عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - sivan oslo

صفحات: [1]
1
تهنئة للشاب جان جبرائيل من زوعا النرويج
بمناسبة حصوله على الماجستير في القانون تتقدم منظمة الحركة الديمقراطية الآشورية
في النرويج باطيب التهاني واسمى التبريكات الى العزيز جان جبرائيل
وتتمنى له التوفيق في حياته العملية.

منظمة الحركة الديمقراطية الآشورية في النرويج



2


إعلان من سفارة جمهورية العراق في النرويج

تعلن سفارة جمهورية العراق في النرويج عن المباشرة بتقديم خدماتها
لابناء جالينا المقيمين في مملكة النرويج ، حيث ستقوم السفارة في النظر في
جميع المعاملات (باستثناء معاملات جوازات السفر).
تعلن السفارة ايضاً عن عدم جواز المراجعة إلا بموعد مسبق معها ،
ليتسنى للسفارة العمل بصورة سلسة ومنظمة.
يمكنكم الاتصال بالسفارة على الرقم 22006000   
osl.irqemb@gmail.com او على البريد الالكتروني
العنوان
Iraks ambassade
Tidemands gate 9, 0266 Oslo

3
الانكشارية الجديدة ... ملاخا ومردو مثالا
 
كما هو معروف تاريخيا عن الاتراك عندما  كانوا يستولون على مدينة يقتلون الرجال ويسبون النساء اما الاطفال فكانوا يحتفظون بهم ويربونهم تربية عسكرية خاصة مبنية على الحقد والتعصب و يجعلوا منهم جيشا هذا الجيش اطلق عليه الجيش الانكشاري، ومن مميزات افراد هذا الجيش انهم كانو امن ابناء المسيحيين الذين تم قتل ذويهم اي انهم في الاساس مسيحيين تم غسل ادمغتهم منذ الطفولة.
 كان هذا الجيش يستخدم في القتال ضد ابناء جلدتهم من حيث لايعلمون وكان اقسى من بقية الفصائل عليهم.
اما اليوم وبعد زوال الامبراطورية العثمانية وجيشها الانكشاري ظهر علينا انكشاريون من نوع اخر يستخدمون القلم بدل السيف في ضرب ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في محاولات يائسة لتقسيمه وتجزئته.
هؤلاء الانكشاريون الجدد ممثلين بعضوي هيئتها التنفيذية  وسكرتيرها  ما انفكوا يهاجمون  ابناء شعبهم ويصفونهم بالعملاء والخبثاء واقبح الالفاظ لمجرد ايمانهم بوحدة شعبنا قوميا ودينيا.
فعندما يتعلق الامر في المذهب الكاثوليكي والذي انا انتمي اليه يظهر تعصبهم له واضحا في  كتاباتهم الى درجة الشتيمة في بعض الاحيان مما يثير تساؤلا لدى الكثير من القراء حول صحة لقب الشماس  لدى  مردو لما نعرفه عن دماثة الخلق عند الشمامسة.
ان التاريخ يقر بانتمائنا الى المذهب النسطوري والذي يجب ان نفتخر به  كتاريخ لاول انتماء  طائفي ولاننا بدانا ونشرنا مسيحيتنا من خلال هذا المذهب، حتى وصل الهند والصين، فلا يجوز ان نتنكر لانتمائنا وتاريخنا الاصيل لمجرد تحولنا الى اي مذهب اخر ونبدا بوصف المذهب القديم باوصاف لاتتناسب مع من يدعون الثقافة والادب( المثل يقول اللي ينكر اصله ... )، فحينما  يقوم هكذا (ادباء) بصب جام غضبهم وبطريقة هستيرية على المذهب النسطوري  كانهم يعملون عمل الانكشارية في هذا، متناسين ان اجدادهم كانوا ينتمون الى المذهب النسطوري.
 ان صحة المذهب الفلاني ام الفلاني لا يستطيع ان لايقررها احد فكل مذهب مهما كانت دعائمه قوية قابل للمناقشة والدحض، على الاقل لمن لا يؤمن به.
اما من الناحية القومية فكما يبدو انها متاثرة دينيا ايضا  فاللجوء الى  استنباط قومية جديدة نابع من فلسفة دينية بحتة الا وهي ارتباط الاسم الاشوري(والقريب من لفظ اثوري والذي هو مجرد لهجة) بالنسطورية هو هروب من واقع وتاريخ لايتناسب مع مفهوم ملاخا ومردو لمذهبهما الكاثوليكي الذي من خلال ايمانهم الشديد به جعلهم وبشعور لاارادي يعادون الاشورية ) تماما مثل الانكشارية( بالرغم من انتمائهم اليها ، فلو بحث  ملاخا ومردو عن تاريخ عائلتهما او عن اصلهما(يعني الى حد جديهما التاسع عشر مثلا) سوف لايجدونه في بابل على الاطلاق بل في كل شبر من ارض نينوى عاصمة الاشوريين صعودا الى الجبال باتجاه تركيا وايران.
ان صبغة اقلامكم اعزائي ملاخا ومردو هي صبغة انكشارية تقتلون وتقسمون وتشتتون في ابناء شعبكم من دون الشعور بادنى ذنب .
 التاريخ هو مسؤولية ومن يحاول تزويره وتغيره  باي سبب بالتاكيد سيدخل في مزبلته.
 
مع حبي واحترامي
حكمت كاكوز منصور
أوسلو النرويج


4
الانكشارية الجديدة ... ملاخا ومردو مثالا
 
كما هو معروف تاريخيا عن الاتراك عندما  كانوا يستولون على مدينة يقتلون الرجال ويسبون النساء اما الاطفال فكانوا يحتفظون بهم ويربونهم تربية عسكرية خاصة مبنية على الحقد والتعصب و يجعلوا منهم جيشا هذا الجيش اطلق عليه الجيش الانكشاري، ومن مميزات افراد هذا الجيش انهم كانو امن ابناء المسيحيين الذين تم قتل ذويهم اي انهم في الاساس مسيحيين تم غسل ادمغتهم منذ الطفولة.
 كان هذا الجيش يستخدم في القتال ضد ابناء جلدتهم من حيث لايعلمون وكان اقسى من بقية الفصائل عليهم.
اما اليوم وبعد زوال الامبراطورية العثمانية وجيشها الانكشاري ظهر علينا انكشاريون من نوع اخر يستخدمون القلم بدل السيف في ضرب ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في محاولات يائسة لتقسيمه وتجزئته.
هؤلاء الانكشاريون الجدد ممثلين بعضوي هيئتها التنفيذية  وسكرتيرها  ما انفكوا يهاجمون  ابناء شعبهم ويصفونهم بالعملاء والخبثاء واقبح الالفاظ لمجرد ايمانهم بوحدة شعبنا قوميا ودينيا.
فعندما يتعلق الامر في المذهب الكاثوليكي والذي انا انتمي اليه يظهر تعصبهم له واضحا في  كتاباتهم الى درجة الشتيمة في بعض الاحيان مما يثير تساؤلا لدى الكثير من القراء حول صحة لقب الشماس  لدى  مردو لما نعرفه عن دماثة الخلق عند الشمامسة.
ان التاريخ يقر بانتمائنا الى المذهب النسطوري والذي يجب ان نفتخر به  كتاريخ لاول انتماء  طائفي ولاننا بدانا ونشرنا مسيحيتنا من خلال هذا المذهب، حتى وصل الهند والصين، فلا يجوز ان نتنكر لانتمائنا وتاريخنا الاصيل لمجرد تحولنا الى اي مذهب اخر ونبدا بوصف المذهب القديم باوصاف لاتتناسب مع من يدعون الثقافة والادب( المثل يقول اللي ينكر اصله ... )، فحينما  يقوم هكذا (ادباء) بصب جام غضبهم وبطريقة هستيرية على المذهب النسطوري  كانهم يعملون عمل الانكشارية في هذا، متناسين ان اجدادهم كانوا ينتمون الى المذهب النسطوري.
 ان صحة المذهب الفلاني ام الفلاني لا يستطيع ان لايقررها احد فكل مذهب مهما كانت دعائمه قوية قابل للمناقشة والدحض، على الاقل لمن لا يؤمن به.
اما من الناحية القومية فكما يبدو انها متاثرة دينيا ايضا  فاللجوء الى  استنباط قومية جديدة نابع من فلسفة دينية بحتة الا وهي ارتباط الاسم الاشوري(والقريب من لفظ اثوري والذي هو مجرد لهجة) بالنسطورية هو هروب من واقع وتاريخ لايتناسب مع مفهوم ملاخا ومردو لمذهبهما الكاثوليكي الذي من خلال ايمانهم الشديد به جعلهم وبشعور لاارادي يعادون الاشورية ) تماما مثل الانكشارية( بالرغم من انتمائهم اليها ، فلو بحث  ملاخا ومردو عن تاريخ عائلتهما او عن اصلهما(يعني الى حد جديهما التاسع عشر مثلا) سوف لايجدونه في بابل على الاطلاق بل في كل شبر من ارض نينوى عاصمة الاشوريين صعودا الى الجبال باتجاه تركيا وايران.
ان صبغة اقلامكم اعزائي ملاخا ومردو هي صبغة انكشارية تقتلون وتقسمون وتشتتون في ابناء شعبكم من دون الشعور بادنى ذنب .
 التاريخ هو مسؤولية ومن يحاول تزويره وتغيره  باي سبب بالتاكيد سيدخل في مزبلته.
 
