عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - ابو نيسان

صفحات: [1] 2
2
   
1: عندما يخرج حزب ما من الانتخابات خالي الوفاض بعد ان كان له مقعدين وقبله ثلاث مقاعد و وزارة فهذا دليل على انه في الطريق الى الانهيار ان لم يكم منهار فعلاً.
2: عندما تكثرُ الاستقالات والفصل والتنحي من اي حزب فهذا يدل الى المشاكل الكثيرة و المتفاقمة في الحزب ومسألة الانهيار هي حتمية .
3:عندما تتغلب المصالح الشخصية الضيقة لقادة اي حزب على المصالح القومية العليا والتي من اجلها تأسس ذلك الحزب فلابد ان ذلك الحزب سينهار اجلاً او عاجلاً.
4:عندما يتمسك رئيس حزب بكرسي الزعامة لفترة طويلة دون  ان يقدم شيئاً يخدم قضيته فهذا دليل على الدكتاتورية والعهنجهية والغطرسة وهذه الصفات لابد ان تقود ذلك الحزب الى الانهيار.

                         والله من وراء القصد.........


3
نعم يا اخ وسام قد طالته مقص الرقيب علما انها لم تكن تستحق ذلك ...........

4
وصلتني اكثر من رسالة تطلب مني عدم الرد على السيد عدنان ادم وهذا نموذجاً


5
الاخ Hani Manuel
تحية طيبة
اولاً اقدم اعتذاري للخوري عمانوئيل يوخنا على هذا الخطأ الغير مقصود وشكرا لك على تنبيهي....
تقبل محبتي وتقديري.

6
الاخ وسام داود
تحية طيبة
السيد عدنان ادم وكما يدعي يعيش في كندا ومن المعروف ان دول المهجر تتطلب الكثير من الوقت والجهد للحصول على لقمة العيش ولكن السيد عدنان ادم له الوقت الكافي ليكتب مقالات ويرد على هذا وذاك حتى بدا للقاريء الكريم ان لا شغل  ولا عمل له سوى الجلوس خلف الحاسبة  والدخول في مناقشات طويلة وعريضة مع كل من يعارض او ينتقد سياسة السيد يونادم كنا او احد قياديه وان دل هذا على شيء فانه يدل بانه هناك اكثر من شخص يقف خلف اسم عدنان ادم وهذا ما لاحظناه جلياً في كتاباته التي تتباين بين الاسلوب القوي الرصين وبين المتوسط والضعيف الركيك والاخير هو مايتميز به السيد عدنان ادم.
 وربما وكما تقول ان يكون احد الاشخاص من هولاء هو النائب جوني او هو مَنْ يدير هذه المجموعة لانه وكما يقال وبالعامية (عنده هيج طلعات) .
تقبل فائق احترامي وتقديري...........

7
الاخ بيت نهرينايا
شلاما وايقارا
هذا وعد قطعته على نفسي وسألتزم به.
اعتذرُ منك ومن كل القراء الاعزاء على المناقشات العقيمة مع السيد عدنان ادم التي لم توصلنا الى شيء سوى مهاترات لا فائدة منها .
تقبل تحياتي.......

8
السيد اشورايا خيرا
تحية طيبة
نعم من المؤسف جدا ان دور السيد عدنان ادم كان هداماَ لحزب سياسي له تاريخه المشرف, والذي خطاه كوكبة من الشهداء وفي مقدمتهم الخالديين (روبرت , يوسب ويوخنا), ونأمل من الخيرين والشرفاء الباقين في زوعا تصحيح المسار  وتجنب الصعود الى الهاوية , شكرا لمروك العطر ........................

9
شلاما
في البدء كل الشكر والتقدير لنصيحتك الحبية وبالرغم اننا نتقاطع في الكثير من الاراء والقضايا , ولكن اتقبل نصيحتك بكل رحابة صادر ويقال تقبل النصيحة حتى لو كانت من عدوك والحمدالله نحن لسنا اعداء , واني في المستقبل لن ارد على المدعو عدنان ادم الا في الحالات الضرورية جدا لان النقاش معه عقيم ولا يعرف اصول المناقشة والنقد البناء وكل همه في هذه الدنيا هو تمجيد قادة زوعا رغم اخطائهم الكثيرة على مدار كل هذه السنوات الطويلة بالاضافة الى تهجمه على كل ما هو خارج زوعا ........ واخيرا تقبل احترامي وتقديري.
                                        والله من وراء القصد.............

10
لقد أسمعت لو ناديت  حيا       ولكن لا حياة لمن تنادي
ولو نار نفخت بها أضاءت       ولكن أنت تنفخ في رماد

11
السيد عدمان ومَن معهُ
السيد عماد يوخنا لا يعرف شيئا عن القضايا القومية هو فقط يعرف القضية الشخصية والدليل ثمان سنوات في البرلمان لم يفعل شيئا سوى استلام الراتب والمخصصات والسفرات الترفيهية .
هل كان نائما طوال ثمان سنوات ليتذكر بعد هزيمته في الانتخابات الاخيرة قضية سميل ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!! هي فقط للاستهلاك الاعلامي.....
وانا اتصفح صفحته في الفيس بوك استغربتُ للكم الهائل من صوره الذي يحملها وادركتُ انه من جماعة (صورني وانا ما ادري).
وايضاَ استوقفتني عبارة (تحملت جزء كبير من نضالي) على احدى صوره , عن اي نضال يتحدث؟؟؟!!!!نضال النوم لثمان سنوات ام نضال البارات ؟؟
هاك شوف البطل الثاني شون ينشر بالفيس بوك وعلى صفحة زوعا .....اذا كان بيتك من الزجاج فلا ترمي بيوت الناس بالحجر .....تضع نفسك في مواقف (على كولة عادل امام بايخة)





                                        والله من وراء القصد...................

12
السيد عدمان ومَن معهُ
شوف بطلك الهمام شون ينشر بالفيس حتى صار ملك النشر في الفيس بوك ....موقع زوعا اورغ حتى يونادم كنا ما يفتحه مرة كل شهر ...فلا تضع نفسك يا سيد عدمان في مواقف محرجة وسخيفة ....






                            والله من وراء القصد............

13
السيد عدمان ومَن معهُ
انت تستهزأ من النشر في الصفحة الاجتماعية في الفيس بوك ولكن ماذا تقول للنائب عماد يوخنا الذي ينشر كل شاردة وواردة على صفحته الشخصية في الفيس بوك بل تعدى حدود الادب والاخلاق عندما يشتم ويسب كل من يعارض سياسة حركة يونادم كنا الخاطئة واليك نموذجا ما قاله بحق الخوري عمانوئيل ,وهل برأيك هذا اسلوب نائب يمثل شريحة من شعبنا في البرلمان ؟؟؟؟!!!!واذا كان القادة بهذه الاخلاق فما بال القاعدة مع احترامي للشريفيين منهم .



                            والله من وراء القصد................

14
السيد وسام داود المحترم
تحية طيبة
نعم هناك فرق شاسع بيننا وبينهم هم يهاجمون بالاكاذيب وتلفيق التهم الجاهزة والذين تعلموها من قائدهم الضرورة ونحن ندافع بالوثائق والادلة الدامغة, وتأكد يا اخي لو اردتُ ان اكتب عن قادة حركة يونادم كنا لكتبتُ كل يوم مقالة عن ممارستهم الخاطئة وسياستهم المنبطحة (ما شاء الله زلاتهم كثيرة وعديدة) ولكني لا احب ان اكون في وضع الهجوم فقط انا ادافع عن الحقائق وأُعري اكاذيبهم للقراء الكرام ....تقبل محبتي

15
السيد روني جيلو المحترم
سابدأ من حيث انت انتهيت . تقول (وهذا لب الفرق بينهم وبينكم ). ارجو تصحيح العبارة لانك محسوب على زوعا واكتبه كالتالي(وهذا لب الفرق بيننا وبينكم) وهذا واضحا من ردودك ولا تخجل من كونك زوعاوي لان له ماضي يفتخر به كل من انتسب الى هذا الحزب.
ويبدوا انك لم تفهم او تقرأ ردي الاول وساكتبه مرة ثانية لعلك تقرأه جيدا (بعض ابناء و تنظيمات شعبنا مشغولين بمحاولة انقاذ ما بقى من حقوق في الاقليم وخصوصا ما هو المتعلق بقانون كوتا الانتخابات للبرلمان في الاقليم حتى لا يتكرر ما حصل , بينما هذا المدعو المرياع المناضل في الانترنت من وراء البحار يبذل كل وقته وجهده ليل نهار لتسقيط وتشهير بكل ما هو خارج زوعا أو من يسوقه للسجالات و البطولات الفيسبوكية و المهاترات الفارغة والتي لا معنى ولا فائدة لها.)
لاحظ جيدا قلت بعض أبناء وتنظيمات دون ان اسميها بالاسم ...هل فهمت من اقصد ببعض أبناء وتنظيمات؟؟؟ هل تجد اشارة الى اني عنيتُ حزب أبناء النهرين!!؟؟؟ ولاحظ ايضاً ان ابناء وتنظيمات هي جمع وليس مفرد يعني بالمختصر المفيد هناك اكثر من شخص واكثر من تنظيم قام بهذا العمل دون اسميهم بالاسماء.
ولكن يأتي شخص مثل المدعو عدمان ويتهمنا زورا وبهتاناً بسرقه جهود شخص اخر فكان لابد من الرد عليه واظهار الحقائق وبالصور ,وهذا ما عملتهُ في الرد الثاني.
ملاحظة :فكرة المشروع هي لحزب أبناء النهرين ولك ان تسأل الناب جوني عن ذلك.

                        والله من وراء القصد........

16
السيد عدمان ومَن معهُ
وصلت القباحة لديكم لدرجة تسرقون جهود غيركم والصورتين ادناه تبين تاريخ نشر الخبر وهذا دليل قاطع ولا يقبل الشك ان الدكتور سرود مقدسي من قام بهذه المهمة فتاريخ نشر الخبر على صفحة الفيس بوك لابناء النهرين هو الخامس من هذا الشهر في حين تم نشره في زوعا اورغ في السادس منه .
لقد وضعت نفسك يا سيد عدمان في موقف محرج وسخيف بنشرك الخبر وليطلع القراء المحترمون كيف تحور الحقائق بالاكاذيب والتي لا تنطلي الا من كان على شاكلتك






                             والله من وراء القصد.................ز

17
السيد عدمان ومَن معهُ
حقيقة انا اشفق عليك , تكتبُ مقالة ثم ترد عليها بنفسك ومن باب التغيير كتبتُ هذا الرد وانا ايضا على الماشي ولكن المشي لمسافة قصيرة وليس مثلك تمشي مسافات طويلة وربما وصلت الى ساسكاتون وانت تمشي .
واستلم هذا الخبر الطازج.



رابط الخبر:

http://www.shafaaq.com/ar/Ar_NewsReader/b63ea40d-8413-4ad6-8162-b4b163b33eb3

بعض ابناء و تنظيمات شعبنا مشغولين بمحاولة انقاذ ما بقى من حقوق في الاقليم وخصوصا ما هو المتعلق بقانون كوتا الانتخابات للبرلمان في الاقليم حتى لا يتكرر ما حصل , بينما هذا المدعو المرياع المناضل في الانترنت من وراء البحار يبذل كل وقته وجهده ليل نهار لتسقيط وتشهير بكل ما هو خارج زوعا أو من يسوقه للسجالات و البطولات الفيسبوكية و المهاترات الفارغة والتي لا معنى ولا فائدة لها.
وهذا فرق اخر بين الذي يريد خدمة ابناء امته ومن يخدم فقط نفسه وعائلته معتمدا على وتاريخ ومسيرة تنظيم مناضل صاحب شهداء ....
والايام القادمة ستكشف مواضيع ومسائل جديدة من اجل الاطلاع عليها من قبل شعبنا ومن قبل الخيرين المخلصين في قواعد وكوادر الحركة الذي بدات اعداد كبيرة منهم يلاحظون و يدركون الامور الحقيقيه...

                                         والله من وراء القصد............

18
الاخوة المتابعين المحترمين
لاحظوا درجة الضعف والفقر الفكري الذي عليه المدعو عدنان و من يستخدمه كالمرياع كما وصفه البعض .. فانا اتكلم عن مفاهيم و اساليب  في التفكير يتبناها البعض في قيادة الحركة في تعاملهم ضد بعضهم، وهذا الفقير فكريا يحرف جوهر الموضوع كما يعمل دائما بالكلام عن مواضيع جانبيه ليس لها اي قيمة وعلاقة بالموضع و بالفكر القومي والمفاهيم بل قشور يابسة.... وعلى طريقة (كل اناء ينضح بما فيه ) وهذه امكاناته طبعا ,, والدليل مقدما بما سيرد علي !!!!!!
 و لذلك انشر الرسالة الجوابية من الحركة على رسالة حزب ابناء النهرين وفيها كيف تتبرأ من رأي السيد نينوس في المقطع الثالث منها وان رسالتكم المفتوحة عبر وسائل الاعلام ومخاطبتكم  (قواعد ومؤازري زوعا اعطت فرصة مفتوحة لتلقي ردود مختلفة تعبر عن وجهات نظر خاصة).
 و الانكار واضح و الجملة تعني :  لا علاقة لنا بما يقوله نينوس بتيو وهو رايه الخاص.. وهذا النكران قد يكون محاولة التملص خصوصا بعد اثارة الصراعات العشائرية في شعبنا و الكلام العنصري المؤسف في مقال السيد نينو س الذي تسبب بالتعجب الى درجة الصدمة عند اعضاء الزوعا الواعين الفاهمين للامور !!!!!!!.. ولكن هذا التبرؤ في نفس الوقت اساءة له و اهانة له فعلا لكل من يعرف يقرأ بين السطور, ؟؟؟..  و اكيد هذا سيتكرر مع اخرين لانها من سياسات القائد الضروره حتى مع اقرب الناس فهل نسينا كيف ابعده من منصب السكرتير للحركة في سنة 2001.. وانا احاول دائما التنبيه بانه يغدر برفاقه                                                           

                                والله من وراء القصد...............

وهذه الرسالة الجوابية من موقع زوعا اورغ ؛
رسالة جوابية مفتوحة من الحركة الديمقراطية الاشورية الى حزب ابناء النهرين
زوعا اورغ/ خاص
تحية وبعد
اطلعنا من خلال صفحات الانترنت والفيسبوك على رسالة مفتوحة من حزبكم موجهة الى حركتنا الديمقراطية الاشورية – زوعا بتاريخ ٣١ ايار ٢٠١٨، وكنا نتوقع ان تصلنا نسخة منها كوثيقة وفقا للاعراف والسياقات المتبعة في المخاطبات بين التنظيمات والاحزاب، الا ان ذلك لم يحصل، واكتفيتم برسالتكم المفتوحة عبر الاعلام ، رغم كون مقركم الرئيس في عنكاوا ليس بعيدا عن مقر فرعنا ، وعليه نضطر للاجابة عليها برسالة مفتوحة بذات الاسلوب  ونقول :
سبق وان حصلت جلسات وتحاور بين ممثلين من الجانبين لاكثر من مرة قبل اعوام، ومن ثم اقر مؤتمر حركتنا الثامن المنعقد في اواخر اذار ٢٠١٧ ما يتيح لكافة الاعضاء رفاق المسيرة فرصة العودة الى صفوف الحركة ودون قيد او شرط.
وان رسالتكم المفتوحة عبر وسائل الاعلام ومخاطبتكم قواعد ومؤازري زوعا اعطت فرصة مفتوحة لتلقي ردود مختلفة تعبر عن وجهات نظر خاصة.
وفيما يتعلق بالتنسيق الوارد في رسالتكم فإننا نؤكد وجوده وتواصله في مواقف سياسية خصت قضايانا القومية، ومنها تسمية ممثلتنا جميعا في لجنة كتابة الدستور، وكذلك المذكرات ومشاريع القوانين المشتركة او تعديلاتها في برلمان الاقليم، بالاضافة الى لقاءات مشتركة مع ممثليات ومنظمات دولية، وآخرها تبني قائمتي الرافدين وأبناء النهرين لمشروع تعديل قانون الانتخابات في الاقليم.
وهنا نؤكد ان هدفنا ومطلب شعبنا ليس محصورا بالتنسيق وإنما حل الاشكاليات من جذورها للمزيد من رص الصفوف والاستعداد لتحديات المستقبل.
ختاما، نؤكد ثباتنا على منهجنا وايماننا بالعمل المشترك مع الحريصين على حقوق ومصالح شعبنا، وحرية ارادته واستقلالية قراره، ونؤكد دعوتنا للحل الجذري املين وضع المصلحة القومية العليا فوق اي مصلحة اخرى، وان درب شهداؤنا ونهج السائرين عليه كان وسيبقى بابا مفتوحا من اجل تعزيز الوحدة القومية.
الحركة الديمقراطية الاشورية
     3حزيران 2018


19
السيد اتورايا خاثا
اعتقد ان رد السيد يوخنا البرواري كان شافيا وكن متأكدا انا اكتبه بحرف الباء ولكن عندما الفظه يكون بحرف p الانكليزي فلا تحاول ان تصيد في الماء العكر وانا اكن كل التقدير والاحترام للسيد paul

20
أخ شمشون توما
تأكد ان الرسالة كانت تافهة ككاتبها ولهذا لم اعير لها اي اهتمام.
وانا لا اريد ان يصيب السيد عدنان ادم اي مكروه لانه في النهاية هو احد ابناء شعبنا بالرغم من سلبياته الكثيرة وممارسته التسقيط والتشهير بكل ما هو خارج اطار زوعا .......

                        والله من وراء القصد..........


21
السيد عدمان ادم ومَن معهُ
بمناسبة ذكر الاسماء في ردك الاخير والتي جعلتك مع قادتك في مازق وضيق وانهيار نفسي وفكري ولكن نسيت ان تذكر مع الاسماء اسم السيد عمانوئيل خوشابا المحترم.....

و نشاهد في هذه الصوره المنقوله من موقع زوعا  وفيها  سكرتير الحزب الوطني الاشوري (اترناي) السيد عمانوئيل خوشابا وهو رئيس ائتلاف الرافدين التابع للزوعا في البرلمان العراقي الجديد ويترأس في الصورة اجتماعا لفرع دهوك للحركة في مقر الفرع في دهوك مع حضور مسؤول الفرع واعضاءه وبحضور اعضاء قيادة اخرين من مسؤولوا الفروع.
و يظهر ان السيد عمانوئيل يوخنا يوضح و يشرح في هذا الاجتماع للحضور النهج الجديد الذي سيعمل به في البرلمان العراقي حول حقوق شعبنا , و الذي لن يكون مثل نهج الذين سبقوه المبني على الارتماء في احضان الكتل القوية للمصالح الشخصية مع المساومات و بيع قضايا شعبنا بثمن رخيص وكان اخيرها تقزيم شعبنا وإهانته بقبول وضع عضو في مفوضية الانتخابات على اساس انه ممثل الشعب المسيحي !!!!!! ولكن بدون حق المناقشة والتصويت اي ديكور فقط  ومجرد يستلم راتب في اخر الشهر نسبة منه تذهب لجيب .... ؟؟!!.

اننا فعلا انشاء الله ننتظر التغيير،، ولكنه ليس التغيير الذي تريده بل نحو الافضل...

                             والله من وراء القصد.......................



22
رفض رسالة حزب ابناء النهرين تم التمهيد لها من قبل بعض اعضاء قيادة زوعا وعلى راسهم القائد الضرورة والصحاف بالايعاز الى المدعو عدمان ادم لينشره مقال في عنكاو كوم كتمهيد قبل ان يحذفه بعد التوبيخات التي حصل عليها في الردود من كتاب مخلصين لقضية شعبنا،ثم اعاد نشرها مرة ثانية , لان هذا الشخص لايكتب بنفسه ما ينشره بل يتم ارساله اليه ,, وبعد هذا جرى الضغط على السيد نينوس عن الطريق المعروف للجميع لنشر هذا المقال . وبعد ذلك يستطيع هؤلاء القيادين المتسلطين على قدرات وقرارت زوعا تبرير رفضهم , و الامور واضحة حتى للبسطاء .
                                والله من وراء القصد..................


23
من الصفحة الشخصية(الفيس بوك) للسيد بول مالك خوشابا


24
عندما يمد أحد الاحزاب لشعبنا يده للعمل المشترك والتصدي للواقع المرير فهذا حسب رأي كاتب هذا المقال خبث الخبثاء، وعندما لا يفعل الحزب ذلك فهذا انشقاق وضرب للوحدة والعمل القومي، ما هي مقاييسك سيد نينوس (( او كاتب المقال ) للعمل القومي الذي تراه صحيح، ام ان المقال اذا كان لكم حقا فهو رد فعل متوتر للألم والقهر والمرارة الكبيرة التي تشعر بها بسبب فقدان نسيبك مقعد برلمان بغداد ؟؟؟ !!.
                               ولله من وراء القصد...............

25
نعلم ايضا ان الحالة الصحية للسيد نينوس بثيو لا تساعده على التركيز وهذا ما اكده هو بنفسه في اكثر من مناسبة , وذلك بسب حادث السيارة الذي تعرض له مما افقده الكثير من دهائه السياسي بالاضافة الى كثرة النسيان الذي حل به بعد الحادث . وهذا يشكك طبعا في انه كاتب لهذا المقال.. والحليم تكفيه الاشارة..
                        والله من وراء القصد.....................

26
كاتب هذا المقال اذا كان السيد كوركيس رشو نفسه او مفروض عليه من شخص اخر فانه يحمل نفس تقسيمي خطير لانه يحاول ان يدق على وتر العشائرية ونلاحظ في نهاية المقال يذكر (حكاري) اي انه يقصد مواطن العشائر لكن في نفس الوقت وفي تناقض كبير يتكلم عن مدرسة زوعا، فهل هذه المدرسة مبنية على العشائرية وترسيخ الخصوصمات العشائرية والا لماذا يستشهد بها السيد كوركيس (او الكاتب الحقيقي للمقال )) - واعتنقد ان الفكرة وصلت للقراء المحترمون،، خصوصا ان هناك مؤشرات على اثارة الخصومات العشائرية في بعض مناطق شعبنا في توابع دهوك تسبب بها هؤلاء فعلا.

انها بادرة خطيرة في صفوف شعبنا ان شخصية كانت بهذه المكانة القومية وتتكلم اليوم عن العشائرية بعد كل ما مر بشعبنا من واقع مؤلم في وطنه .
                                     والله من وراء القصد.

27
السيد ميخائيل ديشو المحترم

فقط اقول (الاناء بما ينضح).
واخلاقك العالية جداً قد نضحت!!!!!

                      والله من وراء القصد......

28
السيد عدمان ومن معه
بما انك المركز الاعلامي لزوعا ممكن توضح لماذا السيد يونادم كنا يريد العد والفرز اليدوي؟؟؟!!! هل يريد ان يكون له اصوات اكثر من الدكتور فيراس لان السيد كنا لا يستوعب ان شاب اشوري في مقتبل العمر يتغلب عليه في عدد الاصوات وهو (اي يونادم كنا ) سياسي مخضرم .

                       والله من وراء القصد......



29
أعلمْ ان السيد اشور كوركيس لن يرد على المدعو عدنان ادم لتفاهة موضوع المقال وكان السيد كوركيس قد نشر على صفحته الشخصية في الفيس بوك (بوست) تحت عنوان توضيح حول ثرثرات وذلك بتاريخ 25\5\2018 واضعه هنا ليطلع عليه رواد هذا المنبر.

توضيح حولَ ثرثرات
من ضمن حملات "المناضلين" الذين نسوا قتلة هيلين ساوا وفرنسيس شابو وفارس ميرزا وغيرهم ليوجّهوا ثرثرتهم ضدّي وضد غيري بتشويه سمعتنا كمحاولة فاشلة في تطبيق أسلوبهم البعثي وذلك منذ أول مقالة انتقاد كتبتها عام 2003 ضد مؤتمر المؤامرة، وكل هذه التصرفات البعثية ما هي إلا لإسكات الأصوات القومية الآشورية المعارضة للصنم البنفسجي والتي لم ولن أردّ على أي منها، إلا أن هناك أغنية قديمة قد تجددت اليوم وهي أنني ضد الصنم البنفسجي لأنني طلبت الإنضمام إلى مؤسسته ورفض (حسب زعمهم) وهذا ما يهمني أكثر من الأمور التي أتيت على ذكرها أعلاه.

ولتوضيخ ذلك سأسرد حقيقة هذه الإشاعة : في بداية عام 2003 زارني أحد أعضاء اللجنة المركزية البنفسجية وعرض عليّ الإنضمام إلى مؤسسته لأكون ممثلها في لبنان، وقال حرفيا "أنا أحدثك بإسم اللجنة المركزية للحركة الديموقراطية الآشورية وأعرض عليك أن تكون ممثلنا في لبنان".

إلى جانب تقديري لثقته بي رغم أنها كانت المرة الأولى التي تجمعنا، تعجـّـبت من طرحه كوني لم أكن يوما عضوا في تلك المؤسسة ولا كادراً متدرجا مما يناقض الأصول التنظيمية لأي مؤسسة سياسية، ولكن لم أهتم لذلك ولم أرد أن أفتحَ موضوعاً يشنـّـج أجواء الزيارة التي قام بها ضيفي مشكوراً. وفي تلك الأيام كان على الأبواب مؤتمرٌ في بيروت لما سمّي أميركياً آنذاك: "المعارضة العراقية"، فأجبت على عرضه كما يلي :

"أولا أشكرك على ثقتك بي وعرضك يشرّفني، ولكن هناك مؤتمراً للمعارضة العراقية سيعقد في بيروت وطبعاً ستكونون ممثلين فيه كفصيل "معارض"، وسيتم فيه ذكر عبارة "كر*ستان" المقيتة بحضوري كآشوري وساشعر بالإهانة، فهل توافقون على تصرّفي في حال أخرست كل من يستعملها في المؤتمر وبإسمكم ؟ "

أمتعض ضيفي واشمئزّ واكفهرّ من سؤالي واحمرّ واصفرّ واخضرّ ووضع رجلا على رجل قائلاً : "عفواً ولكن من الذي قال لك بأننا أصلا نستعمل هذه العبارة ؟" .. عندها عرفت بأنه من المستحيل أن أكون في صفوف هكذا مؤسسة خصوصا أن صاحبنا لم يكن يعرف بأن من يقابله مطلع على البرنامج السياسي لمؤسسته وباقي المؤسسات التي تنتحل الهوية الآشورية في إسمها.

الخلاصة الخاصة : هناك مثل لبناني يقول "روحوا خيطوا بغير هالمسلـّـة" وأقولها للثرثارين.

الخلاصة العامة (وهي الأهم) : لا يجب توريط الناشطين المستقلين في المهجر بمشاريع انهزامية رضوخا للأمر الواقع تحت الإحتلال وبعيداً عنهم آلاف الأميال، وكل ناشط مستقل يقبل بذلك ليس سوى إنسان فاشل مصاب بعقدة النقصان ومحب للظهور لا أكثر.

ملاحظات
----------

أولاً: هناك أحزاب أخرى عرضت علي نفس العرض مقابل مكتب وراتب وعلاقات ووجاهة ورفضت.
ثانياً : هناك شهود على كلامي من أعضاء تلك المؤسسة وكانوا حاضرين على هذا الكلام.
ثالثاً : لن أذكر أي إسم (الزائر والشاهد) إلا في حال ردّ الشخص المعني (الزائر) على منشوري هذا.

لقد اقتضى التوضيح وإني قد أوضحت.


30
بصمات الصحاف واضحة وضوح الشمس في هذا المقال................

ملاحظة :
وصل هاي الرسالة للنائب السابق عماد يوخنا وكوله ثمان سنوات وانت بالبرلمان ما سويت شي لمذبحة سميل وتريد هسا من خسرت بالانتخابات تسوي شي روح سولفها لابو جهينة!!!........




                             والله من وراء القصد........

31
سيد عدمان ومن معه
مهما حاولت ومهما قلت ان تجرني ان اتكلم بالسوء عن هولاء الاربعة كما تفعل انت وزمرتك الفاشلين فانك لن تفلح بذلك .....

                          والله من وراء القصد......

32
سيد عدمان
تقول (والدليل ان ابو خيسان لم يتحدث بالسوء عن هولاء الأربعة لانه رافع القبعة لهم ).
عندما اقول ان الغباء موهبة عندك اكون مصيباً في قولي.ولهذا انت معذور وساقوله بصورة مبسطة لكي تفهمة انا رفعتُ القبعة للدكتور فيراس لانه حصل على اصوات اكثر من السيد يونادم كنا وهو شاب وكان غير معروف على المستوى القومي قبل الانتخابات واستطاع ازاحة السيد كنا بل تفوق عليه في عدد الاصوات.
واما بخصوص التحدث بالسوء عن هؤلاء الاربعة والذين سرقوا اربعة مقاعد, ليس من شيمتي ان اتحدث عن السوء عن احد , انا فقط انتقد , ولستُ مثل حضرة جنابك (صاعد نازل) بكل ما هوخارج زوعا .
ولنعطهم فرصة ونرى عملهم في قبة البرلمان وعندها لكل حادث حديث, واذا اساءوا الى شعبنا مثل الوزير السابق سركون لازر عندما وقع على القانون الجعفري السيء الصيت عندئذ سانتقدهم لعملهم فقط وليس شيء اخر.
واذا تريد مني ان اتحدث بالسوء عنهم من الان فهذا امر مرفوض قطعا.لاني لا اعرف اي من هولاء الاربعة وكل ما يهمني هو عملهم في قبة البرلمان وليس اسماءهم لخدمة شعبنا.

                      والله من وراء القصد.........


33
السيد روني
عندما نسمع العبارة (اني اشفق عليك) نعلم ان الطرف الاخر ينزعج من الحقائق التي نذكرها, ونحن نتفهم ذلك بسبب الاحباط التي تمرون به وخاصة ان القائدة الضرورة هو خارج العملية السياسية ولم تستوعبوها لحد الان.
وبما انك احد ابواق حركة السيد يونادم كنا , هل لك ان توضح ما يقصده السيد سركون توماس بعد أن كان بعيداً طيلة أكثر من 30 سنة عن الحركة  وأعيد للتنظيم قبل بضعة أشهر وتسليمه قاطع ملبورن للحركة والذي اعلن إن زوعا سوف ينتصر لكنه لم يوضح على من ينتصر على أبناء شعبه الذين نافسوه في الانتخابات أم على المحتل الكردي لارض آشور . هنيئاً لزوعا بهذا المناضل من وراء البحار .إن عبارة ل(غداً لناظره قريب) تذكرني بأيام النظام البعثي السابق .

                               والله من وراء القصد........





34
السيد عدمان ومن معه
من كان يستحق تمثيلنا في البرلمان والحكومة العراقية الدكتور الشاب فراس كوركيس الذي حصل على مايقارب 7 الاف صوت حامل شهادة الدكتواه في العلوم السياسية ومن كنيستنا الكلدانية ويؤمن بأن الاشورية هي هويتنا ام السيد يونادم كنا العجوز الذي حصل على مايقارب 6 الاف صوت حاصل على شهادة بكالوريوس في الهندسة , مهندس وصاحب فكرة الاسم القطاري الكلداني السرياني الاشوري والان المكون المسيحي ومن كنيسة المشرق الاشورية .
علما ان الدكتور فيراس لم يكن معروفاُ قبل هذه الانتخابات ولكنه كسح جميع منافسيه حتى قائدك الاوحد , طبعا هذا اذا استثنيا السيد اسوان الذي حطم الرقم القياسي بصورة غير شرعية. ولهذ لا تتباهى بقائدك الاوحد لان هناك من ازاحه من الطريق فنرفع القبعة احترما له....

                               والله من وراء القصد...........


35
السيد عدمان ومن معه

انتم في هذه اليوم لا يشغلكم سوى سوى البيان الذي اصدرته قائمة بابليون، علما ان موقفي واضح من اسلوب استيلاء بابليون على مقاعد شعبنا في الانتخابات الاخيرة ورفض و استنكار هذا السلوك والممارسة قطعيا.

 و لكن هذا البيان الصادر اليوم من قائمة بالبليون يكشف امور مهمة  والكثير من الازمة والضياع والقهر التي تمرون بيها .

(تلفيقات وترهيب) !!!!. و ( حاولو التفاوض لكن بابليون رفضوا )) ، (( توسطوا لدى المحاور فأغلقت الابواب )) ((  صعب على السلطوي ان يتقبل الخسارة  ))!!!!!!.

يعني اكو محاولات مستميتة للقائد الاوحد ان يبقى عالكرسي من خلال التفاوض والتوسط حتى من الغرباء ,, من اجل الكرسي المفقود !!!!! وممكن تكون صفقة ويكون هذا البيان فقط للاعلام ......

بكل الاحوال الخلاصة ؛ لقد كان شعبنا يتمنى ان تقاتلون على قضاياه وحقوقه بنفس قوة ودرجة استقتالكم على الكرسي الضائع بجدارة........... والذي لم تقدموا فيه اي مكسب للشعب .

                                  والله من وراء القصد..................



36
سيد عدمان ومن معه
ما هي اخبار سركون الجعفري؟؟ فاز..خسر..؟ أشو ما تتذكره وما تكول شكد اخذ اصوات لو تستنكف تذكره هسا؟ وانت ليش ما صوتت اله؟ اكيد لان جان بقائمة شيعيه ؟ اكولك رجع لهولندا لو بعد؟؟

                                  والله من وراء القصد.....

37
سيد عدمان ومن معك
بعد كل هذه الحقائق الكاملة التي تظهر يوميا , لاحظ ان اسلوبكم الاعلامي مع عمكم الصحاف واخلاقياتكم وممارساتكم ليس فقط مشابه لاسلوب وزير دعايه هتلر النازي جوزيف جوبلز (( اكذب اكذب حتى يصدقك الناس) ) ولكن انعكس بشكل سلبي مع الاسف الشديد حتى على الكوادر المتقدمة في ( الزوعا ) فيتشنجوا على بعضهم ويتشاحنون في مواقع التواصل و يدخلون في مهاترات علناً.

احد الكوادر المتقدمة في زوعا نشر في صفحته موضوع يقول ان انجازات زوعا ويونادم كنا، ولكن يرد عليه كادر متقدم اخر في زوعا بتشنج و بطريقة تقريبا بالتوبيخ يطلب منه ذكر مصدر الموضوع ومن اين اخذه ,, ويجاوب الاول عليه وهكذا ,, وكل هذا على العام في الفيس بوك.
هذه هي المدرسة والدروس مع الاسف التي تحاولون نشرها ,النشاز و تعميمها فتسيئون حتى الى التنظيم والى رفاقكم..
                والله من وراء القصد..............




38




لنتأمل الجدولين اعلاه الاول لنتائج  انتخابات 2014 والثاني لنتائج انتخابات 2018 , نشاهد الفرق بين نتائج زوعا في الانتخابين هو 4931 صوت .
 واذا فرضنا ان اصوات الاترنايي في الانتخابات الاخيرة وليكن الحد الادنى للمصوتين لهم هو 1000 صوت,واذا اضفنا الى الرقم الاخير اصوات المحافظات التي لا يتوجد فيها أبناء شعبنا والذين صوتوا لائتلاف الرافدين والذي مجموعها هو3332 صوت فيكون الناتج هو 4332 صوت .
والرقم الاخير اذا طرحناه من مجموع اصوات ائتلاف الرافدين(19422) يكون الناتج 15090 صوت صافي لزوعا ومقارنة هذا الرقم مع ما تحصلتهُ قائمة  الرافدين في انتخابات 2014  صوت والذي هو (24353) صوت نجد ان الفارق هو 9303 صوت.
اي بمعنى اخر ان زوعا خسر 9303 صوت وهذا كله بسبب السياسة الخاطئة والانفرادية والدكتاتوية والعنجهية للقائد الاوحد.....

                   والله من وراء القصد.......

[/font][/size]

39
الى اي مرحلة اوصل يونادم كنا الحركة الديمقراطية الاشورية صاحبة مسيرة النضال الطويلة والشهداء الابرا ر, وهذا كله بسبب قراراته الفردية وسياسته الخاطئة والمخالفات المستمرة للنظام الداخلي ودكتاتوريته وغروره وعنجهيته وضرب مصالح شعبنا و تقزيم قضيتا و العمل لمصلحته الشخصية فقط، الى ان تسبب اخيرا بخسارة فادحة عندما حصل زوعا في البرلماني العراقي  مقعد واحد , ولرئيس الحزب الوطني الاشوري (اترنايي) مع الاحترام للسيد عمانوئيل خوشابا  ؟؟
 و الذي كانت قيادة الحركة طول السنوات الماضية تقول عنهم بعثيين و الفرع الاشوري من حزب البعث !!!!!!!

لقد قلنا لكم انه سوء افعالكم و نيتكم ستوقعكم في شر اعمالكم..

وكنتُ في سنة 2014 قد توقعتُ ان تحصل قائمة الرافدين على مقعد في انتخابات 2018 واعيد نشر الصورة وهذا ليس تهكماً بهم ولكن كان قراءة للخط البياني لزوعا .

                               والله من وراء القصد





42
الاخ يوخنا البرواري
بغض النظر عن الاسباب التي آلت اليها نتائج قائمتي أبناء النهرين وأئتلاف الرافدين ولا نريد التطرق اليها لانها لن تجدي نفعاً الان , فان الكوتا تم سرقتها بتدخل الكتل الكبيرة بينما كُنا ملتهين بتسقيط الاخر وكل هذا على حساب مصلحة شعبنا .واستمر هذا التسقيط حتى بعد انتهاء الانتخابات , فان البعض وليس الكل من مؤازري زوعا يتهمون حزب أبناء النهرين بتدني نتائج زوعا الى سبب الانشقاق ونسوا وتناسوا الاسباب الحقيقية والواقعية لهذا الانشقاق , ونفرض بان حزب أبناء النهرين كان قد دخل في ائتلاف الرافدين فهذا لن يغير من الواقع شيئا لان  ريان الكلداني كان يضمن المقعدين ايضاً بسبب اصوات الناخبين الكبيرة والتي تحصل عليها من خارج بيتنا القومي.
وكنتُ في سنة 2014 قد توقعتُ ان تحصل قائمة الرافدين على مقعد في انتخابات 2018 واعيد نشر الصورة وهذا ليس تهكماً بهم ولكن كان قراءة للخط البياني لزوعا .



رابط الصورة

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=739705.0

43
من صفحة التواصل الاجتماعي الفيس بوك

بيتنا القومي الاشوري.... و من على صفحتي الشخصية...كلامي ليس سهم في جسد امتي بل سهام امتي اودت في جسدي.... فصرخت صرختها الأخيرة....
مع كل احترامي لكل رأي.... هذا رأيي الشخصي.... و لا اتقبل اي نقد غير بناء او شتم يطرح على هذا المنشور..... لم اتجرأ و لا يوم ان اعاتب بأسم الحركة لانها تخص مبدئي و ثالوثي القومي ... الجرح فاق الجراح و لم اتحمل و نتحمل صلبنا مرة اخرى لذا.... نحمل مسؤولية كبيرة لكل من الحركة الديمقراطية الأشورية.... و حزب ابناء النهرين المنشق من الحركة الديمقراطية الأشورية، على ضعف تواجد اصوات شعبنا في القوائم بسبب خلافات واقعة في الماضي.... اليوم ادت الى كارثة... و مهزلة على شعبنا.... ريان يكون ممثل لنا.... وأحزاب اخرى ذيول للقضية الكردية.
كل هذا بسبب تناحرات على امور منها اساسية لكن كانت بالممكن حلها دون انشقاق او حتى بتوافق سياسي لتمرير المرحلة الصعبة لكن بسبب تعند شخصي من قبل الطرفين ... ادى الى ضعف الشعور بالانتماء القومي و اهمالكم للشعب بسبب خلافاتكم.... اقسم بدم شهداء البنفسج أليست هذه نكبة
... انا قلتها لن نسكت من اليوم فصاعدا.... لا سكوت نعم لصرخة كل شاب اشوري يقول..... اما ان توحدوا موقفكم او ان لا تنتظروا من الشعب مرة اخرى ان ينتخبكم....
اطالب شبابنا الواعي من..... اتحاد الطلبة و الشبيبة الكلدواشوري بكل حب و احترام انتم ملح الارض و انتم براعم البنفسج، بإخراج بيان بأن لا يقبل بهذا الانشقاق السياسي و الخطاب القومي الغير موحد في صفنا القومي الاشوري الذي ادى إلى فوضى في تمثيلنا في البرلمان العراقي 2018
و اطالب من صفحتي المتواضعة من كل منظمة شبابية اشورية واعية و نشطاء مدنيين مستقلين من ابناء شعبنا الاشوري بكل مسمياته، بعدم السكوت بهذا الصمت الذي ادى بنا الى هذه النكبة... زوعا خيمة الامة زوعا مناضليه لا زالت انفاسهم مستمرة و ينبض حب الوطن و امتنا فيهم.... من خرج منه بسبب شخص ، يجب ان يدخل الى الخيمة مرة اخرى من اجل الشعب و القضية......و من المهم جداً اجراء انتخابات عاجلة داخل بيتنا القومي و اطلب ان تكون هناك وجوه جديدة في قيادة الحركة.... زوعا دم متجدد و ليس راكد..... لا للسكوت لا للسكوت نعم للحرية نعم لكلمة الحق...
ابنة البنفسج
جوانيتا اشور ملحم


رابط الصفحة

https://www.facebook.com/jwanita.ashur?hc_ref=ARQ26KRDv5vOBFqNUKeee37CkK7sCMFo-FAvcZhMpaBBfqFiyAufaGMcpg80gx9Lf5o&fref=nf

44
عيوني ابو الوليد شوف انت تكيل بمكيالين ما عجبك هاي المقالة لان شخصية قومية ومعروفة كولش ايدت قائمة أبناء النهرين واني مجرد نقلت البوستات اهنا بس من صاحبك اللي اسمه عدنان ادم ينزل مقالات تكسير وخزعبلات وتفاهات عن ابناء النهرين ما تحجي وتجي وتحجيني عن الوطنية لا لا هاي ما مقبولة منك ولو نفس ردك هذا تكوله لخويك عدنان جان اكول انت منصف وتستحق التقدير بس انت من اي واحد ينشر شي ضد ابناء النهرين مع العلم هي اكاذيب وتلفيقات دكوم تهلهل وتزغرد ومن اجي اني انشر شي حقائق راح تحجي بالوطنية وتريد من الناس يصدقوك!!!!!
وهسا انت وعائلتك وخوالك وعمامك وعشيرتك وجيرانك وما ادري منو بعد روحو انتخبوا قائمتكم وبالعافية لقائمتكم واني همينة باجر الصبح ساعة 7 راح اروح انتخب قائمة ابناء النهرين ونتشاوف ورا الانتخابات

46
الاخ قشو ابراهيم نيروا
تاكد انا لست اباً لاربعة اطفال كما ادعيت فانا ليس لي سوى ولدان واذا كنت لا تصدقني فانا اقسم بدم الشهداء الخالدين ( يوبرت , يوسب , يوخنا) والذي أؤمن بهم ايماناً مطلقاً باني اقول الحقيقة ولستُ اعرف مَن هو الشخص الذي تقصده , ويا ليت تذكر ذلك صراحة بدون اي ايحاء .

47
السيد خالد
في البدء ارجو ان تهدئ اعصابك لان هذا يضر بصحتك وانا اتفهم غضبك من ما نشرته لانك ترى احد النواب لحزب انت تبجله , بهذه السطحية في مهاترات اقل ما يقال عنها بانها ساذجة وهو كان في غنى عنها.
واتهامك لنا باننا نسعى الى التسقيط فهذا يجافي الحقيقة لاني  لم اكتب شيئاً من مخيلتي بل كل ما قمتُ به هو نقل البوستات هنا ليطلع عليها من فاتته الفرصة لقرائتها واذا كان السيد النائب عماد يوخنا وكما يقال( يجفص بالحجي) فهذه مشكلته وكان الاحرى به ان لا يرد على البوست لان موقف السيد الليدين خاميس واضح وصريح ولن يغيره كتابات السيد عماد يوخنا لان السيد خاميس  صاحب مبدئ .
اما قولك (ليش الانتخابات الماضيه اخذتم المقعد بضراعكم لا والف لا لو ما جانت اصوات الأكراد وياكم ).
لو قلت هذا الشيء للسيد يونادم كنا فلن يصدقه لانه يعلم علم اليقين ان اصوات ابناء النهرين هي اصوات نقية من شعبنا.....

                      والله من وراء القصد....

48
رد السيد الليدن خاميس على السيد يوسف شكوانا ونلاحظ ان الاخير يتهم السيد خاميس بالعشائرية , هذا هو ديدنهم ,التهم دائما جاهزة ومسلفنة لمن يدعم أبناء النهرين او من يخرج من زوعا....




49
رد السيد الليدن خاميس على النائب عماد يوخنا



الترجمة:

الى السيد النائب. أنا مصدوم حقا عندما قرأت تعليقاتكم على آراء الناس !!!!!!! هل هذا ما تعلمته في فترتي تواجدك في البرلمان العراقي؟ اعتقدتُ أنك كنت أكثر حكمة من هذا .......
السيد النائب ، تحتاج إلى فهم معنى الديمقراطية وأيضا تحتاج إلى معرفة كيفية احترام رأي الناس لكسب احترامهم. ولكن للأسف لم تكن .....
السيد النائب ، أنت لا تستحق أن تمثل أمتنا الكبرى في البرلمان.
السيد النائب ، أقول لك. أنت جيد أن تكون نادل كالمعتاد

50
بعض الردود على تعليق النائب عماد يوخنا ...








51
الاخ يوخنا البرواري
شلاما عم ايقارا
ما تفضلت به لا يختلف عليه اثنان , فاذا كان السيد الليدن خاميس لا يجيد اللغة العربية يمكنه ان يستعين باي شخص ليترجم افكاره وموفقه الواضح والصريح . والسيد عماد يوخنا دخل في مهاترات على البوست المنشور على صفحة السيد خاميس هو كان في غنى عنها لان مهما يكتب لن يغير الموقف وهذه نقطة تحسب عليه وليست له وهذا يدل على قلة الوعي السياسي لديه .....شكرا لمرورك الكريم.

52
السيد بيت نهرنايا المحترم
شلاما
ليست قائمة أبناء النهرين تعبر عن آمالك القومية فقط بل تعير عن شريحة واسعة من ابناء شعبنا لانها طرحت فكر غير تقليدي في العمل القومي وتضم نخبة من الاكادميين التي ستكون لهم وقفة مشرفة اذا وصلوا الى قبة البرلمان....

53
السيد عماد يوخنا يشكك في البوست الذي نشره السيد اللدين خاميس بحجة ان الاخير لا يجيد اللغة العربية ونقول للسيد عماد يوخنا ماذا لو كان السيد خاميس دعم قائمة الرافدين هل كانت الشكوك تراودك؟؟ بالتأكيد لا ..اذن التزم الصمت فهو الافضل في هذه الحالة ......


54

من صفحة التواصل الاجتماعي الفيس بوك للسيد اليدن خاميس(Aladin Khamis) وانقلها هنا بلا رتوش.

الى كافة الاخوه الاعزاء المشاركين ٬معي في هذه الصفحة الاجتماعيه والذين أكن لَّهُم كل الحترام والتقدير ، اود آن ابين لكم وبصراحه عن مجمل مواقفي القوميه منذ بداياتها ولحد الان لكي لا يحصل لدى بعض الاخوه والاصدقاء آي التباس بخصوص هذه المواقف وهي مواقف ثابته دائما ولم يحصل عليها آي تغيير .
كانت البدايه الاساسيه في تثبيت موقفي المؤيد للحركه الديموقراطيه الاشوريه سواء من خلال عملي في المنظمات والجمعيات الاشوريه في الولايات المتحده الامريكيه بتقديم الدعم السياسي الكامل لهذه الحركه في كل اللقاءات والاجتماعات التي اعقدها مع المسؤولين الامريكان او المسؤوليين في المنظمات الدوليه وقد حققنا في انشطتنا نتائج جيده لصالح الحركه، ولكن بعدمرور سنوات في تتبع نشاط هذه الحركه في الداخل بدأت اشعر بأن هذه الحركه بدأت بالانحراف عن خطها القومي المعروف منذ تأسيسها لخدمة القضيه القوميه علما بأنى لم اكن يوما منتميا بشكل رسمي اليها اي لم اكن عضو ناشط فيها ومن أولى بوادر التغيير على مواقفي منها هي انجرار قادتها إلى اتباع سياسة التخلص من العديد من كوادرها المخلصين الذين تم عزلهم بسبب عدم رضاهم عن تصرفات قادتها في قيادة الحركه، وهذه الكوادر المخلصه خرجت من الحركه وأسست كيان باسم ابناء النهرين وهذا الكيان مساره وايمانه هو نفس الخط القومي للحركه الاشوريه ويختلف الاسم فقط ،وهذه الكوادر المعزوله هم من مؤسسي الحركه الاشوريه في كل مراحل النضال، لهذا وجدت بان افكاري ومعتقداتي بقيت مؤيده لهذا الكيان لانهم هم يمثلون الخط القومي للحركه الاشوريه ولكن بهذا الاسم الجديد لحين ان تتهيأ الامور في المستقبل بعد زوال النفس العائلي والشخصي في الحركه لكي تعود الامور الى نصابها بحركه واحده وباسم واحد بأذن الله.
وقد تركز دعمي للحركه قبل حصول العزل والتخلص ٬من خيرة الكوادر هو عندما كنت رئيس اتحاد الجمعيات الاشوريه الامريكيه لمدة ثمان سنوات بين نائب الرئيس و الرئيس .
حسب رؤيتي الخط القومي لابناء النهرين هو نفسه للحركه الديمقراطيه الاشوريه ( الفرق هو في نهج واسلوب العمل ، حيث رأينا ذلك واضحا خصوصا في موضع ملف التغيير الديموغافي الحاصل على اراضي اهلنا وكذلك موضوع الاستفتاء الكردي للاقليم في أيلول الماضي.... رأيت موقف ابناء النهرين واضح وجرئ عكس الحركه والذي اتسم بالمهادنه والمراوغه وعدم الوضوح).
ولهذه الأسباب أني الان ادعم قائمة ابناء النهرين في الانتخابات القادمه تحت رقم 154 واطلب من كافة الاخوه ان يقدموا الدعم لهذه القائمه ويشاركوا بكثافه في هذه الانتخابات لكي يحققوا النصر من آجل التغيير.



55
ايها العراقيين الشرفاء لا يُلدَغ شعب من الجحر خمس مرات فاذا كان من غير المعقول ان يُلدَغ شعب من جحر مرتين,فكيف الحال مع خمس مرات.
 اللدغة الاولى:انتخابات الجمعية الوطنية في 30 كانون الثاني 2005.
اللدغة الثانية :انتخابات مجلس النواب الاولى 15 كانون الاول 2007.
اللدغة الثالثة :انتخابات مجلس النواب الثانية في 7 آذار 2010.
اللدغة الرابعة :انتخابات مجلس النواب الرابعة 30 نيسان 2014 .
والسؤال هل سيذهب الناخب الى مراكز الاقتراع , كناخب عراقي ,أو كناخب طائفي؟ واذا كان الاختيار الثاني فسوف يتكرر مشهد الفساد والسرقة والكذب والمعاناة واهانة كرامة الناس, وتدمير العراق لاربع سنوات اخرى وتكريساً للشرخ الطائفي وصراع الطوائف والعشائر والقوميات ,وعودة بالعراق الى عصر الجاهلية.
ايها الناخب العراقي "شيعياً او سنياً او مسيحياً او صابئياً او أيزيدياً كنت" مع احترامنا العالي لكل تلك المسميات,هل تستطيع ان تنزع ثوبك الشيعي اوالسني او المسيحي او الصابئي او الايزيدي ليوم واحد؟ بل لساعة او ساعتين من يوم الثاني عشر من ايار القادم ,فتذهب الى مركزك الانتخابي ليس كمسيحي او سني او شيعي وغيرها. بل اذهب مرة واحدة في عمرك كمواطن عراقي مجرداً من هذه المسميات,كانسان لديه الارادة الحرة الكريمة والادراك والحس الوطني الراقي, مسؤول عن مستقبل بلده واطفاله واجياله,لتنتخب كعراقي ,وكأنسان متحضر وليس رهينة اللعبة السياسية القذرة والطائفية المدمرة للبلد. 
اذا استطعنا ان نفعل ذلك,حينها سنرتقي بانفسنا كباقي خلق الله وبعراقنا الى المصاف الذي تستحقه كدولة متحضرة , مما يبعث الامل بعد اليأس القاتل للسنوات العجاف منذ نيسان 2003 وما قبلها,ام اننا سنضيف اربعاً سنوات عجافاً اخرى,قد تتبعها اربعات واربعات ,كل اربع منها اعجف من الاربع التي سبقتها؟ لا تغتروا بنفاق وكذب السياسين وادعائهم التقوى والصلاة والصيام وزياراتهم للمراقد الدينية والتجمعات الشعبية ولا نقول اختبروهم,فقد اختبرتموهم لسنوات عجاف في صدق الحديث, واداء الامانة الوطنية,ورأيتم بعين اليقين سقوطهم في الاختبار
. ولا تنس ايها الناخب العراقي العزيز الفساد المالي وسرقة المال العام , وانعدام كافة الخدمات,كل ذلك الذي مارسه الساسة الضارّ بالمصلحة الوطنية واساءاتها للعراق امنياً,وسياسياً,واقتصادياً, ,ونفطياً ,وخدمياً ,وتعليمياً.... لا تنتخبوا ايها العراقيون اولئك الذين اتخموا انفسهم بعشرات ,او مئات الملايين من الدولارات,ولعل بعضهم من المليارات,من المال الحرام الذي سرقوه من قوت المواطن العراقي المسكين,فبدلاً من ان تصرف تلك الاموال في بناء العراق عن طريق توفير الخدمات, وتطوير الصناعة والزراعة والسياحة والثقافة, ورفع مستوى الفقر,سُرقتْ وهُدرتْ حتى اصبح العراق يعاني من تندي البنى التحية .
لا تنتخبوا الساسة الذين يهيئون انفسهم او اولادهم اليوم او يغيرون جلودهم ويذرفوا دموع التماسيح من اجل نصرة المساكين والمعدومين من الشعب العراقي,بعدها يعيثون في الارض فساداً, كما اختبرناهم مسبقاً,ليأتي شرّ خلفٍ لشرِ سلف,ويكملون مهامهم بما هو اسوأ. ومازال بلدنا ينتظر للخروج من النفق المظلم والدجل السياسي ولديه امل فيكم انتم الناخبين الاحباء,فلا تخيبوه,فتضروا انفسكم, وشعبكم, ووطنكم, ومستقبلكم,ويخجل من قراركم عندئذ اطفالكم واجيالنا المقبلة ,انها مسؤوليتنا الاخلاقية والانسانية امام الله وامام اجيالنا القادمة.

                            والله والوطن من وراء القصد....

56
الاخوين ميخائيل ديشو اشور قرياقوس
تحية طيبة
تأكدا بأني لستُ سعيداً بالمجادلات التي تحصل بيني وبين المدعو عدنان ادم , بل تشمئز نفسي من هذه المجادلات العقيمة مع شخص ليس له هم في هذه الدنيا سوى التسقيط والتشهير وألفاق التهم المفبركة بكل ما هو خارج اطار زوعا  واحاول احياناً ان امسك نفسي من الرد عليه لكي لا انجر وراءه,  ولكن اجد نفسي ورغماً عني بالرد  على التفاهات التي ينشرها , وانا لا اهاجم احدا بل الغالبية العظمى من كتاباتي هي فقط ردود على ما يكتبه المدعوا عدنان ادم , ولكم ان تبحثوا عن مشاركاتي في هذا الموقع الموقر, وحتى المقالات القليلة التي كتبتها هي رد فعل على ما ينشره من سموم .
وانا أتحدى ان تجدوا في هذا الموقع اي مقالة او رد ضد اي من احزابنا القومية الاخرى عدا زوعا وكما اسلفتُ سابقا هو رد فعل على ما ينشره المدعوا عنان ادم والذي بوصلته تتجه يمينا ويسارا دون استثناء ولكن من بداية فترة الداعية الانتخابية استقرت على حزب ابناء النهرين!!! .
وتأكدا اذا التزم عدنان ادم بعدم التطرق الى كافة احزابنا القومية واكتفى بالدعاية الانتخابية لحزبه وعرض منجزاته واقناع القارئ الكريم لانتخاب قائمتهم  سوف انا ايضا التزم بان لا ارد عليه. وهذه الدعوة سبق ان وجهتها اليه ولكنه رفضها... تحياتي

57
المجتمعين تحت اسم (عدمان ادم)

فقط اريد تذكيركم اذا قمتم بالواجب او ارسلتم برقية مواساه الى زميلكم في الاخلاق و التلثم و الضحية الجديدة البائسة ( سركون شمعون) الذي تم فضحه وكشفه كذلك مثل atoeaya sqida )عدنان ادم) وهذا بسبب اخطاء صبيانية وتم كشفه انه صاحب الصفحة اللاخلاقية الوضيعة (القضية الاشورية) في فيسبوك !!!!!!! ’’ وهو يقصد كما قال الكثيرين من الاشخاص في تعليقاتهم انه اساء الى الاشورية وقضيتهم بطريقة ليست مباشرة لكن انكشف خداعه وشره هذا الفاشل الجديد  ـ

يا سلام على نضالكم القوي في فتح صفحات مستعارة (أكثر من 20 صفحة واسم ) ملثمة لانكم تخافون المواجه مع الحقائق التي نطرحها فتقومون بتغيرالمواضيع  ،  وانما الحق ليس عليكم و لا على قائدكم الذي رباكم على هذه الاخلاق وانما على السيد مارك ابو الفيسبوك الذي منح لكم فرصة التلثم والاختفاء وراء الصفحات المستعارة كالجرذان والخفافيش وبعث السموم ومحاولة الاساءة الى سمعة الناس.
يا مخفي ابو صفحة القضية الاشورية sargon shamoon مو عيب عليك في لحظة انفعال وارتباك وتغلط على رابي يونادم وتقول له الى الجهنم وعميل للاكراد ؟؟؟!!.

