عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - CHALDEAN_VIC

صفحات: [1]
1
                                     

                         نداء لمختطفي الاب سعد سيروب


 يدعو الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا من مختطفي الاب  سعد سيروب في منطقة الميكانيك/دورة/بغداد اطلاق سراحه كي يعود الى عمله فيخدم الله والشعب العراقي الجريح.
لا يخفي على احد ان المسيحيين على مر العصور لم يشكلوا خطرا على اي فئة اواي حزب اواي قومية اوقبيلة. انهم يعبدون الله ويتوكلون عليه ولايهمهم سوى ايجاد مصدر الرزق لاولادهم وعوائلهم ومخلصين لوطنهم وجدوال الشهداء باسمائهم في دوائر الحكومة العراقية و الصليب الاحمر تشهد على ذلك فليس لهم عداوة او ثأر مع اي مجموعة في العراق.
نحن ندرك جيدا الوضع العراقي الصعب والظروف القاسية التي يمر فيها شعبنا العراقي  من العرب السنة والشيعة والاكراد و شعبنا المسيحي وبقية المجاميع  ، نعلم جيدا ايضا هناك تعارض وخلاف بين هذه المكونات بعد التغير الذي حصل في العراق،  لكننا فقد نذكر المختطفين ان خطف كاهن لن يغير محصلة القوى ولن ياتي بحل لهذه المشاكل ، مع العلم انتم بانفسكم تعرفون وظيفة هذا الكاهن لم تكن سوى تمجيد الله وتهذيب عباده في صلواتهم لله وحده، لم يكن ينتمي الى اي فئة سياسية ولم يكن مترجم او موظف للقوات المحتلة،  رجل ديني مسيحي  كاي رجل من رجال الدين الاسلامي.
ان اطلاق سراحه ربما تكون وسيلة لتعبير عن مواقفكم واراءكم والاخلاق الحميدة التي فيكم والتي اتصف بها الشعب العراقي على مدى كل العصور، نعم ربما اطلاق سراحه يجلب لكم موقفا مشرفا في الغد ترفعون رؤوسكم به.
باسم كافة الجمعيات والنوادي الكلدانية في فكتوريا استراليا نسال الاخوة العراقيين الذين شاركناهم في مر الحياة وحلاوتها لا سيما  في خنادق ومعارك الحروب الطاحنة التي مزجت دماء ابناء الشعب العراقي كله بدون تمييز في معاركها ندعوكم ان تسرحوا هذا الكاهن ان يعود الى كنيسته كي يخدم الله ويشارك في تهذيب ابناء العراق  من اجل غد مشرق لكم ولنا ولكل العراقيين الشرفاء.
اكيد ستحصدون اكثر بكثير من ابقاء هذا الكاهن بين ايديكم، وربما يأتي يوما تلتقونه وهو طليق حر فتعرفون كيف سيعيد اليك فضلكم. نعم كلنا عباد لله الواحد ولا نعتقد انكم سوف تخالفون شرعه اي كان مصدر هذه الشريعه التي تؤمنون بها .
لا تنسوا ان مسيحنا قد ذكرنا في قوله ( طوبى لساعي السلام لانهم ابناء الله يدعون) وان نبيكم محمد وكتابه القران الكريم  قد اوصى باهل الكتاب (المسيحيين) .
 املنا ان يكون لكل هذه النداءات اثرا في قلوبكم  فتنظروا بنظرة الرأفة للاب سعد سيروب كي يعود الى كنيسته بيت الله ويزاول عمله. وشكرا

الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
18/8/2006

2
     الإتحاد الكلداني الأسترالي يحضر مؤتمراُ بخصوص اللاجئين و المهاجرين في استراليا


حضر ما يقارب المائة شخصية من ممثلي دوائر الهجرة و ممثلي االجاليات الإثنية  و المنظمات المدنية ، و الأمم المتحدة، المؤتمر الذي اقامه مركز الخدمات للمهاجرين في المنطقة الشمالية من مالبورن- استراليا يوم الأربعاء المصادف 19/07/2006 في فندق Stampford Plaza.
حيث عقد المؤتمر تحت شعارRethinking, Redefining, Reforming
و قد مثل اتحادنا في المؤتمر، السيد يوحنا بيداويد سكرتير الإتحاد و السيد ايليا كاكوز مسؤول علاقات الإتحاد.
و القيت في هذا المؤتمر عدة كلمات منها كلمة السيدة Stephanie Logos مديرة مراكز الخدمات للمهاجرين في المنطقة الشمالية لمدينة مالبورن، شرحت فيها المعانات و التحديات التي يواجهها المهاجرين الجدد في استراليا و لا سيما اصحاب الشهادات الجامعية و المهنية، و تطرقت ايضاَ الى الخدمات التي تقدمها مراكز مساعدة المهاجرين للقادمين الجدد الى استراليا.

كما القى السيد Andrew Robb عضو البرلمان و سكرتير وزير الهجرة كلمة وضح فيها دور المهاجرين في تطوير وبناء استراليا خلال العقود السابقة و كذلك العوامل المؤثرة حالياً في اتخاذ القرارات لإستقبال المهاجرين و اللاجئين من انحاء العالم.
بعدها فتح باب الإستفسارات للحاضرين حيث كان وفد اتحادنا اول المتحدثين اذ طالب المسؤولين بزيادة عدد تأشيرات الدخول الى استراليا للعراقيين عموما و المسيحيين من الكلدان و الآشوريين خصوصاً لما يعانونه من اضطهاد قومي و ديني على ايدى الإرهابيين و الطائفيين. و شرح لهم عن معاناة الأعداد الكبيرة من ابناء شعبنا الذين تركوا وطنهم و يقيمون في الدول المجاورة للعراق و عن طول فترة بقائهم فيها.
بعدها القى السيدSteven Weeks  عن دائرةDIMA عن نسب المهاجرين الواصلين و انواع التأشيرات و المراحل التي تمر بها المعاملات لحين الحصول على التأشيرة.

