عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - zaraga01

صفحات: [1]
1
ها هي القوش توكد مرة اخرى بانها لاتنسى رجالها الخالدين وهي اليوم وبموازرة ابنائها البررة  تكرم القائد الخالد توما توماس وذلك بافتتاح المتنزه الذي يحمل اسمه وازاحة الستار عن التمثال الذي يمثله ، الف تحية لكل من ساهم في انجاح وانشاء هذا المشروع ومبروك لكل من تسنى له الحظور لهذا المهرجان الجميل .


لطيف زراكا

2

خاهي كوري دشلاما

مبروك لالقوش وهي تحتضن رفاة ابنها البار القائد الرمز توما توماس والف تحية لهذه الجماهير الغفيرة  التي شاركت بهذا الاحتفال المهيب  ، الرحمة الابدية للمرحومين الرفيق توما توماس ورفيقة دربه زوجته الماس .

لطيف زراكا
نيوزيلندا

3
من اجل المساهمة في دعم انجاز مشروع اقامة النصب التذكاري للمناضل الوطني الراحل توما توماس في القوش تم هنا في نيوزيلندا تشكيل لجنة من السادة المذكورة اسمائهم ادناه لجمع التبرعات المالية وارسالها الى القوش مع القوائم الخاصة باسماء المتبرعين .
اعضاء اللجنة.......
  لطيف زراكا ، ماجد ملاخا، صباح البازي،
روميل عمانويل، امين المظفر، ياسمين الديري


4
أنـا هـو الـطـريـق والـحـق والـحـيـاة مـن آمـن بـي وإن مـات فـسـيـحـيـا
 
       الى ذوي المرحوم الدكتور حكمت حكيم .

ببالغ الحزن والاْسى والاْلم تلقينا نبأ وفاة الشخصية الوطنية والقومية د . حكمت حكيم
و اذ نشاركم اْحزانكم  واْلامكم لا يسعنا إلا اْن نقدم لذوي المرحوم تعازينا القلبية  داعين الرب يسوع المخلص اْن يشمله برحمته الواسعة ويمنحه  مكانة  عن يمينه مع الاْبرار والصالحين في ملكوته  ، ولتكن اخر الاْحزان.... الرحمة الابدية اعطه يارب ونورك الدائم فليشرق عليه  امين .

لطيف زراكا
عن العائلة
نيوزيلندا


5
جميلة هي الرايات الحمراء... ولكنها الاجمل في القوش
الف تهنئة لكل المحتفلين في هذه المناسبة العزيزة واجمل تحية حب وتقدير لاصدقاءنا الضيوف الذين زينوا احتفالكم الرائع والف تحية اعجاب لهذا الحضور المتميز الرائع الذي يدل على التقدير الذي يكنه اهالي القوش الحبيبة للحزب الشيوعي العراقي والمجد والخلود لشهداء الحزب الشيوعي العراقي.


6
ملاحظة:--
الهيئة الادارية للجمعية الكلدانية  في نيوزيلندا تهنىء الجالية المسيحية بمناسبة حلول اعياد الميلاد وراس السنة الميلادية المجيدة وتحيطكم علما بان تذاكر حفلة راس السنة قد نفذت واغلق الحجز وكل عام والجميع بالف خير .

الهيئة الادارية

7
ملاحظة:--

لعدم توفر الحجز ليوم السبت تقرر اقامة السفرة يوم الاحد ثالث ايام العيد المجيد،

يرجى مراعات ذلك مع التقدير .

