ankawa

منتدى الهجرة واللجوء => الهجرة و واللاجئين => الموضوع حرر بواسطة: assaad2011 في 17:47 02/11/2012

العنوان: ولاية الينوي ومدنها معلومات عامة
أرسل بواسطة: assaad2011 في 17:47 02/11/2012
احببت  نقل  معلومات عن هذه الولاية  للاستفادة منها  بالنسبة للمتوجهين  الى مدن هذه الولاية
شكرا  للجميع  واتمنى سفركم القريب  ان شاء الله

معلومات عن ولاية إلينوي Illinois


تقرير واشنطن :
تقع ولاية إلينوي Illinois في شمال وسط الولايات المتحدة الأمريكية، ويعود اسم الولاية إلى قبائل الهنود الحمر الأصليين "إلينويك" "Illinweek" وهي كلمة هندية تعني "سكان".

تحتل الولاية المرتبة السادسة في أمريكا من حيث نسبة عدد السكان من أصل عربي، إذ يبلغ عددهم فيها 220 ألف نسمة حسب أرقام تقرير "المعهد الأمريكي العربي www.aai.org". في الوقت الذي يتوزع فيه العرب على 71 مقاطعة من مجموع 92 مقاطعة بالولاية، نجد أن 72% منهم يتركزون في مقاطعة كوك Cookو8% في مقاطعة دو بايج DuPage و 3% في مقاطعة لايك Lake، و2.8% في بيرياPeoria و2% في كان Kane.

تبلغ نسبة المسلمين في الولاية 8% من إجمالي السكان طبقا لتقرير مجلس المنظمات الإسلامية بمدينة شيكاغو الكبرى Council of Islamic Organizations of Greater Chicago (CIOGC).

ومن أهم معالم الولاية النصب التذكاري للرئيس الأمريكي السادس عشر أبراهم لينكونِ Abraham Lincoln. وتشتهر الولاية أيضا بكونها مسقط رأس الرئيس الأمريكي الأربعين الراحل رونالد ريغان Ronald Reagan... وتشتهر الولاية أيضا بكونها مسقط رأس أول محل ماكدونالد في العالم.

جغرافية الينوي :
يحد ولاية إلينوي شرقا ولاية إندياناIndiana ، وغربا ولاية مونتاناMontana وولاية إيداهو Idaho، وشمالا ولاية ويسكنسن Wisconsin، وجنوبا ولاية كينتاكي Kentucky. وتتكون الولاية من 102 مقاطعة، وتبلغ المساحة الكلية بها 57,914 كيلومتر مربع، وتحتل الولاية الرتبة الخامسة والعشرون بين الولايات المتحدة الأمريكية من حيث المساحة.

تحتوي إلينوى على انهار عديدة من أهمها نهر الميسيسيبيMississippi ونهر أهايو Ohio كما تحتوي على عدة بحيرات من أهمها بحيرة ميشيغانMichigan وبحيرة رند Rend، يتميز الطقس بولاية إلينوي بصيفه الحار وبشتائه الشديد البرودة وموسم سقوط الثلوج.

عاصمة الولاية هي مدينة سبرينغفيلد Springfield يبلغ عدد سكانها 113,586 وتعد مدينة شيكاغو Chicago أكبر مدن الولاية ويبلغ عدد سكانها 2,869,121. ومن المدن الأخرى الكبيرة أرورا Aurora وروك فورد Rock Ford ونبارفيل Naperville.

تاريخ إلينوي :
اكتشف الفرنسيان جاك ماركات ولويس جوليت ولاية إلينوي عام 1673. أحتل المستوطنون الأمريكيون الأوائل المناطق الجنوبية للولاية ثم انتشروا بسرعة كبيرة نحو الشمال طاردين منها قبائل الهنود الحمر أو سكانها الأصليين. وخلال حرب بلاك هوك عام 1832، استولى المستوطنون الأمريكيون على أخر أراضي الهنود الحمر في شمال ولاية إلينوي وأبادوهم إبادة كاملة. وخضعت الولاية في تاريخها الأول بعد وصول الأوربيين إلى الإمبراطورية الفرنسية واستمرت كذلك حتى عام 1763 الذي أصبحت فيه تحت السيادة البريطانية. غير انه وفي عام 1783، تخلت بريطانيا عن إلينوي لصالح الولايات المتحدة الأمريكية. وتأسست الولاية في فبراير (شباط) عام 1809 وأصبحت الولاية الحادية والعشرون من الولايات المتحدة الأمريكية.
تلقب ولاية إلينوي بـ"أراضي لينكولن" نسبة إلى الرئيس أبراهام لينكولن الذي أمضى معظم حياته السياسية فيها.
واحتلت مدينة شيكاغو موقعا استراتيجيا هاما بعد عام 1848 لاحتوائها على ميناء بحري وشبكة سكك حديدية هامة.