مع حبي واحترامي
حكمت كاكوز منصور
أوسلو النرويج


5
                             
أعلان عن حفلة عيد الميلاد المجيد في أوسلو النروج
 
                          نتمنى لكم سهرة جميلة
                    وعيد مبارك وكل عام وانتم بالف خير


6
أعلان عن مظاهرة في اوسلو استنكارا للعمل الاجرامي في كنيسة سيدة النجاة

 ينظم ابناء شعبنا الكلدان السريان الاشوريين مسيرة احتجاج واستنكار لما يتعرض له من مجازر في الوطن على ايدي القاعدة والظلاميين، وذلك بتاريخ 13/11/2010.الساعة 14:00 .

تنطلق المسيرة من ساحة محطة القطارات المركزية (ساحة النمر) وتتوقف عند مبنى البرلمان في شارع كارل يوهان.

لذا ندعو كافة ابنائنا وجميع مؤسسات المجتمع المدني لابناء شعبنا وجميع الاحزاب الوطنية العراقية والعربية والاجنبية  في النروج الى المشاركة في هذه التظاهرة

 
اللجنة المنظمة
1_حكمت كاكوز .90579629
2_فرج اسمرو . 90013537
3_ مارتن اوراها .91313981


7
السيد رائد اينشكايا
 
ان كان لايعجبك سركيس اغا جان ولاحزبه وحتى يونادم كنا وقائمته نقترح عليك ان تقوم بنفسك بتشكيل حزب جديد وادخل انت ايضا المعركة الانتخابية علك تفوز في بمقعد في البرلمان عندها تستطيع ان تبرز عضلاتك والتصدي للارهابيين وتفرقهم شذر مذر بدلا من الجلوس على طاولات القمار في  ميشيكان ...اليس كذلك ايها الصنديد
حكمت كاكوز منصور
   اوسلو النروج

8
لـجـنـة تـنـسـيق الأحــزاب الـعـراقــيــة بـدولة النـرويـج تستنكر بشدة العمل البربري ضد كنيسة سيدة النجاة
  
م/ إدانــــة وشـــجــب
نـحــن أعــضاء لـجـنـة تـنـسـيـق الأحـزاب والـقوى الوطـنـيـة الــعــراقــيـة بـدولـة الـنـرويـج نـدين ونـشـجـب الـفـعـل الإجــرامي الـذي قام بـه خـفافـيـش الظلام طلاب مـدرسـة القاعـدة الإرهابي بالأسـتـيـلاء على كـنــيـسـة سيدة الـنـجاة بالـعاصــمـة بـغـداد الجـريـحـة والتي مازالـت تـسـيـل دماء أبنائها كـقـرابــيـن لـحـريـة الــعــراق الـجـديـد وهــذا ماأكــدتـه مـعـطيات كـنـيـسـة سيدة الـنـجـاة والذي بــه أنـضـم هـذه الـكـوكـبـة من شـهـداء الـعـراق إلى قافـلـة شـهـداء الـحـريـة وكان دماء أبنائــهـا كلـون فـسـيـفـســاء شــعـب الـرافــديـن والإرهـاب لـم يـمـيـز بيـن أبـناء الـرافــديــن ولـذا نـنـاشــد قادة وساسـة الـقوائـم الـفائـزة أن يــهــتــدوا إلـى كـلـمة الــعــراق والإسـراع بـتـشـكيل حـكـومـة شـراكة وطـنـية من أجل الأمـن والأسـتـقـرار والـبـناء والإعــمار لـسـد الـثــغـرات التي يـنـفـذ منـه أعـداء الــعــراق لـتـنـفـيــذ مأربـهـم ضـد أبـنائـهـا . وداعــيـن الله أن يـمـن على شـهـدائـنا بالـجـنــة ويلـهـمـنا وذوي الشـهـداء الـصـبر والـسلوان والـشـفاء لـجـرحانا وأن يـكون مأوى الأرهابـيـيـن جـهـنم وبـئـس المـصـير ، والـغـزي والـعار في الدنيا والأخـرة لأعــداء الــعــراق .

لــجــنـة تـنـسـيـق الأحــزاب الــعــراقـيـة بـدولـة الـنـرويج
1. الحـركة الـديـمـقـراطـيــة الآشــوريــة  
2.   تـجـمـع أحـرار الـعـراق
3.   المجلس الأعلى الإسلامي العـراقي
4.   الـحـزب الشـيـوعي الـعـراقي
5.   الـتـيار الــصــدري
6.   الإتحاد الإسلامي الكـوردستاني
7.   الحزب الليـبـرالي الديـمـقـراطي الـعـراقي
8.   الـحـزب الشـيـوعي الـكوردستاني
9.   حـزب الـدعـوة الإسلامي
10.   الإتحاد الوطــنـي الكـوردســتاني
11.   الحـزب الــديـمـقـراطي الكوردســتانـي

