عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - tyaraya55

صفحات: [1]
1
السيد عدنان ادم 1966
حقيقة انا لم اكن انوي التعليق والخروج عن موضوع المقالة كما تفعل انت دائما !
ولكن هناك رأي يجب ان يقال هنا وهو :
السيد خوشابا يعتبر من اروع الكتاب والمثقفين الذين ينشرون على هذا الموقع وبشهادة الجميع ..
اذا كنت يا سيد عدنان تختلف معه في وجهة نظر ما فهذا لا يعني بأنك تتهجم عليه وتستهزء بكتاباته المميزة والمعبرة ؟؟
مرة اخرى تتهجم على احد ابناء شعبنا البسطاء والذي يسكن في وسط بغداد والتي تعتبر أسوأ مدينة في العالم من ناحية الأمن والامان والخدمات والقتل والخطف وووو؟؟؟
السيد خوشابا سولاقا معروف للجميع بانه شجاع وجريء ومقالاته وكتاباته لا تخلو من قول الحقيقة بحق الجميع وهذه احداها .. لماذا لا تملك الشجاعة مرة واحدة وتقول الحقيقة ؟؟ هل الشجاعة والجرئة مقصورة على شخص واحد في العراق ؟؟؟؟؟
اما بالنسبة الى نتائج الانتخابات التي تعول انت عليها كثيرا ؟؟ صدقني بالرغم من الفساد والقتل والتهجير في العراق فلو جرت انتخابات غدا ستفوز نفس الاحزاب الفاسدة ؟؟
عذرا رابي خوشابا على مداخلتي هذه ..
تحياتي

2
السيد عدنان ادم 1966
الجميل هو انك لا تمل من الكتابة ولكن الغريب انك بعيد عن الحقيقة جدا جدا جدا !!!
اتهمتني باني هربت من سؤالك البسيط وكن السبب هو انه الرابط الذي كتبته لم يفتح عندي واذا تكلمنا عن الهرب من الاسئلة فانت هربت من عدة اسئلة وجهتها لك قبل ايام ولست بصددها انا وثق بانه لدي الكثير والكثير ولكن لا اريد ان احرجك اكثر ولا تضغط علية ودعني اجب على سؤالك الاخير:
اشكرك كثيرا لانك نبهتني كي اشاهد هذا الفديو وسوف اكتب ملاحظاتي عليه وارجو ان يتسع صدرك لها:
1- جميع قيادات كيان ابناء النهرين نشرت هذا الفديو على حساباتها في الفيس بوك بينما قيادات زوعا لم تنشره ؟؟؟
2- كلام السيد مالك بولص لا يتقاطع مع تصريحات كيان ابناء النهرين مطلقا ,, في الدقيقة(36-46) يقول فيها بانه دعا ابناء نالا الى الاحتجاج والتظاهر قرب برلمان اربيل ,,,
وبالنسبة الى الاحزاب الاشورية قال بانها(( هي ابناء لهذه الامة فالمخلص ليظهر اخلاصه لنا اي "ليشارك معنا" اما الذي لايريد ان يخرب مصلحته مع الحكومة فهو حر ولدينا التأريخ الذي سيسجل ذلك )) ؟؟؟؟؟ انتهى الاقتباس
سؤال يطرح نفسه هنا :::
س/ من هو الحزب الذي اظهر اخلاصه لابناء شعبه المتجاوز عليهم وشاركهم الاحتجاج ؟؟
س/ من هو الحزب الذي لم يخرب مصلحته مع حكومة الاقليم وامتنع من مشاركة ابناء شعبه بالاحتجاج ؟؟
3- من المفارقة في كلامه هو اكثر القرى التي اغتصبت هي (كوري كافانا ) ؟؟ والجميع يعلم بذلك ,,, كيف يستطيع السكرتير ان يرفع التجاوزات عن قرانا بينما قريته مغتصبة ؟؟؟
4- وم المفارقة بان السيد مالك بولص بالرغم من تواضعه وبساطته لكنه يعلم كما نعلم جميعا بان اللجان التي شكلت والتي لا زالت تتشكل في لا تقدم شيئا ؟؟
بينما السيد يونادم السياسي المحنك البرلماني منذ 25 عامالازال يجري خلف تلك اللجان ويعتبرها انتصارا وانجازا خاصة عندما يكون عضوا فيها ؟؟!!؟؟!!؟؟
في المرات القادمة تأكد من الروابط هل هي لصالحك ام لا ؟؟
شكرا مرة اخرى لتنبيهي لكي اشاهد الفديو الذي وضع النقاط على الحروف وعلما بان هذا معلوم لدينا خاصة نحن القريبين من ارض الواقع واقاربي وعمومتي متواجدين في نالا وفي كوري كافانا
تحياتي   

3
السيد عدنان ادم 1966
مجمل ردودك وتعليقاتك تدل على شيء واحد وهو انك بعيد جدا جدا عن الواقع الحقيقي الداخلي في زوعا ؟؟ لا تسترسل معي كثيرا لانه لا اريد ان اكتب بالقلم العريض وبالاسماء لانك ستنصدم حينها ؟؟
ولانني من المؤمنين بنهج زوعا الحقيقي (ولكن) لست من المدافعين عن فاسد وفاشل مهما كان موقعه في زوعا حتى اذا كان ذلك الشخص هوابي او اخي ؟؟
دائما تحاول ان تربط اسم زوعا الكبير بشخص او بشخصين ؟؟
بالنسبة الى المناصب ثق بأنه ((حاليا)) من السهل على اية عضو الحصول على منصب بمجرد ان يكون من الملمعين لصورة السكرتير ؟؟؟ ولا تسترسل معي لأنني لدي ولدى الجميع قوائم عديدة وحالات كثيرة اذا نشرت اسمائهم هنا ستنصدم ولكن اخلاقي لا تسمح لي بذلك لان معظمهم اصدقائي واقاربي وجيراني ولديهم عوائل ؟؟
عندما قارنت بين المسيرتين ذكرت لك بان هناك ( ملاحظات ) على مسيرة المجلس فلا تزايد علية في ذلك لانني املك معلومات ومن ارض الواقع ؟؟
ما هذا الكلام الغير منطقي ؟؟ هل اصبح مشاركة ابناء شعبنا في الاحتجاج والتظاهر والمشاركة في رفع همومهم هل هو بحاجة الى ((دعوة)) او ((عزومة))؟؟ ما هذا المنطق ؟؟
كيف لك ان تقول هذا الكلام على ابناء شعبنا الاشوري المغلوب على امرهم ؟؟
هل مثلا رابي يوسب احد مؤسسي زوعا والمناضل الصادق والامين والذي يشهد عليه كل موطن اشوري غيور هل مشاركته في هذه الوقفة الاحتجاجية امام البرلمان هي بمثابة استغلال لابناء قرى نالا ؟؟؟
ومن قال لك بانهم فشلو ؟؟ وماذا كنت تتوقع انه بعد التظاهرة مثلا ترفع كل التجاوزات علينا ؟؟ وتعاد كل حقوقنا المسلوبة ؟؟
انا بالنسبة لي ولكل مواطن اشوري شريف هو العمل بنية صادقة وعلى الارض وليس بالتصريحات الاعلامية واللقائات التلفزيونية التي لا تشبع جوعان والدليل هو التصريحات والتنديدات التي اطلقها السكرتير ولمدة 25 عام ولا زالت التجاوزات تحدث على قدم وساق ؟؟؟ بالرغم من انه كان ولمدة عشر سنوات رئيس اكبر كتلة اشورية في البرلمان ومن ثم وزير ؟؟؟
تحياتي 

4
السيد عدنان ادم 1966
لا تزايد علية من ناحية الايمان بفكر زوعا ونهجه ؟ ولكن يجب ان لا نقف مع اية شخص في زوعا مهما كان منصبه اذا اخفق او لم يكن على قدر المسؤولية المنطاد اليه ؟؟
اما بانسبة الى المسيرة البنفسجية لعلمك انني شاركت في كل المسيرات التي اقيمت في دهوك وكنت من منظميها احيانا وليس كل من يشارك فيها يعني هو من ناخبي زوعا او من مساندي زوعا؟؟
لانها مناسبة قومية عامة فيها مشاركين من الوان مختلفة ومن احزاب مختلفة ومن مستقلين وفيها من يشارك من اجل التقاط الصور وفيها من يشارك ولا يعلم طبيعة هذه المناسبة وفيها من يشارك فيها كسفرة عائلية وفيها من يشارك لكي يلتقي بأصدقائه  ووو..
والدليل على ذلك هو المسيرة التي دعا اليها المجلس الشعبي فبالرغم من (الملاحظات )التي سجلت عليها ولكن المشاركين فيها كانت اعدادهم لا بأس بها اذا قارناها مع المشاركين في المسيرة التي اقامها زوعا علما بان عمر المجلس الشعبي كان لا يتعدى (5-8 ) سنوات حينها ؟؟
اما بالنسبة الى المظاهرات الاخيرة التي دعا اليها كيان ابناء النهرين فمن العيب عليك ان تتحدث بالسوء عليهم وكان يجب عليك ان ترفع قبعتك لهم لانهم خرجوا في تظاهرة ومعظمهم من القيادات المناضلة والمخلصة لقضية شعبنا والجميع يعلم ذلك ولم يجلسوا خلف المكاتب الفخمة ؟ولم يذهبوا بالسيارات الفارهة؟ واسمهم دخل التاريخ باوسع ابوابه وهكذا تكون القيادة الحقيقية ليس بالتصريحات الاعلامية والفضائية وانما بالنزول الى الشارع والوقوف عن قرب من هموم المواطن الاشوري المغلوب على امره .. وهنا اخص بالذكر المناضل رابي يوسب المؤسس الاول لزوعا والقيادي المخلص والنزيه والصادق والبعيد عن الاعلام والاضواء............
تحياتي

 

5
السيد عدنان ادم 1966
عجيييب امور غريييب قضية ؟؟
أنت الوحيد الذي يرى ( الصح من الخطأ ) ؟؟
أنت الوحيد الذي يعلم ( اين الصح وأين الخطأ ) ؟؟
أنت الوحيد الذي ينتمي الى أبناء شعبنا المغلوب على امرهم ؟؟
اذن نستخلص من تعليقك الاخير بأن هذه العينة والقائمة الصغيرة التي ذكرتها انا في ردي الاخير هي و(حاشاها ) :
 1- لا ترى ؟
2- لا تعلم ؟
3- ليست من ضمن ابناء شعبنا المغلوب على امرهم ؟
تحياتي

6
السيد عدنان ادم 1966
انك لا تمل من التهجم على ابناء شعبنا ؟؟
عجيييب امور غرييييب قضية ؟؟ الكل في نظرك متآمرون ومتمردون ومنقسمون ومدفوعون ومندسون ووووو....؟؟؟
لم يبقى حزب او تجمع او حركة او تنظيم او كاتب او شخصية او ... لم يطاله خنجرك ؟؟
بالأمس اتهمت موقع (عينكاوة كوم) بالتحيز لجهة دون اخرى ؟؟
وهذه عينة من الشخصيات والتنظيمات التي تستهدفها علما جميعها من ابناء شعبنا المغلوب على امره ..
انطوات الصنا
خوشابا سولاقا
كوركيس اوراها
وليم وردا وزوجته باسكال
المجلس الشعبي
حزب بي نهرين
اترانايي
ابناء النهرين
الوزير فارس ججو
النائب جوزيف صليوا
قائمة الوركاء
.
.
.
؟؟؟؟


 

