عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - AL ADVISER

صفحات: [1]
1
الاخت العزيزه ساوند
لقد قمت بارسال الاميل القديم والاميل الحديث برساله على الخاص
شكرا لكم وللاداره الموقره
اخوكم
حسين الجبوري
اخي ابو ديمة
عضويتك الاصلية مفعلة ومابيها اي مشكلة اما لو تقصد فقدت الايميل المسجل الخاص بالحساب القديم وتريد تغييره فارجو ان تبعثلي عناوين الايميلين القديم والجديد حتى نبدله .
بالتوفيق .
تحياتي

7
الاخت العزيزه
نعم اني ارغب باسمي السابق حسين الجبوري ولا ارغب بتغير اسم هذا الاكاونت الجديد حيث عندما يعود حسابي القديم ساحذف هذا الحساب الذي اكتب من خلاله الان
الشكر الجزيل لكم وللاداره الموقره
اخوكم
حسين الجبوري

مو هذا اللي قصدته اخونا ابو ديمة القصدته انه الخبر انكتب وكتها من حسابك وباسمك والناشر ادعى انه احد اولادك عموما مو هذا موضوعنا الان واكرر عفا الله عما سلف .
بالنسبة لاسم عضويتك الاصلية فشنو المقصود تريد تغير اسم العضوية الجديدة الى حسين الجبوري
لو تريد تفعيل الحساب القديم ممكن توضيح اخي ؟
تحياتي .

8
الاخ المحترم حماده
الدنيا قصيره ولي الشرف بمعرفتكم
اخوكم
حسين الجبوري
الاخ حماده المحترم
اني بخدمة الجميع لاي سؤال يطرح هنا


ممنون وشكرا وخادم ربك ان شاء الله , حياك الله اخي وابن عمي الجبوري

الجبور دائما خدومين للطيبين , ولكن احذر اذا اغضبتهم  8) 8) 8) 8) 8)

تحياتي ابو يوسف الوردة


9
الاخ المحترم المحقق العدلي
بما ان الارباك الذي حصل حول اللجوء للولايات المتحده الامريكيه
ستبقى الملفات  لغاية 27\5 وبعدها سيتم العمل فيها وبما انها قد اكملت مقابلة الوفد  حيث ستكون تلك الملفات في المراجعات الامنيه ومن ضمنها الفحص الطبي  وبما ان استثناء العراق من تلك الدول المشموله بالقرار السابق للرئيس ترامب بعتقادي ستكون الامور بعد ذالك اكثر تعقيدا من ناحية التجيكات الامنيه الابتدائيه للملفات الحديثه
اخوكم
حسين الجبوري
شكرا لك اخي صاحب الموضوع وشكرا الى كل من يرد على تسائلي. السؤال ما هي توقعاتكم حول مصير الملفات التي قابلة والتي حصلت على ( لاقرار ) وبدون فحص طبي مع خالص تحياتي لكم جميعا

10
الاخ حماده المحترم
اني بخدمة الجميع لاي سؤال يطرح هنا

11
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخت ساوند
في فترة نشرك لخبر وفاتك لست انا من نشر خبر وفاتي ولا يمكنني ان انزل لمستويات الانحطاط الاخلاقي او اترجى من احد العطف او غيره من تلك الاساليب الرذيله اني تكلمت في حينها الذي حصل ولست مجبرا لحلف اليمين حيث في حينها حلفت اليمين لاني كما اسلفت لست من يميت نفسه ثم يحيها فهذا شرعا حرام وليس  للاخ العزيز ابو توفي اي دور في خلط الحقائق او الموضوع فهذا الرجل وجهت له بعض التهم وهو برئ منها على العموم اني في خدمة قسم الهجره في رفد اي معلومه تخدم الناس والقسم ولي طلب من جنابكم الكريم ان تعيدو لي اسمي السابق لاني فقدت اميل التفعيل شاكرا لكم ذالك
اخوكم
حسين الجبوري
الاخ ابو يوسف
بدءاً اهلا بعودتك للمنتدى من جديد
ثانيا حصل الكثير من اللغط والقيل والقال في فترة نشرك لخبر وفاتك ونُشرت الكثير من الاكاذيب في هذا السياق ونتمنى ان تكون تلك اخر مرة يحصل مثل ماحصل وقتها ونقول عفا الله عما سلف .
وبالنسبة لمشاركاتك فبكل تأكيد يمكنك نشر كل تملك من معلومة وخبرة بمجال اللجوء والهجرة ولا احد يمكنه ان يمنعك من ذلك ولا علم لي بموضوع حدوث اي مشكلة جديدة او تهجم حصل على هذا الاكاونت او هذه العضوية الخاصة بكم حسب ماورد  في كلامك باقتباسي اعلاه .
كلنا نكتب ونخدم الاخرين دون مقابل بالاضافة الى اننا لا ننتظر ابدا شكرا او تقديرا من احد بل اننا فقط نسعى لارضاء الله سبحانه اولا وقبل كل شئ .
يرجى اقتباس اي رسالة مسيئة من خلال رد او موضوع وارساله الى ادارة القسم او المنتدى لاتخاذ ما يلزم
بالتوفيق للجميع .
تحياتي .

