عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - hanaalsawa

صفحات: [1]
1
كتب السيد انطوان الصنا مقالا عاجلا يوم 2-11-2018 ونشره ايضا بعجالة على هذا المنبر وتحت عنوان ((لماذا لايوضح المطران قلابات .... )) وهذا رابط المقال
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=911721.0
اليوم ابشرك يا سيد صنا ببراءة الشماس الذي طلعته انت من الكلجية ( حاشاه والف حاشاه )) وصفقت وزمرت وطبلت ((بس باقي خكه ويمكن هم رقصت الله اعلم)) وكانه تنتقم من شخص (((انت يمكن اصلا لاتعرفه  مجرد تكتب خرابيط وتنشرها هنا )))ودخلت نفسك بمتاهات وانتقادات الردود على مقالك وأقمت الدنيا ولم تقعدها وجرحت الرجل واهله وكل القوش التي قلت انهم ابرياء منهم ولكن ظهر العكس كل مواقع التواصل الاجتماعي شكلوا مجاميع ودافعوا عن الشماس لانهم يعرفون اصله ومعدنه واليوم ثبت كل شي ببرائته؟؟
مالذي دفعك للعجلة بكتابة المقال  انت دائما مستعجل والكثير من مواضيعك تفتقد الى المصداقية وكل الردود تاتيك منتقده اياك ناهيك عن تلك التي تغلط وتجرحك وووو وانت ولا كأنه!!!!!!
سوال؟؟؟؟؟؟
ماذا تقول اليوم للشماس اذا التقيت به صدفه؟؟
ماذا تقول لذويه واضدقائه (( بيما باثا مقبلتي... يعني باي وجه تقابلهم وانت سحقت معنوياتهم بمقالك)
اتقي الله يارجل وانت بشيخوختك؟؟ لاتستعجل يا اخي يكتابة موضوع انت لاتعرف نهايته او اسبابه او نتائجه
لاتستعجل لكي تظهر نفسك انك كاتب بالوقت التي تفتقد الكثير من خصائص الكتاب والمثقفين؟
الكلام كثير ولكن اكتفي بهذا القدر
  لانك حتما ندمان على مقالك وما عليك الا الاعتذار رسميا ومن هذا المنبر للشماس واهله
ملاحظة مهمه
قسما بالله العظيم لا اعرف الشماس بتاتا ولا اعرف هل هو القوشي ام لا؟؟ قراتها في مقالك وقلت ايضا اهل القوش براءه منهم
وكذلك ابين للقراء الكرام قسما بالله لا اعرف انطوان صنا ولا علاقه لي به مجرد اقرا له وارد على بعض مواضيعه وهذا ردي عليه عندما كتب المقال الذي نحن بصدده الان وهذا ردي له
مساء الخير كاتبنا انطوان المحترم
وانا اقرا مقالك فكرت بما يلي
اولا استغربت ماكو تعليقات على مقالك لانه المعروف كثبرا ما يردون على مقالاتك ؟ يمكن هذه المرة المقال لايخص القومية اعتقد هو السبب؟؟
ثانيا  اكو شي ما افتهمته في مقالك ((طبعا انت نقلت الخبر )) يعني كيف حضرت الشرطة وضبطته وهو في الجريمة؟؟؟ كبف عرفت بوقت الاغتصاب ان صح التعبير؟؟ ام ان المتهم كان مراقب من الكنيسة وما ان بدا بجرمه اتصلوا بالشرطة؟؟؟ نريد نعرف
ثالثا ربما الكثير وانا منهم لم نسمع  بهذه الحادثة اما الان وطرحك الموضوع اصبحت على كل لسان وهذا يضر بسمعة الكنيسة كنت اتمنى ان لاتتطرق لها وتبقى محصورة عندكم
رابعا ماذا تريد من المطران ان يوضح؟؟؟ القناة وحسب الرابط وضحت كل شي  ماذا بيد المطران ان يفعله
اخيرا كيف عرفت المتهم من القوش؟؟ وكيف عرفت اهل القوش متبرئين منه؟؟ اذا فعلا متبرئين هل لنا ان نعرف السبب