7
السيد عدنان ادم 1966
ما هذه الفلسفة الجديدة؟ التي تتصدر ردودك وهي القاء التحية وبأسلوب مستفز (دس السم في العسل) وبصورة مكررة كأنما الذين تحاورهم هم تلاميذك ؟؟ انك تناقض نفسك بالتركيز على القاء التحية في بداية تعليقك ومن ثم تتهجم على ابناء شعبنا المغلوب امرهم والمتواجدين في الوطن سواءا في العاصمة الحبية بغداد حيث انعدام الامن والخدمات او المتواجدين في الاقليم حيث التجاوزات المتكررة عليهم ؟؟ بينما انت قابع في اوروبا وخنجرك مرفوع 24 ساعة ؟؟ علما بأن الاشخاص الذين تتهجم عليهم لم يقولوا سوى قسم من الحقيقة والتي يعلمها القاصي والداني وهي انه السيد يونادم والذي يدعي تمثيل شعبنا منذ ما يقارب 25 عام اخفق وخذل شعبنا وها هي التجاوزات مستمرة على قدم وساق ؟؟ ماذا نجني من التصريحات والبيانات واللقائات التلفزيونية ؟؟؟ الحل يكمن على الارض بالاحتجاج او الاعتصام او مواجهة الواقع والاعتراف بالخذل ؟؟
لقد تهجمت انت على ابناء شعبنا وبفترات متفاوتة واذكر منها السادة:
- انطوان الصنا ، خوشابا سولاقا ، وليم وردا ، السيدة باسكال ، الوزير فارس ، النائب جوزيف صليوة ، جميع اعضاء كيان ابناء النهرين اتهمتهم بالتآمر ، اعضاء المجلس الشعبي ، اعضا اترانايي ،شباب عينكاوا ، و... هؤلاء بعض الذين كان لهم حصة في هجومك عليهم ؟؟ اليسوا من ابناء شعبنا الذين يجب عليك ان تقف معهم وتساندهم ؟؟؟
- اعيد عليك نفس السؤال مثلما كنت انت تكرر الاسئلة على محاوريك ومن الواضح انك لا تملك الشجاعة في الاجابة عليه :
  - هل السادة(نينوس ، يونادم ، سركون ، عماد ، و ...)هل الخبز الذي يتناولوه والعيش الكريم(سيارات فارهة،ارصدة في البنوك،رواتب شهرية ضخمة ،و..) هو بفضل زوعا؟؟ اذا كان جوابك بنعم اذن زوعا (حاشاه) قد اصبح شركة ربحية يتسابق اعضائه للحصول على مزايا ومال ؟؟!!
اما اذا كان جوابك ( كلا) اذا عليك الاعتذار من السيد وليم وردا وزوجته باسكال لانك تهجمت عليهم وذكرت في مقالك السابق بان لزوعا الفضل في حصولهم على الخبز وعلى العيش الكريم ؟؟؟
- بحكم سكني في دهوك وقربي من معظم الكوادر في فرع دهوك ..سأزودك بمعلومة جديدة عليك ولكن الجميع يعرفها هنا بان طالب عدد من كوادر دهوك في المشاركة في التظاهرة لكن منعوا من قبل السيد فريد بحجة ان القيادة ترفض المشاركة في اي نشاط دعا اليه كيان ابناء النهرين؟؟؟ اذن من هو المتآمر برئيك ؟؟ اليس حقوق ابناء شعبنا هي اولى من السجالات الحزبية ؟؟؟
- ما هذا الكلام يا اخي هل تقول العيب عليهم لان عددهم كان قليل ؟؟ كان عليك ان تفتخر بهم لانهم خرجواالى الشارع علنا ووقفوا امام مبنى البرلمان نصرة لابناء شعبهم ومعظمهم من القيادات المناضلة التي لها تاريخ مشرف في الوقوف مع ابناء شعبنا واولهم رابي (يوسب) المناضل والمؤسس لاول لبنات زوعا والذي معروف للجميع بحبه وتفانيه وصدقه تجاه القضايا القومية لشعبنا بعيدا عن المصالح الحزبية الضيقة ؟؟
- السيد كلدو القيادي في زوعا كان احد المشاركين في التضاهر ودخل مع الوفد لتقديم المذكرة الى البرلمان .. هل هو متآمر على زوعا على حدقولك ام لا ؟؟؟
واخيرا انا افتخر وارفع القبعة للذين مستمرين في الدفاع عن حقوق شعبنا واينما انتموا والذين لم يتأثروا بالمناصب والمال والامتيازات والتنازلات التي لهثوا ورائها ...
تحياتي
تيارايا/نوهدرا 

8
السيد عدنان 1966
بداية لم ترد على سؤالي السابق والذي كررته لك ثلاث مرات وهو؛
- هل السادة(نينوس ، يونادم ، سركون ، عماد ، و ...)هل الخبز الذي يتناولوه والعيش الكريم(سيارات فارهة،ارصدة في البنوك،رواتب شهرية ضخمة ،و..) هو بفضل زوعا؟؟ اذا كان جوابك بنعم اذن زوعا (حاشاه) قد اصبح شركة ربحية يتسابق اعضائه للحصول على مزايا ومال ؟؟!!
اما اذا كان جوابك ( كلا) اذا عليك الاعتذار من السيد وليم وردا وزوجته باسكال لانك تهجمت عليهم وذكرت في مقالك السابق بان لزوعا الفضل في حصولهم على الخبز وعلى العيش الكريم ؟؟؟
اما بخصوص مقالك اعلاه والذي لا يختلف فحواه عن سوابقه فهو الدفاع عن السيد يونادم الذي اخفق في ادارة ملف شعبنا في الاقليم وقد اشرت لك ذلك في ردي لك سابقا بسبب بسيط فلولا تنازلاته ومساوماته على الكرسي اللعين والامتيازات لكان وضع شعبنا والقرى الاشورية احسن بكثير من الان وها هي نهلة اليوم تغتصب والسيد يونادم لا يشارك في اعتصامهم والسبب ؟؟ الامتيازات او التنازلات او لانه كيان ابناء النهرين هو الذي دعا لها ؟؟؟؟
وسيخرج علينا بعد حين بتصريح او بيان او لقاء تلفزيوني لا يحرك ساكنا ؟؟
- عودة الى منشورك هذا يا اخي لماذا هذا الاسلوب في التهجم على ابناء شعبناالاشوري ؟؟؟
لماذا تتهم كل من قال بان السيد يونادم جالس (اعوج) بأنه متآمر ؟؟
اذا كان كيان ابناء النهرين متآمر كما قلت انت ؟؟ فهل المجلس الشعبي واترنايي و الوزير فارس ججو ومجموعة من شباب عنكاوا ووو كلهم متآمرون ؟؟؟
- وماذا عن السيد كلدو رمزي القيادي في زوعا لماذا لم تشمله مع المتآمرون على زوعا ؟؟؟
لماذا لا تقول بأن موقفه هو الصح حيث لم يرضخ لمسؤوله السكرتير وعمل ما يملي عليه واجبه القومي والاخلاقي تجاه ابناء شعبه ....
ومع الاسف عليك تتهجم على احد ابناء شعبنا الوزير فارس .. وتقول بانه ليس من ابناء شعبنا؟؟؟ هل هو من الديانة المسلمة او هل هو من شعب اخر ؟؟؟
- كان عليك ان تفتخر بالذين نظموا التظاهرة لان معظمهم من قيادات زوعا الخط الاول والمناضلين ومن ضمنهم رابي (يوسب) احد مؤسسي زوعا والمعروف عن صدقه وايمانه بالقضية الاشورية ..
تحياتي خونكو
تيارايا /نوهدرا

9
السيدعدنان 1966
اخي عدنان سوف اسلك نفس اسلوبك في الردود لكي تفهمني جيدا..
1- السؤال الذي اكرره للمرة الثالثة والذي تتهرب منه انت وهو :
    + هل لزوعا الفضل في توفير الخبز والعيش الكريم للسادة (نينوس ، يونادم ، سركون ، عماد ... وغيرهم )
اذا كان جوابك (كلا) اذا عليك الاعتذار من السيد وليم وردا وزوجته السيدة باسكال عندما قلت بان لزوعا الفضل عليهم في توفير الخبز والعيش الكريم ...
اما اذا كان جوابك (نعم) فهذا يدل على ان زوعا ((وحاشاه)) اصبح شركة ربحية ينتمي اليه الفرد من اجل البحث عن الخبز والعيش الكريم ؟؟
2- قلت لك في ردودي السابقة ليس بالتصريحات الاعلامية واللقائات التلفزيونية والندوات الحزبية تؤخذ الحقوق والدليل هو ملف التجاوزات على قرى شعبنا في شمال العراق لا زال قائما الى لحظة كتابة ردي هذا بالرغم من التصريحات النارية والاعلامية للسيد يونادم عندما كان رئيس اكبر كتلة اشورية في برلمان الاقليم ومن ثم وزير في اول كابينة للاقليم ولمدة 10 سنوات تقريبا ؟؟؟
3- هربت من سؤالي للمرة الثالثة :
   + هل انت تقف بجانب السيد يونادم رئيس كتلة الرافدين النيابية وسكرتير لأكبر حزب اشوري وعضو مجلس حكم سابق وعضو برلمان سابق في الاقليم ووزير الاشغال السابق في الاقليم و..
هل تقف بجانبه عندما ذهب الى المحكمة وقدم دعوى ضد احد ابناء شعبنا المغلوب عليه لكي يأخذ منه تعويضا ماليا كبيرا لمجرد النقد ؟؟؟؟؟؟ وخسر الدعوى ؟؟!!؟؟
تهربت من سؤالي الاخر ايضا :
   + هل انت تقف بجانب السيد عماد عضو برلمان العراقي لدورتين متتاليتين والذي هدد السيد وليم وردا احد ابناء شعبنا المغلوب عليه باللجوء الى المحاكم ؟؟؟
5- معلوماتك خاطئة .. السيد عماد هو من بادر في (اللعب بالنار) كما قلت انت وليس السيد وليم .. ويمكنك مراجعة تأريخ التصريحات المتبادلة بينهم ...
تحياتي خونكو
 

10
السيد عدنان 1966
أخي انا لم اخطىء في التوصيف لأنه وبسبب بسيط الروابط موجودة ويوتيوب موجود وبأمكانك مشاهدتها والتعرف عن قرب شخصية النائب جوزيف الجريئة والصريحة..
لماذا هذا التعالي والنظر من الفوق ؟؟
أليس النائب جوزيف صليوة احد ابناء شعبنا ((ويعمل في بغداد ويتنقل فيها ويواجه الاحزاب الاسلامية الكبيرة بكل جرأة )) ..
ثم انظر الى اسلوبك تنتظر الفرصة وتبحث عن زلة لتهاجم اية شخص مهما كان مستقيما لمجرد انه لا يتفق مع رأي السيد يونادم ؟؟؟
والمعروف عنك تهاجم كل من ينتقد السيد يونادم  بأبسط الامور علما هو شخصية (عامة) وتصدى الى المسؤولية ومن واجبنا كناخبين اعطينا صوتنا له ان ننبهه ونصحح مساره عندما ينحرف ..
وثق بأني لم ولن اقف يوما ضد قيادة زوعا لانني اعلم جيدا بأن لا حول لهم ولا قوة في اتخاذ القرارات بسبب هيمنه السكرتير على مقدراتهم ؟؟
وانما انا اقف بالضد من نهج واسلوب شخص او شخصين وذلك عندما يبدر منهم تقصير بحق حقوق شعبنا..تحياتي خونكو

11
السيد عدنان ادم 1966
صراحة انا كنت احد المصوتين على قائمة الرافدين في انتخابات مجلس النواب العراقي..
ولكن الحق يقال .. اذا قارنا بين السيد يونادم كنا الذي يعتبر سياسي محنك كونه في هذا الحقل منذ ما يقارب 40 عاما وهو برلماني ووزير ومن ثم عضو مجلس حكم ومن ثم برلماني لمدة 25 عام والى لحظة كتابة هذا المنشور .. وبينما السيد جوزيف صليوة النائب في البرلمان العراقي وخدمته لا تتجاوز 3 سنوات ..
نلاحظ بأن النائب جوزيف مداخلاته في جلسات البرلمان أكثر جدية وصريحة وليس فيها لف ودوران ووقوفه بجانب ابناء شعبنا في الازمات التي يمر بها أكثر جدية ..
واذا قارنا بين لقائاته وتصريحاته الأعلامية او من خلال الندوات نجدها صريحة ودائما يضع النقاط على الحروف ولا يميل الى الاحزاب الحاكمة ...
ملاحظة/ اذا قارنا بين النائبين سنجد بأن النائب جوزيف تصريحاته ونقده الصريح وتهجمه على الحكومة والاحزاب والميليشيات التي تهدد شعبنا في وجوده أكثر بكثير من النائب يونادم ؟؟
علما بأن النائب جوزيف يعتبر جديد على السياسة والبرلمان ؟؟؟؟؟؟
ويمكنك مشاهدة تصريحاته ولقائاته على اليوتيوب وسأرفق رابط احداها ليتسنى لك المطالعة...
تحياتي
https://www.youtube.com/watch?v=F3FtTiaui8E
https://www.youtube.com/watch?v=dU5r9U-E_Qs
   

12
السيد عدنان ادم 1966
السيد يونادم والسيد عماد والاخرون بما انهم نواب ورشحوا انفسهم بمحظ ارادتهم اذن تتحتم عليهم المسؤولية الاخلاقية والقانونية خدمة ابناء شعبنا وهم شخصيات (عامة) معرضة للنقد والتحليل واذا تطلب الامر سحب الثقة عنهم وذلك بطرق عديدة منها نقدهم وفضحهم ونشر اي سلوك او تجاوز او موقف لا يصب في خدمة المواطن الاشوري البسيط..
1- سيد عدنان انك تهاجم وترد وباسلوب استفزازي احيانا على مواطنين من ابناء شعبنا المغلوب على امرهم مجرد نقدهم برلماني من قائمة الرافدين ؟؟؟
2- (ومن فمك ادينك) في الفقرة رقم 1 تقول بانهم يتجاهلون بان زوعا هي ((اكبر)) جهة تمثل شعبنا ... اذن تقع عليهم المسؤولية الاكبر في توفير العيش الكريم وحماية ابناء شعبنا من الاعتدائات المتكررة عليه ...
لكننا نجد العكس حيث انهم لا يترددون في اللجوء الى المحاكم والقضاء لمجرد ان احد ابناء شعبنا ينتقدهم او يفضح اخطائهم ؟؟؟
3- تهربت من سؤالي ثانية وساعيد صياغته عليك :
+/هل لزوعا الفضل في توفير الخبز والعيش الكريم للسادة (( نينوس , يونادم , سركون , عماد ... وغيرهم ... )) ؟؟؟
4- انك تتأثر كثيرا بالندوات واللقائات التلفزيونية ؟؟ وماذا يعني تحدث السكرتير في قناة بلادي عن البطاقة الموحدة ؟؟ اخي عدنان اذا سنحت لك الفرصة في زيارة الوطن حاول ان تبذل القليل من الجهد وقم بزيارة القرى في (نالا) و (دهوك)و (زاخو) والتقي بأبناء شعبنا البسطاء وستجد سخطهم واستيائهم من جميع الاحزاب بضمنهم ومع الاسف (زوعا) والتجاوزات لا زالت قائمة عليهم بالرغم من ان السيد يونادم كان يترأس اكبر كتلة برلمانية اشورية وكان وزيرا ولفترة (10) اعوام في الاقليم وصرح مرارا وتكرارا في الاعلام والندوات واللقائات ولازالت التجاوزات نفسها قائمة واضيفت عليها قوائم اخرى ؟؟؟
5- نعم زوعا هو فرصتنا الاخيرة ولكن ؟؟ ليس بهذه القيادة التي رأس هرمها لم يكن موفقا في ادارة ملفات شعبنا ..
6- هربت ثانية من سؤالي :
+/هل انت متفق مع السيد يونادم عندما ذهب الى القضاء وقدم شكوى لدى المحاكم العراقية على واحد من ((ابناء شعبنا)) الاشوري وهو السيد خوشابا سولاقا وخسر الدعوى ؟؟ علما بان السيد يونادم يحمل صفة (عامة) وهو رئيس لاكبر كتلة اشورية في البرلمان العراقي ورئيس لاكبر حزب اشوري عراقي ؟؟؟
+/ وهل انت تقف بجانب السيد عماد عندما صرح قبل ايام بأنه سيلجأ الى المحاكم ليقيم دعوى ضد السيد وليم وردا وهو واحد من ((ابناء شعبنا)) ؟؟
7- السيد وليم لم يلعب بالنار كما ادعيت انت .. وانما الذي لعب بالنار اولا واطلق تصريحاته في الاعلام هو السيد عماد ؟؟ اذن معلوماتك خاطئة ...
تحياتي 