ثم القى السيدHenry Domzalski ممثل الUNCHR كلمة وضح فيها دور الأمم المتحدة من خلال الدائرتينIOM &UNHCR  في حماية ومساعدة اللاجئين في البلد الثاني و الصعوبات التي يلاقونها من قبل حكومات تلك الدول في قبولهم كلاجئين.

وقد القيت كلمات اخرى بعد فترة الغداء تناولت مواضيع مختلفة مثل القوانين الجديدة التي شرعت في السنين الأخيرة بسبب موجة الإرهاب التي تهدد الأمن العالمي.


    لجنة الثقافة و الإعلام
الإتحاد الكلداني الأسترالي- فكتوريا



3
       الإتحاد الكلداني الأسترالي ينظم ندوة حول الإحصاء العام في استراليا

سيستضيف الإتحاد الكلداني الأسترالي في ولاية فكتوريا موظفين مختصين من دائرة
 Australian Bureau Statistics
للتحدث الى جاليتنا الكلدانية في ولاية فكتوريا عن عملية التعداد العام للسكان في استراليا و التي ستجرى يوم 8/8/2006 و كذلك شرحاً مفصلاُ عن استمارة الإحصاء ، كيفية تدوين المعلومات  ، فترة استلام و تسليم الإستمارات و الإجابة على اسئلة و استفسارات الحضور.

مكان الندوة: صالة أغادير
الزمان: الساعة الخامسة من مساء يوم الإثنين المصادف 24/07/2006

الدعوة عامة للجميع

          مع تحيات
      لجنة الثقافة و الإعلام
 للإتحاد الكلداني الأسترالي/ فكتوريا

          18/07/2006
 

4
                     البيان التأسيسي للإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا


    نتيجة لوصول اعداد كبيرة من المهاجرين واللاجئيين من جاليتنا الكلدانية العراقية في السنين الاخيرة الى ولاية فكتوريا الأسترالية بسبب التجاوزات التي مورست بحقهم في وطنهم و ارض أجدادهم بلاد مابين النهرين ، وبعد زيادة عدد الجمعيات والنوادي والمؤسسات الكلدانية في الولاية، زادت الحاجة لتشكيل هيئة عامة تربط  المؤسسات الكلدانية  الموجودة على الساحة معا  من اجل رص الصفوف وتوحيد الكلمة و التعاون في اقامة النشاطات الضرورية التي نحتاجها  في بلدنا االثاني استراليا ، ومن اجل تمتين اواصر التعاون بين ابناء جاليتنا و المحافظة على هويتنا الكلدانية وتراثها وقيمها التاريخية وحماية لغتها، قررت نخبة من المثقفين والكتاب والعاملين  و المهتمين بالنشاطات الثقافية والرياضية والقومية من ممثلي هذه المؤسسات والجمعيات والنوادي اقامة اتحاد فيما بينها.
 وبعد اجراء اجتماعات ومشاورات ولقاءات فيما بينهم، ثم الاتصال مع دوائر الدولة ذات الصلة بالموضوع  وبعد دراسة طويلة لهذا المشروع قررت الهيئة المؤقتة ( للتجمع الكلداني في ولاية فكتوريا) المضي في تأسيس هذا الاتحاد بين الجمعيات والنوادي والمؤسسات الكلدانية و نخبة من المثقفين و المهتمين بالشأن الكلداني .

ان الإتحاد الكلداني الأسترالي(التجمع الكلداني سابقاُ) سيكون نافذة كبيرة للإطلاع من خلالها على المجتمع الأسترالي المتعدد الإثنيات لكي نتفاعل و نتعامل معها بالشكل الذي يليق بجاليتنا الكلدانية و يثبت فاعليتها كأحد مكونات هذا المجتمع و فاتحا باب العمل امام المثقفين و المفكرين و الفنانين لإظهار قابلياتهم و كفاءاتهم و القيام بناشاطهم المختلفة في كافة المجالات ، الثقافية و الإجتماعية والرياضية و الفنية و الإهتمام بتاريخنا العريق و لغتنا الكلدانية.
ان الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا سيكون متمثلا بعضوية هذه الجمعيات والنوادي والمؤسسات الكلدانية الموجودة في ولاية فكتوريا التي تؤمن بالمبادئ والاهداف المدونة أدناه:

اهداف الاتحاد الكلداني الأسترالي في ولاية فكتوريا:-

اولا   :  الاهتمام بالجالية الكلدانية الاسترالية في فكتوريا  وحماية هويتها و لغتها  وتاريخها وتراثها.
ثانيا  :  الاهتمام بالشبيبة و تشجيعهم لاكمال الدراسات الأكاديمية .
ثالثا  :  تفعيل دور المرأة و تشجيعها للإنخراط في مجالات العمل و النشاطات الثقافية و الإجنماعية  المختلفة.
رابعا : الاهتمام بتثقيف جاليتنا الكلدانية  في جميع المجالات واصدار مجلة دورية تحوي اخبار ومقالات وادب بثلاث لغات الكلدانية والعربية والانكليزية والقاء المحاضرات والنشاطات المختلفة و العمل للحصول على بث اذاعي خاص بالجالية الكلدانية.
خامسا: توعية الجالية الكلدانية بالقيم والقوانين والأنظمة  الاسترالية عن طريق استضافة مختصين في ندوات عامة .
سادسا : الاهتمام بكبار السن والمرضى  وتقديم الخدمات الممكنة والمناسبة لهم.
سابعا :  التعاون مع حكومة الولاية والحكومات المحلية والمنظمات الاثنية في فكتوريا في كل ما يجلب الفائدة لمجتمعنا الاسترالي وجاليتنا الكلدانية .
ثامنا :  ابراز الهوية الكلدانية في فكتوريا وعموم استراليا في جميع المجالات (الرياضية والثقافية والفنية والصحية والثقافية والتربوية).
تاسعا : الاهتمام  باللاجئين من شعبنا الكلداني في الشرق الاوسط والعراق ورفع معاناتهم الى الحكومة الاسترالية والمحافل الدولية وتقديم المساعدات الضرورية حسب الامكانية.
عاشرا : اقامة الإحتفالات و المهرجانات الكبيرة في المناسبات القومية الكلدانية .
احد عشر :  إقامة علاقات الصداقة و التعاون مع المؤسسات الكلدانية المتواجدة في باقي الولايات الأسترالية والنيوزلندية.
ثاني عشر : دعم و مساندة مؤسساتنا الكلدانية في وطننا الأم العراق و حسب مل يتوفر لدينا من امكانيات.

