عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - albert masho

صفحات: [1] 2 3 4
1
انت وجودك مع وجود الحشد وعندما تقرر امريكا ان الحشد يطير سوف تطير معهم وامريكا كل شيء سهل لها فقط يبقى الموعد والذي يبدو انه قريب جدا .

2
قصف السفارة هو فقط لذر الرماد في العيون , امريكا منحت الحكم الى الشيعة لعلمها المسبق انهم سيقشلون في ادارة البلاد لكنهم سينجحون في تدمير البلاد وارجاع الامور الى الوراء .

3
الذي يحصل في العراق لا يتعدى كونه لعبت شطرنج بين امريكا وايران لن تنتهي سوى بنهاية الحلب الامريكي لكل نفط المنطقة العربية .

4
متى سيتم اعتقال نوري المالكي الذي خرب العراق ونهب اموال العراق وقتل ابناء العراق بكل الواسل الممكنة والتي اكبرها قتل الابرياء في قاعدة سبايكر وتسليم ثلث البلاد الى عصابة من قطاع الطرق وغيرها الكثير الكثير .

5
حبيب قلبي استاذ جان , نحن في الهروب الاولون وفي مساعدة الصديق ثقيلون , في التفرقة مطبلون وللوحدة كارهون , الى الرقص والغناء مسرعون والى الصلاة متكاسلون , الى صناديق التبرع غائبون والى مكائن القمار متواجدون , في المدارس من السياج هاربون وفي المقاهي تجدنا الاولون , تدعونا للعمل نحن معوقون لكن للخكة الكبالة حاملون , في كرة القدم كنا الاولون واليوم اصبحنا لكروشنا حاملون , تقبل محبتي .

6
حبيب قلبي استاذ جان , الامة الاشورية هي الامة الوحيدة التي لا تحترم شهدائها وتذكرهم في يوم واحد وهو يوم الشهيد الاشوري فقط , النكبات التي عانت منها امتنا كان يجب ان تدعو الجميع الى السير خلف هدف واحد وهو الحصول على الاعتراف بهذه المجازر وهذا لا يحصل بسهولة في هذا العالم الساقط اخلاقيا , نحن ننام طوال العام ونذكر هذه النكبات في يوم واحد فقط (فهل هذا يكفي)؟؟؟ 100 عام من المجازر المتواصلة لم تحرك مشاعر اللاهثين خلف الكراسي والمناصب بينما عضام الشهداء متناثرة في سميل وتحول الموقع الذي يجب ان يبنى فيه متحف الى مزبلة بينما اصحاب الكراسي يتجولون في قارات العالم يبحثون عن فقراء يقبلون الايادي , الفلم الوحيد الذي انتج للتذكير بشهداء الحكم البعثي لم يرى النور لاسباب مالية بينما تصرف الملايين على حفلات راس السنة الميلادي واكيتو وزواج وطلاق وعماد وغيرها من التفاهات التي نلهث ورائها في هذا العالم الساقط الفاني , سنبقى متأخرين ولن نصل الى اهدافنا اذا بقينا لا نكرم شهدائنا , تقبل محبتي .

7
الحكيم يجب ان يدعوا نفسه للانفتاح على الجميع لان الاستمرار في الكذب لا فائدة منه الان , فهوا لم يقدم للعراق شيء طوال 20 عام لذلك اذا اراد الاصلاح يجب ان يبدء من نفسه ثم يدعوا الاخرين .

8
المكون الاكبر الذي حكم البلاد طوال عقديم من الزمان كان يجب ان يقدم شيء للعراقيين بدل اللهو وراء المكاسب الشخصية بينما البلاد تسير في طريق الخراب والدمار , لذلك يجب فتح المجال الان للجميع من اجل العمل على بناء البلاد التي خربتها سنوات من الحروب الطاحنة بدون فائدة تذكر سوا قتل الانسان .

9
هذا المجلس لا يمثل العراقيين لان من فاز قد انسحب من المجلس لذلك المجلس الحالي لا يمثل الشعب وكل القرارات باطلة , عشرين عام والمجلس يصدر قرارات تخدم من في المجلس فقط بينما الشعب يعاني من توفير ابسط سبل الحياة , لذلك لا نريد مجلس فاسد يقود البلاد الى الهاوية .

10
يا رب الامن والامان لكل العراقيين وان ينعم العراقيين بسبل الحياة الكريمة .

11
يريدون حوار الى الابد بينما كان الاجدر ان ينتهي الحوار خلال اسابيع , الشهور العشرة السابقة تقول ان وقت الحوار انتهى وجاء وقت الحل والتغير , عشرين عام من الفساد تكفي ويجب اعادة اموال الشعب لكي يستفاد منها الفقراء ومن اجل بناء عراق جديد ينعم فيه المواطن بكل سبل العيش الكريم .

12
يجب ايقاف الفشل , نوري المالكي الذي فشل في 8 سنوات يتحدث عن الوطنية التي يجهل كل شيء عنها , لذلك لا يستحق الاستمرار وعلى المؤيدين له ان يتوقفوا عن ذلك لان استمرار الفشل يؤدي الى مزيد من الكوارث على الشعب العراقي .

13
التسجيل الصوتي المسرب هو القشة التي ابعدة المالكي عن المشهد السياسي لان عودته يعني مزيد من الدمار والخراب .

14
النفي لا يفيد في هذه الحالة بل تقدم الدليل على المتسبب في الهجوم هو الحل المناسب .

15
الدمار الذي احدثه المالكي في العراق من خلال السنوات الثمانية التي حكم فيها لم يكن كافي في تقديره لذلك يريد ان يعيد التجربة المريرة للقضاء على المتبقي في العراق لكن في هذه الفترة سيكون للشعب جواب اخر ولن يسمح باستكمال مهازل الحكم السابقة .

16
الى رحمة الله والخزي والعار لكل من يستبيح الدم العراقي .

17
على امريكا كشف الجاني لان اقمارها التي تحوم في كل مكان يمكنها تتبع الجاني .

18
الخوف هو الذي زرعه صدام في قلوب العراقيين لذلك حكم العراق لعقود دون معارضة تذكر , وهو نفس النهج الذي اتبع من الذي خلف صدام اي التخويف لذلك يبقى الشعب ينتضر التغيير من الخارج اي الذي غير صدام عليه ان يغير الذي موجود الان علما ان الموجودين الان يفيدون امريكا والغرب كثيرا لان كل الاموال التي تسرق تهرب وتحول الى عقارات واموال في بنوك الغرب .

20
الى رحة الله هذا القامة الفنية الكبيرة .

21
الى رحمة الله , خسارة كبيرة رحيل رجال العلم .

22
المشهد العراقي هو اقرب الى وصف سوق هرج سياسي لان الموجود ليس بسياسي بل لص مع سبق الاصرار والترصد وهمه الوحيد هو تطبيق القرار الذي يصدر من الخارج ولا يهم اذا كان في صالح الشعب ام لا المهم في الموضوع هو نصيبه من اموال العراق التي يستلمها ثمن لغدر الشعب المسكين المغلوب على امره .

24
عودة المالكي هي القشة التي سوف تفرق العراق والعراقيين الى الابد لأنه افضل من ينفذ الاجندة الخارجية من اجل تدمير ما تبقى من العراق الجديد .

25
العصائب تطالب الحكومة بعد ان اخفقت الصواريخ في اصابة اهدافها النفطية .

26
من يركب سفينة النفاق فلن يحصل على اي شهادة علمية بل سيحصل على لقب منافق وان يكون منافق سياسي فهذا هو الطامة الكبرى لان المنافق السياسي يذر الرماد في عيون الجمهور المتابع ومشكلة هذا الجمهور ان جله من الجهلة وصفة جاهل هي تطلق على من لم يتعلم كذلك تطلق على المتعصب الذي لا يسمع الحقيقة الا من طرف واحد , والسيد الصدر لم يتعلم طوال العشرين سنة التي هي عمر العراق الجديد الذي هو نموذج من عصر الغاب والذي كان الفوز من نصيب القوي الذي يدوس الضعيف على الدوام , السيد لم يتعلم طوال هذه السنين ان يكون قائد بل قبل ان يكون تابع يقتنع بالذي يتساقد من طاولة اللصوص من اموال حرام هي اموال الشعب العراقي يوزعها على بعض الشرذمة التي تنفذ الاوامر من قتل لكل الاصوات التي تدعوا الى تغيير العراق الى الافضل .

27
كان يمكن ان يكون للسيد السيستاني دور اكبر في الحياة العراقية من خلال تنظيف الساحة السياسية من الفاسدين وهو من السهل عليه فشخص مثله جيش الاف المطوعين في كتائب ساهمة في ايقاف تمدد داعش كان يمكن لهذه الكتائب دور ثاني من خلال ايقاف الفساد لكن تم استخدام فتوى الجهاد من قبل ناس فاسدة عملت على انشاء فرق اغتيال كل من يعارض الفاسدين وبذلك تواصلت عمليت سلب ثروات البلاد من خلال منظومة محكمة يديرها مجموعة كبيرة من الفاسدين تعمل بكل الوسائل على اخراج اموال النفط العراقي الى الخارج بينما الشعب يعاني من الفقر والمرض ونقص الخدمات .

28
موضوع جميل حبيب قلبي استاذ موفق السناطي وسرد اجمل لكل المطربين الذين في الموضوع وهي اصوات عملت على اطرابنا ومنحنا الصبر طوال العقود الاليمة الماضية , فليس هناك اكثر من يذكرنا بتاريخنا ولغتنا وتراثنا الجميل غير الذين ذكرتهم وغيرهم الكثير وبخاصة العنصر النسوي في الطرب القومي ومنهم جوليانا جندو ولندا جورج وشميران وصونيا اوشانا , كذلك من الرجال امثال الراحل جورج همي ومن الجيل الجديد امثال توني كابريل كذلك ملك الطرب القومي الاصيل اشور بيت سركيس الذي يواصل الابداع ويتربع على عرش الاغنية القومية طوال العقود الماضية وكذلك المبدع طوال 40 سنة الماضية  ايوان اغاسي وغيرهم الكثير , شكرا على السرد الجميل . 

29
لا يوجد عملية سياسية في العراق بعد 2003 , الموجود الفعلي هو تقسيم الثروات بين عصابات تسمى احزاب لم تقدم شيء للشعب غير الفشل والحزن والموت , الذي يقوم به الصدر بطلب من ايران هو المحافظة على المكون الشيعي من السقوط في الهاوية التي يسير اليها وان نجح من قبل فلن ينجح على الدوام لان عراق اليوم يختلف عن عراق قبل ثورة تشرين وان الحكومة التي ستشكل من قبل الاحزاب التي سقطت حكومتهم من قبل ثوار تشرين سيكون مصيرها الفشل والسقوط , وعلى السيد الصدر ان يحذر لانه مكشوف جدا والذي معه اليوم سينقلب عليه لانه يخدع الشعب بطريقة اللعب بين الفريقين .

30
عمل جميل وكبير يقوم به محافظ البصرة في عموم المحافظة يشكر عليها وامنيات بالتوفيق والنجاح من اجل اهل البصرة الطيبين .

31
حبيب قلبي استاذ متي , عندمل يقود بلد ما قبل عصابات هكذا يكون الحال والمؤسف ان هذه العصابات تسمى مجاهدين ووطنيين وغيرها من المسميات التي لا تمت الى الواقع بصلة ويحكمون البلد بقوة السلاح وليس قوة القانون , تقبل محبتي .

32
عاشت ايدك حبيب قلبي استاذ يعقوب ميخائيل على هذا السرد الجميل لتجمع الاحبة في بلاد المهجر للعودة للذكريات الجميلة عن وطن ولدنا وتربينا وتعلمنا فيه وخدمناه بكل محبة وتفاني لكن في النهاية اجبرنا على تركه , نعم اجبرنا على الرحيل لكن لن نجبر على نسيان كل تلك السنين الجميلة , تقبل محبتي .

34
الف مبروك التفوق العلمي وامنيات بالتوفيق في الحياة العملية .

35
الف مبروك التفوق العلمي والحصول على شهادة الماجستير مع امنيات بالتفوق في الحياة العملية .

37
ايران تحتاج الى المال لذلك تجدهم يتاجرون في كل شيء ومن بينها المخدرات من اجل الوصول الى الاموال العراقية والخليجية والاوروبية .

38
الساسة عبارة عن عصابات تدار من خارج العراق وهي لا تمثل الشعب , والجيش مستهدف من قبل عصابات داعش او من قبل بعض الجهات المسلحة العميلة للجارة الصفراء من اجل ابقاء الجيش خارج اللعبة السياسية , والشعب منهك يبحث عن لقمة العيش , لذلك الوضع الان جاهز لتمرير كل المخططات ومن بينها التقسيم .

40
كل عام وشعب المسيح في كل مكان بألف خير وصحة وسلام .

41
الى رحمة الله , خسارة كبيرة جدا .

42
اربعة مسلحين يعيثون في الارض فساد ويقتلون الابرياء بينما الحكومة العراقية تعاملهم احسن معاملة في السجون العراقية .

43
يجب طرد هذه المجاميع الارهابية من العراق لوقف هذه العدوان التركي المستمر والذي يدمر الارض والانسان .

44
تعازينا القلبية للاسرة التعليمية على هذه الخسارة الكبيرة .

45
داعش المسرحية الدموية الامريكية والتي تسيطر بها على العالم من خلال تخويف الدول من خطر قادم بينما الحقيقة انهم يربون الارهاب في سجون تنتشر في سوريا والعراق ليتم اطلاقهم عند الحاجة لتمرير سيناريو دموي جديد .

46
نهاية الاكراد ستكون في الجبال كما كانت البداية لانهم مكروهين من الجميع يستغلهم العرب كما يريدون ونبذتهم امريكا بعد الاستفتاء ولم يبقى لهم غير اسرائيل التي هي في الاساس تعيش على كف عفريت .

47
في الحقيقة هو الحاكم الفعلي للعراق وهمه الوحيد هو تدمير العراق من خلال العملاء الموجودين في السلطة وهم لا يمثلون الشيعة من قريب او بعيد والدليل هو البؤس والشقاء الذي يلف المحافظات الشيعية رغم مرور عشرين عام من تسلط العصابات التي تدعي انها شيعية .

48
في المحصلة امريكا والغرب لا يريد حكومات وطنية تقول له ( لا ) بل يريد عصابات مرتزقة تتقاتل فيما بينها لكي يتواصل حكم العالم من قبلهم بأكثر سهولة .

49
يجب على الشعب اتخاذ القرار وطرد الفاسدين والعملاء مهما كانت التضحيات وبغير ذلك يبقى الوضع كما هو من تردي الاوضاع على جميع الاصعدة .

50
لا فائدة من انتخابات جديدة تعيد نفس الاسماء الموجودة في المشهد طوال عشرين عام .

51
الموجود في الساحة لا يمكن ان نطلق عليهم لقب سياسين وممثلي الشعب بل الاصح اقطاعيين وعصابات تم انتخابهم على اساس المذهب فقط بدون الرجوع الى الانتماء الى العراق لان اغلبهم ينتمي بالولاء الى دول الجوار .   

52
صار المطلوب رقم واحد وعملية قتله ستكون مسئلة وقت فقط .

53
دخول نوري المالكي على الخط يعني بقاء الفساد ونهب المال العام وانتشار الجريمة والاختيالات والمخدرات وفقدان الخدمات الاساسية وانتشار الفقر والبطالة .

54
الف مبروك التخرج مع امنيات بالتوفيق في الحياة العملية ومواصلة التحصيل العلمي العالي .

55
تعازي السماء الى عائلة الفقيد على هذا المصاب الاليم .

56
بينما تقوم الطائرات الاسرئيلية بصيد الايرانين في سوريا ترد ذيون ايران بمهاجمة الدول العربية بدل الرد على اسرائيل لعلمهم ان ذلك مستحيل .

57
الرئيس الامريكي هو رئيس الفساد في العالم فبينما يتبجح بقتل القريشي يبقي على الالاف من اعوان القريشي في سجون العراق وسوريا من اجل استخدامهم في مهمة جديدة لتدمير المنطقة العربية في المستقبل القريب .

58
المسئول الاول الذي يجب محاسبته هو نوري المالكي على خراب ثلث العراق بعد تسليمه الى عصابات داعش والتي كشفت كمية الفساد التي يعيش فيها نظام الحكم في العراق عندما انهار الجيش العراقي صاحب السلاح الثقيل والطائرات الحربية امام بعض من عصابات داعش ذات السلاح الخفيف .

59
امنيات بالصحة والسلامة لجميع العراقيين .

60
لا تنطبق الشروط على بعض الفاسدين بينما تنطبق على بعضهم الاخر .

61
سفارة في بغداد لم ينجح قصفهم لها لسنوات طويلة فهل تنجح هذه الخطط الجهنمية ؟؟؟

62
الرحمة والخلود لشهداء الوطن الذين يقدمون انفسهم دفاع عن العراق العظيم .

63
يجب تنفيذ احكام الاعدام على القيادة المهمة في هذه المجموعات الارهابية من اجل منع عودتها الى المشهد من جديد .

64
الفاشلون والخاسرون يريدون اعادة مسلسل الارهاب لكن يجب على العراقيين التوحد للتصدي لهذا المخطط الاجرامي .

65
لن يطول حكم الخونة لان الشعب قال كلمته وسوف يعزلكم عما عزل الذي قبلكم .

66
لن تحكم العراق هذه الشرذمة من جديد لان الشعب قال كلمته .

67
تاريخ العراق جميل جدا لكن الحاضر اسود بسواد وجوه الذين في الحكم من ذيول تابعين لامريكا وايران .

68
يجب محاكمة المالكي على جريمة سبايكر والاعداد الكبيرة من الشهداء بسبب تقصير الحكومة الفاشلة التي كان يتزعمها والتي سلمت ثلث البلاد لشراذم داعش .

69
كل عام وشعب المسيح في كل مكان بألف خير وصحة وسلام وشعب العراق العظيم ينعم بالامن والامان .

