ankawa

الحوار والراي الحر => المنبر الحر => الموضوع حرر بواسطة: يعقوب ميخائيل في 20:13 04/05/2020

العنوان: اترك الوزارة يا عدنان .. وأمضي في (مداعبة) الكرة ؟!
أرسل بواسطة: يعقوب ميخائيل في 20:13 04/05/2020
اترك الوزارة يا عدنان .. وأمضي في (مداعبة) الكرة ؟!
يعقوب ميخائيل
تردد اسم الكابتن عدنان درجال خلال الايام الثلاثة الاخيرة كمرشح لمنصب وزير الشباب والرياضة في الحكومة الجديدة ، برغم ان هذا الترشيح لربما سيكون قابلا للتغيير في كل لحظة .. كما حصل من قبل عندما ترددت اسماء اخرى منها احمد راضي ومن ثم حسين سعيد واخيرا عدنان درجال !
ويبدو ان التغييرات التي حصلت انما خضعت ومازالت تخضع  لامور سياسية بحتة ولذلك نحن كمعشر الرياضة لا اعتقد بأمكاننا تغييرهذه القرارات مهما جاءت الخيارات النهائية التي كما أشرنا مازالت غير واضحة المعالم ليس من جانب أختيار الشخصية التي ستتولى وزارة الشباب والرياضة فحسب .. وانما حتى الحكومة برمتها وتلك هي الطامة الكبرى!
اكثر ما يهمنا في هذا الطرح هو موضوع الكابتن عدنان درجال الذي نرى ان الغالبية في وسطنا الكروي كان يترقب دخوله معترك المنافسة على رئاسة اتحاد الكرة في الانتخابات المقبلة حتى جاء طرح اسمه كمرشح لوزارة الشباب والرياضة !
ومع اننا قد نختلف او نتفق مع اراء الكثيرين في وسطنا الرياضي حول هذا الموضوع .. أي ان البعض قد يرى في توليه منصب وزارة الشباب والرياضة افضل ، بينما يفضل اخرون بقائه في حقل الترشيح لرئاسة اتحاد كرة القدم نظرا للحاجة الملحة في احداث تغيير جذري في منظومة اتحاد كرة القدم كمايتطلع لها اهل اللعبة وجمهورها  ..
وكي نكون اقرب الى الواقع  نقول اننا نقف مع الرأي الثاني .. أي أننا نريد الكابتن ابو حيدر يستمر في تكملة مشواره مع (الكرة) بالترشيح لرئاسة الاتحاد والسعي لبدء بمشوار ومرحلة جديدة في مسيرة الكرة العراقية التي هي بالفعل بحاجة للكثير من العمل الذي قد يفوق بتفاصيله حتى على عمل وزارة الشباب والرياضة !
وهنا .. اي عندما نقول قد يفوق العمل في اتحاد الكرة على الوزارة لا نعني بذلك شكليا وانما في مضامين العمل ، اذ ان اتحاد الكرة بحاجة الى عمل دؤوب .. وجهد كبير .. لاعادة ترتيب البيت الكروي وهذا لن يتحقق بفترة قصيرة انما يحتاج الى خطة عمل مستقبلية يساهم فيها الكثير من اهل الاختصاص ..
عموما نحن هنا لسنا بصدد سرد التفاصيل .. ولكن عندما نضم صوتنا الى المطالبين بأبقاء الكابتن عدنان درجال في (خانة) تولي رئاسة اتحاد الكرة .. لاننا نعلم  وبعد ان نجح في وضع حد لكل التجاوزات التي حصلت من قبل الاتحاد السابق ومن ثم اجبره  على تقديم الاستقالة الجماعية انما حتما له العديد من الافكار والخطط التي نتأمل ان تنقل بكرتنا العراقية الى واقع جديد ! ،
نعم .. نحن مع بقاء الكابتن عدنان درجال مرشحا ساخنا لرئاسة اتحاد الكرة !!.. والذي قد يسهم في تفعيل سبل التعاون مع المؤسسات الرياضية الاخرى ومنها وزارة الشباب والرياضة بصورة أفضل ..
أخيرا وليس اخرا .. أي قبل ان نختم مقالنا هذا يراودنا تساؤل لربما يقفز في أذهان الكثيرين في وسطنا الرياضي عامة والكروي خاصة  وبالذات في موضوع الترشيح لمنصب وزارة الشباب والرياضة ، فالملاحظ ان أسماء ثلاثة نجوم كروية ترددت في الترشيح وهم احمد راضي وحسين سعيد وعدنان درجال .. ياترى هل  ان  الترشيح للمنصب الوزاري هو حكرا على نجوم الكرة دون نجوم أو رياضيين من الالعاب الاخرى  أو بالاحرى هل يفتقد الوسط الرياضي الى شخصية رياضية ممكن استيزارها ؟!! أليس هناك العشرات من الكفاءات الاكاديمية المؤهلة لتولي هذا المنصب ... أليس هناك العديد من عمداء كلية التربية الرياضية واساتذتها (كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة)  يمكن ان تتولى المنصب الوزاري .. أنه حقا أمر محير ؟!