ankawa

الحوار والراي الحر => المنبر الحر => الموضوع حرر بواسطة: عبدالاحـد قلو في 20:47 20/06/2013

العنوان: انها بالخطوة الصحيحة لتأجيل انتخاب الزوعوي رعد كجه جي لرئاسة الوقف
أرسل بواسطة: عبدالاحـد قلو في 20:47 20/06/2013
انها بالخطوة الصحيحة لتأجيل انتخاب الزوعوي رعد كجه جي لرئاسة الوقف

   في الوقت الذي كنت ُمعدّا لكتابة مقالة حول رئاسة الوقف المسيحي الذي اصبح مسيّسا من قبل رئيسه الحالي بالوكالةُ، وذلك بعد ان قرأت عن الندوة التي اقامها السيد يونادم كنا سكرتير زوعا في السويد مؤخرا. وبعد ان اثار انتباهي لأحد الاسئلة المطروحة لجنابه، حول ميزانية الوقف المسيحي. وذلك رغبة منهم لمعرفة حجم الاموال التي يكتنزها صاحبنا قائد الحركة وبالتنسيق مع ما يسمى برئيس الوقف الزوعوي عفوا المسيحي والديانات الاقليات الاخرى. ولكن استوقفني لا بل اسعدني قراءة خبر تأجيل التصويت على تعيين المدعو رعد كججي رئيسا للوقف وذلك بعد ان ادعى النائب الايزيدي عن التحالف الكردستاني شريف سليمان والذي اكد في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} ان" ترشيح رئيس الوقف المسيحي الايزيدي الصابئي رعد كججي لمنصب وزير ، غير دستوري وسنطعن به ، وان هناك خرقا دستوريا واضحا في مسالة ترشيح رئيس الوقف المسيحي الايزيدي الصابئي لمنصب وزير،
واضاف ايضا بان " القانون الذي اقر في مجلس النواب يمثل ارادة الشعب ، وهذا الشخص المرشح لم يرشح من قبل الاديان الثلاثة بل داخل الغرف المظلمة وتحت الطاولة ولا يجوز ترشيحه حسب القانون الجديد ".انتهى

كلنا يعرف كيفية ترشحه وعلى الطريقة الكنّاوية!

  وهي الحقيقة بحالها، وفعلا فقد رشح المدعو رعد كججي داخل الغرف المظلمة وهل نسينا نحن المسيحيين وبالاخص الكلدان بالمسرحية الهزلية التي كان بطلها يونادم كنا في توفيقه بتبديل رئيس الوقف المسيحي السابق السيد رعد عمانوئيل والحاصل على الموافقات المطلوبة بآخر من طينة السيد يونادم زوعويا وما ترتب من ذلك بالتحكم بمقدرات الوقف المسيحي ماليا ووظائفيا حيث الموجودين من المسيحين في الوقف مختومين بختم الحركة لضمان السيطرة على الوقف.
 وبالمناسبة فقد استذكرنا بالبيان التاريخي والذي صدر من البطريركية الكلدانية، والموضوع حاليا بطي الكتمان وحتى اختفى من موقع البطريركية الالكتروني. بعد ان كان موجودا ومنذ تاريخ صدوره في 15/ 1/ 2012م ولغاية مطلع الشهر الثاني من هذه السنة. ويتضح بأنه اصبح اكسباير وذلك لأن مطاليبه لا تتوافق والرئاسة البطريركية الحالية، بالنظر للخدمات الوقّادة التي يقوم بها رئيس الوقف الزوعوي من توفير الاحتياجات المطلوبة للبطريركية بعد توفير السيارات لنقل الغبطة والضيوف ومتابعة المصاريف المترتبة ومنذ تنصيب الغبطة ولغاية ايام السينهودس والتي تكفل بها الرئيس النزيه للوقف وذلك محاولا جاهدا بأن تغض البطريركية عن البيان السابق ولعدم اثارته ثانية وانما طمسه والى غير رجعة. ولكن لا يمكن حجب الشمس بغربال، بعد ان انكشفت اللعبة ثانية ولكن هذه المرّة من الغرباء وحسب ما جاء في قرار التأجيل المذكور في الرابط ادناه، وهو بمثابة بيان ثان مدعوم لبيان البطريركية الكلدانية السابق، وذلك لأنه ما بُني على باطل يبقى باطلا.  

ويسألون السيد كنا عن ميزانية الوقف!