13
السيد عدنان ادم 1966
ارجو ان تنتبه الى انه جميع المواضيع التي تكتبها بين الحين والاخر اضافة الى ردودك على المقالات التي تنشر على هذا المنبر الحر لا تختلف في فحواها كثيرا ! فهي تصب في مدح والدفاع عن بعض الشخصيات العامة ! وسألخص لك بعض الملاحظات والاسئلة التي اتمنى ان تستفاد منها مستقبلا ..
1- لماذا اقحمت السيد انطوان الصنا في مقالك هذا ؟ وبصورة غير مهذب ؟ هل هو بهذا الحجم الصغير(حاشاه) الذي لا يمكنه ان يفرق بين الصدق والكذب ؟
2- من العيب ان تقول بأن السيد وليم وزوجته لا يزالوا يأكلون خبزهم وعيشهم الكريم بفضل زوعا؟؟؟؟ فهل كانوا في ملجىء للايتام (حاشاهم)  قبل التحاقهم بزوعا؟؟؟ ام كانوا ينامون الليل بدون خبز ؟؟ ام كانت عيشتهم غير كريمة قبل التحقهم بزوعا(حاشاهم)؟؟؟؟؟؟
3-اذا اتفقنا معك في النقطة اعلاها اذن لزوعا الفضل في انه وفر الخبز والعيش الكريم للسيد يونادم والسيد نينوس والسيد سركون والسيد عماد ووووو..... ؟؟؟؟؟؟؟ اذن اصبح زوعا شركة استثمارية وربحية (حاشاه) يعتاش منه اعضائه؟؟؟؟؟؟
4- بالفعل كان حلما لنا ان يرفع علم امتنا في بغداد الحبيبة مثلما كان حلما لبقية الاحزاب والتنظيمات ( حزب بيت نهرين ,اترانايي , حزب الدعوة, المجلس الاعلى الاسلامي,الشيوعي ... وغيرهم) ولكن السؤال هو هل برفع العلم سوف تسترجع الدور المسلوبة من ابناء شعبنا؟ وهل برفع العلم يتساوى المواطن الاشوري مع البقية في الحقوق ؟؟ وهل برفع العلم سوف يلغى قانون البطاقة الموحدة المجحف بحقنا؟؟ والجواب المنطقي أكيد لا وألف لا ليس برفع العلم تتحقق الحقوق بينما بالارادة الحرة والبعيدة عن المصالح الحزبية والانانية والعائلية ومع شديد الاسف فهي مفقودة حاليا ؟؟؟!!!؟؟
5-انت تناقض نفسك كالعادة ومن كثرة الردود والمداخلات العقيمة فتارة تتهم السيد كوركيس بانه استخدم كلمة (اتق الله) وتقول له بانها تستخدم من قبل الاسلاميين(هل هي حكر عليهم)؟؟ وهي معناها واضح (تجنب الله).. وتارة تقول للسيد ماهر بانك لست (سيبويه) ؟؟؟
6- دائما تكرر عبارة بانك بالضد من الذي يتهجم على ابناء شعبنا وانا أؤيدك في ذلك .. ولكن يجب عليك ان لا تخلط الاوراق فالذي رشح نفسه وقدم برنامجا انتخابيا لخدمة ناخبيه وابناء شعبه ولم يفلح في القيام بواجبه يستحق النقد والتقويم وسحب الثقة منه اذا تطلب الامر ..
7- هل انت مع الدعوى القضائية التي اقامها السيد يونادم في المحاكم العراقية ضد السيد خوشابا سولاقا والتي انتهت بردها وفشل السيد يونادم في الحصول على التعويض المادي الكبير الذي طالب به في الدعوة ؟؟؟ اليس السيد خوشابا احد ابناء شعبنا؟؟؟؟
8- هل انت مع التهديد الذي اطلقه السيد عماد باللجوء الى المحاكم لتقديم الشكوى ضد السيد وليم ؟؟؟؟ اليس السيد وليم من ابناء شعبنا ؟؟؟
واخيرا لماذا تهربت من الأجابة عن رد السيد ماهر بخصوص القوانين التي قلت انت بأن ممثلي قائمة الرافدين  في البرلمان هم من ثبتوها ؟؟؟ واثبت السيد ماهر بأنها ليست قوانين ؟؟؟؟؟؟؟
ملاحظة/اتمنى ان لا يكون ردك مكرر وانه لا مجال لترك اية سؤال
تحياتي


14
اخوان حسب موقع دائرة الهجرة الاسترالية انه هذا التسريع بالمقابلات يشمل فقط الأقليات الدينية المضطهدة في العراق وسوريا ؟؟

15
السيد عدنان ادم 1966 المحترم
اصر على انهم كتاب متميزين ولا تخلط الاوراق بمجرد اختلافك معهم في تقييم شخصيين او ثلاث من قيادي زوعا والذين غالبية التنظيم يختلف معهم وينتقدهم فكيف من هو خارج التنظيم ؟؟؟
جميع قراء هذا الموقع يعلمون ان هؤلاء السادة الثلاث من اكثر الكتاب المتميزين بطروحاتهم المفيدة ،،،
نظرا لبعدك عن الواقع العراقي فانك لم تستطيع التميز من هو الارهاب ؟؟ اميركا اعترفت بانها احتلت العراق ودمرته والجميع يعلم بذلك وبريمر وكلنتون اعترفا ايضا ،، ولذك لا ليس كل من قاومهم بارهابي ؟؟
اخترت هذا الاسم لحبي واعتزازي بعشيرتي هل هذا ممنوع ايضا علينا ان نفتخر بعشائرنا ومناطقنا؟؟؟؟
طرحك ليس فكرة مفيدة وانما هو هجوم على كتاب من ابناء جلدتك بكلمات لاذعة بمجرد اختلافك معهم في تقييم شخصين او ثلاث ؟؟؟؟
هذا الفيلسوف الذي ذكرته لا اعرفه ولا اريد ان اعرفه يكفيني ان اعرف اجدادي الاشوريين وافتخر بهم وليس الذين يضحكون علينا ويسرقوننا ،،،واترك لك الفلاسفة تفتخر بهم ،،،،،،
لقد ذكرت انت جميع هذه الكلمات اللاذعة التي وردت في تعليقي فوق واتحداك اذا اثبت لي بان احد هذه الكلمات التي وضعتها بين قوسين وباللون البنفسجي لم تذكرها انت ،،،
بالنسبة الى عديمي الاخلاق ،، اقتبس من كلامك (( نعم من الاخلاق ان تحترم اراء شعبنا الذين ينتخبون زوعا وقوائمها في الانتخابات . نعم كلما كتبتم .......)) انتهى الاقتباس ،،،
ارجع الى صديقك فيلسوفك الفرنسي واساله عن قصدك ومعنى هذه الجملة فوق وسيجيبك بنك تعني بانهم وحاشاهم عديمي الاخلاق ؟؟؟؟ والمعنى في قلبك واضح وليس قلب الشاعر ،،
انا مخفي ولكنني احترم الجميع وانت لست مخفي لكنك تتهجم على ابناء جلدتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

16
السيد عدنان ادم 1966 المحترم
لست مدافعا عنهم ولكن اعتقد بانهم الثلاث من اكثر الكتاب المتمزين
- تشبيهك خاطىء المسلحين الذين كانوا يستهدفون القرات الامريكية في ما يسمى مثلث الموت يعتبرون انفسهم بالمقاومين للمحتل ؟ اذن السادة الذين ذكرتهم ممكن ان يندرجوا تحت نفس العنوان ( المقاومة)
- طرح غريب ؟ بدات بالقاء التحية عليهم وتمنيت ان لا يصفوك بالحاقد وبعدها وصفتهم بكلمات لاذعة!
( الحقد،الاعداء،الفاشل،زرع الفتنة،الكراهية،نشر السموم،الكذب،نشر مقلات سخيفة،اسخريوطا،عديموا الاخلاق ))
بالنهاية هناك تناقض فضيع بينك وبين مقولة الفيلسوف الفرنسي ؟؟
أحتمال ان يكونوا أعقل منك !
بمجرد الشك بهم حكمت عليهم !

17
الى البوق روني جيلو
افهم من كلامك وتصريح سيدك النائب باننا كنا نعيش في نعيم لغاية عام 2014 (ههههه) على ما اظن انك ونائبك لا تزورون بغداد الا في المناسبات او فقط في نهاية الشهر لاستلام الراتب الظخم ؟ يمكن كان لا احد يتجرأ وقتها ويتعرض لمسيحي بسبب تواجد ابن اخته الوزير في بغداد ؟
وانا معك بانه لايريد ان يصرخ عندما يتعرض المواطن الاشوري الى تهديد لكي لا يسمعه حلفاؤه في الحزب الحاكم وبالتالي تقطع ارزاقه ؟
بالعكس نحن جميعا نفهمه على حقيقته خاصة نحن من سكنة بغداد ؟
لديه عصا سحرية ولكنها للاستعمال الخاص فقط ؟

18
                         السياسة فن الكذب وخداع الناس

https://www.youtube.com/watch?v=D6u3mzceb5s

19
رابي أخيقر
كنت من المعجبين والمتابعين لكتاباتك ،، مقالك هذا يتقاطع مع مقالك الاخير ( الى اين يقودنا التملق والمداهنة لرجال الدين ) ؟؟
تسارعت في نشرك لهذا المقال ؟؟
بكلمة واحدة هل تجد موقف زوعا صائب عندما يرفض لقاء بعض احزاب شعبنا لاسباب بسيطة بينما يمر شعبنا بأسوء مراحله من التهميش والهجرة ؟؟؟
بالرغم من امتعاضك من تدخل الكنيسة بالسياسة إلا انك تعتقد بأنها مرحلة لها خصوصيتها ؟؟
ولكنك في نهاية مقالك تضع القرار بيد زوعا بعد ان تمضي هذه المرحلة الصعبة والحرجة وحينها سيكون لزوعا ولك الحق في تقرير مصير (( هل لرجال الكنيسة الحق في التدخل في السياسة أم لا )) ؟؟!!
لماذا هذا اللف والدوران ،،

20
رابي أخيقر
تحليل رائع ومنطقي ،، فعلا المصالح الحزبية الضيقة تعلو على المصالح العامة وخير مثال لذلك هو تأييد زوعا لطرح مار ساكو في تشكيل مجلس سياسي مسيحي موحد ؟؟؟
بالأمس كانو يرفضون تدخل الكنيسة ؟؟ أما اليوم يباركونه ؟؟

21
 الدكتـور مهدي كاكه يي
مع احترامي لشخصكم الكريم .. مضمون مقالك أعلاه ينطبق عليه المثل الشعبي "عرب وين طنبورة وين "
التـأريخ واضح للـجميع فلا تحاول أنت ومصادرك الضعيفة محوه .
تحيـاتي

22
السيد نابليون المحترم
تجاوز عدد قراء مقالك الموسوم هذا 400 شخص ولم يتجرأ احدهم الأجابة أو أبداء رأي مخالف لمضمون مقالتك ؟ ؟
أما بالنسبة الى ابن رافدين " عرب وين طنبورة وين " ؟

23
السيد نابليون المحترم
بما انه بلغ عدد قراء مقالتك الموسومة أعلاه ما يقارب 270 وأكثر ولم يتردد أحدهم على التعليق عليها والأجابة على فحواها اذن كلامك سليم 100% ..
أما تعليق المدعو ابن رافدين مردود عليه لأنه عبارة عن تهجم مع سبق الاصرار والترصد ..

24
سؤال منطقي ,, ولكن السؤال الأهم هو ,, هل من مجيب ؟؟

25
السيد عدنان ادم 1966
اراك تتنقل بين المقالات وبين الاسطر حاملا سكينك بيدك وتطعن يمينا ويسارا ؟؟ همك الوحيد هو الحفاظ على منصبك في زوعا ؟ او انك بعيدا عن الواقع الذي نعيشه في الوطن ؟ دفاعك المستميت عن بعض قياديي زوعا يؤكد ذلك ؟ ألم تلاحظ أنك اصبحت بوق جاهز ؟ اليس هناك المئات من الكوادر داخل العراق ؟ لماذا لم يتبع احدهم اسلوبك ؟ على سبيل المثال يوجد عندنا في فرع دهوك مايقارب 100 كادر ؟؟
أما بخصوص التحول المفاجيء الذي طرأ عليك انت وبعض الابواق في الدفاع عن ابناء شعبنا (المسيحيين ) ؟ ارجع الى ردودك ستجد انك طعنت بسكينك الملطخ بالكراهية ابناء شعبك المسيحي (الكلدوآشوري) امثال الوزير سركيس اغاجان .. والوزير نمرود بيتو .. والوزير جونسون والوزير فارس ووو ؟؟!!؟؟
الحرية للوزير سركون لازار .. 

