عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - دلوفان يونان الالانشي

صفحات: [1]
1
تشكيل مجلس خورنة لكنيسة  مار يوسف في مدينة لندن - أونتاريو-كندا
أَنَا الْكَرْمَةُ وَأَنْتُمُ الأَغْصَانُ. الَّذِي يَثْبُتُ فِيَّ وَأَنَا فِيهِ هذَا يَأْتِي بِثَمَرٍ كَثِيرٍ، لأَنَّكُمْ بِدُونِي لاَ تَقْدِرُونَ أَنْ تَفْعَلُوا شَيْئًا. يوحنا 15: 5
دلوفان يونان الالانشي /
ضمن احتفالات كنيستنا بعيد شفيعها  مار يوسف، يوم التاسع عشر من آذار لسنة ٢٠١٧، ببركة الرب وبإشراف الأب سرمد باليوس راعي الخورنة، تم اختيار مجلس خورنة جديد لسنة ٢٠١٧.
انضم لهذا المجلس اثنا عشر عضوا بمحض ارادتهم ، وبيان رغبتهم للخدمة المجانية لابناء الرعية ضمن  الإطار الكنسي، ومساعدة خوري الرعية لتسيير أمور الكنيسة الإدارية والمالية. وانبثق من هذا المجلس لجان فرعية متخصصة بالشؤون الاجتماعية والروحية والإدارية والعلاقات العامة، كما تم شرح تفصيلي من قبل راعي الخورنة الأب سرمد باليوس بالمهام الموكلة لكل لجنة وكل فرد في هذا المجلس الموقر للعمل سوية بمحبة الرب يسوع المسيح لخدمة الكنيسة وديمومتها ورفع شانها، واستقطاب الطاقات الشابة وغيرها للانضمام لهذا العمل الإنساني  بعيد عن التعالي والمناصب الرئاسية والمروسية وعمل الكل كفريق واحد لمجد الرب.
ضم المجلس كل من:-
١- رافع صليوه
٢- عوديش باكوس
٣- الشماس فرج الأحد
٤- خوشاب يونان
٥- ايشو بطرس
٦- جمال يعقوب
٧- صباح ليون نيسان
٨- هشام بنيامين
٩- متصور كوجو
١٠- مرح أيدن ماربين
١١- نتالي نيسان
١٢- دلوفان يونان
اما اللجنة المالية فاحتفضت بأعضائها السابقين وهم كل من :-
سام منصور
رامي نيسان
ويعمل هذا المجلس تحت إشراف الأب سرمد باليوس
واستشارة الشماس الانجيلي جرجيس ايشو
ليبارك الرب دائما كل من يخدم في كرمه بمحبة وتواضع.



2
أَنَا الْكَرْمَةُ وَأَنْتُمُ الأَغْصَانُ. الَّذِي يَثْبُتُ فِيَّ وَأَنَا فِيهِ هذَا يَأْتِي بِثَمَرٍ كَثِيرٍ، لأَنَّكُمْ بِدُونِي لاَ تَقْدِرُونَ أَنْ تَفْعَلُوا شَيْئًا... (يوحنا 15: 5)
                           
دلوفان يونان الالانشي
                         مساء الثلاثاء المصادف 14 /2 / 2017
التقى الأب سرمد بالبوس المعين حديثا كراعي لخورنة مار يوسف، في مدينة لندن أونتاريو- كندا ، بجماعة الخدمة في هذه الخورنة التي تشمل ، الشمامسة ، جوقة التراتيل، كادر التعليم المسيحي، مجلس الخورنة، لجنة العبادة ولجنة الشباب والشابات في Youth group  ذالك للتعرف على كل فرد فيهم شخصيا  ومهنيا
وبيان مجريات الأمور في هذه الخورنة.
ابتدا اللقاء بصلاة ودعاء  الى الروح القدس ان يعضد بإيمان ومحبة كل أعضاء الخدمة، ليقدموا  خدمة مرضية عند الله بارادة حقيقية وروح متواضعة بعيدا عن ( ال . أنا ).
وجاء في كلمة الأب سرمد شرح مفصل عن ماهية الخدمة الحقيقية بعيدا عن التوترات والقيل والقال والقاء اللوم على الاخر، بروح مسيحية حقة وارادة حرة وان يكون كل عضو في هذه الجماعة، جنديا مجهولا يقدم ما بامكانه ان يطور اداء الخورنة من كل النواحي ، الادارية والروحية  وخدمة المؤمنين والابتعاد عن التعالي والمرووسية  وان يكون كل واحد حقا رسول سلام في حقله ضمن المهمات المنوطة به واستقطاب الآخرين لهذه الخدمة المتنوعة، والتنسيق بين اللجان المختلفة وتبادل الاّراء والخبرات والاستعانة بخبرات الآخرين من المؤمنين في هذه الخورنة  الى الاحسن دائما.
كل هذا بإشراف وإرشاد كاهن الرعية  لترتقي هذه الخورنة نحو الاحسن .
أبدى كل أعضاء جماعة الخدمة رغبتهم وغيرتهم وتحمسهم بتقديم أفضل الخدمات لهذه الخورنة التي تحتضن الجميع.
ختم اللقاء بصلاة شكر للرب يسوع ، الذي جمع هذه الجماعة براعيهم  الجديد بمحبة ووقار، وبعد ذلك أعطي بعض الوقت لتناول العشاء المعد مسبقا لهذه المناسبة بفرح وسرور ومحبة اخوية  والجميع مسرورين بهذا اللقاء الجميل ببركة الرب يسوع وعون العذراء مريم أم الكل

3
معرض الكتاب في قاعة كنيسة مار يوسف الكلدانية
في مدينة لندن .أونتاريو / كندا
تم بعون الرب وبجهود الغيارى من ابناء كنيسة الراعي الصالح في تورونتو وكنيسة مار يوسف للكلدان في لندن اونتاريو  ضمن نشاطات الكنيستين  اقامة معرض للكتاب  في قاعة كنسية الراعي الصالح   ومن ثم اقامة نفس المعرض على قاعة كنيسة ماريوسف يوم الاحد الموافق ٢٥-١٠-٢٠١٥ وتم عوض كتب مختلفة   في مواضيع شتى باللغة العربية والانكليزية وذالك لتشجيع ابناء الخورنة لاقناء الكتب الروحية والقراءة المستمرة لينهلوا منها فائدة روحية وثقافية منطلقين من مبدا ان الكتاب خير صديق، وكان الاقبال شديد لاقتناء كمية كبيرة من هذه الكتب

4

عيد مار ادي الرسول شفيع ابرشية  مار ادي  الكلدانية في  لندن  ٠ اونتاريو ٍـ  كندا

دلوفان يونان الالانشي /

احتفل ابناء خورنة مار يوسف الكلدانية في مدينة لندن اونتاريو،  في اليوم الثاني من ايار ٢٠١٥، بعيد اي ( شيرا) مار ادي
الرسول ، المبشر لبلاد ما بين النهرين. اقام القداس الاب نياز توما راعي كنيستي مار توما الرسول في هاملتون ومار بطرس في أوكفيل  وذالك لسفر راعي الخورنة الاب عامر ساكا. استهل القداس بنبذة مختصرة عن نشر رسالة الايمان من قبل مار ادي الرسول ودوره في تاسيس اولى الكنائس في المشرق في بلاد ما بين النهرين، كما حث الاب المحتفل بالقداس بالصلاة من اجل اخوتنا النازحين والمهجرين في العراق والصلاة ايضا من اجل كل المصابين بالكوارث خاصة في النيبال بالرغم عدم انتماءهم للمسيحية الا ان نور ونعم الرب تشمل الجميع بدون استثناء وعززها بامثلة من الانجيل المقدس.
كان حقا قداس احتفالي بمشاركة الشمامسة وجوقة المرتلات وقد غصت الكنيسة بالمومنين لحضور هذه المناسبة الروحية المباركة  وخاصة احتفال بيوم ابرشيتنا الكلدانية العزيزة في كندا. بعد القداس شارك الجميع طعام المحبة في قاعة الكنيسة بفرح وسرور ومحبة اخوية صادقة كعاءلة واحدة برفع الادعية والصلوات من اجل كل المتضايقين في العالم اجمع.
صلواتنا لهذا القديس العظيم لكي يحمي شعبنا وكنيستنا ونتعلم منه كيف ننشر الايمان الحقيقي اينما حلينا.
عيد مبارك لكل من يحمل هذا الاسم اويتخذه شفيعا لكنيسته.
اليكم بعض الصور بهذه المناسبة.


5






احتفلت كنيسة مار يوسف للكلدان الكاثوليك في لندن ٠ اونتاريو في كندا
بتذكار القديسين مار اسطفانوس ومار يوحنان المعمذان يوم اﻻحد ٣ - ١ - ٢٠١٣
وقد اقيم احتفاء بالمناسبتين قداسا احتفاليا احضره ابناء الخورنة ٠
 واعطيت اثناء القداس هدايا لشمامسه كنيستنا تقديرا لخدمتهم في الكنيسة وتعبيرا عن افتخار الكنيسة بهم ٠
وبعد القداس نزل الحاضرون للمشاركة في الوليمة التي اعدت لشيرا مار يوحنا المعمذان ٠
هذا وقد التقطت صور  تذكارية ﻻهالي الخورنة نترككم معها لتتحدث عن نشاطنا ٠
 
مع التقدير دلوفان يونان اﻻﻻنشي -

































































8
 
                      
 
 

 
 



ضمن نشاطات كنيستنا، لهذا الصيف، أقامت لجنة الكنيسة سفرة ترفيهية لأهالي الرعية بمناسبة اليوم الوطني لكندا 1/تموز 2012. وقد رحبت بنا حدائق كنيسة الكرواتيين في جنوب لندن خير ترحيب. وقد أمضى الجميع نهارا ممتعا برفقة الأغاني الكلدانية والشرقية الرائعة التي أعدها لنا الأخ ساهر .ونظمت بعض الفعاليات والمسابقات أثناء السفرة ووزعت الهدايا للفائزين. هذا وسيكون لكنيستنا سفرات ترفيهية أخرى. وإذ نشكر الجميع مشاركتهم وتعاونهم معنا لأنجاح هذه النشاطات نتمنى من الكل أن يكونوا بأتم الصحة والعافية. و شكرا خاص ﻻخ نوزاد على هذه الصور الرائعه  .
 
دلوفان يونان اﻻﻻنشي






















































































9
            
                               
  
          تخليدا واحياء لتراث ابائنا اجدادنا في المناسبات الدينية احتفل ابناء رعية ماريوسف الكلدانية في مدينة لندن اونتاريو بكندا
                                     بشيرا ماركوركيس الشهيد وذلك في يوم اﻻحد المصادف 2012/4/29،
                              بداء اﻻحتفال بصلوات وقداس الهي الذي اقامه اﻻب عامر ساكا راعي خورنة ماريوسف،
         وبعد انتهاء القداس قام الحضور بتقبيل صورة الشهيد مار كوركيس  وتبادل التهاني والتبريكات بهذه المناسبة،
                     وبعدها توجه المؤمنون الى قاعة الكنيسة لتناول الطعام الذي خصيصا لهذه المناسبة

                                         شيروخون هاوي بريخا ومار كيوركيس ناطيروخون

                                                      دلوفان يونان اﻻﻻنشي
                                                            لندن - اونتاريو











للمزيد من الصور يرجئ زيارة موقعنا على http://stjosephccc.com/

10
                                        






















               للمزيد من الصور يرجى زيارة موقعنا على http://stjosephccc.com/

                                    دلوفان يونان اﻻﻻنشي
                                    لندن اونتاريو - كندا  

11
                                            
                             مكتب مرشح الرئاسة الأمريكية ريك سانتورم
                   يطلب رسميا دعم الكلدان في ولاية مشيكن




دلوفان يونان اﻻﻻنشي
من موقع كلدايا ٠ نت


أحيا السناتور الأمريكي السابق ريك سانتورم آماله بالوصول إلى مقعد الرئاسة في البيت الابيض، حين حقق نصرا مفاجئا بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولايات كولورادو وميزوري ومينيسوتا، موجها ضربة جديدة لميت رومني الذي كان يتصدر سباق الجمهوريين.

فمن هو ريك سانتورم؟

ريتشارد جون "ريك" سانتورم من مواليد 10 ايار عام 1958، ولاية فرجينيا. أكمل دراسته الجامعية في جامعة ولاية بنسلفانيا، وحصل على درجة الماجستيرفي ادارة الاعمال من جامعة بيتسبرغ، وحصل على شهادة المحاماة من كلية ديكنسون للقانون. تزوج كارين كارفر في عام 1990 ولهما سبعة أطفال.

انتخب سانتورم في مجلس النواب الامريكي عن منطقة 18 في ولاية بنسلفانيا في عام 1990 وانتخب عضوا في مجلس الشيوخ عن ولاية بنسلفانيا من العام 1995 حتى 2007. في السنوات التي أعقبت مغادرته مجلس الشيوخ، عمل سانتورم كمستشارٍ ومحامي قانوني خاص. في يونيو 2011، أعلن سانتورم انه سيرشح نفسه للانتخابات الرئاسية للعام 2012 عن الحزب الجمهوري.

ما يميز سانتورم عن بقية المرشحين من الحزب الجمهوري هو رؤيته لاميركا ودعوته الى اعادة عظمتها عبر تشجيع “الدين والعائلة والحرية”. ويعتبر سانتورم محافظا متماسكا على كل الجبهات في اقواله وافعاله. فهو كاثوليكي محافظ ، معارض للاجهاض، ولزواج المثليين وكذلك لتحديد النسل. وهو من الداعمين لخفض الضرائب ولعب دورآ رائدآ اثناء عمله في الكونكرس ومجلس الشيوخ في سن وإصلاح قوانين الرعاية الاجتماعية وكذلك في دعم برامج التحديث في مجالات التعليم والنقل. وفي السياسة الخارجية، يرى سانتوروم ان الرئيس باراك اوباما "ساذج" بالنسبة للطموحات النووية لطهران. ووصف ايران بانها "دولة دينية متطرفة توعدت بتدمير اسرائيل والحضارة الغربية".

وتظهر استطلاعات الرأي الجديدة تفوق سانتورم على منافسيه في ولاية مشيكان وهي مسقط رأس رومني وكذلك في ولايات اخرى. ويتسابق سانتورم ورومني مع منافسين آخرين هما رئيس مجلس النواب السابق نيوت كينكريتش وعضو الكونكرس رون بول في الانتخابات التمهيدية بولايتي مشيكن وأريزونا في يوم واحد وهو 28 شباط الجاري. وبعد ذلك ستتسارع وتيرة الحملة الرئاسية الانتخابية للحزب الجمهوري، حيث سيتم إجراء الانتخابات التمهيدية والتجمعات الحزبية في 10 ولايات في يوم واحد وهو السادس من مارس القادم الذي يطلق عليه يوم الثلاثاء الكبير أو "الثلاثاء السوبر".

هذا وعلمت جريدة بيثا كلدايا من مصادر موثوقة عن اتصالات جرت بين مكتب المرشح الجمهوري ريك سانتورم وممثلي شعبنا الكلداني لدعمه في الانتخابات التمهيدية لولاية مشيكان، حيث طلب مكتبه رسميا هذا الدعم، وحاليآ يتم بحث هذا الموضوع بين المؤسسات الكلدانية العاملة في سان دييكو ومشيكن للتنسيق واتخاذ خطوات جادة لدعم سانتورم.

وهذه هي المرة الأولى التي ينظر فيها الى الكلدان كقوة مؤثرة في نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية.

نتمنى ان يكون لابناء شعبنا دور مؤثر في السياسة الامريكية وهذا لن يحصل الا اذا اظهروا قوتهم في صناديق الاقتراع.

 
د. نوري بركة
رئيس المعهد الكلداني الامريكي


12
               

                              أحتفلت كنيستنا، مار يوسف للكلدان الكاثوليك، في لندن أونتاريو - كندا،
                                       بعيد القديس مار أسطيفانوس الشهيد يوم الجمعة 3 شباط
                 بقداس أقامه الأب عامر ساكا وشارك فيه شمامسة كنيستنا وجمع من المؤمنين الكرام.

