عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - karam_alqoshy2007

صفحات: [1]
1
الأب سلار كاجو بوداغ يحصل على شهاده الدكتوراه في القانون الكنسي الشرقي

كرم الالقوشي - القوش

حصل الاب سلار كاجو بوداغ على شهادة الدكتوراه في القانون الكنسي الشرقي بدرجة 9.52، حيث كان عنوان اطروحته " قانون الاحوال الشخصية العراقي: تحليل، نقد واقتراحات " في المعهد الحبري للدراسات الشرقية بأشراف المشرف الاول p.pablo Gefaell والمشرف الثاني p.laurent basanese والمشرف الثالث prof.Alessandro Bucci.

هذا وقد حضر المناقشة سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية و المطران مار بشار وردة راعي ابرشية اربيل الكلدانية والأب جوزيف عبد الساتر النائب الرسولي لدير السيدة ودير الربان هرمزد وعدد من الكهنة والراهبات والعلمانيين

الاب سلار سليمان كاجو بوداغ مواليد1982 دخل للمعهد الكهنوتي البطريركي سنة 2000 حيث بدء الدراسة في كلية بابل بنفس السنة, ارتسم شماساً انجيليا بتاريخ 1ـ2ـ2007, ارتسم كاهناً في القوش وبوضع يد سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي بتاريخ 13ـ7ـ2007, مارس عمله الكهنوتي الرعوي لمدة سنتين تقريبا في ابرشية القوش وفي خورنة القوش نفسها ثم رشحه المطران مار ميخائيل المقدسي للدراسة والتخصص خارج البلاد فترك العراق حينها بتاريخ 25ـ6ـ2009، وفي عام 2012 حصل شهادة الماجستير بتقدير ممتاز وبمعدل 9,56 باختصاص القانون الكنسي الشرقي.


2
محافظ بغداد " الجديد " علي التميمي ... هذه الشخصية التي تعطي الامل والتفائل لأهالي العاصمة بغداد...


كرم الالقوشي

حيث خرج منذ تسنمه المنصب الجديد الى الشارع البغدادي لمواجهة خطر الخدمات التي تهدد العاصمة والتي باتت شبة معدومة منذ عام 2003 ولغاية اليوم .. نجده اليوم يقول " سنبتعد عن التصريحات الإعلامية.. والمواطن أحوج الى الخدمات من اطلاق الوعود"... بغداد تنتظرك يا التميمي فهي بحاجة الى رجالها الغيارى والمخلصين كما ولقب بــ " خادم بغداد" بحسب اللقب الذي اطلقه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر فهذا شيء كبير وعظيم وهدد في اول مقابلة صحفية له بـ "الضرب بيد من حديد والاقصاء" لجميع المفسدين الذي يسعون الى تعطيل مشاريع الخدمات في العاصمة ..

دعـــوة الى محافظين الجدد والمحافظين الذي سيكونون مجلس محافظة نينوى والانبار بعد ايام ..

نتمنى ان يخطو كل منكم هذه الخطوة وان يخرج الى الشارع ليرى معاناة اهالي محافظته وكيفية معالجتها وايجاد الحلول اللازمة وبالسرعة الممكنة...

دعوة الى محافظ نينوى الجديد ومجلسه ........... الذي سيشكل خلال الفترة القادمة
نتمنى ان ترى نينوى المزيد من الخدمات والمشاريع الخدمية والاقتصادية التي اصبحت حلم كل مواطن موصلي، نتمنى ان تنظروا الى الاقضية والنواحي والقرى في نينوى وايجاد المشاريع للشباب وسبل معالجة نزيف الهجرة، اخطو خطوات على التميمي و انظروا الى صورة اقليم كوردستان عسى ولعل ان نصبح مثلهم بعد ان تتركوا المصالح الشخصية وتتعاونوا من اجل من انتخبكم ولون اصبعه لان المنصب هو للخدمة وليس للأفتخار ..

