عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Bronit Ashur

صفحات: [1]
1
الاخ زيد ميشو العزيز: أولا أحب ان اقول عيب حين تسأل الواحد أن يرد عليك و حين يفعل, لا ترد عليه...لا اعلم هل عدم ردك علي لكوني لست مهما بألنسبة لك أم لكونك مستصغرني أم ماذا؟ فأذا ليس لي اهمية بالنسبه لك صدقني هذا الامر لا يزعجني قط. أفأذا تحب أن يكون هنالك نقاش بيني و بينك بعد اليوم. أرجوا ان ترد علي في موضوعك عن سفلة الماضي.

ثانيا أخي العزيز اراك متفائلا و سعيد لسيندوس الكلداني؟ ما هوه سبب فرحك؟ هل تضن أن الكنيسة الكلدانية أخيرا أعترفت بوجود قومي للكلدان؟؟؟ هل أنت ساذج لهذا الحد؟؟؟ سأشرح لك ما نقلته بيانات السيندوس الكلداني:

أقتباس    "  تفتخر كنيستنا بهويتها الكلدانية بأنها تعود بتاريخها إلى زمن الرسل، إلى توما وأدي وماري، هؤلاء الذين جاءوا من بعيد ليشهدوا للمسيح ويحملوا بواسطتنا البشرى إلى أقطار العالم البعيد حتى الهند والتبت والصين،..."

أرجوا الانتباه...هنا يقول النص "تفتخر كنيستنا بهويتها الكلدانية" و  لم يقول "تفتخر كنيستنا بقوميتها الكلدانية" أي اعتراف واضح لكون التسمية (الهوية الكلدانية) مذهبيه فقط و لا غير و الدليل هوه واضح كوضوح الشمس "أنها تعود بتاريخها الى زمن الرسل, الى توما و ادي و ماري  لم يقول النص "التي تعود الى زمن أور البابلية" أي "الهوية الكلدانية" تعود تاريخها الى الرسل المسيحيين (ادي و ماري) أي هيه هوية طائفية دينية فقط.

لنضع النص مرة اخرى للتوضيح الاكثر       " تفتخر كنيستنا بهويتها الكلدانية بأنها تعود بتاريخها إلى زمن الرسل، إلى توما وأدي وماري، هؤلاء الذين جاءوا من بعيد ليشهدوا للمسيح ويحملوا بواسطتنا البشرى إلى أقطار العالم البعيد حتى الهند والتبت والصين،"       الله على هذا الكلام...هويتها الكلدانية (التي تعود بتاريخها الى زمن الرسل....) يعني تاريخك "الكلداني" يعود الى زمن الرسل المسيحيين فقط (هوية مذهبية) أي لا علاقه لها بكلدانية أور.

و الشاهد الاكبر من النص حين يقول   "هؤلاء الذين جاءوا من بعيد ليشهدوا للمسيح ويحملوا بواسطتنا البشرى إلى أقطار العالم البعيد حتى الهند والتبت والصين..." نعم أن هذه الطائفة "الكلدانية" منتشرة في الهند و الصين و غيرها و الدليل القاطع هوه النص الواضح للسيندوس المقدس للكنيسة الكلدانية و أيضا وجود "الكنيسة الكلدانية السورية" "the chaldean syrian church of the east" في الهند و هم هنود لكن أسم كنيستهم "the CHALDEAN syrian church of the east" . لماذا اسم الكنيسة الهندية بألكلدانية؟؟؟؟؟ و ها هنا رابط لكي تشاهد قداس هذه الكنيسة الهندية الكلدانية   http://www.youtube.com/watch?v=j2ZuV04Lhz8   .

يعني يا عزيزي و كما يقول المثل "و شهد شاهد من اهلها". هل هذا يعني أن "الكلدانية" تسمية قومية تعود تاريخها الى أورو بابل؟؟؟؟

دعني أجيبك بجواب الذي قاله المطران سرهد جمو لنفس هذا السؤال في سنة 1996:  "NO NO NO"

يعني بصراحه يا أخي, السيندوس الكلداني "ضربكم بوري".

تقبل تحياتي

أيشو بولص(برونت أشور)

2
الاخ جان ججو يمكنك ان تقرأ ردي اعلاه فهو الجواب لسؤالك.

اخي احزابنا في الخارج لم تقف عن المطالبة بهذا الطلب و يعملون على ذلك لكن احزابنا في الداخل يقفون مكتوف الايادي.

3
الاخ فاروق كيوركيس المحترم: صدقني اخي العزيز موضوع اقامة محافضة لابناء شعبنا اكبر بكثير من ما ذكرته.

اخي الكريم، سهل نينوي تعتبر من "الاراضي المتنازع عليها" من قبل الحكومة المركزية و اقليم كوردستان. هذا يعني ان الاكراد يريدون هذه المنطقة في ضمن اقليمهم، و العرب (الحكومة العراقية) لا تريد اعطاء الاكراد هذه الارض. كما تعلم ان سهل نينوى غنية بالنفط (شيء الكورد يريدون الحصول على و بأي ثمن و مهما كلفهم الامر) و الحكومة العراقية لا تريد ان تعطي المزيد من الاراضي (النفط) للاكراد. و هنا المشكلة.

لنكن صريحين...ان السبب الوحيد لبقاء كوردستان ضمن حدود العراق هية الاقتصاد، فالاكراد مستقلين من كل النواحي، لديهم رأيس، و رأيس حكومة و برلمان مستقل و دستورهم و لديهم وزراء و دبلماسييهم و ممثليهم في دول العالم المستقلين عن الحكومة المركزية، و علمهم الخاص و ايضا نشيدهم الوطني و لديهم جيش و حتى النفط يبيعون لتركيا و اوروبا رغما عن انف الحكومة العراقية. و العائق الوحيد لعدم انفصالهم و تحقيق حلمهم في تكوين دولة كوردية هية الاقتصاد، و الذي يأخذون حصتهم (17%) من الميزانية سنويا.

هذه المشكلة ستحل في حال صيطرة الاكراد على الاراضي المتنازعه عليها ككركوك و مناطق من صلاح الدين و ديالى و مع الاسف سهل نينوى. كل هذه الاراضي غنية جدا بالنفط و الاكراد غير مستعدين بأن يضحوا بأي من تلك الاراضي مهما كلفهم الامر. و انت تذكر في نهاية السنة الماضية كيف كان الاقليم و المركز على وشك الحرب على كركوك و لحد هذا اليوم المشاكل بين الاقليم و الحكومة المركزية جارية على هذه الاسباب.

فيا اخي صدقني الاكراد لا مانع لهم لتكرير مذابح صوريا و سميل و بدرخان فحقارة و غدر سمكو لا يزال  يجري في عروقهم. و السيد يونادم كنا يعلم ذلك جيدا صدقني يا سيدي الكريم. و الاخوة دائما (مجلبين بياخة يونادم كنا و زوعا و ما دا يفكون ياخه منه). فلا سامح الله اذ حصل هذا الشيء هل تعلم على من سيرمى الوم و من سيكون المسؤول؟ سيرموا كل الوم على زوعا و يونادم كنا. هذا الامر واضح كوضوح الشمس.

اخي الكريم اذا نريد اقامة محافضة او اقليم لابناء شعبنا فعلينا الاستعانة باحزابنا في خارج الوطن و ايصال صوتنا لدول الغرب عسى ان يسندونا و يضغطون على الحكومة العراقية كما حصل من كم يوم في البرلمان الاسترالي فصقي ليس بوسع ممثلينا في الوطن ان يفعلوا شيء قط فماذا يستطيع ان يفعلوا ممثلوا شعب لا يتجاوز عددهم 3% من الشعب العراقي؟؟؟

ارجوك ان تغير اسم موضوعك الى اقامة محافضة للشعب (الاشوري الكلداني السرياني،الكلدواشوري، الاشوري،الكلداني،السرياني...سميهم ما تريد) و لا تقول "المسيحي" لان اقامة محافضة او اقليم على اساس ديني او مذهبي مرفوض دستوريا.

تقبل تحياتي

اخوك ايشو بولص(برونت اشور)

4
كم اتمنى ان يوضح الاخوة في الحركة الديمقراطية الاشورية عن موقفهم المفاجئ هذا و الأسباب التي جعلتهم يتخذون هكذا قرار لكي يتوضح الصورة للشعب.

أنا شخصيا لا اريد ان احكم على أحد قبل أن يتوضح الامر لكن أنا ضد هذا القرا قلبا و قالبا. لا يجوز أنفصال و التقسيم بين أحزابنا و ممثلينا فهم بوحدتهم لم يفعلوا شيء و الان منفصلين؟ فألقوة تأتي فقط بألوحدة.  حقا خبر محزن جدا.

5
اسمحلي ان اقول ارى في ردك السابق تناقض شاسع؟؟؟؟ اقتبس لك من ردك السابق "أعترف بأنك عبقري ورجل مبدئي "   و من ثم قلت " لاتجادل الجاهل والأحمق، لأنك أنت الخسران في الحالتين"

عجبي؟؟؟؟ لقد وصفتني بالعبقري و من ثم وصفتي بالاحمق و الجاهل؟؟؟؟ ما هذا التناقض؟؟؟؟ هل هذا الامر يشكل لكم مشاكل؟؟؟ كما توضح لي انكم يا اخواني من الطائفة الكلدانية تعانون من مرض التناقض. حالك حال المطران سرهد جمو الذي قال "لسنا كلدان نو نو نو" و اليوم ماذا يقول؟؟؟

لذا لكوني طالب في جامعة يورك في تورونتو و ادرس السايكولوجي انصحك ان تزور طبيب نفسي لكي يعالجك من مرضك هذا.

و تقبل تحيات اخوك الصغير

ايشو بولص(برونت اشور)

6
اخي العزيز المحترم يعقوب اوراها: اثبت فشل و افلاسك حالك حال دندو و قلو و ميشو. كان موضوعنا عن القومية فقلبتها للدين و المذهبية و الكنيسة.
اما عن البابا لا يركب الرولز رويس فهل بدلها ببينتلي؟ ام اوستن مارتن؟ و هل انت السايق الخاص لقداسة البابا؟ كيف تعلم ذلك.

عزيزي انا اذهب لكنيسة مريم العذراء لكنيسة المشرق الاشورية و اذهب ايضا الى الكنيسة الكلدانية و مار حنا زورا مطران تورونتو )للكلدان)زارنا في بيتي و يعرف جدي و جدتي جيدا و هم ايضا يذهبون لتلك الكنيسة و انا ايضا اذهب هنالك و اقسم لك بكل ما هوه قدوس. و ايضا اذهب الى الكنيسة الخمسينية لكن ارتاح اكثر روحانيا في كنيسة الاخوة لكن اذهب لجميع الكنائس و لا افرق بين هذا و ذاك.

انا فقط هنا لكي ادافع عن اسمي و قوميتي فأنا اشوري قبل ان اكون مسيحي و اشوريتي قبل كل شيء في حياتي و هنالك قضية امة و قضية شعب من واجبي ان اخدمها.

اما عن ما تطرقت به "الكلدان+السريان+الأرمن+الأكراد+العرب+التركمان+اليزيديين+الشبك+الصابئة= الآشوريينالكلدان+السريان+الأرمن+الأكراد+العرب+التركمان+اليزيديين+الشبك+الصابئة= الآشوريين"  فلا يشرفني و لا يشرف اي اشوري ان ينسب لاحفاذ سمكو الغدار او للعرب او احفاذ العثمانيين المجرمين. اما عن اليزيد فانصحك ان تقرأ عن اصول بني يزيد الاشورية و الكثير منهم ايضا يعترفون بذلك. اما عن الاشوريين الكاثوليك و الاوثذوكس و الطائفه الكلدانية و السريانية فانا اتشرف بهم. هم من لحمي و من دمي.

ليس لي اي عقدة مع الفاتيكان و لا مع احد. يمكن انتم الذين عنكم عقدة اسمها "اشور" . فيا اخي انصحك ان تجيب على اسألتي و لا تقلب الموضوع من قومي الى كنسي و من ثم "تشلع" فهذا عيب.


7
 الاخ وسام ادور العزيز: جواب سؤالك هوه واضح جدا....هذا الشخص كان يتمتع بالدولارات الذي كان يقبضها من زوعا. اليوم باع نفسه للبرزانيين و الحكومة الكوردية بمبلغ اكثر فانقلب راسا على عقل و هوه اليوم يدعي ما يدعيه الكورد و يقول الاشوريين منقرضين. و اضحكني اكثر في رده السابق الذي قال به ان نينوى ارامية؟؟؟؟؟؟؟ و ليسة اشورية؟ هههههههه بربك هل تجاوب عليه بعد هذا الكلام؟

8
"باع نفسه للدولارات"????? و هل لك دليل ام انك مفلس يا عزيزي المتقلب الزوعاوي البارحه و السرياني اليوم و غدا......؟؟؟؟

هل كنت ترتاح لدولارات زوعا سابقا و اليوم يدفع لك البرزانيون اكثر؟
اما عن من ينكر مريم فهيه امي و ام كل المسيحيين لكن لا اعبها كأله كما يفعل البعض، و هذا الموضوع لا علاقة له بالقومية. لكن لكونك مفلس ليس لك ما تقوله يا كاكا البرزاني

9
اما عن كوني انجيلي فما علاقة هذا بموضوعنا؟ اقتباس من ردك "أنت لاتعترف بكنيسة المشرق الكلدانية والآشورية بشقيها لأنك انجيلي حسب علمي وبالتالي فإنك لاتعترف بكلام رؤسائها وبطاركتها سواء كان مار ساكو او مار أدي أو مار دنخا أو حتى مثلث الرحمة مار بيداويد، فلماذا تستعمل كلامهم حجة لك؟"       من قال لك اني لا اعترف بالكنائس الاخرى؟ من اين لك هذا الكلام؟ عزيزي ان قداسة مار دنخا على عيني و على راسي و ارتمي تحت قدميه فهوه ابي الروحي. هل كوني انجيلي يقلل من اشوريتي؟ و عن قداسة مار ادي فاذب و اساله عن ايشو ادور زمرو بولص الطفل الذي كان حافضا للقداس من بدايته الى نهايته و هوه في الرابعه من عمره، الطفل الذي كان يصلي امامك، الطفل الذي كتب عنه مجلة الكنيسة و نشرتها بكل فخر، و هوه قداسته سيقول لك من انا.

ثم كلامنا كان عن القومية فلماذا ربطت الكنيسة بها؟

 هذا دليل على جهلك الفاحش. يا اخي قررت ان اعبد البقر كالهنود...هل هذا يقلل من اشوريتي؟ انا اشوري و دمي اشوري هذا لا يتغير. و ثم انا لليوم اذهب للكنائس الاشورية بشكل طبيعي و ايضا معضم افراد عائلتي يذهبون لها كل احد.

ثم ما علاقة ارتياحي روحيا في كنيسة اخرى بانتمائي القومي ؟ اضحكتني يا رجل.

ان مثلث الرحمات و ابينا مار روفائيل ساكو و كل البطاركة احترمهم و اقدسهم يا عزيزي.

كما قلت لك ان تصريحات مثلث الرحمات و سرهد جمو هية حجة عليك كونك كلداني المذهبيه فما صرحوا به هيه حجة عليك قبلي.

اما عن تبشيري بكلام الله الانجيل فانا صغير لهذا الامر حاليا و لا افكر فيه حاليا لكوني فقط طالب جامعي و مهتم بامور حياتي و مستقبلي لكن لي الشرف ان افعل ذلك في المستقبل.

اما عن دفع المالي و هذه التهم السخيفه فيا اخي الكنائس الانجيلية لا تملك المليارات التي تملكها الفاتيكان و الانجيلي لا يركب الرولس رويس الذي يركبها البابا. و انت تفهم قصدي.

10
الاخ يعقوب اوراها المحترم: الضاهر ليس لك علاقة بالتاريخ اخي العزيز او معلوماتك بالتاريخ ظئيلة جدا جدا جدا


أخي العزيز من اين لك هذا الادعاء ان اسم الكنيسة كانت "كنيسة المشرق الكلدانية"؟ هذا ادعاء كاذب. لم يكن في يوم قط اسم كنيسة بهذا الاسم المضحك حتى كنيستكم الكاثوليكية ليسة بهذا الاسم بل اسمها "مطرانية بابل الكلدانية" ليسة "كنيسة المشرق" فهذا ادعاء كاذب. من اين لك هذا الادعاء؟ هل من اثبات تاريخي؟ عزيزي اسم هذه الكنيسة هيه كنيسة المشرق و لم تنصب للكلدان.

للعلم اخي العزيز هنالك كنيسة في الهند بالاسم "chaldean Syrian church أو "كنيسة الكلدانية السورية". و هم هنود يا عزيز و الاسم "الكلداني" في كنيستهم. هذا أثبات ان هذه التسمية فقط مذهبية.

اما عن تصريح المطران سرهد جمو المتقلب هل لك ان تقول لي كيف غير رأيه و لماذا؟ هل درس اكثر و اتضح له ذلك؟ هل كان جاهلا؟ ما هية الشهادة التي نالها بعد 1996  ؟ لكي يغير تصريحه؟ و بأمكانك الاستماع اليه في الرابط اعلاه.

اخي اما عن الاكذوبة الكوردية و المصخرة ان الانكليز جائوا بهذا الاسم فأقرأ ردي على المدعوا عبد قلو و جاوبني عليه.

حين قلت "كان اسمكم اثوريين و لم يكن للاشوريين وجود" هل لك ان تقول لي ماذا تعني الكلمة "اثوريين" و من اين اتت؟

11
الاخ الكاتب المحترم السيد شبيرا:  أخي العزيز لماذا تتعب نفس بهكذا كتابات و كلنا نعلم الحقيقه؟ هل لا تعلم أن هذه الاسامي هيه فقط مذهبيه؟ هل لا تعلم أن في جميع انحاء العالم يدرس علم الاشوريات و لدينا من يشهدون لنا و لتاريخنا؟  

أخي العزيز هل لك أن تسأل الزوعاوي السابق المدعوا "وسام مومياكا" ماذا لديه من أثبات على أن الاشوريين منقرضين؟ و من أين أتى بهكذا ادعاء؟ و كيف لاقوى و أقسى و أعضم و اعنف الإمبراطوريات أن ينقرضوا؟ و كيف انقرضوا؟ و كيف لقبائل بدوية ان لا ينقرضوا؟

هل لك ان تسأله عن تاريخ "السريان" و أن يعطيك كتاب واحد يتحدث عن "تاريخ السريان" و من أين هم؟ ماذا هيه أضولهم و أين موطنهم؟
هل لك أن تسأله من اصلا معترف بهم؟ و عن كتاب واحد يذكر هذه التسمية قبل الميلاد؟

أما عن الاخت "سوريتا" فأقرأ المهزله التي كتبتها و اضحك على ما كتبته. البارحه كانت تحاول اثبات على اننا "كلدان نصاطرة" و "كلدان جبال" و اليوم تحاول القول أننا "يهود متنصرين"؟؟؟؟؟؟؟

اخي هم فقط يحالون محوا هذا الاسم, الذي في جميع أنحاء العالم يطلق ععلينا.

أما عن الاخ المدعوا يعقوب اوراها: أخي العزيز الكلدانيه هيه تسميه مذهبيه فقط و ليس للكلدان علاقه بكلدان بابل. هذا بشهادة بطريرك على كنيستك مثلث الرحمات مار بيداود الذي قال علنا "الكلدانية لا نعتبرها قومية, أنا قوميتي أشورية لكن طائفتي كلدانية" انتبه على ما قاله "طائفتي كلدانية"

و أيضا استمع لما قاله المطران سرهد جمو و الرابط ادناه

http://www.youtube.com/watch?v=BGKkG3xrSP8

12
الاخ عبد قلو المحترم: هل لك أن تجاوبني على سؤال محير جدا؟؟؟ و أنا أضن بإمكانك الجواب، و حين تجيبني سوف أنكر أشوريتي و أصدقك (شرط أن يكون الجواب مقنع و بدليل و برهان من التاريخ و المؤرخين)

لماذا الانكليز حاولوا اقناع "كلدان النصاطرة" أو "يهود المتنصرين" (حسب ادعاء الاخت سوريتا) على أنهم أشوريين؟ ماذا كان هدفهم من ذلك؟ هل تسميتهم بهذه التسمية ستزيد من رجولتهم مثلا؟ هل كانوا يعتقدون أن الكلدان مخنثون؟ و لا يستطيعوا القتال؟ و يجب تغير هويتهم الى "الاشورية" لتحسيسهم بالرجولة؟ هل "كلدان النصاطرة" حسوا بالرجولة و بالمقدرة على القتال حين غيرت تسميتهم؟

سؤال اخر...بالله عليك كيف لشعب و امة بتاريخ و حضارة أن يصدقوا اكذوبة الانكليز و يغيروا تسميتهم و هويتهم فقط لإن البريطان قالوا لهم انهم اشوريين؟ كيف لشعب أن يغير هويته الحضارية و تسميته بهكذا سهولة؟ هل تستطيع اقناع الصومال على أنهم من جزر القمر؟ و اصولهم هية فينيقية؟ مثلا؟

و أخيرا هل كان الانكليز فعلا محتاجين للاشوريين ليقاتلوا بدلا عنهم؟ الامبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس كانوا محتاجين لكم نفر من "كلدان الجبال " لكي يقاتلوا بدلا عنهم؟ لماذا لم يأخذوا   الطريق الاسهل و يأتوا بمئات بل الالف من المقاتلين الهند و استراليا و كندا و دول افريقية (الذي كانوا مصيطرين عليها و محتليها) ؟؟؟ لماذا التعب و الف و الدوران و تغير أسم شعب لكسبهم؟ و هم اصلا شعب صغير جدا لا حولة و لا قوة له؟


13
يا عبودي لا تستطيع الجواب لإنك مفلس و لا اجوبة عندك يا مقومن المذهبية.

14
الاخت سوريتا، ترك الكنيسة لا تعني تخلينا عنها، فالكنيسة هية كنيسة واحده كنيسة المسيح. فقط انا ارتاح اكثر روحانيا في كنائس اخرى و تحديدا الكنيسة الذي ذكرتها لك.
اخي العزيز اوشانا : صدقني انا لم اعطيهم سهما ليرمونا بهم. اصلا انا لا اقيم اي قيمة لهمذا
اشخاص، من هم؟ منذ متى لهم وجود و قيمة؟

لقد فقط وضحت سبب انشقاقات كنيستنا و ذكرت انها ستتوحد يوما ما و هذه حقيقة.

اما عن المدعوا عبد الاحد لا اعلم عبد الصمد، الذي يحاول أن ينتقص من أسمتا فيا أخي لا تتحدث عن شيء و ترد عليه....من أسمه تعلم مدى أنتمائه القومي. أسماء عربية اسلامية و كوردية. و البارحة (بعد صقوط الصنم) يقومنون المذهبية.

تحياتي

15
زوروا بالتاريخ زوروا احبائي بحيث سخافتكم صارت بفلسين.

لا اعلم ماذا كان يقصد من "الذين كانوا يزوروننا كانوا يطلقون علينا الاسم كلدان نصاطرة"؟؟؟؟؟؟ من هم الناس الذي كانوا يذهبون اليهم و يطلقون عليهم هذه التسمية المضحكة؟ لماذا تتحدثون عن ناس كانوا يزورونهم و يطلقون عليهم هذا الاسم و لا تحسبوا من كان يطلق عليهم الاسم الاشوري؟ مثل الارمن و الاكراد و الاتراك و غيرهم؟

ثم لماذا لم يقول "نحن كنا نطلق على انفسنا الاسم......." هل يعقل ان امة لا تعلم ماذا تسميتها و يستعينوا بناس أخرين ليقولوا لهم من هم و ما هية تسميتهم؟

و الله امر عجيب؟؟؟؟؟

16
ليس هنالك تسمية اشورية؟ ههههههههههه استاذ التاريخ....هذا الشخص يريد محي الاسم الاشوري و هوه في سهل نينوى قلب و عرق اشور. استاذ التاريخ هل لك ان تقول لي منذ متى و السريان اسم قومي؟ بحياتي لم اسمع عن هذا الاسم. اتحداك ان تذكر لي كتاب واحد يتحدث عن "حضارة السريان" او عن شعب اسمه "سرياني" قبل الميلاد؟

الاخ mikuar2 تحية طيبة عزيزي. أولا اتمنى أن لا تقول "سيدك" فرابي يونادم كنا انا احترمه و احبه و كل من يخدم شعبه هوه سيدي و رأيسي و تاج راسي. على الاقل رابي يونادم جالس في بغداد و يخدم شعبه و لو لم يكن هوه هل كان ابسط شي ايمنا مذكر في الدستور؟ و هوه يعمل لخدمة شعبنا اما اذا تعتقد انه يعمل لخدمة نفيه و مجلس الشعبي فهذا رأيك و وجهة نضرك و انا احترمها.

اخي انا بوجهة نضري كلاكم غير صحيح، لأن عدة مرات سمعت رابي يونادم على شاشة التلفاز يطالب بأقامة محافضة في سهل نينوى (تضم جميع مكوناتها من شعبنا و الشبك و اليزيد و الاكراد و غيرهم).

اخي العزيز الاتحاد الاشوري العالمي ليس زوعا و ليس يونادم كنا و ليس المجلس الشعبي، هية مأسسة مستقلة و تعمل من أجل خدمة شعبنا و ها هية تطالب الحكومات العالمية في الغرب للظغط على الحكومة العراقية لإقامة هذا الاقليم او محافضة....و هية نجحت لإيصال صوتنا للغرب و اعدك عن قريب برلمانات و حكومات اخرين سيتخذون هكذا موقف.

تحياتي

ايشو بولص(برونت اشور)

17
عبد قلو المزيف: حين تقول "مدعي الاشورية" هل تعلم انك تضحك العالم عليك؟ بالله المثل يقول (اكعد اعوج و احجي عدل) ، هذا الادعاء السخيف فقط يدعيه الاكراد لتبرير احتلالهم لارض أشور فقط. اما انت و احزابك الفاشلة التي تنتمي اليها فخرجتم البارحة و لم يكن لكم وجود و لا صوت و لا صورة قبلها و لهذا السبب تسمون مهزلتكم "نهضة" يعني صباح الخير حبوب. و بعدين تعال كيف لك ان تقول نحن ندعي الاشورية و بنفس الوقت لدينا الالف من المؤرخين فنلدنيين و عرب و اوروبيين و امريكان و من جميع انحاء العالم شاهدين علينا؟ و عندنا علماء في علم "الاشوريات".  و لم نسمع بعلم "الكلديات" يا فاتيكاني. اكبر دليل الضي حصل في البرلمان الاسترالي و كذلك برلمانات العالم كله سوف ينطقون بالقضية الاشورية، انت و تسميتك من معترف بها؟

انصحك ان ترجع الى الحلة موطنك الذي تدعي انك منه و اول من نفى ذلك مطرانك المقلب no no no و انصحك ان ترجع الى بابل و ترى ما الذي يحصل بأسد بابل (صارو يشمرون عليه علاليك زبل) و تخرج من سهل نينوى (بلاد اشور).

تحياتي

ايشو بولص(برونت اشور)

18
عبد قلو : هل تقصد كيف حاول مسح اسم أشور ليعود و يصيطر و يثبت نفسه؟ و كيف الخارجين من بيت ابيهم ناكرين اصلهم و حاملبن الاسم الفاتيكاني و ساجدي التماثيل يحاولون الوقوف ضدنا؟ لكن ماذا تفعلون؟ القضية الاشورية تكبر كل يوم و كل يوم يزيد انصارنا و سوف نأخذ حقوقنا و غصبا على الحاقدين. و سوف تذكرني يا عزيزي


19
الاخ سمير حنا المحترم: هذا طبع المدعوا وسام موميكا. عدوه الذوذ هوه الاشوري، و الاخ كان عضو في زوعا. الضاهر الاخوه في زوعا لم يقدروه و لم يحترموه و لم يقدموا له الاحترام الذي كان يتوقعه لان الافندي يريد كل شي حسب مزاجه.

ليشفيه الرب من مرضه هذا.

و اخي العزيز الاخ ادي بيث بينيامين كان فقط يمزح و اقرأ سفر اشعياء النبي الذي قصده الاخ ادي و تفهم ماذا يقصد.