شلامي
انتهى ردي 
اخيرا نقول مبروك للشماس الذي اتهم باطلا ومبروك لاهله وبارك الله بكل من سانده
بصراحة كنت اتابع المموضوع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وكان واضح تفاعل الاصدقاء والاهل معه لانه فعلا طلع براءة مثلما كان توقعم

2
حقا واقولها بحرقة قلب مع الاسف ياموقع البطريركية الكلدانية ان تنشروا خبر او بيان كشف مصاريف تنصيب غبطة ابينا البطريرك كاردينالا او مصاريف السفر ونوم واقامة وغيرها؟؟؟؟ لماذا ومالداعي لذلك؟؟؟
هل لانه نشر مقالا تافها وصاحبه اتفه البشر؟؟؟
مقالا حقيرا بداخله حقد مدفون  على البطريرك وعلى البطريركية؟؟؟
انسان باع ضميره وحتى كنيسته وضاقت به الامور في عمان واراد ان يخرج الحقد الذي في قلبه بغبطة البطريرك والكنيسة الكلدانية والدليل مقالاته التي كتبها وهو يشكو الانتظار في عمان ليهاجر عن طريق الكنيسة او ماشابهها من الطرق الى دول اوروبا او امريكا
لا يا موقع البطريركية انتم ببيانكم بكشف المصاريف لمن هب ودب اضعفتم موقفكم وواحد من الحاقدين اجبركم على ذلك وانتم لستم مجبرون لكشف اي شي لان هذه الامور تخص الكنيسة وليس من حق اي واحد معرفتها ولو اراد احدهم ان يحاسب فليذهب ويحاسب الذين سرقوا ويسرقون العراق  ولكن المثل يقول
((( أبويا مايكدر بس على أمي)))
يافارس ساكو اتمنى لك الشفاء من مرضك

امنيتي ان لايحذف ما كتبته

3
ماذا لواغتصب احدهم  طفلة احد النواب؟
بدون اي مقدمات هذه اسئلة اطرحها على مجلس النواب اللاعراقي الذي وافق مبدئيا على تشريع أقبح وأخبث وأنذل قانون في العالم؟؟؟؟ يجب عليهم الاجابة ؟؟ واذا رفضوا عليهم بالرجوع عن القانون السئ الصيت مثل وجوههم السيئة والقبيحه ...
س1  لو تقدم احدهم لاغتصاب (( انا اسميه أغتصاب وليس زواج )) طفلة احد النواب التي تبلغ 9 سنوات هل يوافق؟؟ فليصرح ذلك بالاعلام ويعلنها
س2   لوتقدم احد النواب وطلب ابنة زميله العضو الطفلة ذو 9 سنوات ليغتصبها هل يوافق ؟؟ ايضا مطلوب منه اعلانها بالاعلام
س3 بربكم و بشرفكم وضميركم , بس ما اعتقد عدكم  رب وشرف  وضميروأخلاق , ,,, بدلا ماتوفرون للاطفال مايحتاجونه من رعاية صحية وأدوية وتعليم وترفيه ومدارس تليق بهم ورواتب شهريه وكسوة وهدايا ووووالخ  تأتون انتم وتقتلون الطفولة العراقية بتشريعكم لهذا القانون المريض؟؟ اين الضمير واين الشرف واين الغيرة العراقية؟؟نعم اين غيرة الرجال الابطال؟؟ من انتم ومن اين جئتم؟؟من انتم حتى تنهون وتامرون بالباطل؟؟ من انتم ومن سلطكم على العراق؟؟ والله ثم والله انتم لستم الا حثالة وزبالة العراق كنتم مختبئين في الجحور واليوم تدعون بالرجولة  انتم حتى لستم اشباه الرجال بل شلة لصوص سراق اتيتم للانتقام من العراق وأنتقمتم ؟؟ وأخيرا وصلتم للاطفال الابرياء ولكن هيهات وهيهات منكم؟؟؟ كيف تقابلون ربكم يا انذال وماذا تقولون له؟؟؟ الا تقولون نحن مسامحين ولسنا كفرة كغيرنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طيب منو الكافر بتشريعكم هكذا قانون؟انتم ام دول الكفار التي تحتضن الاطفال وتوفر لهم  راتب شهري ورعاية صحية وهدايا  ورحلات ترفيهية وغيرها من الامورالى ان يصبح الطفل  18 سنة بعد ذلك يقرر حياته؟؟ شفتوا من هم الكفرة؟؟؟ يازبالة التاريخ
ياجماعة طفلة بعمر التسع 9 سنوات تحتاج الى الحليب والى الشكولاته والى حضن أم دافئ وأب حنون يهتمون برعايتها ودراستها ومستقبلها لاتحتاج الى خرافات مجلس النواب؟؟  والله واحد يخجل من نفسه من يسمع بهيجي قرار طيب خلي كل واحد منكم يتصور بنته وهي دتتزوج وهي طفلة؟؟ والله مايعقلها حتى الحيوان؟؟ ولو انه كلاب الدول الكافرة افهم من مجلس نوابنا التحفة..
الى هنا وكافي واللي عنده جواب خل يطلع بالاعلام مو انتم يوميا على الفضائيات تكذبون على الشعب أحجوا مرة بحياتكم صدك واعلنوا عن زواج بناتكم ذو ال 9 سنوات يا ناقصين ؟؟؟