12
الاخ حماده المحترم
اولا احب اشكرك لانك حريص كل الحرص على قسم الهجره وديمومته وهذا يؤكد انك ابن عين كاوه الاصيل اخي بعد ان فقدت اميل التفعيل للاكاونت الخاص بي تعذر دخولي باسمي الصريح  المعروف به وان كانت لي مشكله في وقت من الاوقات وهي خاصه بي وسبق ان تقدمت بعتذار لجميع الاعضاء عن الوضع الذي كانت الامور التي تسير به في حينها فلا يعقل ان اتقدم بكتابة موضوع وفاتي واني اطلب به عطف او شي اخر من الاعضاء  فكيف اعود بعدها للكتابه  ولكن للاسف لا احد تقبل اعتذاري او تفهمه للموضوع وجبهت بكل اساليب الاهانه بعد مشواري الطويل بخدمت ابناء جلدتي واني لا اتقاضى راتب هنا ولكن اني كنت اساعد اخواني بما يرضي الله  سبحانه
ودخلت بعدها بهذا الاسم ولكن جوبهت بنفس الاسلوب مع كل الاسف وبعدها  اكتفيت بدخولي ضيف الى قسم الهجره اقدم شكري لك ولكل الاخوان الاعزاء الذين يسالون عني فاني بخير ولله الحمد
اخوكم
حسين الجبوري
ابو يوسف
ابو ديمه سابقا
مقتبس من: hamada2 link=topic=734390.msg7516065#mdate=1488717871
اخ حسين ؟

ميت ؟ طيب ؟

اسعفنا بمواضيعك

13
نورت المنتدى
اخوكم
ابو يوسف


14
الملف قيد الدراسه في هيئة المحلفين  وقد يكون في الدوائر الامنيه المختصه التي رفضت الطلب ممكن  تضهرين بعض الرسائل هنا لتبيان الحاله

15
بارك الله فيك اخي الكريم
تحياتي لكم احبتي الغالين. اصطحبني احد اصدقائي (IOM) الى دائرة الهجرة (Immigration) قبل شهر للترجمة حول تأخر وصول الكرين كارد له ولعائلته المتكونه من 4 اشخاص الزوج والزوجة واولادهم دون 18 عام الذي تم تقديمهم اكثر من 10 اشهر وعند وصولنا الى الدائرة سئلنا ما سبب هذه المراجعة قلنا حول تأخير الكرين كارد قال الموظف اذا كان قد تجاوز السنة هناك مشكلة واذا اقل فهذا طبيعي بسبب اللود الحاصل قلت له نعم قد اقتربت السنة ولا يبقى سوى ايام قال اعطني الاسم فاعطيناه اسماء كل العائلة فقال لا يوجد اي مؤشر امني او نقص في الاوراق لا عليكم سوى الانتظار خلال هذه الشهرين وبالفعل البارحة ابشرني بوصولهن على شكل دفعات والان ينتظر واحد فقط لاحد الاولاد واكيد سوف يصل خلال هذه الايام . فحبيت ان اوصل هذه المعلومة للمنتظرين.

16
سيدي الكريم تبين من خلال الرساله  ان العمل جاري بملفك وعندما يتم الرد عليها  واعتقد قريبا  تم استلامها من الطرف المعني وسيبت العمل في حالة الملف قريبا
السلام عليكم
الاخوة الاعزاء 
قدمت في الــ IOM  صارلي سنة ونصف والى الان لم اقابل المقابلة الاولى
وعدما ادخل الى ملفي في الموقع تظهر لي هذه الرسالة

Message
Program Access   The required documentation regarding your employment verification has been received and is being reviewed. You will be contacted by RSCMENA concerning next steps at the appropriate time.
The required documentation regarding your employment verification has been received and is being reviewed. RSCMENA has contacted your employer and is awaiting a response. You will be contacted by RSCMENA concerning next steps at the appropriate time.
 
راسلت الشركات التي لدي عقود عمل معها ولكن اخبرونا لاتوجد اي مراسله او اتصال من المنظمة !

راسلت IOM ووصلتني رسالة اخبروني بأن اجراءات التأكد من العمل تأخذ فترة طويلة !!! 
اخواني الاعزاء شنو العمل بهذه الحالة .. ؟؟

وشكرا لكم

17
وبه نستعين
 لا تقلق عزيزي من طول الانتظار لان ملفك قد بدء التجيك الامني الابتدائي والذي يشمل مراحل  صحة الوثائق المقدمه  وغيرها من الامور الامنيه اصبر ومن الله التوفيق
اخواني واخواتي
اني تحول ملفي قبل 6 اشهر الى IOM  وصار اكثر من 6 اشهر ماتصل اي احد
وتصلت بيهم كالو اتواصل مع UN
اريد نصيحتكم وين اروح ومع منو اتواصل


18
وبه نستعين
الاخ العزيز
لا تستغرب من طول انتظارك للفحص الطبي لان ملفك في التعليق فهناك ملفات توصف بمعلقه والتي تمر عليها اشهر ثم تنجز اما  في حالة ملفك هي تعليق وتسمى قيد الدراسه والتي لاتشبه الحاله التي ذكرتها لان تلك تسمى  ملفات خاظعه للتحقيق  وهذه لا تتجاوز المده التي تنجز فيها ثلاثة اشهر اصبر  وانشاء الله الفرج قريب