والدور القادم على ملثم اخر في خلية الشر التي حولت نضال مقاتلي زوعا في الجبال والساحات الى نضال على الفيس بوك من اوروبا وكندا وباساليب رخيصة لم تكن من اخلاق شعبنا لكن هؤلاء ربما تعلموها من البعض في الحكم بعد 2003، الملثم الاخر تم كشفه ولا يعرف مسكين انه مكشوف وهذه المرة ايضا بالصور والاثباتات ،

                              والله من وراء القصد ....... 








58
السيد عدمان
مهما حاولت التملص من انك لست صاحب صفحة atoraya sqida فكل الادلة تشير ان عدنان ادم هو صاحب تلك الصفحة ومن خلالها تعرفنا على اخلاقك العاااااااالية.
المشكلة يا سيد عدمان ان قيادي في زوعا يصف يونادم كنا بالدكتاتور والانفرادية بالسلطة وهذا ما يقال شهد  شاهد من اهلها وليس هناك اي اهمية للتاريخ ,المهم ان قيادي في زوعا عبر عن رأيه الصريح بيونادم كنا.
والمشكلة الاكبر يا سيد عدنان لو خرج غدا في الاعلام السيد يونادم كنا واعترف علانية بانضمامه الى البارتي في سبعينيات القرن المنصرم ومن ثم تجنيده من قبل المخابرات العراقية وكذلك يعترف بدكتاتوريته ومحاربته لكل شريف ومخلص في زوعا وتلفيق التهم الجاهزة لهم فانت سوف تقوم بتبرير فعلته وتقول انه امر طبيعي

                     والله من وراء القصد.......

59
السيد عدمان
اربع ردود وفي وقت قصير هذا يكشف بان هناك عددة اشخاص يكتبون تحت اسم عدنان ادم (ولهذا اقول ان الغباء موهبة عندك) .
كل شيء انشره يكون بالوثيقة او مستند عكسك تمام والذي دائما تقول اتصل بي فلاني او وصلتني رسالة من علان , وكله كذب في كذب ولا نتفاجئء من كذبك لانها تربية حركة يونادم كنا .
واذا كانت الوثيقة التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم صحيحة فحقا انه امر يقصم الظهر وانت تقول انه امر طبيعي , انت لست الطبيعي يا سيد عدمان ترى الامور معكوسة ,ألم تقرأ راي السيد كلدو بيونادم كنا وحركته مع انه قيادي ومقرب من يونادم كنا يعني شهد شاهد من اهلها على دكتاورية يونادم كنا وانفراده بالسلطة والقرارات وضارباً النظام الداخلي بعرض الحائط علما انه (النظام الداخلي) هو للحفظ فقط .
وكذلك تثبت هذه الوثيقة الصراعات الداخلية داخل الحركة ويحاولون بكل الطرف اخفائها ولكن هل يمكن اخفاء رائحة الغا....
بالمناسبة ما هو التلفيق الذي سيتم الفاقه بالسيد كلدو ..هل هو متمرد يبحث عن المناصب؟
واقترح لقيادة الحركة الغاء كافة المؤتمرات القادمة للزوعا وذلك للاسباب التالية
- يونادم كنا هو زعيم ازلي لزوعا وكانها زعامة موروثة
- اضاعة الوقت في مناقشة النظام الداخلي وفي النهاية يضرب بعرض الحائط لان جميع القرارات محصورة بيد يونادم كنا
-وكذلك المنهاج السياسي حاله حال النظام الداخلي ووجب اختصاره الى كلمة واحدة انبطاح
- جميع من يشترك في مؤتمرات زوعا لهم ولاء تام ليونادم كنا ولذلك بدل اضاعة الوقت يقوم السيد كنا باختيارهم وليس مهما الاسماء لان مهما كانت اسمائهم فهم مسيرون
-توزع نفقات المؤتمر وهي بالاف الدولارات الى المحتاجين من ابناء شعبنا.
                     والله من وراء القصد......


60
السيد عدمان
وصلتني الوثيقة ادناه قبل قليل ولا اعرف مدى صحتها وباعتبارك الاعلام المركزي لحركة يونادم كنا ودائما ما تتصل بفلان او علان كما حصل عندما اتصلت بهرمز طيرو.لذا اتصل بكلدو وتأكد منه مدى مصداقية هذه الوثيقة والتي تكسر الظهر اذا كانت صحيحة .




وهذا الكتاب يتداول منذ امس في مواقع التواصل الاجتماعي والرسائل والشير والتعليقات وهو لاحد القياديين المعروفين في الحركة زوعا عضو المكتب السياسي ومسؤول الاعلام ويشرح فيه اسباب التنحية والخروج من القيادة .

في هذه الوثيقة نلاحظ اسلوب السيد يونادم كنا في العمل هو الدكتاتورية والمصلحة الذاتية والتعجرف ومخالفة السياقات و حتى النظام الداخلي وضربها في عرض الحائط في مواضيع حساسة ومهمة ولها علاقة بشعبنا مثل استفتاء الاقليم و مفوضية الانتخابات و المرشحين للبرلمان العراقي.. (( فرد يتحكم بالجميع كما يريد ))) ...،

و الاخطر المجاملة والتملق لمؤسسات مثل الاساييش تابعه للحزب الديمقراطي الكردستاني (بارتي) حتى على حساب رفاقه في القيادة.. فكيف اذا على حساب شعبنا !!!!!!!. سيكون بكل سهولة ,  و هذه ليس جديدة وكنا نعرفها من زمان العلاقة هذه والتبعيه!!!!!!

سيقول الموهوم عدمان بتوجيه من سيده الصحاف ان الكتاب مزور فوتوشوب وووو.. و أذا لم يستطيع اقناع الناس بها ،، سيقول انه موضوع طبيعي يحصل في كل حزب وحالة صحية وديمقراطية !!!!.

لكن المهم الله يمهل ولا يهمل كما يقولون ،، وشهد شاهد من اهلها. واهل الدار اعرف ما فيها، و مثل هذه الحقائق هي التي كنا ولا نزال نقولها دائما و الكثيرين عرفوها و صدقوها الا اللذين بايعوا القائد الاوحد , او بسبب مصالحهم الشخصية او العشائرية او اشخاص طيبين ,,  او هم غير طبيعيين ,, وربما الايام القادمة ستكشف مواضيع اخرى في غاية الاهمية.

                                        والله من وراء القصد.......

61
السيد عدمان
هناك سؤال يتبادر الى الاذهان, ما هو الدافع الذي أغرى السيد يونادم كنا الى هذا الائتلاف ؟؟؟ وهو الذي لا يؤمن بمبدأ الشراكة, وكذلك نظرته الى بقية احزابنا القومية هي نظرة استعلائية وتخوينية !! وكذلك يعلم (السيد كنا) ان فرصة حصول حزب الاترنايي على مقعد ليست كبيرة  مع جل احترامنا لهم , ولكن اذا عرف السبب بُطل العجب.
السبب الحقيقي لهذا الائتلاف هو اسم القائمة (الرافدين) , فلو لم تتحالف حركة يونادم كنا مع الاترنايي ما كان باستطاعتها أن تدخل الانتخابات بقائمة اسمها الرافدين ، بل كان عليها أن تخوض هذه الانتخابات بقائمة الحركة الديمقراطية الآشورية وهذا ما لا يريده السيد كنا .
وهناك سبب اخر دعى السيد كنا الى هذا التحالف , وكما بينا سابقا ان السيد كنا يعلم علم اليقين ان فرصة الحزب الوطني الاشوري في الحصول على مقعد برلماني ليست كبيرة  , وان الاصوات التي ستنتخب قائمة الرافدين من قبل جماهير الاترنايي سوف تذهب الى القائمة في حال فشل السيد عمانوئيل خوشابا في الحصول على المقعد البرلماني , ولتحقيق هذه الغاية نرى دعاية انتخابية غير مسبوقة للسيد عماد يوخنا في دهوك وكركوك حتى ان صوره اكثر من صور السيد كنا على اعتبار ان الاخير كرسيه مضمون من دول المهجر, ولهذا نراهم يقاتلون من اجل المقعد الثاني والذي يريدونه للسيد عماد يوخنا, ولكن عليهم اولا ازاحة السيد عمانوئيل خوشابا من الطريق , وكل هذه اللعبة انطلت عليه وعلى حزبه.
ولا نعرف كيف ان السيد عمانوئيل خوشابا رئيس الحزب الوطني الاشوري, وهو المحنك السياسي والنظرة الثاقبة فاتته هذه النقطتين, ويقبل بهذا الائتلاف الشاذ مع حركة زعيمها لا يؤمن بمبدأ يد في يد, وكل ما يهمه هو مصالحه الشخصية ومن اجلها هو مستعد ان يتحالف مع الشيطان ليبقى دورة اخرى في البرلمان العراقي, وكأن السنوات الطويلة الماضية لم تشبع جشعه للسلطة ,وهو لم يقدم شيئا يذكر لقضيتنا القومية بل العكس من ذلك تماما وقف حجرة عثرة في نيل حقوقنا القومية المشروعة.
ومن هذا المنبر الحر ندعو السيد عمانوئيل خوشابا دعوة صادقة الى الانسحاب من هذا الائتلاف, لان الفرصة لازالت سانحة,  وعدم الانجرار وراء السيد كنا وحركته التي اصبحت منبوذة بين اوساط شعبنا الواعي والمدرك للحقائق, وطبعا نستثني منهم من بايع القئد الاوحد في المؤتمر الاخير لزوعا على طريقة الاصول الاسلامية المتشددة.

                       والله من وراء القصد......

62
وثيقة تبين استلاء يونادم كنا على عقار من عقارات الدولة ...حاله من حال الحكومة الفاسدة والانكى من ذلك السيد عدمان حلل للسيد كن السرقة عندما قال انه الاحق بمال العراق ولا نعرف من اين اتى هذا الحق.


63
الاخ جان يلدا خوشابا
شلاما عم ايقارا
حقيقة ابدعت في وصف ذلك المدير الفاسد وانا اعتبره ورماً خبيثاً في الجسد ويجب استئصاله لكي يتعافى(الجسد) ويعود ينبض من جديد.تحياتي



64
السيد عمانوئيل يوخنا
وهل تريد من السيد يونادم كنا ان يكتب تاريخه الاسود في السيرة الذاتية (هاي ما مقبولة منك), هو التاريخ القريب(اي بعد 2003) له وكما يقال(يكسر الظهر) وتريد منه ان ينشر انتمائه ونشاطاته في الحزب الديمقراطي الكوردستاني؟؟؟!!!!!!!!!

كتاب (محطات من حياتي )للمناضل الشيوعي وردا البيلاتي يذكر علاقة يونادم كنا بالحزب الديمقرطي الكوردستاني.





65
المدعو عدمان ادم والذي يكتب باسمك
كلما اكتشف امرك في موضوع  جديد فيه سلوك لا اخلاقي وتضيق عليك المساحة تلجئ الى القوانة المشروخة في الابتعاد عن المضمون وجوهر الموضوع والافكار . وبدل من مناقشة الفكرة والتحليل الموضوعي والفكري واقناع القاري بالمنطق وهذا طبعا لا تستطيع فعله. تقوم بالذهاب  لموضوع الاسماءو محاولة ان تعرف الشخص ومن يكون هذا الاسم وان فلان هو فلتان ,, وتذكر اسماء لاشخاص تجاوزوك كثيرا في ناحية الاخلاق والسمعة والفكر والعمل القومي، و تحاول الانتقاص منهم بهذه التفاهات وهذا السلوك المنحدر.
اذا كنت انت نفسك انكشفت بالدليل العلمي كونك صاحب هذا الحساب غير الاخلاقي في الفيس وتسيئ الى الناس بتوجيه من قائدك الصحاف والهمام ومع هذا تنكر ،و لكن في نفس الوقت ان تتهم انه فلان هو فلان في اكاذيب فارغة وتلفيقات وفقط للانتقاص من الذي يتفوقون عليك في كل شيء . وانا متأكد ان الذين يقراون هذه المواضيع والردود قد اكتشفوا هذا وعرفوه جيدا .

                                       والله من وراء القصد

66
الاخ يوخنا البرواري
نعم يا اخ يوخنا كل ما تفضلت صحيح ولكن ما يحيرني كيف السيد عماوئيل خوشابا يقبل بهذا الائتلاف وهو يعلم جيدا ان يونادم كنا مراوغ .مخادع . لا يمكن الوثوق به ويفضل مصلحته الشخصية على كل شيء والسنوات الماضية اثبتت ذلك .

67
السيد عدمان
لا تتحدث عن الشجاعة فانت اجبن مخلوق على الارض وقد بان المستوى الاخلاقي والانحطاطي لديك فانت تحدثت بالسوء عن امرأة اشورية والفقت التهم الكناوية لان قائمة ابناء النهرين تثير الهلع والخوف  في قيادتكم ولذلك تبنى التورنجي هذه الحملة  الشنعاء لرموز قائمة ابناء أبناء النهرين

68
(عندما تنتهي الانتخابات سوف يتم فك الارتباط بين الاترنايي وزوعا) .
هذا ما وصلني من احد الاشخاص وطلب عدم ذكر اسمه وانا احترم رغبته.

69
سيد عدمان
انت لست ساذج بل انت اغبى انسان على وجه الارض .
لقد كشفناك على حقيقتك عندما اخذت السكرين شوت من على موبايلك من دون ان تنتبه ان هناك ما يدل على شخصيتك وهذا في منتهى الغباء.
ولقد بينت مدى الانحطاط الاخلاقي الذي وصلت عليه عندما تطاولت على رموز قائمة ابناء النهرين.
نحن لم نتطرق يوما على الحياة الشخصية لاي من قيادي حركة يونادم كنا رغم امتلاكنا كم هائل من المعلومات عنهم لان حياتهم الشخصية لا تعنينا وهم احرار فيما يفعلون.

70
الاخ يوخنا البرواري
شلاما
نحن الان على يقين تام ان atoraya siqda هو عدنان ادم نفسه والذي بين مدى الانحطاط الاخلاقي الذي وصل اليه عندما لفق التهم لرموز قائمة ابناء النهرين وهذه هي تربية حركة يونادم كنا يستعملون كل الطرق للتشهير بالاخرين وتأكد ان من يقف وراء عدنان ادم ويدعمه هو النائب جوني

71
في البداية لابد من الاعتراف لا استطيع احيانا مجاراتك في اعداد الرد الكثيرة على الكل لاني فرد واحد وانتم عدد من الاشخاص قياديك يكتبون لك واحيان باسمك لان لديهم سرك اعطيته لهم(الباسوورد) نيابة عنك ،،  و هذا من اسباب عدم نشرصورتك مع اسمك هنا تخشى ان ينشرون شئ ضد القانون فتتورط.

السيد جورج اوراها اكتشف الحقيقة مثل كثيرون وايضا السيد برواري ،، لكنه لا باس من توضيح اكثر . لانني قلت لك تم التاكد.

وكلامك ( انا ليس بحاجة الى أنشاء مواقع مخفية لكي انشر ما نشرته سابقاً او تطرقت اليه ؟ وان الذي ينشأ مواقع مزورة مخفية هم من اجل فضح او نشر شي جديد لجهة ما )) انتهى الاقباس.

بالعكس بالضبط.. نعم انت بحاجة  لذلك و هذا هو اسلوبكم وعقليتكم وطريقة تفكيركم البائسة وقبلها كان أشور شيبا ومن داخل زوعا !!!.. لانه هناك امور بذيئة ومنحطة جدا ممكن  لا تستطيع تنشرها باسمك هذا (عدنان) التابع للصحاف فتصنع حساب مستعار فيسبوك لكي تنشر به تفاهات واكاذيب تعرف جيدا انها اكاذيب.. ولاحظ الاصدقاء في الصفحة و التعليقات اكثرهم على شاكلتكم أتوريا سقيدا ينشر وعدنان ادم يعلق وهما شخص واحد (قديمة ومكشوفة).

وفعلا وقعت في شر اعمالك لان في صفحة atoraya sqida صور عديده انت اخذتها كلقطه شاشة (( سكرين شوت) و لم تقوم بتعديل وقطع حافات الصورة يا ذكي ورطت سيدك الذي يسوقك ,, !! فظهر في اعلى الصورة اسم شبكةالتلفون المستعملة وهي شبكة في كندا، و لغة الجهاز للموبايل كلمة تم و هي بالسويدي !!!!!!!!!. وانت حاليا تسكن كندا وكنت لسنين طويلة في السويد ام انا خاطئ !!!! فعلا عيب.. واكثر من هذا انك تهدد الاخرين الذين كشفوك وكشوا اسيادك.. وهذه الصورة واضحة ,, الغراب زن على خراب بيته. والله من وراء القصد في استمرار كشف حقيقتكم للكل.






72
قبل ايام بدأت الدعايات الانتخابية لمختلف القوائم المشاركة في الانتخابات البرلمانية العراقية المزمع اقامتها في الثاني عشر من ايار المقبل, وكان قد سبقتها الائتلافات بين الاحزاب للمشاركة بقائمة انتخابية واحدة, وكل حزب كان يبحث عن مصالحه في تلك الائتلافات وعن فرص نجاحه, وما يهمنا نحن الاشوريين في كل هذا السباق الانتخابي هو الائتلاف الذي حصل بين الحزب الوطني الاشوري (الاترنايي) والحركة الديمقرطية الاشورية (زوعا) .
وقبل الخوض في هذا الائتلاف لابد ان نبين ان السيد يونادم كنا لا يؤمن بتاتا بمبدأ الشراكة مع اي حزب اخر, وبما ان سلطة القرار في حركته ينحصر في يديه, فهو الذي يأمر وينهي ويرفض بدون اي اعتبارات للجنة المركزية, والتي هي مسلوبة الارادة لاسباب عديدة منها المصالح الشخصية الضيقة وبعضهم لا يصلحون حتى ان يكونوا كوادر في محلية من محليات زوعا.
والسؤال الذي يتبادر الى الاذهان, ما هو الدافع الذي أغرى السيد يونادم كنا الى هذا الائتلاف ؟؟؟ وهو الذي لا يؤمن بمبدأ الشراكة كم اسلفنا سابقا, وكذلك نظرته الى بقية احزابنا القومية هي نظرة استعلائية وتخوينية !! وكذلك يعلم (السيد كنا) ان فرصة حصول حزب الاترنايي على مقعد ليست كبيرة  مع جل احترامنا لهم , ولكن اذا عرف السبب بُطل العجب.
السبب الحقيقي لهذا الائتلاف هو اسم القائمة (الرافدين) , فلو لم تتحالف حركة يونادم كنا مع الاترنايي ما كان باستطاعتها أن تدخل الانتخابات بقائمة اسمها الرافدين ، بل كان عليها أن تخوض هذه الانتخابات بقائمة الحركة الديمقراطية الآشورية وهذا ما لا يريده السيد كنا .
وهناك سبب اخر دعى السيد كنا الى هذا التحالف , وكما بينا سابقا ان السيد كنا يعلم علم اليقين ان فرصة الحزب الوطني الاشوري في الحصول على مقعد برلماني ليست كبيرة  , وان الاصوات التي ستنتخب قائمة الرافدين من قبل جماهير الاترنايي سوف تذهب الى القائمة في حال فشل السيد عمانوئيل خوشابا في الحصول على المقعد البرلماني , ولتحقيق هذه الغاية نرى دعاية انتخابية غير مسبوقة للسيد عماد يوخنا في دهوك وكركوك حتى ان صوره اكثر من صور السيد كنا على اعتبار ان الاخير كرسيه مضمون من دول المهجر, ولهذا نراهم يقاتلون من اجل المقعد الثاني والذي يريدونه للسيد عماد يوخنا, ولكن عليهم اولا ازاحة السيد عمانوئيل خوشابا من الطريق , وكل هذه اللعبة انطلت عليه وعلى حزبه.
ولا نعرف كيف ان السيد عمانوئيل خوشابا رئيس الحزب الوطني الاشوري, وهو المحنك السياسي والنظرة الثاقبة فاتته هاتين النقطتين, ويقبل بهذا الائتلاف الشاذ مع حركة زعيمها لا يؤمن بمبدأ يد في يد, وكل ما يهمه هو مصالحه الشخصية ومن اجلها هو مستعد ان يتحالف مع الشيطان ليبقى دورة اخرى في البرلمان العراقي, وكأن السنوات الطويلة الماضية لم تشبع جشعه للسلطة ,وهو لم يقدم شيئا يذكر لقضيتنا القومية بل العكس من ذلك تماما وقف حجرعثرة في نيل حقوقنا القومية المشروعة.
ومن هذا المنبر الحر ندعو السيد عمانوئيل خوشابا دعوة صادقة الى الانسحاب من هذا الائتلاف, لان الفرصة لازالت سانحة,  وعدم الانجرار وراء السيد كنا وحركته التي اصبحت منبوذة بين اوساط شعبنا الواعي والمدرك للحقائق, وطبعا نستثني منهم من بايع القئد الاوحد في المؤتمر الاخير لزوعا على طريقة الاصول الاسلامية المتشددة.

73
يا سيد عدمان ادم ان ما يقوله السيد البرواري صحيح وتم التاكد منه انك حاولت كثيرا ان تتحذلق بكلام عن التخفي والنكرة واسماء مستعاره وتوزيع الاتهامات فلان هو فلان ’ وفلتان هو فلان وكلها كانت مجرد استنتاجات من خيالك المريض ـ  و سبحان الله يمهل و لا يهمل لانك بسبب كذبك وفكرك المريض وقعت في شر اعمالك  ورطوك الذين يستخدموك بعد ان جرت معرفة انك صاحب الاسم المسعور الجديد في فيسبوك (atoraya sqida))  و قبله < من داخل، زوعا<  وما تنشره بالاسم الجديد من اكاذيب وسب وشتم وتشهير وقذف يقع ضمن القانون بعد معرفة شخصيتك الحقيقية انه انتatoraya sqida  وتم اكتشافك بالدليل و التكنولجيا من اخطاء قمت بها وكشفتك وسننشرها بعد بعض الاجراءات ,, وقبل قليل بدء عديدين ينشرون هذا الموضوع باكتشاف عدنان ادم هو صاحب هذا الحساب في حساباتهم واتحداك اذا كنت ستستمر في استعمال هذا الحساب في الايام القادمة.

ولان وجود دليل الكتروني  لا يقبل الشك يمكن المتضرر الذهاب الى القانون والاجراءات ،، وسنرى اذا كان في ذلك الوقت سينفعك من ورطوك او سينكرونك كعادتهم مع كثيرون قبلك .

                 والله من وراء القصد.....

74
الاخ ابو مانويل
شلاما
كلامك لن يعجب المدعو عدنان ادم ولهذا انتظر مداخلته ليشرح لك بعض الانجازات الكناوية التي لا تغني ولا تسمن . تحياتي

75
السيد عدنان ادم
ينطبق عليك المثل القائل (ضربني وبكى سبقني واشتكى)
انت بدأت عملية التطاول والتسقيط عندما نشرت مقاالتين الاولى تحت عنوان (اثبات وفشل لمقالة السيد سيزار هوزايا خطورة أفكار نينب لاماسو ،، الى اين )
والثانية (أيهما أفضل وجود السيد عمانوئيل خوشابا في قائمة أتلاف الرافدين أم بقاء الاخ  المتمرد خارج هذا ألاتلاف ؟ )
واذا كنت تعتقد باني لن ارد على ما تمارسه من سياسة التسقيط والتشهير فانت على خطأ كبير ,فكل اكاذيبك سوف اعريها امام القراء .
اما بالنسبة لاعتقادك باني بدران فاثبت على هذا الاسم واياك ان تغيره ولا تقول مستقبلا اتصل بي فلان وقال ان بدران ليس ابو نيسان علما بانني قد عملت سكرين شوت لادعاك وسيبقى عندي وحالما تغير رايك ساضعه بين يديك لعلك تخجل من اتهامك رغم اني اشك في ذلك.

للتذكير عندما تقمصت شخصية المحقق كونان وادعيت بان خلابئيل هو ابونيسان




                         والله من وراء القصد......

76
استاذ تيري بطرس المحترم

وماذا عن يونادم كنا ؟ هل شعار الانتخابات لهذه السنة المجرب لا يجرب هو الذي كان الفيصل في عدم اختيارك له ؟ وماذا عن عماد يوخنا ودريد زوما ام انهما غير جديرين بتواجدهما في قبة البرلمان؟ واذا كنت تعتقد ان دريد زوما لا يصلح اتفق معك , ولكن عماد يوخنا هو ملك التصريحات ...الا تصريحاته الكثيرة تشفعه للتربع على كرسي البرلمان للمرة الثالثة ...........

77
السيد عدنان ادم
تأكد لم اكن اريد ان ارد على مقالتك رغم ممارستك لهوايتك المحببة الا وهي التسقيط والتشهير ولكن ورود اسمي ضمن مقالتك هو الذي دفعني للرد.
وردي لك سيكون مقتضب ليس كمقالتك الطويلة المملة .
اود ان اوذكرك انك كنت في السابق قد ادعيت بان من يكتب خلف اسم ابو نيسان هو  المفكر القومي القدير الاستاذ خوشابا سولاقا ولكن في النهاية تأكدت بان لا علاقة للاستاذ سولاقا باسم ابو نيسان ثم توالت الاسماء
ابوهفال
عصام نيسان
خلابئيل
نوئيل
سامر دديزا
والان بدران
وتاكد ان اسم بدران سينظم الى القائمة بعد ان تتهم شخص اخر بانه يقف خلف اسم ابو نيسان




78
السيد اوراها دنخا سياوش
اقتباس من ردك (لأنه يمتلك ما لا يمتلكونه من الدهاء السياسي المطلوب على الساحة السياسية العراقية).
هل لك ان تعدد المنجزات السياسية لقضيتنا الاشورية للسيد يونادم كنا والتي تحصلنا عليها من دهائه السياسي لعلنا نمجده مثلك ؟؟

79
اقتباس (نؤكد للجميع ان هذا الرد والصور ليس لتسقيط أحد ) .
جاهل كاتبها والاحمق من يصدقها....

                         والله من وراء القصد.......

80
السيد جورج ايشو
هل كنت نائما كل هذه الفترة (صحة النوم) ثم استيقظت لتثير موضوع مضى عليه سنتان ؟؟ اذا غايتك واضحة وضوح الشمس وتندرج في باب التسقيط وهي محاولة بائسة وفاشلة وكان الاحرى بك ان تتابع ندواته في نيوزلاند واستراليا وتستمع الى ما طرحه لعل وعسى ان تجد ضالتك ولكن بما انه لم تجد شيئا لتنفذ غايتك الدنيئة غير الطرح الجريء والغير التقليدي فاعتمدت على هذا الاسلوب الرخيص .
واخيرا يا سيد ايشو حتى عنوان مقالتك لا يعبر عن مضمونها فقط هو وسيلة يائسة لجذب القراء لان هذا المثل يضرب لمن قصر في الأمر أو لمن تكلف أمراً لا يجيده.
                                 والله من وراء القصد............

82
انها فعلا قائمة تستحق الانتخاب

83
السيد كوهر يوحنان عوديش
تحية طيبة
لا تعليق على كل ما ذكرته, ولا يختلف اثنان على ما ورد في مقالتك لانها دعوة صادقة ...فقط او د التاكيد على قولك ((كانت مطاليب رئيس كتلة مسيحية في الكوتا تتلخص في  المطالبة بمنحنا نائب رئيس الجمهورية كاستحقاق للمكون المسيحي الذي يتعرض اليوم الى ابشع انواع التهجير والابادة على يد عصابات داعش الارهابية )) . ورغم علمنا من هو رئيس تلك الكتلة, ولكن كان يجب ذكر اسمه وهو السيد يونادم كنا ليعرف المطبلون له والذين دائما ما يتهمون الاحزاب الاخرى بالبحث عن المناصب, ليعرفوا ان المناصب والكراسي هي من اولويات حركة يونادم كنا اما قضيتنا ومصالح شعبنا فلتذهب الى الجحيم.



رابط الخبر

http://www.akhbaar.org/home/2014/7/172899.html

84
السيد عدنان ادم
لا اعرف لماذا غالبا ما تذكر اسمي في مقالاتك او ردودك ويبدو ان اسمي يراودك ليس فقط في يقضتك بل حتى في منامك .
اقتباس (قامت أدارة الموقع بحذف مشاركت ابو نيسان) انتهى الاقتباس.
أتعرف لماذا قامت ادارة هذا الوقع الموقر بحذف مقالتي , لان الصور التي كنتُ قد نشرتها مع المقالة والتي كانت ردود للسيد هرمز طيرو تحوي على الفاظ خارج الاداب العامة , والتي كان السيد طيرو قد تلفظها, وسياسة هذا الموقع تمنع هكذا الفاظ من النشر , ولكن رغم حذفها فان صداها قد وصلت الى شريحة واسعة من ابناء شعبنا, والكم الهائل من الرسائل التي وصلتني سواء في الفيس بوك او هنا في هذا الموقع يثبت بشجب ابناء شعبنا على هكذا الفاظ وخاصة اذا كانت تصدر من كاتب معروف ومسؤول لحركة يونادم كنا .

                              والله من وراء القصد......

85
السيد يوسب كليانا المحترم
تحية طيبة
يبدوا من ردك اعلاه انك توافقني باننا شعب لا يضع يدا في يد الا في الخكة ولكن في نفس الوقت تطلب مني ان اضع الحلول لتلك المشكلة .
سيدي العزيز انا انسان بسيط مستقل لا انتمي الى اي حزب سياسي حاليا ومهما كتبت ومهما صرخت لن يستمع احدا الى صراخي وهذا الموقع الموقر يعج بعشرات المقالات ولكتاب معروفين على المستوى القومي ولكن مَن يستمع لهم ؟؟ واخر من كتب هو الاخ جان يلدا واضع الرابط بين يديك لتطلع عليه ...

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,871103.msg7572907.html#msg7572907

واخيرا استاذي العزيز المصالح الشخصية الضيقة لبعض الاحزاب والمولاة للاحزاب الكبيرة وامور اخرى كثيرة هي التي تمنعا ان لا نضع يدا في يد الا في الخكة ....تحياتي

86
السيد عدنان ادم
في البدء اود ان اقول لم اقرأ المقالة كاملة لاني اعرف مسبقا محتواها وهي مملة الى درجة الغثيان ولم يكن بودي ايظا التعليق عليها  ولكن ايحاءك الضمني الى اسمي اجبرني الى الرد .
المسيرة التي تتحدث عنها هي مسيرة حزبية خاصة بحزبكم , وهي دعاية انتخابية , وتحاولون من خلالها الايحاء بان حزب يونادم كنا ما زال بخير ولكن هو عكس ذلك تماما , وذلك لقلة المشاركة من ابناء شعبنا والذي لم يتجاوز في افضل التخمينات الخمسة الاف شخص وهذا العدد انت ذكرته في صفحتك الشخصية في  الفيس بوك, وليس من عندي لاني لم احضر هذه المسيرة بسبب بعض الضروف الخاصة رغم انها لم تكن تبعد كثيرا عن محل اقامتي.
نعم هذه المناسبة القومية العزيزة على كل اشوري تم تحويلها الى مناسبة من اجل الغناء والرقص واغلب المشاركين فيها لا يفقهون المعاني السامية لها ولكن يشاركون من اجل الدك والرقص والفيديو القصير في الرابط الاتي التالي غير دليل على ذلك

https://www.youtube.com/watch?v=UhbHkXSVyig

والصورة الاتية هو تقديرك الى العدد المشاركين في المسيرة



                         والله من وراء القصد......

87
الدكتورة منى الموقرة

يرجى ان تأذني لي للرد على مداخلة السيد عدنان ادم
الا تلاحظ انك الوحيد الذي يغرد خارج السرب اي وكما يقال بالعامية (نشاز).
يبدو من ردك والذي هو خارج الموضوع تأيد كل ما هو داخل قلعة اربيل الاشورية وليس لديك اي اعتراض عليه .
التسقيط والتشهير هو اسلوبك المحبب فلا تتظاهر بانك الحمل الوديع
العمل الذي قام به السيد نينب لاماسو عمل عظيم يجب ان نرفع له القبعة لان سلط الاضواء على موضوع مهمل من عشرات السنين واقامة التنصب التذكاري لضحايا مذبحة السميل هو اقل ما يجب ان نقوم به.
رجعت مرة اخرى الى مسرحيتك الهزلية عندما تذكر دائما ارسل لي احد الاشخاص رسالة او رابط او اتصل بي فلان لتضيف نوع من المصداقية على كلامك ولكن هي محاولة سمجة تصدقها انت فقط.
الدكتورة منى لا تحتاج الى دعاية انتخابية فهي معروفة بكل اوساط شعبنا بشهادتها الاكاديمية  وشجاعتها وجرائتها في الدفاع عن حقوقنا وهي اشهر من نار على علم.
يوم راس السنة الاشورية والمسيرة والتي تصدع بها رؤوسنا تم تحويلها الى مناسبة حزبية من اجل الدعاية الانتخابية لحزبكم .

                               والله من وراء القصد......


88
السيد حكمت كاكوز
انا لست معترضا على الرقص في هكذا مناسبات ولكن ان يأتي غالبية المشاركين في هكذا مناسبة عظيمة كما وصفتها فقط من اجل الرقص هي طامة كبرى واذا تم منع كل مظاهر الرقص والغناء هل سيأتي هذا العدد والذي قدره السيد عدنان ادم في مسيرة الامس بخمسة الاف شخص؟؟ بالتأكيد لا وخير دليل على كلامي انه في يوم الشهيد الاشوري لا يتواجد الا مئتان او ثلاثمائة شخص لانه لا توجد فيه اي مظاهر الرقص.وهي مناسبة عظيمة لا تقل عن سابقتها.
وكان السيد عدنان نفى في مسيرة العام الماضي نفى وجود اي مظاهر الرقص وكان قد اتهمني باني اهنتُ شعبنا عندما قلتُ بان غالبية المشاركين يتون  من اجل الرقص ولكن انا رايت ذلك  بعيني لاني كنت حاضرا.
نحن شعب لا نضع يدا في يدا الا في الخكا.......
[/size][/color]

89
الاخ جان يلدا
تحية اشورية وقيامة مجيدة ورأس السنة الاشورية مباركة
انا ايضا اضم صوتي الى صوتك لان الحقيقة التي يجب ان لا نتهرب منها فقدنا اي امل بجميع احزابنا القومية العاملة على ارض الوطن ولم يبقى لنا سوى تدويل قضيتنا وعسى ولعل نحافظ على ما تبقى من وجودنا في ارض الاباء والاجداد ......تقبل تحياتي

90
السيد حكمت كاكوز
حولتم راس السنة الاشورية من مناسبة قومية الى مناسبة حزبية من اجل الدك والركص
والفيديو على الرابط التالي اثبات على كلامي

https://www.youtube.com/watch?v=UhbHkXSVyig&t=2s


92
الاخ والصديق والكاتب القومي الكبير الاستاذ خوشابا سولاقا المحترم
تحية اشورية صادقة
اما بعد
في البدء اقدم شكري الجزيل وفائق الاحترام لشخصكم الكريم على الثناء على ما اكتبه , وان دل على شيء فانه يدل على حسكم القومي وامتعاضكم على ما يجري على الساحة السياسية لشعبنا على يد زمرة من الفاسدين , والذين وضعوا يدهم على مقدرات شعبنا وأوصلوا به الى مستنقع يصعب الخروج منه مادام القائد الاوحد جاثم على عرش الزعامة , ورافضا كل اصوات الخيريين التي تتطالبه بالتنحي ولكن يأبى الانصات لتلك الاصوات لان امتيازات الكرسي الشخصية كثيرة ومن كثرتها ضرب بعرض الحائط قضيتنا القومية المقدسة.
ولكم مني فائق التقدير والاحترام .......ا

93
نشر السيد فريد ياقو عضو قيادة زوعا على صفحته الشخصية في الفيس بوك بوستر يهنئ فيه الحركة الدمقراطية اللا اشورية شعبنا الاشوري بمناسبة راس السنة الاشورية وبدأت التهنئة بكلمة اكيتو مكتوبة بالوان العلم الكوردي . انظرو الى اين وصلت العمالة للكورد الا يكفيكم تدنيس مسيرة شعبنا الاشوري برفع العلم الكوردي في مقدمتها حتى تعتلي بوستراتكم ومنشوراتكم  بعلم الكورد.



94
السيد ابرم شبيرا
تحية طيبة

نعم ان فايروس الكرسي كما اسميته يضرب السياسين من ابناء شعبنا ولكن كان الاجدر بك ان تسمي الاسماء بمسمياتها رغم علم الجميع بمن تقصد ولكن بذكر الاشخاص المعنيين ربما كانوا يصحون من سباتهم , ولكن فضلت ان تمسك العصى من المنتصف , وتبين ذلك جليا عندما انتقدت الباحث الاكاديمي والمرشح المستقل ضمن قائمة ابناء النهرين السيد نينب لاماسو, ثم تنتقل بسرعة البرق لانتقاد الوزير السابق السيد سركون لازر لانظمامه الى القائمة الشيعية (دولة القانون) , يعني وحدة بوحدة وكأنك لسان حالك يقول (لا تزعل علينا يا وزوعا انا انتقدتكم  بعد ان انتقدت ابناء النهرين) . رغم علمك انه لا يوجد اي جريرة بما قام به  السيد لاماسو بل العكس من ذلك تماما فهوتعهد باقمة نصب تذكاري لضحايا مذبحة السميل بعد ان كانت تلك المقبررة مهملة لعشرات السنين حتى ان بعض العظام باتت مكشوفة واصبحت مأوى للحيوانات السائبة .
ومن المعروف انك يا سيد شبيرا من المنحازين لزوعا رغم علاقتك الطيبة مع قيادي ابناء النهرين, وللذك نشاهد الكفة تميل على حساب اخرى ولكن من الافضل ان تحدد موقفك  علانية من الطرفين , وتكون صريحا مع نفسك ومع شعبك ولكن ان تحاول ان تبين انك تقف على مسافة واحدة من الطرفين, وتستخدم اسلوب اكسر واجبر , فهذا يعتبر قمة الجبن , لانه اما ان يكون  هذا الطرف على حق وذاك على باطل والعكس صيحيح وعلى ضوء ذلك يجب ان تبني موقفك الواضح والصريح .
كنت يا سيد  شبيرا ضمن لجنة تنسيق الحوار بين ابناء النهرين وزوعا بالاضافة الى كل من (السيد شيبا مندو و الحاكم ميخائيل شمشون)ولان ذلك الحوار فشل كان الاجدر بكم ان توضحوا لابناء شعبنا من كان السبب اوالاسباب التي ادت الى في فشل ذلك الحوار لان التاريخ حملكم مسؤلية كبيرة ويجب ان تكونوا على قدر تلك المسؤلية ولكن انحيازكم الى طرف فضلتم الصمت كصمت القبور. مع التقدير....

95
عندما نقول بان قيادة زوعا وانصارها يحقدون على كل ما هو خارج اطار زوعا يقولون باننا نبالغ بل نحن نحقد على زوعا .
تأملوا التعليق في الصورة وهي الصفحة الشخصية لفيس بوك للمدعو عدنان ادم والتعليق للنكرة بهنام عدنان كيف يدعو على الامهات الاشوريات اذا لم يكن ابنائها يحبون زوعا والجبان عدنان ادم لم يمسح تعليق ذلك المسخ لانه حتما يؤيده. عار لكاتبه وعار لمؤيده....





96
تعريف الحركة اللا ديمقراطية اللاشورية (زوعا) ملشيا سياسية ملكية عائلية كناوية,واتحاد قسري بين افراد يتميزون بالولاء العمياوي السرمدي للكناوية( كنهج وفكر ومبدأ) ,ومن يتمشى مع خطها الفكري العائلي على السمع والطاعة, يؤمنون بان الخلاص القومي (الكلداني السرياني الاشوري) والوطني لا يأتي الا عبر هذه العائلة الخالدة (قدس سرّها) يوحدهم مبدأ الضحك على الذقون,وتخوين وشلع وقلع كل من يتجرأ على العصيان من فلك دائرتها.

                           والله من وراء القصد.......

98
الاخ يوخنا البرواري
شلاما اشورايا
لا يختلف اثنان ان الجنرال اغا بطرس كان قائد قومي بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى والاوسمة التي تحصل عليها دليل على شجاعته وذكائه ومعاركه التي انتصر فيها خير اثبات على ذلك .ولهذا فان تشبيهه بسنحاريب القرن العشرين يستحقه بجدارة , اما من يأتي ويلقب يونادم كنا بسنحاريب القرن الواحد والعشرين هذه طامة كبرى لان هذا الرجل تنصل عن القضية الاشورية واصبح همه الوحيد زيادة رصيده المصرفي .... تقبل تحياتي

99
وصلت الطاعة العمياء لبعض من مؤازري زوعا الى تشبيه يونادم كنا بالملك سنحاريب وهذه كارثة كبرى , كيف برجل لم يقدم شيئا يذكر لشعبنا ان يُشبهْ بملك عظيم مثل الملك سنحاريب


100
السيد قشو ابراهيم نيروا
1. احييك لاصرارك المستمر في الكتابة باللغة الاشورية
2:قائمة يونادم كنا هي أئتلاف الرافدين وليس الرافدين
3:مالذي قدمه يونادم كنا خلال السنوات الاربعين التي ذكرتها ؟؟لا شيء يذكر سوى زيادة ثروته
4: الامة الاشورية والتي تقول من اجلها يناضل يونادم كنا ....سولفها للدبة
5: أتسائل لماذا النسر اصبح اسودا ؟ هل هو ايحاء ضمني منك باننا اقرتبنا من المشاهد الاخيرة لفيلم اسمه زوعا؟

                           والله من وراء القصد......

101
الاخ وسام داود
تحية طيبة
ان الشغل الشاغل لزوعا هو حزب ابناء النهرين ولماذا هذا الحزب بالذات؟ , لان هذا الحزب قادر على منافسة زوعا وبل ازاحته عن الطريق , لذا انصب كل اهتمام قيادة الزوعا على تسقيطه عن طريق بعض التهم المفبركة لبعض الملثمين في مواقع التواصل الاجتماعي والذي يقودهم وكما تفضلت السيد جوني النائب في البرلمان الكوردستاني بل تطور الامر اكثر من هذا , عنما صرح القائد الاوحد بجملة من الاكاذيب  بشأن التحالف الثلاثي بين حزب الاترنايي وزوعا وابناء النهرين وتبعه السيد جوني بمقالة فيها الكثير من الاكاذيب والذي تعلمها من القائد الضرورة.
كل هذا يكشف مدى الافلاس السياسي والتخبط العشوائي التي وصلوا اليها قيادة زوعا وباتوا يدركون ان شعبية زوعا بدأت بالانحسار وهذا حتما سيفقدهم الماكسب المادية  والتي تحصلوا عليها في الفترة الماضية وبدأوا يطبقون مقولة عليّ وعلى اعدائي ولكن في النهاية لن يصح الا الصحيح .....
قبل حوالي الثلاث سنوات كنت قد التقيت صديق لي, ينتمي الى حزب الاترنايي وعندما سألته عن حاله اجاب بانه (كولش زين ومرتاح) ثم استدرك قائلا كيف لا اكون مرتاح وسموم زوعا تحولت من الاترنايي الى ابناء النهرين.
 تقبل تحياتي

102
الاخ ابن النهرين 13
شلاما اشورايا
نعم التاريخ سوف يسجل كل من ناضل من اجل هذه الامة وسيذكره بكل فخر وايضا سوف يذكر من خان هذه الامة ومصيره سوف يكون مزبلة التاريخ...

104
في ندوة كنا بملبورن 25 آذار 2018 وتتوالى الفضائح الزوعاوية على مضض مرة اخرى دأب كنا على سياسة الدجل والكذب كعادته وسلوكه المتأصل.
ففي هذه الندوة لم يتطرق الى اي شيء عما سيسعى اليه لفترته الانتخابية المقبلة وعن برامجه, رغم سباقه وتسابقه المبكر في الدعاية الانتخابية لها,فكلامه كان فارغاً ومفبركاً ولا قيمة سياسية تذكر له,انها كانت مزايدات وصولات وجولات وبطولات خرقاء مشخوطة ومزنجرة وتعكس مدى تكلس دماغه على ترديدها كالببغاءهنا وهناك, وسوق نفسه وراء كل المنجزات العظيمة والعملاقة التي يتنعم بها شعبنا منها ما قبل الثورة وما بعدها,والتي يعيش في ظلها شعبنا مرفهاً ومزدهراً وتحسده الشعوب الاخرى عليه قاطبة. صراحة اشفق على شركته الزوعاوية التجارية بايجاد بديلاً له في القريب العاجل والا ستخرج الامور من السيطرة وستعلن الشركة افلاسها مبكرا,وجولته هذه لملبورن كانت متعبة جدا وليست كالسابقات ,ففي الماضي كانت الناس تتزاحم للاتصال واللقاء به على الرحب والساعة,اما الان فان الحالة تغيرت وبات ثقيل الظل, ولا يهضم, حتى على رفاقه فقد اتعبهم معه في التوسل والترجي بالناس لحضور الندوة,وقام هو مثل بابا نوئيل بزيارة البيوت لكسب عطفها واستمالتها للحضور لندوته,فضلا عن ان بعض الناس كان رفاقه ومؤازريهم هم من وصلوهم للندوة ورجعوهم لبيوتهم ,والغاية فقط كانت تزويقية وتلميعية لوجه زوعا المزنجر وملىء كراسي الصالة بالناس لتسويقهم الاعلامي الفارغ ,كما ودأب الاخ والضابط المكلف المقدام عدنان آدم للترويج لهذه البضاعة الفاسدة منذ زمان, لكن بهذه الطريقة الترويجية العمياء والتي باتت سلبية وعارية ولا يمكن ترقيعا ,ومصدرا مشؤما لابعاد الناس عن تلك الشركة التي اتمئن على الدعاية والتسويق لها السيد آدم ,و التظاهر بان حالة زوعا هي على ما يرام وكل شيءعال للعال,للتباهي والاعلام تمهيدا للانتخابات القادمة.كما وان قدوم اعياد اكيتو 6768 والبعض من المغنين الذيليين والمتعاقدين معهم على السمع والطاعة فرصتهم الجماهيرية الاخيرة للتسويق والبيع اكثر من تلك البضاعة المتعفنة في اسواق نيسان البنفسجي.
ومحتوى الندوة المتبقي فلا يستحق الوقوف وهو اسطوانه معادة ومتكررة من 26 سنة, والملفت انه كان هناك ثلاثة اشخاص ما عدا العريف او مدير الندوة جالسين بجانبه (صم بكم) كالاصنام المنحوته دون ان ينبسوا ببنت شفه,فالواحد يكون للترحيب وادارة محاورالندوة كما هو جاري ومعتاد,اما الثلاثة المساكين الاخرين فلم يتم تعريفهم للجمهور, ولا ادري ما السرّ الكامن من وراء ذلك,ربما فقط ليتبين انه وسط رفاق وصقور ميامين لكن لا يجيدون فن التحليق والبوح بكلمة هم فقط اطار مزركش للصورة,ولم يتم التطرق اليهم بتاتا, لا من بعيد ولا من قريب على الاقل حفاظا على ماء وجوههم يا اسفاه.وبالمختصر كانت ندوة تافه وهذا من حقهم لان البضاعة قديمة وفاسدة وطريقة عرضها مملّلة, فقط كانت لاستعراض العضلات,وليس لتقديم شيء يذكر لشعبنا.وهناك مثل آشوري معروف ( ان آلاها مكملا باثا ليلا سنيقتا لشخرّا) ومعناه (اذا الله سوّد الوجه فلا حاجة للفحم).

 والله من وراء القصد........

105
نحن ايضا نوجه الف تحية الى القلعة الاشورية الصامدة نالا.........



107

كان النائب جوني قد نشر مقالة تحت عنوان(رؤية سياسية للواقع الانتخابي) حيث سوق نفسه وحزبه بالممثل الوحيد والشرعي لشعبنا , لا من خلال ما قدمه في السنوات الاخيرة , بل عن طريق تقزيم بكل ما هو خارج اطار زوعا او أئتلاف الرافدين , وتوجيه سهامه المسمومة لكل تنظيمات شعبنا عدا ائتلاف الرافدين , وايضاً عن طريق التسقيط والتشهير وتلفيق التهم الجاهزة لمن يعتقد منافسين لهم , وهذا نهج دأبت عليه قيادة زوعا ,وهو يعكس الافلاس السياسي والضحالة الفكرية والتخبط العشوائي في التعاطي مع قضايانا القومية والوطنية , واذا كان السيد جوني يعتقد ان بهكذا ممارسات صبيانية ودنيئة ومنحطة يكسب اصوات شعبنا بتقزيم الاخر, فهذا يعتبر قمة السذاجة والسطحية في التفكير,وكان  السيد يونادم كنا قد سبق السيد جوني في تلفيق التهم خلال جولته المكوكية الى الولايات المتحدة عندما تطرق الى فشل التحالف الثلاثي بين حزب أبناء النهرين والاترنايي وزوعا, ولا اعرف كيف بأشخاص وصلوا الى قبة البرلمان يلجؤون الى هذه الطرق الملتوية في دغدغة مشاعر شعبنا متانسين ان هذه الطرق اصبحت بالية ولم تعد تنفع في هذا الزمن واكل عليها الدهر وشرب.
وفي نفس الوقت رد عليه السيد سرود مقدسي بمقالة تحت عنوان (رؤية منقوصة وعلينا جعلها واضحة ,شفافة وجريئة) داحضاً كل التهم المفبركة التي سوقها السيد جوني ,وكشف الحقائق الدامغة بالوثائق ربما بعضها كانت غائبة عن شعبنا .
ومن خلال مقالتيّ السيد جوني والسيد مقدسي يمكن ان نستبط ما يأتي:
1-   خلال السنوات الاربع الماضية وهو عمر حزب ابناء النهرين لم نلاحظ أي تهجم من قبل اي قياديه على اي فصيل سياسي اخر, واعتقد ان هذا من الثوابت الراسخة في نهج الحزب , ولكن في الوقت ذاته لا يتاوانون في الدفاع عن انفسهم عنما تلفق التهم بحقهم , وهذا ما حصل عندما فند السيد توما خوشابا اكاذيب السيد يونادم كنا وكذلك بنفس المفهوم عندما رد السيد المقدسي على التهم المفبركة للسيد جوني .
2-   بلغ عدد قراء مقالة السيد سرود مقدسي  4787 قاريء , اما عدد قراء مقالة السيد جوني فكان 1299 قاريء , ونلاحظ الفرق الكبير بعدد القراء وان دلّ هذا على شيء فانما يدل على مدى اهتمام شعبنا بما يطرحه حزب ابناء النهرين ,  وكان لمصداقيته وقراره المستقل والتصاقه بقضايا وهموم شعبنا خلال السنوات الاربع الماضية الاثر الكبير في ذلك , وجعلت منه قريبا من نبض الشارع السياسي لشعبنا.
3-   في المقابل نرى انحسار في جماهيرية زوعا خلال السنوات الماضية وخير دليل على ذلك حصوله على معقدين في انتخابات 2014 بعد ان كان ثلاث مقاعد ووزارة في انتخابات 2010, وكل ذلك يرجع الى الممارسات الخاطئة والانفرادية والدكتاتورية في السلطة من قبل سكرتيرها العام والمتشبث بالكرسي منذ فترة طويلة , اضافة الى فقدانهم للقرار السياسي المستقل والاردة الحرة النزيهة والذي كان من الماضي الجميل لزوعا, وكل ذلك انعكس عليهم ولم يعد شعبنا مهتما بما يطرحه قادة زوعا لانهم ملوا من الاكاذيب والافتراء والضحك على الذقون التي يسوقونها بين الحين والاخر والعدد المتدني لقراء مقالة السيد جوني خير اثبات على ذلك.
4-   بعد نشر مقالة السيد جوني والمليئة بالمغالطات والاكاذيب تم الرد عليه بثلاث مقالات وكل على حدى , ومن ثلاث اشخاص , وهذا دليل على رفض الشارع السياسي لشعبنا في كل ما كتبه السيد جوني , وفي المقابل لم يكن هناك اي رد حتى من مؤازري زوعا الموجدين على هذا الموقع الموقر وهم كُثرْ , وهذا يؤكد  مصداقية السيد المقدسي فيما كتبه .
5-   تم غلق الردود للمقالتين وهذه نقطة تحسب عليهم لان هذا يعتبر الهروب من الحوارات مع ابناء شعبنا.
ونقول للسيد جوني ان التقرب من ابناء شعبنا لا يكون من خلال التسقيط والصاق التهم المفبركة بمنافسيكم, بل يكون من خلال العمل الجاد , ونكران الذات , ونبذ المصالح الشخصية الضيقة , والارتقاء باسلوب الحوار والابتعاد  عن العنجهية والغطرسة والغرور والنظر من البرج العالي , والكف عن التصريحات الرنانة الفارغة.
واخيرا وليس اخرا اعطيك نصيحة ويقولون تقبل النصيحة حتى لو كانت من عدوك (والحمدالله نحن لسنا اعداء) , فقط نختلف في الرأي والرؤيا : تَعلمْ من حزب ابناء النهرين فهم لا يهاجمون احدا حتى لو كان الطرف الاخر لديه الكثير من السلبيات والفضائح وهي كثيرة في زوعا , ورغم ذلك فهم لا يحبون التشهير باحد , واخرفضائح زوعا هي انضمام الوزير السابق السيد سركون لازر للقائمة الشيعية (دولة القانون) , ورغم ذلك لم يستغلوها اعلاميا للتشهير به , لان هذا ليس في نهجهم.وسؤال لك وكما يقولون ع (الماشي) ماذا لو كان احد قيادي حزب ابناء النهرين انضم للقائمة الشيعية ؟؟!! ألا كنتم تملؤون الدنيا زعيقاً ؟.

                                 والله من وراء القصد................




108
سيد عدمان ادم ومن معك في هذا الاسم
بعد كل مداخلة لك تبدو فعلا كالغريق الذي يحاول التعلق باي شيء !!!!! وتعرف جيدا انني استطيع الرد على كل من تكتبه وسافعل هذا طبعا. ولكن هناك اخرين يريدون قول رايهم فيك وفي الذين يسوقوك.
وهناك عديدين يطلبون ان استمر في كشف وتعرية كذبكم واستمر بمطالبتك بالشىء الذي تهرب منه وهو دليل اخر محايد على تصريح نائبك يعقوب جوني في لندن عن شعبنا وهو ضمن الوفد الكردستاني ,, او وجود موكب اسدك عماد في مكان أطلاق النار على طريق اربيل كركوك. اي ان تذكر حتى لومصدر اخر ووسيلة اعلاميه محايدة عراقية عامه او كردية نشرت احد الخبرين ما عدا موقعك (زوعا) ,, والمفروض ان هذا سهل اذا كانت حقيقةولكنه صعب طبعا  اذا كانت اكذوبه  وتضليل للناس. وانا اطلب ذلك من اجل صدقيتك حتى يصدقك الناس لان ما يبنى على باطل هو باطل  !!!...

ولكن النائب جوزيف صليوا المحترم وهو زميل قائدك الهمام في البرلمان العراقي ولديه معلومات طبيعي اما من لجنة الامن والدفاع في البرلمان او وزارة الداخليه واعطى هو ايضا رأيه في موضوع اطلاق النار وتفضل اقرأ ما قاله، وتبقى غايتي كشف الحقيقةواظهار الكذب،، 

والله من وراء القصد.

