ankawa

الاخبار و الاحداث => أخبار شعبنا => الموضوع حرر بواسطة: عنكاوا دوت كوم في 22:28 02/01/2011

العنوان: مسيحييو البصرة يؤكدون على الأمن الذي تشهده المحافظة
أرسل بواسطة: عنكاوا دوت كوم في 22:28 02/01/2011
مسيحييو البصرة يؤكدون على الأمن الذي تشهده المحافظة 


عنكاوا كوم – البصرة – دريد فريد فرج
 
أكد عدد من مسيحي البصرة في حديثهم لموقع "عنكاوا كوم" على الظروف الامنية المستقرة التي يعيشونها بالمحافظة، موضحين انهم مع اندادهم في بغداد والموصل خاصة بعد الاحداث الاخيرة التي شهدتها عدد من العائلات المسيحية في بغداد.

وقالت م .ش التي طلبت عدم ذكر اسمها ان تفكيرها منصب حول أقاربها في بغداد وخوفها عليهم وطلبت منهم اللجوء إلى البصرة كون الظروف الأمنية مستقرة ولكن البطالة هي سبب المشاكل ليس للمسيحيين فقط بل والمسلمين ايضا.

وحول احتفالات الاعياد قال أدور أديب ان الكنائس شهدت إقبال كبير أيام الأعياد لكن الاحتفالات اقتصرت على  القداديس والصلوات فقط ولم تقام احتفالات خاصة بالمناسبة، تضامنا مع شهداء كنيسة سيدة النجاة ومراسيم عاشوراء.

وتمنى رجل دين مسيحي لم يشأ الافصاح عن اسمه من المسيحيين عدم مغادرتهم العراق والتوجه الى البصرة عند الضيق، للأمن والاستقرار اللذان تشهدهما والتعاطف الكبير من الإخوة المسلمين لكنه اوضح ان المشكلة تكمن في السكن والعمل بسبب نسبة البطالة المرتفعة التي تعانيها المحافظة.

وطلب رجل دين مسيحي أخر من  رئيس الوزراء بالإسراع في ارجاع الحياة إلى كنيسة سيدة النجاة وإعادتها بصورة أفضل من السابق وبأسرع وقت كونها أصبحت بعد الحادثة الإجرامية صرحا حضاريا تتوجه أليه أنظار العالم.

وعبر عدد من الشباب المسلم في المحافظة عن استعدادهم لان يكونوا دروع بشرية للمسيحيين، نظرا للعلاقات المتينة التي تربطهم معا منذ القدم.