70
وماذا عن القوات الايرانية التي تستبيح العراق هل هناك مذكرات وعقود لتواجدها ؟

71
لماذا كان اجراء الانتخابات اذا هم لا يقبلون بالنتائج , 18 سنة من الفساد الاداري والمالي وارجاع العراق قرون الى الوراء ارضاء لسيد البيت الابيض الذي نصبهم على حكم العراق , لقد قالها الشعب انه لا يريدهم واذا كان رجوعهم الى الحكم تحت تهديد السلاح فمصيرهم معروف وهو الازالة والى الابد لن الليل لا بد ان ينجلي والعراق الذي قهر كل طغات التاريخ سوف يقهرهم والى الابد , عاش العراق حر كريم .

73
كل عام وجميع اطياف الشعب العراقي بألف خير وصحة وسلام وكل عام وانتم بخير .

74
ولد المسيح هليلويا , في هذا الزمن الصعب يبذل الانسان كل ما يملك من اجل الحصول على المحبة بينما محبة الله موجودة على الدوام ومن دون مقابل وهي ليست محبة عادية لان محبة الله كان تستوجب تقديم طفل المغارة ليموت على صليب الجلجثة اي ان الرب يسوع المسيح دفع ثمن هذه المحبة لكي يقربنا من الله الاب لكي ننعم اليوم بسلام مع الله , كل عام وانتم بخير . 

75
ولد المسيح هليلويا , ولادة المخلص الرب يسوع المسيح هي ولادة الامل والحياة الجديدة فطفل المغارة بعد ان صلب على جبل الجلجثة ووضع في القبر لثلاث ايام قام منتصر في اليوم الثالث وهو اليوم يجلس الى يمين الله الاب وهو يسمع صلاة كل من يذهب اليه وكذلك يشفع في المؤمنين , ربي والهي بارك بلادي وابعد عنها كل مرض وموت في اسم المسيح امين , كل عام وانتم بخير .

76
ولد المسيح هليلويا , هي مناسبة للتأمل في محبة الله لكل العالم والتي كان نتيجتها موت طفل المغارة على صليب الجلجثة من اجل خلاص الجنس البشري من الخطية والموت واعطاء الحياة الابدية لكل من يؤمن به , بل ان من قبلوه اعطاهم سلطان ان يكونوا اولاد الله حسب انجيل يوحنا الاصحاح الاول , كل عام وشعب المسيح في كل مكان بألف خير وصحة وسلام .

78
ولد المسيح ( هليلويا ) من الجميل ان يمد الله يده لكي يعمل الصلح مع بني البشر من خلال الرب يسوع المسيح ( 2 كو 5: 19 اي ان الله كان في المسيح مصالحا العالم لنفسه غير حاسب لهم خطاياهم وواضعا فينا كلمة المصالحة.) , الاجمل ان نستقبل هذه اليد الممدودة من اجلنا ونقبل الصلح من خلال قبول الرب يسوع المسيح مخلص وسيد على الحياة والعيش حسب انجيل المسيح في هذا العالم الذي مصيره الفناء , فكل المباهج والجمال الذي في العالم هو باطل ولن يدوم شيء منه ( 2 بط 3: 10 ولكن سياتي كلص في الليل، يوم الرب، الذي فيه تزول السماوات بضجيج، وتنحل العناصر محترقة، وتحترق الارض والمصنوعات التي فيها.) , بينما نحن ننتظر مخلصنا الرب يسوع من السماء (  مت 24: 31 فيرسل ملائكته ببوق عظيم الصوت فيجمعون مختاريه من الاربع الرياح من اقصاء السماوات الى اقصائها.) (رؤ 22: 17 والروح والعروس يقولان:«تعال!». ومن يسمع فليقل:«تعال!». ومن يعطش فليات. ومن يرد فلياخذ ماء حياة مجانا.)ميلاد مجيد وكل عام وانتم بخير .

79
العمل الذي قام به المدرب الجديد من تغيير بعض اللاعبين مرشح للنجاح وبنسبة كبيرة اذا اضيف لهم بعض المميزين من محترفي الخارج , امنيات بالتوفيق لمنتخب العراق مع الشكر للموضوع المميز .

80
امنيات بالصحة والسلامة للوزيرة العراقية .

81
على السفارة الامريكية التوقف عن ازعاج الناس في بغداد الحبيبة .

82
يجب محاكمة نوري المالكي بسبب جريمة معسكر سبايكر والعدد الكبير من الشهداء بسبب اهمال الحكومة التي كان يتزعمها وكذلك استباحة الاراضي العراقية من قبل عصابات داعش الاجرامية .

83
الكثير من العراقيين الذين يعيشون في الخارج من حاملي الجواز الاجنبي يزورون فلسطين كل عام من اجل الحج وزيارة الاماكن المقدسة وهذه الزيارة هي امنية لكل الناس في زيارة الاماكن المقدسة في مدينة القدس او باقي المدن الفلسطينية وانا كذلك اتمنى زيارة هذه الاماكن المقدسة في المستقبل كذلك اتمنى من حكومة العراق وباقي الدول العربية فتح السفر الى فلسطين من اجل زيارة الاماكن المقدسة لان تنشيط السياحة الى فلسطين سوف تؤدي الى الفائدة المادية للشعب الفلسطيني الشقيق , اما منع السفر فيساهم في خنق الاقتصاد الفلسطيني .

84
امنيات بالصحة والسلامة لجميع العراقيين في كل مكان .

85
يا رب برد وسلام على العراقيين .

86
قراءة جميلة اخي الحبيب يعقوب مع امنيات بالتوفيق لمنتخب العراق في المباريات القادمة .

87
حبيب قلبي استاذ نيسان , اذا تسمح لي ان افسر لحبيب قلبي استاذ نزار ملاخا المحترم , في البداية شكرا اخي الحبيب على التنبيه الجميل , نعم اخي العزيز في سفر الملوك الثاني اصحاح خمسة يذكر نعمان فقط بينما عندما نذهب الى انجيل لوقا الاصحاح اربعة العدد 27 يقول السيد المسيح ( لو 4: 27وبرص كثيرون كانوا في اسرائيل في زمان اليشع النبي ولم يطهر واحد منهم الا نعمان السرياني».) , من هنا نعلم ان المذكور في سفر الملوك هو نعمان السرياني وهو حسب علمي نفس تفسير حبيب قلبي استاذ نيسان , وهذا الكلام لك عزيزي نيسان ( الاتكال على الرب ليس بالجلوس وانتظار الرب يعمل كل شيء بل الخطوة الاولى في الاتكال هي ان اقوم انا بالعمل والامثلة كثيرة في الكتاب المقدس حيث كان جيش اسرائيل القليل يبيد جيوش الاعداء الكبير والكثيرة جدا لان يد الرب كانت معهم وكان نفس الجيش يخسر عندما يفارقهم الرب , لذلك اذا نريد ان نكون يجب ان نرجع الى الرب وهذا صعب على الجماعة لان يجب التنازل عن الكراسي وهذا من المستحيل ) محبتي للجميع .

88
وعندما يمرض الحكيم سوف يركض الى امريكا من اجل الشفاء .

89
دليل على فشل المهمة وان التواجد لم يحقق اي من اهدافه .

90
يا رب برد وسلام على العراقيين .

91
كل عام وشعب العراق بألف خير وصحة وسلام .

92
حبيب قلبي استاذ نيسان , هناك حادثة مهمة في سفر الملوك الثاني الاصحاح الخامس في العهد القديم , تقول الحادثة ان رئيس جيش كبير لملك ارام وهو نعمان السرياني يعاني من داء البرص ذهب الى النبي اليشع في اسرائيل بعد ان علم من طفلة اسرئيلية اسيرة كانت تخدم لدى زوجة نعمان لكي يشفيه من داء البرص الذي كان يعاني منه , وذهب محمل بالهدايا والذهب والفضة ورسائل توصية الى ملك اسرائيل والتي كان يعتقد انها كافية لكي يحصل على الشفاء , لكن بعد ان وصل الى بيت النبي اليشع بعد ان مر قبله بقصر ملك اسرائيل , ارسل اليه النبي يقول اذهب واغتسل في نهر الاردن سبع مرات فيرجع اليك لحمك وتطهر , هنا غضب القائد نعمان لان النبي لم يخرج ويضع يده على المرض ويصلي الى الله لكي يشفي بل قال له فقط ان يذهب ويغسل في نهر الاردن ولم يقبل ان ينفذ الوصفة لكن قبل التنفيذ بعد ان الح عليه بعض الجنود من اجل طاعة النبي , وشفي بعد ان اغتسل في النهر , الفائدة من هذه القصة هي ان رئيس الجيش عندما اغتسل في النهر يجب ان يخلع الثياب والرتب وانواط الشجاعة التي ربما كان يلبس قبل الدخول الى ماء النهر وهنا دليل على الاتضاع والتخلي عن الكبرياء والتعالي , في مزمور 127 يقول الملك سليمان في العدد الاول (ان لم يبن الرب البيت فباطلا يتعب البناؤون.ان لم يحفظ الرب المدينة فباطلا يسهر الحارس.) هنا ينبه الملك الناس انه يجب الاتكال على الرب في كل امور الحياة وعدم الاتكال على اي شيء اخر لان كل ما نملك في ماضي هو سوف يبقى في الماضي وكل ما نملك في الحاضر هو فقط الذي نستطيع الاستخدام , تقبل محبتي . 

93
من اجل مزيد من السرقة والفساد وتدمير العراق وقتل الشباب .

94
يا رب برد وسلام على العراقيين .

95
خطوة مهمة من اجل المنافسة في مجال النقل الجوي .

98
لقد شاركت في اول انتخابات بعد سقوط الصنم ولكن بعد ان تكشف المستور توقفت عن ذلك لان مشاركتي تعني اني اعطيهم الصلاحية لسرقة وقتل شعب العراق , وان كل من يشارك يعني انه مشارك في الجريمة وهي استباحة العراق وتدمير التاريخ والحاضر والمستقبل , لذلك ومن اجل دماء ثوار تشرين الابطل يجب عدم المشاركة في جريمة العصر ( الانتخابات العراقي ) لان التصويت يعني المزيد من المعانات , محبتي للجميع .

99
المنبر الحر / رد: يا صغيره …….!!
« في: 21:49 28/09/2021  »
اسعدني هذا التجمع الشبابي والكلمات الجميلة النابعة من القلوب الصافية كصفاء ينابيع المياه , مهما كتبنا عن المحبة فسيكون قليل ونحن من تحمل الحر والبرد والتنقل في بعض الاحيان من اجل مشاهدة الصغيرة التي لا تعرف الحب , فكم من شارع ذرعنا وكم من ناصية ملت من وقوفنا عليها وكم من تراتيل كنسية تعلمنا بسبب الصغيرة , كانت ايام جميلة رغم الواقع المرير الذي كنا فيه , واليوم اقلامكم تفرحنا رغم العالم المريض الذي نعيش فيه , شكرا لكم احبتي وارجو التواصل في هذه المواضيع لان فيها من الفرح الكثير .

100
الفاسدون يريدون البقاء في السلطة بالقوة.

101
سبع سنوات قليلة يجب ان تكون اكثر مع التطبيق كذلك على نوري المالكي ومحافظ الانبار وتكريت .

102
عدم الالتزام بقوانين التباعد يؤدي الى زيادة الاصابات وفقدان الكثير من الاحبة .

103
الخاسر الوحيد في هذه الحروب هي ابناء العراق وافغانستان .

104
يخرج الامريكي ليحل التركي بدل عنه والايراني يسيطر على البقية .

106
انهم جاهزون يمكن توظيفهم مباشرة في قوات الاسايش .

107
يجب البحث ان الاوكار التي يختفون فيها بعد الهجوم وتدميرها لمنع الهجمات الجديدة .

108
يا رب الصحة والسلامة لجميع ابناء بلدي في كل مكان .

109
حبيب قلبي استاذ نيسان , حرب افغانستان ادخلت اموال كثيرة في جيوب صانعي القرار في امريكا ودول التحالف وهو نفس الشيء الذي حصل في العراق اي ان صانعي القرار جيوبهم عمرانه الى نهاية العالم , اما سمعت البلد والخسائر البشرية والمادية فيتحملها دافع الضرائب فقط , قطر هذه الدولة الصغيرة هي قاعدة امريكا المتقدمة في المنطقة ومن هناك يتم تحريك قطع الشطرنج , الديمقراطية عزيزي غير موجودة في امريكا فلا يمكن ان تقول الحقيقة في العمل عن مزدوج الجنس او عن الاسود لان سوف يشتكي عليك وتفصل من العمل كذلك عليك العمل كعبد او سوف تفقد العمل اي لا يوجد كلاوات مثل العراق , والديمقراطية الجديد الان هي ان لم تأخذ لقاح الكورونا سوف تفصل من العمل وهذا مطبق في كثير من الاعمال خاصة في المدارس والمستشفيات ودوائر الدولة , فكيف لفاقد الديمقراطية ان يوجدها في بلاد اخرى , تقبل محبتي .

110
امنيات ومطالب جميلة ومهمة استاذي الجليل يوخنا اوديشو , في البداية مبروك الاختيار للبطرك الجديد اسقف كليفورنيا مع صلاتي ان يمنحه الرب يسوع المسيح القوة والحكمة لقيادة هذه الكنيسة العظيمة وهذا الشعب العظيم المنتشر في جميع بقاع العالم , مطالبك كثيرة اخي المبارك وانا اعلم انها مطالب الامة قاطبة ففي الوحدة قوة الشخصية وقوة المطالب وسهولة التمثيل في جميع المحافل الدولية من خلال توحد الاصوات الى صوت واحد , الشعب موحد اخي العزيز لكن من يفرقنا هي الكنيسة مع شديد الاسف فعديد التسميات يدعو الى التفرق بينما الهدف الاساسي من الكنيسة هو الجمع لان جسد السيد المسيح واحد كذلك للكنيسة رأس واحد وهو السيد المسيح بينما الاعضاء كثيرة لكن الاعتراف بهذه الحقيقة صعب جدا , الطقوس عزيزي هي موحدة في الاصل فنحن نسمع نفس الصلاة في الكنائس باختلاف المسميات اما الترتيل فهناك الكثير من التراتيل الانكليزية تحول الى الاشورية مع نفس اللحن وهي جميلة جدا وموجود منها الكثير في اليوتيوب اي يمكن تحويل القديم الى جديد مع الابقاء على نفس اللحن على ان يقوم بذلك ناس اختصاص في هذا الموضوع , في موضوع اللاهوت نحن متأخرين كثير ولا نطبق الوارد في الكتاب المقدس بسبب زعل هذا وذاك خاصة في موضوع الطلاق والحرام والحلال والكثير غيرها , تقبل محبتي

111
مبادرة جميلة اتمنى ان تتم في وقت قريب .

112
دعوة الاسد كانت ستعني اعطاء المزيد من الشرعية له للبقاء في الحكم وهذه لم تكن الغاية من قمة بغداد والتي كانت الغاية منها اعطاء الشرعية للانتخابات القادمة والتي سوف يفرز عنها فوز نفس الاسماء لكن ربما باقنعة جديدة .

113
حبيب قلبي استاذ نيسان :
كلام جميل وفي الصميم لكن المشكلة عزيزي انت تكلم ميت ( يقول السيد المسيح في انجيل متى 8- 22 دع الموتى يدفنون موتاهم ) عزيزي كيف لموتى ان تدفن موتى اذا لم يكن السيد المسيح يقصد الاحياء الذين هم احياء بالاسم فقط بينما في الحقيقة هم موتى ينتضرون ان ننشد لهم ( البش بشلاما ) , عزيزي كان لي حوار مع احد الاقارب وقلت له هل تقراء الانجيل وكان الجواب هو لا وعند السؤال لماذا لا وانت لا تعمل ولديك فراغ اليوم كله قال ان القسيس يقرء له في يوم الاحد ويفسر له , ثم كان السؤال الثالث الذي اغضب القريب وهو ( وهل القسيس يقرء ويفسر صحيح وكيف لك ان تتأكد من كلامه ) هنا غضب الطرف الثاني وجعل من القسيس شخص نازل من السماء لا يغلط , بينما الكثير من القساوسة ومدرسي الكتاب المقدس يغلطون من الذين اشاهدهم في التلفاز او اسمعهم في الكنائس , لذلك لا يمكن ان تتئكد من قسيس ان لم يكن الكتاب المقدس معك , عزيزي اكثر المثقفين هربت من الكنائس ولم يبقى فيها سوى الذي يقبل الايادي بدون التأكد اذا كانت مغسولة ام لا , لذلك جاء كورونا ليبطل هذا العادة الغبية ويبعد الناس عن بعضها لكي يقل النفاق ويعطينا مجال اكثر للعودة الى الله فمن استفاد من هذه الفرصة فمبروك عليه ومن يريد الذهاب الى بابل فمبروك عليه التمن والقيمة , تقبل محبتي .

114
من دواعي الفخر والسرور الكتابة في هذا الموضوع الجميل حيث الشاعر والكاتب المبدع جان يلدا خوشابا والكاتب المبدع حنا شمعون الذي يشوقنا دائما الى محاولة البحث عن الكتاب او الفلم او السيدي عندما توصل مضمون المنتج الى القراء فليس هناك اجمل من الاخ حنا في السرد المشوق فلو كان لديك عزيزي محاولات في القصة فستكون ناجحة 100 % فكل مواضيعك جميلة وكل الذي تنشر يشوق القراء الى البحث عن الذي تشير اليه , قبل اشهر شوقتني للبحث عن الشريط الجديد للمطرب القومي الكبير اشور بيت سركيس من خلال سردك لمضمون وكلمات الاغاني واليوم تشوقني اكثر للبحث عن كنز حبيب قلبي جان يلدا وسوف انتضر بشوق موضوعك القادم وعن من سوف تكتب , لك مني كل الحب والشكر على هذا الامكانية الكبيرة والجميلة في الوصف والتقيم ولحبيب قلبي جاني كل التهاني على الاصدار الجديد والذي اتمنى ان اجده في مكاتب الكنائس في شيكاغو , فخر لامتي وجود اشخاص مبدعين مثلكم .   