26
نعم لنقف جميعا مع السيد سركون لازار في محنته هذه ..

السيد تيري اضم صوتي اليك .. ماذا لو كان المعتقل .. ليس سركون لازار ؟؟

علما بأن بعض الابواق الجاهزة تلونت هذه الايام (بعد حبس الوزير سركون) بألوان جديدة وهي التي تهاجم ليلا ونهارا قادة ابناء شعبنا مثل الوزير جونسن والوزير سركيس اغاجان والوزير فارس ووو..
والامثلة كثيرة على هؤلاء امثال اشور رافدين وعدنان آدم ويوسف شكوانا ووو.. اليس هؤلاء الوزراء هم من ابناء شعبنا ايضا ؟؟؟؟


27
السيد حنا شمعون المحترم
احيي اسلوبك الراقي وصراحتك الجريئة في تقديم الاعتذار إذا دل على شيء فهو اخلاقك العالية وتربيتك الرصينة ..
اخي العزيز حنا فعلا انا تأثرت كتيرا حين قام الدكتور نيكول بالتهجم على رموز كنسية وبأسلوب واطيء بسبب كوني أحد المعجبين به وافتخر به دائما امام اقربائي واصدقائي .. اتمنى منه حذف منشوره والاعتذار من الرموز التي تعدى عليهم ..  تحياتي

28
السيد Eddei
أتفق معك تماما حيث لايجوز التطاول على الرموز الدينية وعلى الاخوة من كل الطوائف (ان صح التعبير ) الالتزام بالنقد البناء الهادف ..

29
عمل موفق ويدعو الى المفخرة ونتمنى منه المزيد ..
ولكن ؟ لدينا بعض الملاحظات التي نتمنى ان تصل اليه وهي قيامه بين الحين والآخر بالتهجم والتشهير بالقيادات الكنسية للطائفة الكلدانية وآخرها كان نشر صور للبطريرك ساكو مع مطارنة آخرون ووضع قرون على رؤوسهم ونعتهم بكلمات بذيئة... وكان ذلك قبل ايام معدودة ونشر على حسابه الخاص في الفيس بووك ؟؟ اذا كان يؤمن بالوحدة كان يتحتم عليه ان لا ينزل الى هذا الدرك . 

30
سلام عليكم اني عراقي من تركيا عندي معاملة ام كريشن وتم حصولي على موافقة80 في شهر 4 \2015 والكفيل والدتي في استراليا ممكن اعرف شكد المقابلة والفحوصات (اكو احد ينتظر مقابلة وفحوصات مع تحياتي وشكرررا
الاخ محمد اعتقد بأن معاملات الامكريشن لهذا العام اصبحت محدودة للمسيحيين لسببين الاول العمليات الارهابية التي تحصل بين الحين والآخر في استراليا والتي تنسب دائما الى متشددين اسلاميين .. والسبب الآخر هو قرار الحكومة الاسترالية بالتركيز على الاقليات الدينية التي تعاني من الارهاب في سورية والعراق .. اخ محمد اعذرني على الاطالة هذا ما تتناقله القنوات والمواقع الاسترالية .. تمنياتنا لك بالسفر السريع .

31
على ممثلي شعبنا في البرلمان العراقي والبرلمان الكوردستاني ان يقتدوا بك وان يتخذوا موقفا جريئا لان التأريخ لن يرحم احدا .. دكتورة منى انه بالفعل موقف صائب وجريء

34
تهانينا الحارة على هذا النجاح الباهر

35
1000 مبروك على نيلك شهادة الدكتوراه ونتمنى لك المزيد من النجاح

37
السيد ايفان جاني
تحليل سليم لواقع مرير ..
عندما ننتقد شخصا يتصدى للمسؤولية نتلقى التهم الجاهزة كالتسقيط والمؤامرة وغيرها ..
مقال رائع ..تحياتي

38
السيد آشور رافدين المحترم
اتفق معك بأنه زوعا كحركة قومية انبثقت من معاناة شعبنا وتعمدت بدماءه الزكية وقدمت الكثير لن تموت ولن تجهض "ولكن" ومع الاسف مسيرتها تلكأت وانحرف مسارها قليلا وذلك بسبب "بعض" القيادات الحالية التي اتسمت بالانانية والعشائرية وتقديم المصلحة الشخصية على مصلحة زوعا !!
السيد عدنان آدم 1966
لكل حزب او حركة اوكيان هناك متربصين واعداء وحاقدين تختلف مواقفهم كلن حسب موقفه او فكره او انتمائه ويجب ان لا نلوم الاخرين دائما ونبرىء انفسنا لانه على سبيل المثال وليس الحصر هذا المقال الذي حرر من قبل السيد "حكمت كاكوز" فاذا تمعنا في طياته نجد هناك تهجم على كل منتقد لزوعا وتشبيهه بالبعوض والتي نعدها من الحشرات المكروهة جدا خصوصا نحن العراقيين لاننا نعاني منها خاصة في هذه الايام الحارة التي تمر علينا مع الانقطاعات المستمرة للكهرباء !
سيد عدنان ,, لقد تهربت من التعليق على النقاط التي ذكرتها اعلاه تحديدا النقاط "5&6",, تحياتي
 

39
السيد عدنان آدم 1966 المحترم
1/ إذا كانت بغداد بعبع في نظرك فهذا شيء يخصك !
2/ انا اتكلم معك وانا من ارض الواقع ولكن من خلال الحاسوب .
3/ لن ولم اهاجم زوعا في حياتي ابدا وتستطيع ان تراجع كل تعليقاتي !
4/ لاتتشبث بموضوع الاسم المستعار لانه هناك عدد لابأس به من اعضاء القيادة لديهم اسماء مستعارة ونحن على علم بذلك !
5/ من العيب عليك ان تكذبني لانه قدمت لك دليل على عدم تواجدهم في مقر بغداد في تعليقي الاول ! وساكرره عليك ,, ادخل في موقع زوعا فلن تجد هناك نشاط او فعالية قاموا بها لمدة اشهر !! اذن تواجدهم في بغداد هو لاجل البرلمان حيث "الكعكة الكبيرة" !
 6/ تكذبني مرة اخرى مع الاسف " ادخل على موقع الحزب الوطني الاشوري "اترانايي" وستلاحظ من ضمن النشاطات ان لديهم فرع في بغداد ولهم عدة نشاطات فهذا ليس من خيالي وانما هو بسبب قلة معلوماتك او ان احدهم يسعفك بمعلومات خير صحيحة !!
7/ عزيزي عدنان من خلال تعليقاتك الكثيرة على المقالات تبين لي بانك شخص صادق ونبيل وذو مبدأ ولكن كن على ثقة بانك خاطىء في دفاعك عن بعض الاسماء ! لانه من يتصدى للعمل القومي يجب ان يحاسب ويجب ان يتقبل نقد الاخرين ,, تحياتي 

40
السيد عدنان آدم 1966
اقتباس ""وطبعا هم لايتجرؤون زيارة بغداد في حين ... "" انتهى الاقتباس ,, صدعت لي رأسي من كثرة تكرارك نفس الكلام في تعقيبك على كل المواضيع التي تنشر على هذا المنبر الكريم ! ازيدك علما بأن اعضاء القيادة المتواجدون في بغداد لايتجاوز عددهم (2-3) ويقضون معظم اوقاتهم في المنطقة الخضراء المحصنة  والمعزولة عن العالم الخارجي ؟ وفي نهاية الاسبوع وفي العطل ويا مكثر العطل في العراق تراهم في مصايف ومطاعم دهوك واربيل ؟
والدليل على كلامي ادعوك الى زيارة موقع زوعا الالكتروني بعد قراءة هذا التعقيب وادخل الى فرع بغداد وتابع نشاطاته وستندهش لقلتها وانعدامها في بعض الاشهر!!
علما ليسوا الوحيدون في بغداد لاتنسى هناك مقرات او مكاتب لاحزاب اخرى مثلا اترانايي وبيث نهرين وغيرهم وهناك اندية وجمعيات ثقافية مثل جمعية آشور ونادي بابل و.. وهناك كنائس وقساوسة وشمامسة ورعية ... وبالنسبة لي شخصيا فأنا "رجل في دهوك ورجل في بغداد" وقبل اسبوعين تقريبا كنت في بغداد وزرت مقر زوعا ولن ادخل في تفاصيل ما شاهدته !
اخيرا ثق بأنني لست ولن اكون يوما ما عدوا لزوعا .. لكن كلمة الحق يجب ان تقال بحق البعض الذين خانوا الامانة من خلال تصرفاتهم الخاطئة التي انعكست على التنظيم ..
كفا مجاملات ومن يتصدى الى المسؤولية يجب ان يتحمل النقد !
اصبحنا نقلد الاخرين فالسيد المالكي الذي اضاع 8 اعوام من عمر العراق بسبب سياساته الخاطئة لن نجني منها سوى الدمار والقتل والتهجير وانعدام الخدمات .. وعندما ينتقده احدهم يتهمه بانه يريد اسقاط العملية السياسية برمتها و....

41
سيد Ashur Rafidean
لن تستطيع لا انت ولا الذي قرر وضع العلم ان يقنع الاخرين سبب هذه "النقلة النوعية" في طريق استقبال الوفود الحزبية !!
اما بالنسبة لما ذكرته جنابك بأن هناك مواضيع سياسية البعض لايعلمها ,,, انك والجميع على علم بأن العراقيين عامة وشعبنا خاصة باتوا يعلموا الصغيرة والكبيرة "مفتحين بال لبن " ,,,
 

42
السيد حكمت كاكوز المحترم
لاتنسى بأنه احيانا قيادة زوعا هي من تجذب البعوض اليها !! فلا تلوم البعوض اذا حلق فوقها ولسعها!!
كن مطمئنا بأن البعوض لن يتقرب الى زوعا اذا كان محكما !!
تمعن في الصورتين ادناه وهما للقائين جرى بين اعضاء من قيادة زوعا واعضاء من قيادة البارتي واليكتي في مقر زوعا والفترة بين اللقائين لاتتجاوز 3 ايام ,, في اللقاء الذي جرى مع البارتي وضعوا علم كوردستان في قاعة الاستقبال مع اخفاء علم زوعا ؟؟!! وفي اللقاء الثاني مع حزب اليكتي اختفى علم كوردستان ووضع علم زوعا ؟؟!!
علما بأنه يمنع منعا باتا وضع علم كوردستان في اي مقر من مقرات زوعا ؟؟!!
اتمنى ان لا يجيبني احدهم ويقول هذه سياسة وووو ... لانه برأيي المتواضع هذا هو عدم المصداقية مع التنظيم اولا ومع الجماهير ثانية ؟؟!!
 

43
السيد سعد لااعلم لماذا كان مفاجئة لك ترشيح د.منى لهذه المهمة الصعبة !! ترشيحها كان قانونيا حيث تم من قبل ممثلي شعبنا في البرلمان وهذا من ضمن واجبهم .
اما بالنسبة الى خيارات التسمية ,, هناك آراء مختلفة ومتباينة للكنائس والاحزاب وكلها محترمة .

السيد آشور رافدين
هدىء من روعك لما هذه العصبية السيد سعد ابدى رأيه واذا كان لديك رأي آخر اطرحه بأسلوب هادىء,,
نعم هناك احزاب ومؤسسات وجمعيات ثقافية كلدانية عديدة في العراق لاسيما في دهوك واربيل !!!
ومن خولك لالغاء الاحزاب والمؤسسات والجمعيات والاندية المتواجدة في المهجر !!! والتي تتسابق احزابنا اوقات الانتخابات للحصول على دعمها والتصويت لمرشحيها واولها زوعا !!
ومن قال لك بانه ليس هناك مفكرين ومثقفين وسياسين في المهجر !!!
اقترح عليك يا آشور ان تمسح تعليقك الهزيل اعلاه لانه يتقاطع مع نهج زوعا الوحدوي . 

44
السيد فادي
اسمح لي بهذه المداخلة الصريحة ,,, بالرغم من انني متفق معك حول تحليلك ولكن اعتقد بأن مخرج هذا المسلسل قد حصل على مبتغاه وهو رسم الابتسامة على وجوه المشاهدين مع تحفظنا على بعض المفردات السوقية التي تناولها الممثلون ..
كنت اتمنى ان تكتب مقالا بعنوان ,,,, زرق ورق احزابنا .. عبث بالسياسة واستغفال لشعبنا

45
مظلومين  
الله يساعدك اخي والله يصبرك ...
خابرهم واضغط عليهم يمكن تحصل على نتيجة ايجابية تسرع ملفك

46
تحياتي للاعلامي سامر الياس
سؤالي موجه لابناء شعبنا من الاعلاميين والادباء والكتاب والمثقفين ..
قلة اعداد المشاركين في الفعاليات والنشاطات التي تقام في عينكاوا ؟؟ بالرغم من 1/ تواجد الكثير من المختصين بهذه المجالات فيها 2/ تمركز كل مقرات ومكاتب احزابنا والمنظمات والمؤسسات المدنية والاجتماعية في عينكاوا 3/ توفر عامل الامن 4/ كثرة المراكز والقاعات التي تقام عليها هذه الفعاليات 5/ دعم حكومة الاقليم من خلال الوزارات ذات العلاقة لمثل هذه الفعاليات
6/ ....

