحو معالجة سوسيولوجية توفيقية

قام بطبع الكتاب السيد عوديشو المنو بتفويض من المؤلف ( وهو نفس الكتاب الذى طبعه المؤلف في كندا)، وتقوم الرابطة الكلدانية فرع ملبورن بتوزيع الكتاب في استراليا ونيوزيلاندا.

13
سيادة غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو الكلي الطوبى

نقدم لكم اخلص التهاني واجمل التبريكات لمناسبة انتخابكم بطريركا لكنيستنا المشرقية للكلدان في العراق والعالم اجمع، ونتضرع الى الرب القدير ان يحفظكم ويغمركم بنعمه الغزيرة لتقودوا دفة كنيسته الى بر الامان وتحييوا فيها روح الايمان، روح التجدد، روح الحوار وروح الوحدة لجميع فروع كنيسة المشرق .
كما نهنأ السادة الاساقفة بهذا الاختيار الصائب ونأمل ان يعملوا يدا واحدة مع غبطته لقيادة هذه الكنيسة الرسولية العريقة.
وان ما تعرفون به سيادة بطريركنا من الحكمة ومن التقارب والحوار مع جميع مكونات الشعب العراقي يزرع فينا الامل والرجاء بانكم ستكونون خير عون وسند للمسيحيين  في العراق ليعيشوا متآخين مع اخوتهم من بقية الديانات.


نادى زهريرا الاجتماعي
مالبورن - استراليا

14
الاخ والصديق عوني حبيب اسمرو والعائلة الكريمة
تهانينا القلبية لنيل ابنكم الغالي فاروق درجة الماجستير في الهندسة الطبية
متمنين له الموفقية في حياته العملية . تقبلوا منا خالص التحيات

عوديشو المنو والعائلة
ملبورن- استراليا

صفحات: [1]