بقلم
كرم الالقوشي
30 حزيران 2013

3
مهرجان السلام في القوش
تظاهرة ثقافية من الطراز الاول

تحت شعار ( احترام ثقافة الاخر طريقنا للتواصل والعيش بسلام ) , اقامت جمعية الثقافة الكلدانية فرع القوش ( مهرجان السلام الثاني ) , بدعم ورعاية منظمة ميرسي كوربس العالمية , حيث اكتضت قاعة منتدى شباب القوش بالحضور من كلا الجنسين ومن مختلف الانتماءات الدينية والطائفية والقومية دلالة على رغبة الحاضرين في ان يعم السلام ارجاء الوطن .
البداية كانت اعتلاء عريفي الحفل ( ايفا يقندا و ريان القس يونان ) المسرح ليعلنا بداية المهرجان وذلك بمقدمة جميلة تحدثوا بها عن السلام ومن ثم كانت كلمة اللجنة العليا المشرفة على المهرجان، القاها السيد ( غزوان القس يونان ) رئيس جمعية الثقافة الكلدانية وكانت كلمته نص رسالة الحبر الاعظم قداسة البابا بندكتس السادس عشر الى المسلمين بمناسبة عيد الفطر السعيد .. بعدها توالت الكلمات التي تحدثت عن السلام الحقيقي وكيفية ترسيخه على ارض الواقع وترجمة هذه الكلمة الى ممارسة فعلية، حيث كانت هناك كلمة باللغة السريانية القاها الانبا ( جبرائيل كوركيس ) رئيس دير السيدة في القوش وكلمة باللغة الكوردية القاها الدكتور   ( حميد بافي ) عضو لجنة الاوقاف والشؤون الدينية في مجلس النواب العراقي , بعدها كلمة باللغة العربية القاها رجل الدين الايزيدي ( نصر حاجي ) , وتضمن المهرجان انشودة السلام قدمها مجموعة من شباب القوش وايضا كانت هناك فسحة  للشعر والشعراء قدم من خلالها كل من الشعراء ( لطيف بولا , محمد عبد الرحمن , خديدة شيخ خلف، والشاعرة ميرنا مازن ), والذين قدموا قصائدا تغنت بالسلام باللغات المختلفة وكذلك العروض الفلكلورية التراثية الراقصة كانت حاضرة في المهرجان من خلال فرقة التركمان وفرقة الايزيديين وفرقة عشتار الفنية التابعة لجمعية الثقافة الكلدانية الذين قدموا لوحات تعبر عن ثقافة وحضارة مجتمعاتهم, ولايحلو تجمع ثقافي ومهرجان فني من دون ان يكون اب الفنون هو ضمن    المنهاج   وهكذا طربت النفوس وابتهجت القلوب وتجملت العيون بمشاهدة عرضين مسرحيين كان الاول يحمل عنوان سلام لايتزعزع  الفه الفنان ( جلال جما ) واخرجه الفنان ( باسل شامايا ) قدمه ممثلين من فرقة عشتار الفنية , والثاني تحت عنوان الامانة تاليف واخراج الفنان ( باسل شامايا ) قدمه نخبة من فرقة مسرح شيرا .
 وبالاضافة الى فقرات المهرجان الغنية بموادها الثقافية والفنية ناهيك عن اهدافها السامية وهو صنع السلام والعيش تحت ظله كان هناك حضور كبير فقد حضر من الجانب الرسمي الانبا جبرائيل كوركيس رئيس دير السيدة ,و د.لويس كارو ود.حميد بافي عضوي مجلس النواب العراقي والسيد فهمي يوسف منصور رئيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري وايضا السيد فائز عبد جهوري مدير ناحية القوش والسيد كمال لازار نائب رئيس جمعية الثقافة الكلدانية على راس وفد من الهيئة الادارية في المقر العام بعنكاوا والسيد ابراهيم ساوا مدير اساييش القوش والسيد رائد عبد الله مدير شرطة القوش والعديد من ممثلي المؤسسات الحكومية والحزبية والمدنية من داخل القوش وخارجها فضلا عن الحضور الجماهيري الكبير الذي تفاعل مع فقرات المهرجان حيث اضاف هذا الحضور والتفاعل المميز رونقا وبهاء للثقافة وللسلام ودافعا كبيرا الى جمعية الثقافة الكلدانية فرع القوش للمضي قدما الى مهرجانات ونشاطات اخرى ليسمو شان الثقافة والفن في بلدة الثقافة والحضارة ( القوش) .