4
للامانة الرسالة قراتها في الفيس بوك ولاهميتها براي الشخصي  نقلتها لكم

من مواطن كردي الى مسعود البرزاني

سيدي الرئيس..... مسعود البرزاني
تحية طيبة مشبعة بالدموع و الآهات
اما بعد.....
سيدي الرئيس انا مواطن كوردي عاش على عتبات الحلم و مجاوراً السعادة منذ أيام و انا أشاهد الحبر البنفسجي على اصبعكم الكريم و مشهده لا يفارق مخيلتي عابرا بي إلى دولة كوردستان و نشيدها و أهلها الطيبين. نفس الإصبع الذي كان يعلو بالوعيد لِكل من يقترب من قلبنا
قلب كوردستان ..... كركوك.
بلحظة تبخر الحلم و تهاوت الدفاعات و انسحبت القوات خلال أربع ساعات، محطمةً الرقم القياسي للجيش العراقي في الموصل!!!!
سيدي الرئيس......
اني احاكمك هنا بصفتك رئيساً و سياسياً و قائداً عاماً للقوات
سياسياً.......
لماذا دعوتَ إلى الإستفتاء و دغدغتَ حلمنا الأزلي و شاهدتَ كيف تحرك الكورد بكل أصقاع الأرض فرحاً بالدولة الموعودة و انت لم تحصل على الموافقة من مراكز القرار و لم تحصل على دعمهم. لماذا دعوتَ إليه بصفة فردية ببرلمان مُعطّل؟
لماذا لم توحّد الصف الداخلي قبل ذهابك إلى أقصى أحلامنا؟
تمّ الإستفتاء و قال الشعب لك ..... نعم
و ماذا بعد؟!...... أين الخطوة التالية؟
و لماذا لم نجد رُسُلكَ مُحلّقين بين عواصم القرار؟!!!!
عسكرياً.......
سيدي الرئيس إتهمتم الطرف الآخر و الشريك المُفترَض بالتنسيق مع العدو و الإنسحاب من المعركة و أنا هنا أصدّقكم (علما أن الطرف الآخر قالها علناً لسنا مستعدين لِدفع أرواح شبابنا من أجل مجد مسعود الشخصي...... يرسل شبابنا للقتال و يستحوذ هو على النفط و الأموال التي لا نعرف أين تذهب و جميع موظفي الدولة، بما فيهم البيشمركه لا يستلمون مستحقاتهم ).
لماذا لم تدافع قواتك عن كركوك؟
أين هم و أين بطولاتهم؟
لماذا إنسحبتَ من شنكال (كما فعلتَها سابقاً) و من بقية المناطق الكوردستانية؟
هل كانت قوات الطرف الآخر موجودة هناك أيضاً و خانتكَ؟!!!!
لماذا عُدتَ إلى ما كنتَ عليه قبل 14 عاماً من مناطق السيطرة و النفوذ؟
كيف تكون قائداً عاماً للقوات المسلحة ولا تعلم حجم إلتزامها بأوامرك؟!!!!
الإقليم منذ 26 سنة شبه مستقل و لديه كل مقومات الدولة، لماذا تبخرت القوات بدون قتال و ماذا بِشأن قلب كوردستان و كيف يعيش الإنسان بدون قلب!!!
سيدي الرئيس.....
البيشمركه بِمخيلتنا....... أبطال جبال
يعيشون وسط الثلوج بدون طعام
يقارعون الطائرات و الدبابات