19
انشاء الله باقي هذا الصرح كما عهدناه سابقا

20
اهلا وسهلا بعودتك لهذا الصرح الكبير

21
    ماذا أفعل اذا تم رفض طلبي للجوء من قبل DHS؟
لا يوجد استئناف لطلبات اللجوء المرفوضة ولكن ستقوم دائرة خدمات الجنسية والهجرة الامريكية بمراجعة قضية ما استنادا الى طلب مراجعة  ‘RFR’مقدم من قبل صاحب الملف على ان يحتوي الطلب على (1) شرح تفصيلي عن الخطاء الذي تم ارتكابه من قبل المحلف او (2) معلومات جديدة قد تحدث تغييرا في النتيجة النهائية للمقابلة. سوف يتم قبول طلب واحد على ان يكون قد تم ارساله واستلامه في فترة لا تتجاوز التسعين يوما من تاريخ استلام النتيجة.

   كيفية كتابة "طلب مراجعة الملف"؟
المعلومات التالية مهمة جدا لذا يرجى متابعة كل التعليمات بدقة:

مهم جدا: الرجاء كتابة عبارة (طلب مراجعة الملف) بالاضافة الى رقم الملف على كل صفحة من صفحات الطلب.
يجب ان يحتوي الطلب على عنوان المرسل كاملا وليس فقط رقم الهاتف أو البريد الالكتروني حتى يكون من الممكن ارسال الرد على العنوان المذكور.
طلب مراجعة الملف RFR يجب ان يكون باللغتين العربية والانجليزية. ذلك بالاضافة لأهمية ترجمة أية وثائق تدعم الملف بدورها من الغة العربية الى الانجليزية.
 يجوز لمقدمي الطلبات الرئيسية التماس المساعدة من فرد اخر، أو منظمة أخرى ، أو محامي عند إعداد الطلب (RFR). إذا كنت تسعى المساعدة في إتمام RFR ، ينبغي إدراج اسم المنظمة أو الفرد أو المحامي الذي/التي/الذين قدموا المساعدة وعلاقتهم بمقدم الطلب في RFR.ويجب على جميع أصحاب الطلبات الرئيسيين أن يوقعوا على طلباتهم RFRs .

إذا كان محاميا يقدم الطلب RFR نيابة عنك، في هذه الحالة يجب تعبئة نموذج G-28 (إشعار بدخول محامي أو ممثل معتمد) و اذا كان شخص ما عدا محامي يقدم الطلب نيابة عنك، في هذه الحالة يجب عليك تقديم رسالة تفيد أنك تتنازل عن حقك في سرية الطلب RFR.   
على الطلب ان يحتوي سبب أو أسباب الرفض الرئيسي/ية لذا عليك قراءة رسالة النتيجة بتمعن او طلب مساعدة من موظفي المنظمة الدولية للهجرة لشرحه لك بالتفصيل.
 إذا كنت تعتقد انه تم ارتكاب خطأ في عملية اتخاذ القرار ، يجب أن تقدم وصفا مفصلا للخطأ أو الأخطاء. إذا كان لديك معلومات جديدة للتقديم فيجب أن تحتوي على التفاصيل الكافية لتمكين المراجع للطلب من تخاذ قرار في قضيتك. إذا كانت المعلومات الجديدة تحتوي على وقائع حدثت قبل مقابلة USCIS ، يجب أن تتضمن شرحا لماذا لم تقدم هذه المعلومات في المقابلة الأولية.
احرص على تقديم طلب المراجعة خلال المدة المقررة والتي لا تتجاوز التسعين يوما (90) من تاريخ النتيجةز إذا لم يقدم طلب RFR في غضون 90 يوما ، يجب أن يقدم تفسيرا لماذا تم تقديمه في وقت متأخر. .
من الممكن تسليم الطلب للمنظمة الدولية للهجرة مباشرة او ارساله الى العنوان التالي:
خدمات الهجرة والجنسية الامريكية / RFRs
المنظمة الدولية للهجرة
شارع الجامعة الاردنية
مقابل مستشفى الجامعة
ص.ب 4880 – تلاع العلي
عمان 11953 الاردن
يتم استلام العديد من طلبات المراجعة من قبل دائرة خدمات الهجرة والجنسية الامريكية  لذلك الرجاء مراعاة ان الاجراءات تتطلب فترة زمنية تتراوح بين  3)) الى) 12 ) شهر سيتم ارسال الرد على (RFR) عن طريق المنظمة الدولية للهجرة ( RSC) أو عن طريق مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين. وسيتم ارسال النتيجة أو الرد الى العنوان المذكور في الطلب اذا تم تغير العنوان يرجى التكرم بارسال العنوان الى (USCIS) حتى نعمل على ارسال الرد الى العنوان الصحيح.