4
الشيخ عدنان الدنبوس يزور جمعية الثقافة الكلدانية فرع القوش
[/color]

خاص خورنة القوش.كوم
زار الشيخ عدنان الدنبوس القيادي في حركة الوفاق الوطنية و عضو مجلس النواب العراقي السابق مقر جمعية الثقافة الكلدانية فرع القوش وكان في استقباله رئيس واعضاء الهيئة الادارية في الجمعية وخلال الزيارة تمت مناقشة جملة من الامور ذات الاهتمام المشترك حيث قدم الاستاذ غزوان القس يونان رئيس الجمعية صوراً واضحة عن تاريخ وحضارة بلدة القوش وايضاً شرحاً واضحاً عن نشاطات الجمعية المتعددة ومن جانبه اكد سيادة الشيخ على ضرورة تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني لخدمة المواطن من جميع الجوانب وفي ختام الزيارة ودع بحفاوة كبيرة كما استقبل بها.






المصدر
منتديات خورنة القوش
http://www.khoranat-alqosh.com/vb/showthread.php?t=36152[/color][/font][/size]

5
مظاهرة سلمية للجالية العراقية في ايطاليا
[/color]

خاص/خورنة القوش
ستقيم الجالية العراقية المقيمة في ايطاليا تظاهرة احتجاج على الأوضاع السيئة التي يعانيها المسحيين في العالم وفي العراق بشكل خاص على خلفية الاحداث الاخيرة التي وقعت في مدينة الموصل شمال العراق
الهدف من هذه المظاهرة هو اولا محاولة ايصال صوت المعاناة والتهميش والعنف ضد المسيحيين للعالم اجمع لاسباب قد تكون سياسية تخدم مصلحة جهة معينة او طائفية نتيجة التزمت الديني القاتل او اقتصادية والتي كلها لا تبرر العمليات الاجرامية كالقتل والخطف والاعتداء ثانيا دفع المسؤولين الى اتخاذ خطوات جادة وصريحة وصادقة لحل هذه الأزمة المتعلقة بالمسيحيين

لذا الكل مدعو للمشاركة والتأييد سواء بالحضور او بالصلاة في ساحة كنيسة القديس بطرس - روما يوم الاحد الموافق 28-2-2010 الساعة الحادية عشر صباحا بتوقيت روما.

http://www.khoranat-alqosh.com/vb/showthread.php?p=83563#post83563

[/color][/size]

6
سورايا (تطلع إلى المستقبل والديمومة)