9


     المذكرة ثانية من  لجنة تنسيق الأحزاب العراقية بدولة النرويج
زوعا - النرويج    
السيد رئيس البرلمان العراقي والسادة أعضاء هيئة الرئاسة المحترمون
السيد رئيس المفوضية والسادة أمناء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات المحترمون
تحية وتقدير
المعروض لسيادتكم / معالجة الغبن الذي لحق لمواطني الخارج في المشاركة بالانتخابات البرلمانية القادمة .
لقد شخصت المفوضية العليا للانتخابات 16 دولة فقط تجرى فيها الانتخابات البرلمانية القادمة في آذار/2010 وقررت فتح 300 محطة إنتخابية في هذه الدول حسب ما نشرته وسائل الاعلام . المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد إختارت نفس الدول التي أجريت فيها إنتخابات عام 2005 ورفضت توسيعها في حينها , الآن المفوضية تمارس نفس النهج السابق الذي يفتقد للواقعية وللمعطيات الجديدة والمتغيرات التي حصلت في أعداد هجرة العراقيين ووصلوا إلى دول عديدة وليس فقط ال16 دولة .
النرويج من الدول التي إستثنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات فتح فيها مركز إنتخابي سواء في الانتخابات السابقة أو الانتخابات الحالية , مع زيادة أعداد العراقيين فيها الذي تجاوز الحد القانوني لفتح مركز إنتخابي الذي حددة التشريع الاول لقانون الانتخابات من قبل البرلمان ب20 ألف العدد الآن حسب إحصائيات الدولة النرويجية يصل إلى 30 ألف .
نرجوا من رئاسة البرلمان ومن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات , دراسة ظاهرة حرمان دول من فتح مراكز إنتخابية فيها بالرغم من وجود كثافة سكانية عراقية فيها ومنها دولة النرويج . علماَ إننا أحزاب لجنة تنسيق القوى الوطنية العراقية قد رفعنا لكم مذكرة في 12-10-2010 نطالب فيها بوضع آليات جديدة لشمول عراقي الخارج بممارسة حقهم الانتخابي بفتح مراكز إنتخابية في دول أو إعادة توزيع المحطات الانتخابية حسب التوسع الجغرافي لتواجد العراقيين في الخارج ولم نحصل على جواب إلى هذه اللحظة .
لا نخفي عليكم تساؤلنا المشروع وهو ما هو سبب عدم الاجابة على مذكرتنا؟ في الوقت نفسه قد ضمن الدستور حقنا الانتخابي ولكن الالية التي حددت فيها المفوضية المستقلة للانتخابات تشخيص 16 دولة كانت غير عادلة وبعيدة عن الدراسة المبنية على معطيات على أرض الواقع .
السادة المحترمون :
في مذكرتنا هذه نقدم لكم مقترحين نرجوا دراستهما لاسيما لايزال هناك متسع من الوقت آملين الاخذ والعمل بواحد من هذين المقترحين ويحذونا أمل كبير في التجاوب مع مذكرتنا هذه وثقتنا كبيرة بحرصكم على تطبيق الدستور الذي ضمن الحق الانتخابي لكل العراقيين أينما كانوا في داخل الوطن أو خارجية وذلك من خلال وضع آليات مرنة على ضوء الواقع تسهل وتضمن ممارسة الحق الانتخابي ومقترحينا هما :
1- نقل أحد المراكز أو ( المحطات الانتخابية) من السويد إلى النرويج . فهذا الاجراء لا يكلف الدولة العراقية مبالغ مالية إرتباطاَ بأن التخصيصات المالية قد رصدت مسبقاَ لهذه المحطات التي عددها 300 محطة موزعة على 16 دولة مع عدم وجود ممانعة من دولتي النرويج والسويد .
هذا المقترح يسهل مشاركة العراقيين المتواجدين في النرويج في الانتخابات ويذلل عراقيل كبيرة وجدية تعيق من مشاركتهم . ونضع أمامكم المعطيات التالية والتي تعتبر من ضمن الصعوبات التي تواجه مشاركة العراقيين في النرويج في الانتخابات في حالة عدم فتح مركز إنتخابي فيها :
أقرب مدينة سويدية إلى النرويج هي يوتوبورك والتي تبعد عن أوسلو 4,30 ساعة وهناك مدن في النرويج توجد فيها كثافة سكانية تبعد عن أوسلو 7-9 ساعات ومدن أخرى في الشمال تبعد عن أوسلو قرابة 46 ساعة , كيف يكون بمقدور هؤلاء العراقيين لاسيما إذا كانوا من كبار السن السفر إلى مدينة يوتوبورك للتصويت من هذا جاء مقترحنا أعلاه والذي هو مقترح واقعي وعملي وغير مكلف وسهل التطبيق .
2- في حالة عدم الاخذ بالمقترح أعلاه فنرجوا المساهمة في عملية تسهيل نقل العراقيين المتواجدين في النرويج إلى يوتوبورك للتصويت وذلك من خلال توفير وسائط نقل إليهم بالتعاون مع الحكومة النرويجية وتخصيص مبالغ مالية للنقل , إرتباطاَ ببعد المسافة وتكاليف النقل العالية جداَ . وبهذا تسهمون بأسم الدولة العراقية بضمان حق مشاركة عراقيي الخارج في الانتخابات, ونعتقد أن الاخذ بأحد هذين المقترحين يساعد في تجاوز الخطأ الذي وقعت فيه المفوضية بأختيار 16 دولة فقط الذي سينتج في حالة عدم معالجة  الثغرات في التطبيق إلى عزوف كبير في مشاركة عراقي الخارج في الانتخابات البرلمانية , وهذا العزوف هو ليس رغبه من الجالية العراقية في مقاطعة الانتخابات وإنما بسبب العراقيل والصعوبات والموانع التي وضعت أمامها والتي يمكن معالجتها .
أملنا كبير بكم في تحقيق أحد مقترحينا المثبته في مذكرتنا والتي ستسهم في تذليل الصعوبات والعراقيل أمام ممارسة حقنا الانتخابي الذي ضمنه الدستور العراقي .
مع فائق التقدير والاحترام .
نسخة منه / إلى السيد آد ميلكيرت الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في العراق .
أحزاب لجنة تنسيق القوى الوطنية العراقية في النرويج .
1- محلية الحزب الديمقراطي الكوردسالني في النرويج
2- الحركة الديمقراطية الآشورية في النرويج
3- المجلس الاعلى الاسلامي في النرويج
4- منظمة الحزب الشيوعي الكوردستاني في النرويج
5- الاتحاد الاسلامي الكوردستاني في النرويج
6- تنظيم الاتحاد الوطني الكوردستاني في النرويج
7- التيار الصدري في النرويج
8- الحزب الليبرالي العراقي في النرويج
9- تنظيم أحرار العراق في النرويج
10- منظمة الحزب الشيوعي العراقي في النرويج
30-1-2010 .

مذكرة  الاولى من الاحزاب العاملة في النرويج

 

زوعا - النرويج          

السادة رئيس وأعضاء رئاسة مجلس النواب العراقي المحترمون

السيد جلال الطالباني رئيس جمهورية العراق المحترم

السيد نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي المحترم

 السادة رئيس وأ مناء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات المحترمون

     تحية وتقدير

المعروض لسيادتكم/ الغبن الذي لحق بمشاركة عراقيي الخارج بالانتخابات البرلمانية القادمة .

لا يخفى على سيادتكم أن الدستور العراقي قد كفل ضمان حق مشاركة كل العراقيين في الانتخابات البرلمانية , وما أكد على ذلك أيضاَ التشريع الصادر من مجلس النواب في 9-12-2009 على تعديل قانون الانتخابات رقم 16 لعام 2005 حيث ورد في الفقرة الثانية من المادة الاولى من القانون ( يصوت العراقيون أينما كانوا لقوائم محافظاتهم أو لمرشحيهم ويشمل الخارج والداخل ) . وجاء هذا التشريع وفقاَ للدستور العراقي الذي كفل الحق الانتخابي لكل المواطنيين العراقيين أينما كانوا ، لكن مع الاسف لم نجد الدستور والقانون حاضران في قرار المفوضية الاخير الذي نشرته وكالات الانباء في 7-1-2010 حيث إختزلت مشاركة عراقيي الخارج في 16 دولة فقط ، لقد فوجئت الجالية العراقية المقيمة في دولة النرويج بهذا القرار الذي جاء مجحفاَ بحقها ومخالفاَ لنصوص الدستور والقانون .

علماَ أن الشروط القانونية متوفرة لفتح مركز إنتخابي في النرويج وهي :

1-لقد وافقت دولة النرويج على فتح مركز إنتخابي على أراضيها وذلك في منتصف كانون أول عام 2009 وقام السيد القائم بالاعمال العراقي بأرسال موافقة دولة النرويج إلى وزارة الخارجية العراقية , التي بدورها أرسلت الموافقة إلى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات .

( علماَ أن السيد فرج الحيدري رئيس المفوضية قد صرح في 5-1-2010 بأنهم إستلموا موافقات 7 دول فقط وإستثنى دولة النرويج , وهذا التصريح قد زاد من قلق الجالية لعلمها بموافقة دولة النرويج) .

2- التعديل الاول لقانون الانتخابات ورد في أحد فقراته الدولة التي يتواجد فيها 20 ألف مواطن عراقي يفتح فيها مركز إنتخابي . ووفقاَ للمعلومات النرويجية أن تواجد العراقيين في النرويج قد فاق هذا الرقم وتجاوز ال25 ألف مواطن يحق لهم التصويت .

3- الحق الانتخابي كفلة الدستور العراقي وكذلك تشريع مجلس النواب في 9-12-2009 لتعديل قانون رقم 16 لعام 2005 . هذه كلها شروط قانونية  متوفرة تكفل ضمان حقنا الانتخابي .

أن المفوضية المستقلة للانتخابات هي هيئة تنفيذية وليس تشريعية .