          ومن المعلوم أن القديس أسطيفانوس يعتبر شفيع كل الشمامسة وخاصة الذين يخدمون مذبح الرب.
                     وقد مدح الأب ساكا الشمامسة ودورهم في تكميل النشاط الطقسي في الكنيسة.
                            وأضاف أن القديس أسطيفانوس يعلمنا درسا في التطبع بحياة المسيح
                      حتى أنه كلماته الأخيرة كانت تلك الكلمات التي لفظها الرب من على الصليب.
                             وقد تمنى لكل الشمامسة أن يكون لهم علاقة شخصية مع المسيح
                                   لكي تتسم صلواتهم وخدمتهم بخبرة حضور الرب في حياتهم
                               وقال أيضا لا يكفي أن نمدح المسيح بشفاهنا بل في قلوبنا أيضا.
                 هذا وقد وزع هدايا لكل الشمامسة تعبيرا عن حب الكنيسة لهم ووفاء لخدمتهم. .
                                 بعد ذلك نزل الحاضرون جميعا إلى قاعة الكنيسة للتحلية.

                                                    وأترككم مع هذه الصور.

 

                                                  دلوفان يونان الألانشي
                                           كنيسة مار يوسف لندن أونتاريو






































13



                   احتفل اهالي اﻻنش مع اهالي رعية مار يوسف الكلدانية
                                    بشيرا مار يوحنا المعمذان
                                                     
                                في يوم اﻻحد ٨ - ١ - ٢٠١٢
                                 
               وذلك بقداس اقامه اﻻب عامر ساكا مع اهالي الرعية
                         
      وبعد القداس نزل المومنون الى قاعة الكنيسة للمشاركة بمادبة عشاء
                                                   
                             اوعدت  خصيصا للمناسبة ٠
                           
       ونترككم مع هذه الصور التي التقط بعدسة  اﻻخ اكرم المركهي ٠٠
 
                                                     
                                         الداعي لكم بخير
                                     دلوفان يونان اﻻﻻنشي























































14


 دلوفان يونان اﻻﻻنشي
  كلدايا٠نت

                                  اقامت كنيسة مار يوسف للكلدان الكاثوليك في لندن ٠اونتاريو بكندا
                                بتنظيم حفل ساهر بمناسبة اعياد الميلاد وراس السنة الميلادية المجيدة
                                    وذلك في يوم الخامس والعشرين من كانون اﻻول لسنة ٢٠١١  ٠
                                      قد احيا الحفل المطرب المحبوب راميس بيث شموئيل
                      مع الفرقة اكلي باند ٠ وحضر الحفل اﻻب عامر ساكا راعي خورنة ماريوسف الكلدانية
                       حيث القئ كلمة الميلاد تمنى فيها ان يكون هذا العيد ملئ بالخير واليمن والبركات
                  وان يعود على رعيتنا وسائر المسيحيين بالخير والسعادة وعلى عراقنا الحبيب بالسلام والطمانينة ٠
                                          تحدث حضرته في عظة الميلاد عن وﻻدة ربنا يسوع ٠
           وماقدمه هذا الحدث الرائع من التواضع ومحبة ٠ وكما شكر جميع الحاضرين وللاخوة اعضاء مجلس الخورنة 
           وللذين قاموا بتحضير العشاء الطيب ليبارك الرب يسوع كل الذين حضروا وساهموا وابتهجوا بهذا اليوم المبارك ٠
                  وفي كلمة الشماش اﻻنجيلي جرجيس ايشو رئيس اللجنة رحب بدوره باسم الجنة
                              بالحضور متمنيا لرعيتنا عيدا سعيدا ومباركا يملئه الفرح والسعادة






 
         
 













                 
                             للمزيد من الصور يرجى زيارة موقعنا على http://stjosephccc.com/

15
 

                         مــــع تســاقـــط الثــــلـــوج ولبــــس الطــــبـيــعة حـلـتها البـــيــــضاء
                                غــــمـــرالبياض المـدينة ابسط اجنحته عــلـى بيــت لــــحـــم
                                  شعشعت الانــوار في الشــوارع قــناديل الافــراح انــارت المـنازل
                                                  جـــوق المــلائكة فـــي العـــلى ينشدون
           
                                                    جاء ملك الملوك السّرمدي من عرشه
                                                           المسيح ولد فمجدوه.
                                                المسيح أتى من السماوات فاستقبلوه.
                                                    المسيح على الأرض فارفعوه.
                          رتلي للرب أيتها الأرض كلّها ويا شعوب سبّحوه بابتهاج لأنه قد تمجد.
                       
                          بمناسبة قدوم عيد ميلاد طفل المغارة فادينا ومخلصنا يسوع المسيح
                             وراس السنة الميلادية  يسعدني ان ابعث اجمل تهانى و تبريكات
                                                     الى ادارة موقع عنكاوا كوم ...
                                     وجميع ألمشرفين والاعضاء وزوار موقعنا الغالي ،
                                   والى ابناء شعبنا الكلداني والسرياني والاشوري
                                                الموجودين في عراقنا الجريح
                                                     وفي كل ارجاء العالم
                                               
                                         اطلب من طفل المغارة يسوع المسيح
                          ان يحفظنا جميعا وان يكون العام الجديد عام افراح ومسرات،
                         بعيدا عن كل سوء ومكروه، وان يكون مليئا بالسلام والمحبة
                  وان يحمي و يخلص شعبنا المسيحي المضطهد في ربوع عراقنا الجريح ...
                                         
                                                      احبتي اﻻعزاء
                           ففي ميلاد المخلص يسوع نطلق صرخة الى العالم كله ،
                     لكي يرتدوا الى الإيمان الصحيح لكي يخلصوا وينقذوا البشرية
                 من الكوارث والفساد الإخلاقي الذي يتكاثر في العالم كالسم القاتل ،
                       يقتل في الناس الوعي والشعور بالمسؤولية الضميرية .
                 إن ما يحصل في عراقنا والعالم من مؤشرات خطيرة على كل الأصعدة ،
                    خاصة الروحية والأخلاقية ينذر بمستقبل قاتم للأجيال القادمة ٠٠
       
                                     

   
                                           

 
                                                                          
                                                          الداعي لكم بكل خير ومحبة                                         
                                                             دلوفان يونان اﻻﻻنشي
                                                                لندن اونتاريو  كندا

16

                                                     اللقاء الكلداني الشهري الثاني



كما حضرت اللقاء الكلداني الشهري الأول لشهر تشرين الأول، كذلك حضرت اللقاء الشهري الكلداني الثاني لشر تشرين الثاني 2011 ، ولا بدَّ لي من الإشادة بمنظميه وأنا واحد منهم وعلى رأسهم الأب الفاضل صميم يوسف باليوس الشخصية الفذة والنادرة الذي بنعمة الرب يسوع وتأييد الروح القدس يزخر عطاؤه المتعدِّد الجوانب يوماً بعد يوم، فبالإضافة الى قيامه بواجباته الروحية لخدمة أبناء خورنة كنيسته " كنيسة القلب الأقدس" الواقعة على الميل السابع بين شارعَي وودوورد وجانار،ومنطقتها هذه هي الأفقر بتواجد أبناء الجالية الكلدانية، بيد أن الكنيسة تضيق بالمؤمنين الذين يرتادونها أيام الآحاد والأعياد قادمين من شتى مناطق تواجد الكلدان القريبة منها والبعيدة رغبةً منهم بالمشاركة في القداس الذي يُقيمه الأب صميم والإصغاء الى الوعظ الذي يُلقيه!
لقد فتح الأب صميم مكتباً في وسط مناطق سكن الجالية الكلدانية والمسيحية لإستقبال المسيحيين الذين يُعانون من مشاكل جمة روحية واجتماعية ونفسية ومن بينها مشاكل الطلاق المتفاقمة والبطالة وغيرها التي تحتاج الى الحل أوالتخفيف منها، ولا يتقاعس عن زيارة المسنين والراقدين في المستشفيات متفقداً أحوالهم ومطمئناً خواطرهم، كما لا ينسى الإهتمام بالقادمين الجُدد الى ولاية مشيكان من حيث تقديم بعض الإعانات المادية لهم. يُخصص جزءاً من وقته لتقديم برامج إرشادية من خلال الإذاعة والتلفزيون داعياً أبناء الجالية التمسك بالآداب والعادات والتقاليد المسيحية، بالإضافة الى تشجيع السفرات الجماعية الى المعالم والمزارات ذات الطابع الديني .
لا زال يواصل الأب صميم تقديم محاضرتِه الإسبوعية كُل مساء الثلاثاء يشرح فيها آيات من الكتاب المقدس بعهديه الجديد والقديم، داعياً أبناء الجالية المسيحية الى السلوك المسيحي القويم المُرتكز على التعاليم الإنجيلية والإبتعاد عن ممارسة الرذيلة وتعاطي المخدرات ولعب القمار ومخالفة القوانين قائلاً إنها أعمال لا تليق بأيِّ مسيحي حقيقي. يقف بالمرصاد لكُل المعادين للكنيسة الكاثوليكية الأم الجامعة كالنساطرة والبروتستانت والجماعات الإنجيلية المختلفة داحضاً تعاليمهم المخالفة للإنجيل.
شكَّل الأب صميم لجنة الكتاب المقدس من الشباب والشابات العامرة قلوبهم بالإيمان، حيث يؤدون أعمالاً جمة وبكل همةٍ وفرح في سبيل توجيه المسيحيين لممارسة الصلاح في كافة المجالات المتاح لهم العمل فيها، وبذلك يقدمون عوناً إضافياً للأب صميم ودعماً لإستكمال أنشطته المتنوعة، وهنالك فرقة إنشادية لإداء الترانيم فكُل هؤلاء يستحقون التقدير والإحترام والتشجيع!
وبعد فترة وجيزة سيتخرج من دورة تدريس التعليم المسيحي الحق، عدد من الشباب المتطوعين لكي يقوموا بتبشير أبناء الجالية وغيرهم بتعاليم لاهوتية صحيحة، لردع مَن تجندهم الكنائس المتبنية للتعاليم الخاطئة المخالفة للتعليم الكاثوليكي القويم. ولا يسعنا هنا إلا تقديم الشكر والتقدير لسيادة المطران الجليل مار إبراهيم إبراهيم لتوجيهه ودعمه لكل هذه العطاءات .
جرى اللقاء الشهري الثاني في مساء السبت الثاني عشر من تشرين الثاني وقد تميَّز بتنسيق وتنظيم كبيرين وبعددِ أكبر من الحاضرينن، فتوالت الرقصات الفولكلورية الكلدانية تحت الراية الكلدانية حيث كان العلم الكلداني يُرفرف في القاعة يُحييه المحتفلون ويلتقطون الصور التذكارية بجواره وهم يرددون عاشت الأمة الكلدانية وعاشت كنيستها المقدسة الكاثوليكية! وسأرفق بعض الصور التي التقطتها خلال هذا اللقاء والى مناسبات واحتفالات أجل واكبر













                                           الناشط الكلداني الكبير
                                              يوسف يوحانا
                                    في 25 / 11 / 2011


17

دلوفان يونان اﻻﻻنشي
 كلدايا ٠ نت
              أحتفل أهالي خورنة كنيسة مار يوسف للكلدان الكاثوليك مع اهالي مارسبريشوع 
                المتواجدين في مدينة لندن ٠اونتاريو بكندا بتذكار القديس مارسبريشوع العجائبي
                     باقامة القداس الالهي الذي اقامه القس عامر ساكا راعي خورنة ماريوسف
                          وبعدها مشاركة الجميع بلقمة الخير والبركة طالبين من هذا القديس
             ان يمد العون والتشفع لكل ابناء الجالية وجميع اﻻمراويين اينما حلوا في اصقاع المسكونة
          حيث ﻻيغفل ذكره عن اذهانهم وخاصته يوم تذكاره مستذكرين اقوال وحضور ابائهم واجدادهم
                     لعجائب هذا القديس لكل من امن بقدراته الروحية وتشفعه لدئ الرب القدير٠   
                     بهذه المناسبة العزيزة نطلب بقلب طاهر وروح متواضعة من قديسنا  العظيم

                         ان يطلب الرحمة والسلام لبلدنا الغالي العراق الجريح من لدئ ربنا

                                    يسوع  المسيح له كل المجد الى اﻻبد ٠

                                  شكر وتقدير ﻻخ اكرم ﻻلتقاط هذه الصور ٠
   




                 











للمزيد من الصور يرجئ زيارة موقعنا http://stjosephccc.com/

18
                                
                  

                             اقامت لجنة مار يوسف الكلدانية في مدينة لندن أونتاريو،
                                         بتنظيم سفرة جماعية ٠٠ بكنك ٠٠

                                      وقد أحيا السفرة  ٠ دي جي ساهر٠    
                                      الذي زرع الفرح في نفوس الحاضرين ٠
                              
                                       وحضر السفرة الأب عامر ساكا،
                                 وقد قدم التهنئة لكل أبناء رعية مار يوسف
                         متمنيا لهم قضاء اجمل الاوقات ومزيدا من السعادة.
                                وشكر اﻻب عامر الاخوة أعضاء في مجلس الخورنة
                                     وللذين قاموا بتحضير هذه السفرة  
              ليبارك الرب يسوع كل الذين حضروا وساهموا وأبتهجوا بهذا اليوم المبارك.٠٠
                                        وقتا ممتعا مع هذه الصور

                                          دلوفان يونان اﻻﻻنشي






































19
                        
 
خاص كلدايا .نت


              قام سيادة المطران حنا زورا راعي ابرشية مار ادي الكلدانية في كندا الجزيل اﻻحترام
                                       بزيارة خورنة ماريوسف الكلدانية في لندن اونتاريو
                                            يوم اﻻحد الخامس من الصيف  ٢٨ - ٨- ٢٠١١
                                                   وهذه اولى زيارته الراعوية الرسمية ٠
                                           وكان في استقباله اهالي خورنة ماريوسف ٠
              وقد رحب اﻻب عامر ساكا شخصيا وباسم الرعية كلها بحضور المطران مع مرافقيه من تورنتو
                               وقدم التهنئة لمناسبة تنصيبه مطرانا ﻻبرشية مار ادي الكلدانية ٠
                          وحضر هذا اﻻستقبال مشكورا مطران ابرشية لندن رونالدو فابرو مع اﻻب تيري ٠
              احتفل المطران الجديد بالقداس اﻻلهي شاركه اﻻب عامر ساكا والشماس اﻻنجيلي جرجيس
                         مع لفيف من شمامسه كنيسة ماريوسف وخورنة الراعي الصالح في تورنتو ٠
                                     واكد المطران في كرازته على ضرورة حفظ الطقس والغة
           واضاف ان على الوالدين تقع مسؤولية حفظ اﻻوﻻد من مخاطر نوعية الحياة المتواجدة في بلدان المهجر
                      وبعد القداس وهب المطران مسبحات صلاة لكل الحاضرين تذكارا لزيارته اﻻولى
                           ثم نزل الحاضرين الى قاعة الكنيسة لتناول العشاء مع الحلويات والفاكهة ٠
                    وكان المؤمنون قد استقبلوا المطران بالتصفيق والهلاهل معبرين عن فرحتهم بهذه الزيارة ٠
                            ومن الجدير بالذكر ان سيدنا المطران حنا زورا ٬ وهو في طريقه الى لندن ٬
                    كان قد عرج الى مدينة كجينر ﻻلقاء التحية ومنح البركة ﻻهالي خورنة مار اوراها الكلدانية
                                               واعدا اياهم بزيارة راعوية خاصة ٠
  
                                شكرا لكل الذين قاموا بالترتيب والتحضير لهذا اﻻستقبال واﻻحتفال
                         والرب يبارك الجميع واليكم صور زيارة الراعي الجديد مع كل المحبة واﻻحترام
                      

                                                 دلوفان يونان اﻻﻻنشي
                                                  لندن ٠ اونتاريو ٠ كندا






































































ن

20
                 
                         
                     