8


بمناسبة اعياد الميلاد المجيد وراس السنة الميلادية تعلن الهيئة الادارية للجمعية الكلدانية عن اقامة سفرة عائلية لابناء الجالية الى اومانة بيج وذلك يوم الاحد ثالث  ايام العيد المصادف 27/12/2009 ،
سوف يكون التجمع عند كنيسة مار ادي الرسول الكلدانية حيث سيتم الانطلاق من هناك في الحاديةعشرة والنصف صباحا
يتخلل منهاج السفرة دبكات شعبية على انغام فرقة الجمعية ولعبة الدنبلة ومسابقات ترفيهية اخرى
 
الهيئة الادارية
الجمعية الكلدانية



 

ا

9
           اعلان
بمناسبة اعياد الميلاد المجيد وراس السنة الميلادية تعلن الهيئة الادارية للجمعية الكلدانية عن اقامة سفرة عائلية لابناء الجالية الى اومانة بيج وذلك يوم السبت ثاني ايام العيد المصادف 26/12/2009 ،
سوف يكون التجمع عند كنيسة مار ادي الرسول الكلدانية حيث سيتم الانطلاق من هناك في الحاديةعشرة صباحا .

الهيئة الادارية
الجمعية الكلدانية


10
بمناسبة اعياد الميلاد وراس السنة الجديدة تقيم الجمعية الكلدانية المتضامنة في اوكلاند - نيوزيلندا حغلا فنيا ساهرا يوم الخميس المصادف 31/12/2009 على قاعة باباكورا نيت بول سنتر

سيبدأ الحفل الساعة الثامنة مساءا وحتى ساعة متأخرة من الليل سوف يحي الحفل المطرب المتالق صاحب الصوت الجبلي فراس هرمز حيث سيطربنا باجمل الاغاني الاشورية والعربية المنوعة ترافقه فرقة اترا بقيادة عازف الاورك خالد توما وعازف البركشن فادي وسيتخلل الحفل بعض الفقرات المنوعة ومفاجأت اخرى

ستتوفر في الحفل المأكولات والمشروبات والمزات وباسعار مناسبة

اسعار الدخول
1-للاعضاء 15دولار
2- لغير الاعضاء 20 دولار
3- للاعمار 5- 18----- 10 دولارات

للحجز والاستفسار يرجى الاتصال بالاشخاص ادناه
1-   وسن عربو.........0210605299
2-   انعام يوسف........021754081
3-   فارس رمو..........021644677
4-   بسام حنا.............0210246072
5-   نزار يوسف..........021585958

الهيئة الادارية
الجمعية الكلدانية

11
تحية حب وتقدير الى منظمة الحزب الشيوعي العراقي في القوش وهي تحيي هذة الذكرى الاليمة برحيل المناضل الفذ توما توماس ابن القوش البار،  والف تحية لكل الحضور المتميز الجميل حيث يتضح من خلال الصور المنشورة انه احتفال مهيب يليق بتلك الشخصية والتاريخ النضالي للقائد الشيوعي الانصاري توما توماس الذي ستبقى ذكراه خالدة ابدا .


لطيف زراكا
نيوزيلندا

12
تشكر اسرة انيس جولاغ الذي اختطف في وقت سابق من هذا الشهر و المقيمين في نيوزيلندا كل ابناء الجالية في نيوزيلندا واستراليا وذلك لتعاطفهم الشديد معها في تلك الازمة وتقدم شكرها الجزيل لكل من ساهم في تقديم الدعم المادي من بقية الدول الاخرى وتطلب من الرب ان يوفقهم جميعا وان يبعد عنهم اي مكروه .


هيثم جولاغ
عن العائلة
اوكلند - نيوزيلندا

13

ستقوم عرفة القوش ماثد زونا في البال توك باجراء لقاء مع الفنان المبدع مناضل تومكا وذلك يوم الاربعاء المصادف 09/09/2009 في الساعة الثالثة عصرا بتوقيت مشكان, الثانية عشر ظهرا بتوقيت سانت ياكو, التاسعة مساء بتوقيت اوربا, العاشرة ليلا بتوقيت العراق , لذلك نرجوا الحضور والمشاركة مع الشكر الجزيل .


مع تحيات
القوش ماثد زونا

14
الى المدعوة jelweta34  ......

ماهذا الرد المتشنج ولما هذا الهجوم على فنان اي كان ، هذا ان دل على شيء انما يدل على قصور كبير في ثقافة احترام الاخر التي تمتلكينها، حاولي ان تتعبي قليلا لتثقيف نفسك سيما هناك طرق عديدة لذلك.