تحياتي لك

أيشو بولص (برونت أشور)

20
الاخ جان ججو المحترم: بعد التحية اخي العزيز اريد ان اوضح لك شيء. ان البتسمية "كلدواشور" وضعت في دستور الحكومة العراقية لسبب معيا، و هوة ايمانا من الاحزاب الاشورية (و الكلدانية في حينها) بوحدة شعبنا القومي. و الى هذا اليوم احزابنا و الغالبية الساحقة من ابناء شعبنا يؤمن بذلك و لى هذا المنهاج يسيرون. لكن المشكلة ان بعض الاحزاب الكلدانية اليوم انقلب فكرها و كما تعلم.

اخي الزيزما رأيك بألتسمية القومية "الكلدواشوري السرياني" في دستور الحكومات؟ اليس هذا افضل من ان نقسم شعبنا الى قوميات ثلاثة و نضعف انفسنا؟ و لا احد يقللل من احترام الاخر؟ و نقلل من التسمية المطاطية التسمية (الكلداني السرياني الاشوري)

انا اترمك جدا لايمانك بوحدتنا القومية. و انا معك اتفق.

تحياتي لك.

اخوك ايشو بولص(برونت اشور)

21
الاخ سام حنا المحترم: المدعوا وسام موميكا لا يعيش خارج الوطن. بل بكل الاسف هوه من داخل الوطن و يث سمومه فيها. لكن لا تقلق فأن الحاقدين مصيرهم الزوال. كما ترى لا يملك سوى المقالات العنصرية التافهة.

تحياتي

اخوك ايشو بولص(برونت أشور)

22
الاخت سوريتا المحترمة: كلامي كان واضحا و لا تحاولي تحوير ما قلته. لم أقل بأن هذا مان السبب الرئيسي، فالذي قلته لك عن الخلافات بين العشائر كان في التسعينيات و تركنا للكنيسة كان في سنة 2008 تقريبا و انتمائنا الى كنيسة اخرى كان في سنة 2010. و هنالك الكثير من الاسباب التي جعلتنا نترك هذه الكنيسة. لكن في كل حين و اخر نزور كنيستنا طبعا و الكثير من عائلتي لايزالوا يذهبون الى الكنيسة بشكل طبيعي.

تحياتي

ايشو بولص(برونت اشور)

23
الاخ mikuar2 العزيز:

اولا اتمنى ان تكتب لنا اسمك لكي نعلم من أنت يا اخي العزيز.

ثانيا ماذا يعني ان كان الاتحاد الاشوري العالمي مقره في ايران أو جزر القمر؟ هذا لا ينتقص من كونه أشوري و يمثل الاشوريين و لا يقلل من قوميته يا عزيزي.  فأنا أشوري و كل بقعة من أرض أشور هية موطني، من أورمي و صلامس الى فيشخابور.

ثانيا ماذا تقصد من كلامك أن الاشوريين هربوا و تركوا بلادهم؟ أخي العزيز اذهب الى مالبورن و ساندياغو و مشيغان، لربما 80% من كلدان العالم يعيشون هنالك و هجروا موطنهم. فيا اخي جميعنا هجرنا و هاجرنا لاسباب كلنا نعلم ما هية فلا تخلط الاوراق.

اخي انا لم اذكر موضوع الشهداء و لا النضال لكن سوف اتطرق بالحديث به لانك ذكرته. حبيبي الاشوري دائما قاتل و حارب و قتل لاجل أمته و دافع عنها و قدم أكثر نسبة الشهداء و لم يرضى بالتعريب و التكريد كباقي مكونات شعبنا.

ثم اتحاد الاشوري الذي يناضل من استراليا له نفوذ في العراق و كذلك زوعا و الاحزاب الاشورية، و النضال من الخارج لا ينتقص من قوميتنا.  فعلى الاقل في بلاد الغرب يوجد من يساعدنا و يقف معنا و نقدر أن نوصل صوتنا، لكن من الداخل مجبورون على الصمت لكي لا نذبح من قبل المهيمنين.

أخي الكريم هل لك أن تقول لي لماذا أنت ترفض اقامة محافضة لابناء شعبنا؟ لماذا أنت ضدها؟ ما المانع؟ هل لا هية الحل الانسب لابناء شعبنا؟ لماذا انت ضده و على أي اساس؟

اخي العزيز شعبنا قام ضد هذه الفكرة لاقامة محافضة لانهم خائفين. لان يقال لهم "لا احد سوف يحميكم، الاكراد و العرب سوف يذبحوكم و يغتصبوا بناتكم و يحرقوا بيوتكم و يفجروا كنائسكم و ليس لاحد أن يحميكم منهم. فعليكم أن ترضوا بحكم البشمركه او العرب و لا تفتحوا افواهكم".  هذا كان السبب يا عزيزي. لم يكن السبب عدم رضى ابناء شعبنا بأقامة محافضة لنا. فلا تحاول خلط الاوراق.

اقسم لك و ابصم لك أن الغالبية الساحقة من ابناء شعبنا مع هذا القرار، بل يتمنوه و يطلبونه من الله، اكن طبعن أذ توفر لهم الحماية.

اخي ارجوك ان تعلم انا ضد تقسيم شعبنا الى قوميات، فأيماني هوه اننا اسم واحد قومية واحدة لغة واحدة. و تبا للحاقدين.


تحياتي

أيشو بولص(برونت اشور)

24
الاخ مرقس دندو المحترم: أذهب الى اليوتيوب و اكتب  Ashur Gewargis و ستشاهد الكثير من الفيديوات للاخ اشور كيواركيس و ستعلم من هوه.

تحياتي

أيشو بولص(برونت أشور)

25
أخي و أبي و عمي مرقس دندو المحترم: اولا انا اعتذر لك على هذه الكلمة، انحني و اعتذر لك. سيدي الكريم أن بعظ المقالات لبعض الاخوة هية حقيرة و أستفزازية و خبيثة و كنا نقولها بالسورث (قم مردخله دمي). أذا تقرأ ما كتبه هذا الحاقد المدعوا "وسام موميكا" المقالة واضحة جدا و هوه ليس قلق من تكريد سهل نينوى ، بل هوه قلق "لأشورة" سهل نينوى يعني "طز" دع الاكراد يحكمونا لا اهتم، لكن لا اقبل ان تكون أشورية. يعني يتهجم على كل ما هوه أشوري و يدعوا الكلدان و الاخوه البقية بمحاربة الآشوريين و أحزابهم و كل ما هوه أشوري. يعني لا يهتم بالحماية الكوردية و ليس له مانع أن يحكمه كوردي أو شيعي و سني و شبكي، فقط لا يكون أشوري. لا اعلم لماذا هذا الحقد و الكراهية و خلق الانقسامات بين ابناء شعبنا الواحد.

سيدي الكريم اذا هذه المحافضة تقع بيد الاكراد و البيشمركة الكردية فأنا و كل أشوري شريف ضدها قلبا و قالبا و بل ليس لدي مانع أن احراب لمنع هذا الشيء. صدقني أخ مرقس ليس هنالك أي شخص حاقد على الكورد أكثر مني. كما كان يقول جدي رحمه الله "اذ صار الكوردي دهب لا تضعه في جيبك، غدار ابن غدار و غدر سمكو بدمه يجري".

أخي الا ترى أن من الافضل أن تن لنا محافضة لنحمي اسمنا و شعبنا و لغتنا بها؟ الا ترى اذ لم نسرع بهذا الامر سوف تعرب و تكرد غصبا عنا؟ و انت ترى سياسات التغير الديمغرافي و التطاول و التجاوز على اراضينا.

سيدي الكريم طبعا في حال اقامة محافضة أو اقليم سوف يكون حمايتها من ابناء شعبنا فقط و لن تكون تحت حماية الصلطات الكوردية أو العربية.

استاذي مرقس صدقني انا فقط قلبي حزين على امتي و لا اهتم للتسميات و لست حاقدا كالمدعوا موميكا الذي لا اعلم لماذا كل هذا الحقد و لمصلحة من؟

26
الاخ العزيز أنو، لقد كثر احترامي لك بردك الاخير. يا رريت لو يتعلم الاخوه الكلدان و السريان (الاقلية منهم) منك و يكتفوا عن مهاجمة كل ما هوه اشوري

27
الاخ مرقس دندو: يعني أسمح لي يا صديقي لكن على ما يبدوا أن كبرك في السن أثر عليك سلبيا و عقليا.

أخي و هل أقامة محافضة تحتاج لكل ذلك؟ و بعدين لا يهمك لدينا كل هذا أقسم لك بالمسيح هية كم مدة و سوف تتذكرني. عزيزي هل الاشوري طلب محافضه له فقط؟ هل طلب بطرد كل من لا يسمي نفيه اشوري؟ لماذا انتم حاقدون علينا هكذا؟ هل ستفرحون حين يبلع الاكراد مناطقتا جميعها؟ لماذا لا تطلبون نفس الطلب الذي يطلبه الاشوري؟

حقا انكم ناس مخرفين

28
والله امركم عجيب غريب و مضحك...أو اسمحولي أن أقول محزن.

أنتم كلكم من كلدان و سريان و أشوريين (او المدعي الكلدانية و سريانية ) لا تشكلون قضاء واحد. و أذا جمعت كل ابناء هذا الشعب المسكين لن يتجاوز عددهم المليونين و النصف أو ثلاثة ملايين، و ماشاءالله لدينا الفي حزب. كل واحد ماعاجبة الاخر يتجع و يسوي حزب. هذا بدلا عن الاجتماع و توحيد الصفوف. الشعب الكوردي في العراق فقط هوه ضعف اشوريين و كلدان و سريان العالم كله، و لديه حزبين فقط، الديمقراطي الكوردستاني و الاخر حزب جلال طالباني، و يمكن حزب اخر اسلامي و معارض. نحن في العراق فقط نشكل 5% من أكراد العراق و لدينا عشرين ضعف الاحزاب الكوردية...اليس هذا غريب؟ هل من أحد يجيبني على هذا السؤال؟


طول ما هذه العقلية الانفصالية المريضة الحقيرة التي تنادي بالتسميات و تقسيم ابناء شعبنا الى ثلاثة قوميات فسوف نضيع و (نروح بالرجلين). لكن لا حياة لمن تنادي.

29
متى سيفهم بعض الاخوة أن لا فرق قوميا او عرقيا او دمويا او جيناتيا...الخ بين الاشوري و السرياني و الكلداني؟ متى سيتفهمون و يكفون عن مقالاتهم السخيفة؟ متى سيفهمون أن قوتهم تأتي من وحدتهم القومية لأنهم بالاصل واحد و لا قوة على الارض تفرقهم؟ متى ستدركون لسنا ثلاثة أقوام؟، لم نكن و لن نكون ثلاثة أقوام؟ نحن قومية واحدة غصبا على اكبر انفصالي متعجرف.

أستغفر الله و اتوب اليك.

30
الاخ لوسيان العزيز: أنا بصراحة لم افهم ردك؟ لكن الكنيسة الاجيلية لا يؤيد الجنس و لا تؤيد الاجهاض، بالعكس نحن ظد الاجهاض و كنائسنا كانت ضد هذا الموضوع و ايضا نضمنا مضاهرات ضد الاجهاض في كندا حين قررت الحكومة الكندية جعل الاجهاض ممكن في المستشفيات.

اما عن انقراضنا فيا أخي الخروج من كنيسة لا ترتاح بها روحيا و تحس بالروحانية في كنيسة اخرى و تقترب للرب اكثر فيها هذا لا يعني انقراضنا؟ هنالك كنائس اشورية انجيلية و يوجد هنا واحدة في مدنية مسيساكا الكندية. أخي العزيز التقرب الى الرب لا يعني انقراضنا، فأنا أشوري و احب قومي لكن اتمنى أن تسير كنيستنا على منهاجا صحيحا و تترك التحزبات و العشائريات.

تحياتي لك

أيشو بولص(برونت أشور)

31
الاخ فارق كيوركيس: أولا لا تحاول خلط الكنيسة بالقومية يا عزيز, فهذه "السوالف" أصبحت قديمة و سخيفة. أضن ان المسيح اتى ليخلص العالم كله، و لا ليخلص ابناء اشور فقط. لا اعتقد يوجد شخص يحب هذه الامة اكثر مني، و قومي اكثر مني و حريص على امته اكثر مني و هذا واضح من خلال ردودي على هذا الموقع. فيعني لا تحاول (تلعب ملاعيب العيد) كل من يخرج من هذه الكنيسة المخضرمة يصبح ناكر الاصل. هذه عقلية مريضة و رخيصة (مع احترامي لك).

اما عن اغراض المؤمنين و الفقراء فأنك كاذب. ليس هنالك اي كنيسة انجيلية تغري ناس يا عزيزي فكفاكم اتهامات باطلة و اكاذيب معيبة. انا خرجت من الكنيسة الاشورية فقط لاني مؤمن بالانجيل و السيد المسيح و لا اتبع كنائس عشائرية مهرطقة حيث الانقسامات و التحزبات و العشائريات و السيايات المعيبة. و لا يوجد في كنائسنا الانجيلية معارك (بالقنادر) بين هذالمطران و هذا الاسقف و هذا الباطريرك.
ثم أذا حقا تقول الكنائس الانجيلية تساعد الفقراء و المحتاجين فالرب يباركهم و يزيدهم، من الاحسن ان تساعد الفقراء و البسطاء (كما تدعي انت و اقسم لك انك تكذب و ليس هنالك اي شيء من ما ذكرته) ام القس و المطران الذي يقود سيارة موديل 2014 ) و يملك بيت بنصف مليون دولار و هوه يعيش فقط على ال"بارخ مار"؟

اخي فارق انا تياري و من هذه الكنيسة فأرجوك لا تجعلني اتحدث بمواضيع لا ارغب بذكرها (شقلن شتيقه الها يولخ)

تحياتي لك

ايشو بولص(برونت اشور)

32
الاخت سوريتا : اولا شكرا على هذا الموضوع الجميل.

اولا اريد أن اقدم نفسي لك، أنا أيشو أدور زمرو بولص، من عشيرة طياره السفلى و من اتباع كنيسة الشرقية القديمة (سابقا). أنا تعمدت و تربيت في هذه الكنيسة و لعائلتي اسمها و مكانتها في هذه الكنيسة. أبي كان يأخذني معه للكنيسة منذ أن ولدت و كان رجل معروف في الكنيسة و ايضا كنت انا. في سنة 1998 أو 1999 و انا في الرابعة أو الخامسة من عمري، كتب عني في مجلة الكنيسة (إوبقا) و ضهرت صورتي مع أبي و تحدثت عن طفل في الرابعة من عمره و هوه حافض القداس من بدايته الى نهايته بالغه الارامية القديمة و كيف رباني أبي في الكنيسة. كمت في الرابعة من عمري أقف أمام قداسة مار أدي و أقول القداس كله من بدايته ألى نهايته و كان جدا فخورا بي لكوني طفل بهذا العمر و أنا حافض القداس بهذا الشكل.

اختي العزيزة ما قاله الاخ بولص ملك يوسب ملك خوشابا عن سبب عدم توحيد الكنيسة لإسباب عائلية فهذا الكلام صحيح. صدقيني هذا هوه السبب الوحيد. التحزبات و العشائريات هية السبب الوحيد لفشل وحدة كنيستنا. أبي كان معروفا جدا في الكنيسة و أيضا كنت أنا و كان لدينا مكانتنا في الكنيسة كما ذكرت لك اعلاه، و كان أبي من المفروض أن يرسموه شماسا في الكنيسة ، هل تعلمين لماذا لم يرسم أبي شماسا في الكنيسة؟ السبب كان المشاكل و الخلافات بين مار نرصاي (و الذي هوه ابن خال جدي) ، مار توما، ملك يوسب (والد الاخ بولص ملك يوسب ملك خوشابا) و بين مار أدي. انضري كما قلت لك أننا من عشيرة الطياره السفلى و أيضا مار نرصاي و مار توما و ملك يوسب، و مار أدي من عشيرة (أشيثا). و لهذا السبب لم يتم رسم أبي شماسا في الكنيسة لإسباب عشائرية فقط. و هذا كان أحد الاسباب الكثيرة التي جعلتنا نترك هذه الكنيسة و نتجه الى الكنيسة الانجيلية.  

أبي دائما يقول لي (على كنيسة الشرقية القديمة أن تغير أسمها ألى الكنيس" ألاشوتية" القديمة) و هوه على حق.

فيا أختي صدقيني ليس هنالك أي مشاكل سوى التحزبات العشرائرية فقط، لا مار دنخا و لا مار أدي المشكلة. خذي هذا الكلام من أبن هذه الكنيسة الذي خرج منها لاسباب كثيرة و هذه أحدها.

لكن أتفق مع الاخ لوسيان المحترم، الشعب كله يحلم و يريد توحيد كنيستنا و لهذا السبب الكنيسة سوف تتوحد و ترجع كما كانت و هذا الامر سوف يحدث.

تقبلي تحياتي

أيشو بولص(برونت أشور)

33
الاخ لوسيان المحترم:

أرفع لك القبعه يا أخي الكريم. حقا يزداد احترامي لك يوما بعد يوم. و ها أنت تقرأ هجوم البعض عليك لإنك قلت الحقيقة عن هذا الموقع التافه. ها هم "الاقلية" التي تحدثت عنها.


تحياتي لك خوني ميوقرا

اخوك ايشو بولص(برونت اشور) 

34
ههههههههههههههههههههههههههههههههه

تبا لك يا اخ اوديشو، قلبي الصغير لا يتحمل!!!!!!!!

تره لا صدك خوش بسمار بعرضي.

تحياتي

ايشو بولص (برونت اشور)

35
اخ سام البرواري: خوني ميوقرا هذا هم نص قهر. اذهب الى مواقع احفاذ سمكو الغدار و على صفحاتهم في الفيسبوك و المواقع الاكترونية الكثيرة، اصبحوا مختصين بسرقة حضارتنا و تاريخنا. هل تعلم ان الكورد هم سكان بيث نهرين الاصلاء؟ اما نحن فمحتلين ل"كوردستان"؟

هل تعلم ان الكورد هم احفاذ السومريين و الاكدبين و الاشوريين و البابليين؟ أذا لا تصدقني أذهب و اسأل احد احفاذ سمكو هنا على هذا الموقع المدعوا الدكتور "مهدي كاكي" أو أذهب على مواقعهم الاكترونية و صفحاتهم على الفيسبوك.

هل تعلم ان نبوخذنصر و سنحاريب و سركون و اشوربانيبال و حمورابي كانوا اكراد؟

نحن كالمغفلين (لا اقصد المساس و التهجم بأحد) نتعارك على التسميات و نقسم انفسنا الى قوميات و نحن نعلم اننا قومية واحدة و احفاذ الاشوريين و البابليين و الاراميين، و كلنا في جميع انحاء العالم لا نشكل نصف عدد اكراد العراق فقط،  و اعدائنا واقف لنا بالمرصاد يسرق تسمياتنا جميعها و يعمل ما بوسعه ليبرر احتلاله لاراضينا و اضطهادنا و تهميشنا و تحقيرنا.

لكن لمن تنادي؟

اخوك ايشو بولص(برونت اشور)


36
الاخ مرقس دندو : استاذي الكريم بعض ما ذكزته هوه احد الاسباب الكثيرة التي جعلتني "انهزم" من كنائس المشرقية و التوجه الى الكنيسة الانجيلية، حيث لا يوجد انشقاقات و لا تحزبات و لا انقسامات و لا مطران يخرج من هذه الكنيسة و يتجه الى كنيسة اخرى مجاورة و كل كنيسة تحاول لم مؤمنين من الكنائس الاخرى (و السوالف العتيكه) اذا صح التعبير ( هذا المطران صرح و هذا الباطريرك قال و هذاك حجة) و نسينا مسيحيتنا و انجيلنا و ملتهين بقال و قيل و نحن كلنا لا يتجاوز عددنا عدد صوابع الرجلين.

37
الاخ مرقس، اقسم لك بالمسيح لم تجبني على سؤال واحد قط ابدا. بل كل يوم تكتب لي كواب مختلف تماما و احيانا  مناقض للاجابة السابقة.

الم تقل لي ان اثور تعني اثراني و التي تعني الوطني؟

الم تصل لي بعدها ان اثور تأتي من "انفور"؟

الم تقل لي اخيرا ان اثور تعني "الغير وطني"؟

38
الاخ فريد وردة:

خمس بالمائة من ابناء شعبنا؟

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه.

بربك من اين لك هكذا اخصائيات؟ هل لك ان تضحكني اكثر و تقول لي كم نسبة الاشوريين و الكلدان و السريان؟

طلعت اضبط من زيد و قلو و دندو

39
الاخ زيد رد على ردي في مقالتك اولا. و ثانيا اقرأ رد السخيف لاحد افراد عصابتك المدعوا قلو و من وصف من بناكر الاصل. و يا عزيزي الكلدانية اليوم هية طائفة و لا علاقة لهم بكلدان اور، هذا بشهادة زعيمك مار سرهد جمو. و يا حبيبي الكلدان اليوم هم اشوريين و و لم و لن نسمح لاي شخص ان يفرقنا و يقسمنا الى اقسام فمن انت لكي تحترمني او لا تحترمني او تريد تقسيمنا؟ و كنا قلت لن تحترم من يقول ان الكلدانية طا¢فة؟ و ان الكلدان اشوريين؟ اذا انت لا تحترم مثلث الرحمات و مار سرهاد جمو بنفسه....قبل ان يظرب الجقلمبا.

40
عزيزي اخي زيد كيف تريدني ان اكون هادئا و انا اتكلم مع اشخاص مثلك و مثل افراد عصابتك البطرانيين (مع احترامي لشخصك) لا شغل و لا مشغلة عطاليين بطاليين و لا يعلمون عن ماذا يتكلمون؟ (احنه وين و شعبنا وين و حالتنه المصخمه وين و انتوا وين؟)

ثانيا يا اخي زيد انت لم تتصل بي يا عزيزي فأنا لست ساكنا في كهوف في جبال هكاري لكي لا يرن الهاتف عندي يا عزيزي. و اذا حقا اتصلت بي و لم اجب فسوف يكون notification او علامة على ان هنالك اتصال من شخص لم اجب عليه و سوف يرسل لي رساله قصيره مباشرتا يطلب مني رد المكالمة. و لم اشاهد اي شيء من هذا يا عزيزي. لا اعلم  على اي رقم كنت تتصل. و ثانيا لماذا لم ترسل لي رسالة قصيرة؟ كانت ستأخذ منك بضع ثواني؟

اما عن وطنيتك و عراقيتك فيا اخي لا صدقني لا احد يعترف بالعراق و لا احد يهمه العراق. الكوردي له كورديته و كوردستان (ارض اشور المفتصبه) اهم من العراق و ابو العراق و الكورد يشكلون عشرين بالمائة من سكان عراقك. و عندك الشيعى ولائهم الاول و الاخير لولي الفقيه في طهران و مستعدين ان يحرقوا العراق و ابو العراق لارضاء امامهم في طهران، و اولهم رأيس حكومتك الذي قال و بكل فخر "انا شيعي اولا و عراقي ثانيا" و اليوم السنه ينادون في الانبار و صلاح الدين و الموصل "نحن سنة اولا و عراقيين ثانيا" و هم يشكلون تقريبا 80 بالمائة من سكان العراق (سنه و شيعى). يعني بصراحة عراقك مضروب بالقندرة، عراقك اليوم صار حارة كل مين ايدة اله، و انت يا صديقي يا وطني ليس لك اي اهمية، مهمش، محتقر و لا مكان لك من المعادلة السياسية يا وطني. فالاشوري كان يدرك هذا و لهذا السبب كان يحارب و لازال يحارب و يطالب بقطعة صغيرة من هذا الوطن لكي يستر على نفسه فيها. هل فهمت يا عزيزي؟ يعني عراقك لم يفيدك ابدا و وطنيتك لا اهمية لها.

عزيزي زيد هل رأيتني حاملا الكلاشنكوف لكي تقول انا اهدد العالم؟ هل تلقيت تهديدا مني؟

يا اخي زيد ما الجدوى من نشر الفيديوات؟ يعني هل سترد مثل العالم و الخلق و لن تتهرب مثل البقية من افراد عصابتك ؟
طيب تدلل يا اخي زيد اريدك ان تعطيني رأيك بالفيديوات ادناه بصراحة.

تقبل تحياتي

اخوك ايشو بولص (برونت اشور)

http://www.youtube.com/watch?v=BGKkG3xrSP8

http://www.youtube.com/watch?v=6kLH4gPldQM



41
"التائهين الذين ليس لهم هوية تذكر"

ههههههههههههههههههههه

انا اقول لك من التائه يا عزيزي يا مرقس يا اسكندر يا دندو.

التائه هوه حين يطرح عيه سؤال واحد و يغير اجابته ستة الاف و ستة و ستين مليون مرة.

ماذا تعني اثور يا مرقس يا عزيزي؟ مرة قلت "اخي ايشو اثور تأتي من اثرانيي و التي تعني الوطني " و مرة اخرى قلت "اثور كانت في الاصل انفور " و مرة اخرى قلت "اثور تعني الغير وطني و هيه كلمة اكدية" و الله حرنه وياكم. و حين طرحت السؤال على احد افراد عصابتك المدعوا عبد قلو قال "اثور صنم" لا اعلم من اين لكم هكذا اجابات.

زعيمكم المعروف بجقلمباته البهلوانية في سان ديغو له موضوع على موقع كلدايا نت و هوه يقول "اثور امبراطورية عضيمة و عاصمتها نينوى"؟؟؟؟؟؟؟؟ لا اعلم منذ متى كان هنالك امبراطورية "عضيمة" اسمها "اثور" و عاصمتها نينوى؟؟؟

حبيبي اتضح لي ان لا علاقة لك بالتاريخ لا من قريب و لا من بعيد. تحياتي لك انت و جميع افراد عصابتك.

الله يهدي الاقلية من اخواننا من الطائفة الكلدية.
امين

ايشو بولص(برونت اشور)

42
الاخ الكاتب المحترم: احيك هلى هذا الموضوع الجميل جدا. و كما تقرأ تهجمات البعض الذين لا علاقة لهم بالتاريخ و الدين عليك و اتهامك بنكران الاصل و هم لا يعرفون انهم ناكرين اصلهم و فصلهم و خارجين عن بيت ابيهم. اصلي من اجل الاقلية من اخوتنا من الطائفه الكلدية ان الرب يفتح عيونهم و يقتدون بك و باغلبية ابناء شعبنا من الطائفة الكلدية و ايضا ان يقتدوا بمثلث الرحمات الذي كان يفتخر باشوريته و رفض ان يسمي طائفته الكلدية قومية و قال بكل صراحة "انا طائفتي كلدانية و قوميتي اشورية".

تحياتي

اخوك من لحمك و دمك ايشو بولص(برونت اشور)

43
اخي زيد هاتفي لم يرن و لا اعلم لماذا لم تجاوبني على الرساله القضيره. بس عادي طنش.

والله اخ زيد لا اعلم ماذا اقول لك. انته وين و احنه وين. مع احترامي لكم انتم ناس بطرانيين اخر زمانكم.

حبيبي العراق الذي تدعي بوحديته مشعول ابو ابوه و محترك و مستوي. حبيبي يا اخي زيد الوطني "الكلداني" العراقي هل تعلم ان وطنك هذا مقسم منذ زمن و ليس لك اي حصه؟ العراق حبيبي مقسوم من زمان ، مثل المتوفي و محتاج شهادة وفاة، يعني الله يرحم عراقك.

اما عن مزورين التاريخ فيا استاذ التاريخ اذهب اسأل اسيادك في مشيغان و كالفورنيا عن تزوير التاريخ.

و اخيرا حبيبي على الاقل الاحزاب الاشورية تعمل لخدمة امتها و هية في بغداد في العراق في الحرب في الدمار. و ليسوا ملتهين عطالة بطالة يأكلون الماكدونالدز و يطبلون و يزمرون في امريكا و اوروبا و هم البارحة كان ا ينادون بوحدة قومية و لدي الف فيديو اثبات بالصوت و بالصورة.

تحياتي


44
اخي زيد الكريم: لم تتصل بي قط. و حتى لم تترك لي رسالة قصيرة. اخر رساله ارسلتها لك قلت ليتحياتي اخي
شنو السؤال
ترى ممتابع هواية لان كلش طمشغول" بالحرف. لم تتصل بي يا اخ زيد. و حتى لم تجبني على اخر رسالة قصيرة.