الجالية العراقية في النرويج تتسائل . هل أن إختصاصات المفوضية في التطبيق تكون معارضة لفقرات الدستور والقانون ( التشريع البرلماني) أم إنها تعمل وفق ذلك ؟

وقانون الانتخابات واضح وقد ورد في الفقرة الخامسة من المادة الرابعة نص يشير ( للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات صلاحية وضع التعليمات الخاصة بتصويت الخارج ) .

هذا النص لا يسمح ولا يجيز للمفوضية مصادرة الحق الانتخابي لبعض مواطني الخارج وإنما يخولها بوضع تعليمات وآليات إجراء الانتخابات في الخارج .

أن عدم شمول المواطنين العراقيين المقيمين في النرويج لممارسة حقهم الانتخابي هو غير قانوني أولاَ وثانياَ  يؤشر للمواطنيين أن المفوضية المستقلة للانتخابات قد منحت نفسها حق التشريع بوضع شروط ونصوص , لابعرفها مجلس النواب ولا رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ولا حتى المواطنون . وهذه الشروط والنصوص الغير معلنة في الممارسة تعتبر تعديلاَ على القانون وهذا لايجوز إلا بقانون . وهذا يشكل مصادرة لحقوق المواطنين في ممارسة حقهم الانتخابي الذي ضمنه الدستور والقانون .

السادة المحترمون :

نرجوا وبجهودكم بالعمل مع المفوضبة المستقلة للانتخابات الرجوع عن قرارها الذي لاينسجم مع الدستور والقانون ولا يزال هناك متسع من الوقت بالعمل على :

1- شمول دولة النرويج بفتح مراكز إنتخابية فيها لضمان الحق الانتخابي للجالية العراقية الكبيرة في هذه الدولة أملنا كبير بكم لضمان مشاركة واسعة في الانتخابات .

2- وضع آليات جديدة مرنه من قبل المفوضية المستقلة للانتخابات تضمن مشاركة كل عراقي الخارج في العملية الانتخابية , وذلك من خلال التوزيع العادل للمراكز الانتخابية على الدول التي توجد فيها جاليات عراقية . بهذه الطريقة يضمن الحق الانتخابي الدستوري والقانوني للمواطنين في الخارج في ممارسة حقهم الانتخابي , وبعكس هذا سيكون هناك عزوف عن المشاركة في العملية الانتخابية , ويكون السبب في هذه الحالة هو الخلل في تطبيق القانون ( التشريع الصادر من البرلمان ) . وتتحمل المفوضية المستقلة للانتخابات مسؤولية حرمان جاليات عراقية في دول من المشاركة في الانتخابات , ونرجوا من رئاسة مجلس النواب متابعة تطبيق قانون الانتخابات وحق مشاركة مواطني الخارج ومنهم المقيمون في دولة النرويج .

آملين الاستجابة السريعة لمطلبنا العادل في ممارسة حقنا الانتخابي الذي ضمنه الدستور والقانون .

مع فائق التقدير والاحترام .

نسخة منه /

إلى السيد ستافان دي مستورا الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق المحترم نرجوا الاطلاع والمساعدة في ضمان مشاركة عراقيي الخارج في الانتخابات البرلمانية القادمة ومنهم المقيمون في النرويج .

                          

   أحزاب لجنة تنسيق القوى الوطنية العراقية في النرويج .

1- محلية الحزب الديمقراطي الكوردستاني في النرويج .

2- الحركة الديمقراطية الآشورية في النرويج .

3- المجلس الاعلى الاسلامي في النرويج .

4- منظمة الحزب الشيوعي الكوردستاني في النرويج .

5- التيار الصدري في النرويج .

6- الاتحاد الاسلامي الكوردستاني في النرويج .

7- تنظيم الاتحاد الوطني الكوردستاني في النرويج .

8- تنظيم أحرار العراق في النرويج .

9- الحزب الليبرالي العراقي في النرويج .

10- منظمة الحزب الشيوعي العراقي في النرويج .

                

    12-1-2010 .

 


10

زوعا  النرويج

مذكرة من أحزاب لجنة تنسيق القوى الوطنية العراقية في النرويج .


السادة رئيس وأعضاء رئاسة مجلس النواب العراقي المحترمون

السيد جلال الطالباني رئيس جمهورية العراق المحترم

السيد نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي المحترم

السادة رئيس وأ مناء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات المحترمون

تحية وتقدير

المعروض لسيادتكم/ الغبن الذي لحق بمشاركة عراقيي الخارج بالانتخابات البرلمانية القادمة .

لا يخفى على سيادتكم أن الدستور العراقي قد كفل ضمان حق مشاركة كل العراقيين في الانتخابات البرلمانية , وما أكد على ذلك أيضاَ التشريع الصادر من مجلس النواب في 9-12-2009 على تعديل قانون الانتخابات رقم 16 لعام 2005 حيث ورد في الفقرة الثانية من المادة الاولى من القانون ( يصوت العراقيون أينما كانوا لقوائم محافظاتهم أو لمرشحيهم ويشمل الخارج والداخل ) . وجاء هذا التشريع وفقاَ للدستور العراقي الذي كفل الحق الانتخابي لكل المواطنيين العراقيين أينما كانوا .

لكن مع الاسف لم نجد الدستور والقانون حاضران في قرار المفوضية الاخير الذي نشرته وكالات الانباء في 7-1-2010 حيث إختزلت مشاركة عراقيي الخارج في 16 دولة فقط .

لقد فوجئت الجالية العراقية المقيمة في دولة النرويج بهذا القرار الذي جاء مجحفاَ بحقها ومخالفاَ لنصوص الدستور والقانون .

علماَ أن الشروط القانونية متوفرة لفتح مركز إنتخابي في النرويج وهي :

1-لقد وافقت دولة النرويج على فتح مركز إنتخابي على أراضيها وذلك في منتصف كانون أول عام 2009 وقام السيد القائم بالاعمال العراقي بأرسال موافقة دولة النرويج إلى وزارة الخارجية العراقية , التي بدورها أرسلت الموافقة إلى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات .

( علماَ أن السيد فرج الحيدري رئيس المفوضية قد صرح في 5-1-2010 بأنهم إستلموا موافقات 7 دول فقط وإستثنى دولة النرويج , وهذا التصريح قد زاد من قلق الجالية لعلمها بموافقة دولة النرويج) .

2- التعديل الاول لقانون الانتخابات ورد في أحد فقراته الدولة التي يتواجد فيها 20 ألف مواطن عراقي يفتح فيها مركز إنتخابي . ووفقاَ للمعلومات النرويجية أن تواجد العراقيين في النرويج قد فاق هذا الرقم وتجاوز ال25 ألف مواطن يحق لهم التصويت .

3- الحق الانتخابي كفلة الدستور العراقي وكذلك تشريع مجلس النواب في 9-12-2009 لتعديل قانون رقم 16 لعام 2005 . هذه كلها شروط قانونية  متوفرة تكفل ضمان حقنا الانتخابي .

أن المفوضية المستقلة للانتخابات هي هيئة تنفيذية وليس تشريعية .

الجالية العراقية في النرويج تتسائل . هل أن إختصاصات المفوضية في التطبيق تكون معارضة لفقرات الدستور والقانون ( التشريع البرلماني) أم إنها تعمل وفق ذلك ؟

وقانون الانتخابات واضح وقد ورد في الفقرة الخامسة من المادة الرابعة نص يشير ( للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات صلاحية وضع التعليمات الخاصة بتصويت الخارج ) .

هذا النص لا يسمح ولا يجيز للمفوضية مصادرة الحق الانتخابي لبعض مواطني الخارج وإنما يخولها بوضع تعليمات وآليات إجراء الانتخابات في الخارج .

أن عدم شمول المواطنين العراقيين المقيمين في النرويج لممارسة حقهم الانتخابي هو غير قانوني أولاَ وثانياَ  يؤشر للمواطنيين أن المفوضية المستقلة للانتخابات قد منحت نفسها حق التشريع بوضع شروط ونصوص , لابعرفها مجلس النواب ولا رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ولا حتى المواطنون . وهذه الشروط والنصوص الغير معلنة في الممارسة تعتبر تعديلاَ على القانون وهذا لايجوز إلا بقانون . وهذا يشكل مصادرة لحقوق المواطنين في ممارسة حقهم الانتخابي الذي ضمنه الدستور والقانون .