   / ماالذي يجب أن أعرفه غير ذلك ؟ معلومات اضافية؟

قد ترغب بأن يقوم شخص يتقن قراءة وكتابة اللغة الأنجليزية جيدا بمراجعة وتصحيح طلبك لمراجعة الملف (RFR).
من الأفضل ، اذا كان باستطاعتك ارسال (طلب مراجعة الملف) (RFR) مطبوع ليكون من السهل قراءته. اذا لم يكن باستطاعتك تقديم (طلب مراجعة الملف) (RFR) مطبوع ، نرجو التأكد من أن كتابة / خط اليد واضح ويمكن قراءته. اذا لم يكن الطلب RFR مقروءا فلن يستطيع موظفوا USCIS أخذه بعين الاعتبار، وفي هذه الحالة يتم رفض و اعادة الطلب.
لا تقم بتسليم أية طلبات (RFR) اضافية، حيث أن طلبك (RFR) الأول هو الذي سيتم مراجعته فقط.
لا يوجد هنالك عدد صفحات معينة  /محددة لطلب RFR)) . ولكن يجب على (طلب مراجعة الملف) (RFR)   أن يتطرق بالتحديد لأسباب الرفض وأن تفسر سبب اعتقادك بأن القرار كان خاطئا و/ أو تفسر كيف أن أي اثبات   /دليل جديد تقدمه يبرهن/  على أنك مؤهل لأن تكون لاجئا.
لا يجب أن تقدم معلومات خلفية عامة، ظروف الدولة أو تقارير الأوضاع العامة في طلبك لمراجعة الملف (RFR). يمكن تسليم الوثائق المرفقة، كتقارير حقوق الانسان من المنظمات المعتبرة أو مقالات صحفية/  مقالات الجرائد اذا كانت لها علاقة مباشرة بقضيتك؟ مثلا: اذا كان اسمك بالتحديد مذكور فيها، أو وصف لحادثة معينة تخصك / كان لك علاقة بها.
اذا كنت ترغب بتقديم اثبات حمض نووي (DNA) مع طلبك لمراجعة الملف (RFR) فيجب عليك اتباع الاجراءات المفروضة. من فضللك ، قم باستشارة قسم المعلومات/ المنظمة الدولية للهجرة (RSC) عن ماهية الاجراءات في موقعك اذا أردت تقديم الحمض النووي.
الوثائق الاضافية مثل تقارير الشرطة، سجلات المستشفى، شهادات الولادة أو الزواج....ألخ فانه لا حاجة لتقديم مثل هذه الوثائق لدعم قضيتك اذا لم تكن مذكورة بالتحديد في رسالة القرار. في حالات القضايا التي يتطلب فيها ابراز وثائق معينة ، ستقوم دائرة خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية بتحديد ذللك في رسالة القرار. ومع ذلك، يمكنك تقديم وثائق أو أدلة إضافية للنظر فيها تعتقد أنها ذات صلة بقضيتك إذا رغبت بذلك.   
عندما تتوصل دائرة خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية الى قرار يخص طلبك لمراجعة الملف (RFR) ، قد تقوم دائرة خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية بالموافقة على قضيتك ، أو أن تدعوك الى مقابلة أخرى ، أو قد قد تقرر أن تبقى قضيتك مرفوضة. في بعض الحالات ، قد يطلب منك أن تقدم اثبات اضافي مكتوب قبل استلام القرار النهائي. ستقوم باستلام اشعار كتابي بالقرار من دائرة خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية بما يتعلق بطلبك لمراجعة الملف (RFR).
نموذج كتابه الطلب ( لافضل تغيير الصيغه)

