ankawa

العلوم و التكنلوجيا => الارشاد النفسي والاجتماعي => الموضوع حرر بواسطة: hewy في 16:13 15/02/2010

العنوان: حكاية نسر
أرسل بواسطة: hewy في 16:13 15/02/2010
حكاية نسر


يُحكى أن نسرا كان يعيش في إحدى الجبال ويضع عشه على قمة إحدى الأشجار، وكان عش النسر يحتوي على 4 بيضات، ثم حدث أن هز زلزال عنيف الأرض فسقطت بيضة من عش النسر وتدحرجت إلى أن استقرت في قن للدجاج، وظنت الدجاجات بأن عليها أن تحمي وتعتني ببيضة النسر هذه، وتطوعت دجاجة كبيرة في السن للعناية بهاإلى أن تفقس. وفي أحد الأيام فقست البيضةوخرج منها نسر صغير جميل، ولكن هذا النسر بدأ يتربى على أنه دجاجة، وأصبح يعرف أنه ليس إلا دجاجة، وفي أحد الأيام وفيما كان يلعب في ساحة قن الدجاج شاهد مجموعة من النسور تحلق عالياً في السماء، تمنى هذا النسر لو يستطيع التحليق عالياً مثل هؤلاء النسور لكنه قوبل بضحكات الاستهزاء من الدجاج قائلين له: ما أنت سوى دجاجة ولن تستطيع التحليق عالياً مثل النسور، وبعدها توقف النسر عن حلم التحليق في الأعاليً، وآلمه اليأس ولم يلبث أن مات بعد أن عاش حياة طويلة مثل الدجاج.أنك إن ركنت إلى واقعك السلبي تصبح أسيراً وفقاً لما تؤمن به، فإذا كنت نسراً وتحلم لكي تحلق عالياً في سماء النجاح، فتابع أحلامك ولا تستمع لكلمات الدجاج (الخاذلين لطموحك ممن حولك!) حيث أن القدرة والطاقة على تحقيق ذلك متواجدتين لديك بعد مشيئة الله سبحانه وتعالى. واعلم بأن نظرتك الشخصية لذاتك وطموحك هما اللذان يحددان نجاحك من فشلك ! لذا فاسع أن تصقل نفسك، وأن ترفع من احترامك ونظرتك لذاتك فهي السبيل لنجاحك، ورافق من يقوي عزيمتك.
غير التكتيك المعتاد عندما تسير الامور عكس ما تريد!



منقول
العنوان: شكرا للموضوع القيم
أرسل بواسطة: رحالة في 03:19 13/03/2010
بدخول للصفحاتكي تزداد معنوياتنا ونتدفع نحو امام ونترك ماورى ظهرنا ونركز للحاضرنا لكي يصبح اجمل شكل ونتمتع باحلى لحظات الحياة بتغير طبائعنا اليائسة الى طبائع انسان طموح ومحب للحياة

مشكورة سيدتي للموضوع القيم والمفيد
مواضعيكي مواعظ وارشادات لنا  

++++++++++++++++++++

حيث أن القدرة والطاقة على تحقيق ذلك متواجدتين لديك بعد مشيئة الله سبحانه وتعالى. واعلم بأن نظرتك الشخصية لذاتك وطموحك هما اللذان يحددان نجاحك من فشلك ! لذا فاسع أن تصقل نفسك، وأن ترفع من احترامك ونظرتك لذاتك فهي السبيل لنجاحك، ورافق من يقوي عزيمتك.
غير التكتيك المعتاد عندما تسير الامور عكس ما تريد!
العنوان: رد: حكاية نسر
أرسل بواسطة: hewy في 18:56 15/03/2010
شكرا على ردك الذي اثرى موضوعي

صحيح ما عقبت عليه فان اساس نجاح الانسان يكمن في الدرجة الاولى بنظرته الى نفسه فنحن من نصنع مستقبلنا الذي ممكن ان نشبهه بالكاس الذي يحتوي نصفه ماء فالمتفائل والايجابي يقول ويؤمن ان نصف الكاس ممتلئ اما المتشائم فيقول ان نصفه فارغ .
العنوان: رد: حكاية نسر
أرسل بواسطة: Black Angel في 11:41 06/01/2011
يسلموا