السادة المحترمون :

نرجوا وبجهودكم بالعمل مع المفوضبة المستقلة للانتخابات الرجوع عن قرارها الذي لاينسجم مع الدستور والقانون ولا يزال هناك متسع من الوقت بالعمل على :

1- شمول دولة النرويج بفتح مراكز إنتخابية فيها لضمان الحق الانتخابي للجالية العراقية الكبيرة في هذه الدولة أملنا كبير بكم لضمان مشاركة واسعة في الانتخابات .

2- وضع آليات جديدة مرنه من قبل المفوضية المستقلة للانتخابات تضمن مشاركة كل عراقي الخارج في العملية الانتخابية , وذلك من خلال التوزيع العادل للمراكز الانتخابية على الدول التي توجد فيها جاليات عراقية . بهذه الطريقة يضمن الحق الانتخابي الدستوري والقانوني للمواطنين في الخارج في ممارسة حقهم الانتخابي , وبعكس هذا سيكون هناك عزوف عن المشاركة في العملية الانتخابية , ويكون السبب في هذه الحالة هو الخلل في تطبيق القانون ( التشريع الصادر من البرلمان ) . وتتحمل المفوضية المستقلة للانتخابات مسؤولية حرمان جاليات عراقية في دول من المشاركة في الانتخابات , ونرجوا من رئاسة مجلس النواب متابعة تطبيق قانون الانتخابات وحق مشاركة مواطني الخارج ومنهم المقيمون في دولة النرويج .

آملين الاستجابة السريعة لمطلبنا العادل في ممارسة حقنا الانتخابي الذي ضمنه الدستور والقانون .

مع فائق التقدير والاحترام .

 

نسخة منه /

إلى السيد ستافان دي مستورا الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق المحترم نرجوا الاطلاع والمساعدة في ضمان مشاركة عراقيي الخارج في الانتخابات البرلمانية القادمة ومنهم المقيمون في النرويج .

 

أحزاب لجنة تنسيق القوى الوطنية العراقية في النرويج .

1- محلية الحزب الديمقراطي الكوردستاني في النرويج .

2- الحركة الديمقراطية الآشورية في النرويج .

3- المجلس الاعلى الاسلامي في النرويج .

4- منظمة الحزب الشيوعي الكوردستاني في النرويج .

5- التيار الصدري في النرويج .

6- الأتحاد الاسلامي الكوردستاني في النرويج .

7- تنظيم الاتحاد الوطني الكوردستاني في النرويج .

8- تنظيم تجمع أحرار العراق في النرويج .

9- الحزب الليبرالي الديمقراطي العراقي في النرويج .

10- منظمة الحزب الشيوعي العراقي في النرويج .

11
ملاحظة ستباع المزات والمشروبات الغازية في القاعة باسعار مناسبة
     ( كل عام وانتم بألف خير )  
نعتذر عن نفاذ بطاقات حفلة عيد الميلاد المجيد        
           حكمت منصور

12

لجنة تنسيق الأحزاب العراقية في النرويج

  م/ إدانــة وأستنكار

 زوعا - النرويج
نحن أعضاء لجنة تنسيق الأحزاب العراقية في النرويج ندين ونستنكر تفجيرات الثلاثاء الدامي والتي وقعت في العاصمة بـغـداد الحبيبة  والتي راح ضحيتها دماء بريئة من ابناء العراق والتي نفذها الظلاميين شراذم البعث والقاعدة ودول الجوار ممن لايريدون للعراق حكومة وشعبا التقدم وتجاوز الماضي وبناء العراق الجديد .

وفي الختام نسأل الله أن يتغمد برحمته شهدائنا ويلهمنا وأهليهم الصبر والسلوان والشفاء العاجل لجرحانا وجهنم وبئس المصير للقتلى والمجرمين والمخططين والداعمين لهذا العمل الإرهابي الدنيء فإنه نعم المولى ونعم المجيب عاش العراق شعبا وحكومة .

لجنة تنسيق الأحزاب العراقية في النرويج

·      الحزب  الليبرالي الديمقراطي العراقي

·      تجمع أحرار العراق

·      الحركة الديمقراطية الآشورية

·      التيار الصدري

·      الحزب الشيوعي العراقي

·      الإتحاد الوطني الكوردستاني

·      المجلس الأعلى الإسلامي العراقي

·      الحزب الديمقراطي الكوردستاني

·      الحزب الشيوعي الكوردستاني

·      الإتحاد الإسلامي الكوردستاني

 

13

مذكرة من لجنة تنسيق قوى الاحزاب الوطنية العراقية في النرويج
نطالب بحقوقنا في الانتخابات البرلمانية القادمة

15-11-2009

السيد رئيس جمهورية العراق جلال الطالباني المحترم

السيد نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي المحترم

السيد نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي المحترم

تحية وتقدير

لقد تابع جميع العراقيين موضوع الانتخابات وجلسات البرلمان المخصصة لتشريع قانون تعديل قانون الانتخابات رقم 16 لسنة 2005 وبعد أن صادق البرلمان على القانون في يوم 8-11-2009 كان ذلك حدثاَ مهماَ بصدور قانون الانتخابات وإجرائها في وقتها المحدد . ولكن المفاجئة كانت كبيرة وغير متوقعة حيث تضمن القانون المواد أولاَ وثالثاَ لم يتوقع شعبنا أن مثل هذه المواد يتضمنها قانون الانتخابات إنهما ليس فقط يتعارضان مع مبادئ الديمقراطية والدستور العراقي فحسب وإنما يتعارضان مع مبادئ الاسلام الحنيف القائم على العدل والمساواة . إنهما يمثلان مصادرة لحقوق المواطنة ولحرية الناخب وإنتهاك لحقوق الاقليات القومية والدينية فالمقاعد المخصصة لهم بأسم الكوتا لا يتناسب ووزنهم في المجتمع وهناك محافظات لهم حضور فيها لاتمثلها الكوتا مثل البصرة والسليمانية وهذا ظلم لحق بهم وبالمهجرين والمهاجرين والاستحواذ على أصوات الناخبين بالضد من الدستور العراقي التي تشير المادة 14 أن العراقيين متساوين أمام القانون وأن الدستور يضمن حقوق الاقلية .

المادة أولاَ : حيث قلصت نسبة مشاركة المهجرين والمهاجرين في الخارج والمقاعد التعويضية من 15% إلى 5% أي أصبح العدد بدلاَ من 45 مقعداَ فقلص إلى حوالي 15 مقعداَ ويكون من ضمنها حصص لبعض مكونات شعبنا القومية حوالي 8 مقاعد فنجد أن ال7 مقاعد المتبقية إنها غير كافية لتغطية أصوات الناخبين في الخارج الذي تجاوز عددهم 3 مليون مواطن وأن الدستور العراقي قد أكد أن لكل 100 ألف صوت مقعد برلماني أن هذه المادة تعد تجاوزاَ لحقوق المواطنة والتمييز بين مواطني البلد الواحد , ومن جانب آخر أن هذا التقليص يشكل مصادرة لحقوق القوائم التي تحرز القاسم الوطني في الوصول إلى البرلمان . أن هذه المادة تعد تراجعاَ وتشكل إنتهاكاَ للديمقراطية وللدستور العراقي وأنتم الحراس الأمناءعلى الدستور .

المادة الثالثة : فقد فرضت منح المقاعد الشاغرة للقوائم الفائزة . وهذا يعد تراجع عن القانون القديم الذي ينص على إعطاء المقعد إلى أعلى الخاسرين . أن المادة الثالثة تعد سابقة خطيرة في الاستحواذ على أصوات الناخبين وتجييرها لقوائم لم تعطى لها الاصوات أصلاَ . إنها تتنافى ومبدأ الديمقراطية والعدل, كما إنها تعد إستنساخ لتجربة إنتخابات مجالس المحافظات الماضية حيث إستولت الكتل الكبيرة على أصوات ما يزيد على مليونين وربع المليون ناخب وبها قد حصلوا على مقاعد إضافية . وقد يرتفع هذا العدد في إنتخابات البرلمان .