115
من الطبيعي انصهار الجيش العراقي في المليشيات التابعة لايران بعد الانسحاب الامريكي ومحاولة الاعتداء على الاقليم واردة جدا بالاستفادة من الضعف الكبير في الادارة الامريكية الحالية , لذلك على قادة الاقليم البحث عن سند قوي قبل حصول الانسحاب الامريكي الكامل من اجل تجنب الوضع الافغاني خاصة وان الرسائل التي تصل الاقليم كثيرة على شكل طائرات مفخخة او صواريخ كاتيوشا والتي تعني ان القادم سيكون اسود .

116
هم يحاولون قتل الوطنية من خلال قتل الناشط والمثقف لان خوفهم من المثقفين الذين يعملون من اجل الوطن قبل العمل من اجل المال , لن يستمر الحال كما هو خاصة اذا ولدة الانتخابات منغولي جديد لان الشعب يريد الحياة لذلك يجب ان يستجيب القدر .

117
الشعب الذي اختار ان يكون عبد يستحق كل الذي يحصل له , الشعب الذي يتبع المالكي والصدر والحكيم يستحق كل الذي يجري له , الشعب الذي لايعيد سوى عندما تقول له جارت السوء ايران يستحق كل الذي يجرى له , لم تكن ثورة تشرين من فراغ لكن الشعب الذي خذل ثوار تشرين يستحق كل الذي يجري عليه , ثمن الحرية ليس زهيد الفلسطيني يجاهد لاكثر من 70 عام دون ملل والجزائر ودعت اكثر من مليون شهيد من اجل الحرية , بينما العراقي يريد كل شيء دون تضحية وهذا محال .

118
المليشيات العراقية التابعة لايران تحاول اضعاف الجيش العراقي لكي تبقى لها اليد العليا في السياسة العراقية ومواصلة السيطرة على الثروات العراقية , لذلك الهجمات في المناطق التي تسيطر عليها جماعة الصدر والحكيم ومن خرج من تحت نفس العباية الفاسدة .

119
الموجود في العراق ليس حكومة بمعنة الكلمة تابعة للعراق بل هي عبارة عن اقليم تابع لايران تنفذ كل ما تطلب ايران ويعود الفضل في ذلك الى امريكا التي سلمت العراق الى ايران على طبق من ذهب , لذلك لا يوجد كهرباء في العراق لكي تبقى عجلة الصناعة متوقفة من اجل انعاش الاقتصاد الايراني الذي يعيش على اموال العراق , حتى حرب داعش كان المستفيد الوحيد هي مصانع السلاح الايرانية , تدمير العراق يعني تدمير الوطن العربي لذلك يستمر المسلسل لاكثر من 40 عام وبقصص جديدة .

120
يا رب برد وسلام على العراقيين .

121
الحل هو في القضاء على الفساد من خلال الغاء تعدد الدرجات الوظيفية وتقليل هدر المال العام والتوزيع العادل لثروات البلاد والغاء العدد الكبير من المستشارين وتطبيق القانون على الجميع والمساوات بين تقاعد الشهيد الذي قدم حياته للدفاع عن الوطن وبين النائب الذي لم يقدم شيء للبلد .

122
الى رحمة الله الواسعة كل شهداء العراق .

123
امنيات بالصحة والسلامة للمدرب القدير ايوب اوديشو والشفاء العاجل ان شاء الله .

124
امنيات بنجاح المؤتمر لتخليص المنطقة من حالة الاحتقان الحالية .

125
الف مبروك دكتورة دانيلا التحصيل العلمي العالي مع امنيات بالتفوق والنجاح في الحياة العملية .

126
تعازي السماء لعائلة الراحل الدكتور جيرالد جبرائيل بيداويد وكل الاهل والاصدقاء .

127
الف مبروك التتويج مع امنيات بالتفوق العلمي والدراسي .

128
الف مبروك الاصدار الاول دكتورة مريم مع امنيات بمواصلة الابداع في مجال قصص الاطفال .

129
مبروك لابن العراق ريبين سولاقا مع امنيات بالتوفيق في المشوار الاحترافي الجديد .

130
نفس الناس الذين يسيطرون على المشهد منذ 2003 سوف يبقون مسيطرين على المشهد السياسي في العراق , ربما سوف تتغير المسميات لكن يبقى الجوهر والتوجه واحد وهو اختلاس اكبر كمية ممكنة من النقود قبل ان يأتي طوفان الشعب ويقلع الجميع .

131
المشكلة ان الحكومة العراقية تدار من طهران لذلك لا يوجد خدمات , عودة الكهرباء تعني موت ايران لان عودة الكهرباء يعني عودة الانتاج المحلي والاستغناء عن الاستيراد والذي يأتي اكثره من ايران كذلك استغلال الغاز العراقي الذي يحترق يعني الاستغناء عن الغاز الايراني وبذلك خنق ايران اكثر , عودة الكهرباء يعني توقف تجارة المولدات والاتي هي تجارة بارقام كبيرة جدا , لذلك يبقى الوضع على حاله الى حين زوال ايران لكي يتحرر العراق .

132
حبيب قلبي استاذ جان يلدا المحترم : قصيدة ورواية جميلة ليس لماضي فقط بل لحاضر اكثر ايلام فنحن نخسر اليوم اكثر من خسائر الامس لان الكرسي ينسينا دموع الكثير من ابناء شعبنا المنتشرين في الشتات وابناء القرى في شمال العراق التي تسلب اراضيهم بحجج واهية ( اعطيني الكرسي واقتل كل احبتي ) هذا هو الحاصل اليوم , قريبك الذي يريد توثيق هذه الجرائم اقول له لاتتعب نفسك لان هناك فلم حاضر يوثق هذه الجرائم وضع على الرف لكي لا يخدش تاريخ المجرمين , مؤسف الذي يحصل لنا الان والسبب الخيانة الداخلية فنحن نبيع بدون ثمن فالكرسي ليس ثمن لأنه زائل , تقبل محبتي وارجو ان توصل الابداع فربما يصحى الاموات الذين بيننا .

133
الف مبروك الانجاز الجميل مع امنيات بمواصلة التفوق الرياضي والدراسي .

134
مبروك الرسامة للكاهنين وامنيات بالتوفيق في حقل الرب (لو 10: 2فقال لهم: «ان الحصاد كثير ولكن الفعلة قليلون. فاطلبوا من رب الحصاد ان يرسل فعلة الى حصاده.).

135
شخصية وطنية لن تتكرر , رغم الابداع كلاعب ومدرب لكن حب الوطن الذي كان فيه يعلم الاجيال معنى الانتماء الى العراق العظيم , شكرا من القلب عمو بابا .

136
امنيات بالتوفيق للاسقف الجديد ومبروك للكنيسة الشرقية القديمة (  لو 10: 2فقال لهم: «ان الحصاد كثير ولكن الفعلة قليلون. فاطلبوا من رب الحصاد ان يرسل فعلة الى حصاده.).

137
الاخ الحبيب استاذ حنا شمعون المحترم : شكرا على السرد الجميل الذي يشوق كل زائر للموضوع للحصول على الاصدار الجديد لفنان الامة الاشورية العزيز اشور ملك الاغنية الاشورية في الوقت الحاضر ,عزيزي لم تكن كلمات بل كانت كقصص الف ليلة وليلة لن امل من القراءة لعدة مرات , شكرا من القلب عزيزي .

138
ربي والهي يبقى صليبك رمز للنصر على الشيطان وتبقى القيامة رمز للنصر على اعداء الحياة .

139
الف مبروك الدرجة العلمية مع امنيات بالتوفيق في الحياة العملية .

140
تعازي السماء للاهل والاصدقاء .

141
كل عام والعراق وجيش العراق بألف خير .

142
امنيات بالتوفيق للقادة الثلاثة .

143
اتمنى حل موضوع الكهرباء المهم جدا .

144
ومن يستطيع ان يقبض على هذا ابو قطع الاذن غير الاقوى منه .

145
يقاومون من وهم يهدمون البيوت على ساكنيها من الفقراء ويخربون اقتصاد البلد من خلال زرع حالة من عدم الاستقرار الامني , زعران ايران هل يعلمون ان الخليج يواجد فيه اسطول امريكي عملاق , لماذا لايهاجمون ذلك الاسطول اذا كان فيهم رجل حقيقي بدل لعب الاطفال واطلاق الصواريخ الايرانية الخبية على اطفال العراق .

146
رفع سعر الدولار مقابل العملة العراقية اذا كان سيحل بعض مشاكل الحكومة لكن سوف يخلق الكثير من المشاكل للشعب والذي تتواجد في الاساس الحكومة من اجل خدمتهم .

147
امنيات بالصحة والسلامة لجميع العراقيين والامن والامان لبلدي الحبيب العراق .

148
يا رب سلام على ارض العراق في العام الجديد .

149
هذه الاعمال تساهم فقط في زيادة معانات الشعب العراقي .

150
امنيات بتحقيق امنيات الشعب العراقي في العام الجديد في الحياة الحرة الكريمة وتحقيق الامن والامان في كل الارض العراقية وكل عام والعراق بألف خير .

151
امنيات بالتوصل الى حلول لكل المواضيع المعلقة .

152
ميلاد مجيد وكل عام والعراق والعراقيين بألف خير .

153
مبادرة جميلة تستحق الاشادة ومد يد العون من اجل زرع بذور المحبة والسلام في قلوب الاطفال , كل عام والعراق بألف خير وسلام .

154
دومك مبدع اخي الحبيب جان , كل عام وانت والعائلة الكريمة بألف خير وميلاد مجيد .

155
امنيات بالصحة والسلامة والامن والامان لكل العراقيين .

156
حبيبي لم يبقى شيء من اجل السرقة فقط في المرحة القادمة هي لاعادة السرقة من بعضكم البعض .

157
لماذا التظاهر وضياع الوقت بينما الفاسدين معروفين , فكما تصفي الناشطين السياسيين سيدي العزيز يمكن التخلص من الفاسدين والسيد الوالد الذي قتل في زمن بطل الحفرة الله يرحمه .

158
الاعرجي هو فاسد قديم لكل المشكلة ان السيد الذي يدعو للاصلاح يدافع عنه لذلك سوف يبقى طليق .

159
امنيات بالشفاء العاجل لكل المصابين .

161
الف مبروك التحصيل العلمي العالي مع امنيات بالتوفيق في الحياة العملية .

162
الف مبروك الفوز بالمنصب الجديد مع امنيات بالتوفيق .

164
شكرا من القلب للكاتب الكويتي على الكلام الصريح والذي يشير الى ان عدونا مشترك وهو الجهل والتخلف والاميه .

165
عمل جميل وانجاز كبير , شكرا من القلب لكل من عمل وساعد في انجازه .

166
مبروك الفوز والانجاز الكبير مع امنيات بالتوفيق في المستقبل .

167
الراحة الابدية للراحل الاسطورة مارادونا الذي امتع عشاق كرة القدم بفنه الكروي الجميل وهو يسطر الانتصارات مع منتخب الارجنتين او مع نابولي الايطالي , مع امنيات لمنتخب العراق ببلوغ النهائي العالمي القادم في قطر , شكرا عزيزي على الموضوع .

168
امنيات بالصحة والسلامة لجميع العراقيين , شكرا عزيزي على الخبر .

169
الاخ العزيز الدكتور عبد الله رابي المحترم : سوف احاول البقاء في موضوع المقال , في البداية انا معك ومع السيد البطرك في موضوع التغيير لكن من المهم ان نعرف تغيير ماذا وكيف ؟ هل نقصر وقت القداس او نغيير الصلوات او نغيير الات العزف او الازياء او الاثاث ’ لان كلمة تغيير تعني كل شيء . عزيزي موضوع ابتعاد الناس عن الكنيسة ليس بسبب طريقة القداس وزمنه فقط بل ان السبب الاول هو نقص الايمان ثم محبة العالم من عمل ورياضة وسفرات وسينما وفيسبوك والعاب الكترونية اي ان الله رجع الى المركز الثاني او الثالث وربما العاشر في اساسيات البشر ( كمثال مباراة برشلونة وريال مدريد يشاهدها اعداد كبيرة من الناس بينما القداس يمكنك حساب عدد الحضور عند الوقوف في الخلف ) , عزيزي موضوع اللغة مهم جدا اي انك اذا تأخذ احفادك الى كنيسة بلغة اسبانية وهم لا يفهمونها لن يعجبهم الذهاب . اريد التنبيه الى ان التشبيه بالقرويين خطء كبير لان العمل في الحقل لا ينتهي ابدا لانه يبدء من الفجر من خلال حلب الابقار وعمل الالبان الى الزراعة من زراعة وحصاد وتقليم وحرث وعمل لاينتهي وفي المساء عملية غزل الصوف والحياكة وغيرها الكثير الكثير , عزيزي الحمد لله انا لم اشاهد هذا الذي اكتب لكن والدتي شاهدة ذلك وكانت تصفه بعمل مرهق جدا , لكن الناس كانت تذهب الى الكنيسة في يوم الاحد لان يوم الاحد كان مقدس عندهم , اتمنى ان تكون اضافتي مفيدة مع جزيل الشكر لموضوعك المهم .

170
خبر جيد وان كان متأخر كثيرا لكن افضل من لا شيء .

171
سلام على دار السلام الارض التي يغيب عنها السلام .

172
يا رب الامن والامان لكل العراقيين .

173
امنيات بالشفاء العاجل للمدرب العراقي واللاعب السابق ناظم شاكر .

174
تعازي السماء للعائلة والاهل والاقارب وكل اصدقاء الراحل الاعلامي ولسن يونان .

175
هو الذي اسقط نفسه بالتبعية العمياء لايران .

176
تحسن الطاقة الكهربائية يعني التوقف عن استيراد المولدات وهذا يعني اغلاق باب رزق احد الفاسدين الكبار .

177
ان شاء الله الحل قريب في العراق .

178
عزيزي الفاسد يواصل الفساد الى الان لانه مدعوم من ناس كبيرة في السلطة وهذه اللجنة هي فقط لذر الرماد في عيون الشعب .

179
الموضوع في البصرة كبير جدا فبينما المدينة قائمة على بحر من النفط يعيش الناس بدون خدمات اساسية , كذلك المدينة بوابة كبيرة لتهريب كل شيء من الابرة الى الصاروخ .

180
عزيزي الموضوع اكبر من حجم السيد الكاظمي المعين من قبل الفاسين , الحل هو بثورة شعبية عارمة من اجل طرد الفاسدين وغير ذلك لن يفيد .

181
يا رب سلام على بلدي الحبيب العراق .

182
اخي الحبيب نيسان , من الجميل تغيير الاتجاه والذهاب الى فلسطين الحبيبة والتي في الاصل هي ارض السلام لكنها لم تعرف السلام منذ حكم الملك سليمان ابن الملك داود حسب الكتاب المقدس والى اليوم ولن تعرف معنى السلام الى ان يأتي السيد المسيح من جديد , موضوع الخيانة عزيزي عند بعض العرب موضوع عادي ويكفي ان تفحص التاريخ وكيف قتل الخلفاء , اسرائيل عزيزي قوية لوجود من يقف خلفها ويمدها بالسلاح والمال بدون مقابل فقط من اجل البقاء هناك كقاعدة متقدمة في الشرق الاوسط من اجل اخضاع العرب وتخويفهم , علما ان اسرائيل دولة فاسدة جدا ومن يحكمها لصوص فاسدين اكثر من جماعتنا , تقبل محبتي . 

183
لن يخيف الرصاص الشرفاء من ابناء بلدي وهم يكشفون الجهلة الذين يقومون بترهيب الانسان العراقي الشريف .

184
اطلاق الصواريخ هو خسارة للعراق اكثر من كونه خسارة لاي طرف اخر .

185
اش 52: 7ما اجمل على الجبال قدمي المبشر المخبر بالسلام المبشر بالخير المخبر بالخلاص القائل لصهيون قد ملك الهك.مبروك اسقفنا الجليل على التكليف الجديد مع صلوتنا على الموفقية في اداء هذا المهمة الكبيرة في هذا الوقت العصيب , بركة الرب يسوع المسيح معك .

186
مبروك اخي الحبيب على الاصدار الجديد مع امنيات بمواصلة هذا النشاط لانه جميل وممتع جدا , امنيات بالصحة والسلامة والنجاح المتواصل ان شاء الله .

187
شكرا للاحبة الايزيديون القائمين على العناية بهذه الكنيسة التاريخية , يا رب الامن والامان على العراق والعراقيين .

188
المشكلة ان السفير السابق يتحدث براحة تامة وهو متيقن ان العراق تابع لايران وان احد من العراق لن يرد عليه .

189
تحية لقوات الحدود الكويتية لتخليص البشرية من هذه الامراض .

190
رمضان كريم وكل عام والعراق والعراقيين بألف خير .

191
اخي العزيز نيسان .
السيد بشار الذي كان اسد في السابق رجع الى الوضع الصحيح الذي هو فيه وهو انه صورة فقط كما هي الحال كل القادة العرب فجميع من في الحكم جالسين رغم انف الشعوب فليس هناك رئيس حسب مطالب الشعب من العراق الذي يتسلط فيه الفاسدون الذين يحولون كل بني يحصلون عليه من تجارة النفط الى الخارج الى المغرب الذي يتسلط فيه الملك صاحب مشكلة الصحراء الغربية التي بدون حل , عزيزي الرئيس بشار لا يقرر شيء بل ان المقرر الاصلي هو في الخارج امريكي او روسي او فرنسي نسبة الى المستعمر القديم , بل هو يتمنى الرحيل اليوم قبل الغد لكن الى اين وهو المحاصر من الاعداء من كل جانب واليوم هناك عدو جديد وهو فايروس كورونا اي ان المقولة اليوم هي كورونا من امامكم ومؤامرات الشرق والغرب من ورائكم , لن يكون حل في الوقت الحالي وربما تقوم داعش بجولة جديدة مع اسغلال انشغال العالم بكورونا , على كل حال الله يستر على الشعب السوري المسكين , تقبل محبتي .

192
يا رب نحتاج الى السلام في العراق ارجوك تدخل من اجل نشر السلام في ربوع البلاد والعباد .

193
ان شاء الله نتخلص من الذين يقتلون الشعب العراقي .

194
من المحزن رحيل المبدعين العراقييين في هذا الزمن الصعب والذي نحتاج فيه الى كل الطاقات من اجل اعادة العراق الى المسار الصحيح من جديد , الرحل هو من صمم قاعدة نصب الحرية وكذلك بناية بدالة السنك في بغداد اضافة الى بناية البرلمان العراقي ونصب الجندي المجهول القديم .