كانوا كذلك قبل 1990
أما بعد هذا التاريخ فهم عبارة عن موظفين لم يخوضوا حرباً
و لا روح معنوية تنتشلهم من وضعهم الإقتصادي المنهار بِفضلكم.
إقتصادياً.........
تتحكمون مع عائلتكم الموقرة بِكل المشاريع و المنشآت حتى بات نيجيرفان البرزاني من أثرياء العالم. كيف لا و هو الشريك في أي مشروع حتى ولو كان تواليت عمومي
أين تذهب أموال النفط سيدي الرئيس؟
أين الموازنة السنوية و أين الكشوفات و السجلات الخاصة ببيع النفط؟!!!
إجتماعياً.......
دمرتم أجيالاً من الكوردستانيين عندما ربطتم الدولة بِشخصكم و عائلتكم.
هي ثقافة البعث ذاتها
أنتم الثورة و أنتم الوطن. طالما شخصكم الكريم بِخير فالوطن بِخير.
تعاملتم مع الأرض على أنها ميراث عائلي و ليست دولة.
سيدي الرئيس العقلية العشائرية الأسرية لا تبني أوطاناً.
قاتلتُم عدوكم لِسنوات و قاتلتُم شريككم (الطالباني ) لِسنوات و سنوات حتى وصل بِكم لِطلب العون مِن قاتل أسرتكم (صدام حسين)
كنتَ مع شريكك الراحل خير نموذج لِسلطة الفرد و نهب الثروات و التحالف مع العدو ضد الاخ.
كنتما خنجراً في خاصرة كوردستان
وفي الختام.......
سيدي الرئيس! لأنني شخص عاطفي كعموم شعبنا المسكين
ولأني أجد فيك الجميل قبل القبيح
أستحلفك بكل ما هو غالٍ.........
لن نخسر أكثر مما خسرناه (إلّا اذا كنتَ تريد المحافظة على قصورك و حليفك )
أستحلفك سيدي الرئيس.............. بِكل جرأة أعلن إستقالتك و إعتذر من الشعب
و إبتعد أنت و عائلتك بِرفقة عائلة شريكك (الطالباني)
عن المشهد السياسي.
كفى....... كفى....... كفى......
فشلتَ بِكل المجالات........ نريد نجاحك في الشهامة.
محبتي الأبدية سيدي الرئيس
شكد انت رائع سيدي

5

"أبونا" يقول: لا تصدقوا ما ينسب على لسان البابا فرنسيس
عمّان - أبونا
-A +A
مواضيع ذات صلة

تابعوا النقل المباشر لكلمة البابا فرنسيس خلال صلاة التبشير الملائكي

الذكرى الخمسون لزيارة البابا بولس السادس في كلمات المطران وليم شوملي

مقتل 22 من رجال الدين والمتطوعين الكاثوليك في 2013

"أبونا" يقول: لا تصدقوا ما ينسب على لسان البابا فرنسيس

البابا يترأس صلاة الغروب عشية العام الجديد

تتناقل وسائل الإعلام الاجتماعية، ومواقع التفاعل الاجتماعي، أخباراً منسوبة الى البابا فرنسيس، وهي تستغل الرغبة التجديدية لقداسته في الكنيسة، فتذهب إلى حد أن تنسب على لسان البابا انه يقوّض حقائق عقائدية ثابتة.