سكان إلينوي :
حسب إحصائيات عام 2003 يبلغ عدد سكان ولاية إلينوي 12,653.544 مليون نسمة، وبذلك تحتل الولاية الرتبة الخامسة بالنسبة للكثافة السكانية. ويشكل البيض من أصول أوربية غالبية عظمى تبلغ 73.5%، والأمريكيون الأفارقة 15.1%، والأسيويون 3.4%، والهنود الحمر 0.2 %، والأمريكيون اللاتينيون 1.9%، وآخرون من أصول جزر المحيط الهادي 0,1%، وبالإضافة إلى نسبة سكان من أجناس أخرى غير مذكورة في الإحصاء تقدر نسبتهم 5.8%، وآخرون يعتبرون أنفسهم متعددي الأجناس نسبة 1.9%. تبلغ نسبة المهاجرين في الولاية المولودين خارج الولايات المتحدة الأمريكية 12.3%. تقدر نسبة الكثافة السكانية 223.4 شخص في الميل المربع. وتبلغ نسبة من يملكون مساكنهم 67.3% من السكان. تبلغ نسبة السكان الذين يعيشون تحت خط الفقر 10,7 % وهذا بالمعايير الأمريكية. (أي دخل أقل من 9,827$ سنويا للفرد الواحد)

اقتصاد إلينوي :
يبلغ إجمالي الناتج القومي لولاية إلينوي 475,54 مليار دولار عام 2004، ويبلغ متوسط الدخل الفردي السنوي 33,690 دولار، ووصلت نسبة البطالة إلى 6,7%، يمثل قطاع الصناعة نسبة 14,4%من إجمالي الناتج العام، وقطاع الخدمات 22,8%، والقطاع الحكومي 15%. تتمتع ولاية إلينوي باقتصاد ضخم ومتنوع، وتحتل المرتبة الثانية بعد ولاية إيووا Iowa في إنتاج الحبوب وتصدير فول الصويا. وتحتوي على احتياطي ضخم للمواد المعدنية وتتركز معضمها في مدينة كايرو Cairo في منطقة تعرف باسم ليتل إيجبت أو "مصر الصغيرة" Little Egypt.

وتعد مدينة شيكاغو المدينة الأولى في العالم من حيث تجارة المواد الخام الزراعية والمعدنية. تحتوي كذلك على شبكات حديدية سلكية ضخمة وعلى ميناء بحري دولي يعتبر نقطة عبور الكثير من السفن حول العالم. تعتبرالمدينة كذلك من المدن التي تحتوي علي أكبر مطار في الولاية. وهي تعد مركز توزيع الاتصالات. وتعد مدن شيكاغو وسبرينغفيلد وروكفورد من أهم المدن الصناعية للولاية.

يوجد بولاية إلينوي ثلاثة وأربعون شركة من أكبر خمسمائة شركة في العالم ومن بينها شركة بوينغ Bowing، موتورولا Motorola، وسيرس روباك Sears Roebuck، وإنشورنس ستايت فارم State Farm Insurance، ووالغرين Walgreen، وماك دونالد Mc Donald وستايت فارم ،... الخ.

جامعات إلينوي :
تعتبر جامعة ولاية إلينويIllinois State University أول جامعة حكومية تأسست في ولاية إلينوي عام 1857 وهي تعتبر من أبرز الجامعات بالينوى. ولعب جاس فال وأبراهام لينكولن دورا هاما في تاسيسها وتموينها ماليا وتخصصت منذ ذلك الحين في إعداد المعلمين للاستفادة بهم في بقية أنحاء الولاية. ويبلغ عدد الطلبة الذين يدرسون فيها نحو عشرين ألف طالب ولديها 47 برنامج للدراسات العليا.