195
ارقد بسلام في حضن الرب يسوع المسيح سيدي المطران في هذه الايام المباركة وهي ذكرى قيامة الرب يسوع المسيح من الموت , والرب يسوع المسيح يعزي الاهل والاقارب .

196
قيامة مجيد لكل من اختبر الولادة الثانية التي تحدث عنها المخلص الرب يسوع المسيح في انجيل يوحنا الاصحاح الثالث (يو 3: 3 اجاب يسوع وقال له:«الحق الحق اقول لك: ان كان احد لا يولد من فوق لا يقدر ان يرى ملكوت الله».) , الاهم بعد هذه الولادة يكون المؤمن من اولاد الله حسب انجيل يوحنا الاصحاح الاول (يو 1: 12 واما كل الذين قبلوه فاعطاهم سلطانا ان يصيروا اولاد الله، اي المؤمنون باسمه.) , عندما تكون ابن تكون وارث حسب الاية في رسالة بولس الى اهل روما (رو 8: 17 فان كنا اولادا فاننا ورثة ايضا، ورثة الله ووارثون مع المسيح. ان كنا نتالم معه لكي نتمجد ايضا معه.) المسيح قام .. حقا قام .

197
قيامة مجيدة اخي الحبيب نيسان وكل عام وانت والعائلة بالف خير , مقال طويل لكن الموضوع مفيد جدا شكرا لك , سوف اركز على موضوع الصلاة على الميت هل لها اهمية كما تقول ؟؟؟ الحقيقة ليس لها اي فائدة لان الميت قد اختار الطريق الذي ذهب اليه فاذا كان في الفردوس فهو في نعيم ولا يحتاج الى الصلاة واذا كان في الجحيم لا سامح الله فليس هناك صلاة تخرجه من هناك , عزيزي الانسان يحتاج الى الصلاة وقراءة الكتاب المقدس الان اي عندما يكون على قيد الحياة بينما عند الموت يكون كل شيء قد انتهى حسب الاية التي ذكرها السيد المسيح في انجيل لوقا (16 - 22 فمات المسكين وحملته الملائكة الى حضن ابراهيم. ومات الغني ايضا ودفن 23 فرفع عينيه في الهاوية وهو في العذاب وراى ابراهيم من بعيد ولعازر في حضنه 24 فنادى: يا ابي ابراهيم ارحمني وارسل لعازر ليبل طرف اصبعه بماء ويبرد لساني لاني معذب في هذا اللهيب. 25 فقال ابراهيم: يا ابني اذكر انك استوفيت خيراتك في حياتك وكذلك لعازر البلايا. والان هو يتعزى وانت تتعذب. 26 وفوق هذا كله بيننا وبينكم هوة عظيمة قد اثبتت حتى ان الذين يريدون العبور من ههنا اليكم لا يقدرون ولا الذين من هناك يجتازون الينا.), عزيزي نحن من يختار الطريق التي سوف نذهب اليه بعد الموت وهي الفردوس عن طريق الايمان بالرب يسوع المسيح او الجحيم بعدم تصديق الكتاب المقدس , اما صلاة القساوسة مشكورين عليها فهي من اجل الاحياء الذين هم اموات في الحقيقة كما يقول السيد المسيح (مت 8: 22 فقال له يسوع: «اتبعني ودع الموتى يدفنون موتاهم».) , تقبل محبتي .

198
مبروك التخرج وان شاء الله النجاح في الحياة العملية , الف مبروك .

199
اغنية جميلة شكرا الن جورج .

200
تعازي السماء لكل افراد العائلة على هذا المصاب الاليم .

201
قيامة مجيدة لكل البشرية وهي تئن في زمن فايروس كورونا الذي اعاد الناس الى البيوت وعلمنا ان الفرح الحقيقي والسعادة الحقيقية هي مع افراد العائلة , لقد فرقنا العالم لكن المرض اعادنا من جديد الى البيت بل وقد عاد الكثير الى الله من خلال الكتاب المقدس يبحثون عن اخبار المستقبل لان الماضي كما الحاضر وكذلك المستقبل هو في يد الله الذي احبنا الى المنتهى وارسل الابن الوحيد الرب يسوع المسيح لكي يعطينا الحرية والحياة الابدية مع الله في الفردوس , لذلك اتمنى ونحن في هذه الايام الصعبة ان نرفع اعيننا الى السماء ونطلب التوبة والرحمة والسلام من ابي الانوار لكي تتحول حياة الياس والخوف الى حياة النصرة والفرح , وكل عام وانتم بخير .   

202
يا رب سلام على ارض وشعب العراق .

203
اتمنى ان يكون الهدف الجديد المجرم هادي العامري الي يقتل العراقيين منذ 40 عام , والذي كان من المشرفين على قتل الاسرى العراقيين في زمن الحرب العراقية الايرانية .

204
عبد المهدي هو اصغر من ان يتمكن من الوقوف في وجه اصغر عميل ايراني في العراق .

207
الشعب العراقي يتحمل نتيجة التبعية لايران والانصياع الى كل ما يصدر عن طهران , يا رب حماية على شعب العراق .

208
اعمال محزنة يقوم بها ناس لا تعلم شيء عن الحرية والقوانيين المدنية .

209
لن تفيد هذه الاعمال الشعب العراقي الذي يتوق الى التخلص من المفسدين ويريد العبور الى غد جميل وامن .

210
يا رب نريد سلام وامن وامان يغمر العراق ارض وسماء ونريد مستقبل مشرق لاطفال العراق .

211
يا رب خلص شعب العراق من الامراض والفساد والقتل والجوع .

212
كل عام وانت بخير اخي العزيز نيسان : اتمنى ان تكون بصحة جيدا والعائلة الكريمة في هذا الزمن الصعب كما يبدو لكن رغم الصعوبة الموجودة لكن هناك الكثير من الخير يحدث ونحن لا نعلم به او نشعر به لأننا لا نشاهد بعيد جدا , عزيزي الكنائس مغلقة بأمر من الله كذلك كل اماكن اللهو والخطية والدعارة , الشوارع خالية كذلك الملاعب والمدارس التي كانت تعلم التمرد على الاهل , كل شيء مختلف الان وسوف يخلف الحال بعد عبور النفق الذي نحن فيه , العالم المتمرد كان يحتاج الى غسيل والحمد لله قد بدء غسل الايدي ومن ثم اتمنى ان نصل الى غسل القلوب , تقبل محبتي .

213
يا رب نخلص منهم .

214
يا رب الصحة والسلامة لجميع العراقيين .

215
فيروس كورونا الوحيد القادر على تخليص العراق من المحاصصة والفساد .

216
الفساد الحكومي وبقاء الحدود مفتوحة مع ايران هو من جلب كورونا الى العراق .

217
كل عام نساء العراق بالف خير .

218
اخي العزيز نيسان : المشكلة في العراق الان هي ثورة شيعية لان كما موجود على الارض ليس هناك مشاركة سنية اي ان المحافظات السنية نايمة في العسل  والسبب عند قيام الاخوة السنة بالمطالبة بالحقوق كما حدث في الرمادي من قبل تم قمعهم وكان الاخوة الشيعة ينامون في العسل في حينها , اي ان الشعب منقسم الكردي لايبالي والسني يتفرج والبعض من الشيعة غير المستفاد هو من يقوم بالثورة الحالية , عزيزي انت من العراق وتعلم ان العراقي الشيعي يوالي المرجعية 100 % والمرجعية اصلها ايراني 100 % وتتبع ولاية الفقيه ومقرها قم الايرانية لذلك تبقى الثورة فاشلة لانها تسمع لما يقول المرجع الديني في النجف علما ان الذي يقتل الشعب الان هم ذيول لنفس المرجعية اي عصابات الحكيم وغيره , من اجل نجاح الثورة يجب ان يشارك الجميع كذلك نحتاج الى من يقود الثورة لانها بدون قيادة لحد الان كذلك يجب الانتباه الى من هو صديقي ومن هو عدوي , تقبل محبتي .

219
لقد كان الميلاد غير مهم لليهود رغم سؤال الحاكم الروماني عنه , كذلك الحاكم لم يرسل من جنوده احد للسؤال والاستفسال عن الذي سمع من المجوس بل اعتمع على المجوس الغرباء على اعادة الخبر له فبينما ولد المخلص الرب يسوع المسيح كان الكل مشغول في امور الحياة فلم يرسل اليهود ولا الحاكم من يتحرى الموضوع ونحن اليوم نفعل نفس الشيء اي ان الاهتمام اكثر في الهدايا بعضنا لبعض وننسى الرب والسيد بينما كان يجب ان نكون مثل الرعاة والمجوس نبحث عن الحقيقة ونستقبل طفل المغارة ونسجد له ونقدم الهدايا ونجعل من قلوبنا مذود يستقبل الرب يسوع المسيح ليكون ملك وسيد على حياتنا , كل عام وانتم بخير .

220
ميلاد مجيد وعام جديد وامل جديد في مستقبل زاهر مع الامن والامان لكل العراقيين , كل عام وانتم بخير .

221
ميلاد مجيد وعام جديد اتمنى ان يكون عام خير وسلام لكل العراقيين وان يعم السلام والامن جميع ربوع العراق وان يحصل الشعب على كل حقوقه .

222
الاخ العزيز ابرم شبيرا المحترم الاخوة المتحاورين الكرام .
انا اذهب بعيد مع الذي قاله الاخ العزيز حسام سامي ان الكرة هي في ملعب الكنيسة لأنها السبب الرئيسي في التفرقة , والسبب ليس الكرسي فقط بل الدخل ايضا اي المال , اي ان الشعب يباع على مذابح الاعداء , لذلك لن تحدث وحدة في الاجل القريب لان الذين اعطيناهم الكرسي يفكرون بما هو داخل جيوبنا اكثر من تفكيرهم بما هو في قلوبنا , تقبل محبتي .

223
وهل من خطط لاصلاح هذا الخطء ؟ والخروج من الورطة .

224
مبادة جميلة بين البلدين .

225
يجب الحذر الشديد عند السباحة في هذه الاماكن لا وسائل السلامة معدومة فيها .

226
المستفيد الوحيد من هذه الحوادث هي شركات التامين .

228
تعازي السماء لعائلة واصدقاء ومحبي الاب يوسف على هذا المصاب الاليم .

230
مبروك التخرج وامنيات بالنجاح في الحياة الرعوية من اجل خدمة كنيسة المسيح .

231
الزوراء هي صحيفة عراقية أسبوعية تصدر باللغة العربية. أسست في بغداد عام 1869م.حاليا هي الصحيفة الناطقة بلسان نقابة الصحفيين العراقيين

تم صدور جريدة الزوراء االعراقية، وهي أول جريدة تصدر في بغداد على يد مؤسسها الوالي مدحت باشا في 15 حزيران 1869م، بالرغم من ان الباحث رزوق عيسى ذكر ان جريدة (جورنال العراق) قد صدرت قبلها. [1] ومدحت باشا كان قد جلب لها مطبعة من باريس عام 1869، اسماها بمطبعة(الولاية). فكانت المطبعة والجريدة صنوين لعمل واحد. صدرت الزوراء ومنذ عددها الأول باللغتين العربية والتركية وبالحجم المتوسط، بثماني صفحات، ثم باربع صفحات، حتى عام 1908 م. واستمرت الزوراء بالظهور دون توقف زهاء ثمانية واربعين عاماً، وقد ساهم في تحريرها كثيرون منهم:أحمد عزت الفاروقي، و طه الشواف، و محمود شكري الآلوسي، و فهمي المدرس، و عبد المجيد الشاوي، و جميل صدقي الزهاوي.[2] .ومع جريدة الزوراء، صدرت صحيفتان رسميتان، تأسست الأولى في الموصل وسميت بـ(الموصل) اما الثانية التي صدرت في البصرة فانها اخذت كزميلتها اسم المدينة اسما لها فسميت بجريدة(البصرة) تأسست الأولى بعد تأسيس الزوراء ومطبعة الولاية في بغداد، وذلك في عام 1875، وصدرت باللغتين أيضا. لكنها وبعد احتلال القوات البريطانية للموصل عام 1918، ما فتئت ان تحولت إلى لسان حال السلطات البريطانية فترة من الزمن، اما جريدة(البصرة) فقد حصلت على امتياز صدورها في البصرة عام 1889 على يد جلبي زادة محمد علي، الذي كان يومذاك رئيسا لكتاب دائرة الاملاك السنية في البصرة.

233
شكرا على كل الجهود من اجل اصدار هذا العدد الجميل والمفيد .

234
مجلة جميلة , شكرا لكل من ساهم في الاعداد والاصدار .

235
الاخ العزيز سمير : السيد المسيح سيعود الى الارض وهذا موجود في سفر رؤيا يوحنا ليحكم 1000 عام , كذلك عودة السيد المسيح موجودة في رسالة تسالونيكي 4:13 ( ثم لا اريد ان تجهلوا ايها الاخوة من جهة الراقدين، لكي لا تحزنوا كالباقين الذين لا رجاء لهم. 14 لانه ان كنا نؤمن ان يسوع مات وقام، فكذلك الراقدون بيسوع، سيحضرهم الله ايضا معه. 15 فاننا نقول لكم هذا بكلمة الرب: اننا نحن الاحياء الباقين الى مجيء الرب، لا نسبق الراقدين. 16 لان الرب نفسه بهتاف، بصوت رئيس ملائكة وبوق الله، سوف ينزل من السماء والاموات في المسيح سيقومون اولا. 17 ثم نحن الاحياء الباقين سنخطف جميعا معهم في السحب لملاقاة الرب في الهواء، وهكذا نكون كل حين مع الرب. 18 لذلك عزوا بعضكم بعضا بهذا الكلام.) , كذلك كورنثوس الاولى 15 : 23 ولكن كل واحد في رتبته: المسيح باكورة، ثم الذين للمسيح في مجيئه. 24 وبعد ذلك النهاية، متى سلم الملك لله الاب، متى ابطل كل رياسة وكل سلطان وكل قوة. 25 لانه يجب ان يملك حتى يضع جميع الاعداء تحت قدميه. 26 اخر عدو يبطل هو الموت. 27 لانه اخضع كل شيء تحت قدميه. ولكن حينما يقول :«ان كل شيء قد اخضع» فواضح انه غير الذي اخضع له الكل. 28 ومتى اخضع له الكل، فحينئذ الابن نفسه ايضا سيخضع للذي اخضع له الكل، كي يكون الله الكل في الكل. عزيزي ليس هناك نهاية لاحزان العالم سوى برجوع السيد المسيح لكي يملك ويضع الاعداء تحت قدميه كما تقول الاية السابقة . اما عن اسرائيل الحالية فليس لها علاقة بوعود الله لانها لاتتبع ابن الله , اما الذين يتبعون الله الان بالايمان بالرب يسوع المسيح فهم الان اولاد الله كما تقول الاية في يوحنا واحد :10 كان في العالم، وكون العالم به، ولم يعرفه العالم. 11 الى خاصته جاء، وخاصته لم تقبله. 12 واما كل الذين قبلوه فاعطاهم سلطانا ان يصيروا اولاد الله، اي المؤمنون باسمه. 13 الذين ولدوا ليس من دم، ولا من مشيئة جسد، ولا من مشيئة رجل، بل من الله. الاية واضحة عزيزي الخاصة التي هي اسرائيل لم تقبل , ونحن قبلنا لذلك اليوم نحن شعب الله ونحن الورثة كما تقول الاية في رسالة رومية ( رو 8: 17 فان كنا اولادا فاننا ورثة ايضا، ورثة الله ووارثون مع المسيح. ان كنا نتالم معه لكي نتمجد ايضا معه.) . تقبل محبتي .

236
المهم المحافظة عليم من القتل لانهم يقومون بتربية دواعش صغار .

237
المهم ليس هناك خسائر بشرية او في الاثار , شكرا على الخبر .

238
شكرا للسيد الصدر الذي يحاول ايجاد الحلول من اجل تقدم العراق والشعب العراقي .

239
القبض على واحد يعني ان الاستخبارات نائمة وفي سبات عميق , شكرا على الخبر .

240
كل الخطط الامريكية فاشلة , في البداية على امريكا تأميين حدودها مع المكسيك ثم التفكير بالحدود العراقية السورية .

241
كل عام وعمال العراق بألف خير في عيدهم العالمي مع امنيات بالحصول على كل حقوقهم .

242
اخي العزيز نيسان ( مشتاقين ) : من المحزن ان جماعة الزورنا والريش يبنون القلاع ويواصلون الصعود بها الى عنان السماء بينما كان من الواجب ومن زمن بعيد البدأ في بناء الجسور من اجل التقارب وهدم الموجود من قلاع لكن الذي يجري هو عكس ارادة الاغلبية من الشعب الذي لا يجد فائدة من الانقسام . الاخوة الاعزاء المسلمين يجاملون بكلام جميل لكن هذا لا يغير من الحقيقة التي لديهم في كون نحن كفار حسب الكتب التي لديهم , لذلك الصبغ يغير اللون لكن لا يغير الحقيقة . اما نحن فنواصل بناء المزيد من القلاع الى اليوم الذي سيحصل الزلزال الذي سيكشف الاساسات الفاسدة التي تم البناء عليها . تقبل محبتي .