فالاسبوع الماضي نسبت إليه قوله أن الاحتفال بعيد الميلاد المجيد هو جاهلية. واليوم تدّعي بأنه يقول: لا وجود لجهنم أو الشيطان. وإن كان ذلك صحيحاً، فأين ذهبت أقوال السيد المسيح؟ وأين ذهبت أفعاله في طرد الشياطين؟

وتذهب هذه الوسائل الملفقة، لتقول أن البابا يعد جمهوره العريض، بما معناه: ترقبوا البابا امرأة... ويعد بأنه سيسمح للنساء بأن يصبحن كاهنات وأساقفة وكرادلة... وهو الذي صرح في مقابلة مع مجلة "لا شيفلتا كاتوليكا" بأنه يتطلع إلى مزيد من الأدوار للمرأة في الكنيسة، ولكن حتماً ليس إلى درجة نيل الكهنوت.

إن موقع أبونا – إعلام من أجل الانسان، والصادر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، ليعرب عن استغرابه وشجبه لما ينسب تباعاً على لسان البابا، ويلفق بطريقة مغرية للتصديق. ومنها ما يحرف أقوال البابا ويجعلها في غير مسارها، ومنها كذلك ما يخترع كلاماً غريباً عجيباً وينسبه إلى البابا. وكذلك يستهجن "أبونا" كيف يذهب العديد من الأشخاص، ومنهم مسيحيون، إلى تصديق هذه الروايات والترويج لها. ومن يريد أن يقرأ مقالات وعظات ومداخلات قداسة البابا، ما عليه سوى أن يطلع على الموقع الرسمي للفاتيكان، والذي يصدر بعدة لغات، منها العربية، وكذلك على الباحث عن الحقيقة حقاً أن يعود إلى المواقع الكاثوليكية التي تنقل الخبر عن أصوله الصحيحة، مثل موقع أبونا الذي أخذ على عاتقه منذ عشر سنوات خدمة القارئ بما يفيد ويبني لا بما يهدم ويلفق الحقائق.

6
بداية اتقدم شخصيا بجزيل الشكر والتقدير الى موقع عنكاوة الموقر لحذفه مقال المدعو الثعلب الماكر مايكل سيبي تحت عنوان((غبطة البطريرك  ساكو يبعث بعلومات سنهادسية الى من لا يهمه الامر) لانه وبصراحة كان مقال غير اخلاقي ولا يتوفر فيه ابسط حقوق الكتابة والنشر وما قام به موقعنا العزيز هو الصواب بعينه لان موقع عنكاوة نعتبره موقعنا جميعنا ولا يريد الاساءة لاي شخص مهما كان وانا اعتبره موقع رسمي لجميع ابناء شعبنا من واجبنا الحفاظ عليه وعدم الاساءة لاي شخص من خلاله,والمدعو الدلال مايكل سيبي ينشر براحته او يقوم مدير اعماله الماجور اوديشو بنشرها بدلا عنه وكل مقالاته تسئ الى اكبر درجة كهنوتية في كنيستنا الكلدانية حيث نشر وكتب اكثر من مقالة كلها تسئ وتهين غبطة ابينا البطريرك وهذا ما لانقبله جميعا ولا يقبله اي انسان مهما كان دينه ومذهبه الا ان كره وحقد المدعو مايكل لا بل مرضه وتفكيره المريض اوصله الى ان يهين ابنا وراعينا البطريرك مار ساكو الجزيل الاحترام باي شكل من الاشكال؟؟
واليوم ايها القراء الاعزاء قرات مقالا للاخ مازن شبلا وعلى موقع باطنايا نت وهذا رابطه  ادناه اتمنى قرائته انتم ايضا هنا ايضا اراد الاخ مازن من المدعو سيبي الكف عن اهاناته لغبطة ابينا البطريرك وقال ايضا انت تريد حجة لكي تهاجم البطريرك؟سلمت يدك ايها البطل مازن وانا اتمنى ان يكتبوا بقيةالكتاب الشرفاء الاصلاء عن المدعو الثعلب سيبي لانه كما يقول المثل((طوخها وطلعت ريحتها لازم يجيلك يوم يا مايكل انت واللي يمشي وراك او انت تمشي باوامرهم))...وامنيتي من موقع باطنايا الشريف ان يحذف ايضا مقال مايكل المسموم المملوء حقد وكراهية........
هذا رابط مقا الاخ مازن على باطنايا نت