  وعليه فليس بالغرابة ان يسأل انصار السيد رئيس الحركة الزوعوية عن ميزانية الوقف المسيحي في ندوته التي اقيمت في السويد؟ وبمعنى ماهية المحاصيل المترتبة من عملية السيطرة على الوقف؟ وهل انحصرت ضمن نطاق العائلة المختارة؟
وهنا يدخل الشك ، ولما يسألون السيد كنّا عن ميزانية الوقف والذي ليس له علاقة بطبيعة عمل الوقف، والذي يعود الى رئاسات الاديان للاقليات وعلى رأسهم الدين المسيحي ذي الاغلبية. وهل يونادم كنا بقائد ديني او ببطريرك من نوع اخر، أُكتشف لفترة ليحوّش على امكانيات الوقف ذات التوجه الديني؟
 ونحن نسأل ايضا ، فهل من المعقول ان يكون الوقف المسيحي مسيّس وهو بصرح ديني بحت،  وألا يخالف هذا وتوجهات البطريركية الحالية لمنع استغلال هذا الصرح سياسيا ؟
 ولكن المطالبة بحقوق الكلدان المهمشة فذلك بموقف سياسي لا شأن للبطريركية فيه، والتي كانت نتيجتها بعدم دخول اي حزب كلداني اصيل في الأنتخابات  المحلية واقليم كردستان وربما ايضا الانتخابات البرلمانية المركزية المقبلة؟ ان لم يتوفر المال المطلوب من التخصيصات  لما يناله الاخرين، والمستغل من الجهات الاخرى المعادين لشأننا الكلداني، لتحقيق مآربهم  من المال الممنوح ومن ما تجنيه اياديهم من الوقف المسيحي للمارقين الذين يظهرون انفسهم بالحملان الوديعة، ولكنهم حاملين بأنياب ذئاب خاطفة ليس الاّ . ونحن بأنتظار البديل المناسب لرئاسة الوقف والنزيه والخالي من اية انتماءات سياسية تذكر ان توافقت الاديان الموجودة في الوقف بأختياره وشكرا.

                                                               عبدالاحد قلو

رابط لخبر تاجيل انتخاب رئيس الوقف المسيحي والاديان الاخرى
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,672906.msg6035021.html#msg6035021

رابط لبيان البطريركية الكلدانية لمن يريد استذكاره وعسى الذكرى تنفع:
http://www.kaldaya.net/2012/News/01/Jan15_A3_StaefromChaldeanPat.html
العنوان: رد: انها بالخطوة الصحيحة بتاجيل انتخاب الزوعوي رعد كجه جي لرئاسة الوقف
أرسل بواسطة: wesammomika في 21:21 20/06/2013
اخي عبد الاحد قلو المحترم

قرار جميل وصائب يتخذه برلمان العراق ومنها التحالف الكردستاني بعد الاعتراض بشدة على السيد رعد كججي لشغل هذا المنصب،،ونشد على ايادي المعترضين على السيد رعد لانه لم يفعل شيء يذكر خلال الفترة الماضية منذ استلامه المهام في هذا المنصب وليس فقط التحالف معترض عليه وانما شعبنا السرياني المسيحي وكذلك الشعب الكلداني ايضا ،،كونه لم يتم اختياره لهذا المنصب برضى جميع الاطراف المسيحية وكذلك الاخوة الايزيدية اعترضوا عليه واذا حدث الامر الخطير وتم فرضه لهذا المنصب فانها سابقة خطيرة في تاريخ الحرية والديمقراطية في العراق .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
العنوان: رد: انها بالخطوة الصحيحة لتأجيل انتخاب الزوعوي رعد كجه جي لرئاسة الوقف
أرسل بواسطة: زيد ميشو في 03:58 21/06/2013
لماذا فقط النائب الإيزيدي شريف سليمان من قدّم أعتراضه؟
أين البقية؟
شكراً أخي عبد قلو على هذه الإشارة ...متمنياً ان ينتبه الجميع لهذا الإحتيال والنصب والكذب الكنّاوي الزوعةوي
العنوان: رد: انها بالخطوة الصحيحة لتأجيل انتخاب الزوعوي رعد كجه جي لرئاسة الوقف
أرسل بواسطة: Tony De baz في 13:50 21/06/2013
الناشط المذهبي عبد قلو :
ديوان الوقف المسيحي والديانات الاخرى مؤسسة حكومية قبل كل شي , وهي خاضعة لتفتيش ديوان الرقابة المالية , حالها حال اية موسسة حكومية اخرى مهمتها الاساسية توجيه ورعاية الدعم الحكومي لدور العبادة للاديان المشار اليها اعلاه , وليس دكان اومحل تجاري ليتمكن من هب ودب التلاعب بميزانيته  
العنوان: رد: انها بالخطوة الصحيحة لتأجيل انتخاب الزوعوي رعد كجه جي لرئاسة الوقف
أرسل بواسطة: عبدالاحـد قلو في 14:29 21/06/2013
السيد توني الزوعوي