                          يسرنا ويسعدنا نحن مجلس خورنة ماريوسف الكلدانية
                                        ان نقدم احلى التهاني القلبية 
               بمناسبة تنصيبكم رسميا اسقفا ﻻبرشية مار ادي للكلدان في كندا ،
                   نطلب من الباري عز وجل ان يسدد خطاكم وياخذ بيدكم لرعية
                             وخدمة هذه اﻻبرشية الوليدة والتي تحتاج حقا
                          خططا حثيثة من لدن سيادتكم وبموازة جميع الخيرين
                                     من الكهنة والشمامسة والعلمانيين
        لوضع هذه اﻻبرشية على الطريق السليم لخدمة ابنائها روحيا واجتماعيا وادرايا،
                  كما ونرجو من اﻻم البتول مريم العذراء ام سيدنا يسوع المسيح
  ان تسندكم بشفاعتها  دائما لدئ ابنها المخلص لتكونوا راعيا غيورا وابا مفتوح القلب والذراعين لجاجة
               المومنين جميعا ونحن كمجلس خورنة نتطلع شمولنا بزيارتكم الراعوية لتقوموا
              على سير اﻻمور الكنيسة في هذه الخورنة بعد نيل بركتم اﻻبوية بعونه تعالى
          اقبلوا منا ياصاحب السيادة كل الحب واﻻمتنان ولكم منا ان نكون رهن اشارتكم
                                   في كل اﻻمور الروحية والتعاون الراعوي
                                  عن مجلس خورنة ماريوسف الكلدانية
                                          الشماس جرجيس  ايشو
                                               رئيس المجلس

21
                                            
            
                            
                                    رغم زخات المطر الغزيزة اﻻ ان دبكات
                     وهلاهل وزغاريد وافراح ابناء شعبنا في لندن مدينة لندن اونتاريو
    لم تتوقف يوم ٢٤ - ٧ - وعلى انغام الموسيقى الشرقية واغاني مطربنا العزيز مناضل توميكا
                           وذلك بمناسبة تنظيم سفرة جماعية ٠٠ بكنك ٠٠
                    من قبل مجلس الخورنة للتعارف والتقارب وترفيه ابناء الرعية
            فكانت اﻻبتسامات والضحكات والفرح على وجوه الجميع من الصغار والكبار
          وهذه بعض الصور التي تعكس حقا هذه اﻻفراح حيث تزامن هذا الحدث المفرح
                              بحدث اخر اعظم والذي ادخل البهجة والسرور
                الى قلوب ابناء الرعية ماريوسف الكلدانية جميعا وهو يوم تنصيب سيادة
                                               المطران ماريوحنا زورا
                  رسميا مطرانا للابرشية الجديدة باسم ابرشية مارادي في كندا
           واقيم احتفال رسمي في مدينة تورنتو والتي سوف تكون مقرا للمطرانية الجديدة
                     وكما شارك بهذا اﻻحتفال شمامسة كنيسة ماريوسف الكلدانية
      وقد القى الشماس اﻻنجيلي جرجيس امرايا كلمة عن الشمامسة بهذه المناسبة  ٠٠
      

                 اترككم مع هذه المجموعة من الصور . بعدسة  الاخ اكرم ايشو
                                          
                                            تحياتي للجميع
                                       دلوفان يونان اﻻﻻنشي



















22
                                    


                         
                    الكلمة التي القاها الشماس اﻻنجيلي جرجيس ايشو امرايا
                           لمناسبة تنصيب سيادة الراعي الجليل ماريوحنا زورا
                           اسقف على ابرشية مار ادي للكلدان في كندا

            صاحب السيادة المطران  ماريوحنا زورا ٠ مطران ابرشية مارادي في كندا
                                              الجزيل اﻻحترام
        
              صاحب السيادة المطران شليمون وردوني الممثل البطريركي
                                               الجزيل اﻻحترام
صاحب السيادة المطران توماس كولن رئيس اساقفة مقاطعة اونتاريو الجزيل اﻻحترام

صاحب السيادة المطران عمانوئيل اسقف الكنيسة الشرقية في كندا الجزيل اﻻحترام

سعادة السفير البابوي لدئ كندا السامي اﻻحترام


اﻻباء الكهنة اﻻفاضل ٠ اﻻخوة الشمامسة ايتها اﻻخوات أيها اﻻخوة بالمسيح سلام الرب معكم جميعا
                      
                          هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت فله اسمعوا
                     { انجيل القديس متى في اﻻصحاح ١٧ العدد الخامس }

ان مرجعنا ودستورنا الروحي هو الكتاب المقدس فكما حل الروح القدس مثل حمامة على يسوع المسيح يوم عماذه ٠
نومن وبكل ثقه بانكم ياصاحب السيادة قد اخترتم وبقوة الروح القدس لتاخذوا مكانكم الحقيقي والمعد لكم  ﻻ بمشئية اﻻنسان اﻻ بارادة الرب القدير والتي هي فوق كل ارادات البشر الزائلة والتي كانت تعارض ولمدة طويلة ﻻختياركم لهذا المنصب اﻻ ان قوة ايمانكم ودعم وصلوات رعاياكم  وبتدبير من المشيئة اﻻلهية والتي كنتم دائما تعولون عليها في قراراتكم وقرار الخيرين من الروساء الروحيين المعنيين تحقق هذا الحلم ولو طال اﻻستيقاض منه اﻻ انه اصبح حقيقة ملموسة بتواضعكم الروحي وايمانكم الصادق لهذا لي الحق كشماس اخدم مذبح الرب ان اضم صوتي ﻻﻻف اﻻصوات واصيح نعم انه نعم اﻻختيار فقد سرت نفوس كثيرة بهذا اﻻختيار الجيد لخدمة الكنيسة الكلدانية العريقة والتي هي فخر لنا نحن ابناء الرافدين اينما كانا ٠
 ياصاحب السيادة جاء هذا اﻻختيار الجيد ليحقق رغبة اﻻﻻف من ابناء هذه اﻻبرشية المنتشرين في ارجاء كندا والذين كانوا يقربون صلواتهم وطلباتهم المتواضعة من اعماق النفوس الى الباري تعالى مومنين بان هذه الرغبة سوف تتحقق بقوة ايمانهم وحرصهم المتواصل لتوطيد اواصر المحبة واﻻخاء والتقرب من الحقائق اﻻيمانية والروحية بفضل توجيهات سيادتكم وحثكم المتواصل على العمل الروحي لخدمة الرب وتوطيد العلاقة بين المومنين والكنيسة املين كلنا ان يكون هذا اﻻختيار لخدمة ابناء هذه اﻻبرشية وتوحيد وتوطيد العمل الراعوي والروحي بين ابناء الرعية وكهنتهم لتسهيل الخدمة الراعوية المسيحية الحقيقيه ويكون هذا المنبر منارا ومنبعا المستنيرا  ومرجعية مركزية لكل الخورنات في كندا وبهذا يكتمل العمل الروحي وتسير امور الكنيسة الكلدانية حسب ما تريدة اﻻرادة اﻻلهية لخير الكنيسة جمعاء   ٠
اليوم هو يوم مميز ومسار جديد في تاريخ الكنيسة الكلدانية في كندا وعلى التاريخ  ان يكون منصفا لتسطير هذا الحدث العظيم لبداية ابرشية جديدة وسيادتكم اول من يرعى هذه اﻻبرشية الوليدة فهناك عمل كثير ومسار شاق لسيادتكم لوضع هذه اﻻبرشية على الطريق السليم من الناحية الروحية واﻻدارية فكلنا امل وثقة ان تفانيكم الروحي وغيرتكم وسعة صدركم ﻻستقطاب كل الطاقات الروحية واﻻدارية من ابناء هذه اﻻبرشية المترامية اﻻطراف لديمومة وحصانة الكنيسة الكلدانية سوف تكون انشاء الله محطة انظار الكثيرين من القائمين على امور هذه الكنيسة في العالم ٠ كما و نطلب من العذراء مريم ام الله والتي تكنون لها اكرام خاص ان تكون شفيعة لكم لدئ ابنها يسوع المسيح في جميع اعمالكم
جئنا اليوم ياصاحب السيادة يوم تنصيبكم رسميا مطرانا ﻻبرشية مارادي في كندا نحن
شمامسة مار يوسف الكلدانية  في لندن اونتاريو لنقدم وﻻئنا واحترامنا وتقديرنا وحبنا وتعاوننا لسيادتكم لنقوم بدورنا لخدمة المذبح المقدس تحت ظل رعايتكم الموقرة وارشادتكم الروحية القيمة لخير الكنيسة الكلدانية والتي نفتخر اﻻنتماء لها ونتطلع ان تكون علاقاتنا متواصلة في اﻻمور الروحية واﻻجتماعية واﻻدارية لخير ابناء هذه اﻻبرشية جمعاء ٠تقبلوا ياصاحب السيادة كل الحب واﻻحترام ٠
عن شمامسة ماريوسف ٠لندن - اونتاريو
ابنكم بالرب الشماس اﻻنجيلي
جرجيس ايشو امرايا
٢٤ - ٧- ٢٠١١

24
                                      






















27
 

انفجار في كنيسة مار جرجس في رفح المصرية شمال سيناء

 

                                    كنيسة قبطية

تضاربت المعلومات الرسمية حول الوضع الأمني في مدينة رفح عند الجانب المصري من الحدود مع قطاع غزة، إذ أشار مراسل التلفزيون الرسمي إلى هجوم شنه مسلحون على كنيسة، قاموا خلالها بإشعال النيران فيها، وهو ما نفاه محافظ المنطقة تلك.

وقال المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأنبا مرقص، إن كنيسة مار جرجس تعرضت لعمليات تخريب وإضرام النار بها من مجهولون يوم الأربعاء الماضي، تسبب في حدوث تلفيات وسرقة محتويات هامة من الكنيسة.

ونفى المتحدث باسم الكنيسة، ما تردد بشان انفجار لغم بجوار سور الكنيسة اليوم، مشيرا إلى انه تم الربط بين الانفجار الذي وقع بمحطة التنقية للغاز الطبيعي المغذى للمملكة الأردنية وما تعرضت له الكنيسة.

كما صرح مصدر بالكنيسة نفسها إنها تعرضت لعمليات "تلف وسرقة محتويات تاريخية أثناء عمليات التخريب التي تعرضت لها البلاد في 29 كانون الثاني الماضي، حيث فوجئ بدخول عشرات الأفراد الملثمين قاموا بإدخال سيارة شرطة وإضرام النار بها لتفجير الكنيسة وسرقة محتوياتها."

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أنه "لم يتم الكشف عن هذه العملية منذ الأربعاء الماضي حتى لا يتم إشعال فتنة بين المسلمين والمسيحيين في الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد،" مشيرا إلى انه "تم إبلاغ محافظ شمال سيناء بما حدث وتم منعنا من تقديم بلاغ في امن الدولة."

غير أن قنوات تلفزة مصرية شبه رسمية أوردت على لسان محافظ شمالي سيناء نفيه لهذه المعلومات، مضيفاً أن ما يرد في هذا السياق، "تضخيم إعلامي يشبه تضخيم حجم مظاهرات المعارضة.

يشار إلى أن التلفزيون المصري أورد أن الهجوم جرى ضد كنيسة "ماري جرجس" في رفح، وقال إنها "تعرضت لإحراق ومحاولة تدمير وكانت أعمدة الدخان تخرج منها."

وأضاف: "عندما فشلت محاولة تدمير الكنيسة، قام الإرهابيون باقتحامها بأسلحتهم وحطموا الصلبان، ولم يكن هناك أحد داخل الكنيسة ساعة الهجوم."

وشدد مراسل التلفزيون المصري على أن هوية المهاجمين ظلت غير معروفة، ولم يستبعد أن يكونوا من خارج المدينة التي ترتبط بأنفاق غير شرعية مع قطاع غزة، ولفت إلى أن لعائلات البدوية والحضرية في رفح "تعهدت بحماية المسيحيين."

 

CNN


29




 



















                              اتمنى تنال رضاكم اذكروني في صلواتكم احبتي

                                               خادم الرب يسوع
                                           دلوفان يونان اﻻﻻنشي     

30
كاتب كويتي يطالب إنشاء كنيسة "سيدة النجاة" في بلده



كتب الكويتي جاسم بودي مقالا طريفا تحت عنوان -«سيدة نجاة» ... في الكويت- في صحيفة الراي الكويتية طالب من خلاله إنشاء كنيسة في بلاده باسم "سيدة النجاة" لكم نصه:

«سيدة نجاة» ... في الكويت

ها نحن نعبر رويدا رويدا نفق التخلف والتعصب والتمييز والكراهية الى ملاعب التفتيت المجتمعي والوطني والديني. بعد الشرقي والغربي، والعربي والدولي، والسني والشيعي، والسني والسني، والشيعي والشيعي، والبدوي والحضري، وأصحاب الدماء الزرقاء والدماء الحمراء... وصلنا الى احتلال كنائس واستهداف مسيحيين، بل وصلنا الى إعلان تنظيم «القاعدة» أن جميع أتباع رسالة النبي عيسى عليه السلام «اهداف مشروعة للمجاهدين» ردا على حادثة فردية حصلت في مصر نتيجة أنباء عن مضايقة الكنيسة لمسيحيتين اعتنقتا الاسلام. هذه هي قضايانا «الاساسية» اليوم. هذه هي اهدافنا وعلى المستقبل السلام.

ها نحن في الطريق الى الفتنة والاقتتال والمجازر وفتح الابواب للتدخل الدولي في شؤوننا الداخلية. والسبب باختصار اننا تركنا للآخرين مهمة ما اعتقدوا انه تصحيح لأخطائنا ولم نأخذ نحن زمام المبادرة كأنظمة وشعوب وهيئات مجتمع مدني.

عندما تتضاءل قضايا العرب والمسلمين الى مستوى الرجوع 1400 سنة لنعرف من اخذ حق من، ومن تصارع على الحكم، ومن تنازل، ومن استشهد، ومن فاز ومن خسر، وعندما ننهمك في تأييد او رفض «ارضاع الكبير» وننسى اي مستقبل نريد للصغير، وعندما نخوض نقاشا دائما في وجوب فرد الايادي او وضعها على الصدر فيما ايادينا كلها مكبلة من النهر الى البحر، وعندما نغلب تفاصيل التباينات الدينية على المشتركات العامة، وعندما ينتشر بين صفوفنا «أمراء» دين و«أمراء» حرب و«أمراء» مافيات ويصبح «الجهاد» تارة ضد مسجد وطورا ضد حسينية ومرات ضد أسواق ومدارس ومراكز شرطة... عندما يحصل ذلك كله بل أكثر منه سنواجه بالتأكيد مشهد قتل وجرح عشرات المسيحيين في كنيسة سيدة النجاة في بغداد.

«جميع المسيحيين أهداف مشروعة للمجاهدين»... بئس العبارة وبئس الزمن الذي وصلنا اليه. هو العجز العربي والاسلامي الواضح الفاضح. هو فتح مظاريف المناقصات للمجزرة القادمة. هو تمهيد الارض لحروب التفتيت انما في وجهات مختلفة هذه المرة، وهو الاستدراج المباشر للآخرين من أجل التدخل في شؤوننا الداخلية حماية لأقليات عجزت أنظمتها ومجتمعاتها و«غالبياتها» عن حمايتها.
ويقولون إن مجزرة كنيسة «سيدة النجاة» كانت ردا على خطأ ارتكبته كنيسة في مصر بحق سيدتين اعتنقتا الاسلام... لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. ففي مصر دولة وقانون وأنظمة وآليات كفيلة وقادرة على معالجة أي خطأ، ثم من أين أتى هذا المنطق الارهابي الغريب العجيب الذي يجيز قتل عشرات المواطنين في دولة ردا على خطأ حصل في دولة اخرى؟ من أعطى لحفنة مارقين حق التصرف بمقدرات أمة؟ وهل وصل التآمر حد تفتيت المجتمع وفتح الباب لتدخلات دولية أم أنه التحالف الطبيعي الدائم بين الغباء والتخلف من جهة والمصالح الدولية من جهة اخرى؟ مهما كانت الاجابات قاسية إلا أننا بلا شك نفتتح عهدا جديدا من الخوف والالم والقلق والقتل والإرهاب ونفتح معبرا جديدا للهجرة والتهجير والفرز الطائفي والديني والمناطقي باسم الدين والجهاد.

