ankawa

الاخبار و الاحداث => اخبار و نشاطات المؤسسات الكنسية => الموضوع حرر بواسطة: عنكاوا دوت كوم في 08:23 24/07/2018

العنوان: التناول الاول في السليمانية
أرسل بواسطة: عنكاوا دوت كوم في 08:23 24/07/2018
التناول الاول في السليمانية
      احتفلت رعية السليمانية بالتناول الاول لاربعة عشر من ابنائها و الذين اقتبلوا القربان المقدس في  مراسيم القداس الاحتفالي الذي ترأسه المطران مار يوسف توما رئيس اساقفة كركوك والسليمانية للكلدان وذلك في كنيسة ماريوسف الكلدانية في السليمانية يوم الجمعة المصادف 13/7/2018.
   بعد الانتهاء من فترة التهيئة والتحضير والتعليم للمتناولين التي استمرت لمدة شهر ونصف من قبل  كاهن الرعية الاب ايمن عزيز هرمز والاخت الراهبة زينة من راهبات بنات مريم الكلدانيات فيما شاركة الاب ينس بالاعترافات والاب دنحا الراهب الذي اتى ضيفاً للمشاركة في هذه المناسبة. وقامت الاخوات الراهبات لويزا وزينة بتزيين الكنيسة احتفاءاً بهذه المناسبة. وقام الاكليريكي رودي الصفار بالمساعدة وخدمة القداس الاحتفالي. وقد كانت اجواء مليئة بالرجاء والفرح وتكلم راعي الابرشية المطران يوسف توما عن اهمية الاشتراك في الذبيحة الالهية وحضور مائدة الخلاص واهميتها في حياة المؤمن المسيحي وان هذه المناسبة ليست خاصة بالاطفال بل باهاليهم وبنا جميعاً. وقد اجتمع بعد القداس كل الحضور في قاعة الكنيسة لاقتسام مائدة المحبة التي اعدها شباب الكنيسة بمساعدة السيد بسام المبارك. شكراً لكل من تعب وبذل جهداً لايصال هؤلاء الصبيان والفتيات الى هذه اليوم المبارك.
نشكر الرب على حمايته اولادنا وبناتنا خلال هذه الفترة في ذهابهم وايابهم خاصة في هذه الاجواء الحارة. شكرنا لامنا مريم العذراء التي ترافقنا دائما بمعونتها الدائمة
نهنيء المتناولين واهاليهم بهذه المناسبة ونصلي ان ترافقهم النعمة الالهية في كل ايام حياتهم.