تواجه الكثير من القوميات الأصيلة وخاصة في (الشرق الأوسط) خطورة كبيرة مخطط لها في أحتمال اندثارها وصهرها أو اختفائها من الوجود كمكونات عرقية لها هويتها وثقافتها وعاداتها وتقاليدها لا بل تاريخها الضارب في عمق الزمان وعلومها وكيانها من الزوال أمام تيارات حديثة تتداخل في أبعاد اصالة القوميات الصغيرة التي تعمل على زحف وإزالة آيديولوجية الفكر وقومية الوجود. لذا وجب علينا العمل معًا نحن المكونات الأصيلة للحصول على حقوقنا.
ولو عدنا قليلاً إلى التاريخ لرأينا بلداتنا ومدننا وقرانا من الشمال إلى الجنوب كانت تتمتع بمقومات البقاء والديمومة بأصرارنا على تواجدنا في أرضنا التي نحن أصحابها فغدونا اليوم أقلية تعيش في شبه عزلة لأسباب سياسية وخلافات مناصبية ومصالح شخصانية ذاتية من اجل الجلوس على عرش المسمى أو الحزب او المكون وتطويف مصالح شعبنا (السوراي) بحجج واهية لا ترقى إلا إلى النظرة الضيقة والخلفية الجاهلة بمجريات وأحداث العصر والحضارة الجديدة. وتقترب هذه الأقليات القومية إلى محميات بشرية مضطهدة مهمشة لا يكاد يسمع لها رأي ولا تشارك فعليًا في خدمة أبناء شعبها سوى الهرولة والتزحلق نحو الكوتا ليظمنوا مقعد او مقعدين يرتزقون من خلالها.
قد يكون من الصعب منح شخصية معنوية موحدة قومية لنا نحن (الأقلية القومية) نظرًا لتعدد أنواع مكوناتها بتعدد وتنوع الاسس والمبادئ التي تقوم عليها اختلافًا عن بقية سكان المجتمع الذين يؤلفون الاكثرية العددية سواءًا كانت الاختلافات سياسية واقتصادية أو دينية و عرقية..
إن الاقليات القومية تعاني من عدة عناصر في ديمومتها للبقاء والتواصل في وجودها مع المكونات الاساسية اي القومية الغالبة في الوطن ومن هذه العناصر:
1-   تعريف القومية (الاقلية): من الضروري تعريف القومية القليلة العدد فهناك صعوبة في التعريف نظرًا لتنوع وتعدد الاسس والمبادئ التي تقوم عليها الاقلية القومية وتميزها عن بقية سكان المجتمع الذين يؤلفون الأكثرية العددية.
2-   احساس وشعور الاقلية القومية بعدم المساواة في المجتمع والدولة التي ترتبط فيها وانهم لا يؤلفون جزءًا من الأمة التي ترتبط بها الدولة كقومية غالبة فقد تهضم حقوقهم في اكثر الاحيان؛ إذن من هذا المنطلق تكون المطالبة بحقوقهم وحريتهم وإدارة أعمالهم في المناطق المتواجدين فيها على شكل حكم ذاتي يقرّ من قبل الحكومة المركزية الفدرالية.
3-   إن مدى الشعور بالأنتماء والولاء للوطن أو الأحساس بالغربة في المجتمع يُفرق في المعاملة بين الاقلية والاكثرية والشعور بالأحباط من قبل الاقلية وإتهام الدولة لهم في بعض الاحيان بتهم باطلة، يحس المواطن المنتمي إلى الاقلية بعدم أحساسه في وجوده وبقاءه وديمومته في البلد. فكثيرًا ما يبقى الأنتماء إلى الوطن بهذا الأحساس بسبب أخفاق الحكومة في أتخاذ سياسات رشيدة لمعالجة أوضاع المجتمع عامة ومنح حقوق الأقلية القومية التي تعيش ضمن بلد أتحادي مركزي فدرالي.
4-   إن الاقليات القومية التي تنتمي تقليديًا ومنذ عصور طويلة إلى المجتمع الذي تعيش فيه من مواطنيه الأصليين وتنفرد عن بقية السكان الغالبة قوميتهم بخصائص لغوية او دينية او عرقية حافظت على نقائها العرقي فكانت معاناتها كبيرة.
5-   ظهرت صراعات وخلافات حادة ضد الاقليات القومية من قبل الدولة ويظهر ذلك من اسلوب التعامل معها وعدم الأعتراف بحقوقها الثقافية والأجتماعية والقانونية واحوالها الشخصية وحريتها العقائدية.
6-   هناك قوتان متضادتان تعمل إحداهما لتحقيق التقارب وإذابة الفوارق والاختلافات بين الاقليات والقومية الغالبة، بينما تعمل القوة الأخرى على ترسيخ الخلافات وابراز الفوارق وتوكيد الفصل بين القومية الغالبة والأقليات وأبعاد استقلالهم لعدم قبولهم إقامة حكم ذاتي داخل المجتمع.
7-   إن معظم الدول تمارس سياسة تعتمد على القهر ضد الاقليات وتلجأ إلى العنف لتنفيذ سياسة الأندماج بابعاده الداخلية.
8-   لا توجد حلول جاهزة لهذه القضية، إنما المطالبة الحقيقة بحقوقهم وبشكل مستمر من الجهات الرسمية في المناطق التي يتواجد فيها أبناء الأقليات القومية بصيغة افكار ومبادئ تعبر عن الطموح الحقيقي لهذا الشعب، وتعميق الديمقراطية في العراق ومن خلالها تعمق العلاقات الإدارية والسياسية والأجتماعية وحقوق الأنسان فتكون هناك المساواة والعدل ومراعاة حقوقهم كبشر واعضاء في المجتمع الذي ارتبطوا به منذ التاريخ القديم لمعايشتهم مع بعضهم.
هذه جميعها عناصر تواجه طموح مشروع لابناء الاقليات للوصول إلى السلام والامان والاستقرار والعيش المرفّه مع المكونات الأخرى لهذا المجتمع، والانطلاق من مصالح الشعب الرئيسية والوطن من أجل توفير العيش الرغيد لابناء شعبنا  (السوراي) كي لا تتجاذبه امواج التحولات السياسية والاقتصادية والأجتماعية والتي مستقبلاً يصعب التحكم بها وهنا يبرز سؤال مهم أمام الجميع عند طرح مثل هذه القضية الكبيرة وهو:
س/ هل هناك آلية وأستعداد من قبل الحكومة الفدرالية وحكومة كوردستان لقبول مثل هذا المشروع  ومثل هذه المطاليب المشروعة للحكم الذاتي..!!
أعتقد إن المشكلة الأساسية التي تواجه الاقليات القومية بين المجتمع ذات طابع غالبهُ القومية الكبيرة، حيث لا يوجد حل جاهز يمكن تطبيقه دون مصداقية حقيقية وشفافية عالية من قبل السلطة الحاكمة وإصرارها بجد لتطبيق الحقوق المشروعة للاقليات القومية وتفّعيل دور القانون والنظام. إن وجود الأستراتيجيات الواضحة التي يمكن الاعتماد عليها لتطبيق هذه الافكار يجب ان لا تصطدم  ببعض العراقيل التي يصعب التجاوز عليها. لان بدون أيجاد حل عادل وشامل في ظل هذه الأوضاع والظروف الحالية لهذه الاقليات القومية ومنها شعبنا السوراي يسهل الهجرة لابناء شعبنا إلى الخارج.
إذن علينا باستجماع كل قوانا الخيرة لتحقيق هذا المقترح الكبير من اجل توحيد:
 اولاً: الخطاب السياسي وكلنا نعرف ماهية توحيد الخطاب السياسي وما يترتب عليه من استعداد لتفعيل دور كل المؤسسات الحزبية ومؤسسات المجتمع المدني لتصب في واحة العمل المشترك لنقطف ثمار جهود ابناءنا لخدمة هذا المكون وإنقاذه من الانهيار والتلاشي من ارض الوطن لتبدأ معاناة جديدة لهم في الغربة والبكاء على اطلال الوطن.
وثانيًا: توحيد واتفاق على تسمية ترضى الجميع تكون قاسم مشترك لإزالة هذا التوتر والأضطراب في مجتمعنا لإزالة الأمور التي لا فائدة منها التي تشغل بال المواطن العادي وهذا ما يدفع إلى الامام كل الجهود التي تطالب بالوحدة وتستمر الافكار من اجل بناء مقومات اساسية وبنى تحتية لهذا المكون الأصيل ألا وهو (السوراي).
ومن هنا نرفع صوتنا إلى الجميع من أجل أن نعزز سقف ثقافتنا وافكارنا وانتماءاتنا السياسية لتصب في لُب الوحدة لابناء شعبنا جميعًا.