ولماذا يسألون انصار عمك في السويد عن ميزانية الوقف المسيحي وما دخله في الموضوع ؟






الناشط القومي الكلداني
   عبدالاحد قلو
العنوان: رد: انها بالخطوة الصحيحة لتأجيل انتخاب الزوعوي رعد كجه جي لرئاسة الوقف
أرسل بواسطة: Tony De baz في 15:03 21/06/2013
السيد عبدالاحد قلو :
بدا" اتشرف بلقب الزوعاوي اما عن اللذين سالوا السيد كنا في ندوة السويد عن ميزانية الوقف فاليس بالضرورة ان يكونوا من انصار الحركة الديمقراطية الاشورية فالندوة كانت مفتوحة وحضرها الكثير ومن كل المشارب والتوجهات الفكرية , والسؤال الذي اثرته في مقالك عادي وطبيعي , يريد الناس ان يعرفوا مقدار الميزانية التي خصصتها الحكومة لوقفنا المسيحي اسوة باللاوقاف الاخرى مع الاخذ بنظر الاعتبار حجم مكوننا المسيحي , وهو اي (عمي) كما وصفته بصفته برلمانيا" وممثل شعبنا المسيحي بكل مسمياته فمن الطبيعي ان يسأل هكذا سؤال فأكيد لديه الكثير من المعلومات حول الموضوع , وعلينا ان لاننسى ان من اوجد الوقف او بمعنى ادق سعى في ايجاده وساهم في التشريع له اسوة" بالمكونات الكبيرة هو السيد كنا , قبل ان يعرف الكثير ماهو الوقف وماهيته واثره الايجابي على واقعنا المسيحي في العراق وبضمنهم رجال ديننا الاجلاء , فرجاءا" لا تقفز على الحقائق .. اما عن قولك انك ناشط قومي كلداني فممارساتك على ارض الواقع لا تدل على ذلك فالناشط القومي لا يتدخل في الجزئيات التي تخص الكنسية ولا احد سواها , الناشط القومي يعنى بأبراز الارث الحضاري المشرف لامته ويحافظ جاهدا على لغته وتراثة وهذا يكون جل اهتماته لا ان يتفرغ للمهاترات التي لا طائل منها ومحاربة ابناء جلدته المختلفين عنه مذهبيا"

            توني البازي
            
العنوان: رد: انها بالخطوة الصحيحة لتأجيل انتخاب الزوعوي رعد كجه جي لرئاسة الوقف
أرسل بواسطة: عبدالاحـد قلو في 16:06 21/06/2013
 السيد توني البازي
ان الناشط ولأي جهة كان، فهو الذي يبحث عن شؤون شعبه في كل المجالات التي تتعلق بالامور الاجتماعية والثقافية والسياسية والمالية والدينية والتراثية والقومية، المهم يدافع عن مكون ما، ضع هذه المعلومة في بالك مستقبلا ولا كما تريدها حضرتك. ولو تتمعن جيدا في مقالتي سوف تعرف لماذا اصبحنا بناشطين كلدان وبعد ان حوربنا ومن هم من ابناء جلدتي من المذهب الاخر بالذات، وهنا تكمن الطامة الكبرى ياأخونا الزوعوي، وليس العكس صحيحا وكما قلت يا سيد توني، ان كان ذلك بأسمك صحيحا وشكرا




عبدالاحد قلو
العنوان: رد: انها بالخطوة الصحيحة لتأجيل انتخاب الزوعوي رعد كجه جي لرئاسة الوقف
أرسل بواسطة: soraita في 16:15 21/06/2013
الي الاخوه اامتحاورين
هنا ظهر الن اخته يوناذم مرة اخرى يعني تجدهم وين ماكو فلوس وهذا تعقيب من راسة ديوان بلهذا الخصوص ولكم الاقتباس والرابط
(وقالت المصادر التي رفضت الإفصاح عن هويتها لـ "عنكاوا كوم" إن "مشاريع كبيرة لبناء ثلاث كنائس في بغداد وقضاء قرقوش/ الحمدانية، احتكرت لحساب شركة المانجرو للمقاولات والتي يملكها ابن اخت النائب يونادم كنا.
 
وأضافت المصادر إن القيمة الإجمالية للمشاريع التي رست لهذه الشركة تصل إلى مبالغ طائلة تقدر بملايين الدولارات.
 
ومن اجل الحصول على معلومات ادق والتقرب الى الحقيقة فقد اتصل الموقع بمدير عام الاوقاف المسيحية و اليزيدية و الصابئة المندائيين، رعد كجه جي الذي اكد على صحة المعلومات مشيرا الى ان  مشاريع الاوقاف كلها تناط للمقاولين عن طريق المناقصة واضاف "نقوم بنشر إعلانات في الصحافة الرسمية ويقوم المقاولين بالتقديم على المناقصة. ولدينا هذه السنة بحدود 30 إحالة ولم نعطي أي مقاولة لشخص بشكل مباشر وإنما كلها تمت عن طريق مناقصة مفتوحة".
 
