عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Alfred Alkhas

صفحات: [1]
1
الاخوة المشرفين على الموقع

تحية خالصة

هل استثنيتم المدعو السيد سام شليمون من هذه السياسة الجديدة؟

وشكرا

الفريد

2
الاخ تيري

انا اتفق مع كل ما ذكرته بدون استثناء.
انها مساءلة وعي لا اكثر و سنبقى على التل ما دمنا لانمتلك حده الادنى.

الفريد

3
قد يصح القول بالنسبة للمؤتلفين ضمن القائمة الكردية ان يكون السيد مسعود ممثلا لهم او ان ،يجلب، معه احدهم ضمن وفده الى هذا الاجتماع ولكن ماذا عن قائمة الرافدين ومن سيناقش اية موضوعات ذات علاقة بحقوق او مطالب شعبنا؟


انا لااعتقد بان الانسحاب من اللجنة الدستورية او من اي جهد او نشاط هو الحل بل العكس بالعمل على تصعيد الاعتراض الى اعلى المستويات ومحاولة كسب تاءييد ودعم الجهات العراقية الاخرى هو اكثر جدوى من اجل ايصال اعتراضنا وصوتنا الى جميع العراقيين.

الفريد

4
الاخوة الكرام في عنكاوة الاعزاء

تحية خالصة ملؤها التقدير والاحترام

انكم اثبتم بصورة لاتقبل اي نقاش بان كلمة الحق اقوى من كل قوى الشر والحقد والضلالة والظلام.

ان جهدكم الاستثنائي والمتميز في اعادة هذا المنبر الحر الى الحياة وبهذه السرعة لهو دليل قاطع لنا باءنكم عند وعدكم وهو ناقوس ينذر الذين سولت لهم نفسهم بارتكاب هذا العمل الجبان باءنهم فاشلون بائسون ومنحطون الى اسفل مستوى بدرك السافلين.

الفريد

5
الاخ سليمان

وماذا تقترح على اخوتك في الوطن من العرب والكرد والتركمان ان يدعوك باءي إسم؟

الفريد

6
الاخ اسكندر

هناك العديد من الامثال والحكم التي تنطبق على مثل هؤلاء واقربها هو:

من شب على شيئ (الانقسام) شاب عليه.

دعنا من التسمية والوحدة القومية فهي مهام عسيرة وتحتاج لرجال من معدن خاص لايتوفر للاسف في معظم رجال الدين، ولكن لنساءل هؤلاء الاعزاء من رجال الدين ان يكونوا صادقين مع انفسهم اولا وهل هم فعلا يقبلون اخوة لهم من المذاهب الاخرى؟

الكنيسة هي التي كانت وراء تجزئة هذا الشعب المبارك الى طوائف ومذاهب والان تريد ان تكرس عملها باختلاق قوميات لاشتى لها ولا منحى. الا يتقي هؤلاء من خشية الله، الا يعلمون باءن كل ما يبني على باطل هو باطل؟

اين هم رجال الكنيسة الحاليون من مسؤولياتهم التاريخية من تلكم التي ناضل من اجلها البطريرك مار  إيشاي شمعون عندما دعا البطريرك مار بولص شيخو الى تبوء كرسي كنيسة المشرق الموحدة طلبا لوحدة هذا الشعب؟ اين هم من جهود البطريرك مار روفائيل بيداوييد مع البطريرك مار دنخا من اجل وحدة الكنيسة؟ 

وحدتنا القومية اصعب من وحدة العرب القومية لاننا جعلنا حتى مذهبنا الديني سببا لاختلافنا.

لايغير الله في قوم حتى يغيروا ما في انفسهم.

الفريد

7
الاخ الدكتور بطرس

اليس من الاحرى بكم معرفة من هو المتكلم الرسمي الحقيقي باسم هذا التجمع ،المنفرط، قبل ان تبادروا ببث برقيات التاءييد والمؤازرة؟

الفريد

8
الاخوة المتحاورين

وانا اود ان اساءلكم جميعا سوءالا واحدا فقط:

مالذي سيزيد من حقوقنا في الدستور ، او ينقص ، ان كانت جميع حقوقنا التي نطالب بها قد ادرجت تحت اي من هذه الاسماء؟

بعبارة اخرى:

اليس من الافضل الان التركيز على كيفية ضمان تلك الحقوق والتفاوض مع الفئات العراقية الاخرى من اجل تثبيتها في الدستور الدائم  بدلا من الانشغال وتضييع الوقت بهذا الجدل البيزنطي؟

لم لانؤجل هذا النقاش الى مابعد تثبيت حقوقنا في الدستور وحينها يكون لكل حادث حديث؟

الفريد

9
حضرة الاخ الدكتور حنا المحترم

وماذا يمكن ان نتوقعه في مثل هذه الحالة من التشرذم والتخلف والفكر الشوفيني؟ ماذا يمكن توقعه عندما يصنف الشعب العراقي ليس فقط بقومياته اللامنتهية بل وحتى بمذاهبة الدينية؟

 لم العجب من مطالبة اية فئة بحقوقها طالما ان البلد الذي كان حكمه يوما يمتد شرقا وغربا شمالا وجنوبا ليشمل العديد من الاقطار التي هي الان دول مستقلة ومعترف بها دوليا في حين يدعي الجميع وبصلف احمق ان العراق لم يكن دولة بمعناها المعروف في اي يوم من الايام.

لم نستزيد على المسيحيين ماهو حلال للشيعة في الجنوب او السنة في الوسط او الاكراد في الشمال؟

العراق في سبيله للتقسيم شئنا ام ابينا والجميع له الحق في نتش حصته حتى وان كانت مشوهة او عديمة الجدوى فالمهم ان يكون لي دور في تقطيع 'الثور' الى اشلاء حتى لو كانت حصتي هي موخرة الذيل.

ماذا يمكن توقعه من شعب عريق عاش عقودا طويلة تحت اضهاد وحكم قسري ليرى نفسه تحت احتلال مقيت ومهين لعقود لااحد يعرف اجلها.

الفريد

صفحات: [1]