رقم الملف :
العنوان: –
رقم الهاتف
البريد الالكتروني
تم تبليغي عن طريق الالكتروني بتاريخ ( كذا ) بأن طلب اعادة توطيني في الولايات المتحدة الامريكية قد تم رفضه من قبل لجنة المحلفين , ولقناعتي التامة بستحقاقي لاعادة التوطين اكتب لكم طلبي هذا راجياً فيه اعادة مراجعة ملفي ممن الذين عملوا مع القوات الامريكية من(. ) ولغاية (. ) وقدمت خدمة جلية لحكومة الولايات المتحدة في العراق , ومما كان له اثر على حياتي الخاصة وما عانيته من تهديدات وخطر على حياتي وحياة عائلتي .
عملي مع القوات الامريكية :
بدات العمل مع القوات الامريكية مع شركة (كذا) الامريكية بصفة (كذا) , وفي موقع الشركة بالمنطقة الدولية ( المنطقة الخضراء )حيث كان دخولي وخروجي الى المنطقة الدولية يثير الشبهات لدى المجاميع الارهابية حيث كانوا يراقبون كل من يدخل ويخرج الى المنطقة الدولية وهذا ما اثر على حياتي . وتعرضت الى تهديدات عديدة , مما اثار خوفي ودخول الرعب الى عائلتي .
المقابلة الاولى : ( تاريخ المقابلة )
في التاريخ اعلاه ذهبت الى موعد المقابلة واستقبلني موظفي المنظمة الدولية للهجرة وبدء بأسئلتي عن حياتي الخاصة وعن طبيعية عملي , وعدد افراد عائلتي وسبب طلبي للجوء والتهديدات التي تعرضت لها جراء عملي مع الحكومة الامريكية . وذكرت له مراراً وتكرارا التهديدات التي تحيط بي جراء عملي المستمر مع الجيش الامريكي في العراق منذ عام (كذا ) ولغاية عام (كذا) .
المقابلة الثانية : (تاريخ المقابلة
دخلت الى قاعة المقابلات انا وعائلتي واستقبلني المحلف بوجه رحب وبدئنا الحديث عن طبيعة عملي وشرحت له طبيعة عملي الخطر والخدمة التي قدمتها للحكومة الامريكية والتهديدات التي تعرضت لها , او في عملي مع الشركات الامريكية حيث كنت موظف يشاد له بالبنان , حيث اود ن اضيف انني لم اكذب في اي معلومة قلتها وكنت قد قدمت كل المستندات من وثائق بعائلتي ومستنداتي الثبوتية الخاصة بعملي مع الشركات الامريكية . وكل ما تطرقت له هو عن حياتي الخاصة وطبيعة عملي مع الحكومة الامريكية في العراق . اضافة الى شرحت للمحلف بالتفصيل عن خدمتي العسكرية ( ان وجدت ) , وفي تأريخ ( كذا ) اكملت كل فحوصاتي الطبية
تفاصيل الخدمة العسكرية :ان وجدت
تذكر تفاصيل خدمتك العسكرية وبالتفصيل الممل وبالتواريخ والايام وجميع الوحدات والاصناف التي كنت قد خدمت الخدمة الالزامية فيها
RFR
رقم الملف :
العنوان: –
رقم الهاتف
البريد الالكتروني
اسباب الرفض :
حيث لم يذكر في قرار الرفض الاسباب التي تستوجب الرفض ولايوجد سبب مقنع ادى الى رفضي وانا في اعتقادي ان المحلف قد اخطأ في التقدير لمعالجة ملفي ولم يراعي الوضع الانساني لحالتي وكذلك تغاضى على التهديدات التي تعرضت لها ولم يأخذها بعين الاعتبار .. وحيث انني ذكرت في المقابلات كل الامور التي تخص عملي وحياتي الخاصة .. اضف الى ذلك ان المحلف لم يدع لي الفرصة للتحدث عن كل الامور الخاصة بالتهديدات التي تعرضت لها حيث لم يسمح لي المحلف لاشرح فيه وضعي الخاص وحالتي الانسانية الحرجة.
التهديدات التي تعرضت لها جراء عملي مع الشركات الامريكية .
• تذكر جميع التهديدات التي تعرضت لها و ذكرتها في المقابله الاولى والمقابلة الثانية وما بعد المقابلة اضافة الى تواريخ التهديدات وتأثيرها على حياتك الخاصة
وانا كلي امل ومعرفة بكم بأنكم لن تتركوا من وقف الى جانبكم وقدم نفسع وعائلته قربان لانجاز عملكم داخل العراق .. ورغم كل الصعوبات وكل التحديات التي واجهتها جراء عملي مع الحكومة الامريكية , الا انني ملتزم بهذه الخدمة الى الان كوني مؤمن بالرسالة التي قدمتها الحكومة الامريكية عندما حررت العراق .. واضف الى ذلك ان رغبتي ان اصبح مواطناً امريكياً صالحاً لاقدم خدمة للولايات المتحدة على اراضيها ..
ولقناعتي التامة بحسن عدالتكم وكلي امل انكم لن تتركوا رعاياكم ومن خدمكم في العراق وقدم نفسه قربان لاجل خدمتكم ...
ولما تقدم اعلاه اطمح ان يكون طلبي هذا سبباً في اعادة مراجعة ملفي الى المسار الصحيح كوني من الحالات التي تحتاج فعلاً الى اعادة التوطين في الولايت المتحدة الامريكية .
تفضلوا بقبول فائق الشكر والتقدير
المرفقات :
1- وثائق العمل مع الشركات الامريكية وكافة الشهادات
2- نسخة من باجات العمل
3- نسخة من جوازات السفر
4
5- نسخة من كتاب عدم محكومية
6- نسخة من الاقامة في الولايات المتحدة اذا كنت قد وصلت  هناك وتم رفض طلبك
8- اخطار بالرفض عربي انكليزي

اسم المتقدم الرئيسي وتوقيعة


ابو يوسف


22
الاخ العزيزiraq9   Ali-Shack
ارجو ان تفهم ما اقصد به  ومن قال لك ان ملفك مرفوض لاسامح الله اخي الكريم اني اتكلم عن حالات فقط حصلت  وتحصل واني ذكرت وارجو ان تتمعن سيدي الكريم اني قلت قد تكون احدى الامنيات قد انتهت صلاحيتها وبالمعنى المتعارف عليه اكس باير  ويجب تفعيلها 
في السابق كان الملف اما  بنتظار النتيجه او معلق او  قيد الدراسه
والمقصود بنتظار النتيجه هنا بنتظار التجيك الامني
اما قيد الدراسه هنا يعني ان المحلف لم يعطي قرار بالملف
واما التعليق سابقا كان يعطي معنى ان الملف يحتاج الى التجيك الامني  لموضوع معين اما حاليا  يدخل الملف  بالمراجعات قبل البت بالملف  ويشمل ايظا انتهاء احدى الامنيات  ويجب تفعيلها  اخي الكريم اي ملف على الولايات المتحده الامريكيه  هو عباره عن فورمات  تنتهي صلاحيتا  بوقت معين فاذا كان الملف ليس عليه اي غبار تفعل الفورمه  وهنا تسمى المراجعات الامنيه وهناك المراجعه الدقيقه لكل خاصيه لها معاني فارجو ان وصلت الفكره للاخوان الاعزاء
ابو يوسف
USA
شكرًا ع التوضيح افهم من كلامك انه ملفي مرفوض وهاية كلها تخدير اعصاب

