ankawa

الاخبار و الاحداث => أخبار العراق => الموضوع حرر بواسطة: Odisho Youkhanna في 14:22 18/04/2019

العنوان: حذف الحسن البصري من فئة 10 آلاف يثير استياء محافظته: التهميش طال حتى الاموات
أرسل بواسطة: Odisho Youkhanna في 14:22 18/04/2019
حذف الحسن البصري من فئة 10 آلاف يثير استياء محافظته: التهميش طال حتى الاموات

شفق نيوز/ اكد عضو مجلس النواب عن محافظة البصرة عدي عواد يوم الخميس استمرار تهميش اهالي محافظته، وانه لم يقتصر على الاحياء منهم بل شمل حتى الاموات.

وقال عواد في في "تغريدة" له على تويتر اليوم، ان تهميش البصرة وتهميش اهلها لم يقتصر على الاحياء فقط".

واضاف ان تهميش البصرة شمل "حتى علمائها الراحلين والحسن ابن الهيثم البصري خير دليل عندما استبدلت صورته من العملة العراقية  بصورة نصب الحرية".

وتعاني البصرة اغنى المحافظات العراقية بالنفط والغاز من تردي الواقع الخدمي، والاقتصادي وانعدام شبه تام لأبسط مقومات الحياة من ماء وكهرباء الامر الذي ادى الى انفجار تظاهرات شعبية في صيف العام الماضي سقط على اثرها عشرات القتل والجرحى من المحتجين.

وكان مجلس محافظة البصرة العراقية الغنية بالنفط اقصى جنوب العراق، قد صوت مؤخرا بالأغلبية المطلقة على تحويلها إقليماً، داعياً المحافظات الراغبة إلى الالتحاق بالإقليم المزمع. وانطلقت دعاوى إقليم البصرة في وقت مبكر بعد الغزو الأميركي في 2003، لكنها لم تتكلل بالنجاح لأسباب عدة، منها عدم موافقة الحكومة الاتحادية في بغداد على السير بالإجراءات القانونية لإعلان الإقليم.

وينص الدستور العراقي الدائم على حق "كل محافظة أو أكثر، في تكوين إقليم بناء على طلب بالاستفتاء عليه". وتتم العملية بإحدى طريقتين: "طلب من ثلث الأعضاء في كل مجلس من مجالس المحافظات التي تروم تكوين الإقليم، أو طلب من عُشر الناخبين في كل محافظة من المحافظات التي تروم تكوين الإقليم".
العنوان: رد: حذف الحسن البصري من فئة 10 آلاف يثير استياء محافظته: التهميش طال حتى الاموات
أرسل بواسطة: خالد توما في 06:53 24/04/2019
من أهم واجبات الحكومة العراقية الآن أن تبدل صورة حسن البصري وتضع صورة خامنئي وتحرم أهالي البصرة حتى من الصور المحبة لقلوبهم ، لأن أيران داخلة ومتحالفة وتحكم جميع مفاصل الحكومة العراقية إلا النقود المتداولة وجاء هذا اليوم ؟؟!! هنيئاً لكم أيها الأحبة ..
العنوان: رد: حذف الحسن البصري من فئة 10 آلاف يثير استياء محافظته: التهميش طال حتى الاموات
أرسل بواسطة: ساهرة غانم في 20:08 24/04/2019
هذا شيء اعتيادي تلجأ اليه الدول  بعد زمن معين من استصدار فئة نقدية معينة، فتختار شخصية وطنية مؤثرة في البلد، لكن هذا لاينطبق علينا في العراق ففي كل حركة او تصرف يصدر أو سيصدر عن الحكومات العراقية يضع العراقي يده على قلبه ويفكر ماذا سياتي من هذه الحكومات. فنخشى ان يضعوا صورة من ليس له انتماء  للوطن لا روحا ولا حبا  ولاعشقا بهذا الوطن.
العنوان: رد: حذف الحسن البصري من فئة 10 آلاف يثير استياء محافظته: التهميش طال حتى الاموات
أرسل بواسطة: Qaisser Hermiz في 23:51 24/04/2019
ابتلى العراقيون بالطغمة الحاكمة فمنذ عام ٢٠٠٣ تعمل على ازالة معالم الحضارة التي يفتخر بها وكل ما هو جميل بالبلد فبدل تقديم الخدمات و تحسين الوضع تقوم بهدم الثور المجنح او تبديل صورة البصري  مما يدل انهم لا يمتلكون ثقافة التطور و البناء بل افكار الهدم و التخريب و الفساد ٠