((العتب على من يصدقك خزعبلاتكم و ليس عليكم
طيلة الاربعة سنوات المنصرمة انشغلوا ( الربع ) بتقاسم المناصب و المغانم و العقود من خلال ( الوقف المسيحي) و الانحياز الى جانب الاقوى من خلال رفع الايدي و قول كلمة ( موافج ) وذالك على حساب القضايا الوطنية و المدنية في العراق و على حساب قضايا شعبنا الكلدو الاشوري السرياني و الارمني . كل هذا بأسم ( اومتا ) فبعدما كشفت جميع اوراقهم و اكاذيبهم و زيفهم و لم يبقى لهم شيء الا و تاجروا به ( الدين ، المدنية ، القومية . القيم ، الوطنية ) .
اخذوا يشعون اكاذيب بان تم تفجير عبوة امام المقر في زيونة - بغداد . محاولين استمالة عاطفة الشعب و الخرفان الذين يتبعونهم . لان جميع اساليبهم الكذابة فضحت . و بعد فترة يخرج لنا الجبار و الكبير و الضخم ( جسديا) ليشيع اكذوبة اخرى الا و هي ان موكبه العتيد تعرض ( لأطلاقات ) على طريق اربيل - كركوك .!!!!
السؤال هو : من يحاول ان بفجر مقركم الذي تحول الى قاعة الرقص و الدبكات و هو اصلا بناية حكومية بعدما الجميع عرفوكم على حقيقتكم و ابتعدوا عنكم ؟ هل حزبكم الاومتنايا هو ضد العملية السياسية في العراق ام اعترضتم على القوانين المجحفة بحق الشعب هي التي جعلت ( السفاحين ) ان يفجروا مقركم او بسبب وقوفكم الى جانب قضايا شعبكم و لمتكونرا جزأ من العمالة ؟ و لماذ اثناء اقتراب الانتخابات و ليس قبلها؟
و انت ايها النائب الفعال و صاحب حضور مميز من ذا الذي يستهدفك ؟ على ماذا ؟ ولو كنت مستهدفا الم تكن الظروف الفوظوية التي مرت بها كركوك كانت اكثر مؤاتية لاستهدافك ؟ كما تم استهداف العشرات من التركمان ؟ الى هذه الدرجة فقدتم ماء وجوهكم انت و ملقنك لتتجرأوا على ان تكذبوا بهذه الفضاحة على ذقون ابناء اومتا ؟؟؟
ترى زمن تطير الفيالة ولى !
فالعتب على من يصدق خزعبلاتكم و ليس عليكم



109
من الفيس بوك
اول اشوري يحصل على جواز سفر مكتوب مكانه الولاده بها
(اشور) وليس العراق
انا متجنس استرالي واعرف الصعوبة لكي تحصل على هذا الوسام بدون وثائق رسميه على هذا
نعم انه وسام ليس في جواز سفرك ولكن في تاريخ المشرف


110
السيد عدمان
هذه المرة لست انا المتكلم يا سيد عدنان بل المتحدث هو رفيقكم الطيب والذي تعرفه  وكان عضو قيادة زوعا خلال السنوت الطويلة الماضية وعاشر القائد الضرورة ويعرفه جيدا وهو كتب هذا الكلام وطبعا يقصد القائد الملتصق وهذا واضح فبماذا تجيب على رفيقك القيادي في زوعا لاكثر من دوره ومؤتمر في السنوات السابقة يا سيد عدمان بعد أن شهد شاهد من اهلها  والقادم اكثر



والله من وراء القصد
[/font][/size]

111
 رأي احد الاخوة فيما عمله السيد نينب لاماسو
أصبح الأرمن مشهورين بنظالهم من أجل جعل مجازر 1915 إبادة جماعية، وعرفت حلبجة وكوباني بالتضحيات التي وقعت فيها، الا نحن بقي آثار ضحايانا مدفونة لا أحد يعرف عنها شيء أو يتحدث عنها. تشييد نصب تذكاري لهم في منطقة وقوع الجريمة يثبت تضحيات شعبنا على أرض أجداده وهذا بحد ذاته حق من حقوقنا المحضومة سيساهم إلى تشبث أبناء شعبنا بارضه. بارك الله بجهود الأخ نينب و اي شخص آخر يبادر بأي عمل من أجل شعبه. 



112
السيد عدمان
مرة اخرى اسالك يا سيد عدمان ادم: على من تحاول ان تضحك ؟؟.. على نفسك ام على الاخرين ؟؟ وهل تظن ان هذه المبالغات وتضخيم الموضوع من قبلك بهذه الطريقة المضحكةوالمقززةوكإنك تصيح باللغة التي تعرفها هاوار هاوار والقيامة قامت ... هل تعتقد ان هذا سيقنع الساده المتابعين انك خائف ومقهور وحريص على مقبرة سميل واجدادنا الشهداء الخالدون وجماجهم وعظامهم الشريفة !!!! ام انك متوتر على كرسي عمك الضرورة. وكل الموضوع مختصر مفيد هو كرهك وحقدك الذي اعترفت به على جماعة ابناء النهرين وقلقك مع قادتك الذين يسوقوك  من الانتخابات  القادمة بعد هذه الاخفاقات العديدة والنكسات التي يقودكم اليهاقائدك الضروره الملتصق بالكرسي !!!!

وبناءا على هذه الحقائق   اسألك من جديد.. اذا كنتم هكذا تكرهون جماعة ابناء النهرين الى هذه الدرجة ، فماذا كان يفعل السيدالسكرتير العام السابق للزوعا السيد نينوس بتيو المحترم في مقر ابناء النهرين في اربيل مرتان مؤخرا وبخفية من التنظيم كما كشفتها هذه التسريبات في الفيس بوك وهو حسب الاعتقادات السائدة مصدر مقرب من قيادتك ..، وكذلك تكلم بها العديدون من الرفاق وسمعوا بالموضوع في كل الفروع في الوطن والمهجر... اتمنى ان تجاوب على هذا السؤال الى حين المرات القادمه القريبة فهناك كثير من الملفات..
تهربك من الاجابة يعني انك جبان ولا تستطيع المواجهة


                     
                        والله من وراء القصد

113
الاخ توني
شلاما
ان ما يتعرض اليه الباحث والاكاديمي السيد نينب لاماسو من قبل زمرة من المطبلين للسيد كنا , يدخل في خانة التسقيط والتشهير الممنهجة من قبل قيادة زوعا , حيث قرروا الهجوم على اي شيء يبدر من حزب أبناء النهرين بغض النظر عن ذلك الشيء حتى لو كان يخدم مصالح شعبنا العليا , وكذلك لغض النظر عن فشلهم على المستوى السياسي والفكري والتستر على فضائحهم الكثيرة واخرها اجتثاث احد مرشحيهم للانتخابات المقبلة , وكذلك تباكي مرشحهم (طليا) على عفرين الكردية (مع احترامنا لهم) , وتمجيد شعلة النوروز , ومن يقرأ ما نشره السيد طليا يتبادر الى الذهن ان كاتب المنشور هو كردي بامتياز والمخجل في الامر تسارع السيد جوني الى الاعجاب بذلك المنشور وكأنه يشاطره الالم والحزن .
نعم في الايام القادمة ستكون اشد واقسى على الشرفاء والمخلصين لقضيتهم ولكن سنكون لهم بالمرصاد وندحض اكاذيبهم ونعريهم امام شعبنا ليكونوا عبرة لمن يعتبر....... تقبل تحياتي

114
الاخ وسام داود
شلاما
في البداية شكرا على هذا التوضيح فيما كتبه المدعو يوخنا ديشو , واحب ان اضيف لماذا هذا الاصرار لمعرفة من هو ابو نيسان, وهل اذا كتبتُ باسمي الصريح سيقدم او يؤخر شيئا بالطبع لا , وجل غايتهم من معرفة شخصية ابو نيسان هو للتشهير به والفاق التهم بحقه اذا لم يكن شيء اكبر من هذا , واقول لهم انا انسان بسيط اتابع الشارع السياسي في يخص شعبنا ويؤلمني الى ما وصل اليه حالنا من التشرذم واعتقد ان السبب الرئيسي في كل هذا هو السيد كنا والذي تنصل عن قضيتنا القومية الاشورية واصبح همه الوحيد هو زيادة رصيده في البنوك.
وحقا انها لمسألة مضحكة ان يدخل شخص باسم مستعار ويطالب  شخص اخر بكشف اسمه ويكون تعليقه رقم 1 , وهي واضحة عزيزي داود ربما يكون السيد جوني هو نفسه من تنحل شخصية يوخنا ديشو ومَنَ يعرف جوني جيدا سيقول وكما يقال بالجلفي (عنده هيج طلعات).
والهمْ الوحيد لقيادة زوعا هو حزب ابناء النهرين وكأن  ابناء النهرين هم السبب في فشلهم السياسي والانحدار المتسارع في شعبيتهم والتي باتت تقض على مضاجهم واقول لهم اصرفوا وقتكم في كيفية التعاطي مع قضايانا القومية بل الوقت الذي تقضونه في كيفية التشهير والتسقيط بحزب ابناء النهرين....مع التقدير

115
الاخ اشورايا خيرا
شلاما
كل ما كتبتَهُ هي الحقيقة الساطعة والتي يجب ان يعرفها شعبنا ليعلم بان قيادة زوعا الحالية لم تعد تبالي بما يخدم ابناء شعبنا وانحسرت اهتماماتهم بزيادة  ثرواتهم وحولوا زوعا الى شركة ربحية تدار من قبل السيد كنا وحاشيته وحان الاوان ليمثلنا من هو اجدر منهم ...تحياتي

116
الاخ مارتن البازي
المسألة ليست اخراج عظام لمغدوري مذبحة سميل او دعية انتخابية لحزب اناء النهرين , كل ما في الامر ان قيادة زوعا الحالية تعتبر هذا الحزب (اي حزب ابناء النهرين)المنافس لهم وقادر على ازاحتهم من الطريق , لهذا قرروا شن حملة شعواء عليه هدفها التسقيط والتشهير , ولهذا فان شيء يبدر من ابناء النهرين حتى لو كان يخدم مصالح شعبنا العليا نجدهم يقفزون على الحقائق ويفصلونها على مقاساتهم واخرها كان الكذب والافتراء للقائد الاوحد في جولته للولايات المتحدة الامريكية بشأن التحالف الثلاثي بين حزب أبناء النهرين والحزب الوطني الاشوري والحركة الديمقراطية الاشورية , ومن ثم تبعه السيد جوني في مقاله احتوت على الكثير من المغالطات والاكاذيب , وعلى نفس نهجهم يكتب الملثم عدنان الكثير من الاكاذيب والذي يتستر تحت اسمه السيد جوني واشخاص اخرون.

117
السيد ماجد هوزايا
شلاما
يبدوا من ردك اعلاه ان السيد يوخنا ديشو كان  قد علْقَ على مقالتي وتم مسحها من قبل ادارة الموقع او هو مَنَ قام بمسحها ولم يتسنى لي الوقت للاطلاع عليها, ويبدوا ايضا انه يدعي بان شخص اسمه (سامر سعدالله) يكتب تحت اسم ابو نيسان !!!!! وسؤالي من هو هذا سامر سعدالله؟
علما بانه الشخص الخامس الذين يدعون بانه يكتب تحت اسم ابونيسان....
1. الاستاذ والكاتب القومي خوشابا سولاقا
2.ابو هفال (لحد هذه اللحظة لم اعرف من هو هذا ابو هفال)
3. خلابئيل
4. عصام نيسان
5. سامر سعدالله

119
فضحية من العيار الثقيل
السيد شمعون شليمون المعروف ب( طليا ) واحد مرشحين ائتلاف الرافدين للانتخابات العراقية يتباكا على قتلى الحزب العمال الكوردستاني ومواليهم في عفرين اليس هم نفس الاكراد الذين شاركو العثمانين في ذبح شعبنا الاشوري والارمني.
ام كونك كنت عضوا في الحزب العمال الكوردستاني سابقا ما دفعك لكتابة منشورك عن نوروز عيد الكورد واضهاره على ان شعلته هي شعلة الحرية رغم ان الكورد ليس في تاريخهم سوى الاستبداد واغتصاب الاراضي والغدر والمك على قتلى عفرين اذ لم نراك تكتب عن ما جرى للشعب الازيدي ولشعبنا في سهل نينوى بسبب البيشمركة.
الاغرب السيد جوني الصحاف عامل لايك للمنشور لا نعلم هل هي مجاملة للسيد شمعون ام انه يشاطره نفس الاحساس بالالم,من المؤكد نفس الشعور والاحساس.



                          والله من وراء القصد......

120

لقد كانت مذبحة وماساة سميل في سنة 1933 من الاحداث الاكثر وقعا وشدة على شعبنا في العصر الحديث ومع هذا لم تنال الاهتمام المطلوب في السلطات العراقية حتى هذا اليوم,, وكدليل بسيط فان الجماجم والعظام متناثرة هنا وهناك في موقع المذبحة ومن يريد التأكد فلياتي ويشاهدها.. ولكن لم يستطع القائد الاوحد   على فعل اي شيء في كل هذه السنوات السابقة في هذا الموضوع وذلك لكي (لا تزعل ) عليه الحكومة في بغداد ولا تغضب منه احزاب السلطة الطائفية الاسلامية التي انتمى ابن اخته الوزير السابق سركون لازر الى القائمة الشيعية في الانتخابات القادمة، وكذلك للحفاظ على مكاسب السيد السكرتير الشخصية الاخرى بعيدا عن مصالح شعبنا.
والفيديو في الرابط ادناه يوثق ذلك علما انه كان قبل سنتين من الان....

https://www.facebook.com/roosh24/videos/307026399638103/


                   والله من وراء القصد..............

121
نشر السيد عدنان مقالة تحت عنوان (عار وألف عار ، فضيحة واكبر فضيحة بل جريمة ، سقط حزب ابناء النهرين بالضربة القاضية وانكشف المستور ،نبش مقابر سميل للدعاية انتخابية) واستخدم فيها عبارات تدل على مدى الانحطاط الاخلاقي له .
في البدء  يقول ابو طيب المتنبي (اذا اتتني مذمة من ناقص, فهي الشهادة لي باني كامل)
مرة اخرى رجعت حليمة لعادتها القديمة,ولاسطوانتها المشخوطة, والانسان المفلس يرجع الى الدفاتر العتق,وهذه يأتي متمثلا ومستصرخا نهارا وجهارا بالنهج الفاشل لقيادة حركة زوعا العائلية ,وافلاسها المتلاحق التي بات شعبنا يلفظها  ويتقيأها (يزوعها) بذكرها بعد ان اثقلت كاهله بالكذب والنفاق السياسي منذ27 عاما لتغطية عورتهم المخجلة,واضحت وبالا على قضية شعبنا ومهددا لوجوده عبر اسهم المساومات الرخيصة والمقامرات الخاسرة لها ,ومن خلال اطلاق العنان لنباح كلابها المسعورة والمتوارية تحت ظل اسماء مستعارة (عدنان آدم نموذجا),وارسال قيادتها بالنصوص الكتابية لينزلها هذا الانسان الرخيص بل الدمية التافه باسمه دون ان يعي معناها وفحواها (قرقوز زوعا اي فزاعة بكل ما تعنية الكلمة من معنى), مستهدفا كل رموز شعبنا كالدكتورة منى تلك الكفاءة العلمية والقانونية العالية والتي لم تبخل بكل غال لاجل قضية شعبنا, وهي لاتحتاج الى شهادة حسن السلوك من احد ,وآخرها استهداف الباحث القدير نينب لاماسو المرشح المستقل في قائمة حزب ابناء النهرين بعد زيارته لتلة مقابرشهداء سميل المهمله والتي تأوي اليها الحيوانات السائبة وتتسخها مع كل الاسف لعله يجلب الانظار والاضوية الاعلامية عليها ,لتنصف قضية رفات هؤلاء الابرار ,وذلك من خلال اقامة نصب تذكاري تمجيدي لهم(نصب الشهيد الاشوري) ليكون محطة للزيارات  السنوية  , لايقاد الشموع والبخور ووضع اكاليل الزهور على ذلك النصب ورفع الصلوات على نية نياحتهم, وكذلك لاحقاق حقوق اولادهم واحفادهم واعادة جنسيتهم العراقية وتعويضم  المادي والمعنوي العادل.وليس فقط التبجح  الزوعاوي الفارغ باسماء الشهداء هنا وهناك فقط للدعاية الحزبية وذرف دموع التماسيح منذ مطلع التسعينات من القرن الماضي ولحد اليوم دون اي شيء يذكر.
ونقول للمعتوه عدمان وليس عدنان:على رسلك يا رجل! لقد فقدت الصواب بالمرة, وهذه ليست نبشا للقبور بل انصاف وتبجيلا لتلك الارواح الطاهرة التي ازهقت دون اي ذنب.وهل ان اخراج رفات ضحايا صوريا مثلا كان للصالح او للطالح هؤلاء الابرار؟ يا افندي,ام انها فقط بادرة عقلانية منطقية حقيقية سبقكم اياها الباحث الموهوب لاماسو وحزب ابناء النهرين ,وهذا مما اثارغيضكم  وجن جنونكم  الزوعاوي المختل اصلا من وراء لهثكم وتسابقكم المميت نحو المنافع والمقاعد النيابية ,وهل نسيت ان لقبه هو باحث في جامعة كمبيرج الانكليزية ,وهذا يأتي من صميم واجباته العلمية  والعملية والمهنية,ام ان عقلكم الزوعاوي بات لا يفقه شيء سوى ملاحقة كل ما يمت بصلة لحزب ابناء النهرين , هنا اقول لكم رأفة بحالكم المزرية(من راقب الناس مات هما).وهل استقر عقرب بوصلة نضال زوعا المزعوم  حاليا  فقط  متوجه صوب اسقاط حزب ابناء النهرين بكل الطرق؟وبالتأكيد  اصبح هذا الحزب يشكل فوبيا لشركة كنّا الزوعاوية,وبات يقض مضاجعهم, وانصحكم بان تستشيروا اخصائيين نفسانيين لحالتكم المرضية لعلها تريح  التشنجات  الهستيرية  التي تنتاب اعصابكم المنهارة. واسألك سيد عدمان ماذا عمل زوعا للشهداء غير التباكي والتغني والتبهرج الفارغ باسمهم في كل مناسبة  , دون اي نصب  او مزار تذكاري يليق بقاماتهم السنديانية  الشامخة, وبل ماذا حقق لذويهم ايضا؟ لا شيء صفر مع كل الاسف.
ولو عكسنا المشهد لو ان احد اعضاء شركة زوعا  التجارية  قام بما قام به القدير لاماسو, لانهالت عليه ارفع  آيات الحب والتقدير والاجلال  والاكرام  والاقدام واعتبر ذلك سبق صحفي رائع لا وبل قنبلة اعلامية عظيمة الصدى والمدى, ومانشيت اعلامي  كبيرفي  واجهة جريدة بهرا الزوعاوية ,واقيمت على اثرها مجالس المأتم والتعازي في كل مقرات زوعا لهذا الحدث الجلل.فقط المشكلة تكمن في ان السيد لاماسو مقرب من حزب ابناء النهرين وهذا هو ذبنه الكبير الذي لا يغتفر دون غيره. واني اتسأل لماذا لم يجن جنون القطيع الذي يتبع زوعا عمياويا دون الحد الادنى من التفكير والتعقل,عندما قال عاشق الكراسي والمستقتل لاجلهاالسيد كناوي بالحرف الواحد ( انا كنت المستهدف بدلا من الشهيد الخالد فرنسيس يوسف شابو) وحتى ان  الشهادة حاول اغماطها  وحكرها وربطها بنفسه ليوسع من دائرة النور والاجلال والالق الالهي  المزعوم من حول نفسه,ومن خلال استمالة وانجذاب وشد الغقول السمجة من امثال عدنان وغيره  ليجعلهم  يدوروا في فلك عبادة شخصه وعلى السمع والطاعة.
واقول جازما ان هذه الفزلكات والترهات والتخبطات  والفرقعات الاعلامية الفارغة لهي السكرات الاخيرة التي تنتاب قيادة شركة زوعا قبل موتها  البطيء وعبر بوقهاالاجوف عدمان.وهذه الاساليب الاسقاطية باتت مفضوحة وعارية على استمالة  رأي الناخب الكريم, ولا تنطلي الا على من هم عميان بصرا وبصيرة.
     
                                 والله من وراء القصد.........




123
السيد عدنان ادم

لماذا لم تجيبني ولماذا تتهرب من موضوعنا الاصلي وتفتح موضوع اخر لا يتضمن اي قضية جوهرية ولا علاقة له بموضوعنا لان ليس فيه كذب وتلفيقات؟؟؟...

 ان ما قاله السيد النائب يعقوب جوني في بريطانيا ضمن الوفد الكردي قبل ايام منشور في صفحنكم فقط وغير موجود في اي خبر في اي مكان اخر سواءا باللغة الكردية او العربية فبماذا تفسر ذلك !!!!!.

وكذلك ان وجود موكب النائب (الاسد) بالقرب من حادث السيطرة الوهمية التي اطلقت النار على حافلة مسافرين على طريق كركوك اربيل موجود في موقعكم فقط (موقع زوعا) ولم تنشر عنه شيا اي فضائية عراقية او موقع اخباري رغم انه مقرر ثاني في مجلس النواب !!!!!.. ولايوجد اي دليل اخر على الموضوعين !!!! فما هو جاوبك على هذا التلفيق والمزايدات الانتخابية !!. وهي ليست المرة الاولى التي نرى فيها مثل هذه الامور واكيد لن تكون الاخيرة لان الانتخابات قريبة وانتم متوترون جدا وقلقون هذه المرة اكثر من المرات السابقة !!!!.
ولا تتهرب من الاجابة لان الهروب  تعني انك كاذب وبامتياز.......

والله من وراء القصد

125
كنتُ اتصفح ارشيف موقع عنكاوة وقع بصري على مقالة للاخ ابرم ال سمانو كان قد نشرها قبل ارعة اعوام وهي على شكل رسالة الى السيد يونادم كنا ولكنها لم تلقي اذان صاغية ولهذا اعيد نشرها مرة ثانية لعله يستجيب لطلبه ولكن انا اشك في ذلك للعشق السرمدي  الذي يكنهُ السيد كنا للكرسي

بداية لايخفى على القارىء اللبيب ما للحركة الديمقراطية الاشورية زوعا من دور فعال وريادي في مسيرة شعبناالكلداني السرياني الاشوري عن حقوقهم ووحدتهم القومية رغم تعدد التسميات المذهبية والطائفية , وما قدمته هذه الحركة لشعبنا على مر مسيرتها  النضالية لما يزيد عن ثلاثة عقود من الزمن ,والمكللة بالتضحيات الجسام على الصعيدين القومي والوطني خلال مسيرتها , وباتت سفيرة قضيتنا في كل المحافل والمنابر القومية والوطنية والعالمية .
وان ذلك كله كان يعود الى لشخص سكرتيرها السابق(يقصد هنا السيد نينوس بثيو) ومرونته وسياسته العقلانية والمنطقية في التعاطي مع القضايا والامور والسياسية والتنظيمية الداخلية والخارجية, ولكن هذا المنوال لم يستمر بعد ان استلم السيد كنا سكرتارية الحركة بطريقة او باخرى , وكيفية استغلال ذلك الموقع ليلعب على جميع الحبال ويتقلب مائة قلبة بين حين واخر ,ويعزف على الوتر الطائفي والعشائري , وباسلوب تكتيكي محكم لتفتيت البنيان التنظيمي والجماهيري لزوعا ,واقصاء وابعاد رفاقه واتباع وسياسة التسقيط السياسي بكل الطرق مع الرفاق المؤسسين والسجناء السياسيين ومن كانوا اعمدة نضال زوعا ايام الكفاح المسلح  والانتفاضة الاذارية لعام 1991 ولحد الامس القريب دون ان يرف له جفن , فقد قفز هذا الشخص في البرلمان الكردستاني مطلع التسعينات من القرن الماضي ,ويشغل حقيبة الاشغال والاسكان في الكابنة الوزارية الاولى لحكومة اقليم كردستان العراق , ثم قفز على هرم قيادة الحركة وفق تكتيك يعرفه هو, وبعد تغيير نظام صدام 2003 قفز في مجلس الحكم وتشبث بالكرسي هناك في بغداد ولحد الان في البرلمان العراقي الى جانب التشبث بهرم القيادة في الحركة وسوق نفسه وكانه الوحيد الفاهم والسياسي والمناضل والقائد الاوحد  بين شعبنا, لكن المشكلة تكمن في عقد الانا المتأصلة في نفسيته , الى جانب فرض ابن شقيقته ليكون وزيرا في الحكومة المركزية الحالية , وها هو الان مرشح لرئاسة قائمة الرافدين لخوض الانتخابات النيابية العراقية القادمة دون اي خجل او وجل مؤكدا للكل انه دكتاتوري في نهجه وفردي الى اقصى الحدود وما خفي اعظم , ضاربا بعرض الحائط جماهيرية وسمعة نضال وتضحيات الحركة .
وانطلاقا من كل هذا اقول ناصحا السيد كنا كأخ حريص على الحركة وحفاظا على مكانتها ,"
حري بك ان تقدم استقالتك من الحركة ,وتعتزل العمل السياسي من اساسه,والذي بات لايليق بك اطلاقا ,وهذا هو الموقف الشجاع الذي ننتظره منك ,ان تفسح المجال للاخرين من رفاقك , والتفرغ لتدوين مذكراتك الشخصية او ما تراه مناسبا لك,حفاظا على ماء الوجه,لانك بت بحكم الميت سياسيا وسط شعبنا .
لانك ايضا اقسمت الحركة واصبحت عائقا كبيرا في طريق وحدتها,وانك بامس الحاجة الى موقف شجاع كهذا للم شمل رفاقك في الحركة قبل ان تستفحل الامور اكثر , وهذا ما لانتمناه طبعا. وستتحمل نتائجه الوخيمة, التاريخ لن يرحم من يبيع ويتاجر بقضية ودماء شعبه" .
وفي نفس الوقت اطلب من الاخوة في كيان ابناء النهرين ان يبدوا مرونة اكثر للالتقاء في نقطة مشتركة لاعادة لحمة الحركة وهيبتها الجماهيرية.وذلك بعقد مؤتمر لم الشمل والخروج ببرامج سياسية واضحة ورصينة وقيادة منسجمة ومالوفة .
كما اوجه ندائي الى جميع تنظيماتنا السياسية ومنظماته الجماهيرية دون تحديد ان لا يألو جهدا في خطوة التقارب بين شقي زوعا وردم الهوة الحاصلة بينهما .فنحن لسنا بحاجة الى هذه الصراعات الداخلية التي تلهينا عن مصير شعبنا وقضيتنا القومية ,والتي باتت مهددة بالتغييرات الديموغرافية الحاصلة بطرق واخرى  والهجرة ذلك النزيف الذي ينخر وجودنا القومي في الوطن.

ونحن كنا بامس الحاجة الى قائمة انتخابية موحدة واضحة الاهداف والبرامج السياسية , لخوض الانتخابات النيابية العراقية القادمة ,وللخروج بنتائج ايجابية . وها هي دعوة اخوية صادقة , عساها ان تلقي آذانا صاغية.
والله ومصير الامة الاشورية من وراء القصد..

اخوكم
ابرم خوشابا السامانو


126

الصورة ادناه هي من كتاب "أوراق من أرشيف ..." لمؤلفه السياسي الكوردي علي سنجاري يروي فيه كيف كان يونادم كنا عضوا نشيطا في البارتي قبل تاسيس الحركة الدمقراطية الاشورية.



127
الاخ يوخنا البرواري

هذا الخبر مفبرك من قبل قيادة الحركة وهو للاستهلاك الاعلامي وخاصة الانتخابات على الابواب والا بماذا نفسر نشر الخبر فقط على الموقع الرسمي لزوعا والذي ينشرون فيه ما يبغون والذي يخدم مصالحهم , وموكب النائب كان قريب من مدخل كركوك وسمع هذا  الخبر واراد ان يستغله ليظهر بمظهر البطل المغوار ولكن احد افراد حمايته كشف الحقيقة , ونقول للسيد عماد يوخنا هذه الافعال لا تخدمكم بل العكس من ذلك تماما فهي تضركم واذا كنتم تعتقدون ان بهذه الطرق الملتوية تكسبون تعاطف واصوات شعبنا فهذه قمة السذاجة.

129
وهذا رابط الخبر الموجود على الموقع الرسمي لزوعا ولا يوجد في اي موقع عراقي اخر


130
السيد عدنان ادم
انت الوحيد الذي يظن ان مقالتي سخيفة وانا اعذرك لان الحقائق تزعجك فتفقد صوابك ويصيبك مس من الجنون ولذا اقترح عليك ان تراجع طبيب نفساني عله يشفيك .
اما بخصوص زيارة النائب جوني مع الوفد البرلماني الى العاصمة البريطانية لندن احب ان اقول لك ان ما قاله السيد النائب جوني والمنشور فقط في موقع زوعا وصفحات العبيد الممسوخين، فعليك ايضا ان تذكر مصادر اخرى نشرت الخبر والتصريح والا فما هو الدليل على انه قال هذا، كما هو الحال في مناسبات عديدة سابقة فهو يقول شيء بدون دليل كمقطع فيديو او منشور في خبر كردي او عراقي عام وانما فقط في موقع زوعا وصفحات الممسوخين!!!!.
وخصوصا ان المواقع الاخرى التي نشرت الخبر قالت انه وفد كوردستاني زار بريطانيا وبرئاسة نائب رئيس البرلمان وعدد من اعضاء الكتل الكردستانية ومنهم السيد النائب  جوني....  وكان جدول اعمال الزيارة التأكيد على تطلعات شعب كرستان للحرية وهذا حقه طبعا، وايضا الحصول على مباركة بعض المسؤولين البريطانيين على استفتاء 25 ايلول والتعايش في كوردستان الذي اشاد به السيد النائب والشكوى للحكومة البريطانية على ما يحدث في طوزخورماتو والشكوى ايضا عند البريطانيين على حكومة بغداد لطريقة تعاملها مع حكومة كردستان !!!!!



وهذا رابط الخبر

http://www.basnews.com/index.php/ar/news/kurdistan/423061

اما النكتة الاخرى والدعاية الانتخابية البائسة،  للنائب (الاسد) , فهل عندك مصادر اخرى من الفضائيات مثل قناة العراقية او nrt أو دجلة او السومرية او الشرقية وغيرها،،  او مواقع الانترنت الاخبارية مثل السومرية او موسوعة النهرين او العراق نيوز او غيرها وتكون نقلت خبر حادث طريق كركوك واطلاق النار من قبل سيطرة وهمية وذكرت فيه وجود موكب نائب عراقي قريب من المكان؟؟؟ الجواب: لا يوجد. فكل وسائل الاعلام ذكرت عن حافلة ومسافرين مدنيين فقط،، ما عدا موقع زوعا الوحيد الذي قال ذلك!!!.
 وذكر احد الاقارب لصديق لي قبل قليل وهو مع موكب النائب المقصود انهم كانوا في مدخل كركوك عندما سمعوا بالحادث الذي وقع في خورماتو !!!!!!!. فهات ما عندك من طرائف ونكات جديدة.

                     والله من وراء القصد



131
السيد عدنان ادم
انا لم اتهرب من المناقشة ولقد  نشرت ردي على اكاذيبك وفندتها واذا كنت اعمى البصر فهذه مشكلتك.
وماقاله السيد جوني للانكليز وكما تدعي فقط اقول (قم قاطلا دبا) انهم يا سيد عدنان الانكليز (وما ادراك ما الانكليز) , يتقبلون هكذا كلام بكل رحابة صدر , وليس هناك اي انجاز يذكر لهذا الكلام فهو مجرد مثل ما يقولون(حجي) لا يقدم ولا يؤخر وانا اقترح للسيد جوني ان يطبعه بخط كبير ويضعه في اطار ومن ثم يعلقعه في بيته لتشاهده الاجيال القادة وتعرف مدى الشجاعة والعزم التي كان يتحلى بها السيد جوني ومن ثم تصبح قصص تحكى للاطفال عند نومهم.
اما بخصوص الدكتورة منى وما نشره احد مؤازري حزب أبناء النهرين فهو حر ما ينشره, وهذا من وجهة نظره ان يعتبر الدكتورة منى سورما خانم القرن الواحد العشرين وانا اتحفظ على هذا التشبيه .

132
السيد عدنان ادم
مرة اخرى تحاول القفز على الحقائق بطريقة اقل ما يقال انها غبية وسوف اكشف كذبك مرة اخرى من خلال ردك الاخير.
تقول(على خلفية الاجندات المبهمة والتركيبة غير المتجانسة ،الحركة لن تشارك في مؤتمر بروكسل القادم) , هل لك ان تنشر رابط الخبر على موقعكم (زوعا اورغ) وحتى لو فرضنا ذلك جدلا ان التصريح موجود في موقع زوعأ اورغ لماذا لا يكون على شكل بيان وتعتمدون فقط على التصاريح والتي لا تمثل موقف الحركة من المؤتمر لان وببساطة يمكن تحوير ذلك التصريح حسب متطلبات الحاجة.
اما بالنسبة للاستفتاء تقول(اما بالنسبة لقضية الاستفتاء والذي يقول الملثم سليمة الكذاب عن ضبابية قرار زوعا حول الاستفتاء ،
مسؤول الاعلام للحركة الاستاد كلدو اوغنا يصرح بان الحركة اول من رفض الاستفتاء في سهل نينوى واعلنت موقفها من ذلك ، موقف الحركة من الاستفتاء هو مرهون باتفاق سياسي بين قيادة الاحزاب الكلدانية السريانية الاشورية وبين القيادة الكردية ،، تاريخ 10-6-2017 ).
مرة اخرى تلجأ الى الاستشهاد بالتصريح فقط ولكن رغم ذلك تعترف ضمنيا(والغباء موهبة)ان موقف الحركة مرهون باتفاق سياسي بين قيادة الاحزاب الكلدانية السريانية الاشورية وبين القيادة الكردية يعني وببساطة ليس هناك رفض للاستفتاء طالما تتحصل الحركة على مكتسبات شخصية.
وتقول ايظا (ان رفض الاستفتاء جاء منذ نيسان الماضي  في احتفالية ليوم تأسيس زوعا ،،
الرابط ،، http://www.tellskuf.com/index.php/news/1050-shnews/67767-2017-06-10-11-23-16.html) وهنا وضعت نفسك في موقف محرج جدا ويبدوا انك لم تقرأ ما صرح السيد كلدو عندما قال (وبأننا نرفض اجراء اي استفتاء في سهل نينوى لان هذا القرار لا تحدده القيادة الكردية بل مكونات السهل".) اي ان الحركة ترفض الاستفتاء فقط في سهل نينوى اما في باقي مناطق الاقليم تأيدها . وهل يوجد اقوى من هذا الدليل ومن فم قيادي في الحركة يعترف ويقر ان الحركة ترفض فقط الاستفتاء في سهل نينى والغباء انت تستشهد بما قاله.
وهكذا يا سيد عدنان ان موقف الحركة تجلى من الاستفتاء قبل يوم من اجراءه ولم تستطع نفيه لانه واضح وصريح ومنشور في زوعا اورغ ,  وقولك كان زوعا في انتظار مطالب الحركة ان تتحقق والتي لم يتم الرد عليها  ،اصدر زوعا بيان بمقاطعته الاستفتاء (لماذا لم تكتب تاريخ البيان) ام ان ذلك شئ تخجل منه لانه كان قبل الاستفتاء بيوم واحد.
وتقول(اقولها بكل نية صافية من القلب اني أتمنى لو تكون هناك جهة او حزب ينافس زوعا بتقديم الاحسن لشعبنا او حتى يكون احسن حتى من زوعا ) وانا اقول لك ان ذلك سيتحقق ليس فقط ينافس زوعا بل ان هناك مَن سيزيحه من الطريق لان زوعا اليوم فقط اصبح شركة ربحية تدار من السيد كنا وبعض حاشيته وهذه الشركة بدأت طريق الافلاس منذ فترة ليست بالقصيرة وبالمناسبة ليست لديك اي نية صافية فقط لديك حقد بكل ما هو خرج اطار الكناوية .




                          والله من وراء القصد......

133

 اقول : مهلاً .. سيد يعقوب.. سيد عدنان. .في تخبطاتكما الصبيانية !!
 في البدء(استعرتها من القائد الاوحد)لستُ هنا محامي الدفاع عن حزب أبناء النهرين , لانهم قادرون عن الدفاع عن انفسهم(مقالة السيد سرود مقدسي خير دليل على ذلك) ولكن من باب الدفاع عن المبادئ والحقائق ,والرد على النائب جوني الذي كان يُفصْل الحقائق على مقاسه . وكنت قد كتبتُ هذه المقالة في وقت سابق ولكني تريثتُ في نشرها لان السيد سرود مقدسي سبقني في ذلك ولكي لا تتزامن معا اجلتها لبضعة أيام.
كحال كل القيادات التي توشك على الافلاس،دأبت القيادة الحالية المبتورة ل "زوعا يونادم كنا " كعادتها الى التخبط يميناً وشمالاً في اسلوبها المشابه لما تقوم به بعض الاندية الشعبية من محاولات الانتقاص والتنكيل والكذب والرياء بالآخر !وتسويق نفسها وكأنها الراعي الامين والمخلص الوحيد للقضية القومية ,وذلك لتغطية فشلها على المستوى القومي والتنظيمي والانفرادية التي هي اشد الامراض خطورة في مسيرة الشعوب وهذا مما لا يخفي على ابناء شعبنا.وما نراه من جولة القائد الاوحد ( يونادم كنا) المبكرة الى الولايات المتحدة الامريكية وتخبطه في تصريحات سطحية لا قيمة لها سياسياً,فاقدة لادنى حد من المصداقية وسوق نفسه وفرضها للمرة الخامسة على رأس قائمة الرافدين الانتخابية دون اي سند ديمقراطي وتنظيمي وقانوني على حساب البعض من المطبلين في قيادته الحزبية وكأن هذه الامة اصابها العقم من بعد ولادة هذا القائد ..
وبنفس المنوال يظهر نائب القائد الاوحد والساعد الايمن وحافظ الاسرار والولد المدلل للسيد كنا النائب الهمام جوني يعقوب (الذي هو انساناً كاذباً ومماطلاَ ومتسلقاً على حساب المبادىء ) ..وهنا اسوق له المثل الشعبي  المعروف(كلنا اولاد كَريه ,وكل واحد يعرف خييه) وهنا وكما يفعل رئيسه فعوض عن انه " يكحلها فعماها بصراً وبصيرة"دون ان يدرك.وسوق تنظيمه بالغيور الوحيد والاوحد للقضية القومية,والاخرين هم فقط (حزبيين وطائفيين وشخصيين) ويبدوا انه فاتنا معرفة جوني على حقيقته، من يقرأ مقاله الاخير في صفحة عنكاوة مؤخرا سيعرف بأننا ضلمناه كثيرا والاجدر ان نطلق عليه لقب القديس جوني لأن حسب وصفه بأن الجميع في امتنا "زاغوا وفسدوا" الا هو وقائده الاوحد، بحيث ان القديس البرىء لا يرى من الدنيا شيئا الا بمنظار رئيسه !!
وما جاء في مقاله هذا من اكاذيب ومهاترات صبيانية,يعكس افلاسه وضحالته الفكرية وهذه تنسحب على تنظيمه,ان لم يستنكرها ويتبرأ منها.وهنا سوف اعري البعض من اكاذيبه السمجة والتافه من خلال رؤاه وقراءاته الذاتية الدنيئة التي سوقها.
فهو وجه سهامه المسمومة لكل تنظيماتنا( مستثنيا منها قطبي ائتلاف الرافدين فقط)بينما الاخرين اتهمهم بـ(الحزبية والطائفية والشخصية)وهذا اجحاف وشرّ البلية,لكنه تناسى متغافلاً بان قيادة حزبه جعلت القضية القومية مطية مهينة لها,واختزلت تلك القضية بزوعا,ومن ثم اختزلت كلا من القضية القومية وزوعا مرهونة بوجود واحد وهو قائد الضرورة,وكان ذلك سبباً في افشال مساعي التفاوض والوحدة بين الرافدين وابناء النهرين,وتسارع ذلك القائد الى عقد مؤتمر كارتوني شكلي ليضمن نفسه سكرتيراً,وقاتل بشراسة ليكون على رأس قائمة ائتلاف الرافدين رغم انف قيادته,ومما سبب في ارباك وتشرذم تلك القيادة.ليكمل القائد ثلاثة عقود من الزمن متشبثاً وراكعاً وجاثما على الكرسي بين الوزير والسكرتير العام وعضو مجلس النواب.دون ان يقدم شيئاً للقضية القومية غير المصالح الشخصية والفئوية.وتصفية رفاقه الحزبين متهماً اياهم الخيانة والعمالة ظلماً وبوهتاناً ليخلو بالساحة لنفسه ومن يولونه على السمع والطاعة العمياوية فهذه هي الشخصية والحزبية بحد ذاتها يا سيد جوني. من كان وراء افشال تجمع تنظيمات شعبنا بانفراده بقائمة انتخابية حزبية صرفة التي اوصلتك انت يا سيد يعقوب للمقعد النيابي الحالي في برلمان كردستان.فانك مدين لتلك الروح الحزبية التي تستكثر بها على الاخرين,بينما هي التي ارتقت بك الى قبة البرلمان.من الذي استفرد باعياد اكيتو والبسها الرداء البنفسجي الحزبي غير زوعا.من الذي ارتضى بالاستفتاء بالدولة القومية الكردستانية من دون سهل نينوى فقط غير زوعا.
من الذي يجيد فن المتاجرة بالقضية والتبجح بدماء الشهداء واللعب على وتر مشاعر المساكين بالنضال القومي والتغني به نهاراً جهاراً غير زوعا,بينما عضو مكتبه السياسي ووزير البيئة ومن العائلة  والمزعومة بالنضال القومي وابن شقيقته وقع القانون الجعفري السيء الصيت ونجده الان يرشح نفسه ضمن قائمة دولة القانون من اجل الكرسي وخيراته الكثيرة غير زوعا يا سيدي وصمتم صمت القبور وكأن لا شأن لكم به؟!.
والشيء المضحك يدعي السيد يعقوب بان زوعا اليوم له نهج, نعم له نهج تصغيروتهميش القضية القومية,وجعلها مطية هزيلة من اجل المصلحة الشخصية والفئوية,ومن الحزبية والتشبث بالكرسي التخوين والاقصاء,وقوانة التغني بالشهادة والشهداء,والاستماتة والاستقتال للوزارة,وفي نهج قيادة زوعا اليوم المناضل الصنديد بين ليلة وضحاها يتحول الى خائن ومتاجر بالقضية, كيف تريد من ابناء النهرين الالتزام بهكذا نهج شاذ وقذر يا سيد يعقوب؟
من الذي استهدف بفردة حذاء من احد ابناء شعبنا في اربيل غير رمز زوعا صاحب النهج ذلك العتيد,رغم انها كانت ظاهرة غير حضارية.
كن منصفاً وقارن بين موقف وزيركم والموقف المشرف للوزير جونسن من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري الذي استقال تضامناً مع معاناة شعبنا بعد احتلال داعش لنينوى.بينما وزيركم ظل ملتصقا بكرسي الوزارة لانه كان استحقاق حزبي الى ان اتهم بالفساد الاداري وحبس الى ان تم اطلاق سراحه بصفقة سياسية قادها رجل دين بارز, وها هو موقفه الان واضح وجلي  للكل.
من هم المناضلين الغيارى الذين انتفضوا ضد من اختزل مؤسسة نضالية من اجل " الأنا" الآفة المقيتة وباع القضية بابخس الثمن " الكرسي" لاجل مصالحه الشخصية غير ابناء النهرين اللذين تصفهم انت كذباً ً بالشخصنة ,كيف تتطاول على مناضلي ابناء النهرين تلك القامات المعروفة بالعطاء القومي والوطني والانساني,وانت احد المتربين حزبياً واشتد عودك تنظيمياً في ظل قاماتهم  .ومنهم المؤسسين ومنهم من عانى ظلمة غياهب السجون ,ومشقات سوح الكفاح المسلح,وهم من حمل عبء زوعا وارتقوا به منذ بداية مطلع العقد التسعيني من القرن المنصرم ولحد استحواذ واستفراد سيدك ومن والاه  بهم,عندما انحرف زوعا من مبادئه ونهجه الاصلي,الذي خطه الشهداء الخالدون,واصبح دمية اسيرة ورهينة مذلولة بارادة شخص محاط باشباه الدمى من امثالك يا سيد يعقوب,مع جلّ تقديري للبعض من المخلصين,كيف تريد منهم ان يطأطؤا بروؤسهم الشامخة كالجبال لهذا النهج الانبطاحي المنحرف؟وعن اي تقاسم المناصب تزعم وتهذي وتكذب جهاراً؟اين ابناء النهرين من تلك المناصب ؟فهات نموذجاً عن المنصب ان كنت محقاً ليعرفه القارىء,ام ان تلك المناصب تراودك في احلامك ايضاً.
اتق الله يارجل في اطلاق التهم جزافاً,ويجب ان تتذكرهشاشة بيتك الحزبي ولا تنسى ان بيتكم الزجاجي انكشفت خفاياه,فلا ترمون الاخرون بحجارتكم وعليكم تغير اسم مؤسستكم الى مملكة كنا كما فعلت امارة البحرين..وتذكران الطغاة يتم صنعهم من قبل المطبلين امثالك من الكناويين.
 
اما السيد عدنان الملثم بامتياز والذي يحجب صورته عن المقال يتهم الاخرين بالتلثم انها مفارقة عجيبة وغريبة ,والتلثم حق  مشروع , فاقول لك كفاك من هذا الدفاع العمياوي والصبياني عن قيادة زوعا المبتورة ,وصراحة ان الحقيقة لا يمكن حجبها بغربالكم الزوعاوي المهتريء,وكل ما استشهدت به هو محل افتراء وكذب,وانك مشكورا باتهامك للكل هذه شهادة تعني ان الكل بالضد من زوعاك, وزوعا لم يترك لنفسه احداً والخلل فيه بشهادتك انت ان كنت تدري او لا تدري .
اما عن حزب ابناء النهرين وخلال عمره القصير جدا مقارنة بعمر زوعا الطويل  لكن دون اية فائدة  تذكر لشعبنا وقضيتنا سوى المصلحة الشخصية والفئوية للرفيق القائد وحاشيته , ورغم محاربات زوعا  المباشرة والغير مباشرة ضده فقد حصدا مقعدا نيابيا في الاقليم وأضحى قريبا من نبض شعبنا بهذه الفترة القصيرة .
اما ان تقارن الدكتورة منى  المحترمة والمؤهلة اكاديمياً لاي منصب مستقبلا  مع من وقع على القانون الجعفري(ابن اخت القائد الضرورة), فهذه المقارنة غير عادلة ومجحفة بكل المقاييس , وها هو موقف ذلك الوزيرواضح  لكل من يتابع.
وقولك ان ابناء النهرين عشاق المناصب وهذا واضح وجلي للكل من خلال مرشح واحد فقط للحزب في قائمته الانتخابية(هل لك ان تعدد المناصب التي تحصلوا عليها),اما قائمتكم فانها الكارثة بعينها من خلال رئيسها المتشبث بالكرسي الى جانب اسماء ثلاثة قياديين اخرين من زوعا وذلك العشق السرمدي للكرسي والمنافع يتمثل صارخا هنا .
وبخصوص الافتراءات الاخرى فانها تلفيقات تافهة وتعكس الضحالة الفكرية والعجز والتخبط النفسي لصاحبها.


                                     والله من وراء القصد........


134
السيد عدنان ادم
كان من المؤكد انك تريد ان يتم حذف ردي لاني افحمتك بالدلائل التي لا تقبل الشك , الموقف الضبابي لزوعا تجاه الاستفتاء في الاقليم وليس لديك ما يثبت عكس ذلك , ولهذا تطلب من موقع عنكاوة الموقر ان يتم حذفه بحجة اقل ما يقال عنها بانها واهية .
وحقا اني لم اطلع على ما قاله القائد الاوحد لزوعا للسيد مسعود البارازاني لاني اعرف سلفا ما قاله وهي (نعم..حاضر..تأمر) يعني كلمات انبطاحية , وغير ذلك هو فقط من وحي خيالك الخصب في الكذب ...

       والله من وراء القصد..........

135
السيد عدنان ادم
تقول في ردك على الاخ توني (وسأحاول ان اجمع كل بيانات زوعا وأبناء النهرين وخاصة القضيتين التي ذكرتهما ولكي تلاحظ التواريخ فيها ، ولكي يتضح لك من كان موقفه ضبابي ).
ادناه بالصور والتواريخ من كان موقفه ضبابيا من الاستفتاء ومن كان موقفه واضحا وضوح الشمس لاضعك ليس فقط في موقف محرج بل موقف لا يحسد عليه وأبين للقراء ان كل ما تكتبه هو مجرد اكاذيب وتلفيق التهم .
موقف ابناء النهرين:
موقف حزب ابناء النهرين كان واضحا من الاستفتاء حيث نشر الحزب بتاريخ 7 حزيران 2017 ايضاح يبين من خلاله رفض الاستفتاء .


       

 

رابط الخبر على موقع عشتار
http://www.ishtartv.com/viewarticle,75272.html
رابط الخبر على موقع ابناء النهرين
http://www.bnaynahrain.com/%D8%A5%D9%8A%D8%B6%D8%A7%D8%AD-%D9%85%D9%86-%D9%83%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D8%A3%D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%87%D8%B1%D9%8A%D9%86-%D8%AD%D9%88%D9%84-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%81%D8%AA%D8%A7/


[23\6\2017 [/color]


في هذا التاريخ نشر حزب ابناء النهرين موقفه من مؤتمر بروكسل



رابط الخبر
http://www.bnaynahrain.com/%D8%A5%D9%8A%D8%B6%D8%A7%D8%AD-%D8%AD%D9%88%D9%84-%D9%85%D8%A4%D8%AA%D9%85%D8%B1-%D8%A8%D8%B1%D9%88%D9%83%D8%B3%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B2%D9%85%D8%B9-%D8%B9%D9%82%D8%AF%D9%87-%D8%A3%D9%88%D8%A7/

موقف زوعا
لم يكن موقف زوعا واضحا من الاستفتاء وحاول التماطل من موقفه لعله يحصل على مكاسب شخصية وهذا كان واضحا لعدم اصداره اي بيان يخص الاستفتاء وحاول تأخيره قدر الامكان وبعد ولادة قيصرية صعبة للبيان  تم نشره قبل الاستفتاء بيوم واحد وحتى الكثير من انصار زوع اختلط عليهم الامر حيث شاركوا في الاستفتاء ظنا منهم ان صمت قيادتهم منه هي الموافقة على الاستفتاء .
بعض التواريخ تبين موقف زوعا من الاستفتاء

18\7\2017


في هذا التاريخ نشر زوعا موقفه من مؤتمر بروكسل اي بعد انعاقد المؤتمر




رابط الخبر
http://www.zowaa.org/archive/index.php?page=com_articles&id=7737#.WrC1AB0jRdg
اي بعد خمسة وعشرون يوما من نشر ابناء النهرين موقفهم من مؤتمر بروكسل

2 |8\2017   

زيارة وفد الحركة الديمقراطية الاشورية لرئيس الاقليم


رابط الخبر
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=849447.0


اي ان زوعا لغاية الثاني من اب من عام 2017 لم يتخذ اي موقف من الاستفتاء بمعنى ان هناك تأييد ضمني له.

4\8\2017

اكد النائب كنا أن الحركة الديمقراطية الاشورية، لم تعلن رأيها في دعم استفتاء كردستان، سلبا أو إيجابا، لكنها طالبت رئيس الإقليم مسعود بارزاني، بأن يستثني المناطق المتنازع عليها منه.
رابط الخبر
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=849611.0


نلاحط ان السيد كنا اكد ان موقف زوعا في اجراء الاستفتاء لم يكن سلبا او ايجابا فقط تعارض اجراء الاستفتاء في سهل نينوى.

24\9\2017

واخيرا في هذا التاريخ اي ليلة الاستفتاء نشر زوعا بيانه الذي يبين موقفه من الاستفتاء



رابط الخبر
http://www.zowaa.org/%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D8%AD%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%81%D8%AA%D8%A7%D8%A1/#.WrCrkR0jRdg


ومن كل ما سبق يتضح ان صراحة وشفافية حزب ابناء النهرين في التعاطي مع قضايانا القومية تضع قيادي زوعا في موقف محرج جدا وهي محاولة لحزب ابناء النهرين  لجر قيادي زوعا الى الطريق القويم وكل خطوة يخطوها(اي حزب ابناء النهرين) تليها خطوة مماثلة لزوعا وان كانت في بعض المرات متأخرة مثل رفض الاستفتاء والتي جاءت متأخرة جدا من قبل قيادي الحركة الديمقراطية الاشورية  ولكن في بعض الاحيان المصالح الشخصية الضيقة لزوعا تحول دون ذلك. والمضحك في الامر بعد كل السلبيات لقيادي زوعا في التعامل مع قضايا شعبنا نجدهم يتهمون الاخر وبكل بجاحة بامور لا تمت للواقع بصلة واخرها كانت مقالة النائب جوني الذي ذكر فيها الكثير من المغلاطات والتهم المفبركة باتجاه من يعتبرهم منافسين لهم.
واخيرا وليس اخرا نقول يا سيد عدنان مهما كتبت من الاكاذيب لن يصدقها أحد( نستثني المشاركون في المؤتمر الاخير لزوعا) وقد بينّا بالتواريخ والصور موقف زوعا من الاستفتاء والذي كان ضبابيا وغير واضح وحاول كسب الوقت لعله يحصل على مكاسب شخصية للقائد الاوحد والا بماذا تفسر نشر بيان حول الاستفتاء الى ما قبل اجراءه بيوم واحد وهو موجود في موقع زوعا ولن تستطيع تكذيبه لانه تابع الى حركتم والتي تثق بها ثقة عمياء.
ملاحظة : هذه المقالة لم يكتبها السيد عدنان ادم المتواجد في كندا لان اسلوب كتابته ضعيف وركيك ولا يرتقي الى ابسط مقومات الكتابة وان اسمه (عدنان ادم ) مأجور لاشخاص ومن ضمنهم النائب جوني والتي تبدوا بصامته واضحة في هذه المقالة.
[/size]
ونسطتيع ان نلخص الموضوع اعلاه في نقطتين مهمتين وكما في الجدول ادناه



136
اتفق معك لا يوجد معارضين في زوعا حاليا لان من يعارض  القائد الاوحد يكون مصيره الطرد اما من يبقى داخل زوعا فهو يبقى لاجل مصلحته ويكون بيدق بيد السيد كنا ....


137
الاخ يوخنا البرواري
ان السيد عدنان وكما يدعي هو من كندا ويكتب بغزارة على هذا الموقع وكانه متفرغ تماما للكتابة وكلنا نعلم ان الحياة في المهجر صعبة وتتطلب ان يجهد الانسان في العمل لكي يحصل على لقمة العيش وبالكاد يحصل الشخص على وقت فراغ وان حصل عليه يقضيه مع افراد عائلته ويأمن متطلباتها ولهذا لا يمكن للمدعو عدنان ان يكون هو  وحده من يكتب تحت اسم عدنان ادم بل هناك عدد اشخاص يكتبون تحت هذا الاسم واولهم النائب في البرلمان الكوردي جوني وشخص اخر لا اعرف اسمه كان من قبل في اتحاد الطلبة ولهذا نرى اختلاف في اسلوب الكتابة بين الحين والاخر .
و منذ فترة ليست بالطويلة وصلتني رسالة من شخص اتحفظ  من ذكر اسمه اكد ان جوني هو من يكتب تحت اسم عدنان ادم ويقوم بتغيير اسلوب كتابته عن طريق بعض الاخطاء اللغوية وجعل اسلوب كتابته ركيك لكي لا يكشف وما لا يستطيع قوله في العلن يقوله تحت اسم عدنان ادم وهذا ليس بغريب عنه .

139
المضحك في رد السيد عدنان ادم يعتبر ان زيارة النائب يونادم كنا الى بلدة تلسقف هو انجاز ويستحق عليه وسام رفيع المستوى ولا يعلم ان السيد كنا ذهب ليشرب استكان شاي ثم (تيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي), واذا لم يكن كذلك فليتفضل ويعدد الخدمات التي قدمها الى اهالي تلسقف الطيبين!! وليس فقط في هذه الزيارة لم يقدم شيئا بل في كل الزيارات التي يقوم بها السيد كنا الى بلدات شعبنا لا يقدم شيئا  يذكر فقط يستمع الى شكاويهم , وفي احسن الاحوال يستلم العرائض التي تقدم له ولكن مصيرها سلة المهملات وهذا الشيء يعرفها المقربين منه.
اما بخصوص ما ذكرته عن تحالفكم مع الاترناي فقد كشفها السيد سرود مقدسي والذي تم هذا التحالف لاجل اسم (الرافيدن) ليس الا , لانه لو دخل زوعا وحده في الانتخابات لاجبر استخدم اسم الحركة الديمقراطية الاشورية بدلا من الرافدين والذي استخدمه طيلة السنوات الماضية ولهذا يا سيد عدنان على من تضحك؟ بالتاكيد على نفسك!!
ومقالة السيد مقدسي كشفت الكثير من الحقائق التي كانت غافلة عن شعبنا ولا اعرف كيف يستطيع السيد جوني من الكذب بهذه البجاحة ويحور الحقائق على مقاسه ,وهل هذا اسلوب سياسي ونائب في البرلمان يكذب على ابناء شعبه ويتوقع من الطرف الاخر ان لا يرد عليه وحقيقة مقالة السيد سرود وضعت السيد جوني في موقف لا يحسد عليه وانا اقول له  اذا كان بيتك من الزجاج فلا ترمي بيوت الناس بالحجر.
واخيرا وليس اخرا يا سيد عدنان انت الان كتلك القطة التي يداس على ذيلها ولك ان تفهم ما اقصده.

     والله من وراء القصد..................