وزاد "أجرينا هذه السنة 30 مناقصة على مشاريع مختلفة وبالفعل صفت 3 مشاريع للمدعو صليوا صاحب شركة المانجرو وهو ابن أخت النائب (كنا) ولكن صفت له عن طريق القانون وبعد تنافسه مع مقاولين آخرين على المشاريع الثلاثة، وأدعو كل من لديه شكوى أو اعتراض أن يقدمها إلى الجهات المختصة".
 
وحول سؤال ان كان اعطاء ثلاثة مشاريع ضخمة لشركة واحدة  صحيح قانونياً  وان لايؤدي ذلك الى التاخير في التنفيذ قال رعد كجه جي لموقعنا  "بالحقيقة نحن لا نستطيع أن نستبعد أي شركة أو مقاول، لأن القانون يقول من يقدم أقل التكاليف هو من يفوز بالمناقصة. وأؤكد لكم أن هذه الشركة ليست الوحيدة التي حصلت على 3 مشاريع بل هناك شركات أخرى وعائدة لأبناء شعبنا حصلت على 3 أو 4 مشاريع. نحن لا نجامل ولا نمنع أي أحد، فإذا كانت الشركة أو المقاول مستوفي للضوابط والتعليمات المتبعة وتم منعه من المناقصة فمن حقه أن يقيم دعوى قضائية ضدنا".
 
وأضاف "بالنسبة لقانونية المسألة، فهي قانونية 100 بالمئة. وعلى سبيل المثال في إحدى المناقصات قدم  (صليوا صاحب شركة المانجرو ) مبلغاً يقل عن منافسيه بمقدار مليار دينار، فهل تتوقع مني أن أعطي المقاولة لمنافسه؟؟ وأنا ثانية أدعو كل من لديه شكوى أو اعتراض أن يقدمها إلى النزاهة أو القضاء".

 ما يجدر ذكره انه كان هنالك صراع على منصب مدير الوقف المسيحي والديانات الاخرى بين الحركة الديمقراطية الاشورية التي رشحت المدير الحالي رعد كجةجي والكنيسة الكلدانية التي التي كانت ترغب في استمرار رعد عمانوئيل الشماع الذي كان حينها مديرا للاوقاف.
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,640219.0.html

يعني ماكو دخان بلا نار
العنوان: رد: انها بالخطوة الصحيحة لتأجيل انتخاب الزوعوي رعد كجه جي لرئاسة الوقف
أرسل بواسطة: عبدالاحـد قلو في 21:31 21/06/2013
الاخت سوريتا.. مع التحية
انك تضعين الدواء على الجرح، النقاط على الحروف، وانا بصراحة كنت محتاج لهذه الاضافة ليكتمل طرحنا للموضوع مع تقديري