15
معرض جميل واعمال فنية جديرة بالتقدير والاهتمام

16

مبروك....مبروك....مبروك

مبروك لكم احتفالكم الجميل بعيد الحزب بهذه الصورة العلنية الجميلة التي حرمنا منها زمنا طويلا حيث لم نكن نحلم بان يوما ما سيتحقق ذلك بسبب قساوة ذلك الزمن الذي ولى دون رجعة.



لطيف زراكا
نيوزيلندا

17
الى الجالية المسيحية في اوكلند- نيوزيلندا

ترقبوا الحفل الساهر بمناسبة عيد القيامة المجيد



18
ملاحظة...يرجى الضغط على الاعلان للتكبير مع الشكر

19
الى الجالية المسيحية في اوكلند- نيوزيلندا

ترقبوا الحفل الساهر بمناسبة عيد القيامة المجيد

20
نتاجات بالسريانية / رد: حوياذا
« في: 05:51 11/12/2008  »
عاشت ايدك على هذه القصيدة الجميلة.

21
افتتاحية رائعة لمؤتمركم التاسيسي باستقبالكم الشاعر المبدع عريان السيد خلف ليمتعكم بجميل الشعر ، مبروك لكم واتمنى لمؤتمركم كل النجاح والموفقية .

23
مبروووووووووووووووووووووك

25

مبوخد القوش يا يونا ميثي سامي...وديسقت للاقوش موري وممطيلى شلامي 1

تحية حب ووفاء للجميع وبعد....
تحيتي هذه تشمل الكل بما فيهم الاخ المدعو احلى عراقي الذي استهزء بطريقة غير لائقة بعبارة القوش يمد مثواثا ويبدو انه من صغار السن يفتقر الى بعض الخبرة ، احيه لانه واحد من ابنائنا وتهمني مصلحته وارجو منه ان يستفاد من مداخلات الاخرين وتجاربهم  ويتعلم منهم كيفية الكتابة برصانة وذوق واتزان وبذلك يكون قد اكتسب خبرة في هذا المجال هو بامس الحاجة اليها، اما بالنسبة لوجهة نظري في المداخلات السابقة للمساهمين فالبعض كانت جميلة وموضوعية والبعض الاخر للاسف الشديد كانت عصبية ومتشنجة بعض الشيء، اما راي المتواضع فهو ان كل امريء من حقه ان يفتخر ويعتز بجذوره وبقريته وبارائه وبمبادئه لكن ان يحترم في الوقت نفسه اراء ورغبات الاخرين وبذلك نكون قد تبنينا ثقافة قبول الاخر ، فانا لست مع الذي ينتقص من قرانا الجميلة لان كل قرية جميلة وعزيزة باهلهاوتاريخها وتضاريسها حيث اعتز بتلكيف وتسقوبا وكرمليس و......الخ في الوقت الذي اعتز وافتخربالقوش ذلك الوطن الصغير الكبير .... القوش تلك الارض المقدسة....القوش الحبيبة التي يصعب حضنها....القوش يمد مثواثا..لانها كانت ومازالت متميزة بالكثير من الامور ( بتاريخها الكنسي المشرف الموغل في القدم برجالها عبر تاريخها الطويل بكرمها بكبريائها بغيرتها ....الخ ) فهنيئا لكل القوشي بانتمائه اليها وهنيئا لالقوش بابنائها الغيارة والف تحية لهم وهم يعيشون اعراسهم في زمانهم الجديد بعيدا عن تسلط الطاغية المقبور وتحية خاصة للفنان يوسف عزيز وهو يسعدهم ويرسم البسمة بالحانه وصوته الجميل واخيرا تحية لكل قرانا المسيحية الجميلة في ربوع الوطن عراقنا الحبيب وشكرا للجميع .