انا عن "الانفصاليين" اخي العزيز بربك من الانفصالي؟ هل الانفصالي الذي يدعوا للوحدة القومية؟ هل الانفصاليين الذي حاربوا فكرة ان ابناء جلدتهم، من لحمهم و من دمهم يسمون انفسهم عرب و اكراد و الاحساس القومي معدوم لديهم؟ هل الانفصاليين هم الذين اتوا لاخوتهم و قالوا "لنسمي انفسنا كلدواشوريين" و نتحد بكلمتنا فنحن امة واحدة و قومية واحدة و ابناء شعب واحد؟ فأنا شخصيا قناعتي هية نحن امة اشورية واحدة و ابناء امة اشور و احفاذ الاشوريين الجبابرة و ايضا احفاذ البابليين و الاراميين.

ام الانفصالي الذي كان يطبل و يزمر في خطاباته أن كلدان اليوم ليسوا كلدان بابل لوبل هم اشوريين؟ "سكان تلكيفه و سهل نينوى هم اشوريين"؟ و كان من اكبر داعي للوحدة القومية؟ و اليوم انقلب رأسا على عقل؟

اما عن السياسيين المصلحجيين كما وصفتهم فلا انت و لا من معك و لا الذين في سانديغو و ديترويت بإمكانهم أن يمحوا نضال الاحزاب الاشورية و الشهداء الابرار الذي دمائهم الطاهرة سقت ارض اشور. فيا اخي طول عمرنا و نحن نناضل و نحارب  نقتل و ونذبح و نهجر. مع احترامي لك لكن من انت لكي تلغي نضال احزاب الاشورية؟

اما عن بعض السياسيين فهم منتقدون من قبل الاشوريين قبل الكل و اذ لا تضدقني اذهب و اقرأ مقالات بعض السادة من الاشوريين الذين ينتقدون ليل نهار سياسات بعض السياسيين. لكن هذا لا يعني محوا نضال الاحزاب السياسية الاشورية المشرفة.

تحياتي اخي زيد

ايشو بولص(برونت اشور)


45
السيد زيد المحترم: صدقني الذين قلت عنهم "ما اشتريهم بفلس" هم لا يقلبون من مثلك في سوق الدراهم و سوق المزايدات...ارجوا ان تعلم انا لا اقصد الشخصنة و المساس بشخصك الكريم.

اخي زيد لديك رقم هاتفي و انا انتضر اليوم الذي تكلمني لكي نلتقي و نتناقش.

تحياتي لك

اخوك ايشو بولص(برونت اشور)

46
الاخ الحبيب غسان شذايا، او اسمحلي ان اقول سيدي الكريم غسان شذايا،

الف رحمة على والديك على ردك السابق. يعني اثبت مدى حقانيتك و حسن نيتك و تربيتك و حبك و اخلاصك لشعبنا و قضيته. كم اتمنى ان التقي بك لاقبلك من رأسك يا سيدي الكريم. صدقني يا سيدي انا شاب يمكن اصغر من نصف اعمار البقية من الاخوة لكن صدقني حين اقرأ ردود بعض "قوميين  و سياسيين موديل 2013" و افكارهم النتنة و الساذجة صدقني أتألم كثيرا و انحسر و اقول لنفسي "احنة وين و هذولة وين؟". يعني نحن لغة واحدة، شعب واحد، تاريخ واحد، لماذا التقسيم و "الاكلان تبن"؟ لمصلحة من يعني؟

اخي الكريم انا معك قلبا و قالبا و الله ينورك و يحميك.

اخوك ايشو بولص(برونت اشور)

47
الاخ مسيحي عراقي: اشكرك جزيل الشكر و الاحترام و التقدير لشخصك على هذا التوضيح. نعم ان لغتنا اليوم هية السريانية الارامية و هذه حقيقة. و يا اخي المحترم المشكلة هية من كتب هكذا كتابات و صرح بهكذا تصريحات ضربوا (الجقلمبا) و اليوم يدعون بقومية منفصلة و لغة كلدانية لا اعلم من اين اتت و من يتكلمها و كلنا نكتب و نتحدث هذة الغة و نعلم انها سريانية.

اريد ان اذكرك بشهادة رأس كنيسة الكلدانية مثلث الرحمات مار روفائيل بيداود و هوه يقول على شاشة التلفاز الفضائيه "نحن لا نعتبر الكلدانية قومية، انا طائفتي كلدانية و مذهبي كلداني لكنني اشوري القومية"

تحياتي

ايشو بولص(برونت اشور)

48
الاخ كيفا المحترم: بعد التحية يا سيدي الكريم

انا اشوري ابن اشوري ابن اشورية و هذا اسمي و تاريخي و هذا ما يتفق عليه مجمع علماء العالم اننا احفاذ الاشوريين و البابليين و الاراميين. هذه قوميتنا و اسمنا التاريخي لا يستطيع احد انكاره. و انا الان اتحدث مع شخص في الفيسبوك هوه سرياني و مؤمن بقوميته كأشوري و هنالك الكثيرين من يسمون انفسهم "السريان الاشوريين" و انا واحد منهم.

نعم الحقيقة هيه لم يكن في اليوم لغه اسمها "الاشورية" بل كانت "الاكدية" و ايضا كانت لغة بابل و منهم (الكلدان). لك يكن في التاريخ لغة اسمها (الكلدانية) بل كانوا يتكلمون الغة الاكدية (لغة الاريين ايضا).

اما اليوم فنحن نتكلم الغة الارامية الوصطى (السريانية) و ايضا هذا ما يدرس لنا في كنائسنا و مدارسنا القومية و منذ صغرنا تربينا على اننا "سوراية" و لغتنا هية "السورث" و انا افتخر لكوني سرياني حفيذ الاشوريين الجبابرة و لغتي هية السريانية الارامية لغة السيد المسيح له كل المجد.

فيا سيدي الكريم دعك من المتعصبين صدقني لا جدوى منهم ابد.

تقبل تحياتي

ايشو بولص(برونت اشور)

49
الاخ هوزنايا المحترم: سلام و محبة اخي الكريم.

طبعا انا اختلف معك يا عزيزي، الذي يريد تقسيم شعبنا الى ثلاثة قوميات و يشتتنا يجب ان تقف له و ظده و لم و لن نسمح لأي شخص بتقسيم شعبنا قوميا. اخي العزيز الكلدان والاشوريينو السريان شعب واحد قوميا هذا الامر نحن متفقين عليه و غالبية شعبنا متفقون عليه فيعني ان يأتي مطران و مطرانين كانوا بالامس يدعون الوحدة القومية و اليوم يريدون تكوين قومية منفصلة فنحن سنقف بوجههم و الشكر و الحمد و المجد للرب لقد اثبتوا فشلهم الذريع. رحم الله مار روفائيل بيداود الذي بكل فخر قال ان الكلدانيه طائفه و هوه اشوري قوميا.

اخي العزيز اذهب الى موقع كلدايا نت و سترى الهجوم على الاشوري و الكنيسة الاشورية و وصف قداسة مار دنخا بالشوفيني و البعثي و ماسوني و عابد اشور الوثني و ستعلم من يتهجم على من يا اخي الكريم.

تحياتي

ايشو بولص(برونت اشور)

50
الاخ الكاتب المحترم: موضوعك يا أخي العزيز اجمل موضوع قرأته على هذا المنبر...ارجوا ان تنقل هذا الموضوع و تنشره على هذا المنبر الحر.

تقديري وشكري لك يا سيدي

ايشو بولص(برونت اشور)

51
الاخ ابو سنحاريب المحترم: اخي العزيز ما ذكرت في ردك اعلاه عن سرقة التسميه فيا اخي يؤسفني ان اقول لك its too late. الاخ المدعوا مهدي ككي حفيذ سمكو الغدار قد قال لي في موضوعه(ابجدية الغه الكورديه) ان تاريخ الاكراد هوه تاريخ الكورد-الاشوريه. يعني حاول ربط الاكراد بالاشوريين. و البارحه كنت اتناقش مع احدى "القرج" (الكورد) على احدى مواقعهم في الفيسبوك و هم يقولون ان سنحاريب و اشور بانيبال و نبوخذنصر كانوا اكراد، و يؤمنون ايمان قوي جدا بما يدعون به. لا اعلم لماذا العراك على التسميه و الروح الانفصالية و نحن نعلم من الداخل ان جميعنا احفاذ الاشوريين و البابليين و الاراميين. فكلنا نقول بأننا (سورايه) و التي تعني "سريان" و نفتخر لكوننا "سورايه" و لغتنا السريانيه الاراميه و جميع العلماء و المؤرخين متفقين على اننا احفاذ الاشوريين و الاراميين و البابليين فلا اعلم لمصلحة من كل هذا العراك السخيف و المستفاد الوحيد هم الذي ذكرتهم اعلاه.

نحن هنا نتقاتل على اي اسم نستخدم و العدوا واقف لنا بالمرصاد.

فيا اخي الحقيقة هية its too late.

تحياتي

ايشو بولص(برونت اشور)

52
الاخ ابو سنحاريب المحترم: المشكلة الوحيده يا اخي العزيز الانفصاليين. و انته تعلم ماذا اقصد.

تحياتي

ايشو بولص (برونت اشور)

53
تلاخ سامي المحترم: اثبت لنا يا حضرة "الكلداني" انك قومية كما تدعي و ق.ميه منفصله عن الاشوري و السرياني و بعدين تعال فلسف. "نحن من سيرسم مستقبل...." بربك؟ من انت لكي ترسم مستقبل اي شخص؟ مع احترامي لشخصك عزيزي


ايشو بولص(برونت اشور)

54
اخ سامي المحترم: انا فهمت قصدك تماما لكن انت لم تفهمني جيدا. خين قلت "لماذا تقف ضد الشريف الذي ينطق بالحقيقه"؟ اقصد منذ متى و هذه التسميه صارت قوميه؟ هيه فقط كنيسة لكن قومتموها يا اخي الفاضل. اذكرك بما قاله مثلث الرحمات بأنه اشوري و الكلدانيه فقط كنيسة.

تحياتي

ايشو بولص(برونت اشور)

55
الاخ الكاتب تحية طيبه:  اخي العزيز قد اتفق معك على ما تطرقت به في موضوعك لكن السؤال الوحيد يبقى بلا جواب: هل حقا ممثلي شعبنا في البرلمان في الحكومتين المركزيه و الاقليم المزعوم الكوردي لم يفعلوا مابوسعهم لخدمة شعبنا الجريح؟ هل حقا هم نائمين و لم يفعلوا أي شيء و هم (كنا يتهمون من قبل البعض) خانوا قضيتهم و باعوا شعبهم؟ ام المشكله اكبر منهم و من اي حزب يمثل ابناء شعبنا؟  

هل حقوقنا مغتصبه من قبل احزابنا فعلا؟ أم المغتصبون لا يريدوننا؟

اخي الكريم لماذا دائما نتهم الفريسة و الصياد يبقى بدون حتى اتهام؟ هل تضن أن احزابنا في تجمع تنضيماتنا السياسيه لا يريدون الخير لابناء جلدتهم؟ أم نحن الحلقه الاضعف و لهذا السبب حقوقنا مسلوبه؟ هل نحط الوم على الاحزاب ام على حكومة "الهالكي" و النجيفي و البرزاني؟
هل تضن ان نغير احزابنا و تنضيماتنا السياسيه و ممثلينا في الحكومتين سوف نرجع ولوا جزء من حقوقنا المشروعه؟ و هل لك ان تقول لي كيف سيحقق الممثلين الجدد ذلك و يضمنوا حقوقنا؟

اخيرا اخي العزيز اريد القول لنكن صريحين ارجوك.  

تحياتي

ايشو بولص(برونت اشور)

56
الاخ برديصان المحترم: اخي العزيز اشكرك على نطقك بالحق يا سيدي الكريم. لكن المشكلة يا اخي حين تكون مفلس فانت مفلس و ها هوه يتهرب حاله حال البقية.

هل سمعت المزحه الجديده؟ اثور هوه اسم صنم؟

تحياتي اخي العزيز

ايشو بولص(برونت اشور)

57
الاخ يوسف الالقوشي: ارفع لك القبعه و انحي لك يا عزيزي. اذ دل كلامك على صدقك و تربيتك العاليه و لست من الانفصاليين الساندياغاويين. و احمد الرب على انك تمثل الغالبيه الساحقه من ابناء شعبنا الذين يؤمنون بوحدة القوميه.  يا عزيزي فعلا مشاكلنا كلها انحلت و بقيت مشاكل التسميه.

تحياتي

اخوك ايشو بولص(برونت اشور)

58
اخ سزيان: لا اريد ان اظيع وقتي معك لانك لا تعني لي اي شيء من الاهمية على الاطلاق. اذا قلت شيء غلط فيا اخي اقتبس لي ما قلته لماذا الفلسفه. و اشكرك على اعترافك بقلة ادبك احيانا. و اخيرا انا شخص منفتح و لست مجند و مخفي مثلك. انا اكتب اسمي الحقيقي و ايضا اعطيت رقمي الشخصي لاحد الاخوه و اتفقت معه على ان التقي به.هذا ردي عليك يا متخفي. تكلم بمنطقيه و بعدين تعال فلسف.

اخ عبد الاحد و الاخ مرقس انتضر اجاباتكم على اسألتي


ايشو بولص(برونت اشور)

59
اخي العزيز زيد صدقني مشكلة الكل هيه ليس لدى الكلدان و الذين يريدون ان يسموا بهذه التسميه باطريرك ينادي بهاذه القوميه....هذا اكبر دليل و لم يكن هنالك قط اي باطريرك لهذه الكنيسة يدعي بهذه التسميه كقوميه. على العكس تماما في الكنائس الاشوريه دائما التوعيه القوميه جدا مهمه....اما عن القوميه المزيفه فأنا لا اقصد التهجم او التجريح صدقني فأنا واقف ضد كل شخص يريد الضحك على ابناء شعبنا و يقسمنا قوميا اخي العزيز مار دنخا لا يبث روح التفرقه. كل ما هنالك هوه ينادي بقوميته و يعتبرك انت ايضا اشوري كاثوليكي و لا يعتبرك قوميه اخرى منفصله عنه و هذا ايضا ايماني انا شخصيا و لدي الاستعداد ان اناقشك حول هذا الامر ..عندما نلتقي سوف نتكلم عن هذا الموضوع. و انا انتضر ردك و لديك رقمي الشخصي.

تحيه طيبه

ايشو بولص(برونت اشور)

60
اخي مرقس دندو المحترم: صدقني انا احبك و اعزك يمكن اكثر من الكل على هذا المنبر:    لكن الحقيقة يجب ان تقال...هل تعلم ماذا هيه مشكلتكم انتم المتكلدنين؟ مشكلتكم كلها هوه قداسة مار دنخا....كيف هوه ينادي بالاشوريه و نحن باطريركنا لا يقبل ان ينادي بقوميه مزيفه؟ يعني مار دنخا مسوي بيكم عاهه و مسببلكم عقده نفسيه راح تنفجرون من القهر و الله. كيف مار دنخا يدعوا بالاشوريه و باطريركنا لا يدعو الى القوميه المزيفه؟ بالعكس تماما كان لدينا باطريرك رحمه الله فضحنا و قال على شاشة التلفاز الفضائيه انه اشوري و لا يعتبر الكلدانيه قوميه....هذه هيه مشكلتكم يا خوني ميقرا. و ارجوك ان تجبني على اسألتي حول اثور يا خوني عزيزا.

تحياتي

ايشو بولص(برونت اشور)

61
اخ عبد احد قلو: لقد قلت لماذا يسمينا مار دنخا اشوريين جميعا...هذا لسبب معيا اننا فعلا اشوريين جميعا و لن تستطيع مهما حاولت ان تنكر هذا الشيء و اكبر دليل على ذلك لحد هذه الحضه لم تجيب على سؤال واحد من اسألتي لا انت و لا الاخ مرقس دندو. عندما نتكلم و نقول نحن اشوريين تقولون بأننا "متأشوريين"  و اسمنا كان "اثوريين" و عندما نسألكم ماذا تعني هذه التسميه "اثوريين" صنطه سكوت...واحد يقول صنم و الثاني يقول اثرانيي و بعدنين ينقلب و يقول انفور و رأيسكم يقول امبراطوريه (لا ادري عن اي امبراطوريه يتكلم) و لحد هذه الحظه انت تتهرب.


عزيزي انا لا ادافع عن كنيسة النصطوريه لكن الحقيقه هيه الحقيقه. كنيستك المكثلكه هيه اصلا منشقه عن كنيسة النصطوريه و هذه حقيقه هل تريد ان تكذب على نفسك و تنكرها؟ لنرجع قبل ثمان مئة سنه هل كان هنالك كنيسة كلدانيه كاثوليكيه؟ لا....هل كان هنالك كنيسة نصطوريه؟ نعم...فيا اخي لماذا الكذب و الف و الدوران؟


اما عن "تهجمي" على الكنيسة الكاثوليكيه فأنا نطقت بالحقيقه عن تاريخ هذه الكنيسه الاسود و اما اقصد بالكنيسة الكاثوليكيه و لم يكن قصدي على الفرع المتكلدن. فيا اخي هل تقدر ان تنكر تاريخ هذه الكنيسه الاسود؟ هل تستطيع ان تنكر حرق ملايين من الناس و شنق و ذبح و الهيمنة الباباويه التي اضطهدت كل من لم يتبعها؟ هل تعلم ان البرتغال و الاسبان ذبحوا الملايين من الهنود الحمر حين غزوا امريكا من قبل كرستوفر كولومبس و كان البابا الفاتيكان يعطيه تسبيحاته؟ منذ متى و قول الحقيقه قلة ادب؟ و اما عن وصفي ب"التعبان" فيا اخي التعبان هوه الذي لت يستطيع ان يجاوب على سؤال واحد من "مراهق" او "خريج محو اميه" يا عزيزي. لا تشخصن الموضوع ارجوك و جاوب على اسألتي. اما اذا كان قصدك ان تتهرب فهذا امر اخر.

62
اخ العزيز مرقس دندو: الكلمه "اثور" ليس لها علاقه بالاكديه فهيه كلمه فارسيه. "اثور" كلمه احدث من ما تربطها بالاكديين يا اخي العزيز. كلنا نعلم ان اسم اليلتد هيه "بلاد اشور" كما درس في كتب التاريخ في كل جامعات العالم و ايضا الكتاب المقدس...اذهب الى سفر التكوين الاصحاح الثاني و العدد 14 و سترى ان اول منطقه جغرافيه ذكرها الكتاب المقدس هيه "اشور" . لا ادري لماذا نتكلم عن "اثرانيي" و ما علاقتها ب"اثور" لاننا لسنا بروتوستانايين يا اخي العزيز نحن نصاطره لا علاقة لنا بالبروتوستانت فكنيستنا اقدم من ما تربطها بالبروتوستانت التي اتت قبل 500 سنه او في حدودها.

تحياتي

ايشو بولص(برونت اشور)

63
عزيزي الاخ المحترم عبد الاحد قلو:  هذا هروب ايضا من الاجوبه فأسئلتي تجدخا على مقال الاخ انطوان التي لم تجبني عليها و لن تستطيع الاجابه.   عزيزي ما دخل الاشوزيه بالمذهبيه يا اخويه. عزيزي انا امي من اتباع كنيسه المشرق الاشوريه و ابي من كنيسه الشرقيه القديمه. و لكن جميع عائلتي يفتخرون بقوميتهم الاشوريه. اذا اتهمت الاشوريه بتسميه مذهبيه و جاوبتك و قلت لك بأنك مخطء فأتباع الكنيسه الشرقيه القديمه (التي لم يذكر بها التسميه الاشوريه) جميعا يفتخرون بأن قوميتهم اشوريه. مثل ما قلت لك اذهب و اسأل اي شخص من كنيسه الشرقيه القديمه و اذهب و اسإل مار ادي بنفسه ماذا قوميتك و استمع لجوابه. و ارجوك ان تجاوبني على التهمه الجديده ان مار دنخا مرسوم من قبل الانكليز. عزيزي الكنائس الاشوريه مستقله الحمد الله و لا تحتاج لتسبيحات احد. لا تحتاج الكنائس الاشوريه لتسبيحات الملكه ايليزابيث مثل ما يحتاج اخوتنا الكاثوليك لتسبيحات روما و بابا الفاتيكان و انت تفهم ماذا اقصد.

اخي العزيز تركنا كنيستنا الام لاسباب كثيره جدا احدهما الهرطقات الموجوده و الموضوع جدا كبير و لا اريد التكلم عنه. النصاطره يأمنون بأن المسيح بشر "اصبح اله عندما تعمد". هذه احد هرطقات هذه الكنيسة. لا يؤمنون بأزلية المسيح فالكتاب المقدس يذكر "عضيم سر التقوى الله ضهر في الجسد" و ايضا يذكر " في البدء كان الكلمه و الكلمه كان عند الله و كان الكله الله هوه في البدء كان عند الله به تكون كل شيء و بغيره لم يكن شيء". هذا دليل على ازلية المسيح الذي ينكرها الكنائس النصطوريه.    ايضا اخي العزيز التوعيه الدينيه و التعليم شبه معدوم في كنيستنا الام و كذلك في الكنائس الاخرى. الكنيسة لا تأدي واجبها الصحيح تجاه شعبها مع كل الاسف. القداس كله في الغه الاراميه القديمه و لا يفهمها احد سوى المطارنه و الباطريرك يمكن و لكن الشعب يردد كالببغاء و لا يفهم قط. و اسباب كثيره جدا اخي العزيز التي جعلتنا نترك هذه الكنيسة. و لكن كقوم كأمه نحن اشوريين و نفتخر بأشوريتنا.

تحياتي

ايشو بولص(برونت اشور)

64
خوني عزيزا مرقس اسكندر: الاسئله التي اسألها كثيره جدا و ارجوا منك الاجوبه....لقد بعثت لك رساله منذ شهر تقريبا و لم تجبني هليهز بعد هذا الوقت. ارجوا ان تفعل اكي نكمل الحوار. الاخ عبد الاحد وقف صامتا ساكتا لا يعرف الاجابه....وهكذا كل من يقول الاشوريه انقرضت و الكلدانيه قوميه.

اخي عبد الاحد العزيز: اني الكفهه كبل ما تطلع منك عزيزي انته بس الضاهر انته لازم الواحد يغوص بالغميج وياك حتى تفتهم شويه.   عزيزي النسطوريه هرطقه دينيه نعم و لهذا السبب انا و اهلي نتبع الكنيسه الاخوه الانجيليه و تركنا كنيستنا الام. انا ابي ادور زمرو بولص كل من كان في الباطريكخانا لكنيسه الشرقيه القديمه يعرفه و يعرفني انا ايضا. عزيزي النسطوريه اسم مذهبي لكن الاشوريه اسم قومي ما دخل النسطوريه بالقوميه؟ هل لديك دليل على ان مار دنخا رسم باطريرك على يد الانكليكان؟ يا اخي هذه تفاهات و اكذوبات جديده. طيب دعك من مار دنخا و كنيسه المشرق الاشوريه...لنذهب الى مار ادي و كنيسته...هل يوجد الكلمه "الاشوريه" في اسم كنيسة مار ادي؟ اسمها "الكنيسة الشرقيه القديمه" و لم يذكر بها الاسم "اشوري"....طيب اريدك ان تذهب الى اي شخص من اتباع هذه الكنيسه و مار ادي البطريرك بنفسه و تسأله ماذا اسم قوميتك؟ سوف يرد عليك و بكل فخر و اعتزاز "الاشوريه" "انا اشوري".  الناس يفتخرون باشوريتهم و الاسم الاشوري غير مذكور في تسميه كنيستهم....هل فهمت الان يا اخ عبد الاحد؟ ام من محاظرات اخرى تحتاج اليها؟     هسه جاوبني على اسئلتي الله يخليك و كافي هروب.

تحياتي
ايشو بولص(برونت اشور)

65
عزيزي عبد الاحد: الطالب الكسلان الذي يهزب من الامتحانات و الاجوبه...منذ متى و "النصطوريه" اسم قومي؟ هل نسيت ان هذه الكنيسه هيه كنيستكم الام؟ قبل مجيء الرومان و الفاتيكان لكثلكتكم و "مكلدنتكم"؟ جاوب على الاسئله الله يخليك لان عندي مليون سؤال الك.       و هذوله الاسئله سألتهم للاخ مرقس ايضا....لا جواب.

تحياتي

ايشو بولص(برونت اسور)

66
اخي العزيز مرقس اسكندر: انا لا اعلم عن اي كتب تتحدث و من هوه المدعوا جورج ايشو و لا اعلم ما هوه الخلاف. ولكن عن الاشوريه لم تكن موجوده كأمه و كقوميه فبهذا الموضوع بأمكاني ان احاورك يا خوني عريرا.

تحياتي

اخوك ايشو بولص(برونت اشور)

67
الاخ عبد الاحد: تحاول الهرب من الاجابه. عزيزي اذا انا خريج اميه ام مراهق فأنا اسكتك و ليس بأمكانك سوه الفلسفه يا صديقي و الله اني وراك وراك ما اعوفك.خريج الاميه و المراهق سكتك خلاك لا حس و لا نفس.  اثور صنم مو؟ بربك من اينتيت بهكذا خزعبلات؟ و الله حرنه وياكم انتوا "المستكلدين" 

69
اخي العزيز ميشو اقبل ملاقاتك و اهلا و سهلا بك. اخي العزيز اختر مكان المعين. سميرا ميس وين و نوهدرا وين و بغداد وين؟ نوهدرا على جين و ستيلز و بغداد في مايبل في فان. هل تريد ملاقاتي في جين و ستيلز قرب اسواق نوهدرا في التيم هورتنز هناك؟ و سوف تقرأ اسمي في الهيلث كارد و الجنسيه الكنديه لكي تصدقني. ارجوا منك ان تفهم شيء معيا. انا يمكن اصغر واحد على هذا المنبر طالب في السنه الثانيه من الجامعه و  ارجوا ان لا يكون صغر سني محرج لك فسوف اتكلم معك بكل ادب و احترام و الرب شاهد. سوف ابعث لك اس م اس بعد قليل.

تحياتي

ايشو بولص(برونت اشور)

70
اخي العزيز زيد ميشو ليس لدي اي مانع بأن التقي بك على الاطلاق. و سوف اتصل بك غدا انشاء الرب لسبب معيا لاني لا املك الوقت اليوم. ولكن سوف ارسل لك سمس. قل لي اين التمهورنز الذي تريد ان تلتقي بي و انا سوف أتي الى هناك. و عن ماذا تريد ان تتكلم؟ هل هذا القاء فقط لكي تراني فليس لي مانع ان اضع صورتي على البروفايل في المنبر. ام هنالك سبب او موضوع تريد ان تكلمني به؟ 

تحياتي

ايشو بولص(برونت اشور)

71
اخ عبد الاحد قلو المحترم: احسنت الاجابه يا عزيزي. و الله انك اسكتني و جاوبت بكل منطقيه على اسألتي انا المتأشور.       هههههههههههههههههههه و الله اضحكتني يارجل. يعني مو عيب عليك متستحي انته؟ هل هذه اجابات على اسألتي الصريحه ام هروب واضح و دليل افلاس للمفلسين امثالك. حبيبي اذا كنت على حق فواجهني. انا الحمد لله لم اشتمك بل اتكلم معك بمنطقيه و ادب و اذا قلت شيء قلل من احترامك فاقتبس لي ما قلت. عزيزي انا لست حزبي و لا بعثي و لا خريج اميه...الحمد الله لست من "المتعربيز و المتكرديز".   اسمي ايشو ادور زمرو بولص طالب في جامعه يورك في تورونتو اونتاريو كندا و ليس لي اي شيء لاخفيه. كما قلت لك يا صديقي انت مفلس و جوابك السابق دليل على هذا الشيء. تقبل تحياتي يا  عزيزي "المتكلدن"

ايشو بولص(برونت اشور)

72
اخ عبد احد قلو: تهربت من اجابت اسألتي يا عزيزي و الان تأتي لتضحك العالم عليك. مار دنخا زور كتب الكتيسة؟ هل هذه اكذوبه سان ديغاويه جديدة؟ هل عجزت على اكذوبة جديده؟ اخ عبد احد اني وراك وراك عزيزي. لا اريد ان اذكرك بمثلث الرحمات الذي كان يريد تحريف الكتاب المقدس. و لا اريد ان اذكر الفاتيكان و هيه تريد حذف اسفر و كتب من الكتاب المقدس. (خوني عبد الاحد شقلن شتيقه)

تحياتي
ايشو بولص (برونت اشور)

73
اخ مرقس دندو العزيز: منذ متى و الكنيسة قوميه؟ يا اخي والله انتم تذكرونني بشيوخ السلفيه. ليل نهار يطبلون و يزمرون يتحريف الانجيل و حين يسإلون اين التحريف؟ لا حس و لا نفس. لا اعلم عن اي كتاب كنسي مزور و من زوره و اين دليل اثبات كلامك يا اخي العزيز. خوني مرقس دندو انا اعزك و احترمك و الرب شاهد.