العنوان: رد: انها بالخطوة الصحيحة لتأجيل انتخاب الزوعوي رعد كجه جي لرئاسة الوقف
أرسل بواسطة: sargon83 في 21:53 21/06/2013
عبد قلو المذهبي كم يوجد من الحقد في قلبك ؟ بحيث نسيت أن لم يصوت البرلمان على رعد كجه جي يمكن أن يكون هذا المنصب من الأخوة الأزديين أو الأخوة الصابئة. يا مذهبي يا قلو سيد رعد كجه جي هو أخ لك حتى وأن هو من الحركة (زوعا) ولكن التحالف الكردستاني هو عدو لشعبك. يا أخي قلو لا أحب صدقني أن ارد عليك لأنك بعمر أبي لكن لقد وصلت قناعتي إلى أنك مريض نفسي . يا سيد قلو الحركة لها مشروع قومي ليست من صنع فاضل ميراني رئيس الحزب الديمقراطي الكلداني الحزب الذي تتفاخرون به . يا سيد قلو أني أنتظر الانتخابات القادمة لكي تعرف مرة أخرة ان الحقد على زوعا والكتابة ضد زوعا والتآمر على زوعا لا يجلب أعضاء في البرلمان العراقي، زوعا هي إرادة شعب صدقني أن من يأتي بدل السيد يونادم كنا على رأس الهرم في زوعا سوف يكون صاحب نفس المبدء ونفس الفكر والنهج . يا أخ قلو المذهبي الحاقد فقط أريد أن أستحلفك من لديه اكثر من الحقد على المذهب الكلداني زوعا ام الأكراد الذين تمدحون بهم ليل نهار؟ فقط أريد أن أقرأ شئ من كتاباتك ضد الأكراد لا يوجد، المناضل الشيوعي القومي الكلداني رئيس الكتاب العالمي السيد حبيب لم يجد مناضل كلداني لكي يألف كتاب عنه ما الذي فعله؟ ألف كتاب عن حياة ملامصطفى البرزاني وقد أخذ دكتوراه من وراء البرزانين هذا رمز من رموزك يا سيد قلو ، لان القوش يمت مثواثي لا يوجد فيها رموز كي يكتب رمزك حبيب عن الأكراد ؟ أهكذا هي الامتانيوثا في مفهومك يا سيد قلو؟ والله الحقد هو مرض صدقني. الأخ زيد يكتب بحقد غير طبيعي على زوعا لكن يوم من الأيام لقد أعترف بنفسه أنه لا يجيد للغة الأم وأنه يتكلم العربي ومن الطبيعي يتكلم العربي مع أبنائه داخل البيت هذه هي رموز المذهبين الكلدان يا رابي قلو؟ والله يا سيد قلو أم كاتب هذا الرد المتواضع أنها من المذهب الكلداني ولقد ربتنا على حب اللغة الاشورية والقومية الاشورية والعلم الاشوري. النقد ليس معنه الحقد يجب ان تفرق بين الحقد والنقد انت حاقد على زوعا بشكل غير طبيعي . ولكن لا حياة لمن تنادي. شوخا و روم راما قى سهدت اومتان كباري
العنوان: رد: انها بالخطوة الصحيحة لتأجيل انتخاب الزوعوي رعد كجه جي لرئاسة الوقف
أرسل بواسطة: Noel Riskallah في 23:27 21/06/2013
الي السيد قلو
لمعلوماتي انك منحدر من بلدة منكيش العزيزة, فما بالك تستأسد على ابناء جلدتك .
