عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Akram Yalda

صفحات: [1]
1
الاخ العزيز ايوب اوغنا المحترم
تحية طيبة
 جزيل الشكر لمقالتك السابقة عن مدينتنا العريقة عينكاوة. المدينة التي انجبت اعدادا هائلة من حملة الشهادات العالية (الدكتوراه ،الماجستير), الدكاترة, المهندسين, الصيادلة, الحقوقيون, المدرسين والمدرسات, المعلمين والمعلمات ومن اختصاصات اخرئ, وعلى هذا القياس ستكون عينكاوة قد احتلت المرتبة الاولى في عموم العراق قياسا الى عدد نفوسها,
وكل هذا يعود الى فضل المعلمين الأوائل اللذين زرعوا بذرة العلم بين اهالي عينكاوة. لقد ذكرت في المقال اسم المربي المرحوم لوقا دميانوس كاكا الذي كان له الفضل الكبير في تعليم ابناء عينكاوة, وذكرت ايضا كيف حصل المرحوم لوقا كاكا على وضيفة معلم عندما ذهب مع والدك المرحوم عيسئ اوغنا (تقول بان لوقا افندي كما تسميه عرف اسم عاصمة العراق و عاصمة فرنسا فحصل على وضيفة معلم ابتدائية وان والدك لم يفلح في الحصول على وضيفة معلم لعدم معرفته عاصمة العراق) وهذا مخالف لما سمعته من والدك المرحوم العم عيسى اوغنا عنما التقينا به في التسعينيات عندما كان في انكلترا حيث امتدح بذكاء المرحوم لوقا كاكا والدليل على ذلك مكتبته العامرة بالكتب والتي تحتفض بها العائلة ليومنا هذا.
انه لمن الموءسف ان ينشر هكذا معلومة غير صحيحة على صفحة الكترونية عريقة والتي تقراء من قبل الآلوف. وتوضيحا للقراء الاعزاء لمعرفة الحقيقة, انشر هذه الوثائق والي تفند عما ذكر عن المربي المرحوم لوقا دميانوس كاكا والتي تظهر بانه تخرج من دار المعلمين في بغداد وليس لمعرفته عاصمة العراق مع التقدير.

د. اكرم يوسف يلدا
ملبورن - استراليا









صفحات: [1]