عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Anwar Ahmad

صفحات: [1]
1
مقالات قرأتها لك / داء الفصام
« في: 17:03 23/04/2014  »
" مستشفى الأمراض العقلية وعالم المجانين"  أن مريض في مستشفى الأمراض العقلية خرج من المستشفى ليكتشف أن العالم خارج المستشفى هو عالم المجانين الحقيقي ولذلك رجع ليقيم في المستشفى حيث الهدوء والأمان.
عوارض الجنون كثيرة يصعب حصرها في هذا المقال، ومن أهمها داء الفصام. ومن عوارض داء الفصام أن المريض يرى الواقع واقعين ويختلط عليه الواقع الحقيقي مع الواقع المتخيل المنتج عن تصوره المريض.
الصهاينة وأصدقاءهم في الغرب وخاصة في الولايات المتحدة، مصابون باسوأ نوع من أنواع داء الفصام. في عالم الآخرين، يدعون إلى الديموقراطية والتعددية وحقوق الإنسان ويقفون ضد العنصرية، في نفس الوقت الذي يدافعون فيه عن المجتمع الإسرائيلي الذي يقوم على العنصرية وسحق حقوق الإنسان واضطهاد غير اليهود وسلب حقوقهم الإنسانية. إنهم يشنون حربا في بلاد الآخرين على نفس الأسس التي تقوم عليها الدولة الصهيونية.
لطالما نسمع ونقرأ في الغرب من أفواه الصهاينة وأصدقائهم عن دولة إسرائيل، الدولة الديموقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط غاضين البصر عن الحقيقة العنصرية لهذه الدولة التي تحمل عنصريتها في منطوق اسمها " الدولة اليهودية" و" دولة اليهود" مما يعني بالنتيجة الطبيعية رفض المواطنة الكاملة لغير اليهود وهذ يعني أيضا أنها في تركيبتها الأساسية دولة عنصرية. فاليهودي الذي لم تطأ يوما قدماه أرض فلسطين يحصل على المواطنة حال وصوله البلاد مع كامل حقوق المواطنة بما فيها حق الإنتخاب. أما مئات الالاف من المواطنين الفلسطينين اللذين ولدوا وعاشوا على هذه الأرض وجذورهم تضرب عميقا في هذه الأرض فهم محرومون من أبسط الحقوق ويعيشون غرباء في بلدهم ومسقط رأسهم أو مهجرون قصرا خارجها.
العرب الفلسطينيون، مواطنوا البلد الأصليين سواء كانوا مسيحيين أم مسلمين، الذين بقوا في أرضهم وتشبثوا بترابها، ليس لهم حق امتلاك العقارات في كثير من المدن والمناطق التي تعتبر يهودية خالصة، وليس لهم الحق في إعادة بناء منازلهم أو ترميمها ويحرم عليهم قطاع واسع من المراكز الحكومية. عضو الكنيست من أصل عربي عليه حلف الولاء لدولة اليهود وبيمينه ذلك يخرج نفسه من دائرة المواطنه لأن الدولة لا تعترف به مواطنا فهي دولة اليهود.الفلسطينيون سواء أولئك الذين بقوا في الدولة أم أولئك الذين يقعون تحت الإحتلال الإسرائيلي هم في الفكر الصهيوني غرباء، غير مرغوب بهم ووجودهم مؤقت إلى حين تأتي الظروف المناسبة لطردهم.
داء الفصام يظهر واضحا عند الهجوم على الفاشية والنازية وشعاراتها عن النقاء العنصري في الوقت الذي يدافع فيه الصهاينة وأصدقائهم في الغرب عن الفاشية والنازية الإسرائيلية ويعلنون فيه عن النقاء العرقي اليهودي. يكفي التصفح في كتاب اليهود المقدس التلمود لنكتشف مدى الفوقية والتعالي والعنصرية التي يصف فيها اليهود أنفسهم. تصريحات خاماتهم في داخل إسرائيل وخارجها تعلن بصفاقه عن نقاء العرق اليهودي وعن أفضليته على كل المخلوقات. ولقد أكد كوك الابن الملهم الأول للحركات اليهودية الدينية والقومية المتطرفة وكثير من حاخامات إسرائيل على النوعية المتفوقة لليهود والثقافة اليهودية ورفض كل ما هو ليس يهوديا ، كما اعتبروا أن اليهود واليهودية ستشكل الظروف الحضارية التي على العالم أجمع أن يسير في كنفها. لقد أولوا النصوص التوراتية حتى تنطبق على الواقع الحالي وأصدروا الفتاوى التي تقارن عرب فلسطين بشعوب التوراة مثل أهل مدين أو العمالقة ، الذين أوصى رب التوراة بابادتهم حسب النص " ولن تبقي حيا أي شيء يتنفس" ، وأوجدوا بذلك تبريرا لطرد العرب من البلاد أو حتى إبادتهم.
هناك تصريحات قيلت من أفواه مؤسسي الصهيونية ورموزها وقياداتها لا تقل عنصرية عن الشعارات الفاشية والنازية. ففي عام 1862 أعلن الأب الروحي للصهيونية موسس هيس في كتابه روما والقدس: " علينا نحن اليهود أن نظل أغراب في بلاد الغرباء. كل يهودي أراد أم لم يرد وحال ولادته ينتمي إلى قوميته اليهودية، يكون يهوديا قبل كل شيء ومن ثم إنسانا." أما المؤرخ الصهيوني المعروف سيمون دوبنو فلقد كتب في كتابه " أصول القومية اليهودية:" ذوبان اليهود في الشعوب الأخرى يعتبر خيانة عظمى لمعتقدات القومية اليهودية واصولها. اليهودي لا يستطيع أن يكون مواطنا أو عضوا في أمة غريبة، يمكنه مثلا أن يولد وأن يعيش في فرنسا ولكنه لن يكون فرنسيا وسيظل يحمل الخصائص العرقية اليهودية وسيبقى عضوا في القومية اليهودية، أراد ذلك أم لم يرد."
قبيل الحرب العالمية الثانية حث ناهوم غولدمان رئيس المنظمة الصهيونية العالمية اليهود الألمان على الرحيل إلى فلسطين وأعلن:" اليهودية ليس لها أي علاقة مع الجرمانية فهي تحمل خصائص عرقية وثقافية وتاريخية مميزة و مختلفه.
هناك أحزاب قومية و دينية إسرائيلية مثل حزب ليبرمان وغيره من الأحزاب تعتبر في العرف الغربي أحزاب عنصرية فاشية ترفض القوانين الأوروبية الإعتراف بها لو كانت غير إسرائيلية. وفي الوقت الذي يتحدث فيه الغرب عن الأصولية الدينية العنصرية والإرهابية المتطرفة للمنظمات الإسلامية مثل حماس والجهاد وحزب الله وغيرها يغضون الطرف عن الأحزاب الأصولية الإسرائيلية العنصرية، بل ويلقون الإعتراف والترحاب من ممثلي الديموقراطية الغربية .
زعماء الصهيونية واليهودية المنظمة لا يتركون فرصة من دون أن يذكروا العالم بفظائع الهولوكوست، ولكنهم لا يسمحوا لأحد حتى ولو بالإشارة أن يذكر أو يشير إلى المذابح الجماعية التي قام بها اليهود ضد الشعوب الأخرى وفي الغرب خاصة. بل لا يسمحوا بذكر هولوكوست الشعوب الأخرى مثل الهنود الحمر في أمريكا والمذابح الكومبوجية أو الأرمينية أوغيرها ، فالهولكوست ماركة مسجلة حصرية لليهود.
جون ساك وهو من عائلة يهودية يسجل في كتابه " العين بالعين" كيف ذبح اليهود عشرات الآلاف من الألمان، ليس لكونهم نازيين بل لكونهم ألمان. لقد ذبح اليهود عشرات الآلاف من الألمان العزل، نساءا وأطفالا ورضع وكان ذنبهم الوحيد أنهم ألمان. لقد قتل اليهود بعد انتهاء الحرب العالمية عددا من الألمان يفوق عدد القتلى الذين سقطوا جراء القنبلة الذرية في هيروشيما والذين سقطوا في مدينة دراجدان التاريخية جراء القصف الأمريكي عليها. ويؤكد جون ساك أن اليهود كانوا على درجة من القسوة تماما كما كان النازيون الذين عذبوهم وفي بعض الأحيان تخطوهم في القسوة وعدم الإنسانية.
لقد استغل الصهاينة الهولوكوست بطريقة بشعة وتحت غطائه وجدوا للدولة اليهودية الأعذار تلو الأعذار لإرتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني، وكلما زادت حدة المجازر وسلب حقوق الشعب الفلسطيني كلما اعتلى الصراخ في الغرب عن مآسي اليهود نتيجة الهولوكوست. ولا يمر علينا يوم من دون أن يقدم نائب أو وزير أوروبي مشروع قانون يمنع المساس بالصيغة الرسمية للهولوكوست ويطلب تشديد العقوبات ضد كل من تسوله نفسه بالتشكيك بالصيغة الرسمية للهولوكوست. كمالا يمر يوم دون أن نشاهد في التلفاز عدد من الأفلام عن معانات اليهود وعدد القتلى وافران الغاز وغيرها من الأسطورة الهولكوستية. ولقد دخل السجن عدد من اساتذة التاريخ الأوروبيين بسبب تصريح أو تلميح بأن الهولوكوست قضية تاريخية ويجب أن تترك للمؤرخين. الصورة الروتينية لليهودي في الإعلام الغربي هي أنه مسكين مسالم، ملاحق باستمرار تارة يلاحقه النازيون والفاشيون وأخرى القوميون الروس المتطرفون وفي معظم الأحيان العرب الإرهابيون. أما العربي فهو ملتحي وبيده الكلاشنكوف وحول وسطه حزام متفجرات يهدد أمن العالم.
لقد استطاع الصهاينة باستغلال الهولوكوست إلى أبعد حد ممكن وتحت غطائه أن يصوروا للعالم الغربي دولة إسرائيل التي تعد أقوى دولة في المنطقة وأكثرها تسلحا وتملك القنبلة الذرية بأنها ضحية مهددة من قبل العرب والمسلمين الهمج والمدججين بأحزمة المتفجرات،مستعدين لتفجير أنفسهم في سبيل الدخول إلى جنة الخلد المكتظة بالعذراوات. الصحفي الإسرائيلي المعروف آري شافيت كتب يوما في صحيف هاريتس:" يمكننا أن نقتل كما نشاء بدون الخوف من المسائلة، فخلفنا يقف متحف الهولوكوست". وبناء على ذلك مرت كل المذابح التي قامت بها إسرائيل في فلسطين أو لبنان أو مصر بدون مسائلة. الدم العربي ليس مقدسا ولا محرما مثل الدم اليهودي.
تمتلئ الصحف والمكاتب والتلفزيونات في الغرب بمنشورات وكتب ومحاضرات ولقاءات متعددة يقوم على نشرها مجموعات صهيونية هدفها صنع وتوجيه الفكر المعنوي في المجتمعات الغربية وخاصة في أوروبا الشرقية. ومن أهم هذه التوجهات هو رسم أبشع الصور للبلشفية السوفيتية، مع أن كثير من أعضاء هذه المجموعات كانوا أعضاء مسؤولين في الأحزاب الشيوعية الحاكمة وتصدروا مراكز عليا في تلك الأحزاب. وتقف هذه المجموعات الصهيونية بتحدي ضد أي إشارة إلى أن اليهود كانوا من أهم مؤسسي وقياديي البلشفية. ويكفي أن نلقي نظرة على لائحة قياديي الحزب البلشفي في الإتحاد السوفيتي حتى نكتشف أنه من أصل 384 كوميسارا كان هناك إثنان من أفريقيا، 13 روس، 15 صيني، 22 أرميني وحوالي 300 يهودي. وتقول الوثائق المتاحة أن اليهود قادوا معسكرات اعتقال الوطنيين الروس وذبحوا أعدادا كبيرة في معسكرات الإعتقال. ولقد قام اليهودي موسس أريتسكي الذي كان قائدا للبوليس السري ومساعديه اليهودي سفيردلوف و اليهودي ياغودا بذبح مئات الالاف من الوطنيين الروس وخاصة من قيادي وضباط الجيش المدربين.
يحلو للصهاينة وأصدقائهم في الغرب الحديث الدرامي عن خطة هتلر للحل النهائي لقضية اليهود في ألمانيا وذلك بترحيل جزء منهم وقتل البقية الباقية. ولكنهم يتغاضون عن الخطة المماثلة والمعلنة من قبل الدولة الصهيونية للقيام بالحل النهائي للفلسطينين وذلك بقتل ما يمكن قتله منهم وتسفير البقية الباقية خارج البلاد. لقد صرح بذلك علنا عدد لا يحصى من زعماء الدولة اليهودية بمن فيهم بن جوريون الذي صرح بأننا سنقتل الفلسطينيين كالجراد وسنسحق رؤوسهم على الصخور والجدران( راجع نيويورك تايمز 1.4.88) أما شارون فصرح في حديث له أنه يقسم الفلسطينيين إلى ثلاث اقسام وهم الإرهابيون ثم أؤلئك الذين يدعمونهم بشتى الوسائل وهؤلاء جميعا يجب قتلهم. أما القسم الثالث وهم جمهرة الفلسطينيين فيجب ترحيلهم إلى البلدان العربية المجاورة والأفضل إلى الأردن. يورام بار بوراث في تصريح له في جريدة بيديوت أهرونوت الصادرة بتاريخ 14.7.72 يقول أنه يجب أن يكون واضحا للجميع أنه لا دولة يهودية بدون طرد جميع العرب والإستيلاء على أراضيهم".
تقف الولايات المتحدة صديقة إسرائيل الوفية والأبدية على رأس محاربة ما يسمى بالإرهاب، ومصدر الإرهاب في رأيهم هم العرب والمسلمون. ولا يمر يوم دون أن نسمع أو نشاهد على مختلف التلفزيونات الغربية معلقا صهيونيا أو أكثر يتحدث عن خطر الإرهاب وعن مصدره وعن وجوب مقاومته وسحقه. وهناك أسماء نعرفها تدعى باستمرار إلى محطات التلفزة، تحت عنواوين مختلفة، مثل المحلل السياسي أو الخبير السياسي أو المحلل العسكري وغيرها كثيرة تتحدث بإستمرار عن الإرهاب القادم من الشرق بينما يقومون بتصوير إسرائيل كواحة للسلام والديموقراطية. الصحف والتلفزيونات الغربية مفتوحة لهم على مصراعيها ومغلقة أمام الرأي الآخر وإذا صدف ودعي الرأي الاخر فلن يعطى المساحة الكافية لطرح رأيه.
يتحدثون عن الإرهاب العربي، وخاصة الفلسطيني، والأفغاني والباكستاني والكردي وغيرههم، في الوقت الذي تقوم به الدولة اليهودية بأبشع أنواع الإرهاب ضد الفلسطينيين واللبنانيين والعرب كافة. ولا يخجل الصهاينة أن يصرحوا علنا بمشروعية إرهابهم وبطهارة سلاحهم فنقرأ مثلا مقالا نشرته صحيفة هامشمار الإسرائيلية بتاريخ 24.12.87 لرئيس وزراء سابق هو الإرهابي شامير ولقد نشر سابقا باللغة الإنجليزية في بعض الصحف البريطانية، يعلن فيه وبكل صفاقة" أن الإرهاب هو جزء من عقيدتنا اليهودية ولا يوجد اي سبب لكي يعذبنا ضميرنا لأن كتابنا المقدس التوراة وهو المصدر الأساسي للأخلاق يدعونا كي نبيدهم وأن الإرهاب هو الوسيلة المثلى لتحقيق غاياتنا." ومثل هذا القول صدر ويصدر عن عدد كبير من الزعماء اليهود وزعماء الدولة اليهودية. فمثلا صرح الحاخام يوسف فاليه بأنه على الجيش الإسرائيلي أن يقتل كل الفلسطينيين الذين لم يهربوا وبقوا في أراضيهم. إما أن يهربوا وإما أن نقتلهم جميعا، هكذا تحل قضية الفلسطينيين". ولقد صرح رفائيل إيتان وبكل صراحة ووضوح: " إننا نعلنها صراحة أنه ليس من حق العرب امتلاك ولو سنتمتر واحد من إسرائيل الكبرى،والعرب لا يفهمون غير القوة وعلينا استعمالها ضدهم حتى يزحفوا على أرجلهم وأيديهم"(راجع إيديوت أهرونوت، 14.4.83 ).
هذه التصريحات وغيرها الكثير الكثير ليست سرا وإنما تقال بالعلن ويسمعها ويقرأها المسؤولون في الغرب ولكنها لا تحرك فيهم ساكنا فإسرائيل واليهود هم فوق النقد ومعصومون عن الخطأ وسلاحهم طاهر ولهم الحق في ذبح من شاؤا لأنهم ضحايا العداء للسامية ومهددون دوما بالإبادة. كل شيئ مسموح لإسرائيل حتى التهديد بضرب العواصم الأوروبية بالصواريخ النووية كما صرح علنا بروفيسور الجامعة العبرية مارتين فان كريفيلد. التهديد بضرب العواصم الأوروبية لم يهز شعرة واحدة عند المسؤولين الغربيين، ولو نطق بهذا القول مسؤول عربي لقامت الدنيا وقعدت ولتحركت الجيوش ضد الإرهاب العربي.
الحكام والزعماء العرب كذلك مصابون ليس فقط بمرض الفصام وإنما بحزمة من الأمراض العقلية وعلى رأسها مرض الأوتوفوبيا ومن أهم عوارضه كره وإحتقار الذات. لذلك فهم يتحملون جزءا كبيرا من الذنب بسياساتهم الرعناء المعبرة عن إحتقار وإزدراء الذات وعشق مضطهديهم ومعذبيهم ومحتليهم. إنها فعلا حالة فريدة في المجتمع الإنساني. هم لذلك ليسوا على خارطة التاثير السياسي العالمي ومهما فعل بهم أعداءهم ينحنون إحتراما لهم ويلعقون أيديهم التي تحمل السوط الذي يدمي ظهورهم. نفطهم يتدفق إلى مخازن الغرب بدون عائق وفي كل الظروف. أموالهم مسجونه في البنوك الغربية. جيوشهم حبلى بالمعدات والأسلحة ولكنها موجهة إلى شعوبهم وأهلهم وإخوتهم. أبوابهم مفتوحة على مصراعيها للعدو الصهيوني الأمريكي الذي يمتص خيرات بلادهم ويهدد أمنهم ووجودهم. البضائع الإسرائيلية أم منتوجات الشركات الصهيونية في الغرب تدخل الدول العربية بدون رقيب أو مقاطعة. حتى الأفلام التي تنتجها الشركات الصهيونية والتي تحط من قدر العرب تعرض في التلفزيونات العربية. العرب ليس لهم أي تأثير على الإعلام في الغرب ولا يؤثرون في الإقتصاد الغربي ولا في السياسة الغربية. هم متفرقون متنافرون أسود على أخوتهم وشعوبهم وأرانب أمام أعداءهم. معظم رؤسائهم مشايخ قبائل وأبعد ما يكونون عن صفة رؤساء الدولة العصرية. إنهم يذكروننا بملوك الطوائف في الأندلس، أشداء على شعوبهم، ضعفاء أمام عدوهم، يصادقون أعداءهم ويعادون إخوتهم وأصدقاءهم.
الغرب يلهث خلف مصالحة السياسية والإقتصادية والعرب خارج دائرة التأثير في هذه المصالح. وجميع شعارات الديموقراطية وحقوق الإنسان تتلاشى أمام المصالح، وإذا كان الصهاينة وأصدقاءهم في الغرب مصابون بداء الفصام فإن الحكام و الزعماء العرب مصابون بحزمة من الأمراض العقلية التي يصعب أو يستحيل علاجها. الصهاينة وأصدقاءهم في الغرب يستغلون هذا الداء لخدمة مصالحهم ومصالح قضاياهم، أما الحكام والزعماء العرب فمرضهم مزمن غير قابل للعلاج وعلى العقلاء من هذه الأمة أو ما تبقى منهم أن يسرعوا لإدخال حكامهم وزعماءهم إلى مستشفى الأمراض العقلية، ليس لشفاءهم، فشفاءهم مستحيل، ولكن من أجل عزلهم وإبعادهم عن إيذاء أنفسهم وإيذاء غيرهم من أبناء أمتهم .
د. نضال الصالح/ فلسطين