http://batnaya.net/forum/showthread.php?t=172115
والان ايها القراء اترك لكم القرار اذا كنت مخطئا بنشر ما كتبته ام لا؟؟؟
كنت كتبت مقال ايضا تحت عنوان(((نداء الى كل كلداني شريف؟؟اوقفوا مايكل سيبي عند حده)) يمكن متابعته على الرابط ادناه ودمتم تحت حماية الرب ونطلب من الله ان يقوي بطريركنا الجليل مارساكو لمواصلة مهامه والروح القدس ينور طريق ونحن معه الى الابد ,,اما الذين يكرهونه فحسابهم يكون مع رب الارباب...

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=665347.0

7
تحية كلدانية من اعماق القلب الى جمعية اسد بابل الكلدانية وجمعية مار ميخا(القوش) ومار اوراها(باطنايا) في سانتياغو
صراحة وانا اقرا ماكتبه الاخ مازن شبلا تحت عنوان (((كنيسة الام :نحن معكم))وعلى الرابط ادناه ومنشور في موقع القوش العزيز,صراحة وهذا من وجهة نظري علمت بان رسالتهم(الجمعيات الثلاث اعلاه) قد وصلت لنا جميعا واعتقد لا بل  ابصم بان توضيحهم هذا هو تعقيبا على التصريح الذي ادلى به المطران مار سرهد جمو المحترم قبل ايام عندما قال:::::::::
 (بخصوص تصريحات سيادة البطريرك الأخيرة أننا هنا في سان دييكو .. كنيسة ورجال الدين ومؤمنين وعلمانيين نشكل مركز الثقل الأقوى في اتخاذ القرارات، ...وحمل هويتها القومية الكلدانية، هي خط احمر لا مساومة عليها..... ولدنيا كل الإمكانيات والسبل لتحقيق ذلك. ونحن مهيئين لها، وان شاء الله ستميل كفة الميزان لصالحنا لان الله والحق معنا ..اضاقة الى أننا نشكل العدد الأكثر كما ونوعا للتأثير في اتخاذ القرار انتهى تصريح سيادة المطران الموقر؟
طيب اذا تسمح لي يا سيادة المطران بسؤال صغير جدا؟
اذا انتم تشكلون مركز الثقل لعد كنيسة الام في العراق ماهي مهمتها برايكم؟او لماذا لاترجع الى العراق وتشارك اخوانك المطارنة وغبطة البطريرك بحمل ثقلهم بدلا من ان تفكر من هو الثقيل ومن هو الخفيف((اني لحد الان ما افتهمت شلون يعني تشكلون انتم مركز الثقل))؟اما اذا كنت تريد تشكيل جبهة بقيادتك  في سانتياغو واعلان حرب على من يقف بوجهكم او يخالف اوامركم فهذا موضوع لا شان لنا به ؟؟؟ مع تحياتي لجنابكم الكريم
لنعود الى ما سطره قلم الاخ مازن واقول هذا عين العقل,ما وضحتموه وما تفكرون به هو الصحيح وتعلقكم بكنيسة الام واجب عليكم  وعلى كل انسان مؤمن يايمانه السيحي الصادق وهكذا يكون المسيحي الحقيقي وانا معكم بان كنيسة العراق تبقى هي الام وغبطة ابينا البطريرك يبقى راعينا وابونا  ونحن معه بكل حرف ينطقه ونطلب من الله ان يعطيه القوة لمواصلة رسالته وان يدفع بكنيستنا الى الامام واتمنى من غبطته ان يترك الكلم الفارغ الذي ينشر بين حين واخر من هنا وهناك يتركه الى جنب والله يكون معه الى الابد
الاخ مازن شبلا/اعتذر لانني اعقبت على مقالكم ,فقط لانني اقتنعت بانه كلام نابع من قلب لا بل  من قلوب مسيحيين كلدانيين اصلاء, مع تحياتي لك ولجمعيتكم والجمعيتان الاخريتان والرب يحفظكم
رابط ما كتبه الاخ مازن في موقع القوش نت
 