في ظل ما حصل قربنا وما قد يحصل، أطالب ككويتي أن يعيد المجلس البلدي النظر في قراره منع اقامة كنيسة كاثوليكية في منطقة المهبولة لتمكين أهلنا وإخوتنا من اداء شعائرهم الدينية بحرية وفي إطارها الطبيعي وليكن اسمها «سيدة النجاة». الكويت هي السباقة دوما في الرد الحضاري على كل ارهاب وتخلف، وهي الوطن الذي يفترض انه رسالة عنوانها الحرية والتعددية والتعايش السلمي، لكننا نعيش انفصاما حقيقيا في الشخصية وإلا فكيف نفسر دعوة الكويت رسميا امس الامم المتحدة الى إصدار تعهد يدعو الى احترام الاديان في الوقت الذي نبخل فيه على المسيحيين بكنيسة في المهبولة؟

كان سيدنا عيسى عليه السلام يقول إن المحبة الحقيقية تستر الخطايا لكنها لا تتستر عليها، وكان يطالب المؤمنين برسالته أن يحبوا أعداءهم ويباركوا لاعنيهم لإخراجهم من زوايا الشر الى مساحات الخير. ونحن ايضا لا نريد التستر على الخطأ بل نريد تصحيحه، كما اننا نحب أهلنا وأشقاءنا وأصدقاءنا في الانسانية ولا نريد لهم ان يخرجوا من مساحات الخير الى زوايا الشعور بالحسرة والقهر والقمع.
 
http://www.alraimedia.com/Alrai/

31
                                 ابناء شعبنا في لندن اونتاريو بكندا يتظاهرون استنكارا
                            ضد اعمال العنف التي يتعرض لها شعبنا المسيحي في العراق



دلوفان يونان اﻻﻻنشي

أحتشد  ابناء  شعبنا المسيحي   برفقة بعض الكنديين في وسط مدينة لندن أونتاريو في كندا يوم السبت الماضي 21 نوفمبر مستنكرين الجريمة التي حصلت في كنيسة سيدة النجاة في بغداد يوم الأحد المصادف 31 أوكتوبر . و قد رفع المتظاهرون صور الشهداء الذين أستشهدوا أثناء قداس الأحد، بعد أن أحتجزوا كرهائن داخل الكنيسة . وكان في مقدمة الشهداء الأبوان ثائر ووسيم اللذان أعطيا مثالا حقيقيا للكرازة وبطولة أيمانية، مقتديين بمعلمهما يسوع المسيح الذي فدى العالم كله بدمه. ويقال أن ان جدران الكنيسة والمقاعد قد أصطبغت بدماء الشهداء التي ، من دون شك، ستروي بذور الأيمان في كل الكنائس وفي كل العالم وليس في العراق فقط. هذا وقد ألقيت كلمات الأستنكار من قبل بعض الأباء الكهنة والشباب . ومن الجدير بالذكر أن مواطنة كندية قدمت كل الدعم لهذه المظاهرة السلمية وقد ألقت كلمة أشادت فيها بقوة ايمان العراقيين وخاصة المسيحيين الذين يعانون كل أنواع الألم الناتج من الحروب واللاسلام. وقد شارك السيد خليل رمال عضو برلمان مقاطعة أونتاريو في هذه المظاهرة  وألقى كلمة باللغة الأنكليزية مقدما دعمه لكل ما يحقق السلام في العالم كله
 



















































































32
      
 

                                 نقلا عن موقع كنيسة ماريوسف للكلدان الكاثوليك
                                                       www.stjccch.com
                                    يحتفلون اﻻمراويين في مدينة لندن ٠ اونتاريو بكندا
                بتذكار شفيعهم القديس مارسبريشوع  بمشاركة جماعية من الجالية الكلدانية المباركة
                                     المنتمية لخورنة ماريوسف الكلدانية في مدينة لندن ٠
                            وبهذه المناسبة السعيدة على قلوب المومنين الذين لهم المام
           وخاص بماتشفع لهم هذا القديس العظيم على مر العصور طلب الجميع البركة والحماية منه ٠
                            وشارك الجميع بما جادت ايادي المومنين من الماكل والمشرب
                طالبين من الرب يسوع المخلص بشفاعة القديس العظيم ان ينعم ببركاته ونعمه
                               على كل البشر وخاصة المحتاجين والجائعين في كل العالم
                          وبصورة خاصة للاهل واﻻقارب المنتشرين في انحاء المعمورة
                                   والذين بدورهم يحتفلون بهذه المناسبة السعيدة
                                  طلبوا المومنين من ربنا ومخلصنا يسوع المسيح
                                                    وامه مريم العذراء
                                  ان يبارك جمع اﻻساقفة المجتمعين في روما
                        لخير الكنيسة جمعاء وبالاخص الكنيسة العراقية ووحدتها
                    والشعب المسيحي المظطهد في البلد اﻻم العراق الجريح
   وان يزول الغضب والظلم ويحل السلام واﻻمان في ربوع العراق الحبيب ارض الشهداء والقديسيين ٠
                
                                          الشماس جورجيس اﻻمراوى
                                                  لندن اوتناريو  - كندا
  

  

 

















 

34
                             المركز الكلداني في شيكاغو يقيم حفلا ساهراً بمناسبة تأسيسه
                                             السبت October 16, 2010

                   You Are Invited to Chaldean Center Party in Chicago   
                                       Saturday, October 16, 2010 

       

35
                                   توديع واستقبال كهنة كنيسة مار بولس الرسول

                                               للكلدان والاثوريين الكاثوليك

                                                لوس انجلس كاليفورنيا

                            

                    A Farewell to Fr. Noel & Welcoming Chorbishop Samuel Dinkha
                           Saturday, September 18, 2010, Los Angeles , California  
دلوفان يونان الالانشي
     كلدايا نت
http://www.kaldaya.net/
                                   مساء يوم السبت المصادف 18 من شهر ايلول
                             اجتمعت رعية مار بولس الرسول للكلدان والاثوريين الكاثوليك
                                        في مدينة لوس انجلس كاليفورنيا
                    بعد صلاة الرمش في قاعة الكنيسة بحفلة توديع الاب نوئيل كوركيس الراهب
                                     والاستقبال الاب الخوري شموئيل دنخا.
                الاب نوئيل كان قد خدم رعية مار بولس من 18 تشرين الثاني 2001 الى 18 ايلول 2010.
                                 وسوف يستقر في مدينة سان دييكو كاليفورنيا
                              ليكون احد الاشخاص لادارة المركز الاعلامي الكلداني.
              اما الاب الخوري شموئيل دنخا القادم من سان هوزي الذي خدم اكثر من 25 سنة
                      في كنيسة مار يوسف التابعة لكنيسة الاثورية وفي سنوات الاخيرة
    كان من ضمن ستة كهنة الاسقف مار باوي سورو الذي دخل في كنيسة  الكاثوليكيةللكلدان.

      هذه تحويلات الكهنة هي من ضمن الخطة التي وضعتها ابرشية مار بطرس الرسول للكدان في غرب امريكا
            كالتي هي معمولة بها في جميع الابرشيات الاميريكية للكاثوليك، اي ان كل ستة سنوات
                                يتحول كاهن الى كنيسة اخرى من ضمن الابرشية التابعة لها.

                                          نتمنى لهم الموفقية والنجاح في خدمة الرب


















للمزيد من الصور زوروا موقعنا http://www.kaldaya.net/
                  

36
                                     الثلاثاء 7 أيلول، (كلدايا.نت) وتحت شعار "شكرا لألكهون"
       اختتمت يوم الاحد الماضي فعاليات المهرجان الكلداني  السنوي الذي اقامته الجمعية الكلدانية الامريكية
                                        وبالتعاون من مدينة الكهون في سان دييكوـ كاليفورنيا. 
                                       
 اقيم المهرجان في الرابع والخامس من ايلول الجاري في مركز مدينة الكهون، حيث بدات مراسييم قص الشريط بحضور سيادة الاسقف الابرشية مار بطرس الرسول الكلدانية  مار سرهد يوسب جمو والاسقف مار باوي سورو والاركذياقون صبري قجبو وكهنة الابرشية والشخصيات الكلدانية المعروفة من ضمنهم السانتور الامريكي السابق والكلداني الاصل السيد وديع ددا وعمدة (مير) مدينة الكهون السيد مارك لويس ايذانا ببدء فعاليات المهرجان استهلت مراسيم الافتتاح بعزف وغناء النشيدين الوطنيين الأمريكي (بيانكا زيتو) والكلداني (لؤي يوسف)،  ثم القاء الكلمات جسدت دور وعظمة الحضارة الكلدانية وتمجيد الشعب الكلداني في العالم اجمع و دوره في انطلاق وبروز الشواهد الحية للحضارة الكلدانية وتفاعل الكلدان في المجتمع الامريكي ورفع مكانته المرموقة التي كانت ولا  زالت مرفوعة الراس عاليا في كل ارجاء المعمورة.

  توجه السادة الاساقفة والاباء الكهنة والشخصيات الكلدانية بعدها الى قاعة رونالد ريكن لافتتاح المعرض التشكيلي الذي اقامه عدد من الفنانين التشكيلين من ابناء شعبنا الكلداني ومن ثم  العودة الى فضاء المهرجان حيث تم المباشرة بالمنهاج الفني للمهرجان حيث شارك اكثر من خمسة عشر فنانا وفنانة من فنانينا الكلدان المعروفيين على الساحة الفنية وكذالك شاركت فرقة التراث للفنون الشعبية الكلدانية في عدد من الرقصات الفلكلورية الشعبية بازياء بابلية وتراثية شعبية نالت اعجاب الحاضرييين في اجواء ملئها الفرح والسعادة واعلام الكلدان ترفرف في فضاء المهرجان.

لقد كانت اجواء المهرجان عرسا كلدانيا كبيرا معبرا عن المحبة والوئام والفرحة تعم قلوب كل الحاضريين معبريين مدى حرصهم وانتمائهم وشعورهم القومي واعتزازهم بقوميتهم الكلدانية واصرارهم في اعلاء اسم الكلدان في جميع الولايات المتحدة الامريكية حيث بادر عدد من الشباب والشابات بالتطوع لخدمة فعاليات المهرجان.

ان الغاية من اقامة هذا الكرنفال الكبير وبحضور الالاف من ابناء الشعب الكلداني لتعريف المجتمع الامريكي تاريخ وحضارة الكلدان العظيمة حيث حضر المئات من الامريكان فعاليات المهرجان ونال تقديرهم واعجابهم بالتراث الكلداني والتقاليد الكلدانية المعروفة بالالوانها الزاهية والفن الاصيل النابع من عادات وتقاليد اجدادنا العظام لقد كانت اجواء المهرجان بحق عيدا قوميا ترجم دور الكلدان التاريخي في بناء الحضارة الكلدانية من خلال ابتكاراتهم العمرانية والعلمية والفنية والثقافية  هذا وقد شاركت في المهرجان عدد من الشركات عرضت نشاطاتها التجارية وكذالك جرت مراسيم سحبة يانصيب المهرجان.

وتخلل المهرجان مجموعة فعاليات فنية التراثية شاركت جموع الحاضريين بدبكات شعبية معبرين عن فرحتهم وسعادتهم وطالبوا باستمرار هذه الفعاليات دون توقف.

 

فؤاد بوداغ

المدير الفني لمنهاج المهرجان

 



















للمزيد من الصور زوروا موقعناعلى
http://www.kaldaya.net/

37
                                     الثلاثاء 7 أيلول، (كلدايا.نت) وتحت شعار "شكرا لألكهون"
       اختتمت يوم الاحد الماضي فعاليات المهرجان الكلداني  السنوي الذي اقامته الجمعية الكلدانية الامريكية
                                        وبالتعاون من مدينة الكهون في سان دييكوـ كاليفورنيا.  
                                        
 اقيم المهرجان في الرابع والخامس من ايلول الجاري في مركز مدينة الكهون، حيث بدات مراسييم قص الشريط بحضور سيادة الاسقف الابرشية مار بطرس الرسول الكلدانية  مار سرهد يوسب جمو والاسقف مار باوي سورو والاركذياقون صبري قجبو وكهنة الابرشية والشخصيات الكلدانية المعروفة من ضمنهم السانتور الامريكي السابق والكلداني الاصل السيد وديع ددا وعمدة (مير) مدينة الكهون السيد مارك لويس ايذانا ببدء فعاليات المهرجان استهلت مراسيم الافتتاح بعزف وغناء النشيدين الوطنيين الأمريكي (بيانكا زيتو) والكلداني (لؤي يوسف)،  ثم القاء الكلمات جسدت دور وعظمة الحضارة الكلدانية وتمجيد الشعب الكلداني في العالم اجمع و دوره في انطلاق وبروز الشواهد الحية للحضارة الكلدانية وتفاعل الكلدان في المجتمع الامريكي ورفع مكانته المرموقة التي كانت ولا  زالت مرفوعة الراس عاليا في كل ارجاء المعمورة.

  توجه السادة الاساقفة والاباء الكهنة والشخصيات الكلدانية بعدها الى قاعة رونالد ريكن لافتتاح المعرض التشكيلي الذي اقامه عدد من الفنانين التشكيلين من ابناء شعبنا الكلداني ومن ثم  العودة الى فضاء المهرجان حيث تم المباشرة بالمنهاج الفني للمهرجان حيث شارك اكثر من خمسة عشر فنانا وفنانة من فنانينا الكلدان المعروفيين على الساحة الفنية وكذالك شاركت فرقة التراث للفنون الشعبية الكلدانية في عدد من الرقصات الفلكلورية الشعبية بازياء بابلية وتراثية شعبية نالت اعجاب الحاضرييين في اجواء ملئها الفرح والسعادة واعلام الكلدان ترفرف في فضاء المهرجان.

لقد كانت اجواء المهرجان عرسا كلدانيا كبيرا معبرا عن المحبة والوئام والفرحة تعم قلوب كل الحاضريين معبريين مدى حرصهم وانتمائهم وشعورهم القومي واعتزازهم بقوميتهم الكلدانية واصرارهم في اعلاء اسم الكلدان في جميع الولايات المتحدة الامريكية حيث بادر عدد من الشباب والشابات بالتطوع لخدمة فعاليات المهرجان.

ان الغاية من اقامة هذا الكرنفال الكبير وبحضور الالاف من ابناء الشعب الكلداني لتعريف المجتمع الامريكي تاريخ وحضارة الكلدان العظيمة حيث حضر المئات من الامريكان فعاليات المهرجان ونال تقديرهم واعجابهم بالتراث الكلداني والتقاليد الكلدانية المعروفة بالالوانها الزاهية والفن الاصيل النابع من عادات وتقاليد اجدادنا العظام لقد كانت اجواء المهرجان بحق عيدا قوميا ترجم دور الكلدان التاريخي في بناء الحضارة الكلدانية من خلال ابتكاراتهم العمرانية والعلمية والفنية والثقافية  هذا وقد شاركت في المهرجان عدد من الشركات عرضت نشاطاتها التجارية وكذالك جرت مراسيم سحبة يانصيب المهرجان.

وتخلل المهرجان مجموعة فعاليات فنية التراثية شاركت جموع الحاضريين بدبكات شعبية معبرين عن فرحتهم وسعادتهم وطالبوا باستمرار هذه الفعاليات دون توقف.

