وارجو ان لا تنخدع وينخدع الاخوة القراء لما قاله احدهم في رده ان عدم ظهور اسم الكاتب في بعض المواقع التي وضعت لك في احدى الردود انه غير علمي او اكاديمي فهذا وهم ، فماذا عن ابحاث العلامة الاثاري طه باقر وبهنام ابو الصوف وكل الاثاريين العرب من الاجيال الماضية.
ميخائيل ديشو
عضو فعال جدا
***
مشاركة: 364
منتديات عنكاوا
مشاهدة الملف الشخصي
رد: اعتقد بأن البروفيسور افريم يلدذ على حق فلماذا هذا الجدل الفارغ إذاً !!
« رد #21 في: اليوم في 06:25 »
الاخ نيسان الهوزي المحترم,
اسمح لي باقتباس من رد الاستاذ كيوركيس اوراها منصور والرد عليه
"متناسين بان هذا البروفيسور بعيد جدا عن العراق (تركي المولد واوربي الاقامة) ولا يعرف حقيقة ما يحدث في بلدنا وانما أتخذ من بعض أقوال غبطة البطرك منطلقا لينتقده، وقد يكون هذا الشخص مسيرا من جهة معينة وقد تكون مقابلته مخططا لها للانتقاص من قيمة وحجم وتحركات غبطة البطرك والدور الذي يلعبه."
1. هل حضرتك عراق الاقامة؟
2. اذا كان حضرتك عراق المولد,هل ابائك واجدادك لم يكونوا عثماني او تركيي المولد؟
3. هل حضرتك اقرب منه الى العراق لتعرف ما يجري فيه؟ وهل سافرت الى العراق (الوطن) لتعرف ما يجري فيه؟ اذا كانت معلوماتك مجرد قراءة او سماع اخبار فلست افضل منه لتعيره.
هل إن حرية الكتابة تعني نشر ثقافة الكراهية بين أبناء الأمة الواحدة، وهل إن الإصطفاف خلف حزب أو حركة أو الإنتماء الى كنيسة معينة يعني محاربة أو نقد أو الإنتقاص من الأحزاب والحركات أو من رؤساء الكنائس الأخرى ومعهم كل من يخالفهم الرأي؟
أم إن هؤلاء الكتاب واقفين بالمرصاد ينتظرون ما يقوله البطرك الفلاني أو ما تصدر عنه من تصريحات أو يرصدون تحركاته وتنقلاته لينتقدوه شر إنتقاد ويهاجموه وكأنه هو عدوهم وليس داعش وخلاياه النائمة المنتشرة في كل مدن العراق؟ في الوقت الذي فيه يسكتون على خروقات أعدائنا ومن يصف أبناء أمتنا بالكفار أو الذين يزرعون العقبات أمام أبناء أمتنا حتى لا يعودوا الى ديارهم وموطن آبائهم وأجدادهم كما يحدث الآن في الموصل ومدن سهل نينوى وقصباتها وحتى قرانا التي في كردستان.
إصحوا أيها الإخوة الأعداء وإوقفوا حروبكم الشعواء التي هي جبن وتخنث وتراجع الى الوراء؟ وإذا كنتم فعلا شجعانا وجهوا سهامكم الى أعداء أمتنا وهم كثر، ومع الأسف هنالك من تحالف مع هؤلاء الأعداء تحت يافطة الديمقراطية ونظام الحكم، ويجب تعرية هؤلاء أيضا وفضحهم ! وكيف لا وهم وطوال أربعة عشرة سنة الماضية كانوا السبب في تهجير وتقتيل أبناء شعبنا وخلال فترة عملهم مع حيتان الشر وسراق قوت الشعب وثروات البلد الهائلة؟ فافتعلوا الأزمات وخلقوا الحروب الطائفية والمذهبية والدينية (ومنها حرب للتسميات هذه) ومن جراءكل هذا تم أجبار مئات الالاف من الكلدان والسريان والآشوريين على الهجرة القسرية فتركوا بيوتهم ومصالحهم وذكرياتهم وتاريخهم لينجوا بكرامتهم وحياة أطفالهم.
من المعيب عليكم أيها الكتاب أن تتركوا كل هذه المظالم التي يرتكبها الأعداء بحق أبناء أمتكم، وتنشغلوا بصراع التسميات الذي لا معنى له، ألم تدركوا بان هذا الصراع الذي أستنزف طاقتكم وفرقكم عن البعض هو من تخطيط هؤلاء الأعداء وتوابعهم، أما إذا كان كل هذا لا يهمكم فهذا يعني إنكم تتخذون من صراع التسميات والتهجم على رجال الدين مواضيع تتسلون بها وتقضون بها الوقت وأنتم أمام شاشات الكمبيوترات التي معظمها هي في بلاد المهجر، ولا يهمكم لا حاضر ولا مستقبل أبناء أمتنا من الباقين في الوطن للجريح وما يتعرضون اليه من ظلم على كل المستويات.