ملاحظة: الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا يرحب بكل مؤسسة ترغب بالإنضمام الى الإتحاد و تؤمن باهدافه .

مؤسسات الإتحاد الكلداني في ولاية فكتوريا:

1- نادي برج بابل الكلداني
2- نادي عنكاوا الأسترالي
3- جمعية الرافدين الإجتماعية
4- نادي بابل الثقافي الإجتماعي
5- جمعية مار اتقن الإجتماعية
6- جمعية مار اوراها
7- جمعية مار أدي الرسول


الهيئة الادارية المنتخبة للاتحاد الكلداني الاسترالي/ فكتوريا لسنة 2006-2007
 


بعد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات تم اقرار الاهداف والنشاطات للاتحاد . كما تم انتخاب الهيئة الإدارية المكونة من ممثلي الجمعيات والنوادي في ولاية فكتوريا / استرايا مساء يوم الاحد المصادف 2 /7/2006 ، وتم الحصول على شهادة التسجيل يوم الجمعة المصادف 7/7/2006.
 أدناه اسماء الهيئة الادارية للإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا:-


الدكتور  عامر عيسى ملوكا                     رئيسا
السيد   سعد توما                                نائبا للرئيس
السيد   يوحنا يوسف بيداويد                     سكرتيرا
السيد   ايليا كاكوز منصور                      ممثل العلاقات العامة
السيد   صباح كوكا                              محاسبا
السيد   جورج داود                              امينا للصندوق
السيد   ناصر صادق عجمايا                     عضو الهيئة الإدارية/ مسؤول لجنة الثقافة و الإعلام
السيد   باسم ايوب ساكو                        عضو الهيئة الإدارية/ مسؤول اللجنة الاجتماعية والفنية
السيد   باسم كوركيس متي                      عضو الهيئة الإدارية/ مسؤول اللجنة الرياضية
السيد   ميخائيل داود الهوزي                    عضو الهيئة الإدارية/ المنسق العام
السيد   جورج بيداويد                           عضو استشاري
السيد   بويا يوسف                              عضو استشاري

لجنة الثقافية والإعلام:
السيد ناصر عجمايا
السيد سعد توما
السيد يوحنا بيداويد
الدكتور عامر ملوكا


لجنة  النشاطات الاجتماعية و الفنية:
السيد باسم ايوب ساكو
السيد فارس بويا سولاقا
السيد روفائيل بيليبوس يونان
السيد صادق حيدو
السيد روفائيل وردة يونان
 السيد يوسف كوركيس
السيد جورج سليمان ششا
السيد سليم عوديش
السيد رمزي يونان


اللجنة الرياضية:
السيد باسم كوكيس متي
السيد امير شابا
السيد ماجد كوركيس الوس
السيد سمير كوكا
السيد زيرك كوركيس
السيد اندراوس لازار


   

5
          أضواء على مهرجان أكيتو، رأس السنة الكلدانية 7306 في مالبورن
         الجالية الكلدانية في مالبورن/استراليا تحول مهرجان اكيتو الى عرس قومي جماهيري مهيب


 سعد توما/ عن الهيئة المنظمة لمهرجان أكيتو في مالبورن

 
    يوم الأحد المصادف 2/نيسان/2006، كان يوماً مباركاً من الرب فشمله بعنايته و رحمته الواسعة على الجالية الكلدانية في مالبورن الذين قصدوا مهرجان أكيتو ، رأس السنة الكلدانية البابلية بعد ان حضروا القداس الإلهي ليجسدوا تعاليم الرب في الأخوة و المحبة و السرور في لقائهم الذي طالما انتظروه، فأسكتت رياح السبت وحسرت امطارها...فكان يوماً تناغى فيه الربيع...ربيع الخير و العطاء بشمسه الدافئة و نورها الباهر و الحدائق المزهرة بلون الحياة لتناغم مشاعر كل كلداني في مدينة مالبورن بمناسبة رأس السنة الكلدانية البابلية 7306. فشاركت الطبيعة بجمالها الخلاب و الطيور بتغاريدها و الفراشات بألوانها الزهية...فرحة لقاء الكلدانيين من كل أوبٍ و صوب من ولاية فكتوريا الأسترالية.
 
 كان نهاراً بهيجاَ للكلدانيين الوافدين الى حديقة الإحتفال و كما تمنته الجموع،حيث اسارير وجوههم المليئة بالمحبة و الفرح و الشوق و الرغبة في إحياء التراث القومي الأصيل و التواقة الى اللقاء التأريخي العظيم الذي يجمعهم من كل ناحية و صوب من ارجاء ولاية فكتوريا، ليحتفلوا معاً بما يربطهم جميعاً بفخر و إعتزاز ، الا وهو إنتمائهم القومي الكلداني العريق.

كان مدخل حديقة الإحتفال مزدحماً طوال الوقت نتيجة توافد قوافل السيارات التي بلغ تعدادها المئات، حيث كان في استقبالهم عند الدخول العلم الكلداني مرفرفاً بجانب العلم الأسترالي مع وجود ثلاثون إداريأ للمهرجان حاملين على صدورهم شارات المهرجان مقدمين الخدمات المختلفة للوافدين كلُ حسب المهام الملقاة على عاتقه بحبٍ و صدرٍ رحب.