243
الاخ العزيز عبد الاحد سليمان : من الجميل ان نتناقش ونتجادل ونختلف لكن الاجمل ان ينتهي ذلك ونحن اكثر فهم بعضنا لبعض فمن خلال النقاش يجب ان تتقارب الافكار والتصورات وتذوب الخلافات ونصل الى نتيجة واحدة وهي نشر المحبة بيننا لان بالمحبة فقط نستطيع ان نهدم حصون التفرقة والكراهية ومحبة الانا . عزيزي هناك الكثير من الذي يطلق عليهم كتاب ومثقفين وعلماء لكن في الحقيقة هم جهلة مع الاسف , انا هنا لا اقيم احد لكن الانسان هو من يقيم نفسه , فكم من دكتور ومهندس وعالم وعديد الدرجات العلمية هو في الحقيقة مثلي الجنس بل يتفاخر بذلك وخاصة في بلاد المهجر التي نعيش فيها , وكم من رجل دين بمختلف الدرجات يعتدي على الاطفال وغيرهم من البشر , وكم من كاتب كبير يصر على الخطء ويتهم المقابل بالجهل , وكم من لاعب في المنتخب العراقي لا يجيد اساسيات كرة القدم . عزيزي ليس كل من يكتب بكاتب , وليس كل من يرسم برسام , وليس كل من يقيم بمقيم . لذلك يجب عدم مهاجمة الطفيلية لان في الطبيعة هناك طفيليات مفيدة ووجودها مهم , عزيزي انت تكتب من زمن بعيد وهناك الكثير غيرك يكتب وتشاهد ان عدد التعليقات قليل جدا اذا تم المقارنة مع عدد زوار المقال , اي هناك ناس تقرأ المكتوب وتستفاد منه او من التعليقات من اجل زيادة الوعي والثقافة العامة , لذلك عزيزي اتمنى ان تواصل الكتابة انت وباقي الاخوة الاعزاء في هذا الموقع الجميل لاننا نريد ان نتعلم منكم , تقبل محبتي .

244
لم تكن القيامة سوى تأكيد على ان السيد المسيح هو ابن الله وقد زار عالمنا لكي يتمم المصالحة بين الله والناس من خلال الموت على عود الصليب وهو الرمز الذي يرفع انظار الناس من الارضيات الى السماء حيث السيد المسيح جالس عن يمين الله , كذلك الصليب هو جسر العبور من هذا العالم الفاني الى الحياة الابدية مع الله الى الابد , لذلك قبول المصلوب الذي قام من الاموات الرب يسوع المسيح هو جواز العبور الى بيت الله الاب لنكون في السماء الى الابد , كل عام وشعب المسيح في كل مكان بالف خير وصحة وسلام .

245
كل عام وشعب المسيح في كل مكان بالف خير وصحة وسلام .

246
قيامة مجيدة وكل عام وشعب المسيح وشعب العراق بالف خير وصحة وسلام .

247
شكرا على الصور الجميلة اخي العزيز ابو يوسف وكل عام وشعب المسيح في كل مكان بالف خير وصحة وسلام .

248
قيامة مجيدة لكل ابناء شعبنا العريق في كل مكان وكل عام وانتم بخير .

249
سلام عليك على رافديك عراق القيم , الحضارة في كل بقاع عراق الحضارة والتاريخ .

250
رسالة كورنثوس الاصحاح 15-51  هوذا سر اقوله لكم: لا نرقد كلنا، ولكننا كلنا نتغير، 52 في لحظة في طرفة عين، عند البوق الاخير. فانه سيبوق، فيقام الاموات عديمي فساد، ونحن نتغير. 53 لان هذا الفاسد لابد ان يلبس عدم فساد، وهذا المائت يلبس عدم موت. 54 ومتى لبس هذا الفاسد عدم فساد، ولبس هذا المائت عدم موت، فحينئذ تصير الكلمة المكتوبة:«ابتلع الموت الى غلبة». 55 «اين شوكتك يا موت؟ اين غلبتك يا هاوية؟» 56 اما شوكة الموت فهي الخطية، وقوة الخطية هي الناموس. 57 ولكن شكرا لله الذي يعطينا الغلبة بربنا يسوع المسيح. 58 اذا يا اخوتي الاحباء، كونوا راسخين، غير متزعزعين، مكثرين في عمل الرب كل حين، عالمين ان تعبكم ليس باطلا في الرب. قيامة مباركة لكل الاحبة في كنيسة المشرق القديمة .

251
تعازي السماء الى الاهل والاقارب والاصدقاء , يو 11: 25 قال لها يسوع:«انا هو القيامة والحياة. من امن بي ولو مات فسيحيا،26 وكل من كان حيا وامن بي فلن يموت الى الابد. اتؤمنين بهذا؟»  27 قالت له:«نعم يا سيد. انا قد امنت انك انت المسيح ابن الله، الاتي الى العالم».

252
تحية لكل الجهود التي تعمل من اجل رقي الانسان العراقي , لا للجهل والتخلف .

253
العزيز يوحنا بيداويد والاحبة المتحاورين الكرام , يمكن تفسير الذي حدث الى كثير من التفاسير والتي من بينها ان فرنسا في الطريق الخاطئ وعليها تصحيح المسار لذلك كان هناك الكثير من الضربات لكن ليس هناك استجابة لذلك جاء الحادث الاخير والذي اتمنى ان تقوم فرنسا بعده من النوم العميع الذي هي فيه لكي تنجوا من الحريق الكبير عندما يحصل (2 بط 3: 10 ولكن سياتي كلص في الليل، يوم الرب، الذي فيه تزول السماوات بضجيج، وتنحل العناصر محترقة، وتحترق الارض والمصنوعات التي فيها.), قيامة مجيدة وكل عام وانتم جميعا بالف خير وصحة وسلام .

254
العزيز وردا اسحاق والاخوة المتحاورين الكرام , غسل ارجل التلاميذ تحتاج الى درجة عالية من التواضع لذلك لا تمارس سوى في عيد الفصح وفي الغالب للاطفال فقط , بينما نحتاج الى هذه الممارسة في عدة مناسبات والهدف من ذلك هو التذكير ان ارتفاع درجة الانسان امام الله هي من خلال النزول اكثر الى الاسفل تقول الاية في ايوب ( اي 5: 11 الجاعل المتواضعين في العلى فيرتفع المحزونون الى امن.) كذلك يقول الرسول يوحنا في سفر الرؤيا الاصحاح الاول (17 فلما رايته سقطت عند رجليه كميت، فوضع يده اليمنى علي قائلا لي:«لا تخف، انا هو الاول والاخر، ), كذلك يقول الرب يسوع المسيح في انجيل متى (مت 23: 12 فمن يرفع نفسه يتضع ومن يضع نفسه يرتفع.), قيامة مجيدة وكل عام وانتم جميعا بالف خير وصحة وسلام .

256
يجب تطبيق العدالة على الكل .

257
كل عام وابناء العراق في كل مكان بألف خير وصحة وسلام .

258
يا رب سلام على العراق وشعبه الطيب .

259
امنيات بتحقيق العدالة في فاجعة العبارة لكي لا تذهب ارواح الناس هدر .

260
كل عام والامة الاشورية البابلية بألف خير وصحة وسلام .

261
امنيات بالصحة والسلامة لكل العراقيين , ان شاء الله امطار خير وربيع دائم .

262
امنيات بالصحة والسلامة للسيد الصدر .

263
شكرا اخي العزيزي حنا شمعون على التغطية الجميلة لحدث جميل هو راس السنة البابلية الاشورية 6769 مع امنيات ان تمر هذه المناسبة وشعبنا وامتنا بالف خير وسلام وكل عام والجميع بالف خير .

264
تعازي السماء الى عائلة الاعلامي التربوي طلال وديع والى كل الاقارب والاصدقاء , رحل من العالم الفاني الى السماء حيث كل الاشواق والاماني بلقاء الفادي الرب يسوع المسيح .

265
مبروك الرسامة لهاذا الجمع المبارك وصلاتي ان يمدهم الرب بالروح القدس من اجل خدمة شعب المسيح .

266
التخلص من الدواعش مهم لكن الاهم هو التخلص من الافكار الشريرة التي نشرها .

267
لماذا يجب الزيارة وهل الهاتف والانترنت غير كافي للتحاور .

268
نحتاج الى شخصيات قوية في هذه الوزارة من اجل اصلاح الامور.

269
من المحزن عدم الاتفاق على مرشح لحد الان من اجل اهم الوزارات .

270
النقود انفقت في جيوب السياسيي لذلك لم يحصل تحسن في المنطقة .

271
يحتاج العراق الى حاكم قوي يعيد ترتيب الاوراق من جديد .

272
خطوة جميلة من القناة العربية .

274
برزاني بدون لون او طعم الان في العراق بعد مهزلة الاستفتاء , هل يريد العودة الى الواجهة من جديد ؟

275
دائما يدخلون ومن ثم يخرجون يسحبون الخسارة وصخام الوجه .

276
بوجود دولة مركزية قوية ستكون كركوك لكل العراقيين وتختفي الاسماء الفرعية مثل كردي وعربي وتركماني ويبقى اسم واحد وهو العراق الذي يجب ان يكون للجميع .

277
امنيات ان يرى هذا العمل الكبير النور وان يكون صرخة كبيرة في العالم الذي يدعي الديمقراطية من اجل ايصال معانات شعبنا المستمرى لاكثر من 100 عام , تحية لكل من شارك في هذا العمل , شكرا عزيزي اديسون على الموضوع .

278
كثير من الامور المحزنة تحدث في بلدي الحبيب العراق ومنها المخدرات .

279
اتمنى ان يزور البصرة في طريق العودة للاطلاع على معانات الاهالي بسبب تردي الخدمات .

280
مبادرة جيدة اذا كان مركز الانطلاق في مدينة غزة الفلسطينية .

282
سفر ايوب الاصحاح الاول :20( فقام ايوب ومزق جبته وجز شعر راسه وخر على الارض وسجد 21 وقال عريانا خرجت من بطن امي وعريانا اعود الى هناك.الرب اعطى والرب اخذ فليكن اسم الرب مباركا.), الرب يسوع المسيح يعزي العزيز الشاعر القومي نينوس نيراري والعائلة والاقارب والاصدقاء على هذا المصاب الاليم .

283
هذا يكون حال الشعوب التي ليس لها حكام .

284
من المحزن ان يكون هذا مصير من خدم العراق بشرف .

285
الاخ العزيز خوشابا سولاقا المحترم : لن يكون نهاية لوجودنا المسيحي في ارض الاجداد اذا شاء الرب لكن ان تتوحد الكنيسة فهذا امر صعب جدا لان الوحدة ليس لها علاقة بالايمان بل له علاقة بالمال والسيطرة , فكل طرف يريد ان يفرض السيطرة على الطرف الاخر وروما تريد ان تسيطر على الجميع , لذلك سوف يبقى الانقسام الى ان تقدم الكنائس الصغيرة ولاء الطاعة لكنيسة روما , اما عن معاني الكلمات التي قالها الرب يسوع المسيح فهي صعبة وسهلة في نفس الوقت لان الرب يسوع كان يتكلم بامثال ثم كان يفسر للتلاميذ ومنها الذي قال لبطرس الرسول في انجيل متى من مدح (مت 16: 18 وانا اقول لك ايضا: انت بطرس وعلى هذه الصخرة ابني كنيستي وابواب الجحيم لن تقوى عليها.), ثم توبيخ في نفس الاصحاح (مت 16: 23 فالتفت وقال لبطرس: «اذهب عني يا شيطان. انت معثرة لي لانك لا تهتم بما لله لكن بما للناس».) , عزيزي بطرس الرسول لا يستحق ان تبنى الكنيسة عليه بل ان الكنيسة بنيت على دم الرب يسوع المسيح وهذه الاية للتوضيح (اف 2: 20 مبنيين على اساس الرسل والانبياء، ويسوع المسيح نفسه حجر الزاوية،), من الجميل ان نفهم المكتوب في الكتاب المقدس وان لم نفهم هناك شرح مفصل في رسائل الرسول بولص وبطرس مثل هذا النص من رسالة الرسول بطرس (1 بط 2: 7 فلكم انتم الذين تؤمنون الكرامة، واما للذين لا يطيعون، «فالحجر الذي رفضه البناؤون، هو قد صار راس الزاوية») , هنا يقصد السيد المسيح هو راس الزاوية المرفوض من اليهود , وكذلك هذه للرسول بولص (اف 4: 15
بل صادقين في المحبة، ننمو في كل شيء الى ذاك الذي هو الراس: المسيح،) , لذلك عزيزي راس الكنيسة هو السيد المسيح الذي دفع دمه الكريم لنكون له كنيسة حية ويقصد الناس وليس الجدران والمباني ويريدنا تابعين له وليس لروما وغيرها كما تقول الاية التالية على لسان الرسول بولص (اف 5: 27 لكي يحضرها لنفسه كنيسة مجيدة، لا دنس فيها ولا غضن او شيء من مثل ذلك، بل تكون مقدسة وبلا عيب.) , في النهاية اذا توحد المنقسمون ام لا هذا لا يهم المهم ان نكون موحدين قلبا وروحا حلف الرب يسوع المسيح . تقبل محبتي وشكرا على المواضيع الجميلة والمفيدة التي تنشر , اتمنى ان تكون في اتم صحة واحسن حال .

287
تستمر ماسي الطفولة مع الارهاب والقليل هم من يتغلب على هذا الواقع المرير ويصل الى مراتب الابداع , وهذا يحتاج الى دعم وتشجيع كبير مع العزيمة وهو من اوصل الشابة مريم الى هذا المستوى من الابداع الذي اتمنى ان يستمر ويتواصل لتحقيق الانجاز العلمي لكي تكون حافز للاخرين في الانطلاق والتحرر من الواقع الماساوي وولوج طريق الانجاز , مبروك لمريم والى كل من دعم وساند وشجع على هذا الانجاز .

288
يا رب الامن والامان على العراق .

289
اتمنى ان يستخدم السيف من اجل هزيمة الفقر وقطع يد الفاسدين واستخدام ثروات البلد في البناء والاعمار في الداخل وليس لبذخ في الخارج بينما الشعب يموت من الجوع والمرض .

290
اتمنى ان يعمل المختارين من اجل مصلحة العراق وشعب العراق , خلال سنة من الان سيكتشف كل شيء اذا كان هناك تغيير الى الافضل .

291
اخي العزيز نيسان : موضوع جميل يخص المطبلين الذين يحاولون الظهور من خلال السياسي او رجل الدين ولا تنسى هم مستفادين كثيرا فبينما هم صفر على الشمال في الحياة العامة يحاولون الالتصاق بهاذا وذاك عسى يصلون الى مبتغاهم وهو الظهور في الصورة على الاقل , تقبل محبتي .

292
تعازي السماء الى اقارب واخوة المطران من الكهنة والمطارنة على هذا المصاب الجلل , مع المسيح افضل .

293
تعازي السماء للعائلة والاهل والاصدقاء وشكرا على العمل الكبير الذي قمت به من اجل ابناء شعبنا .

294
مبروك الفوز بعضوية البرلمان السويدي والى مزيد من الانجاز من اجل خدمة ابناء شعبنا في كل مكان .

295
شكرا اشور بت سركيس على امتاعنا طوال هذا السنين وعلى جعلنا قريبين من ارض الوطن اشور مهما ابتعدنا وتذكيرنا عندما ننسى اننا لانننتمي الى هذا العالم , مهما نكتب لن نوفيك حقك لكن حقك مضمون وهو اسعاد ابناء شعبنا , تحية حب واحترام وتقدير الى شخصك العزيز والشكر موصول لكاتب هذا الموضوع العزيز اديسون هيدو .

296
مبروك التأهل الى الدوري الممتاز بكرة الطائرة للرجال , وامنيات بالتوفيق في هذا الدوري .

297
مبروك للطلبة المتخرجين وللاهالي والى مزيد من الانجاز لنيل المزيد من التحصيل العلمي العالي .

298
وجود عدد كبير من الاسماء دليل على عدم اتفاق العرب السنة فيما بينهم .

299
على المرجعية مساعدة الشعب للتخلص من الفساد الذي يدمر البلاد .

300
على المرجعية ان تعمل على اصلاح النظام السياسي الفاشل ومحاربة الفاسدين والاعلان عن اسمائهم , وبغير ذلك يبقى الوضع كما هو والانسان العراقي يعاني من الفساد والجوع .

301
يجب ان يشارك جميع ابناء البلاد من كرد وعرب وباقي القوميات في بناء الوطن الكبير العراق والدفاع عن الانسان العراقي .

302
متى يتحول الكلام الامريكي الى فعل لكي نتخلص من ايران ومن الخراب الذي تعمل في المنطقة العربية والعالم ؟

304
عادة الحشرات الى العمل والنتيجة موت الابرياء , سلام على ارض العراق وشعب العراق .

305
امريكا لا تريد ان تضرب ايران لان الفلم الامريكي في المنطقة لم ينتهي وايران تساعد امريكا على حلب النفط العربي بدون مقابل .

306
يبدو ان السيد العبيدي لم يدفع كثير لذلك خسر المنصب .

307
اتمنى ان يقوم باعمار محافظة الانبار على الاقل .

308
مجرد كلام لكن عند الجد تراهم يبوسون النعال الامريكي لكي يحميهم , ثم لماذا الخوف من انسان ميت ام انكم تخافون ان يقوم الميت الحقيقي وهو الشعب العراقي الذي تحمل كل انواع القهر والاستبداد طوال ايام احتلالكم للسلطة في العراق .

309
امريكا وايران لديها علاقات قوية من تحت الطاولة بينما يتم تجويع الشعب الايراني والمبعوث الامريكي الخاص يمكن ان يلتقي بالقائد الايراني في حاملة طائرات في الخليج وهو لا يحتاج الى السفارة الايرانية في بغداد من اجل الاجتماع بمن يحب .

310
مع بقاء نفس النظام السياسي قائم في العراق لن يحدث تغيير بل سوف يستمر الفساد ويستمر نهب المال العام ولن يحصل الفقير سوى على الساقط من موائد اللصوص , ان تغير رئيس الوزراء والبرلمان والجمهورية ليس هو الحل لكن الحل الصحيح هو اصلاح النظام السياسي القائم الان والذي يقسم خيرات البلاد بين الاحزاب السياسية , وتكون حصة الشعب هي السراب فقط .