توجد أيضا بالولاية، جامعة شيكاغو University of Chicago التي أسسها أمركن بابتيست إدوكيشن سوسايتيAmerican Baptist Education society وجون روكفيلار John Rockfeller عام 1890. وهي جامعة خاصة يبلغ عدد الطلبة الذين يدرسون فيها 13,400 طالب. وتعتبر الجامعة من الجامعات الرائدة في شتى ميادين الآداب والعلوم والبحوث، وفاز 70 أستاذا من أساتذتها على جائزة نوبل في مجالات مختلفة.

علاوة على الجامعات السابق ذكرها، يوجد كذلك بولاية إلينوى جامعة نورث واسترن Northwestern University التي تأسست عام 1851 ويبلغ عدد الطلبة الذين يدرسون فيها 15,800 طالب، وهي أيضا إحدى الجامعات الرائدة في ميدان البحوث العلمية في الولايات المتحدة الأمريكية.

العنوان: رد: ولاية الينوي ومدنها معلومات عامة
أرسل بواسطة: أبو كرم البغدادي في 20:48 02/11/2012
للعراقيين المهتمين بولاية الينوي هاي باختصار قائمة ببعض المدن المهمة (من الأرخص للأغلى)

1   Moline
2   Springfield
3   Rockford
5   Peoria
4    Belleville
6   O Fallon
7   Edwardsville
8   Bloomington
9   Waukegan
10    Joliet
11   North Chicago
12   Aurora
13    Elgin
14   Cicero
15   Yorkville
16   chigago
17   Naperville


ملاحظة المدن بالاحمر تكون اجور العمل بيها عالية
العنوان: رد: ولاية الينوي ومدنها معلومات عامة
أرسل بواسطة: الشبح12 في 20:57 02/11/2012
شكرا عالموضوع زين ابو كرم البغدادي الله يخليك عندك معلومة عن مدينة ويتون wheaton illinois وشكرا الك
العنوان: رد: ولاية الينوي ومدنها معلومات عامة
أرسل بواسطة: مس لارا في 21:15 02/11/2012
شكرا  لصاحب الموضوع . معلومات مفيدة .
العنوان: رد: ولاية الينوي ومدنها معلومات عامة
أرسل بواسطة: assaad2011 في 22:51 02/11/2012
شكرا اخوان على ردودكم الطيبة
وشكر خاص الى السيد ابو كرم البغدادي  على اضافة هذه المعلومات القيمة
واتمنى كل  عضو لديه معلومات  يحاول ينشرها لغرض الاستفادة 
العنوان: رد: ولاية الينوي ومدنها معلومات عامة
أرسل بواسطة: assaad2011 في 22:58 02/11/2012
حبيت اضيف هذه المعومات عن مدينة شيكاغو  لعلها تفيد ان شاء الله

تعتبر شيكاغو ثالث أكبر مدينة في الولايات المتحدة الامريكية سكاناً بعد نيويورك ولوس انجلوس

وتقع مدينة شيكاغو في ولاية الينوي

عدد سكانها ما يقارب 8,5 مليون نسمة، تشتهر شيكاغو بأنها أحد أكبر مدن العالم وإن لم نكن أكبرها أحتضانا لجميع جنسيات العالم. يشكل السود أغلبية فيها حيث يمثلون 34% ثم يأتي البيض 32%.


إسم " شيكاغو" اتخد بالفرنسية من السكان الاصليين ، أصل الكلمة شيكاوكا shikaawka)، اي " الكراث البري" .

في البداية كان ينطبق على النهر، ولكن في وقت لاحق جاء للدلالة على ما هو حاليا موقع المدينة.

صيف شيكاغو : عادة ما يكون معتدلا والرطوبة العالية ويعتبر الصيف في شيكاغو عرضة لعواصف رعدية وأمطار، وصيف شيكاغو هو في الواقع أشد المواسم مطرا.

شتاء شيكاغو : يعتبر متغير ومتقلب، ولكن يعتبر الشتاء معتدلا. متوسط سقوط الثلوج .

في شيكاغو تتواجد اثنين من المطارات الدولية الرئيسية ، المطار الدولي ميدواي وهو مطار داخلي وهذا المطار انطلقت منه الطائرة التي كانت تحمل القنبلة النووية التي فجرت في هيروشيما
و مطار أوهير الدولي الثانية الأكثر ازدحاما في العالم من حيث عدد الركاب).
وَ شبكة مترو الانفاق Chicago 'L') تستعمل بشكل كبير. .