كانت حديقة الإحتفال مقسمة الى عدة أقسام، ساحة كرة القدم و الألعاب الرياضية ، قاعة المعرض، جناح لبيع الطعام و الشراب و المواد الأخرى، جناح خاص بالعاب الأطفال و المسرح الرئيسي.
كان المهتمين بالرياضة مستمتعين بمشاهدة المبارات النهائية بين الفرق المشاركة في كرة القدم ، بينما كانت المئات تشكل حلقات دائرية ترقص على أنغام الطبل و الناي(الدهول و زورنا)، و كان يوماً بهيجا للأطفال حيث استمتعوا بالألعاب الخاصة بهم المتوفرة هناك.

بدأ الإفتتاح في الساعة العاشرة و النصف صباحاً بكلمة ترحيبية باللغة الإنكليزية القاها السيد سعد توما عضو الهيئة المنظمة للمهرجان مرحبأ بالجميع و داعيا لهم بقضاء اسعد الأوقات مع البرامج المعدة لهذا الإحتفال و دعا الخير للجالية الكلدانية و لبلدهم الثاني أستراليا.
ثم القى السيد ميخائيل الهوزي عضو الهيئة المنظمة للمهرجان كلمة باللغة الكلدانية رحب فيها بالجموع المشاركة ووعدهم بأن الهيئة التنظيمية للمهرجان ستعمل كل ما في وسعها من اجل تقوية الأواصر الإجتماعية بين أبناء الجالية و اقامة نشاطات أخرى مماثلة في الولاية.
بعدها القى السيد يوحنا بيداويد كلمة الهيئة المنظمة للمهرجان تحدث فيها عن أهمية  هذا الإحتفال و أبعاده التاريخية وعن تأثيره في تفعيل و تنشيط دور الجالية الكلدانية في مالبورن.
و في ختام الكلمات الملقاة بالمناسبة، تم عزف النشيد القومي الكلداني  الذي استقبل بشعور حماسي و الأهازيج و الذي وقف حينها الجميع مصفقا و مرددا مع النشيد.
بعدها بدأت فترة الموسيقى و الأغاني حيث شارك عدة مطربين منهم عصام وسوف و أتكار بيداويد وجليل بولص ، أطربوا الحاضرين بأصواتهم الصادحة و بأغانيهم الجميلة التي كانت الجموع ترقص على انغامها.
وتم اثناء فترة الإستراحة افتتاح المعرض الفني حيث افتتحه السيدان باسم ساكو و فارس كاكا و امام المدخل تحدث السيد ساكو نيابة عن المشاركين في المعرض للحاضرين تمنى في حديثه كل الخير لجاليتنا الكلدانية في كل مكان.
كما كان المعرض متنوعا ورائعا في معروضاته ، حيث اللوحات الزيتية و لوحات الكرافيك و اعمال السيراميك و الأعمال الخشبية.
ونذكر هنا المشاركين في المعرض وهم: باسم ساكو، فارس كاكا، نهى نيسان بيداويد، باسل الكزنخي، بهنام الكزنخي،بشرى فرنسي، ايوان يونان، تارا هرمز،دنيا أكرم،لينا سولاقا،بان ساكو،كلارا فارس.
و قد نظم القائمون على المعرض مسابقة للرسم و التلوين للأطفال و وفروا لهم كل المستلزمات ثم وزعوا الجوائز على الفائزين بأحسن تلوين.

و من جهة أخرى كان الملعب يعج بمئات المتفرجين على نهائي بطولة اكيتو لكرة القدم الى نهاية اللعبة، حيث كانت النتائج كما يلي:
الأول: فريق الإتحاد الكلداني
الثاني: فريق التعارف المركهي
الثالث: فريق النجوم
الرابع: فريق بابلون

و من ثم قدم السيد زيرك كوركيس و السيد باسم كوركيس لائحة بأسماء لاعبي الفرق المشاركة و الإداريين و تم توزيع الميداليات و الكؤوس عليهم.
و السادة المشاركين في تقديم الميداليات و الكؤؤس على الفرق المشاركة هم: السيد ايليا كاكوس و السيد روفائيل يونان و السيد ميخائيل الهوزي و السيد بويا كوركيس و السيد سعد توما و السيد صادق حيدو و السيد جورج سليمان و السيد جورج داود و السيد صباح كوكا و السيد سمير كوكا.

ثم تم سحب البطائق الفائزة بالرفل تكت ووزعت الجوائز على الفائزين.

مرة أخرى بدأت الدبكات و الطرب على انغام الفرق الموسيقية و اصوات المطربين و كذلك على انغام الدهول و زورنا.
الى ان بدأت  الشمس في المغيب  بعد ان ارتسمت على وجهها حُمرة الخجل  من ترك الجموع المحتفلة ، عندها اعلن السيد ميخائيل الهوزي عن ختام المهرجان و شكر الجميع على حضورهم و تمنى لهم الموفقية و سلامة الوصول الى دورهم.
ثم بدأ عزف النشيد الكلداني و بدأ الحضور بالهتاف و التصفيق و التسابق على التقاط الصور مع العلم الكلداني ذو الحجم الكبير و كذلك مع شعار المهرجان.

بوركت جهود كل العاملين على انجاح المهرجان و الى المزيد من النشاطات.

أدناه بعض الصور التي التقطت في المهرجان




   

 

6
    الإحتفال بعيد أكيتو ، رأس السنة الكلدانية البابلية 7306 في مالبورن

                     إعلان الى جاليتنا الكلدانية الكريمة في مالبورن/ أستراليا


تحت شعار" الكلدانية قومية راسخة تمتد جذورها الى عمق التاريخ"، تتشرف الهيئة المنظمة لمهرجان أكيتو، رأس السنة الكلدانية البابلية 7306 بدعوتكم للحضور و المشاركة في هذا الإحتفال الكبير الذي تشارك فيه بكل فخر المؤسسات المبينة أدناه:
نادي برج بابل الكلداني، نادي عنكاوا الأسترالي، جمعية مار اتقن الإجتماعية، نادي بابل الإجتماعي، جمعية تعارف المركهيينن، جمعية مار أدي الرسول، جمعية مار يوحنا المعمدان و جمعية الرافدين الثقافية.