 

فؤاد بوداغ

المدير الفني لمنهاج المهرجان

  



















للمزيد من الصور زوروا موقعناعلى
http://www.kaldaya.net/

38
 
          
              دلوفان يونان اﻻﻻنشي
 عن موقع كنيسة www.stjccch.com
 
                                أحتفلت كنيسة ماريوسف للكلدان الكاثوليك في لندن اونتاريو بكندا
                                 يوم الأحد 15/آب بعيد أنتقال العذراء إلى السماء نفسا وجسدا.
                              وبهذه المناسبة أقام أبونا عامر قداسا أحتفاليا شارك فيه أبناء الكنيسة.
  وحث الأب عامر المؤمنين على ضرورة الأصغاء وقال أن هذه الرحلة الطويلة تبدأ من أصغائنا إلى الآخرين في حياتنا
       الواقعية لنتقبل  محبتهم عن طريق السماع ، وهذا ما أمتازت به أمنا مريم " وكانت تحفظ هذه الأمور في قلبها "
      إذ أن كلمة الله مست قلبها قبل أن تسكن أحشائها. فيا ليتنا نحن أيضا نفتح آذان قلوبنا للذين يتحدثون معنا لنتعلم
      من ذلك أن نفتح آذاننا وعيوننا لكلمة الله ، لأن كلمة الله تُسمع وترى في آن وحد. فما نسمعه نجسده فعلا وعملا،
                                       و هكذا نستطيع أن نتلمس محبة الله ومحبة الناس .
                                       نعم قال المسيح "طوبى لمن يسمع كلام الله ويحفظه"
                                 هكذا كرّم الله أم أبنه لأنها سمعت كلمته، ونقلها عنده إكراما لها.
                                 نحن أيضا إن سمعنا وحفظنا كلماته سيأتي ألينا وينقلنا عنده أيضا.
                                   وتميّز أحتفال هذه السنة بالزياح الذي بدأ من داخل الكنيسة،
            حيث سار الموكب حاملين الشموع وراء الصليب وصورة أنتقال العذراء إلى الساحة الأمامية للكنيسة
                          وهناك صلى الجمع صلاة السهرانة والكرياليسون وقد حلَت أصوات جوقة كنيستنا
                                     وهي ترتل للعذراء مريم يوم أنتقالها إلى السماء  نفسا وجسدا.
                          وبعد هذا الزياح نزل الكل إلى قاعة الكنيسة حيث المأكولات اللذيذة . شكرا للكل.
                                                  يا مريم المنتقلة إلى السماء صلي لأجلنا،
                                                                     امــــــــــين
                                                      
                                     تم نقل هذا الموضوع ايضا في بعض مواقع من ابناء شعبنا  
                                        
                                                             www.alanish.com.au    
                                                                 www.zaxota.com
                                                                 www.kaldaya.net
                                                                www.batnaya.net
                                                                www.alanesh.net                                                             
                                                                www.akhbaar.org                                                           
                                                                 www.algosh.net











39


دلوفان يونان اﻻﻻنشي
    لندن - كندا

                                                      لقاء شباب أونتاريو
                      يسر  لجنة شباب اونتاريو أن تدعو كل شباب أونتاريو لحضور الرياضة الروحية
                  التي ستقام في كنيسة مار بطرس في أوكفيل وذلك يوم السبت، 21 آب ،
             ومن الساعة الثانية عشرة ظهرا وحتى الرابعة عصرا . علما أن برنامج الرياضة يتضمن:
                                         الساعة 00 : 12  أستقبال وترحيب 
                                         الساعة  15 : 12  صلاة تأملية
                                         الساعة  30 : 12 طرح موضوع اللقاء ( الصلاة خبرة شخصية)
                                         الساعة  00 : 1   غداء بسيط
                                         الساعة  30 :1     القداس الألهي
                                         الساعة   15 : 2    راحة
                                         الساعة  30 : 2   صلاة تأملية
                                         الساعة  45 : 2   مقاسمة وتبادل خبرات
                                         الساعة  15 : 3   برنامج ترفيهي
                                الساعة  00 : 4  الأتفاق على اللقاء القادم ثم المغادرة.
                                               وهذا هو عنوان الكنيسة :
                                  Oakville   2451 Bronte Rd. (Old Bronte)
                                       وهي تقع على تقاطع دنداس وبرونت
                              وللمزيد من المعلومات يرجى الأتصال بالشماس
                                         وسام سيبو   19055809468

40
اتهم بوش وبلير بالكذب وقتل العراق
طارق عزيز يؤكد انه حاول اقناع صدام بعدم دخول الكويت



 
لندن - 'القدس العربي': أعلن طارق عزيز أنه حاول اقناع الرئيس العراقي السابق صدام حسين بعدم غزو الكويت عام 1991 لتجنب وقوع حرب مع الولايات المتحدة، واتهم واشنطن ولندن بقتل العراق بطرق عديدة.
وقال عزيز، الذي شغل منصب وزير الخارجية من 1983 إلى 1991 ونائب رئيس مجلس الوزراء من 1979 إلى 2003 في حكومة صدام حسين، في مقابلة مع صحيفة 'الغارديان' الصادرة الجمعة من سجنه في بغداد إنه 'حاول اقناع صدام حسين بعدم غزو الكويت لاعتقاده بأن ذلك سيجر العراق إلى حرب مع الولايات المتحدة بعد ثماني سنوات من الصراع المنهك مع ايران'.
واضاف 'كان علي أن أدعم قرار الأغلبية، وعندما اتُخذ القرار (غزو الكويت)، ابلغته (صدام حسين) أن ذلك سيؤدي إلى حرب مع الولايات المتحدة وأن ليس في مصلحتنا شن حرب ضدها، ولكن تم اتخاذ القرار وكنت وزيراً للخارجية وقتها واضطررت للدفاع عن الوطن وبذل كل جهد ممكن لشرح موقفنا والوقوف إلى جانب الحق'.
واتهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأنه 'سيترك العراق للذئاب ويتسبب في موته إذ ما مضى قدماً في سحب القوات المقاتلة الأمريكية في ظل أجواء عدم الاستقرار وتصاعد أعمال العنف'.
وقال عزيز الذي سلم نفسه للقوات الأمريكية بعد وقت قصير من سقوط بغداد قبل نحو سبع سنوات 'نحن جميعاً ضحايا الولايات المتحدة وبريطانيا لأنهما قتلتا بلدنا في نواح كثيرة وجعلتاها دولة أسوأ مما كانت عليه من قبل، بعد أن امضى صدام حسين 30 عاماً على بنائها وهناك الآن دمار وجوع ومرضى أكثر، والناس يفتقدون للخدمات ويُقتل العشرات منهم إن لم يمكن المئات كل يوم'.
وفيما وصف عزيز أوباما بأنه 'منافق وسيترك العراق للذئاب بعد أن كان يعتقد أنه سيتجه لتصحيح بعض الأخطاء التي ارتكبها سلفه جورج بوش في اعقاب انتخابه رئيساً جديداً للولايات المتحدة'، رفض انتقاد الرئيس العراقي السابق صدام حسين ونظامه.
وقال 'إذا تكلمت عن الندم فسيعتبرني الناس انتهازياً، وأنا لن أتحدث ضد صدام ما لم أصبح رجلاً حراً لأن الحكمة هي جزء من الحرية وعندما أصبح حراً وأتمكن من كتابة الحقيقة، استطيع أن اتحدث حتى ضد أفضل صديق لي'.
واضاف عزيز 'صدام لم يكذب ولم يغيّر الحقائق، وهو شخص أكنّ له مقداراً كبيراً من المحبة والاحترام ورجل سيُظهر التاريخ أنه خدم بلده وبناه وخدم شعبه، وأنا لا يمكن أن أقبل حكم الغرب بأنه كان على خطأ'، متسائلاً 'ألم يرتكب (ونستون) تشرشل أخطاء وكذلك (غوردون) براون؟ وهل وقف وزراء بريطانيا في ذلك الوقت للاشارة إلى أكاذيب قادتهم؟ لا، لكنهم تحدثوا عنها في وقت لاحق'.
وقال إنه 'حاول اقناع العالم بأن المخاوف من أن العراق كان يخفي برنامجاً سرياً لأسلحة الدمار الشامل لا أساس لها من الصحة.. وكان الأمر يتعلق بايران التي شنت حرباً علينا لمدة ثماني سنوات ولنا الحق في ردعهم وكان صدام رجلاً فخوراً ودافع عن كرامة العراق.. وايران الآن تبني برنامجاً للأسلحة النووية والجميع يعرف ذلك ولا أحد يفعل أي شي، لماذا؟'.
واضاف عزيز أن الرئيس الأمريكي السابق جورج وبوش ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير 'كذبا عن قصد، وكانا مؤيدين للصهيونية وارادا تدمير العراق لمصلحة اسرائيل وليس من أجل مصلحة الولايات المتحدة وبريطانيا'.
ويُحتجز عزيز حالياً في سجن بمنطقة الكاظمية شمال بغداد بعد أن حُكم عليه العام الماضي بالسجن 15 عاماً لدوره في مقتل عشرات التجار عام 1992، وبالسجن سبع سنوات هذا العام عن دوره في التهجير القسري للأكراد من شمال العراق.

دلوفان يونان الالانشي
http://alquds.co.uk/index.asp?code=qfi

41
                      
            
دلوفان يونان اﻻﻻنشي
   عن موقع كنيسة
 www.stjccch.com 
                


                                 أحتفلت كنيسة ماريوسف للكلدان الكاثوليك
                             في يوم الأحد 18 تموز بتذكار القديس مارقرياقوس .
                          وبهذه المناسبة أقام أبونا عامر قداسا أحتفاليا لأبناء الخورنة.
                   وقد ربط أبونا عامر في كرازته موضوع الأحتفال مع نص أنجيل الأحد الثاني
                                             من  الصيف (لوقا 15)
                   وقال : أنظروا أحبائي كيف يشع أنجيلنا فرحا بعودة الأبناء إلى بيت الأب
                                    فهكذا بعد كل توبة هناك فرح المشاركة.
                نعم فلنفرح بأيماننا وبأن لنا أبا ينتظرنا بفرح ليعانقنا ويشعرنا بأننا محبوبين،
     وهذا ما نحتاجه في واقع حياتنا. فالأيمان هو للفرح وليس لتحديد الحياة بوصايا وتجميد حركة القلب.
                    ويبقى الأكل رمزا للمقاسمة والمشاركة والفرح بحياتنا المسيحية.

                                 يا رب أفرحنا وأفرح شعبنا الجريح في العراق
                                    والعالم كله بطيبة ما جدته على الأنسان
                                        وأجعلنا نرفع لك الشكر كل حين
                                                     امين












42
       


دلوفان يونان اﻻﻻنشي
نقلا عن موقع كنيسة ماريوسف
www.stjccch.com
  
                  جرت مراسيم القداس الأحتفالي للتناول الأول لسبعة من أبناء كنيستنا يوم الأحد الماضي 11 تموز،
                        وقد أشترك في القداس أهالي المتناولين مع أقربائهم وأصدقائهم الذين قدموا
                                                           من ديترويت وتورنتو ومدن أخرى.
                      وقد ذكر الأب عامر في موعظته كيف أن الله بالمسيح يسوع قد وهب لنا الحياة الأبدية مجانا.
                                                         وهذه الحياة تعطى بالتعليم.
                                     وركز أبونا عامر على هذا الجانب بالذات ( التعليم في الكنيسة)
                        وقال أن تعليم الكنيسة يختلف عن التعليم الذي نتلقاه في المدارس وأماكن أخرى ،
                                         لأن في هذا التعليم حياة الأبد التي يتمناها الجميع.
                              ويكون التعليم بسيطا جدا بمقدار ما نؤمن به ونحبه في نفس الوقت ،
                         ونجده صعبا وغريبا لمّا لا نؤمن، ومن ثم لا نبالي. فالأيمان وحده غير كاف،
          كما أن الحب من دون الأيمان يبقى شعورا يزول مع  الوقت. تعليم الكنيسة يمس القلب والعقل معا.
                       وإذ نبارك المتناولين مع أهاليهم نتمنى للجميع حياة مثمرة برفقة المسيح
                                       الذي يمنح لنا حياة أبدية لأنه يحبنا فقط لا غير.
                          كما نشكر كل الذين قاموا بترتيب وتزيين الكنيسة لتكون عروسة للمسيح.
                                         وشكر خاص لكنيسة العائلة المقدسة في وندزر  
        بشخص راعيها الأب الفاضل داود بفرو وذلك لأعارته لنا بدلات التناول التي أضفت جمالا آخر لأحتفالنا.
                                                              الرب يبارك الجميع.


                

43

                   بدعوة من أخوية مار يوسف في لندن أونتاريو ألتقت مجموعة من شباب وشابات
                        مقاطعة أونتاريو في كندا في رياضة روحية جمعتهم كرمة المسيح
                                         " أنا الكرمة وأنتم الأغصان" ( يوحنا 15)،
                                  في كنيسة مار يوسف في لندن أونتاريو يوم 10 تموز .
وقد شرب الحاضرون من عصير هذه الكرمة في صلاة تأملية رائعة حيث غمرت محبة الله قلوب الجميع بعدما توصلوا بالأصغاء إلى كلمة الله في الكتاب المقدس وبالمشاركة في القداس الإلهي، إلى جذور هذه الكرمة حيث الله "الكرام" الذي يعتني
                     بها لتمد المجتمع بل العالم كله بثمارها الطيبة التي تفرح قلب الله والأنسان معا.

 
                                               " الخمر تفرح قلب الأنسان".

 
                          وفي نهاية اللقاء أتفق الحاضرون على موعد ومكان اللقاء التالي،
                        وسيتم الأعلان عنهما في وقت لاحق في صفحة كنيسة مار يوسف
                                                 www.stjccch.com
                 ( لغرض الحصول على الموافقة من كنيسة هاملتون بواسطة الأب سعيد بلو ).


 دلوفان يونان اﻻﻻنشي
    لندن أونتاريو بكندا









44
                                  
                                

                   تدعو كافة شباب أونتاريو (من الجنسين) للمشاركة في الرياضة الروحية

                                            التي تنظمها  يوم السبت

                   10 تموز2010 ومن الساعة الثانية عشرة ظهرا وحتى الرابعة عصرا

                                   وذلك في كنيسة مار  يوسف الكلدانية

                                                  
                       في لندن أونتاريو علما إن موضوع هذا اللقاء سيكون

                           "أنا الكرمة وأنتم الأغصان"

                                     برنامج الرياضة الروحية ليوم السبت

                                               10 تموز 2010 :

  

الساعة :                     المناسبة:

 11:45                  الأستقبال وتدريب على ترتيلة : حيث تغمر المحبة القلوب

12:00                  كلمة ترحيبية وشرح فكرة اللقاء

12:30                  صلاة تأملية

1:00                    راحة

1:15                    القداس الإلهي

2:00                     راحة ( غداء)

2:30                    طرح موضوع اللقاء

3:15                     راحة

3:30                     مناقشة حرة

4:00                    الأتفاق على موعد اللقاء القادم  ثم المغادرة  

  للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع كنيسة ماريوسف
             www.stjccch.com    
     او يرجى الاتصال بنا على الأرقام التالية
   5111  680  519 ---- 9420 204 519
                     القس عامر ساكا
                           عن   
                  أخوية شباب مار يوسف
                       
               "سلام المسيح معنا جميعا"

45
                                          
 
  
                                   لقاء شباب أونتاريو

                                                 12/ 6

 

                                      " أنا الكرمة وأنتم الأغصان "

تقرر إقامة اللقاء التحضيري الأول للشباب العراقي المسيحي في أونتاريو – كندا يوم السبت المصادف 12 /6 من هذا العام وذلك في كنيسة مار يوسف الكلدانية في لندن أونتاريو وفي تمام الساعة الثالثة من بعد الظهر.

لذا يطيب لنا دعوة كل المسؤولين على اخويات الكنائس والتعليم المسيحي والشمامسة لحضور هذا اللقاء لغرض التحضير للقاء الكبير الذي سيجمع كل الشباب.