2
زاوية خواطر / رد: راقت لي ولك...~
« في: 20:56 22/04/2014  »
لم تكن نفسي غريبه فروحي ترافقها روحك....
كيف لي أن أشعر بالغربه بموطنك ....
لم أجد من يملؤ روحي وايامي الا انفاسك...
يكفيني أنك تنبض .. فبنبض قلبك احيا إن قُدِّرَ لنا البعد فبأجسادنا فقط
أجزم ان أرواحنا تعانقت...
 لن العن الحب ولا البعد ولا الايام التي تفرقنا يكفيني انني ورثت ابتسامتك
سأجدك بأيامي ولحظاتي ، بغفواتي... وعندما اصاب بالهذيان ف بإسمك ...
 والجنون .... لن أجن الا بوجودك بعيدا عن العُقلاء فالجنون عالمنا...
وعند الغياب لا ادري لماذا تجتمع حروف أ ه و ا گ.

~أنـْــوَآر أَحْـــمَـــد~

3
....انتظار ...
ويُحرِك الآمي بدموعه المتساقطه   وكأنه يُحرك جمرا في موقدي
 ويدفن مشاعره البيضاء في قعر جبٍ اسودِ
ليبقى ليلي صديقي ونهاري مشوار الغدِ
لن اخاصمك  ابدا فقد رفعت رايةً بيضاء
ولن انتظر منك حبيبي رسالة تعزيني او وزهرة حمراء
ولكنني عودت الطرقات على ايقاعٍ من عزف اقدامي  
وشغلت النوافذ بالوان من ورود رسمت بأقلامي
وحين اصل ينصت  النجم ويصمد القمر بلا حراك
وكل يستمع لندائك حبي لقلبٍ فداكِ~

جميل انت بما تخطه اقلامك
دمت ودام ابداعك ~

4

تخنُقني تِلك الكَلٍمات....


أَنـْـــوَار أَحْـْــمَد

لا زلتُ أجهل حَقِيقَةَ عِشقي فلا تُعاتِب فيَّ جَهلي
إعلم أنني قد أجزَلتُ للبعض عطاءً باذِخَاً ظَنَّاً مني أن طريقهم طريقي
فإذا بالسُبُل تَنُوءُ بِنا وتُفَرِقُنا.....
واعلم ايضاً أن وحدَتي بِك هيَ مَلاذِي فَوُجُدِي بِوجودك...
أغفُو على هَمسِك  وأُصبِح على حَرفِك
واعلم اني سَأكتَسِبُ عادات فطورك .....كلَّ صَبَاح
أنا يا  وجودي ما عُدتُ أدري أيُّ السُبُل لي وأيُها عَلي
بتتُ اشتنشقُ انفاسك  من على وسادتي
تارةً أُحدِّق بشاشتي الصَغيرة تأمُلاً بِحُرُوفِك
 وتارةً أغمِض عينَيّ لأدندن مع اوتارك الحاناً صَنعتها لي
وتاراتٍ أخرى يأخُذُنِي قلبِي إليك ....
واعلم ايضاً اني إمرأةً أُحِبُ التميّيُز وعِشقِي امتلاك...
   تُؤلِمُني القَرنية والقزحية والشَّبَكيَّة  وعَدَسَةُ عيني عندما أغمِضُها فلا أراك
يكفيني وُجُودُ حَوَاجِز الجُدرَان ......
سَأَجِدُكَ بِأَجزَاء عيني  وسَأُغلِقُ اورِدَة قلبِي لوجودِك .....
وسأكتفي بك....

5

اللغز الذي حير العالم الرقم 7

سبحان علام الغيوب

دوران الحيوان المنوى حول البويضة قبل التلقيح 7

يؤمر الفتى بالصلاة عند سن 7


لما تبلغ يحرم عليك من النساء 7
قَوْله تَعَالَى : { حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتكُمْ وَبَنَاتكُمْ وَأَخَوَاتكُمْ وَعَمَّاتكُمْ وَخَالَاتكُمْ
وَبَنَات الْأَخ وَبَنَات الْأُخْت وَأُمَّهَاتكُمْ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتكُمْ مِنْ الرَّضَاعَة وَأُمَّهَات نِسَائِكُمْ }

المحرمات تحريماً إلى الأبد من ( النسب ) :
- الأم
- البنت .
- الأخت .
- العمة .
- الخالة .
- بنت الأخ .
- بنت الأخت .

ليلة القدر غالباااا يوم 27

وفى هذا الحديث الاخير ان رسول الله صلى الله عليه وسلم اراد تحديدها وهذا يعنى انها محددها وعليه فالاقوال الراجحة هى ليلة 27 من رمضان وقام بعض العلماء بحساب عدد كلمات سورة القدر فوجودها 30 كلمة بعدد ايام شهر رمضان ووجد ان الكلمة رقم 27 هى كلمة ( هى ) ليلة القدر وعليه رجحوا ان ليلة القدر هى ليلة 27 كما انهم وجدوا ان كلمة ليلة القدر تتكون من تسع حروف وكلمة ليلة القدر تكررت فى سورة القدر 3 مرات
فضربوا حروف ليلة القدر فى عدد تكرارها اى 9*3=27 وهذا يدل على انها ليلة 27


الطواف حول الكعبة 7

السعي بين الصفا والمروة 7

عدد الجمرات 7

تكبيرة العيدين 7 تكبيرات

مضاعفة الحسنة في 7 سنابل

عدد البحار 7

المحيط الهادى
المحيط الاطلنطى
المحيط الهندى
البحر الابيض المتوسط
البحر الاحمر
البحر الميت
الخليج العربى



ذكر في القرآن السماوات 7

﴿الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقاً مَّا تَرَى فِي خَلْقِ الرَّحْمَنِ مِن تَفَاوُتٍ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِن فُطُورٍ﴾ [الملك: 3].

عدد طبقات الارض 7

قال تعالى في سورة الطلاق : اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا (12)

لقد أكتشف حديثاً أن الأرض هي عبارة عن كرة ذات سبع طبقات :

1)الطبفة الغازية ( Atmosphere) وهي الهواء المحيط بالأرض
2)الطبقة المائية (Hydrosphere) وهي تشمل المياه العذبة و المالحة
3)طبقة السيال (Sial) و قد أشتق اسمها من الحرفين الأولين من كل من السيلسيوم والألمنيوم، العنصرين الأكثر انتشاراً فيها، كما يطلق عليها اسم القشرة الأرضية.
4)طبقة السيما( Sima) وقد اشتق اسمها من الحرفين الاولين من كل منعنصريها الرئيسيين السليسيوم و الماغنزيوم . كما يطلق عليها اسم الرداء أو الغلاف.
5)طبقة السيما الحديدية .
6)طبقة النيحا( Nife) منالنيكل و الحديد.
7)النواة المركزية.





العلم يتوصل الى 7 أنواع أساسية من النجوم.