اخوك ايشو بولص(برونت اشور)

74
الاخ عبد الاحد العزي: هذا هوه التاريخ المزعوم الذي يدرسه لك مطرانك الجليل في سان ديغو صاحب اشهر مقولة (no no no). هذا تاريخك المضحك الذي يعلمه سرهد جمو و ابراهيم ابراهيم الذي قبل كم سنه صرح و قال ان الكادان اليوم ليس لهم اية صله بكلدان بابل (لقصده لقصدله لقصدله no no no) و اليوم انقلب 180 درجه. يا عزيزي هل ترى ان ليس بأمكانك جواب على سؤال واحد. هذا تاريخك الحمد و المجد للرب لا يدرس في أي جامعه في العالم. لت يدرس في نيويورك و لا في شيكاغو و تورونتو و لندن و هنكاريا و جميع بقاع الارض. يا عزيزي عبد الاحد لقد ترجمت ما كتبته عن انقراض الاشوريين و الاوريين هم كلدان و هذه الخزعبلات لصديقي هنا كندي من اصول ايطاليه و هوه طالب تاريخ في جامعة يورك في توروناو، و الله خرب ضحكا عليك.   لقد اثبت افلاسك يا رجل.


يا صديقس كلمة اثور هيه "اشور" في الفارسيه. اذا لا تصدقني اذهب و ابحث عن "athura". "Athura" كانت محافضه كبيرة جدا في عهد الدوله الاخمنيديه (بعد صقوط بابل). و سكان هذه المدينه سموا بأثوريين. لا ادري من اين سرهد جمو اتى ب"امبراطوريه عضيمه و عاصمتها نينوى" بهذا الاسم الغريب. صدقني كلامه كله ساذج و مضحك.

تحياتي لك

ايشو بولص(برونت اشور)

75
الاخ عبد الاحد المحترم: ارجوا منك الجواب المنطقي بدليل و برهان من كتب و مصادر موثوقه.    اولا لقد تطرقت و قلت "السلاله الاشوريه المنقرضه"؟؟؟؟  اخي العزيز لا اعلم من انت و لا اعرفك شخصيا لكن كما يبدوا انك لست اكاديمي و لا تعلم التاريخ جيدا ام انك تستمع لاشخاص يكذبون عليك. الاشوريه يا عزيزي ليسة "سلاله" فهيه امه و امبراطوريه و اسم لجغرافيه "بلاد اشور" و هذه البلاد مذكوره في الكتاب المقدس سفر التكوين الاصحاح الثاني و العدد 14.  الكلدانيه كانت سلاله يا عزيزي "chaldean dynasty او "السلاله الكلديه" التي حكمت بابل لمده 70 سنه فقط. و انتها عهدها قبل صقوط بابل "لان اخر ملك بابلي لم يكن كلديا".

عزيزي الاخ عبد الاحد لقد سألتك ماذا تعني كلمه "اثور" و قلت بأنها صنم؟ اضحكتني يا رجل. لقد سألت هذا السؤال لعشرة كلدانيين و اخذت عشرة اجوبه مختلفه تماما. لقد سألت هذا السؤال للاخ مرقس دندو و كان جوابه الاول "اثور تأتي من اثراني و تعني الوطني و الاثوريين كانوا وطنيين" جواب غريب جدا ليس له اية علاقه بالمنطق.  و عندما جاوبته و قلت له "لماذا لم يطلق علينا الاسم اثرانييون لماذا اثوريين؟ اليسة اثور اسم جغرافي حسب شهادة المطران سرهد جمو؟ و لقد جاوبني الاخ مرقس " نعم اثور اسم جيغرافي و اتت من انفور" لقد غير جوابه بلحضه من "اثرانيون" الى "انفور"؟   و الان انت تأتي و تقول اثور هوه صنم؟ بربك الا تستحي؟ ماذا تقول عن سيدك و زعيم نهضتك الذي قال كما اقتبست لك من الموضوع الذي انت وضعته ان اثور امبراطوريه جدا مهمه؟ هل اثور امبراطوريه ام هيه انفور ام هيه اثرانيون ام هيه صنم؟ و الله تيهتوني و تيهتم حالكم. هذا دليل افلاسكم يا عزيزي.

سؤال واحد، لقد ذكر المطران سرهد جمو ان اثور اسم لجيغرافيه و لامبراطوريه مهمه جدا كما وصفها....بحياتي لم اسمع عن امبراطوريه بالاسم "اثور" و علصمتها نينوى؟ هل كان يقصد "اشور و عاصمتها نينوى"؟
اما عن الهنود و الكنيسه الكلدانبه الشرقيه Chaldean Syrian Church فأعذرني لوصفك ب"الكاذب". هذه الكنيسه لم يحكمها كلدان يا صديقي. هل تعلم من هوه باطريرك هذه الكنيسه؟ مار دنخا خنينيا باطريرك الكنيسه المشرق الاشوريه. يعني لا كلداني يحكمها و لاهم يحزنون. فسؤالي لك مرتا اخرى...هل الهنود اتباع هذه الكنيسه هم كلدان ايضا؟ لمجرد تسمية كنيستهم ب"ألكلدانيه"؟

اريد منك الجواب و من مصدر موثوق. و اذا ليس بأمكانك جوابي فسوف اجاوبك انا بنفسي يا عزيزي.

تحياتي

ايشو بولص (برونت اشور)


76
الاخ عبد الاحد المحترم: نعم يا سيدي لقد سألتك اسألة كثيره و لم تجبني على واحده منها و تهربت ايضا. و اليك ردي على موضوع المدعوا زيد ميشو الذي لم تجبني عليه:

الاخ عبد الاحد قلو المحترم: لعد قرأت هذا المقال بقلم مار سرهاد جمو. يا عزيز لم يجب على سؤال واحد من اسألتي هذا المقال. اولا لم يذكر من اين اتوا الكلدان و لماذا ذكر بأنهم ليسوا من بابل؟ هل هنالك كلدان غير كلدان بابل؟ سؤالي الثاني هوه ماذا تعني الكلمه "اثور"؟ من اين اتت هذه التسميه؟ في اي زمن اتت هذه التسميه؟ ذكر ان هذه التسميه حضاريه و عريقه و قديمه جدا....و هيه ليسه بأكثر من 2500 سنه. اقتبس لك من مقال الاسقف المحترم.  " آثور منطقة مهمة في ما بين النهرين وخلال أجيال تمكَّنت من أن تغدو إمبراطورية عظيمة عاصمتها نينوى. لذا فإنها جزء مهم من بلاد النهرين ومن التراث الكلداني الذي تبعها في التاريخ. إن الإعتراف بهذا الواقع التاريخي وتثمينه يجب أن يكون الموقف الواضح لكل كلداني مثقّف" انتهى الاقتباس. طيب يا اخي الفاضل "نكعد اعوج و نحجي عدل" لم اسمع بحياتي عن امبراطوريه عضيمه كما وصفها الاسقف بالاسم "اثور" و عاصمتها "نينوى". لم يكن موجود في تاريخ العالم قط امبراطوريه بالاسم "اثور" ابد و اتحداك ان تعطيني اسم ملك واحد لهذه الامبراطوريه المزعومه.  هل كان يقصد "الامبراطوريه الاشوريه و عاصمتها نينوى"؟ فكلنا نعلم ان نينوى هيه عاصمه اشور...ام انا مخطء؟
ذكر مار سرهاد بأمبراطوريه الكلدانيه؟ كلنا نعلم انها امبراطوريه بابليه و ليسه "كلدانيه" و هيه كانت تحت حكم "الكلدانيين" اي من قبائل اور، لمده 70 سنه فقط. ايضا تحدث عن الاكديين و السومريين و تجاهل تجاهل معيب للاشوريين الذين حكموا بلاد مابين النهرين لمدة 3000 سنه....فهل من المعقول تجاهل اكبر امبراطوريه في تاريخ بيت نهرين؟ لماذا لم يتطرق الحديث عنهم؟ سوف ارد عليك بعد ان ترد على اسألتي.

تقبل تحياتي يا اخي العزيز.

77
الفشل و كل الفشل لكل من يحاول تقسيم شعبنا قوميا. هذا الامر لاخروج منه. كل من يحاول تقسيم شعبنا قوميا محكوم عليه بالفشل.

تبا للانقساميين

تحياتي

ايشو بولص(برونت اشور)

78
الاخ عراقي: كلامك كله عباره عن غلط...يعني بصراحه و لا جمله واحده كتبتها فيها نصداقيه او اي شيء قريب عن الحقيقه و لوا قليلا. سوف ارد عليق نقطه تقطه في وقت لاحق لسبب معيا اني ليس معي الوقت حاليا. شكرا جزيلا

ايشو بولص(برونت اشور)

79
الاخ العراقي ارجوك ان تكون منطقي قليلا: الاستاذ انطونا الصنا فقد كتب رده على الموضوع الذي نشره موقع كلدايا (الذي حسب علمي يديره المطران سرهد جمو) يعني اذا كان هذا الكلام كذب لماذا نشر من قبل موقع المطران؟ يعني الكلام صحيح....اليس هذا الامر تمرد على الكنيسه و الباطريرك؟  انتم (الانفصاليين) حاقدين على كل كلداني شريف يؤمن بوحدة شعبنا قوميا و تصفونه ب"المتأشور" و تتهمونه ببيع نفسه للاحزاب الاشوريه و قبول النقود على عمله. يعني ليس لديكم غير اتهامات دائما (متأشور متلون زوعاوي مدفوع له بالدولارات) يعني صارت السالفه سخيفه و الله ملينه شنو ما عندكم غير كلام ؟


ثانيا من يريد تقسيم ابناء شعبنا قوميا؟ من لديه احزاب انقساميه تريد تقسيم شعبنا و تؤمن بان "الكلدان" قوميه منفصله عن الاشوري و السرياني؟ من الذي قال بأن الكلدان اشوريين و ليسوا  كلدان بابل صاحب المقال الشهير (no no no)؟ هل تريد ان تسمع المطران بأذنيك يقول هذا الكلام و اليوم يقول العكس تماما ؟ هل لهكذا شخص اية مصداقيه بعد اليوم؟   اتحداك ان تقول لي اشوري واحد يريد تقسيم شعبنا القومي و الديني؟ لقد تطرقت بذكر مثلث الرحمات مار روفائيل بيداود الذي قال و بفخر انه اشوري و الكلدانيه فقط اسم كنيسه.   

اليك من موقع المطران سرهاد جمو هذا المقال و تعلم من الذي يعمل و يجاهد لتقسيم شعبنا القومي
http://www.kaldaya.net/2011/Articles/04_April2011/31_Apr21_DrAbdullaRabi.html

تحياتي

ايشو بولص(برونت اشور)

80
الاخوه الافاضل المحترمين:  الخبر منشور على موقع كلدايا نت و كما اعلم هذا الموقع يديره المطران سرهاد جمو . فلماذا قلبتم الدنيا على الاخ انطوان الصنا و وصفتموه بالمتلون؟ و كلنا نعلم من هوه المتلون صاحب المقوله الشهيره(no.no.no)....و اليوم ذهب 180 درجه الى الاتجاه الاخر ليقول عكس ذلك تماما. و هل لهذا الشخص اي مصداقيه بعد اليوم؟ و انتم تفهمون مذا اقصد.

تحياتي

ايشو بولص(برونت اشور)

81
الاخ لوسيان المحترم: مرة اخرى يا عزيز ناقل الشتيه ليس شاتما. يعني اذا كان الشخص الذي ذكرت اسمه قد كذب هذا لا يعكس شيء عن مصداقية الاخ انطوان الصنا المحترم. اذا الخبر كذب سوف يكذبه من لفقة له التهمه اذا صح التعبير.
الاخ نيسان سمو العزيز: انت من الذين احترمهم و اعزهم على هذا المنبر لان افكارنا متشابهه و اتفق معك على الكثير و انا اقرأ كتاباتك على المواقع الاخرى و يعجبني كثيرا ما تكتبه. اخي العزيز انت ترى من الذي يشتم هنا على هذا المنبر الذي حذفت جميع ردوده و ارجوا من الاخوه في الموقع حذف عضويت هذا الشخص.

تحياتي
الاخ ابن الرافدين العزيز ارفع لك القبعه.
ايشو بولص (برونت اشور)



82
الاخ لوسيان العزيز: ربما انت على حق و لكن السيد انطوان الصنا ليس له علاقه فهوه قرأ ما ورد و كتب رد عليه. يعني كما المثل يقول "ناقل الشتيمه ليس بشاتم". اذا المقال كذب فسوف يقوم كوادر عينكاوا كوم بحذف المقال و يتم انكاره من قبل المطران او الاخوه الكرام.

تحيه طيبه

ايشو بولص(برونت اشور)

83
الاخ لوسيان المحترم: كما اعتقد انا ان الذي ذكره الكاتب المحترم انطوان الصنا عن المطران سرهاد جمو هوه حقيقه. لان ما ذكره قد تم نشره على موقع عينكاوا كوم، اذا هذا الكلام من مصدر موثوق و ليس من مصدر لا مصداقيه له.

تحيه طيبه

ايشو بولص(برونت اشور)

84
الاخ هنري بطرس كيفا المحترم: ان الرابط الذي وضعته ليس فيه اجوبه عن الاسئله التي سألها الاخ يعقوب اوراها....ماذا حصل للكلدان و الاشوريين؟ هل ابيدةا عن بكرة ابيهم؟ هل تبخروا؟

تحيه طيبه

ايشو بولص(برونت اشور)

85
الاخ عبد الاحد : جاوب على هذا الرد و لا تتهرب ارجوك و كن منطقي. و بعدين انا اجيب على نا تريده. و للعلمه لقد قرأت هذا المقال جيدا و سوف لجيب عليك بعد ان تجيبني على ردي

تحياتي

ايشو بولص(برونت اشور)


http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,663643.0.html

86
الاخ عبد الاحد: معلوماتك خاطئه و مزوره و ملفقه. هذه الكلمات "متأشور" و غيرها اصبخت سخيفه جدا يا عزيزي" حتى لم تحبني من اين اتوا الكلدان؟ كلنا نعلم ان شمال بلاد ما بين النهرين هيه اشور الذي اسقفك المحترم حاول محو هذا الاسم و تبديله ب"اثور" و سوف اكتب مقاله طويله ردا عليه. اخي العزيز فقط اريد ان تجيبني على الاسئله التس سألتها لك على الموضوع الاخر.

ايشو بولص(برونت اشور)

87
الاخ عبد الاحد قلو المحترم: لعد قرأت هذا المقال بقلم مار سرهاد جمو. يا عزيز لم يجب على سؤال واحد من اسألتي هذا المقال. اولا لم يذكر من اين اتوا الكلدان و لماذا ذكر بأنهم ليسوا من بابل؟ هل هنالك كلدان غير كلدان بابل؟ سؤالي الثاني هوه ماذا تعني الكلمه "اثور"؟ من اين اتت هذه التسميه؟ في اي زمن اتت هذه التسميه؟ ذكر ان هذه التسميه حضاريه و عريقه و قديمه جدا....و هيه ليسه بأكثر من 2500 سنه. اقتبس لك من مقال الاسقف المحترم.  " آثور منطقة مهمة في ما بين النهرين وخلال أجيال تمكَّنت من أن تغدو إمبراطورية عظيمة عاصمتها نينوى. لذا فإنها جزء مهم من بلاد النهرين ومن التراث الكلداني الذي تبعها في التاريخ. إن الإعتراف بهذا الواقع التاريخي وتثمينه يجب أن يكون الموقف الواضح لكل كلداني مثقّف" انتهى الاقتباس. طيب يا اخي الفاضل "نكعد اعوج و نحجي عدل" لم اسمع بحياتي عن امبراطوريه عضيمه كما وصفها الاسقف بالاسم "اثور" و عاصمتها "نينوى". لم يكن موجود في تاريخ العالم قط امبراطوريه بالاسم "اثور" ابد و اتحداك ان تعطيني اسم ملك واحد لهذه الامبراطوريه المزعومه.  هل كان يقصد "الامبراطوريه الاشوريه و عاصمتها نينوى"؟ فكلنا نعلم ان نينوى هيه عاصمه اشور...ام انا مخطء؟
ذكر مار سرهاد بأمبراطوريه الكلدانيه؟ كلنا نعلم انها امبراطوريه بابليه و ليسه "كلدانيه" و هيه كانت تحت حكم "الكلدانيين" اي من قبائل اور، لمده 70 سنه فقط. ايضا تحدث عن الاكديين و السومريين و تجاهل تجاهل معيب للاشوريين الذين حكموا بلاد مابين النهرين لمدة 3000 سنه....فهل من المعقول تجاهل اكبر امبراطوريه في تاريخ بيت نهرين؟ لماذا لم يتطرق الحديث عنهم؟ سوف ارد عليك بعد ان ترد على اسألتي.

تقبل تحياتي يا اخي العزيز.



ايشو بولص(برونت اشور)

88
يا كوردي الجبالي : تتهاجم على كل من ينادي بالوحده يا عديم الوجدان يا حاقد. ولك ابن سمكو و بدرخان ايهه الحاقد على تاج راسك. و اسمي هوه "ايشو بولص (برونت اشور) و ليسه "برنت ايشو" يا غبيمن كتابتك لاسمي كشفت عن نفسك لانك لا تعلم متذا تعني هذه الكلمه "برونت اشور"جميع من يتكلم لغتنا و يفهمها يعرف ماذا تعني هذا الكلمه. اكتب اسمك الحقيقي و اين تعيش يا كوردي و بعدين تعال فلسف على اسيادك. احنه شعب واحد غصبا عليك.

ايشو بولص (برونت اشور)

89
الاخ زيد ميشو: لا تريد ان تفهم ماذا اقصد. او بالاحرى تفهم ولكن تتغابه. حبيبي قول عن نفسك الذي اقوله لكن لا تحاول ان تفصل نفسك عن الاشوري و السرياني نحن شعب واحد، لغه واحده ام انا اكذب؟ اذا كيف لشعب يتكلم لغه واحده، لديه ارض واحد و ثلاثة قوميات؟  هذا الشيء لا يقبله العقل و المنطق.  و لم تجب علي ما معنى كلمه "سورايا" و "سورث"

سؤال واحد لم تجبني عليه....الا تقول عن نفسك "سورايا". دعني اسألك في السورث " مت لشانا محكت"؟  بربك قول "كلدايا" لكي تضحكني قليلا.

ترى هاي السالفه صارت سخيفه و ممله جدا.

اشور الجبالي الكاكا الكوردي: حبيبي يا كوردي اولا انا لست من ابناء جلدتك و لا يشرفني ذلك. ثانيا يا كوردي "سورايا" تعني "السرياني" و سورث تعني "السريانيه" و هذه حقيقه يا غبي. و سوف لن ارد عليك بعد الان لان لا اريد تظيع وقتي مع انسان غبي مثلك. اكشف عن اسمك الحقيقي و اين تسكن لكي يعرفك العالم و نعرف من انت يا "كاكا".

ايشو بولص(برونت اشور)

90
الاخ عبد الاحد المحترم: من اسمي "ابن اشور" يعني انا "انفصالي" و "متأشور"؟ يعني اذا انت ابن دهوك هل هيه بلاد قيرغستان ام اوقيانوسيه؟ اليسة بلاد اشور؟ و بعدين تعال يا استاذي الكريم حدثني عن "المتأشورين" لكي اتعلم قليلا منك يا مثقف. و اخيرا اذا تقرأ ماكتبته و تعلق عليه تعلم من الانفصالي الحاقد. و يا حبيبي ماذا تقصد "كم متأشور"؟ على الاساس ماشاءالله الذين يسمون نفسهم "كلدان" هم امه المليار؟ (حبيبي كل الكلدان و السريان و الاشوريين او المتأشوريين لا يشكلون قضاء واحد)  

اشور الجبالي المخضرم: لماذا انا حاقد يا حبيبي؟ لان قلت يجب ان نكون امه واحده ولا و الف لا للانفصاليه؟ ايه الغبي التافه انت تتهجم على الجميع و تقول عليهم خونه و اغبياء و عملاء. ولك اني وين و انته وين يا غبي. اقص ايدي اذا انت مو "كاكا" و حاقد على ابناء شعبنا. اذا تعال و اكشف عن هويتك و قل اسمك الكامل و اين تعيش لكي نعلم من انت يا "كاكا" و لن اجيب عليك مره اخرى لانك غبي و لا تعلم ماذا تقول. لماذا تحشر انفك بما لا يعنيك؟

ايشو بولص (برونت اشور)

91
عيني اني كلتهه و انته مافتهمت....اني ما عندي مانع كلداني سرياني اشوري. ليش كلنه نسمي نفسنه "سورايا" و اياك ان تقول ان هذه التسميه تعني "المسيحيه" و من هذه الخزعبلات. كلنا نعلم ان هذه التسميه تعني "السريان" سورث تعني "السرياني". الست سورايا و تتحدث سورث؟ ام انت هندوايا يا اخي زيد؟ لماذا لا تتفق على ان شعب واحد و امه واحده بتسميات ثلاثه؟ حتى نغمد هذا الموضوع السخيف و نلتهي بشعبنا الذي يكاد ان ينقرض من ارض اجداده؟ يعني انت حضرت جنابك راضي تسمي نفسك كوردستاني و لم تكتب شيء ضد الاكراد الذي حتى سهل نينوى يريدون ان يبلعوها و تصبح كوردستان لكن انت ضد ان تسمي نفسك اشوري او سرياني؟

تحياتي

ايشو بولص(برونت اشور)

92
الاخ ابن الرافدين: الف رحم الله على والديك عزيزي. هذا ما كنت احاول قوله منذ اشهر و تعبت من تكرار هذا الموضوع.

اللخ عبد الاحد المحترم: بشهادة مار سرهاد جمو "أن كلمه كلدان اليوم لا تعني كلدان بابل هذا ما قاله و بوضوح و هنالك فيديو يمكنك مشاهدته على اليوتيوب. سؤال لشخصك الكريم و ارجوا اللجابه من دون لف ودوران. اذا كلدان اليوم ليسوا كلدان بابل بحسب قول مار سرهاد جمو، اذا من اين هم؟ هل هنالك كلدان اخرون غير كلدان اور البابليه؟

سؤال ثاني...لقد تطرقت و قلت ان "اثور" ليسه "اشور" و "اثور" هيه منطقه جيوغرافيه عاصمتها نينوى. طيب يا اخي الكريم ماذا كانت عاصمت اشور سان هوزه؟ الم تكن نينوى؟ و اخيرا سؤال لشخصك الكريم، ماذا تعني كلمه "اثور" ؟ من اين اتت هذه التسميه ؟

ارجوا الجواب المنطقي و ان تضع دليلك و برهانك من مصادر موثوقه.

تقبل تحياتي

ايشو بولص(برونت اشور)

93
حبيبي اخويه زيد ليش مدتفتهم لو متريد تفتهم لو مسوي نفسك متفتهم؟ اذا اكو اشوري ظد اي شخص يسمي نفسه كلداني فأنا ضده قبل ان تكون ضده. ولكن اذا تسمي نفسك كلداني (كيان او امه منفصله تماما عن الاشوري و السرياني و اقصد منفصل قوميا) فأنا اول من اقف ظدك. كل ما احوال قوله نحن امه واحده، قوميه واحده، لغه واحده، دم واحد بغض النضر عن التسميه. يا اخي انا كلداني و انا سرياني و افتخر و انا اشوري. هل فهمت قصدي الان؟

94
اخ زيد ميشو المحترم:.. ..عندما يتكلم الكلداني عن قوميته......المنفصله عن الاشوري و السرياني. كملهه كملهه حبيبي انته لتصير لوتي.

تحياتي

ايشو بولص(برونت اشور)

95
الاخ زيد ميشو سلام و نعمه: اذا تقرأ جيدا انا اكتب اسمي بنهاية كل رد. اسمي أيشو بولص طالب في جامعه York University في تورونتو كندا. ليس هنالك أي شيء اخفيه. و اتمنى ان يكون لك رد منطقي على الافكار التي اضعها. كل ما احاول قوله اني ضد تقسيم شعبنا قوميا و اغضب كثيرا من الانفصاليين الحاقدين. و كما اعلم بأنك من الانفصاليين الذين يكرهوا موضوع وحده شعبنا القومي. و انا مستعد لكي اعطيك ايميلي و رقم هاتفي و مستعد للتقابل معك لاني اعرف انك تسكن في كندا لكي نتحاور بهدوء و بأحترام لكي لا تتهمني كما تتهم الاخريين بألمدفوع لهم من قبل زوعا او غيرهم ،من هذه التهم السخيفه مع احترامي لشخصك الكريم.

تحياتي

اخوك ايشو بولص(برونت اشور)

96
الاخ سامي المحترم: اخي العزيز انا لم امدح الاحزاب الاشوريه فأنا والله شاهد اول منتقدي بعضهم على سياساتهم و مواقفهم تجاه اخوانهم من الكلدان و السريان. لكن لماذا تضعون الوم على جميع الاشوريين عموما؟ لماذا سياسات الانفصاليه و التحزب؟ اذا غلط الاحزاب الاشوريه (أو مدعي الاشوريه كما تقول) هل نكرر نفس الغلط و نزيد الطين بله؟ يا اخي ماذا تقصد "تهميش و اقصاء"؟ من يهمش من؟ اذا سمعك احد يقول بأن الله منعم على الشعب الاشوري بالخيرات و لديهم قطعه كبيره من "الكعكه" التي يتقاسمها السنه و الشيعه و الاكراد؟ يا ابن جلدتي صدقني الاشوري مذلول مهمش محتقر حاله حال البقيه ارجوك ان تكون شبه منطقي على الاقل.

انا افتخر بتوما توماس البطل لسبب نعين لانه رمز لابناء شعبنا لم يرضى على الظلم و حارب ضد الطغات العرب لمصلحة امته و لم يكن يفرق بين الاشوري و السرياني و الكلداني. هل تعلم انه تأثر كثيرا بمذبحه سميل التي كانت ظد الاشوريين؟ و كان رحمه الرب شاهدا على تلك المجزره.

تعقيبا على قولك ان لم يكن هنالك احزاب اشوريه قبل سنة 1974 فأذا تقصد زوعا فأنت على صواب، ولكن القضيه الاشوريه اقدم من ذلك بكثير منذ زمن البطل فريدون اتورايا و قبله ايضا و منذ مذبحه سميل 1933 و قداسة الباطريرك مار ايشاي شمعون و هوه يطالب بأرض اشوريه أو اقليم اشوري لابناء شعبنا. القضيه الاشوريه اقدم من ذلك بكثير.

المهم الموضوع هوه الاشوري و الكلداني و السرياني جميعا ذبحوا و هجروا و اضطهدوا (انا هنا اتحدث معك من تورونتو كندا لماذا تضن انني اعيش هنا؟) و لم يسلم احد. انا غاضب على الاحزاب الكلدانيه لانها انفصاليه تريد ان تفصل بين هذا وذاك و الدليل قولك "حلو علينا على كولت السوريين". ارجوك ان تعيد حساباتك لان الانفصاليه لا تفيد احد هذا اذا كنت تؤمن بوحده القوميه لابناء شعبنا. انا ضد الانفصاليه و واقف ضد اي كاتب او شخص يريد تقسيم شعبنا قوميا. اذا تقرأ في بعض أحدى المقالات لقد وبخت الاخ اشور كيوركيس على ما كتبه ضد تسميه معينه لابناء شعبنا و قلت له الانفصاليه ضد اخوتك من لحمك و دمك سوف تقودنا الى الهلاك و الضياع.