311
اخي العزيز نيسان : المهم في كل الذي يحصل هو وجوب استمرار مصانع السلاح في العمل وهذه المصانع هي من يحدد من يكون الرئيس القادم بدفع الاموال في الانتخابات وكذلك من تحت الطاولة لذلك من مصلحة كل رئيس ايجاد توتر او حرب في اي مكان في العالم من اجل بيع السلاح , وسبب وجود الحرب في الشرق الاوسط وليس في اي مكان من العالم هو بسبب الطاعة العمياء التي يبديها القادة في هذه المنطقة , اسرائيل تعلم قبل غيرها ان افضل من يحمي الحدود الاسرائيلية هو نظام بشار , اما الحديث عن دور ايراني وغيره فهذا يمثل وضع التوابل على المائدة لكي تبدو شهية لكن في الاصل هناك اتفاق ايراني اسرائيلي من تحت الطاولة والخاسر في النهاية سيكون اسرائيل لانها تستبدل الجار العربي المحب للكحول والليالي الملاح الى عربي متخلف يريد ان يفجر نفسه بدون سبب , اسرائيل قامت بقصف مفاعل تموز العراقي قبل ان يكتمل فلماذا لا تفعل ذلك مع الايراني ولماذا تقوم بقتل الايراني في سوريا وفي يد السيد الرئيس الامريكي الحالي او من قبله ان يغير النظام الايراني كما غير العراقي لكن هذا لا يحصل لكي تبقى هناك مشكلة على الدوام وتبقى مصانع السلاح تعمل الى الابد . تقبل محبتي .

312
اتمنى ان يحصل ذلك ربما سيحمل الديمقراطية الحقيقية الى العراق .

313
على اسرائيل قصف المصانع في ايران بدل اللعب على الحبلين بقصف خجول في سوريا .

314
امريكا لن تهاجم ايران الا بعد ان تضمن ان كل النفط العربي اصبح في الخزينة الامريكية .

315
اذا اسرائيل تريد تحجيم الصواريخ الايرانية لماذا لا تهاجم معامل التصنيع , لقد قامت بضرب مفاعل تموز قبل 37 عام بينما لم تستخدم الحجارة في وجه ايران لماذا ؟؟؟ لان هدفهم مشترك وهو تدمير الشرق الاوسط .

316
تستمر معانات محافظة البصرة منذ اكثر من 38 عام اي منذ بداية الحرب الايرانية العراقية , ثم حرب الكويت , فهل لهذه المعانات من نهاية ؟ صلاتي ان تكون في القريب العاجل .

317
شكرا للسيد مسعود البرزاني على المبادرة الجميلة في حق اهل البصرة الابطال والتي من مطالبهم ايصال الماء الصالح للشرب والكهرباء فهل للسيد مسعود القدرة في حل هذه المشكلة البسيطة , امنيات بتحقيق ذلك في القريب العاجل .

318
الناس لا تستطيع العيش على الكلام , يجب ان يكون هناك افعال ومن ابسطها توفير رواتب حكومية للعاطلين عن العمل الى حين تعينهم , اغلب دول العالم المتقدم تعمل ذلك وهذا من ابسط واجبات الدولة .

319
علم من اعلام الفن العراقي الجميل في المسرح والتلفزيون , امنيات لها بالصحة والسلامة .

320
الوضع لا يطاق في عمان العيش صعب وغالي الثمن الان , العائلات تحتاج الى اموال كثيرة من اجل البقاء على قيد الحياة مع انعدام فرص العمل , منظمات الهجرة الروتين فيها قاتل , الناس تحتاج الى مساعدة لكن لا احد يعمل شيء من اجل انقاذهم و صلاتي الى ملك المجد الرب يسوع المسيح لكي يحنن القلوب من اجل عمل شيء لانقاذ الناس العالقة هناك .

321
شكرا للطلبة على الزيارة وشكر خاص للاباء الكهنة على المبادرة الجميلة وكل عام واباء رعية كنيسة المشرق الاشورية بالف خير وصحة وسلام تحت خيمة راعي الخراف العظيم الرب يسوع المسيح .

322
مبروك للاب صميم يوسف الدرجة العلمية مع امنيات بمواصلة التحصيل العلمي العالي من اجل خدمة كنيسة الرب يسوع المسيح .

323
مبروك الدرجة العلمية في اللاهوت مع امنيات بالصحة والسلامة وبركات من الرب يسوع المسيح من اجل مواصلة المشوار في خدمة كنيسة الرب يسوع المسيح .

324
اتمنى ان تعمل هذه الكتلة من اجل الشعب وليس من اجل نفسها .

325
هذا الكلام معروف وقديم سيدي الامام , المطلوب هو ماذا نعمل الان ؟؟؟

326
شعب فقير ومسكين يعيش على بحار من النفط يتم سرقة الثروة النفطية ولا يمنح المواطن العادي سوى الوعود الجوفاء .

327
الى رحمة الله .

328
ان شاء الله يتم الكشف عن المتورطين في هذا العمل الجبان الذي يؤثر على الاقتصاد الوطني العراقي .

329
يارب امن وامان وسلام على كل العراق والعراقيين .

330
الامن مهم جدا للولايات المتحدة لكن الانتظار صعب جدا للعراقيين .

331
العراق لايحتاج الى الكهرباء الايرانية اذا توقف المسئولين العراقيين عن سرقة الاموال المخصصة للكهرباء في العراق .

332
ذكرى محزنة لفنان مبدع هو ملك الاغنية الارمنية في امريكا .

333
اغاني الطرب الاصيل والكلمات الجميلة التي تدخل القلب , مطربة من الصعب تعويضها .

334
شكرا يا رب لانك تسمع وتستجيب الصلات في كل حين وتخلص كما خلصتنا في الصليب , لك المجد والسلطان في كل حين , امين .

335
لن يجني الاعداء غير الخزي والعار والموت بينما في الجانب الاخر سوف نواصل البناء والعيش المشترك الكريم رغم انف تجار الموت , مبروك لسكان سهل نينوى الحرية والاستقلال من تحت انياب ذئاب اليوم .

336
ذكرى مباركة على جميع ابناء وبنات الرب يسوع المسيح وكل عام والجميع بألف خير وسلام .

337
كل من امريكا وايران تقوم بعمل قذر في العراق .

338
اذا عاد المدعوا ابو الثلج بضوء اخضر من امريكا وضرب طلقتين تحت قوس النصر سوف تغني الميليشيات له العزيز انت وسيعود الفاسدين الى حيث تم تهريب اموالهم وسوف ينظف العراق في 24 ساعة , عاش العراق حر كريم .

339
صهريج كحول وغد يمد انبوب من اوربا لنقل الكحول الى الشعب العراقي المحروم من الماء الصالح للشرب , من اجل الشعب لكي يشرب وينسى .

340
هذا اسلوب ايران واذنابها في العراق في اسكات الاصوات التي تطالب بالحياة الحرة الكريمة لجميع مكونات الشعب العراقي .

341
يجب ملاحقة جميع المصارف لان لجميعها اليد في الفساد المزمن الذي ينهش في ثروات البلاد .

342
اذا عايش او ميت يبقى دمية في يد تجار الموت والخراب .

343
ايران درجة اولى في التهديد والوعيد لكن عمل لا يوجد .

344
ايران تريد ان تسرق من العراق كل شيء وهناك من العراقيين من يساعدها على ذلك .

346
البرزاني الذي يتحدث عن حقوق جميع مكونات الشعب العراقي في كركوك , هل الحكومة التي يترئسها تحترم حقوق باقي المكونات في المحافظات التي يحكمها ؟

347
هذا بسبب عدم وجود الثقة بين الشعب والحكومة .

348
الامريكيون لديهم نفس طويل جدا لذلك سوف يبقون متفرجين لان الاموال التي تسرق تذهب الى البنوك الامريكية والبريطانية .

349
مبروك للشاب الكردي الايراني هذه الجائزة , مع امنيات ان يصل شبابنا الى هذه الدرجات العلمية العالية

351
اتمنى ان ينعم بلدي بالامن والامان وان يحصل الشعب على حقوقه من خيرات وطني .

352
اتمنى ان ينتهي هذا الفلم المحزن وان يتم عمل شيء جيد لشعب العراق المسكين .

353
الحكومة الصورية نائمة في نتائج الانتخابات المزورة وداعش يستعرض العضلات الاسفنجية , صح النوم حزب الدعوة الى تدمير العراق .

354
على الشعب انهاء قوافل الشهداء الابرياء التي تسقط بسبب استمرار الحكومة في حماية ارهاب الميليشيا .

355
اتمنى ان لا يعود من غادر لان ساعة القصاص قريبة والليل الذي استمر 15 عام لابد من ان ينتهي . الحرية والكرامة لشعب العراق البطل .

356
كل هذا التأخير ثم يحصل الشعب على لا شيء لان الحكومة تعمل على خدمة منتسبيها وعوائلهم فقط , والشعب يعينه الله فقط .

357
من منجزات الحكومة هي اغلاق الطرق وتخريب المدن وتشريد الشعب .

358
يجب ان يتحول الشعب الى قاضي لكي يحاسب الفاسدين ويسترد الحقوق المختصبة طوال 15 عام .

359
شكرا اخي العزيز يونان على هذه الصراحة : وهناك الذين يتناقلون نتائج الدوريات الاوربية اكثر من تداول ايات من الانجيل كذلك الاغاني العاطفية اكثر من التراتيل الكنسية وعندما تكلمهم يقولون نحن بشر ونريد ان نعيش الحياة , هنا ياتي السؤال المهم : لماذا تهين الرسالة التي تحمل بهذه الافعال ؟ هل قال السيد المسيح ان نحمل الصليب ونذهب الى الصيد او تفرج مباراة برشلونة وريال مدريد او الحفلات الصاخبة من اجل جمع المال للكنيسة وغيرها الكثير , لذلك يقول السيد المسيح عنهم (مت 23: 3 فكل ما قالوا لكم ان تحفظوه فاحفظوه وافعلوه ولكن حسب اعمالهم لا تعملوا لانهم يقولون ولا يفعلون.) . تقبل محبتي .

360
مشكلة حزب الدعوة الكره الشديد لكل شيء عراقي بينما يدين بالولاء للجارة الصفراء ايران لذلك لن يتحسن الحال في العراق بوجود هذا الحزب الاصفر .

361
على الحكومة الامريكية المساعدة في التخلص من الحكومة التي اقامها بوش بعد الاحتلال وتقديمهم الى محكمة لاهاي لانها السبب الرئيسي في دمار العراق وتجويع الشعب العراقي .

362
تعازي السماء لشهيد الوطن والواجب والشفاء العاجل لجرحى الاعتداء الجبان .

363
يجب ان لا يزيد الراتب التقاعدي للنواب المنتهي الولاية عن الراتب التقاعدي لجنود الجيش العراقي .

364
يجب انهاء المهزلة الحاصلة طوال 15 عام , لكن العراقي يقبل العبودية دون تذمر طوال هذه المدة فمن سوف ينهي المهزلة المعانات ؟

366
ليس هناك من حل سوى ان يطرد كل الفاشلين ويتم سحلهم في الشوارع لكي يستقيم الحال وبغير ذلك , الحال الى مزيد من السواد .

367
عزيزي نحن من زرع الظلام واليوم نتسول شمعة , اذا كان الامام الحسين موجود الان لقبل الموت دون ان يتراجع او يماطل في حقوق الشعب , بينما اصحاب العمائم يخفون تحتها المال الحرام ثمن السكوت على تجويع وتشريد وتعذيب الانسان العراقي .

368
الف مبروك للكاهنيين الجديدين فادي وجان وللعوائل الكريمة التي ترسل المبشرين برسالة الخلاص مع امنيات بالصحة والسلامة والحصاد الوفير في كرم الرب يسوع المسيح , شكرا عزيزي حنا شمعون على التقرير المفرح والجميل .

369
اش 52: 7 ما اجمل على الجبال قدمي المبشر المخبر بالسلام المبشر بالخير المخبر بالخلاص القائل لصهيون قد ملك الهك.          الف مبروك الرسامة والتكليف مع امنيات بالصحة والسلامة وحصاد كثير في كرم الرب يسوع المسيح .       

370
الف مبروك النجاح والتفوق عزيزي توني مع امنيات بمواصلة التحصيل العلمي العالي والنجاح في الحياة العملية .

371
اخي العزيز سلوان : رسالة السيد المسيح هي الهدف لذلك هم يهاجمون من يحمل هذه الرسالة لكي يبعدون الناس عن الكنيسة لكي لا يسمع الناس اخبار الخلاص , لذلك تتناقص اعداد الناس التي تذهب الى الكنيسة بينما يتم احتوائهم في انشطة التسلية المتوفرة جدا في ايام السبت والاحد تحديد لكي تلهي الناس , تقبل محبتي .

372
اخي العزيز خوشابا سولاقا المحترم : الموجود في العراق لا يمكن ان نطلق عليه لقب حكومة لان من صفات الحكومة هي العمل من اجل الانسان بينما الموجودين في العراق طوال 15 سنة بعد سقوط الطاغية لم يعمل احدهم من اجل الانسان العراقي شيء يذكر , 15 عام كانت كافية لكي يتم بناء محطات جديدة للكهرباء بواقع محطة في كل محافظة كذلك مصافى لتكرير النفط الخام لكي نستطيع تصدير النفط الخام وكذلك المشتقات النفطية وهذا كان سيدر مبالغ كبيرة ويوفر فرص عمل كثيرة جدا لان مع وجود الكهرباء كانت عجلة الصناعة ستدور وبذلك يتوفر فرص العمل لجميع ابناء الشعب اي نسبة البطالة كانت ستكون قريبة من الصفر والانسان العراقي يكون في احسن حال , لكن الموجود طوال هذه السنوات هم عبارة عن ذنب للمحتل وهم يكملون السياسة التي يريدها المحتل للشعب العراقي وهي الجوع والتخلف والمرض بينما المليارات تذهب الى بنوك الغرب من اجل ان ينعم بها العم سام والعم جون , لذلك الحاصل في الشارع العراقي الان هو الحل الوحيد لحل مشاكل الانسان وكما تدخلت امريكا من اجل حماية العصابة الحاكمة في بغداد واربيل من خطر داعش سوف تتدخل من اجل حماية نفس العصابة من خطر الشعب اذا اراد التغيير , تقبل محبتي مع امنيات بالصحة والسلامة لك ولجميع ابناء الشعب العراقي .

373
انشاء الله تتجاوب البلدان العربية المجاورة للعراق للمطالب العراقية وترد العصا التي اراد الفرس المجوس توجيهها الى الشعب العراقي الكريم الى ظهور احفاد كسرى ورستم . عاش العراق حرا كريما .

374
من اسهل الاشياء هو توفير الكهرباء والماء الصالح للشرب والاموال لعمل ذلك متوفرة طوال 15 عام الماضية لكن الحكومة لا تريد ذلك وتريد الاستمرار في اذلال الانسان العراقي الى النهاية .

375
لن يفيد القمع لن الناس ليس لها شيء تخسره لذلك سيستمر الاحتجاج وان خف لمدة لكن سيعود من جديد لان اماني الشعب لن تحقق .

376
بيتي في السماء مهما طال بي البقاء على الارض , يرحل العظماء تاركين خلفهم ارث حضاري كبير من المهم ان يدفع الشباب على السير في نفس النهج لان الماضي كان جميل جدا والامستقبل نسنطيع ان نجعله اكثر جمال بمزيد من العمل , تعازي السماء الى اهل واقارب واصدقاء الدكتور افرايم عيسى يوسف .

377
مبروك التكليف الجديد والذي يعني المزيد من العمل والجهد من اجل الانسان في كل مكان , الصعود في السلم الكهنوتي يؤدي الى القرب اكثر من صاحب العمل العظيم الرب يسوع المسيح وبذلك يتم الانفصال اكثر عن الارض ومن عليها وبذلك يتمتع المكلف بالسماء على الارض لذلك يكون اكثر حريه في نقل الرسالة السماوية والتي يجب ان تكون الهدف الاول لكل اتباع السيد المسيح له المجد .

379
على قوات الحشد التوقف عن الانتقام من المدنيين لان ذلك يعيد الوضع الى نقطة الصفر .

380
النفط الاثار الزئبق وكل شيء يمكن ان يسرق يتم ذلك والحكومة لا تهتم لأنها تسرق بطريقة ثانية .

381
شكرا للسيد السيستاني على توجيه الحكومة الى الاهتمام بأحوال الناس .

382
على عملاء ايران العودة الى ايران واذا أراد البقاء في العراق عليه ان يحترم القانون العراقي .

383
تحية الى كل مبدع عراقي ينقل ثقافة العراق والتي هي الابداع في كل شيء .

384
ولماذا ابقائهم الى الان الا يعلم رئيس الوزراء ان ابقائهم هو فقط من اجل تبذير المال العام .

385
لكون الحشد الشعبي جزء من القوات العراقية حسب القانون لذلك يجب ان تكون له مقرات ومخازن اسلحة رسمية خارج المدن وليس في المدارس والحسينيات لان ذلك يعد اسلوب العصابات وليس لفصيل تابع للجيش وذلك بسبب الخطورة الحاصلة من تخزين السلاح الثقيل وبطريقة غير امنة .

386
شكرا لكل الجهود التي تعمل من اجل عودة الحياة الى المناطق المنكوبة .

387
بالتوفيق للاعبنا جيمي دورماز في النهائي العالمي .

388
ليس لنل غير الله نثق به نضع ارواحنا في يده هو يحفظنا من الشرير .

389
الاخت العزيزة كرستينا : كل الكلام والنقاط الفنية الجميلة المذكورة في الموضوع هي من اجل الفائدة لكن من الذي يطبق الذي يقال لان هناك ناس في الكنيسة لسنوات طويلة وهي لا تفهم شيء في الكتاب المقدس فقط التواجد هو من اجل القول انا هنا واعمل اي انهم يحملون الله معروف لانهم يعملون وكان عمل الله لا يمكن ان ينجز فقط عن طريقهم , بينما المثقف العلماني ينسحب لانه لا يريد ان ينزل الى مستواهم في التعامل لذلك نخسر الناس التي تفهم مقابل ناس لا تفهم الهدف والغاية من وجود الكنيسة , شكرا على الطرح الراقي وتقبلي محبتي .

390
من لديه الحكمة لحل كل هذا التخريب المتعمد ؟

391
كل عام وشعب العراق بالف خير وصحة وسلام .

392
لقد رفض الشعب اللصوص والفاسدين واختار التغيير لكن هل يسكت القتلة ؟

393
يا رب يسوع المسيح انشر سلامك في بلدي الجريح العراق .

394
امنيات بتحقيق كل الذي يتمنى الشعب من امن وامان وسلام .

395
الخاسرون من احرق الصناديق لان اعادة الفرز كان سيعطي نفس النتائج , سلام للعراق وشعبه .