http://www.alqosh.net/article_000/mazin_shaba/ms_10.htm

حنا لويس

8
نعم ايها الكلدانييون الشرفاء في كل مكان ان بينكم ثعلب ماكر يدعي بالكلدانية وهو بعيد عنها وهو حاقد على الكلدان والقومية الكلدانية والشعب الكلداني وانه اناني بكل معنى الكلمة,لايريد الخير لهذه القومية,يحاول وبكل اساليبه ان يزرع التفرقة وانه الثعلب الماكر الذي يدعي بانه كلداني ويكتب لاجل القومية ولكن اكررها مرارا والله ثم والله انه ثعلب ماكر,لايحمل قطرة دم واحدة,مجرد من اي مشاعر انسانية,
طالعوا مقاله الاخير في مو قع القوش نت وحتما سوف ينشره هنا في عنكاوة اقراوا ماذا كتب عن غبطة ابينا البطريرك,لاحظوا اسلوبه الواطي واختياره للجمل والكلمات,,في بداية مقالته يقول سمعت احد المطارنة يقول لمطران اخر(((هذا هو مايكل سيبي)))من انت ولماذا هذا الغرور انت كاتب حالك حال بقية الكتاب اقله جميعا يكتبون انظف من مقالاتك الخبيثة؟؟
ارجوك اخ مايكل ان يسع صدرك وانت تقرا ما اكتبه لانه لو لاحظت  وراجعت ماتكتبه  بعد تسلم غبطة البطريرك مارلويس ساكو الجزيل الاحترام  البطريركية يبين مدى حقدك على غبطته؟؟يا اخي (((شعندك ويا  غبطته شمسويلك شنو كنت انت من بين المرشحين للبطريركية؟؟والله عجيب امرك,,اخي انت رجل كبير وعندك عائلة خاف ربك بكل ماتكتبه؟؟لاتتصور كم واحد يدعمك بكتاباتك معناه يحبونك بالعكس ؟؟وانت افهمها
اكرر ندائي الى كل كلداني شريف الذي يعرف المدعو مايكل ان يناقشه لكي يكف عن كتابة المقالات ضد غبطة ابينا البطريرك  وايضا ادعو جميع الكتاب الشرفاء ان لا يردون ويساندون مقالاته بل يردون عليه ويوقفونه عند حده؟؟
اقتبس من مقاله شوفو شنو كاتب الافندي(((لاحظت غبطة البطريرك ساكو في اكثر من مناسبة انه يحرك ساعديه كثيرا وكذلك اصابعه العشرة)))بربكم ايها المثقفون هذا كلام يقال عن شخصية دينية عليا؟؟؟اذا اين الاخلاق؟؟؟؟؟؟؟
ثم يتكلم عن القرعه؟؟طيب ماعلاقة غبطته بالقرعة لربما كانت مجرد فعالية اقامتها الكنيسة.
ثم يذكر لنا تعليقات الشمامسة وانا اقول انها كذب في كذب بل هي تعليقاتك يامايكل؟
ثم يواصل تعليقاته عن بدلات المطارنة وبدلة البطريرك واحدهم رفعها  عن الارض ,,وسوالف تعبانه؟؟يا اخي عيب والله عيب يامايكل؟ ثم يتحدث عن سعر البطاقة ويقول هي نفس سعر بطاقة حفلة المطرب القادم من العراق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟يا اخي استحي شوي شلون تقارن غبطته بالمطرب؟؟؟؟
لاتتصور انني كتبت هذا المقال لاجرحك او شي من هذا القبيل لانني اصلا لا اعرفك,وانما كتبته لكي ينتبهوا اخوتي الكلدان على ما تكتبه ضد غبطة ابينا البطريرك؟؟يا اخي اقله رجل دين؟اقله اكبر منك سنا؟؟احترم شوي ولا ما تعرف معنى الاحترام؟؟
ثم تقول كتبت لاجل الخير والاصلاح؟؟عمي خيرك مانريده ولا اصلاحك خليهم الك وكافي من كتاباتك اللي لا تنقص ولا تزيد صدكني اذا ردت عليك البطريركية مرة واحده هذا معناه انها احترمتك لربما تتوقف عن كتاباتك؟والا استمر بكتاباتك وانا متاكد سوف تعطيك ظهرها وتقول دعو.......انت كملها او كمل المثل؟؟عذرا ندائي هو لكل مسيحي شريف  وليس للكلدان فقط وكتبت العنوان ((نداء الى الكلدان كون الافندي مايكل كلداني)ما معناه ندائي لكم جميعا اخوتي الكتاب والقراء الاعزاء ان توقفوا مايكل عند حده لانه بصراحة((مصخها))
بس اريد اعرف ليش يكره البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو المحترم
ملاحظة((يمكن مايكل حصل على منصب جديد وهو محامي لاحد المطارنة الاجلاء الذي...............الخ
حنا لويس