ملاحظة ...البيت الشعري في المقدمة هو اقتباس من قصيدة بالسورث للصديق سعيد سيبو

لطيف زراكا
نيوزيلندا


26
الى كل القائمين على انجاح هذا الحدث الرائع تحية حب ووفاء وبعد...

بوركت كل الجهود المبذولة لانجاح هذ الكرنفال الجميل ووفق الرب كل المساهمين في دعمه وكل التقدير للفنانين المشاركين فيه وتحية خاصة الى كادر اذاعة صوت الكلدان هذا المنبر الاعلامي الجميل الذي ينقل بتميز  الكلمة واللحن لمستمعيه عبر الوسائل الاعلامية المتاحة .

لطيف زراكا
اوكلاند- نيوزيلندا

27
رائع

28
أدب / رد: الحال والترحال
« في: 09:32 13/08/2008  »
جميل ياهناء

29
أدب / رد: ^^^^ قرَرت السَفر ^^^^
« في: 09:29 13/08/2008  »
قصيدة جميلة ...احسنت

مهما طال الليل لابد من الفجر

31
أدب / رد: البحث عن المفقـــود
« في: 09:26 13/08/2008  »

الى الاخ صباح ......

كلمات جميلة وتساؤلات مشروعة ولك مني اجمل تحية وسلام


لطيف زراكا
نيوزيلندا

32
حظ سعيد وموفقية دائمة في مشوارك الفني

لطيف زراكا
نيوزيلندا

33
تحية احترام لاارواح هذه الكوكبة من شهداء القوش العطاء التي كانت وما تزال يمد مثواثا ولايسعني سوى ان اطلب  من الرب لهؤلاء الابرار الرحمة الابدية وان يكون مثواهم الجنة , والشكر الجزيل للاخ سمير شبلا لمبادرته هذه بتوثيق الحدث ليودون فيما بعد  عند كتابة تاريخ القوش من جديد بان هؤلاء الابرياء استشهدوا نتيجة التخبط الذي حدث في العراق في هذا الزمن الصعب .

لطيف زراكا
نيوزيلندا

34

انا هو القيامه والحق والحياه فمن أمن بي وان مات فسيحيا

الى ذوي المرحومة

الف رحمة على روح المرحومة بياتريس ، الرحمة الابدية اعطها يارب ونورك الدائم فليشرق عليها .

والشكر الخاص للاستاذ باسم حنا بطرس على مبادرته بتعرييف القراء بالمرحومة ودورها المبدع في المجال الموسيقي وهذا اجمل وفاء لتلك الذكريات وتلك العلاقة الموسيقية التي كانت تربطه بالمرحومة .

لطيف زراكا
نيوزيلندا

35
لعد وين خطة فرض القانون الذي قيل انها طهرت البصرة ؟؟؟؟؟؟

36

****اذا طابت النفوس غنت ****

صدق من قال هذا، فهذه هي القوش الحبيبة بعد ان عانت الامريين من الانظمة المستبدة المقبورة ها هي الان تعيش اعراسا دائمة فالقوش الطيبة باهلها تزداد القا بهذه الباقة من الصبايا والشباب وهم يمارسون هواياتهم الفنية ويمتعون اهلهم وجمهورهم فالف هنيئا لالقوش ولكم جميعا وتحية حب ووفاءللقائمين على برمجة نشاطاتكم وتحية خاصة لباسل شامايا الذي مازال كما الفته والفت حضوره الدائم في هكذا نشاطات ودمتم لالقوش ولوطنكم العراق .


لطيف زراكا
نيوزيلندا

37

صوت جميل لحن اجمل واتوقع لك الشهرة والانتشار تحية لك واتمنى لك الموفقية والابداع.

38
العزيز سعيد سيبو

تحية ود وبعد....
انت تعلم جيدا مدى تالمي لفقدان شقيقك عابد لكن بقدرذلك التالم هو تالمي لك لانني اعلم جيدا بالرغم  من انني لااقرا السورث اعلم ماتعانيه من الم وحسرة سيما وانك لم تستطيع لقائه لاخر مرة حيث لم يمهلة الموت اكثر من ذلك لتراه بالرغم من قصر المدة الفاصلة بين ان تصل وبين رحيله الابدي واعرف جيدا كيف كنت الاقرب الى الفقيد عابد من كل الاشقاء الاخرين ولايسعني هنا الا ان اطلب له من الرب الرحمة والمغفرة ولك ولكل الاهل والاصدقاء الصبر ثم الصبر لتحمل ماجرى .

