ankawa

المنتدى الثقافي => مختارات فنية => الموضوع حرر بواسطة: hananesho في 01:28 01/11/2009

العنوان: قريبًا.. غوّار الطوشة يعود بصبغته العصريّة!!!
أرسل بواسطة: hananesho في 01:28 01/11/2009
قريبًا.. غوّار الطوشة يعود بصبغته العصريّة!!!
 
 
غوار الطوشة" عائد قريبا إلى شاشة التلفزيون ولكن بما يتلاءم مع تطورات العصر الحديث وليس كما ظهر قبل أربعين عاما، والذي حرص أن يقدم وضمن ديكورات مكتبه الخاص تراث "غوار الطوشة" ولباسه التقليدي بطريقة لافتة للانتباه، فهناك طربوشه الشهير تحول إلى ترابيزة دائرية كبيرة وسط المكتب، ونظاراته الشهيرة تحولت إلى طاولة عرض خشبية، وقبقابه الشهير كان حاضرا بنموذج جميل على الطاولة، وجميعها من تصميم ابن الفنان دريد لحام نفسه، والذي طلب من الحرفيين الدمشقيين تنفيذ تصميمه ليكرس من خلاله للشخصية التي جسدها والده في معظم أعماله الكوميدية، خاصة تلك المصورة بالأبيض والأسود. فإلى نص الحوار..


ماذا عن عودتك بشخصية غوار الطوشة في مسلسل تلفزيوني جديد قادم؟

شخصية غوار ستعود ولكنها ستأتي حسب العمر وليس غوار كما عرفها المشاهد العربي، غوار الشاب الذي يلبس الشروال وينتعل القبقاب، فالعمر والزمن يسبب تحولات خارجية تنعكس على الإنسان من الداخل أو على المظهر الخارجي على الأقل، ولذلك غوار عائد. ويكتب نص العمل حاليا الكاتب السوري مازن طه. والعمل الجديد يتحدث عن ثلاثة أصدقاء متقاعدين حيث تحصل معهم مشكلات بسبب كثرة غلبتهم؟!.. ولكن لن يتضمن العمل الجديد المقالب التي كان يحيكها غوار في الحارة، فما كان يصلح قبل 40 عاما لا يصلح حاليا ولم يعد مقبولا، مثل مشهد في مسلسل "صح النوم" عندما كان غوار يعطي حبوب نسيان لأهل الحارة، وهي حالة رمزية حاليا، ولم تعد مثل هذه المقالب مقبولة مع وجود عصر الكومبيوتر والإنترنت والديجيتال وغيرها. أما متى سنطلق أعمال تصويره فأعتقد خلال الشهرين القادمين بعد أن يكون قد أنجز السيناريو. أما فيما يتعلق بتسمية العمل فالشركة المنتجة "سورية الدولية" اقترحت تسميته "حارة كل من إيدو إلو" وتفضل هذه التسمية بينما أنا لا أفضلها لأن الناس ستعود مباشر وتسقطها على المسلسل القديم الذي يحمل الاسم نفسه، وستحصل مقارنة ظالمة لأن الظروف والشخصيات اختلفت مع تغير العصر.

وهل ستكون هناك ثنائية في العمل الجديد مثل غوار الطوشة وحسني البورظان.. وهل ستتدخل في اختيار ممثلي المسلسل؟
قد تكون هناك ثلاثية وليس ثنائية!.. وبالتأكيد سيكون لي رأي في اختيار الممثلين، وكذلك سيكون للشركة المنتجة رأي والمخرج (الذي لا أعرف من هو حتى الآن) سيكون له رأي في ذلك.

العنوان: رد: قريبًا.. غوّار الطوشة يعود بصبغته العصريّة!!!
أرسل بواسطة: ★M a r t i n a★ في 06:07 01/11/2009
فنان مبدع
عاشت ايدج للخير ولنقله
العنوان: رد: قريبًا.. غوّار الطوشة يعود بصبغته العصريّة!!!
أرسل بواسطة: angel_f في 23:48 02/11/2009
يسلمو على الخبر....
تحياتيAngel_F.
العنوان: رد: قريبًا.. غوّار الطوشة يعود بصبغته العصريّة!!!
أرسل بواسطة: همسة حب في 13:27 04/11/2009
عاشت الأيادي ياوردة