47
الاستاذ كامل زومايا
كنت موفقا في نقدك للسيد ضياء بطرس وكل ما جاء في مقالك اعلاه لا غبار عليه لانه منذ ان تسنم مسؤولية هذه الهيئة لم نسمع منه اية موقف صريح وجريء حول ما حدث ويحدث من غبن بحق شعبنا ؟؟!!

48
رابي انطوان
قراءة سليمة وتحليل واقعي لما يجري على ساحة الاقليم ..
سؤالي هو : لماذا لم تشير في مقالك الموسوم اعلاه الى موقف كيان ابناء النهرين المتمثل بالنائب سرود المقدسي الذي حضر وقائع الجلسة التي تتكلم عنها !! بينما قاطع الجلسة كل من قائمة الرافدين وقائمة المجلس الشعبي !! علما بأنه رأيك مهم بالنسبة لي ..
تحياتي

49
تمنياتنا للمؤتمر بالنجاح والموفقية ...

50
الكفيل ابن خالتي  وبعد ماعرف احتمال جدا كلامك لكن الجواب لان كثرة الطلبات
مثل ما اتوقعت لأنه تم رفض جميع الملفات التي كفيلها لا يحمل صلة قرابة من الدرجة الاولى تمنياتي لك بالموفقية ..

51
عفوا ام تقي
ممكن سبب الرفض هو الكفيل[/color] لأنه تم رفض العديد من الطلبات كون الكفيل ليس قرابة من الدرجة الاولى .

52
tur ankawa اعتقد ان هناك تفاوت كبير في المدة التي تستغرقها معاملات الهجرة الى استرالية تحديدا في هذا العام 2015 ..اصبح من المستحيل قبول ملف ان لم يكن له قرابة من الدرجة الاولى .
شكرا على التوضيح

53
tur ankawa
ممكن ان توضحي قصدك في ردك اعلاه ؟ مع الشكر

54
السيد سيزار ميخا
اسمح لي ان اضف تعليقي على مقالك اعلاه ..
مقترحاتك التي ذكرتها على شكل النقاط الستة كلها واقعية بأستثناء الفقرة الاولى والتي كان عليك عدم ذكرها فما الضير اذا تم تعيين وزير بدلا عن الوزير المستقيل !! "من الممكن مثلا ان يخدم الوزير الجديد شعبنا من موقعه الوزاري افضل من ان يكون شاغرا"  ونتمنى على المعنيين تحقيقها بالرغم من انه ليست المرة الاولى التي تطرح هذه المطاليب والحقوق على الحكومة في الاقليم فقد طرحت من قبل ممثلي شعبنا ومن قبل احزابنا ومن قبل كنيستنا ومع الاسف تجاوب المعنيين ليس بالمستوى المطلوب ولسنا هنا بصدد الاسباب ..
 اما بالنسبة لموقف (زوعا) .. عليك التأكد من مصدر معلوماتك لانه موقفهم هذا لم يبنى بسبب ورقة المطاليب لانه ببساطة معظم هذه المطاليب والحقوق مركونة على رفوف الحكومة منذ الدورة الاولى لبرلمان الاقليم اي منذ ما يقارب 20 عام !! 
تحياتي

55
رابي انطوان
تحليل واقعي ومنطقي ومتكامل وجريء .. بورك قلمك

56
1000 مبروك للأب ريان على نيله شهادة الدكتوراه

57
استقالة السيد جونسن من الوزارة موقف تأريخي مشرف ونقلة نوعية جديدة في طريقة التعاطي مع قضايا شعبنا بدلا من الإستنكار والشجب الذي مللنا من سماعه من قبل الاغلبية والذي لا يقدم ولا يؤخر خاصة في الحالات الغير طبيعة مثل الإنتكاسة التي مر بها شعبنا بعد سيطرة التنظيمات الارهابية على الموصل وسهلها والذي أدى الى تشتت شعبنا في مدن الاقليم ودول الجوار ..
السيد انطوان احيي فيك متابعتك لكل صغيرة وكبيرة واحيي فيك اسلوبك في طرح المواضيع وابداء الاراء القيمة التي تخص شعبنا .. نعم على حكومة الاقليم تسمية وزير بأسرع وقت كأستحقاق انتخابي لشعبنا ويُرشح من قِبل القوائم الفائزة وعلى الاخيرة الضغط على حكومة الاقليم للاسراع بذلك واذا تبين بأن التأخير مقصود من قِبل الحكومة فعلى قوائم شعبنا إتخاذ موقف حازم يتناسب مع هذه الحالة .. تحياتي

58
1000 مبروك للاخ جوني على نيله شهادة الدكتوراه ... تمنياتنا بالمزيد من التألق والنجاح

59
الأخ جمال مرقس
تبين من خلال ما كتبته اعلاه بأنك تابعت موضوع التجاوزات والانتهاكات التي جرت في عينكاوا بنفسك بدون التشاور او الاتفاق مع الجهات الاخرى الحزبية او الكنسية ؟؟ لا نعلم على عاتق من يقع السبب في انفرادك وتحملك الشخصي في متابعة ملف حساس ومهم كهذا ؟؟ ولكن من خلال متابعتي لمقالاتك ومقترحاتك التي تنشر على منبرنا الموقر "عينكاوا" تبين بأنك تحمل صفاة الغيرة والشجاعة والصدق في كشف الحقائق والمطالبة بحقوق اهلنا في عينكاوا العزيزة ... واخيرا ارجو منك ان تتواصل مع ممثلي شعبنا في البرلمان وأخص بالذكر النائب الدكتور سرود المقدسي لانه من ابناء عينكاوا بالاضافة الى انه يتحلى بالشجاعة والمصداقية .

60
1000 مبروك دكتور آشور لحصولك على شهادة الماجستير

61
المنبر الحر / رد: ولماذا الوحدة؟
« في: 23:08 22/05/2015  »
رابي اخيقر مقترحك واقعي يجب ان يؤخذ بنظر الاعتبار .

62
وهل يوجد تلاحم بين عشائر الانبار ؟؟ ان وجد حدثنا عنه .. لكي ننتقل للحديث عن التلاحم بين عشائر الانبار والحشد الشعبي !!

63
نرجو من ادارة موقع عنكاوا تحقيق طلب د.منى في تخصيص باب لرفدها بالمقترحات والاراء ..
تمنياتنا لك بالموفقية في تمثيل شعبنا في هذه اللجنة المهمة وأكيد انت اهل لها .

64
أدب / رد: الحنين الى طائر القبج
« في: 14:12 22/05/2015  »
خَيّت رابي لطيف ..
قصة معبرة .. بسيطة .. واقعية

65
رابي انطوان اسمح لي ان اعلق على مداخلة الاخ جاك يوسف الهوزي
رابي جاك اتفق معك كليا في كل ما جاء في مداخلتك اعلاه ولكن ألا تعتقد بأن لكل زمان ظروفه الخاصة التي تتأثر بها قرارات القوى الحاكمة .. خذ مثلا المراحل التي مرت على اقامة اقليم كوردستان من كان يتصور قبل غزو النظام السابق للكويت بأن شمال العراق سيتمتع يوما ما بالحكم الذاتي لكن شائت الظروف أن يتحقق ذلك والاسباب معلومة ولسنا بصددها الان .. وبعد سقوط النظام عام 2003 اعلن الاخوة الكرد عن اقليمهم وحصلوا على التأييد الدولي وهم الان بأنتظار الزمان المناسب  لكي يعلنوا عن الدولة الكردية .. اذا من المحتمل ان تكون الانتكاست التي يمر بها شعبنا والظروف التي يمر بها العراق مقبلة على تغييرات في الحدود الادارية للمدن واستحداث اقاليم جديدة كالاقليم السني واقليم البصرة وغيرها .. اضف الى ذلك الفرق الكبير بين ما متاح اليوم من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية والتي ستخدم قضيتنا ويصل صوتنا بأسرع وقت الى المعنيين وبين ما كان متاح قبل عشرات السنين .. رابي جاك الثمار التي سنجنيها في حال تحقيق هذا المطلب تستحق العناء .. عذرا على الاطالة .. تحياتي     

66
المنبر الحر / رد: وداعا ميلس
« في: 16:28 18/05/2015  »
نطلب من الرب الرحمة للفقيد ولذويه الصبر والسلوان

67
رابي انطوان الصنا
بالرغم من اختلافي معك احيانا في بعض الاراء ولكن ذلك لا يفسد في الود قضية ..
هنا اقولها بصراحة ان قلمك يجب ان يستمر في الكتابة ، ومتابعاتك السريعة ومقترحاتك المميزة يجب ان تؤخذ بعين الاعتبار من قبل ذوي الشأن ..
اما بخصوص تثبيت مشروع الحكم الذاتي لشعبنا في مسودة دستور الاقليم وبالتالي تحقيقه على الارض يعد انجازا تأريخيا لما له من انعكاسات ايجابية على عامة شعبنا في الوطن وتشجيع للهجرة العكسية اليه .. تحياتي 

68
السيد عبد الاحد قلو
اثني على تعليق السيد "Ashur Rafidean" على سؤالك اعلاه .. ترشيح عضو في هكذا لجنة من اختصاص اعضاء برلمان الاقليم اما بخصوص تقديم المقترحات والمشورة فعلى ممثلي شعبنا التحرك على جميع المرجعيات الكنسية والاحزاب التي ليس لها تمثيل في البرلمان لتتبلور افكار واراء تصب اخيرا في المصلحة العليا لشعبنا .

69
الاستاذ تيسير
شكرا على هذا المقال الرائع والوصف الواقعي للحالة المزرية التي تعصف بالوطن ...
وشدني كثيرا الوصف الذي كتبته والذي اصاب كبد الحقيقة واقتبس منه :
إذن، ما الطريق إلى الخروج من دائرة الإرهاب والفساد؟ ربما الإجابة العقدية لا تخرج على منطق واحد؛ إنه منطق الإيمان بأن عدو العراق والعراقي هو تحالف (طائفية فساد إرهاب)،

70
انها لمفخرة لنا بانضمام احد ابناء شعبنا الى المنتخب العراقي لكرة القدم ...
مبروك للكابتن ريبين سولاقا على هذا الانجاز الكبير ..

71
رابي خوشابا
مبدع دوماً في إيصال افكارك وآرائك ومقترحاتك للقارىء بأسلوب علمي سليم ..
بحسب التصريحات والمواقف التي تصدر من القوى الكبرى والاحداث الجارية في الشرق الاوسط اضافة الى قناعة بعض القوى السنية  فتقسيم العراق الى ثلاث دويلات بات وشيكا ولا مفر منه .   

72
                          بريخا .. بريخا .. بريخا

73
1000 مبروك للشاعر والاديب نزار الديراني على نيلك جائزة"شربل بعيني" تمنياتنا المزيد من العطاء

74
بريخا .. مبروك لابناء شعبنا في فانكوفر شيرا مار اوراها

75
د.تارا
مقالتك عبارة عن كلام جميل ومنطقي .. ولكن مع الاسف يبقى حبر على ورق فالمعنيون بهذا الموضوع في قاع آخر .. اننا نواجه الآن تنظيم يطلق على نفسه (الدولة الاسلامية في .. ) وله اتباع ومؤيدون كثر وتقف خلفه دول كبيرة .. اما بالنسبة الى  الواقعة التي ذكرتيها "
.فعندما تمت السيطرة على سهل نينوى في العراق من قبل تنظيم داعش ولدى هروب الجميع الى اقليم كوردستان، بقيت عوائل عالقة واحداها حاولت الهرب لدى وصول التنظيم، لذا فر الرجل مع عائلته بسيارته وفي منتصف الطريق أعترضه أحد المسلحين وطرح عليه سؤالا - هل انت مسلم ؟ فقال الرجل  خوفا على حياته وحياة اولاده نعم.- فأردف - إذن أتل لي سورة من القرآن ؟ فردد الرجل -  بسم الله الرحمن الرحيم، ومن ثم تلا     بعضا مما جاء في الانجيل..فاومأ إليه المسلح برأسه وقال- شكرا تفضل يمكنكم الذهاب.أمر قد لايصدق ولكنها حقيقة، هنالك من لايعرفون شيئا عن القرآن، ولكنهم يتخذونه كوسيلة لفعل ما يريدون "
اسمح لي اقول لك بأنها غير واقعية وهي من نسج الخيال .


76
اتفق مع الاخ عباس التميمي
الاعتدائات الارهابية لها تأثير كبير على قوانين الهجرة وطريقة التعاطي مع اصحاب الملفات في تلك الدول . 

77
السيد اوراها المحترم
شكرا على مقالك القيم والهادىء وعلى اسلوبك الراقي في إيصال رأيك .. انا بصراحة لا اتفق معك في تأجيل مقترح غبطة البطريرك في إعتماد تسمية موحدة لشعبنا لثلاث اسباب وهي :
اولا : لايمكن التكهن بالمستقبل ولااحد يعلم متى سيتم تحرير الاراضي التي سلبت منا ؟ وماهو المخفي لنا بعد التحرير وهو الاهم  والاصعب ؟؟
ثانيا : عدم توصل ممثلي شعبنا في البرلمان الى تسمية موحدة منذ سقوط النظام عام 2003 لاسباب يعلمها الجميع .
ثالثا : يتزامن ذلك مع التصويت على دستور الاقليم .