كان الاجدر بك ان تحرر بلدتك منكيش العزيزة من سطوة التكريد لقد اصبح نسبة الاكراد في منكيش 60% , وعدد غير قليل من الجوامع.
كفاك شتما وحقدا على ابناء شعبنا , لم يسلم منكم حتى غبطة البطريرك مار لويس ساكو الجزيل الاحترام عدة مرات تطاولتوا انت ورفاق دربك على غبطته.
والسيد المغوار الاخر  الذي يستنكف من التكلم وحتى سماع اللغة الكلدانية كما يحلو لله ان يسميها, في الوطن الام كنتم تطلقون علينا (اهل بغة)
وتنعتوننا بالفليحي, كفاكم حقدا على ابناء شعبنا اتحداكم ان تكتبوا ضد الذين يقتلوننا ويهجروننا والذين دنسوا مقدساتنا وتجاوزوا على اراضينا وقرانا.
والسيد الاخر الذي كان يرتدي الزيتوني ويفتخر بعروبته ويوشي ويسوق ابناء جلدته الى الي جبهات القتال ليكونوا حطبا لحرب افتعلها سيدهم لاارضاء نزواته المرضية, كفاكم تستأسدون علينا وارانب علي من يقتلنا ويهجرنا ويغتصب قرانا واراضينا.
سئمنا من قرفكم وكتاباتكم وشتائمكم وحقدكم والله يكون في عون ابناء شعبنا
العنوان: رد: انها بالخطوة الصحيحة لتأجيل انتخاب الزوعوي رعد كجه جي لرئاسة الوقف
أرسل بواسطة: قشو ابراهيم نيروا في 23:41 21/06/2013
            ܞ  
ܚܵܥܵܐ ܓܵܢܵܘܟܘܢ ܡܥܵܩܪܵܐ ܣܵܪܓܘܢ 83 ܚܵܒܥܒܵܐ ܩܵܐ ܕܐܵܗܵܐܓܘܘܵܒܘܟ ܪܵܒܵܐ ܒܕܘܟܬܹܐ ܩܵܐ ܕܵܪܩܘܒܠܵܥܹܐ ܘܐܵܢܵܥܹܐ ܕܙܵܘܥܵܐ ܕܥܡܘܩܪܵܛܵܥܵܐ ܐܵܫܘܪܵܥܵܐ ܀ ܣܵܪܓܘܢ ܥܵܩܥܪܐ ܐܘܦ ܐܵܢܵܐ ܐܹܡܐܵܐ ܓܵܘ ܐܹܡܐܵܐ ܐܥܘܹܢ ܡܢܘܟ ܩܵܐ ܐܵܗܵܐ ܓܘܘܵܒܘܟ ܪܵܒܵܐ ܒܕܘܟܬܹܐ ܩܵܐ ܟܠ ܐܥܠܹܗ ܓܵܒܪܵܐ ܘܕܪܩܘܒܠ ܕܙܵܘܥܵܐ ܀ ܗܕܟܵܐ ܡܥܕܵܐܢ ܒܵܓܕܵܕ ܐܵܪܫܟܵܥܬܵܐ ܐܥܠܵܗ ܡܵܩܒܘܚܹܐ ܘܒܩܪܵܥܵܐ ܦܠܚܵܢܵܐ ܬܵܡܹܐܠܹܗ ܠܹܐܠܹܐ ܓܵܘ ܐܵܬܪܵܘܵܬܹܐ ܕܓܵܠܘܬܵܐ ܟܬܵܒܵܐ ܓܵܘ ܪܵܢܘܥܹܐ ܘܫܵܘܦܵܐ ܥܵܩܥܪܵܐ ܕܥܵܢܟܵܒܵܐ ܀ ܡܥܵܩܪܵܐ ܣܵܪܓܘܢ ܐܵܠܵܗܵܐ ܢܵܛܹܪܘܟ ܘܡܒܵܪܹܟ ܠܘܟ ܀ ܘܗܵܕܟܵܐ ܚܵܥܵܐ ܚܕܥܘܬܵܐ ܕܐܘܡܬܵܐ ܐܵܫܘܪܵܥܬܵܐ ܘܚܵܥܹܐ ܘܚܵܥܹܐ ܘܚܵܥܹܐ ܪܵܒܥ وسيدي ܙܵܘܥܐ ܕܥܡܘܩܪܵܛܵܥܹܐ ܐܵܫܘܪܵܥܵܐ ܕܐܥܬܠܥ ܗܵܥܡܵܢܘܬܵܐ ܒܦܵܩܘܕܘܬܵܐ ܕܙܘܥܵܐ ܡܢ ܫܹܢܬܵܐ ܕ1983 ܘܐܥܬܠܥ ܐܥܩܵܪܵܐ ܩܵܐ ܕܘܪܵܪܵܐ ܡܙܵܥܢܵܐ ܕܙܵܘܥܵܐ ܘܕܟܠܵܥܗ ܩܪܵܒܬܵܢܹܐ ܕ ܙ. ܕ. ܐ ܐܵܡܥܢ ܀ قشو إبراهيم نيروا من سان دياكو؟
العنوان: رد: انها بالخطوة الصحيحة لتأجيل انتخاب الزوعوي رعد كجه جي لرئاسة الوقف
أرسل بواسطة: hanaalsawa في 23:57 21/06/2013
انا قلتها سابقا واقولها الان
قلو البارحة بدا يكتب يعني قبل سنة او اكثر وما يعرف ((عوع من البوع)) هذا مثل القوشي
يا اخوان عوفو يكتب لانه يفرح من يكتب اسمه بالانترنيت
شايب وكاعد بالبيت شيسوي غير يكتب؟؟؟حتى الصلاة نساها؟؟روح صلي واتقي ربك عمي قلو