لطيف زراكا
نيوزيلندا

39
الف مبرووووووك....انها فرحة كبيرة للعراقيين جميعا وانشاء الله الفرحة الاكبر باستقرار وتوحيد العراق والعراقيين

40
هذه صور جديدة من التظاهرة الحاشدة في نيوزيلندة

41
هذه صور جديدة من التظاهرة الحاشدة في نيوزيلندة

42
هذه صور جديدة من التظاهرة الحاشدة في نيوزيلندة

43
بسمة كيانخ لا ذي مشحته

44

يوم الخامس عشر من الشهرالعاشروفي تمام الساعة الثالثة عصرا
بتوقيت مشيكان والعاشرة مساء بتوقيت العراق ,
ستقوم غرفة القوش يمد مثواثا باحياء ذكرىرحيل المناضل توما توماس باقامة حفل تابيني وفاء لدوره النضالي في قيادة الحركة الوطنيةالديمقراطية العراقية من اجل تحرير الوطن من الدكتاتورية وبناء العراق الجديد  لذا تدعو الغرفة روادها وكل المعنين  الحضور والمشاركة وتهيب الغرفة بكل من له مشاركات مكتوبة مثل القصائد والمقالات خاصة بالذكرى ولايتمكن من الحضور في وقت اقامة الامسية ارسال ما لديهم الى العناوين ادناه بغية قرائتها في الحفل التابيني المذكور .
وشكر             
  lzaraga@xtra.co.nz        qiessaco12 @yahoo.com
alqosh.de@alqosh.de       &      alqosh_de@yahoo.de
alqosh.de@hotmail.de


45
العزيز نبيل دمان تحية نقيةكنقاء الصداقة التي تربطنا وبعد .
اسعدتني بمبادرتك الصادقة هذه باحياء الذكرى العاشرة لرحيل المناظل توما توماس  وانا ايظا اضم صوتي الى صوتك
لانجاح هذه المناسبة واقترح اضافة لما تقدمت به  بتكريس اوقات خاصة لاحياء الذكرى في غرفة القوش يمد مثواثا
على البال توك على ان يتفق ويتم الاعداد لها بين اداريوا الغرفة لاحقا مع الشكر مسبقا لكل المسا همين في انجاح
هذه المناسبة .

  لطيف زراكا

46
إحتفال التناول الاول في كنيسة مار أدي الرسول في أوكلاند نيوزلاند

لقد أقيم أحتفال مهيب في كنيسة مار أدي الرسول للكلدان في أوكلاند نيوزلاند لكوكبة من أبنائنا وبناتنا للتناول الاول في يوم السبت المصادف 7 كانون الثاني 2006  بدأ الاحتفال في الساعة العاشرة صباحاً بالزياح مع طلاب وطالبات التناول الذي كان عددهم 23 يتقدمهم الصليب المقدس وترأس الاحتفال الاب فوزي كورو خوري الرعية
أنا الخبز الحي الذي نزل من السماء من ]اكل هذا الخبز يحيا الى الابد
 نقدم لجميع العوائل كل التهاني والتبريكات بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع متمنين لاطفالنا التقدم والازدهار بالعلم والثقافة وأقر عيون والديهم
ألف مبروك       ألف مبروك   ألف مبروك       ألف مبروك       ألف مبروك       

وهذه هي أسماء المتناولين وبعض الصور
1-Alina Israel
2-Alexon Youkhana
3-Roy  Safar
4- Merna Nissan
5-Sara Ibrahim
6-Silivia Yacoub
7-Sara Yacoub
8-Lidia Arabo
9-Ibrahim Pulos
10- Alen Pulos
11- Reta Raouf
12- Jessie Jajjo
13- Ronza Dawood
14-Senan Hermez
15- Catren Esho
16-Simon Sleiman