9
قرات الخبر المنشور على موقع عنكاوة العزيز علينا جميعا والذي يخص زيارة وفد من كنيسة المشرق الاشورية الى غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل  الاول ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية اثناء تواجده الان في استرالياوعلى الرابط ادناهhttp://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,663703.0.html
 وبصراحة انشرح قلبي من هذا الخبر وهذه الزيارة  وكم اتمنى ومن صميم قلبي ان تتكرر مثل هذه اللقاءات وخاصة في بلدنا لاننا بحاجة الى هكذا لقاءات ولاننا كمسيحيين يجب علينا ان نكون مسيحيين بالقول والفعل لان مسيحنا واحد وكنيسته واحدة لنا جميعا وانني متاكد من ان غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو سيتكرر ويتكرر ويزيد من هكذا لقاءات لكي يوحدنا كما قال غبطته (اوحد ولا افرق),
ما احلى هذا اللقاء ايها الراعيان الجليلان,ما احلاكم وصليب المسيح على صدوركم وانتم به اقوياء وواقفون امام كل التحديات الصعبة التي تواجهنا نحن المسيحيين,بايمانكم وصلواتكم تستطيعون عمل المستحيل لوحدتنا ووحدة كنائسنا ليبقى اسمنا واحد كما ان مسيحنا واحد.
والاحلى من هذا هو ان يقوم غبطة ابينا البطريرك برد زيارة مار ميلس زيا الى كاتدرائية القديس ربان هرمز التابعة لكنيسة المشرق الاشورية حسب الدعوة المنشور ة اسفل الخبر
اتمنى لهذه اللقاءات والزيارات المتبادلة بين اباء الكنيستين اتمنى كل النجاح والموفقية والرب معكم دائما ولتسكت تلك الاصوات التي لاتفرق ولاتوحد وتزرع التفرقة بيننا نحن المسيحيين
حنا لويس ساوه


صفحات: [1]