78
لاتقلق هناك حالات كثيرة مشابهة لك .. اصبر فالصبر مفتاح الفرج

80
الله يصبرك اخ ( مظلومين ) وانشاء الله تنفتح بوجهك عن قريب ..

81
   الله اكبر يا سيد ابراهيم الخياط على هذا السرد الرائع ..

82
الحقد بين الشيعة والسنة واضح في هذا القرار .. مجالس المحافظات التي قاطعت البضائع هي ذات غالبية شيعية فلم يصدر اية قرار بالمقاطعة من قبل المحافظات ذات الغالبية السنية مثل نينوى ، الانبار،صلاح الدين،ديالى ،اربيل،دهوك،سليمانية ....

83
ليس بالامر المستبعد فالعراق اليوم يغص بالميليشيات وبالنسبة للاعلامي انور الحمداني وبرنامجه استوديو التاسعة الذي اصبح من اهم واشهر البرامج التي يتابعه العراقيون .. فأستطاع ان يكشف عورة الفاسدين والسارقين لاموال الشعب وللمالكي الحصة الاكبر من تلك الفضائح ...

84
شكرا نادي بابل في اسكلستونا على هذه الخطوة الرائعة ..

85
السيد انطوان الصنا
ملاحظة قيمة من جنابكم .. الجواب بأعتقادي هو المحاصصة الطائفية المقيتة بين الاحزاب الحاكمة الكبيرة هذا من جانب .. وانعدام الثقة والتفاهمات بين ممثلي  شعبنا اي بصريح العبارة المحاصصة اصبحت ركنا اساسيا يرتكز عليه نواب شعبنا الخمسة !!
.

86
غبطة البطريرك
تمنياتنا القلبية لكم بالنجاح في الوصول الى نتيجة ترضي الاغلبية . لانه من المستحيل ارضاء جميع الاطراف .. علما بأنني قدمت نفس المقترحات اعلاه قبل يوميين لجنابكم ... دمتم لنا ذخرا .

87
السيد church sound المحترم
اتفق معك .. من واجب غبطة البطريرك وكل مرجعياتنا الكنسية ان يتدخلوا في كل التفاصيل التي تخص ابناء شعبنا بسبب الظروف الاستثنائية القاسية التي تعصف بالوطن هذا اولا.. وبسسب غياب الثقة بين احزاب شعبنا والسجالات العقيمة التي تطفو على الملأ في كل محطة تمر علينا هذا ثانيا ...
 

88
شكرا غبطة البطريرك مار ساكو على طرح هذا الموضوع الحساس على الرأي العام..
مقترحي الموجه لغبطة البطريرك هو اولا "الاخذ بنظر الاعتبار الاراء والمقترحات التي ترد من قبل الاخوة الكتاب في هذا المنبر" , ثانيا "التشاور مع كافة المرجعيات الكنسية لشعبنا "ثالثا "التشاور مع التنظيمات السياسية لشعبنا" رابعا "التشاور مع كافة الاندية والمؤسسات والجمعيات الخاصة بشعبنا" .
بالرغم من الجهد الذي سيبذله ابينا البطريرك في حال الاخذ بمقترحي لكنني اعتقد بأن الموضوع يستحق التعب والعناء لتتبلور افكار واراء ونصل الى نتيجة تخدم الجميع وتتطابق مع الاغلبية ..
اتمنى من القراء ان يعطوا مقترحات واراء وان لاينساقوا الى مواضيع جانبية ..
بالنسبة الى رأيي الخاص ليس لدي اعتراض على اية تسمية تطلق علينا فأنا اشوري وانا كلداني وانا سرياني واصدقائي وجيراني المسلمين يسمونني "مسيحي" ولكن افضل ان يطلق علينا تسمية "اشوري" .

89
د.تارا ابراهيم
مقال رائع .. احسنتي النشر

90
بعيدا عن المصالح الحزبية الضيقة ومن منطلق المسؤولية يجب على تنظيمات احزابنا السياسية تدارك الموضوع واصدار بيان بشجب ورفض ما صدر من كلام غير لائق من السيد نينوس تيرنيان بحق منتسبي فصيل "دويخ نوشى"  .

92
رابي اسكندر ...
شكرا على هذا التقرير المفصل عن اندية شعبنا  لكرة القدم في السويد

93
الدكتورة خلود ... 1000 مبروك على  نيلك شهادة الدكتوراه في الفلسلفة ..
تمنياتنا المزيد من النجاحات ...

94
السيد سامر

الرسالة لم تصل لسبب بسيط .. لانك لم تذكر اسم النائب الذي تشير اليه في مقالك اعلاه ؟؟

95
السيد جاك
لقد اكملت واجبك بوضع النقاط على الحروف .. حقيقة مرة على الجميع ان يعرفها خاصة البعض الذي يغرد خارج السرب عسى ان ينهض من سباته العميق ... احييك على اسلوبك الراقي والصريح[/color]

96
احسنت النشر استاذ جعفر
موقف انساني يحسب لك ...

98
السيد سيزار المحترم
 اليوم كنا بأمس الحاجة الى تنظيم مسيرة على شكل تظاهرة او وقفة او ماشابه ذلك لايصال رسائل كثيرة الى الحكومات المحلية في الوطن والى العالم اجمع ولكن على العكس حرمنا تجمع التنظيمات السياسية من هذه الفرصة بتعليق الاحتفالات (( سكت دهرا ونطق كفرا ))!!

101
سيد عدنان ادم
 
اضم صوتي اليك بالمطالبة من ابناء شعبنا التواجد في يوم 27 من آذار الجاري امام مجلس الامن في نيويورك ..


102
السيد انطوان الصنا
انها دعوة صادقة منك ومناشدة في محلها وفعلا غبطة البطريرك اهل لها.

103
خيت رابي اخيقار
استبعد ان يكون هناك اتفاقا بين ممثلي احزابنا لاسباب يعلمها الجميع وسبق ان ذكرت في مداخلة لي تصب في نفس الموضوع ومع الاسف تسابق بعض الاخوة في الرد دون الرجوع الى فحوة المقال والوقوف على اسباب انعدام الثقة بين ممثلي احزابنا ..
على سبيل المثال اقتبس من مقالك اعلاه ((وكما نعلم فان معاناة شعبنا لها تاريخ طويل من الظلم والتهميش والعزله والاضطهاد الديني والقومي وبمختلف الاساليب والطرق التي يحلو لاعدائنا اقترافها ضد شعبنا الاعزل والمسالم والضعيف )).. فعلا هذا هو الوصف الدقيق للحالة التي يعانيها شعبنا ,,
السؤال هو هل صرح احد ممثلي شعبنا في البرلمان بصورة علنية عن هذا !!؟؟ ربما صدر من البعض تنديد او استنكار عن حالة تخص موقف ما فقط .. وفي النهاية نبقى على امل ان تتوحد مواقف احزابنا يوما ما بعيدا عن المصالح الحزبية الضيقة .

104
السيد عبد الجبار

اتفق معك في مقالك اعلاه .. ولكن!! اين كنت واين كان قلمك عندما تخاضى شيخ الازهر عن التنديد بالممارسات التي قام ويقوم بها داعش ضد اليزيديين والمسيحين في العراق وفي سوريا .. والهجمات التي يقوم بها المسلمين المتطرفين في جميع بقاع العالم !!؟؟

105

                             1000 مبروك شهادة الماجستير

106
احسنت النشر .. نرجو من المعنيين تلبية نداء السيد كامل زومايا

107
عذرا للمداخلة رابي اخيقار

عدنان ادم 1966 ..  مرة اخرى تخرج عن صلب موضوع المقال ..اتضح لي بانك تتأثر كثيرا بالاسماء والالقاب ووصلت الى درجة تعبد بعض الاسماء دون الرجوع الى اعمالهم وافعالهم ووصلت الى قناعة تامة بانك لن ولم تستطيع يوما ما ان تقرأ الواقع المرير الذي نمر به واحد اسبابه هو ((بعض)) قادتنا الانتهازيين ..
الفرق بيني وبينك هو .. انني من حرصي على زوعا واشخص الاخطاء واشير الى الانتهازيين في صفوفه ليس فقط في مداخلاتي ولكن وجه لوجه في كل المناسبات .. اما انت !!!
واحد اسباب كوارثنا هي عدم احترام ((بعض)) من قادتنا حقوق شعبنا ..
 

108
السيد احمد مطر .. احسنت النشر, تحليل واقعي وتحديدا عند الفقرة رقم 1
 .(( الامتداد التاريخي والموروث الديني المتعارف عليه سواء أكان مطابقا للشريعة الإسلامية أم مخالفا لها، فهو موروث سائد ومنتشر وممارس علانية وبكثافة في المناهج التعليمية والثقافة المنزلية والعامة، وهذا ما يفسر التحاق ألاف  بداعش وأخواتها حيث تقدّر بعض المصادر قوة داعش التنظيمية بما يزيد على خمسين ألفا )) .

109
للمرة الثانية واتمنى ان تكون الاخيرة .. عذرا رابي اخيقار

سيد اشور رافدين .. من الذي كان اسلوبه غير حضاري انا ام انت والسيد عدنان ادم 1966 لقد ابديت رأي في اشخاص ((بشر)) وليس قديسيين .. وانا على يقين بانهم ضد مقترح رابي اخيقار والادلة كثيرة وليست خافية على الجميع واسيق اليك مثال على ذلك ((تجمع التنظيمات السياسية)) واحتفالات نيسان و...
اتمنى ان لايخرج حوارنا عن صلب الموضوع .. اتمنى ان يضع قادة شعبنا مقترح رابي اخيقار بنظر الاعتبار ..

110
سيد اشور رافدين
نعم لدية مشاركات في معظم الفقرات التي ذكرتها عدا واحدة لم اشارك فيها
تحياتي

111
سيد اشور رافدين
من الذي ينفخ في البوق .. راجع كل مداخلاتك بتأني وستجد نفسك قد ضربت الرقم القياسي في استعمال البوق .. يااخي لاتخرج عن مقال رابي ايفان .. اما بالنسبة الى اسيادك الذين تركوا نينوى وخذلو شعبنا .. فليخرج قادتنا من سباتهم ليفظحوهم علنا .. ولكن !! تعلم ويعلم الجميع بأن المصالح الشخصية الضيقة والكرسي الملعون قد طغى على المبادىء والقيم ..

112
سيد كفاح .. (( ومن فمك ادينك ))
بداية ومن خلال تعريفك بالمناطق المتنازع عليها نستنتج بأن سهل نينوى لايدخل ضمن هذه المناطق فاذا اعتمدنا على التأريخ والجغرافية والاثار ووو ... من المستحيل ان يكون يوما ما قد عاش فيها شعب من القومية الكردية ..
اما بالنسبة الى دهوك ((نوهدرا)) و اربيل ((ارباايللو)) وو.. فاذا اعتمدنا تطبيق القانون استنادا الى التأريخ والجغرافية والاثار وتأكيدا على مقالك الموسوم اعلاه .. فيجب على الاخوة الكرد ان يغادروا دهوك واربيل  فورا !!!


113
عذرا رابي اخيقار على المداخلة ..

السادة اشور رافدين و عدنان ادم 1966
لماذا هذا الانفعال ولماذا الخروج عن مقال رابي اخيقار ..
ليس للمقال اية صلة بالاحزاب والحيتان الكبيرة .. وليس لقبي هو مدار بحث المقال الموسوم ..
(( عجيب امور غريب قضية )) .

114
سيد عدنان ادم 1966

اترك الاسماء على حدا .. المهم هو العمل والتضحية .. لااريد ان ادخل في التفاصيل الدقيقة للصقور لانني على اطلاع كامل بكل صغيرة  وكبيرة ( ولد الكرية كلمن يعرف اخية ) .. لاتنفعل كثيرا لانه سيأتي يوما ما وتنصدم بالحقيقة المرة والتي انصدم الكثير بها والحبل على الجرار .

115
سيد عدنان ادم المحترم
لن افتح باب الحوار معك ولااعتقد بانك ستفهمني يوما ما .. ولكن يااخي اراك تقفز بين المقالات وتردد نفس الكلام ..وبصراحة انقهر عليك لانك لاتعلم الواقع الذي نعيشه نحن في الوطن !!!
بالنسبة الى الفقرة التي طالما تكررها في كل مداخلاتك وهي الذهاب الى بغداد .. يااخي ثق بأنني كنت في بغداد يوما ما وكنت اعمل في مقر زوعا والان انا اتردد بين الحين والاخر وحاليا انا في دهوك .. اما بالنسبة للكتابة اتمنى ان تتابع مقالات لكتاب عرب وكرد على نفس المنبر وستلاحظ مداخلاتي ..
وفي النهاية اتمنى لكل احزابنا ومؤسساتنا ان تكون اهل للمسؤولية .

116
اشور رافدين ..
اية واقع تتحدث به .. كم تبقى من شعبنا الذي يقف خلف احزابنا .. اقضية ونواحي وقرى وقصبات محتلة بالكامل وشعب مهجر لاحول ولاقوة له ووو.. وممثلي هذا الشعب في البرلمان جل عملهم هو الاستنكار والشجب ..