17-Doreen Sisel
18- Rasha Jagoo
19- Sara Polath
20-Christine Shaker
21- Nawar Shamas
22-Philip Nazo
23-Valentina Jergees


[الملحق حذف بواسطة المشرف]

47
الى ابناء الجالية (الكلدانية الاشورية السريانية) الاعزاء...
بمناسبة اعياد الميلاد ورأس السنة المجيدة تقوم الجمعيتان الكلدانية ونينوى في اوكلاند بتنظيم بطولة لكرة القدم تشارك فيها الجمعية الاشورية في ولكنتون, على ان يكون لكل جمعية فريقان.

فريق للاعمار تحت سن 22, والفريق الاساسي للجمعية.
وسوف تكون مباريات البطولة على مدى ثلاثة ايام في ملعب
 Papatoetoe High School الواقع على شارع Tui Rd في Papatoetoe وتكون المباريات حسب الجدول التالي:

اليوم الاول:-

الساعة الرابعة عصرآ: فريق جمعية نينوى B – فريق الجمعية الكلدانية B
الساعة الخامسة عصرآ: فريق جمعية نينوىA – فريق الجمعية الاشورية ولنكتون A

اليوم الثاني:-

الساعة الرابعة عصرآ: فريق الجمعية الكلدانية B – فريق الجمعية الاشورية ولنكتون B
الساعة الخامسة عصرآ: فريق الجمعية الكلدانية A – فريق جمعية نينوى A

اليوم الثالث:-

الساعة الواحدة ضهرآ: فريق الجمعية الاشورية ولنكتون B – فريق جمعية نينوى B
الساعة الثانية ضهرآ: فريق الجمعية الاشورية ولنكتون A – فريق الجمعية الكلدانية A

ملاحظة:  تقام امسية رياضية لكرة الطائرة يشارك فيها فرق من الجمعيات الثلاث في قاعة Manurewa Recreation Centre (قاعة المسبح في مانوريوا) وفي تمام الساعة السادسة عصرآ من يوم الجمعة 2005/12/30

وللمزيد من المعلومات يرجى الاتصال:
فارس رمو: 021776968 -- نيشو قيشو: 0212726320

اللجنة الرياضية المشتركة للجمعيتين

48
   احيت الجمعية الكلدانية الاشورية حفلتها الشهرية على قاعة هولي كروس بتاريخ1/10/2005
وبحضور عدد كبير من عوائل الجمعية وتم خلال الحفلة تكريم فريق الجمعية
لكرة القدم الحائز على المركز الثالث لبطولة الجاليات العالمية التي جرت مؤخرا
في مدينة هاملتون وجرى ايضا تكريم عدد من المساهمين في تقديم الخدمات لاعضاء
الجمعية في مختلف المجالات وتخلل الحفل العديد من الدبكات الجميلة بمصاحبة الفرقة
الموسيقية للجمعية .

                                   

                             

49
 فريق الجمعية الكلدانية الاشورية في نيوزيلندة يفوز با المركز الثالث في بطولة الجاليات العالمية
في نيوزيلندة والتي اقيمت مؤخرا في مدينة هاملتون الواقعة جنوب اوكلاند وبهذا الفوز تقلد الفريق
المدالية البرونزية وحصل على درع المركز الثالث فالف تهنئة للجمعيةالكلدانية الاشورية ولجماهير
الفريق بهذا الانجاز



                    لطيف زراكا

50
اقامة الجمعية الكلدانية الاشورية في اوكلاند حفلتها الشهرية وبحضور عدد كبير من عوائل الجالية
وتخلل الحفل العديد من الاغاني والدبكات الفلوكلورية الجميلة

51

 