140
يعتبر النائب جوزيف صليوا من اشجع نوابنا في البرلمان العراقي  حيث لا يتوانى في الدفاع عن شعبنا , وتصريحاته الجريئة خير دليل على ذلك وهذا يستفز بعض الاشخاص مثل السيد عدنان ادم وخاصة عندما يرى نواب زوعا في البرلمان (السيد يونادم كنا والسيد عماد يوخنا) تصريحاتهم خجولة ومثيرة للشفقة واخرها تصريح السيد كنا بخصوص الجريمة البشعة لابناء شعبنا في بغداد عندما صرح بانها جريمة جنائية وليس استهداف بعكس الكل والذين اتفقوا انه استهداف ممنهج واخرها تصريح رئيس الوزراء حيدر العبادي ولهذا يلجأ السيد عدنان الى هوايته الا وهي التسقيط والتشهير .
ويحاول السيد عدنان التبرير  لقادته بحجج واهية لاخفاء الحقائق والتي بات شعبنا يعرفها جيد لانه لا يمكن ان تحجب الشمس بالغربال ولذا نراه في هذا الموقع الموقر يكتب خزعبلاته والتي لا يصدقها الا من بايع القائد الاوحد في المؤتمر الاخير لزوعا .
ونقول لك يا سيد عدنان ان تلميع صورة قادتك لا يكون بتسقيط الاخرين وتلفيق التهم الجاهزة بهم , وتأكد ان هذا يضر بزوعا وقادته اكثر مما يفيدهم وابناء شعبنا سواء في المهجر او داخل العراق ليسوا مغيبين عما يحصل على الساحة السياسية فيما يخص شعبنا ويعرفون جيدا الغث من السمين والصالح من الطالح.
اما بخصوص الصورة التي نشرتها ولم تعجبك هو تعبير لانظمام الوزير السابق سركون لازر للقائمة الشيعية  وانت تعتبرها تطاول عليه وانا اعتبرها حق من حقوق الديمقراطية , لانه اساء على شعبنا وتاريخ وشهداء زوعا ومهما حاولت ان تبرر له فستظل وصمة سوداء في جبينه كسابقتها عندما وقع على القانون الجعفري السيء الصيت .


142
السيد عدنان ادم
تاكد انا اشفق عليك وانت تهدر وقتك وجهدك في الدفاع عن اشخاص سيكون مصيرهم مزبلة التاريخ (استعرتها من القائد الاوحد) وتحاول جاهدا تلميع صورهم وهي في الاصل غير صالحة للعرض ,ألا ترى لا احد من مؤازري زوعا يعلق على مقالتك الدونكيشوتية لانهم يعلمون ان مقالتك هو الدفاع عن الباطل فالكل يتفق ان الجريمة البشعة التي حصلت هي استهداف للمسيحيين الا انت وقائدك الهمام الذي قال هي جريمة جنائية وتحاول تبرير قوله باي خزعبلات لا يصدقها الا من بايع القائد الاوحد في المؤتمر الاخير لزوعا.
الا تلاحظ انك تكثر من قول اتصل بي فلان او اتصلتَ ب علان لاضافة نوع من المصداقية على كلامك وهو في الاساس كذب في كذب لان شعارك هو اكذب اكذب حتى يصدقك الناس.
   والله من وراء القصد..................

143
السيد عدنان ادم
تقول (اخوان ممكن توصلون هذة المداخلة للسيد سرود) وانا اقول لك عندما يتحدث الكبار فالصغار يقفون جانبا .
تقول (كل خطوة لابناء النهرين تأتي بعد خطوة كان قد اتخذها زوعا ) وانا اقول لك كل تسقيط من قبل ساسة زوعا سوف يقابلها رد وبالحقائق لدحض كل اكاذيبهم.
تقول(زوعا كان السباق في رفضه مشاركة مؤتمر بروكسل ، وفِي اخر يوم للمؤتمر صرحوا الاخوان في ابناء النهرين انهم لا يشاركون الموتمر) وهذه كذبة اخرى من اكاذيبك لان ابناء النهرين رفضوا الاستفتاء من اليوم الاول لاعلانه عكس زوعا الذي تماطل وكان موقفهم ضبابي الى اليوم الذي سبق الاستفتاء.
تقول(يعني لولا ان مقالة النائب يعقوب كيوركيس اصابت الحقيقة وهي مختصرة ولم تكن طويلة لما انطلق النائب سرود بمقالة لم أستطيع تكملتها لطولها )  طبعا لا تستطيع تكملتها لان الحقائق تزعجك ولا تسطتيع تحملها فتصبح مثل القط عندما يداس على ذيله.
تقول(الملفت للنظر هو تباهي لقادة ابناء النهرين بإنجازهم عندما خرجوا كم نَفَر لاحتجاج امام برلمان الاقليم) . الخروج(كم نفر) افضل ان لا تخرج نهائيا والذي منعكم الخروج هو انبطاحكم للكرد . تستطيعون ان تخرجوا عشرين الفا كما تدعي لمسيرة رأس السنة الاشورية ولا تسطيع ان تخرج (كم نفر)لقضية تجاوز على ارض اشورية.ولكن بما ان المسألة تخص ابناء شعبنا في احدى قرى نالا الاشورية فلا يخصكم الامر لانكم بعيدين كل البعد عن قضايا شعبنا.
تقول (الكل يعرف الفرق عند ساسة الكرد بين تصريحات زوعا وبين تصريحات ابناء النهرين) نعم هناك فرق شاسع فالاول انبطاحي والثاني جريء.
واخيرا وليس اخرا ما هو التنازل الذي قدمه السيد يونادم كنا للكرد لقاء حصوله على قطعة الارض (مساحتها6000 متر مربع)لبناء مقر جديد لزوعا في عنكاوة.من المؤكد ان التنازل كبير مثل كبر مساحة قطعة الارض.
والله من وراء القصد.....................

144
السيد عدنان ادم
اقراء مقال سرود مقدسي جيدا لترى كيف مس........ بالنائب جوني حيث فند كل اكاذيبه والصورة الاخيرة هي حال يونادم وجوني حاليا وصدق المثل المصري الذي يقول (اللي اختشوا ماتوا).

                  والله من وراء القصد.....

147
السيد عدنان ادم
بخصوص الجريمة البشعة التي طالت ابناء شعبنا في بغداد صرح السيد سليم الجبوري رئيس مجلس النواب حيث قال ، ان استهداف المسيحيين هو استهداف مباشر للوحدة الوطنية، معتبرا ان ذلك هو تهديد خطير لابد من التصدي له بكل الطرق والوسائل.والسيد كنا يقول هي جريمة جنائية وليس استهداف . الغريب يدافع عن المسيحيين والقريب ينفي انه استهداف .
وتتقول لماذا تنتقدون السيد كنا ؟؟؟ومهما حاولت ان تلمع صورتهم سوف تظل باهتة والاعمال البطولية التي ذكرتها هي لا شيء فاذا كنت تعتبر زيارة مريض او اعادة مفصول او تعيين شخص هي انجازات لقيادة زوعا فأقرأ على زوعا الفاتحة .
هل لك ان تذكر لنا كم تحقق من البرنامج الانتخابي لزوعا في انتخابات 2014 وانا على يقين سوف تتهرب من الاجابة لان ليس لك ما تقوله .

                        والله من وراء القصد................

148
السيد ماجد هوزايا المحترم
شلاما
التشبث بالكرسي والمنصب هي من اولويات السيد يونادم كنا , والمصلحة القومية العليا فلتذهب الى الجحيم ولا اعتقد سيتنازل عنهما بسهولة وهذا هو حال جميع الاحزاب الشمولية . واننا نأسف حقا ان تصل الحركة الديمقراطية الاشورية الى ما وصلت اليه على يد القائد الاوحد حيث قادها الى دهليز مظلم يصعب الخروج منه طالما هو متمسك بكرسي الزعامة.تحياتي


149
الاخ والكاتب القدير انطوان الصنا المحترم
تحية طيبة
ان التخوين والعمالة والتسقيط بكل ما هو خارج اطار زوعا هي سمة سائدة في قيادة زوعا ومن الطبيعي ان تنتقل الى مناصريهم ومؤازريهم ومقالة السيد يعقوب كوركيس لم تخرج من هذا المضمون وسبقه السيد يونادم كنا في جولته المكوكية الى امريكا من اجل الدعاية الانتخابية المبكرة حيث وجَّه الكثير من التهم المفبركة لمنافسيه وكان الاجدر بهم التركيز على البرنامج الانتخابي لقائمتهم  وما قدموه خلال الاربع السنوات الماضيه ولكن بما انه لا يوجد شيئا ليشفع لهم في الانتخابات القادمة يلجأون الى هذا الاسلوب العقيم الا وهو التخوين والعمالة والتسقيط والتشهير ونسوا اوتناسوا ان هذا الاسلوب لم يعد مجديا في هذا الزمن لان ابناء شعبنا ليسوا مغيبين عما يحدث على الساحة السياسية فيما يخص قضايانا القومية وطبعا نستثني منهم من بايع القائد الاوحد في المؤتمر الاخير لزوعا لان هذه الفئة تعتبر مجموعة مغلقة ومتقوقعة على نفسها وتؤمن فقط بما يصرح به السيد يونادم كنا ومَن يعترض سيجد نفسه خارج زوعا مع تهمة جاهزة.
                      تقبل خالص تحياتي................


150
الاخ جان يلدا خوشابا
تحية اشورية
نشكر ونُثمن ونقدر مَن كانت له اليد الطولى في استعادة اراضي كشكاوة الاشورية الى اصحابها ولكن كان الاحرى بك يا أخي العزيزان تسمي الاسماء  بمسمياتها ليعلم  القارئ من تابع هذه القضية منذ التجاوز على القرية الاشوية وحتى صدور قرار المحكمة الاخير والذي أقر وكما تفضلت بملكية الارض لاصحابها الشرعيين ومن تنصل من احزابنا من هذه القضية.
      مع فائق التقدير....................................

151
السيد عدنان ادم
تقول (هنا تكمن الفرق بين الكبير و،،،، الله يسامحهم)
لماذا لم تكمل الجملة وتقول الصغير ؟؟؟ لا تقل الاخلاق هي التي منعتني لاننا نعرف من له الاخلاق  ومن ليس له الاخلاق .
الصغير يا سيد عدنان هو من يقوله لرفاق دريه مصيرهم مزبلة التاريخ.
الصغير هو من يكذب علانية وبدون خجل.
الصغير هو من يستحوذ على مقدارت الحزب .
الصغير هو من يجثم على الزعامة لعشرات السنوات
الصغير هو الذي يمارس كل انواع التسقيط والتشهير
الصغير هو من يستعمل كل الاساليب من اجل كرسي.
هل بت تعرف من هو الصغير؟؟؟؟
والله من وراء القصد.................

152
السيد عدنان ادم
لماذا لا تكون صريحا ولو مرة واحدة وتقول ان السيد نينوس بثيو لا يستطيع الرد لان كل ما ذكره المتداخلون هي حقائق يصعب نكرانها وكما يقول المثل الاشوري (ايذت خوت كيبا) ولا تنسى ايظا ان السيد بثيو فقد الكثير من مهاراته السياسية بعد حادث السيارة في كانون الثاني من عام 2008.

والله من وراء القصد........

153
السيد عدنان ادم
تدلل ساجيبك على السؤال الاول لان السؤال الثاني وبامانة لا اعرف ربما يكون مثل الملثم عزيز لاسو ,وانحرجت من ذكر اسمه عندما نقلت ما كتبه في المنبر السياسي الى  المنبر الحر , بالمناسبة هل تعرف عزيز لاسو؟؟له مشاركة واحدة في هذا الموقع الموقر ويمكن ان يكون يونادم كنا او جوني.


رابط طلب مشاركة احد الاخوة في المناظرة

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,867333.0.html

154
سبحان مغير الاحوال من حال الى حال





155
تفضل استلم احد ابناء شعبنا قبل بالمناظرة بس أكيد راح يتهرب السيد عماد وبعدين راح تشوفلة حجة من حججك الضعيفة


156
السيد عدنان رادم
لماذا هذا التشنج والعصبية في ردك ؟هل الحقائق تزعجك ؟ وانا أسال لانك مواقفك متناقضة يغلب عليها المزاجية وبعيدة كل البعد عن المصداقية ...
ولا تدعي الاخلاق الحميدة وكم مرة تطاولت علينا واستعملت كلمات غير لائقة كالجبان والفاشل والاسخريوطا ولم نرد عليك .
على الاقل انا قبل ما اكتب اسمك اسبقها بكلمة السيد بعكسك تماما...

                         والله من وراء القصد......

157
السيد عدنان ادم
مرة اخرى تلجأ الى الحجج الضعيفة والتي لا يقتنع بها احدا الا من بايع القائد الاوحد في المؤتمر الاخير لزوعا عندما بررت لقيادي زوعا تهربهم من المناظرة اثناء تواجدهم في استراليا وقبل الانتخابات 2014 عندما قلت (كان في زمن حساس جداً),حساس من اي ناحية ؟ولماذا؟.
مرة تقول (نرفع القبعة امام هؤلاء الذين لم يقبلوا بتلك المقابلة ويقطع الطريق على الظهور امام شعبنا وهم يتناوشون الاتهامات مع رفاقهم السابقين).واليوم تقول (كان في زمن حساس).يا رجل كن على رأي وموقف واحد لا تبدله حسب مزاجك (اكولك انت مشتغل على البدالة).
قلت لك انا اؤيد فكرة السيد عماد يوخنا ولكن لضعف فهمك لم تفهم ما اعنيه علما ان ما اقصده واضح وضوح الشمس وساصيغه بعبارة اخرى نعم ساكون اول المشاركين في هذه الندوة لافضح كل اكاذيب القائد الاوحد وحاشيته.

                          والله من وراء القصد........

158
السيد عدنان ادم
لاحظ ردك على السيد سيزار هوزايا  في مقالته (حملات شحذ الاصوات المهجر بدأت) عندما قال (عسى ان تنفع الذكرى.. قبل سنوات صادف وان احتضنت ملبورن، 4 قياديين من الوطن، اثنان من ابناء النهرين، واثنان من زوعا.. طالبت فيها ومن خلال الكثير من القنوات، ان تقام مناظرة، او مكاشفة، وامام الشعب بين الطرفين، وافق قياديي ابناء النهرين، و "تهرب" قياديي زوعا.. اشدد على كلمة "تهرب".. لنا مقال بتفاصيل هذه القضية..ابحث عنه ان شئت..هذا بخصوص طلبك مني ان اواجه قياديي زوعا في ندواتهم في استراليا !!!).
فكان جوابك (اولاً نرفع القبعة امام هؤلاء الذين لم يقبلوا بتلك المقابلة ويقطع الطريق على الظهور امام شعبنا وهم يتناوشون الاتهامات مع رفاقهم السابقين).
فيا لهذا التناقض في موافقك التي تتغير بين ليلة وضحها ...مرة تبرر لقيادة زوعا تهربهم من المناظرة بحجة  ان ذلك غير لائق بالظهور امام شعبنا وهم يتبادلون الاتهامات على مرأى ومسمع الجميع .
واليوم تأيد السيد عماد يوخنا الى عقد ندوة حوارية لكل من يعارض زوعا وتنقل مباشرة ليشاهدها الجميع (بالمناسبة هل سيتبادلون الورود او الاتهامات؟).
اذا يا سيد عدنان انت فقط تأيد قيادة زوعا في كل التصريحات بغض النظر ان كانت خاطئة او صائبة .
فيا سيد عدنان كن ولو مرة سيد موقفك لا سيد موقف الاخرين .
بالمناسبة انا مع تصريح السيد عماد يوخنا.





159
قال الفيلسوف اليوناني أرسطو هناك طريقتين تؤديان إلى ترسيخ الحكم الاستبدادي(الطغيان)، أولاهما أن يروّع المستبد شعبه ويرهبه ويضطهد معارضيه، والأخرى أن يتبع بعض أساليب الخداع السياسي لتجميل صورته أمام الشعب وتصدير نفسه إليه باعتباره الحاكم العادل والترويج لأعمال عظيمة يصنعها ، لكنها لا تحدث في الواقع، والسيد يونادم كنا من النوع الثاني.......

                        والله من وراء القصد..........................

160
السيد عدنان ادم 1
شر البلية ما يضحك...
منطق مضحك عندما تبرر للوزير السابق السيد سركون لازر انضمامه لكتلة نوري المالكي الذي باع العراق وسلم الموصل للدواعش  , مستشهدا بمثالين لانظمام سيدتين كورديتين الى القوائم العربية الاولى السيدة ألاء الطالباني  حيث انضمت الى قائمة عربية سنية للمشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة والثانية السيدة سروه عبد الواحد حيث انضمت الى قائمة تحالف النصر بقيادة حيدر العبادي وتدعي بان هذه هي الوطنية ونسيت ان الطائفية في العراق هي من اقصاه الى اقصاه .
والسؤال هل بانضمام ثلاثة اشخاص الى قوائم اخرى تحقق الوطنية ؟؟!!حقا انه امر مبكي ولكنك تعلم علم اليقين الوطنية ليست هكذا ولكن كل سبيلك هو ان تبرر للسيد سركون لازر انضمامه الى القائمة الشيعية وغض النظر عن الخلاف والصدام بين القائد الاوحد واين اخته.
وبالمناسبة ان السيدة الاء الطالباني تنحت عن منصبها بعد تصريحها المثير للجدل حيث قالت في مقابلة تلفزيونية (أنه "يشاع على ألسنة الناس أن العشيرة التي أنتمي إليها تعود أصولها إلى بني أسد إحدى القبائل العراقية الشيعية التي تقطن مناطق الفرات الأوسط(.
وهذا التصريح الخطير عصف بمنصبها في كتلة الحزب الوطني الكوردستاني.
اما السيدة سروه عبد الواحد فقد انسحبت من قائمة تحالف النصر حيث أعلنت كتلة التغيير في البرلمان العراقي، ، عن انسحاب رئيس الكتلة سروة عبد الواحد من قائمة تحالف النصر الذي يترأسه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.
واضاف البيان، "لقد اردنا كسر التقليد المتبع الفاشل الذي يتبع منذ سنين في العراق، والذي أضر بكل العراقيين، وبالحياة السياسية والاقتصادية والمالية والاجتماعية والامنية".

وتابعت الكتلة بحسب البيان: "ربما ان الفكرة لم تكتمل بشكل جيد، لأن رد الفعل ضدها كان كبيراً، وخلق الكثير من الاعداء لها، لذا ارتأينا ككتلة ان تنسحب النائبة من تحالف النصر".
لاحظ سبب الانسحاب ان رد الفعل ضدها كان كبيرا حسب البيان وهي سيدة موقرة ومعروفة ودافعت بكل شراسة عن الكورد . اذا كيف يكون الامر بمن لم يقدم شيئا لابناء شعبه وليس له اي انجاز سوى التوقيع على القانون الجعفري السيء الصيت.
ولهذا ان تبريرك لانضمام السيد سركون لازر الى القائمة الشيعية هو تبرير اقل ما يقال عنه ساذج ويعكس مدى حرص الوزير السابق على مصلحته الشخصية .
وحتى لو استطاع الحصول على مقعد برلماني عن طريق دعم الشيعة له فهل يستطيع ان يخدم قضايا شعبنا ؟ بالتأكيد لا لان سينفذ الاجندات الشيعية لانه محسوب عليهم وكيف لا وهو كان ضمن قائمة قومية ووقع على القانون الجعفري والذي انت تنفي ذلك .
ومهما حاولت ان تلمع من شخصية الوزير السابق فسيظل توقيعه على القانون الجعفري وصمه في جبينه وسيذكرها التاريخ في كل حين.



رابط خبر انسحاب سروة عبد الواحد من تحالف النصر الذي يترأسه العبادي

http://www.rudaw.net/arabic/kurdistan/2002201814

161
المبدأ الذي يستخدموه بسيط جدا :

حرام عليك وحلال عليّ.......

162
السيد عدنان ادم
تأكد انا لا انزعج ولا انحرج من اي كلام اقوله في حقك لاني اكتب الحقيقة المطلقة ووصفتك بتلك الكلمتين لانها فعلا تعبر عنك لما تمارسه من سياسة التسقيط والتشهير بكل ما هو خارج اطار زوعا وعندما يتعلق الامر بما يخص زوعا تجعل الامر طبيعيا وتقوم بالبحث عن المبرارات كما حصل مع التنحيات الجماعية في زوعا او انظمام السيد سركون لازر للقائمة الشيعية.
والمضحك المبكي انكم تنتقدون المجلس الشعبي لسنوات طوال والان تتحللون لانفسكم ما كان يفعله المجلس الشعبي لكسب الاصوات كما تدعون اليس هذا قمة التناقض ؟اليس هذا لسلب القرار المستقل لزوعا كما تدعون ((يا سيد عدنان اكعد اعوج واحجي عدل.))
وتأكد يا سيد عدنان لو اي قيادي في حزب قومي اخر انظم للقائمة الشيعية لنال من الانتقاد ما ناله السيد سركون لازار.

ملاحظة 1: ما هي التهم التي ستوجه للخارجين من زوعا (البحث عن المناصب او الخاينة الكبرى) او ربما تنتظرون عودة القائد الاوحد من رحلته المكوكية لان بصراحة هو ماكر في تلفيق التهم لمن يقف في وجه ويقول لا.
ملاحظة 2: انا اشفق عليك لانك  ترى الجانب الايجابي الذي هو قليل جدا بالمقارنة مع الجانب السلبي للسيد سركون لازر وتأكد يا سيد عدنان  ان الخلاف بين القائد الاوحد وابن شقيقته هو ليس وليد اليوم او الامس بل منذ انضمام السيد سركون لازر الى زوعا وطلما ما صدع راس السيد يونادم بمشاكله الكثيرة داخل زوعا.

                      والله من وراء القصد.....


163
السيد عدنان ادم
لا اعرف على من تضحك على نفسك ام على اعضاء ومؤازري زوعا كيف يكون الامر عادي اذا كان وزير وعضو مكتب سياسي سابق لزوعا انظم لقائمة شيعية بالله عليك لو كان شخص اخر من احد قيادي احزابنا القومية ألم كنت تملأ الدنيا زعيقا ونهيقا وتصفه بالخائن لشعبه وقضيته ولكن طالما الامر بتعلق بزوعا فهو بالنسبة اليك امر طبيعي وتصفه بالوطني, يا ابو الوطنية ان وزيرك السابق والذي طالما كنت تدافع عنه رغم مساوئه الكثيرة قد باعكم بحفنة تراب عندما انظم لقائمة شيعية رئيسها المالكي وربما هذه هدية المالكي للسيد سركون لازار لخدماته الجليلة التي قدمها له وخاصة عندما وقع على القانون الجعفري السيء الصيت.
أو كل هذا تكون لعبة من القائد الاوحد للتخلص من ابن شقيقته الذي طالما سبب الصداع المزمن له لان شخصية السيد كون لازر يصعب السيطرة عليها فهو متمرد ,عدواني,شرس ويدوس على كل من يقف امام طموحاته حتى لو كان السيد يونادم كنا وهذه الصفات يعرفها من عاشره عن قرب.
حتى لو فاز السيد سركون لازر بمقعد برلماني فانه سوف ينفذ اجندات القائمة الشيعية وبهذا سوف يخذل كل من اعطى له صوت في يوم من الايام والتاريخ ايظا لا يرحم من خان شعبه من اجل مصلحته الشخصية .

                     والله من وراء القصد.......

164
السيد عدنان ادم
لم تستطع الجواب على ما كتبته لان ليس لديك حجة حتى لو كانت كاذبة لترد على ما اكتبه فتتهرب بكتابة بعض السفاهات والتي تجيدها جيدا... والان اليك هذا الخبر ترشح الوزير السابق في حكومة المالكي السيد سركون لازر ضمن قائمة دولة القانون والسؤال الذي يطرح نفسه ويتمرغل في التراب لماذا ضمن قائمة دولة القانون الا هذا يعني تشتت في اصوات زوعا ام ان القائد الاوحد  له مخطط اخر واي كان يثبت وبما لا يقبل الشك تبعية قادة الزوعا للشيعة او هناك تمرد من السيد سركون لازر على خاله والايام القدمة كفيلة بكشف المستور.



رابط الخبر :

http://www.thebaghdadpost.com/ar/story/86556/%D8%A8%D8%BA%D8%AF%D8%A7%D8%AF-%D8%A8%D9%88%D8%B3%D8%AA-%D9%8A%D9%86%D8%B4%D8%B1-%D8%A3%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%A1-%D9%85%D8%B1%D8%B4%D8%AD%D9%8A-%D8%A7%D8%A6%D8%AA%D9%84%D8%A7%D9%81-%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86-%D8%B9%D9%86-%D8%A8%D8%BA%D8%AF%D8%A7%D8%AF

وهناك من له رأي اخر في هذا الترشح


165
وهذه مجموعة جديدة من الخارجين من زوعا , فيا ترى يا سيد عدنان ما هي التهم التي سوف توجه لهم ؟هل البحث عن منصب كالوزير مثلا والانتخابات على الابواب ام انهم شرقيين كما قلت ولكن لا تنسى قائدك الاوحد شرقي ايظا.


166
اقتباس (ليش مو انت سبقتني وبايعت قائدي الأوحد وعندما كان جنابكم الملثمة اول من طرح اسم قائدي الأوحد في موتمر زوعا وانت كنت معاون لرئيس الموتمر)

لماذا لا توضح للقراء من تقصد بكلامك المشفر ؟ام هي مجرد تكهنات كعادتك .

                           والله من وراء القصد..

167
كنت اود ان اعلق على كل الخزعبلات التي ذكرتها ولكن لكثرتها أرتأيت ان اتركها للقراء الكرام ليعرفوا الى اي مدى وصل بالافلاس السياسي لقادة زوعا وانصارهم وتأكد يا سيد عنان ان خزعبلاتك لا يصدقها احد الا من بايع القائد الاوحد في المؤتمر الاخير لزوعا .

                    والله من وراء القصد......
الصورة التالية خارج الموضوع ولكن لدي تساؤل العمل القومي والانتخابات و قضـايا شـعبنا هل لها علاقـة  بالسبحـة ؟؟؟




168
تفضلوا وشوفو رد النائب جوني على المشاكل الداخلية التي عصفت بزوعا خلال الفترة الاخيرة




169
حال مرشحينا لمجلس النواب


170
اشور رافدين
وهل كان يقصد قبائل الزولو!!؟؟ المسألة لا تحتاج الى ذكاء لنعرف من كان يقصد . صديقك السيد عدنان ادم اعترف واقر بان جميع احزابنا القومية مفلسة سياسيا وبالتالي فان الحزب الوحيد الذي دخل تحالف مع زوعا هو الاتراناي وهكذا فانه بالتاكيد يقصدهم ونحن لا نقوم بضرب التحالف بل العضو القيادي هو الذي قام بانتقاد هذا التحالف (يعني منكم وبيكم)ولكن السؤال الذي يطرح نفسه لماذا تتحالفون مع من تعتقدون انه مفلس سياسيا؟؟!!.
لا تنكر صلتك بالمدعو حامد لان القصة نعرفها كلها وانت تعرف ما اقصد .هل تريد ان اعيد اليك الذاكرة .....

                          والله من وراء القصد......

171
السيد عدنان ادم
كعادتك لم تجب على سؤالي وساعيدة مرة اخرى اذا كنت تعتقدون ان جميع احزاب شعبنا مفلسة سياسيا لماذا تتحالفون مع (الحزب الوطني الاشوري) ؟ علما  انك اعترفت بان جميع احزابنا مفلسة سياسيا.
بالمناسبة هل كنت بالفراش ولم (تتريك) عندما كتبت ردك الاخير لان فيه الكثير من الاخطاء الاملائية واللغوية.

                   والله من وراء القصد..............

172
السيد اشور رافدين
تقول(لماذا كيان النهرين انسحبوا من تحالفهم من زوعا فاذا استطعت الاجابه فانك حقا محلل سياسي ياامتياز ؟) .
انا لست محلل سياسيا بل رجل بسيط متابع لما يجري على الساحة السياسية العراقية وخاصة فيما يتعلق بشعبنا ولهذا لا اعرف لماذا انسحب ابناء النهرين من التحالف ولكن الرابط ادناه الذي ادرجه الاخ سيزار ميخا في مقالته الاخيرة ربما تجد فيه الجواب لسؤالك.

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,863664.0.html

وانا لم اقل ان السيد جيفارا زيا قصد ابناء النهرين بل قصد الحزب الوطني الاشوري وانتم تفسرون ما يحلوا لكم , واذا كان السيد زيا لا يقصد احدا فحسب تحليلك من يقصد؟
اما باقي ما كتبته هي مجرد خزعبلات في مخيلتكم المريضة لان التشهير والتسقيط صفة تكتسبونها من القائد الاوحد.
بالمناسبة كيف لا تعرف المدعو حامد وكان من اصدقائك الحميمين والذي له تاريخ اسود مع زوعا ....

173
السيد عدنان ادم
لم تجب على سؤالي ولهذا ساعيده مرة ثانية .لماذا تتحالفون مع من تعتقدون انه مفلس سياسيا (الحزب الوطني الاشوري) ؟هل لك ان تجيب على هذا السؤال؟ انا اشك بذلك
وهل في نظرك وفي نظر قيادة زوعا جميع الاحزاب القومية الاخرى مفلسين سياسيا؟ اذا كنت شجاعا اجب وبكل صراحة....
ولا تتهرب من الاجابة عن طريق بعض السفاهات التي تكررها دائما ....
     والله من وراء القصد.......

174
السيد عدنان ادم

سأرد على النقطة التي تخص الموضوع الذي كتبته اما باقي النقاط هي مجرد سفاهات ترردها كل حين حتى مل القاريء الكريم منها.
تقول (على العموم ما يذكره الرفيق جيفارا هو ظاهر وليس مخفي وتعطي حرية التعبير في قادة زوعا).
بمعنى انت تعترف وتقر بان الاستخفاف باحزابنا القومية ظاهرة موجودة بين قيادي زوعا وانا لم اختلقها من نفسي .
اذا يا سادة احد ابواق قيادي زوعا يعترف وعلنا بان احزبنا القومية هي مفلسة ومعدومة سياسيا ..
اذن لماذا تتحالفون مع من تعتقدون انه مفلس سياسيا (الحزب الوطني الاشوري) ؟هل لك ان تجيب على هذا السؤال؟ انا اشك بذلك

                والله من وراء القصد.........

175
السيد Rakhata

شكرا لكم لانكم تؤكدون ما كتبناه ليعرف ابناء شعبنا نظرة قيادي زوعا الى بقية احزابنا القومية وتأكد ان المغرور كالصاعد جبلا يرى الناس صغارا ويرونه صغيرا

176
الاخ سامي
نعم ان قيادة زوعا لا تهتم بمصالح شعبنا بقدر اهتمامهم بمصالحهم الخاصة حتى انهم حولوا زوعا الى شركة ربحية لا اكثر اما مصالح شعبنا فلتذهب الى الجحيم ....

177
نشر السيد جيفارا زيا العضو القيادي في الحركة الديمقرطية الاشوية على صفحته في الفيس بوك ما يلي
(في خضام التحالفات الانتخابية بدأت العديد من الكتل او الكيانات السياسية باقامة تحالفات لخوض الانتخابات البرلمانية بقوة اكبر .
وعلى هذا الاساس هناك كيانات تحالفت مع اخرى ولكنها شكلت قوائم اضعف بسبب التحالف مع المستفلسين.
لان اي قيمة موجبة تجمع مع قيمة سالبة فالناتج يكون سلبي في تناقص.
وفي حال اعتبار الانتخابات تنافس فهناك مضاربات وايضا فان اي قيمة موجبة تضرب في قيمة معدومة فالناتج يكون معدوم او صفر
وملخص ما ذكر فان هذا النوع من التحالفات يعد كتحالف المفلسين.)
نفهم ان ما يقصده بهذا التحالف هو التحالف الذي كان على وشك تكوينه بين  زوعا وابناء النهرين والاتراناي والذي انسحب منه حزب ابناء النهرين لاسبابهم الخاصة ونلاحظ فيها نظرة التعالي من قيادة زوعا الى الاحزاب القومية لشعبنا والذي يصفهم بالمستفلسين أو المعدومين وهنا نسأل السيد جيفارا زيا اذا كنتم تعتقدون ان هذه الاحزاب  مستفلسة ما الذي دعاكم الى هذا التحالف؟
 واذا كان السيد جيفارا زيا ينشر وبكل صلافة بما يعتقده عن الاحزاب القومية الاخرى لشعبنا في مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك فماذا يصفهم في اجتماعاتهم المغلقة؟.. ولا يقتصر الامر الى النظرة المتعالية بل تصل الى حد التخوين في كل ما هو خارج اطار زوعا .
ويأتي من يقول بان زوعا مدرسة الاجيال تعلمنا الادب والاخلاق قبل السياسة !! فبربكم هل هذه الفاظ لعضو قيادي في زوعا يدعو من يتحالف معهم بالمستفلسين , نعم كان زوعا يوما ما مدرسة نرتشف منه اسس النضال واحترام المقابل ولكن هذا كان في الماضي الجميل لزوعا اما اليوم فلم يبقى فيه الا من يبحث عن مصلحته الشخصية.



                والله من وراء القصد........

178
السيد اشور رافدين
تاكد لو كان النائب الارمني قد ابدى امتعاضه من ابناء النهرين لذكرتها ايظا ولكن عدم وجود لهم عضو في البرلمان العراقي لم يذكرهم . وبالمناسبة هل لديك اتصال مع المدعو حامد وانت تعرف ما اقصد .... تحياتي

179
السيد عدنان ادم
تحاول بكل الاساليب الملتوية انكار بان السيد يونادم كنا رفض التوقيع على الطلب المقدم ولكن الدليل دامغ وبما لا يقبل الشك , اتريد ان نصدق عماد يوخنا وهو احد تلاميذ سيد الكاذبين يا رجل اكعد اعوج واحجي عدل وهذا ليس بغريب على يونادم كنا لانه لم يعمل يوما من اجل مصلحة ما يسميه المكون المسيحي بل دأب من اجل مصلحته الشخصية والحلقة المقربة منه.
                     
                                      والله من وراء القصد........

180
السيد عدنان ادم
اذا كان لديك شيء عكس ما كتبته في الموضوع المذكور اعلاه تفضل وقدم مبرراتك الهندية والا (اسكت واطبك بصفحة) .
انا قدمت الدليل على ما كتبته واذا لا تفهم ما اكتبه هذه مشكلتك .وانا على الاقل لم اقل اتصل بي فلان او صلتني رسالة من علان مثلما انت تفعل في الكثير من مقالاتك وردودك.
ويكلك ايظا ان السيد عماد يوخنا لا يستطيع الترشيح لانه لا يملك شهادة البكالوريوس واذا كان بيتك من الزجاج فلا ترمي بيوت الناس بالحجر.

                              والله من وراء القصد....

181
من خلال منشور النائب الارمني امينيان على صفحته الشخصية في الفيس بوك نرى مدى ضجره وامتعاضه وعتبه على زوعا والمجلس الشعبي لعدم توقيع النائبين يونادم كنا ورائد اسحق على المطلب الذي قُدمَ الى رئاسة برلمان العراق وكتب حرفيا(( لم يقبلوا ادراج مقعد للارمن)) ونفهم منها انه تم عرض الطلب عليهم ولكنهم رفضوا التوقيع ولذلك يمكن ان نعتبر فرضية الاخ انطوان الصنا حين ذكر ((بان من الممكن ان يكون ممثلي زوعا والمجلس عند توقيع القائمة خارج قاعة البرلمان او في مهمة او اجازة قانونية))لم تكن صائبة.


182
الاخ العزيز انطوان الصنا المحترم
شلاما وايقارا
في البدء اود ان اوضح ليست غايتي  ان امارس سياسة التسقيط بحق زوعا او المجلس الشعبي ولكن عدم ورود اسماء ممثليهما في القائمة دفعني الى كتابة هذا الموضوع وربما تكون كلمة (رفضا) قاسية نوع ما ولكن في النتيجة النهائية لم يوقعا على الطلب اما قولك(حيث ممكن ان يكون ممثلي زوعا والمجلس عند توقيع القائمة خارج قاعة البرلمان او في مهمة او اجازة قانونية) لا اعتقد يمكن ان يقتنع احدا بهذا المبرر واتمنى ان يكون ذلك صحيحا وعدم ورود اسمائهم يكون سهوا وليس عمدا , والنائب الارمني في برلمان كوردستان نشر على صفحته الشخصية في الفيس بوك شيء من هذا القبيل وعندما احصل عليه سانشره.
مع فائق تقديري.....

183
السيد عدنان ادم 2

عندما لا يكون لك رد على مضمون ما اكتبه وتعرف في قرارة نفسك ان ما اكتبه هو الحقيقة بعينها فتحاول جاهدا جرنا الى موضوع جانبي لا يمت للموضوع المطروح بصلة ,ولكن لن اجاريك هذه المرة على السفاهات التي تكتبها لاني سبق وان اجبتك عليها و لان القارئ الكريم ضجر من  تكرارها ساكتفي واقول لك (هذا اللي طلع من ايدك ).

184
الاخ عبد الاحد قلو
عندما لا يكون لهم منافس في قبة البرلمان فانه سيحلوا لهم ما يفعولون هذا هوحال قوائمنا ولهذا اتمنى من كل قلبي ان تفوز القائمة الكلدانية حتى لو بمقعد واحد في الانتخابات المقبلة عندئذ الصورة سوف تتغير لخدمة ابناء شعبنا وربما سنلاحظ ظهور قوائم باسماء اشورية التي بدأت بالاضمحلال والتي استبدلت باسم قطاري هزيل ومقيت ...شكرا لمرورك.

185
الاخ سامي المحترم
نعم هو عيب كبير لهؤلاء الذين رفضوا التوقيع على الطلب المقدم الى رئاسة البرلمان وهم يدعون بانهم يدافعون عن حقوق (المكون المسيحي)

186
قدمت النائبة شيرين عبد الرحمن دينو بطلب الى رئاسة البرلمان العراقي موقع من قبل (82) نائبا يطالبون فيها الايعاز الى اللجنة القانونية باضافة مقعد للارمن في بغداد والمؤسف في الامر لم نجد اسماء ممثلينا في البرلمان(زوعا والمجلس الشعبي) ضمن القائمة وهي نقطة تسجل ضدهم لان المفروض يكونون السباقون في التوقيع على الطلب ام انهم لا يعترفون بالاخوة الارمن كاقلية في العراق ولهم استحقاق من يمثلهم في البرلمان العراقي.











187
الاخ سيزار ميخا المحترم
لا اعرف لماذا اقحمت كيان ابناء النهرين في ردك لي لان ليس لي اي علاقة بهذا الكيان الذي انشق عن زوعا ولا انتمي الان الى اي حزب سياسي واذا كان لديك الاسباب التي جعلت الكيان ينسحب من هذا الائتلاف فلا تبخل بها علينا . مع التقدير.......

188
السيد عدنان ادم
انت تتكلم كاني مهتم بالتحالافات التي تجري بين احزابنا القومية تاكد لا اكترث بها  بل لا اكترث حتى بالانتخابات المقبلة  لان مهما كانت نتائجها فانها لا تقدم شيئا يخدم قضيتنا القومية الاشورية , بل  تخدم الاشخاص الذين يحصلون على مقعد في البرلمان وخاصة السيد يونادم كنا الذي سوف يستخدم كل الطرق المشروعة والغير المشروعة للوصول الى قبة البرلمان.
واذا كانت لديك الشجاعة كما تدعي اكتب مقالة  تنتقد فيها السيد يونادم كنا على هذا الائتلاف مذكرا فيها سياسة الانبطاح التي انتهجها الاتراناي كما ادعيت , ولكن انا متاكد بانك لن تكتب شيئا وعذرك انك انتخبت السيد يونادم كنا في الانتخابات الاخيرة لزوعا وهو من يرسم سياسة  زوعا ولكن لا تنسى ان النقد جائز في الاحزاب الديمقراطية ولكن ليس في زوعا .
وأستغل هذه الفرصة  لاهنئ الحزب الوطني الاشوري لهذا الائتلاف مع زوعا لانه سيكون في راحة خلال هذه الفترة من اسقاطات المدعو عدنان ادم.

           والله من وراء القصد.........

189
ابدعت اخ سيزار في وصف ائتلاف الرافدين بزواج المتعة.....

190
السيد عدنان ادم
تقول(سوف لا ابحث معك ما ذكرته في مداخلتك) بالتأكيد قد افحمتك ولهذا لا تستطيع الرد على ما ذكرته لان الخط البياني لزوعا اخذ بالانحدار منذ انتخابات 2014 ولا تستطيع نكران ذلك لان الحقائق دامغة لذلك تحاول ان تجرنا الى موضوع جانبي ليس له علاقة بمضمون المقالة ولكن رغم ذلك سوف اجاريك ما ذهبت اليه.
حقا لقد صعقدتُ عندما علمت بهذا التحالف بين زوعا والحزب الوطني الاشوري لان زوعا ينظر الى بقية احزابنا القومية من برجه العاجي وانت ما هو موقفك بعد كل تشهيرك بهم (وهل تريد ان انشر ما كتبتَهُ ) عنهم وكيف يكون وجهك عندما يتحالف حزبكم مع الحزب الذي مارستَ سياسة التسقيط بحقهم . بالنسبة لي هي مسألة عادية لان ليس في السياسة عدو ثابت وصديق ثابت ولكن بالنسبة اليك ليست هكذا ... واذا كانت لك شجاعة يجب ان تكتب مقالة اعتذار الى الحزب الوطني الاشوري ولكن انا اشك بشجاعتك!!!
وهذان نموذجان لما كتبته بحق الاتراناي





اما باقي ما كتبتَهُ هي مجرد خزعبلات لا شأن لي بها لذا ليس لي الحق ان ارد عليها.....

والله من وراء القصد....

191
شر البلية ما يضحك....
أوصلَ بزوعا الى دهاليز مظلمة يصعب  الخروج منها ما دام يتشبث بكرسي الزعامة ويأتي من يقول بان اسهمه ارتفعت (غير دكول بيا بورصة صعدت)لمجرد انتقاده من قبل شخص بصورة ديمقراطية ونسى ذلك العبقري انه كان لزوعا ثلاثة برلمانيين بالاضافة الى كرسي الوزارة في انتخابات 2010 وتقلص الى برلمانيين اثنين فقط في انتخابات 2014 بسبب الممارسات الخاطئة للقائد الاوحد , فهل هذه ما تسميها بصعود الاسهم ؟؟؟!!!.
هل ان مبايعته على طريقة الاسلاميين المتدشديين  تعتبرها صعود اسهمه في البورصة ؟؟!!اذا كان كذلك فلنقرأ الفاتحة على ......

                                   والله من وراء القصد.

192
عمل جبار وعظيم لتخليد الشهداء الثلاثة (يوبرت,يوسب, يوخنا) الذين ضحوا باغلى ما يملكون في سبيل قضيتنا

193
نجم اخر افل من سماء اشور... فاعتصر القلب ألماً وأدمعتْ العين كشلال هادر وغابت الروح عن الجسد اما الكلمات فتبعثرت ولم تستطع الحنجرة ان تنطقها... كيف لا ونحن نفقد مناضلا قومياً وثائراً أفنى عمره في خدمة قضيته وهاهو اليوم يوارى الثرى وبكت لفقدانه أُمة باكملها  لتتعمد مسيرته النضالية بالدموع والاهات...ومن هول الفاجعة الاليمة لم نستوعب الخبر في لحظاته الاولى وكنا في صدمة وذهول ونزل الخبر كالصاعقة علينا فتجمد الجسد لبرهة وبعد ان ايقنت ان رحليك حقيقة تمنيت ان يتوقف الزمن بل تمنيتُ اي يعود الى الوراء لاغير ما حدث ولكن من يستطيع ان يوقف الزمن.
فايها المناضل كيف تركتنا بهذه العجالة وشعبنا كان في اوج الحاج اليك...لقد رحلت وتركت في القلوب غصة وفي العين دمعة لكل من عرفك لكل من شاركك المر والحلوة... ولكن رغم رحيلك الابدي ستظل في افكارنا في قلوبنا في ضمائرنا ذكرى حلوة سنتذكرك في كل اشراقة شمس في كل مناسبة قومية في كل رفرفة للعلم الاشوري .
فايها الموت هل سَعدّتَ لخطف روح قبل اوانها ؟ألم تعلم ان البذور التي كان قد زرعها في ارض اشور لم تينع بعد.....كم انت قاسي ايها الموت لتخطف روح وتاخذها هناك الى العلياءعند خالقها وانا اناجي تلك الروح الطاهرة بكلمات تزدحم على لساني واقول أذهبي الى ربك ايتها الروح مطمئنة فمسيرتك النضالية سوف تستمر وستظل في قلوبنا ابد الدهر..
  نم قرير العينين في الملكوت السماوي ولتسعد روحك الطاهرة في عليائها.
كل العزاء لاهله لاصدقائه ولرفاق دربه .........
          فوداعا ايها المناضل...............

194
السيد عدنان 1
بما ان لا يوجد ضريبة على الكذب فانك كل ما تكتبه هو كذب والدليل على ذلك لا احد يؤيدك من انصار زوعا المتواجدين في هذا الموقع الا يكفيك هذا الدليل .
اما بخصوص مؤتمر ابناء النهرين انا لا اعرف شيئا عنه ولا اين انعقد ولست بمحامي الدفاع عنهم .
اما مبلغ 300 الف دولار والتي قلت ليست من شأني انت تعرف اختلسها قادة زوعا وتريد ان تتجنب الحديث عنها ,بالله عليك لو كان هذا المبلغ للمجلس الشعبي او اي حزب قومي اخر الا تقّوم الدنيا ولا تقعدها ولكن بما انه زوعا (اسكت وخليها سكته).
اما حديثك عن الاخلاق فاتركها جانبا فسمومك تنفثها هنا وهناك على شئ خارج اطار زوعا وتاتي وتتكلم عن الاخلاق وما رايك بقول السيد يونادم كنا في احتفالات الاول من نيسان وامام مئات الاشخاص بان الذين انشقوا عن زوعا مصيرهم مزبلة التاريخ.هل برأيك وانت تدعي بان لك اخلاق هل جائز ان يتكلم سكرتير زوعا امام الملأ بهكذا كلمات؟؟
وساسرد لك حدث بنفس طريقتك بعدم ذكر الاسماء , وصلتني رسالة واراد مرسلها ان انشرها على شكل مقالة في هذا الموقع الموقر ومفادها ان احد قيادي زوعا كان قد تحرش باحدى النازحات والتي كانت متواجدة في مقر زوعا (بغداد) اثناء احتلال داعش لسهل نينوى وكان ليتطور الامر لولا تدخل السيد يونادم كنا وقام بدهائه الثعلبي بانهاء تلك الازمة. وهذه حقيقة يعرفها جميع من في زوعا .
والله من وراء القصد.........

195
السيد عدنان 1
لماذا عدنان 1 لان اسلوب كتابته تختلف عن عدنان2 ذو الاسلوب الركيك(هناك اكثر من شخص يكتب تحت هذا الاسم ).
ردك الطويل (اطول حتى من المقالة نفسها) يثبت وبما لا يقبل الشك ان كل ما اكتبه صحيحا فتحاول من خلال الاطالة في الكتابة التستر عن اكاذيبك التي لا تنتهي من خلال حشو كل ما يخطر في بالك غير مباليا ان هناك قراء سوف يقيمون كل ما تكتبه وسوف يتسائلون أههكذا نماذج تخرج من زوعا؟؟!ولكن اذا كان رأس الهرم فاسدا فما بال القاعدة.
يا سيد عدنان الا تلاحظ  انك تكثر في مقالاتك او ردودك من قول اتصل بي فلان ووصلتني رسالة من علان  يعني بصريح العبارة وكما يقال في اللغة العربية المبني للمجهول وانت تلجأ الى هذه الطريقة لاضافة نوع من المصداقية على ما تكتب ولكن هيهات ان يصدقك احدا الا من بايع القائد الاوحد في مؤتمر زوعا الاخير .
وكمثال على ذلك عندما قلت (قبل ايام أرسل احدهم رسالة لي من شيكاغو امريكا ويتحدث عن امر حصل )وايظا قلت (ولكن احد رجالات الدين والمسؤول عن الكنيسة ( لا اذكر اسمه الان ) ) وكذلك (إرسال صور لكنيسة ادعى فيها انه وزع المبلغ على هذة الكنيسة واتباعها) وتقولك كذلك (اتصل بها نافياً ان تكون الكنيسة او احد رعيتها قد استلم فلسا واحداً )والسؤال الذي يطرح نفسه اذا كان ذلك الرجل الدين (والتي تتعمد ان لا تذكر اسمه )اتصل بالشاعرة اي انه يعرفها  فلماذا لم ترسل اليه مباشرة المبلغ من ان ترسلها الى خلابيل .
كنيسة مجهولة
شاعرة مجهولة
رجل دين مجهول
مبلغ مجهول
وانا متاكد سوف تقوم باخراجها بطريقة اخرى وتضاف اليها توابل ولكن ستبقى رائحة الكذب نفاذة منها.
وتريد ان نصدقك يا سيد عدنان واعتقد انت تصلح مخرج افلام هندية.لهذا السبب لا يعلقون مؤازري زوعا على ما تكتبه لانهم يعرفون انت والكذب توأم.
ولي سؤال لك يا سيد عدنان  اين ذهبت 300 الف دولار التي صرفت من قبل منظمة اجنبية لمقاتلي NPU قبل بضعة اشهر والتي على اثرها ابعد من NPU شخص اسمه جميل لانه حاول الاستفسار اين تبخرت تلك الاموال فقام العميد بهنام عبوش مع شخصية قيادية في زوعا بتزوير استقالة ذلك الشخص(جميل) من NPU وذهبت تلك الاموال في جيوب قادة زوعا.

196
السيد عدنان ادم 1
نشر السيد عدنان ادم 1 على هذا الموقع الموقر مقالة بعنوان( مؤتمر أبناء النهرين في فندق فيه بار ومطعم يذكرني بكباب المجلس الشعبي المعروفة ،،، والفاق التهم الجاهزة على اي فصيل سياسي ينافس زوعا ،،) .
فيها الكثير من الاكاذيب بحيث يصعب تعدادها وانا لم أكن لارد عليه لولا ورود اسمي في مقالته تسعة مرات ويبدوا ان اسم ابو نيسان يراوده حتى في منامه او حتى في احلام يقظته وسوف ارد على اكاذيبه فيما يخصني اما فيما يخص حزب ابناء النهرين لست مخولا في الرد.
1.   اقتباس (نشرت مقالة تحدثت فيها على ابناء النهرين والوطني الاشوري ، ثم يتداخل الملثم ابو نيسان وينشر صورة لسكرتير زوعا ) انتهى الاقتباس .نعم نشرت الصورة ومن هو سكرتير زوعا لكي لا نسطتيع ان ننشر صورة له وهي تعبر عن انتقادنا له عندما ينبطح للكرد.
2.   اقتباس( ان واضع الصورة كرد على مقالتي ونشر مقالة فيها فقط صور للمؤتمر وفي نفس الوقت انما تدل على ان الشخص متواجد في المؤتمر ، وظهور الشخص خلابئيل في الصورة والوحيد كمصور تثبت  انه هو ابو نيسان والمهم ان الملثم كان مشارك الموتمر) انتهى الاقتباس.  الله طيح حظ شارلوك هولمز اذا كان يصل الى تحليلك لنفرض جدلا انا فعلا خلابئيل ومصور داخل المؤتمر هل يكون لي الوقت لاتفقد موقع عنكاوة كوم ثم اقوم بنفس الوقت كما تدعي بتحميل صور لموقع لعنكاوة وانا مشغول بأهم حدث سياسي للحزب ولهذا لا اعتقد حتى من له عقل صرصور ان يصدق هذا الا من كان له غباء في اقصى درجاتها وهل كان خلابئيل مخول بان يحمل الصور في موقع عنكاوة قبل انعاقد المؤتمر .
3.   اقتباس(وان كان  استنتاجنا غير صحيح ولكنه بين حقيقة ان الملثم ابو نيسان كان مشارك الموتمر ) انتهى الاقتباس. وانا أقسم باروح الشهداء الثلاثة (يوبرت ويوخنا ويوسب) والذي أؤمن بهم ايمانا مطلقا لم اشارك في مؤتمر حزب ابناء النهرين ولا اقول لك هذا يا سيد عدنان ادم كي تصدق لاني اعرف سلفا ايمانك فقط بيونادم كنا وانا اقولها للقراء الاكارم فقط.
4.   اقتباس(فهل يعقل ان الذي يحمل حقد على زوعا  بقدر ما يحمله الملثم ابو نيسان ومؤازر لابناء النهرين ولم يكن موجود في المؤتمر حسب أقواله  وينشر مقالة لاول مؤتمر للحزب دون ذكر شي ولا اية كتابة ، ويكتفي بنشر صور فقط) انتهى الاقتباس. وماذا تريد ان أنشر عن المؤتمر وانا لا اعرف شيئا عنه ولا سبب انعقاده في هذا الوقت بل تفاجئت كغيري ببث وقائعه مباشرة عبر صفحة ابناء النهرين على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.وسبق وان قلت انا لا احقد على زوعا بل انتقد سياسة القيادة الحالية والتي أوصلت بزوعا الى دهاليز مظلمة
5.   اقتباس ( واحد العباقرة اكتشف ذلك لان عصام نسيان لديه ولد اسمه نيسان وكان يوما احد الكوادر المتقدمة في زوعا مستندين اني قد قلت كنت احد الكوادر المتقدمة ولم  يدر في خلدهم ربما تكون هذه المعلومات للتضليل ليس الا,يا لهذه السذاجة والسطحية.) انتهى الاقتباس. يا فطحل قلت ربما وهي قابلة للصواب او التضليل .
6.   اقتباس (يبدو ان ابو نيسان بدأ يفقد أعصابه ولان ما اقتبسناه يشير على ان ابو نيسان الملثم كتب اسم عصام نسيان بدلا من عصام نيسان) انتهى الاقتباس , يا عبقري العباقرة ليست لها علاقة بالاعصاب هي فقط خطأ املائي غير مقصود(هاي اللي طلعت من ايدك) واذا اقوم باحصاء الاخطاء الاملائية والنحوية والجمل المبهمة للسيد عدنان2 فانا متأكد بان مدرسوا اللغة العربية سوف ينتحرون.
7.   اقتباس(هل يعتبر حزب ابناء النهرين فصيل ينافس زوعا ؟ ) انتهى الاقتباس . نعم سوف ينافسونه بل سيزيحون زوعا خلال السنوات القليلة المقبلة اذا استمروا على نفس النهج. واذ كنت تعتقد غير ذلك فلماذا تمرغ نفسك في التراب وتحاول بكل الطرق المشروعة والغير مشروعة النيل منهم بممارسة سياسة التسقيط والتشهير ضدهم ولك من الغباء ما يوازي جبل وكما يقولون( الغباء موهبة )لان سياستك تنعكس ايجابا على ابناء النهرين الا تلاحظ انهم يلتزمون الصمت ولا يردون عليكم وعلى ابواقكم النشاز (تعلم من عدهم) . الا يستطيعون ان يدخلو باسماء مستعارة كما تفعلون انتم الى هذا الموقع ويمجدون ابناء النهرين ويفضحوكم(وما شاء الله ) الفضائح بزوعا كثيرة الا انه يفضلون سياسة الصمت والذين كسبوا بها الكثيرين من ابناء شعبنا.
ان موسم التسقيط قد بدأ مبكرا لان الانتخابات على الابواب ولذا فان القائد الضرورة ربما(اقول ربما اي قابل للخطأ او الصواب) قد اعطى اوامره الى ابواقه الموجودين في الشبكة العنكبوتية للنيل من خصومه والذين سوف ينافسوه في الانتخابات المقبلة سواء في الاقليم او المركز والمزمع اجرائها العام المقبل.
وعدنان ادم 1و2 احد هذه الابواق وهي ظاهرة برزت بعد انشقاق النخبة المثقفة من زوعا وتاسيس حزب خاص بهم ولكن هذا المغرر به لا يعلم بان سياسته القذرة تنعكس سلبا على حزبه فالقاريء الكريم ليس مغيبا ما يحدث على الساحة السياسية وبالتالي(اي القاريء الكريم) هو مطلع على كافة التفاصيل التي تخص احزابنا القومية العاملة على ارض الوطن وليس بحاجة الى واحد مثل عدنان ادم 1و2 ليعرّف على من هو الصالح ومن هو الطالح.
واخيرا وليس اخرا ألا تلاحظ يا سيد عدنان بأن لا أحد يعلق على مقالاتك من المؤازرين لزوعا والموجودين باسمائهم الحقيقية في هذا الموقع الموقر وهم كُثر ألا هذا يعني لك شيئا واذا كنت لا تعلم وانا اتوقع انك فعلا لا تعلم لان الغباء موهبة ,انا سوف اقول لك هم لا يعلقون لانهم يعلمون تماما ان كل ما تكتبه هو زيف وكذب وهم اشخاص محترمون لا يقبلون بالكذب حتى لوكانت على خصومهم .

                   والله من وراء القصد...........