كما نقدم شكرنا لأصحاب الأعمال المدرجة اسمائها ادناه لمساهمتهم في دعم هذا المهرجان الكبير وهم:
FURNITURE TODAY, AGHADEER RESTAURANT, RMJ REAL ESTATE, HASSOON COFFEE, ENDURING HOMES, MARKIS CONSRUCTIONS, OFF THE WHARF FURNITURE, KING STAR TILING, NORTHERN KITCHEN & BATHWARE CENTRE, NORTHERN FLOORING CENTRE, SAKO SIGNS, MEGA DRY CLEANING,WASSOUF BAND.

مكان و زمان الإحتفال:
Donnybrook Mineral Springs Park
130 Spring Road-Donnybrook, Map Ref.367 K3
On Sunday 2nd of April 2006, From 10am-6pm

و سيتخلل المهرجان فعاليات و نشاطات متنوعة منها:
1- أغاني و دبكات على أنغام الفرق الغربية و الدهول و زورنا.
2- معرض فني للأعمال الخشبية و اللوحات الفنية.
3- اللعبة النهائية في دوري الفرق المشاركة بكرة القدم.
4- مسابقات رياضية للكبار و الصغار.
5- مفاجئات و هدايا قيمة للفائزين.

كما ستتوفر هناك انواع مختلفة من الطعام و الشراب للبيع.
أجرة دخول السيارة الواحدة الى حديقة الإحتفال = 10$ فقط

للمزيد من المعلومات يرجى الإتصال بالسادة المدرجة اسمائهم و هواتفهم النقالة ادناه:
Elia kakos 042103460175, Saad Toma 0421895148, Bassim Sako 0402 458 764

نتمنى للحضورقضاء اجمل الأوقات مع برامج المهرجان و كل أكيتو و أمتنا الكلدانية بألف خير.


ألهيئة المنظمة لمهرجان أكيتو، رأس السنة الكلدانية البابلية 7306 في مالبورن / أستراليا[/font][/b]
                            chaldean_vic@hotmail.com 

7
برقية استنكار

مرة اخرى يضع  اصحاب النفوس  الضعيفة سموم سيوفهم على اعناق ابناء كنيسة المشرق التي لم ولن تعلم الا بالخير الاعم للانسانية ، ومرة اخرى  يوجه ذئاب البراري الوحشية  فوهات  بنادقهم الى كنيسة المسيح التي لم ولن تؤمن بطريق اخر للعيش بين البشر الا بالسلم والعدالة والحق بين الناس بغض النظر عن هيئاتهم الشكلية او ايمانهم او جذور جنسهم.
مرة اخرى يتوجه ابناء الشر الى ابواب الكنائس بسياراتهم المفخخة كي يجلبوا الموت والدمار والالم والجروح للمؤمنيين بمبدأ المسيح ( من ضربك على خدك الايمن اعطي له الايسر).

لا يستطيع احد ان ينكر بان هذه الايام هي من الايام السوداء في تاريخ العراق ، ولا نرى سببا من عدم عودة حياة الشعب العراقي الى العصور المظلمة،  ايام حكم قرقوش و هولاكو و الحجاج الثقفي باسم الديمقراطية او الاصولية.

على الرغم ان من المسيحيين قاسموا ابناء العراق من جميع اديانه ومذاهبه واطيافه ماساة الحروب والقتل والدمار والترحيل القسري والتعريب من قبل حكم الدكتاتوريات،  الا ان ابناء شعبه لم يكونوا يعيشون التفرقة فيما بينهم. ولم يتجرىء احد يوما ما على حرق كنيسة او تفجيرها مثلما يحدث اليوم.

نحن نعرف جيدا بأن وجودنا قد  اصبح مهددا منذ بداية القرن العشرين، فبعدما كنا نشكل اكثر من 15%  من نفوس العراق، اما اليوم فلم يعد اكثر من 3% باقي في ارض الوطن،  بسبب الحرب النفسية والتفرقة والتعصب الذي مارسه البعض باسم الله ضدنا.
نحن نعرف اعداد المهجرين من ابناء شعبنا رغما عنهم ، نحن نعلم كم مرة سلب حقنا او اهمل بصورة او باخرى، وكم قرية احرقت وكيف تم اجلائهم من ارض اجدادهم. نعرف لم يعد لنا اهمية في ضمير بعض رجال السياسة العراقيين و اوراقهم.

لكن ليعلم  هؤلاء القتلة والمجرمين وليعلم جميع العراقيين ان اجدادنا الكلدانيين الاشوريين السريان هم كانوا سبب نشوء الحضارة العربية وتطورها عن طريق نقل المعرفة الاغريقية الى اللغة العربية ،هم من وضع اللبنات الاولى للحضارة الانسانية في التاريخ القديم وهاهي المتاحف العالمية تشهد على انجازاتهم الفكرية. لا بل تصارعت قبل اكثرمن  قرن للحصول على اكبر عدد ممكن من قطع اثارها.

 ان عدم قيام الحكومة المركزية باي عمل احتراسي استباقي هو دليل قاطع على اهمال المسؤولين من الحكومة واحزابها الرئيسية بمستقبل العراق والمسيحيين خصوصا وكانهم مشغولين بتوزيع الحصص كما كان يحصل للانسان القديم عند عودتهم من الصيد.

