ankawa

الحوار والراي الحر => المنبر الحر => الموضوع حرر بواسطة: فارس ســاكو في 21:04 05/08/2016

العنوان: أيها الكلدان استعدوا لمرحلة مابعد فشل الرابطة الكلدانية ! ( استلهام دعوة البطريرك ساكو )
أرسل بواسطة: فارس ســاكو في 21:04 05/08/2016
http://saint-adday.com/?p=12550
الرابط أعلاه يعبر في غبطة البطريرك عن دعوته لإقامة مؤتمر كلداني عام  .... وكما يبدو انه يتوسم في الرابطة الكلدانية القيام بدورها بذلك لكن كما يبدو ان قيادة الرابطة لها رأي اخر ... فهي لن تدعو الى مؤتمرها القادم الا فقط أعضاءها الذين سبق ان قدموا فروض الطاعة والولاء لقيادتها السياسية في كركوك ! ولهذا فان مؤتمرها سيفشل بشكل تام او انه سيخلص الى جعل الرابطة واحدة من أحزابنا السياسية  التي لها ضر ولا نفع لها !
هل سننتظر نحن الكلدان منقذا اخر ؟!!!
لنستلهم بيان البطريرك ساكو هذا ونضع من الان الخطة للمرحلة القادمة ...
الحوار مفتوح بشكل حضاري والذي لا يجيد هذا الحوار ان يحترم نفسه ولا يدخل اليه بالأساس
تحياتي
العنوان: رد: أيها الكلدان استعدوا لمرحلة مابعد فشل الرابطة الكلدانية ! ( استلهام دعوة البطريرك ساكو )
أرسل بواسطة: Odisho Youkhanna في 22:35 05/08/2016
الحوار مفتوح بشكل حضاري والذي لا يجيد هذا الحوار ان يحترم نفسه ولا يدخل اليه

 بالأساس ولهذا فان مؤتمرها سيفشل بشكل تام او انه سيخلص الى جعل الرابطة واحدة من أحزابنا السياسية  التي لها ضر ولا نفع لها !


فعلاً انه اسلوب حضاري قل نظيره ...!!!
 



العنوان: رد: أيها الكلدان استعدوا لمرحلة مابعد فشل الرابطة الكلدانية ! ( استلهام دعوة البطريرك ساكو )
أرسل بواسطة: فارس ســاكو في 00:06 06/08/2016
من  ليس علينا هو معنا !
العنوان: رد: أيها الكلدان استعدوا لمرحلة مابعد فشل الرابطة الكلدانية ! ( استلهام دعوة البطريرك ساكو )
أرسل بواسطة: Ashur Rafidean في 04:46 06/08/2016
الاخ فارس
تقول ( جعل الرابطة واحدة من أحزابنا السياسية  التي لها ضر ولا نفع لها )
كوني كلداني فانني لن انتمي الى الرابطة الكلدانية مع احترامي وتقديري لها ولكوني مؤيد لزوعا فانني ارى بان كلامك الذي جعلت احزابنا التي لها ضر ولا نفع لها كلام لشخص ليس له دور يذكر فكل اهتمامك الوقوف ضد الرابطة الكلدانية واحزابنا السياسية ولكن قل لنا ما هي اعمالك تجاه الكنيسة اولا ثم تعال واكتب ما شأت بحق احزابنا السياسية .
التصميم والارادة هما المعول الذي تستطيع به أن تخرق جبلا فلا اعتقد بانك تملك تلك الصفات لانك دائما ضد ممن يعملون في النهار وعلى الواقع وبما انك مغمض عينيك فانك لا ترى تصميم وارادة احزابنا السياسية وتحياتي
العنوان: رد: أيها الكلدان استعدوا لمرحلة مابعد فشل الرابطة الكلدانية ! ( استلهام دعوة البطريرك ساكو )
أرسل بواسطة: فارس ســاكو في 09:17 06/08/2016
الاخ أشور المحترم
تحية طيبة
لا بأس عليك وعلى اختياراتك الحرة وخاصة انك زوعاوي  وكما أظن ان كيانا انشق عن زوعا هو الوحيد الذي يستخدم  ما متوفر له من تصميم وارادة لعمل خدمة بسيطة لشعبنا وليس خرق جبل ! فهذه مبالغة منك لكنها محل تقدير لأَنِّي أظن  لان ليس صائبا ان أشير الى الأحزاب السياسية لا بالإيجاب ولا بالسلب ومع ذلك فأنا ذكرتها من باب المبالغة ايضا والكلام المجازي  وليس موضوعي يتحدث عنها بل عن وضع شعبنا الكلداني وفقدان الأمل بكل شيء وكما يبدو انعقدت الامال على الرابطة لكن الانطباعات لحد الان انها تتعثر فقد أنشأتها السلطة الكنسية لتدعم توجهاتها الاجتماعية والثقافية لكن وجدت نفسها انها هي التي بحاجة الى دعم (اقرأ جيدا بيان البطريرك بالرابط المرفق ) فعلى مستوى العراق فان الفرع الوحيد الذي ظهر نشاطه هو فرع كركوك (فرع رئيس الرابطة ) الذي يتلقى دعما مباشرا من أبرشية كركوك وأما في الخارج فلا زالت الرابطة قيد التاسيس وإذا كان من نشاط او عمل فهو فردي او من قبل منظمات كلدانية اخرى قائمة منذ زمن يقوم أعضاءها بنسبة عملهم الى الرابطة  كنوع من التعبير عن امالهم بان تكون الرابطة هي البودقة التي ستجمع كل الكلدان ... ان من الغرابة ان تكون الرابطة قيد التاسيس وتقوم قيادتها بالاعداد لمؤتمر وتستبعد من تعتقدهم غير موالين ... لقد حدثني شخص بارز في احدى مؤسسات شعبنا في الخارج انه اتصل برئيس الرابطة  مقترحا عليه جملة من النقاط ليتم مناقشتها في المؤتمر القادم فتفاجأ ان رئيس الرابطة يقول له : لكن المؤتمر ليس عام ! فما عليك سوى ان تعد بحثك هذا او تقدم ورقة عمل وتقوم رئاسة الرابطة  بدراستها من خلال لجنة شكلت لهذا الغرض وإذا تم قبولها سيتم دعوتك للمشاركة بالمؤتمر !
تحياتي