ولا يخفى على سيادتكم أن عدم إعتماد نظام الدائرة الواحدة , يعد أهم ثغرة في قانون الانتخابات وخلق إشكالات في القانون أن نظام الدوائرالانتخابية  غير عادل ومجحف بحق القوائم الوطنية الصغيره وضد إرادة ورغبة مكونات شعبنا القومية الاخرى حيث لا تحسب أصواتها على القائمة الوطنية لأن القانون لا يعتبر العراق دائرة إنتخابية واحدة .

أن مجلس الرئاسة الموقر يدرك تماماَ أن المادتين أولاَ وثالثاَ يؤثران سلباَعلى العملية الديمقراطية ويزيدان من نسبة عزوف الناخبين من المشاركة في العملية الانتخابية وإنهما تتعارضان مع مبدأ الديمقراطية والدستور وقد وضع الدستور في رقابكم مسؤولية قانونية وسياسية وتأريخية في متابعة تطبيق فقراته والسهرعلى إنجاح العملية الديمقراطية في البلد وبناء دولة المواطنة ومؤسساتها الديمقراطية . وأن المسؤولية التأريخية التي منحها لكم الشعب والدستور تتطلب وقوفكم التأريخي إلى جانب حق المواطنة والعدل والقانون ومبادئ الديمقراطية وثقتنا وثقة الشعب كبيرة بكم في إتخاذ قراركم الحريص على مستقبل الديمقراطية في العراق في نقض المادتين أولاَ وثالثاَ وإعادتهما إلى البرلمان ضمن فترة محددة لا تؤثر على موعد الانتخابات وإعادة صياغتهما بما يتناسب مع مبادئ الديمقراطية وضمان حقوق مكونات شعبنا وتياراته الوطنية وتجسيد التنوع  الفكري والسياسي في المجتمع العراقي داخل البرلمان .

مع الاحترام والتقدير .

الموقعون :

1- الحركة الديمقراطية الآشورية في النرويج

2- الاتحاد الاسلامي الكوردستاني في النرويج

3- التيار الصدري في النرويج

4- الاتحاد الوطني الكوردستاني في النرويج

5- محلية الحزب الديمقراطي الكوردستاني في النرويج

6- المجلس الاعلى الاسلامي في النرويج

7- الحزب الشيوعي الكوردستاني في النرويج

8- الحزب الليبرالي الديمقراطي في النرويج

9- تجمع أحرار العراق في النرويج

10- منظمة الحزب الشيوعي العراقي في النرويج

14
[size=2

الحركة في النرويج تشارك في مجلس العزاء على روح سماحة السيد عبد العزيز الحكيم

 

 زوعا - النرويج

              بتاريخ 29\8\2009 شارك وفد من منظمة زاخوتا الحركة الديمقراطية الاشورية في اوسلو العزاء الذي نظمه مكتب المجلس الاعلى الاسلامي في اوسلو على روح سماحة السيد عبد العزيز الحكيم الذي وافاه الاجل في طهران .

ونقل الوفد تعازي السيد حكمت منصور ممثل الحركة الديمقراطية الاشورية في اوسلوالى مسؤول مكتب المجلس الاعلى الاسلامي في  اوسلو وحضر مجلس العزاء السيد فاضل عزاوي قائم الاعمال في السفارة العراقية في اوسلو وممثلي الاحزاب العراقية وعدد غفير من ابناء شعبنا العراقي في اوسلو .

15
[

لجنـة تـنـسـيق الأحزاب الـعـراقيـة بدولة النرويج

تعزي بوفاة السيد عبد العزيز الحكيم

 

زوعا - النرويج                

            بـبالـغ الأسى والحـزن نـنـعـى سـماحـة السـيد عبد العـزيز الحكيم (طيب الله ثراه ) رئـيـس المجلس الأعلى الإسلامي العـراقي ونـشارك أبـناء شـعـبـنا كافـة والأمـة الإسلامـيـة عامة ومراجع وعلماء الدين الموقرين وقيادي وأعـضاء المجلس الأعلى الإسلامي العـراقي عامة وممثلية وأعضاء المجلس الأعلى في دولة النرويج خاصـة حـزنـهـم وحـزنـنا بـفـقـدانــنا لأحـد أبناء العـراق البررة الذي كرس حياتـه للدفاع عـن شـعـبـه ورفع الظلم عـنه وهـذا النضـال لأل الحكيم جذوره راسـخـة فيـهم للذود عـن حـرمات الـعـراقـيـيـن وقـدموا تـضـحـيات جـسـام  لإنـتـهاجـهـم نـهـج ومـنـهـج وسـلوك أهل البيـت عليهم الصلاة والسلام سـائلـين الله أن يـتـغـمد الـفـقـيـد بـواسـع رحـمـتـه ويلـهـمـنا وشـعـبـنا وأل الحـكـيم الصبر والـسـلـوان مـصـداقا لـقـولـه تـعـالـى ((إنا لله وإنا إلـيـه راجـعـون)) .

 

                                                                         لجـنة تـنـسـيـق الأحـزاب العـراقـيـة

                                                                       بدولة النرويج

 

16
منظمة الحركة الديمقراطية الاشورية في النروج تلتقي بابناء شعبنا
 
التقت منظمة الحركة الديمقراطية الاشورية في النروج بابناء شعبنا في مدينة لارفيك وشاركتهم في القداس الذي اقيم بمناسبة عيد صعود ربنا ومخلصنا يسوع المسيح الى السماء (سولاقا).
بعد نهاية القداس تم تعريف ابناء شعبنا باهداف الحركة وكيفية العمل في سبيل وحدة ابناء امتنا الكلدانية السريانية الاشورية .   

17
الئ الاخوه القراء ومحبي سركون كابريل نعتذر منكم لانه الغيت الحفله الئ اشعار اخر وشكرا

18
الئ الاخوه القراء ومحبي سركون كابريل نعتذر منكم لانه الغيت الحفله الئ اشعار اخر وشكرا

19

بمناسبة عيد اكيتو وعيد القيامة المجيد تقيم الجمعية الخيريه الاشورية في النرويج حفلا ساهرا يحي الفنان المحبوب سركون هرمز كبرئيل وذلك مساء يوم السبت المصادف 2009 _04_18 على قاعة 

Mortensrud kirke

Helga vaneks vei  15

1215 OSLO

للحجز والمعلومات الاتصا ل .                فرانك يوسف  48605229

                                                     مارتن اوراها  91313981

سعر البطاقة

VOKSEN 300 KR

BARN UNDER 12 ÅR 150 KR

BARN 0-7 ÅR GRATIS

20
 



لـجـنـة تـنـسـيـق الأحـزاب الـعـراقـيـة في النرويج تستنكر بالغاء المادة 50

                    م/  بيان


نحـن أعـضاء لـجـنـة التـنـسـيق الأحـزاب الـعـراقـيـة في المـمـلكـة النرويجـيـة نـدين ونـسـتـنـكـر تصويت مجلس النواب العـراقي بالأغلـبـية بإلـغاء المادة (50) من قانون الانتخابات لمـجـلس المحافـظات والتي بـمـوجـبـها يـهـمش تمـثـيـل باقي مـكونات العـراق من الأخـوة الكلدواشورييين السريان والصابـئـة والأيزدية من حـقـهـم بموجـب الدستـور العـراقي النافذ لـسـنـة 2005ميلادي بـمـنـحـهـم حـق التـمـثـيل في مـجـلس المحافظات التي يـقـطـنونـها أسـوة بـتـمـثـيـلـهـم في مـجـلس النواب الـعـراقي وعلـيـه نـطالب من مجلس النواب العراقي ومن كافـة أعـضائـها وكتلها السـياسـيـة بـمـراجـعـة مـوقـفـهم هـذا ومـطالـبـيـن السـيد رئـيس الجمهورية ونائـبـيـه من عـدم تـصـديق القانـون ونـؤيـد دولـة رئـيـس الـوزراء ومـطالـبـتـه من الكتل السياسـيـة في مجلس النـواب العراقي بـمـراجـعـة تصويـتـهم هـذا كون هـذا التـهـمـيـش لايـخـدم العملية السياسية الجديدة والديمقـراطـية المنـشـودة للعـراق الجـديـد ألتعددي الفـيـدرالي الديـمـقـراطي وكون هـذه المـكـونات قـد ناضلت من أجل عـراق اليوم وقـدمت قافـلـة من الـشـهـداء في هـذا الطريق وهـمـشـت كـغـيـرها من مكونات العراق في عـهـد النظام الديكتاتوري ألبعـثي البائـد . وانطـلاقا من مسؤولية القادة السياسيـيـن وأعضائهم تجاه باقي مكونات الـعـراق الجديد يتحتم عليهم تـعـديل هـذه المادة بما يـخـدم الـعـراق الديمقراطي ألتعددي ألإتحادي الذي نـنـشـده .