تقبل تحياتي اخوك من لحمك و من دمك ايشو بولص (برونت اشور)

97
الى سامي المحترم: اذا تسأل نفسك سؤال بسيط لماذا احزابك فاشله وهيه اصلا رب الفشل ستعرف لأنها انفصاليه حقيره مثلك و مثل الاقليه التي تمثلها. تتحدث عن هجره الكلدان من العراق و تضع الومعلى اللحزاب الاشوريه و الاشوريين اجمع (على الاساس و لا اشوري او سرياني هجر؟ ولا كنيسه اشوريه او سريانيه تفجرت؟ ولا اشوري او سرياني اختطف او ذبح او قتل؟). فقط حاقدين على "المتأشورين" يا فاشلين؟ اين احزابك قبل صقوط الصنم؟ اين كنتم؟ أين انتم من المعارضه العراقيه؟ يا سامي لا تزعل مني على هذه الكلمه (قندره البطل توما توماس الكلداني الذي حارب مع ابن جلدته و اخوه من لمحه م دمه الاشوري يد بيد ، تاج فوك راسك و فوك راس شكو انفصالي)

تحياتي
ايشو بولص (برونت اشور)

98
االاخ ابو سنحاريب العزيز: لا اعتقد ان المسيح في اللنجيل قد قال انه يسامح على الخطايا اذا الانسان لم يعترف بخطاياه.  ان الاعراف بالاثم هوه الشرط الوحيد لطلب المغفره هذا ما علهوا ايانا الانجيل.

الاخ عبد قلو: المدعوا اشور سورو لم يعود الى "كنسية الام" لا اظن ان كنيسه المشرق كاتت يوما ما تابعه لروما بل العكس الكنيسه الكلدانيه منشقه من كنيسه المشرق. ثانيا المدعوا اشور سورو ليس "متشق" هوه مطرود من كتيسة المشرق الاشوريه و اراد الالتخاق بكتيسة الشرقيه القديمه (برأسة قداسة مار ادي) و لم يوافقوا عليه لذا ذهب الى الكنيسة الكلدانيه.

ارجوا من الاخوه عدم فتح هذا الموضوع الاكبر منا جميعا.

ايشو بولص(برونت اشور)

99
اخي اشور كيواركيس: لا تخلط الكنائس و القوميه ارجوك. انا اشوري لكن اتبع كنيسه الاخوه الانجيليه و ليسه كنيسه اشوريه. كل ما احاول القول انه اشور و كلدان.  سريان هم امه واحده قوميا. لا يمكن احد فصل الكلداني عن السرياني عن الاشوري.


100
اخي العزيز اشور كيواركيس: ارجوك يا ميقرا ان تضع هذا الموضوع على صفحا الان و لا تتكلم عنه لان ليس من ورائه خير. نحن بكلداننا و سرياننا و اشورينا كميعا امه واحده و شعد واحد و دين واحد مهما تكلم الانفصاليين فهم فاشلين. ليس بأمكان احد ان يمحي اسمنا القومي فأرجوك ان تكف على الكتابات التي تزتفز بعظ الاخوه و سوف يردون عليك بتعصب و تحقير. اللاجدر ان لا نتحدث بهذه الامور.

تحياتي

ايشو بولص (برونت اشور)

101
الاخ اخيقار ابو سنحاريب المحترم: شلاما و خبا خوني ازيزا

اخي العزيز اشكرك على هذا المقال الجميل و طرحك لقداسه مار خنينيا دنخا بطريرك الكنيسه المشرق الاشوريه و ابونا الروحي، و هذا ان دل على شيء فهوه حرصك على وحده شعبنا الكنسي و القومي و انا احترمك و احترم حرصك هذا على امتك.

اخي العزيز قبل ان تطرح على قداسه مار دنخا هذا الاقتراح كان يجب ان تعلم ما هيه وجهه نضره الشخصي، و وجهه نضر السنهادوس و الكنيسه اجمع (انا اعلم جيدا انك تعلم ما هيه وجهت نضرهم جميعا ). هل لا تعلم ان مار دنخا قد سبق و كتب رساله شخصيه الى المدعوا اشور سورو طالبا منه ان يعترف بفعلته السوداء؟ و ماذا تعتقد قد يخصل اذا تم هذا الشيء و اعترف على فعلته السوداء المخزيه و طلب الغفران اولا من الرب و اخيرا من كنيسته و ابوه الروحي و من شعبه؟ هل تعتقد ان مار دنخا سوف لن يغفر له و يطرده من الكنيسه اذا طلب ان يرجع؟ هل تعتقد ان مار دنخا بهاذه القساوه؟

اخي العزيز و الاخوه المتحاوريين، ارجوكم ان تتفهموا الموضوع، ليس هنالك اي شيء بوسع مار دنخا و الكنيسه ان تفعل بهذا الامر طالما المدعوا اشور سورو لم يعترف بفعلته الحقيره تجاه كنيسته و ابوه الروحي. حتى المسيح له المجد قد علمنا على الاعتراف بالخطيه و طلب المغفره لكي يمنح لنا الخلاص و سماحة ابينا السماوي. فهل هنالك مغفره للخطايا دون الاعتراف بها و الندم؟ الم يعلمنا المسيح ان طالما نقول اننا بلا خطيه فخطيئتنا باقيه؟ هل اشور سورو قال او صرح بأنه مخطء و ذلب الغفران من مار دنخا و رفض لكي نطلب من قداسته ان يغفر له و يعيده الى الكنيسه؟ ارجوكم ان تتفهموا الموظوع و تأخذوه بجديه اكثر فموقف مار دنخا من هذا الشخص واضح جدا.

الى الاخ Romtaia: لا تزعل مني ولكن من انت لكي تقول ان كنيسه المشرق الاشوريه لا علاقه لها بالمسيح؟ و ثانيا اذا سرق ممتلكات الكنيسه، و اغتصاب اموالها و جر ابوها الروحي الى المحاكم (التي قررت اعاده الممتلكات المغتصبه و المسروقه الى كنيسه المشرق الاشوريه) تعني لاشيء لك و هذا الشخص قديس بنضرك، ارجوك ان تعيد حساباتك. و تقبل تحياتي.

تحياتي اخوك ايشو بولص(برونت اشور)

102
ماشاءالله صايريين شعراء بالانقساميه. ولكم خزيتونه خزي من هيج (اسف على قول هذا الكلام و ارجوا المعذره) مطيوح حظنه و ما طالع بيدنه شي. انتوا كلكم بتسمياتكم الثلاث يمكن تشكلون قظاء واحد بكردستان. شكد عيب والله.

و الذي قال عن زوعا (غازات) دعني اقول له اذا زوعا "غازات" لعد انتوا الانفصاليه شنوا؟ مجرد "فقاعه" على كولت المالكي.

تبا للانفصاليه

اخي مرقس دندو انا احترمك و اقدرك اخي العزيز ارجوك ان ترد لي اجابتك بمنطقيه على الرساله التي بعثتها اياك و تقبل تحياتي.

ايشو بولص(برونت اشور)

103
مهدي كاكه جزيل الاحترام:   اخي العزيز كيف تخبط الاوراق و التاريخ و تقولأن السومريين امراد؟ ما العلاقه بين سومر و الكورد؟ ليس هنالك ايه رابط اساسا. اصلا الاصل الكوردي غير معروف و لا نعلم حتى هذه الحضه من اين انتم و من اين اتيتم. مره تقولون اريين و سومريين و ميتانيين و ميديانيين، و الان اشوريين-كورد؟ يا اخي دعني اقولها لك بالعام (اكعب اعوج و احجي عدل). انتم اليوم تتكلمون لغه اندو ايرانيه (اي من الغه التي تتكلمون بها ليس لكم ايه علاقه او صله بسومر او ببابل او بأشور). يعني مع كل احترام و تقدير اصلكم غير معروف و مجهول فأرجوك ان لا تقفز على التاريخ فنحن نعلم من هم اليومريين و الاشوريين.

يا استاذ مهدي ليس للاشوريين ايه صله بأكراد (اصلا هذا الاسم "كورد" حديث احدث من ان يكون له علاقه بأشور أو سومر). لغه الاشوريين كانت "اكديه" و ليس لها علاقه بألميتانيين اخي العزيز. الاشوريين هم أكديين ساميين فقط و ليس لهم ايه علاقه بقوم اخر.  اخب العزيز ارجوك ان لا تخبط الاوراق و تحوال ان تجد صله للاكراد بألاشوريين و لا تزعل مني على هذا القول (نحن الاشوريين لا نتشرف ان يكون لنا ايه علاقه او صله جيناتيه بألاكراد).

اما عن "كوردستان" التي فشلت ان تثبت لي ان هذا الاسم أو دوله كد كانت موجوده على الخارطه في التاريخ و الشعوب التي تعيش فيها فأرجوك ان لا تصفنا "بألمسييحين" و تصف نفسك بألكوردي. المسيحيه دين و الاشوريه قوميه. قول "اسلام و مسيحيين" او "اشوريين و اكراد" و قولك "الاكراد و المسيحين" غير مقبول فهذا تحقير و تقزيم لنا من قبلكم و مع الاسف هذه هيه اجنداتكم التي ورثكم اياها بدر خان. اما تعقيبا على قولك ان الطرق السلميه هيه الوحيده أو الانسب للتعايش في (اشور المحتله)، أذهب و قول هذا الكلام لأحفاذ سمكو و بدر خان و البرازانيين.

تحياتي

ايشو بولص(برونت اشور)

104
الاخ سريان :  اولا اذا ممكن ان تكف عن حقدك لابناء جلدتك من لحمك و من دمك و الله عيب  و حرام. و انت لا تمثل السريان ابدا. و اريد ان اقول لك ان زوعا تفتخر بكل شهداء حركتها العضيمه و بأمكانك ان تذهب الى موقع الحركه الديمقراطيه الاشوريه و ترى بأم عينيك صور جميع الشهداء و نبذه عن نضالهم مع الحركه. اما اذا كان تعقيبك على التسميه فماذا تريد؟ هل تريد ان يكتبوا "الشهيد الاشوري و الشهيد الكلداني و الشهيد السرياني"؟ الا تعلم بأن زوعا يؤمن بوحده القوميه لابناء شعبنا ؟ على كل الشهداء مكتوب "شهداء حركتنا" و لم يذكروا تسميه أي شخص كلدانيا ام اشوريا ام سريانيا. ام تريد تغير اسم الحركه من "الحركه الديمقراطيه الاشوريه" الى "الحركه الديمقراطيه السريانيه"؟

ارجوا ردك ان يكون محترم فأنا لم اشتم و لم اقلل من احترامك

تقبل تحياتي
ايشو بولص(برونت اشور)


105
الاخ اوشانا خوني ازيزا: اخي العزيز امه حكمت بلاد ما بين النهرين 3000 سنه، امه كتب عنها في كتاب الله العزيز، امه حتى هنا في بلاد الغرب مهتمين في تاريخها اهتام غير عادي و كل هذا و يقولون قد انقرضوا (حالهم حال الديناصورات).  اخي العزيز لا تتعب نفسك لان الاخريين سوف يشتموك و يتهمونك بالتزوير و التلفيق و كل المؤرخيين مدفوعين لهم من قبل الانكليز و زوعا و قداسة مار دنخا.....ارجوا من المنتقدين ان ينتقدوا بمنطق و عقل و ان يأتوا بكلام موثق و من مصادر موثوقه و ان لا يتكلموا كلام فارغ و استفزازي. ارجوا من المسؤوليين حذف هكذا ردود.

خيا امتا اشوريتا و خيا اتور

ايشو بولص (برونت اشور)

106
الاخ سريان جزيل الاحترام و التقدير و ارجوا ان يكون ردك محترم و لا تشتم او تلعن او تسب: اعطني كتاب واحد فقط لا غير عن "حضاره السريان" او يا اخي اعطني كتاب واحد فقط يذكر فيه الاسم !"سريان" قبل ميلاد المسيح اخي العزيز. كيف لك و ان تتحدث عن تسميه و الكل يعلم بأن شمال بلاد الرافدين هيه اشور كما يدرس في جميع جامعات العالم بدن استثناء. اما عن الغه فلغتنا الحديثه اليوم يطلق عليها الاسم السرياني و نحن نفتخر بهذه التسميه.


107
مهدي كاكي تحيه:   لم تجبني على سؤالي و تجاهلته و سوف اعيده مره اخرى "منذ متى و كوردستانك دوله يا عزيزي؟ في اي زمن؟ " لقد تطرقت و قلت ان "كوردستان" محتله....طيب منذ متى و هيه دوله لكي تحتل؟ الستم انتم محتليين لهذه الدوله؟        و عن اي "حقوق" تتكلم؟ ان التهميش و الاقصاء و التغير الديمغرافي الذي تقوم به احزابك المعتوهه و حكومه اقليمك المزعوم الذي اسستموه على عضام شهداء اشور الذي تمتعتم بأبادتهم؟ يا حفيذ سمكو و بدر خان؟ عن اي حقوق تتكلم و انت تصفني بالمسيحي (ديانتي) و لا تقول (اشوري) و اصلا لا تريد ان تعترف بأسمي؟ هل سوف تتقبل مني أن أسميك (مسلم) و لا اعترف بقوميتك؟ هل انت خائف من هذا الاسم العريق؟ هل اعترافك بهذا الاسم يشوه صورتك كمحتل لهذه البلاد؟

عزيزي لسنا نحن من يعادي الكورد فأنتم من تعادوننا و انتم من ذبحتمونا و هجرتمونا و اليوم تهمشوننا و تحتقروننا.


الله على الضالم و انشاءالله يومهم قادم.

108
تحياتي اخ اوديشو يوخنا جزيل الشكر و التقدير على هذا افيديو الذي ليس بأمكاني ان اصفهه بكلمه فكما وصفته فهوا اكثر من رائع.   صدقني لقد ابكاني هذا الفيديو فرحا و انا اشاهد غبطه الباطريرك ابينا مار لويس روفائيل الاول ساكو و المطارنه المحترمين مجتمعين في بيتهم كنيسه المشرق الاشوريه. ليشاهد المتعجرفين الانفصاليين كيف الكلداني و اخوه بألحم و الدم و القوميه و الغه و الدين ،الاشوري يد بيد مجتمعين في كنيسه واحده يتكلمون لغه واحده و يعبدون المسيح الواحد.

انحني لك يا غبطه ابينا الباطريرك و اقبل رأسك و قدميك و ليجعلك الرب بركه لشعبنا الجريح. و نعم كما قلت يا ابي نحن كلدان و اشور شعب واحد و امه واحده و لغه واحده و لنعمل و نصلي لوحده كنيستنا كنيسه المشرق. 

يعيش شعبنا العضيم و تبا للانفصاليين الحاقدين.

ايشو بولص (برونت اشور)


109
يا اخوه المتحاورين جزيل الاحترام و التقدير:   

اخوتي في الدم و الدين و الله اصبحنا مضحكه و مهزله حتى القديسين و البطريركيه و الكنائس لم تسلم من كتابات البعض. ارجوكم ان تكفوا عن هذه الكتابات و حتى الكتاب الذين يكتبون هكذا مقالات ارجوكم عدم الرد عليهم فهذا الشيء يخدمهم و يمنحهم الاحساس بألاهميه من قبلكم. و ارجوا ان تكتبوا رسائل الى الاخوه الكوادر و المشرفين على هذا المنبر و ان تطلبون منهم حذف تلك المقالات.

تقبلوا تحياتي

ايشو بولص (برونت اشور)

110
الى الكاتب مهدي كاكي: منذ متى كان للكورد ابجديه؟ و ماذا تقصد "احتلال كوردستان"؟ منذ متى كانت كوردستان دوله لكي تحتل؟ الستم انتم محتلين لهذه الارض؟ و شاركتم بذبح و اباده اصحاب الارض الاصليين انتم و الاتراك و العرب؟ ابناء بدر خان و سمكو الشكاكي الحقير الغدار؟

111
تحيه طيبه صادقه للكاتب و الاخوه المتحاورين:     اشكر الله و اشكر المسيح على ان هناك و اخيرا تكلم البعض ضد الانفصاليين المتعصبين امثال المدعوا مايكل سيپي و غيره من الانفصاليين المتعصبين. و اخيرا يا جماعه لنوقف الاشخاص العنصريين عند حدهم لان و الله صرنه مضحكه قدام الكردي و العربي الذي يدخل على هذا المنبر و يقرأ المقالات و الردود. و ارجوا من الكوادر ايقاف شخص عند حده و لا اريد ان اذكر اسم هذا الشخص فهوه و امثاله اكثر خطوره على مصلحه شعبنا و الاخ كليانا كتب مقاله ضد هذا الشخص.


(والاه عيب صرنه مضحكه و مصخره. حتى المطارنه و الكنائس لم تسلم من كتابات التافهه لبعض الاشخاص. ولكم احنه بكل كنائسنه و بكل مذاهبنه و اسامينه لا يفوق عددنا المليونين و النصف...روووح ثلاثه ملايين و ثلثينا عايشين في الخارج و المتبقي في العراق لا يصتطيعوا ان يشكلوا قضاء واحد....و انتوا ملتهين بكلدان و سريان و اشور...


تحياتي

ايشو بولص (برونت اشور)

112
الاخ زيد ميشو. هذا تفسيرك يا عزيزي. المقاله واضحه جدا و مكتوب ان "عمانوئيل دلي الثالث رئيس الطائفه الاشوريه"و لم يذكروا اسم"الكلدان".    و ثانيا قداسة مار دنخا و قداسه مار ادي على عيني و على راسي....و حتى غبطه البطريرك مار ساكو....بس هذا باوي سورو خلي الك عزيزي.


ايشو بولص (برونت اشور)

113
ههههههههههههههههه اسمع يا ابوفادي1 لكفتك تفبرك بكتاياتك و حاولت العب في لعبة "copy and paste و لكن اقتبس شي انت لم تظفهه في كتابتك يا عزيزي. انضر ماذا كتب في المقاله من الرابط الذي انت وضعته ". http://www.husseinalsader.org/inp/view.asp?ID=364"     "وبمناسبة عيد الفطر المبارك قدم السيد الضيف احر التهاني واجمل التبريكات الشخصية مقرونة بالتحيات القلبية والامنيات الطيبة التي يحملها نيابة عن نيافة الكاردينال عمانؤيل دلي الثالث رئيس الطائفة الأشورية،"........ يعني حتى العرب معترفين بمار عمائيل دلي "رئيس الطائفه الاشوريه".    عفيه عليك ابوفلدي1 حاولت تسوي كوبي و بيست و تشيل هذا الكلام بس مو علينه يا ورده.

تحياتي

ايشو بولص (برونت اشور)

114
اخي العزيز موميكا المحترم لم تسألني ايه سؤال يا حبيبي و اذا حقا ماتقول فأنا انتضر سؤالك. اذهب و ثقف نفسك قليلا و الرب يباركك اخي العزيز الضاهر انته ما الك علاقه و دايخ و يمكن انته عندك مرظ نفسي مزمن و اكيد مرض عقلي لان عقلك على ما يبدو لا يميز الهجات بين الفارسيه و ايضا لا يستطيع ان يتذكر ان "اثور" كلمه فارسيه.   انتضر سؤالك بفارغ الصبر يا عزيزي يا سرياني

115
الاخ  1iraqi اقسم لك بالمسيح و كل الانبياء ان المدعوا بطرس ادم كتب "النسخه الاثوريه" و ثم تم تعديله بعد ما تم نقده و مطالبته بالحقيقه. هذا لا ينعني انه بم يتهم تهمه باطله و حقيره.

الاخت سوريتا و من هل بكلامك هذا تحاولين ان تقولي ان جميع الاشوريين مثل اشور كيواركيس؟ يعني وصل بك الحقد الى هذه الدرجه؟ و ثانيا من انتي لكي تقيمي ايمان الاخرين؟ ليس هنالك داعي لان تجاوبي لاني بصراحه لا املك الوقت من ان اقرأ تفاهات كهذه


تحيه


116
الاخ hoznaya09 المحترم:  تحيه لك اخي العزيز.  اولا اود ان اشكرك جزيل الشكر على ردك الجميل و المحترم و هذا يشجعني على ان اتحاور مع شخص متفهم و محترم و يجاوب بمنطق و لا يتهرب او يشتم او يتهم اتهامات باطله كأشخاص كثيرين مع الاسف على هذا المنبر.

اخي العزيز تعقيبا على قولك ان الكلدانيه قوميه:  انا شخصيا ليس لي اي اعتراض او مانع على ان الكلدانيه قوميه و لكن هل هذا الاسم يجمع جميع ابناء شعبنا ام هوه اسم انفصالي؟ هنا تعقيبي اخي العزيز. انا ليس لي اي اعتراض على اي تسميه على شرط ان تكون لجميع ابناء شعبنا و لا تكون هذه التسميه انفصاليه. هنا انا مشكلتي مع الاحزاب الكلدانيه فهم على عكس من الاحزاب الاشوريه، يؤمنون بالنفصاليه و يدعون انهم قوميه منفصله عن الاشوري و السرياني (او الذي يسمي نفسه اشوري و سرياني). هل تؤمن بأننا قوميه واحده؟ ام انت ايضا تؤمن بالانفصاليه يا اخي العزيز.

ثانيا تعقييا على قولك بأني لم اقرأ الكتاب المقدس كتاب الله فأنت مخطء يا اخي. صحيح اني لم اقرأ كل الكتاب بعد و لكن قرأت سفر التكوين عده مرات.     اخي العزيز انت مخطء بقولك ان في سفر التكوبن مذكور بأن اول امبراطوريه تأسسه بعد الطوفان هيه البابليه و ايضا مخطء بقولك ان اشور خرج من اور...اذا كلامك صحيح ارجوا منك ان تضع الايه من الكتاب المقدس و الدليل على صحه ما تدعي.        اخي العزيز في كتاب الله مذكور ان لنوح ثلاثه اولاد و هم (سام و حام و يافذ). شعبنا اليوم هم كما تعلم ساميين (اولاد سام).سام كان لديه ابن اسمه اشور و ابن اسمه ارام و لم يكن لاشور ابن اسمه كلدو يا اخي العزيز. و تعقيبا على قولك بأن بابل اول امبراطوريه فأنت مخطء لان التاريخ يشهد ان اول حضاره العالم هيه السومريه....ثم الاكديين (التي شملت بابل و اشور)في شمال وادي الرافدين و ثم الاشوريين و ثم بابل.
اما تعقيبا على ما قلته عن الاحزاب الاشوريه بأنه لم تعمل شيء و بالعكس دمرت شعبنا فأنا احترم وجهه نضرك و لكن سوف اقول لك لماذا لا اتفق معك.      اخي العزيز لا احد يصتطيع ان ينكر نضال الاحزاب الاشوريه و خصوصا زوعا التي لعبه دور في النضال ضد حكم صدام المقبور و كانت ضد سياسات التعريب و تجريدنا من هويتنا القوميه. زوعا بنت و مازالت تبني مدارس لأبناء شعبنا في جميع قرى سهل نينوى و دهوك و اربيل لأحياء لغتنا التي تكاد ان تنقرض و هدا الشيء حق يجب عدم نكرانه. و المهم و الاهم ان زوعا و الاحزاب الاشوريه تؤمن بأننا قوميه واحده و شعب واحد على العكس تماما من الاحزاب الجديده الكلدانيه.      اخي العزيز اما عن ماذا فعلت لشعبنا فيا اخي ماذا بوسع شعب صغير لا يتجاوز عدده الثلاثه ملايين (من كلدان و سريان و اشور) في جميع انحاء العالم ان يفعل؟ ماذا بوسع شعب لا يتجاوز عدده 350000 اليوم بجميع تسمياته ان يفعل في بلد مثل العراق. الا تعلم ان من لديه حقوق هوه الاكثريه القويه في العراق؟ الا تعلم بأن مشاكل العراق هيه الصراعات السياسيه بين  القوى السياسيه السنيه الشيعيه الكرديه؟ ماذا بمقدور زوعا ان تفعل يا سيدي الكريم بألله عليك؟      هذا و زوعا على الارض و في بلد الام، ماذا تعتقد ان احزابك الكلدانيه الذين هم بعيدين كل البعد في شمال امريكا في مدينه ديترويت بعيدين عن شعبهم و وطنهم يصتطيعون ان يفعلون؟ و هم اصلا يؤممون بإلانفصاليه و لا يريدون ان نتوحد تحت اسم واحد (بغض النضر عن التسميه فأنا شخصيا ليس لي شكله من اي تسميه)


اما عن مذا هيه التسميه الانسب لابناء شعبنا فهذا موضوع اخر ارجوك ان تراسلني الى بريدي الالكتروني ادناه لكي نتحدث بهدوء.
Eshupaul3@gmail.com
تقبل تحياتي خوني عزيزا و اشكرك مره اخرى لردك الجميل.

ايشو بولص (برونت اشور)

117
الاخ يعقوب العزيز: تعقيبا على ما قلته و دفاعك عن هذا الشخص الذي كذب و لفق تهمه بحق الاشوريين بانهم قد زوروا كتاب الله في سفر دانيال لقد قلت بأنه كان يقصد بان الاشوريين "يتمنون ان يحرفوا المتاب و يمحوا اسم الكلدان".....اخي العزيز كيف تعرف مذا كان يقصد؟ هل دخلت في دماغه و عرفت قصده؟ و ثانيا اقرأ جيدا مذا كتب و بالحرف.....".الكتاب المقدّس كما يتمنّاه الآثوريون
سفر النبي دانيال – الأصحاح الأول – العدد (4)

4 -   فِتْيَاناً لاَ عَيْبَ فِيهِمْ حِسَانَ الْمَنْظَرِ حَاذِقِينَ فِي كُلِّ حِكْمَةٍ وَعَارِفِينَ مَعْرِفَةً وَذَوِي فَهْمٍ بِالْعِلْمِ وَالَّذِينَ فِيهِمْ قُوَّةٌ عَلَى الْوُقُوفِ فِي قَصْرِ الْمَلِكِ فَيُعَلِّمُوهُمْ كِتَابَةَ الآثوريين  ولِسَانَهُمْ.


الكتاب المقدس  الحقيقي
سفر النبي دانيال – الأصحاح الأول – العدد (4)

4 -   فِتْيَاناً لاَ عَيْبَ فِيهِمْ حِسَانَ الْمَنْظَرِ حَاذِقِينَ فِي كُلِّ حِكْمَةٍ وَعَارِفِينَ مَعْرِفَةً وَذَوِي فَهْمٍ بِالْعِلْمِ وَالَّذِينَ فِيهِمْ قُوَّةٌ عَلَى الْوُقُوفِ فِي قَصْرِ الْمَلِكِ فَيُعَلِّمُوهُمْ كِتَابَةَ الْكِلْدَانِيِّينَ وَلِسَانَهُمْ.".        الرجل لم يذكر ان الاشوريين يتمنون ان يكتب هكذا بل قال ان في النسخه الاثوريه مزور و مكتوب هكذا.....
 اركوا منك ان لا تدافع على شخص لا يختاج ان تدافع عنه فهوه بامكانه ان يقول مذا كان يقصد.    و هذا الشيء يضيف على سجل اتهاماتكم الباطله لاشور و امه اشور بالتزوير و التحريف و عندما نواجهكم بتلحقيقه و نسألكم اين التزوير...ضنطه سكوت. .لا حس و لا نفس.

تحياتي

ايشو بولص (برونت اشور)

118
الاخ يعقوب المحترم: شكرا جزيلا على ردك و وصفي بالمنحط.   المهم يا اخي العزيز من قال لك بأني لا انتقد الاخ اشور كيواركيس و كل من يفضل اصنام على كتاب الله؟ الموضوع كله انكم انتك الذيت تدعون الكلدانيه  (جزء قليل منكم طبعا وليس الكل) لا تقبلون فكره اننا يجب ان نتحد تحت اسم قومي واحد و تهاجمون كل الاحزاب الاشوريه التي لها تاريخ اقدم و نضال مشرف و ليس لكم و لا لاحزابكم اي تاريخ نضالي لشعبنا الجريح.   تصفون الاحزاب الاشوريه بالعنصريه و الرب شاهد يمكن نصف او اكثر من المنتميين الى زوعا من الكلدان و لنا الشرف. اولا انا لست زوعاويا و لا انتمي لاي حزب و لكن عندي ايمان مطلق بوحده ابناء شعبنا قوميا....يعني كلداني سرياني هم من لحمي و دمي و ارفض اي جهه تحوال تدعوا الى الانفصاليه.    و اخيرا اشكرك جزيل الشكر على وصفي بالمنحط و الرب يباركك و تقبل تحياتي.

ايشو بولص (برونت اشور)

119
اخ وسام موميكا: الاراميين ابيدوا الحظاره الاشوريه؟ في حلمك مثلا؟ اين اثباتك على هذا الشيء؟ الارانيين الذين لم يكن لهم اي امبراطوريه و لم يحكموا بيت نهرين ابيدوا حضاره اشور العضيمه التي حكمه بيت نهرين لاكثر من 3000 سنه؟ يا اخي اشو انته مثل النسوان بس بالحجي. تعال بدلائل اولا و بعدين فلسف.