23
الاخ المحترم الكلام دقيق عزيزي ولايمكنك ان تربط ملفك بهذا او ذاك
1-هل اتتاك في الرسال الوارده وفيها رقم الهجره في امريكا
2-هل الرسالة التي اتتك يقولون انهم سوف يتصلون بك في المستقبل
3- الرقم اتاني في احدى الرسائل الوارده وبعدها سافرت وعندماوصلت تبين انه الرقم الثاني للملف
اكثر الملفات تكتمل وتحول للسفروكثير من الملفات يتم اعطاء صاحب الملف خط الرحله والتذاكر ويتم بعدها رفض الملف في اللحضات الاخيره وقسم من الملفات تم استرجاعهم من بعض المطارات وهذا حصل لكثير من الملفات واني اتكلم عن الية عمل الملفات ونتمنا الخير للكل ويكتب لهم السفر اما بالنسبه للاتصال بالكفيل وتوقيع الاوراق هذا شي يبين ان الملف قد اكتمل ان بعض الامنيات التي قد تدخل اكس باير وهيه عباره عن فورمه تنتهي صلاحيتها في وقت معين ويجب ان تفعل وهم الان يسيرون  ويبيينون ان رد المحلف للقضيه لم يتم لهذه اللحضه وهذه احدى الحجج في رفض بعض الملفات حيث يتم العمل على الملف ويضع الملف  مشروط بالامنيه وفي نهاية المطاف يرفض الملف بعدم قناعة المحلف
شكرا لك
واسف على الاطاله
تحياتي
ابو يوسف
اخي الكريم هذا الكلام مو دقيق اني كفيلي موقع اوراقي كبل شهر وملبي بعده بالتجيك واصلا المحلف ممقرر بعده وهذا كلام من المنظمة مو مني

24
اخي انتظر الحديث القادم على ملفك وانشاء الله كل الخير
ابو يوسف

25
الاخ العزيز
عندما يوقع الكفيل الاوراق هنا يفسر ان الملف خرج من السكيورتي جيك الى المنظمه الدوليه  والتنسيق مع السفاره الامريكيه لغرض الحجوزات

اما عن سؤالك عن الرقم في الرساله هذا رقم الهجره والتسلسل في الواشنطن DC لكل ملف رقم الاول الذي تعرفه انت اما الذي اتاك في الرساله  فهذا رقم الهجره في امريكا وعلى ضوء ذلك يتم اصدار بطاقات I-94 وغيرها  نستطيع ان نقول لك مبروك والتوفيق من الله
ابو يوسف

USA

26
الاخت العزيزه ضياع
بصمة دول الدبلن هذه مشكله بالنسبه للمتقدم للولايات المتحده الامريكيه هناك اتفاقيه بين الولايات المتحده الامريكيه  ودول الاتحاد الاوربي  والانتربول وسيتبين  ذالك عند المقابله الاولى يجب عليه ذكر ذالك الموضوع بكل صدق
ابو يوسف
مساء الخير اخوتي الاعزاء كيف الحال


عندي اخي بل ٢٠٠٨ راح للدانمارك واجا رفض  ورجع بل ٢٠١٠

ورجع قدم على لجوء من عمان سنة٢٠١٥

وطلعتلة امريكا

سؤالي هل بصمة اوربا تأثر وتبين على هجرة امريكا


لو امريكا مالها دخل ب اوربا

لان هوة دخل الاوربا في وقتها بجواز مزور واعتبرت


بصمة جنائية

ارجوووووو الرد اخوتي الاعزاء


اختكم من امريكا

27
الاخ العزيز الغالي ابو ميس المحترم
اسفي لسماع هذا الخبر الغير جيد وارجو ان تتحلا بالصبر وفوض امرك لله عز وجل فانت من الاعضاء القدماء وكنت خير اخ  وصديق
اما للحاله التي حصلت وللاسف
هذه الامنيه التي تسمى ما قبل السفر وهيه التجيك الاخير او التصريح لدخول الولايات المتحده الامريكيه وغالبا  ما يكون متعلقا بالسفر  لدول او هناك اسماء واسماء مركبه ةغيرها من وصايا وزارة الامن الداخلي
عزيز بعد التحديثات الاخيره للمنظمه وطبعا هيه مربوطه ربط جوهري بهيئة المحلفين بل تتماشى بامرهم يمكنك ان تقدم الاستاناف على موضوعك حيث كثير من الملفات  كان الرفض على البند السابع  وحاليا هم في امريكا  عكس ايامنا السابقه  واني خادم بمد يد العون لك في هذا الموضوع وارجو من الله ان تتوفق به
ابو يوسف