الثريا
الدبران
حزيران
الفرقدان
الشعري اليمانية
سهيل
بنات نعش الكبرى
بنات نعش الصغرى


توصل العلم أيضا الى أن الانسان يتكون من 7 ...فهو يتكون من



ذرة + جزيئه + جين + كروموسوم + خلية + نسيج + عضو


ألوان الطيف الرئيسية 7

اللون الأحمر
Red color
اللون البرتقالي
Orange color
اللون الأصفر
Yellow color
اللون الأخضر
Green color
اللون الأزرق
Blue color
اللون النيلي
Indigo color
اللون البنفسجي
Violet color


وعدد أيام الأسبوع 7


*السبت :

السبت بالعربية البرهة من الدهر، والسبت هو الراحة، ويقال
: سبت يسبت سبتا أي استراح وسكن. وقيل : ان السبت
هو معرب شبات العبرية، وتعني الراحة والسكون. وكان يسمى في الجاهلية شبار.

* الاحد :

بمعنى الواحد، واول العدد، واليوم الاول من الاسبوع وكان يسمى في الجاهلية أول.

* الاثنين :
يعني اليوم الثاني من الاسبوع. وكان يسمى في الجاهلية (أهون).

*الثلاثاء :
يعني اليوم الثالث من الاسبوع. وكان يسمى في الجاهلية (جبار).

* الاربعاء :
يعني اليوم الرابع من الاسبوع وكان يسمى في الجاهلة (دبار).

*الخميس :
يعني اليوم الخامس من الاسبوع. وكان يسمى في الجاهلية (مؤنس)

*الجمعة :

الجمعة من الاجتماع وربما اطلقت الجمعة على الاسبوع
بأسره من باب تسمية الكل باسم الجزء وكان يسمى في الجاهلية (عروبة).


عجائب الدنيا 7

1
أهرامات الجيزة: مصر حوالى 2690ق.م
ثلاثة أهرام شاد الأول منها الفرعون خوفو
وعلوه 147مترا والثاني الفرعون
خفرع وعلوه 136مترا والثالث الفرعون
منقرع وعلوه 62مترا وهي من عجائب الدنيا السبع المتبقيه


_________________________

2

منارة الإسكندرية: تعتبر أول منارة في
العالم أقامها سوسترات في عهد
بطليموس الثاني عام 270ق.م وترتفع 120مترا
وهدمها زلزال عام 1375م




3

حدائق بابل المعلقة: تعود إلى عام 600ق.م ويقال أن نبوخذنصر
هو الذي بناها وتعلو هذه
الحدائق عن الأرض مابين 23 و92مترا
أما اليوم فلم يعد لها أثر فقد اندثرت






4

تمثال رودس العملاق: هذا التمثال ضخم
أقيم في اليونان عام 280ق.م على جزيرة
رودس ويعلو 32مترا ودمره بفعل الزلزال فاصبح أنقاضا






5

تمثال زيوس: نحت في اليونان عام 450ق.م
وهو مصنوع من الخشب المكسو بالعاج
ويرتفع 12مترا ودمره حريق لاأثر باق له




6

هيكل ديانا ( أرتيميس ): بني هذا المعبد الشهير في آسيا الصغرى
بتركيا وأحرقه ايروسترات عام 356ق.م في الليلة التي ولد فيها
الاسكندر الكبير واعيد بناؤه عام 350ق.م ولكن دمر عند هجوم
القوطيين عام 262ق.م ولايزال بقاياه محفوظ في المتحف البريطاني
كما استعملوا قسما من بقاياه في بناء كنيسة القديس يوحنا
في أفسس والقديسة صوفيا في اسطنبول





7

ضريح هالكارناس: مدفن عظيم شادته أرتميس ملكة كاري لأخيها
و زوجها الملك موزول علوه 42مترا ويحتفظ المتحف البريطاني
و مدينة بوردوم في تركيا ببعض أجزاء منه






عدد قارات العالم 7



1_اسيا
عدد الدول : 39 دولة مستقلة (عدا الجمهوريات التي استقلت بعد انهيار الاتحاد السوفيتي ) .
المساحة :000 ، 411،44 كلم مربع .
عدد السكان : 3 مليارات (000 ، 000 ، 000 ،3 نسمة).
الكثافة : 67 في كل كلم مربع .
معدل الارتفاع :960 مترا.
أعلى قممه قمة : إيفرست (نيبال - التبت ) 8848 متر
أطول أنهارها : يانج كيانج 5470 متر(في الصين الشعبية) .
أكبر بلدانها مساحة : روسيا، ثم الصين .
أكبر مدنها: طوكيو 17 مليون نسمة .
أهم الحاصلات الزراعية : الأرز، القمح ، الفول ، قصب السكر
، جوز ا لهند ، الشاي ، التمور، الحمضيات ، القطن ، المطاط ، ا لأخشاب ،
الثروات المعدنية والمنجمية . البترول ، الذهب ، البوكسيت
، الفحم ، ا لنحاس ، ا لرصاص ، القصدير، الحديد ، المنجنيز





2_افريقيا
عدد الدول : 53 دولة مستقلة
عدد السكان : 650 مليون تقريبا
المساحة : 000 319 30 كلم2
الكثافة : 21 نسمة في الكلم 2
معدل ارتفاعها : 750 متر
أعلى قممها: قمة كليمانجارو(في تنزانيا 5895 متر)
أطول أنهارها : نهر النيل 6695 كلم
أكبر بلدانها مساحة : السودان (2505813)كلم 2
أكبر بلدانها سكانا : نيجيريا (1153) مليون نسمة
أكبر مدنها : القاهرة 12 مليون نسمة .
أهم الثروات الزراعية : القمح ، الذرة ، الزيتون ، العنب
، قصب السكر، التمور،
الحمضيات ، ا لفول ا لسوداني ، الموز، ا لقطن ، المطاط.
أهم الثروات المعدنية والمنجمية : البترول ، الفحم ،
الحديد ، النحاس ، الذهب ، لألماس ،الفوسيفساء ، الكوبالت ، الكروم ، للقصدير




3_اوربا
عدد الدول المستقلة : 31 دولة مستقلة
المساحة :10531000 كلم2
عدد السكان : 900 مليون نسم
الكثافة : 85 في كل كلم2
الارتفاع : 340 متر
أعلى قممها: قمة البروز 5633 متر(في سلسلة جبال القوقاز)
أطول أنهارها : نهر الفولجا 3688 كلم ويصب في بحر قزوين
اكبر بلدانها مساحة : فرنسا 547030 كلم2
اكثر البلدان سكانا : ألمانيا الاتحادية (78 مليون نسمة)
اكبر المدن : باريس 14 مليون نسمة .
الثر وات الزراعية : القمح ، الذرة ، الشعير، الأرز،
الشمندر السكري ، القطن ، الزيتون ، العنب ، الحمضيات ، الأخشاب
الثروات المعدنية والمنجمية : البترول ، الفحم ، النيكل
، البوكسيت ، الحديد ، الزنك ، المنغنيز، الكبريت
، الرصاص ، النحاس ، ا لزئبق





4_امريكا الشمالية
عدد الدول المستقلة : 23 دولة
المساحة : 24257000 كلم2
عدد السكان : 500 مليون نسمة
الكثافة : 20 نسمة في كل كلم2
معدل الارتفاع : 720 مترا
أعلى قممها : قمة ماكنلي في آلاسكا 6193 متر
أطول أنهارها : المسيسبي 6020 كلم في أمريكا الشمالية
أكبر بلدانها مساحة : كندا 9970610 كلم2
أكبر بلدانها سكانا : أمريكا 248 مليون نسمة
اكبر مدنها : نيويورك 18 مليون نسمة
أهم الثروات الزراعية : القمح ، الذرة ، الفواكه ، العنب ، الشوفان ،
السكر، البن ، القطن ، الموز، الأخشاب
أهم الثروات المعدنية والمنجمية : البترول ، الفحم
، النيكل ، القصدير، الكبريت ، الفوسفات ، 1لبوكسيت
، 1لنحاس ، الحديد ، ا لرصاص ، الزنك ، الفضة ، الذهب




5_امريكا الجنوبية
عدد الدول المستقلة : 12 دولة
المساحة : 17810000 كلم2
عدد السكان : 300 مليون نسمة
الكثافة : 18 في الكلم2
معدل الارتفاع : 590 متر
أعلى قممها : أكونكاجوا في الأرجنتين 6960 كلم
أطول أنهارها : الأمازون في البرازيل 6570 كلم
أكبر بلدانها مساحة : البرازيل 8511965 كلم 2
أكبر بلدانها سكانا : البرازيل 151 مليون
أكبر مدنها : بيونس أيرس 10 مليون نسمة
الثروات الزراعية : الموز، الحمضيات ، الكتان ، البن
، الكاكاو، قصب السكر، العنب ، القمح ، الذرة ، القطن ،
المطاط ، الأخشاب
الثروات المعدنية والمنجمية : البترول ، الفحم ،
القصدير، الزمرد ، الألماس ، البوكسيت ،
النحاس ، الحديد ، المنغنيز، 1افضة ، الذهب





6_استراليا
عدد الدول المستقلة : 11 دولة
المساحة : 8510000 كلم2
عدد السكان : 30 مليون نسمة
الكثافة :3.5 في الكلم2
مكتشفها هو البحار الإنجليزي جيمس كوك عام 1770 م
معدل ارتفاعها: 340 مترا
أعلى قممها : قمة ويلهلم 4964 متر في جزيرة بابوا الجديدة
أطول أنهارها : نهر موراي وروافده 2575 كلم2
أكبر بلدانها مساحة : استراليا 7686850 كلم2
أكبر مدنها : سيدني باستراليا 4 ملايين نسمة
أهم الثروات الزراعية : العنب ، الموز، التفاح ، قصب السكر، جوز
الهند ، القمح ، الكاكاو، البن ، الأخشاب ، المطاط
الثروات المعدنية والمنجمية : البترول ، الفحم ،
الذهب ، الفضة ، الرصاص ، الزنك ، النحاس ، النيكل ، الحديد






7_القارة القطبية
القارة القطبية الجنوبية القارة السابعة المكان الوحيد المتبقي الذي لم يستكشفه الإنسان، مساحة ثلجية مترامية الأطراف تحيط بالقطب الجنوبي، مساحتها واسعة جدًّا، حيث إنها يمكن أن تخفي القارة الأوروبية تحتها.لا تتجاوز درجة الحرارة الصفر المئويّ، المحتوى الملحي للمحيط يمنع التجمد الكامل، ولحصول ذلك يجب أن تكون درجات الحرارة أقل من الصفر.
الجبال الجليدية ليست أكثر من قطع من الجليد، فالانطلاق الجليدي من الجبال يستمر باتجاه
البحر، تتكسر القطع الكبيرة ساقطة في المحيط، وهناك تبدأ بالذوبان.
الرحلة بالزورق المنفوخ بالهواء هنا خطيرة قليلاً، حيث يمكن أن تسقط قطعة جليدية كبيرة

فتؤدي إلى انقلاب الزورق.




ولماذا؟؟؟؟؟؟؟؟

السلم الموسيقي سبع نغمات ؟

ونحتفل باليوم السابع لمولد الطفل (السبوع)؟

ولماذا صارت الوان قوس قزح سبعة؟

ولماذا السنابل السبع

أبواب النار 7

رؤيا ملك مصر 7


***وقال تعالى في سورة يوسف:"وقال الملك إني أرى سبع بقرا ت يأكلهن سبع عجاف و سبع سنبلت خضر و أخر يابسات .... .."وتتمة الآية
"يوسف أيها ا لصديق أفتنا في سبع بقرات سمان يأ كلهن سبع عجاف و سبع سنبلت خضر و أخر يا بسات "


7 يظلهم الله بظله يوم لاظل إلا ظله :


1- الإمام العادل .

2- شاب نشأ في عبادة الله .

3- رجل قلبه معلق بالمساجد .

4- رجلان تحابا في الله .. اجتمعا عليه وافترقا عليه .

5- رجل دعته إمرأة ذات منصب وجمال قال إني أخاف الله .

6- رجل تصدق بصدقه فأخفاها .. حتى لاتعلم يمينه ما أنفقت شماله .


7 -رجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه بالدموع .


عدد آيات الفاتحة 7


ولقد اعطى الله للرسول 7 المثانى


، لقوله تعالى : { وَلَقَدْ ءَاتَيْنَـاكَ سَبْعًا مّـِنَ الْمَثَانِي وَالْقُرْءَانَ الْعَظِيمَ }

: قيل به في تأويل السبع المثاني أنها فاتحة الكتاب
ابن عباس أيضاً في السبع المثاني أنها السبع الطوال :
البقرة ، وآل عمران ، والنساء ، والمائدة ، والأنعام ، والأعراف ، والأنفال ، وبراءة(3 ) .
وعلى هذا فالقول الراجح الذي تؤيده الأدلة من السنة النبوية أن المراد بالقرآن العظيم في قوله تعالى :
{ وَلَقَدْ ءَاتَيْنَاكَ سَبْعًا مّـِنَ الْمَثَانِي وَالْقُرْءَانَ الْعَظِيمَ }
هو الفاتحة



وقبل الختام
مع قمة الاعجاز
﴿أَلَمْ تَرَوْا كَيْفَ خَلَقَ اللَّهُ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقاً﴾ [نوح: 15].
إذن عدد السماوات التي خلقها الله سبعاً وجاء ذكرها في
القرآن الكريم سبعاً فتأمل هذا التناسق، هل جاء بالمصادفة؟!
ولو بحثنا لوجدنا أن الرقم سبعة هو أول رقم ذُكر في
القرآن من بين جميع الأرقام، وذلك في قوله تعالى
(ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِفَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ) [البقرة: 29].