اني احبك بس جوز من مقالاتك التي لاتزيد ولاتنقص
قال ناشط كلداني قال؟؟؟هاي بالمصري
العنوان: رد: انها بالخطوة الصحيحة لتأجيل انتخاب الزوعوي رعد كجه جي لرئاسة الوقف
أرسل بواسطة: عبدالاحـد قلو في 00:52 22/06/2013

ما بني على باطل يبقى باطلا ،

وهذا الرابط يوضح الحقيقة وشكرا


http://www.kaldaya.net/2012/News/01/Jan15_A3_StaefromChaldeanPat.html
العنوان: رد: انها بالخطوة الصحيحة لتأجيل انتخاب الزوعوي رعد كجه جي لرئاسة الوقف
أرسل بواسطة: sam al barwary في 02:58 22/06/2013
استاذ Noel Riskallah
مهما تكلمت ومهما شرحت فان البعض المتطرفين امثال قلو لا يهمهم شعبنا لان افكارهم واجسامهم ملوثة بالعنصرية والتعصب وهم عميان لا يفتشون عن الحقيقة وانما يبتكرونها ويغيرونها لان ادمغتهم لا تتحمل فوق المستوى وانها ثابتة عند درجة محددة وثابتة واتحدى قلو والمتطرفين معه اذا استطاعوا نشر كلمة واحدة ينقدون الحكومة المركزية او حكومة الاقليم لانهم خائفين والخائف دائما مثل النعامة .فهم لا يحبون الخير لشعبنا المسيحي وسوف يهلهلون ويصفقون اذا انتخب أخر من ديانة اخرى مكان السيد رعد كجه جي وعندها ستقلل الوظائف لابناء شعبنا والمشاريع لكنائسنا ومؤسساتنا الدينية ولكنهم لو بحثوا قليلا عن الفساد الذي حصل في عهد السيد رعد عمانوئيل فانه سيقف متعجبا لان هناك فساد علني على قطعة ارض كانت تابعة للكنيسة الكلدانية في البصرة وللتلاعب من قبل رئاسة ديوان الاوقاف في ذلك الوقت برئاسة رعد عمانوئيل فقد تم بيع تلك الارض لاحد الاشخاص من الاخوة الشيعة وبنيت عليها 48 شقة سكنية واختفت المبالغ وعلى هذا الاساس فان البطريركية الكلدانية بعد انتخاب غبطة البطريرك مار ساكو اصدرت قرارات بافشاء الفساد في الكنيسة ومشاريعها في عهد المدير السابق السيد رعد عمانوئيل .
ولكن الحقيقة لتاجيل انتخاب السيد رعد كجة جي هو ( قررت هيئة الرئاسة تأجيل تعيين رعد جليل جرجيس متي كجه جي رئيسا لديوان أوقاف الديانات المسيحية والإزيدية والصابئة المندائية بدرجة وزير بناء على طلب لجنة الاوقاف والشؤون الدينية لحين تقديم اسماء مرشحين لرئاسة للوقفين الشيعي والسني والتصويت عليهم دفعة واحدة" .) http://www.ninanews.com/Arabic/News_Details.asp?ar95_VQ=GIHKHG
العنوان: رد: انها بالخطوة الصحيحة لتأجيل انتخاب الزوعوي رعد كجه جي لرئاسة الوقف
أرسل بواسطة: عبدالاحـد قلو في 07:09 22/06/2013

السيد سام الزوعوي
لقد اصبح في زمن الماضي والخياس بيّن وطفح على السطح، ومايلحكه عمك. ولا تفيدك تلفيقاتك من هنا وهناك والسلام
العنوان: رد: انها بالخطوة الصحيحة لتأجيل انتخاب الزوعوي رعد كجه جي لرئاسة الوقف
أرسل بواسطة: sam al barwary في 07:51 22/06/2013
قلو افندي
الحقيقة لتاجيل انتخاب السيد رعد كجة جي هو ( قررت هيئة الرئاسة تأجيل تعيين رعد جليل جرجيس متي كجه جي رئيسا لديوان أوقاف الديانات المسيحية والإزيدية والصابئة المندائية بدرجة وزير بناء على طلب لجنة الاوقاف والشؤون الدينية لحين تقديم اسماء مرشحين لرئاسة للوقفين الشيعي والسني والتصويت عليهم دفعة واحدة" .) http://www.ninanews.com/Arabic/News_Details.asp?ar95_VQ=GIHKHG
العنوان: رد: انها بالخطوة الصحيحة لتأجيل انتخاب الزوعوي رعد كجه جي لرئاسة الوقف
أرسل بواسطة: ramzi baho في 08:16 22/06/2013
الى السيد عبد قلو
انتظر وراح تشوف النتيجة وبعدين اكتب،،،،
قرأنا بأنك من مانكيش وأصلك من هكاري،،،،،
لك اقارب في تلعفر والقوش
كيف اصبحت ناشط كلداني واين هي نشاطاتك حيث
لا نقرأ لك سوى الحقد والكره في تعليقاتك،،،
مقال الدكتور عبدالله رابي
 
