ankawa

العلوم و التكنلوجيا => الانسان والحياة => الموضوع حرر بواسطة: charger في 04:19 08/10/2007

العنوان: كمبيوتر بتقنيةجديدة للكشف عن السرطان
أرسل بواسطة: charger في 04:19 08/10/2007
تمكنت شركة استرون كلينكا وجامعة برمينجهام ومستشفى ادنبروك في كمبريدج من تطوير اختبار جديد "اس. آي. إيه سكوب 2" يفيد في اكتشاف سرطان الجلد في فترة لا تتجاوز العشر ثوان، وذلك بالاعتماد على تقنية الكمبيوتر حيث تسمح التقنية الجديدة باستخدام الكمبيوتر في الكشف عن الورم الميلاني وهو الشكل الاخطر للسرطان الذي يقضي على 1600 شخص سنويا .
في بريطانيا ويقوم من خلال قياس معامل الانعكاس الطيفي لاكثر من 350 ألف نقطة في مساحة معينة من الجلد بعد ذلك يجري تطبيق نموذج بصري للجلد على التاريخ المحدد لانتاج صور عن مختلف مكومات الجلد ويعمل جهاز الكمبيوتر على معالجة البيانات في غضون 5 ثوان ويحولها الى صور معززة الالوان تظهر على شاشة كمبيوتر محمول يدويا.
وتبين الالوان المختلفة انواع عوامل الجلد بما في ذلك مستويات الصبغية والكولاجين الاختبار على استخدام طريقة التصوير الطيفي الذي يعطي الطبيب خرائط عن مختلف المكونات مثل الدم والكولاجين والصباغ مما يسمح بتعزيز ثقة الاطباء في تشخيصهم ويتم تمرير هذا التصوير الطيفي على الجلد لاستكشاف المواضع المثيرة للشكوك.
في الجلد بالاضافة الى آلة تصوير محمولة يدويا تركز على الاصابة وتلتقط سلسلة من الصور بمختلف الموجات ويعمل الاختبار حسب ما افاد موقع المحيط وأنماط الدم وتظهر الصور مثلا وجود مستويات عالية من الصبغية تحت الرحاء وهو عامل يشير الى امكانية معززة لوجود الورم الملاني.
وقد تم تطبيق هذا الاختبار في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الاميركية بعد نجاح التجارب التي اجريت في بوسطن وفي مستشفيات اخرى في انحاء اوروبا
العنوان: رد: كمبيوتر بتقنيةجديدة للكشف عن السرطان
أرسل بواسطة: goarge في 22:06 08/10/2007
شكرا   جزيلا 
العنوان: رد: كمبيوتر بتقنيةجديدة للكشف عن السرطان
أرسل بواسطة: charger في 13:14 09/10/2007
شكرا وردة على المشاركة الحلوة تحياتي الكم ....
العنوان: رد: كمبيوتر بتقنيةجديدة للكشف عن السرطان
أرسل بواسطة: hewy في 13:11 15/10/2007
  شكرااااااااااا على الخبرية   
العنوان: رد: كمبيوتر بتقنيةجديدة للكشف عن السرطان
أرسل بواسطة: charger في 14:18 15/10/2007
شكرا وردة على المشاركة الحلوة نورتـــــــــــــي ...