إعجاز في الرقم سبعة

ذُكر الرقم سبعة لأول مرة في القرآن في قوله تعالى:
(ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ
وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ) [البقرة: 29]، ولو بحثنا عن الآية التي
ذُكر فيها الرقم سبعة لآخر مرة في القرآن نجدها في قوله تعالى
: (وَبَنَيْنَا فَوْقَكُمْ سَبْعاً شِدَاداً) [النبأ: 12]. والآن إلى
هذه التناسقات المبهرة مع الرقم 7:
1- إذا قمنا بعدّ السور من سورة البقرة حيث ورد
الرقم 7 أول مرة، وحتى سورة النبأ حيث ورد الرقم 7
آخر مرة، لوجدنا بالضبط 77 سورة، وهذا العدد
من مضاعفات 7
2- ولو قمنا بعدّ الآيات من الآية الأولى حيث ورد الرقم
7 وحتى الآية الأخيرة حيث ورد هذا الرقم، لوجدنا 5649 آية
، وهذا العدد من مضاعفات السبعة أيضاً.
3- ولو قمنا بعدّ الآيات من أول سورة البقرة التي ورد فيها الرقم 7
لأول مرة، وحتى آخر سورة النبأ التي ورد فيها الرقم 7 لآخر مرة
سوف نجد عدداً هو 5705 آية، وهذا العدد من مضاعفات السبعة أيضاً
4- ولو قمنا بعدّ الآيات من أول القرآن وحتى آخر سورة النبأ أي
حتى نهاية السورة التي ورد فيها الرقم سبعة لآخر مرة،
لوجدنا بالضبط 5712 آية، وهذا العدد من مضاعفات 7 أيضاً.
ونلخص هذه التناسقات:
الرقم 7 أول مرة ............ الرقم 7 آخر مرة
عدد السور من السورة الأولى وحتى الأخيرة من مضاعفات الرقم 7
عدد الآيات من الآية الأولى وحتى الأخيرة من مضاعفات الرقم 7
عدد الآيات من أول القرآن وحتى أول آية من مضاعفات الرقم 7
عدد الآيات من أول القرآن وحتى آخر آية من مضاعفات الرقم 7
عدد الآيات من أول السورة الأولى وحتى أول آية من مضاعفات الرقم 7
عدد الآيات من أول السورة الأولى لنهاية الأخيرة من مضاعفات الرقم 7
وتأمَّل: هل جاءت جميع التوافقات هذه مع الرقم سبعة بالمصادفة العمياء؟
وهذا الإحكام نراه في كلمة من كلمات القرآن، فكيف بنا لو أردنا أن نتدبَّر كلمات القرآن بكامله؟ والسؤال الآن: هل يمكن للمصادفة أن تجعل عدد السور من مضاعفات السبعة، وعدد الآيات من مضاعفات السبعة ، في آيات تتحدث عن الرقم سبعة؟؟؟!!



ومع حسن الختاااااااااااااام
فإن شهادة التوحيد .. عدد كلماتها 7
ليغلقن ابواب جهنم ال7
لا _ إله _ إلا_ الله



_ محمد _ رسول _ الله


احتار العلم والعلماء فى حقيقة الاسباب
ولماذا هذا الرقم(7) نسوا او تناسوا
ان الذى بيدة ملكوت كل شى هو الله
فابحث انت اخى عن السبب واذا لم تعثر
على اجابة فقول (سبحان الله)


تحياتي : Anwar Ahmad
المصدر: مواقع و منتديات

6

قواعد العشق الأربعون:

•إن الطريقة التي نرى فيها الله ما هي إلا انعكاس للطريقة التي نرى فيها أنفسنا فإذا لم يكن الله يجلب إلى عقولنا سوى الخوف والملامة فهذا يعني أن قدرا كبيرا من الخوف والملامة يتدفق في نفوسنا، أما إذا رأينا الله مفعما بالمحبة والرحمة فإننا نكون كذلك.

•إن الطريق إلى الحقيقة يمر من القلب لا من الرأس فاجعل قلبك لا عقلك دليلك الرئيسي. واجه، تحد وتغلب في نهاية المطاف على النفس بقلبك. إن معرفتك بنفسك ستقودك إلى معرفة الله

•إن كل قارئ للقران الكريم يفهمه بمستوى مختلف بحسب عمق فهمه. وهناك اربعة مستويات من البصيرة: يتمثل المستوى الاول في المعنى الخارجي وهو المعنى الذي يقتنع به معظم الناس، ثم يأتي المستوى الباطني. وفي المستوى الثالث ياتي باطن الباطن، أما المستوى الرابع  فهو العمق ولا يمكن الاعراب عنه بالكلمات، لذلك يتعذر وصفه.

•يمكنك أن تدرس الله من خلال كل شيء وكل شخص في هذا الكون، لأن وجود الله لا ينحصر في المسجد أو في الكنيسة او في الكنيس. إذا كنت لا تزال تريد أن تعرف أين يقع عرشه بالتحديد، يوجد مكان واحد فقط تستطيع أن تبحث فيه عنه، وهو قلب عاشق حقيقي. فلم يعش أحد بعد رؤيته ولم يمت أحد بعد رؤيته، فمن يجده يبقى معه إلى الأبد.

•يتكوّن الفكر والحب من مواد مختلفة. الفكر يربط البشر في عقد، لكن الحب يذيب جميع العقد، إن الفكر حذر دوما وهو يقول ناصحا: “احذر الكثير من النشوة” بينما يقول الحب: “لا تكترث! أقدم على هذه المجازفة”. وفي حين أن الفكر لا يمكن أن يتلاشى بسهولة، فإن الحب يتهدم بسهولة ويصبح ركاما من تلقاء نفسه، لكن الكنوز تتوارى بين الانقاض والقلب الكسير يخبئ كنوزا .

•تنبع معظم مشاكل العالم من أخطاء لغوية ومن سوء فهم بسيط. لا تأخذ الكلمات بمعناها الظاهري مطلقا. وعندما تلج دائرة الحب، تكون اللغة التي نعرفها قد عفى عليها الزمن، فالشيء الذي لا يمكن التعبير عنه بكلمات، لا يمكن إدراكه إلا بالصمت.

•الوحدة والخلوة شيئان مختلفان، فعندما تكون وحيدا، من السهل أن تخدع نفسك ويخيل إليك أنك تسير على الطريق القويم. أما الخلوة فهي أفضل لنا، لأنها تعني أن تكون وحدك من دون أن تشعر بأنك وحيد. لكن في نهاية الأمر، من الأفضل لك أن تبحث عن شخص، شخص يكون بمثابة مرآة لك ، تذكر أنك لا تستطيع أن ترى نفسك حقا، إلا في قلب شخص آخر، وبوجود الله في داخلك.

•مهما حدث في حياتك ومهما بدت الاشياء مزعجة فلا تدخل ربوع اليأس. وحتى لو ظلت جميع الابواب موصدة، فإن الله سيفتح دربا جديدا لك. احمد ربك! من السهل عليك ان تحمد لله عندما يكون كل شيء على ما يرام. فالصوفي لا يحمد الله على ما منحه إياه فحسب، بل يحمده أيضا على كل ما حرمه منه.

•لا يعني الصبر أن تتحمل المصاعب سلبا بل يعني أن تكون بعيد النظر بحيث تثق بالنتيجة النهائية التي ستتمخض عن أي عملية. ماذا يعني الصبر؟ إنه يعني أن تنظر إلى الشوكة وترى الوردة، أن تنظر إلى الليل وترى الفجر، أما نفاد الصبر فيعني أن تكون قصير النظر ولا تتمكن من رؤية النتيجة. إن عشاق الله لا ينفد صبرهم مطلقا لأنهم يعرفون أنه لكي يصبح الهلال بدرا فهو يحتاج إلى وقت.

•لا يوجد فرق كبير بين الشرق والغرب، والجنوب والشمال. فمهما كانت وجهتك، يجب أن تجعل الرحلة التي تقوم بها رحلة في داخلك، فإذا سافرت في داخلك، فسيكون بامكانك اجتياز العالم الشاسع وما وراءه.

•عندما تجد القابل أن الحبلى لا تتألم أثناء المخاض فإنها تعرف أن الطريق ليس سالكا بعد لوليدها، فلن تضع وليدها إذا. ولكي تولد نفس جديدة، يجب أن يكون ألم. وكما يحتاج الصلصال إلى حرارة عالية ليشتد، كذلك الحب لا يكتمل إلا بالألم .

•إن السعي وراء الحب يغيرنا، فما من أحد يسعى وراء الحب إلا وينضج أثناء رحلته، فما أن تبدأ رحلة البحث عن الحب، حتى تبدأ تتغير من الداخل والخارج.

•يوجد معلمون وأساتذة مزيفون في هذا العالم أكثر عددا من النجوم في الكون المرئي. فلا تخلط بين الأشخاص الأنانيين الذين يعملون بدافع السلطة وبين المعلمين الحقيقيين. فالمعلم الروحي الصادق لا يوجه انتباهك إليه ولا يتوقع طاعة مطلقة أو إعجابا تاما منك، بل يساعدك على أن تقدر نفسك الداخلية وتحترمها. إن المعلمين الحقيقيين شفافون كالبلور، يعبر نور الله من خلالهم. لا تحاول ان تقاوم التغييرات التي تعترض سبيلك، بل دع الحياة تعيش فيك. ولا تقلق إذا قلبت حياتك رأسا على عقب. فكيف يمكنك أن تعرف ان الجانب الذي اعتدت عليه أفضل من الجانب الذي سيأتي؟

•إن الله منهمك في إكمال صنعك، من الخارج ومن الداخل. إنه منهمك بك تماما. فكل إنسان هو عمل متواصل يتحرك ببطء لكن بثبات نحو الكمال. فكل واحد منا هو عبارة عن عمل فني غير مكتمل يسعى جاهدا للاكتمال. إن الله يتعامل مع كل واحد منا على حدة لأن البشرية لوحة جميلة رسمها خطاط ماهر تتساوى فيها جميع النقاط من حيث الاهمية لإكمال الصورة. من السهل ان تحب إلها يتصف بالكمال، والنقاء، والعصمة. لكن الأصعب من ذلك ان تحب إخوانك البشر بكل نقائصهم وعيوبهم. تذكر أن المرء لا يعرف إلا ما هو قادر على أن يحب. فلا حكمة من دون حب. وما لم نتعلم كيف نحب خلق الله، فلن نستطيع ان نحب حقا ولن نعرف الله حقا.

•إن القذارة الحقيقية تقبع في الداخل، أما القذارة الاخرى فتزول بغسلها. ويوجد نوع واحد من القذارة لا يمكن تطهيرها بالماء النقي، وهو لوثة الكراهية والتعصب التي تلوث الروح. نستطيع أن نطهر أجسامنا بالزهد والصيام، لكن الحب وحده هو الذي يطهر قلوبنا.

•إن كل انسان عبارة عن كتاب مفتوح، وكل واحد منا قرآن متنقل. إن البحث عن الله متأصل في قلوب الجميع، سواء أكان وليا ام قديسا أم مومسا. فالحب يقبع في داخل كل منا منذ اللحظة التي نولد فيها، وينتظر الفرصة التي يظهر فيها منذ تلك اللحظة. يقبع الكون داخل كل انسان، كل شيء تراه حولك، بما في ذلك الاشياء التي لا تحبها، حتى الاشخاص الذين تحتقرهم أو تمقتهم، يقبعون في داخلك بدرجات متفاوتة. لا تبحث عن الشيطان خارج نفسك، فالشيطان ليس قوة خارقة تهاجمك من الخارج بل هو صوت عادي ينبعث من داخلك فاذا تعرفت على نفسك تماما وواجهت بصدق وقسوة جانبيك المظلم والمشرق، عندها تبلغ ارقى اشكال الوعي. وعندما تعرف نفسك، فإنك ستعرف الله.

•إذا أراد المرء ان يغير الطريقة التي يعامله فيها الناس، فيجب ان يغير اولا الطريقة التي يعامل فيها نفسه. وإذا لم يتعلم كيف يحب نفسه، حبا كاملا صادقا، فلا توجد وسيلة يمكنه فيها أن يحب. لكنه عندما يبلغ تلك المرحلة، سيشكر كل شوكة يلقيها عليه الاخرون. فهذا يدل على ان الورود ستنهمر عليه قريبا.

•إن الماضي دوامة، إذا تركته يسيطر على لحظتك الحالية فإنه سيمتصك ويجرفك. ما الزمن إلا وهم فحسب، وكل ما تحتاج إليه هو ان تعيش هذه اللحظة بالذات. هذا كل ما يهم.

•لا تهتم الى اين سيقودك الطريق، بل ركز على الخطوة الاولى. فهي اصعب خطوة، يجب ان تتحمل مسؤوليتها. وما ان تتخذ تلك الخطوة، دع كل شيء يجري بشكل طبيعي وسيأتي ما تبقى من تلقاء نفسه. لا تسر مع التيار، بل كن انت التيار.

•لقد خلقنا جميعا على صورة الله ومع ذلك فإننا جميعا مخلوقات مختلفة ومميزة. لا يوجد شخصان متشابهان، ولا يخفق قلبان لهما الايقاع ذاته. ولو أراد الله أن نكون متشابهين لخلقنا متشابهين. لذلك، فإن عدم احترام الاختلافات وفرض أفكارك على الاخرين يعني عدم احترام النظام المقدس الذي أرساه الله.

•لا يصبح المرء مؤمنا بين ليلة وضحاها. إذ يخيل للمرء انه مؤمن، ثم يحدث شيء في حياته فيصبح ملحدا. ثم يعود ويؤمن ثانية، ثم يصبح متشككا وهكذا دواليك، حتى يبلغ مرحلة معينة. إننا نتردد باستمرار. هذه هي الطريقة الوحيدة التي تجعلنا نمضي الى الامام. ومع كل خطوة جديدة، نزداد قربا من الحقيقة.