سيقوم غبطة سيدنا مار  عمانوئيل الثالث دلي بطريرك بابل على الكلدان بزيارة
نيوزيلندة يوم الاربعاء المصادف 13/7 , حيث من المؤمل ان يصل مطار
اوكلاند في الساعة الخامسة والربع فجرا وسيكون باستقباله جمع غفير من
ابناء الجالية الكلدانية يتقدمهم الاب فوزي كورو راعي كنيسة  مار ادي
الكلدانية في نيوزيلندة , وسيقوم غبطته برسامة الشمامسة في الساعة السابعة
من مساء نفس اليوم الاربعاء 13/7 , وفي يوم 15/7 سيقوم سيدنا البطريرك
بتقديس اول كنيسة كلدانية لشعبنا في نيوزيلندة وهي كنيسة مار ادي الكلدانية                                         
ومن ثم يحضر حفل العشاء المقام على شرفه مع ابناء الجالية .


52
الف مبروك لهذه الخطوة العضيمة بافتتاح دير للرهبنة الكلدانية في اميركا وتحية اعجاب
وتقدير لكل من كان وراء هذا العمل المتميز .

53
هذا ليس بجديد على حزب الجماهير الكادحة ,فا الحزب الشيوعيالعراقي كان ولايزال همه الاكبر هو الانسان
ويعتبره اثمن راسمال ,فالف تحية للحزب الشيوعي العراقي الذي ناضل منذ الثلاثينات من القرن الماضي ولا يزال
من اجل كل ماهو خير للوطن والشعب .

54
عفو سيدي,,,لك الفخر با نك كلداني

بداية انا لست من الذين يعجبهم الخوض في الجدال العقيم الذي لايصل الى نتيجة منطقية
لاثبات من نحن كلدان ام اشوريون خصوصا مع منهم بمستوى تعصبك بل انني من الذين
يؤمنون  باننا الكلدان – الاشوريون- السريان لنا جذور واحدة ونبع واحد لكننا نختلف ببعض
الاشياء طبقا لاختلاف الضروف البيئيةالمعاشة عبر الزمن, اما بخصوص ردي على مقالتك
,,عفو سيدي,,وباختصار اقول يبدو ان تعمقك با البحث والقراءة في لبنان لم يفيدك بشي في موضوع
التاريخ الحضاري للعراق القديم فا نت يا خي العزيز لازلت بحاجة الى المزيد لكي تتعلم وتقتنع ان اردت
بان الكلدانيةليسن طائفة دينية بل هي قومية عراقية اصيلة وقديمة وشامخة كشموخ العراق وشموخ قادتها
العضام امثال نبوخذ نصروابسط الدلائل على ذلك انها مذكورة با العهد القديم اي انها موجودة قبل ميلاد
يسوع المسيح الذي سمي فيما بعد السائرين على خطا ربنا يسوع با المسيحين فعذرا لسوالي الاخير لك
ياعزيزي الم تسال نفسك الكلدانيون المذكورين في العهد القديم اي با با روما كانوا يتبعون اخيرا تمنياتي
لك في الاستفادة مما تقرا في المستقبل
>

55
   تحية االى الفنان الالقوشي المبدع  فريد متمنيا لك المزيد من التقدم


لطيف زراكا .

56
الله,,,الله,,,الله لوتجري الرياح بما تشته السفن

57
الاب الدكتور اميل نونا المحترم
الف مبروك لنيلكم شهادة الدكتوراة  بجدارة من جامعة اللاتران في روما وهنيئا لالقوش
بك ابا فاضلا في خدمة كنيستها الكلدانية وتهنئة خاصة لاهلك بهذا الفرح وارجو من الله
ان يوفقك لما فيه خيرا لشعبنا المسيحي




لطيف زراكا

58
الانسة نيلا سامي بلو المحترمة
تحية اعجاب لهذا التفوق العلمي بنيلكم شهادة البكلوريوس في الكيمياء
والف مبروك للصديق العزيز سامي بلو والعائلة بهاذا الانجاز العلمي متمنيا
لكم دوام الموفقية والنجاح
لطيف زراكة

صفحات: [1]