عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - chaldeens

صفحات: [1]
1
إفتتاح موقع كلدايتا على الإنترنيت


نود اعلام قراءنا الاعزاء بانه قد تم اطلاق موقع كلدايتا (الموقع الرسمي لجمعية الثقافة الكدانية/ عنكاوا) على الانترنت، وهو حاضر لاستقبال مشاركاتكم المتنوعة. وننتهز الفرصة لنهنئكم بمناسبة اعياد ميلاد سيدنا يسوع المسيح والسنة الميلادية الجديدة. 
علما ان موقعنا في طور البناء المستمر وسيتم إضافة الصور والوثائق والمشاركات الجديدة التي ستصل الى موقعنا، وباللغتين العربية والكلدانية (السريانية)، وهناك بعض الابواب في الموقع لم ننشر فيها لحد هذه اللحظة ما تتضمنها.
ولمشاهدة الموقع يرجى زيارته على الرابط التالي:
www.kaldayta.com

2
تصريح

بعد الوقوف دقيقة اجلالا لروح الشهيد ايشوع مجيد هدايا رئيس حركة تجمع السريان المستقل عقدت لجنة تنسيق العمل بين احزاب و مؤسسات شعبنا الكلداني الاشوري السرياني اجتماعها الدوري في مقر جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا و ذلك في صباح يوم الجمعة المصادف 8/12/2006 .

جاء الاجتماع تنفيذا لما اقر في الاجتماعات السابقة و ذلك باستمرار عقد مثل هذه الاجتماعات لبحث ما يستجد على الساحة العراقية و الكوردستانية عموما و ما يخص شعبنا بالتحديد .

و في الاجتماع تم مناقشة و بحث ما ينشر في المنابر الاعلامية من مواقع الانترنت و الجرائد و المجلات القومية من مقالات و تصريحات ، و في هذا الصدد تود اللجنة ان تؤكد التزامها الخط الوحدوي و المسار الهادف الى لم الصفوف بما يضمن مشاركة اوسع في اللجنة ، كما تطلب من ابناء شعبنا ان يكونوا من الدعاة لافكارها و خطواتها بعيدا عن كل ما يفرق و لا يجمع .

ووقف الاجتماع على زيارة وفد المنظمة الديمقراطية الاثورية ( مطكستا ) الى الوطن ، حيث ثمن الزيارة من حيث التقاء الوفد بمعظم احزاب و مؤسسات شعبنا الكلداني الاشوري السرياني و الخروج بنتائج ايجابية ، و في العموم كانت افكار الوفد متقاربة جدا ان لم نقل متطابقة مع افكار و اسلوب عمل لجنتنا .

و ناقشت اللجنة الوضع الامني في الوطن ، و في هذا الصدد عبرت عن استنكارها و شجبها لما يتعرض له الشعب العراقي عموما و الكلدان و الاشوريين السريان خصوصا من ارهاب و اغتيال و اختطاف نالت من العديد من ابناء شعبنا المسالم ، و طالبت اللجنة الجهات الامنية في الحكومة العراقية العمل بكل طاقاتها من اجل انهاء هذه الحالة الماساوية .

 و من جانب اخر اشاد الاجتماع بالتصريحات الايجابية و المواقف الايجابية لمسؤلين حكوميين و حزبيين لمساندة و دعم حقوقنا القومية الكاملة،كما و طالبت اللجنة احزاب و مؤسسات و شخصيات شعبنا الموحد في الداخل و المهجر للانضمام الى مساعي اللجنة و توحيد المواقف .

و في نهاية الاجتماع ناشدت اللجنة ابناء شعبنا الكلداني الاشوري السرياني الموحد بدعم توجهاتها من خلال المقالات و الكتابات الهادفة الى وحدة الصف و الموقف و الكلمة .




لجنة تنسيق العمل بين احزاب
و مؤسسات شعبنا الكلداني الاشوري السرياني
8 /12 / 2006

3
جمعية الثقافة الكلدانية تستضيف اجتماع احزاب و مؤسسات شعبنا

للاسبوع الثالث على التوالي تواصلت الاحزاب والمؤسسات الثقافية لشعبنا الكلداني الاشوري السرياني، عقد اجتماعاتها لتوحيد الاراء والمواقف حول مشروع دستور اقليم كردستان العراق المقترح للمناقشة، حيث عقدت اجتماعها الثالث في مقر جمعية الثقافة الكلدانية – عنكاوا يوم الجمعة الموافق 27/10/2006 وفي هذا الاجتماع تم توحيد الموقف حول مجمل البنود و الفقرات التي تخص شعبنا الموحد، وتقرر ايضاً الاستمرار في مناقشة البنود والفقرات الاخرى والتي تخص الحريات العامة والفردية والبنود الخاصة بالقضاء وغيرها.. وسوف يعقد اجتماع آخر في مقر الحزب الوطني الاشوري في مدينة دهوك يوم الخميس الموافق 2/11/2006 لاعداد الصيغة النهائية للمذكرة التي ستقدم الى الجهات ذات العلاقة.. لتقوم بعدها اللجنة المشكلة في الاجتماع السابق بمهامها في اجراء لقاءات مع القوى السياسية المؤثرة والبرلمان وعقد ندوات جماهيرية في مختلف مدن و قصبات الاقليم وفي سهل نينوى و كركوك...
ويذكر ان المجتمعين جددوا الدعوة للاطراف السياسية والمؤسسات الثقافية غير الحاضرة للمشاركة في هذه الاجتماعات..