•عندما يدخل عاشق حقيقي لله إلى حانة، فإنها تصبح غرفة صلاته، لكن عندما يدخل شارب الخمر الى الغرفة تفسها، فإنها تصبح خمارته. ففي كل شيء نفعله قلوبنا هي المهمة، لا مظاهرنا الخارجية.

•ما الحياة إلا دين مؤقت وما هذا العالم إلا تقليد هزيل للحقيقة. والأطفال فقط هم الذين يخلطون بين اللعبة والشيء الحقيقي. ومع ذلك فإما أن يفتتن البشر باللعبة أو يكسروها بازدراء ويرموها جانبا. في هذه الحياة تحاشى التطرف بجميع انواعه لانه سيحطم اتزانك الداخلي.

•يتبوأ الانسان مكانة فريدة بين خلق الله، إذ يقول: “ونفخت فيه من روحي”. خلقنا جميعا دون استثناء لكي نكون خلفاء الله على الارض، فسأل نفسك: كم مرة تصرفت كخليفة له، هذا إن فعلت ذلك؟ تذكر أنه يقع على عاتق كل منا اكتشاف الروح الالهية في داخله حتى يعيش وفقها.

•إن جهنم تقبع هنا والآن، وكذلك الجنة. توقفوا عن التفكير بجهنم بخوف او الحلم بالجنة، لأنهما موجودتان في هذه اللحظة بالذات. ففي كل مرة نحب، نصعد الى السماء. وفي كل مرة نكره او نحسد او نحارب احدا فإننا نسقط مباشرة في نار جهنم. هل يوجد جحيم أسوأ من العذاب الذي يعانيه الإنسان عندما يعرف في اعماق ضميره أنه اقترف ذنبا جسيما. هل توجد جنة أفضل من النعمة التي تهبط على الانسان في تلك اللحظات النادرة من الحياة عندما تفتح فيها مزاليج الكون ويشعر انه امتلك كل اسرار الخلود واتحد مع الله اتحادا كاملا؟

•يرتبط كل شيء وكل شخص بشبكة خفية من القصص. سواء أدركنا ذلك ام لم ندركه، فإننا نشارك جميعا في حديث صامت. لا ضرر ولا ضرار وكن رحيما ولا تكن نماما، حتى لو كانت كلماتك بريئة، لان الكلمات التي تنبعث من افواهنا لا تتلاشى بل تظل في الفضاء اللانهائي إلى مالانهاية وستعود الينا في الوقت المناسب. إن معاناة انسان واحد تؤذينا جميعا وبهجة إنسان واحد تجعلنا جميعا نبتسم.

•يشبه هذا العالم جبلا مكسوا بالثلج يردد صدى صوتك، فكل ما تقوله سواء اكان جيدا ام سيئا سيعود إليك على نحو ما. لذلك إذا كان هناك شخص يتحدث بالسوء عنك فإن التحدث بالسوء بالطريقة نفسها عنه يزيد الامور سوءا. وستجد نفسك حبيس حلقة مفرغة من طاقة حقودة. انطلق وفكر طوال اربعين يوما وليلة بأشياء لطيفة عن ذلك الشخص. إن كل شيء سيصبح مختلفا في النهاية، لأنك ستصبح مختلفا في داخلك.

•إن الماضي تفسير والمستقبل وهم. إن العالم لا يتحرك عبر الزمن وكانه خط مستقيم، يمضي من الماضي إلى المستقبل. بل إن الزمن يتحرك من خلالنا وفي داخلنا، في لوالب لا نهاية لها. إن السرمدية لا تعني الزمن المطلق بل تعني الخلود.

•لا يعني القدر ان حياتك محددة بقدر محتوم. لذلك فإن ترك كل شيء للقدر وعدم المشاركة في عزف موسيقى الكون دليل على جهل مطلق. إن موسيقى الكون تعم كل مكان وتتألف من أربعين مستوى مختلفا. إن قدرك هو المستوى الذي تعزف فيه لحنك. فقد لا تغير آلتك الموسيقية بل تبدل الدرجة التي تجيد فيها العزف.

•إن الصوفي الحق هو الذي يتحمل بصبر حتى لو اتهم باطلا وتعرض للهجوم من جميع الجهات ولا يوجه كلة نابية الى أي من منتقديه، فهو لا ينحي باللائمة على أحد. فكيف يمكن أن يوجد خصوم او منافسون أو حتى آخرون في حين لا توجد نفس في المقام الاول؟ كيف يمكن ان يوجد أحد يلومه في الوقت الذي لا يوجد فيه الا واحد؟

•إذا أردت ان تقوي إيمانك فيجب أن تكون لينا في داخلك. لأنه لكي يشتد إيمانك ويصبح صلبا كالضخرة يجب أن يكون قلبك خفيفا كالريشة. فإذا أصبنا بمرض أو وقعت لنا حادثة أو تعرضنا لخسارة او أصابنا خوف بطريقة او باخرى، فإننا نواجه جميعا الحوادث التي تعلمنا كيف نصبح أقل أنانية وأكثر حكمة وأكثر عطفا وأكثر كرما. إن الوسيلة التي تمكنك من الاقتراب من الحقيقة اكثر تكمن في ان يتسع قلبك لاستيعاب البشرية كلها وأن يظل فيه متسع لمزيد من الحب.

•يجب ألا يحول شيء بينك وبين الله ,لا أئمة ولا قساوسة ولا احبار ولا أي وصي آخر على الزعامة الاخلاقية او الدينية، ولا السادة الروحيون، ولا حتى إيمانك. آمن بقيمك ومبادئك لكن لا تفرضها على الاخرين، وإذا كنت تحطم قلوب الاخرين فمهما كانت العقيدة التي تعتنقها فهي ليست عقيدة جيدة. ابتعد عن عبادة الاصنام بجميع انواعها لانها تشوه رؤيتك. ليكن الله والله وحده دليلك. تعلم الحقيقة يا صديقي لكن احرص على الا تصنع من الحقائق التي تتكون لديك أوثانا.

•على الرغم من ان المرء يجاهد ليحقق شيئا ويصبح شخصا مهما، فإنه سيخلف كل شيء بعد موته. إنك تهدف الى بلوغ المرحلة العليا من العدم. عش هذه الحياة خفيفة وفارغة مثل الرقم صفر. إننا لا نختلف عن أصيص الزرع، فلست الزينة في الخارج، بل الفراغ في داخلنا هو الذي يجعلنا نقف منتصبي القامة. مثل هذا تماما، فالوعي بالعدم وليس ما نتطلع الى تحقيقه، هو الذي يبقينا نواصل الحياة.

•لا يعني الاستسلام ان يكون المرء ضعيفا او سلبيا و ولا يؤدي إلى الايمان بالقضاء والقدر او الاستسلام، بل على العكس تماما. إذ تكمن القوة الحقيقية في الاستسلام والقوة المنبعثة من الداخل. فالذين يستسلمون للجهور الالهي في الحياة ويعيشون بطمأنينة وسلام حتى عندما يتعرض العالم برمته إلى اضطراب تلو الاضطراب.

•في هذا العالم، ليست الاشياء المتشابهة او المنتظمة، بل المتناقضات الصارخة هي ما يجعلنا نتقدم خطوة إلى الامام. ففي داخل كل منا توجد جميع المتناقضات في الكون، لذلك يجب على المؤمن أن يلتقي بالكافر القابع في داخله، وعلى الشخص الكافر أن يتعرف على المؤمن الصامت في داخله. وإلى أن نصل إلى اليوم الذي يبلغ فيه المرء مرحلة الكمال مرحلة الانسان المثالي، فإن الايمان ليس إلا عملية تدريجية ويستلزم وجود نظيره الكفر.

•لقد خلق هذا العالم على مبدأ التبادل، فكل امرئ يكافأ على كل ذرة خير يفعلها وويعاقب على كل ذرة شر يفعلها. لا تخف من المؤامرات او المكر او المكائد التي يحكيها الاخرون وتذكر انه اذا نصب لك احدهم شركا فإن الله يكون قد فعل ذلك. فهو المخطط الاكبر. إذ لا تتحرك ورقة شجرة دون علمه. آمن بذلك ببساطة وبصورة تامة، فكل ما يفعله الله يفعله بشكل جميل.

•إن الله ميقاتي دقيق، إنه دقيق إلى حد ان ترتيبه وتنظيمه يجعلان كل شيء على وجه الارض يتم في حينه، لا قبل دقيقة ولا بعد دقيقة. والساعة تمشي بدقة شديدة بالنسبة للجميع بلا استثناء.فلكل شخص وقت للحب ووقت للموت.

•ليس من المتأخر مطلقا ان تسأل نفسك، هل انا مستعد لتغيير الحياة التي احياها؟ هل أنا مستعد لتغيير نفسي من الداخل؟ وحتى ولو كان قد تبقى من حياتك يوم واحد يشبه اليوم الذي سبقه، ففي كل لحظة ومع كل نفس جديد، يجب على المرء أن يتجدد ويتجدد ثانية. ولا توجد إلا وسيلة واحدة حتى يولد المرء في حياة جديدة وهي أن يموت قبل الموت.

•مع ان الاجزاء تتغير، فإن الكل يظل ذاته، لانه عندما يغادر لص هذا العالم، يولد لص جديد، وعندما يموت شخص شريف، يحل مكانه شريف آخر. وبهذه الطريقة لا يبقى شيء دون تغيير، بل لا يتغير شيء أبدا ايضا !إن ديننا هو دين العشق وجميع البشر مرتبطون بسلسلة من القلوب، فإذا انفصلت حلقة منها حلت محلها حلقة اخرى في مكان آخر.

•لا قيمة للحياة من دون عشق. لا تسأل نفسك ما نوع العشق الذي تريده، روحي أم مادي، إلهي ام دنيوي، غربي ام شرقي .. فالانقسامات لا تؤدي الا الى مزيد من الانقسامات. ليس للعشق تسميات ولا علامات ولا تعاريف. إنه كما هو نقي وبسيط. العشق ماء الحياة، والعشيق هو روح من نار !يصبح الكون مختلفا عندما تعشق النار الماء.

كاتبة النص: مسلمة شهال
اسم الرواية: قواعد العشق الأربعون: رواية عن جلال الدين الرومي
اسم الكاتب: إليف شافاق / ترجمة: خالد الجبيلي

7



شكرا اخي Sound of Soul فمرورك الاجمل
تحياتي لگ~

8
" ما أندر الرجال الذين نفشل في نسيانهم، و لكن إذا مرّ أحدهم بصفحة الروح، دمغها إلى الأبد بوشمه "
                                                                  غادة السمان

9

أشتاقك


انوار احمد


فَلأَحتَرِق كُل يَوم بِلَهيب الذِكرى
فلأموت كُل يومٍ أَلفَ مره ما عَادَ يَهُم
لو اثقَلَتني الهُموم لو اعتَلى جَبِينِي القسوه
لو تَنَّهدتُ الأَلَمَ في صَدرِي كُلَّ يومٍ مَعْ كُلِ زَفرة
لو كابَدتُ اشدَّ الوان العَذَاب 
لو اعطيتُ مِن قَلبِي ورَمَيتُ في الدُنيا كُلَّ يومٍ نَبضَه
ما عَادَ يَهُم ...... فقَد خَسِرتُك
ما نَفعُ السعادة ومَا جَدوَاها 
ما نَفعُها إن كُنتُ سَأسعَدُ وأنا أشتَاقُكِ..... أَعُودُ وأَتَعذَّب
وفي لَحظَةِ السَّعَادَةِ يُأرِقُنِي الحَنِينُ إليكِ
لأُحادِثَكِ وأُنَاقِشَكِ ما تَهُمني السعاده بِقَدرِ ما يهُمُني الآن أن أصِلَ اليكِ
بِكُلِّ ما أوتِيتُ من وجعٍ ....كَسرٍ ..... ألَمٍ .... وَنَزفِ جَرح
سَأصِلُ إليكِ رَغمَ أنْفِ مَصَاعِب الدُنيا
 رَغمَ شَوقِي ... بُكَائي وحَنِينِي اليكِ
أُمي أشتَــــاقُكِ.


