ankawa

العلوم و التكنلوجيا => الانسان والحياة => الموضوع حرر بواسطة: george dawood في 09:13 26/06/2008

العنوان: أحدث صحة لعلاج البدانة
أرسل بواسطة: george dawood في 09:13 26/06/2008


الأكل البطيء أحدث صحة لعلاج البدانة

 - قد يساعد الأكل البطيء، أصحاب الأوزان الثقيلة، على التخلص من بعض الكيلو غرامات الزائدة، حسب نتائج دراسة نشرت مؤخرا.

وقد أثبتت الدراسة، التي أعلنت نتائجها، في اللقاء السنوي للجمعية الأمريكية لدراسة البدانة، في لاس فيجاس هذا الأسبوع، أن البدينين من الرجال والنساء، يأكلون كميات أقل، فيما لو تناولوا طعامهم ببطء.

شملت الدراسة (28) شخصا من الجنسين، تناولوا قطع الدجاج المقلية على الغذاء، بسرعتهم الاعتيادية لتناول الطعام، من أجل تسجيل المعدل الطبيعي لتلك السرعة خلال يومهم.

وخلال ثلاث وجبات غذاء قدمت لهم، قام الباحثون بتغيير تلك السرعة، عبر الطلب للمشاركين بتناول لقمة الطعام عند سماع صفارة خاصة فقط.

في الغذاء الأول،تناول المشاركون وجبة مديدة الزمن،تم خلالها خفض سرعة الأكل حوالي 50% عن المعدل الطبيعي. وفي الغذاء الثاني تمّ تناول الوجبة بسرعة بطيئة، خفضت إلى النصف خلال النصف الثاني من الوجبة ،أما في الوجبة الأخيرة فكانت سرعتهم في تناول الطعام ثابتة.

أظهرت النتائج أن جميع المشاركين أكلوا أكثر خلال الوجبة ثابتة السرعة ،والاختلاف بين كل من الوجبات الثلاث كان أكبر بين الرجال، والذين كان عددهم ستة فقط من بين المشاركين في الدراسة، ويبدو أنه لا بد من إجراء بحوث إضافية لإثبات هذا الجانب.

النتيجة النهائية التي خلص إليها الباحثون أنه كلما قلت سرعة تناول الطعام كلما كانت الفرصة أكبر لتقليل كمية الأكل، وبالتالي إنقاص الوزن.
 
العنوان: رد: أحدث صحة لعلاج البدانة
أرسل بواسطة: hewy في 15:29 26/06/2008

شكرا على الخبرية وقبل فترة قرات معلومة اخرى مفيدة في هذا الجانب وهي ان تقطيع الطعام الى قطع صغيرة وتناولها ببطيء يودي الى الاحساس بالشبع بعد عدد معين من اللقم ... فقد وجد ان الانسان يشبع بعدد معين من اللقم ولا يعتمد الشبع كثيرا على الكمية بل على عدد اللقم .

(http://www.mekshat.com/pix/upload/images45/mk39759_carv1um4.gif)

(http://7bna.com/up/uploads/22ceaf6669.gif)

(http://7bna.com/up/uploads/c3c2a30700.jpg)
 
العنوان: رد: أحدث صحة لعلاج البدانة
أرسل بواسطة: شمس العراق في 22:24 02/07/2008

 شكرا على الموضوع الرائع
العنوان: رد: أحدث صحة لعلاج البدانة
أرسل بواسطة: george dawood في 16:13 03/07/2008
شكرا اللاعزاء        hewy

شمس العراق و ahlam kaldany

لردودكم الاروع