ankawa

الاخبار و الاحداث => أخبار شعبنا => الموضوع حرر بواسطة: عنكاوا دوت كوم في 09:22 29/09/2019

العنوان: الدكتور ريناد منصور يدير جلسة حوارية عن فرص وتحديات الاصلاح الاقتصادي في العراق
أرسل بواسطة: عنكاوا دوت كوم في 09:22 29/09/2019
الدكتور ريناد منصور يدير جلسة حوارية عن فرص وتحديات الاصلاح الاقتصادي في العراق

بغداد خاص
على هامش اعمال ملتقى الرافدين للأمن والاقتصاد، والذي افتتح في فندق بابل بالعاصمة بغداد، بحضور ومشاركة رئيس مجلس النواب العراقي وعدد من الوزراء والبرلمانيين والمسؤولين العراقيين والدوليين من 17 دولة والسفراء المعتمدين ورجال الاعمال، واستمر ثلاثة ايام، قام الدكتور ريناد منصور ممثلا عن المعهد الملكي للشؤون الدولية (تشاتام هاوس) بلندن، يوم السبت 28 أيلول (سبتمبر) 2019 بإدارة وتقديم جلسة حوارية، باللغتين العربية والانكليزية، عن فرص وتحديات الاصلاح الاقتصادي في العراق.
شارك في الجلسة: السفير الامريكي في بغداد ماثيو تلر، وعضو مجلس النواب هدى سجاد، ومستشار رئيس الوزراء محمد الحكيم، والباحث في كلية لندن للإقتصاد والعلوم السياسية البروفيسور توبي دوج، ورئيس مركز (بي سي جي) للتأثير في الطاقة رعد القادري.
المشاركون تحدثوا عن صعوبات التخطيط الاستراتيجي للإقتصاد وموضوعة الفساد كمنظومات قائمة والبنى التحتية المهدمة والقطاع المصرفي وكيفية النهوض بالوضع الاقتصادي وانتهاج خطط ومسارت افضل. كما جرى الحديث عن دور الولايات المتحدة الامريكية في مساعدة العراق للنهوض بإقتصاده وتحسين مناخ الاستثمارات والطاقة وتحسين بنية الاعمال وموضوعة الضرائب.
واكد المشاركون على ضرورة إتخاذ اجراءات ملموسة لتحسين الوضع الاقتصادي والقيام بالإصلاحات والتقليل من البيروقراطية وتحسين الشفافية والعمل على تأسيس حكومة الكترونية وتجاوز الصعوبات الهيكلية التي يواجهها العراق في مجال بيئة الاعمال ومكافحة الفساد على مستوى النظم السياسية والحد من النظام المحاصصي والوكالات.