ankawa

الاخبار و الاحداث => أخبار العراق => الموضوع حرر بواسطة: Odisho Youkhanna في 22:13 14/09/2020

العنوان: إصابة حسين نعمة بـفيروس كورونا
أرسل بواسطة: Odisho Youkhanna في 22:13 14/09/2020
إصابة حسين نعمة بـفيروس كورونا

جريدة الجريدة الكويتية

تفاعل الوسط الفني العراقي والعربي مع خبر إصابة المطرب الشهير حسين نعمة مع عائلته بفيروس كورونا المستجد، إذ يخضع حاليا لتلقي العلاج بعد استقرار حالته.

وكان أول من أعلن الخبر هو المخرج فراس السراي في تغريدة له عبر حسابه بـ«تويتر»، قائلا: «إصابة الفنان الكبير حسين نعمة بفيروس كورونا مع زوجته... ألف سلامة لطائر الجنوب».

من جهته، أكد نقيب الفنانين العراقيين جبار جودي إصابة نعمة وزوجته وأحد أبنائه بالفيروس، وقد ثبت ذلك بعد ظهور أعراض المرض عليهم وإجراء الفحوص اللازمة، وظهرت النتائج إيجابية».


ويعد نعمة أحد أشهر المطربين العراقيين في فترة السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، وله أغنيات لاتزال تصدح بالإذاعات.

ويعد نعمة البالغ من العمر 76 عاماً أحد ألمع نجوم الفن العراقي، كما يعتبر من المجددين للغناء الريفي الذي يتميز به جنوب العراق. ولُقبَ حسين نعمة بطائر الجنوب والصوت الحريري الدافئ من قبل عمالقة الملحنين العراقيين، الذين تعاون معهم؛ مثل كوكب حمزة وطالب القره غولي وعباس جميل والملحن كمال السيد ورضا علي ومحمد جواد أموري.

من ناحية أخرى، يعاني «عراب السينما العراقية» محمد شكري جميل، تدهور حالته الصحية بعد إصابته بعدوى كورونا، فضلا عن فشل كلوي في مراحل متأخرة.

ويعد جميل من أهم مخرجي العراق، فقد درس في المعهد العالي للسينما بالمملكة المتحدة، وبدأ تجربته سنة 1953، بإنتاج أفلام وثائقية لوحدة الإنتاج السينمائي بالعراق مصوراً ومونتيراً.