مسعود ميخائيل صنا
رئيس تحرير مجلة أور
القوش[/size][/color]

7
انفجارات عنيفة تهز مدينة بغداد


هزت انفجارات عديدة مدينة بغداد اليوم راح ضحيتها العديد من المواطنين في تصعيد امني على الرغم من التطمينات التي تطلقها قيادة خطة امن بغداد بسيطرتها على الوضع في العاصمة . فقد هز انفجاران متعاقبان قبل ظهر اليوم منطقة كرادة مريم وسط وسط مدينة بغداد. وقالت مصادر صحفية ان الانفجارين ناتجان عن سقوط صاروخين كانا موجهين نحو المنطفة الخضراء ، الا انهما اخطأ الهدف وسقطا في مجمع الصالحية السكني القريب من المنطقة الخضراء فيما قالت مصادر اخرى ان شاحنة مفخخة انفجرت في مدخل وزارة الخارجية الواقع عند احد مداخل المنطقة الخضراء المحصنة .. هذا ولم يصدر عن الحكومة العراقية اي توضيح لهذه الانفجارات . وذكرت المصادر الصحفية ان بعض الصواريخ اصابت مبنى رئاسة الوزراء داخل المنطقة الخضراء باضرار كبيرة في ما ذكرت وكالة رويترز ان زجاج نوافذ مجلس النواب العراقي داخل المنطقة قد تهشم بفعل الانفجارات . ولم يصدر عن السلطات الحكومية اي توضيح حول طبيعة هذه التفجيرات.



