ankawa

العلوم و التكنلوجيا => المقالات والبحوث العلمية => الموضوع حرر بواسطة: samir latif kallow في 15:17 19/04/2006

العنوان: علاج جديد لإتهاب الجيوب الأنفية بواسطة البالون
أرسل بواسطة: samir latif kallow في 15:17 19/04/2006
علاج جديد لإتهاب الجيوب الأنفية بواسطة البالون   

(http://www.radiosawa.com/images/logo.gif)(http://www.radiosawa.com/getImageCache.aspx?type=P&id=64756)
 
العلاج الجديد يمكن مرضى التهاب الجيوب الأنفية من التنفس بطريقة أفضل   
 

18/04/2006   15:49 (توقيت غرينتش)   

توصل أطباء أميركيون إلى طريقة جديدة لعلاج مرض التهاب الجيوب الأنفية ومساعدة مرضاه على التنفس بطريقة أقل ألما تعتمد على إدخال بالون بالأنف لتوسيع الممرات الهوائية.

وعلى الرغم من عدم الانتهاء من اختبار الطريقة الجديدة على عدد كاف من المرضى وقلة عدد الاطباء المدربين عليها إذ لا يتجاوز عددهم المئة في الولايات المتحدة يتوقع الكثير من الاطباء أن تحل الطريقة الجديدة محل الجراحة التقليدية التي يخضع لها نحو 350 الف أميركي سنويا لعلاج المرض ذاته.

ويتوقع الاطباء بنجاح الطريقة الجديدة ان تشكل حلا وسطا طالما انتظروه ما بين علاج المرض بالعقاقير والجراحة التي يقصدهما الاف المرضى الذين يبحثون عن علاج يريحهم من عذاب التهاب الجيوب الانفية المتكرر.

يحذر دكتور مايكل فريدمان استاذ الانف اذن والحنجرة و استاذ جراحة الراس والرقبة بالمركز الطبي بجامعة رش بمدينة شيكاغو الاميركية الذي يقود اول دراسة للمقارنة بين الطريقة الجديدة والجراحة من ان الطريقة الجديدة لن تكون بديلا للجراحة لكافة مرضى التهاب الجيوب الانفية.

غير انه يرجح ان يستفيد الكثير من مرضى التهاب الجيوب الانفية من الطريقة الجديدة مؤكدا انها اكثر الطرق المكتشفة اهمية خلال الـ15 عاما الماضية.

 
http://www.radiosawa.com/article.aspx?id=850491