198
السيد عدنان ادم 2

انت لم تفهم ما اعنيه واكيد انت معذور وانت تعرف السبب......

199
السيد اشور رافدين
نحن لا نحقد على زوعا لانها كانت يوما ما مدرسة وتعلمنا منها الكثير ولكن ننتقد قيادتها الحالية لانها اوصلت بزوعا الى دهاليز مظلمة يصعب الخروج منها طالما السيد يونادم كنا على رأس الهرم.
تقول (لو كانوا ديمقراطيين لانتخبوا شخصيه جديده لحزبهم كسكرتير بدلا من انتخاب السيده كاليتا شابا والتي استحوذت الكرسي للابد رغم انف المنتمين لحزبهم) وانا اقول لك انا لست بمحامي الدفاع عن السيدة كاليتا شابا وحزبها ولكن كل  ما اسطتيع قوله وحسب ما قرأته في البيان الختامي لحزب ابناء النهرين تم انتخابها من قبل القيادة الجديدة ولا اعتقد انها سوف تستحوذ على كرسي الرئاسة للابد كما تدعي وكان بالاحرى لك يا سيد اشور الرافيدين ان تكتب هذا الكلام للسيد يونادم كنا الذي استحوذ على عرش زوعا منذ مؤتمر شقلاوة عام 1997 يعني عشرون عاما بالتمام والكمال الا هذا يعتبر استحواذ(لماذا ترى القشة الذي في عين أخيك، وأما الخشبة التي في عينك فلا تفطن لها).
وتقول ايظا بما معناه ان حزب ابناء النهرين تابع لاحد الاحزاب الكردية واعتقد يا سيد اشور رافدين لو قلت هذا الكلام للسيد يونادم كنا فلن يصدقه فما بال  بقية ابناء شعبنا.

                                           والله من وراء القصد......

200
السيد عدنان ادم 2
قلت (ابو نيسان طالما انت ملثم فكل ما تكتبه كذب ونفاق ).
 ليس انت من تقرر ان ما اكتبه كذب لان اسمي هو اسم مستعار فاذا كان كذلك فلماذا لا تقول للسيد اشور رافدين انه كاذب ومنفاق لانه ايظا يكتب تحت اسم مستعار ولكنك توافقه في كل ما يكتب وهذا قمة التناقض ولكن وبما انه احد ابواق يونادم كنا فانت تتفق معه وهذا دليل على انك كاذب ومخادع من قمة راسك الى اخمس قدميك.
تقول (من كثرة ألواتا صاير زوج) وانا اقول الاناء بما ينضح.
تقول(ادخل على موقعي في الفيسبوك وشوف الناس اشجاي تكتب عليك ياملثم صغير ) وانا اقول لك دعهم يتكلمون ما يشائون اوحتى يشتمون فهم تربية يونادم كنا وليس هناك عتب عليهم.

                          والله من وراء القصد...............

201
الاخ العزيز يوخنا البرواري
شلاما وايقارا
نعم ان المدعو عدنان ادم ينشر تحت اسمه اكثر من شخص ولهذا اسميه عدنان 1 وعدنان2 والتي اطلقها عليه هذه التسمية الاخ عبد الاحد قلو فالمشكلة الاساسية لهذا الشخص يعتبر زوعا هو الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا وكل الاحزاب القومية الاخرى هي احزاب لا يجب التعامل معهم وزوعا ويونادم كنا هو خط احمر يجب عدم انتقادهم .
واغلبية مقالاته هي فقط التسقيط والتشهير والفاق التهم بكل ما هو خارج زوعا ويكرس كل وقته لممارسة هذه السياسة القذرة والتي بات يجيدها لانه منذ سنوات يمارسها  والعقل المدبر لهذه السياسة هو شخص معروف في زوعا.
وصدقا يا اخ يوخنا أنا لست خلابئيل ولا عصام ولا ولا..ولا..ولا.... واقسم بكل ما هومقدس انا لست احد من هؤلاء وكل الذي يقوله المدعوعدنان ادم هو كذب , هي فقط حجة ليمارس هوايته المفضلة ضد حزب ابناء النهرين وانا بعيدا كل البعد عن هذا الحزب الذي اكن له كل الاحترام وما يعجبني فيهم ليس لهم بوق كعدنان ادم هم فقط يعملون في صمت وفعلا هم النخبة المثقفة الذين انشقوا عن زوعا والذي لم يبقى فيه الا من يقدم فروض الطاعة والولاء للقائد الاوحد.

وكما تفضلت يا أخ يوخنا شغله الشاغل للسيد عدنان ادم هذه الايام هو ابو نيسان فقدد جن جنونه لمعرفة شخصية ابو نيسان لان ابو نيسان استطاع ان يكشف اكاذيبه ووضعه في موقف لا يحسد عليه. وساضل على هذا المنوال ما حييت لاتصدى على ما ينشره من سموم واعريه امام القراء.
شكرا لمرورك العطر...............

202
نشر السيد عدنان ادم مقالة بعنوان( ماذا لو صح أستنتاجنا بان أكثر من أساءة لزوعا ولقادتها ولشعبنا في هذا الموقع هو جيمس بوند لابناء النهرين المدعو الملثم ابو نيسان وهو خلابئيل بينيامين ) مستعرضا فيها قدراته الذهنية مثل شارلوك هولمز او المحقق كونان في معرفة شخصية ابو نيسان والتي طالما ما تصدت الى كشف اكاذيبه ومحاولته الدائمة لممارسة سياسة التسقيط والتشهير بمن يعتبرهم عدو لزوعا او يهددون عرش القائد الاوحد . وانا اعتقد ان السيد عدنان لا يهتم بمعرف شخصية ابونيسان الحقيقة بقدر اهتمامه بالعثور على خيط يربط تلك الشخصية باحد اعضاء حزب ابناء النهرين لكي تكون له حجة ليمارس هوايته المفضلة والتي استقاها من القائد الضرورة في الهجوم على كل ما هو خارج اطار زوعا .
ووجد ضالته الوهمية في صورة نشرتها اثناء انعقاد المؤتمر العام الاول لحزب ابناء النهرين تعكس صورة شخص ربما يكون خلابئيل او اي شخص اخر  واعتبر هذا الخيط الرفيع انجاز تاريخي وربما يكافئه القائد الاوحد على هذا الاكتشاف والذي يعتبر له اكتشاف العصر يضاهي اكتشاف حياة على المريخ.
ولضحاله المامه بالتكنولوجيا الحديثة هذا العبقري (عدنان ادم) لم يعرف ان وقائع المؤتمر تم بثه مباشرة وتابعه الكثيرين من ابناء شعبنا وبوجود اداة تسمى بالانكليزية screen shoot في غوغل كروم  يستطيع اي شخص ان يلتقط  صورة الشاشة او Desktop ثم يخزنها في الحاسبة او حتي ان يسجل فيديو للشاشة وكمثال على ذلك سحبت صورة لمقالة السيد عدنان1 وايظا سجلت فيديو وسوف انشرهما في نهاية المقالة.
وان السيد عدنان ادم كان وسبق ان الصق بي اربع شخصيات اخرى من ابناء شعبنا وقد تم اضافة شخصية اخرى وهو السيد عصام نسيان والذي لا اعرفه شخصيا ولم التقي به يوما .
واحد العباقرة اكتشف ذلك لان عصام نسيان لديه ولد اسمه نيسان وكان يوما احد الكوادر المتقدمة في زوعا مستندين اني قد قلت كنت احد الكوادر المتقدمة ولم  يدر في خلدهم ربما تكون هذه المعلومات للتضليل ليس الا,يا لهذه السذاجة والسطحية.
اذن المسألة ليست من هو ابو نيسان بل المسألة ان ابواق يونادم كنا قرروا الهجوم وممار سة سياسة التسقيط والتشهير والفاق التهم الجاهزة على اي فصيل سياسي ينافس زوعا وبالتالي يبحثون على اي حجة لذلك الهجوم حتى لو كانت تلك الحجة لا يقتنعون بها والا بماذا نبرر الاصرار على ان شخصية ابونيسان هو خلابئيل العضو القيادي الجديد في حزب ابناء النهرين ودليلهم صورة غير واضحة او تقارب وقت تسجيل الدخول في موقع عنكاوة لكل من خلابيئل و ابو نيسان بربكم هل هذا دليل وشر البلية ما يضحك  وهذا الدليل يعتبر اضعف من فقاعة الصابون .
ومن ناحية اخرى يعتبر نشر صور كاريكاتورية للسيد يونادم كنا هي اساءة له ونسى او تناسى هذا الفطحل (عدنان ادم ) ان الكلمة الثانية من حركته هي ديمقراطية او انها في مفهومه هي تكميم الافواه , نعم الديمقراطية ليست ان نفعل ما نشاء ولكن  هي تعطينا الحرية ان نعبر ما نحس به واذا كان السيد ترامب وهو رئيس اقوى دولة في العالم قد حرقت له دمية تمثل شخصيته فهل يونادم كنا اعظم منه لكي لا نرسم صورة كاريكاتورية له .
واخيرا وليس اخرا يا سيد عدنان 1و2 لن يثنيني شيء في فضح اكاذيبكم التي تلفقونها باي فصيل سياسي لشعبنا وتأكدوا ان خزعبلاتكم لن تنطلي على ابناء شعبنا لانه يعرف جيدا الغث من السمين والصالح من الطالح  واني لكم بالمرصاد وغدا لناظره قريب.



رابط تسجيل فيديو لمقالة السيد عدنان
https://www.youtube.com/watch?v=ZDTpzliZ0kc&feature=youtu.be
                      والله من وراء القصد...........


203
السيد عدنان ادم 1
لماذا عدنان 1 لان عدنان 2 ذو الاسلوب الركيك لم يستطع الاجابة فتطوع عدنان 1 للرد على ما اكتبه.
هل تعلم ان اخر ما اهتم به هو انك تظنني خلابيل لانك وسبق ان الصقت بي اسماء بعض الشخصيات وفي النهاية تأكدت بما لا يقبل الشك باني ليس احدهم.
وتأكد باني ساكون لك بالمرصاد على كل ما تكتبه من خزعبلات ولن يثنيني شئ للرد عليك وكشف كل اكاذيبك .
تسائلت متى واين قدمت للجامعة ؟وهل تظن بانني بهذا السذاجة لاعطيك البيانات ؟ ولكن فقط اقول لك في نهاية ثمانينات القرن المنصرم قبلت في جامعة اربيل وبعد حرب الخليج عام 1991 ونتيجة للضروف الاقتصادية التي كان يمر بها العراق تم اصدار قرار بحرية الانتقال الى اي جامعة قريبة من محل السكن فانتقلت الى جامعة الموصل وتخرجت منها واكتفي بهذه المعلومات لتبحث وتغربل عن اي شيء ليوصلك الى شخصيتي .

204
الاخ عبد الاحد قلو

في البدء اود ان اوضح بانني لا انتمي حاليا الى اي تنظيم سياسي وقد كنت سابقا احد الكوادر المتقدمة في زوعا وقد تركته طواعيا لايماني بانه لم ولن يستطيع ان يخدم شعبنا لان قيادته انشغلت باللهاث وراء المناصب وجني الاموال وممارسة سياسة التسقيط والتشهير بمن يعتبروهم خصوما لهم وجندوا اشخاص لتلك المهمة واحدهم البوق المهترئ المدعو عدنان ادم والذي يلفق الاتهامات الجاهزة يمينا ويسارا . اما حزب ابناء النهرين فعلا هم نخبة مثقفة انشقوا عن زوعا وأسسو حزبهم الخاص البعيد عن يونادم كنا ذو السلطة الدكتاتورية وانا ايظا لا اتفق مع بعض توجهاتهم ولكن رغم ذلك اكن لهم كل الاحترام وحقيقة تفاجئت حين تم بث وقائع مؤتمرهم العام الاول وهذا ان دل على شيء فانما يدل على شفافية العمل القومي ولم نرى من يمجد هذا الحزب من مؤازريه او يمارسون سياسة التسقيط والتشهير كما يفعل زوعا ...تحياتي

205
السيد عدنان ادم 2
لماذا عدنان 2 لان هناك عدنان1 . وبما ان اسلوبه ركيك فهو حتما عدنان الثاني اي 2 ...قصتك والتي سردتها بالتفصيل الممل تصلح ان تكون فلم هندي مدته ثلاث ساعات والافلام الهندية معروفة بمبالغتها في احداث التي تحصل في الفلم ولكن انت (اجيت تكحلها عميتها) لان الكذب ومثل ما يقولون ((عيني عينك))لان لا يفصل طالب بمجرد كتابته اثوري في استماررة التقديم للكلية وهذا ليس تكهن بل اختبرته بنفسي عندما كتبت اثناء التقديم للكلية اثوري ولكن تم تغيره الى عربي من قبل المشرفيين على التقديم . هذا من جهة ومن وجهة اخرى الوثيقة التي كنت تحتاجها انت واخاك هي الجنسية العراقية وليس عدم محكوية كما تدعي .
وانت لم تنكر بان الوزير السابق قد اعطاك مبلغ من المال وهذا يعتبر شراء الذمة فلا تتكلم عن المبادئ لانك بعيدا عنها كبعد السماء عن الارض.
لا تكن انت القاضي لتحكم على نفسك بانك مستقيم والاخرين ملتوين لماذا لا تنظر الى نفسك ولو مرة في المراة لتشاهد الوجه الاخر لتعرف كم انغمست في مستنقع الكذب فلا يحسدك احدا عليه.

                                والله من وراء القصد.............

206
السيد عدنان ادم
في البدء (تعجبني كلمة القائد الاوحد) لا تجر الموضوع الى موضوع جانبي اخر عندما تتكلم بما أؤمن لانك اصلا لا تعرفني ولاضع النقاط فوق الحروف اقول لك ولكل القراء انا أؤمن باشوريتي ومن يؤمن بكلدانيته او سريانيته انا احترمهم ولا امارس سياسة الاحتواء مطلقا وهذا مبدأي في الحياة.
يا سيد عدنان لايوجد دخان من دون نار ,تأكد ان هناك خلاف بين يونادم وعماد ومهما نشر الاخير من الايضاحات الفيسبوكية لا يمكنه اخفاء هذا الخلاف لان المثل الاشوري والذي يقول (......لا طاشي خو تلكا)وراحتها الكريهة انتشرت في كل مكان .



                       والله من وراء القصد..................

207
الاخ زيد ميشو
حقا لا اعرف المدعو عدنان ادم2(ذو الاسلوب الركيك) شخصيا ولكن كل ما اعرفه عنه هو { عدنان دانيال آدم وهو برواري  هربوا هو وشقيقه بهنام الى إيران في الثمانينيات القرن الماضي ومنها استقروا في السويد وهو لا علاقة له بزوعا تنظيمياً ولكنه انسان انتهازي . بعد السقوط وفي فترة تولي سركون لازر الوزارة جاؤوا هو وشقيقه بهنام الى بغداد وأقاموا في بناية زوعا(في زيونة) ولا يملكون وثائق عراقية فساعدهم سركون بسلطته الوزيرية في الحصول على شهادة الجنسية العراقية ووضع في جيبه حفنة من الدولارات ولذلك تطوع  بالدفاع عنهم بالأساءة على كل شريف يعارض  يونادم كنا وأبن شقيقته  أي بمعني أن حب مثل هؤلاء المرتزقة لشعبنا هو مصلحة رخيصة مثل الحصول على شهادة الجنسية وبعض الدولارات.تحياتي

208
السيد عدنان ادم
((أعلى ما بخيلك اركبه)).
يبدوا ان ردودي فعلت فعلتها المرجوة لان كل ما تكتبه هي خزعبلات وكن على يقين لن يثنيني شئ في انتقاد كل ما اراه غير صائب وانت تمارس عملية التسقيط والتشهير بمن تعبرعهم عدو لزوعا او يهددون كرسي القائد الاوحد.

                                     والله من وراء القصد......

209
الاخ زيد ميشو المحترم
نعم كنت في زوعا لفترة ليست بالقصيرة وتركته طوعا لايماني بخروج زوعا عن المبادئ التي من اجلها تاسس ولكن لا اريد ان انشر كل الغسيل على الملأ لان هذا ليس من شيمتي  فانا انتقد قيادة زوعا الحالية لانهم استغلوا مناصبهم لجني اموال طائلة وتناسوا مصلحة شعبنا المغلوب على امره.وشكرا على مرورك العطر.

210
الخلاف بين النائب عماد يوخنا ويونادم كنا حول القيادة في تنظيم الزوعا، يقال بأن كنا لا يرغب في ترك القيادة للنائب، والصورة تعبر عن كنا الذي لا يفك الياخة عن قيادة الزوعا!
وحال لسان يونادم كنا يقول :
الخيل والليل والبيداء والكرسي يعرفني
واليوم يا عماد تريد ان تطردني.

211
السيد روني جيلو

ليست هناك اي تقهقر (هل اكتشفته ايظا من خلال المراة) تاكد ساكون دائما بالمرصاد للمدعو عدنان ادم عندما يحاول التشهير والتسقيط والتي تعلمها من القائد الضرورة والذي انتخب في المؤتمر الاخير لزوعا على طريقة المتشددين الاسلاميين .

212
السيد عدنان ادم 2
هنيئا لك اكتشافك الجديد واقترح ان تضع تلك المراة في اطار فخم ولكن اكتشافك الجديد هو كسابقاتها.
اسلوبك الركيك في بعض ردودك تبين وبما لا يقبل الشك ان هناك عدنان1 ولا تحاول المراوغة بانك لا تهتم بما تكتبه عندما ترد على ما اكتبه فالمشكلة ليست بالاخطاء الاملائية فقط بل تكمن في صياغة الجملة وطرح الفكرة والتي غالبا ما تكون مشوشة وغير مفهومة للقاري أما عدنان 1 الذي يتبين من اسلوبه بانه كاتب ماهر ويجيد طرح افكاره باسلوب جيد . ومن جهة اخرى انه من الصعب جدا الانتقال بين الاسلوبين وهذا معناه ان هناك عدنان 1 وعدنان 2.
الف مبروك لك لتقبلك خائن القضية الاشورية يونادم كنا سيدا عليك .
بالمناسبة ما هي اخبار الوزير السابق سركون لازر فقد سمعت بانه يتمتع بعبير ازهار هولندا وبما جنته يداه خالال فترة توزيره.

                          والله من وراء القصد..........

213
السيد عدنان ادم

في البدء(استعرتها من قائدك الاوحد) ليس لي اسياد مثلك واذا كنت تعتبر ان السيد يونادم كنا كان سيد لي عندما كنتُ في زوعا فهذه طامة كبرى فهل هذا مفهومك للعلاقة بين السكرتير العام واعضاء الحركة (السيد والعبيد) ولكن ليس هناك عتب عليكم لان الحركة اصبحت فقط شركة ربحية لا اكثر

ملاحظة : عدنان1 عدنان2 حقيقة وليست خيال فالاول كاتب متمرس والثاني ذو اسلوب ركيك وشتان ما بينهما .

                      والله من وراء القصد

214
السيد عدنان ادم
ارجو ان تعيد صياغه ما كَتبتَهُ لان وبصراحة لم افهم ما تود طرحه وما تريد قولَهُ فهي مجرد جمل لا معنى لها ....يا رجل لماذا هذه الركاكة في التعبير مع العلم ان بعض مقالاتك ذات صياغة ادبية جيدة واعتقد ان احدهم كان صادقا حين قال عدنان1 وعدنان 2 والعاقل تكفيه الاشارة....تحياتي

215
الاخ يوخنا البرواري
شلاما وايقارا
حقيقة تفاجئت بنقل وقائع المؤتمر العام الاول للاخوة في حزب ابناء النهرين فتابعته خلف شاشة الحاسوب, ولكن هذا ليس غريبا عليهم لانهم يتمتعون بالمصداقية والشفافية في العمل القومي وانها فعلا تعطينا الامل ان امتنا لازال فيها الخير وانهم البذرة الحقيقية لنيل حقوقنا المسلوبة في الوطن ..تحياتي

216
السيد عدنان ادم

تم بث وقائع المؤتمر مباشر على صفحة ابناء النهرين في الفيس بوك وتابعته كالاف الاشخاص ثم قمت بحفظه ورفعه على موقع اليوتيوب واذا كنت لا تفقه هذه العملية فأعلم انك تعيش في العصر الحجري ....وقبل يومين وصفتني بشخص اخر كان قد كتب على هذا الموقع الموقر وتسائلت هل هذه مصادفة ويبدوا ان شخصيتي تسرق الرقاد من جفونك .... تحياتي

والله من وراء القصد...................

217
الفرز النهائي لانتخاب الهيئة القيادية لحزب ابناء النهرين


218
فرز الاصوات لانتخاب الهيئة القيادية لابناء النهرين

https://www.youtube.com/edit?video_referrer=watch&video_id=Z9jlWzsLqVE

219
السيد عدنان ادم

وانا أقرأ ردك الاخير تذكرتُ المحقق العظيم شارلوك هولمز .... وانت حلفتني ان اجاوب بصدق هل كنتُ مشارك في المؤتمر ؟؟!!واود ان اقول لك كن على يقين لم اشارك في هذا المؤتمر لانه وببساطة لا انتمي حاليا الى اي حزب والخيار متروك لك ان تصدق او لا تصدق.
واعترف ان احدى الصور اخذتها من صفحة ابناء النهرين والثلاث الاخرى عن طريق screen shoot.
وتاكد ان الشاب خلابئيل اعرفه فقط عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وهو فعلا مشارك في هذا المؤتمر وقد رشح نفسه الى الهيئة القيادية لحزب ابناء النهرين كما في الفيديو الذي سانشره لاحقا.
بالمناسبة خلابئيل ترتيبه الرابع في تكهن شخصيتي بعد كل من السيد خوشابا سولاقا  وابو هفال والقس عمانوئيل والحبل على الجرار...

220
السيد عدنان ادم

قلتُها سابقا واقولها الان كنتُ أحد الكوادر المتُقدمة في زوعا واذا كانت لك ذاكرة ذبابة فما ذنبي انا ..وبسبب خروج زوعا عن الاهداف التي من اجلها تأسس  واستشهد من اجل تلك الاهداف ثلاثة قيادين من الرعيل الاول (يوسب, يوخنا,يوبرت) تركتُه طوعا حيث تحول الى شركة ربحية تُدار من قبل يونادم كنا وبعض المقربين والمنتفعين من زوعا.
                           
                                       والله من وراء القصد.......

221
السيد عدنان ادم

انا لا انوي الانتماء لاي حزب بعد ان تركتُ زوعا طوعا ولكن الذي دفعني الى نشر هذه الصور وجانب من المؤتمر العام لحزب ابناء النهرين هو الشفافية حتى في مؤتمرهم ليطلع عليه كل مَن له اهتمام بقضايا شعبنا عكس زوعا الرافدين الذي يمنع بث اي فيديو من داخل المؤتمر لكي لا نشاهد مبايعة القائد الاوحد على طريقة الاصول الاسلامية المتشددة.

والله من وراء القصد ..........

223
السيد يونادم كنا بالزي الكردي


224
السيد عدنان ادم
 
كان من الاجدر ان تذيل مقالتك بما ياتي (والدليل على مقالتنا اعلاه هو زوعا الذي انتج الكثير من الاتباع المخلصين جدا ليونادم كنا من امثال جوني,عماد,دريد,نينب ,جيفارا, اشور,فريد ,يوسف,داود,مرقس..................).

                       والله من وراء القصد........

225
قرأتُ على صفحات الفيس بوك ردا على هذه المقالة وأرتأيتُ ان مكانها يجب ان يكون هنا ليطلع صاحب المقال عليها.
ردا على هذا ال عمانوئيل يوخنا
لما كتب في عنكاو كوم بعنوان
أبهذا السقوط نرفع قضيتنا ؟
………………………………………………………
في الأسطر الثلاثه عشر الاولى من مقالك هراء ولا تستحق الرد
فقط عندما نقول
( احد الأصدقاء ارسلها لي وطلب مني الصديق الرد عليهم ) كذب طبعا هو لو يطلب كان طلب منك اسيادك والآن اسيادك مشغلونين بما حصل لهم الصديق هو انت ونحن نعرف ذلك جيدا. بكم اسم تستخدم الفيس بوك
قلت
( اكرر قولي لهذا البعض: نشرت وانشر اراءي، اجبتم بالشتائم فعرفنا أخلاقكم وليس فيها ما يفيد. فهل تجيبوا باراءكم لنعرف حكمتكم فربما منها نستزيد )
ونست انك انت من بداء الاستهزاء بِنَا
وقلت الهرطقة الآشوريه الاشوريه التي كان يستخدمها مثلث الرحمات قداسه مار دنخا
تقول ( الغايه من الاساءه هي تكتيم الأفواه. ) العجز عن النقاش الحضاري. رسميا باسمك هذا بصفحتك الرسميه اربع من أصدقائي قمت بحظرهم فقط لأنهم لا يتفقون معك في الرأي فقط
أنا نعم اساءت إليك واستهزات بك بعد ان استهزات بي
انت لا تحتاج الى تسقيط أصلا لان الحائط الغريب الذي يفصلنا عن وطننا الذي كنت تسند عليه قد سقط في الحضيض
الكنيسة دائما تقول لا نتدخل في الشأن السياسي وانت تتدخل ولكن لا احد يستطيع محاسبتك لان الكرسي البطريركي تحت سلطله الاحتلال التي تدعمها انت
منجزاتك في كابني ليست من عرق جبينك هذا الكل متاكد منه. وأول مستفاد منها هو انت
لا تحاول سرقه عطف شعبنا الاشوري كما …… من كأبني.
قاشا أمو
أظن لك ثلاث اخوه هنا في سدني بإمكانك سؤالهم عن من يتسكع في النوادي والقمار و………
اما بالنسبة ل خريجي المدارس الاستخبارية. أقص لك حكايه
احدهم أخذت سيارة حمل كبيره أمتعت بيته من بغداد الى نوهدرا مرورا بسيطره فايده. ووصلت بدون ايقافها في السيطره العسكرية الاستخبارية لنظام صدام في التسعينات من القرن المنصرم
حين كان حتى مار كيوركيس تنزله السيطره العسكرية العراقية الاستخبارية الصدامية و تركبه في سياره حمل الى سيطره الاحتلال سيطره سيدك مسعود ويركبون باصات
هل عرفت من هذا الذي لم تقف الشاحنة التي كانت تنقل اغراضه من بغداد الى نوهدرا الا في الاستراحات ؟
ان كنت مقتنع بما تقول تعال واجهنا ولا تقصينا ليكون رائك المتسلط الوحيد ولكنك اجبن من ذلك. كنت قررت ان لا أرد عليك بعد الْيَوْمَ بطلب من أصدقاء وأقارب واولهم اخي. واحترام لإخوتك الذين اراهم بين الحين والآخر. ولكن الامر ليس بيدك سيدي الكاهن انك مدفوع للكتابة

226
السيد انطوان الصنا المحترم
شلاما
عندما احتل المقبور صدام حسين, الكويت عام 1991 كل دول العالم طالبته بالانسحاب الا انه رفض كل المبادرات وحصل ما حصل ويدفع الشعب العراقي  الى الان ثمن عنجهية وغرور وعناد الدكتاتور المقبور . واليوم اطل علينا مسعود البرازاني بسيناريو اخر ولكن بنفس المضمون عندما طالبت امريكا وبريطانيا والاتحاد الاوربي ودول الجوار بتأجيل الاستفتاء الا انه اصر المضي قدما باجرائه وهو ما حصل فعلا وانظر ما ترتب على الاقليم من خسائر في المكاسب التي كان اكتسبها بطرق شرعية او غير شرعية خلال السنوات الماضية واعتقد القادم سوف يكون أدهى وأمر ..اذن ما الفرق  بين صدام حسين ومسعود البرازاني ؟؟!!.

227
نؤيد كلام الاخ عبد الاحد قلو بان صاحب البدلة الزيتوني وعامل البارات الليلية لا يحل ولا يربط واذا تريد التأكد من ذلك أسأل اي عضو في زوعا وسيؤيد هذ الكلام.

                          والله من وراء القصد.....

228
طيلت السنوات الماضية اثبتوا ساسة الاكراد في شمال العراق وبما لا يقبل الشك لا يمكن الوثوق بوعودهم لانها سرعان ما تذهب ادراج الرياح ولهذا اقول لك يا كاكا مهدي هذه الورقة أكرر الورقة وليست وثيقة كما ادعيت ((نكعها واشرب ميتها))

229
يا سيد عدنان ترى راح تاخذ عقوبة من سيادة النائب عماد يوخنا لانك رديت بداله هو خوما بلاش اخذ لقب ملك الردود والتصريحات وانت جاوزت عليه وهاي غير مقبولة منك .
ولا تكول عندي عقدة ويا سيادة النائب عماد يوخنا .لان راح تصير العقدة الثالثة وهايا ما صايرة بالعالم كلها.
ملاحظة : كتبت بالعامية لانك ما افتهمت اش طلبت منك قبل هذا الرد .

                       والله من وراء القصد..............

230
السيد عدنان ادم
أطلب من النائب عماد يوخنا ان يرد على الاترناي مرة اخرى لانهم أصدروا ايضاح ثاني (الرابط ادناه) ولا تقل انه  مشغول باعمال اهم تخص حقوق شعبنا لان شعبنا (شبع من الحقوق حتى التخمة ) التي حققها لهم سيادة النائب ويستطيع شعبنا الانتظار لبعض الوقت الى ان يرد ملك الردود والتصريحات على الايضاح الثاني للاترناي . تحياتي

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=852837.0

                           والله من وراء القصد......
                         

231
خلال اطلاعي على رد النائب عماد يوخنا وهذا اقتباس من رده (واكد مكتب النائب عماد يوخنا ان النائب يوخنا رفض الرد على هذه المهاترات كونه مشغول باعمال اهم تخص حقوق شعبنا ولكن بطلب واصرار بعض من ابناء شعبنا لتوضيح الامور ونزولا لرغبتهم رد عليها.) فقط اقول له جملتين لا غيرهما:
1 .قم قطلتا دبا
2.انت ملك التصريحات والردود فكيف تفوت على نفسك هذا الرد

232
السيد عدنان ادم

تقول (وان كتبت انا باسمه فهذا شرف لي) والحقيقة هو الذي يكتب باسمك وليس العكس لان ليس لديه الجرأة ليكتب باسمه الحقيقي .

                            والله من وراء القصد.......

233
السيد عدنان ادم
نسيتَ ان تُذيل المقالة ب ((بقلم النائب يعقوب كوركيس))

                            والله من وراء القصد...................

234
رابي العزيز انطوان الصنا
شلاما وايقارا
قلتها سابقا وساقولها مرة اخرى ان خط سياسة المجلس الشعبي وبعض الاحزاب القومية الاخرى واضح وصريح في التعامل مع قضاينا القومية والمصيرية ولا يمارسون التضليل الاعلامي بعكس قيادات زوعا الرافدين والذين دأبوا منذ فترة طويلة بممارسة سياسة التظليل عملا بمبدأ ((اكذب اكذب حتى يصدقك الاخرين ثم اكذب اكثر حتى تصدق نفسك))وكما تفضلت ان السيد جوني (يعقوب) عضو البرلمان والقيادي في زوعا الرافدين كان قد وقع رسميا لمشروع اقامة دولة كوردستان مع 54 نائب في برلمان الاقليم وكذلك كان قد وقع على الاستفتاء في اجتماع السابع من حزيران الماضي  واليوم يخرج علينا في الاعلام مستأسدا يقول بخلاف ذلك ولكن ذلك لن ينطلي على شعبنا الذي اختبر مصداقية زوعا الرافدين منذ فترة ليست بالقصيرة وفقط من يصدقهم هم الذين بايعوا القائد الاوحد في المؤتمر الاخير لزوعا.

                   والله من وراء القصد .........

235
لماذا تم حذف ردي...انا متاكد انه لم يعجب صاحب المقال فطلب من موقع عنكاوة حذفه ولكن ساضيف رد اخر واوجه الى السيد اوشانا نيسان:

لا تكن كرديا اكثر من الكرد انفسهم.....

                       والله من وراء القصد........

236
استمحيك عذرا رابي ابرم شبيرا
السيد عدنان ادم

طامة كبرى من يعتبر حضور رئيس البرلمان للحفل بمناسبة يوم الشهيد الاشوري هو مكسب!!! هل الشهداء الخالدين (يوبرت ,يوخنا ويوسب) ضحوا بأغلى ما يمتلكون وهي روحهم من اجل هذا ؟؟؟.
مصيركم فقط هو مزبلة التاريخ لانكم خنتم الامانة .....
                               والله من وراء القصد.......

237
السيد عدنان ادم (( جوني))

تأكد انا اشفق عليك كثيرا لانك تبذل جهد غيرعادي في الكتابة .
والتي تحاول جاهدا ممارسة سياسة التسقيط بمن تعتبرهم يهددون عرش القائد الاوحد.
 ولكن كن على يقين بان كل ما تكتبه هو مجرد خزعبلات لا يصدقه احدا الا من بايع القائد الضرورة في المؤتمر الاخير لزوعاالرافدين .
لم اقل ان السيد جوني لا يمتلك شهادة واتحداك اذا اثبت غير ذلك .
بل قلت شهادتي اطول منه بمرتين
فهو خريج صناعة ((تورنجي)) وهي مهنة لا يخجل منها من يمارسها.
ورغم ذلك هو كاتب جيد يجيد فن التلاعب بالالفاظ ودغدغة مشاعر المواطن البسيط.
وليس بالضرورة ان يمتلك الشخص شهادة عليا لكي يجيد الكتابة .
بالامس القريب قلت ان لي عقدة مع السيد سركون لازر وزير البيئة السابق.
ومرة اخرة تقول لي عقدة مع السيد يونادم كنا
والان تقول ان لي عقدة مع السيد جوني
وغدا مع ...........
بمناسبة ذكر السيد سركون صليوة أين هو الان ؟؟ سمعت بانه في هولندا يستمتع بعطر ورودها الخلابة وبما جنته يداه خلال فترة  وزارته                                                       
والله من وراء القصد......
[/font][/size][/b]

238
السيد عدنان ادم

في البدء(استعرتها من القائد الاوحد) انت لم تسلم كعادتك لتوحي للقاريء بخصالك الطيبة ولكن انا اعتقد انت مصاب ب Schizophrenia (واتمنى ان اكون مخطأ في اعتقادي) .
لا تحاول ان تغير الموضوع (وبعدين تتهمني باني احاول ان اغير الموضوع ).
لماذا لم تلجأ الى السيد جوني في الرد لان اسلوب كتابته اقوى منك بكثير ( اذا انت مو كدها لا تكتب ).
انت ايظا بالنسبة لي ملثم ومنكر  .

                                 والله من وراء القصد.........

239
من منجزات زوعا الرافدين:

1.سماع رئيس البرلمان العراقي النشيد الوطني بلغتنا (ايباااااااااااخ شلون انجاز)
2. تمشية معاملة فلان بمكالمة من القائد الاوحد
3.المساعدة على اصدار جوار سفر بدل ضائع لعلان
4.تعيين فلتان في احدى المؤسسات الحكومية
5. المساعدة على اخراج الجنسية العراقية لبوق زوعا الرافدين
لهكذا امور استشهد (يوبرت .يوسب . يوخنا)??????!!!!!!
لقد اوصلتم زوعا الى قاع المستنقع .
التاريخ لن يرحمكم.

                                والله من وراء القصد.......

240
سنشهد خلال الايام القليلة المقبلة تعيين احد الموالين للحزب الديمقراطي الكوردستاني خلفاً للسيد باسم بلو المقال ليسهل مهمة تنفيذ اجنداته في سهل نينوى

241
هذا ما كتبه السيد بلو على صفحته الشخصية في الفيس بوك:



242
في خبر غير مفاجئ على الشارع القومي تم اقالة السيد باسم بلو قائمقام قضاء تلكيف بعد استجوابه بشكل صوري لان امر الاقالة كان معد سلفا وكلنا نعرف الاسباب التي ادت الى الاقالة وهي بالتاكيد ليست بسبب عدم كفاءة الرجل او اي سبب اخر سوى انها سياسية بحته قام بها الحزب الديمقراطي الكوردستاني (بارتي) لتهيئة ارضية مناسبة لعملية الاستفتاء المزمع اقامتها في ايلول المقبل ولكن المحبط والمحزن في الامر هو ان ابناء جلدتنا هم من يساعد البارتي في تنفيذ اجنداته في سهل نينوى فالامس القريب تم اقالة السيد فائز جهوري مدير ناحية القوش من منصبه ولنفس السبب وتعيين العضوة في حزب البارتي والسيدة المدللة للكرد لارا يوف زرا بدل منه.
والسؤال الذي يطرح نفسه هل اقالة السيد باسم بلو هو محبط لكل ابناء شعبنا ؟؟؟ بالتاكيد لا لان بعض الجهات السياسية لابناء شعبنا كانت تتمنى ذلك منذ وقت طويل وحاولت بشتى الطرق ولكن محاولتهم باءت الفشل وانا متاكد من يقرأ هذه السطور يعرف من اقصد........ انه زوعا الرافدين .
حيث بدأت مؤامرة تلفيق التهم بالسيد بلو منذ انشقاقه من زوعا مع نخبة من الذين لهم باع طويل في السياسة وتاسيس كيانهم الخاص (كيان أبناء النهرين)  وهذ لم يعجب السيد يونادم كنا حتى بدأ يفقد السيطرة على نفسه عندما قال في احتفالات راس السنة الاشورية في دهوك بان مصيرهم مزبلة التاريخ وكان المفروض ان يتمالك نفسه ولا ينطق بها ولكن حجم الكراهية لهذا الكيان ادت لقول ذلك .
ونأتي الى المؤامرة التي حكاها زوع الرافدين ضد السيد باسم بلو عندما قام النائب عماد يوخنا بتقديم مذكرة الى محافظ الموصل انذاك السيد اثيل النجيفي واتهم جهات لم يسمها بـ"الاستحواذ" على أراضي المسيحيين في مدينة الموصل، وطالبت الحكومتين المركزية والمحلية بـ"التدخل لوقف عمليات بيع أملاك المسيحيين في قضاء تلكيف بدون علم أصحابها ومحاسبة المتورطين". وكانت الغاية منها ضرب كيان ابنهاء النهرين عن طريق تلفيق تهمة بالسيد باسم بلو وكان اختيار التوقيت في تقديم هذه المذكرة هو قبل انتخابات 2014 مما يدل بدليل لا يقبل الشك مدى كره السيد يونادم كنا لابناء النهرين وقياديها
واليوم تم اقالة السيد بلومن منصبه بكل سهولة ,ألا يفرح السيد يونادم كنا ؟؟ الجواب بالتاكيد نعم حتى لو تم تعيين احد اعضاء البارتي في منصب قائمقام تلكيف , المهم له اقالة السيد بلو .لا اقول هذا الكلام اعتباطا بل انا على يقين من ذلك لان ولحد هذه اللحظة لم يتم نشرا اي بيان ادانة لهذ الخبر من قبادة زوعا الرافين , وكان موقع زوعا اورغ اكتفى بنشر خبر الاستجواب تحت عنوان ((مجلس قضاء تلكيف يستجوب قائمقامها)) وقام بنشر اسباب الاستجواب وانا اعتقد ان القائمين على الموقع اعلاه نسوا كلمة ((هلهولة )) في اخر الخبر.

والله من وراء القصد...........
 


243
نعم يا اخ روبن هو اقتراح ذكي لان لم يتبقى منه فقط التسمية لذا وجب تغيره الى الحركة الديمقرطية الكوردية

244
كعادتهم في التضليل الاعلامي وبسرعة البرق قام زوعا الرافدين وعلى لسان اشور سركون القيادي في الحركة بنفي ما تناولته بعض الوكالات وعدد من المواقع بموافقة الحركة الديمقرطية الاشورية على عملية الاستفتاء في الاقليم ووصفها  بغير الدقيقة ولا صحة لما نسب في تلك المواقع عن مواقف الحركة خلال اجتماعها مع رئيس الاقليم.
ونقول للسيد يونادم كنا هل كل المواقع تكذب وانت فقط ما تقوله صحيح ؟؟؟!!!

245
السيد جورج اوراها
 السيد يونادم كنا مستعد لدفع اي ثمن بشرط بقائه كزعيم لزوعا الرافدين لان مصلحته الشخصيه هي من أولى أولوياته حتى لو كانت على حساب شعبنا والا ما هي منجزات هذا الرجل منذ استلامه زعامة زوعا الرافدين على الارض ؟؟؟ لاشيء يذكر بل قام بطمس اسمنا القومي (الاشوري) وحول حزبه الى الى شركة ربحية لا اكثر .

246
في خبر على قناة NRT عربية  ان سكرتير الحركة الديمقراطية الآشورية، يونادم  كنا، اكد إن تقرير المصير حق طبيعي وقانوني لشعب كردستان، معلنا أن الحركة مع أن "يتخذ الشعب قراره في الاستفتاء".وسوف يخرج لنا مَن يقول سوف نقدم مجموعة من المطاليب تضمن حقوقنا واعطائنا الضمانات في العملية السياسية في الاقليم ناسيا ان الاكراد لا يمكن الوثوق بهم  باي شكل من الاشكال لان التجرية الطويله معهم ومنذ 1991 اثبتت وبشكل لا يقبل الشكك ان الكرد هضموا حقوقنا في كل مفاصل العملية السياسية في الاقليم..
وحقيقة لم نتفاجيء بقرار زوعا الرافدين بتأييده للاستفتاء لاننا نعلم علم اليقين بان سياستهم لا تبلي طموح وتطلعات شعبنا المغلوب على امره وقد طغت مصالحهم الشخصية على مصالح شعبنا وقد مارسوا التضليل الاعلامي في ايهام شعبنا بانهم المدافعون عن حقوقهم ولكن هم كل البعد عن قضايانا ولم يقفوا عند هذا الحد فقط بل مارسوا سياسة التسقيط والتشهير بمن يعتبروهم خصوم او يهددون مصالحهم الشخصية.
وكان زوعا الرافدين قد شارك ووقع على الاستفتاء يوم 7\6 وكنتيجة طبيعية لهذه المشاركة كان لابد ان قيادة زوعا الرافدين  توافق على عملية الاستفتاء وتسليم مناطقنا التاريخية للكرد ضاربا بعرض الحائط كل الاصوات الشريفة التي طالبت بمقاطعة عملية الاستفتاء وعدم الخنوع للكرد ولكن يبدوا ان السيد يونادم كنا لا يستطيع رفض اي طلب لهم حتى لو كانت ضد مصلحة شعبنا .

   الرابط ذو الصلة :

http://www.nrttv.com/AR/Details.aspx?Jimare=54041

248
السيد عدنان ادم (جوني)

مهما لفقت من التهم ومهما مارست التضليل الاعلامي بمن تعتبرهم خصوم زوعا الرافدين لن يصدقك احد والدليل لم يعلق احدا من مؤازري زوعا الرافدين ((وهم كُثر في هذا الموقع الموقر)) على مقالتك مؤيدا الى ما ذهبتَ اليه سوى النكرة اشور رافدين وهذ ان دل على شيء فانه يدل على ان كل ما كتبتَهُ هو مجرد خزعبلات ولا يصقده احد الا من كان اعمى البصيرة مثلك.

                              والله من وراء القصد...............

249
بالامس صدعوا رؤسنا وملئوا الدنيا زعيقا والبسوا السيد جوني ثوب الشجاعة وجعلوا منه قائدا لا يشق له غبار عندما تقدم بمطاليبنا للكرد وتنفيذها كشرط لدخولهم الى عملية الاستفتاء واليوم نسمع بان رئيس الاقليم طلب من القائد الضرورة تقديم طلباتهم وهذا يعني كل ذلك قبل اللقاء كان كذبا في كذب وفقط كان مجرد للاستهلك الاعلامي وكما قلنا سابقا ان قيادة زوعا الرافدين يمارسون التضليل الاعلامي لايهام شعبنا بانهم المدافعون عن قضاياهم وهم كل البعد عنها وحتى لقائهم مع رئيس الاقليم  ليس لتقديم طلباتهم بل هو لتقديم فروض الطاعة والذين دأبوا على تقديمها بين الحين والاخر .......
فيا قيادة زوعا الرافدين كفاكم كذبا على شعبنا وتذكروا ان التاريخ لا يرحم..

                        والله منوراء القصد...........

251
انظروا الى اسلوب الكتابة بين هذا المقال واحد الردود للمدعو عدنان ادم سنجد فرق كبير بينهما, هذا المقال يتميز بقوة الاسلوب والصياغة الادبية عكس في احد ردوده وكما ادناه وهذا يتبين بان هناك شخصين يكتبان بهذا الاسم والمرجح ان كاتب المقال هو السيد جوني اما الرد هو للمدعو عدنان ادم ذو الاسلوب الركيك.



والله من وراء القصد..................

252
اذا كان بيننا هكذا عميل للنظام المقبور وحاليا للكرد وهو رئيس حزب قومي لن ننال من حقوقنا القومية اي شيء




                                والله من وراء القصد.......

253
ابصم بالعشرة ان كاتب هذا المقال ليس عدنان ادم لان اسلوبه ركيك ويفتقر الى الصياغة بعكس هذا المقال والتي تبدو فيها بصمات السيد جوني واضحة فيا سيادة النائب هل هكذا تواجه ابناء شعبك من وراء الستار فكيف ستواجه الاعداء؟؟؟!!!!!

                       والله من وراء القصد.........

254
السيد عدنان ادم

تقول((سوف لا أحقق لك ماتريده لكي تخرجنا من صلب الموضوع )) .انا دائما اناقشك في الموضوع الذي تكتبه ولكن عندما لا يكون لك رد على ما اكتبه او عنما تكون حجتك ضعيفة تقوم بترديد الاسطوانة القديمة مثل(الملثم ,الاسخريوطا والدك والركص)وبذلك تخرجنا من الموضوع المطروح للمناقشة .
الكتاب الذي ذكرتهم قد امتدحوك هم من المؤازرين من زوعا فالبتالي هم يجاملوك لا اكثر . ما هو رأي الكتاب الاخرين بك هل تعلم؟
تقول ((اعتقد بانك تملك شهادة بيطرية لانك تذكر في ردك عن الذبابة والدجاجة )) عندما قرأتً هذه العبارة تذكرتً شارلوك هلولمز في حل الالغاز!!!
تقول ((لن نذكر يوماً اننا كتاب او عندنا شهادات عليا )) نحن ايظا لم نقل انك تملك شهادة عليا لكن الاخطاء التي تكتبها تكون فضيعة واذا غضينا النظر عن الاخطاء الاملائية او النحوية فان صياغة الجملة تكون غير مفهومة وتاكد ابذل جهد غير طبيعي عنما اقرأ ما تكتبه لضعف التعبير والصياغة الادبية لديك.
في نظرك ونظر القائد الاوحد كل من ينتقد زوعا هو حاقد وهذه وجهة نظرك وانت حر بها مثلما انا حر بوجهة نظري.



                          والله من وراء القصد.....

255
السيد عدنان ادم

انت كرست حياتك  لممارسة سياسة التسقيط والتشهير وتلفيق التهم بكل من تعتبره خصم لزوعا الرافدين واعطيت لنفسك كل الحق في ممارسة السياسة الانفة الذكر وتستعمل كلمات غير لائقة بحق ابناء شعبك مثل مزبلة التاريخ ولكن عندما ياتي احد وينتقد قيادة زوعا الرافدين تنبري لتدافع عنهم بحجة انهم ابناء شعبك ولا يجوز انتقادهم وكأنهم منزلون من السماء, أَوَ ليس الذين  تهاجمهم هم من ابناء شعبك ايظا ام تعتبرهم من قبائل الزولو؟؟؟!! وتذكر جيدا ان بالكيل الذي به تكيلون يكال لكم.
وللعلم فقط ان منصب السيد جوني لا اشتريه بحفنة تراب لانه في حكومة الكرد.
الوزير السابق السيد سركون لازار انتقدته لانه ما كان يصلح ان يكون وزيرا واغلاطه الكثيرة هي التي دفعتني لانتقاده واليوم اصبح خارج الوزارة وخارج العملية السياسية فليس لي شأن به وهذا دليل بأن ليس لي مشكلة شخصيه معه.بالمناسبة أين هو الان ؟ هل هو في هولندا يتمتع بعبير ورودها الجميلة وبما جنته يداه خلال فترة وزارته.
ردك الاخير كان اشبه بخربشات الدجاجة ويبدو اني اصبتك في مقتل والدليل قولك((ونقول لك باننا كنا هناك ولكان شاهدناك لو كنت انت هناك))فهي جملة غير مفهومة ومشفرة.

                   والله من وراء القصد...................

256
السيد عدنان ادم

سابدأ مرة ثانية من حيث انتهيت . تقول ((آبو نيسان لو تعترض على ما جاء في المقالة ان احزاب الذي لا تتفق مع زوعا تشاهدها منضوية الى البارتي ، السكوت علامة الرضى )) جملة ركيكة لا اعرف ماذا تقصد بها الا اذا بدلنا لو ب لم واذا كانت كذلك فاقول لك الاحزاب الذي ذكرتها خط سياستها واضح ومعروف للجميع وسبق ان قلتها لك ولكن يبدوا انك تنسى ما تقرأ , اما قيادة زوعا الرافدين فهم يتغنون بقرارهم المستقل وهذا كان من الماضي الجميل لزوعا اما الان فهم في الخفاء ينبطحون للكرد ويستأسدون في العلن ويمارسون التضليل الاعلامي في طمس انبطاحهم ويحاولون بشتى الطرق اظهارهم بمظهر المدافع عن قضيتنا القومية الاشورية ولكنهم في وادٍ وقضيتنا في وادٍ اخر.
كلمة المبجل ليست كلمة عرب اقحاح كما ذكرتها بل هي كلمة فصحة تعني الوقور او المحترم وتعريفك لها يدل على ضحالة لغتك العربية.
تقول ((حزبي هذا حقق ما لم يحققه الآخرون )) .ما الذي حققه حزبك من قضيتنا الاشورية ؟لا شيء...
تقول ((أنا اتهمك بمهاجمة شعبنا ، أليس انت من كتبت ولعدة مرات ان شعبنا الذي شارك مسيرة اكيتو الاخيرة إنما خرجوا من اجل الدگ والرقص)) . نعم وساكررها ثانية لان هذا ما رايته بعيني في نهاية المسيرة.
تقول ((دخل التائب جوني وتحدى قادة الكرد وبوجود السيد مسعود البرزاني حينما تحدث عن ورقة المطالَب التي وقع عليها المسلوخًون منها من الأحزاب العشرة الموقعة ،)) . لقد تهربت من الاجابة على سؤالي بجواب اقل ما يقال عنه انه هزيل وساطرح سؤالي مرة اخرى (هل تقدر ان تفسر عدم دخول النائب جوني الى جلسة البرلمان يوم 23\6\2015 والخاصة  لمناقشة قانون تعديل رئاسة البرلمان بعد ان قاطعه ايظا الحزب الديمقرطي الكردستاني).
تقول ((بأنك تهربت من توصيفنا لك بأنك تتحدى النائب جوني وتذكره مراراً لأنك لم تصل الى مركزه ومنصبه)) . فعلا لا استطيع الوصول الى منصبه لاني لا اعرف اللواكة ولا ارضى ان اتحمل المذلة من اجل منصب ولا اريد اي منصبا في حكومة الكرد واود ان اقول لك ان شهادتي اطول من السيد جوني بمرتين التي لن يستطيح الحصول على مثلها مهما مارس اللواكة وتحمل الذل.
تقول ((ان كل من حاول شق الصف الزوعاوي مصيره مزبلة وسلة التاريخ)) يعني انك تنازلت عندما ادعيت سابقا بان اخلاقك حميدة.  وأظهرت وجهك الحقيقي.
تقول ((سؤالنا هل انت محامي دفاع عن ابناء النهرين والذين ان يقبلوك ان تكون في صفهم ؟
ام انك محامي عن الاترنايه ؟ )) انا لست محامي الدفاع عن احد...انا ادافع عن القضية الاشورية وانت عينت نفسك محامي دفاع عن السيد يونادم كنا وكل مَنْ بايعه.
ان من ينشر السموم المدفوعة الثمن هو انت لانك دائما تمارس سياسة التسقيط والتشهير وتلفيق التهم بكل من هو خارج زوعا الرافين وهذه سياسة القائد الاوحد .

                     والله من وراء القصد................


257
السيد عدنان ادم
سأبد من حيث انتهيت تقول (فأنت لم تحاورنا على ما جاء في المقالة ولم تدافع عن الأحزاب الذي نحاول تشويهها كما ذكرت) . انت تعترف وبكل صراحة وصلافة انت تحاول تشويه سمعة كل الاحزاب القومية عدا حزبك المبجل.
تتهمني دائما بمهاجمة ابناء شعبنا ولكن الحقيقة المطلقة والتي تحاول القفزعليها اني انتقد قيادة زوعا الرافدين فقط.
تقول (من المعروف ان السياسي يخرج ويدخل  في اجتماع أخر هو عملية سليمة في التعامل السياسي ) ما هو قصدك هل ان قبة البرلمان هو ((جيخانة)) .وازيدك علما ان النائب جوني لم يدخل الجلسة يوم 23\6\2015 من تلقاء نفسه بل ان البارتي هو الذي منعه من الدخول لانه تم مناقشة قانون تعديل رئاسة البرلمان وهذا خط احمر بالنسبة لهم وكان المفروض ان يدخل ويتحدى البارتي وليثبت للجميع ان ان قراره مستقل ولا يخضع لاي تاثير خارجي ولكن اثبت العكس بانه خانع لارادة البارتي.
تقول  (عدم اشتراك زوعا في مؤتمر بروكسل تثبت انه ليس تبعية لاحد وليس منبطح لاحد ) وانا اقول ايظا ان زوعا ابناء النهرين والاترانيي لم يشاركوا
في مؤتمر بروكسل اذا ايظا هم ليسوا تبيعة لاحد ولكن في مقالك حاولت جعلهم خاضعين للاكراد وهذا تناقض في مفهومك للتبعية او ان لك ذاكرة ذبابة تنسى بسرعة ما تقول او انك ما تحلله لنفسك تحرمه لغيرك وهنا اوقعت نفسك في مشكلة التناقض وبالتالي كل ما تكتبه هو خزعبلات لا يصدقه الا من بايع القائد الاوحد.
واخيرا وليس اخرا ساطرح عليك السؤال الذي تتهرب منه ((دائما ما تدعي بان اخلاقك العالية لا تسمح ان تتفوه بكلمات مثل (مزبلة التاريخ) لانها كلمة سخيفة ولا تُقال الا من كان سخيفاً ولهذا انت لا تستعملها , ولكن السيد يونادم قالها في احتفالات الاول من نيسان عام 2014 عندما هاجم المنشقون عن زوعا وقال ان مصيرهم مزبلة التاريخ فماذا تستنتج من هذا ؟؟))


258
تحاول دائما جعل زوعا الرافدين منقذا للامة الاشورية من خلال ممارسة سياسة التشهير والتلفيق في بقية الاحزاب وهي ممارسة ورثتموها من القائد الهمام والتي اصبحت بالية ولا تنطلي على احد . هل تقدر ان تفسر عدم دخول النائب جوني الى جلسة البرلمان يوم 23\6\2015 والخاصة  لمناقشة قانون تعديل رئاسة البرلمان بعد ان قاطعه ايظا الحزب الديمقرطي الكردستاني ؟؟أليس هو الركوع للاكراد؟؟؟ ولماذا وقع نفس النائب في يوم 7\6\2017 لاجراء الاستفتاء في الاقليم وتسليم اراضينا التاريخية لهم ؟أليس هذا هو الانبطاح للكرد .فاذا كان بيتك من الزجاج يا سيد عدنان فلا ترمي بيوت الناس بالحجر.

259
عندما يصبح احد ابناء شعبنا عضوا في الحزب الديمقرطي الكوردستاني (بارتي) يصبح كورديا اكثر من الكرد انفسهم والصورة ادناه خير دليل على ذلك



260
وهكذا استطاع الباراتي ان يعين احد اعضاءه مديرا لناحية القوش ليستطيع تنفيذ اجنداته فيها .....

261
السيدة وحيدة ياقو تنتمي الى المجلس الشعبي والمجلس الشعبي خط سياسته واضح ومعروف للجميع ولا يعملون في الخفاء ولا يمارسون التضليل الاعلامي كغيرهم ولكن الطامة لكبرى لحزب كنا نعتبره يوما ما املنا لنيل حقوقنا المشروعة وزعيمه يصدع رؤسنا باستقلالية القرار ولكن في الخفاء ينبطح امام الكرد ويوقع على الاستفتاء وتسليم ارضنا التاريخية لهم ولكن وبكل صلافة يخرج الينا في الاعلام نافيا ذلك وبعد ان تم فضحهم من قبل سيدة موقرة وشجاعة طالب بتنحيتها ليس بالطرق المشروعة بل من خلال تلفيق بعض التهم التي اعتادوا على الصاقها بمن يعتبروهم يهدد مصالحهم الشخصية ولكن باءت محاولتهم بالفشل لان من يحجب الشمس بغربال هو احمق .

                             والله من وراء القصد .............