                            عنوان الكنيسة هو :
                      

    وللمزيد من المعلومات يرجى الأتصال على الرقمين التاليين:

    5111 ـ 860 {  519  }    او  9430 - 204  {519 }

                      القس عامر ساكا
                               عن  

                  أخوية شباب مار يوسف

                     لندن أونتاريو


46
                       العراق - العلم الكلداني يرتفع فوق رؤوس الطلبة الخريجين

                            من جامعة ذي قار  ومن المعهد التقني ناصرية

      
 
                                    هاهم ابناء الكلدان

                                هاهم ابنائكم واخوانكم

          

 

 يؤكدون يوما بعد يوم اصرارهم وعزيمتهم امام الجميع بانهم هم الاصل

وان  اور هي ارض الكلدان

هذا العلم الكلداني يرتفع فوق رؤوس الطلبة

 فوق رؤوس الطلبة الخريجين من جامعة ذي قار

 ومن المعهد التقني ناصرية

 حيث احتفل طلبتنا هذا العام والعلم الكلداني يرفرف فوق رؤسهم وهم يحملونه بكل فرح وسرور

والهدايا التي قدمت من خلال الحفل والكرنفال الاحتفالي حيث كانت الاسئلة

في محتواها هو الاصل الكلداني

 وقد قدمنا العديد بل الكثير من الهدايا الى الطلبة المحتفى بهم بعد  طرحنا اسئلة في وسط  جو الكرنفال والاحتفال الرائع

 قدمت الهدايا باسم التجمعات الكلدانية

وهكذا عاش الطلبة الجامعيون يوما جميلا في حياتهم حيث سوف تبقي تلك الذكريات معلقة في اذهانهم وسوف يبقي العلم يرفرف معهم في ذكرياتهم

 اخوكم

 علي ايليا  الكلداني - الناصرية





مصدر كلدايا نت
http://www.kaldaya.net/

47
                          

                                            يا مار اتقن حيلانــا
                                     مباشط ايدوخ مرحمانا
                                    الريشد عموخ مسكينـا
                                     مبارخليه كول عدانـا

                                   ***************
                                   مصاليه مبدالن قديشا
                                   مرحق منن كول بيشــا
                                   مبهر هوند كول شغيشا
                                    مشيحابايشلن نيشـــا
                                   ****************
                                    مشري بركاتوخ بتواتن
                                    وداروخ لان  اترواتـن
                                    ادبانوخ ديروخ وماتن
                                    ومشيحا بايش بلبواتـن



              نقلا عن موقع كنيسة ماريوسف لكلدان الكاثوليك في لندن. اونتاريو في كندا
                                   www.stjccch.com
      
              فعلا إنها لمناسبات حلوة وعظيمة تلك التي تجعل منا أخوة بعضنا للبعض
                    وتجعلنا نمجد ذاك الذي ندعوه "أبانا" لأننا فعلا لنا أب واحد.
             في هذا الأحد المبارك أحتفل اهالي قرية امرا مع أهالي خورنة كنيسة
                 مار يوسف للكلدان الكاثوليك بعيد العذراء مريم حافظة الزروع
                                    وبتذكار القديس مار أثقن.

          حقيقة كان القداس رائعا خاصة وأن المؤمنين تفاعلوا مع كرازة أبونا عامر
           التي ذكر فيها أن علينا أن نبدأ بزرع بذور التعليم المسيحي في حياتنا
                                        وأن تكون كلماتنا
                                  ثمارا يتمتع ويرتاح لها الآخرون.
  
                 بعد الأحتفال خرج المؤمنون إلى ساحة الكنيسة والهواء الطلق
                           لتكون موائد الطعام جاهزة لأستقبالهم ٠
            وبهذه المناسبة اهني جميع اهالي قرية امرا بتذكار شفيع قريتهم
                                            ماراتقن
                  داعيا من الرب ان يمنحهم مزيد من القوة و الايمان
                  من اجل الحفاظ على اعيادنا و تراثنا الديني المقدس..

        وتم نقل هذا الموضوع ايضا في بعض مواقع ﻻبناء شعبنا
http://www.kaldaya.net/
http://www.4chaldeans.com/vb/forumdisplay.php?f=14                             
 http://www.batnaya.net/
  http://zaxota.com/forum/index.php
  http://alanish.com.au/swalif/                             

                                  الداعي لكم بالخير      
                                 دلوفان يونان الالانشي










48


                   ذكرى يوم العَلَمْ الكلداني الذي يصادف في يوم 17/ ايّار من كل عام .

يسـعدنــي ويشــرفنــي أن أتقــدم بمنــاسـبة (يوم العلــم الكلــداني) لعمـــوم أبنـــاء شعبنــا الكلــداني العـزيز والعراقيين جميــعاً بأحــر تمنــياتي وأصــدقها راجياً من الرب القدير أن يزيل الغمة عن أبناء الأمة العراقية ويشيع الأمــن والأمــان فـــي وطــن الخيــر والحــضارات والســلام ...
وهذه الــراية الكلدانيــة ســوف تــبقى خفــاقة فــي الأعــالــي رغــم أنــف الرافضـــين، ورغــم كــل الـرياح الصفراء العاتية التي ينفخها الناكرون ، فهذه الريح الصفراء تهب على أبناء الكلدان البررة كما تهب اليوم على العراق كله ، ولا بد من أن تخــفت هــذه الريــح فــي يــومٍ ما وتنــقبر وتـــخمد ‘لـى الأبـد بفــضلكم أيـــها الكـــلدان الآشاوس وبــفضل قــياداتــنا الــديــنية والــسياسية ........
        
  http://www.youtube.com/watch?v=Agoxoq9IqXw&feature=related  
            عــــش هكـــذا فـــــي علّـــوٍ أيهــا العَلَــــمُ  
             فَإننا بِكَ بَعْدَ اللهِ نَعْتَصِمُ        
     كَــمْ أَنْــتَ جَـــميلٌ ومَـــهيبٌ يا عَــلَمَ الكــلدان


                                                                                 دلـوفان يـونــان الالانـشي
                                                                                         كــنـدا

49

       أول لقاء للشباب في أونتاريو – كندا


      " أنا الكرمة وأنتم الأغصان" (يوحا 15: 5)


لطالما كان للشباب كلمة ودور مهم في نشاط الكنيسة ، وإن الكثيرين منهم يطالبون وبقوة أن يكون لهم تجمعا خاصا ليتأملوا ويتقاسموا ويكرزوا بالمسيح الكلمة الذي لا يزال يعطي طعما خاصا لحياتهم. هذا المطلب يأتي من خبرة أولئك الشباب ومن الجنسين الذين يعتبرون الكنيسة حياتهم وبيتهم الأول، فالكثير منهم قضى معظم حياته في مجال التعليم المسيحي ونشاط الأخويات والشمامسة في معظم كنائس العراق .


والآن ندعو الأباء الأفاضل خوارنة الرعايا وكل شاب وشابة في مقاطعة أونتاريو- كندا لوضع الحجر الأساس لهذا المشروع العظيم وخاصة أنه يتزامن مع زمن الروح القدس زمن التبشير بالأنجيل. وسنقوم بتنظيم لقاء أولي في منتصف الشهر السادس وفي كنيسة مار يوسف في لندن-أونتاريو لطرح الأفكار والمقترحات التي تخدم هذا اللقاء. نرجو من كل الذين لهم خبرات في مجال التعليم المسيحي والأخويات والشماسية مراسلتنا على العناوين الألكترونية التالية وذلك لوضع البرنامج المشترك بين جميع الكنائس.


frsaka@stjccch.com
stjoseph@stjccch.com
amerputros65@yahoo.com


إن هذا النشاط سيثبتنا بشكل أقوى بالكرمة " المسيح" لكي لا تذوب أصالة أيماننا المشرقي. وسيتيح لكل الشباب مجالا لتبادل الخبرات الأيمانية، كما أنه سيشعرنا بأنتمائنا إلى تلك الكنيسة التي تربينا فيها ونطمح أن يكون كلمة لا بل شمعة تنير مسيرة أيمان الكثيرين

50
                                           أحتفالية شيرا القديسة شموني وأولادها

                                                                     و

                                                                عــــيد الأم

              إنها حقا مناسبات جميلة ومفرحة، تلك التي تجمعنا في كنيسة واحدة وكعائلة واحدة.
                 وأجمل من هذا كله أن يتصادف عيد الأم مع تذكار القديسة شموني وأولادها،
             هذه الأم التي أعطت حياتها مع بنيها قربانا لذاك الذي وهبها قلبا يسع بحبه آلام هذه الحياة.
    والأجمل من هذا وذاك أننا نحيي هذه المناسبات في الشهر المخصص لأكرام أمنا العذراء مريم،
            أم الحياة والأيمان، أم الـ "نعم" التي أخصبت المحبة في هذا العالم، كلمة الله يسوع المسيح.
                          فكل التقدير والإخلاص والحب لمريم أمنا رمز الأمومة والحب والتواضع
                                               وللقديسة شموني رمز الشجاعة والقوة
                       ولكل أم تعطي حب المسيح لأبنائها كما تعطي الكنيسة التعليم لأولادها.

                        إكراما لك يا أمي، لك حبي وتقديري وامتناني وإخلاصي لك هذه الهدية.
 


                                                                 دلوفان يونان اﻻﻻنشي
                                               نقلا عن موقع كنيسة مار يوسف للكلدان الكاثوليك
                                                                  www.stjccch.com












51


                               نقلا عن موقع كنيسة ماريوسف للكلدان الكاثوليك  
                                                 www.stjccch.com

                         أحتفل أبناء رعية خورنة القديس يوسف في لندن اونتاريو بكندا
                                    بتذكار القديس مار أدي يوم الأحد 2 أيار 2010 .
                                وبهذه المناسبة أقام أبونا عامر قداسا كبيرا أشترك
                               فيه أهالي خورنة مار يوسف للكلدان في لندن أونتاريو  
          وبعد القداس نزل المؤمنون إلى قاعة الكنيسة لتناول الطعام المعد خصيصا لهذه المناسبة
                         مرة أخرى نود أن نرفع كل أيات الشكر والأمتنان للمسيح ربنا،
                    الذي يجعل منا عائلة واحدة تنتعش حياتها من قصص وبطولات القديسين
                                           الذين وصّلوا لنا كلمة المسيح .
           شكرا لكل الذين يقومون بالتحضير لهذه الأحتفالات التي تلم شمل مؤمنينا لتقديم كل المجد
                                           والشكر والتسبيح لألهنا القائم
                                                   من بين الأموات.
                                     وأليكم صور الأحتفال. مع الشكر الجزيل.
              
                                            دلوفان يونان الألانشي
                                              لندن ٠اونتاريو - كندا











[img width=600 height=450]http://www.gul


52
                           
                                                    
                       نقلا عن موقع كنيسة ماريوسف للكلدان الكاثوليك في لندن اونتاريو في كندا
                                                 www.stjccch.com
            إنه أحد جديد وزمان جديد والكل يتجدد، إنه زمن الفرح والأحتفالات، زمن إكرام القديسين
                  الذين بشرونا بقيامة  الرب يسوع، أولئك الشهداء الذين أرووا حياتنا بدمائهم،
                                        وكانت ثمارنا لهم محبة بعضنا للبعض الآخر.
                                              شكرنا لله الذي أرسلهم لنا
                                                        شكرنا لهم
               شكرنا لكل من يحيي ذكرى هؤلاء القديسين ليكونوا حاضرين بيننا بكلماتهم  وأعاجيبهم.
    كنيسة مار يوسف في لندن أونتاريو تحيي ذكرى مار أوراها شفيع كنائسسنا ومسيحيينا .
                                                 ديره يزيّن قرية باطنايا  
                           وكنيسته في منطقة مركا (المروج) في شمال العراق
            كانت حياة لأهالي تلك المناطق الجميلة بأشجارها وبساتنيها وجبالها الشامخة.
                    وهاهم أهالينا يزرعون بذور الإكرام والأيمان والحب في بلاد المهجر .
                              نعم إنها رسالتنا لنبشر بقيامة الرب يسوع
                           في هذه البلدان التي تفتقد لمعاني عيد الأعياد .
                          فأعياد قديسينا هي شموع توقدت من نور القيامة.
                     اليوم مار أوراها وغدا الربان هرمزد وبعد غد مار كوركيس ووووو.
                                    ألف مبروك علينا جميعا هذه الأعياد٠٠٠
                                  شكرا ﻻخ العزيز اكرم ايشو لأتقاط الصور                      
                                  ```````````````````````````          

                                            خادم مذبح الرب
                                        دلوفان  يونان  اﻻﻻنشي
                                             لندن  ٠ اونتاريو  
                                                 كندا





















53
 احتفل أبناء الجالية الكلدانية في لندن اونتاريو بكندا يوم السبت 20 آذار. بعيد القديس ماريوسف شفيع كنيستنا ٠وقد  حضر الأحتفال سيادة المطران أبراهيم أبراهيم راعي أبرشية مار توما في مشيكان – ديترويت، رافقه الأب الفاضل –الخورأسقف- سليمان دنحا من كنيسة مار أدي في أوك بارك – مشيكان. وقد أقام سيادته قداسا أحتفاليا كبيرا مع الأب عامر ساكا خوري كنيستنا والأب سليمان دنحا. وأثناء القداس رسم سيادته ستة من أعضاء كنيستنا شمامسة، أثنين منهم رسائليين وأربعة قارئين. كما قلد سيادته شريط أخوية مار يوسف لعشرة أعضاء أخر، وهذا النشاط هو الأول في كنيستنا. وفي نهاية القداس قدّم الأب عامر بأسم أبناء الخورنة هدية شكر تقديرية لسيادة المطران أبراهيم، كما شكر أيضا الأب سليمان لحضوره وأشتراكه معنا هذا الأحتفال، وأيضا شكر كل من قدم خدمة تحضيرا للأحتفال الرائع. وفي نهاية كلمته هنأ الشمامسة الجدد والمكرسين لعمل أخوية مار يوسف، متمنيا لهم ولكل الحضور مزيدا من الأفراح التي تقربنا إلى الكنيسة وتجعل أيامنا متميزة. ونزل الجميع إلى قاعة الكنيسة حيث أستقبل المؤمنون سيادة المطران والأبوين مع الشمامسة بالتصفيق والهلاهل. لا ننسى الجهد الكبير الذي قدمه مجلس الخورنة في ترتيب طعام الأحتفال. شكرا والرب يبارك الجميع. حقا نفتخر بوجود كل الرتب الكنسية في كنيستنا الصغيرة من مكرسين وشمامسة قارئين ورسائليين وشماس أنجيلي وكاهن. نطلب من الرب أن يمنح لنا مطرانا. آمين .
                                   خادم مذبح الرب     
                               دلوفان يونان الألانشي
                     نقلا عن موقع كنيسة www.stjccch.com
                       الموضوع تم نقله ايضا في مواقع أخرى
http://www.yardda.com/forum/viewforum.php?f=4
http://www.4chaldeans.com/vb/forumdisplay.php?f=88
www.kaldaya.net
http://www.batnaya.net/forum/index.php
http://alanish.com.au/swalif/index.php?board=6.0
http://www.alanesh.net/forum/viewforum.php?f=6





















54
أول رسامة في كنيسة ماريوسف للكلدان الكاثوليك في لندن اونتاريو في كندا
    دلوفان يونان الالانشي
 نقلا عن موقع كنيسة http://www.stjccch.com/
بوضع يد سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم راعي أبرشية مارتوما في مشيكان – أمريكا، أقتبل أثنان من أعضاء خورنتنا الرسامة الرسائلية، وأربعة شباب أخر الرسامة القارئية. وهذه أول رسامة تجري في كنيستنا. حيث تعلّم المرتسمون مع باقي الشمامسة اللغة الكلدانية والألحان الطقسية بالأضافة إلى بعض الدروس في التنشئة الطقسية. ومن المؤمل أن يستمر الشمامسة بتعلم لغتنا ولاهوتنا الكنسي وقراءة الكتاب المقدس.











للمزيد من صور   زوروا موقعنا  www.stjccch.com

56
                          
                            رياضة روحية لأهالي ديترويت الامريكية             
           في كنيسة ماريوسف للكلدان الكاثوليك في مدينة لندن اونتاريو بكند
دلوفان يونان الالانشي
نقلا عن موقع كنيسة ماريوسف للكلدان الكاثوليك http://www.stjccch.com/
أستقبلت كنيسة مار يوسف الكلدانية، في لندن أونتاريو في 13 من مارس الحالي  جمعا من المؤمنين
( أربعة باصات ) قدموا من ديترويت ، لغرض القيام برياضة روحية تحضيرا لأعياد الفصح والقيامة المجيدة . وقد بدأ برنامج الرياضة بترحيب من قبل الأب عامر ساكا لكل الحضور،  ثم تطرق إلى موضوع  ضرورة الأعتراف والتوبة قبل الفصح،  مع التركيز في التأمل على هبة الغفران التي يمنحنا الله  أثناء الأعتراف ، وكانت لأسئلة الحاضرين طعم جديد أضيف إلى روعة الأفكار المطروحة في هذا التأمل. الفكرة الأساسية من التأمل كانت : أن نفكر أو نتأمل كيف أن الله يمنحنا غفرانه في  أثناء المصالحة معه في سر التوبة، وليس التركيز على الأقرار بالخطايا فقط . بعد ذلك، أقيم قداس كبير وكان له طعم خاص إذ تم تقديم تمثال كبير للقديس يوسف كهدية لكنيستنا من قبل المؤمنين القادمين من ديترويت وقد تم إدخاله بزياح كبير، كما تزيّن مذبح كنيستنا بالصليب المقدس والشراشف وحقة القربان وبدلة الكاهن وهدايا أخرى قدمّوها لكنيستنا مشكورين. وفي نهاية القداس تم تتويج تمثال القديس يوسف مع الطفل يسوع من قبل منظمتي هذا التجمع الكبير الأخت نورية يسو والأخت إلهام قاشات تقديرا لدورهما في تنظيم هذه الرياضة.