117


                              بريخا..بريخا..بريخا

118
السيد اخيقار

انها دعوى صادقة ونبيلة .. واذا اجريت استبيان رأي خاص داخل ابناء شعبنا بالتأكيد ستكون النتيجة مع مقترحك اعلاه .. ولكن اذا عرضت مقترحك هذا على قادة التنظيمات السياسية لشعبنا بالتأكيد ستنصدم لانك وببساطة بمقترحك هذا ستلغي بعض المكاسب والامتيازات والمصالح التي يحصل عليها بعض القادة ... وفي مقدمتهم صقور زوعا وصقور المجلس الشعبي ...

119
لا اريد ان اكون متشائما ولكنني اجزم بانه لن يكون هناك اية اتفاق بين احزابنا لانه الجميع يبكي على الهريسة ولايبكي على ... واولهم صقور زوعا !!!؟؟

120
السيد ايفان .. احسنت النشر

اما بالنسبة للابواق ( اشور رافدين و عدنان ادم و انطوان الصنا وعلى شاكلتهم العديد ومع الاسف ....)
فاتقوا الله وكفاكم القيام بدور المحامات والدفاع عن اشخاص سقط القناع عن وجوههم وبات الجميع يعلم بأن وجودهم وعدمه لا يقدم شيئا .. 

121
مبروك على الرسامة ... تمنياتنا للاسقفين بالموفقية في خدمة الكنيسة

122
مقال رائع ...
اسمح لي ان اضيف شيء بان هناك فرق بين الاوروبين وبين المسلمين فالاخير يستند في حروبه وقتله وذبحه وحرقه للاخرين بآيات ونصوص قرآنية ويكررون ما قام به اسلافهم ( علي وابو بكر وخالد ابن الوليد و....) ولذلك فأنهم لن يستفيقوا بسرعة كما استفاق الغرب .... الله يكون بعون المسلمين هذا هو تأريخهم وهذا هو دينهم اما عليهم ان ينكروه او يطبقوه كما يفعل داعش وغيرها من التنظيمات الاسلامية !!! 

123
الاخ الكاتب المحترم

الاسباب الحقيقة من وراء فشل القادة الشيعة في ادارة الدولة العراقية ما بعد سقوط النظام البعثي هي .. 1: التدخل السافر للجارة ايران في جميع مرفقات الحياة .. 2: سيطرة الاحزاب الدينية على سدة الحكم .. والتي من المفروض علها ان تتولى الشؤون الدينية ولكنهااستغلت الدين وتحت مرئى المرجعية العليا للوصول الى السلطة والمال والتصفية الجسدية للمعارضين لها .. 3: كثرة الميليشيات الشيعية المسلحة والتي تميزت بالحقد والطائفية والقتل والثأر .... والطامة الكبرى ان كل الاحزاب الحاكمة الشيعية هي احزاب دينية صرفة وهي نفسها التي تملك الميليشيات الدموية ... اذا بالمحصلة النهائية من يحكم العراق هم احزاب شيعية دينية ميليشياوية .........

124
                                     
                                            بريخا

126
1000 مبروك للطالبة داليا روئيل على هذا التفوق ... انشاء الله شهادة الدكتوراه

127
المنبر الحر / رد: من أنتج داعش؟
« في: 11:55 25/01/2015  »
سيد كفاح .. لن ادخل في تفاصيل مقالك الموسوم لانك تتهرب من الواقع الذي بات الجميع يعرفه وهو بكل بساطة الاجابة على سؤالك ::: من انتج داعش ؟؟!!
لم يأتي داعش ( الدولة الاسلامية في العراق والشام ) بجديد لان افعالهم واعمالهم واقوالهم تطبق يوميا من قبل غالبية المسلمين الملتزمين بالشريعة والفقه الاسلامي ...

128
سيد عدنان
اراك تقفز هنا وهناك بين المقالات والتصريحات والردود (( الله يعينك )) .. لن اتردد ابدا في الاجابة عن اي تعليق يصدر منك لسبب واحد وهو .. التزامك بآداب الكتابة وعدم التجاوز على الاخرين بالرغم من دفاعك المستميت عن البعض !! فأنا اجد فيك انسانا صادقا يحاول ان يدافع عن موقفه وفق قناعته ..
ولكن حاول ان تراجع نفسك قليلا واعمل مقارنة بسيطة بين عدد المدافعين عن السيد يونادم حاليا وعدد المدافعين عنه قبل 10 سنوات تقريبا وتدريجيا سوف تلاحظ تراجع اعدادهم ؟؟ والسبب هو سياساته الخاطئةوالتي يعرفها ويقر بها اكثرية التنظيم ..
مرة ثانية وثالثة ورابعة و ... اقولها لك وبالخط العريظ لن اساوم ابدا ولن اتنازل ابدا عن زوعا كفكر ونهج وقضية ومدرسة قومية ... ولكن في نفس الوقت لن اقف بجانب من استغل هذا التنظيم للمصلحة العائلية الضيقة وتجاوزة على النظام الداخلي عدة مرات ..
اما بالنسبة الى الموضوع الذي طالما تكرره في الاونة الاخيرة عن الموظفين .. الحل كان يكمن في التعاقد مع التحالف الوطني الشيعي لتسمية وزارة البيئة وتسجيلها ((طابو )) مدة الحياة بأسم وزيرنا المدلل لكي نضمن بقاء بعض العوائل في بغداد ؟؟!!

129
السيد عدنان .. شلاما
بالفعل لقد اختلطت الاوراق وكثرت التصريحات وتعقدت الامور بحيث اصبح المجلس الشعبي في مأزق من امره وهو الان لا يملك الجرأة على اصدار بيان رسمي بخصوص توزير السيد فارس لانه تبين بأن قياداته كما تفال بالعامية ( واحد يجر طول وواحد يجر عرض ) ؟؟!!
ولكن اذا عدنا الى السبب الرئيسي في هذه المشكلة وبحسب قناعتي الشخصية .. فانا احمل ممثلي قائمة ( الرافدين ) ما حدث والضبابية التي تلت توزير السيد فارس ..
لقد فشلت قائمة ( الرافدين ) في الاتفاق مع  ( المجلس ) او مع قائمة ( الوركاء ) منذ البداية وهذا يعود الى تغليب المصلحة الحزبية الضيقة والمصلحة الشخصية على المصلحة العامة لشعبنا وكما يقال (( الما يعرف تدابيرة حنطته تاكل شعيرة ))  ؟؟!! تحياتي اخ عدنان

130
السيد شمعون
اتفق معك في رؤيتك للاحداث والنكسات التي مر بها شعبنا .. ولكن لماذا دائما نضع اللوم على الاخرين لماذا لانصارح انفسنا ...
سؤال موجه لك .. لماذا لم يتخذ ممثلي شعبنا واخص هنا ممثلي ( زوعا ) في البرلمان موقف جدي وصريح منذ مرحلة ما بعد سقوط الطاغية علما بأن شعبنا تعرض الى نكسات متتالية ( مذبحة كنيسة سيدة النجاة & تفجيرات باصات الطلبة في سهل نينوى & السطو على المنازل وابتزاز مواطنينا المستمر في بغداد ...... ) وغيرها الكثير
على العكس دائما فالسيد يونادم لم يحرك ساكنا فلم تصدر منه سوى الاستنكارات الخجولة !!!؟؟؟ كان ولا زال يعمل على تلميع صورة الحاكم اما بالنسبة الى وزيرنا البطل ( سركون لازار ) وجوده وعدمه نفس الشيء .. فلم يصدر منه موقف سوى توقيعه على القانون الجعفري !!! فلماذا هذا الضجيج كله بعد تعيين الوزير فارس !!!؟؟؟
هذا هو حصاد ما زرعه ممثلي قائمة الرافدين .

131
رابي ابرم شبيرا
جوابا لعنوان مقالك الموسوم .. نعم يستطيع الوزير فارس ان يخدم شعبنا مثلما خدم سلفه الوزير ( سركون لازار ) وحسب الامكانات المتاحة له .
ارجو ان تتقبل مني ملاحظتين على مقالك اعلاه :
1- كان بأمكان ممثلي شعبنا في مجلس النواب العراقي خصوصا ( زوعا ) تفادي التسمية التي باتت تطلق علينا لاحقا ( الكتلة المسيحية ) اذا كانت هناك ارادة حقيقة لذلك !!
وخير مثال على ذلك التسمية التي تطلق على ممثلي الاحزاب الكردية في بغداد ( التحالف الكوردستاني ) والذين تجاوزوا التسمية الدينية ( المسلمة ) والتسمية الطائفية ( السنية )
.. نتمنى ان يقتدوا ممثلي شعبنا بهم .
2- اعتقد رابي ابرم بأنك تبالغ كثيرا في تعليل سبب حصول الحزب الشيوعي على المقعد الوزاري بوصفك لهم ( بالذكاء والحنكة و ....الخ ) مع جل احترامي الشديد للاخوة في الحزب الشيوعي ، اين كانت الصفاة الحميدة والفريدة هذه عندما تشكلت الحكومات الثلاث السابقة ؟؟!! لا رابي ابرم انا برأي ان السبب الوحيد هو في حصولهم على المقعد الوزاري هو فتور العلاقة بين الكتلتين ( زوعا والمجلس ) وتزمت كلا الطرفين بمواقفهما وتغليب المصلحة الحزبية الضيقة على المصلحة العامة لشعبنا .

132
    عزيزي استاذ صباح
من حقك ان تدافع عن الحزب الشيوعي كونك منتمي اليه ولكن الا ترى بأن توزير السيد فارس فيه تجني على القوائم الاخرى ( الرافدين والمجلس الشعبي ) وبدليل تصريحات ممثلي القائمتين  والموجودة في عنكاوا كوم  وبأمكانك ان تطلع عليها ..

133
    أنا اضم صوتي الى السيد ابو نيسان ... ما الذي يريده السيد سركون لازار ؟؟؟

134
السيد انطوان الصنا
بالنسبة للاستحقاق الانتخابي هذا التعبير الذي طالما يردده الكثيرون ممن يلهفون خلف المناصب والامتيازات العالية ، اصبح مملا بعض الشيء . فاذا اردنا تحقيق العدالة في منح الحقيبة الوزارية الخاصة بالكوتة المسيحية  فالامر بغاية السهولة اكبر كتلة من حيث العدد داخل حصة الكوتا اي ان لاتخرج عن ( الخمس المقاعد ) ....
لكن بالنسبة الى الاستحقاق الحقيقي والواقعي !! فلا احد منهم يستحق هذا الكرسي اللعين .. لا قائمة الرافدين ، ولا قائمة المجلس الشعبي ..... والاسباب كثيرة ومعلومة للجميع واهمها موقفهم الخجول مما جرى ويجري لشعبنا ؟؟؟
السيد عدنان 1966
انصحك بأن لاتكثر بالمديح بشخص الوزير سركون .. لانه هو الاخر ومنذ مايقارب الشهر غادر الوطن الى امريكا وشعبنا يمر بأزمة وعودته متوقفة على استلامه الوزارة في الكابينة الجديدة !!!!؟؟؟؟؟
السيد وليد
انها المرة الثانية التي تكرر فيها ذهابك الى الوطن واستعدادك لحمل السلاح والدفاع عن شعبنا ... بارك الله فيك والله يكثر من امثالك لاننا بالفعل بحاجة الى خطاب يشجع ابناء شعبنا ويقوي من عزيمتهم ..... ولكن اخي العزيز الا ترى باننا لسنا طرف في المعادلة ولانستطيع ان نقتل حتى ( دجاجة ) تعود ملكيتها الى احد الجيران كردي كان ام عربي
؟؟؟!! لاننا وببسيط العبارة .. لن يرحمنا القانون وان وجد ... فلا قانون يحمينا ولا عشيرة تحمينا ولاقوى دولية تحمينا ؟؟؟ بالنهاية اتمنى ان يأتي يوما تكون لنا قوة خاصة من ابناء شعبنا تحمي ارضنا وعرضنا .. والى ان يحين ذلك ستبقى مجرد امنيات واحلام ... تحياتي للجميع .
تيارايا ... نوهدرا

135
         عذرا للقراء
         السيد جمال مرقس ... الله يكثر من امثالك فالصراحة والجرئة الموجودة في معظم كتاباتك قليلة او ربما معدومة في ايامنا هذه استمر في قول كلمة الحق وسيحاول البعض وضع المطبات في طريقك ولكن هيهات فالشمس لا تحجب بالغربال .

