ankawa

العلوم و التكنلوجيا => الانسان والحياة => الموضوع حرر بواسطة: the_princess في 16:03 17/09/2009

العنوان: (( ,,,,, حقائق غذائية عن الفطر‏ ,,,,, ))
أرسل بواسطة: the_princess في 16:03 17/09/2009

(http://up.arab-x.com/Sep09/D8q95129.gif) (http://up.arab-x.com/)

حقائق غذائية عن الفطر

عندما يتعلق الأمر بمحتوى السيلنيوم، يتفوق الفطر على كل المواد الأخرى في فئة الانتاج. حيث تزود وجبة من الفطر الصغير "بورتابيلا" تقريباً ثلث حاجاتنا من السيلنيوم، وفقاً لقاعدة البيانات الامريكية الوطنية للمغذيات. بورتابيلا والفطر الأبيض مصادر جيدة للسيلنيوم أيضاً. مع كمية هامة من السيلنيوم في كل وجبة، ويمكن أن يكون الفطر أحد المكونات الهامة في الحمية الغذائية لمحاربة للسرطان

فوائد الفطر الغذائية:
الفطر مصدر جيد لفيتامينات ب الثلاثة الضرورية: riboflavin , niacin وحامض pantothenic. كما ان الفطر مصدر غني جداً بالرايبوفلافن: وتحتوي قطعة فطر واحدة من نوع بورتابيلا على تقريباً ثلث احتياجاتنا؛ وجبة فطر أبيض أَو فطر كريمين يوفر ربع ما نحتاجه من حاجاتنا اليوميةَ.
كما أن الفطر مصدر هام للبوتاسيوم، العنصر الذي يساعد على تَنظيم ضغط الدم، ويساعد على إبقاء التوازن الصحيح للماء في الدهون والأنسجة، ويساعد على ضمان العمل الصحيح للخلايا. أي 3 أونسات من فطرِ البورتابيلا يزودنا بكميات من البوتاسيوم أكثر من تلك الموجودة في الموز أو البرتقال.
سواء كنت تعد الكربوهيدرات أو السعرات الحرارية - أَو تحاول فقط شمل أطعمة أكثرِ صحية الى حميتك - الفطر الطازج يجب ان يكون على رأس قائمتك. حيث تحتوي خمس قطع من الفطر متوسطة الحجم على20 سعرة حرارية فقط ، و3 غرامات من الكربوهيدرات، وهي خالية من الدهون تماما.


منقــــــــــول للفائـــــــــــدة
اعــــ تحيــــة ـــــذب
العنوان: رد: (( ,,,,, حقائق غذائية عن الفطر‏ ,,,,, ))
أرسل بواسطة: نـور في 07:21 18/09/2009
شكرا على الموضوع الرائع

عاشت الايادي


تحياتيــــــ
العنوان: رد: (( ,,,,, حقائق غذائية عن الفطر‏ ,,,,, ))
أرسل بواسطة: shomana_4_u في 13:46 20/09/2009
شكرا على الموضوع الرائع


تحياتي