ankawa

الاخبار و الاحداث => أخبار شعبنا => الموضوع حرر بواسطة: منظمة حمورابي في 16:56 21/06/2022

العنوان: التقرير السنوي لمنظمة حمورابي لحقوق الإنسان
أرسل بواسطة: منظمة حمورابي في 16:56 21/06/2022
التقرير السنوي لمنظمة حمورابي لحقوق الإنسان   
•منظمة حمورابي لحقوق الانسان تطلق تقريرها السنوي عن أوضاع حقوق الإنسان  في العراق  لعام 2021

•التقرير تضمن وقائع موثقة  عن الأقليات والمرأة والطفولة والأوضاع الاقتصادية والخدمية والصحية والتعليمية

•التقرير تناول تشخيصات عن الامن والسلاح المنفلت خارج سلطة الدولة والفساد وأوضاع العشائر

• تاخير نشر التقرير جاء بفعل حرص حمورابي على بذل المزيد من الجهد والوقت والمتابعة الميدانية للتأكد من صحة المعلومات التي تضمنها 

•غداة نشر التقرير  ، ناطق مخول باسم المنظمة يؤكد ان المهنية العالية بالرصد هي التي حكمت هذا الانجاز الحقوقي انصافاً للحقيقة

اطلقت منظمة حمورابي لحقوق الانسان تقريرها السنوي لعام 2021، وهو الآن  يتصدر موقع منظمة حمورابي لحقوق الإنسان كما بعث مجلس الادارة نسخاً منه الى المنظمات المعنية بحقوق الإنسان والجهات الحكومية وكذلك الى بعثة الامم المتحدة في العراق  ،  والى بعثة الاتحاد الاوروبي  ، والى المنظمات ذات الاهتمام الحقوقي المشترك  ، والى عدد من الشخصيات الحقوقية ومن المنتظر أن يتم تسليط الضوء عليه تباعاً  .
لقد اعدت التقرير لجنة ضمت عدداً من كوادر المنظمة وأعضاء في الهيئة العامة  ، وقد ركزت في عملها على الوقائع الميدانية التي تم رصدها في متابعات حثيثة  ، وهذا هو السبب الذي أدى إلى تأخر اصداره الى حزيران الحالي فقد حرصت اللجنة المكلفة بأعداده بذل المزيد من الجهود والوقت للتأكد من مصداقية المعلومات التي تضمنها  .   
لقد غطى التقرير بتفصيلات موثقة موضوعات على درجة من الاهمية الحقوقية تتعلق بالأقليات والانتهاكات التي تعرضت لها  ، كما خصص جانب مهم من التقرير للانتهاكات التي تعرض لها المرأة العراقية والاطفال  ، وتناول التقرير ايضاً الاوضاع الصحية، والتعليمية، والخدمية  ، وقضايا الأمن وانتشار السلاح خارج سلطة الحكومة  والتهديدات التي تمثلها النزعات الحصصية، والأوضاع الاقتصادية المزرية التي عانها العراقيون  وحركة الاحتجاجات والاعتصامات الشعبية التي شهدتها البلاد  ، والفساد  ، والمشاكل العشائرية   .
والتزاماً من المنظمة بالاشارة الى الحالات الايجابية أشار التقرير لها بموضوعية كما تضمن ايضاً خلاصات استنتاجية من اجل اعانة  الجهات الحكومية على اعتمادها دليل عمل في التوجهات الاصلاحية  . 
الى ذلك  ، قال ناطق مخول باسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان غداة نشر التقرير أن الجهود التي بذلتها اللجنة قد تابعتها بمهنية عالية انصافاً للحقيقة وانتصاراً لحقوق كل العراقيين  ... مع التقدير .

https://ankawa.com/sabah/HHRO_REPORT_ARABIC_2021.pdf