262
السيد جان يلدا خوشابا
شلاما وايقارا

وانا اقرأ هذه الكلمات النثرية شعرتُ باني امام لوحة فنية تُعبر وبصدق ما آلت اليه اوضاعانا من صراعات داخلية ادت الى التشرذم والتفرقة والزوغان عن قضيتنا القومية ....تسلم اناملك وهي تخط هذه الكلمات المعبرة عن واقعنا الاليم.....

263
السيد اخيقار
شلاما وايقارا

انها ضريبة انبطاح بعض سياسي شعبنا للاكراد وكان لابد ان ندفع ضريبتها عاجلا او اجلا ومؤتمر بروكسل هو اول الغيث.تقبل تحياتي.....

264
السيد عدنان ادم
انت تجر الى موضوع جانبي ليس له علاقة بموضوع مقالتك لان غايتك الاساسية في الكتابة هي مصلحة حزبية ضيقة وتسقيط الاخر, انا ابكي على سهل نينوى والذي هو اخر معقل لنا وبفقدانه نكون قد خسرنا كل شيء منذ بدء العملية السياسية في اوائل التسعينات من القرن الماضي ولحد الان وانت تاتي وتحدثنا عن الاخلاق !! يا رجل قائدك الاوحد والضرورة قال كلمات لا اخلاقية عندما قال عن المنشقين عن زوعا بان مصيرهم مزبلة التاريخ فاذا كانت هذه اخلاق راس الهرم في حزبك فما بال القاعدة؟؟؟؟؟!!!!واقول مرة ثانية لعنة اشور ستنزل من كان السبب في تشتت الامة الاشورية.

                             samashury@gmail.com

والله من وراء القصد..........

267
السيد عدنان ادم
انت لا تفهم ما نكتبه وكما يقولون اخواننا المصريين اما عبيط او تستعبط ...نعم لديك صفحة على الفيس بوك وبنفس الاسم على هذا الموقع الموقر ولكن جوني ايظا يدخل على هذا الوقع من خلال اسمك (عدنان ادم ) اي بمعنى انت والسيد جوني تكتبون بهذا الاسم ولهذا نرى اختلاف كبير بين اسلوب الكتابة فمرة نقرا اسلوب ادبي ذات صياغة لغوية جيدة (هنا يكون السيد جوني هو الذي يكتب ) واخرى اسلوب  يفتقر الى ابسط مقومات الكتابة (هنا انت تكتب ) هل وصلت الفكرة ام انك ستظل تستعبط؟؟

ساعيد اليك السؤال الذي تتهرب من اجابته :

دائما ما تدعي بان اخلاقك العالية لا تسمح ان تتفوه بكلمات مثل (مزبلة التاريخ) لانها كلمة سخيفة ولا تصدر الا من كان سخيفأ ولهذا انت لا تستعملها , ولكن السيد يونادم قالها في احتفالات الاول من نيسان عام 2014 عندما هاجم المنشقين عن زوعا وقال ان مصيرهم مزبلة التاريخ فماذا تستنتج من هذا ؟؟

                              والله من وراء القصد.......

268
السيد عدنان ادم
كُنتَ قد قررت سابقا ان لا تسلم على شخص تعتقد ان يسئ الى ابناء شعبنا وها انك اليوم تسلم وسؤالي هل لك ذاكرة ذبابة.
ما علاقة ردي بكيان ابناء النهرين ومتى حاولت ان اجرك الى ان تهاجم ابناء النهرين (ما شاء الله انت ابدا ما تقصر ويا اي شخص او جهة تعتبرها منافسة لحزبك).
لم تجاوبني هل تستطيعون انزال 30000 او 20000 او 10000 5000 او 1000 او 100 شخص الى الشارع لرفض الاستفتاء .
ليس لدي اي عقدة مع السيد جوني كما تدعي والدليل كنت انتقد سابقا السيد سركون لازر عندما كان وزيرا واليوم اصبح خارج الحركة والوزارة ولا شأن لي بيه الان وقلمك ماجور له .

                              والله من وراء القصد...

269
كلام لا يقدم ولا يؤخر شيئا من الواقع هو فقط للتضليل والاستهلاك الاعلامي لانه شارك في اجتماع السابع من حزيران ووقع على الاستفتاء وبهذا كل ما يقوله هو هراء في هراء.
لماذا لا تقومون بانزال الثلاثون الفا الذين شاركو في مسيرة الاول من نيسان كما ادعيتم الى الشارع لرفض الاستفتاء وعندئذ سوف نخرس ونقول فعلا ان زوعا الرافدين يرفض الاستفتاء ام ان هذا خط احمر لا تستطيعون تجاوزه.
وفي سياق متصل صرح القيادي في زوعا الرافدين السيد كلدو اوغنا ان دعوات اجراء الاستفتاء في سهل نينوى او لسكانه المهجرين قسرا هي رسالة واضحة لتهجير المتبقي لشعبنا لما ستفرزه العملية من توتر وعدم الاستقرار .. وسؤالنا للسيد اوغنا الا يسبب قيام الدولة الكورية من توتر وزيادة هجرة شعبنا  في اربيل ودهوك ام انكم لا تحسبونهم من ابناء شعبنا ؟؟!!

                          والله من وراء القصد.....

270
الاخ شمون دنخا
شلاما
المتابع لما يكتبه السيد عدنان ادم من مقالات وردود سيلاحظ هناك فرق شاسع في اسلوب الكتابة نلاحظ احيانا كاتب متمكن من حيث الاسلوب والصياغة الادبية واللغوية وفي احيان اخرى يفتقر الى ابسط قواعد الكتابة كانه احد طلاب الابتدائية فان دل هذا على شيء فانما يدل على وجود قلمين مختلفين تمام الاختلاف واحدهما وكما تفضلت بانه السيد جوني النائب في البرلمان الكوردستاني  ....

                               والله من وراء القصد...

271
السيد عدنان ادم

في البدء ساوجه لك السؤال الذي تهربت من اجابته ((دائما ما تدعي بان اخلاقك العالية لا تسمح ان تتفوه بكلمات مثل (مزبلة التاريخ) لانها كلمة سخيفة ولا تصدر الا من كان سخيفأ ولهذا انت لا تستعملها , ولكن السيد يونادم قالها في احتفالات الاول من نيسان عام 2014 عندما هاجم المنشقين عن زوعا وقال ان مصيرهم مزبلة التاريخ فماذا تستنج من هذا ؟؟!!))
فاذا كان السيد يونادم كنا يعتقد ان زوعا ابناء النهرين والذين انشقو عن زوعا مصيرهم مزبلة التاريخ فلماذا يوجهون لهم دعوة في مقرهم في اربيل؟؟؟؟.
والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا زوعا الرافدين وجه دعوة فقط لزوعا ابناء النهرين والاترناي ولم يوجه الدعوة الى بقية تنظيمات واحزابنا القومية ؟؟؟!!
بوجه نظري البسيطة انه وبعد مشاركة زوعا الرافين في اجتماع يوم السابع من حزيران وتوقيعهم على الاستفتاء وعدم مشاركة زوعا ابناء النهرين في ذلك الاجتماع وَضَعَهَم في موقف محرج ولذا يحاولون تجميل صورتهم الباهتة بدعوة فصيلين رفضو الاستفتاء والتلميح لشعبنا بانهم ايظا ليسو مع الاستفتاء وألا بماذا تبرر هذه الدعوة ؟؟ بالله عليك لو ان زوعا ابناء النهرين والاترناي شاركو في الاجتماع ووقعو على الاستفتاء هل كانت توجه لهم هذه الدعوة ؟؟ الجواب وبكل بساطة لا بل كانت توجه لهم التهم من قبل بعض الاقلام المأجورة واتهامهم بعماتهم للاكراد.
أما لماذا لبو الدعوة الاخوة في ابناء النهرين فهي على ما اعتقد محاولة لتعديل مسار الحركة بعد ان اصابها التخبط والعشوائية والانفرادية في اتخاذ القرارات المصيرية التي تخص ابناء شعبنا.
ملاحظة : رئيسة كيان اباء النهرين هي السيدة كاليتا وليس الدكتور سرود.

                               والله من وراء القصد.................

272
عذرا رابي العزيز انطوان

السيد عدنان ادم

دائما ما تدعي بان اخلاقك العالية لا تسمح ان تتفوه بكلمات مثل (مزبلة التاريخ) لانها كلمة سخيفة ولا تصدر الا من كان سخيفأ ولهذا انت لا تستعملها , ولكن السيد يونادم قالها في احتفالات الاول من نيسان عام 2014 عندما هاجم المنشقين عن زوعا وقال ان مصيرهم مزبلة التاريخ فماذا تستنج من هذا ؟؟!!

                                والله من وراء القصد..................

273
الاستاذ والكاتب انطوان الصنا المحترم
شلاما وايقارا

مطالبة السيد عدنان ادم لم ياتي من عدم كفاءة الدكتورة منى ياقو بل من جرائتها وشجاعتها في انتقاد اي جهة او شخص مهما علا شأنه وهذا لا يعجب القائد الضرورة فاوعز الى بعض المرزتقة الى ممارسة سياسة التسقيط بحق الدكتورة منى بهدف تنحيتها وهذه هي سياستهم التي ورثوها من النظام البعثي المقبور بحق كل من يخالفهم في الرأي.
ودائما ما يحاولون التستر على فشلهم السياسي في تحقيق اي مكسب حقيقي لشعبنا من خلال الهجوم على من يعتبرونه يشكل مصدر تهديد في كشف اساليبهم الرخيصة في تضليل ابناء شعبنا والكذب عليه.
ملاحظة :كلمة نطالب التي اتت بصيغة الجمع في مقالة السيد عدنان لا يقصد بها ابناء شعبنا بل يقصد مبايعي السيد يونادم كنا في المؤتمر الاخير لزوعا.
واخيرا تقبل خالص تحياتي...

274

السيد هنري سركيس المحترم
تحية اخوية

اتفق معك الى ما ذهبت اليه ولكن هذا الواقع الذي نعيشه شئنا أم ابينا وشكرا لمرورك الكريم وتقبل خالص تحياتي

275
الاستاذ والمفكر القومي خوشابة سولاقا
تحية اشورية اخوية خالصة

نعم كل ما ذكرتَهُ عن  هذه الابواق الصدأة هو صحيح لا يختلف عليه من يكون غيورا على قوميته وابناء شعبه  انهم مثل القمامة كلما قلبتها تزداد ريحتها الفاسدة والنتة وتأكد يا استاذي العزيز احاول أنأئ نفسي من الرد عليهم  ولكن كتاباتهم التافهة وممارسة سياسة التسقيط والتشهير بحق اشخاص يمكن اعتبارهم رموز بالدفاع عن حقوقنا القومية المسلوبة  على ارض الوطن تدفعني في الرد عليهم وكشف اساليبهم الرخصية .
وهذه الاساليب القذرة التي ينتهجوها وكما قُلتَ ورثوها من النظام المقبور و يستخدمها القائد الاوحد على نطاق واسع بحق كل من يخالفه في الرأي وليس هذا فقط يستخدمون التضليل الاعلامي في فشلهم في تحقيق اي مكسب حقيقي لشعبنا المغلوب على امره وتاكد ايظا ان يونادم كنا تخلى عن قضيتنا وانبطع امام اسياده الكرد .
وخير مثال على ممارسة سياسة التضليل الاعلامي لابطال زوعا الرافدين , بالامس طل علينا التورنجي من خلال قناة روداو وهو يبرز عضلاته الضامرة بكلام لا يقدم ولا يؤخر شيئا من الواقع لانه بمشاركته في اجتماع السابع من حزيران وتوقيعه على الاستفتاء لا معنى بكل ما يتفوه به , لان الكورد لا يمانعون من التصريحات عبر القنوات الفضائية وبيانات التنديد والاستنكار عبر النت ولكن على الارض هذا خط احمر لذلك فان زوعا الرافدين لا يقدم على اي خطوة يغضب الكورد .
وفي الختام شكرا لمرورك الكريم وتقبل خالص تحياتي.

276
السيد عدنان ادم (ابو الاخلاق الحميدة)

لماذا لم تجاوب على ردي اعلاه ام اني افحمتك ولا تستطيع الاجابه ساعيد الرد مرة ثانية

قتباس من كلام  السيد عدنان ادم في مقاله الهذر في رده على السيد سامي ((في تلك المقالة يتداخل معه سيد سامي وهو ملثم أخر ، وذكر على ان مصيرنا  سوف يذهب الى مزبلة وقمامة التاريخ
ونحن بدورنا نؤكد بان اخلاقنا لا تسمح لنا ان نذكر كلمات سخيفة تجاه أبناء شعبنا )) انتهى الاقتباس.
يا على هذه الاخلاق الحميدة !!!ألم يقل قائدك الضرورة هاتين الكلمتين (مزبلة التاريخ) في احتفالات الاول من نيسان من عام 2014 عندما هاجم المنشقين عن زوعا قائلا سوف يكون مصيرهم مزبلة التاريخ فاذا كان رأس الهرم في حزبكم بهذه الاخلاق فكيف تكون القاعدة!!؟؟؟ فلا تتظاهر بالوداعة والاخلاق , ألا المنشقين من زوعا هم من ابناء شعبك كما تدعي؟؟  ام انكم تحسبونهم من قبائل كوروبو؟؟

278
اقتباس من كلام  السيد عدنان ادم في مقاله الهذر في رده على السيد سامي ((في تلك المقالة يتداخل معه سيد سامي وهو ملثم أخر ، وذكر على ان مصيرنا  سوف يذهب الى مزبلة وقمامة التاريخ
ونحن بدورنا نؤكد بان اخلاقنا لا تسمح لنا ان نذكر كلمات سخيفة تجاه أبناء شعبنا )) انتهى الاقتباس.
يا على هذه الاخلاق الحميدة !!!ألم يقل قائدك الضرورة هاتين الكلمتين (مزبلة التاريخ) في احتفالات الاول من نيسان من عام 2014 عندما هاجم المنشقين عن زوعا قائلا سوف يكون مصيرهم مزبلة التاريخ فاذا كان رأس الهرم في حزبكم بهذه الاخلاق فكيف تكون القاعدة!!؟؟؟ فلا تتظاهر بالوداعة والاخلاق , ألا المنشقين من زوعا هم من ابناء شعبك كما تدعي؟؟  ام انكم تحسبونهم من قبائل كوروبو؟؟

279
اقتباس من كلام  السيد عدنان ادم في مقاله الهذر في رده على السيد سامي ((في تلك المقالة يتداخل معه سيد سامي وهو ملثم أخر ، وذكر على ان مصيرنا  سوف يذهب الى مزبلة وقمامة التاريخ
ونحن بدورنا نؤكد بان اخلاقنا لا تسمح لنا ان نذكر كلمات سخيفة تجاه أبناء شعبنا )) انتهى الاقتباس.
يا على هذه الاخلاق الحميدة !!!ألم يقل قائدك الضرورة هاتين الكلمتين (مزبلة التاريخ) في احتفالات الاول من نيسان من عام 2014 عندما هاجم المنشقين عن زوعا قائلا سوف يكون مصيرهم مزبلة التاريخ فاذا كان رأس الهرم في حزبكم بهذه الاخلاق فكيف تكون القاعدة!!؟؟؟ فلا تتظاهر بالوداعة والاخلاق , ألا المنشقين من زوعا هم من ابناء شعبك كما تدعي؟؟  ام انكم تحسبونهم من قبائل كوروبو؟؟

280
الاستاذ والكاتب القدير انطوان الصنا

شلاما وايقارا
كل ما طَرحتَهُ اعلاه هو صائب ولا يختلف عليه  اثنان سوى مبايعي السيد يونادم كنا....نعم الدكتورة منى ياقو تحمل شهادة اكاديمية في تخصص يؤلها وبجدارة لتكون ضمن لجنة اعداد الدستور وليس هذا فقط بل هي سيدة جريئة وشجاعة ولا تتهاون في الدفاع عن حقوق شعبنا ولكن هناك من لا يعجبه ذلك ويعتبره حزبه هي النافدة الوحيدة التي يجب ان يطلو منها وكل من هو خارج ذلك الحزب يعتبر في نظرهم هو متخاذل وتمارس ضده سياسة التخوين والتسقيط والتشهير وهي سياسة ينتهجها زوعا الرافدين ليس فقط ضد الاشخاص بل ضد كل الاحزاب والمنظمات القومية العاملة على ارض الوطن وهذا امر مرفوض بتاتا ويعتبر نفسه الممثل الوحيد والشرعي لشعبنا.
وان السيد عدنان ادم يعتبره حزبه نبي مُنزل لا يجب انتقاده ابدا وهذه طامه كبرى .
واخير شكرا لمرورك الكريم وابداء رايك في الموضوع وتقبل خالص محبتي......

281
الاخ جان يلدا خوشابا

شلاما

كل اشوري أصيل محب لقومه لابد ان يعتبر الدكتورة منى خير من تدافع عن حقوقنا في لجنة صياغة الدستور الا اذا كان يفضل مصالحه الشخصية على المصالح القومية..... وشكرا لمرور الكريم وابداء موقفك .  تحياتي

282
الاخ سامي

شلاما

مواقف الدكتورة منى , الجريئة والشجاعة لا يعجب البعض امثال مبايعي السيد يونادم كنا ولهذ اوعز الى البعض (عدنان ادم ) الى ممارسة سياسة التسقيط فكتب بعض الخزعبلات عنها في مقالته الاخيرة ولكن هذا لن ينطلي على ابناء شعبنا لانها اصبحت سياسة بالية و وليس بمستبعد ان تكون هذه سياسة الكرد ولكن ينفذها ابناء جلدتنا .....وشكرا لمرورك الكريم.

283
الاخ العزيز توني

شلاما اتورايا

حقيقية موقف الاخوة في زوعا أبناء النهرين مشرف وهو الفصيل السياسي الوحيد في الوطن الذي يمكن الاعتماد عليه لنيل حقوقنا المسلوبة وهم لا يتهاونون في الدفاع عن تلك الحقوق ولا يجاملون احدا على حساب مصلحة شعبنا ولكن لي عتب واحد فقط عليهم  هو ان يتبنو التسمية الاشورية بدل التسمية القطارية......مع كل التقدير والاحترام .

284
خطاب اشوري جريء من الاخوة في ابناء النهرين في مقابلة مع السيد توما مع فريق روش , وليس مثل البعض الذي يتأسد في بيته ويصبح مثل الحمل الوديع عند الغريب

https://www.facebook.com/rooshassyrian/videos/490459071294834/

285
في احد المنشورات على شبكة التواصل الاجتماعي ( الفيس بوك)كتب احدهم بعض الملاحظات على مقابلة السيد كلدو اوغنا مع قناة assyrian TV والذي يخص توقيع ممثل زوعا في الاجتماع الخاص باستفتاء استقلال الاقليم :
اولا : قلت انكم حضرتم الاجتماع لتبينو وجهت نظركم بقالا علويا ( صوت عالي) فهل كان صوتكم ناصي في الاجتماعات الاخرى اذا لم نتلمس شيء من الكورد الغير التجاوز على حقوقنا .
ثانيا : لماذا لم تطرحو مطالبنا بقالا علويا التي تم الاتفاق عليها في تجمع التنظيمات لشعبنا والتي ذكرها السيد جوني ( ياقو ) في لقائه مع ANB اذ اكدت في لقائك لما صرح به السيد جوني باننا سنقدم مطالبنا مما يعني انكم لم تطرحو شيء في الاجتماع.
ثالثا : ذكرت انه سيكون ورقة نتفق عليها مع احزاب شعبنا لتطرح على الاحزاب الكوردية وكانه ليس هنالك ورقة متفق عليها وهذا يتناقض مع تصريح السيد جوني اذ ذكر النقاط التي تم الاتفاق عليها بين احزاب التجمع والتي لا تتضمن ( تغير اسم الاقليم ) كورد .... ستان ) ، نشيد الاقليم ( اي رقيب ) ، وحق تقرير المصير لشعبنا ).
رابعا : أكدت في تصريحك باننا لم نوافق على اجراء الاستفتاء في سهل نينوى رغم اني لا اصدق ما تقول اذ صيغت البيان الذي وقعتم واقول وقعتم لانه كما ذكرت لم يكن تصرف شخصي من السيد جوني كوركيس بل قرار القيادة ينص البيان ( اجراء الاستفتاء في المناطق الكوردستانية الخارجة عن الادارة الاقليم ) لكن مع ذلك سافرض مجرد فرضية ان ما تقوله صحيح هل هذا يعني انكم مع ضم كركوك بقلعتها الاشورية لدولة ( كورد ...... ستان ).
خامسا : اكدت انه لم يتم التوقيع على البيان الصادر عن ذلك الاجتماع وهذا يتناقض مع تصريح السيد جوني الذي كان حاضر ولم يذكر عدم التوقيع في تصريحه فقط راح يبرر اسباب التوقيع كما ان السيد نينوس عوديشو عضو مجلس محافظة دهوك عن قائمة الرافدين اكد في تعليق له على منشور للسيد نزار الديراني انه تم التوقيع.
سادسا : ان لم يتم التوقيع لماذا لم نرى بيان او ايضاح من القيادة يؤكد كل ما صرحتم به سوى تصريحات متناقضة على قنوات انت اكدت انه الاكراد لا يشاهدوها او يفهمو ما تقولون وهذه المدرسة استاذها السيد يونادم وجوني واليوم انت ايضا انضممت اليهم ما يطرح على الكورد شيء وعلى شعبنا شيء اخر .
اخيرا  ما هكذا تساق الابل لويا كلدو


288


في البدء اود ان اشير اني لست بمحامي دفاع عن الدكتورة منى وهي بالاصل لا تحتاج على من يدافع عنها لان من تُدافع عن شعب كامل فبالتاكيد تستطيع ان تُدافع عن نفسها ولكن اعلم انها لن ترد على هذا النكرة المدعو عدنان ادم فاثرتُ انا من ارد عليه.

كتب احد ابواق السيد يونادم كنا والمدعو عدنان ادم مقالة يطالب بتنحية الدكتورة منى عن لجنة صياغة الدستور ((دستور الاقليم)) فقط لانها اشارت الى ان زوعا شارك في اجتماع يوم 7\6 الخاص بالاستفتاء على صفحتها الشخصية في الفيس بوك فاثارت هذه حفيضته بل حفيضة القائد الاوحد ويبدو ان شجاعة الدكتورة منى لا تعجبهم فكل من ينتقد زوعا علنا او ضمنا هو هدف يجب اسقاطه بكل الطرق او حتى الممنوعة منها والا بماذا نبرر مقالة السيد عدنان ادم التي كتب بعض الخزعبلات عن الدكتورة منى وهي تحمل من الاكاديمية والشجاعة ما يفتقر اليه كل اعضاء زوعا وحتى راس الهرم منهم .
وان المتطلع على قضايا شعبنا سواء المرئية او المكتوبة  يدرك حجم المعنات والهموم التي تحملها على اكتافها الدكتورة منى بخصوص كل ما يتعلق بقضايا شعبنا وقد اثنى عليها كل من سمعها او قرأ ما تكتبه باستثناء القائد الضرورة وحاشيته.
ونحن على يقين ان ما ذهب اليه السيد عدنان ادم هو يمثل رؤية السيد يونادم كنا ولكن لا يستطيع ان يعلنها رسميا لانه يعرف تمام المعرفة ان المطالبة بتنحية الدكتورة منى عن لجنة صياغة الدستور هو بمثابة الانتحار السياسي لان اغلب شعبنا يؤيد الدكتورة لانها فعلا خير من تمثلنا .
ونعتقد ان مقالة السيد عدنان ادم هي لتضليل القاريء الكريم وصرف النظر عن مشاركة ممثل زوعا في الاجتماع الخاص باستفتاء الاقليم لانه يدرك ان هذه تمثل انبطاح لاسياده وزاد الطين بله بالنسبة للسيد عدنان ادم هو عدم مشاركة الاخوة في ابناء النهرين في هذا الاجتماع وبالتالي هذا يضعهم(اي قيادي زوعا) في موقف محرج وهم طالما ما يتغنون بقرارهم المستقل فحاولو تزيين هذا الانبطاح بتصريح للنائب جوني يعقوب حين صرح (ان مشاركتنا في استفتاء الاقليم مرهون باتفاق سياسي يضمن مستقبله وحقوقه )  الا هذا هو تخدير للشارع السياسي القومي , وعن اي مستقبل يتحدث الا تجربة السنوات الماضية مع الاكراد لم تعلمك لم يعد هناك اي ثقة بالاكراد ؟؟!!! ثم تلاه مقالة للسيد عدنان ادم يهاجم الدكتورة منى وكما قلنا هي فقط للتضليل ولكن هذا الاسلوب القديم لم يعد يجدي نفعا لانه كمن يحاول ان يحجب الشمس بالغربال بالاضافة الى ان القاريء الكريم يدرك جيدا الغث من السمين والصالح من الطالح .
وفي الختام من يؤيد السيد عدنان ادم فليتفضل بالرد على هذه المقالة لنعرف كم شخص يؤيده.

والله من وراء القصد................

289
((لو كان زوعا غير مشارك في ذاك الاجتماع المشار اليه لكان جماعة ابناء النهرين يقولون ان زوعا اصطف مع احزاب إسلامية كوردستانية)).انتهى الاقتباس.
اولا يا سيد عدنان ادم ليس لابناء النهرين جيش الكتروني خفي كزوعا يتهمون هذا وذاك بتهم كما يفعل زوعا وانت واحد منهم .وماذا لو شاركو الاخوة في ابناء النهرين ولم يشارك زوعا في اجتماع يوم 7\6\2017 ألا تكتب مقالة بعنوان ابناء النهرين شاركو في اجتماع حول الاستفتاء وتتهمهم بالعمالة؟؟؟ نعم لم يشاركو في الاجتماع لان لهم قرارهم المستقل عكس قيادي زوعا الذين انبطحو للاكراد .
ويخرج الينا النائب جوني يعقوب بتصريح اقل ما يقال انه سمج عندما صرح((ن مشاركتنا في استفتاء الاقليم مرهون باتفاق سياسي يضمن مستقبله وحقوقه)) كانه كان نائم ((كنوم اهل الكهف)) لانه لا يعرف ان تجربتنا مع الاكراد كل هذه الفترة الطويلة هي التجاوز على حقوقنا القومية وتهميشنا في كل مفاصل الحياة في الاقليم ولكن انا لا اسغرب هكذا تصريح من احد تلاميذ السيد كنا فاذا كان المعلم انبطح للاكراد فما بال التلميذ!!!؟؟؟.
اما بخصوص الدكتورة منى لا يختلف عليها احد سوى(( من هو امثالك والذين بايعو السيد يونادم كنا في المؤتمر الاخير لزوعا)) بانها خير من تمثلنا في لجنة صياغة الدستور.
فكفى يا سيد عدنان توزع التهم باطلا ولكن هي اوامر القائد الاوحد الذي دأب على الفاق التهم على من يعتبرهم المنافسين له.
حقيقة اعجبني رد السيد سامي ((خير وسيلة للدفاع عن الخطا هو الهجوم على الصح و الحق)). فقبل ان يتهمكم الشارع السياسي القومي لشعبنا بالعمالة للاكراد قررت ان تهاجم الاخوة في ابناء النهرين لتغض النظر عن انبطاحكم للاكراد .

                       والله من وراء القصد..................

290
لكثرة ما يصرح ويطالب السيد يونادم كنا فانه يستحق وبجدارة ملك التصريحات والمطالبات فمبروك له هذا اللقب .وهذا ليس من باب الاستهزاء من سيادته لكنه فعلا يستحقه...


                              والله من وراء القصد...................

291
السيد اشور رافدين

انا اقر واعترف انه في السابق اعتقدْتٌ بان السيد جوني يعقوب هو من يقف وراء اسمك ولكن كنت مخطأًولكن منذ فترة ليست بالقصيرة عرفت شخصيتك الحقيقية ولا اقول ايظا بانك انتحلت اسم حامد بل ان  لك علاقة بهذا الشخص والذي له تاريخ اسود مع زوعا.
وانشر يا سيد اشور ما تريد لان تلك الصور والتي تحاول ان تهددني بها لا تهمني على الاطلاق.


                      والله من وراء القصد............

292
السيد عدنان ادم

انت لا تدافع عن ابناء شعبنا . انت فقط تدافع عن السيد يونادم كنا ومن يواليه اكرر عن السيد يونادم كنا ومن يواليه لانه اذا ترك اي قيادي  زوعا لاي سبب فانكم له بالمرصاد حيث تبدأوون سياسة التسقيط والتشهير والفاق التهم الجاهزة له.
نعم السيد يونادم كنا حصل على جميع اصوات المشاركين في المؤتمر كحال المبايعة التي تحصل في الجماعات الاسلامية المتشددة كما وصفهاالاستاذ والكاتب ابرم شبيرا والذي هو احد مؤازري زوعاالرافدين.
وبالمناسبة ان صدام حسين كان قد حصل على 99.9% من اصوات الشعب العراقي وهذا حال كل الاحزاب الشمولية ومن ضمنها زوعا الرافدين.
واخيرا ليس لي شأن من يعترف بي فانا اكتب ما اراه صائبا وسوف اضل انتقد من كان السبب الى ما آلت اليه القضية الاشورية.

                             
                             والله من وراء القصد............

293
السيد عدنان ادم

اسم يوسف متاوي يحمل التسلسل اربعة في تخمين شخصيتي (حزورة خوما حزورة)والثلاثة التي قبلها انت تعرفها ولا حاجة لذكرها.
اما بخصوص السيد يوخنا البرواري لأول مرة اتفق معك بانه انسان محترم ولبق في تعليقاته وحقيقة انا لا اتفاجأ بهكذا شخصية لانه احد مؤازري كيان ابناء النهرين واعتقد ان جميعهم(أي الاخوة في ابناء النهرين) على هذا المنوال, وهو الشخص الوحيد الذي يدافع عن كيان اباء النهرين في هذا الموقع الموقر بطريقة راقية جدا عكس زوعا الرافدين الذي يمتلك جيش من المنقبين ينفذون سياسة القائد الاوحد الا وهي التسقيط والتشهير والاقصاء ضد من لا يؤيد سياسته.

                               والله من وراء القصد................ز

                                     

294
السيد اشور رافدين

انا لم اقل بانك السيد جوني يعقوب بل قلت (لنفس السبب  الذي يدخل السيد جوني يعقوب تحت اسم مستعار )يعني هو يعرف من اقصد اذا قرأ تعليقي هذا .في احدى المرات سألتك سؤالا ولم تجب عليه ومن خلاله تعرف باني اعرف شخصيتك الحقيقية وساعيد ذلك السؤال مرة ثانية ما علاقتك بشخص يدعى حامد؟؟؟!!! ....تحياتي

                                والله من وراء القصد..........

295
السيد اشور رافدين

لنفس السبب الذي يدخل السيد جوني يعقوب تحت اسم مستعار .

ملاحظة للسيد عدنان ادم:سبق للسيد يوخنا البرواري عن افصح عن اسمه الحقيقي واذا كنت غافل عن ذلك فلا عجب لانك غافل عن امور كثيرة.

                     والله من وراء القصد.......

296
لم يكن للسيد عدنان ادم جوابا على تعليقي فهذا ان دل على شيء فانما يدل ان ما ذكرته كان صحيحا وقد افحمته وفضل الصمت على الاجابة.


                             والله من وراء القصد........

297
تحاول دائما اظهار بان زوعا الرافدين هو المدافع  عن قضايا شعبنا وهذا ليس صحيحا لانه لم نتلمس منه اي موقف حقيقي على الارض كل ما نشاهده هو شجب او رفض او استنكار لاي شيء يخص شعبناوهذا لا يسمن ولا يغنى من جوع . لماذا لم تخرجو بمظاهرة ودعوتم اولائك الثلاثبن الف (حسب احصائكم) الذين شاركو في راس السنة الاشورية ليشجبو هذا التصريح من رئيس الوقف الشيعي ام انكم لا تستطيعون.
واين كان موقفكم يوم 12\4\2016 يوم خرج ابطال نهلة للمظاهرة على التجاوز على قراهم .كنتم كالمتفرجين لان هناك جهة لم تسمح لكم بالخروج.

                      والله من وراء القصد...

298
المنبر الحر / رد: من هو الخائن؟
« في: 13:01 02/05/2017  »
الخائن في نظري  هو ذلك الشخص الذي يهتم بمصالحه الشخصية المتمثلة فى مصلحة الحزب و العشيرة و فى نفس الوقت يهمل مصلحة شعبه و ابناء جلدته

299
((اما إستمرار زعيم الحزب في منصبه عن طريق إختياره بالتزكية أو بالإجماع فإن مثل هذه الأحزاب السياسية هي في معظمها أحزاب متطرفة ومتشددة سواء أكانت في أقصى اليسار أم أقصى اليمين. وحتى هذا لا يعتبر إنتخاب بل تجديد أو تمديد لمنصب الزعيم وهو ما يعرف بالفكر السياسي الإسلامي بـ "المبايعة")) نعم هذا ما حصل في المؤتمر الثامن للحركة مبايعة السيد يونادم كنا .
(( ووعد بأنها المرة الأخيرة له في هذا المنصب وأنه سيتركه خلال الدورة القادمة))ان من يعرف السيد يونادم كنا يدرك ان هذا مجرد ابرة تخدير لانه لن يتنازل عن الزعامة وهو يعتبرها بانه الوريث الشرعي لها.

300
السيد ميخائيل ديشو
استاذي العزيز
سابدأ من حيث انتهيت . تقول (لكني اختلف معك لانك تتدخل في امور حزبية داخلية لحزب انت لست من اعضاءه لان فقط اعضاء حزب الزوعا لهم الحق في انتفاد او اعتراض رئيس حزبهم. انت لك الحق فقط الاعتراض على سياسة الحزب) .أليست سياسة الحزب ينتهجها اولاء الاشخاص الذين انتقدهم اذا هم المسؤولين عن هذه السياسة الخاطئة وبالتالي لي كل الحق في انتقادهم او الاعتراض عليهم لاني كنت اعتبر زوعا هو الامل الوحيد لنا في تطلعاتنا القومية ولكن اين اضحت تلك التطلعات؟؟ انها اندثرت وتلاشت مع السياسة الدكتاورية والخاطئة التي مارسها السيد يونادم كنا وبعد كل هذه السنوات ليس لدينا مكسب قومي حقيقي على الارض بل زاد الطين بلة واصبحنا رقم هامشي في العملية السياسية واسمنا القومي اصبح قطاريا , فيا سيدي العزيز على من نلقي اللوم؟؟؟؟

301
السيد جان يلدا خوشابا
شلاما وايقارا
حقيقة لفد وضعت يدك على الجرح الذي اعاني منه ..نعم قضيتي الاشورية لها الاولوية قبل كل شيء فهي بالنسبة لي مقدسة وهذا هو الفرق بيني وبين السيد عدنان ادم الذي هو زوعاوي كناوي بامتياز وعندما تساله عن مكاسبنا القومية التي حققها السيد يونادم كنا سوف يجيبك تم توضيف كم شخص وتسهيل معاملة فلان ومقر زوعا اصبح ماوى للنازحين وهكذا ...بالله عليك هل من اجل هذا ضحى  يوسب ويوخنا ويوبرت باغلى ما يملكون؟؟!!وانا احمل المسؤولية الكامله الى ما الت اليه قضيتنا الاشورية الى السيد يونادم كنا لانه هو كان السكرتير العام للزوعا لسنوات طوال وليس هذا فقط ايعقل ان يصبح اسمنا مركب(اشوري سرياني كلداني ) وهذا ليس من التقليل من الاخوة الكلدان والسريان فمن يقبل بالاسم الاشوري اهلا وسهلا به ومن يؤمن باسمه الكلداني او السرياني نتركه شانه يعمل من اجل اسمه وقضيته لا ان نمارس سياسة الاحتواء والتهميش والاقصاء معهم لانهم اخوة لنا في الدين .
وتفبل خالص تحياتي ......

302
السيد عدنان ادم

جملتك (هذا اقتباس لاقتباسنا من قبل المقتبس آبو نيسان  ) حقيقة اعجبتني هذه الجملة الرهيبة ويبدو انك تجيد اللغة العربية بكل حرفنة لان  التكرار في اللغة العربية هي للتوكيد وهي من الظواهر الاسلوبية التي تستخدم لفهم النص الادبي، وهو مصطلح  كان له دوره عند البلاغين العرب القدامى ..تحياتي لك على هذه البلاغة الادبية.
وثانية انا لم اتعدى على احد كل ما ذكرته هو الحقيقة وانت ومن كان كناوي لا يعجبه كلامي فتقومون بالصاق التهم الجاهزة والمفبركة.
انا اعترف اهتم بردودك ولا انكر ذلك ولكن انت ايظا تهتم بردوي والا لماذا ترد على ما اكتبه .


                          والله من وراء القصد.............

303
السيد Ninwaia08

اقول له: عمرا فيسمعه سعدا  ويكتبه حمدا وينطقه زيدا

                     والله من وراء القصد.........

304
السيد نينوايا
يبدو انك لم تقراء ما كتبته , فقط انك تهاجم اسم ابو نيسان وليس ما يكتبه لانه لم اتطرق الى انتقاد السيد عدنان ادم لموقع عنكاوة الموقر بل انتقدت المقالة التي تم حذفها حسب ما يدعيه.
اقتباس من ردك (بالمناسبة يا اخ ابونيسان ان ابناء النهرين لم يتسنى لهم عقد اجتماع لكون قيادتهم غيرموجوده فعليا كون عدد مهم انتقل الى جوار ربه ( الله يرحمهم ) وجزء غادرالوطن الى بلدانالهجرة) واذا كنتم في زوعا الرافدين تحسبون عدد الاعضاء بالكمية فانا اعتقد الاخوة في زوعا ابناء النهرين يحسبوها بالنوعية وشتان ما بين هذا وذاك وما فائدة وجود خمسة عشر قيادي اذا كانو لا يحلون ولا يربطون.

                       والله من وراء القصد......

305
السيد عدنان
الم تقل سابقا انك لن تسلم على شخص يعتدي على زوعا واليوم ترجع وتسلم ما بك يا رجل هل انك مصاب بالشيزوفرينيا




الا تلاحظ يا سيد عدنان انك تكثر من قول قال لي فلان واتصل بي علان الا يدل هذا انه لا يوجد اي مصداقية في ردودك وانا اتحداك ان تقول للقراء الكرام بما اخبرك صديقك الخفي من اكون .لاضيفه الى الاسماء السابقة في ارشيفي
ملاحظة انا لست محامي ابناء النهرين انا فقط اكتب ما اره صائبا.

                       والله من وراء القصد

306
يا سلام يا سيد عدنان على تحليلك الرائع لحذف مقالتك التي كانت ترتقتي الى مصاف مقالات الكتاب العظام ولا اعرف كيف فطنت ان جماعة ابناء النهرين هم من طلبوا ذلك وان لمحت ذلك ضمنيا وانا اعتقدا تلك الجماعة دعو الى اجتماع عاجل وطارئ لبحث السبل في حذفها كي لا يقراها اكبر عدد ممكن من القراء ...الى متى تظل يا سيدي العزيز بهذا السذاجة ...وسوف اقول لك لماذا حذفت لانها كانت تافهة ولا قيمة لها في موقع مثل موقع عنكاوة كوم الموقر.
ملاحظة : اقتباس مما كتبته (لكن ان كان قد حصل ذلك فهذة تثبت الفرق بين ذاك وذاك) انتهى الاقتباس.
قصدك  الفرق بين قيادي زوعا ابناء النهرين وقيادي زوعا الرافدين نعم هناك فرق كبير بينهما والله من وراء القصد.....

307
الثورة يفكر بها الفلاسفة ويقوم بها الشجعان ويجنى ثمارها الانتهازيين . يعني راح نرجع للمربع الاول.

308
السيد ميخائيل ديشو

حرية الراي التي كفلها لنا هذا الموقع الموقر (عنكاوة كوم )هي التي تسمح لنا  بانتقاد اي شخص مهما علا شأنه وانت لن تسطيع فهمها لان لا وجود للديمقراطية في قاموسك وتعتبر النقد للسيد يونادم كنا حقدا وقبلك ايظا قالو اني احقد على الوزير السابق السيد سركون لازر والرجل اليوم اصبح خارج الوزارة وليس لي الان شأن به وانا متاكد انك تعرف تمام المعرفة بان هكذا رسوم كاريكاتير عن شخصيات كبيرة كالرؤساء او الوزراء تنشر في العديد من دول العالم التي تؤمن بالديمقراطية ويحاربها من كان ديكتاتوريا .
ملاحظة : انا لا امثل احدا . فقط امثل نفسي.

309
السيد اشور رافدين
بعد التحية
(( صاعد صاعد رغم انف كل حاقد..)) هي عبارة بعثية صرفة ارجو ان لا تستعملها مرة ثانية حتى لا يحسب من يقرأها بانكم من نفس الطينة .

                              والله من وراء القصد .........

310




                              والله من وراء القصد ..............................

311
استبشر الكثيرون خيرا بالوحدة بين زوعا الرافدين و زوعا ابناء النهرين(انا لست واحدا منهم) لان اعلم ان السيد يونادم كنا لا يفكر مطلقا بالوحدة مع الذين انفصلو عن زوعا الرافدين وأسسو كيانهم الخاص ولكن الضغوطات التي طالته من ابناء شعبنا وخاصة المهجر هي التي دفعت به الى الرضوخ ولو مؤقتا على الجلوس على طاولة واحدة مع زوعا ابناء النهرين ولكن عمل يونادم كنا على اجهاض التوحيد وهو في بداياته وهوما حصل فعلا   عبر ترحيل ملف الوحدة الى المؤتمر ومن ثم ترحيله مرة ثانية الى اللجنة المركزية المنبثقة منه ولهذا انا اعتقد على لجنة التنسيق المؤلفة من السادة ابرم شبيرا و شيبا مندو والحاكم ميخائيل اصدار بيان يوضحون فيه كل الامور التي حصلت في اجتماع اربيل  ودهوك وما جرى بعده ليعلم ابناء شعبنا من كان السبب في فشل هذا التوحيد لانهم (لجنة التنسيق) امام مسؤلية كبيرة اوكلت لهم وعليهم تحملها بغض النظر عن نتائجها لانهم وكما نعرف بانهم مستقلين ويقفون على مسافة واحدة من زوعا الرافدين و زوعا ابناء النهرين ولكن عدم اصدار البيان لحد هذه اللحضة نستنتج انهم (اي لجنة التنسيق) يميلون الى طرف على حساب الطرف الاخر وكل ذلك يكون على حساب مصلحة شعبنا العليا .
واخيرا وكما تفضل الاستاذ والمفكر القومي السيد خوشابا سولاقا في رده اعلاه ((أن أية مشكلة لا يمكن حلها إلا من خلال التخلص من أسبابها  )) وانا اقول ان سبب المشكلة بل سبب المشاكل هو السيد يونادم كنا فهو العائق الوحيد امام هذه الوحدة ولهذا اذا كان يريد مصلحة شعبنا عليه ان يتنحى عن زعامة زوعا الرافين وهذا ما اعتبره مستحيلا لان كرسي الزعامة ثمنه غالي بالنسبة اليه.


   

312
السيد عدنان ادم

اولا انت لم تُسلمْ كعادتك وهذا يدل خروجك عن طورك المزيف الذي تحاول ان تلبسه خلال هذا الموقع الموقر لتظهر كالحمل الوديع والمدافع الشرس عن شعبنا بل انت تدافع فقط عن السيد يونادم كنا ومن يواليه وثانية انت حر في ان لا تجاوب على اسئلة لا تملك الحجة لنفيها بل تتحج باعذار اقل ما يقال عنها بانها سافهة وفي نفس الوقت ليس لك الحق ان تطلب مني ان اعتذر لمن تعتبرهم ان اسات لهم من وجة نظرك الخاصة وانا لي كل الحق ان اكتب ما اراه صائبا . تحياتي



313
السيد عدنان ادم

اقتباس((نائب يعقوب كيوركيس يتحدث عن الموضوع عودة الأشخاص الذين تركوا صفوف الحركة. وقد تمت موافقة وبالإجماع من قبل المندوبين علئ أن من يريد العودة الى صفوف زوعا  يعود دون شروط )) انتهى الاقتباس .
الذين تعنيهم لم يتركو الحركة كما تدعي بل انشقو عنها فاصبح هناك زوعا الرافدين وزوعا ابناء النهرين.
اقتباس ((بعد طلب من رئيس المؤتمر لمن يرغب بترشيح نفسه ، ولم نشاهد احد قد رشح نفسه وبطلب  من احد المندوبين والذي طرح اسم الاستاذ يونادم كنا للترشيح ، وقد قبلها الاستاذ يونادم. وقد طالب رئيس المؤتمر المندوبين التصويت على السيد يونادم وقد صوت المندوبين بالإجماع)) انتهى الاقتباس.
تحاول في هذه النقطة التلميح ضمنيا ان السيد يونادم كنا لم يكن يريد الترشيح لزعامة زوعا الرافدين لو لا طلب من احد المندوبين وهذا فلم هندي سئ التمثيل والاخراج , اما التصويت بالاجماع فكان متوقعا لان ليس هناك من في الحركة يبغى منافسة السيد يونادم كنا على منصب السكرتير لان السكرتارية خط احمر ومن يتجاوزه سينزل عليه غضب القائد الاوحد وبالتالي سيكون مصيره خارج الحركة بتهمة جاهزة ومفبركة.
اقتباس((ملاحظتين ، ان هناك محطتين حصلتا على اكبر عدد من اصوات المندوبين ، أولهما التصويت على عودة من ترك صفوف الحركة بدون شروط والثانية على السكرتير العام حيث رفع المندوبين أيديهم بالإجماع. )).
انا على يقين انه فعلا هاتين المحطتين حصلتا على العدد الاكبر من الاصوات لان القائد الاوحد هذا ما يريد .لا يريد التوحيد مع من انشقو عن الحركة ويريد الزعامة الى ابد الابدين.

314
يا سيد عدنان لا تحاول المراوغة في ردك انت لم ولن تدافع عن ابناء شعبك كما تدعي بل انت تدافع عن يونادم كنا ومن يواليه هذا بالمختصر المفيد

والله من وراء القصد .................

315
يا سيد عدنان لا تفقد اعصابك ((مو زين عليك)) حتى انت توصف المسيرة بالاحتفالات وقل لي ماذا يفعل الانسان في الاحتفال ؟؟ هل يكون هناك نحيب وبكاء ؟؟ وثانية ما بها الاوضاع فاذا كانت ماساوية لماذا لا تحترمون انتم مشاعر شعبنا بهذا الاحتفال كما تدعي ,ام انك فقط ترفض من ينتقد زوعا الرافدين وتريد فقط من يمجده ويثني عليه كما فعل السيد صاحب هذا المقال رغم المغالطات التي بها اومثل السيد ابرم شبيرا في مقاله الاخير . الم تنتقد الاترانيي والمجلس الشعبي في مقالك الاخير اليسوا من ابناء شعبنا؟ ام انهم من الامازيخ ؟هل كانت الاوضاع حينذاك في احسن احوال(قبل بضعة ايام)؟ فلا تجعل من الاوضاع مبرر .فلتكن صريحا ولو مرة واحدة قل انا مدافع عن يونادم كنا بكل الوسائل المشروعة والغير المشروعة بغض النظر اذا كان يونادم كنا على حق او غير حق......   

                                    والله من وراء القصد....

316
السيد عدنان ادم

ما كتبه السيد ابرم شبيرا رقم مبالغ فيه الى درجة كبيرة ويبدو ان صديقه المهندس الذي قدر العدد لا يفقه شيئا عن الاحصاء التي هي من اساسيات الهندسة وهل تعلم ان زوعا في اوج عظمته لم ينظم مسيرة شارك بها هذا العدد الذي ذكره ,وانا اعتقد ان المنظار التلسكوبي لهذا المهندس لا يعمل جيدا .
والصورة الثانية التي نشرها السيد ابرم شبيرا في مقاله يمكن احصاء العدد بكل سهولة والذي لا يجاوز ال 1500 شخص واذا افترضنا ان مثل هذا العدد لم لم يكمل المسيرة الى نهايتها سيكون العدد الكلي 3000 شخص وهذا بعيد جدا عن الرقم الذي قدره صديق السيد شبيرا .

317
لا اعرف كيف تقيسون نجاحات قيادة زوعا الحالية ووفق اي اسس ترتكزون عليها فاذا كان مفهوم النجاح هو حشد ثلاثة الاف شخص في مسيرة تنتهي بالدك والركص فاقرأ على ذلك الحزب السلام واحب ان اذكرك يا سيدي العزيز ان زوعا الرافدين خسر في انشقاق بعض من قيادته التي لهم باع طويل في السياسة وخير دليل على كلامي في اول انتخابات بعد الانشقاق مباشرة (انتخابات عام 2014 )خسر منصب الوزير الذي كان يشغله السيد سركون لازر وكذلك مقعد في البرلمان فاصبح اثنين بعد ان كان ثلاثة والخسارة ستكون اكبر في الانتخابات القادمة والمستفيد من هذا الانشقاق هو السيد يونادم كنا الذي تخلص من اشخاص كانو ينتقدوه علانية بعكس القيادة الحالية التي يهابون الوقوف في وجه خشية الفصل وهناك ايظا بعض الاشخاص الذين استفادو من هذا الانشقاق والذين كانو يحلمون ان يتواجدو في اللجنة المركزية لزوعا الرافدين وسنحت لهم الفرصة اخيرا بالانشقاق في زوعا وانا متاكد الكل يعرفهم ولا احب ان اذكر اسمائهم.

318
حقا لا اعرف كيف تقيس نجاحات زوعا بقيادتها الحالية يا رجل (اكعد اعوج واحجي عدل) ما هي نجاحات زوعا هل لك ان تعددها وانا اقصد على المستوى القومي؟لا شيء يذكر.. اكتب ما تريد ولن يثنيني ما تكتبه عن كشف الحقائق ليعلم الجميع الى اي مدى اوصل قائدك الاوحد زوعا ...الا تلاحظ انك دائما تقول اتصل بي فلان ووصلتني رسالة من علان لتحاول تلبس الباطل رداء الحقيقة ولكن انك فعلا ساذج وتاكد بان احد لن يصدقك الا من كان من نفس طينتك وانا لا اكترث بتاتا ما يقوله حاشية السيد يونادم كنا ويا ليت تنشر ما يكتبوه ليعلم الجميع مدى سفاهة هولاء الاشخاص الذين يتصلون بك كما تدعي .واعود واكرر من شارك في مسيرتكم يوم السنة البابلية الاشورية كان غايته الدك والركص ولست اقول هذا من مخيلتي بل ما رايته بعيني فحولتم مناسبة قومية التي نفتخر بها الى مناسبة حزبية خاصة واخيرا وليس اخرا شتان ما بين رجل حزبي ورجل قومي.

                              والله من وراء القصد........

319
يبدون يا سيد عدنان اني اصبت كبد الحقيقة لانك اخذت تتخبط كالاعشى. اليوم تقول باني لست احد ابناء شعبك وبالامس قلت باني ابو هفال (حقا لا اعرف من هو هذا ابوهفال ) وقبلها قلت انني الكاتب القدير والمفكر القومي الاستاذ خوشابا سولاقا وغدا ربما احد افراد قبيلة الزولو ولكن كل ذلك لا يهمني ...
تقول في ردك ((جميع المسيرات  شعبنا في ارجاء المعمورة كانت حاملة أعلام الدول التي يقطنونها وأحيانا يرفع علم الولاية او الاقليم الئ جانب علم الدولة التي يتواجدون فيها ، وهذا أثبات علئ اخلاقيات شعبنا)) في هذه النقطة اتفق معك ولكن تناسيت ان تلك الدول او الولايات تحترم شعبنا بعكس الكرد الذين انبطحتم لهم رغم انكم تعلمون جيدا اغتصبو ارضنا وانتم لا تتحركون ساكنا.
وتقول ايظا يا سيدي العزيز((اني ارئ ان مقرات زوعا لا يرفع عليها علم غير علم قوميتنا وعلم زوعا وبعكس الذين نتحدث عنهم في هذة المقالة))وانا اقول لك ما ردك على هذه الصورة التي هي في مقر فرع اربيل.



 يا سيد عدنان لم يكن عدد الاشخاص الذين خرجو للدك والركص عشرين الف ولا عشرة الاف بل لم يتجاوز الثلاثة الاف شخص.
وتقول ايظا يا سيد عدنان ((فهناك كانت لافتات مكتوب عليها مطالب شعبنا من حكوميتين المركز والإقليم ، وقد تم تصويرها ونقلها مباشرة عبر عدة قنوات فضائية ،،)) نعم انتم ابطال بتخطيط اللافتات والشعارات ذات النغمة الرنانة وكتابة البيانات والتنديد على الشبكة العنكبوتية اما على الارض فانتم لا شيء لانه لا يسمح لكم بذلك

                          والله من وراء القصد.....

320
عجبي كل العجب تلومون جهة على الموافقة على رفع العلم الكردستاني في كركوك وانتم ترفعونه بكل فخر في مسيرتكم الحزبية والصورة ادناه خير من الف تعليق.


ولست هنا محامي دفاع عن الحزب الوطني او المجلس الشعبي ولكن الحقيقة يجب ان تقال فانت يا سيد عدنان ترى القشة في عين اخيك ولا ترى الخشبة في عينك.
تقول يا سيدي العزيز((هل يستطيع المجلس الشعبي والاترنايه مجتمعين ومع الأحزاب الاخرئ لشعبنا ان يقودوا مسيرة اكيتو وان يخرج معهم ربع العدد الذي قادته الحركة الديمقراطية ألاشورية في مسيرة قبل ايام لاحتفال برأس السنة البابلية الاشورية ؟ )) انتهى الاقتباس.
وانا اقول لك نعم تستطيعون اخراج المئات الى الشارع اذا كان هناك (دك وركص) اما اذا كان من اجل حقوق شعبنا كمظاهرة نهلة فلا تستطيعون اخراج ثلاثة اشخاص اتعرف لماذا لان هناك جهة تسمح لكم للخروج اذا كانت غايتكم كما اسلفنا دك وركص اما المطالبة بحقوقنا هذا خط احمر يعتبرونه لكم ولا تسطيعون تجاوزه .انظر الى الشراكة التي يدعيها يونادم مع من اغتصب ارضنا في الرابط ادناه :
https://www.youtube.com/watch?v=xnBTscXgEew


فكفاكم مزيادة على حساب حقوق شعبنا وتذكر المثل القائل اذا كان بيتك من الزجاج فلا ترمي بيوت الناس بالحجر.

                          والله من وراء القصد......

321
السيد فرات يوسف


تسائلت في عنوان مقالتك لماذا يونادم كنا؟ والجواب بسيط لا يحتاج الى محلل سياسي محنك ليجيب على سؤالك.. يونادم كنا حاله كحال كل الدكتاتوريين المحبين للسطلة ويرفضون التنازل عن الكرسي الذين يحصلون عليه بديمقراطية مزيفة والا بماذا تفسر تشبثه بالكرسي كل هذه السنوات التي مضت وهو لم يقدم شيئا للقضية الاشورية بل العكس تماما صعد بها الى الهاوية واصبحت في خبر كان...يا سيدي العزيز هل لك ان تخبرنا عن منجزات هذا الرجل الذي تمجده  ؟؟!!وتجعل منه رجل المرحلة!!هل كل هذه السنوات لم تبرهن لك انه يستغل زوعا الرافدين لمصالحه الخاصة وجعل منها شركة ربحية؟؟

                               والله من وراء القصد .............................

322
المضحك في الامر وحسب ما ورد في زوعا اورغ ((وفي اليوم الثالث تم انتخاب السيد يونادم كنا سكرتيرا عاما للحركة  من قبل جميع الحاضرين الذين اتفقوا بالاجماع على منح السيد كنا ثقتهم لتولي مهام السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية لثلاث سنوات قادمة)) يعني تم الاتفاق بين المؤتمرون وبالاجماع وبدون معارضة احد على ان يكون السيد يونادم كنا سكرتير الحركة يعني بالعامية فاز بالتزكية ..وهل هناك من يستطيع ان يرشح نفسه لهذا المنصب ؟ بالتاكيد لا,هذا يحدث فقط في زوعا ,ان الحزب الذي ليس لديه معارضة داخلية هو بالتاكيد يقوده دكتاتور.

323
توقعنا كان في محله ببقاء السيد يونادم كنا في منصبه كسكرتير عام للحركة الديمقرطية الاشورية دورة اخرى لان القاعدة الجماهيرية التي لا تمتلك وعي قومي حقيقي لابد ان تؤيد بقاءه فمبروك لكم انتخابه مرة اخرى .

324
السيد عدنان ادم

اردتُ ان اسبق الاحداث وأهنئ السيد يونادم كنا ليقيني بانه السكرتير الازلي لزوعا ولن يتنازل عن كرسي الرئاسة باي ثمن حاله كحال كل الدكتاتوريين المحبين للسلطة , والمؤتمرون الذين تتحدث عنهم ما هم الا ادوات بيد القائد الاوحد , ومن الذي يتجرأ ان ينافسه على كرسي الرئاسة؟؟ سيكون مصيره الفصل عن طريق تهمة جاهزة ومحفوظة في رفوف السيد يونادم كنا واخير وليس اخرا ليس لك الحق يا سيد عدنان ان تتحدث بلسان السكرتير العام ليقبل التهنئة من عدمها.