وفي الأخير لا يسعنا إلا أن نقدم شكرنا الجزيل لكل من قدّم خدمة في إنجاح هذا التجمع الكبير. وبالخصوص ، نود أن نشكر أهالي كنيسة مار يوسف في لندن أونتاريو لما قدمّوه من ضيافة وأستقبال كبير لأهاليهم القادمين من ديترويت . وإلى مزيد من النشاطات الروحية التي تخدم كنيستنا .
تم نقل هذاالموضوع ايضا في
http://www.kaldaya.net/
http://www.batnaya.net/
http://www.chaldeanparty.com/
http://www.alanish.com.au/


















57
   
 
                 بمـناسـبة  حلول عيد رأس السنة الكلدانية البابلية العظـيمة
                                             7310
                               ابعـث اجـمل التـهاني والتــبريــكات
              الى غبطة مار عمانوئيل الثالث دلي بطريرك بابل على الكلدان  
                         والى المطارنة والكهنة والرهبان والراهبات
                                             والى احزابنا
                                   وجمعياتنا وموسساتنا الكلدانية
                                     
                            والى شعـبنـا العظـيم الكـلداني اينـما كان
                        داعـيا  من الرب الناصري ان تـمر هذه مــناسبـة
                عليـنا وعلــيكـم وعلى وطـنـنا الغالي العراق بـكل خيـر وسلام
                     وان يـرجع الامــان والاسـتقــرار في بلـدنـا الجـريح٠
                     فعلا ان نبو خذ نصر قد عاد منتصرا بل هو فرحا الان
             وهو في قبره لان لديه احفاد لا زالوا  يتذكرنوه و يتذكرون ايامه وان احفاده
                                         سيكونون بقوته
               وبصلابته لتحمل المصاعب في كل الاوقات والازمان ........
    هنيئا لكم يا كلدان .... هنيئا لكم يا اصل البشرية .. هنيئا لكم يا شعب التاريخ
            وكــل عـام وكــل أكيتو  وشعبنـا الكلدانـي بـالف الف خير وسلام ٠
          
                  
                        

58
        
                            وسط تجمع الاهل والاقارب والاحبه
                        وبجو غامر عمته الفرحة والسرور والزغاريد
                         تم وضع خاتم الخطوبة واعلان خطوبة الاعزاء          
                                      عصام   و   هناء
                      
                               الف الف الف مبروك الخطوبة  
                          واتمنالكم حياة مليئة بلسعادة وافراح
      وانشاء الله  الزفاف حقيقة خبر مفرح ولا اجمل ولا اروع خبر التوافق والمحبة
                                  يا صديقي العزيز عصام
                          اتمنى لك  ولها كل الخير وكل الاماني
                داعيا  من ربنا ومخلصنا ان يحفظكم ويرعاكم  و نبارك الجميع
                                        اﻻهل واﻻقارب
  بهذا اليوم السعيد و تهانينـــــــــــــــــا القلبيــــة  لكــــــــم  والف الف مبرووووك .
                          
                                الداعي لكم بكل الخير والسعادة
                                     دلوفان يونان اﻻﻻنشي













59
                
                      
                           بأجواء مليئة بالأفراح والحب وسط فرحة الأهل والأقارب والأصدقاء،
                                                           تـمت خطوبة
                                    (  ســمير بنيامين   ^-> و  ^->  حــنان نجــيب  )
                                                   بتــاريخ 22/01/2010
                                                  فــي   ســدني  -   اســتراليا
                                      
                                وبهذه المناسبة اتقدم بأحلى التهاني والتبريكات لخطيبين
                                     اتمنى لكم الحب والسعادة الدائما  وحياة كلها رفاهية  
                         ويوم الفرحة الكبرى هنا في كندا بتوقيعكمـا على العقد المقدس بينكمـا
                          الذي لا ينفصم عراه ودخول القفص المـاسي لبناء عش الزوجية السعيد
                                      وتكوين عائلة مسيحية جديدة قوامهـا الأيمـان المسيحي
                                             وشعارهـا في الحياة المحبة الحقيقية ،
                  يسعدني حقا ان انتهز هذه المناسبة السعيدة بتقديم التهاني لعوائل الخطيبين الكريمة
                                     وانشاء الله يوم تفرحون بدخولهم  القفص الذهبي
                         وتحقيق الحياة الزوجية السعيدة مستقبلا ٠٠٠بريخي هاوي ومريا ناطيروخون          
                                                
                                                 وتم نقل هذا الموضوع ايضا في
                                                      www.alanish.com.au
                                                 الداعي لكم بكل الخير والسعادة
                                                  دلــوفــان يــونــان الالانـــشي
                                                        لنــدن اونتــاريـو / كنــدا













60

 
                               اليــوبيل الــفضي للمــتزوجين
        نقلا عن موقع كنيسة ماريوسف للكلدان الكاثوليك  www.stjccch.com

                  بمناسبة عيد الحب إحتفلت كنيسة ماريوسف للكلدان الكاثوليك
       باليوبيل الفضي للمتزوجين الذين أمضوا خمسة وعشرين سنة من الزواج فما فوق،
                         وذلك يوم  الأحد المصادف 2/14 بعد قداس المساء .
        وقد وزع الأب عامر ساكا هدايا تقديرية للمشاركين. كان إحتفالا بسيطا في شكله،
   لكنه كان غنيا بمعانيه. وأحس المشاركون بفرح عظيم خاصة عندما فاجئهم أبنائهم بهدايا قيمّة تعبيرا
        عن محبتهم وتقديرهم وأحترامهم. حقا أنها لأعجوبة أن يمضي أثنان سوية في هذا الطريق
   الذي رسمه الله  لهما،خاصة في هذا الزمان. نطلب من الرب أن يبارك كل المتزوجين وأبنائهم
                                                       آمين.
                 ونترككم مع هذه الصور التي ألتقطت بعدسة مصور اكرم ايشو                                   
                                          دلــوفان يــونــان اﻻﻻنــشي
                                              لندن ٠  اونتاريو - بكندا




































61
            أحتفال عيد مار اسطيفانوس في لندن اونتاريو بكندا
نقلا عن موقع كنيسة www.stjccch.com=
احتفلت خورنة مار يوسف الكلدانية في مدينة لندن اونتاريو - كندا يوم الجمعة المصادف 29-1-2010 بعيد مار اسطيفانوس بكر الشمامسة , بأقامة القداس الاحتفالي من قبل الاب عامر ساكا راعي الخورنة و لفيف من الشمامسة. والقى الاب عامر كلمة قيمة بهذه السعيدة السعيدة تكريما لشهادة و خدمة القديس مار اسطيفانوس و دوره القيم في خدمة الكنيسة طالبا من الشمامسة الموجودين الاقتداء بدور بكرهم الشماس مار اسطيفانوس الذي نال اكليل الشهادة في سبيل خدمة المذبح المقدس حيث ان الشماسية هي خدمة وتضحية و نشر لكلمة الرب يسوع و بشارة الانجيل . وبعد القداس وزع لاب عامر هدايا قيمة للشمامسة شاكرا لهم بأسمه و بأسم الرعية جمعاء لدورهم المميز لتسيير امور الخورنة و بعد ذلك خرجوا من الكنيسة بحللهم الكنسية يتقدمهم الصليب المقدس والكاهن بزياح مهيب و تراتيل كنيسة الى قاعة الكنيسة حيث تلوا سوية ترنيمة القديس مار اسطيفانوس و بعد ذلك شاركوا جميعا بقص الكعكة المهيأة لذلك في وسط من الزغاريد  وتناولوا جميعا طعام العشاء المهىء من العوائل التي حضرت وقدمت التهاني الحلوة و التمنيات بحياة مليئة من النعم الالاهية للشمامسة الذين يخدمون المذبح المقدس

واليكم بعض الصور بهذه المناسبة المقدسة  
        
  الشماس اﻻنجيلي
 جورجيس ايشو امرايا










62
 
                           نقلا عن موقع كنيسة مار يوسف في  لندن www.stjccch.com
                          أحتفل أهالي خورنة كنيسة مار يوسف للكلدان الكاثوليك
                                    يوم الأحد الماضي 10 كانون الثاني
                         بتذكار القديس مار يوحنا المعمذان، شفيع أهالي قرية ألانش.
                  ومما زاد الأحتفال بهجة وسرورا وحبا هو مشاركة بعض المؤمنين القادمين
                                      من -  أمريكا، وتورنتو وكتجنر وونزر في كندا .
                           وكان من بين الحضور ايظا الشخصيات الكلدانية المعروفة
        السيد رمزي زيتو قادم من سدني استراليا والسيد منير فرنسيس وعائلته من تورنتو الكندية
                                 بدأ الأحتفال بقداس أحتفالي كبير أقامه القس عامر ساكا
          وبعد القداس نزل المؤمنون إلى قاعة الكنيسة لتبادل التهاني والتبريكات ومقاسمة العشاء
                                              الذي أعد خصيصا لهذه المناسبة 
             مبروك لأهالي قرية ألانش في كل أنحاء العالم بتذكار شفيعهم مار يوحنا المعمذان
                                مبروك لأهالي مدينة لندن أونتاريو أحتفالهم
                               مبروك لكل الذين ساهموا في إعداد العشاء
         ونطلب من القديس مار يوحنا المعمذان أن يكرّر صراخه بالتوبة وأقتراب ملكوت الله       
                      باسم كل اهالي قرية اﻻنش في لندن اونتاريو
نشكر الجميع اﻻخوة الذين ساهموا ﻻنجاح هذه المناسبة العظيمه والغالية على قلوبنا جميعا
                        ونترك الحديث لصور الأحتفال. وشكرا للجميع

لمزيد من الصور زورو موقعنا http://www.stjccch.com
تم نقل هذا الموضوع ايظا في
موقع كـلـــدايا.نت http://www.kaldaya.net/index.asp
بوابة اﻻنش         http://alanish.com.au/swalif/
 موقع ومنتديات   www.alanesh.net
موقع ومنتديات يردا www.yardda.com
                                            خـــادم الــرب
                                     دلـــــوفان يـــونان اﻻﻻنــشي
                                        لنـدن أونتاريو \ كندا













63
                  

          بعون الرب وامنا العذراء وتيمناً بذكرى شفيع قريتنا اﻻنش (مار يوحنا المعمذان)
                    سيقام القداس الالهي يوم الاحد القادم  10/01/2010
                      في كنيسة القديس مار يوسف للكلدان الكاثوليك
                بمناسبة تذكار ماريوحنا المعمذان شفيع قريتنا الغالية اﻻنش
                        وبعد القداس سيكون شيرا في قاعة الكنيسة  
                   نتمنى ان نلتقى بأهلنا وأحبتنا لآحياء ذكرى شفيعنا
                             ولتكن صلواتنا دعوات للرب ليحفظ
                                 الجميع تحت رعايته٠٠٠٠

64

          
نقـلا عن موقع كنيسة ماريــوسف للكلدان الكـــاثوليــك فــي لندن / كنـدا http://www.stjccch.com/

اقامت كنيسة مار يوسف الكلدانية في مدينة لندن أونتاريو، بتنظيم حفل ساهر بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية المجيدة وذلك يوم الخامس والعشرين من كانون الأول لسنة 2009 . وقد أحيا الحفل الفنانة المبدعة كرستين مع العازف ألن.

وحضر الحفل الأب عامر ساكا، وقد قدم التهنئة لكل أبناء رعية مار يوسف متمنيا لهم أعيادا مباركة ومزيدا من السعادة. ومن الجدير بالذكر أن هذا الحفل تميز بكثرة المتبرعين بتقديم الخدمات. ولهذا نتقدم بالشكر الجزيل للفنانة كرستين والعازف ألن والذين شاركوا في الغناء و زرع الفرح في نفوس الحاضرين ، وللأخوة أعضاء مجلس الخورنة وللذين قاموا بتحضير العشاء الطيب. ليبارك الرب يسوع كل الذين حضروا وساهموا وأبتهجوا بهذا اليوم المبارك. وقتا ممتعا مع هذه الصور.
                          

تم نقل الموضوع ايظا في
موقع كـلـــدايا.نت http://www.kaldaya.net/index.asp
بوابة اﻻنش       http://alanish.com.au/swalif/
 موقع ومنتديات   www.alanesh.net
موقع ومنتديات يردا www.yardda.com

                                                                               خـــادم الـــرب
                                                                        دلــوفــان يونــــان الالانــــشي
                                                                            لـــندن أونتــاريو،  كنـدا

65
                                
                        
             بــاسم رعيـة القـديس ما يـوسف للـكلدان الكــاثوليــك في لـندن اونتـاريو في كنـدا

           سـتقام حـفلة عيد المـيلاد في قـاعة CROATIAN PARISH وذلـك في يـوم الجمعة

                المصادف December 25   وتبداء الحفلة في تمام الساعة 00;7 مساء
 
                        ستحي الحفلة الفنانة الصاعدة كرستين ايشو  

                         وستقام العاب ترفيهية ومسابقات وهـدايا
 
                       والـدعـوة لجـميع المسيحيــن في  لندن اونتـاريـو

                         حــضــوركم يبــهج قــلوبنـــا ويـــزيد فرحتـــنا                            

Tickts 25 $ includes dinner
 children under 12 Are free

عنوان هـو  Location
Croatian Parish  2889
Westministter Drive
London Ontario
                                For more information call
                للمزيد من المعلومات والاستفسار يمكنكم الاتصال بألارقام التالية
                                مرقس     8787794   (519)
                                خوشابا     6193923  (519)
                                                                              

                                                            لجنة القديس ماريوسف للكلدان الكاثوليك
                                                                 في لندن .اونتاريو بكــندا
  

66
           كنتم إثنان وأصبحتما واحد يجمعكما حب مبارك بمحبة الآب والأبن والروح القدس
                            بالساعة الثالثة والنصف من مساء يوم الجمعة
                         المصادف 2009/11/6 دقت أجراس  الفرح والمحبة
               في كنيسة مريم العذراء حافظة الزروع  في ملبورن _ استراليا..
                           وأضيئت الأنوار وأوقدت الشموع لتعلن إرتباط
                                      الغالي (ساهر ) والغالية ( انهار )
         
               وإكتملت فرحة الجميع الاهل والاقارب بإقامة حفل رائع في القاعة LA MIRAGE
                         فكانت ليلة من ليالي العمر التي قد لا تتكرر كثيراً
        وبهذه المناسبة السعيدة نهنيء العروسين بدخولهما القفص الذهبي
                             متمنين لهم الهناء والرغد والعمر المديد ،
                        وكل أيامهم أفراح ومسرات وبهجة ، إن شاء الله ،
 كما نبارك لأهل العروسين بهذا الزواج الميمون ،، وهو الأمل والرجاء ، والله يحفظ الجميع .