136
السيد انطوان الصنا المحترم
كما عاهدناك دائما فأن لك القدرة على المطاولة والتعليق على كافة المداخلات مهما كان فحواها ... ولكن في معظم ردودك تتهرب من الاسئلة التي تثير حفيظتك ؟؟!!
لن اكرر عليك الاسئلة لان اجوبتها واضحة لدى الجميع والشمس لاتحجب بالغربال ؟! ولكن وللاسف كنت غير موفق من ناحية اختيار الالفاظ في ردك لي (( باطلة ، مغرضة ، تضليل ، خداع ، تشويه الحقائق و .. )) ببساطة لو كان مجلسك محصن لكنت اجبت عليها بدون تردد ؟؟!!
اما بخصوص الاصوات التي تعتبرها حرة ونظيفة !! ياأخي والله سئمنا من هذه العبارات التي تكررها في هذه الايام ومن على هذا المنبر وفي كل مداخلاتك .
الجميع يعلم بأن معظم الاصوات التي تحصل عليها قائمتك في سهل نينوى تعود الى عوائل منتسبي الحراسات والتي يشرف عليها المجلس الشعبي وتمول من قبل الحزب الديمقراطي الكوردستاني !! اضافة الى التوجيه العلني للتصويت لقائمة المجلس الشعبي من قبل البارتي !!! ؟؟؟

137
السيد انطوان الصنا المحترم
اتفق معك في تحليلك حول مشاركة السيد روميو هكاري في المؤتمر المذكور في مقالتك اعلاه ... ولكنك في نهاية مقالتك خرجت عن موضوع مقالتك الرئيسي ودخلت في قفص الاتهام برجليك .. فقمت برمي الاخرين بالحجارة وأية حجارة من الحجم الكبير علما بأن بيتك (( المجلس الشعبي )) من الزجاج وأية زجاج من النوع الرقيق ( القابل للكسر ) .
اخي انطوان اتهمت حزب بيت نهرين الديمقراطي بالخضوع والتبعية ومغازلة الاتحاد الوطني الكوردستاني  ؟؟!!
لن ادافع هنا عن حزب السيد روميو هكاري فمن المفروض ان لديه من يقوم بذلك ولكن اقف هنا قليلا وسريعا عند حزبك ( المجلس الشعبي ) ولكي لا اطيل عليك وعلى القاريء الكريم اسألك بعض الاسألة بصفتك عضو في المجلس الشعبي ومن المفروض انه لديك الاجابة عليها :
س
1/من اين جائت فكرة تأسيس المجلس الشعبي ولماذا ؟؟
س
2/ من اين جائت الاموال الطائلة لعقد مؤتمرات المجلس الشعبي ؟؟؟؟
س
3/ من اين جائت الاموال الطائلة لتأسيس قناة عشتار الفضائية وبحسب معلومات من بعض الاصدقاء العاملين فيها حيث قالوا بان اجهزتها  وكامراتها توازي قناة الجزيرة الفضائية من حيث الجودة والتقنية والتكلفة ؟؟!!!
س4/ لماذا يحمل معظم قيادات المجلس الشعبي هويات صادرة من الحزب الديمقراطي الكوردستاني ؟؟؟!!! والبعض منهم يفتخر بذلك في الاعلام ؟؟؟
لماذا تدار الحملات الدعائية للانتخابات لقائمة المجلس الشعبي من قبل بعض من قيادات الحزب الديمقراطي الكوردستاني ؟؟؟!!!!
سيدي الكريم انطوان الصنا .. الاسالة كثيرة وعلامات الاستفهام اكثر وانا اكتفي بهذه الاسألة علما بان لدي الكثير والكثير ولكن ثق بان الجميع وبضمنهم[size=24pt] ا
نت يعلم بان المجلس الشعبي ليس خاضع ولا تبعية وانما هو ...(( فرع )) من فروع الحزب الديمقراطي الكوردستاني .

138
الراحة الابدية للفقيد ... الصبر والسلوان لاهله واصدقائه

139
السيد انطوان الصنا

بالرغم من اختلافي معك من حيث الانتماء الحزبي والفكري ولكن وبصراحة انا اتفق معك في تحليلك هذا . يجب على الاعلام الحر والمحايد ان يتلافى الوقوع في الاخطاء اللغوية لانه هناك معاني كثيرة لكل مفردة في اللغة العربية , والتي من الممكن ان تغير معنى الجملة بتغير كلمة واحدة حتى وان كانت مرادفة لها بالمعنى ....
لا احد يستطيع ان ينكر بانك من الكتاب المجتهدين القلة الذين يكتبون بحرفية عالية من خلال جمع المعلومات واختيار الكلمات الرصينة ,,,
والدليل على ذلك كثرة قراء مقالاتك مفارنة" مع باقي الكتاب ,,, ولكن مع الاسف الشديد يتسارع اللاكتاب ( المنتقدون ) في الاساءة اليك والذين يتسكعون ليلا" ونهار في هذا المنبر يبحثون عن ظالتهم ليطلقوا سمومهم !!!! الله يكون في عونك

140
سيد عدنان شلاما
عزيزي عدنان لقد سئمنا من هذه القوانة وهي تحميل الاخرين اسباب فشلنا لقد اصبحنا مثل العرب يرمون فشلهم وكل مشاكلهم على اليهود ..
اما بالتسبة الى قيادتنا الحالية ومع الاسف الشديد اصبحوا يميلون الى قطبين من المغناطيس احدهم في الاقليم والاخر في المركز ,, ياأخي اصبحنا نخجل من ابناء شعبنا .. بالامس تجاوزوا على اخواننا وسلبوا منهم بيوتهم في بغداد واليوم تجاوزوا وانتهكوا اراضي شعبنا في قرية بابلو ....
ولانسمع من قادتنا غير الاستنكارات اين هم من هذه التجاوزات الصارخة اين هو عماد الذي يبكي على تلكيف .. اين هو جوني الذي لا تتعدى استنكاراته موقعه الخاص على الفيس بووك !!!؟؟؟ قلناها مرارا لنقم بمظاهرات انتم تقودوها ونحن خلفكم ؟؟ ولكن الظاهر بانهم فقط مشاركتهم تقتصر في المسيرات البنفسجية والاحتفالات النيسانية مع الوفود والمطربين القادمين من المهجر ؟؟؟!!
قلنا لهم هددوا ولو مرة واحدة بالاستقالة الجماعية من البرلمان كضغط على الاحزاب الحاكمة في كلتا الحكومتين ولكن كان الجواب ( روح العب بعيد ) ؟؟
اخي عدنان من خلال متابعتي لجميع المقالات والتعقيبات لاحظت بانك صادق في دفاعك ولكن ثق واكررها ثق .. بان الواقع ليس كما تتصوره " اهل المكة ادرى بشعابها " ... في النهاية ارجو ان لا تضغط علية لان في جعبتي الكثير مما ستنصدم به اذا ذكرته.. خدمة 18 عام ليست بالقليلة يعني " دفعتي لواء ) .

141
السيد عدنان ادم 1966 شلاما

كلا سيدي انا لا اتفق معك في طريقة دفاعك عن زوعا انت وبعض اصدقائك من اصحاب " الغيرة " الغير مبررة !!!
والعكس صحيح فطريقة دفاعكم هذه تنعكس سلبيا على زوعا وتأريخه العريق .
اما بخصوص ما ذكرته انت في ردك لي :
1- بالفعل القيادة لم تأتي بأنقلاب عسكري او مدني ولكنها اتت بأنقلاب " عشائري " !! وللمرة الثانية اقولها لك
لا تجبرني على الدخول في التفاصيل الدقيقة والتي لايعرفها الكثيرون من الذين حضروا المؤتمر الاخير .. لانني اذا ذكرت البعض منها
فسينقلب مديحك لبعضهم الى ذم بعضهم ؟؟!!
2- على ذكرك الالاف من ابناء شعبنا خرجوا في المسيرة البنفسجية .. للعلم كنت انا احد المتواجدين معهم ,, وماذا يعني اذا السيد
يونادم تقدمهم ؟؟ ما هي العبرة ؟؟ لماذا لم يشارك في المسيرة المشتركة التي قادها تجمع التنظيمات  في السنة الماضية ؟؟!!
3- سؤال اخير موجه لك سيد عدنان ,, هل تستطيع ان تدافع ولو مرة واحدة عن السيد خالص والذي حصل على ضعف اصوات ( 6120 ) التي
حصل عليها السيد سركون لازار !!!؟؟؟

142
اتفق مع صاحب المقال , تحليلات متوقعة وعلمية ...

اما بالنسبة الى المعلقين ( ashor rafden و adnan ) متى تكفون عن هذه المهاترات العقيمة التي لا
تؤدي بالنهاية الى اية نتيجة ,,,
اشور رافدين .. النتائج موجودة على واجهة موقع عنكاوا دقق جيدا وسوف تعرف ان خالص على حق !!
عدنان ,,, ( لا تدور دفاتر عتك )
اذا كان لانطوان الصنا القليل من الحقد على زوعا ,, تأكدوا بأن حقده سيتضاعف على زوعا نتيجة لتعليقاتكم
وردودكم عليه ,,, يا أخي يكفي والله مللنا منكم ومن اصدقائكم اهل " الغيرة " !!!!

143
السيد adnan  شلاما
بالنسبة الى سؤالك .. صراحة لا اريد ان ادخل في تفاصيل تخص التنظيم ,, ببساطة اقول لك ,, ورد في سؤالك كلمة ( قلق ) !!
س/ هل تعتقد بأن كل اعضاء التنظيم لاي حزب كان يجب ان يكونوا غير قلقين او على الاقل راضين على قيادة ذلك الحزب او الحركة ؟؟!!
عزيزي عدنان .. الفرق بيني وبينك هو اني انتمي الى زوعا واقف مع زوعا كفكر ومؤسسة .. بينما انت تنتمي وتقف مع بعض الاشخاص الذين اثبت الزمن والتجربة على انهم غير مؤهلين لقيادة هذه المؤسسة العريقة لاسباب كثيرة لا اريد ذكرها على العلن .
ام بخصوص السيدة ميادة ,, اعتقد انت متفق معي بأنها تبنت الدعاية الانتخابية من اجل المال !! اذا مع احترامي الشديد لك وللسيدة ميادة وللقراء الكرام اذكرك بالمثل الشعبي والامثال تضرب ولاتقاس ( الحمار يموت بكروته ) .

144
السيد adnan شلاما
تبين لي بانك على استعداد للنقاش مع الجميع , وبما انه اسلوبك في الحوار حضاري ولا يحمل اية ضغينة .
انا معك 100/100 بان زوعا هوالفرصة الاخيرة لشعبنا ..
زوعا الذي قدم الشهداء في سبيل القضية ...
زوعا المدرسة التي تربت فيه الاجيال على حب الوطن ..
زوعا ....... الخ من الانجازات التي تسجل لهذه المؤسسة الكبيرة .
ولكن ؟؟ اختلف معك جذريا في دفاعك المستميت عن الملاح
كائن من يكون ( يونادم , نينوس بتيو , سركون لازار .. )
بسبب بسيط وهو تجنب ثقافة القائد الاوحد ,, وبالتالي صناعة الدكتاتور,,,
انجازات زوعا التي ذكرتها اعلاه وغيرها شارك بها الجميع
بما فيها الحرس ( بيشمركة ) الواقف في نقطة الحرس ..
اما الاخفاقات التي مر بها زوعا ؟؟ يتحمل وزرها الشخص الاول في القيادة ( نينوس او يونادم ) ويا مكثرها في السنين الاخيرة !!
جميع من هم في التنظيم يعرف السيد يونادم بانه يستمع الى الاراء المختلفة ولكن عند اتخاذ القرارات يلجا الى المقربين منه جدا فقط (سركون ,جوني ) ام البقية فهم ( تكملة الفريق )
اما بخصوص المراة المحجبة (ميادة ) ,, لا اتفق معك في تقييمك لها الجميع في بغداد(الزيونة) يعلم من هي وكم هي مستفادة من الوزيروكم قبضت مقابل ذلك فلا تكرر اسمها حفاظا على سمعة التنظيم .

145
السيد adnan  شلاما
عزيزي عدنان لك كل الحق في الدفاع عن زوعا وانا معك من كل قلبي وعقلي ولكن بشرط ان تدافع عن زوعا كمؤسسة تحمل على عاتقها الدفاع عن ما تبقى من شعبنا في الوطن !! ولكن ليس لك الحق في الهجوم على من ينتقد شخص مهما كان منصبه !! خاصة اذا كان الشخص المنتقد هو ممثل عن شريحة من الشعب !!
ياأخي السيد النائب يونادم وفي اخر لقاء جمعنا به في نوهدرا اثناء الحملة الانتخابية قالها لنا بعظمة لسانه بأنه
على الاستعداد دائما للنقد ؟؟
اما عن العشيرة عفوا ‘ الغيرة ‘ فماشاء الله ,, يامكثر تعليقاتهم العقيمة !!
بالنسبة للاسم المستعار .. لااستطيع التعليق باسمي الصريح كوني منتمي لزوعا ولست على استعداد للفصل او الطرد حاليا ؟؟
اذا كنت فعلا مع ذكر الاسماء الصحيحة فوجه انتقادك اولا الى اصحاب الغييرة : atoraya86 , nenb com , sargon83, ninwaia08 , ashur rafidean , ووووو ولا تكيل بمكيالين ( للعلم واقولها لك بصوت خافت ) لكي لا يسمع الاخرون بانني اعلم غالبية الاشخاص المتخفية خلف الاسماء اعلاه بسبب بسيط وهو .. اننا نلتقي بهم باستمرار !!

تيارايا .. نوهدرا

146
ا لسيد جيفارا زيا ، adnan adam , sargon 83 , Assyrien و .....
اصبحت مداخﻻتكم ممله جدا وردودكم جاهزه ومتشنجه وتفوح منها رائحه العشائريه والشخصنه المقيته ، ايها الساده الكرام استحلفكم بالله ان تعلقوا ولو لمره واحده وبكلمه حق بعيدا عن اﻻسماء واتركوا زوعا ونهجه ومبادئه التي نعتبر التجاوز عليها خط احمر ولكن لنعود قليﻻ الى الوراء
السيد يونادم منذ عام 1992 ولغايه لحظه كتابتي هذه الاسطر يرأس اكبر كتله اشوريه في البرلمان اي مايقارب 22 عام والله اعلم كم سيبقى في المستقبل
اذا من حق جميع ابناء شعبنا ان يعطوا ارائهم وان يحاسبوا ممثلهم الشرعي الوحيد اﻻبدي لﻻمه اﻻشوريه،،،؟؟

147
nenb com ....سؤال يطرح نفسه .. لماذا تحشر نفسك في مواضيع ليست في حجمك  ...   حجمك معروف منذ ان كنت في تلكيف .. خلي الطبق مستور .

صفحات: [1]