4

م/ بيــــان

لا يخفى عليكم بأن جمعية الثقافة الكلدانية ومنذ تأسيسها في عام 1998 أخذت على عاتقها نشر الثقافة والوعي بين ابناء شعبنا الكلداني وتنمية روح المحبة والتآخي بين جميع أبناء ومكونات شعبنا العراقي عامة والكردستاني خاصة وكان لها دور مشهود في دعم كل الجهود التي كانت تبذل من أجل ذلك من قبل كل القوى الوطنية المخلصة كما أن جمعية الثقافة الكلدانية التي أنتهجت نهجا مستقلاً في التعامل مع كافة قضايا شعبنا، ساهمت بشكل فعال في ترسيخ الأمن والإستقرار وإشاعة روح التعاون والمحبة والتآخي بين كل أطياف وطننا المناضل.

      ومن هنا فأن جمعيتنا تبنت طريق التحالف مع كل القوى الكردستانية وأعتبرت نفسها جزءا لا يتجزا من القائمة الوطنية الكردستانية لانتخابات المجلس الوطني الكردستاني وتم تمثيلها بعضو في البرلمان يقوم بدور كبير من أجل تثبيت حقوق الكلدان في كردستان.

   ومن المؤسف حقاً أن تعلن حكومة أقليم كردستان الموحدة يوم 7/5/2006 دون أن يكون لنا نحن الكلدان أي ممثل فيها وإننا إذ نرى إن إجحافاً كبيراً قد لحق بنا جراء هذه التشكيلة الوزارية، نرجوا مخلصين إلى أن يصار إلى إزالة هذا الغبن، علماً باننا نحظى بدعم كل قوى الشعب الكلداني والمؤسسة الدينية، كما إن جمعيتنا فيها ما  يقارب الألف عضو مع فروعها في ألقوش وشقلاوا. نحن ألتجئنا إلى هذه المذكرة وأبتعدنا عن كل ما من شأنه الإساءة إلى العلاقات الوطيدة بين جمعيتنا والحكومة الكوردستانية ولعدم إستغلالها من قبل المسيئين ونؤكد مرة أخرى إن من تم تمثيلهم في الكابنة الخامسة لا يمثلون الكلدان وأن من يمثل الكلدان هم أبناؤهم المخلصين ممثلين في جمعية الثقافة الكلدانية.

ندعوا بكل إخلاص يحدونا الأمل إلى أن تعمل القيادة الكوردستانية والقوى الوطنية إلى أنصاف جمعيتنا لكي تتبوأ مكانها اللائق وتساهم بصورة فعالة من مركز صنع القرار في دفع عملية التقدم والتطور إلى الأمام جنباً إلى جنب مع كل القوى الخيرية والسلام والديمقراطية لخدمة شعبنا الكردستاني.



جمعية الثقافة الكلدانية
9/5/2006[/b]

5
زار وفد من المنبر الديمقراطي الكلداني جمعية الثقافة الكلدانية/ عنكاوا، بتاريخ     7-4-2006 مساء الجمعة، يترأسه السيد سعيد  شامايا الامين العام للمنبر والاعضاء باسل شامايا وصباح بلدكو، وجاءت الزيارة لتعزيز العلاقات ما بين الطرفين وتعاون وتنسيق ثقافي (ادبي، فني، مسرحي) لخدمة ثقافتنا القومية واحياء تراثنا. واستُقبل الوفد من السادة رئيس واعضاء الجمعية وعدد من منتسبي الجمعية.

6

جمعية الثقافة الكلدانية تدعو جميع اعضائها خاصة و الكلدانيين عامة اينما كانوا داخل الاقليم و خارجه للتصويت للقائمة 730 التحالف الكوردستاني لانها تضمن حقوق الكلدان خاصة و الكوردستانيين عامة .