                                والله من وراء القصد...................

325



                          والله من وراء القصد

326
السيد عدنان ادم 

نتائج وقرارات المؤتمر هي معروفة سلفا ولا تحتاج وكما يقولون (روحة للقاضي) لاننا نعرف بان المؤتمرون يطعون طاعة عمياء القائد الاوحد (مثلك تماما) ولا يخالفونه في اي امر وكرسي السكرتير  محجوز وهو خط احمر لا يجب الاقتراب منه واخيرا وليس اخرا دعك من اسمي ومن اكون (لان راح دوخ هوايا) مع خالص تحياتي


                                         والله من وراء القصد.........

327
اذا ظل السيد يونادم كنا على راس الهرم في زوعا الرافدين سوف تظل تحلم يا سيدي العزيز......لانه حجر العثرة الوحيد امام التوحيد مع زوعا ابناء النهرين...ولا اعتقد انه سوف يتنازل عن الكرسي بكل سهولة لانه عزيز عليه ....


                                والله من وراء القصد.....

328
ليس من مصلحة السيد يونادم كنا حل الخلافات مع زوعا ابناء النهرين لانه يعلم علم اليقين ان قيادي زوعا ابناء النهرين هم الوحيدين القادرين على الوقوف في وجه وانتقاده علنا بعكس قيادي زوعا الرافدين الذين يطيعونه طاعة عمياء بغض النظر اذا كان على خطأ او صواب وبالتالي فان السيد يونادم كنا سوف يماطل في لم الشمل وسيعمل المستحيل من اجل ذلك الى ان تتنتهي بالفشل ولولا الضغوط الخارجية لما كان اصلا ان يدخل في اي حوار مع زوعا ابناء النهرين وانا برأي المتواضع مجرد وجود السيد يونادم كنا على رأس الهرم في زوعا الرافدين يعني الفشل واذا كان يبغي مصلحة شعبنا عليه ان ينتحى عن سكرتارية زوعا الرافدين ويعتزل الحياة السياسية .

                      والله من وراء القصد......

329
رابي العزيز انطوان الصنا
قيادة زوعا الحالية يؤمنون بان ما هو حلال لهم لغيرهم هو حرام وانهم دائما على حق والاخرون على باطل وهذا ما اوصل زوعا الى مستنقع من الصعب الخروج منه الا اذا تنازل راس الهرم عن ديكتاتوريته وغروره وعنجهيته وتبعه حاشيته الذين لا يجيدون غير كلمة (نعم رابي) ......والله من وراء القصد

330
ببالغ الاسى و الحزن تلقينا نبأ رحيل الشخصية القومية المرحوم انور متى هداية رئيس حركة تجمع السريان طالبين من الرب يسوع المسيح له المجد ان يتقبله في ملكوته مع القديسين والابرار ولاهله وذويه ورفاقه في حركة تجمع السريان الصبر والسلوان

الراحة الأبدية اعطه يارب ونورك الربانى ليشرق عليه ......... امين

331
برحيل المناضل القومي شمايل ننو تخسر الساحة السياسية نجم من نجومها الذي كرس حياته لخدمة القضية الاشورية وحمل على اكتافه هموم شعبه ولكن نقول سوف تغيب بجسدك فقط اما روحك الطاهرة ستظل بيننا لان من يخدم قضيتنا الاشورية بكل اخلاص سيبقى يذكره التاريخ ابد الدهر ...الصبر والسلوان لاهله ورفاقه وان يتقبله الرب يسوع المسيح في ملكوته

332
برحيل المناضل القومي شمايل ننو تخسر الساحة السياسية نجم من نجومها الذي كرس حياته لخدمة القضية الاشورية وحمل على اكتافه هموم شعبه ولكن نقول سوف تغيب بجسدك فقط اما روحك الطاهرة ستظل بيننا لان من يخدم قضيتنا الاشورية بكل اخلاص سيبقى يذكره التاريخ ابد الدهر ...الصبر والسلوان لاهله ورفاقه وان يتقبله الرب يسوع المسيح في ملكوته

333
برحيل المناضل القومي شمايل ننو تخسر الساحة السياسية نجم من نجومها الذي كرس حياته لخدمة القضية الاشورية وحمل على اكتافه هموم شعبه ولكن نقول سوف تغيب بجسدك فقط اما روحك الطاهرة ستظل بيننا لان من يخدم قضيتنا الاشورية بكل اخلاص سيبقى يذكره التاريخ ابد الدهر ...الصبر والسلوان لاهله ورفاقه وان يتقبله الرب يسوع المسيح في ملكوته

334
بالرغم من انتقادي للسيد يونادم كنا ولكن نستنكر وبشدة العمل اللااخلاقي الذي قام به شاب طائش من اهل بغديدا لان هذا التصرف يدل على عمل صبياني ويعكس ثقافة الفاعل ويبدو انها في الحضيض

335
السيد عدنان ادم
شلاما
لمحت في ردك الأخير بأنني ربما أكون أحد قيادي زوعا السابقين ولكني أقسم بكل ما هو مقدس لم أكن يوما ضمن قيادة زوعا ولكني كنت أحد الكوادر فيها وعندما تخلى السيد يونادم كنا عن المبادىء ألتي  من أجلها تأسس والتي استشهد من اجلها كوكبة من المناضلين تركت زوعا طوعا  . نعم من يعمل لا بد أن يخطأ ولكن الطامة الكبرى من يصر على الخطأ وليس هذا فقط هناك أمور تجري في زوعا يندب لها الجبين لا أحب أن أذكرها علانية هنا ولكن تأكد في النهاية لا يصح إلا الصحيح.

336
ربما اختلف معك  يا سيد عدنان في امور كثيرة وخاصة فيما يتعلق بقيادة زوعا الرافدين الحالية ولكن فيما يخص مصلحة شعبنا لا اعتقد يختلف عليها اثنان الا من كان يفضل مصلحته الخاصة ومصلحة حزبه هذا من جهة  ومن جهة اخرى لا تكن متفائلا باني غيرت اسلوبي في نقد قيادة زوعا الحالية لان راس الهرم في حزبك لا زال على نفس نهجه القديم ودائما ساكون له بالمرصاد في نقده  وتقبل خالص تحياتي.

                           والله من وراء القصد ................

337
رأينا الفلم المصور من قناة الموصلية لتحرير قرية بدنة الشبكية في قاطع الخازر من قبل وحدات سهل نينوى ولنا هذه الملاحظات :
1: كان عدد الجنود المشاركين حوالي 50 جنديا
2: من اللهجة التي يتكلمون  بها تبين انهم من بلدات سهل نينوى
3:لم نشاهد تبادل لاطلاق انار مع العدو مما يوحي بان البلدة كانت خالية او انسحبوا منها الدواعش قبل وصول قوات وحدات سهل نيتوى
ولنا ان نتسائل لماذا يحررون قرية شبكية ثم ينسحبون بعد ساعتين ؟! هل هو من اجل الدعاية الاعلامية؟؟؟ في حين لنا فرى وبلدات محتلة من قبل الدواعش ام ان ليس لديهم القدرة على تحريرها ؟؟؟
فلا تضعوا هالة اعلامية حول قوات ليس بمقدورها ان تحرر شبرا واحدا من بلداتنا المحتلة فتأكد يا سيد عدنان انا لست ضد هذه القوات (وحدات سهل نينوى) ولكن اعطاء حجم اكبر من حجمها الحقيقي يضرها اكثر من ان يفيدها.

                 والله من وراء القصد................

338
السيد وسام موميكا
شلاما
ان زوعا الرافدين دائما تعترض على توزير اي شخص خارج اطار حركتهم وهذا من حقهم لان هدفهم هو المصالح الشخصية لقيادة زوعا الرافدين لان الوزراة لهم هي الدجاجة التي تبيض لهم بيض من ذهب وبالتالي فان ضياعة الوازرة يسبب لهم الخسلرة حسب مفهومهم لمصالح شعبنا ولهذا لا تتعجب ان تباكو ان لم يحصلو عليها (اي الوزارة ) وهذا ما نلاحظهم في بيناتهم وخاصة على لسان النائب عماد يوخنا الذي يطلق التصريحات بمناسبة او غير مناسبة والذي يستحق وبكل جدارة ان يحصل على لقب ملك التصريحات.

            والله من وراء القصد ........

339
لم اقرأ المقال لاني اعرف محتواه مسبقا ولكن استوقفني عنوان المقال نجاحات  النائب يونادم كنا ..... نعم اقر واعترف بل وابصم بالعشرة ان السيد يونادم كنا نجح فقط في تكوين ثروة طائلة كباقي السياسين الفاسدين في العراق ام في باقي المجالات القومية فقد فشل فشلا ذريعا والا ما هي منجزاته على الارض ؟؟؟؟ لا شيء يستحق الذكر ....

                                  والله من وراء القصد.......

340
السيد جوني المحترم
استمحيك عذرا لارد على المدعو توما زيا لورود اسمي في رده على مقالتكم .... يبدو يا سيد توما او ربما تكون يونادم كنا او جوني او اي كان فهذا لا يهم بالامس القريب ادعوتم انتم وغيركم باني الكاتب القومي الكبير الاستاذ خوشابا سولاقا واليوم بعد ان رايتم في منامكم  ما يوحي باني شخص اخر (او هي حزورة بالنسبة لكم) ادعونم باني ابو هفال (يبدو الاسم كرديا وربما تستخدمون انتم اسماء كردية) وتاكد ان هذا اسعدني كثيرا لان في النهاية اقتنعتم باني لست الكاتب والمفكر القومي القدير الاستاذ خوشابا سولاقا الذي تحمل الكثير من اهانتكم الصبيانية(بتوجيه من القائد الضرورة الذي ليس له بديل) واليوم بعد ان اقتنعتم باني لست هو فانا على يقين سوف ياتي اليوم الذي تقتعون باني لست ابو هفال هذا ايظا (اذا تتكرم وتكتب الاسم الثلاثي لابوهفال اكون ممنون الك) واخيرا يا سيد توما زيا نعلم ان اسمك في عنكاوة كم يتم استخدامه من قبل عدة اشخص احدهم موجود في فرنسا والاخرين قيادين في زوعا وتقبل تحياتي

341
السيد ناصر عجمايا
تحية طيبة
تاكد يا اخ ناصر ان السيد يونادم كنا لو القى محاضرة عنوانها تساقط الامطار واثرها على النبات الطبيعي في دولة ناميبيا الشقيقة وانتقده احدهم فسوف ينبرو بعض المحسوبين عليه للدفاع عن فكر وطروحات القائد الاوحد وكأن كلامه منزل من السماء لا يقبل المناقشة والانتقاد .
أما عن سؤال الاخ فارس (هل يشمل تشكيل القوات (الآشورية) القرى والبلدات التي هي تحت حكم القيادة الكوردية التي عاد الى حضنها مؤخرا وهل سيسمح لها بتحرير تلك الاراضي التي احتلها الكورد في (نالا) مثلا ؟!!!) فبالتاكيد الجواب سوف يكون لا بل الف لا وكلنا نعلم السبب !!!
والله من وراء القصد.........

342
السيد كوركيس حنا
تحيـــة طيبة
لا تعليق على موضع مقالتك لان لا يختلف اثنان على معظم ما طرحته ولكن الملفت للنظر في مقالتك هي التسمبة الاشورية التي اسهبت بذكرها في مقالتك وانت احد قيادي الحركة في اوربا((أيها الشعب الآشوري العظيم .. ,انها الملامح المزمنة للقضية الآشورية ,هز الشارع الآشوري ,ذو الغالبية الأشورية ,يستهدف الوجود الآشوري ,نحن الآشوريون ........)) والتي تخجل قيادة الحركة الحالية من ذكرها فيلجأون الى التسمية القطارية (الاشوري الكلداني السرياني) في خطاباتهم وحتى في الموقع الرسمي للحركة (زوعا اورغ) .
فهل يا ترى هل هو الخروج عن خطاب زوعا الرسمي؟؟؟ اما نها قناعتك الفكرية بان الاشورية هي الاصح والشاملة لتسمية شعبنا؟؟

تقبل خالص محبتي...

343
السيد توما زيا القابع في فرنسا
بالامس قلتم باني الكاتب القومي القدير الاستاذ خوشابا سولاقا واليوم ابو هفال وغدا ...... (ادري هي حزورة خوما حزورة ).
وبما انك لم تناقشني ما ذهبت اليه من تسليح قوات NPU من قبل الاكراد فانك تعترف ضمنيا بان الخبر صحيح
       والله من وراء القصد........

344
السيد عدنان ادم
لماذا لم تذكر بانه تم تسليح قوات  NPU من قبل قوات البيشمركة قبل عدة ايام ام ان ذلك يخجلكم لانه يكشف تبعيتكم للاكراد والقرار المستقل للحركة اصبح من الماضي الجميل لزوعا

345

لم يكن بودي ان اعلق لان المقال لم يكن يخصني ولكن اقحام اسمى من المدعو عدنان ادم ارتأيت ان ارد ولو بشكل مقتضب واقول له يبدو ان اسمي اصبح  يشكل عقدة لديك وجب ان تراجع طبيب نفسي ليخفف تاثيره عليك  والا لماذا ذكرتني في ردك ونعتني ب (السيء الصيت ) وانا اقول لك الاناء بما ينضح . تحياتي

والله من وراء القصد..............

346
لا يختلف اتنان ان كل من يقول لا او يقف ضد رغبات  السيد يونادم كنا ينم محاربته بكل الطرق او تلفيق تهمة جاهزة من التهم المحفوظة في مكتب القائد الاوحد .
سيدي العزيز لا داعي للشرح للقفزة الهائلة والتطور الواضح الذي شهده المركز الثقافي  منذ استلامك ادارته ولكن صدقني  كل هذا  لم يشفعك ما دمت سمحت يوما لزوعا ابناء النهرين من عقد اجتماعهم الموسع فيه الذي اغضب القائد الضروة   وانا متاكد انه في قرارة نفسك كنت تدرك انها مجرد مسالة وقت حتى يتم اقصائك .

347
السيد فرحان زيا المحترم
-من خلال ردك الاخير تبين بما لا يقبل الشكك انك تحقد على كل ما هو غير زوعا وقررت مسبقا الهجوم ثم البحث عن سبب حتى لو كان واهي ولا يمت للواقع بصلة والا لماذا استندت بالمادة 11 من قانون تنظيم المظاهرات في اقليم كوردستان والتي تنص (اولاً: في حالة تجاوز اجهزة الشرطة حدود السلطة باستخدامها القوة ضد المتظاهرين او المتجمعين تتخذ الاجراءات القانونية بحقها وفق القوانين النافذة.) هل لك ان تبين نوع القوة التي استخدمها الاكراد ضد ابناء شعبنا ؟ هل تم التجاوز على احد ؟ هل تم التعدي بالضرب على احد من ابناء شعبنا؟ هل تم اقتياد احدهم الى مركز الشرطة والتنكيل به؟ هل استخدم العيارات التارية الحية في تفرقتهم ؟؟ وهل وهل وهل ؟؟؟

2- اقتباس (لا اعرف لماذا اعطيت للمادة 4 رابعا صبغة باللون الاحمر) انتهى الاقتباس لترى بأم عينك بانك لم تكن تعرف بانه بعد مرور 48 ساعة مت تقديم طلب خطي بالمظاهرة ولم تحصل على الجواب يعد ذلك موافقة على تنظيم المظاهرة.

 3-اقتباس( اما الجزء الاخير من تعليقك فلم اتطرق عليه في مقالي ولن اناقشك به)انتهى الاقتباس
كان الاحرى بك قول ليس لدي حجة لاناقشك به .

تقبل تحياتي

348
السيد فرحان زيا المحترم

سأبدأ من حيث انت انتهيت . اقنباس(طريقة استحصال الموافقات الرسمية من الحكومات والسلطات الامنية في اي بلد ومنها السلطات الامنية في اقليم كوردستان لا يجوز ان يُفسر ايجابا في حال مرور اكثر من 48 ساعة على تقديم الطلب.لان الحالة لا تشبه انتظار جواب فتاة سؤلت عن موقفها من شاب تقدم لخطبتها وعند الاهل سكوتها الناتج عن خجلها يُشير الى الموافقة (فالسكوت علامة الرضا) هي قبول بالزواج وليس للخروج بمظاهرة.لان التظاهر من اجل رفع ظلم حاصل على فئة معينة معناه ان هناك فئة اخرى ظالمة.وعلى السلطات ان تتكفل بموافقة رسمية تحريرية لتحمل مسؤوليتها في حماية المتظاهرين واعطائهم الشرعية للخروج والمطالبة بحقوقهم لتفادي اي اصطدام محتمل قد ينتج عنه ضحايا..وعكس هذا الاجراء فالتظاهرة غير مجازة ومن حق السلطات ان تمنع الناس من التجمهر في المكان المحدد.) انتهى الاقتباس .
يبدو ان ضحالة معرفتك بقانون تنظيم المظاهرات في اقليم كردستان اوقعك في موقف اقل ما يقال عنه بان محرج لان المادة الرابعة من قانون التظاهر ينص على :

اولاً: يقدم طلب تنظيم المظاهرة من قبل اللجنة قبل الموعد المعين لاجرائها بـ (48) ثمان واربعين ساعة على الاقل على ان يراعى في ذلك ايام العطل الرسمية.
ثانياً: يجب ان يتضمن الطلب أسماء وعناوين وتواقيع أعضاء اللجنة المشرفة على تنظيم المظاهرة وبيان الغاية منها وتحديد مسارها والزمان والمكان المحددين لها.
ثالثاً: يجب ان تكون المظاهرة سلمية وخالية من اعمال العنف ويحظر رفع شعارات تحرض على العنف والتمييز.
رابعاً: في حالة عدم الرد على الطلب المقدم من قبل اللجنة بعد مضي (48) ثمان واربعين ساعة على تاريخ تقديم الطلب، يعد ذلك موافقة على تنظيم المظاهرة .
واضع بين يديك  رابط قانون تنظيم المظاهرات في الاقليم ربما يفيدك مستقبلا ولا تضع نفسك في موقف لا يحسد عليه (يرجى قراءة النقطة الرابعة بتركيز )

http://wiki.dorar-aliraq.net/iraqilaws/law/21303.html

فهل تريد ان نصدق ما كتبته وانت ليست لديك اي فكرة عن قانون تنظيم التظاهرات ؟؟؟؟؟؟!!!!!! أو انك تعرفه وتحاول تزييف الحقائق او ربما هناك من كتبه وانت نشرته بدون الاطلاع عليه وهذه كارثة كبرى.
انت حاولت من خلال هذا المقال تقزيم التظاهرة امام مبنى البرلمان لمجرد ان زوعا أبناء التهرين هم من قادو المظاهرة , طيب يا اخي دعك من ابناء النهرين ونفرض جدلا انهم فشلو ولم تحقق المظاهرة غايتها ما هي خطوة زعا الرافدين ؟؟الا من المفروض ان يقوم بتنظيم مظاهرة تظم الالاف من ابناء شعبنا كما قال جوني في تلفزيون ANB sat ام انه فقط للتسويق الاعلامي لا غير .ولماذا لا تسأل نفسك لماذا لا يقدم زوعا الرافدين بهذه الخطوة وعندما تعرف الاجابة سستتضح  الصورة الحقيقية امام عينيك .

ملاحظة : عجبني مثل الفتاة عندما سؤلت عن موقفها من شاب تقدم لخطبتها فالتزمت الصمت دليل على موافقتها.... تحياتي

349
السيد اشور رافدين
حقيقة تفاجت باللهجة الجديدة في حوارك معي, هو نوع ما مؤشر ايجابي في اسلوب نقاشك . تاكد ليس لدي اي مشكلة شخصية مع السيد يونادم كنا ولا غيره ولم اكتب يوما مقالة هاجمته فيها ,انا فقط ادافع عما أومن به وارد بقوة وحزم من يستخدم سياسة التسقيط والتشهير والتزييف والقفز على الحقائق .

350
الاخ Oshana47  المحترم

شكرا لمداخلتك القيمة اعلاه واثني على غيرتك القومية واتفق معك تماما الى كل ما ذهبت اليه لان السجالات لن تفضي الى شئ في النهاية سوى الى المزيد من الكراهية بين ابناء الشعب الواحد وكما قلت للاستاذ والكتب القومي السيد خوشابا سولاقا انا مستعد لوقف هذه السجالات على ان يلتزم بها الطرف الاخر بها ولكن السؤال ما مدى قبوله بهذه المبادرة ؟؟ تقبل خالص تحياتي

351
الاستاذ والكاتب القومي السيد خوشابا سولاقا المحترم
 في البدء شكرا لمداخلتك القيمة وارجو ان تكون بصحة وخير . انا مستعد ان اتوقف عن هذه السجالات العقيمة  ولكن بشرط ان ياتزم الطرف الاخر بها ويكف عن ثقافة التسقيط وتشويه الحقائق ولكن اشك في قدرتهم على ذلك لان هي خطة مبرجمة لقيادة زوعا الرافدين لضرب وتشويه وتزييف كل عمل هو عير زوعاوي وكان الاحرى ان يلتفتو الى عملهم ويدعون الاحزاب القومية الاخرى تعمل والشعب هو الذي  يقرر من هو الصالح ومن هو الطالح . وتقبا محبتي ..

352
السيد اشور رافدين
ادرك من اتصل بك سواء عن طريق المكالمات الهاتفية او البريد الالكتروني ان كل ما كتبته هو كذب وأفتراء ولهذا خجلت من نفسك وتسارعت الى مسحه .ونحن لا نتهجم على احد مثلما تفعل انت والسيد عدنان وانظم اليكم حديثا السيد فرحان زيا ذو الاسم المستعار توما زيا , ولا اعرف لماذا استفزكم بتبني قيادة زوعا ابناء النهرين المظاهرة السلمية امام برلمان الاقليم للمطالبة برفع التجاوزات على القرى الاشورية في نهلة فبدأتم  بحاولة تقزيم هذه التظاهرة والتقليل من شأنها والقفز على الحقائق كعادتكم الا كان الاحرى بكم على المشاركة في هذه التظاهرة لان مصلحة شعبنا اكبر من اي اختلاف او خلاف بين زوعا الرافدين او زوعا ابناء النهرين الا اذا كنتم تعتقدون عكس ذلك او النزول الى الشارع وحدكم دون مشاركة اي حزب قومي اخر والانفراد في الساحة بدل من تشويه الحقائق عن طريق بعض المأجورين ولكن تأكد يا سيد اشور ان الشمس لا يمكن حجبها بغربال وشعبنا الواعي يدرك تماما كل الحقائق ولا يصح الا الصحيح .

ملاحظة :لم تجبني ماذا يعني لك اسم (( حامد))

                           والله من وراء القصد .................

353
السيد اشور رافدين
اعترفت بان يونادم حول زوعا الى شركة ربحية بس تكدر تواجه يونادم كنا بهذا الشي ؟؟؟اعتقد ما تقدر . وتحاول تلزك انبطاح يونادم كنا بزوعا ابناء النهرين بس فشلت لان الكل يعرف منو انبطح وليش ما تسال جوني ليش ما دخل بجلسة البرلمان يوم 23\6\2015 واذا ما تعرف اني اكولك الاكراد منعو يدخل وهو بس عليه ينفذ الاوامر بدون مناقشة يعني هوبس جندي شطرنج وشوف الانبطاح على اصوله من خلال هذا الرابط :

https://www.youtube.com/watch?v=xnBTscXgEew

فلا تحاول تلزكه بغير ناس.
وبعدين يا سيد اشور مبين اني مدوخكم انت وصديقك الهمام عدنان بس لو على ثنيناتكم جان هم زين بس حتى مدوخ قيادتك والدليل انتو تكتبون كذب مصفط  بتوجيه من قيادتك الرشيدة بس محد يصدقها بس اللي مستفاد من يونادم كنا وانت واحد منهم .
واحب اكولك فد شي شنو يعني اسم ((حامد)) الك واكيد انت افتهمت شنوقصدي

354
السيد يوخنا البرواري
نعم أن زوعا ابناء النهرين هم الوريث الحقيقي لكل القيم والمبادئ لزوعا ومن تبقى منه لا يهمه شئ سوى مصلحته الشخصية الضيقة والانتفاع من الشركة التي كانت سابقا تحمل اسم زوعا ولكن يونادم كنا حوله الى شركة ربحية له ولعائلته وحاشيته --- تحياتي

355
السيد عدنان ادم
يبدوا ان اسمي يسبب لك  صداع قوي او حالة من الصرع لذلك اصبحت كالاعشى تتخبط يمينا ويسارا  فجل اهتمامك ينصب حول شخصيتي الحقيقية فاقول لك انت ايظا مخفي يتستر خلف اسمك المدعو جوني .
بما انك لم ترد على سؤال سالته لك ,ساعيد كتابته مرة ثانية:
من خلال ردك الاخير انت تعترف بان يونادم كنا له حقد وكراهية لزوعا ابناء النهرين (وهذا ليس بغريب على شخص مثله) حال دون نزوله الى الشارع , اذا دعنا نسالك سؤالا ربما يطرحه الكثير من القراء لماذا لا ينزل الى الشارع مع مؤيديه من امثالك بدون مشاركة اي احزاب قومية اخرى ويكون بطل الساحة ويحتج على التجاوزات على القرى الاشورية في نالا ؟؟؟!!!ليثبت للجميع انه على قدر المسؤلية للذين انتخبوه ولكن اتحداه ان يفعلها لان الاكراد لا يسمحون له وهو الذي قدم لهم فروض الطاعة والموالاة وبالتالي يخسر الامتيازات التي حصل عليها من الاكراد بسبب انبطاحه لهم.

356
السيد فرحان زيا
يعلم الجميع انك تخليت عن اسمك المستعار (( توما زيا)) بعد ان هجرت بلدتك ((سرسنك)) وقررت ان تناضل(من وضع مستريح) من وراء البحار ((فرنسا)) ربما قد تم تهديدك من قبل داعش فقررت الهجرة وترك الوطن ضاربا بعرض الحائط كل مفاهيم القومية .
لقد استفزك قيام قادة زوعا ابناء النهرين بتنظيم مظاهرة امام برلمان الاقليم للمطالبة برفع التجاوزات على القرى الاشورية في نهلة بينما قادة زوعا الرافدين صامتين لا يحركون ساكنا (ربما كانو في سبات )فبدأت بكتابة بعض التفاهات التي لا يصدقها اي شخص يتابع هذه الاحداث سوى القيادة الرشيدة لحزبكم الموقر وانت تعلم علم اليقين ان زوعا الرافدين لا يستطيع النزول الى الشارع والمطالبة برفع التجاوزات  لانه سوف يخسر الامتيازات(مثل معسكر NPU) التي حصل عليها يونادم كنا عندما انبطح للاكراد فباع قضيتنا بارخص الاثمان .
سيدي العزيز كل ما طرحته في هذه المقالة هو كذب في كذب فمثلا ادعيت انه لم يتم استحصال الموفقة من الجهات الرسمية للتظاهر امام البرلمان بينما  تم استحصالها حيث كان قد مضث ثمان واربعين ساعة على تقديمها وهذا يعني الموافقة عليها لانه لم يتم رفضها.
فكفاكم ثقافة التسقيط التي يعلمها لكم يونادم كنا وانظرو ولو مرة واحدة بعين الحقيقة التي تحاولون التغاضي عنها فبهذه  الطريقة تصعدون بانفسكم الى الهاوية وتاكد بان التاريخ لا يرحم من تغاضى عن حقوق وقضية شعبنا

357
السيد عدنان ادم
كلامك مكرر ولا معنى له ولم تسطع الرد على ما احتوى هذه المقالة المقتضبة وتحاول جرنا الى موضوع جانبي لا علاقة له بالموضوع الاصلي .
وبما انك لم تجاوب على تسائلي في مقالتك الاخيرة ساكتبه مرة اخرى:

من خلال ردك الاخير انت تعترف بان يونادم كنا له حقد وكراهية لزوعا ابناء النهرين (وهذا ليس بغريب على شخص مثله) حال دون نزوله الى الشارع , اذا دعنا نسالك سؤالا ربما يطرحه الكثير من القراء لماذا لا ينزل الى الشارع مع مؤيديه من امثالك بدون مشاركة اي احزاب قومية اخرى ويكون بطل الساحة ويحتج على التجاوزات على القرى الاشورية في نالا ؟؟؟!!!ليثبت للجميع انه على قدر المسؤلية للذين انتخبوه ولكن اتحداه ان يفعلها لان الاكراد لا يسمحون له وهو الذي قدم لهم فروض الطاعة والموالاة.

ملاحظة :يبدو ان حبوب  PANADOL EXTRA لا تفيدك فتحتاج الى شئ اقوى لذا انصحك بحبوب Diazepam

والله من وراء القصد.............................

358
السيد عدنان ادم
هذا اقتباس من كلامك ( انت لم تذكر انك جئت بهذا الخبر من موقع الفيسبوك) والصورة ادناه تبين انك على خطأ فقد ذكرته ذلك صراحة والصورة ادناه تبين ذلك ويبدو ان لا تقرأ جيدا ما اكتبه لانك تهتم بالرد بكلام تافه اكثر من القراءة



وبما انك لم ترد على سؤالي في الرد رقم 8 ساعيد كتابته مرة اخرى :
من خلال ردك الاخير انت تعترف بان يونادم كنا له حقد وكراهية لزوعا ابناء النهرين (وهذا ليس بغريب على شخص مثله) حال دون نزوله الى الشارع , اذا دعنا نسالك سؤالا ربما يطرحه الكثير من القراء لماذا لا ينزل الى الشارع مع مؤيديه من امثالك بدون مشاركة اي احزاب قومية اخرى ويكون بطل الساحة ويحتج على التجاوزات على القرى الاشورية في نالا ؟؟؟!!!ليثبت للجميع انه على قدر المسؤلية للذين انتخبوه ولكن اتحداه ان يفعلها لان الاكراد لا يسمحون له وهو الذي قدم لهم فروض الطاعة والموالاة.

359
يبدو ان صاحب المقالة ان بصره ضعيف فلم يرى الاشخاص بصورة واضحة او انه لا يعرف شخصيات الاحزاب القومية العاملة في الوطن فاذا كان السبب الاول فهو معذور واذا كان السبب الثاني فتلك كارثة..... تحياتي


                     والله من وراء القصد..........

360
نشر احد كوادر زوعا الرافدين مقالة مقتضبة بالعنوان اعلاه على صفحته في الفيسبوك وانقله لكم هنا بدون اي اضافة  :

نحن (( زوعا )) حزب لا نستحي....

مع المستجدات المهمة الأخيرة التي شهدتها ساحتنا القومية وتحديداً الوقفة الاحتجاجية التي اقيمت امام مبنى برلمان كردستان ورغم انشغال النخب السياسية والاهالي بمصير القضية وماذا لو لم يتحقق شىء ويذهب الوعد ادراج الريح كغيره من الوعود.


نجد قيادتنا الحكيمة وقاعدتها منشغلة في ثلاثة امور اساسية:
1- التأكيد على التقليل من شأن حضور كيان ما يسمى بأبناء النهرين ( مع جل احترامنا للرفاق في الكيان) كوننا نؤمن بأن زوعا واحد الى الأن ولا نعترف بالحالتين القائمتين الأن
2- التأكيد على ان اهالي نهلة هم من تبنى كل الموضوع.
3-التأكيد على ان لزوعا حضور في تفاصيل الوقفة.
ونجد اليوم قيادتنا الحكيمة تسخر قناة (ANB) لتسويق هذه الاساسيات المذكورة اعلاه بهدف تغطية عورتها المكشوفة.
اذا كانت المفاهيم اعلاه صحيحة كما تسوقها القيادة اعلاه، نسأل بعض الأسئلة للرفاق بهدف تحليلها:
1- هل وقع زوعا على طلب المظاهرة ام لا..... للتحليل فقط
2- كيف تقللون من شأن ما يسمى بكيان ابناء النهرين ومكتبه كان ورشة عمل للتحضيرات واللافتات والاعلام والصورة خير دليل.
3- اذا كان لزوعا حضور في المظاهرة، لماذا اقتصر على خمسة اشخاص فقط، لماذا لم يحضر مسؤول والكوادر المتقدمة والكوادر واتحاد الطلبة والنساء\ اربيل للوقفة، هل منعوا من الحظور، هل لم يعلموا بالأمر ام ماذا وماذا
4- قيادة زوعا تؤكد ان اهالي نهلة قاموا بالوقفة لوحدهم لكن الاحزاب سرقت الحدث، اهالي نهلة قرروا التظاهر يوم 12 نيسان في اجتماع العصر، لكن طلب الموافقة على المظاهرة تم تقديمه يوم 11 نيسان، اي قبل اجتماع اهالي نهلة بيوم كامل.
5- عضو مكتبنا السياسي جوني كوركيس، علق واستخف بالحاضرين في الوقفة وقال انهم ثلاثون فقط، وهذا مستوى تفكيره، لكن لم يسأل نفسه ان حظور كوادر زوعا في اربيل كان ليجعل الحظور اكثر من مئة، ويستخف ويزايد بان زوعا قادر ان يخرج الالاف ولا ندري ماذا ينتظر
حقيقة ويجب ان تقال، اخفقنا كثيرا وتراجعنا كثيرا واعذارنا اقبح من ذنوبنا.... ويجب ان نفكر بشكل جدي مستقبلا.
[/b][/color]

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=194629080924452&set=a.140017836385577.1073741828.100011320845836&type=3&theater[/color]

361
السيد عدنان ادم
من خلال ردك الاخير انت تعترف بان يونادم كنا له حقد وكراهية لزوعا ابناء النهرين (وهذا ليس بغريب على شخص مثله) حال دون نزوله الى الشارع , اذا دعنا نسالك سؤالا ربما يطرحه الكثير من القراء لماذا لا ينزل الى الشارع مع مؤيديه من امثالك بدون مشاركة اي احزاب قومية اخرى ويكون بطل الساحة ويحتج على التجاوزات على القرى الاشورية في نالا ؟؟؟!!!ليثبت للجميع انه على قدر المسؤلية للذين انتخبوه ولكن اتحداه ان يفعلها لان الاكراد لا يسمحون له وهو الذي قدم لهم فروض الطاعة والموالاة.
                           والله من وراء القصد.........

362
السيد عدنان ادم
اضع لك هذه الصورة والتي هي لمسنة اشورية من نالا والتي ابت الا ان تخرج لتدافع عن ارضها  وقائدك الاوحد ينبطح للذين اختصبوا ارضها...


363
السيد عدنان ادم
بما انك لم تجاوب على ردي الاول ساصيغه بصورة اخرى لعل وعسى تفهمه وترد عليه , لماذا قيادة زوعا لم تشارك في هذه المظاهرة السلمية وانت الذي تطبل وتزمر بان زوعا الرافدين هو الممثل الوحيد لشعبنا ولكن في الحقيقة هم كل البعد عن شعبنا بل هم في وادي  وشعبنا في وادي اخر والسياسة الاخيرة لزوعا الرافدين اثبتت انبطاحهم للاكراد والتورنجي جوني هو الذي يقود هذا الانبطاح بتوجيه من قائده الضرورة يونادم كنا.

ملاحظة:اقتباس من ردك (ثق ابو نيسان انت أخر من يزعجني في ردوده ) يبدو ان ردودي اثرت فيك كثيرا قتحاول ان تقنع نفسك عكس ذلك انصحك باخذ حبوب PANADOL EXTRA.

والله من وراء القصد.....................

364
احد كوادر زوعا كتب رسالة الى قيادة زوعا في اربيل على صفحات الفيس بوك واحببت ان انقله لكم:

مجرد سؤال... الى مسؤول فرع اربيل لزوعا
كانت مشاركة زوعا في وقفة اليوم دفاعا عن نهلة جدا مخجلة وتمثلت ببعض الرفاق وبأعداد لا تتعدى عدد اصابع اليد
نعيب الوركاء.... وكانت افضل من زوعا
نعيب الاترنايي... وكانوا افضل من زوعا
اين هم رفاق فرع اربيل من مسؤول الفرع الى كوادره المتقدمه وتنظيماته المدنية وكادر اذاعة اشور واتحاد النساء الأشوري واتحاد الطلبة الكلدوأشوري ومقاتليه، ، و و و و
اين هم، وما المبرر من عدم الحظور ويبعدون عن البرلمان مسافة نصف ساعة ، اين هم
سؤال اتمنى ان اجد من يتجرأ ويجيب عليه
وقفة من اجل نهلة يجب ان تقودنا لوقفة من اجل زوعا...
نعيب زماننا والعيب فينا ولا عيب لزماننا سوانا

365
رابط أدناه: لقاء (Assyria TV) مع القياديين في كيان أبناء النهرين ميخائيل بنيامين وسنحاريب أويتر حول قيام الأجهزة الأمنية في إقليم كوردستان بمنع الجموع الغفيرة من أبناء شعبنا في منطقة نهلة في نوهدرا (دهوك) من الوصول إلى أربيل يوم الأربعاء 13 نيسان 2016.. للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام برلمان الإقليم احتجاجا على التجاوزات على أراضي شعبنا في منطقة نهلة:

http://www.assyriatv.org/2016/04/kurdish-forces-block-assyrians-protesting-land-confiscation/

366
لماذا لم ينزل يونادم كنا الى واعوانه الى الشارع للاحتجاج على التجاوزات على القرى الاشورية في نالا لان ببساطة اسياده منعوه من ذلك ....

367
اذا كان السيد وليم وردا يكذب فقط يوم كذبة نيسان فهناك من يعتبر كل ايام السنة له كذبة نيسان وانا متاكد تعرف من اقصد....

والله من وراء القصد........

368
سؤال دائما ما يراودني واجابته موجود لدى الاخوة الكلدان ...ماذا يفعل مدعين القومية الكلدانية لو لم يكن هناك شيء اسمه الانترنيت؟؟؟!!! لانها(القومية الكلدانية) خلقت في هذا العالم الافتراضي............

369
السيد عدنان ادم شلاما

اذا كنت لا تعلم من كان يقصدهم قائدك الاوحد فهذا يعني انك في وادي وما يخص ابناء شعبنا في وادي اخر وانك فقط بوق نشاز ..... تحياتي

370
السيد عدنان ادم
انا لا اتكلم بالسوء فقط اقول الحقائق وكان الاجدر بك ان تقول هذا الكلام لقائدك الهمام عندما قال عن رفاق دربه مصيرهم مزبلة التاريخ وهل يعتبر هذا في قاموسك مدح اوذم ؟؟؟ ولكن انا على يقين انك لا تتجرأ على قول الحقيقة التي تتغاضى عنها بل تحاول جاهدا تلميع صورة الفاسدين ولكن تبقى مشوهة ومرئية للجميع عدا المطبلين من امثالك .... تحياتي


                    والله من وراء القصد......

371
اذا كان الخال فاسدا فلا عتب على ابن الاخت..............

372
السيد عدنان ادم شلاما

انت تعترف بان قضية زوعا الرافدين اصبحت فقط قضية مناصب اما القضية الاشورية فلتذهب الى الجحيم .... فمبروك لكم المناصب يا زوعا المناصب.

                 والله من وراء القصد...............

373
السيد عدنان ادم شلاما

كالعادة لا جديد في ردك . ولكن لدي خبر جديد يفرحك (الرابط ادناه )وكيف لا وانتم في زوعا الرافدين لا يهمكم سوى المناصب واخيرا وليس اخرا تنفس الصعداء

                        http://almaalomah.info/2016/03/08/political/26774

                       والله من وراء القصد............

374
السيد عدنان ادم

شلاما
سابدأ من حيث انتهى ردك لان الباقي مجرد تكرار لما ادعيته سابقا بحيث اصبح مملا ولا يستحق الرد وحتى القراء الكرام حفظوه على ظهر القلب من كثرة التكرار.
لقد قلت (اما وجود السيد يوناذم كنا في موقعه فهذا شأن رفاق زوعا وقيادتها ) , دعنى اعارضك في هذا ايظا لانه لا يوجد الان في زوعا الرافدين من يستطيع زحزحة السيد يونادم كناعن موقعه لان من يتجرأ على ذلك مصيره الفصل والصاق تهمة جاهزة من سلة التهم المحفوظة لدى القائد الضرورة , وكل القيادة الحالية لزوعا الرافين لا يجيدون غير كلمة (نعم رابي ) وتقديم فروض الطاعة له.
وقبل ان انهي ردي ساعلق بمثل على قولك (انا زرت عدة مرات الوزارة..وزارة البيئة.. وشاهدت العديد من ابناء شعبنا يعملون موظفين فيه) ....(( بحجة بيبي تاكل ماما ))

             والله من وراء القصد...................

375
شلاما عدنان ادم

لقد خرجت عن الموضوع الذي كنا نناقشه الى موضوع جانبي اخر لا يمت للاول بصلة لان ليس لك حجة للدفاع عن قيادة زوعا الرافدين ولا تستطيع ان تكذب النائب في البرلمان العراقي السيد عماد يوخنا عندما صرح بانهم خسرو الكثير من المناصب ولكن رغم ذلك ساجاريك في موضوعك الجديد ... انا لا اكره احدا ولكني كبقية ابناء شعبنا متابع للساحة السياسية فيما يخصنا وموقع عنكاوة الموقر كفل لنا حرية حرية التعبير والرأي ومن هذا المنطلق انتقدسياسة قيادة زوعا الرافين الخاطئة والتهميشية والاقصائية مثلما انت تدافع عنهم بمناسبة او دون مناسبة . واذا كنت تعتقد ان هذا كره فهو شأنك .
اما فيما يخص مبادرة لردع الصدع بين زوعا أبناء النهرين و زوعا الرافدين لا اعتقد انه سيحصل الان ولا في المستقبل طالما بقى السيد يونادم كنا على رأس الهرم لزوعا الرافدين . تحياتي

                             والله من وراء القصد.......

376
السيد عدنان ادم

شلاما
صدقت حين قلت لا يمكن التشبيه بين زوعا ابناء النهرين وزوعا الرافدين لان الاول له قضية والثاني لا هم له سوى المناصب وتجلى ذلك من خلال تصريح النائب عماد يوخنا والذي قالها علنية وبكل وضوح ان زوعا خسرالكثير من المناصب ورغم ذلك انت تقفز على الحقيقة وتحاول الصاقها بزوعا أبناء النهرين كالذي تفعله قيادة زوعا بالصاق التهم الجاهزة بكل من يعارض طروحتها الفكرية .
واخيرا لوكان قيادة زوعا ابناء النهرين يبغون المناصب لكان من الافضل لهم البقاء في زوعا الرافين لان اغلب المناصب هي من حصتهم . تحياتي
                    والله من وراء القصد................

377
السيد عدنان ادم
شلامــــا
الخطأ يا سيدي العزيز انك ذكرت في مقالك اعلاه ان ابناء النهرين يبحثون عن المناصب (وهو حرام من وجه نظرك) واذا تعلق الامر بقيادة زوعا في السعي الى المناصب هو حلال , الا هذا هو الكيل بمكيالين؟؟؟!!

378
السيد عدنان ادم
شلاما
اعتقد ان من يبحث عن المناصب هم من قيادة زوعا والدليل على ذلك ان السيد عماد يوخنا تباكى وتمرغل في التراب لفقدانهم الكثير من المناصب بسبب التهديدات وهذا منشور في موقع زوعا اورغ ولكن يبدو انك لم تطلع عليه ويكمنك التاكد من خلال الرابط ادناه :
http://www.zowaa.org/index.php?page=com_articles&id=4565#.Vt3yen195dg

                   والله من وراء القصد....................

379
السيد انطوان الصنا المحترم
شلاماوايقارا
دعني اتفق معك ثم اختلف في نقطة اخرى, زوعا فتح باب التسجيل لابناء شعبنا في العام الماضي لتحرير مناطقنا من عصابات داعش في العام الماضي ووصل ععدهم اكثر من 700 مقاتل وتم تقسيمهم للتدريب على وجبتين تتدربت الوجبة الاولى كما نعرف في جمجمال ولكن الوجبة الثانية للم تلتحق لاسباب مالية واكثر من نصف من الوجبة الاولى هم الان خارج الوطن للهجرة والنصف الثاني يرفض الالتحاق في معسكر القوش لانهم من مناطق بغديدا وبرطلة وكرمليس فليس من المعقول ان يذهبو لتحرير السهل الغربي من سهل نينوى( تلسقف وبطانيا وتلكيف ) ويتركو مناطقهم ,والرقم الذي ذكرته في الرد الاول ليس من محض خيال او التنبؤ بل هو ما رايته بأم عيني في معسكر القوش وكل رقم يذكر من قبل قيادة زوعا الحاليـــة هو للسوق الاعلامي والانتفاع المادي لا غير .. تحياتي

380
السيد انطوان الصنا
شلاما وايقارا
لا يخفي على الكثير من ابناء شعبنا  من الذين يعيشون داخل العراق بان قوات سهل نينوى(NPU) هي نكتة يضحك بها السيد يونادم كنا على ابناء شعبنا في المهجر اما على ارض الواقع فهي تختلف تماما ما يروج اعلام قيادة زوعا لها لان تعدادها لا يتعدى اثنا عشر مقاتلا في المعسكر الذي اقاموه قرب القوش والتي تبعد عن اخر ساتر باتجاه تلكيف  عشرون دقيقة بالسيارة اي هم في منطقة امنة وبعيدون عن خط التماس من داعش وحتى الاثنا عشر مقاتلا لا يتواجدون جميعهم في المعسكر ويلتحقون فقط عند زيارات قيادة زوعا .

                             والله من وراء القصد............

381
شلامــــــــا

لقد شاهدت مقابلة السيد توما خوشابا  وكل ماذكره هي الحقيقة بعينها ولكن ذلك كان غيث من فيض لان هناك امور اخرى لم يتطرق اليها واعتقد ان اخلاقه العالية حالت دون ذلك. مثلا لم يذكر ان السيد يونادم كنا كان عميل المخابرات العراقية والتقى بهم عدد مرات في تركيا وكذلك اصبح زوعا اليوم شركة ربحية تدار من قبل يونادم كنا وعائلته , وتخلت قيادته الحالية عن المبادئ التي من اجلها تاسس واصبحت سياسته انبطاحية لا تليق بتاريخه وشهدائه وكل ماورد في هذه المقال هي رؤية مشوشة بعين القائد الاوحد(يونادم كنا ) للحقائق التي دائما ما يلتفون ورائها ويقومون بتزيفها بردود اقل ما يقال عنها سمجة وله العذر لصاحب المقال لانه خارج الوطن ولا يعرف ما يحصل بالداخل ولا تصله الا صور براقة لقيادة زوعا الحاليـــة.

       والله من وراء القصد............

382
السيد عدنان ادم
شلاما
عجيب امور غريب قضية
بنيت طرحك على هذا الموضوع على اساس ان السيد وزير العلوم والتكنولوجياممثل المسحيين في حكومة حيدر العبادي حين قلت((أذاً امام الوزير السابق فارس ججو والنائب جوزيف صليوا الرد علئ تسألنا من باب انهم ممثلين لنا )) والسيد يونادم كنا, كان صرح واكثر من مرة بانه لا يمثل المسيحيين وهنا لابد ان احدكم على خطأ !!! فهل تقضلت وتقول لنا من هو على الخطأ ومن هو على الصواب؟؟

383
السيد والناشط القومي أنطوان الصنا
نعم كل ما يكتب من قبل أنصاره هو بدافع العاطفة والمحاباة ليس إلا وتأكد يا أخي حتى لو كان الوزير متهما بالمادة 4 (لا سامح الله) لرأينا نفس العاطفة والمحاباة حتى إن احدهم حلل للسيد الوزير الاختلاس لمساعدة شعبنا المسيحي  . فهكذا يا سيدي العزيز نحن شعب تغلب عليه العاطفة على العقل والمنطق

384
السيد يوسف شكوانا
شلاما
اولا
حاولت اضافة هالة من المثالية على شخصية السيد وزير البيئة السابق وكانه نزل من السماء وهذا من حقك الطبيعي ما دمت مؤيدا لقيادة زوعا ويبدو انك لا تعرف الوزير تمام المعرفة ولكن هذا كل البعد عن شخصية الوزير ,واقل ما يقال عنه بانه (ارعن ,متمرد و مغرور) وهذا معروف عنه في كل اوساط زوعا وهذه الصفات لست انا من يدعيها بل هو الذي اكتسبها من خلال تعامله مع رفاق دربه.
ثانيا
ما هي منجزات السيد الوزير ؟؟ لا شيء يذكر على ارض الواقع ..ألم هو يوقع على القانون الجعفري السيء الصيت؟
ثالثا
تاكد يا سيدي العزيز ليس ما اكتبه كناية او تشفي به بل اكتب من موقع متابع للا حداث السياسية وخاصة ما يخص شعبنا وبما انه كان ممثل شعبنا المسيحي في الحكومة هو معرض للانتقاد لكل خطا يقترفه

والله من وراء القصد..................

385
قلناها سابقا وكررناها اكثر من مرة بان الوزير السابق سركون لازر وزير فاسد لا يخدم احدا سوى مصلحته الشخصية وهو بعيدا كل البعد عن قضايا شعبنا ولكن بعض الابواق ذات الصوت النشاز حاولت وبكل الطرق تجميل صورة الوزير  ولكن كان لابد ان تتضح الحقيقة في اخر المطاف

386
خطوة بالاتجاه الصحيح لنواب الكوتا المسيحبة في برلمان العراق ولكن ماذا لو لم يتم الاستجابة لمطالبهم وتم التصديق على القانون من قبل رئاسة الجمهورية؟ هل يكفي تعليق العضوية والاحتجاجات؟؟!!انا برأي الشخصي ان يتم تقديم استقالتهم لان ما جدوى وجودهم في برلمان اقل ما يقال عنه انه طائفي حيث تهضم فيه حقوقنا بكل وقاحة اما اذا امتنعوا عن تقديم الاستقالة  فانهم يثبتون ان بقائهم في البرلمان من اجل مصلحتهم

387
حال لسان ممثلين الكوتا المسيحية في مجلس النواب العراقي :اريد كرسيا حتى لوكان في كوكب القرود

390
لا ياسيدي العزيز ليس كل من ينتقد قيادة زوعا هو حاقدا عليها وهذا فقط موجود في مفهومكم للنقد !ألا ننتقد السيد يونادم كنا عندما يصرح بان هناك شراكة كاملة لشعبنا في اقليم كورستان؟؟؟ أليس هذا هو الكذب بعينه؟ وهو يعلم جيدا لا توجد اي نوع من الشراكة على ارض الواقع.

لمتابعة  التصريح على الرابط الاتي :

https://www.youtube.com/watch?v=xnBTscXgEew

والله من وراء القصد

391
السيد عدنان ادم (جوني يعقوب)
كان مجلس النواب العراقي قد استضاف يوم 29\8 وزير الكهرباء قاسم الفهداوي ومن ثم التصويت على اجابتهز
 فالنائبان يونادم كنا وعماد يوخنا صوتا بتعم لصالح وزير الكهرباء الفاسد ؟ اليس من يتسستر على فاسد هو فاسد ايظا؟الا يعلمون ان اغلب مطالب المتظاهرين هي اقالة وزير الكهرباء ام ان نعيم المنطقة الخضراء انستهم حرارة الصيف










392
السيد عدنان ادم (جوني يعقوب)
اقتباس من كلامك(ان كان هناك  فاسد ومختلس من حكومة بغداد والإقليم وساعد شعبي ووقف معهم في محنتهم فليكن فاسد)لقد اعترفت واخيرا بان وزيرك السابق سركون الجعفري بانه فاسد(وشهد شاهد من اهلها) ومن يدافع عن وزير فاسد لا بد ان يكون فاسدا ايظا(مبروك اللقب الجديد) تحياتي

                         والله من وراء القصد.........

393
السيد عدنان ادم (جوني يعقوب)
لقد اوقعت نقسك في مغالطة عندما تدعي باني انا الخائن لزوعـــا وتحاول التشهير بذلك (علما اني لا اكترث بذلك ما دمت مقتنعا بما افعله ومؤمنا بمبادئ زوعا التي من اجلها استشهد ثلاثة من الرعيل الاول) ومن ذلك نفهم بانك اقتنعتَ بان شخصية ابو نيسان لا علاقة لها بالاستاذ والمفكر القومي خوشابا سولاقا وفي نفس الوقت تحول اثبات ان ابو نيسان والسيد سولاقا شخصية واحدة !! يا لهذا التناقض في الفكر وذلك من خلال اسلوب كتابة اقل ما يقال عنه بانه ردئ ولكن هل ذلك حقا هو اسلوبك في الكتابة؟ اكيد لا لانه تحاول ابعاد الشبهة عنك كونك السيد جوني يعقوب(بالمناسبة هذه حركة ذكية منك) من خلال كتابة ركيكة ولكن هذا لن ينطلي علينا و وتاكد يا سيد جوني  لم نتكهن او نقرا الغيب لنعرف بان عدنان ادم وجوني يعقوب هو شخصية واحد بل نعرف ذلك علم اليقين وهذا معروف في اوساط زوعا اما كيف؟ ومتى؟ ذلك ليس من شأنك . اماشخصية عندان ادم الذي تختفي وراءه هو احد سكنة سرسنك وحاليا خارج القطر ولا يفقه القراءة والكتابة ولهذا كفى كذبا على ابناء شعبك الذين انتخبوك.
وشىء اخر احب ان اضيفه انا متاكد بأنك تعلم جيدا باني لست السيد خوشابا سولاقا ولكنك تكرر ذلك لجعلها ورقة ضغط لاكشف شخصيتي ولكن هذا هو المحال بعينه.
واخيرا وليس اخرا ما اخبار وزيرك السابق الهمام سركون لازر لقد سمعت بانه تم منعه من السفر لوروود اسمه ضمن القائمة السوداء
                         والله من وراء القصد

394
السيد عدنان ادم (جوني يعقوب))
يا ليت تحدد قناعتك بشخصيتي , ينعي بالعامية وعلى كولة المصريين(ارسيك على بر) من انا ؟؟ هل تعتقد انا ذلك الخائن الذي تخيلته في احلامك الوردية ام انا السيد خوشابا سولاقا ام انك تعتقد باني الاثنين معا وهذه قمة السذاجة؟؟
انا لا احقد على احد ولكن ان انتقد من يخون قضية شعبنا وعلى راسهم قائدك الضرورة ومن بعده قيادته الرشيدة .واخيرا وليس اخرا هل اتفقت مع نفسك بان لا ترد على ردودي واذا كان جوابك بالايجاب فانا اعتبر هذه انهزامية وستضاف هذه الميزة الى المزايا الكثيرة في شخصيتك.

                         والله من وراء القصد

395
مهزلة المهازل أن يكتب السيد عدنان ادم الذي هو جوني يعقوب ثم يرد عليهِ السيد اشور رافدين الذي هو ايضا جوني يعقوب فهل يا سيدي العزيز تخونك الشجاعة لتكتب باسم مستعار؟؟!! وانا متاكد في قرارة نفسك سوف تقول نعم ........وانا اقول  لك اذا من الافضل ان ترجع الى وظيفتك الاصليـــــــــــة مع خالص تحياتي.
                        والله من وراء القصد..............

396
الاستاذ والمفكر القومي خوشابا سولاقا
تحية طيبة

اود الاعتذار منك شخصيا لما يصيبك من سوءوتهجم من خلال السيد عدنان ادم وغيره لاعتقادهم  باننا شخص واحد

397
السيد جوني يعقوب (عدنان ادم)
لاجديد كالعادة في ردك مجرد تكرار وجمل غير مفيدة



      والله من وراء القصد....

398
السيد خالد اوراها
راح اجاوبك بس هسا عندي شغل اودي سيارتي للتصليح ومن ارجع ان شاء الله راح تشوف الرد. تحياتي

399
السيد جوني يعقوب (عدنان ادم )
في كل ردودك تكرر نفس الكلام لان ليس لك الحجة القوية لتدافع عن اسيادك ,وثانيا من انت حتى اعتذر مـنك ,وانا اكثر ما يفرحني في ردودك هو كلمة الخائن لان والحمدالله اقتنعت اخيرا باني لست الكاتب الاستاذ خوشابا سولاقا وهذا ما يدفعني اكثر للرد عليك لان السيد سولاقا صار بعيدا عن الصورةواصبحنا انا وانت في الساحة . تحياتي  .

السيد خالد اوراها
والله خوفتني بتهديدك . أعلى ما بخيلك اركبه

                              والله من وراء القصد

400
السيد عدنان ادم
هل تستطيع تاكيد الخبر او نفيه بما اعترفه الدكتور سرمد الحسيني



علما ان الاعتراف موجود كامل على هذا الرابط
http://www.grenc.com/sfiles/sadam/show_article.cfm?id=7634

والله من وراء القصد ....

401
السيد جوني يعقوب (عدنان ادم)
ما اعرف هذا الخبر صحيح لو لا انت اكده او انفيه
     والله من وراء القصد

402
السيد جوني يعقوب (عدنان ادم)

ما اخبار وزيركم السابق ؟؟؟لماذا لا يحضر اجتماعات اللجنة المركزية؟؟ هل لانه (خورزاي) القائد الضرورة ؟؟؟... الخيانة صفة عند ربعك .... تفضل استلم هذه هي الحيانة على اصولها



                               والله من وراء القصد
                       

403
السيد جوني يعقوب (عدنان ادم)
الحمدالله لا يوجد اسمي في هذه القائمة



      والله من وراء القصد....