10

 مَاذَا تُرِيــــدِيـنَ مِنّي

 أَنـْْـــوَارْ أَحــــمَـــد

صَاحَ بِي قَائِلاً مَاذَا تُرِيدِينَ مِنِّي؟؟؟
لَم أُرِد سِوَى وُجُودَه أًَمَامِي فَأَنظُرَ فِي عَينَيه..........
عِندَهَا بَحَثَ فِي مُخَيِّلَتِه عَنْ سَبَبِ بُكَائِي وَجَدَ أَنَّنِي بِحَاجَةٍ إِلى طبيبٍ نَفْسِي،،،،،
 وَلَم يَعلَم بِأَنَّهُ طَبِيبِي...
رَاهَنَ عَلى حُبِّنَا بِتَفَاهَاتٍ مِنْ حَيَاتِه.....بِأَسَالِيبَ كَانَ قَد اعتَنَقَها......
كَرِهْتُ خِدَاعَهُ وأَنَانِيتَه،،َأعجَبَنِي عَالَمَ الأَحْلام.......
ثَمَّةَ هُنَاك كُوب مَاءٍ بَارِد يَتَخَلَّلُ شَرَايِيِنِي عِندَ استِفَاقَتِي......
أَجِدُهُ أَمَامِي بِقَلبِ عَاشِق، اتَصَفَّح حَيَاتهُ لا أَجِدُ لِيْ فِيها مَكَانْ.....
أَأَرْحَل؟.....تَجَمَّدَ أَمَامِي.
عَلِمْتُ مُنذُ زَمَن حَقِيقَتَهُ لكِنِّني أغرَقُ فِي بَحرِ  وُجُــودِه .......
أَأَنْتِ بَشَرْ!!...أَشُكُ فِيْ ذَلك.
قَالَهَا بَعدَ أَن أَدَارَ ظَهرَهُ  وَرَحَلْ.،

11
هذا ما يطلق عليه العلماء والباحثين اسم التخاطر (telepathy ):؛
، وهو انتقال افكار و صور عقلية بين الكائنات الحية من دون الاستعانة بالحواس الخمسة او باختصار نقل الأفكار من عقل الى آخر بدون وسيط مادي.. اي انه يدرك افكار الاخرين و يعرف ما يدور في عقولهم و ايضا باستطاعته ارسال خواطره و ادخالها في عقول الآخرين . و المحبين هم اكثر قدرة على التخاطر, خاصة بأن ارواحهم تآلفت كما يقول الرسول -صلى الله عليه وآل و سلم-: (الأرواح جنودٌ مجندة ما تعارف منها ائتلف و ما تناكر منها اختلف) .. إذن عند تآلف الأرواح تكبر الفرصة بوجود التخاطر .. ومن هؤلاء المحبين : أفراد العائلة الواحدة , الأصدقاء الحميمون, إحساس الأم عندما يكون أطفالها في ورطة , إحساس البعض بموت احد اعضاء عائلته .. اذن فرص نجاح التخاطر مع افراد العائلة الواحدة تنجح اكثر مِن مَن هم خارج محيط هذه العائلة.. ومن أمثلة التخاطر ما نراه من الصلة الروحية بين التوائم حيث يصابون معا بالمرض حتى ولو كانت المسافة شاسعة بينهما ولا يدري أحدهما بمرض الآخر ويصل التخاطر بين التوائم حيث يستطيع أحدهم أن يجعل توأمه يتصل به هاتفيا عندما يريد .. وذلك حدث بالفعل بقصص حقيقية . ولا يشترط حدوث تخاطر أو قراءة أفكار صلة دم قوية فقد يحدث ذلك بين رجل وزوجته أو صديقين فعندما يشرع شخصان معينان في الحديث يقولان العبارة نفسها وبنفس الوقت ولكن الغريب في الأمر أن التخاطر لا يحدث بانتظام بل في أجواء معينة . اذ يلاحظ ان التخاطر يظهر غالباً في حالات الطوارئ وحين يكون المرء في أمسّ الحاجة اليه، اذ تَكثُر حالات التخاطُر في أوقات الأزمات، فمثلاً إذا تعرّض صديق إلى حادث فإنّ ذلك قد يصِل إلى المَعْنِي لَه على شكْلِ رؤية أو صورة ذِهْنيّة أو تعكّرٍ في المزاج. ولا يحدث هذا في افراد البشر فقط بل حتى في الحيوانات الاليفة التي تعيش معهم. وقد أجرى العلماء تجارب عديدة على حيوانات مختلفة للتنبؤ بالزلازل والفيضانات والكوارث التي تصيب الأرض فوجدوا ان الأسماك والأبقار والكلاب والقطط تستشعر بالزلازل قبل وقوعها بعدة ساعات كما ان الكلاب ومن خلال معايشة عملية تبين بأن لها القدرة على معرفة الأخطار التي تحدق بأصحابها وكم من مرة أنقذت أصحابها من مواقف صعبة للغاية قد تؤدي بالأشخاص إلى الموت المحقق. ومن الأفعال التي تقوم بها الحيوانات مثلا قبل الزلازل: - الأسماك تقفز من المياه. - القطط تغادر البيوت إلى العراء. - الأرانب تضرب رؤوسها فيما حولها. - الخنازير تعض بعضها بعضا. وفي حقيقة القول ان عملية ( التخاطر) ليست حديثة، بل تعود الى ازمان قديمة، كيف تعرف ان شخص ما يفكر فيك الآن : عندما تعتريك حالة عاطفية (مــــفاجــــــــــــــأة)حول شخص ما وتكون هذه الحالة مشابهة لحدث واقعي ……فأنه بالفعل يفكر فيك في هذه اللحظة بمعنى…….عندما اتذكر والدي ….او امي ….او اختى او اخي او صديقي ثم لا تتعدى كونها افكار طبيعيه ولا احس بحرارة في المشاعر فأن هذه خواطرمن العقل الباطن لا اهمية لها في الموضوع……….لكن ……تأمل معي عندما تكون في المدرسة او في العمل او عندما تكون مسافرا الى بلدبعيد ……..ثم فجأة احسست هذا اليوم انك تفكر في فلان من الناس وكأن احداً نبهك ثم بدأت تحس بانجذاب اليه وتود مثلاً الاتصال به اوزيارته… او نحو هذا فأن هذا ما نقصده ………. وصدقني ان هذه النظرية وان كنت لم اقرأها في كتاب لكني اجزم بصدقها وان الواقع يصدقها …….ومع مرور الزمن والدربة على هذا الامر ستجد ان من السهل عليك معرفة من يفكر فيك بل مع الدربة المتواصلة ربما تتعرف على نوعية المشاعر التي يطلقها الآخرون نحوك……..والحديث في هذا يطول وانت الحكم انت جالس في غرفتك مسترخ هاديء ، وفجأة تفكر في شخص وكأنك تقول في نفسك ( منذ زمن لم أره)! وفجأة يرن جرس الهاتف واذ به هو هونفسه من كنت تفكر به! تدخل مكاناً غريباً لأول مره فتقول لمرافقيك انه مكان بديع وجميل، وفجأة تحس لاوعيك بدأ يظهر الى ساحة الوعي لافتة عريضه كتب عليها ونقش فيها ( ألا تظن انك وسبق ان رأيت هذا المكان)؟! وانت جالس مع أهلك في مجلس العائلة اذ بجرس الهاتف يرن.. فتقول لهم انا اظن انه فلان ! فيكون تماما كما قلت .. بالفعل انه هو! كيف؟! تصادف فلانا من الناس فتتأمل وجهه قليلا.. تضع عينك في عينيه فترى حروفا تنطق عن حاله .. وترى كلمات تحدثك عن اخباره ..فتكاشفه بها لتتأكد انك أصبت الحقيقه تماما! انت وزميلك تتحدثان..تريد ان تفاتحه في موضوع فاذ به ينطق بنفس ما اردت ان تقوله! هذه النماذج في الحقيقه ما هي الا صور معدوده تختصر ما يمكن ان نسميه ( القدرات ما فوق الحسية) او القدرات الحسية الزائده.. او ما يشمل علوم التخاطر والتوارد للافكار والاستبصار ونحوها .. وكل شخص منا من حيث الجمله سبق وان تعرض لمثل هذه الصور في يومه وليلته او خلال فترات التجارب في حياته ! بقيت في ذاته وفي تفكيره ربما من غيرتفسير واضح.. هو يدرك ان ثمة شيئاً غريباً بداخله.. هو يدرك ان هذه من الأمور الغامضه او نابعه من قوى خفيه غير ظاهره.. المهم انه يدركها ويحس بحقيقتها ماثلة امامه حتى وان عجز عن ايجاد تفسيردقيق وجلي لهذه الظواهر! كثير من الناس لا يتنبهون الى ان مثل هذه القدرات تحدث معهم كثيرا ربما تحدث للبعض في اليوم مرارا وتكرارا لكن يمنعهم من ادراكهم وتنبههم لحدوثها امران / الاول / انهم بعد لم يعتادوا حسن الاستماع الى النبضات الحسيه التي تأتي مخبرة لهم ومحدثة لهم بكثير من الوقائع.. بمعنى انه لاتوجد آلية للتواصل بين الانسان وبين نفسه واعماقه ومن ثم التعرف على هذه الخواطر .. اللغة شبه منعدمه .. فنحن امام مهمتين 1- كيف نتعلم بمعنى (ما هي الآليات التي تؤهلنا للوصول الى وعي وفهم هذه القدرات الحسية الزائدة 2 كيف نصل الى مرونة واضحه في التحدث بطلاقه بهذه اللغه . بمعنى التعرف السريع والمباشر على ادق واعمق ما يرد الينا من افكاروخواطر من الآخرين ! وما ينطلق منا من افكار ورسائل ذهنية نحو الآخر الثاني / اننا كثيرا ما ننتظر ان يحدث امر غريب وغامض حتى نشعر بأن ثمة امرا حدث بالفعل ! تأملوا معي هذين المثالين/ 1- فلان من الناس يقترب من بيته فاذ به يحس ان اخاه سيفتح له الباب ! 2- فلان من الناس يقترب من بيته فيظن ان فلان الذي لم يره من شهر سيزوره ! حينما يصدق احساس ( فلان)في الحالتين ! فانه ابداًلن يهتم كثيرا لنجاح وصدق احساسه في الحاله الاولى ! بل سيتنبه للحاله الثانيه لانها بالفعل غير متوقعه اطلاقا فهي معجزة في نظره اذ (( كيف يتوقع مجيء فلان من الناس وهو لم يره منذ شهر ! اما من اعتادرؤياه فهو سيجعل ذلك محض صدفة لكن حين التأمل سنجد ان كلا المثالين له اهميته ! فكونك تنجح في توقع ان اخاك من بين عدة اخوة ومن غير دليل منطقي يؤكد لك ذلك هو شيء مذهل ويدل على قدره وموهبة لديك ان عدم وصولنا الى مرحلة ولو أولية تمكننا من التواصل مع احاسيسنا وفهم اشارات الفكر والخواطر التي تتجه نحونا من الاخرين يشكل عائقا اساسا للوصل الى مرحله متقدمة من وعي وفهم هذه العلوم وممارستها جيدا ، وايضا اهمالنا لكثير من النماذج التي تحدث كثيرا بزعم انها امور عاديه ( مع انها عند التحقيق والتأمل غيرعاديه) امر يشكل عائقا لانه يجعل محور وقطب هذه العلوم يدور في فلك ما هو صعب وغريب وغير متوقع فقط ! ولأن افعالنا اكثرها روتيني وتقليدي فكل واحد منا اعتاد ان يفعل كذا ليحصل على كذا وان يذهب الى كذا ليجد كذا وهكذا واذا حدث امرغير تقليدي اعتبره شيئاً خارقاً .. هو ربما خارق وفوق حسي .......

12
إعلام الفكر والفلسفة / رد
« في: 16:37 29/03/2014  »
شكراً لك ،،،، يُسعدُني اهتمامك ..
تحياتـــي~

13

•​قانون الجذب هو أعظم سر في الحياة .
•​قانون الجذب ينص على أن الشبيه يجذب الشبيه ، فبالتالي عندما نفكر في فكرة ، فنحن نجذب أيضاً الأفكار الشبيهة بها .
•​الأفكار عبارة عن مغناطيس ، والأفكار تملك تردد معين . فبينما تفكر في فكرة ، فأنت ترسلها في الكون ، وهي مغناطيسياً تجذب الأشياء التي تقع على نفس ترددها. كل شئ يُرسل يعود إلى مصدره- أنت .
•​أعتبر نفسك كبرج إرسال بشري ، تُرسل ترددات عن طريق أفكارك . فإذا أردت تغيير أي شئ في حياتك ، غيّر التردد عن طريق تغيير أفكارك .
•​أفكارك الحالية هي التي تصنع مستقبلك . فأكثر شئ تفكر فيه أو تركز أفكارك عليه فسوف يظهر في حياتك .
•​أفكارك تصبح أشياء .
السر ببساطة
مايكل برنارد بيكوث
نحن نعيش في كون تحكمه القوانين ، بالضبط كما هو حال               قانون الجاذبية الأرضية . فمثلاً لو سقطت من مبنى ، فلايهم إن كنت رجلاً جيد أم سئ  ، ففي كل الأحوال سترتطم بالأرض.
قانون الجذب هو قانون الطبيعة . إنه قانون متجرد ومجهول بالضبط كقانون الجاذبية الأرضية . إنه قانون محدد ودقيق .
د. جو فيتالي
كل الأشياء التي تحيط بك الآن في حياتك ، حتى الأشياء التي              تتشكى منها ، فأنت قد جذبتها إليك. أنا أعرف الآن ومن الوهلة الأولى أن هذا شئ تكره سماعه . فسترد سريعاً بقولك : " أنا لم أجذب حادث السيارة . أنا لم أجذب بالتحديد هذا الزبون اللذي سبب لي المتاعب . أنا لم أجذب بالتحديد هذا الدين ." وها أنا ذا أقترب من وجهك لأقول لك ، لا بل بالفعل أنت من جذبها . هذا واحد من أصعب المبادئ التي عليك تقبلها ، لكن بمجرد قبولك له ، فهو بحد ذاته تغيير لحياتك .
غالباً حينما يسمع الناس هذا الجزء المتعلق بالسر فإنهم يسترجعون أحداث في تاريخهم فقدوا فيها بعض أجزاء حياتهم ، فيكتشفون هناك غموض حول أن أناس كثيرين قد جذبوا أنفسهم لحدث معين . ومن خلال قانون الجذب ، فقد كانوا على نفس تردد تلك الحادثة . وليس بالضرورة أنهم فكروا في نفس الحادثة تماماً ، لكن تردد أفكارهم طابق تردد تلك الحادثة . فاذا أعتقد الناس أنهم قادرون أن يكونون بالمكان الخاطئ في الوقت الخاطئ ، وأنهم لايملكون أي سيطرة على الأحداث الخارجية ، فتلك الأفكار عن الخوف ، والانفصال ، وعدم الحيلة ، اذا كانت مستمرة ، تستطيع أن تجذبهم الى المكان الخاطئ في الوقت الخاطئ .
أنت تملك الخيار الآن .  هل تريد أن تعتقد أن ذلك مجرد حظ وأن الأشياء السيئة بإمكانها أن تحدث لك في أي وقت ؟ هل تريد أن تعتقد بأنك قادر أن تكون بالمكان الخاطئ وفي الوقت الخاطئ ؟ وأنك لا تملك السيطرة على الأحداث الخارجية؟
أم أنك تريد أن تعتقد وتعرف بأن خبرات حياتك كلها بين يديك وأن كل الخير يستطيع القدوم لحياتك بسبب أن تلك هي طريقة تفكيرك ؟ أنت تملك الخيار ، ومهما كان ما تختار أن تفكر فيه سيظهر كخبرتك في الحياة .
لاشئ يأتي إلى حياتك إلا اذا جمّعته عن طريق التفكير الدائم .
بوب دويلي
أغلبنا يجذب الأشياء الافتراضية . ونفكر أننا لا نملك أي سيطرة عليها . أفكارنا ومشاعرنا يتحكم بها الطيار الآلي ، وكل ش يأتي إلينا أفتراضياً.
لاأحد قطعياً يريد وبتعمد أن يجذب إليه الأشياء التي لا يرغب بها . وبدون معرفة السر ، من السهولة أن ترا  بعض الأشياء الغير مرغوب فيها تظهر في حياتك او حياة الآخرين . إنها تأتي ببساطة من فقدان الإدراك بعظمة قوة أفكارنا.
 