http://shapeera.3arabiyate.net/t162-topic

شكرا لك اخي نويل على ما كتبت
""" الي السيد قلو
لمعلوماتي انك منحدر من بلدة منكيش العزيزة, فما بالك تستأسد على ابناء جلدتك .
كان الاجدر بك ان تحرر بلدتك منكيش العزيزة من سطوة التكريد لقد اصبح نسبة الاكراد في منكيش 60% , وعدد غير قليل من الجوامع.
كفاك شتما وحقدا على ابناء شعبنا , لم يسلم منكم حتى غبطة البطريرك مار لويس ساكو الجزيل الاحترام عدة مرات تطاولتوا انت ورفاق دربك على غبطته"""".
العنوان: رد: انها بالخطوة الصحيحة لتأجيل انتخاب الزوعوي رعد كجه جي لرئاسة الوقف
أرسل بواسطة: عبدالاحـد قلو في 16:40 22/06/2013
اخونا رمزي لماذا تخوفني، بقولك انتظر وشوف!  صار تدلل سننتظر ونرى !
وكلامك عن اصلي من هكاري، وبمعنى ذلك فأن اصولنا فقد كانت كلدان النساطرة وربما اجدادنا تأشوروا الذين كانوا تحت سلطة البطرك الشمعوني، بعد ان ضحك عليهم الانكليز ليقاتلوا بدلا عنهم لكي يصبحوا اشوريين بحجة تقوية همتهم، ولكنهم عوجنوا(من العجينة) وكما يريد الانكليز مع الاسف. بالتأكيد فانك تعلم بالمآسي التي حصلت لشعبهم!! دعنا من ذلك حاليا
ولكن احتمال عشيرتي(قلو) امّا هربت(اجدادي) وأتوا الى مانكيش تخلصا من الاشورية واصبحوا كاثوليكي المذهب، او حتى وان تأشورا لفترة مجبورين، ولكنهم في مانكيش عادوا لأصالتهم الكلدانية و للمذهب الكاثوليكي.
وهكذا الحال مع باقي العشائر والعوائل الموجودة في القرى والمناطق الاخرى وحتى ألقوش والذين رجعوا الى اصولهم الكلدانية في بداية القرن التاسع عشر، عدا المجموع التعبان النسطوري المنشق والذي بقي في قوجانس ليقاتلوا بدلا من الانكليز، والتفاصيل الباقية تعرفها عدا الذي يريد ان يبقي نفسه مطفيا وعلى نياته.
واما تعليقاتي وردودي فهي ليست من باب الحقد على الاخرين، انت مخطىء يا عزيزي رمزي، ولكننا نريد ان يعي اخوتنا في العراق بأن الاشورة الحديثة لا تجلب لهم غير الخزي والخذلان، وهي تعود بالفائدة للمتبقين من مخلفات قوجانس ليتسلموا زمام الامور ويحتكروا المال الممنوح لهم مستغلين تسمية الاشورية لتحقيق مصالحهم ، والغريبة انك لا تشعر بذلك، واخيرا اتمنى لك الصحوة من واقعك المرير اليوم وقبل الغد والا.. فلا ..وشكرا


عبدالاحد قلو
العنوان: رد: انها بالخطوة الصحيحة لتأجيل انتخاب الزوعوي رعد كجه جي لرئاسة الوقف
أرسل بواسطة: Tony De baz في 00:04 23/06/2013
مرة اخرى الناشط المذهبي عبد قلو :

بطريقة التسقيط والاسلوب الرخيص لا يمكنك البته ايصال افكارك المريضة الموبوءة بالطائفية والمذهبية الا تستطيع الكتابة والتعبير عن رأيك باسلوب حضاري بعيد عن الاساءة والتجريح نعرف ان لك الحرية فيما تكتب من وراء البحار متبعا المثل الشعبي ( اللحية الي مفارقها لا تستحي منها )لكن هذا لا يعفيك من المسؤولية الاخلاقية ثق بأمكاننا الرد عليك بنفس اسلوك وباللغة التي تفهمها لكن مسيحيتنا تمنعنا وها انت الذي تعتنق المذهب القويم كما تدعي تستخدم ارخص الكلمات لتتمكن من اخراج كم الحقد الذي في صدرك على الاشوريين وكنيستهم , احداث مطلع القرن العشرين كل شخوصها انتقلو الى العالم الاخر وانت مصر على الاساءة لهم في شطحتاك فأحترم نفسك وعمرك
العنوان: رد: انها بالخطوة الصحيحة لتأجيل انتخاب الزوعوي رعد كجه جي لرئاسة الوقف
أرسل بواسطة: Michael Cipi في 08:21 24/06/2013
أخي تـوني

قـد تكـون أنت المخـطىء أو الأخ عـبـد الأحـد أو أي كـلـداني آخـر مثـلي

ولكـن الحـق نـقـوله : نحـن لا نكـره أحـداً ، بل نحـب الجـميع

نحـن نـقـول إخـوتـنا الآثـوريّـين ، وأنـتم يصعـب عـليكم الـنـطق بإسم الكـلـدان

نحـن نـقـول أن قـوميتكم آثورية ومـذهـبكم الكـنسي نسطوري

ولكـنكم يصعـب عـليكم أنْ تـقـولوا عـنا أن قـوميتـنا كـلـدانية ومـذهـبنا كاثـوليكي

وأنـتم أحـرار في إعـتـبارنا من موزمبـيق فلا نـزعـل عـليكم

وإذا قـلتم أن مـذهـبنا هـو سـيخي فلا نـزعـل عـليكم أيضاً
العنوان: رد: انها بالخطوة الصحيحة لتأجيل انتخاب الزوعوي رعد كجه جي لرئاسة الوقف
أرسل بواسطة: Tony De baz في 13:45 24/06/2013
الاخ مايكل المحترم :

حاشا ان نسيء او نكره احد وخاصة نضرائنا في المسيحية والقومية الاحبة (الكلدان الكاثوليك) جل مبتغانا ان نصل الى مشتركات نتفق عليها بعيدا" عن اسلوب التسقيط والاساءة ..  تقبل خالص تحياتي