http://www.khoranat-alqosh.com/vb/showthread.php?t=7194

صور من الانفجارات
http://www.khoranat-alqosh.com/vb/showthread.php?t=7199

http://www.khoranat-alqosh.com/vb/showthread.php?t=7195

8
القش يمد مثواثا
حفلة جميلة جدا كانت وليلة من اجمل الليالي الالقوشية في القوش الحبيبة

وشكر خاص الى ابن القوش يوسف عزيز وكذلك لفرقة عشتار وكل من حضر الحفل وشارك في اعداده الاكثر من رائع

بالنسبة الى احلى عراقي
اكيد الشباب القبلي كفو و وفوا بس حبيت انطي ملاحظه الى احلى عراقي مع احترامي الك
اكيد انت عايش بتلسقف ... ومع الاسف ما تعرف القش يمد مثواثا وكاتب اسمك احلى عراقي ....

اني اعرف العراقي ما يفرق بين ديانه وديانه بس انت دتفرق بين منطقة وجيرانها ....ومع الاسف الشديد ...

وشكرا لان الاعضاء القبلي كتبوا بمات فيه الكفاية ... وان شاء الله تطور معلوماتك اكثر واكثر

مع ارق احلى تحياتي
كرم كامل الالقوشي
الـــــقــــوش

9

الف الف مبروك حبيبي رهيف لقب ستار القوش واتمنالك دوام الصحة والعافية
وان شاء الله من نجاح الى نجاح اخر

ومبروك حبيبي رغد على لقب الوصيف

وحظ اوفر للمتسابقين

احلى تحياتي
كرم كامل الالقوشي


10
الف الف الف مبروووك للمتسابقين الاربعة لتأهلهم الى الحفل النهائي وحظ اوفر للمتسابقين الاخرين
ومبروك صاحب المركز الاول رهيف الوردة

وتمنياتي بالموفقية للجميع

عاشت ايدك ريان على الصور والاخبار الجميلة

احلى تحياتي
كــرم كامل الالقوشي

11
الف الف مبروك لهذا البرنامج الجميل والرائع واذا دل على شي فيدل على التطور والازدهار الذي يحصل في القوش ونتمى المزيد من الابداع والتميز في جميع المجالات
كما واشكر كل ما قام بهذا العمل الكبير والمميز وان شاء الله من نجاح الى نجاح اخر

وتنمياتي بالموفقية للجميع المتسابقين المميزين
والف الف الف مبروك للفائز

احلى تحياتي
كرم كامل الالقوشي / القوش

12
الــــــف الــــف مبروك على هذه التجربة الناجحة وان شاء الله في تقدم مستمر

وشكر الى كل المتألقين الذين شاركوا في العرض وتقدم المسرحية و شكر ايضا الى كل العاملين خلف الكواليس

تحياتي
كرم الالقوشي

13
اقام اتحاد نساء الكلدان في القوش بالتعاون مع المركز الكلداني للتقافة والفنون حفل بمناسبة نهاية الدورة التدريبية لحلاقة السيدات التي استمرت خمسة عشر يوما وحضر الحفل كل من السيد لؤي فرنسيس مسؤول المكتب الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني والسيد عدي نجيب عضو فرع نينوى والسيدة نوال ميخا رئيسة اتحاد نساء الكلدان فرع نينوى والسيد عصام جرجيس مسؤول حزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني/منظمة القوش.
وكادر اتحاد نساء الكلدان في القوش كما وحضر الحفل كافة المتدربات في الدورة اعلاه وقد قدمت عدة برامج ترفيهية خلال الحفل من قبل المتدربات في الدورة وتم توزيع الهدايا للمتفوقات كما تم اخيرا توزيع شهادات تخرج للمتدربات.

14
قام اتحاد نساء الكلدان في القوش بدورة تدريبية لتعليم فن الحلاقة للنساء وبدأت الدورة من 14/4/2008 وشاركت فيها اعدادا من الفتيات والنساء ما يقارب الاربعون.

ويتضمن منهاج الدوردة ما يلي:
1_ نبذة مختصرة عن فن الحلاقة

2_قص الشعر

3_التسريحات الخاصة بالشعر

4_صبغ الشعر

5_فن المكياج
علما بأن الدورة اقيمت في مقر حزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني.