د. جو فيتالي
والآن اذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها بهذا ، فقد ردة فعلك هكذا  " يا ألهي ، عليّ أن أراقب أفكاري؟ لكن هذا يعتبر عبئاً ثقيلاً عليّ " قد يبدو الأمر كذلك في المرة الأولى ، لكن هذه هي بداية المتعة.
المتعة تكمن في أن هناك عدة اختصارات للسر ، وأنت عليك الاختيار من هذه الاختصارات مايناسبك . واصل القراء وسترى كيف ؟ .
مارسي شيموف
من المستحيل أن نراقب كل فكرة لدينا . لقد أطلعنا الباحثون بأننا نفكر حوالي ستين ألف فكرة في اليوم . هل لك أن تتخيل مقدار الجهد اللذي ستشعر به وأنت تحاول السيطرة على كل هذه الستين ألف فكرة ؟ لكن من حسن الحظ أن هناك طريقة أسهل ، وهي مشاعرنا . مشاعرنا هي التي تدلنا على مانفكر فيه .
أهمية المشاعر لا توصف . فمشاعرك هي أعظم أداة لتشكيل حياتك . وأفكارك هي السبب الرئيسي لكل شئ . وماعدا ذلك مما تراه وتختبره في هذا العالم هو النتيجة ، بما في ذلك مشاعرك . فالسبب دائماً يكون أفكارك.
 
بوب دويلي
المشاعر عبارة عن نعمة قيمة لتطلعنا على ما نفكر فيه .
مشاعرك تخبرك بسرعة ماللذي تفكر فيه . فكر في مشاعرك حينما تتعرض فجأة لخبر سئ . ذلك الشعور اللذي تحس في معدتك إنه شعور فوري . فبالتالي مشاعرك عبارة عن إشارة فورية لتخبرك عما تفكر فيه .
يجب عليك أن تصبح مدركاً لكيفية شعورك ، وتصبح متناغماً معه ، فهو أسرع طريقة لمعرفة ما تفكر فيه.
ليزا نيكول
لديك مجموعتان من المشاعر : مشاعر جيدة ومشاعرسيئة . وأنت تعرف الفرق بينها بسبب أن واحدة تجعلك تشعر جيداً ، والأخرى تجعلك تشعر بشعور سئ . إنه الإكتئاب ، إنه الغضب ، إنه السخط ، إنه الذنب . إنها تلك المشاعر التي تجعلك تشعر بالوهن . إنها المشاعر السيئة.
لاأحد يستطيع ان يخبرك بشعورك هل هو جيد أم سئ ، لأنك الوحيد اللذي يعرف بمشاعرك في أي وقت . واذا لم تكن متاكداً بماذا تشعر ، فاسأل نفسك فقط ، " كيف أشعر ؟ " تستطيع ان تقف وتسأل نفسك هذا السؤال أكثر من مرة في اليوم ، وبينما تفعل ذلك ستصبح مدركاً أكثر لما تشعر به .
الشئ الأكثر أهمية ويجب عليك معرفته أنه من المستحيل أن تشعر بشعور سئ وأنت تفكر أفكاراً جيدة . فذلك سيعارض القانون ، لأن أفكارك هي التي تسبب مشاعرك . فاذا كنت تشعر بشعور سئ ، فذلك لأنك تفكر أفكاراً تجعلك تشعر بشعور سئ .
بينما أنت تشعر بشعور سئ  ، ولا تبذل أي جهد لتغيير أفكارك بهدف أن تشعر بتحسن ، فكأنك تقول " احضروا لي مزيداً من الأحداث التي تجعلني أشعر بشعور سئ . احضروها الآن ! "
ليزا نيكول
الجانب المشرق لذلك أنك تملك مشاعراً وعاوطفاً جيدة . وأنت تعر ف متى تأتي لأنها تجعلك تشعور بشعور جيد . الإثارة ، المرح ، الامتنان ، الحب . تخيل لو كنا قادرين على الاحساس بها كل يوم . عندما تحس بالمشاعر الجيدة ، فستجذب إليك المزيد من المشاعر الجيدة ، والمزيد من الأشياء التي تجعلك تشعر بشعور جيد .
بوب دويلي
إنه حقاً بهذه البساطة . " ماذا سأجذب الآن ؟ " حسناً ، ماهو شعورك ؟ " أنا أشعر بشعور جيد." ممتاز ، واصل القيام بذلك .
من المستحيل أن تشعر بشعور جيد وأنت تفكر أفكاراً سلبية في نفس الوقت . فلو كنت تشعر بشعور جيد ، فذلك لأنك تفكر أفكاراً جيدة . لقد رأيت الآن ، أن بإمكانك الحصول على أي شئ تريده في حياتك ، بلا حدود ، لكن هناك ممسك واحد : يجب أن تشعر بشعور جيد . وحينما تفكر في ذلك ، أليس هذا ما أرتده دائماً ؟ القانون كامل بالفعل .
 
 
مارسي شيموف
اذا كنت تشعر بشعور جيد  ، فأنت تشكل مستقبلاً يتماشى مع رغباتك . أما اذا كنت تشعر بشعور سئ ، فأنت تشكل مستقبلاً لايتماشى مع رغباتك . بينما تمضي خلال يومك ، فقانون الجذب يعمل في كل ثانية . فكل شئ نفكر فيه ونشعر به هو مايشكل مستقبلنا . فلو كنت قلقاً او خائفاً ، فأنت تحضر المزيد من ذلك إلى حياتك على مدار اليوم .
عندما تشعر بمشاعر جيدة ، فيجب أنك  تفكر في أفكار جيدة  . وبالتالي أنت على المسار الصحيح وترسل تردد قوي يجذب إليك المزيد من الأشياء التي سوف تجعلك تشعر بشعور جيد . فامتلك تلك اللحظات التي تشعر بها شعوراً جيداً وتعلق بها . وكن واعياً بأنك حينما تشعر بمشاعر جيدة ، فأنت وبقوة تجذب إليك المزيد من الأشياء الجيدة .
دعنا نتقدم خطوةً إلى الأمام . ماذا لو كانت مشاعرك حقيقة هي اتصال من الكون لك ليخبرك باللذي تفكر فيه ؟
جاك سانفيلد
مشاعرنا هي طريقة رد إلينا لتخبرنا هل نحن على المسار الصحيح أم لا ، هل نحن في المجرى الصحيح أم لا .
تذكر أن أفكارك هي السبب الأولي لكل شئ . وبالتالي حينما تفكر في فكرة ثابتة فهي ترسل على الفور إلى الكون . وترتبط تلك الفكرة مغناطيسياً بالتردد المشابة ، وفي خلال ثواني يعود إرسال قراءة ذلك التردد إليك عن طريق مشاعرك . أي بمعنى آخر ، مشاعرك هي إتصال إليك من الكون ، ليخبرك بالتردد اللذي أنت عليه الآن . مشاعرك هي الطريقة لتحديد ترددك .
حينما تشعر بشعور جيد ، فهو اتصال من الكون يقول لك " أنت تفكر أفكار جيدة ." وبالمثل حينما تفكر أفكار سيئة فهو اتصال من الكون يقول لك " أنت تفكر أفكار سيئة ."
وبالتالي حينما تفكر أفكار سيئة فهو اتصال من الكون يقول "تحذير ! غير تفكيرك الآن . أنت تقوم بتسجيل تردد سلبي . غير ترددك . العد التنازلي بدأ . تحذير! "
في المرة القادمة التي تشعر فيها بشعور سئ أو تشعر بأي عواطف سلبية ، فاستمع للإشارة التي تتلقاها من الكون . في تلك اللحظة أنت تحجب الخير من أن يأتي إليك لأنك على تردد سلبي . غير أفكارك وفكر في شئ جيد ، وعندما تبدأ المشاعر الجيدة بالقدوم إليك ستعرف حينها أنه بسبب إنتقالك لتردد جديد ، وقد أكده لك الكون بمشاعر أفضل.
بوب دويلي
أنت تحصل تماماً على ماتشعر به ، وليس بالضبط ماتفكر فيه
هذا مايجعل الناس يتقوقعون اذا لم يعودوا قادرين على النهوض من أسرّتهم . ويصبحون كذلك طوال يومهم ذلك . وهم لايمكلون أدنى فكرة بأن تغيير بسيط في مشاعرهم قادر أن يغير يومهم بالكامل وكذلك حياتهم .
اذا بدأت يومك بشعور جيد وأصبحت تحديداً في تلك المشاعر السعيدة ، وطالما أنك لا تسمح بأي شئ أن يعكر مزاجك ، فأنت ستستمر في جذب – حسب قانون الجذب – مواقف وأناس آخرين يحافظون على مشاعرك السعيدة تلك .
نحن جميعاً اختبرنا تلك الأيام والأوقات التي يسير فيها شئ ما بعد الآخر بالطريقة الخاطئة . وسلسلة التفاعلات تبدأ من فكرة واحدة ، سواءاً كنت مدركاً لها أم لا . فكرة واحدة سيئة ستجذب المزيد من الأفكار السيئة ، وسيفتح التردد ، وبعدها سيحدث شئ خاطئ . وبينما أنت تحاول التفاعل مع ذلك الشئ الخاطئ ، ستجذب المزيد من الأشياء التي تحدث بطريقة خاطئة . والتفاعل يجذب مايشبهه ، وبعدها تستمر سلسلة التفاعلات إلى أن تنقل نفسك من على ذلك التردد وذلك عن طريق تغيير أفكارك بوعي .
تستطيع ان تنقل أفكارك إلى أي شئ تريده ، وتستقبل التأكيد بتغيير ترددك عن طريق مشاعرك ، وقانون الجذب ستمسك بقوة بذلك التردد ويرسله إليك مرة آخرى على شكل صور جديدة لحياتك .
والآن بإمكانك أن تروض مشاعرك وتستخدمها في شحن أي شئ تريده في حياتك .
فتستطيع وباستخدام مشاعرك أن ترسل تردداً أقوى ، عن طريق إضافة المشاعر للشئ اللذي تريده .
مايكل برنارد بيكوث
تستطيع الآن أن تبدأ في الشعور بالصحة ، تستطيع أن تبدأ في الشعور بالثراء ، تستطيع أن تبدأ في الشعور بالحب اللذي يحيط بك ، حتى لولم يكن موجوداً . واللذي سيحدث بعد ذلك أن الكون سيطابق طبيعة أغنيتك . سيطابق الكون طبيعة ذلك الإحساس الداخلي ويفعله ، لأن تلك هي الطريقة التي تشعر بها.
بالتالي كيف تشعر الآن ؟ خذ لحظات قليلة لتفكر كيف تشعر . اذا لم تكن تشعر بالطريقة الجيدة التي تحب أن تشعر بها ، فركز على الإحساس بمشاعرك وحاول رفعها . وبينما أنت تركز وبكثافة على مشاعرك ، بنية تحسينها ، تستطيع وبقوة أن ترفعها عالياً . بطريقة واحدة وهي ان تغمض عينيك ( تغلق كل المشوشات ) ، وتركز على شعورك الداخلي ، وتبتسم لدقيقة واحدة .
ليزا نيكول
أفكارك ومشاعرك تشكل حياتك ، وأنا أضمن لك أن تبقى كذلك دائماً .
تماماً كقانون الجاذبية الأرضية  ، قانون الجذب لايخطئ أبداً . أنت لا ترا خرافاً تطير لأن قانون الجاذبية الأرضية أخطأ ونسي أن يطبق الجاذبية على الخراف ذلك اليوم . وبالمثل ، لايوجد أي استثناء من قانون الجذب . اذا أتى إليك شئ ، فأنت من جذبه إليك ، بالتفكير المستمر . فقانون الجذب دقيق جداً .
مايكل برنارد بيكوث
من الصعب تصديقها ، لكن حينما نستطيع أن نفتح أنفسنا إلى ذلك المستوى ، فالنتائج مذهلة . وذلك يعني أن أي فكرة طُبقت في حياتك ، بإمكانها ألا تطبق من خلال تغيير في إداركك .
أنت تملك القوة لتغيير أي شئ ، بسبب أنك الشخص الوحيد القادر على إختيار أفكارك والشخص الوحيد القادر على الإحساس بمشاعرك .
" أنت تشكل كونك الخاص بينما تمضي قدماً " وينستون تشرشل
د. جو فيتالي
من المهم جداً أن تشعر بشعور جيد ، لأن هذا الشعور الجيد هو ما يُبث كإشاراة للكون ويبدأ في جذب المزيد إلى حياتك . وبالتالي كلما أستطعت أن تشعر جيداً ، كلما جذبت أشياء ستساعدك في الشعور جيداًُ ، وتجعلك قادراً على الإستمرار بالشعور أفضل وافضل.
بوب بروكتور
حينما تشعر بشعور شئ ، هل تعلم أنك تستطيع أن تجعل ذلك يتغير فوراً ؟ شغّل مقطع موسيقي جميل ، أو ابدأ بالغناء – ذلك سيغير مشاعرك . أو فكر في شئ جميل . فكر في طفل أو شخص تحبه بشدة ، وإبقَ كذلك . وحافظ فعلياً على تلك الفكرة في عقلك . احجب أي شئ آخر ماعدا تلك الفكرة . وأنا أضمن لك بأن تبدأ بالشعور جيداً .
اكتب قائمة ببعض المبدلات السرية لتبقى قريبة من متناول يديك . أنا أقصد بالمبدلات السرية ، أي الأشياء القادرة على تبديل شعورك في لحظات . وقد تكون ذكرى جميلة ، أحداث مستقبلية ، لحظات مرحة ، طبيعة ، شخص تحبه ، موسيقاك المفضلة . بعدها اذا وجدت نفسك في حالة غضب أو  إحباط أو لا تشعر بشعور جيد ، اتجه حينها إلى مبدلاتك السرية وركز على واحدة منها . أشياء مختلفة ستبدّل مشاعرك في أوقات مختلفة ، بالتالي اذا لم تنفع واحدة ، اتجه لواحدة غيرها . إنها فقط تحتاج إلى دقيقة أو دقيقتين فقط لتغيير تركيزك لتبدّل نفسك وتبدّل ترددك .
الحب : هو العاطفة الأعظم
جيمس راي
مبدأ الشعور الجيد يطبّق على عائلة حيواناتك الأليفة كمثال . الحيوانات رائعة جداً ، لأنها تدخلك في حالة عاطفية عظيمة . فعندما تشعر بالحب تجاه حيواناتك الأليفة ، فتلك الحالة العظيمة من الحب سوف تجلب الخير إلى حياتاك . ويالها من نعمة .
" إن الخليط بين الفكرة والحب هي التي تكوّن قوة لاتقاوم من قانون الجذب " تشارلز هانيل
ليس هناك قوة في الكون أعظم من قوة الحب . إن الشعور بالحب هو أعلى تردد يمكنك أن تبلغه . اذا استطعت أن تغلف كل فكرة بالحب ، اذا استطعت أن تحب كل شخص وكل شئ ، فإن حياتك ستتغير .
في الحقيقة ، بعض عظماء المفكرين في الماضي أشار إلى قانون الجذب بأنه قانون الحب . ولو فكرت فيها قليلاً ، ستفهم السبب . اذا فكرت في أفكار غير لطيفة عن شخص آخر ، سترى تلك الأفكار الغير لطيفة تتحقق ، أنت لا تستطيع أن تؤذي شخص آخر بأفكارك ، لكن فقط ستؤذي نفسك. اذا فكرت أفكاراً عن الحب ، فخمّن من سيجني الفوائد – أنت! وبالتالي اذا كانت حالتك المسيطرة هي الحب ، فقانون الجذب أو قانون الحب سيستجيب بأقصى قواه لأنك في أعلى تردد ممكن . كلما عظُم الحب اللذي تبلغه وتشعر به ، كلما عظُمت القوة التي تسخرها لك .
" المبدأ اللذي يعطي القوة الحركية للفكرة لتتطابق مع هدفها ، وبالتالي تتحكم بكل تجربة بشرية معارضة لها ، هو قانون الجذب ، واللذي هو اسم آخر للحب . وهذا المبدأ أساسي وأبدي ومتوارث في كل الأشياء ، في كل أنظمة الفلسفة ، وكل الأديان ، وفي كل العلوم . ولايوجد طريق خروج من قانون الحب . وهذا هو الشعور اللذي يبث الحياة في الفكرة . الشعور هو رغبة والرغبة هي حب . والفكرة التي تلقّح بالحب تصبح محصنة. "  تشارلز هانيل
مارسي شيموف
متى ما بدأت بالفهم والتحكم حقيقةً في أفكارك ومشاعرك ، عندها سترى كيف تشكل واقعك الخاص . هناك تقع حريتك ، وهناك تكمن قوتك .
مارسي شيموف شاركتنا بإقتباس رائع من العظيم آلبرت آينشتاين " أهم سؤال قد يسأله البشر لأنفسهم ، هل هناك كون وديّ ؟ "
بمعرفة قانون الجذب ، الإجابة الوحيدة لهذا السؤال هي ، " نعم ، الكون وديّ ." لماذا ؟ لأنك حينما تجيب بهذه الطريقة ، فمن خلال قانون الجذب يجب أن تختبر ذلك . وقد طرح آلبرت آينشتاين هذا السؤال القوي لأنه يعرف السر . لقد عرف أنه بطرحه لهذا السؤال أنه سيجبرنا على التفكير والإختيار . لقد أعطانا فرصة عظيمة ، فقط بطرحه للسؤال .
بأخذ نية آينشتاين إلى بعد آخر ، تستطيع أن تتعهد وتعلن " هذا الكون رائع . هذا الكون يجلب كل الأشياء الجيدة إليّ . الكون يقف معي في كل شئ . الكون يدعمني في كل شئ أفعله . الكون يلبي كل إحتياجاتي فوراً ." أعلم أن هذا الكون وديّ .
جان سانفيلد
منذ أن بدأت بتعلّم السر وبدأت بتطبيقه في حياتي ، أصبحت حياتي حقيقةً حياة سحرية . أنا أعتقد ان نوع الحياة التي يحلم بها الجميع هي عندما أعيش على أساس من يوم إلى يوم . لقد عشت في قصر قيمته أربعة ونص مليون دولار . وحصلت على زوجة مستعد للموت من أجلها . وأخذت إجازات في كل بقع العالم روعة . لقد تسلقت جبالاً . لقد استكشفت . لقد كنت في السفاري . كل ذلك حصل ومازال يحصل ، بسبب معرفة كيفية تطبيق السر .
بوب بروكتور
الحياة قد تكون هائلة حقاً ، ويجدر بها أن تكون كذلك ، وستكون كذلك ، عندما تبدأ باستخدام السر .
هذه هي حياتك ، وقد كانت تنتظرك لتكتشفها ! إلى حد الآن قد تكون مازلت تفكر بأن الحياة صعبة وعبارة عن معاناة ، وبالتالي وحسب قانون الجذب فستختبر الحياة على أنها صعبة وعبارة عن معاناة . ابدأ من الآن بالصراخ عالياً في الكون " الحياة بسيطة جداً ! الحياة جيدة ! كل الأشياء الجميلة تأتي إليّ ."
هناك حقيقة تقبع في أعماقك تنتظرك أنت لتكتشفها ، وتلك الحقيقة هي : أنت تستحق كل الأشياء الجميلة التي تقدمها الحياة . أنت تعلم ذلك عن طريق الوراثة ، لأنك تشعر بالسوء حينما تفتقر للأشياء الجيدة . وكل الأشياء الجيدة هي حقوقك الطبيعية ! أنت من تشكّل نفسك ، وقانون الجذب هو أداتك الرائعة لتشكيل أي شئ تريده في حياتك . تفضل إلى سحر الحياة ، وإلى روعتك الشخصية .
 Ii