396
الاخ العزيز صباح : جميل كل الذي تنشد به لكن الاجمل ان تذهب الى الاية التي تقول (رو 3: 23 اذ الجميع اخطاوا واعوزهم مجد الله،) , الغاية هو الوصول الى الله والطريق الوحيد هو الرب يسوع المسيح الذي هو الطريق والحق والحياة وهذا الطريق لا يمر عبر كنيسة روما وكذلك لا يمر عبر كنيسة المشرق بل يمر من خلال هذه الاية فقط (يو 14: 6 قال له يسوع: «انا هو الطريق والحق والحياة. ليس احد ياتي الى الاب الا بي.) , فلا تضيع وقتك في تمجيد هذا وذاك لان الجميع تنطبق عليهم الاية الاولى , وهذه الاية لك ارجو ان تكمل الاصحاح ( رومية 9 : 1 اقول الصدق في المسيح، لا اكذب، وضميري شاهد لي بالروح القدس: 2 ان لي حزنا عظيما ووجعا في قلبي لا ينقطع. 3 فاني كنت اود لو اكون انا نفسي محروما من المسيح لاجل اخوتي انسبائي حسب الجسد، 4 الذين هم اسرائيليون، ولهم التبني والمجد والعهود والاشتراع والعبادة والمواعيد، 5 ولهم الاباء، ومنهم المسيح حسب الجسد، الكائن على الكل الها مباركا الى الابد. امين.) تقبل محبتي .

397
الاخ العزيز نيسان : نحتاج ان نصلي من الان من كل القلب ونترك القال والقيل الذي اوصلنا الى نقطة الانفجار نحن الذين كنا نبحث عن نقطة الصفر فالحال الى غريق في بئر بدون ماء لانه لم يبقى لنل سوى الوحل فانهارنا ناشفة وسمائنا يابسة وجيوبنا مشفوطة وثلاجاتنا متعفنة لانها بدون كهرباء لن نرقص الدبكة بعد اليوم لانها من اشبعنا حصرة ولن نذهب في سفرة لانها ليست سفرة بل حفرة يجب ان نتوقف عن التمثيل لانه لن يجدي نفع في زمن الاطفال الرضع يلهون بالايفون . تقبل محبتي .

398
اخي العزيز جان : زيارة موفقة تذهب وتعود بسلام وانقل للاحباب من ابناء شعبنا انهم في القلب نذكرهم بصلواتنا وننقل معاناتهم الى كل من نصل اليه هنا متمنين لهم السلام والامان تحت خيمة الفادي الرب يسوع المسيح , تقبل محبتي والرب يسوع المسيح يكون معك في كل خطوة .

399
مبروك التناول الاول , الرب يسوع المسيح يحميكم .

400
يا رب يسوع المسيح سيج بدمك الطاهر الكريم من حول الاطفال واهلهم وباركهم .

401
لن يضيع الحق ولابد ان يعود في يوم من الايام .

403
مبروك التخرج للورود الصغار وانشاء الله الشهادة الاكبر مع الصحة والسلامة للجميع .

404
تجربة جيدة ان يكون الكتاب باللغة الفرنسية لكي تصل المعانات للقارء الفرنسي .

405
الف مبروك الفوز وبالتوفيق في المشاركة الاوربية .

406
من الجميل ان ننقل للعالم طبيعة شعبنا العريق من خلال الافعال والتفوق الدراسي والمشاركة في الحياة العامة وخدمة الناس في المجتمع الذي نعيش فيه , مبروك للطالبة كريستينا عبد الاحد والى مزيد من النجاح والتفوق .

407
مبادرة جميلة , يا رب اشرق بنورك العجيب في قلوب العراقيين .

408
اخي العزيز جاك : من حق هذا المدير ان يقول الذي يريد دون رادع والسبب هو الناس التي كانت تابعة لنا وتلبس الصليب ثم ترتدي العلم الكردي لذلك يقول هذا المدير ان الاثار كردية وبعد سنوات سوف يأتي مدير اخر ليقول ان اشور كان كردي من الحزب الديمقراطي الكردي وسوف يصفق له ابناء شعبنا في الشمال لانهم يعيشون تحت رحمة الاكراد وبعد سنوات سيقول مدير اخر ان نبوخذنصر كان من عشيرة البرزاني وسوف يصفق المتبقي من شعبنا في الشمال لان ليس لهم خيار اخر سوى التصفيق , عزيزي نحن من اختار هذا الطريق وعلينا ان نتحمل النتائج . تقبل محبتي .

409
امنيات بنجاح الزيارة والتوفيق في تشكيل الحكومة الجديدة .

410
متى يعود الذين يطلق عليهم سياسيين في العراق الى الحكمة ؟؟؟

411
سلام لك بلدي الجريح وسلام عليك شعبي المقهور , صلاتي ان يمر كل شيء بسلام وامان .

412
اخي العزيز جان : اسهل طرق الحياة هي العيش بدون ضمير للانسان غير العاقل وهي على العكس من ذلك للانسان العاقل ويمكن ان يكون سبب ذلك هو الخوف لانه يجعل من الانسان مجرد تابع ذليل اجير بالمجان من اجل القليل جدا من المنافع الوقتية واكثر المتضررين من هذا الخيانة هم ابناء الشعب المسيحي في العراق هنا لا اريد ان اذكر تسميات لكي لا اهيج احد لان الضرر واقع على الجميع والسبب المكسب الوقتي بسبب منصب او بدونه كل هذا يحصل لانه ليس زمن الابطال وهم الناس الذين لم يحسبوا لانفسهم منفعة او منصب بل كل الذي عملوه كان من اجل خدمة ابناء شعبنا وبدون مقابل . تقبل محبتي اخي المحبوب والرب يسوع المسيح يبارك حياتك .

413
يجب القضاء على ايتام الخلافة الذين يخرجون من الجحور .

414
الجبان بعد ان هرب من ساحة المعركة يريد ان يخرب هنا وهناك .

415
مبروك الترقية ونعمل من اجل نشر رسالة السيد المسيح وهي المحبة للجميع .

416
شكرا لكل من يساهم في اعمار العراق .

417
يرجى تنفيذ الحكم عاجلا .

418
اكبر خسارة للدولة العراقية هو رحيل اليهود والخسارة الثانية ستكون الرحيل المستمر للمسيحي العراقي .

419
كلمات جميلة من السيد مقتدى الصدر , صلاتي ان الله يلمس ويغير القلوب .

420
مبروك الحصول على شهادة الماجستير وامنيات بمواصلة التحصيل العلمي العالي وكذلك خدمة ملك المجد يسوع المسيح مع امنيات بالصحة والسلامة .

421
الحجارة تنطق انا اشور والعالم يقول هنا كانت اشور وغدا سوف تعود اشور , شكرا المانيا .

422
امنيات بالتوفيق للموهبة الكروية انكيدو والى مزيد من الابداع في المستطيل الاخضر , شكرا للعزيز اديسون على نقل الخبر .

423
مبروك الاختيار لتحمل مسئولية ايصال الاخبار السارة لكل العالم ولتكن بركة الرب في كل الذي تعمل من اجل اسمه القدوس .

424
مبروك الاختيار والمسئولية الجديدة والحمل الثقيل وامنيات بالنجاح في توصيل رسالة الاخبار السارة الانجيل لكل الناس وامنيات بالصحة والسلامة ولشعب الرب في كل مكان مع امنية اكبر في لم شمل جميع الكنائس تحت راية ملك الملوك يسوع المسيح .

425
مز 127: 1 ترنيمة المصاعد.لسليمان.ان لم يبن الرب البيت فباطلا يتعب البناؤون.ان لم يحفظ الرب المدينة فباطلا يسهر الحارس.مبروك البدأ ببناء كنيسة القديس مار يوسب خنانيشو في ولاية اريزونا الامريكية . شكرا اخي العزيز قشو على الخبر والصور الجميلة .مت 21: 9 والجموع الذين تقدموا والذين تبعوا كانوا يصرخون: «اوصنا لابن داود! مبارك الاتي باسم الرب! اوصنا في الاعالي!».

426
كلمات جميلة واداء اجمل اخي العزيز لطيف , شكرا على العمل والى اعمال قادمة بالتوفيق انشاء الله .

427
مبروك النصر للانسان العراقي البسيط الذي يوفر لقمة العيش الكريم لكل العراقيين .

428
اتمنى عودة الاموال ومصادر الطاقة العراقية لتستخدم من اجل الانسان العراقي .

429
المشاركة في الانتخاب هي مضيعة للوقت لان الذي سيكون في الحكم سيكون عكس اختيار الشعب . لذلك لم يشارك الكثير جدا من الناس .

430
هل سيتم اعدام المذكورين في الخبر ام سيحتفظ بهم من اجل فلم جديد ؟

431
وهو رئيس المزورين لا يريد اي مكون يزور اكثر منه .

432
اخي العزيز يعقوب : من قتل المباراة هو وقت اجرائها لانها في نهاية دوري تم تحديد البطل فيه لذلك كانت النتيجة بدون فائدة عدا كونها رقم على الرف كذلك وجود مباراة مهمة للريال في النهائي الاوربي والذي هو الاهم وكذلك قرب نهائيات كاس العالم واللاعبين يخافون من الاصابة والتي قد تكلفهم الحرمان من المشاركة فيها . تقبل محبتي .

433
الأخ العزيز جان : المريض الموصوف في الموضوع يوجد منه الكثير في هذه الأيام وهم السبب في ان الحال يسير الى الوراء لان الهدف هو المال بينما مصالح الناس الى النسيان والسبب في استمرار هذا المتطفل وغيره هو في وجود الكثير من الاميين وعميان القلوب الذين يتبعون دون الاستفسار عن مكان الوصول النهائي . تقبل محبتي وارجو ان تواصل الابداع والرب يحميك ويبارك حياتك وبيتك .

434
الف تحية للاستاذ الكبير رابي ميخايل ممو على مشوار العطاء الطويل بدون كلل او ملل مع امنيات بدوم الصحة والسلامة لمواصلة مسيرة العطاء الكبير والغزير , مع الشكر الجزيل للعزيز اديسون هيدو على الموضوع الجميل والصور الاجمل وكل عام وانتم اكثر اشراق وتألق .

435
الاخ العزيز حنا شمعون : تحية لقلمك المبدع الذي يسطر اجمل الكلمات الوطنية وللصور الجميلة التي تزين بها مواضيعك والى قلبك المحب للجميع لاتفرق بين مناسبة كلدانية اشورية في شيكاغو الجميلة وتكون السباق في نقلها للقراء الكرام , شكرا لك على المجهود الجميل وليبارك الرب في حياتك خدمة لابناء امتنا . تقبل محبتي .

436
هذا قائد صغير وماذا عن رئيس العصابة ؟

437
هذا من ثمار الانتخابات , من التالي ؟

438
سلام عليك بغداد السلام وامان على اولادك والصحة والعافية لمرضاك .

439
الحقيقة في بعض الاحيان هي صادمة لكن 15 عام كافية لعمل شيء معين .

440
مثل هذا الشخص نحتاج في البرلمان من اجل عراق متقدم ومتطور .

441
وماذا عن مجرمي النظام الحالي متى سيتم محاكمتهم ؟

442
ثم يدعون الناس لكي تنتخبهم من جديد .

443
صاحب التسجيل الصوتي لم يذكر في اي جحر تم التسجيل ولم يذكر هل سيشارك في الهجمات او سوف يبقى في بيت الجرذان ويرسل المخدرين بدل منه لانه عبارة عن جبان .

444
مبروك الطريق الذي يسير عليه الدواعش والذي له نهاية واحدة وهي جهنم وبئس المصير وقد نجحت كل الخطط الداعشية والتي كان نهايتها الموت تحت اقدام القوات الوطنية في كل من العراق وسوريا .

445
اتمنى ان لا تنجح ايران في ذلك بل اتمنى ان يكون القرار السياسي العراقي بعيد جدا عن ايران التخلف والموت .

446
لا نريد من يزيد من سرعة رجوع العراق الى الوراء بل نريد الذي يوقف التراجع ويشرع في السير بالعراق والعراقيين الى دروب الحرية والكرامة والعيش الرغيد .

447
ايران بارعة في الاعمال الوحشية لكل من يعاديها .

448
يجب ان يكون حل هذه القوات من اول اهتمامات الحكومة بعد الانتخابات .

449
يستحق ان يكون في القائمة لانه احدث التغيير الكبير الى الافضل .

450
الهزيمة والعار للفكر الداعشي الاسود والنصر للعراق العظيم .

451
يجب حرقهم عند العثور عليهم , النصر للخير لان الشر مهزوم على الدوام .

452
الرقم صغير جدا مقارنة مع الذي حصل في العراق .

453
سوف تخرج بعد سنوات لكي تربي الجهاديين الصغار لقتل الابرياء .

454
640 سنة لماذا هل الحبال قليلة في بلدي للتخلص منه ومن امثاله .

455
الاخ العزيز نيسان : الصداقة الحقيقية هي البعيدة عن الانانية والاستغلال والقريبة من المحبة والاحترام , ومن الصعب وجود كل هذه الصفات الان في شخص واحد ومن اهمها محبة النفس دون انانية اي السمو والذي يبعد الانسان عن الوقوع في الخطء , كذلك الاحترام وهو احترام النفس قبل احترام المقبل والذي يوصل الانسان الى الرقي في نظر الناس , هذا في الجاني المنير القريب من نقطة الصفر . اما الجانب الاسود المجولح فتبرز الانانية التي تحول الانسان الى وحش كاسر يريد قتل الحبيب من اجل نفسه كذلك يريد استغلال المقابل بابشع الطرق من اجل الوصول الى الشبع دون تقديم شيء للطرف الثاني وهو البعيد جدا عن نقطة الصفر . تقبل محبتي .

456
الاخ العزيز جان : كلمات جميلة من قلب ينبع بحب الجميع ويحترق على صديق وجار تنكر لكل الذي عملنا من اجل ان يكون الغد مشرق لجميع العراقيين , لكن اقول لك اخي الحبيب لا تحزن لاننا قدمنا الغالي من اموالنا والثمين من اعمارنا ولم نحصل على شيء والذي يفرحني اننا لم نحصل على شيء ليكون الذي قدمنا هو دون مقابل لانه من قلب تعلم ان يعطي الى النهاية لان معلمنا اعطى كل شيء على الصليب ولم يطلب بمقابل كذلك نحن الرعية سوف نبقى نعطي الى النهاية لان المكافئة تستحق التضحية من اجلها لان الذي اعد من اجلنا في السماء لا يمكن ان نتركه من اجل اشياء سوف تفنى على الارض . تقبل محبتي وارجو ان تواصل لان الذي تكتب يزيدنا قوة .

457
مبروك تشرفكم بنيل هذه الدرجة الكهنوتية العالية مصلين لكم في كل حين ان يمنحكم الله خالق السماء والارض كل حكمة روحية لتمكينكم من قيادة الرعية الى مكان الراحة الذي اعده الله لكل ابنائه وبناته المؤمنين .

458
مبروك الفوز للفريق الفائز والجوائز للمتميزين والاجمل مبروك التجمع الكروي الجميل وكل عام وابناء شعبنا في كل مكان بالف صحة وسلام وذكرى قيامة السيد المسيح مباركة على الجميع .

459
ولماذا بعد ايار , هل يمكن تقريب الموعد ؟

460
كل عام وشعب السيد المسيح بالف خير وصحة وسلام في كل بقاع العالم .

461
المسيح قام حقا قام وغلب الموت بالموت ويعطي الذين يؤمنون الحياة الابدية مع الله في السماء .

462
بفرح كبير نستقبل نيسان الخير والعطاء نيسان الانتصار على الخطية والموت نيسان الانتصار على العالم الذي هو في الشرير لنجعل منه نيسان العودة الى حياة القداسة والطاعة والسجود لنترك كل شيء في الخلف وننظر الى الامام حيث المسيح جالس عن يمين الله الاب لنتمم مشيئة الله وهي ان نكون على استعداد في كل حين لقدوم المخلص الفادي الرب يسوع المسيح والى ان يحين اللقاء من جديد نعكف على دراسة الكلمة والعمل بها لكي نكون مهيئين لان نكون سفراء مخلصين . كل عام وشعب المسيح اكثر اشراق في ميادين رسالة المحبة والسلام .

463
من السماء جاء ابن الله الى العالم ولم يستقبل بترحاب من العالم بل لم يجد مكان غير مذود ثم منه رفع على الصليب ثم انزل الى القبر لكن الله اقامه في اليوم الثالث واصعده الى السماء وهو اليوم جالس عن يمين الله يدعوا كل من يؤمن ان يذهب اليه تارك محبة المال والعالم وطالب لحياة الابدية في بيت الله الاب . كل ذكرى لعيد القيامة وشعب المسيح اكثر قرب من محبة الله الاب .

464
مبروك هذا العرس الرياضي وكل عام وابناء شعبنا بالف خير وسلام المسيح يكون في قلوبكم وبيوتكم .

465
الاخ العزيز سامي القس : هي اخبار جميلة بل تباشير الخير الذي اتمنى ان يعم على جميع ابناء رعية كنيسة المشرق , من المهم الاستقلال في التعليم والتعلم لان الدراسة اللاهوتية الحالية والتي هي في كنيسة روما هي خطء كبير لما تحمل كنيسة روما من تعاليم واصنام بعيدة كل البعد عن لاهوت الرب يسوع المسيح ويكفي الغاء الوصية الثانية من الوصايا العشرة والتي تشير الى الاصنام والتماثيل, من المهم في الدراسة اللاهوتية ان تكون في الكتاب المقدس وحده من خلال التفسير الصحيح والذي يجذب الانسان اكثر الى الله الخالق لان بمعرفة الانسان لطبيعة الله  والتي هي المحبة المطلقة سيكون حافز كبير للرجوع الى الله من كل القلب والى الابد للتمتع بالسماء ونحن على الارض ومن ثم التمتع بالسماء عند الانتقال اليها . تقبل محبتي واتمنى النجاح للمشروع الجديد الذي اتمنى ان يكون منساق بالروح القدس .

466
صلاتي ان تستثمر هذه الأموال من اجل المحتاجين من المعوقين .

467
الف تحية لكل من يعمل من اجل مصلحة الشعب العراقي .