فان كان هناك من مستقبل للعراق لن يكن بدون وجود المسيحيين فيه، من يفجر الكنائس باسم الله اليوم يدرك جيدا ان الكنائس لم تكن يوما ما عائقا امام رغباته سواء كانت هذه الرغبات انسانية نبيلة او عدوانيه شريرة، وان تفجير الكنائس لن يجلب الهزيمة لامريكا وغيرها، مهما قتلوا المسيحيين وان امريكا ليست مبالية بهم بقدر ما هي مبالية بزرع مفهوم النظام الديمقراطي بين شعوبه وقومياته.
 الجرثومة الفاسدة لن تعيش الا في المحيط الفاسد  فمن كان له بصيرة ليفحص ويرى الحقيقة.

ان التجمع الكلداني في مدينة مالبورن /استراليا يدين هذه الهجمات المملوءة من الحقد والكراهية لمجتمعنا ويطالب الحكومة المركزية والفدرالية في منطقة كوردستان ادانة هذه الاعمال باشد الطرق واتخاذ الاجراءات الفورية لحماية ابناء شعبنا من المذابح والقتل العشوائي والتهجير القسري لهم كما حدث في المحافظات الجنوبية، ويطالب جميع الاحزاب والهيئات توجيه ادانة مباشرة واتخاذ كل ما في ايديهم من الامكانيات لايقاف النزيف الذي شل ولا زال يشل جسد المجتمع العراقي وبالاخص ابناء شعبنا الكلداني الاشوري السرياني.
نبتهل الى الرب بالشفاء العاجل لجرحانا وان يسكن ارواح شهدائنا ملكوت السماء .

التجمع الكلداني في مالبورن/استراليا

8
                 بيان من التجمع الكلداني في ولاية فكتوريا – استراليا



لقد قامت المفوضية العليا المستقلة للإنتخايات في العراق- لجنة الإنتخابات في الخارج بفتح عدة مراكز انتخابية في ولاية فكتوريا و جنوب استراليا في الأماكن المبينة ادناه:
1- Broadmeadows Migrant resource Centre/ 60 Belfast St, Broadmeadows Vic 3047-Melway ref.Map6K7

2- Preston Migrant resource Centre/ 251 high St. ,Preston Vic 3072-Melway Ref Map 30G1.

3- Dandenong Migrant resource Centre/ Level 1, 314 Thomas St. Dandenong, Vic 3175

4- Parklake Hotel/ Anthony Taylor Function Room. 481 Wyndham St. Shapperton, Vic 3630-Melway Fef 621 J7

5-73Grand Junction Rd, Rosewater, S.A 5013

و سيبدأ التصويت من الساعة 9 صباحاً لغاية 9 مساءاً من الأيام 13و14و15/12/2005
لذا نهيب بأبناء جاليتنا الكلدانية الكريمة في الولاية للتوجه الى المراكز القريبة من مناطق سكناهم  للإدلاء بأصواتهم  لمن يجدونه اهلا لتمثيلهم و للقائمة التي يجدونها تلبي تطلعاتهم.
و نحن في التجمع الكلداني في فكتوريا وجدنا بأن القائمة 752( النهرين وطني) هي القائمة المثلى و هي التي تستحق و بجدارة من ان تحوز على اصوات شعبنا من الكلدان و السريان و الآشوريين لأنها تحمل في تركيبتها و برنامجها آمال شعبنا في مستقبل مشرق و وحدة حقيقية مبنية على اساس  التعاون و المحبة و المصداقية في التعامل .
ان اصواتنا في المهجر مهمة و ضرورية لدعم تطلعات ابناء شعبنا العراقي في الداخل  و ترسيخ اسس الديمقراطية في وطننا الأم من اجل بناء عراق ديمقراطي فيدرالي يسوده الأمن و حكم القانون.
انها فرصة تأريخية لنا لكي نساهم في بناء اعلى سلطة تشريعية في عراقنا العزيز و هي وسيلة مهمة لإستمرار التواصل مع شعبنا هناك.

صوتك تجسيد للوحدة الحقيقية
فلنصوت جميعا لقائمة النهرين وطني 752 و من الرب التوفيق.


التجمع الكلداني في ولاية فكتوريا – استراليا

7/12/2005

9

              دعوة الى كافة أبناء شعبنا الكلداني في أستراليا ـ ولاية فكتوريا المحترمين


بناءا على الظروف القاسية التي يمر بها شعبنا الكلداني، والشعب العراقي بصورة عامة  ونظرا للحاجة الملحة لدورالمثقفين والمفكرين والمخلصين والمهتمين من اصحاب الشعور القومي في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ وطننا الأم، نود ايها الاخوة ان نعلمكم اننا بذلنا قصارى جهدنا خلال الاشهر الماضية في المناقشات واقامة الاجتماعات و التباحث وتبادل الاراء  من اجل قيام هيئة كلدانية ثقافية مستقلة من كافة ابناء شعبنا كما هو حاصل في كل بلدان المهجر تهتم اولا بالبيت الكلداني وتدافع عنه وتصد كل الاتهامات والتزوير والتهميش الذي يلحق بالكلدان وتاريخهم وعمل على توعية ابناء شعبنا، ومن ثم التعاون مع بقية أبناء شعبنا من الآشوريين و السريان والمسيحيين بصورة عامة.
لذا قمنا بتشكيل هيئة تاسيسية واصدار بيان باسم تجمعنا (التجمع الكلداني في ولاية فكتوريا /مالبورن) بتاريخ 30/10/2005 .
 ايها الاخوة لا يخفى على احد، اننا ككلدان لاقينا الاضطهاد بكافة اشكاله والعنصرية المقيتة من قبل الانظمة التي حكمت العراق خلال القرن العشرين، كان لنسبتنا العددية أحد الأسباب ليجعل منا اقلية مهمشة في ظل غياب المساواة و العدالة الإجتماعية. كما كان لغياب وجود احزاب او هيئات سياسية لتمثلنا و تدافع عنا كقومية أصيلة في الوطن دور سلبي على حقوقنا الشرعية و حتى وجودنا في ارض اجدادنا ، مما ادى الى هجرة مستمرة بجثاً عن مكان آمن أو هربأ من الظلم و ألإضظهاد.
 اليوم لدينا اكثر من سبعمائة الف كلداني وقرابة اكثر من مليون من عموم شعبنا المسيحي في العراق ، يحتاجون الى دعمنا الثقافي والفكري و المعنوي لكي يكون لنا تمثيلنا القومي و السياسي كبقية مكونات الشعب العراقي.
اننا ندعوكم جمعيا،لحضور الاجتماع الذي يقام في:
صالة مطعم اغادير
التاريخ :  27/11/2005
الساعة : الثالثة - الخامسة بعد الظهر
لغرض التباحث في  امور تخص البيت الكلداني وموضوع الانتخابات والمتعلقات الاخرى ، نود سماع اراءكم البناءة ودعمكم المعنوي ودوركم في ايصال رسالة الانتخابات والاطلاع على اخر المستجدات على الساحة القومية والعراقية.