و للمره الترليون مذا تعني الكلمه "السريانيه"؟ و من اين اتت؟ و اين دليل اثباتك؟ هذه الكلمه التي تدعي بأنها قوميه و لم يذكرها التاريخ قط و لا اي كتب بل اسم جديد جدا لا يتجاوز عمره الالفين سنه او ربما اقل بكثير. لقد قلت لك من اين اتت هذه الكلمه و انت تهربت من الاسئله و ايضا مسحت المقتله التي كتبتها انت. و الان اريد منك ان تكون رجل و تجاوب يا اخي العزيز.

ايشو بولص (برونت اشور)

120
طبعا مثل العاده تتهربون من كل مواجهه او من اي سؤال منطقي.
و الاخ زيد يمكن انته شايف زوعا بمنامك تحلم بيهم و يطلعولك بالكابوس من هيج حاقد عليهم. و لا عزيزي لا اني زوعاوي و لا  عندي علاقه بزوعا الاشرف من احزابك الفاشله (اهل الدك و الرقص في باركات ديترويت) .     و الله ليس هنالك مشكله في التسميات. المشكله الوحيده هيه ان الذين يسمون انفسهم كلدان و احزابهم لا يريدون الوحده القوميه لسبب غامض جدا. و هذا الشيء يضر و لا خير يأتي منه.
الاخ يعقوب الحترم: اخي العزيز  ليس هنالك اشوري يريد تحريف الكتاب المقدس لان كلمه (اشور) اصلا مذكوره اكثر بمكثير من كلمه (كلدان) و اصلا ليس هنالك داعي لان لحد هذه الحضه ليس بأمكانكم تحديد كلدوستان لنا و اثبات ان الكلدان قونيه (و التاريخ شاهد بأن الكلدان فقط قبائل في أور البابليه) و لم تجيبوا على ابصط سؤال و هوه لماذا قا السيد سرهاد جمو بأن كلدان اليوم لي لهم علاقه يملدان بابل؟  و جوابكم سيكون (هذا هوه رأيه الشخصي)؟ و انتم تعرفون جيدا هذا ليس فقط رأيه. الكتاب المقدس لم يذكر "كلدوستان" بل فقط حدود وجود الكلدان فقط في أور.

اخيرا يا اخوه اريد ان اقول من ينكر ابوه و اصله يطلق عليه اسم...........تعرفون مذا اقصد.

تحياتي

121
اخي العزيز hoznaya09 : هل وجود المرسي الكنسي يثبت انكم قوميه يا اخي العزيز؟ ليش القوميه هيه بالكرسي الكنسي؟ طيب مذا عن ابناء شعبنا من الانجيليين الذين ليس لديهم اي كرسي لانهم لا يملكون بطرك؟ هل قوميتهم تغيرت؟ اخي العزيز ردك السابق ليس فيه اي معنه.      كما تعلم ان الاخوه في كنيسه الكلدانيه الكاثوليكيه من خلفيه نصطوريه ايضا و كانوا اتباع كنيسه المشرق قبل ان يخضعوا لصلطه روما. و اخي العزيز لا تربط الدين في القوميه. كرسي كنيسه المشرق الاشوريه كانت في بلاد الام و لكن مذابح الاتراك و الاكراد جعلتها تخرج من بيت نهرين بلاد اشور و تذهب الى الخارج. هذا ليس فيه اي انتقاص من القوميه اخي العزيز.

و بعدين هل تعلم ان كرسي مار ادي باطريرك كنيسه الشرقيه القديمه هيه في بغداد؟ و هذه كنيسه اشوريه و كرسي البطريركي في العراق.

تحياتي اخي العزيز

122
الى الاخت قرديتا....نعم قرديتا. و الله حرام نسميكي سوريتا:

نعم اختي العزيزه علماء الاشوريات من الفنلديين (Simo Parapola) و الامريكان و العرب و ابناء شعبنا و اوروبيين وكل جامعات العالم كلهم مزوريين لانهم يكتبون عن الاشوريين و يطلقون علينا الاسم الاشوري و  لدينا من يشهد لنا و لتاريخنا العظيم. انهم كلهم مزوريين متأشوريين و اشخاص مفلسين امثال الاخت قرديتا و غيرهم على هذا المنبر هم فقط الصادقين في كلامهم.    

يا اخوه المحاورين اعطيكم مثل مضحك على اتهاماتهم للاشوريين بأنهم مزوزيين على هذا المنبر رد المتعجرف بطرس ادم على مقالة الاخ اشور كيواركيس و اتهم الاشوريين بتزوير كتاب الله في سفر دانيال و تغير الكلمه "الكلدانيه" الى "الاثوريه". هذه الكذبه الملفقه الجديده و عندمى واجهناه بألحقيقه....لا حس و لا نفس....الاخ بطرس ادم ضاع عن الانضار. و اليكم الرابط.          اخت قرديتا...كفوا عن اتهاماتكم الباطله و الكاذبه و الحقيره و الله عيب استحوا.

تحياتي

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,215466.0.html

123
الاخ وسام سامو:  ارفع لك القبعه يا خوني ازيزل و مريا بارخلوخ   

ايشو بولص (برونت اشور)

124
الى بطرس ادم: انت مدلس و كذاب و عيب عليك هذا التدليس و التكذيب هذا اسمه تلفيق يا عزيزي. استحي على نفسك ن تصل الى هذا المستوى من التلفيق. اولا اين اثباتك على هذا الكلام؟ اين مصدرك يا عزيزي؟ من اين لك هذا الكلام من اي كتاب و اين طبعه و من طبعه و اي نسخه تقرأ؟ لكي نتأكد من صحه كلامك المزيف.       و ثانيا حبيبي ليس هنالك في الكتاب المقدس كلمه "اثور" ابد بل هيه "اشور" لان "اثور" هيه في الهجه الفارسيه و في زمن دانيال لم يكن الفرس مصيطرين بعد.     و اخيرا يا عزيزي المدلس لماذا هذا الطبع "الاثوري" مكتوب في الغه العربيه؟ لم اجد في حياتي طبعه "اثوريه" تكتب في العربيه بل في لغه السورث.    و اريد ان اختم كلامي بأن الذي صدق كلامك هوه اغبى رجل على هذا المنبر....مع تحياتي لهذا الرجل.


125
الاخ او الاخت سوريتا....اين كتب ان الاشوريين زورو الحقيقه عدم الحياديه في قاموس الذي في دماغك يعني التزوير؟ امرك عجيب غريب. و تعال انت بكتابينك الذين يكتبون الحقيقه و بعدين تعال فلسف يا استاذ

126
المنبر الحر / رد: العراق إلى أين؟
« في: 07:58 27/04/2013  »
العراق بصراحه و حقيقه واضحه ذاهبه الى الجحيم....مع كل الاسف و انا ابكي و اقول ذالك.....العراق ذاهب لسنستان و شيعاستان و كردستان....هاي امه و هاذي ابوهه

تحياتي لكاتب هذه المقاله الجميله

ايشو بولص (برونت اشور)

127
الى السيد كلدنايا العزيز:    اولا اريد ان اسألك سؤال بصيط و اسمح لي: من قال لك يا اخي العزيز ان الكلدان لم يكونوا موجودين و الكلدانيه تسميه مزيفه؟ ان من قال لك ذالك فهوه حقا لا يعلم التاريخ جيدا. و لكن هل هذه هيه التسميه المناسبه لابناء شعبنا؟ سؤالي هوه لماذا هذه التسميه اكثر مناسبه لابناء شعبنا من الاشوريه؟ هل انت من الذين يعتقدون ان الاشوريين انقرضوا؟ حالهم حال الديناصورات؟

اخي العزيز انضر الى ردك و كل ماقلته انت هوه "اور الكلدانيه" هل هذا يعني اننا جميعا اليوم اوريون (اذا صح التعبير)؟ لماذا لا نسمع عن "بابل الكلدانيه"؟ لماذا "الكلدان" و "الكلدانيه" دائما محصوره بأور و ليس بمدينه أو دوله أو أمبراطوريه؟ اخي العزيز نعم كان هنالك ناس يعين في أور كان اسمهم كلدان...ولكن هذا اسم القبائل يا عزيزي....اسم قوم لا يحصر و يحدد لمدينه واحده. هل سمعت امه يعيشون في مدينه واحده (مثل الكلدان في أور)؟ اذا سمعت فنورني و اعطني مثل. هل الاشوريين كانو محصوريين في مدينه واحده؟ لا طبعن لان اشور كانت امبراطوريه و مملكه....ليس هنالك مدينه او امبراطوريه او حتى مملكه بأسم "كلدو" ام هل انا مخطء؟

اخيرا و ليس اخرا خوني عزيزا اذا كان الكلدان اليوم احفاذ كلدان بابل (كلدان أور) فلماذا نكر ذالك الاسقف المحترم مار سرهاد جمو و اقتبسلك ماذا قال في احدا محاضراته "اجدادنا عندما سمونا بكلدان لم يقصدوا لم يقصدوا لم يقصدوا بأننا كلدان بابل no no no الذي هوه يعيش في تلكيف لا يعلم هوه جالس في نينوى و هوه اشوري و ليس من بابل.......) هذا الشخص هوه قائد نهضتكم...سؤال بصيط ارجوا ان تجبني عليه و ان لا تتهرب....هل هنالك كلدان اخرون غير كلدان أور البابليه الكلدانيه؟ ارجوا ان تجبني على هذا السؤال بصراحه.

تحياتي خوني عزيرا

ايشو بولص (برونت اشور)

128
الى الاخ وسام موميكا: انضر من يتكلم عن التزوير و التحريف. يا عزيزي نفتخر لدينا من يشهد لنا و لتاريخنا العضيم و لدينا علماء و باحثين اكاديميين من العرب و الاجانب و ايضا من ابناء شعبنا في دروس الاشوريات و لسنا مفلسين امثالك يا عزيزي الذي ليس بأمكانه الجواب على سؤال واحد و خبير في التهرب. حبيبي المزورين في نضرك هم كل من لا يعترف بقوميتك موديل 2013 التي ماشاءالله ليس لديك اي شواهد تاريخي و منطقي لهذه التسميه. و عندنا نوجه لك سؤال بصيط ماشاءالله انت خبير في التهرب. حدد لي اين ارامستان يا عزيزي و بعدين تعال بردودك المخضرمه هذه...تحياتي

129
" يا أخي ما لك ولنا، هل وجدتنا نتدخل بشؤون السريان حتى تتدخل بالمقابل بشؤون الكلدان؟"........ليس في فكري أو على لساني ألا أن اقول احسنت يا شماس احسنت على تقسيم شعبنا و تسميتنا كلدان و سريان و اشور......
حضرتك المقيم في امريكا و تعلم جيدا مصالح ابناء شعبنا صح؟... ام كما فهمت منك انك لا تعتبر السريان و الاشوريين (أو الذين يسمون انفسهم سريان و أشور) شععب واحد مع الكلدان؟ أم تقصد بأننا ثلاثه شعوب مختلفه تماما رغم اننا ننطق بنفس اللغه و نعيش في بلاد واحد؟

احسنت يا شماس!!!!!!!!!!!!
تحياتي

ايشو بولص (برونت اشور)

130
الى الاخ شمعون:   اخي العزيز اضم صوتي الى صوتك و للكتاب و المثقفين الرجاء ان تكفوا عن الطعن بألاخر من ابناء جلدتكم و ارجوا ان تكتبوا عن مذابح التي قام بها الاتراك و الكرد بحق ابناء شعبنا و هم لم يفرقوا بين كلداني و سرياني و اشوري....اكتبوا عن وحدتنا كشعب و مقوميه لنتفق على تسميه معينه ترضي الكل، او على الاقل الاغلبيه و كفوا عن الكتابات التي لا تخدم مصلحتنا
تحياتي

ايشو بولص (برونت اشور)


131
السيد شمعون المحترم:   خوني ازيزا اولا شلاما قالخ و قا كله بني امتن.

اخي العزيز تعقيبا على ردك االذي قلت فيه "الكلدان لم يكون لهم حراك سياسي لانهم كانوا مخلصين و اوفياء لبلادهم"؟         مع احترامي لك يا اخي العزي، من قال لك ان الاشوريين لم يكونوا اوفياء؟ من قتل لك بأننا خونه؟ هل محاربه العثمانيين الذين ذبحوا الملايين من الارمن و اليونانيين و الاشوريين و سرقه اراضيهم و اغتصاب بناتهم و تتريكهم و تكريدهم يعتبر خيانه؟ اذا هذا قصدك فنحن لنا الفخر بأن نكون خونه.

او كنت تقصد ان الكلدان لم يكون لهم حراك سياسي بسبب وفاء الكثيرين منهم للعرب و الكرد و تعريبهم و اكبر دليل على ما اقول (انضر الى الاسامي الشخصيه للاشوري و الكلداني تعرف بأن هذا هذا كلداني ام اشوري) و حتى الغه التي تتحدثون بها اكثريه الكلدان يستخدمون الغه العربيه كثيرا في بيوتهم و الاشوري دائما حريص على لغته الام و هذه حقيقه.

تعقيبا على قولك دع الكلداني يفتخر بقوميته و ايضا السرياني و الاشوري، يا اخي العزيز هذا الشيء سوف يقسمنا و هذا الشيء لا يخدم مصالح شعبنا.....يجب الجلوس على الطاوله و يجب الاتفاق على تسميه قوميه تجمعنا جميعا. كما تعلم اخي العزيز نحن لا يتجاوز عددنا المليونين و النصف و اكثر من ثلثينا في دول المهجر و لا يخدمنا التقسيم.

اما تعقيبا على قولك بأن اغا بطرس هوه كلداني....فيا اخي العزيز من اين لك هذه الخزعبلات؟ اغا بطرس كما اعلم انا هوه من قبيله الباز (بازنايا) في هكاري هل البزنايه اليوم اعلنوا كلدانيتهم؟ ادع هذا الكلام لاخوتي البزنايه.....و اخيراريا اخي هل سنعت او قرأت كتابات و وصايات الاغا بطرس ايليا؟ اعطيك مثل "امتن سرييتا بنونت اريه اشورايه"....اذا تقرأ كتاباته تعلم بأي تسميه كان يفتخر.

تحياتي خون

ايشو بولص (برونت اشور)

132
الى الاخ فريد ورده المتعجرف المسكين: هل تريد ان تسمع مار بيداويد يقول علنا بأنه اشوري و لا يعتبر الكلدانيه قوميه له؟ هل تريد ان تسمع مار سرهاد جمو و هوه يقول "كلدان اليوم ليس لهم اي صله بقبائل الكلدانيه البابليه" ؟ و هذا ايضا اكده جميع الدارسين و الباحثين في تاريخ شعبنا؟  هل انت خبل لدرجه انك تصدق الخزعبلات التي تقول ان الاشوريين انقرضوا؟ ماشاءالله الاشوريين صاروا ديناصورات حتى ينقرضون.....اولا تعال بشخص واحد بشهاده اكاديمي واحد يقول ان الاشوريين قد انقرضوا و انا اتيك بألف شخص منهم الملقب ب" ابو القوميه الاشوريه" الاستاذ السرياني نعوم فائق و هوه اكد في كناباته ان الاشوريين اليوم هم احفاذ الاشوريين القدماء و نحن شعب واحد و امه واحده و قضيتنا واحده و نحن كلنا شعب سرياني.    

انت المسكين الذي حتى اساقفتك و منهم مار سرهاد جمو يقول بأن الكلدان ليس لهم علاقه بكلدان بابل: سؤال الك يا حبيبي...من اين اتيتم بهذه التسميه؟ من جزر القمر مثلا؟ كف عن الفاضك الغير لائقه ب "المتأشور" و تلمتسرين و هذه الخزعبلات....يكفينا شرف اننا احفاذ الاشوريين القدماء و لدينا باحثين كثيرين في الاشوريات و حتى هذا اليوم لا يمكن لكم تحديد كلدانسان يا عزيزي.  

و اليك تقبلوا تحياتي

ايشو بولص (برونت اشور)

133
و الله حرنا بيكم ضيعتوا علينا القوميه و لا ادري الان ما هيه قوميتي و ما هوه مذهبي يعني امركم انتوا عجيب غريب. اذا تجمع الامه الاشوريه الكلدانيه السريانيه.....او لنقل كل من يتحدث لغه السورث الله يبارك بيهم، لا يزيد عددهم عن عدد اصابع اليدين و القدمين (اضا صح التعبير) و انتوا ماشاءالله كل نفرين مجتمعين و مأسسين احزاب و ينادون بقوميه مستقله.....يعني تيهتو نفسكم و تيهتونه وياكم.

134
الى الاخ وسام موميكا المحترم: اخي العزيز ياريت لو كان ما اقول هوه فقط رأي و ليس واقعه. يا اخي العزيز سألتك سؤال جاوبني عليه بصراحه يمكن نأتي الى حل يقنع كل الاطراف...تهربت للمره الالف عن الجواب و هذا الشيء يعكس على مصداقيتك.
  تحياتي

135
الى الاخ وسام موميكا:

اثورا كانت في عهد الدوله الاخمنيديه و ليسه في عهد الدوله الساسانيه....في عهد الدوله الشاسانيه كانت هنالك محافضه اسما اشورستان....بأمكانك ان تقرأ عنها يا اخي العزيز

136
اخي العزيز وسام موميكا: اذا قرأت ردي السابق لقد قلت للاخوه الاشوريين ان يكفوا عن كلامهم الجارح لكن يا اخي لا تصتطيع ان ترمي الوم على شخص معيا فهل قرأت كتابات "سرياني ارامي قوميتي"؟ الذي البارحه نكر مذبحه الاشوريين و سماها تحريف تاريخي و انا في عائلتي. فقط جدي كان يحكي لي عن كيف فقد والديه و اخوته.....اخي العزيز نحن لسنا اخوه بالدين....الدين لا يوحدنا....نحن اخوه في القوميه في الدم...الدين يأتي ثانيا.

تحياتي خوني ازيزا
ايشو بولص (برونت اشور)

137
الى الاخ وسام موميكا العزيز على قلبي:

لديك شهاده برفسور بالتهرب و نكران الحقيقه. لقد اثبت كم هيه معلوماتك عن تاريخ ابناء شعبنا.

عزيزي الدوله الساسانيه كانت مصيطره على جزء كبير من بلاد مابين النهرين يا اخي العزيز و هذا تاريخ شخص مثلك لا يصتطيع ان تنكره.     "اثورا" او "athura" هيه تعني اشور في الفارسيه و اذهب و اقرأ و ثقف نفسك قليلا. و اذا تنكر انت يا عزيزي ان هناك دوله ساسانيه فارسيه و لم يكن هناك محافضه اسمه اثورا و اثورا لا تعني اشور في الغه الفارسيه فقل لي يا عزيزي مذا تعني هذه الكلمه و من اين اتت....طبعا ليس بأمكانك ان تجاوب فسوف تتهرب ايضا من الحقيقه ماشاءالله انت خبير بالتهرب...نعم اخي العزيز بغديدا اراميه و هكاري اراميه و كما قلت انت فلصطين اراميه و ايضا انا اقول الهند و الباكستان و قيرغستان و الشيشان ايضا اراميه و ستبقا اراميه غصبا عن التاريخ الواضح لان انت وسام موميكا و لا تعترف بالتاريخ و ليس هنالك اعضم امبراطوريه عرفها التاريخ الامبراطوريه الاشوريه و النبي موسى كذب عندما كتب في كتاب الله ان نينوى بنيت على يد اشور و نحن اراميين سريانيين و ليس هنالك امبراطوريه بابليه لان البابليين ايضا اراميين و اكبر دليل على هذا الشيء هوه شهادتك انت عزيزي فتكفينا شهادتك و "طز" بالتاريخ و المؤرخين فمن هم اصلا؟

تحياتي

138
الى الاخ مرقس دندو المحترم: اخي العزيز الحق هوه الحق انت من لحمي و من دمي و الرب شاهد. نحن جميعا شعب واحد و لغه واحده و امه واحده ابناء اشور و بابل و اور. نحن كلدان و نحن سريان و نحن اشور. ارجوكم يا اخه الافاضل ات تكفو عن كتاباتكم الجارحه لاخوتكم و الله هذا الشيء لا يفرح و لا يخدم سوى الاكراد و اجنداتهم و يسوع شاهد على ما اقول. يا جماعه انا ابكي و اكتب هذا الرد ارجوكم ان تكفوا عن كتاباتكم الجارحه. لابناء جلدتكم....ما الفرق بأن سمينا بسريان ام بأشوريين ام بكلدان؟ الا نسمي انفسنا سورايه؟ الا نسكن جميعنا بلاد اشور و بابل؟ يا اخوه ارجوكم كفوا عن الانشقاقات التي دمرتنا و قسمتنا و اصبحنا مهمشين و ضايعين في بلاد اجدادنا.....انضروا الى الاقليم المزعوم في شمال العراق....هذه بلادكم ذبحوا فيها اجدادنا و اغتصبوا اعراضنا و شردونا و اليوم الرابع و العشرين من نيسان ذكرا تلك المذابح بحق ابناء شعبنا ارجوكم و الله و المسيح شاهد سوف لم يخدمنا الى توحدنا و تقسيمنا و صراعنا لا يخدم سوى الذي ذبحونا و اليوم يهمشوننا.....

الى الاخ وسام موميكا....اذا هذا الحزب سوف يعمل على توحيد ابناء شعبنا و لا يزيد الطين بله فأمنياتي و صلاواتي لهذا الحزب و اطلب من المصلوب كل النجاح...امين

تحياتي اخوكم بألدم و الحم ايشو بولص (برونت اشور)

139
الى السيد وسام موميكا المحترم:      سوف اموت من القهر و انا اريد ان اقرأ مقاله واحده او رد واحد من جنابك يكون منطقي. يا اخي انت شخص عجيب غريب يعني اصلا ما الك علاقه في الذي تكتبه لا عن قريب و لا عن بعيد. نحن تأشورنا بسبب الانكليز و تحولنا من الاثوريين الى الاشوريين؟ يا اخي ثقف نفسك قليلا و بعدين تعال بردودك السخيفه هذه. لقد قلت لك يمكن ترليونات المرات من اين اتت كلمه "أثور" و هيه تعني "اشور" بالفارسيه و كانه اثور محافضه تشمل نينوى و بابل في عهد الساسانيه.....و اذا انت لا تريد ان تقرأ التاريخ يا اخي لا تقرأ و الله عجيب امرك يا رجل.    سؤال واحد يا اخ موميكا المحترم: من اين اتت التسميه الاثوريه؟ و مذا تعني؟  اريدك ان تكون رجلا و تجاوبني على هذا السؤال.    و الان تكريت اصبحت اراميه سريانيه؟ و كانت دائما كذالك؟  يا اخي بطل انته و خزعبلاتك و الله سوف يأتي يوم و تقول لي اسبانيا اراميه.

اخي العزيز لمذا تقول ان بغديدا عاصمه السريان؟ لمذا لا تقول قامشلي مثلا؟ هنالك على اقل تقدير ثلاثه اضعاف السريان في القامشلي....لمذا بغديدا يا اخي؟  و اخيرا من يريد "اشوره" بغديدا؟ على الاساس بغديدا باريس ماشاءالله....يا اخي كون منظقي و كيف ان بغديدا لا تكون اشوريه و هيه في سهل نينوى؟ كل اراضي سهل نينوى تنادي "اشووووووووووووووووووووور" و هذه تلبلاد بلاد اشور و يشهد التاريخ و كل المؤرخين و ايضا اكبر شاهد هوه الكتاب المقدس....الم يذكر كتاب المقدس ان اشور ذهب الى نينوى و بنا بلاده هناك؟ ام الكتاب المقدس الذي كتبه الانبياء يكذب؟ انته حضرتك لا تعترف بأي مؤرخ و تعتبره مزور و هم كلهم اجانب يمكن تعترف بشهاده الكتاب المقدس و تعرف اين اشور و اين ارامك التي سطرتنا بها.    و عن سؤالك عن ما هوه الفرق بين "syriac" و "assyria" فيا اخي العزيز اذهب و اكتب "syriac" على النت و ابحث في جميع موسوعات العالم و جميع مواقع التاريخ و اقرأ بهدوء من اين اتت هذه التسميه و ماذا تعني....بس هنالك مشكله واحده....انت حضرتك استاذ موميكا لا تعترف بشهاده اي مؤرخ لأن حضرتك اسمك وسام موميكا و فوق رأسك ريشه صح؟    اخي العزيز اسألك سؤال اخر...مذا تعني "السريانيه"؟ و من اين اتت هذه التسميه؟ و لقد قلت مسبقا ان السريانيه هيه تسميتم بها بعد اعتناقكم للمسيحيه؟ و مذا تقصد؟ و من اين لك هذه الخزعبلات؟ هل هذا يعني ان "السريانيه" هيه تسميه دينيه؟ و مذا تعني هذه التسميه و بشهاده من؟ جاوبني بصراحه يا اخي العزيز.

تحياتي
ايشو بواص (برونت اشور)

140
الى الاخ مرقص دندو: تحيه اشوريه لك يا اخي الفاضل.
انا اتفق معك و اضم صوتي لصوتك للكف عن المقالات الجارحه لابناء امتنا بغض النضر عن تسمياتهم. انا اشوري و لكن اقسم بألايمان الاقدس انا لا افرق بين الذي يسمي نفسه اشوري سرياني ام كلداني....نحن جميعا سريان ابناء اشور الجبار و من نينوى و بابل.     ارجوا من الاخوه الاشوريين ان يكفوا عن كتاباتهم الجارحه لابناء جلدتهم و لنكف عن تأسيس احزاب جديده و معارضه و التي لا يأتي الخير منها و لكن على العكس تقسمنا و تشتتنا. ادعوا من الله و من يسوع ان نكتف و لتعمل جميع الاحزاب لخدمه جميع ابناء شعبنا.

تحياتي
ايشو بولص (برونت ارشور)

141
الى الاخ منصور زندو المحترم: شكرا جزيلا على هذه المقاله الرائعه عن اكيتو و ابناء شعبنا العضيم. فعلا نحن شعب واحد ابناء اشور و ابناء بابل. نحن جميعا سريان و جميعا كلدان و جميعا اشوريين اولاد اشور من بابا و من نينوى و من اور. و ارجو من الاقلام ان تكف عن كتابات العنصريه و التفرقه التي لا تخدم سوى الحاقدين على ابناء شعبنا العضيم. و اتفق معاك بمطالبه ان يكون اكيتو رأس السنه البابليه الاشوريه عطله رسميه للعراقيين جميعا او لابناء شعبنا خصوصا.

تحياتي
ايشو بولص (برونت اشور)

142
الى السيد سرياني ارامي قوميتي: اولا اخجل من نفسك و استحي على روحك ان تصل لهذا الاستهتار و تقول بأن الاشوريين باعو بيوتهم للاكراد. عيب عليك يا اخي عيب.....انا جدي و اقول ايضا جدي (ابو ابويه) كان يحكي لي و يبكي عن ما فعلوا بشعبنا الاتراك و الاكراد الحقراء الانذال و كيف قتلوا ابه و اخوه و ايضا حرقوا امه في كنيسه و هوه من ولاده هكاري من قبيله الطيارايه....و الكثير من اجدادنا حكو و قالو لنا كيف الاكراد و الاتراك ذبحوهم و قتلوهم بألاف....و انت تأتي و بكل سخريه و بحقاره انانيه تقول "بعتم اراضيكم للاكراد"؟ اذكر لي مناضل ارامي يا اخي الفاضل؟ من؟ اغا بطرس؟ ملك يوسب خوشابا؟ الشهيد الاعضم مار بينيامين؟ و اصلا جميع الموسوعات و الكتاب يتحدثون عن "The Assyrian Genocide " و ليس هناك ابدا اي شيء كتب عن "the Aramaic genocide ثقف نفسك و لوا قليلا و احترم مشاعر الاخرين....و ان اختلفنا في التسميات نحن شعب واحد و الرب شاهد.

143
الى الاخ سرياني ارامي قوميتي العزيز:

كل ما قلته و اقوله انه نحن شعب واحد و قوميه واحده و هذا شيء واضح و التفرقه يا اخي مرفوض من قبل ابناء شعبنا عامتا و هذا الشيء واضح يا استاذ "ارامي قوميتي"

لعن الله من يريد تقسيم هذارالشعب و لعن الله من شك في لعن من يريد تقسيم هذا الشعب.