28
سيد سلمان
بما انك وقعت اوراق الكفاله فكل شي انتهى باذن الله  وبما انك تقول انهم كبار في السن فهنا المنظمه  تتخذ بعض الاجراءات قبل سفرهم على سبيل المثال حجوزاتهم تختلف ويكون احد الموضفين من المنظمه الدوليه مرافق لهم طوال الرحله وهذه الاجراءات للحالات الخاصه التوفيق من الله
ابو يوسف
USA
اتصلت بي المنظمة التي في امريكا وكالولي تعال وقع اوراق الكفالة ، لوالدي ولوالدتي لان اني كفيلهم ...ومن التيقيت بالكيس وركر مال الملف سألته شوكت موعد سفرهم ،فأجاب : والله مادري اتوقعهم بالاشهر الجاية ؟؟؟!!!!!!بالله بشرفكم هو هذا جواب ..واني بعد ما كنت فرحان جدا وكلت هانت مابقى شي اذا بي مايعرف موعد سفرهم ؟!
يعني اخوان اني وقعت اوراقهم قبل شهر ، زين شوكت اتوقعهم يجون ؟؟ علما انه همه يعني ناس كبار بالسن فوك ال 65 سنه وما عدهم احد يرعاهم غيري ، همه ناس شياب شيجيكون منهم .... والله طالت وصارت قصة ......يعني اخوان حسب المنتدى والحالات الي صارت يعني يتاخرون بعد,,لان همه مكملين كلشي وفحص وكلشي .....
والله يابة اني بس اريدهم يجون يمي لان خطية هناك تعبو وهمة كبار سن ومرضى وتاذوو هواي بالعراق ....
الي عنده جواب اكيد لمثل هاي الحالة يطمني الله يوفق الجميع
كل عام والجميع بالف خير وعيد سعيد مبارك
امنياتي للجميع بالسفر .

29
الاخ العزيز
الخطا التقني يكون في احدى الحقول وليس اغلب الحقول ففي مثل حالتك هنا يتبين انه تحديث قادم حتى وان رجع الملف على سابقه فبعد  فتره سيظهر هذا التحديث الاخطاء التقنيه تظهر على مجموعه كبيره من الملفات او كلها لان نظام الملفات واحد ويتم التحديث حسب اكتمال الملف فاذا كان الملف قد وصل مرحله اما السفر او قرار للمحلف فهنا الموقع الذي تشاهده تختفي بعض الحقول والسبب لان الملف قد خرج من المنظمه الى القبابه الاصليه واقصد الواشنطن DC لغرض استكمال الاجراءات او لقرار  كما اسلفت والمنظمه ليس لها علم  بالملف وتنتظر كحالك التحديث وتتبين بعد حين بعض الاجرءات
كمثال اذا كان الملف ينتظر السفر  سوف يكون الاتصال بالكفيل  لغرض توقيع اوراق الكفاله او كان بنتظار قرار من المحلف لاسامح الله سيتبين من خلال الاتصال عن طريق رساله او اتصال موضف المنظمه لاعلام صاحب الملف عن حاله معينه وهذا مستبعد اذا كان الملف قد وصل الى مراحل متقدمه منه فارجو الصبر والتوفيق من الله
ابو يوسف
USA

30
اخي اذا وقع الكفيل اوراقك فهنا يعني ان امنيتك كملت وحضر نفسك انشاء الله في الايام القادمه للسفر
السلام عليكم اخوان بس احد مر بهاية المرحلة من بعد توقيع الكفيل شكد ويتحدد السفر ووكالة التوطين عدها علم بموعد السغر حتى لو تقريبا؟ مع العلم المعلومات بعدها ممتوفرة (الأمنية ووكالة التوطين)  والكفيل وقع الأوراق!!

31
ماهيه مراحل ملفك والمقابلات والفحص الطبي لكي نجيبك

32
ملفك قيد المراجعه  وعن قريب سيتحول الى امنيه ماقبل السفر
التجيكات الامنيه لاحد يستطيع ان يجزم متى يتم الانجاز ولكن يبدو ان ملفك في مراحل متقدمه ومن الله التوفيق

33
لسؤال

34
بارك الله فيك والشكر لكاتب الموضوع الاصلي جزاك الله كل خير

35
وزارة الامن الداخلي + الوكالات الفدراليه

36
الاخ الغالي
من الطبيعي اختفاء الامنيه بعد ان اكتمل الفحص الطبي وهذا يدل على دخول الملف في امنيه ما قبل السفر وهذا اجراء طبيعي جدا  ان لكل ملف حاله تختلف عن الاخرى فلا تقلق التغير والتحديث قادم باذن الله في الايام القادمه اصبر الفرج جدا قريب
ابو يوسف
USA
اخوتي الكرام ...

لا ندري الى متى ننتظر ...