وشكرا لكم  طبعا المعلومات منقولة من احد المنتديات
العنوان: رد: ولاية الينوي ومدنها معلومات عامة
أرسل بواسطة: assaad2011 في 23:02 02/11/2012
هذه المعلومات ايضا  منقولة من احد المنتديات العربية  لعل فيها فائدة  للجميع
اتمنى لكم السفر العاجل 
الموقع: في الشمال الشرقي لولاية ايلينويز في الطرف الجنوبي الغربي لبحيرة متشيجان.

الكنية:يطلق على المدينة كذلك أسماء مثل: مدينة الرياح، المدينة الثانية، تحفة المروج، مدينة "سأفعل"، و كذلك مدينة في منتزه.

الجنسيات/ مزيج الاديان: 57%من القوقازيين، 19% من اللاتينيين، 18 % من السود، 5% من الآسيويين، 1% من الأجناس الأخرى.

الكهرباء: 110 فولت، 60 هرتز، و الاستخدام الشائع هو قابس كهربائية بدبوسين. يتم تدوال الأعمال عادة ما بين الساعة 10 صباحا و 6 مساءا أما الأسواق المحلية فهي تفتح حتى التاسعة مساءا و تتوقف المطاعم عن خدمة و استقبال الزبائن عند الساعة العاشرة مساءا.

أول ناطحة سحاب وجدت هناك.

نمط الحكم : يتم اختيار المحافظ كل أربعة أعوام 

عدد السكان: يبلغ عدد السكان: 9.6 مليون (2.8 مليون في المدينة)

التوزيع السكاني: ثمة 12،750 شخض لكل متر مربع

معدل الدخل لكل فرد: 38,49 $

الصناعات الرئيسة: خدمات الأعمال التجارية، صناعة الطيران، معالج المواد الغذائية، الالكترونيات، التأمين، صناعة الحديد، الأعمال الصناعية، تعبئة اللحوم، تجارة بيع التجزئة، الشحن، صناعة الفولاذ و التجارة بها. 

رمز الاتصال:
 للاتصال من خارج الدولة 001 (أمريكا)
312 مدينة تشيكاغو متضمنة التحويلة في جهة الشمال و كذلك و المناطق الرئيسة
773 للاتصال بحدود الدولة و خاصة المناطق المركزية
847/224 الضواحي الشمالية و الشمالية الغربية
630/331 الضواحي الغربية
708 محاذاة الضواحي الغربية و الجنوبية
815/779 للضواحي في أقصى الشمال الغربي و الجنوب الغربي: جولبت، جيكلب، روكفورد
219 انديانا الشمال غربية
574 الشمال المتوسط لمنطقة انديانا
262 جنوب شرق واشنطن، و المناطق المحيطة لمدينة ميلاواكي
ملاحظة: - يجب الضغط على 1 متبوعا بعلامة المربع # لإجراء جميع المكالمات الهاتفية و حتى لو كان الرقم الهاتفي يقع ضمن نفس نطاق الرمز.

ارقام الطوارئ: 911
اللغة: الانجليزية
التوقيت: جرينش -6 (يتم تقديم خمس دقائق بتوقيت جرينش من الأحد الثاني من مارس حتى الأحد الأول من نوفمبر)

متوسط درجة الحرارة في شهر يناير: - 21 درجة فهرنهايت (-6 درجة سيليزية)
متوسط درجة الحرارة في شهر يوليو :73 درجة فهرنهايت (23 درجة سيليزية).
المعدل السنوي للأمطار: - 36 إنش . 9  سنتيميتر.
العملة: - الدولار الأمريكي، الكود USD و الرمز $

العنوان: رد: ولاية الينوي ومدنها معلومات عامة
أرسل بواسطة: abn_albld في 08:40 03/11/2012
نشكرك لاغنائنا بالمعلومات عن شيكاغو
ابن البلد
العنوان: رد: ولاية الينوي ومدنها معلومات عامة
أرسل بواسطة: ابوفهد في 11:16 03/11/2012
السلام عليكم
عاشت الايادي.... معلوات جدا قيمه

ممكن معلوات عنمدينة Moline

شكرا ابو فهد