                       ونشكر جميع الاهل والاقارب التي شاركونا الفرحة .
                   وندعو من الرب ان يسعدهم  باولادهم ويوفقهم انشاءالله
 
       
                                           الداعي لكم كل الخيــــر
                                       دلـــوفـــان يـــونـــان الالانـــشي 
                                             مالبورن ـ استراليــا

للمزيد من الصور

http://alanish.com.au/swalif/index.php?topic=5101.msg41332;topicseen#msg41332

67
                             احتفال الجالية الكلدانية في مدينة لندن اونتاريو بكندا
                               بتذكار شيرا القديس مارسبريشوع الراهب
 

                نقلا عن موقع كنيسة مار يوسف للكلدان الكاثوليك
مااحلئ وماأجمل ان تلتقي قلوب المومنين بالمحبة واﻻخاء ويتقاسموا ماتجود به نفوسهم من الماكل والشرب ويرفعون صلواتهم وتمنياتهم بالخير والبركة معبرين عن أصالتهم وتمسكهم بعقائد ابائهم واجدادهم في بلاد المهجر رغم كل المضريات السلبيه وهذا مايفرح قلوب المومنين اينما كانوا ٠

واليوم هنا أيضاً اجتمع الكلدانيين المومنين في كنيسة ماريوسف الكلدانية في لندن اونتاريو بكندا وبعد سماع القداس الالهي الذي اقامه اﻻب عامر ساكا مع لفيف من الشمامسه اختلط الجميع في قاعة الكنيسة بعرس ايماني ورفعوا الشكر للرب يسوع الذي انعم عليهم بكل الخيرات ودعوا بشفاعة هذا القديس العجائب ان يمنحهم البركة والسلام بالرب وان ينعم على اخوتهم وابائهم وابنائهم وبناتهم في بلد اﻻم العراق الجريح باﻻمن واﻻستقرار

نطلب من الرب يسوع الفادي بشفاعة مارسبريشوع ان يحل السلام واﻻمان في بلدنا العريق بلد اﻻنبياء والشهداء العراق الغالي والذي رويت بدم اﻻف الشهداء في سبيل اﻻيمان بالمسيح وسوف يبقئ مهدا ومنبعا للايمان كي يعد العالم باسره بالتعاليم السماوية القيمة وان يتمسك ابناءه في كل نباع العالم بهذه المعتقدات والتقليد الجميلة ويربوا اوﻻدهم على هذه المبادي اﻻيمانية القيمة بالحب واﻻخاء والوفاق المتبادل ٠

نقول للجميع شيروخون هاوي بريخا ܫܥܪܘܖܢ ܒܪܥܖܐ وانشاء الله بالفرح والمحبة والتضامن مع بعضكم البعض للتغلب على كل الصعاب الدينونة ويمنحكم الرب اﻻله كل البركات والنعم
للمزيد من الصور  ستشاهدوها في مواقع اخرئ
 http://www.stjccch.com/
 http://www.kaldaya.net/index.asp
http://alanish.com.au/swalif/
   عن الشماس الانجيلي
      جرجيس ايشو امرايا
دلوفان يونان. لندن اونتاريو ـ كندا

68
 
 


                      حــاشـالي ان افتــخر الابصــليب يـــسـوع النــاصري

                     أحتفلت كنيسة القديس ماريوسف للكلدان الكاثوليك
                                      في لندن اونتاريو بكندا
                       يوم الأحد 13/9 بعيد أكتشاف الصليب المقدس.
              وقد أقام الأب عامر ساكا قداسا أحتفاليا كبيرا بحضور أبناء الخورنة
                                     في مدينة لندن اونتاريو
 وبعد القداس قام الكهنة والشمامسة وجوق الكنيسة والمؤمنين بزياح كبير في ساحة الكنيسة
                                      تخلله اناشيد ومدائح للصليب.
 وقام ابناء الخورنة في تناول الماكولات التي قام بتحضيرها اعضاء لجنة الكنيسة
                  وابناء الخورنة معبرين بها عن فرحهم بهذا العيد المبارك،
  طالبين من الرب يسوع ان يعم الامن والاستقرار في العالم وبالاخص في بلدنا العزيز العراق.


                                                                        خادم الرب
                                                                   دلوفان يونان الالانشي
                                                          نقـلا عن موقع كنيسة ماريــوسف للكلدان
                                                               الكـــاثوليــك فــي لندن / كنـدا
                                                              http://www.stjccch.com/  
تم نقل هذا الموضوع ايظا في موقع الانش
و كلدايا . نيت
 http://www.kaldaya.net/index.asp
http://alanish.com.au/swalif/index.php?topic=3344.0

69
  
                            
                            

                                   اجمـــل التهاني القلبية نقدمها للعزيزيـن
                        ختني عزيزا شكري وزوجته خاثي وبهرت ايني سلمئ
                                      بمناسبة عماذ ابنتهم LAVA الحلوة
            متمنيــن لها عمرا مديدا وحياة مليئة بالدفء والحنـــان في احظان الوالدين...
                 ونرجو من الله ان تكون مصدر سعـادتكم وشمعة بيتكم التي لاتنطفئ
 وان تكون دائما تحت حماية سيدنا يسوع المسيح وامنـا مريم العذراء وينعمــان عليها ببركات سماوية.  
                                             الداعين لكم بكل الخير
                                          دلوفان يونــان الالانــشي
                                                   والعــائلة

للمزيد من الصور http://alanish.com.au/swalif/index.php?topic=2863.0
        او   http://www.alanesh.net/forum/viewtopic.php?f=6&t=376

70
  

                           
                             التناول الأول في كنيسة مار يوسف للكلدان الكاثوليك

احتفلت كنيستنا يوم الأحد المصادف 28/6/2009 بتخرج الوجبة الأولى من أبنائها الذي تقدموا لتناول القربان للمرة الأولى. في هذه الدورة ركزنا على تعليم الطلبة كيفية الأشتراك في القداس مع الكبار. وقد دارت الدروس التي أستمرت ما يقارب الأربعة أشهر حول مفهوم القداس وكيفية التفاعل مع الصلوات. هذا وقد تم لقاء مسبق مع ذوي المتناولين. ودار النقاش حول موضوع : كيف نساعد أبنائنا على النمو في الأيمان. أختلفت الأراء مع بعض الأهالي، ولكن بالنتيجة أتفق الحضور على ضرورة تعديل أسلوب التعليم، حتى يتماشى مع نفسية وسلوك الطفل في هذا العمر.ومن الجدير أن أعمار المتناولين كانت بين سبعة وتسعة سنوات. كنيسة مار يوسف تتمنى مسيرة أيمانية موفقة لأبنائها. ومزيدا من التشجيع من قبل الأهالي الف مبروك



71


تتعرض قائمة الكلدان الموحدة التي تحمل الرقم (64) لمختلف الضغوط. فبعد ان ثبت دعم القوائم الكردية الكبيرة لمرشحين من المجلس الشعبي التابع للسيد سركيس اغاجان وحث الكلدان في مناطق مختلفة من قضاء زاخو للتصويت لمرشحي المجلس المذكور تعرضت اللافتات والاعلانات الدعائية للقائمة (64) للتمزيق في دهوك وسميل في حين ان لافتات مجاورة لا تبعد سوى امتار قليلة لقوائم اخرى مسيحية بقيت سليمة ولم تمس باذى وتأتي هذه الاعمال التي تدل على ضحالة مستوى منفذيها واستكمالا لدعايات اخرى مختلفة تطلق هنا وهناك للنيل من قائمة الكلدان الموحدة (64) وتشويهها ظنا من هؤلاء الذين يعانون من مرض عقدة الكلدان انهم بهذه الاساليب الرخيصة يمكنهم التأثير على حملة الكلدان الموحدة ومسيرتهم نحو نيل حقوقهم الشرعية. .
                                           وكما يقول الشاعر  بهجت يعقوب انطون
                                                         اربعة وستــون قــد
                                                        ابرزت صدق الدعـاة
                                                         حيو معي قائـــــمة
                                                        قد شملت كل الصفات
                                                         يزدهي الكلدان فيها
                                                         فهي نـور للحيـــــاة
                                                         هيا معي كي ننتخــب
                                                          اسدا.. رموزا للثبـات
                                                          فتحية من شعبنــــا
                                                          والف مرحى للأبــاة

منتدبات حزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني
      دلوفــان يـونــان الالانـشـي


72
                
                         عيد حلول الروح القدس و عيد العذراء مريم ملكة الكون
                                فـي كنيـسة ماريوسـف للـكلدان الكــاثوليـك
                                          فـي لـندن.اونتـاريـو / كـندا
       
                أحتفلت كنيسة القديس يوسف للكـلدان الكـاثوليـك في لنـدن بكـندا
 
                          يوم الأحد 31/5 بعيد حلول الروح القدس على التلاميذ.
            وصادف في اليوم نفسه أختتام الشهر المريمي وعيد  العذراء مريم ملكة الكون.
     وقد أقام الأب عامر ساكا قداسا أحتفاليا كبيرا بحضور أبناء الخورنة في مدينة لندن أونتاريو.
              وجرى بعد القداس أحتفال تتويج العذراء مريم ملكة على كنائسنا وبيوتنا وعالمنا .
                              وكانت الأخت ريتا توماس صاحبة الحظ الأسعد،
                         لأنها أختيرت بالقرعة التي أجريت لتتويج أمنا العذراء مريم.
                         وأختتم الأحتفال  بعشاء منظم من قبل مجلس الخورنة.
                            وتشكر كنيستنا كل من شارك وحضر هذا الأحتفال.
             ونشكر بالخصوص كنيسة العائلة المقدسة في وندزر بشخص راعيها الأب داود
                                       لأعارتهم لنا تمثال أمنا العذراء مريم.
              وشكر خاص لصاحب التمثال الأخ طارق لأتاحته الفرصة للأحتفال بهذا التمثال الرائع.
                           ونترككم مع هذه الصور ومشاركة أفضل في المناسبات القادمة.

                                                                       اخـوكـم وخـادم الرب
                                                                    دلـوفــان يـونــان الالانـشي
                                                        نقـلا عن موقع كنيسة ماريــوسف للكلدان
                                                                  الكـــاثوليــك فــي لندن / كنـدا
                                                                      www.stjccch.com

للمزيد من الصور  اضغط على رابطة التالى
http://www.kaldaya.net/2009/06/June07_09_A3_canada.html
http://www.stjccch.com/holy.htm


73


                   ذكرى يوم العَلَمْ الكلداني الذي يصادف في يوم 17/ ايّار من كل عام .

يسـعدنــي ويشــرفنــي أن أتقــدم بمنــاسـبة (يوم العلــم الكلــداني) لعمـــوم أبنـــاء شعبنــا الكلــداني العـزيز والعراقيين جميــعاً بأحــر تمنــياتي وأصــدقها راجياً من الرب القدير أن يزيل الغمة عن أبناء الأمة العراقية ويشيع الأمــن والأمــان فـــي وطــن الخيــر والحــضارات والســلام ...
وهذه الــراية الكلدانيــة ســوف تــبقى خفــاقة فــي الأعــالــي رغــم أنــف الرافضـــين، ورغــم كــل الـرياح الصفراء العاتية التي ينفخها الناكرون ، فهذه الريح الصفراء تهب على أبناء الكلدان البررة كما تهب اليوم على العراق كله ، ولا بد من أن تخــفت هــذه الريــح فــي يــومٍ ما وتنــقبر وتـــخمد ‘لـى الأبـد بفــضلكم أيـــها الكـــلدان الآشاوس وبــفضل قــياداتــنا الــديــنية والــسياسية ........
         
  http://www.youtube.com/watch?v=Agoxoq9IqXw&feature=related 
            عــــش هكـــذا فـــــي علّـــوٍ أيهــا العَلَــــمُ   
             فَإننا بِكَ بَعْدَ اللهِ نَعْتَصِمُ       
     كَــمْ أَنْــتَ جَـــميلٌ ومَـــهيبٌ يا عَــلَمَ الكــلدان


                                                                                 دلـوفان يـونــان الالانـشي
                                                                                         كــنـدا

74
24 نيسـان عام 2009
عيد ماركوركيس الشهيد اي { شيرا دمار كيوركيس سهدا
احتفل ابناء الجـالية الكلدانية في مدينة لندن اونتاريو ـ كندا
بهذه المناسبة العزيزة على قلوب ابناء الجالية في كل مكان
بعد اقامة القداس الالهي من قبل الاب عامر ساكا راعي خورنة ماريوسف الكلدانية في مدينة لندن اونتاريو بكندا مع لفيف من الشمامسة وجوقة الكنيسة . اجتمع ابناء الرعية في حديقة الكنيسة واحظروا ماجاءت به ايديهم وقلوبهم من المئاكل والمشرب وتقاسموا لقمة المحبة والاخاء مع بعضهم البعض متمنين كل للاخر السعادة والرفاهية طالبين شفاعة هذا القديس العظيم ان يتشفع باحلال الامن والسلام والاستقرار في ربوع عراقنـا الحبيب ..
وايظا بهذه المناسبة العزيزة احتفلت عائلة الشماس الانجيلي جرجيس ايشو . اومرايا . رئيس مجلس الخورنة في هذه المدينة بعيد ميلاده حيث اطفا شمعته التاسعة والخمسون في جو عائلي مع لفيف من ابناء الجالية وكاهن الرعية ملتفين حول مائدة الكعك متمنين للشماس الصحة وطول العمر وقد تلقئ الشماس في هذا الوقت مكالمة هاتفية من نيافة الكاردينال مار عمانوئيل الثالث دلي بطريرك بابل على الكلدان في العراق والعالم متمنيا له الصحة وطول العمر بمناسبة عيد شفيع مار كوركيس يقدم الشماس جورجيس ايشو كـل الحب والوفاء والتقدير متمنيا لنيافة الكاردينال الصحة وطول العمر لخدمة وبناء الكنيسة في العراق والمهجر كما اعتماد منذ توليه هذه المهمة الصعبة في الظروف الراهنة .
وهذه بعض الصور بهذه المناسبة ..

75
 نقـلا عن موقع كنيسة ماريــوسف للكلدان
     الكـــاثوليــك فــي لندن / كنـدا
          www.stjccch.com

              أحتفل أهــالــي كنيسـة ماريوســف فــي لــندن -أونتــاريـــو فـي كــندا

  بتــذكار القديــس مــار أدي الرســول، وأقيــم قــداس أحتفــالي كبــير بــهذه المناســبة

  ومن الجــدير بالذكــر  أن هــذا اليــوم تــزامــن مــع أحتــفالات  يـــوم الأم وقــد قــــــدم

  أبنــاء الكــنيسة الهــدايا والــــورود لأمهــاتهــم بهــذه المــناســـبة الحـــــلوة.

  كما أقيــمت مــــأدبة غـــذاء كبرى فــي قاعــة الكنيسـة أحتـــفاء بالمناســبتين.

   وهذه بعــض الصور مــن الأحتــفال.


                                                                        الــداعــي لـكــم بالخــير
                                                                   دلـــوفــــان يــونــــان الالانــشـي

76
  المسيح قـام ... حقــا قـام 
               قـملي مـشيحـا شـوحـالشــمه
                      ܩܡܠܥ ܡܐܪܢ ܫܒܚܐ ܠܫܡܗ


نقـلا عن موقع كنيسة ماريوسف للكلدان
     الكاثوليك في لندن / كنـدا
          www.stjccch.com

                                بمــــناسبــة عيـــد القـــيامة المــجـيد

         اقـامت كنـيسة مار يـوسف للكـلدان الـكاثـولـيك في لندن . اونـتاريـو / كنــدا

        حفـلة ساهـرة في يـوم 12/4/2009 وذلــك بمـناسـبة عيــد قـيامـة  ربـــنا
 
                         ومخلــصنـا يــســوع المـــسـيـح لــه المـجد

       وتـميزت حـفلة هـذا العـيد بالحــضور الكـبير مـن ابـناء رعـية القـديس مار يوسـف

      والتـنظـيم الـرائع مـن قـبل مجـلس خـورنة وكـان كـل شي ممتــاز بـارك الرب فيهـم.

     وقـد القـئ الاب عــامر سـاكـا راعــي كنيـسة كـلمـة حــيـا فيهــا الحــضور الـرائــع

   وتمـنئ لـهم قـيامة مـجيدة وتـجددا وسـلامـا وحــبا وختمهـا بكلمـات مـن شـكر للجـميع

                             مـن ســـاهــم فـي نجــاح هـذه الحـفلـة ..

  واحــيا الحفل المطـرب يـوئيل شامـون و فرقة SUNNY BAND في قاعة Croatian Parish

  وشـارك فـي الغـناء السـيد شـوكـت {ابـو فادي} والاخـت كرستين والعـازف الن وشاركـه

 الاخ سـاهر متي وهـما من ابــناء الرعية وكـما احتفـل الاخ العزيـز جـنان بعـيد ميلاد اولاده

 لـيـونــاردو و انطـونـيو ونتمنئ لـهم حـياة مليئة بلافـراح وسعـادة والعـمر المـديـد انـشاءالله

                   عــيد سعــيد وكــل عــام وانــتم ب1000 الـف خـير وسعــادة

  وهــذه بعـض الصـور امـلين ان تنـال رضـاكـم
                                                                                          الداعي لكــم بالـخـير
                                                                                            دلــوفــان يــونــان

     


       

صفحات: [1]