الهيئة التاسيسية
للتجمع الكلداني في فكتوريا/مالبورن

15/11/2005

10

              دعوة الى كافة أبناء شعبنا الكلداني في أستراليا ـ ولاية فكتوريا المحترمين


بناءا على الظروف القاسية التي يمر بها شعبنا الكلداني، والشعب العراقي بصورة عامة  ونظرا للحاجة الملحة لدورالمثقفين والمفكرين والمخلصين والمهتمين من اصحاب الشعور القومي في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ وطننا الأم، نود ايها الاخوة ان نعلمكم اننا بذلنا قصارى جهدنا خلال الاشهر الماضية في المناقشات واقامة الاجتماعات و التباحث وتبادل الاراء  من اجل قيام هيئة كلدانية ثقافية مستقلة من كافة ابناء شعبنا كما هو حاصل في كل بلدان المهجر تهتم اولا بالبيت الكلداني وتدافع عنه وتصد كل الاتهامات والتزوير والتهميش الذي يلحق بالكلدان وتاريخهم وعمل على توعية ابناء شعبنا، ومن ثم التعاون مع بقية أبناء شعبنا من الآشوريين و السريان والمسيحيين بصورة عامة.
لذا قمنا بتشكيل هيئة تاسيسية واصدار بيان باسم تجمعنا (التجمع الكلداني في ولاية فكتوريا /مالبورن) بتاريخ 30/10/2005 .
 ايها الاخوة لا يخفى على احد، اننا ككلدان لاقينا الاضطهاد بكافة اشكاله والعنصرية المقيتة من قبل الانظمة التي حكمت العراق خلال القرن العشرين، كان لنسبتنا العددية أحد الأسباب ليجعل منا اقلية مهمشة في ظل غياب المساواة و العدالة الإجتماعية. كما كان لغياب وجود احزاب او هيئات سياسية لتمثلنا و تدافع عنا كقومية أصيلة في الوطن دور سلبي على حقوقنا الشرعية و حتى وجودنا في ارض اجدادنا ، مما ادى الى هجرة مستمرة بجثاً عن مكان آمن أو هربأ من الظلم و ألإضظهاد.
 اليوم لدينا اكثر من سبعمائة الف كلداني وقرابة اكثر من مليون من عموم شعبنا المسيحي في العراق ، يحتاجون الى دعمنا الثقافي والفكري و المعنوي لكي يكون لنا تمثيلنا القومي و السياسي كبقية مكونات الشعب العراقي.
اننا ندعوكم جمعيا،لحضور الاجتماع الذي يقام في:
صالة مطعم اغادير
التاريخ :  27/11/2005
الساعة : الثالثة - الخامسة بعد الظهر
لغرض التباحث في  امور تخص البيت الكلداني وموضوع الانتخابات والمتعلقات الاخرى ، نود سماع اراءكم البناءة ودعمكم المعنوي ودوركم في ايصال رسالة الانتخابات والاطلاع على اخر المستجدات على الساحة القومية والعراقية.

الهيئة التاسيسية
للتجمع الكلداني في فكتوريا/مالبورن

15/11/2005

11
                  ألبيان التأسيسي للتجمع الكلداني في ولاية فكتوريا – أستراليا  

بناءا على الظروف التي يمر فيها شعبنا الكلداني في بلادنا الام العراق وارجاء المعمورة ونظرا للحاجة الملحة لدور المثقفين والواعيين والمخلصين في رسم مستقبل مزهر لامتنا ،و تأثيرهم في قضايا مهمة كالانتخابات و تمثيلنا القومي في الحكومة و البرلمان، ومن أجل تنشيط العمل القومي الكلداني في البيت الكلداني في ولاية فكتوريا الأسترالية،  التي يعيش فيها عدد كبير من أبناء جاليتنا الكريمة ، و بهدف توحيد صفهم  و كلمتهم تجاه كل الأحداث و التطورات سواءا في أستراليا او ما يجري في وطننا الأم، و لأجل التواصل مع ابناء شعبنا الكلداني و مؤسساته اينما تواجدوا ، و بعد جهود و مثابرة نخبة من أبناء جاليتنا في مالبورن واستمرار لقاءاتها و اجتماعاتها و كذلك إتصالاتها مع العديد من المنظمات و المؤسسات و الشخصيات الكلدانية داخل أستراليا وخارجها، اثمرت تلك الجهود بتأسيس تجمع قومي ثقافي سمي بالتجمع الكلداني في فكتوريا-أستراليا
CHALDEAN ASSEMBLY OF VICTORIA - AUSTRALIA     

إن عمل و نشاط هذا التجمع لا يتعارض مع عمل اي تنظيم قومي آخر، وستكون الدعوة مفتوحة امام كل كلداني يعيش في ولاية فكتوريا للإنخراط فيه و العمل من أجل رفع شأن الكلدان ودعم و مساندة تنظيماتنا الكلدانية العاملة في وطننا الأم العراق العزيز.