ايشو بولص (برونت اشور)

144
الى الاخ وسام موميكا المحترم: شلاما دمارن قالخ يا اخي العزيز

بعد ان قرأت مقالتك هذه اود ان اقول اني و اخيرا اتفق معك على شيء واحد و هوه كل ما كتبته في هذه المقاله عن زوعا. مع كل الاسف زوعا يمكن اكبر و احب و اقرب الى قلب جميع ابناء شعبنا العضيم و لكن زوعا بعد صدام لديها الكثير من علامات الاستفهام و اطلب من الرب ان لا نقف مكتوفين الايدي بل لننتقد سياسات زوعا و لنصحح الخطء و لنضع يدينا بيد زوعا.

اخر شيء اخي العزيز ارجوك ان لا تضيف الواوات عند ذكرك لتسميات ابناء سعبنا.

تحياتي
ايشو بولص (برونت اشور)

145
اخي العزيز وسام موميكا: شلاما دمارن قالخ يا اخي الكريم:

انا قرأت هذه المقاله و شكرا لك. لكن يا اخي الفاضل و الله لم تجب على اي من اسألتي. الاستاذ الكاتب كان يحاول ان يقول بأن Assyrian مختلفه عن Syrian  و لم يذكر كيف. ايضا ذكر بأن اذا قلنا ان Assyria تأتي من Syria فهذا الامر منطقي ايضا و لم يقول لمادا يرفض هذا المنطق. ذكر بأن اشور او لغه الاشوريه هيه دينيه و لس هنالك لغه دينيه؟...... و من قال لك ان الاشوريه هيه دينانه يا اخي الكريم؟ يعني حضاره الالف السنين و امبراطوريه كامله و بلاد تسمى ببلاد اشور لماذا تحاولون خلط هذه بأله اشور؟
يضا اذا قلنا بأن السريانيه هيه قوميه و لكن من اين اتت. الاراميه؟ و لماذا قوميتنا هيه السريانيه الاراميه و نجهل الاشوريه و البابليه الكلدانيه.
ذكر ايضا بأن السريانيه تعني الشرقيه؟ يعني ليسه لها علاقه بألاراميه؟ و من قال لك بأن الاشوريين كانو من المغرب؟ و لكن هذا الشيء غير منطقي لان لسنا نحن فقط في المشرق و في الشرق. اليسه بلاد اشور الى شرق بلاد ارام؟ و لماذا الكلمه "المشرقيه" او "الشرقيه" و التي هيه حسب ما تقول "السريانيه" تطلق علينا و ليس على الهنود مثلا؟ هل تقع الهند في اوروبا ام الشرق؟
اخيرآ اكتفي بألقول ان هذا الشخص ايضا سرياني و مؤمن بهذه التسميه و لم تأتي لي بشخص غير سرياني. و لكن الحمد الله لم يقول "ارامي" بل قال "سرياني" و انا قلت لم بأني اعتز بهذا الاسم و ايضا كل الكلدان و الاشوريين نطلق على انفسنا الاسم "سورايا".    يا اخي العزيز اذ جاوبتني فجاوب بمنطقيه على اسألتي عن علم الاشوريات و لماذا الغرب يهتم به و يطلق علينا الاسم الاشوريه؟

انارفرح لان هذا الشخص من كندا و استاذ في جامعه تورونتو و اذا استطعت ان تزودني ببريده الاكتروتي و اي وسيله اتصال و اذا لم تستطع فسوف احاول ايجاده بنفسي عسى ان تصل الى نتيجه.

شكرا اخي العزيز.

ايشو بولص (برونت اشور)

146
الى الاخ فريد ورده:

ما شاء الله مثلك مثل كالنايا و الاخرين المتهربين من كل مواجهه. حبيبي من اين لك و زوعا تتعارك في بغداد؟ و زوعا و نضاله في عهد صدام و تقديم شهداء ابرار؟ اين كنت في ذاك الحين و قوميتك المزيفه الذي حتى في دول الغرب لا يعترف بك احد؟ امثالك امثال طارق عزيز.....دعني من التكمله

زوعا فرض عليه الكرسي؟   هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اكتفي بهذه فقط
عزيزي اذهب انت الى ديترويت و يكفيكم الدك و الرقص في باركاتكم انت و احزابك الشبه معتوهه ما شاء الله و سلملي على احزابك الي بديترويت دعهم للزورنا و داوولا فقط في حين زوعا تبني مدارس لاحياء لغتنا التي تكاد ان تنقرض بسبب الكلاب الذين سميتهم اخوه لك.

ايشو بولص (برونت اشور)

147
الى الاخ  فريد ورده المحترم: اين تضحيات "الكلدان" يا عزيزي؟ في الدك و الرقص في ديترويت هم و احزابهم العنصريه الانفصاليه الفاشله على حصول اي كرسي في العراق و الله شاهد؟ اين تضحياتكم في الحرب العالميه الاولى و الثانيه؟ مار بينيامين ام جنيرال اغا بطرس الذي خارب لكي يحمي عرضك و شرفك من الاكراد و العرب؟ هل كنت نائم في القوش؟     لا انت تقصد تضحيات المتعربيز المتكرديز يمكن؟

ايشو بولص (برونت اشور)

148
الى الاخ وسام موميكا المحترم: شلاما دمارن الخ يا اخي العزيز

اولا اشكرك على تقبلك اعتذاري و حقا و الرب شاهد اننا اخوه و من امه واحده و لغه واحده و رب واحد. و مهما حصل فأنا شخصيا اعدك بألحفاض على الفاضي و عدم تكرار ما قلته سابقا.

اخي العزيز من قال لك ان الاراميه ليسه امه عريقه؟ من نكر هذا الشيء؟ حتى الكتاب المقدس كتاب الله المرسل للبشريه يذكر بأن لاشور اخ اسمه ارام. و لكن يا اخي العزيز  الحقيقه تبقى حقيقه شئنا ام ابينا. يا اخي العزيز للمره المليون اسألك هذا السؤال "من اين اتت التسميه السريانيه و ماذا تعني و لماذا اطلق هذه التسميه على امتنا؟" اخي العزيز هل تستطيع ان تنكر جميع العلماء و المؤرخين عن تاريخ هذه التسميه؟ لماذا اعطيك دلائل و انت لا تجاوبني عليه؟ لماذا لا يوجد اي عالم في السريانيات في جامعات العالم و كل المصادر تذكر بأننا احفاذ اجدادنا الاشوريين و يطلقون علينا هذه التسميه و لا يتذكرون الاراميين؟ و يا للعجب هذه الادله لا تكفيك و تكتفي بمقاله واحده من شخص (كل الاحترام و التقدير و المحبه له) هوه اصلا يؤمن بإلاراميه و لم يذكر اي اثبات تاريخي غير ان لغتنا هيه الاراميه (او لهجه من لهجات الاراميه). اخي العزيز كل المؤرخين و الله يذكرون بإننا اشوريين و بابليين و يطلقون علينا التسميه الاشوريه و الرب شاهد على ما اقول لك و ايضا التسميه السريانيه مأخوذه من الاشوريه و هذا الكلام و الله يا اخي لم اتي به من جيبي فإنا طالب في العلم النفس و لست مؤرخا و ليس لي الى بأن اقرأ ما كتبه و يثبته التاريخ.            اخي العزيز تعقيبا على التسميه "الاثوريه" هيه تسميه فارسيه اطلقه الفرس علينا و على ابناء شعبنا و تحديدا في عهد االدوله الخمينيديه كان هناك محافضه امه "Athura" او "اثورا" و كانت تشمل بابل و نينوى و مناطق من شمال بلاد مابين النهرين و بإمكانك ان تعود الى التاريخ للتإكيد من هذا الشيء. و لن اقول لك من اين اتت التسميه السريانيه سوف اترك هذا الجواب لك و اطلب منك ان تشهد بالحق و تكتب من اين تأتي بهذا الجواب و من يشهد لك.    ان المقاله التي وضعتها لم تجاوبني على هذا السؤال و ايضا لم تنكر ان الاراميين هم اشوريين و لم تتحدث الى عن الغه الاراميه العريقه.
و اما على قولك بأننا ساكنيين في الخارج فيا اخي الكريم منذ مذابح بدرخان و نحن نهاجر و نهجر و الى 2003 و بعدها ا
الى حد الحضه شعبنا جميعا يهجر و هنا ايضا في تورونتو سريان كثيرون هجروا من موصل و مناطق اخرى من العراق و سوريا. هذا لا يعني اننا لا نحب وطننا و لسنا اشوريين او اي شيء فهناك اشوريين في سهل نينوى عاصمه اشور و في نوهدرا و اربيلا و ايضا في تلتمر و القامشلي و اورميا و المناطق الاخرى.

مره اخرى اشكرك لتقبلك معذرتي يا اخي الكريم يكفينا ان نتفق على اننا امه واحده و اذ اختلفنا في التسميه.

ايشو بولص (برونت اشور)

149
الاخ وسام موميكا المحترم: شلاما دمارن قالخ يا اخي العزيز:

اكرر ولمره الالف: و الله و المسيح اقسم لك و الرب شاهد لسنا نحن من يقولون ان الكلمه "Syrian"  هيه تأتي من "Assyrian" يا اخي العزيز، بل المؤرخين و الباحثين في علم الاشوريات (الذين هم جميعا من الغرب و ليس احد فيهم من الاشوريين و الرب شاهد فقط اكتب على النت simo parapola و شاهد لنفسك) قالوا و اكدوا هذا الكلام. ارجوك ان تفهمني و كن منطقيا اخي العزيز. ان ترجمه الكلمه "اشور" في الغه النكليزيه هيه "Assyria" يا اخي العزيز و ليسه الكلمه "Ashur" و انا لا اعرف كيف لك و انت قلت ان لديك شهاده في الانكليزيه ان لا تعرف هذا الشيء و لكن اعطيك دليل على ما اقول لك.   في الكتاب المقدس في سفر التكوين و الاصحاح الثاني و العدد الرابع عشر ذكر الكتاب كلمه "اشور" لنقرأ الترجمه الانكليزيه يا اخي العزيز "
The name of the third river is hiddekel; it is the one which flows toward east of Assyria" هنا يا اخي الكريم اعطيتك مثل من الكتاب المقدس يصف بلاد ما بين النهرين او شمال بلاد ما بين النهرين ب "Assyria"  و اذا راجعت هذه الايه في الترجمه العربيه سوف تقرأ الكلمه "اشور" فهل الكلمه Assyria معناه باكستان؟

اعطيك دليل اخر يا اخي العزيز هل قرأت عن Assyrian Genocide او الاباده الجماعيه الاشوريه؟ لماذا لم يقولوا الاباده الجماعي السريانيه؟ لماذا اعتراف الغرب فقط للتسميه الاشوريه؟ لماذا يصفك جميع كتاب العالم و المؤرخين بأنك اشوري او "Ethnic Assyrian" الم اعطيك دليل في جريده او صحيفه تطلق على السريان الاسم "Assyrian"

اخي العزيز لقد سألتك اين هيه دلائلك و من يشهد بما تقوله انت؟ انا لديه جميع المؤسسات و الجامعات و الكتاب (الاجانب طبعا) و من لديك؟ بعض من "السريان" الذين هم اصلا مؤنون بهذا التسميه؟ و نجهل كل الاكاديميين يا اخي العزيز؟

سألتك هل هناك عالم في "السريانيات"؟ ام عالم في "الاراميات"؟ لماذا هناك علماء فنلنديين و اروبيين و امريكان و بريطان و غيرهم في "الاشوريات" لماذا هنا ايضا في كندا يوجد في الجامعات بروكرام كامل لدراسه ال Assyriology او "الاشوريات" لماذا هذا الاهتمام بألاشوريات يا اخي العزيز؟

الرب شاهد لم اقل شيء يقلل من احترامك و لم اسب او اشتم و انتضر منك الاجابه يا اخي  انا اسف مره اخرى لفقد اعصابي و قللت من ادبي عليك في ردي في الموضوع الاخر و انا هنا اطلب منك المعذره يا اخي الكريم. ارجوك ان تجب على أسألتي بصراحه.

شكرا اخي العزيز.
ايشو بولص (برونت اشور)

150
الى الاخ وسام موميكا المحترم:    اولا شلاما دمارن قالخ و قا كل بني عمان:  لا اعرف اذ فهمت ما قلته لك و لكن يا اخي لماذا تهربت من الاجابه على اسألتي؟ اين قللت ادبي معك الان؟ لقد كتبت لك رد جميل و ليس فيه من سب و لا شتائم و قلت لك ليس نحن من نقول ان Syria  تأتي من Assyria بل علماء الاشوريات كسيمو بارابولا و غيرهم الكثير قالوا هذا الكلام. سألتك اذ كان هناك شخص مختص في علم السريانيات او الاراميات   او شخص يشهد لك و لما تقوله او تحاول تمريره؟ لماذا الغرب يسميك انت الارامي اشوري؟ رد على اسألتي و لا تتهرب عيب عليك يا رجل.

151
الى الخت "alsyriania" :
لقد قلت في ردك الاخير ان التغيرات الديمغرافيه التي تحصل في اراضي ابناء شعبنا في سهل نينوى هيه مجرد كذبه يستخدمها السياسيين لترعيب الناس و الصيطره عليهم؟
ليسمعك اهل برطله العزيزه و اهل تلكيف و اهالينا في عينكاوا و مدن و قرى كثيره ما تقولينه انت و لنسمع ردك يا عزيزتي. و هل بغديدا المدينه الوحيده في سهل نينوى ؟ هل تعلمين ان تلكيف اليوم اصبحت على الاقل 75٪ غير ابناء المنطقه؟
وانت تنكرين اضطهاد الاكراد و العرب لابناء شعبنا خلال القرنين الماضيين؟ اقول لك راجعي نفسك و راجعي ايضا ما تقولينه و ان تثقفين نفيك قليلا كي لا تصبحين مصخره الذين يقرأون كتاباتك.



نعم اسمي الكامل ايشو بولص و انا طالب جامعي في جامعه يورك في تورونتو كندا و المسيح شاهد اني انطق بألحق.     و ايضا اتضح من ردكي و دفاعكي عن من سببوا الالم و الاضطهاد لابناء جلدتك من الاكراد الحقراء و العرب و انكارك للحقيقه انك لستي سوا خريجه ملاهي السليمانيه يا اختي العزيزه.    وشكرا

152
الى الاخ اشور كيواركيس المحترم....اخي العزيز العالم شاهد و يشهد من هم الاشوريين الجبابرة و لنا الفخر ان التضحيات و النضال كان و ما يزال تحت الاسم الاشوريه....و العالم شاهد...فيا اخي دع الكلاب تنبح و المياه تسير. و شكرا 

153
الى الاخ وسام موميكا....اخي العزيز انا اطلب منك ان تكون مطقيا قليلآ ارجوك اخي الفاضل.......نحن لم نقل ان Syrian او سورايا تأتي من Assyrian المنطق و العقل و ايضا علماء و دارسين و باحثين في ع
تاريخ امتنا (الذين هم اجانب فنلنديين و انكليز و اروبيين و امريكان و الكثير) قالوا هذا الكلام. 

عندي سؤال لك اخي الفاضل....لماذا كل صحف العالم و الموسوعات تطلق على السريان و الكلدان الاسم "Assyrian" او الاشوريين؟ لقد قدمت لك مثل من صحيفه اجنبيه تطلق عليكم هذا الاسم...قل لي لماذا؟ هل هم متأمرون عليكم؟ و اذا حقا هم متأمرون قل لي لماذا؟

اخي العزيز لماذا يوجد علماء و دارسين و مختصين في علم "الاشوريات" او "Assyriologist" كسيمو بارابولا "simo parapola" لماذا لا يوجد arameologist مثلا او chald eologist؟  اخي العزيز ارجوك ان تكون منطقي قليلا. تريد ان تفرض علينا تسميتك (التي نحن نعتز بها) و ليس لك اي دليل منطقي و كل دلائلك هيه من كتاب سريان مثلك مؤمنين بهذه التسميه و ليس لديك اي دليل قوي ترجع له.....و اذ اي اشوري تحدث او اطلق علينا الاسم الاشوري الذي الاسم الذي يطلقه عليك انت العالم في الغرب و جميع مؤسسات من الجامعات و الكليات و المعاهد و الكتاب و الغير...و تصف الاشوري بعنصري. اخي العزيز اعطني شخص غير "سرياني" يطلق عليك هذا الاسم ارجوك كون منطقي.     لن تصتطيع ان تطلب من كاتب كردي ان يكتب لك ان الاكراد هم ليس سكان بلاد الرافدين الاصليين، و لكن التاريخ يشهد من هم سكان البلد الاصليين....فجاوب بعقل و منطقيه كي لا تفقد مصداقيتك

ايشو بولص (بيرونت اشور)

154
الى الاخ او الاخت alsyriania

و الله عيب عليك هذه المقالات السخيفه و المتعجرفه و العنصريه. من عنده مؤامره على بغديدا؟ الحركه الديموقراطيه الاشوريه الاشرف منك و من مثلك و اهل بغديدا كانو "سدا شامخا بوجه زوعا" والله انك متعجرف و جبان و قليل الادب و الاحترام. يشرف بغديدا و سهل نينوى ان يكونوا في صفوف زوعا و من مثلك المتعجرفين ذاهبين الى مزبله التاريخ بعون الله.      لماذا هذا الحقد انا لا اعلم و الله. هل كفر زوعا بمقدساتكم؟ هل فجر بيوتكم؟ هل اغتصب نسأكم و شتت شملكم؟ ام لفه
عل بصيط و هوه تسميه نفسه اشوري؟ هذا هوه السبب الوحيد ؟   تريدون ان يأتي الشبك و يبنون حسينياتهم في بلادكم و غصبا عنكم بعدين ترتاحون؟ ام تنتضرون الاكراد ان يستولوا على اراضيكم و يسمونها قندراستان غصبا عنكم و يرفعون اعلامهم فوق بيوتكم و في شوارعكم؟ ام يخطفوا بناتكم كما فعل الشبكي بفتات من ابناء شعبنا قبل فتره؟      اقولها لك يا متعجرف يا خائن ان زوعا و الحركه الديموقراطيه الاشوريه تاج فوق رأسك و ستبقى بغديدا و سهل نينوى سريانيه اشوريه غصبا عنكم و عن من يريدون تقسيم شعبنا الصامد.    و الله امركم عجيب غريب. لماذا الحقد على من يريد الخير لكم؟ لماذا لا تكتب مقالات ضد الاكراد والعرب؟ لماذا ضد ابناء جلدتكم؟ يا حقراء يا خونه.

155
تلى الاخ كلدنايا:   لماذا تحاول ان تهذبني على ما قلت عن حقائق؟ هل اجرحت مشاعرك عندما قلت الكردي و التركي و العربي الحقير اغتصب نسأنا و ذبحونا و شردونا؟

زوعا هوه السبب الرأيسي لازمه شعبنا؟ هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اخي العزيز كلدنايا و الله لست بكلدانايا و لا يشرف اي كلدنايا ان شخص مثلك انفصالي متعجرف قليل الادب و عنصري كشخصك و المتعجرفين الاخرين يحملون هذا الاسم الشريف. نعم اخ كلدنايا ان زوعا من هجر شعبنا و حرق بيوتنا و فجر كنائسنا و ذبح اطفالنا و شردنا و اختصب نسائنا و جعلنا تحت رحمه العرب و الاكراد....كله يونادم كنا و حزبه الارهابي. نعم اخي كلدنايا انت الان على حق و الله.

اسمع يا كلدنايا....انت تتمنا من ربك ان يكون لك حزب مناضل و شريف كزوعا الذي مهما حاولت ان تفعل لن تقدر انكار حقيقه نضاله و ما قدمه لشعبنا العضيم. اخي العزيز تتحدث عن مدارس زوعا هيه عنصريه؟ لماذا لم يبني احزابك الفاشله العنصريه المإسسه في مشيكان موديل 2004 اي مدارس لابناء شعبنا؟ هل فرق زوعا بين الذي يسمي نفسه اشوري و كلداني و سرياني؟ الم يريد ان يمرر الاسم "كلدواشوري" في دستور العراق و احزابك العنصريه رفضت هذا الاسم؟ يا اخي عيب عليك و الله عيب اعرف عدوك و اعرف اخوك لماذاا سياستك انفصاليه و تريد تفريق شعبنا السرياني؟ نعم نحن امه سريانيه ايناء اشور وبابل و هاذه هيه الحقيقه شئت ام ابيت. نعم زوعا و كنا لديهم اخطاء و سبحانه الذي لا يغلط...و لكن لا تصتطيع ان تنكر نضال زوعا و شعبيه زوعا عند الكلدان و السريان. انضر كم كلداني موجود في زوعا و كم اشوري موجود في احزابك الفاشله العنصريه يا اخ كلدنايا
ي
لعن الله من يريد تقسيه هذه الامه و لعنه الله من شك فس لعن من يريد تقسيم هذا الامه


156
يا اخ وسام موميكا المحترم:
انا شخصيا اتفق معاك على هذه التسميه السريانيه علينا جميعا....انا شخصيا اوافق الرأي يا اخي قلت لك مليار مره نحن نسمي انفسنا "سورايه" يعني سرياني...و التسميه "الاشوريه" تنطبق على وطننا يعني نحن اشوريين لان هذا هوه اسم الوطن الذي ننتمي اليه. و لكن سؤال واحد.....هل تنكر بأن في عروقك يجري دم اشوري و بابلي كلداني اكدي؟ نعم ام لا بأختصار.

157
يا سيد موميكا: انت اشوري شئت ام ابيت....و انت ايضا كلداني شئت ام ابيت....و لم اضيع امزيد من الوقت معك على هذه الخلافات فأنا اتيك بحقائق و تاريخ من كتاب محايدين و انت تأتني بكتاب سريان غير محايدين من طائفتك. المهم لقد جاوبتك من اين اتت التسميه "الاثوريه"  انت لم تجب. اسأل أي شخص في العالم يعرق ان شمال بيث نهرين هيه اشور حتى الكتاب المقدس يشهد بذللك "التكوين الاصحاح الثاني و العدد 14)   

تحياتي الك و الرب يباركك
 

158
يا اخ موميكا:
الحوار كان عن التسميات لشعبنا و انا كثيرا أقراء مقالاتك العنصرية تجاه كل من يشهد و يفتخر بأشوريته... اعطيك مثل:  قرات ردك على عيد البابلي الاشوري في سوريه....و كان ردك جدا استفزازي "لا تعطوا الفرصه للاثوريين و تسغلوكم" يا اخي استحي عيب عليك و الله عيب....و لماذا من يريد اخذ بغديدا منك؟ الاشوري؟ ام اقليمك الكردي؟ اقمت الدنيا و لم تقعدها لسبب تسميه مدرسه سريانيه بأسم ملك اشوري....و الله لن ترتاح قبل نهب اخر ماتبقى من اراضينا و تصبح كر....ستان. يا اخي و الله لا يفيدنا غير ان نتحد.

159
الأخ كلدانيا المتعجرف....من يحاول أقصاء الكلدان؟ لماذا تسمي أبناء جلدتك أعداء؟ يعني الكردي الذي كشف فرج نساءنا و اغتصب أمهاتنا و حرق بيوتنا و احتل أراضينا و الان يسميها كر....ستان و انت و الأشوري و السرياني شعب واحد و هذه حقيقه و هل تنكرها؟ يا أخي أين ثقافتك؟ لم تكتب يوم عن تهميش شعبك و تحقيرهم و إقصاءهم و تهجيرهم؟  زوعا الذي يبني مدارس لك و لأولادك؟ و الله عيب عليك....يأبه دطير

160
الاخ وسام موميكا:

نينوى بلاد اراميه؟ بربك؟ و هل بابل ايضا "اراميه" و مذا عن جزر القمر اخي العزيز؟ منذ متى و نينوى مدينه اراميه؟ شنو انت خرفت؟ حبيبي موميكا من اخذ حقك منك؟ الاشور الاذي انت تنكره؟ ام زوعا التي تبني مدارس لاحياء لغتك التي تكاد ان تنقرض؟ و الله اضحكتني

161
الاخ موميكا المحترم.......ليس بأمكانك اعتماد على مصادر شخص يكتب عن نفسه لان الامر واضح بإن هذا الشخص سوف ينحاز في كتاباته و لن يكون محايد.....نعم اعتمد على مصادر الانكليز و الالمان و الفنلنديين و غيرهم لان ليس لهم مصلحه بتسميتنا او بتزوير تاريخنا...فهم محايدين و يبحثون و ينشرون ابحاثهم و يعلمون في المدارس و الجامعات و يكتبون كتب....لمذا نصدري لك ضعيف؟ قل لي لمذا؟ يا اخي انا ايماني....بل الحقيقه هيه نحن شعب اشوري ملداني سرياني....ولكن ما هوه اسم الوطن؟ هل الاشوريين ام البابليين هاجرو و سكنو في ارام؟ ام العكس؟ هل انت ساكن في نينوى ام ساكن في حلب؟ نعم نحن اراميين و نسمي انفسنه "سورايا" و نفتخر.....لكن هذه لغه يا حبيبي و الاه العضيم هذه لغه.....ليسه اسم لوطن....الوطن هوه اشور و بابل و فقط.

162
الاخ وسام موميكا المحترم:

دعك من الاخطاء الإملائية انا ثقافتي بأنكليزيه و طالب جامعي في جامعه تورونتو في كندا....و ثانيا يا صديقي ربما الشهاده الذي انا حاصل عليه اطول منك (مع احترامي لك ) و ثاثا وضحت لك من اين اتت هذه التسميه السريانيه و انت و التسميه "الأثوريه" و هيه حقيقه تاريخيه فكان هناك مدينه تسمى "إثورا" في عهد الخمينيديه و ايضا مدينه اسمه "اشورستان" في عهد الامبراطوريه الساسانيه......هل تعلم مذا تعني كلمه اشورستان؟ يعني بالفارسيه بلاد اشور يا اخي الارامي المحترم


يعني و الله انت مو مال واحد يحترمك....لا تدلس اولا و تكلم كألعالم و الخلق و تعال بحقائق يا استاذ....لقد قلت بأن الاشوريين اليوم مزيفون و ضحك على عقولهم الانكليز و انا اجبتك....و قلت بأن من اين اتينا بتسميه "الاشوريه" و كان هيه "اثور" و قلت لك ان اثور كلمه فارسيه.....فيا اخي "الارامي" انت ساكن في نينوى قلب و عاصمه اشور و موبكيفك....اذا انته "ارامي" يا اخي ارجع الى ارام يا حبيبي ارجع الى حلب و الجيش السوري الوهابي ينتضرك هناك....وابني مدرسه سريانيه كما تفعل زوعا في بغديدا و دهوك و غيره من المناطق في العراق.....والله يسوون منك شاورما حلال يا استاذ موميكا يا "ارامي"......انا احترمتك و انت الضاهر لا تريد الاحترام.....جاوب على سؤالي اولا و بعدين فلسف

163
سيد وسام موميكا:

يعني كم كتاب قلته لك و كم مؤرخ و عالمين اساتذه جامعه مختصين بهذا التاريخ يقول كذلك و الاغلبيه الساحقه هيه تؤكد ما اقوبه لك. و ثانيا انت و الملك سوارس و نضريتك هده من شرحها و من اكد على صحته و من اين اتت هذه تلنضريه يت حبيبي.؟ هل لديك كتب ؟ او كتاب؟ و لا تذكر لي كتبك "السريانيه" اعطني كتاب من الغرب المثقفين تلباحثين الدارسين و انا اعطيك الف واحد يا استاذ موميكا "الارامي" "السرياني"

164
Bestow Kids.....الهويه الاشوريه مزيفه؟ و الله عيب هليك و عار على كل شعبنا ان فينا اسخاص عاريه مثلك. هل تعلم بأن اصلا هذه سهل نينوى و هيه عاصمه اشور تريد و لا تريد هذا الشيء حقيقه و لا يعود اليك اتفهم؟ و ان شرف و فخر و عزه لكل سكان نينوى ان تسمى مدارسهم بأسماء ملوك اشور العضماء. زوعا تجاهد و له فضل كبير بأحياء لغتنا الجميله الذي هيه لا سامح الله على وشك ان تنقرض و امثالك يأتون بهذه التعليقات المعيبه الحقيره؟      لعن الله من يريد تقسيم هذا السعب و لعن الله من شك في لعن من يريد تقسيم هذا الشعب.