404
السيد جوني يعقوب (عدنان ادم)
طالما تتهرب من الاجابة على اسئلتي فانت تعترف ضمنيا انها قمة الخيانة لمن انتخبوك واوصلوك الى قبة البرلمـــان . هل هذه هي المبادئ التي تعلمتها في مدرسة زوعا ؟ولكن اذا كان راس الهرم تنصل عن قضية شعبناوحول زوعا الى شركة ربحية فليس هناك عتب عليك وانت بيدق من بيادقه.

                                والله من وراء القصد.....

405
السيد جوني يعقوب (عدنان ادم)
يبدو اني اصبت كبد الحقيقة ولهذا قمت بالبحث في الدفاتر القديمة كما يفعل التاجر المفلس .. وثانية اين الشتيمة في كل الردود التي نزلتها واتعبت نفسك في البحث عنها.
عندما تجاوب على هذه الاسئلة التي تهربت منها سوف اجاوب على اسئلتك :
لماذا خرجت من جلسة البرلمان يوم الثلاثاء الموافق 23\6\2015 لمناقشة قانون تعديل رئاسة البرلمان؟؟ ولماذا اتصل بك السيد يونادم كنا وطلب الخروج من الجلسة لمصلحة من هذا؟؟ ام ان هناك ضغط خارجي من احزاب نافذة في الاقليم؟؟ام ان المصلحة الخاصة اجبرتك على الخروج؟؟؟ اين القرار المستقل الذي طالما تتغنون به؟؟؟

      والله من وراء القصد......

406
السيد جوني يعقوب (عدنان ادم)
اولا لا مجال للتكهن او الاعتقاد من  ينتحل اسم عدنان ادم او اشور رافدين لاني على يقين هو كلاهما انت وثانية اذا هناك اي تشابه فيما اكتبه مع ما يكتبه الاستاذ والمفكر القومي خوشابا سولاقا فهو من قبيل الصدفة واجزم لك اني لا اعرف الاستاذ خوشابا شخصيا ولم التقي به يوما ومعرفتي به هي من خلال ما يكتبه من مقالات قيمة ترتقي الى النضج الفكري والطرح الرائع والتحليل المنطقي .
واما تسائلك لماذا يدخل السيد جوني يعقوب باسم مستعار فهذا لا يحتاج الى عبقرية لتعرف ما هو السبب؟ الذي هو انت وانك لا تسيطع باسمك الصريح كتابة ما تريد كتابته فالافضل هو الاختباء وراء اسم مستعار والدفاع عن قيادة زوعا فذلك افضل لك وتجنب الانتقادات اللاذعة.
نعتني يا سيد جوني بالخائن اذا ماذا تقول للذين خانو قضية شعبنا والتي من اجلهاضحى الرعيل الاول من قيادة زوعا بارواحهم؟؟ واليوم تنصلت قيادة زوعا عن المبادئ التي من اجلها تاسس هل هذه لا تعتبر خيانة بحق من انتخبوكم ام ان للخيانة معنى اخر في قاموسكم .ألا تعتبر خروجك من جلسة البرلمان يوم الثلاثاء الموافق 23\6\2015 لمناقشة قانون تعديل رئاسة البرلمان, هروبا من مسؤلياتك وبالتالي تندرج في خانة الخيانة.
واخيرا وليس اخر ان لا اشتم احد واتحداك ان تجد ردا لي فيه شتائم واذا تعتبر ان انتقادي لكم شتيمة فهذه مشكلتك.

                             والله من وراء القصد......

407
السيد عدنان ادم او جوني يعقوب
انت تجهد نفسك كثير لتعرف شخصيتي وتعتقد باني الاستاذ والمفكر القومي السيد خوشابا سولاقا وتاكد بأنك مخطئ تماما لان الاستاذ خوشاباسولاقـــا لا يحتاج الى اسم مستعار لانه ينتقدكم علانيةهذا من جهة ومن جهة اخرى انا احد الكوادر في زوعا ولكني لست مؤيدا لسياسة السيد يونادم كنا الدكتاتورية والاقصائية والمصلحيـــة......بالمناسبة ما هي اخبار وزيركم السابق ؟؟لقد اعجبته اوربـــا ولماذا لا يحضر اجتماعات اللجنة المركزية لزوعا وهو عضو المكتب السياسي لزوعا ام انه ((خورزاي)) القائد الضرورةولهذا لا تطبق عليه القوانين والنظام الداخلي مع خالص تقديري واحترامي.

ملاحظة: سألت بعض الاسلئة في الرد السابق ولكنك تهربت منها .لماذا يا ترى؟؟؟؟

                                   والله من وراء القصد

408
السيد عدنان ادم (جوني يعقوب) الكل يعرف اسلوب كاتباتك ولهذا تصبح مكشوف عندما تنتحل اي شخصية .وتخفيك خلف الاسم المستعار عدنان ادم دليل على انك لا تستطيع مواجهة ابناء شعبك فكيف تسنطيع مواجهة الاخرين وانت عضو برلمان !!!؟؟بالمناسبة لماذا خرجت من جلسة البرلمان يوم الثلاثاء الموافق 23\6\2015 لمناقشة قانون تعديل رئاسة البرلمان؟؟ ولماذا اتصل بك السيد يونادم كنا وطلب الخروج من الجلسة لمصلحة من هذا؟؟ ام ان هناك ضغط خارجي من احزاب نافذة في الاقليم؟؟ام ان المصلحة الخاصة اجبرتك على الخروج؟؟؟ اين القرار المستقل الذي طالما تتغنون به؟؟؟ام اصبح من الماضي الجميل لزوعا؟؟؟

                            والله من وراء القصد.....

409
اخ زيد كن متاكدا ان اشور رافدين لن يتحاور معك على الهواء مباشرة لسبب بسيط جدا لانه النائب البرلماني السيد جوني يعقوب واصلا ليست له الجراءة للمحاورة فقط يستطيع الكتابة من خلال اسم مستعار والدفاع المستميت عن زوعا الذي يستفاد منه ماديا .

       والله من وراء القصد........

410
عدنان ادم واشور رافدين هما شخصيتان ينتحلهما شخص واحد وهو السيد جوني يعقوب....


                    والله من وراء القصد.......

411
السيد عدنان المحترم
تقول (ياليت ان تكونون شجعان لزيارة بغداد التي هي بوعبوع) والصورة الاتية توضح مدى شجاعة السيد يونادم كنا.

والله من وراء القصد.......



412
من يعرف يونادم كنا عن قرب يعرف انه دائما ما يستخدم سياسة التشهير والتسقيط ليس فقط بخصومه وانما حتى رفاق دربه, بالاضافه الى ذلك يجيد فن الكذب عن طريق دس السم في العسل وأستخدامه للعبارات التي تخاطب وجدان شعبنا المغلوب على امره, ودائما ما يطرح نفسه بانه هو منقذ الامة والرجل الضرورة اما القرار المستقل التي يتغنى بها بمناسة او غير مناسبة فهي بدعة اخرى من خيالاته لانها اصبحت من الماضي الجميل لزوعا بعد ان حولها الى شركة خاصة تدار اليه الارباح .
واود اضيف بان يونادم كنا استلم مؤخرا مبلغ (2) مليون دولار من جهة سياسية لتمويل تدريب مليشياته والسؤال الذي يطرح نفسه ما ثمن هذا المبلغ ؟؟؟!!!الا يكون الارتماء في احضان الغير اي كان عنوانه ؟الا ينفذ اجندات لهذه الجهة السياسية التي مولته ؟؟؟ فاين القرار المستقل يا سيدي العزيز أم ان الطعن هي شيمتك ؟؟؟؟
اما السيد جيفارا زيا نائب السكرتير العام لزوعا لا نكترث بما يصرح به لانه من المحكومين عليه بقضية فساد واختلاس مالي .

والله من وراء القصد.........................

413
لقد وضعت النقاط على الحروف.... انها الحقيقة المرة عن واقع احزاب شعبنا العاملة في ارض الوطن ...

           والله من وراء القصد

414
الافواج التي شكلها بعض الاحزاب القوميةهي فقط للاستهلاك الاعلامي لا غير لان لا حول ولا قوة لها ولا تستطيع استعادة شبر من الاراضي التي أستولى عليها داعش او حتى الدفاع عن المناطق التي يتواجدون فيها لانها تفتقر الى ابسط مقومات الافواج التي نعرفها من حيث العدد والتدريب والتلسيح وناهيك عن الاموال التي تحتاجهاولكن يمكن ان تكون نواة لجيش اذا تبناها المجتمع الدولي ولكن قبل ذلك يجب ان ان تتخلى احزابنا القومية عن الأنا والا يكون مصيرنا الى الزوال ثم الانقراض من ارض اجدادنا.

415
الافواج التي شكلها بعض الاحزاب القوميةهي فقط للاستهلاك الاعلامي لا غير لان لا حول ولا قوة لها ولا تستطيع استعادة شبر من الاراضي التي أستولى عليها داعش او حتى الدفاع عن المناطق التي يتواجدون فيها لانها تفتقر الى ابسط مقومات الافواج التي نعرفها من حيث العدد والتدريب والتلسيح وناهيك عن الاموال التي تحتاجهاولكن يمكن ان تكون نواة لجيش اذا تبناها المجتمع الدولي ولكن قبل ذلك يجب ان ان تتخلى احزابنا القومية عن الأنا والا يكون مصيرنا كما تفضلت يا سيدي العزيز الى الزوال ثم الانقراض من ارض اجدادنا.

416
انه السهل الممتنع في الكتابة عاشت اناملك يا سيد لطيف والى المزيد....

417
تنويه : ان السيد توما زيا هو السيد جيفارا زيا نائب السكرتير للحركة(زوعا) الذي كان حُـكم عليه سنتان لاختلاسه المال العام عندم كان عضوا في مجلس محافظة نينوى.

                       والله من وراء القصد.....

419
السيد عدنان ادم 

جملة واحدة تعبر عنك ((الأناء ينضح بما فيــــه ))

420
كان بالاحرى ان يتم صياغة عنوان المقال كالتالي: ما الذي يريده السيد سركون لازر؟ والعاقل يفتهم قصدي.....

والله من وراء القصد,,,,

421
السيد عدنان ادم المحترم
(( اذا علمت فتلك مصيبة وان لم تعلم فالمصيبة اعظم)) الى متى تتباهى بان السيد سركون لازر اختير نائبا  لامين العام لأمم المتحدة لشؤون البيئة ألا تعلم ان هذا المنصب يشغله وزير البيئة اي كان اسمه وبذهاب الوزير يذهب المنصب للوزير الذي بعده اي ان  السيد سركون لازر الان بلا وظيفة بعد ان قدم استقالته للبرلمان العراقي واعتقد انه قدر تورط لانه كان يحسب ان الوزارة مضمونة له ولا تعتقد باني رقصت طربا لعدم استلامه كرسي وزاري فاذا كنت تنظر للوزارة بانه مكسب سياسي لزوعا ولكن انا احسبه مكسب للقضية القومية اي كان اسم الوزير ما دام يكون ممثل لشعبنا وهذا لا يمنعني ان انتقده اذا قصر في عمله تجاه ابناء شعبنا وحرص على مصلحته الشخصية الضيقة متانسيا ان من اوصله لهذا المنصب هو اصوات شعبنا.

         والله من وراء القصد

422
السيد عدنان ادم
عن اي استحقاق وزاري تتكلم يا رجل؟؟ هل نسيت او تناسيت ان زوعا حصل على مقعدين في الانتخابات الاخيرة ومثلهما للمجلس الشعبي وعلى قول اخوانا المصريين (مفيش حد احسن من حد) ... يا سيدي العزيز الى متى تبقى تتطبل وتزمجر من اجل سياسة يونادم كنا الخاطئة والذي استحوذ على مقدرات الحركة وحولها الى شركة تجارية ربحية له ولعائلته وحاشيته والحلقة المقربة منه وتاكد يا سيد عدنان ان القادم اكبر واعمق اذا ما استمر يونادم كنا على هذه السياسة الخاطئة من التهميش والغرور والتعالي والغطرسة والاقصاء وتلفيق التهم الجاهزة والكذب على ابناء شعبنا المغلوب على امره والخروج عن سياسة الحركة التي من اجلها تاسست. والى هذا الدرجة تبكون من اجل المنصب الوزاري ولكن ليس هناك عتب عليكم لانكم ما جئتم الا للمناصب وليس لشئ اخر ..... اما بالنسبة للسيد سركون لازر فقد ذهب غير ماسوف عليه.
                             
                                            والله من وراء القصد

423
السيد اشور رافدين (جوني يعقوب عضو برلمان كوردستان)

هذا اقتباس من كلامك : (بان زوعا لن تتوقف عن مسيرتها التي بدأت قبل 35 سنة ولن تتوقف وستستمر المسيرة البنفسجية لتحقيق كل طموحات وحقوق شعبنا )
 وانا اقول انها بداية الصعود الى الهاويــــــــــــة.

                    والله من وراء القصد.............................

424
السيد عدنان ادم المحترم

لا تقحم اسم ابناء النهرين والمجلس الشعبي بالخسارة المذلة لزوعا لان ما حصل هو نتيجة  السياسة الخاطئة والرعناء التي ينتهجها الهمام يونادم كنا ومن لف لفه لبعض الاشخاص الذين لا يجدون غير كلمة نعم والتي يحبذ يونادم كنا هكذا اشخاص من حوله . وان ما حصل ليس وليد اليوم والصدع الذي اصاب زوعا هو تراكمات لسنين فكان لابد ليونادم كنا ان يجني ثمرها العفن وتأكد يا اخ عدنان اذا ما استمر يونادم كنا بالانفراد بالسلطة هو وعائلته الكناوية فالخسارة تكون اكبر.

                                                                               والله من وراء القصد.........

425
اذا استمر يونادم بغروره  ولا مبالاته بمصالح واهداف  شعبنا وجعل الحركة شركة ربحية لا اكثرفانه يكتب النهاية لها والدليل خسر منصبين في انتخابات في حكومة حيدر العبادي

426
كيف يا سيدي تطلب من السيد يوناد كنا ترك المنصب أو ليس هذا المنصب يدر ربحا لكنا وعائلته . لقد ضحى برفاق دربه من اجل هذا المنصب والان وبساطة تطلبون منه ان يترك هذا المنصب كلا والف كلا لن يتركه حتى لو ضحى بجميع ابناء شعبه فمصلحته الشخصية فوق كل شيء

427
يقولون والعهدة على القائل كان هناك صراع داخل قيادة الحركة (زوعا) بين السيد سركون لازر الوزير في حكومة المالكي الثانية والقيادي الشاب كلدو رمزي من اجل الحقيبة الوزارية التي كان قد وعد بها السيد نوري المالكي في حالة توليه تشكليه الحكومة الثالثة ولكن الرياح جرت بما لا تشتهي السفن مما حدا بالوزير سركون لازر الى رزم حقائبه والسفر الى امريكا لانه يعرف  ان اللعبة انتهت 

428
((عماد يوخنا ناري في تصريحاته لكنها شاطي باطي)) نظرا للتصريحات النارية للسيد عماد يوخنا  فقد حاز على لقب[b]( ملك التصريحات)[/b] مبروك اللقب

430
تحليل واقعي ومتزن لما آلات اليه الحركة وكنتيجة طبيعية كان لابد من الغيارة ان يرفضو هذا الواقع الاليم  وبالتالي انبثاق الحركة التصحيحية المتمثلة بكيان ابناء النهرين بعد ان تنصلت الحركة عن المبادئ التي من اجلها تأسست وتحويلها الى شركة عائلية ربحية للعائلة الكناوية والحلقة المقربة منه.

ملاحظة:عدد الاصوات التي حصلها كيان ابناء النهرين هي 11226 صوت وليس 7000 صوت كما تفضلت يا رابي انطوان

431
نشاطركم احزانكم و عزائكم بمصابكم الجلل داعين الله عز و جل ان يتغمده برحمته الواسعة
و ندعو من الرب ان تكون هذه الفاجعة خاتمة احزانكم انشاءالله.
الصبر والسلون لاهله واصخابه

432
شاطركم احزانكم و عزائكم بمصابكم الجلل داعين الله عز و جل ان يتغمده برحمته الواسعة
و ندعو من الرب ان تكون هذه الفاجعة خاتمة احزانكم انشاءالله.
الصبر والسلون لاهله واصخابه

433
من اقوال القائد الضرورة (يونادم كنا) من اجل مصلحتي الشخصية مستعد للتحالف مع الشيطان.


                                       والله من وراء القصد.......

434
اللاعب الحقيقي والخفي في قضية باسم بلو هو السيد يونادم كنا وما السيد دريد الا اداة من ادواته.



                                      والله من وراء القصد....

435
الاخ عبد قلو المحترم

نعم ان اتفق معك الى ما ذهبت عليه هو ان الحركة الكناوية اصبح تنظيم عائلي يدر ربحا للقائد الاوحد وعائلته والحلقة المقربة منه والتي لا تخالفه الراي وتاكد يا سيدي ان كل من قال يوما (لا) لكنا اصبح الان خارج النظيم.

436
السيد يوخنا البرواري

ما تفضلت به هي عين الحقيقة التي لا يختلف عليها اثنان اذا كان يحملان ذرة انتماء قومي اما زوعا نعم لقد اصبح حركة كناوية للربح له ولعائلته والحلقة المقربة له .


السيد عدنان ادم المحترم

لاول مرة خانتني اللغة العربية التي اجيدها بطلاقة لاني لم افهم الشطر الاول من ردك ماذا تريد ان تقول وماذا تريد ان توصله لي  ويبدو ان لديك فكرة ولكن لا تسطيع ايصالها بالطريقة الصحيحة.حاول صياغتها ثانية باسلوب بسيط واعدك سوف ارد علها.

ام جوابي لسؤال  في الشطر الثاني من ردك .نعم كان هناك وزراء من خارج العائلة الكناوية ولكن كما تفضل السيد يوخنا البرواري كان في الماضي الجميل.

437
في البدء  اود ان اشير هذا المقال ليس لي بل قرأته على صفحات النت ونقلته هنا ليطلع عليه اكبر عدد ممكن ليعرفو حقيقة زوعا وعذرا لصاحب المقال

الشغل الشاغل اليوم لتنظيم زوعا في دهوك كان مجريات اعلان النتائج الانتخابية وفوز الرافدين بمقعدين منهم مقعد لسركون لازار عن كركوك.

فالمعلوم لنا جميعاً هو انه سركون لازار لم يفز بمقعد كركوك بل كان المقعد من حصة خالص ايشوع عن المجلس الشعبي، لكن الواضح انه يونادم كنا وسركون لازار كانوا قد اعدوا العدة لاقصاء خالص ايشوع عن الانتخابات عبر اجتثاثه وابعاده بسبب ملف اشتثاث البعث.

نحن الأن امام لعبتين الاولى اقذر من الاخرى، لعب تشرح لنا بالضبط حجم السقوط الاخلاقي الذي وصلوا اليه في هذه المرحلة. فيونادم كنا مستعد لعمل المستحيل ليضمن وصول سركون لازار للبرلمان مثلما استقتل ليجعله وزيرا رغما على انوف قيادة زوعا انذاك. وبالفعل تمكن بلعبته الاولى من اقصاء خالص ايشوع رغم كون زوعا في تحالف سياسي مع المجلس الشعبي ضمن تجمع التنظيمات الكلدانية السريانية الاشورية.

لكن اللعبة الاغرب التي نشاهدها هي حجم المفاضلة داخل زوعا واليكم التحليل البسيط، لو لم تكن اللعبة الاولى قد حدثت وبقي خالص ايشوع فائزا بمقعد كركوك، كانت النتيجة ستبقى كما هي اي مقعدين للرافدين لكن الفائز الثاني بعد يونادم كان من المحتمل ان يكون كلدو رمزي عن مقعد اربيل او فريد ياقو عن مقعد دهوك علما ان كلاهما اي كلدو وفريد يشغلان منصب عضو في قيادة زوعا وتحديداً فريد ياقو مصنف كاقرب المقربين ومن ضمن الدائرة الضيقة الخاصة بيونادم كنا،

لكن يونادم كنا قبل على نفسه ان ينحرج امام المجلس الشعبي بتصرفه المضاد لخالص ايشوع، وايضا ان يحرج نفسه امام تنظيمه عندما فضل سركون على كلدو او فريد وعمل فعلاً المستحيل ليحصل سركون على مقعد كركوك.

المهم هنا هو ان البعض من اعضاء زوعا ابدى فرحه الكبير لما تعرض له خالص ايشوع، لكن المنطق يقول ان يونادم كنا اقصى وابعد خالص ايشوع وكلدو رمزي وفريد ياقو ، من اجل سركون لازار، ابعد اعضاء لجنته المركزية من اجل ابن اخته...

يا ترى هل سنرى في تنظيم زوعا من يخرج من سباته المقيت ويسأل يونادم كنا عن سبب تصرفه هذا،
اليست ممارسة يونادم كنا في هذه المرحلة واضحة من اجل ضمان حصول العائلة على المقاعد ، أ وليست هذه الممارسة دليل على مفاضلة سركون على البقية لكونه ضمن العائلة.
انها بالفعل ترسيخ لحالة خال وخوارزا ...... كان الله في عونك يا زوعا ودعواتنا لتنظيم زوعا ان يتغمده الرب فسيح جناته....


438
ببساطة يكون مصير السيد الوزير out

439
تحليل رائع لواقع الايام القادمة ولكن اختلف معك في نقطة مهمة .حيث ذكرت ان السيد يونادم كنا سيقوم بتوزير شخص من خارج العائلة  وهذا ما لا يقبله السيد سركون لازر!! الم تسال يا اخ تيري لماذا ترشح السيد سركون لازر والسيد عماد يوخنا من محافظة واحدة(كركوك) وهم يعلمون جيدا ان هذا معناه ان واحدا منهم سوف يكون خارج البرلمان !فاللعبة يا سيدي العزيز تكمن في ان قيادة زوعا كانت تعتقد بانها سوف تحصل على ثلاث مقاعد وبالتالي تضمن الوزارة والسيد سركون لازر سوف يتم توزيره مرة ثانية ويترشح بدل منه السيد عماد يوخنا للبرلمان والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا هذه اللعبة ؟؟لان الاثنين (عماد يوخنا وسركون لازر) مقربان جدا جدا من السيد يونادم كنا وان كنت اعتقد ان هناك امور لا نعرفها.

والله من وراء القصد...................

440
السيد توما زيا (جيفارا زيا)

هذا اقتباس من كلامك(اما لماذا ولد ومتى ولد وكيف ولد ومن اجل من ولد..فهذه الاسئلة لا تستحق اصلا أي اجابة فليس كل مولود مولود .فهناك مشوه وهناك.........الخ (افهمها بنفسك) .استوقفتني هذه الجملة وخاصة كلمة( هناك ........الخ (افهمها بنفسك) لما بها معنى ضمني غفلت عنها يا سيد جيفارا ولكن اصبت كبد الحقيقة من حيث لا تعلم.دعني اكمل الجملة عوض عنك, فقصدك يا سيدي مولود غير شرعي فالسؤال الذي يطرح نفسه كيف اتى المولود الغير شرعي ؟؟؟اكيد من علا..... غير شرعية من الأم والأم هو  زوعا اذا يا سيدي طعنت بزوعا وانت نائب السكرتير وكما قلت لك اصبت كبد الحقيقة من حيث لا تعلم.

                                 والله من وراء القصد.......

441
السيد عدنان المحترم
بعد التحية

هذا اقتباس من كلامك(زوعا لتاريخه النضالي وعلاقاته السياسية مع جميع المكونات والأحزاب العراقية ومن حقه ان  يأخذ أصوات من الشمال ومن بغداد ومن الجنوب ومن جميع مناطق العراق) والسؤال لماذا تحللون لانفسكم وتحرمون لغيركم ألم يتهم السيد كنا قائمة الوركاء وابناء النهرين قبل ايام باتهم حصلو على اصوات من خارج بيتنا القومي ؟؟؟لماذا هذا التناقض ام  (على راسكم ريشة )كما يقولون. ياسيد عدنان كن واقعيا او منصفا ولو لمرة واحدة ,ويبدو يا سيد عدنان ان وعيك السياسي محدود وهذا ليس عيبا لان ما ذهبت اليه بتكوين صداقات مع الاحزاب ليس موجدا على ارض الواقع لان ما موجود بين الاحزاب هي مصالح يفرضها الواقع الاني او على المدى البعيد فربما صديقك اليوم هو عدوك غدا او العكس صحيح .

من ردك اعلاه يا سيد عدنان حصلت على لقب( مفتي زوعا) لانك تحلل وتحرم على طريقتك الخاصة والف مبروك على اللقب الجديد.

                                              والله من وراء القصد........


442
تارة يرمي زوعا بنفسه في احضان الاكراد وتارة في احضان الشيعة واليوم في احضان الحزب الشيوعي وغدا في احضان الزومبي كل هذا من اجل الكراسي والمصلحة الشخصية ,اين القرار المستقل التي طالما تزمرون به؟؟؟!! ام ان مصلحتكم الشخصية هي فوق كل اعتبار؟؟



والله من وراء القصد
[/b][/size]

443
سيد اشور رافدين (جوني يعقوب)

عن اي منجزات تتحدث يا رجل ليس لكم اي منجزات تذكر سوى القانون الجعفري فمبروك لكم هذا القانون الجديد.

444
سيد اشور رافدين(جوني يعقوب)

اذا علمت فتلك مصيبة وان لم تعلم فالمصيبة اعظم...هذا اقتباس من ردك(انما هناك مصالح شخصية لم تحقق في زوعا فارادوا تحقيقها من خلال كيان جديد وباعتقادهم انهم سينجحون) فاحب ان اقول لك لو كانو يهتمون لمصالحهم لبقوا في زوعا كما تفعل انت وبعض المنتفعين الاخرين لان زوعا حاليا هو شركة ربحية لا اكثر .انظر الى الثراء الفاحش الذي اصاب السيد الوزير وكذلك انت واخرون يعني اذا كانو يبغون المصالح الشخصية لاثرو البقاء في زوعا ولكن ايمانا منهم بالمباديء التي من اجلها تاسس زوعا رفضو الخضوع لسياسة يونادم كنا الفاشلة بامتياز حيث انحرفت عن مسارها لتاخذ منعطف اخر لا يمت بصلة بقضايا شعبنا ولكن بعض القياديين الغيارى اخذو على عاتقهم تصحيح مسار الحركة الذي بدأ ينزل الى الحضيض ويتمرغل في مستنقع الفساد ولي سؤال لك يا سيد جوني هل لك الجراءة ان تقول ليونادم كنا ولو لمرة واحدة لا؟؟؟؟؟ اشك في ذلك لانك تخاف على مصالحك الشخصية .

                                             والله من وراء القصد.....                     

445
السيد اشور رافدين (جوني يعقوب)

كل ما ذهبت اليه في تحليل شخصيتي هو هراء لان ببساطة لا تعرفني وربما التقينا في بعض المناسبات ,فاذا كنت تعتقد نقدي لزوعا وكشف ما دار ويدور بداخلها هو سلبي فانا اعتز بهذه السلبية هذا من جهة اما من جهة اخرى ,فاذا كنت تؤمن بان زوعا ممثلك الشرعي فهذا حقك ولكن لا تفرضه علينا لان زوعا بالنسبة لي حركة دكتاتورية يقودها شخص دكتاتوري وحولها الى شركة ربحية وتخلت عن كل المبادئ التي من اجلها  تاسست  واسمح لي يا سيد جوني ان احلل شخصيتك لنكون على قدم المساوات .انت انسان لا تعترف بالحقيقة حتى لو كانت مطلقة فالحقيقة عندك هو ما يقوله السيد يونادم كنا وما تفعله في الخفاء اكبر من ان يوصف وليست لك القدرة على مواجهة ابناء شعبك لانك تدخل باسم مستعار فكيف لك ان تواجه الاشخاص في قبة البرلمان وكيف تدافع عن حقوق شعبنا اشك في انك قادر على هذا واخيرا وليس اخرا انصحك يا سيد جوني ان تترك النيت وتلتفت الى قضايا شعبنا لات الوقت الذي تقضيه على النيت اكثر بكثير من تفكيرك بمصائب هذه الامة.

                               والله من وراء القصد.....

446
سيد عدنان المحترم
بعد التحية

ما هو مقياس النجاح في قاموسك هل هو تمشية معاملة فلان او علان هل هو فتح مديرية في محافظة ما او التصدق على فقير بالاف الدنانير بالله عليك هل لك ان تعدد منجزات السيد الوزير سركون لازر بقضايا شعبنا كالتجاوزات على قرى شعبنا في الاقليم او هجرته الى خارج الوطن او وقف التغيير الديموغرافي في مناطق شعبنا وهل وهل ....... انا متأكد ستجد نفسك حائرا امام هذه التساؤلات لان ليس في جعبة الوزير او حتى زوعا اي منجزات تذكر على ارض الواقع . ويبدو من ردودك انك تعيش خارج الوطن وليس لديك اي فكرة عما يجري داخل زوعا فقط انت ترى الجانب المشرق من زوعا ولكن ما يجري في الكواليس هو عكس ما تراه تماما وسياتي يوما وترى الحقيقة التي لا يختلف عليها اثنان وعندئد ستعرف كم كنتَ مخطئا في اخلاصك لزوعا  مع خالص تحياتي

                                         والله من وراء القصد....

447

ومن يقول يا سيد عدنان ان يونادم كنا لم يضع يده في يد السيد مسعود البارازاني ولكن في الخفاء مثلما فعل مع النظام المقبور حين تعاون مع المخابرات العراقية في رصد تحركات المعارضة العراقية في شمال العراق .

                         والله من وراء القصد......




448
سيد عدنان المحترم
بعد التحية

ما هو مقياس النجاح في قاموسك هل هو تمشية معاملة فلان او علان هل هو فتح مديرية في محافظة ما او التصدق على فقير بالاف الدنانير بالله عليك هل لك ان تعدد منجزات السيد الوزير سركون لازر بقضايا شعبنا كالتجاوزات على قرى شعبنا في الاقليم او هجرته الى خارج الوطن او وقف التغيير الديموغرافي في مناطق شعبنا وهل وهل ....... انا متأكد ستجد نفسك حائرا امام هذه التساؤلات لان ليس في جعبة الوزير او حتى زوعا اي منجزات تذكر على ارض الواقع . ويبدو من ردودك انك تعيش خارج الوطن وليس لديك اي فكرة عما يجري داخل زوعا فقط انت ترى الجانب المشرق من زوعا ولكن ما يجري في الكواليس هو عكس ما تراه تماما وسياتي يوما وترى الحقيقة التي لا يختلف عليها اثنان وعندئد ستعرف كم كنتَ مخطئا في اخلاصك لزوعا  مع خالص تحياتي

                                         والله من وراء القصد......

449
يبدو يا سيد عدنان قد افحمتك بردي ولهذا لم تستطع الرد عليه .

                        والله من وراء القصد

450
ابناء النهرين للسيد يونادم كنا ليس فقط عقدة بل هو كابوس مرعب  تقلق مضجعه بل جعلت منه هستيريا لا يعرف ماذا يقول او ماذا يفعل (الله يشافيه)


                                  والله من وراء القصد.......

451
سيد اشورافدين (جوني يعقوب عضو المكتب السياسي لزوعا وعضو برلمان اقليم كوردستان)

بعد التحية

بما انك عضو المكتب السياسي لزوعا ومقرب جدا من يونادم كنا فانت اول العارفين بأن ما ذكرته عن تهديد السيد الوزير سركون لازر لخاله اما الوزارة      او الاسستقالة هي صحيحة 100% وكل ما ذهبت اليه في اختيار الوزير هو ليس صحيحا لان هو فرض نفسه عليها اما الخمسين يالمائة التي كانت للسيد رئيس الوزراء لا تعني شيئا لان السيد يونادم كنا كان قد اوصى عليه وهذه ايظا تعرفها ولكنك تنكرها وانت معذور على ذلك لانك في موقع لا يسمح لك بقول الحقيقة حتى لو كانت واضحة كوضوح الشمس.

السيد عدنان ادم
تاكد بان الوزير بوزارته لا اشتريه بذرة تراب تحياتي

                            والله من وراء القصد

452
سيد عدنان شلاما

الوزير لم يستحق الوزارة هو فرض نفسه عليها عندما هدد خاله (يونادم كنا) بانه سوف يستيقل من زوعا ان لم تكن الوزارة من نصيبه فرضخ السيد يونادم كنا له علما كان هناك في زوعا افضل منه لهذا المنصب ولكن ماذا تقول اذا طبق مقولة (الاقرباء اولى بالمعروف) ومن هنا بدأ زوعا يتحول الى شركة للعائلة الكناويــــــــة .
 وبما ان تكلمت عن النجاح والفشل فاعلم ان الوزير نجح في تكوين ثروة من وراء الوزارة وفشل في قضايا شعبنا واعلم ايضا ان  الفاشلون قسمان : قسم فعل ولم يفكر وقسم فكر ولم يفعل وانت يا سيدي العزيز من اي نوع؟؟؟ .

453
سيد عدنانن ادم

قلتَ( الوزير من أبناء دمكم ودينكم فإذا أخطئ فالمشكلة تأتي علئ سمعة الكل وان نجح فهي سمعة طيبة للكل) اما انا فاقول اذا نجح الوزير في عمله سوف ينسب له ولزوعا فقط واذا فشل ايظا ينسب له ولزوعا لانه يمثل نفسه وزوعا فقط ولقد فشل وبامتياز في خدمة ابناء شعبنا.

                                   والله من وراء القصد.....

454
لم يتهم احد ان الوزير سركون لازر هرب الى اوربا محملا بالاموال كل ما في الامر ان السيد احمد الجلبي اعلن عن اختفاء وزير البيئة سركون صليوا في اوروبا وغلق جميع هواتفه، مشيرا الى ان صليوا  أرسله رئيس الوزراء نوري المالكي الى امريكا واوروبا وذلك من خلال تدوينة له على “فيسبوك” ذكر ان “هناك انباء تتحدث عن مطالبة المالكي باستقدام الوزير”، وان “صليوا استلم مبالغ كبيرة”. وذكر الجلبي ان “الوزير موعود من المالكي باستلام منصب نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات”. ونحن في اعتقادنا ان الوزير ليس بهذه السذاجة لان يهرب الى اوربا محملا بالاموال بل في رحلته الى اوربا هناك امور اخرى نحن لا نعلمها كأن يكون قد اودع في بنوك اوربا ملايين الدولارات والايام القادة كفيلة بكشف غموض سفرته المفاجئة وربما تكون فاجعة للحركة الديمقراطية الاشورية.

                                          والله من وراء القصد

455
السيد عدنان ادم

وانا اقول ايظا نفس الدراما تتكرر عندما ينُتقد زوعا فيهرع البواقون من امثالك وتوما زيا(جيفارا زيا) واشور رافدين (جوني يعقوب) للدفاع عنه بابواقهم الصدأة دون الوقوف ولو دقيقة واحدة لتأمل ما كُتب عن زوعا ولماذا هذا الكم الهائل من الانتقادات فمثلا عندما يصرح السيد يونادم كنا بما يلي ( استطاعوا الفوز بمقعد برلماني، لأننا علما كيف استطاعوا فهم لم يفوزوا بأصوات انتخابية إنما حصل ما حصل في مفوضية الانتخابات في اربيل خلال عمليات العد والفرز وإدخال المعلومات من التزوير وتغليب قائمتهم على الباقي الأقوى الذي كان لصالح الرافدين) ويقصد بكلامه أبناء النهرين .اليس هذا الكذب بعينه؟؟؟ألا ننتقد السيد النائب على كذبه؟؟ وهو يعلم علم اليقين ان اصوات ابناء النهرين نقية ولم ياتي صوت واحد من خارج البيت القومي عكس قائمته(الرافدين) التي حصلت على 2500 صوت من خارج بيتنا القومي .ألا ننتقد السيد سركون لازر وزير البيئة لتصويته على القانون الجفري السيء الصيت و......و........و .

                                                    والله من وراء القصد...

456
السيد اشور رافدين( جوني يعقوب  العضو في برلمان اقليم كوردستان)

اما بعد....

هل لهذه الدرجة ترعبك صوري لتطلب من موقع عنكاوة الموقر ان يلغي عضويتي بحجة اني اسيء للسيد الوزير سركون لازر فاذا كنت اسأت لشخص  واحد فان السيد الوزير اساءة لكل المسيحيين في العالم عندما صوت على القانون الجعفري من اجل ان يكسب ود الشيعة لمصلحته الخاصة على حساب مصلحة شعبنا فهل يا سيدي العزيز تحسب اساتي مقارنة باساءة السيد الوزير كان الاحرى ان تطلب منه ان يقدم استقالته ويعتزل الحياة السياسية ولكن أنى لك الشجاعة لان الكارت الاحمر سوف يكون بانتظارك.
اما قولك(الحكومة العراقية هي الجهة المسؤولة عن تصرفات واعمال الشخصيات العراقية ) فاحب ان اقول انه في الانتخابات الماضية كنت قد اعطيت صوتي للسيد الوزير ولهذا لي كل الحق ان انتقده عندما  يسيء  لشعبنا واذا كانت لي السلطة لكنت قد حاسبته.

                                                             والله من وراء القصد.....

457
الى السيدين عدنان ادم وتوما زيا (جيفارا زيا)



458
السيد عدنان ادم

ساقول لك معلومة عن السيد الوزير ربما لا تعرفها او تعرفها وتتغاضى عنها .ان السيد الوزير كان يلقب ب (سركون شخطانا) عندما كان طالبا في جامعة الموصل.


                                       والله من وراء القصد.....

459
الاخ نابليون اتورايــــا

كيف تقول ان ليس لزوعا انجازات على ارض الواقع ؟أو ليس القانون الجعفري احد المنجزات الذي تحقق على يد الوزير الهمام سركون لازر ماذا تريدون اكثر من هذا؟اما القضية القومية والتجاوزات على اراضي شعبنا هي مسائل ثانوية بل لا توجد في قاموس زوعا,يا اخي العزيز ان قيادة زوعا وعلى رأسهم السكرتير العام  مشغولون بمصالحهم الخاص والكسب المادي على حساب قضايا شعبنا فتحول زوعا الى شركة تدار من قبل عائلة يونادم كنا وبض المنتفعين.

                                     والله من وراء القصد...

461
السيد عدنان

هل تعلم ان زوعا يتقاضى كل شهر 150 مليون دينار عراقي من الاكراد وهذه الاموال لاجل ماذا ؟هل هي لسواد عيون يونادم كنا بالتاكيد لا بل هي لاجل الخدمات الجليلة التي يقدمها يونادم كنا لهم اول هذه الخدمات هي نسيان القضية القومية و ....و...و

462
السيد عدنان

السيد الوزير داس على كرامة شعبنا عندما صوت على القانون الجعفري من اجل ان يكسب ود الشيعة لاجل مصلحته الشخصية وهل تريد منا نمرر هذا مرور الكرام .


                                      والله من وراء القصد...

463
كيف لا يشيد بالسيد الوزير وهو الذي صوت على القانون الجعفري بينما رفضه بعض الوزراء الشيعة وانها لوصمة عار في جبين سركون لازر وزعا وان التاريخ لن يرحم من يسيء الى شعبنا فمكانهم هو مزبلة التاريخ

464
اشور رافدين

لاتنسى ايظا انتعشى زوعا بالاصوات 2500 التي حصل عليها من خارج بيتنا القومي

466
السيد عدنان ادم المحترم

حاولت مرارا ان اتجنب الدخول في التفاصيل الشخصية للسيد الوزير ولكن بما انك تلح على جماله فاحب ان اقول لك ان الجمال هو جمال الروح وليس جمال الوجه لان جمال الوجه يزول اما جمال الروح فيبقى وهذا ما يفتقده السيد الوزير وهل تعلم بماذا كان يكنى عندما كان طالبا في جامعة الموصل ؟

                                            والله من وراء القصد....

467
سيد عدنان ادم

ليس لي مشكلة مع السيد الوزير ولا اعرفه شخصيا ولم التقي به الا مرة واحدة وهو اصلا لا يعرفتي .انا فقط احاول ان انتقده لما بدر منه اساءة لشعبنا المسيحي عندمت صوت على القانون الجعفري(وحتى لا تزعل هاي صورة لسيد يونادم كنا)



468
سيد عدنان هل تستطيع ان تنكر تصريح وزير العدل وارجو ان لا تعيد الاسطوانة المشخوطة بان الوزير سركون لازر صوت من حيث الشكل لا المضمون


469
السيد توما زيا (جيفارا زيا نائب السكرتير العام للحركة الديمقراطية الجعفرية)

تأكد يا سيدي ان بوقك  لا يخرج منه الا الزعيق ولا يصل الا سقف غرفتك اتعرف لماذا لان المحكومين بجناية لا يؤخذ بشهادتهم وكل ما تكتبه هو هراء في هراء

470
وانا اقرأ النقطة العاشرة خطرت في ذهني اختيار منتخب العالم لكرة القدم. يا سيد ي العزيز حاولت ان تمسك العصا من الوسط ولكنك فشلت -تحياتي.


                                  والله من وراء القصد

471
السيد توما زيا (جيفارا زيا)
دعنا نسالك سؤلا اذا كانت لديك الشجاعة سوف ترد عيله لماذا لم تترشح للانتخابات البرلمانية وانت مقرب جدا من السيد يونادم كنا؟؟  علما ان هناك اكثر من واحد ترشح في قائمة الرافدين وهم على شاكلتك فما هو السر يا ترى؟ دعني اجاوب على تسائلي عوضا عنك :بما انه حكمت عليك المحكمة لمدة سنتين لاختلاس المال العام فتعتبر هذه جناية ولا يحق لك الترشح اذا ابعد ما تذهب اليه يا سيد جيفارا هو نائب السكرتير وهذه هدية من السكرتير العام لك مقابل ولائك المطلق له.

                                                 والله من وراء القصد.....

472
حقيقة سياسة التسقيط والتشهير هي سياسة تنتهجها الحركة الديمقراطية الجعفرية وعى راسها سكرتيرها السيد يونادم كنا الذي دأب وفي كل مناسبة على الصاق التهم الجاهزة والمفبركة برفاق دربه فهو لا يكف عن الكذب وكما يقال في العامية (عيني عينك) مستعملا شعار من اجل كرسي البرلمان كل شيء مباح ولكن التاريخ لا يرحم من يكذب


                                 والله من وراء القصد...

473
السيد اشور رافدين (جوني يعقوب)الفهيم
ما قصدك على الشكل هل تم تصوير القانون الجعفري بالموبايل ووافق عليه السيد الوزير ؟؟وهل لكل القوانين اشكال هنسدية او غير متنتظمة ام الشكل هي حالة وليست صفة او ان للشكل لديك مفهوم اخر .نحن نعرف من يصوت للقانون انه صوت ما يتضمنه القانون والوزير صوت له من اجل كسب ود الشيعة لان الانتخابات على الابواب والوصول الى كرسي الوزارة اول واخر اهتمام الوزير وحتى اذا كان على حساب شعبنا المغلوب على امره

http://almasalah.com/ar/news/21184/%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%B9%D9%82%D9%88%D8%A8%D9%8A-%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%AD%D9%8A-%D8%B5%D9%88%D8%AA-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86

                              والله من وراء القصد...

474


تقول(الحزب الديمقراطي الكردستاني يريد تفكيك زوعا ويعادي زوعا ويحاول ان يضع العراقيل في طريق زوعا ومن هذا الكلام)
سمعنا هذا الكلام مرارا وتكرارا حتى اصبح اسطوانة مشخوطة كأن زوعا هو بعبع يخاف منه الحزب الديمقراطي الكوردستاني ولا يغمض لهم جفن لان زوعا موجود على الساحة السياسية ويحاولون النيل منه بشتى الطرق لانه يقف امام تطلعاتهم السياسية . اما اللغز الذي تتكلم عنه فانه وببساطة ليس هناك اي لغز لان الساحة السياسية مفتوحة لاي حزب او كيان يريد خوض الانتخابات وهذه حالة طبيعية تظهر قوائم او احزاب وتختفي واذا كنتم تعتقدون ان البارتي هو من يصنع تلك الاحزاب لماذا تتعاملون معهم وتتقاضى قائمتكم (الرافدين)150 مليون دينار عراقي كل شهر من خزينة الاقليم فاذا قلت هذا استحقاق انتخابي فارد لك اذا البارتي هو من صنعكم بامواله

                                               والله من وراء القصد.....

475
السيد عدنان ادم


تأكد يا اخي انا لست حاقدا على زوعا وانما احاول ان انتقد ما يسيء الى مصالح شعبنا وخاصة اذا كانت الاساءة صادرة من احد ابناء شعبنا ويحتل مركز مرموق  والقانون الجعفري الذي صوت له السيد الوزير هي قمة الاساءة لا يجب ان تمرر مرور الكرام ولكي تكون عبرة له ولغيره وخاصة انه (اي الوزير) وصل باصوات شعبنا والذي وله الحق ان ينتقده بل يحاسبه اذا بدرت منه اساءة اما من ناحية الوسامة انا اتفق معك فهو وسيم وبهي الطلعة يصلح لان يكون ممثلا في المسلسلات التركية المدبجلة.

                              والله من وراء القصد...

477
السيد توما زيا (جيفارا زيا )

لا تنسى بان  زوعا ايظا قد حصل على 2500 صوت من خارج بيتنا القومي يعني انتم والمجلس الشعبي في الهوا سوا وعلى كولة اخوانا المصريين (مفيش حد احسن من حد)



                          والله من وراء القصد

478
سيد اسيريان كبارا

 اكتب باسمك الصريح وتكلم بالسوء عن اي حزب او كيان ستجد نفسك مقلدا وسام الشجاعة من قبل السيد كنا لان سياسة التسقيط والتشهير هي سياسة تنتهجها الحركة الم ترى سيدك يونادم يوزع الاتهامات يمينا ويسارا في الاول من نيسان و تكلم بالسوء على رفاق دربه فلا تحاول تلميع صورة الحركة والتي هي بالاصل صورة محترقة.


                             والله من وراء القصد....

479
اشور رافدين (جوني يعقوب)

تقول(كيان النهرين في بيان صادر حديثا يقول بانه ليس له تكتل مع المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري اذا لماذا يتسارع بلقاءاته مع المجلس الشعبي لاجل المقعد الوزاري في حكومة الاقليم والذي هو من استحقاق زوعا لانه له مقعدين وفائز بالمركز الاول ؟ ) هل تعلم  بان زوعا هو العضو في التجمع وليس ابناء النهرين  تعلم ان يونادم كن التقى مئات المرات بالمجلس الشعبي والذي كان يعتبره خط احمر . اما المقعد الذي تعتقده هو من حق زوعا لان حصل على المركز الاول فانت مخطا يا جوني بل جاهل لقانون الانتخابات (يلا اطيك ميداليا لان حصلت المركز الاول)

                                       والله من وراء القصد

480
لن اصوت للقائمة 300 لان رئيسها كان عميلا للمخابرات العراقية انا لن اصوت  للقائمة300 لان مسارها انحرف عن القضية القومية والتي من اجلها تاسست الحركة ان لن اختار قائمة 300 لان زوعا اصبح شركة ربحية تدار من قبل يونادم كنا وعائلته وبعض المنتفعين ان لن اصوت للقائمة 300 لان لم يبقى فيها من نثق بيهم

481
انا لهذا لن اختار قائمة الرافدين


482
كلنا سمعنا عن قضية السيد القائمقام باسم بلو وسحب اليد منه وحل محله دريد زومايا العضو في المكتب السياسي لزوعا ولكن المفاجيء في الامر ان رئيس مجلس محافظة نينوى رفض ذلك وعين بدل منه مدير ناحية وانة مما حدا بالسيد زومايا ان يهرول الى السيد عصمت رجب مسؤول فرع 14 للبارتي ليتوسطه بان يبقى في منصبه (القائمقام) حتى لو لبضعة ايام لان الخبر انتشر في المنطقة ومن المعيب والمخجل ان يتم اقالته حتى قبل استلامه لمهمته الجديدة ويقال والعهدة على القائل انه توسل بالسيد رجب علما انه ذهب الى بيته (بيت السيد رجب) وليس محل عمله  .هذا ما يفعله العضو في المكتب السياسي لزوعا من اجل منصب وليس بعيدا انه قام بتقبيل قدمي السيد رجب ليتوسطه .

483
لاول مرة اتفق معك يا سيد عدنان الى ما ذهبت اليه .نعم تخليتم عن الاسم القومي والقضية القومية واصبحتم تتمسكون بالجعفرية فهنيئا لكم حركتكم الجعفرية

484
الحركة الديمقرطية الجعفرية هي شركة تدار من قبل عائلة السيد يونادم كنا وبعض اقاربه بالاضافة الى بعض المنتفعين

485
سلمت يمناك اخ شليمون على هذا المقال  الرائع والى المزيد مع فائق احترامي

486
السيد عدنان ادم
انا لست حاقدا على احد بقدر ما اريد ان اكشف بعض الحقائق عن قيادة زوعا ويبدو انك بعيدا كل البعد عن قلب الحدث اما استقالة السيد الوزير قبل توزيره هي معروفة في كل زوعا واستغرب كيف لم تسمع بها الا اذا كنت تعيش في المهجر 

                             والله من وراء القصد...

487
اقتباس (القسم الثاني يريدون مني ان اعينه وزيرا واذا لم يتم تعيينهم وزراء ينقلبون ضدي) .. لماذا الكذب يا سيادة النائب الم يكن سركون صليوة الوزير الحالي قدد هدد اما بالاستقالة او التوزير فخضعت له يا سيادة النائب  فعينته وزيرا وكانك كنت مجبرا على ذلك لاسباب لا يعرفها الا انت وسركون لازر و....؟ 
                                                                             والله من وراء القصد.....

488
الصورة توضح بان السيد يونادم كنا متمسك بكرسي (السكرتارية) ولن يتم اقتلاعه الا بالقوة وعبر صاحب الفكرة بهذه الصورة الكاريكاتيرية وماذا في هذا يا سيد توما زيا الا تعرف انها ضريبة الديمقراطية والصورة ادناه لاوباما في صورة كاريكاتيرية فهل اسيء له؟

489
السيد نينوايا 08  العضو في اللجنة المركزية للحركة
ان الذي تكتبه هو الهراء بعينه لماذا لا تعترف بان ليس لديكم الشجاعة للمناظرة لانكم على باطل وشعبنا يعرف الحقيقة المطلقة التي تحاولون  تحوريها لصالحكم وهل تسيطع ان تحجب الشمس بالغربال؟سياسة التسقيط التي تمارسونها لم تعد تنطوي على احد لان اصبحت بالية ولا تجد اذان صاغية الا  من يجيد كلمة نعم ليقولها للسيد يونادم كنا وبعض البسطاء من ابناء شعبنا واحب ان اذكرك ايظا ان السيد دريد زوامايا مستشار محافظ نينوى مشمول بالاجتثاث لانه  كان عضو فرقة لحزب البعث المنحل والسيد جيفارا زيا نائب السكرتير العام للحركة كان قد سجن سنتين بسبب اختلاس الاموال عندما كان عضوا في مجلس محافظة نينوى.


                                       والله من وراء القصد

490
وصلتني قبل قليل معلومة تفيد بان يونادم كنا اتصل هاتفيا يالسيد الوزير سركون لازار واوصاه بان لا يحاور الخونة . يا سيادة النائب ما هو مفهوم الخيانة في نظرك ؟؟! هل كل من قال لك يوما لا هو خائن؟ هل كل من انتقدك هو خائن؟اذا كنت تعقد انك على حق فلماذا الخوف من الحوار والمكاشفة؟

491
لو كانت هذه المقالة كُتبتْ في تسعينيات القرن الماضي لكانت واقعية ومقبولة اما الان فقد تغير مسار الحركة نحو المصالح الشخصية الضيقة وتخلت عن القضية القومية والمبادئ التي من اجلها تاسست الحركة ولهذا ان(المقالة) مجرد كلمات انشائية متشبعة بالعاطفة لا تمت للواقع بصلة ونعذرك يا سيد كلدو لان حماسك الشبابي ربما اعمى بصيرتك ولكن الزمن كفيل بان يعيد لهما البصر مرة ثانية. تحياتي
       
                                     والله من وراء القصد ....

492
دأبت قيادة الحركة الديمقراطية الجعفرية عن طريق مقنعيها امثال اشور رافدين الذي هو جوني يعقوب على اتهام منافسيها بشتى التهم مثل الخيانة والعمالة  ونسوا او تناسو ان السيد يونادم كنا جُنْدَ من قبل المخابرات العراقية للتجسس على المعارضة في شمال العراق ابان تسعينيات القرن الماضي وهذا ما اكدته جريدة الحوزة العلمية حيث كان قد شُمل بالاجتثاث ولكن بمكره واتصالاته استطاع ان يمحو اسمه من الاجتثاث

والله من وراء القصد

494
السيد عدنان ادم

يكول المثل (اقعد اعوج واحجي عدل ) وانت فعلت العكس, قلت في كلامك(قام سيادة الوزير سركون صليوا بزيارة الئ سهل نينوئ وقد اشتكئ احد مدراء او اعتقد احد مسؤولين المجلس البلدي من السيد بلو وحسب معلوماتي ان الوزير قد رد بان السيد بلو ليس في زوعا الان وانه داخل في كيان اخر وقام هذا المسؤول بإرسال وثائق الئ لجنة النزاهة) وهذا لا اساس من الصحة لان السيد عماد يوخنا النــائب في البرلمان كان قد صرح بانه  ارسل الوثائق المتعلقه بما يدعوه بيع عقارات في تلكيف بدون علم اصحابها الى لجنة النزاهة وان ما ادعيته ليس الا افتراء هذا من جانب ومن جانب اخر هل تعلم ان السيد يونادم كنا ارسل رسالة شفوية قبل شهرين او ثلاثة بواسطة فرع سنحاريب الى السيد باسم بلو يدعو ه الى التقاعد والا....... ولكن السيد بلو لم يرضخ لتهديدات السيد كنا وكانت النتيجة ان السيد كنا اوفى بتهديداته.
ام بخصوص ما يقوم زوعا لابناء شعبنا برفع التجاوز على بيت او تعيين شخص او ... نعم ان اتفق معك في هذا لانه لم  تبقى له قضية قومية والتي من اجلها قد تاسس نعم هذا هو حال زوعا الان هو قضية اشخاص وليس قضية شعب مظلوم  .

                                                        والله من وراء القصد

495
السيد اشور رافدين(جوني يعقوب)

سبق وان سالتك سؤال لم تجب عيه ولذ اعيده مرة ثانية لماذا ترفض الذهاب الى كاليفورنيا عند تواجدك في امريكا؟ اذا كانت لديك الشجاعة سوف تجيب عليه.

                                                        والله من وراء القصد

496
انها سياسة التسقيط والتشهير التي تنتهجها الحركة الديمقراطية الجعفرية بمنافسيها في الانتخابات المقبلة ولكن نقول لهم (القافلة تسير والكلاب تنبح)
والله من وراء القصد
[/size]

497
بس ايام الانتخابات تظهرون قبل هسا وين جنت اخويا

            والله من وراء القصد

498
اخي انطوان الصنا تاكد لو لا ماساة كنيسة سيدة النجاة ما كان زوعا يقبل بالانظمام الى التجمع والذي انبثق بعد الجريمة اعلاه ولكن الضغوطات الكبيرة التي تعرض لها زوعا اجبرته على الانضمام ولكن كان يدرك انها مسألة وقت حتى ينسحب من التجمع وهذا ما يحصل الان اما الاسباب فذكرتها في مقالتك وانا اضيف اليها بان المجلس الشعبي وبعض    الاحزاب الاخرى هي خطوط حمراء لا يجب التعامل معهم وذلك لاسباب واهية وغير مقنعة واحب ان اضيف ايظا ان السيد سركون لازر كان له دور كبير في فشل وتقويض التجمع.

                                                                       والله من وراء القصد

499
دأب اعلام زوعا في الفترة الاخيرة الى انتهاج سياسة التسقيط والتشهير بمنافسيه عن طريق تجنيد بعض القيادين والكوادر المتقدمة وكذلك سرقة جهود احزاب اخرى وتنسيبها لنفسه وهذا ما حصل قبل يومين عندما اعلن السيد دريد زومايا مستشار محافظ نينوى للاقليات والقيادي في زوعا عندما ادعى بانه حصل على الموافقة على جعل يوم واحد نيسان عطلة رسمية للمسيحيين في الاقضية التابعة لمحافظة نينوى وهذا ما ادعاه ايظا السيد خالص اشيوع النائب في البرلمان العراقي عندما اكد انه هو من حصل على الموافقة من السيد اثيل النجيفي .وكذلك لا ننسى ان اعلام زوعا  ينتهج سياسة تمجيد شخصية القائد الاوحد وكانه الحامل لتطلعات ابناء شعبنا.


                                 والله من وراء القصد

500
ياسيد اشور رافدين او جوني

انا لن ارد عليك لانك مثير للشفقة واسألك سؤال واحد لماذا ترفض الذهاب الى كاليفورنيا عند تواجدك في امريكا .انا متاكد لن تجيب على سؤالي لان ليست لك الجراءة

والله من وراء القصد

صفحات: [1] 2