و من ألاهداف التي اتفقت الهيئة التاسيسة  للعمل بموجبها  :
1- توحيد الصف الكلداني في ولاية فكتوريا تحت مظلة واحدة  والتعاون  مع جميع الجمعيات والاندية واللجان القروية في الجالية .
2- دعم و مساندة القرارات و التوصيات التي تصدرها الهيئة العليا لإتحاد القوى الكلدانية او اي تنظيم كلداني يعمل بصورة مخلصة لشعبنا  .
3- اتخاذ  قرار او  بيان موقف موحد تجاه كل الأحداث و المتغيرات التي تهم شعبنا الكلداني اينما وجد.
4 - تنشيط دور الكلدان من خلال ممارسة الفعاليات الثقافية و القومية في الولاية  و تفعيل دوره في نشاطات الجالية العراقية .
5- ان التجمع الكلداني الجديد ليس كيانا سياسيا مضافا الى الكيانات السياسية الكلدانية المتواجدة حاليا على الساحة، وانما مساند وداعم لها و لقراراتها.
واتفق المجتمعون (الهيئة التاسيسية )  على آلية العمل في المستقبل ووضع نظام داخلي للتجمع يتلائم وضع الكلدان في استراليا ودعوة جميع النوادي والجمعيات واللجان القروية في فكتوريا للحضور ندوة مفتوحة للتباحث بالشأن البيت الكلداني .

الموقعون
---------
1- ميخائيل داود الهوزي
2- سعد توما
3- ايليا كاكوز منصور
4- صباح كوكا
5- يوحنا بيداويد
6- يوسف كوركيس
7- يونان يونان
8-- باسم كوركيس متي
9- روفائيل يونان
10- ماجد الوس
11- البرت صومو
12- سمير كوكا
[/size]

  عاشت أمتنا الكلدانية

الهيئة التأسيسية للتجمع الكلداني في فكتوريا-أستراليا
05/11/2005
chaldean_vic@hotmail.com

12
                  ألبيان التأسيسي للتجمع الكلداني في ولاية فكتوريا – أستراليا  

بناءا على الظروف التي يمر فيها شعبنا الكلداني في بلادنا الام العراق وارجاء المعمورة ونظرا للحاجة الملحة لدور المثقفين والواعيين والمخلصين في رسم مستقبل مزهر لامتنا ،و تأثيرهم في قضايا مهمة مهمة كالانتخابات و تمثيلنا القومي في الحكومة و البرلمان، ومن أجل تنشيط العمل القومي الكلداني في البيت الكلداني في ولاية فكتوريا الأسترالية،  التي يعيش فيها عدد كبير من أبناء جاليتنا الكريمة ، و بهدف توحيد صفهم  و كلمتهم تجاه كل الأحداث و التطورات سواءا في أستراليا او ما يجري في وطننا الأم، و لأجل التواصل مع ابناء شعبنا الكلداني و مؤسساته اينما تواجدوا في المعمورة ، و بعد جهود و مثابرة نخبة من أبناء جاليتنا في مالبورن واستمرار لقاءاتها و اجتماعاتها و كذلك إتصالاتها مع العديد من المنظمات و المؤسسات و الشخصيات الكلدانية داخل أستراليا وخارجها، اثمرت تلك الجهود بتأسيس تجمع قومي ثقافي سمي بالتجمع الكلداني في فكتوريا-أستراليا
CHALDEAN ASSEMBLY OF VICTORIA - AUSTRALIA     

إن عمل و نشاط هذا التجمع لا يتعارض مع عمل اي تنظيم قومي آخر، وستكون الدعوة مفتوحة امام كل كلداني يعيش في ولاية فكتوريا للإنخراط فيه و العمل من أجل رفع شأن الكلدان ودعم و مساندة تنظيماتنا الكلدانية العاملة في وطننا الأم العراق العزيز.

و من ألاهداف التي اتفقت الهيئة التاسيسة  للعمل بموجبها  :
1- توحيد الصف الكلداني في ولاية فكتوريا تحت مظلة واحدة  والتعاون  مع جميع الجمعيات والاندية واللجان القروية في الجالية .
2- دعم و مساندة القرارات و التوصيات التي تصدرها الهيئة العليا لإتحاد القوى الكلدانية او اي تنظيم كلداني يعمل بصورة مخلصة لشعبنا  .
3- اتخاذ  قرار او  بيان موقف موحد تجاه كل الأحداث و المتغيرات التي تهم شعبنا الكلداني اينما وجد.
4 - تنشيط دور الكلدان من خلال ممارسة الفعاليات الثقافية و القومية في الولاية  و تفعيل دوره في نشاطات الجالية العراقية .
5- ان التجمع الكلداني الجديد ليس كيانا سياسيا مضافا الى الكيانات السياسية الكلدانية المتواجدة حاليا على الساحة، وانما مساند وداعم لها و لقراراتها.
واتفق المجتمعون (الهيئة التاسيسية )  على آلية العمل في المستقبل ووضع نظام داخلي للتجمع يتلائم وضع الكلدان في استراليا ودعوة جميع النوادي والجمعيات واللجان القروية في فكتوريا للحضور ندوة مفتوحة للتباحث بالشأن البيت الكلداني .

الموقعون
---------
1- ميخائيل داود الهوزي
2- سعد توما
3- ايليا كاكوز منصور
4- صباح كوكا
5- يوحنا بيداويد
6- يوسف كوركيس
7- يونان يونان
8-- باسم كوركيس متي
9- روفائيل يونان
10- ماجد الوس
11- البرت صومو
12- سمير كوكا
[/size]

  عاشت أمتنا الكلدانية

الهيئة التأسيسية للتجمع الكلداني في فكتوريا-أستراليا
05/11/2005
chaldean_vic@hotmail.com

صفحات: [1]