165
الاخ موميكا المحترم: الضاهر انت معلوماتك جدا ضعيفه عن تاريخ الاشوريين. اخي العزيز ان النكليز لم يأتو الينا بهذه التسميه يا حبيبي و الله لم يمن لهم ايه هدف من ذلك و اذا كان فنذا؟ و هل اجدادنا اغياء لدرجه انهم يصدقون ما قال لهم الانكليز؟ والله عيب عليك. اذهب الى الصومال الجياع و قل لهم انهم من جزر القمر و ليس صونال و لنرى من يصدقك....يا اخي بطل عاد.

وثانيا انت تقول ما هوه الفرق بين "الاثوريه" و "الاشوريه" و انا سوف احيبك يا اخي العزيز. و اكن اقرأ جيدا و ركز و انتبه.          انا اجبتك على هذا السؤال بطريقه غير مباشره لكن تأكدت الان بأنك لم تستمع جيدا.       حبيبي "الاثوريه" هيه كلمه فارسيه...نعن فارسيه اطلقوها الفرس على شعبنا و اليك التاريخ اهذا الاسم و ارجوك ان تقرأ.        بعد صقوط الدوله البابليه اتى الفرس و كان اول دوله فارسيه هيه الدوله او الانبراطوريه الاخمينيديه او الاخمينيديون و كانت هذه الدوله قد سيطره على اشور و بابل او الذي كانه اشور و بابل.      هنا انبه حيدا اخ موميكا........في عهد هذه الامبراطوريه الفارسيه كان هناك محافضه او اقلب
يم وشمله هذه المحافضه جزء كبير من بابل م نينوى و شمال بلاد الرافدين و اسم هذه المحافضه "اثورا" او "Athura". و معنه هده الكلمه هيه "ظ
 اشور" و اقرأ عن هده المدينه الفترسيه الذي كان يسكنه سعبنا العضيم تحت حكم الفرس......هل علمت الان من اين اته هدا الاسم "اثور" يا اخي المحترم؟ هيه كلمه فارسيه و محافضه اخمينيديه و تم تسميته هذا الاسم لان سكان هده المحاقضه كانوا اشوريين او من بابل و اشور.    هذا الامر وضخه ايضا الباحث الفنلندي في الاشوريات  و الاستاذ المامعي "Simo Parapola" و اليك ابرابط ارجوك ارجوك ارجوك ان تشاهد الفيديو فهوه قصير.   و اليك الرابط. و هنا يشرح من اين اتت هذه التسنيات "syria" و اثور و غيره.....اتمنا ان تفهم الانكلزيه يا اخي العزيز موميكا.
http://m.youtube.com/#/watch?v=HbjfCTtcCms&desktop_uri=%2Fwatch%3Fv%3DHbjfCTtcCms

166
الى الاخ وسام موميكا ارجوك كف عن قول انتم الاشوريين و انتم الكلدان و نحن السريان و انتم الموزمبيق و نحن الكاتالون و الخ.
ارجوك ان تفهم يا حبيبي ان كل الدلائل التاريخيه تقول بأن الاشوريين.  البابليين (تلكلدان) و الاراميين القادمين من سوريه هم اليوم الاشوريين و الكلدان و السريان اليوم فليس فرق مستحيل ان تفرق بين هذا الشعب. اخ موميكا لا تصتطيع ان تقول بأن الاراميين اصحاب اقدم حضاره....الكل يقول ذلك و نحن نعلم ان اصحاب "اقدم حضاره" هم السومريين ليس البابل و لا الاشوريين. و اخيرا ارجوك ان تعلم بأن في عروقك دم اصيل بابلي كاداني من اور الكلدانيه العريقه و في عروقك يجري دم اشوري من نينوى الاشوريه الذي تسكن فيها حضرتك. يا اخي العزيز و الله نحن شعب واحد لمذا النواح كالكلاب (و هدا الكلام ليس موجه لك شخصيا) على التسميه و كل المؤرخين اكدو على ضحه ما اقول. يا ناس اشور و بابل محتله مغتصبه و نحن كلنا من اشور و سريان و كلدان في العالم اجمع لا يفوق عدزنا المليونين و النصف....يعني ثلث اكراد العراق فقط....و نحن مسيحين و تعرفون مذا قصدي. و تريدون تقسيمنا الى قسمين او ثلاثه؟ و الله عيب و حرام ولكم حرام الله سوف يحاسبكم على هذا امر.     اخ موميكا انا شخصيا و كل شريف من هذا الشعب (و اقول الشعب لان كوننا امه واحده رغم عن انف المتعجرفين)  افتخر بأني ارامي و بابلي و ابن اشور من نوهدرا دهوك و انت ايضا يجب عليك ان تفتخر ببابل الكلدانيه و بكونك ابن لاشور و انت تسكن في سهل نينوى عاصمه اشور. و لعن الله من يريد تقسيم هذا الشعب و لعن الله من شك في لعن من يريد تقسيم هذا الشعب.  و اليك في الرابط التالي اغنيه غناهه فنانين من شعبنا عن نينوى الحبيبه و بكلا الهجتين الشرقيه التي انطق بها انا و الغربيه التيرتنطق بها انت.   استمع اليها ارجوك يا اخ موميكا.http://m.youtube.com/#/watch?v=YnFNvBfvorw&desktop_uri=%2Fwatch%3Fv%3DYnFNvBfvorw.

ايشو بولص (برونت اشور)

167
حبيبي الاخ وسام موميكا:
شكرا جزيلا لك ولعملوماتك القيمه. و لكن لم تجب على ماقلته لك. انا قلت ان الاراميين كانو شعيشون في سوريه وارام هيه موجوده في سوريه و ثم هاجر الاراميون او انتقلوا الى شكالربالاد ما بين النهرين او "بلاد اشور" . ولكن تعقيبي هوه كما انت ذكرت ان التسميه "تلسريانيه" هيه تسميه لامه. و الجميع يعلم و كل المفسرين و المؤرخين و ذكرت لك الفنلندي "Simo Parapola" و غيرهم الكثير الكثير اكدو بأ
ن "السريانيه" تأتي م"Assyrian" او "الاشوريه". التسميه "السريانيه" هيه للغه فقط او لشعب ناطق بهذه الغه. اذهب و اكتب "السريانيه" و اقرأ عن هل هيه امه ام لغه ينطق بها امه؟ و ما هيه مذا تعني هذه الغه. حبيبي الاخ وسام موميكا ان العالم اجمع يطلق على السريان "الاشوريين" او "Assyrians" و هذه لسي خطء اليك مثلا هذه المقاله الاخباريه من موقع اخباري كبيز يتحدث ان احوال "Assyrians" او "الاشوريين" في سوريه و هم من السريان و بأمكانك التأكد من ذلك اذا حضرتك تقرأ الانكليزيه و اذا لا تقرأ فعادي ولكن تقدر ان تره صور لقس سرياني ارثذوكسي و يطلق عليه الاسم "Assyrians" او "الاشوري".
http://m.theage.com.au/world/sacred-but-troubled-feast-for-assyrians-20130328-2gx6c.html.   

ايشو بولص (برونت اشور)

168
الى الاخ Eissara المحترم: شلاما و خوبا

قبل ان ابدإ اريد ان اقول لك بإني اشوري و افتخار و أشور لي هيه قبل كل شيء و لكن تلحقيقه يجب ان يقال مهما كلف الامر.
اولا تعقيبا على ماقلته انا اعلم جيدا ان "السريانيه" اتت من "الاشوريه" او "Syrian" هيه اصلا كلمه رومانيه التي تعني "Assyrian" و انا وضحت و شرحت هذا الشيء للاخ وسام موميكا و هنا الرابط بأمكانك قرأه تعليقي http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,656103.0.html. ولكن تعقيبي على ماتقوله يا اخي الحبيب فنحن الاشوريين لم يكن لنا لغه اسمه "الاشوريه" قط. كنا نتحدث الاكديه لقرون عديده و بعد هجره الاراميين الى اشور و بابل اتخذنا من لغتهم لغه لنا....انا اعلم ان اكدادنا لم ينسوا لغتهم الاكديه و لكن هل نتحدث الاكديه اليوم؟ هل الاشوريين يتحدثون الاكديه يا اخي الفاضل؟ ام السريانيه (الاراميه)؟     نعم صدقت عندما قلت ان "السريانيه" معناها الاشوريه و لكن هذه تسميه فقط و هذا لا يعني بان الاشوريين اخترعوا لغتهم و مهما قلنا فهذه الغه هيه فقط لهجه من الاراميه التي هيه لغه الام للغتنا التي نتحدث بها اليوم. يعني قصدي هوه لغتنا هيه اصلا الاراميه.

شكرا اخي الفاضل

ايشو بولص (برونت اشور)

169
الى السيد وسام موميكا المحترم: يا عزيزي لقد كتبت لك من قبل يومين مقاله تشرح لك و بألدليل و البرهان من كتب التاريخ عن هذا الاسم "السرياني" ولكن الاخوه في عينكاوا كوم مسحوا هذا التعليق و في رأي هذا الشيء عيب لاني لم اقلل من احتران احد. حبيبي الاستاذ موميكا انت تقول بأن السريانيه هيه اسم لقوميه صح؟ سؤال لك بألله عليك هل لديك اثبات تاريخي؟ عل كان هناك دوله لالسسريان مثلا؟ هل كان السريان مملكه او امبراطوريه يا اخي العزيز؟ من كتب عن حضاره السريان؟ اخي وسام موميكا ثكرتني بقصه شهيره عن قس ارثذوكسي سرياني كان يتحاور مع بعض من اليونانيين. فكان اليونانيون يضحكون عليه و يقللون من احترامه قألين " من انت و من اين اصلك؟ نحن اليونانيون لدينا ملوك و حضاره و امبراطوريه و لكن اين هذه السريان من اين اتت" فأجاب القس السرياني " نحن لدينا ملوك و اصحاب اعضم حضاره و ملوكنا هم اشور بانيبال و ساركون و سنحاريب و الكثير" فسكت اليونانيو حينها و عرفو من اين اتا هذا الرجل.       اخي الكريم و انت تسكن في بغديدا الحبيبه هل تعلم بأن ارام هيه لم تكن قط دوله لم امبراطوريه ابد، و ذكرها الكتاب المقدس و وصف جغرافيه ارام اي المنطقه التي كان يسكن بها السكان الناطقين بألغه الاراميه ( و هذه المنطقه هيه اليوم في سوريه تحديدا في حلب و مناطق من الحسكه على اطراف الامبراطوريه الاشوريه). يعني ليس للارام اصل في نينوى و انت تعلم بأن سهل نينوى هيه عاصمه اشور يا اخي الحبيب. الاراميون لم يكن لهم دوله و هاجرو الى اشور و بابل و يكنو و اختلطوا مع الساميين الناذقين بألغه الاكديه ( لغه بابل و اشور) و بعدها اتخذ الاشوريين و بابل لغه الاراميين لهم كلغه بعد ان هاجر و سكن فيها الاراميين القادمين من بلد الارام.

اخي العزيز ان "السريانيه" هيه كما تعرف لهجه من الاراميه القديمه. هل تعلم من اين اتا هذا الاسم؟ "السريانيه" او "syrian" هيه كلمه في لغه الرومان و التي تعني "Assyria" او "اشور". بأمكانك ان تقرأ المزيد عن هذا الموضوع الذي وضحه الكثيرين من المأرخين و واحد منهم هوه الاستاذ الجامعي الفنلندي و الباحث في تاريخ الاشوريين الاستاذ "simo parapola". ان "Syria" هيه اصلا كانت مدينه رومانيه التي كان يسكنها الاشوريين او "Assyrians" و هنا نستنتج ان "Syrian" او السريان تأتي من "Assyrian" او "الاشوريه".

ولك الشكر الجزيل

ايشو بولص (برونت اشور)

170
احسنت يا اخي العزيز انطوان الصنا. بارك الله فيك و بارك الله في مار ساكو ابونا العزيز المتنسك بالمسيح و برسالته الدينبه و لا يريد زج الكنيسه في السياسه....فكلنا نعلم تاريخ الكنيسه الكاثوليكيه في القرون الوصطى و ما ارتكبته من اخطاء شوهت اسم المسبحيه و مار ساكو و مار دلي لا يريدون تمرار هذا التاريخ. و اريد ان اقول شعاري انا "لعن الله كل من يريد تقسيم هذا الشعب العظيم و لعن الله من شك في لعن من يريد تقسيم هذا الشعب العظيم"

عاشه امتنا الكلدانيه الاشوريه و عاش و طننا بابل و اشور و دامت لغتنا السريانيه.

ايشو بولص (برونت اشور)

171
الى الاخ ابن الرافدين المحترم:

شكرا جزيلا على هذه المقاله الجميله و بسما جانخ خوني ازيزا. انا بصراحه لا افهم لمذا هذا كل الحقد على هذه الاسماء و حقد على زوعا و ايضا من الطرف الثاني حقد على الكلدانيه و هذا الاسم العريق الذي ليس بأمكان اي اشوري انكاره. قرأ
ت انا كتب عديده و مقالات كثيره منهم بعض الذي ذكرتها انت و من التاريخ و ايضا لكتاب الكلدان منهم مار سرهاد جمو. استنتجت التالي:
1. ان الكلدان شعب و هذه هيه حقيقه لكن الكلدان ليس لهم وطن مختلف عن الاشوريين. كلاهم اصلا ساميين اكديين و اتخذو لغه السريانيه (الاراميه و ليسه بالكلدانيه او الاشوريه ف ليس هناك لغه اسمه كلداني او اشوري فكانوا يتحدثون الغه الاكديه و اتخدو من السريانيه لغه لهم و السريانيه اتت من ارام التي هيه في سوريا اليوم على اطرافرالامبراطوريه الاشوريه".
2. ان اسم الوطن هوه اشور كما نعلم و ايضا كتب الكثير من الكلدان في الماضي و ذكر هذا الكلام مار سرهاد جمو ان كلدان اليوم ليس لهم علاقه بكلدان بابل و بامكان اي شخص سمع الاسقف الكلداني يقول ذلك. و ذكر ايضا في مقالته العديده عن ان كان هناك "كلدان اشور" او "كلدان اثور" و لم يذكر اي شيء عن "كلدان بابل" قط.

3. بعد صقوط الدوله البابليه اتى الفرس و تحديدا الامراطوريه الاخمنيديه و هيه اول امبراطوريه فترسيه على وجه التاريخ و في عهد هذه الامبراطوريه كان هناك محافضه تسمه "اثورا".....و هذه المحافضه شملت بابل و نيوى و مناطق اخرا بأمكان القارء التصفح و قرأه المزيد عن عذه المحافضه الفارسيه. و هنا نستنتج شيء: الاشوريين لم يبيدو قط و هنا الفرس يطلقون على بابل "الكلدانيه" و ايضا نيتويى الاسم "اثورا" التي منها ناتي بألسم "اثوريين" او "اثور" فهيه اصلا من الفارسيه.

4. بعد صقوط الدوله الاخمنيديه اتت دوله اسمها الساسانيه (ايضا فارسيه).....في عهد هذه الدوله كان هناك محافضه اسمه "اشورستان" او بألفارسيه "بلاد الاشوريين". و شملت ايضا هذه المحافضه بابل و نينوى و مناطق اخره....سؤالي هوه امذا سميه بإشورستان و بلاد اشور و ليس ببابلستان او كلدانستان؟ انا لا انكر ان الكلدانيه قوم و الله و لكن نستنتج ان اسم اشور هوه اسم كيوغرافي ليس بأمكان اي شخص انكاره فهذا الامر مستحيل و الاشوريين لم يبيدو...هنا الفرس يطلقون على الكلدان و الاشوريين الاسم "اثورا" و "اشورستان"

5. يا اخوتي الاعزاء نحن و الله جميعا اولاد اشور و بابل و ليس اي كلداني فقط و ليس هناك اشوري فقط فنحن اولاد اشور و بابل جميعا. اسم الملزان هوه اسم شعب لكن ليس اسم امبراطوريه و مملكه و ليس اسم يطلق هلى جغرافيه و لكن اسم اشور هوه اسم جيغرافي فكما ذكر مار سرهاد جمو كثيرا في مقالته ان كلدان كانو يكتبون اسمهم و اسم وطنهم "كلدان اثور" و هذه حقيقه.

لعن الله كل من يريد تقسيم هذا الشعب العضيم و لعن الله من شك في لعن هذا الشخص
.  "اشوراين و خيرا بخاين انا ايون برونت بابل و من نينوى و ماريلا تشعيتا"

ايشو بولص (برونت اشور)

172
اخي Michael Chili المحترم

مذا تقصد ان المرحوم الباطريرك مار بيداود "لم يكن لديه المعلومات الكافيه انذاك"؟ هل تعلم بأن انذاك كان المرحوم لديه شهادات كثيره انت يمكن بعمرك لن تحصل على نصف نصفها؟ اعتقد انه كان يدرك ما الذي كان يقوله جيدا يا حبيبي. و لكن الذي قاله شعل الغضب من بعضةالكلدان و اجبر على تغيير قوله و حتى بعد ما غير قوله لم ينكر اشوريته و لم ينكر ايضا كلدانيته.

ثانيا من مقالت مار سرهاد جمو (الذي انت ايضا يمكن بحياتك لا يمكنك الحصل على نصف شهاداته) كتب و اتا بألدليل و البرهان ان كان هناك شعب كلداني (او الذي يسمي نفسه كلداني) من "اشور" او "كلدان اشور" او "كلدان اشور الغربيه". لمذا لم نرا "كلدان بابل" في اي من الرسائل الذي كان "الكلدان" يكتبوهه؟ لمذا اسم الوطن كان دائما "اشور" او "اثور" في الفارسيه.

ايضا لم اجبني عندما قلت لك ان مار سرهاد ذكر "الساسانيه" و هيه سلاله و دوله فارسيه و في عهدها كان هناك محافضه في ضمن دولتها اسمها "اشورستان" و كانه هذه المحافضه تشمل جزء كبير او حتى كل بابل و نينوى. هنا سؤالي (انا شخصبا و الله لا انكر ان كان هناك قوميه او ناس اسمهم الكلدان فهذا تاريخ لا يمكن احد ان ينكره الى المجانين و لكن لا انكر ان الاشور و الكلدان اختلطوا و شعبنا اليوم هم اشوريين و كلدان) لمذا اسم البلد او الوطن كان دائما "اشور" او "اثور"؟ اين "كلدان بابال" لمذا لم يذكره مار سرهاد؟

اخيرا يا اخي العزيز و لا تزعل منب عندما اقول هذا الكلام و لكن هل تؤمن بأن الاشوريين و الكلدان و السريان اليوم هم مختلفين عن بعضهم؟ و ليس في عروق كل اشوري دم كلداني و في عروق كل كلداني دم اشوري؟ اذا حقا هذا ايمانك ادا اثبت لي صحت ما تقوله و دعني اقوله لك بألعام "يابه دطييييييييير". و شكرا

ايشو بولص (برونت اشور)

173
الى اباخ Michael Cipi:

و اللهم افهم نصف ما كتبته انت. و لا اعرف ان انت ايضا تفهم ما كتبته انت. اخي العزيزي مار سرهاد جمو قال الكلدان يوم ليس من كلدان بابل و اكد ذلك مرارا و تكرارا. فمن انت لكي تقل لن مار سرهاد كان على خطأ؟ بإلله عليك هل لديك شهادات و انجازات مار سرهاد جمو؟ يا عزيزي انت الذي تقول ان الكلدان هم من بابل و اقفك قال لا فأعذهب انت و اسأله يا حبيبي لا تقل لي اذب و اسأله لمذا قتل ذلك.

ثانيا هل لديك ايمان ان الكلدان اليوم مختلفين تماما عن الاشوريين؟ اي هم ليس لهم صله بألاشوريين؟ يعني اهل القوش ليس لهم صله جيناتيه و صله دم و نفس الغه و كل شيء و هم مختلفين؟ و الله لم افهم منك اي شيء. الست انت من اعطيتني الرابط من الكاتب الكلداني الذي يقول بأن في عرق كل اشوري دم كلداني و في عروق كل كلداني دم اشوري؟

174
اخي الفاضل كلدنايا المحترم: شلاما و خوبا

شكرا جزيلا على ردك الجميل. اولا يا اخي الفاضل من خلال الروابط التي وضعتها انت و من خلال قرأتي لها كاملتا نستنتج تلتالي:
1. ان "الكلدان" و "الاشوريين" شعب واحد و امه واحده بغض النضر عن انتمأهم المذهبي و الهجه الناطقين بها. ة اقتبس لك من الرابط الذي منحتني اياهه انت " إن في عروق كل أشوري دم كلداني ، وفي عروق كل كلداني دم أشوري ، ولا تستطيع أن تميز بينهم لولا إنتمائه لهذه الكنيسة أو تلك أو لهجته الجبلية أو السهلية التي حتمتها الظروف البيئية والأجتماعية المحيطة بهم . وبسبب هذا الأختلاط الأجتماعي المشترك والتصاهر والتناسب فيما بينهم عبر هذه القرون العديدة تستحيل معه النقاوة الأثنية والعرقية ، فليست هناك قومية كلدانية خالصة ولا قومية أشورية بحته ، ولكن تأكيدا فأن جميعهم ( كلدوأشوريون) " انتها الاقتباس.
2. نستنتج من ما قرأته انا من روابطك ان "اشور" او "أثور" هيه اسم جيوغرافي لدوله، امبراطوريه، مدينه...الخ. و لمةيكن هناك قط دوله اسمها كلدان. حتى "الكلدان" كانو يسمون نفسهم "كلدان اشور" او "كلدان اثور الشرقيه". المهم نستنتج ان "اشور" هيه اسم جيوغرافي حتى الكلدان يعيشون فيه و ينتمون اليه حسب روابطك. و لكن لم استطع ان اقتبس من خلال روابطك ان هناك منطقه جيوغرافيه اسمها "كلدان". اسم اشور هيه اسم وطن.
3. من خلال قرأتي لمقاله الأسقف مار سرهاد جمو فأنه (مع احترامي الشديد و الحب الكبير له) فشل بأن يوضح للقارء من أين اتو "الكلدان" أو "كلدان أثور"؟. كما اتمعت اليه في محاضرته لسنه 1995، اقتبس لك و بألحرف "ايكد باباواثن قم ياويلن شمه اتكلدايه لقصدلا لقصدلا لقصدلا انو اني اينا من بابل no no no" انتها الاقتباس. فنستدرك حسب ما قاله مار سرهاد بأن الكلدان ليس لهم علاقه و لا صله بكلدان بابل و ايضا اوضح و قال ان سكان "تلكيف" يعلمون بأنهم في نينوى و بأنهم اشوريين و ليس في بابل. اذن سؤالي لك اخي الفاضل: من اين اتو "الكلدان"؟ اذا هم ليس من بابل فمن أين هم؟ من جزر القمر مثلا؟
4. ذكر مار سرهاد جمو الأمبراطوريه الساسانيه في مقالته: هل تعلم بأن بعد صقوط الدوله البابليه و في عهد الدوله الساسانيه كانت هناك مدينه او ربما محافضه التي شملت جزء كبير من بابل و نينوى و كان اسم هذه المدينه او المحافضه "أشورستان" إو "Asuristan" و هل تعلم مذا هيه ترجنه هذه التسميه للمدينه الساسانيه بألعربيه؟ هيه اسم فارسي و يعني بألعربيه "بلاد الأشوريين". بأمكانك ان تقرأ عن هده المدينه الساسانيه التي كان يعيش فيها "الكلدان او الاشوريين او الكلدواشوريين". سؤالي هوه: لمدا سميه هذه المدينه "اشورستان" أو "بلاد ألاشوريين"؟ ولا "كلدانستان" أو بلاد الكلدان؟ الم يكن سكانها من الكلدان؟
5. أن الكثيرين من الناس يطقون علينا تسميات مختلفه، بعضهم يسموننا بكلدان (و هم اكثريتهم كما قرات في مقاله مار سرهاد جمو هم المتحدثين بألغه الاتينيه و بأمكانك ان ترجع و تقرأ ما كتبه مار سرهاد) و الكثيرين ايضا يطلقون علينا اسم "الاشوريين" مثل الفرس "الساسانيين" و الارمن و الأنكليز و الكثير، فهذا الاسم له تاريخه الجيوغرافي كما شرحت لك و من خلال قرإتي لروابطك انت.
6. لمذا لم يأتي مار سرهاد بتصريحاته الناريه حتى بعد صقوط الصنم عام 2003؟ لمذا كان من المؤمنين بأن الكلدان هم اشوريين و الاشوريين هم كلدان، و كان يصرح في محاضراته الكثيره. لمذا لم يكن هناك اي شخص يتحدث عن وجود قوميه اسمه "الكلدانيه" حتى بعد صقوط الصنم و تأسيس ازاب كلدانيه في سنه 2004 في امريكا؟ اين كنتم في الازمنه الاخيره و هناك مناضلين لا اقدر ان اتكلم عنهم من كثرتهم الذين ضحو بكل شيء لاجل امتهم الاشوريه؟ لمذا لم نسمع بهذه القوميه او حتى موقف الكنيسه الكلدانيه ليس واضح عن وجود هذه القوميه؟ او لم يكن واضح من قبل (الله اعلم ما هوه موقفهم الان فإنا لا اسمع من الكنيسه الكلدانيه ايه شيء ولكن اسمع من مار سرهاد و مار ابراهيم فقط). هل كنتم نائمين؟ او انتكم عرفتم الان بإنكم كلدان؟ و لمذا هذا الحقد على "الاشوريه"؟  الم يقل مار سرهاد "شق يذي كله كلذايه انو اني اينا اثورايه و شق يذي كله اثورايه انو اني اينا كلذايه" و استنتجنا بأننا شعب واحد و امه واحده و لسنا اثنان و حتى الكنيسه الكلدانيه لاتقبل ان تسمي نفسها شعب مختلف كليا عن "الاشوريين"؟ لمذا هذا التقسيم من المتعجرفين مثل الاخ سعد و سيزار و غيرهم كلدانا كانو ام اشوريين. لمذا ترغبون من الاشوريين ان يعترفوا بكم انتم المؤمنين بإلكلدانيه بأنه انتم امه منعزله عن الاشوريين؟
5. بألنسبه لمار روفائيل بيداود فكان دارسا و لديه من الشهايد الكثير و كان لديه قصد من تسميته لنفسه و لكن "الكلدان" انهم اشوريين و ليس هناك فرق بينهم مهما كان. فلا تقل لي انه هوه حر بتسميته و ليس له شرعيه او سبب لتصريح انه اشوري.

شلاما و خبا خوني ازيزا.  

ايشو بولص (برونت اشور)  

176
ارجو المعذره لقد قمت بوضع نفس الرابط مرتين. اليكم الرابط الثاني (مار سرهاد اسقف على الكلدان يقول في محاضراته ان كلدان اليوم ليس لهم صله بكلدان بابل)

ارجو من الاخوه الانتباه بأن هذه الشخصيات (مار روفائيل و مار سرهاد) هم قاده لكنيسه الكلدانيه و لهم ممانتهم الشخصيه و شهاداتهم التي هيه اكبر من القوميين "الكلدان"

177
انا لا افهم سبب حذف تعليقي عن هذا الموضوع. و لكن عندي سؤال للاخوه "الكلدان" و احزابهم الشبه معتوهه: ما هوه موقفكم من كنيستكم الكاثوليكيه "الكلدانيه" و تحديدا من غبطه البطريرك الاسبق مار روفائيل بيداود من تصريحاته تلسابقه و المعروفه بأن الكلدانيه هيه فقط كنيسه و ليس لها علاقه بالقوميه و ليسه هويه بل ان القوميه هيه "الاشوريه" فكما التاريخ يشهد ان كلدان اليوم هم نصاطره سابقين. و ما هيه ايضا موقفكم ايه "الاحزابرالكلدانيه" و المؤمنين بقوميه امها الكلدانيه من تصريحات الاسقف الكلداني مار سرهاد جمو و هوه يقول بأن الكلدان ليس لهم ايه صله بكلدان بابل على الاطلاق. و اليكم تلروابط التاليه يرجا من اللخوه الرد. و ارجو من الاخوه في عينكاوا كوم ان لا يحذفو تعليقي هذا لاني لم اقلل من احترام الاخرين. و جزيل الشكر

ايشو بولص.
1.http://m.youtube.com/#/watch?v=qQxnpI_nI4Q.     
2.http://m.youtube.com/#/watch?v=qQxnpI_nI4Q

صفحات: [1]