7
شارك وفد من جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا ضمن وفد مسيحيي كوردستان الذين اجتمع به الرئيس البارزاني في قاعة المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني في مصيف صلاح الدين بتاريخ 6/12/2005 .
بداية رحب السيد هلمت جكمن بالرئيس البارزاني و الحضور وبعد ذلك رحب الاب سامي باسم الحاضرين بالرئيس البارزاني .
 و في مستهل حديثه رحب البارزاني بالحضور و تطرق الى الدور العظيم الذي لعبه رجالات المسيحيين في الحركة التحررية الكوردستانية و كذلك تطرق الى التعايش السلمي و التاريخي بين المسيحيين الكوردستانيين واخوانهم الكورد في كوردستان على مر الزمن و على دعمهم المستمر للقضية الكوردستانية العادلة لانهم               ( كوردستانيون حقيقيون تاريخا و هوية ) و كذلك اكد الرئيس البارزاني على استعداد حكومة كوردستان على احتضان جميع مسيحيي العراق القادمين من خارج كوردستان و مساعدتهم على الاستقرار في كوردستان .
و تحدث الرئيس حول زيارته لقداسة البابا بنديكتس السادس عشر في الفاتيكان ، و ايضا تطرق الرئيس الى اهمية المشاركة في الانتخابات المصيرية في 15/12 /2005 و عن اهمية الدعم و التصويت لقائمة ( التحالف الكوردستاني 730 ) لانها القائمة التي تمثل كافة شرائح الشعب الكوردستاني  و تضمن حقوق الجميع في كوردستان .
وفي النهاية استمع الرئيس البارزاني الى مداخلات الحاضرين و شجعهم على تقوية روح الديمقراطية في نفوسهم و في المجتمع   من اجل كوردستان آمنة و مزدهرة لجميع الكورستانيين .


ٍ
اللجنة الاعلامية
جمعية الثقافة الكلدانية عنكاوا

8
من خلال مشاركته في مؤتمر الديمقراطية في الشرق الاوسط في العاصمة الفرنسية باريس المقام بقاعة البرلمان الفرنسي، صرح المطران ربان القس مطران اربيل والعمادية بدعوة الكوردستانيين عامة والمسيحيين خاصة بالتصويت لصالح القائمة الكوردستانية (730) لأنها الضمان لجميع مكونات الشعب الكوردستاني و العراقي عامة والمسيحيين على وجه الخصوص .

من جريدة خبات/ العدد 1992
3/12/2005

9
تاسيس فرع جمعية الثقافة الكلدانية في شقلاوا

   ايمانا بالمبادئ السامية التي تاسست من اجلها جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا، قامت الجمعية بتأسيس فروع لها في مناطق عدة لتتظافر وتحشد الجهود ومواهب ابناء شعبنا للشهادة على تاريخنا وحضارتنا العريقة والموغلة في قلب الزمن, وبناءا على طلب مجموعة من الشباب الغيور والمؤمن بقضية ومبادئ الجمعية قام وفد من الهيئة الادارية لجمعيتنا بزيارة الى شقلاوا, وتم استضافته من قبلهم, وتباحث الطرفان حول امور عديدة نتج عنها تشكيل هيأة تأسيسية وتأسيس فرع للجمعية في شقلاوا... فأبتهلي يا شقلاوا يا موطن الكلدان يا امة ادي شير.
   

الهيئة الادارية
لجمعية الثقافة الكلدانية
في عنكاوا

10
سلام المحبة +

في نشاط مشترك بين جمعية الثقافة الكلدانية /عنكاوا ، و اتحاد طلبة كوردستان / لجنة محلية عنكاوا،  تم عرض فلم ( تاجر البندقية ) للمؤلف المشهور وليم شكسبير في قاعة و  سينما  جمعية الثقافة الكلدانية / عنكاوا ، حضر العرض جمع غفير من طلبةو طالبات عنكاوا العزيزة و خاصة الطلبة في المرحلة الاعدادية المنتهية لعلاقة موضوع قصة ( تاجر البندقية ) بمنهجهم الدراسي .

اللجنة الاعلامية
لجمعية الثقافة الكلدانية / عنكاوا
8/11/2005


[الملحق حذف بواسطة المشرف لكبر حجمه]

11
ايضاح
تم تشكيل لجنة بامر من رئيس حكومة اقليم كوردستان و اللجنة  برئاسة الحاكم ( ظاهر ) و مستشار وزارة البلديات السيد ( بولص شمعون اسحق ) والسيدة ( كلاويز ) ممثلة وزارة الزراعة لتقدير الاراضي الواقعة ضمن حدود مطار هولير الدولي و من الجدير بالذكر بان اللجنة في المراحل النهائية من عملها و الاستاذ ( جمال شمعون عويد ) ، عضو برلمان كوردستان ، على علم بتفاصيل هذا الموضوع .

اللجنة الاعلامية
لجمعية الثقافة الكلدانية - عنكاوا

12
أخبار شعبنا / أمسية شعرية
« في: 18:40 20/10/2005  »
إعـــــــــــــلان
ضمن نشاطات الموسم الثقافي السابع.  تقيم جمعيتنا أمسية شعرية يشارك فيها مجموعة من الشعراء وهواة الشعر، والدعوة عامة للجميع..  حضوركم يشرفنا


المكان: جمعية الثقافة الكلدانية
اليوم: الجمعة 21/10/2005
الوقت: الساعة 6 مساءً

صفحات: [1]