أعضاء لجـنـة التـنـسـيـق الأحزاب العراقـية في النـرويج:
1.   الحركة الديمقراطية الآشورية
2.   المجلس الأعلى الإسلامي العراقي
3.   ألإتحاد الوطني الكوردستاني
4.   ألإتحاد الإسلامي الكوردستاني
5.   الحزب الشيوعي العراقي
6.   الحزب الديمقراطي الكوردستاني
7.   الحزب الشيوعي الكوردستاني
8.   تجمع أحرار العراق
9.   التيار الصدري
10.   الحزب الديمقراطي الليبرالي العراقي




23


منظمة الحركة الديمقراطية الاشورية في النرويج تحتفل
بالذكرى التاسعة والعشرين لتاسيسها

تحت خيمة العلم العراقي وبحضور السيدالاستاذ فاضل العزاوي  القائم باعمال السفارة العراقية وممثلي الاحزاب السياسية
والاندية الاجتماعية والمؤسسات الدينية احتفلت منظمة الحركة  الديمقراطية الاشورية في النرويج بعيد تاسيسها التاسع
والعشرين ، حيث بدا الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء العراقيين ، ومن ثم قام السيد حكمت منصور
بالترحيب بالضيوف الكرام ، بعدها قام الفنان سركون باليوص بعزف واداء احدى الاغاني القومية الوطنية ايذانا بافتتاح
الحفل  الذي اداره  عريف الحفل المبدع فرنك يوسف الذي اتحف الحاضرون بادئه الرائع للاشعار المرتجلة
وقد القى السيد جبرائيل بولص كلمة منظمة الحركة الديمقراطية الاشورية في النروج تبعه في القاء الكلمات كل من
1ـ السيدامانج البرزانجي عن الحزب الديمقراطي الكردستاني
2ـ ماموستا سامان خانقيني عن حزب الاتحاد الوطني لكردستاني
3ـ السيد حسن خليفان عن حركة يارسان الديمقراطي
4ـ السيد الاستاذ الكاتب حبيب تومي عن نادي بابل الكلداني
5ـ السيد المهندس مارتن اوراها عن جمعية ،صيته، مار يوخنا
6ـ السيد نشوان عن حزب الاتحاد الاسلامي الكردستاني
7ـ السيد ابو ميثم عن التيار الصدري
كذلك بعثت لجنة القوى السياسية الوطنية في النروج ببرقية تهنئة الى  الحركة الديمقراطية الاشورية
كذلك شارك المجلس الاعلى الاسلامي بكلمة القاها عريف الحفل بالنيابة

وبعدها قام اعضاء منظمة الحركة الديمقراطية الاشورية وبمشاركة السيد الاستاذ فاضل العزاوي القائم باعمال
السفارة العراقية بقص كعكة ميلاد الحركة واللتي كانت ايذانا باخذ فرصة تناول الضيوف وتحت انغام الموسيقى
الحلويات والمرطبات
وفي الختام القى السيد الاستاذ الشاعر اوراها عوديشو باقة  اشعار وبلغة الام
وفي نهاية الحفل اطربنا الفنان سركون باغان قومية ووطنية
هذا وقد حضر الاحتفال ايضا عدد من مساندي الحركة ومحبيها

                                               منظمة زاخوتا للحركة الديمقراطية الاشورية
                                                      اوسلو  النرويج /20-04-2008

اقرأ ايضا:

  جماهير شيكاغو تحتفي بالذكرى 29 لتأسيس الحركة الديمقراطية الأشورية
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,186515.0.html


24
                               منظمة الحركة الديمقراطية الاشورية في النرويج تحتفل
                                       بالذكرى التاسعة والعشرين لتاسيسها

تحت خيمة العلم العراقي وبحضور السيدالاستاذ فاضل العزاوي  القائم باعمال السفارة العراقية وممثلي الاحزاب السياسية
والاندية الاجتماعية والمؤسسات الدينية احتفلت منظمة الحركة  الديمقراطية الاشورية في النرويج بعيد تاسيسها التاسع
والعشرين ، حيث بدا الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء العراقيين ، ومن ثم قام السيد حكمت منصور
بالترحيب بالضيوف الكرام ، بعدها قام الفنان سركون باليوص بعزف واداء احدى الاغاني القومية الوطنية ايذانا بافتتاح
الحفل  الذي اداره  عريف الحفل المبدع فرنك يوسف الذي اتحف الحاضرون بادئه الرائع للاشعار المرتجلة
وقد القى السيد جبرائيل بولص كلمة منظمة الحركة الديمقراطية الاشورية في النروج تبعه في القاء الكلمات كل من
1ـ السيدامانج البرزانجي عن الحزب الديمقراطي الكردستاني
2ـ ماموستا سامان خانقيني عن حزب الاتحاد الوطني لكردستاني
3ـ السيد حسن خليفان عن حركة يارسان الديمقراطي
4ـ السيد الاستاذ الكاتب حبيب تومي عن نادي بابل الكلداني
5ـ السيد المهندس مارتن اوراها عن جمعية ،صيته، مار يوخنا
6ـ السيد نشوان عن حزب الاتحاد الاسلامي الكردستاني
7ـ السيد ابو ميثم عن التيار الصدري
كذلك بعثت لجنة القوى السياسية الوطنية في النروج ببرقية تهنئة الى  الحركة الديمقراطية الاشورية
كذلك شارك المجلس الاعلى الاسلامي بكلمة القاها عريف الحفل بالنيابة

وبعدها قام اعضاء منظمة الحركة الديمقراطية الاشورية وبمشاركة السيد الاستاذ فاضل العزاوي القائم باعمال
السفارة العراقية بقص كعكة ميلاد الحركة واللتي كانت ايذانا باخذ فرصة تناول الضيوف وتحت انغام الموسيقى
الحلويات والمرطبات
وفي الختام القى السيد الاستاذ الشاعر اوراها عوديشو باقة  اشعار وبلغة الام
وفي نهاية الحفل اطربنا الفنان سركون باغان قومية ووطنية
هذا وقد حضر الاحتفال ايضا عدد من مساندي الحركة ومحبيها

                                                      منظمة زاخوتا للحركة الديمقراطية الاشورية
                                                              اوسلو  النرويج /20-04-2008

25
تقيم منظمة زاخوتا للحركة الديمقراطية الاشورية في النرويج حفلا خطابا بمناسبة مرور 29 عاما على تأسيس الحركة وذلك على قاعة مدرسة هشلب.
المصادف يوم الاحد.20-04-2008 الساعه الخامسه مساء.
المكان
Herslebs gate 20
نرحب بكم
                          حركة الديمقراطية الاشورية
                             اوسلو نرويج

26
لـجـنـة تـنـسـيـق الأحـزاب الـعـراقـيـة في النـرويج


     م/ بيان إدانـة واسـتـنـكار


نحن أعضاء لـجـنـة تـنـسـيق الأحـزاب الـعـراقـيـة نـدين ونـسـتـنـكر الأجـتـياح التركي لحدود الـعـراق ضـمن إقلـيـم كـوردسـتان والذي يـعـتـبـر سابـقـة خـطـيـرة لـقواعـد القانـون الـدولي وأنـتـهاكا لـسـيادة العـراق وحـرمـة أراضــيـه وتـعـديا وتـحـديا للمجـتـمـع الدولي .
ونطالب الحكومـة العـراقيـة بأتخاذ موقـفا أكثـر حزما بالمطالبة بأنـسـحاب القوات التركية إلى داخل أراضيها وحدودها الدولية ومطالبـتـها بـتـعـويضات مادية جـراء ما أحدثه عـدوانـه من خسـائر بشرية ومادية للسكان المدنيـيـن وكذلك للبـنـى التـحـتيـة لحكومة إقليم كوردسـتان الـعراق ، ونـطالب الحكومـة كذلك بـتـنـسـيـق جـهـودهـا مـع القوات المتعددة الجـنـسـيات وعلى رأسـها الولايات المـتـحـدة وحـثـها على الألتـزام بالقرارات الدوليـة الصادرة من قـبل الأمم المتحدة تجاه العراق ومسؤولية تلك القوات في الدفاع عـن سيادة العراق وصيانـة وحـمايـة أراضـيـه من أي اعتداء وعدوان يـتـعـرضان لهما .