مع التقدير
منظمة نساء الكلدان في القوش
المصادف الاثنين 14/4/2008














كرم الالقوشي

15
يــــــــــا رجــــــل الــــــــســــلام            يــــــا جـــــيـــــفــــــــــارا الـــــــــعـــــــراق
مــــــن كــــــل صـــــوب جــــــاؤا            يــــمـــجــــدون ذكـــراك بـأشـــتـــيـــــــاق

ســــارت قـــوافـــل الــشــهـــــداء           واكــالــيل الـــورود حـــمــراء في كل زقــاق
يـــا..يـــاتــومـا.. يــا أيـهـا العراقي           لن تموت أبدا واسمك في هذه الارض باق

حين أعلنت اذاعة لندن خبر الفراق          عــم الــحــزن للأصــدقـــاء ولــكـــل الرفاق
بــكت لك الــقوش وجبال كردستان         وحــســرة الـــقـــلــوب مـــن الأعــمـــــــاق

كــنـت في سـوح النـضـال مـناضلآ           وقــديــســا لــتــراب الــوطــن فـي الاخلاق
الــمــطــارق تــعــانــق الــمــنــاجل          ومـــدح الــكــادحــيـــن فــي خــبــز الـرقاق

نـــزفــتــم دمــا لــدجــلــة والـفـرات          وجــعــلــتــم مـــاؤهــمـا حــلــو الــمــــــذاق
لــــــن تـــــتـــــرك قــصـرآ ولا مـــالآ          وخـــيـــوط شمـــس الاصــيـــل فــي الافاق


بقلم الشاعر .... غـــانــم حــنــا الــنــجـــار / الــقــوش


تحياتي
كـــرم الالــقــوشي

16
             
مــسـابقة عــراق ســتــار عـــدد الـمـشـاركـيـن ثـمـانـيـة مـطـربين هواة من اماكن متعددة في العراق بينهم فنان مبدع من

ابناء القوش يمتلك صوتا جميلا اسمه (اوس اكرم يلدكو) ترشح لهذه المسابقة ليكون من ضمن

الثمانية الذين توجهوا الى لبنان حيث ستكون المسابقة هناك وفي فضائية السومرية صوتوا لمرشحكم اوس وستكون اخر

مدة للتصويت يوم 13/3/2008 حيث موعد الحفلة الاخيرة والتصويت جاري منذ ايام وبأمكانكم ارسال اصواتكم بطريقتين

1_ التصويت الصوتي

2_التصويت بكتابة الرسالة وتكتب فيها ( ستار7) او بالانكليزية (star7)

التصويت بالرسالة او التصويت الصوتي يكون على الارقام التالية :
             اسياسل اتصل 1825
             كورك اتصل 7733

لا تنسوا رقم مرشحكم اوس 7 


تحياتي
كـــررم الالقوشي

17
اختتمت دورة التمريض التي اقامتها جمعية نساء الكلدان في القوش في مقر حزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني بأحتفالية متواضعة وبحضور السيد افرام ابلحد افرام مسؤول  المركز الكلداني للثقافة والفنون فرع دهوك . واعضاء من فرع نينوى للحزب والسيدة نوال ميخا مسؤولة فرع نينوى لجمعية نساء الكلدان واعضاء من منظمة القوش لحزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني بالاضافة الى المتدربات اللاتي استفدن من الدورة استفادة جيدة
والى مزيد من الدورات التي فيها فائدة لنساء القوش

















كرم الالقوشي

18
بمناسبة حلول اعياد الميلاد وراس السنة الميلادية الجديدة افتتحت بطولة كرة الطاولة للشباب للفترة من 1_16 في مقر منظمة القوش للحزب الديمقراطي الكلداني
شارك في البطولة 24 لاعب وزعوا الى اربع مجموعات
وقد وصل الى المباراة النهائية كل من اللاعبين اميل نافع و سيزار حازم وفاز اللاعب اميل نافع بالبطولة فالف مبروك
وفي الختام شكر خاص الى اللاعب نبيل النجار لمساهمتة في تحكيم المبارات



















مع تحياتي

كرم الالقوشي

19
عاشت ايدك وردة على الرسائل المجانية بس يمي ما صارت مجانية

تحياتي
كرررم الالقوشي

صفحات: [1]