 

14
هناك اشخاص في حياتنا نعرفهم صدفه......
بنقائهم وصدقهم وطيب قلوبهم تكن اجمل صدفه......
نادره هي تلك الصدف الجميله بأيامي .......
بعد المسافه والطرق والشوارع  والوقت
هو ليس بعد البعد بعد القلوب..

وسلمت يدا على الموضوع الجميل
انا جديده في هذا منتدى عنكاوا واتمنى التأقلم في هذا المطار
مع احترامي للجميع

15


جنون عقلي


أَنــــْــوَآر أَحـــــمَـــدْ

فِي غُرفَه مِن غُرَف عَقلِي .....
امسَكتُ قَلَمِي واتَّخَذتُكَ وَحْي لِكَلِمَاتِي
وَبَدَأتُ اخُطُّ على أَورَاقِي حُرُوف  تُشبِهُك
وفِي لَحظَة انقِطَاع قَلمِي ....جَفْ ..!
وعَقلِي تَحَطَّب... وَسَادَ الصَّمتُ بِدَاخِلِي 
فَرَح ...حُزن...بُكَاء...ضَحِك...كانَت تَنَاقُضَات
لا أُجيدُ العودَة إلى الوَرَاء وَلكِنَّنِي الآن اعُودُ اليه كَثِيراً
أتُراك لَم تَكُن هُناك ؟
أم انَّ ذَاكِرَتِي سُلِبَت مِني فَلَم أَجِدك....
في ذلك الوَقت أسَرَتنِي كَلِمَاتُك ،عُيُونُك ، ضَحِكَاتُك....
هُنَا قِــــفْ صَمْتَاً ...
كٓــَــاَنَت لَحَظاتُنا أَشْـــبَه بٍالجُنُون
الَّذِي كُلَّمَا ازدَاد . ازدَادَ تَعَلُقَنا بِه
فَأَصْبَحَ الجُنُون حَيَاه لِرُوحَين افتَقَدَتَا الحَيَاه ......


16


حلم وحقيقة 

أَنــــوَارْ أَحـــــمَــــدْ

وَ كَأَنَّنِي أَتَأَرجَحُ بَيْنَ اهتِزَازَاتِ السَمَاءِ وَ الأرض   
يأخَذَنِي حُلُم بِمَعنَى الحَيَاة
هَمَسَ لِي بِخِفْيَه أُكتُبِينِي قِصَّه أكُونُ أنَا  بَطَلُهَا .....
كَيفَ لي ان اكتبه وانا اخافُ النظر في عينيه
 مَع ذَلك تَخُطُّ وَجهِي  إبتِسَامةٌ عَرِيضَه عِندَما أراه
وَكَأنَّ أحَادِيثَ صَمتٍ مُتَنَقِّله تَدُور في خَلايَا أدمِغَتِنَا....
بَينَ سَوَادِ لَيلٍ وَضُوءِ نَهَار
يَغمُرُنِي ذَلكَ الوَجه الحَزِين  بإبتِسَامَتِه  لَيسَ لِسَعَادَةِ وَ جَمَالِ أيامِه
ولكِن لِصَفَاءِ رُوحِه وَنَقَاءِ أَحلامِه ....
أسعَدَتنِي لَحَظَاتُ مُشَاكَسَتِه التي  نُقَهقِهُ فِيها في الوقت الذي تَعتَصِر أفئِدَتُنَا الأَلم
وَفِي مَكَانٍ لَيسَ فيه سِوى أُكسُجِين و أصوَاتُ أجهِزَةٍ مُتَنَقِّله لِعِدَادٍ منَ المرضَى
يَستَوقِفُنِي في اللاحَيَاة ذُهُولٌ يَتلُوهُ صَمت
رِفقَاً بِقَلبِك الذي يَختَزِنُ أَلَمَاً ....أَخرِج مُحتَوَاه
تُضحِكُنِي جِدَّاً تِلكَ الكَلِمَات(إنه لا يُطاق ...مجنون....عصبي.....مُتَذَمِر....مُتَهور...)
لكنني أراه بِعين اللارؤيَا فألمِس جَمَالَ أعمَاقِه  المُستَتِره لهُم .
يَقُولُ لِي بِشَيءٍ منَ العَفَوِيَّه عندما تَكتُبِينِي قِصَّه لا تُبَالِغِي بِوصفِي
سَأُجِيبُه بِحِنكَةٍ وَ ذَكَاء بأَنهُ المَجهُول .......
لن أُنهِي قِصَّتُك سَأُكمِلُ بِالعَوده طَرِيق يُعِيدُنِي إلى الأحلام........
فَقَط الأَحلامْ.

17


أُحبُ فيكَ أَنت


أَنـــْـــوَآرْ أَحـْـــــمَـــد


لم استَطِع التعبيرَ عن ما بداخلي عندما واجهتهُ بالحقيقه ......
تباً لك يا صمت ،عندما قطعتَ اصواتي وانفاسي
كان بداخلي بركانٌ من لهب إن اخرجْتُهُ حرقتُ انفاسه وإحساسه......غَصَّّْت حروفي بينه وبين حاضري......
أغلقتُ عينَي واسترجعتُ له ذكرى بين اوراقي
.....انتَ حُلُم .
......بل انا حقيقه
أدركت وجوده بعد حين ........كنت أجده في منامي واحلامي وكان يجدني في حقيقته وواقعه ....
قال لي انا وانتِ واحد...قلتُ بل اثنان 
قال كيف اثنان؟ ونحن نتنفس من رئة ٍ واحده .
قلتُ في شٓكٍ اتحبني؟
قال لي بصمت سأدع لك الايام لثتبت لك ما تريدين ..
أهل استجمعُ قُواي فأقول له :-
وداعاً لزمن تركتُ فيه نفسي وأنت نفسي
وداعاً لزمن قتلت فيه حبي وانت. حبي
وداعاً لزمن قلت فيه لكل شيءٍ مستحيل،..

أكره صيغة المبالغه، والمبالغه في حياتي.
حياةٌ مترفه ...مليئةٌ بمتاع الدنيا ولا تلهيني عنك أيها الصغير .
أَيــَـا صغيري ....انا لست دميه ....
فمن أنت ،ومن اين اتيت،ولم اتيت
هذا كله فِكرٌ بداخلي مُشتت ..
احبُ فيك انت.

صفحات: [1]