لجـنـة تـنـسـيـق الأحـزاب الـعـراقـية

1-   الحزب الشيوعي العراقي.
2-    الحزب الديمقراطي الكوردستاني .
3-    المجلس الأعلى الإسلامي العراقي.
4-   الاتـحاد الوطـني الكوردستاني .
5-   تجمع أحـرار الـعـراق.
6-   الحزب الشيوعي الكوردستاني .
7-   الحركـة الـديمـقـراطـية الآشوريـة .
8-   الإتحاد الإسلامي الكوردسـتاني .
9-   التيار الصـدري .

27
 بمناسبة عيد الميلاد المجيد تقيم الحركة الديمقراطية الاشورية / منظمة النرويج حفلا ساهرا يوم الاثنين الموافق 24/12/2007  يحييها الفنان عمانوئيل بيت يونان وذلك في قاعة ال Folkets hus  الواقعة قرب المجمع التجاري Krokstadsentret او Ops القريبة من مدينة Drammen  وعلى العنوان التالي: A.J.Horgensvei 25, 3055 Krokstadelva 
 
 سعر البطاقة 150 كرون للكبار و100 كرون للاطفال دون 12 عام
 
 للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال ب:
 حكمت منصور وعلى الرقم 90579629
 روفائيل اوديشو وعلى الرقم 48006082
 هارون بيتو وعلى الرقم       93213954

28
أخبار شعبنا / بيان
« في: 00:17 15/02/2007  »
بيان
من الأحزاب والقوى الوطنيه والأسلاميه العراقيه في النرويج
قام السيد أحمد بامرني سفير جمهورية العراق في السويد بزياره إلى النرويج وذلك
بتأريخ 7-2-2007 لأنجاز مهام رسميه وخلال زيارته قد تم عقد إجتماع مع ممثلي
الأحزاب والقوى الوطنيه والأسلاميه العراقيه . وتدارسوا أحوال الجاليه العراقيه في
النرويج وتم أيضآ مناقشة الحملات الأعلاميه التي إثيرت في الصحف السويديه وكذا
النرويجيه وبعض مواقع الأنترنيت حول حقيقة الجوازات التي أصدرتها السفاره
العراقيه في السويد . وبعد الأستماع إلى حديث السيد السفير حول الموضوع  فقد قدمت
إليه العديد من الأسئله وأجاب عنها السيد السفير بكل شفافيه ووضوح ومؤكدآ على
حرص السفاره في خدمة المواطنيين العراقيين وتسهيل إنجاز معاملاتهم وكذا توفير
الوثائق لهم وفق الأصول والتعليمات .
إن الأحزاب والقوى العراقيه التي حضرت الأجتماع تثق بنزاهة وحرص وإخلاص
السيد السفير وتؤكد إن ما أثير في الحملات الأعلاميه هوأكثر من مبالغه ويراد منها
الأساءه للسفير وللجاليه العراقيه .
الأحزاب والقوى الوطنيه والأسلاميه التي حضرت الأجتماع وأصدرت البيان هي /
1-   محلية الحزب الديمقراطي الكردستاني في النرويج .
2-   تنظيم الأتحاد الوطني الكردستاني في النرويج
3-   منظمة الحزب الشيوعي العراقي في النرويج
4-   منظمة الحزب الشيوعي الكردستاني العراقي في النرويج
5-   الحركه الديمقراطيه الآشوريه في النرويج
6-   حزب الدعوه الأسلامي في النرويج
7-   التيار الصدري في النرويج

أوسلو – 7-2-2007



29
بيان تضامن
مع الشعب اللبناني
لجنة تنسيق القوى الوطنيه العراقيه في النرويج
منذ 12 تموز /2006 و لبنان يتعرض إلى عدوان إسرائيلي همجي واسع ومستمر إن ما حدث طيلة
الأسابيع الثلاثه الماضيه من عمليات عسكريه أدى إلى دمار وخراب للقرى والبلدات إضافه إلى البنى التحتيه في لبنان ومن خلال القصف الجوي والصاروخي للأحياء السكنيه قد أودى بحياة المئات من المواطنين اللبنانيين العزل هذا عدا عن تهجير ونزوح الألاف قسرآ من مناطق سكناهم وإنعدام الخدمات والمواد الطبيه والغذائيه  سبب في أزمه وكارثه إنسانيه .  لاتبررها أي ذرائع وهميه بالدفاع عن النفس وزاد الوضع  سوءَ هو  تأخر وصول المساعدات الأنسانيه العاجله بسبب الحصار الجوي والبري والبحري الذي فرضته إسرائيل على لبنان .
إن الطبيعه العدوانيه لأسرائيل وغطرستها وتجاهلها للمواثيق والأعراف الدوليه والأنسانيه يدفعانها للتعامل بوحشيه  وتجاهل حتى قوانين الحرب .
إن الجريمه النكراء التي إرتكبتها وبدم بارد في قرية قانا ضد المواطنين الأبرياء العزل وراح ضحيتها العشرات من الأطفال والنساء والشيوخ . هو دليل على نهجها العدواني والهمجي وهذا ما يؤكد إنها لا تتورع من إرتكاب أبشع الجرائم في أي مكان وزمان .
إن إستمرار الحرب ليس من شأنه أن يؤدي لسقوط المزيد من الضحايا وخلق كوارث إنسانيه وإنما تؤدي أيضآ إلى إضعاف وزعزعة الدوله اللبنانيه وكل مؤسساتها الشرعيه الدستوريه والديمقراطيه لابل أن إستمرارها يؤدي إلى توسعها وبهذا فأن الأمن والسلم في المنطقه في خطر .
نؤكد تضامننا مع الشعب اللبناني وندين العدوان الأسرائيلي وإن العالم بأجمعه مدعوا لأتخاذ الوسائل من أجل الوقف الفوري للحرب التي تشنها إسرائيل على لبنان العضو في الأمم المتحده ووقف عدوانها أيضآ على الشعب الفلسطيني الذي يكافح من أجل تحرره وإقامة دولته الحره المستقله . إن الوقف الفوري للحرب على لبنان من قبل مجلس الأمن هو دليل يؤكد على قدرة المجلس ومصداقيته أمام المجتمع الدولي وعلى وضع بنود ميثاق الأمم المتحده قيد التطبيق . ووضع حد لعدوانية إسرائيل
وإلزامها على إحترام القرارات والمواثيق الدوليه . إن اللجوء إلى الطرق السلميه والدبلوماسيه هو  , السبيل الوحيد  لوضع حل عادل وشامل يضمن مصالح  وحقوق شعوب المنطقه  ويرسي إسس السلم والأمن والأستقرار .
أحزاب لجنة التنسيق .
1-     محلية الحزب الديمقراطي الكردستاني في النرويج
2-     تنظيم الأتحاد الوطني الكردستاني في النرويج
3-     منظمة الحزب الشيوعي العراقي في النرويج
4-     الحركه الديمقراطيه الأشوريه / منظمة النرويج
5-     منظمة الحزب الشيوعي الكردستاني في النرويج
صدر هذا البيان على ضوء إلأجتماع الدوري للجنة التنسيق الذي عقد بتأريخ 1-8 -2006 .

صفحات: [1]