468
الأخ العزيز سالم يوخنا : المسيح قام حقا قام . عمل جميل وجهد رائع الرب يبارك تعب محبتكم وكل عام وانتم جميعا بأتم صحة وسلام الرب يسوع المسيح في قلوبكم .

469
الأخ العزيز صباح قيا : هناك من ينكر كل الكتاب وهناك من ينكر الصلب وهناك من ينكر السيد المسيح انه المسيا المنتظر وبذلك يجعلون من الله كاذب كما تقول الاية (1يو 5: 10 من يؤمن بابن الله فعنده الشهادة في نفسه. من لا يصدق الله، فقد جعله كاذبا، لانه لم يؤمن بالشهادة التي قد شهد بها الله عن ابنه. ) . المهم ان بعد الموت سيقفون امام السيد المسيح الذي صلب ومات وقام في اليوم الثالث فماذا سيقولون في ذلك اليوم ؟ تقبل محبتي وكل عام وانت والعائلة بالف خير وصحة وسلام .

470
الأخ العزيز نيسان : عندما ينسى الانسان ان له عقل للتفكير وعيون ليميز بها بين الأشياء الجميلة وغيرها واذان ليسمع الحقيقة من عدمها وفم ليمجد به الله ويفرح به قلب الانسان الاخر بالكلام الجميل ويدين يستعملها في عمل الخير وقدمين تسير به في الطريق الصحيح وبعض المال ينفقه في العيش الكريم ومساعدة المحتاجين . اذا نسى كل هذا يتحول الى شيء لا يحمل صفة انسان . تقبل محبتي وكل عام وانت والعائلة بألف خير وصحة وسلام .

471
انجيل متى الاصحاح 25 - 31 «ومتى جاء ابن الانسان في مجده وجميع الملائكة القديسين معه فحينئذ يجلس على كرسي مجده. 32 ويجتمع امامه جميع الشعوب فيميز بعضهم من بعض كما يميز الراعي الخراف من الجداء 33 فيقيم الخراف عن يمينه والجداء عن اليسار. 34 ثم يقول الملك للذين عن يمينه: تعالوا يا مباركي ابي رثوا الملكوت المعد لكم منذ تاسيس العالم. 35 لاني جعت فاطعمتموني. عطشت فسقيتموني. كنت غريبا فاويتموني. 36 عريانا فكسوتموني. مريضا فزرتموني. محبوسا فاتيتم الي. 37 فيجيبه الابرار حينئذ: يارب متى رايناك جائعا فاطعمناك او عطشانا فسقيناك؟ 38 ومتى رايناك غريبا فاويناك او عريانا فكسوناك؟ 39 ومتى رايناك مريضا او محبوسا فاتينا اليك؟ 40 فيجيب الملك: الحق اقول لكم: بما انكم فعلتموه باحد اخوتي هؤلاء الاصاغر فبي فعلتم.

472
كل عام وابناء امتي المجيدة بالف خير وسلام وانشاء الله تحقيق الامنيات في وصول ابناء هذه الامة الى اعلى الدرجات العالمية وفي كل المجالات ليعرف العالم اننا خير خلف لافضل سلف , المسيح قام حقا قام .

473
كل عام وابناء امتي في كل مكان بالف خير وصحة وسلام , المسيح قام حقا قام .

474
كل عيد ربيع وجميع ابناء شعبنا في ويندزر بالف خير وصحة وسلام وكل عام وانتم بخير بمناسبة ذكرى قيامة الرب يسوع المسيح من الاموات , مبارك لكم هذا التجمع الجميل وصلاتي ان يكون اللقاء دائما على الخير والمحبة والسلام .

475
شكرا لوزارة النقل والمواصلات على هذه المبادرة الطيبة .

476
الاخ العزيز جان : الف تحية الى الرجال الشجعان التي تقف كالاسود امام الجرذان التي تتوهم ان لها السلطة والقوة لكن في الحقيقة هم عبارة عن جرذان تريد الشر باسيادها وهذا يحصل لغياب القانون في المقام الاول ولوجود الداعم الخفي في المقام الثاني , وهذا الداعم الذي يحمل النجمة السداسية في قلبه ويتمنى ان لا يسمع يشاهد اشوري كلداني سرياني لاننا من سبب لهم الويلات فهذا التورات اليهودي يشهد ان ملوكهم تم سحلهم الى اشور وبابل والخزامة في انوفهم والسلاسل في ايديهم وارجلهم , يتهمون اجدادنا بالويلات التي حصلت لهم ويريدون الانتقام هم سبب كل الذي حصل ويحصل لنا يتحالفون مع الشيطان من اجل قطع راس كلداني وقطرة دم اشورية , نلعن في كتبهم وهذا من مزمور 137 (8 يا بنت بابل المخربة طوبى لمن يجازيك جزاءك الذي جازيتنا. 9 طوبى لمن يمسك اطفالك ويضرب بهم الصخرة ) هم يتحكمون بكل الحكومات الغربية يريدون مملكة على الارض بينما نحن نريد مملكة في السماء حيث ان مملكة الارض لسيدهم الشيطان بينما نحن نملك مع المسيح . لذلك للذي يتعذب وهدد ويطرد في العراق سوريا وغيرها من البلدان لان على راسكم واعناقكم اكليل السيد المسيح اقول : نحن الغالبون في النهاية لان النور الذي لا نستطيع ان نشاهد في نهاية النفق المظلم سيتحول الى شمس ساطعة تعمي اعين الذين يريدون للظلام ان ينتصر . عزيزي هل ينسانا الله وهو يقول ( جا 5: 8 ان رايت ظلم الفقير ونزع الحق والعدل في البلاد فلا ترتع من الامر.لان فوق العالي عاليا يلاحظ والاعلى فوقهما.) , لذلك انا مطمئن لان النصر لنا في النهاية . تقبل محبتي وقيامة مجيدة ذكرى قيامة الفادي الرب يسوع المسيح على كل اتباعه وبخاصة الى الابطال في نالا ومن هم في نفس المحنة .

477
الاخ العزيز نيسان : من المحزن ان يكون حال شعبنا الى الضياع الاكيد والسبب الحقيقي هو الحقيقة التي لا احد يريد التحدث بها والسبب هو المنصب او المال او على ابعد تقدير هو عدم فائدة البوح بها , كل الناس التي في مناصب كنسية او حزبية تحاول الضحك على الجمهور الذي يتبعهم من خلال وعود لا يمكن ان تتحقق لان الضعيف هو الخاسر في كل الاحيان لذلك سوف نبقى على نفس المنوال نخسر ناس وارض الى ان نصل الى نقطة الصفر وهو عدد الناس التي سوف تبقى في العراق من ابناء شعبنا , مشكلة التابعين انهم يصدقون بسبب التعصب الى المتبوع او بسبب مكسب هنا او هناك لانهم لا يكترثون لمصير الاغلبية التي تسير للمجهول , الاغلبية من ابناء الشعب وخاصة في المهجر لا تهتم للانتخاب من سوف يصعد او ينزل المهم هو حفلة راس السنة الاول من نيسان والسفرات وغيرها من مباهج الحياة تكفي ان تتابع وسائل التواصل الاجتماعي لتتعرف على ثقافة الشعب . تقبل محبتي . كل عام وابناء شعبنا بالف خير واقل عدد في ارض الاجداد .

478
هو الخوف من القائد الشاب الذي يقوم بتنظيف السعودية من الفساد وربما ينقل المنجزات التي عمل الى العراق .

479
زيارة موفقة انشاء الله لولي العهد السعودي .

480
الاخ العزيز نيسان : الله المحب لا يجبر الناس على الايمان بل هو يعطينا كل الحرية في الاختيار فيمكن ان اكون مؤمن او لا هو لا يتدخل في اختيار الناس الذين خلقهم , اما عن الامراض والجوع فهي من اختيار الانسان لان الانسان الاول كان مخلوق في الجنة حسب الكتاب المقدس حيث لم يكن هناك جوع او مرض او طوائف بل كان كل شيء مضبوط 100% لكن الانسان اختار التمرد والنتيجة كانت الجوع المرض والقائمة تطول , واحد فروع التمرد هي عدم الايمان وخاصة في مجال العلوم , هل الله يعطي الناس المعرفة لكي تتمرد عليه ؟ كلا عزيزي بل الناس تريد ان تعيش بدون قانون وخاصة في هذا العصر الاسود الذي نعيش فتشاهد زواج الرجال مع بعضهم وكذلك النساء والله لا يتدخل لانه لديه يوم محدد للتدخل لا يعلمه احد , هو لا يتسرع من اجل اعطاء المجال للناس للرجوع عن طريق الخطية لكن الانسان طماع يريد ان يشبع وليكن الموت من نصيب الفقراء , هل هذا عزيزي بسبب الله او بسبب الانسان والانانية التي هو فيها . كل الاشياء التي تحصل تدل على وجود الله لكن الانسان يريد التمرد , الله يتحدث الى الناس كل يوم هو موجود في الهاتف الراديو التلفزيون الكتب الشوارع من خلال الاعلانات لكن الانساء غير مبالي فهل نريده ان ينزل ليتوسل لنا كما نفعل نحن مع اطفالنا التي لا تسمع الكلام ولا تفرق بين الجيد والسيء . الله اعطى الراحل ستيفن العلم ثم العوق قدرة الله الخارقة كانت ظاهرة فيه شعر بها غيره لكنه لم يشعر بها فمن الملام هنا عزيزي ؟ . تقبل محبتي .

481
يارب ارحمهم واطلقهم احرار واملئهم بالروح القدس لكي ينقلوا رسالتك الى الخاطفين لكي يتغير الشرير ويعلم انه ليس سلطان في السماء وعلى الارض سوى سلطان الله الذي اصلي اليه بالروح القدس باسم المسيح امين .

482
تحية الى كل مبدعي شعبنا والذي بسببهم ينتبه العالم ان وجودنا والمعانات التي نمر بها في بلدنا .

483
على الصليب فداني ربي والهي ومن سجن الخطية اطلقني , لذلك انا اتبع من دفع عني حساب الخطية على عود الصليب وجعلني ابن لله الاب .

484
وهو الثاني بعد الصائغ الذي قتل في بغداد الجديدة من نفس الطائفة . فهل نحن وقود للانتخابات القادمة ؟ يا رب عزي الاهل والقارب على هذا المصاب الاليم وارحم ابناء شعبنا برحمتك الواسعة ياسيد الارض والسماء يالله .

485
استمرار الموت المجاني في العراق .

486
خطوة في الاتجاه الصحيح تحتاج الى المزيد من اجل تدعيمها .

487
من المؤسف ان يتقاتل الاخوة من اجل لا شيء وتسيل الدماء بسبب اعمال صبيانية .

488
خبر مؤسف , تعازينا القلبية الى الاهل والاقارب .

489
هي نفس يد الغدر الجبانة التي نالة من العائلة المسيحية في المشتل عادة الى محل الصائغ في بغداد الجديدة , لانها تريد العراق بدون ورود , تعازينا القلبية الى اهل واقارب وعائلة المغدورين في بغداد .

490
يقول الرب يسوع المسيح عن الناس التي لا تقبل المسيحيين في مدنهم (مت 10: 14 ومن لا يقبلكم ولا يسمع كلامكم فاخرجوا خارجا من ذلك البيت او من تلك المدينة وانفضوا غبار ارجلكم.).

491
لم يذكر الخبر هل مكان تنفيذ العقوبة سيكون في لندن ام باريس ؟

492
ربما يريد زيادة حصة الاكراد في الموازنة ؟

493
يجب اخراجهم لقطع الطريق على تركيا التي تتخذ من تواجدهم ذريعة لقصف مناطق في الشمال العراقي .

494
الاخ العزيز ظافر : البقاء في العراق وبخاصة في وسط وجنوب العراق هو بمعنى الانتحار لانك لكونك مسيحي هذا يعني ان لك من الاموال بعض الشيء اي انك مشروع للاستهداف اليوم او غدا , لذلك من الطبيعي ان يكون مغدور هنا واخر هناك كل واحد في يومه شاب مهندس دكتور لا يهم العنوان وهو نفس حال الكثير من ابناء البلد لان الحكومة لا يهمها من يموت ومن يبقى لان اهتمامها الوحيد هو سرقة اموال الشعب . تقبل محبتي .

495
الاخ العزيز نيسان : كل الذي يجري في العراق طوال السنوات بعد 2003 هو عملية ضحك على الذقون الناشفة بسبب شحة الماء والتي لا يرويها سوى حر الصيف بسبب العرق لعدم وجود كهرباء , عزيزي الناس التي تذهب الى الصناديق التي هي في الاساس للانتخاب لكنها تشبه صناديق الموت لانها مخصصة لدفن احلام وتطلعات الانسان العراقي هي في الاساس تذهب بسبب الخوف من المجهول وليس حب في الذي تنتخب او من اجل المصلحة اي طمع في منصب او وظيفة , في زمن النظام السابق كان هناك كم كبير من الاشاعات يروج لتخويف الناس لكي تذهب الى الاستفتاء لانه لم يكن غير مرشح واحد وفي الاستفتاء الاخير قبل ان ينزل في الحفرة كان قراري عدم المشاركة فكان الجميع ينصحني بضرورة الذهاب خوفن من المجهول لكني لم اذهب ولم يحصل شيء دليل على ان كل الذي يقال لا يتعدى كونه كذب في كذب يسوقون الناس الى الهلاك بينما الملايين تذهب الى امريكا وغيرها ليستمتع بها اصحاب البنوك الغربية قبل ان يستمتع بها اولاد المالكي واحفاد السستاني , ويبقى حال الذاهب الى صناديق الموت ولسان حاله ( عجايي كبي باري ) دون الحصول على ماء او كهرباء . تقبل محبتي .

496
الاخ العزيز جان : اخبارك جميلة دائما انشاء الله وصلاتي ان يكون كل الاهل تحت حماية الرب يسوع المسيح , من الجميل ان يكون لنا وجود في ارض الاجداد وان كان الوضع صعب جدا لكن تثبت لنا الايام ان الموجود هناك رجال بكل معنى الكلمة ثابتون شامخون لا يرهبهم الطامعون يدوسون على الافاعي والعقارب لان مطالبهم قانونية مشروعة . مبروك القرار وانشاء الله التنفيذ . تقبل محبتي وشكرا على الصور الجميلة .

497
الاخ العزيز جان : من اين نحن ؟ والى اين نسير ؟ والى اين سنصل ؟ ولدنا في العراق لكن كان للكثير اجداد من تركيا ومنهم اجدادي وانا مولود في العراق لكن في يوم من الايام قرر العراق ان يطردنا او الاصح من احتل العراق والمخلفات التي تركها لم تقبل بالورود في الارض العراقية لان جمالها يطغي على المشهد فكان القرار بازالة كل شيء جميل , فكان الرحيل وقد وصل من وصل الى امريكا استراليا اوروبا كندا وغيرها الكثير الكثير , لم يكن كل هذا التهجير لاكثر من 100 سنة بدون سبب بل كان هناك قصد من كل هذا وهو اختيار الطريق اي الى اين نسير والى اين سنصل ؟ وكان في الطريق من يوزع الدعاوي ومعها السؤال اين تريد ان تقضي الابدية ؟ وهنا كانت الصدمة !!! وكان توضيح السؤال : هل تريد ان تقضي الابدية في بيت الاب السماوي ؟ وهل تريد السماء وطن لك ؟ القبول صعب لان الجميع يريد وطن على الارض لا احد يريد او يعلم الغيب و ثم عندما تقبل الدعوا سوف ترفض من الجميع القريب والبعيد وكما يقول رب المجد يسوع المسيح (مت 10: 36 واعداء الانسان اهل بيته.) اي ان العدو الاول سيكون في البيت وكما يقول الكتاب المقدس في سفر ميخا  في مكان اخر(مي 7: 6 لان الابن مستهين بالاب والبنت قائمة على امها والكنة على حماتها واعداء الانسان اهل بيته ) . انا كان جوابي القبول كذلك فعل الكثير لكن هناك من رفض و والذي يرفض على الارض سوف يرفض في السماء , اذن الموضوع خطير لذلك يحصل كل هذا لاننا لم نكن على الطريق الصحيح . تقبل محبتي .

498
الاخ العزيز نيسان : من الجميل وجود الموضوع على الصفحة الاولى وذلك لاهمية وكثرة وغلاء الحمير لكن المشكلة ان جميعها في نفس اللون عدا الوحشي منها فهل سيتم استخدام الالوان في المستقبل لفرزها او الوشم وربما الاقراط في الاذن ربما افضل ؟ من المؤسف ان الناس تخاف من الحقيقة الان , وليس هناك في العالم اجمل واسهل من قول الحقيقة لان الانسان سيقول نفس الشيء في كل حين بينما الذي يخاف من الحقيقة يكون مكشوف امام الناس لانه عندما يعيد نفس القصة على نفس الناس سيكون الكذب واضح جدا , لذلك ارجوك ان تستمر لان الملايين التي لاتسمع تبصر تتكلم فيهم المتعطش لكسر القيود والعبور الى الحرية والاستقلال وهو لا يستطيع عمل ذلك دون المساعدة من الخيرين من امثالك . تقبل محبتي وصلاتي ان يطرح الله البركة في الذي تكتب من اجل ان يبصر الاعمى الطريق الصحيح الى الحرية .

499
الاخ العزيز عبد الاحد : في حوار لي مع احد القساوسة عن الذي يحصل في مثل هذه الاجتماعات وهل نخبرهم عن ان السيد المسيح هو الطريق والحق والحياة وانه الطريق الوحيد للتقرب الى الله ؟ كان الجواب ان الذي يحصل في مثل هذه الاجتماعات لا يتعدى تناول الشاي مع الكيك ان وجد مع تبادل بعض الكلام الودي فقط . فكان السؤال الثاني لماذا لا يحصل ذلك وهو الذي يأمرنا الله به في انجيل متى الاصحاح 28 الاعداد الاخيرة ؟ فكان الجواب خوفا على الرعية . السؤال الان وهل الرعية محمولة على كفوف الراحة ؟ تقبل محبتي .

500
من هذا الكلام يمكن الاستنتاج ان ايران الى الزوال القريب .

صفحات: [1] 2 3 4