الاخ ميخائيل ديشو المحترم .. تحية وسلام وكل عام وانتم بالف خير
كان من المفترض ان تكون نقاط المقارنة الثلاثة التي اوردها حضرتكم في اعلاه تكون بين غبطة البطرك ساكو والبروفيسور أفرام يلدز وليس بيني وبينه، كون الاخير قد انتقد غبطة البطرك ساكو والموضوع عنهما فقط وان تكون كالاتي:
1- هل حضرت البروفيسور أفرام يلدز عراقي الإقامة وغبطة البطرك يعيش في أوروبا؟
2- اذا كان البروفبسور أفرام يلدز عراقي الإقامة هل آبائه وأجداده هم كذلك حتى يحق له أن ينتقد غبطة البطرك؟
3- هل البروفبسور أفرام يلدز أقرب من غبطة البطرك للعراق ويعرف ما يجري لمسيحيي بغداد والموصل وكركوك وسهل ينوى وكردستان؟
وهل سافر هذا البروفيسور الى العراق وتعرف على معاناتة مسيحييه لينتقد أقوال البطرك؟ اذا كانت معلومات البروفبسور أفرام يلدز مجرد قراءة أخبار والإستماع الى أصحاب النظريات التاريخية الهزيلة عن أصل القوميات والتسميات؟ فهو غير محق أبدا في نقده الهدام؟
4- وهل البروفيسور أفرام يلدز هو رئيس الكنيسة الكاثوليكية المشرقية الاكبر في المنطقة وتحمل كنيسته هذه أسم الكلدان منذ 500 سنة، ليحق له دحض أسم الكلدان ويعتبر الاسم الكلداني مذهب كنسي وليس إسما لقومية تعداد أبنائها اليوم هو قرابة المليون إنسان؟ وهل سمع البروفبسور أفرام يلدز باسم كنيسة تحمل مذهبين في آن واحد ( الكلدان والكاثوليك )؟
السيد ميخائيل ديشو كان من المفروض عندما قررت التعقيب على تعليقي بان تعقب على ما يمسك وجماعتك الذين لا يتعدى عددهم أصابع اليدين (بعد أضافة كل من محاميكم المخفي خلف إسم مجهول -خفاش- والأكاديمي التحفة الذي يحاول خداع القراء بكتابة مصطلحات أكاديمية رنانة لا تمت لمواضيعه وتعليقاته بشيء البتة حتى ينقل القارئ الى متاهات أخرى تنطلي فقط على عديمي البصيرة والفهم)، والقسم الذي يخصكم من تعليقي هو:
قبداالتسقيط الشخصي مع الاسف.
وتقوم في وقتنا المعاصر وبالطبع ليس كل البلدان ،ان ترسل المجلة محتوياتها الى ما يسمىsearch engine لكي يُنشر ويطلع الاخرين عليه للاستفادة وهذه المواقع الالكترونية متعددة ،مثلWeb of Science فيتعامل مع المجلات لكي يضعها مع بعضها .ولتسهيل العملية للمتابع للبحث عن البحوث العلمية المنشورة هناك المواقع والشركات الكترونية مثلThomson Reuters و Social Science Citations يعملون مع Web of Science.اما وظيفةGoogle Scholar فهي غربلة Filtering كل ما يخرج في كوكل من البحوث لكي يتسنى للباحث الذهاب اليها مباشرة. فمثلا لو اردت القيام ببحث عن ( تطور الازياء عند العراقيين ) لو تذهب الى الكوكل سيخرج لك كل ما يتعلق بالازياء من المخازن والموديلات والمبيعات وما يرتبط بها بصورة عامة ومن ضمنها الدراسات العلمية حولها ،وعليه ليسهل الامر للباحث يفرز البحوث العلمية ليذهب الباحث اليها مباشرة مفروزة عن الامور العامة المتعلقة بالازياء.فكلما اريد ان اكتب بحثا عن موضوع ما اذهب الى Google Scholarليسهل العملية لي..
لنأخذ هذا الكتاب الذي يدعي صاحبه أنه علمي وأكاديمي وهو ليس كذلك ابدا وهو أبعد ما يكون عن العلمية والأكاديمية:
هذا ماقاله السيد عبد الله عنك ونقلا عنك فهذا يعني الطعن في الحقيقة وهو لا علاقة له بالأكاديمية كما يدعي صاحب الكتاب إذن انه شخص مخادع وكاذب ..أم سنتحول الى صفحة جديدة
الاخ نيسان سمو الهوزي المحترم,
السادة المعلقين
اعتقد بان الموضوع اخذ اكثر من مداه