اخوتي الكرام
ادناه صور الملف :
الصورة رقم واحد وهي صورة الملف قبل وخلال وبعد الفحص الطبي ب25 يوما ولاحظوا  (اكتمال الامنية )وتحول المحلفين من ( قيد المراجعة ) الى ((الاتصال بك عند الحصول على رسالة القرار )).
في الصوره رقم 2 :
نلاحظ اكتمال الفحص الطبي بعد 25 يوما على الفحص واختفاء الامنيه منذ 12/6/2016 والى الان اي منذ مرور 55 يوما والى الان ...
وجار الانتظار ....
تعليقاتكم وارائكم احبائي ... مع التحية

37
الاخ المحترم
كثير من الاخوان كانو يعانون من امراض معديه او فايروسيه هنا لايمكن ان تسافر الى بعد الشفاء وكان فحصهم كل 6 اشهر وكانو ياخذون التطعيمات من الاطباء الذين يعملون مع سفارة الولايات المتحده
اما مثل حالتك وبما انك تقول انك شفيت من مرضك فذالك لم يؤثر على التقديم
ابو يوسف

38
الاخ المحترم
عزيزي ملفك بالمراجعات الامنيه  وهذا يعني ان ملفك يسير بصوره جدا جيده  سوف تجد التغير قريبا لاتتجاوز تلك المرحله اكثر من ثلاثة اشهر اصبر وبشرنه
ابو يوسف
USA
السلام عليكم.
اني قابلت محلفين قبل 34 يوم.وفحصت قبل 25 يوم.
لحد الان مدزولي القرار
البارحة جاوبو على ايميلي
(
تشير المراجعة الدقيقة للسجلات لدينا إلى أن قضيتك حالياً قيد النظر من قبل الجهات الأمنية لحكومة الولايات المتحدة، وهذه الإجراءات إلزامية على جميع اللاجئين قبل المغادرة للولايات المتحدة. لا نستطيع توقع الوقت اللازم للانتهاء من تلك التحقيقات الأمنية، حيث أن هذه الإجراءات هي من سلطة وكالات مختلفة في الولايات المتحدة وخارجة عن سيطرة المنظمة الدولية للهجرة. عندما يتم إتاحة النتائج للمنظمة الدولية للهجرة، فسوف نتصل بكم ونبلغكم بها
)
وحالة المحلفين هي مكتمل وسنتصل بك.

شنو رأيكم؟

39
الف الف مبروك

40
الاخ المحترم
الفحص الطبي هو موافقة المحلف على القظيه هذا لاشك فيه ابدا اذا كنت لم تستلم القرار وعملت الفحص الطبي فلا داعي ان تشغل بالك باستلامك للقرار لان المحلف قد اعطى الضوءالاخضر للمنظمه لاجراء الفحص وهو مكلف من الناحيه الماليه  اما وضع ملفك بعد الفحص على كل الاجئين الذين اجر المقابله مع الوفد يجب ان يحصلو  على تاشيرة الدخول للولايات المتحده الامريكيه وهنا الوضع مربوط بوزارة الامن الداخلي لاخذ الموافقات المطلوبه وهذه الملفات تسمى ملفات مشروطه بالتجيك الامني وهذه التجيكات عباره عن فورمات لها تاريخ معين حيث عندما ينتهي تاريخ الفورمه يجب تفعيلها من جديد والفحص الطبي مربوط ربط مباشر بتلك الفورمات  وهذه تسمى امنيات  هناك امنيات تنجز عندما يتم الانتهاء من تلك الفورمات الرئيسيه التي ذكرتها  وهذه تسمى امنيه ما قبل السفر حيث  تشمل الولايه وخط الرحله والانتربول الدولي وسفارة الولايات المتحده الامريكيه في الدوله التي انت فيها حيث يتم ارسال الفيزا الى المنظمه الدوليه للهجره عن طريق السفار تلك وعندها يتم تحديث الملف اي موقع عمان وبعدها يتم الاتصال بك لاعلامك بموعد السفر والحجوزات هذه ملخص ما ينجز من عملية الملف
ابو يوسف
USA

41
الاخ المحترم
الاتصال بالكفيل لايعني انجاز الملف بالكامل حضرتكم وكما ارى ان ملفك في مرحلة المراجعات الامنيه ويبدو ان ملفك يوجد فيه بعض الامنيات يجب ان تفعل فعند الاستكمال سوف يتصلون بكفيلك لغرض توقيع اوراق الكفاله اما اتصالهم بالكفيل هذا يسمى تأكيد كفاله ولا يعني السفر عند استكمال ملفك سوف يوقع كفيلك الاوراق وارجو ادراج الرساله الوارده من ملفكم هنا لكي اشرح  لك المظمون
من الله التوفيق
ابو يوسف
USA
السلام عليكم

اريد اسأل اهل الخبرة بموضوع ملفي
جنت مكمل فحص طبي وجانت موافقتي الامنية مكتملة بعدها اتصلوا بالكفيل
بعدها رجع تجييك امني من شهر 1  يعني صارلي 7 شهور تجييك أمني !!!!!!

شكد وقت التجييك الامني يستمر ؟؟؟؟ الرجاء اجابتي من اهل الخبرة بالموضوع

ورحم الله والديكم

42
الاخ المحترم
عزيزي هناك احتمالات عديده بما شرحت حضرتكم حول الملف وبما انك تقول ان جميع الاجراءات اكتملت
1-اعادة مقابله مع الوفد الامريكي قد يكون استجد شيء على الملف  وفي هذه المرحله خصوصا وما تسمى امنيه قبل السفر قد يكون احد افراد الملف قد سافر سابقا ولم يذكر ذالك لهم في مقابلة الوفد مما دعا الى تعليق الملف لحين التأكد من سلامة الاجراx
2-قد تكون احد الامنيات اصبحت منتهية الصلاحيه ويجب تفعيلها
3- قرب انتهاء الفحص الطبي
4-اذا كان لديك كفيل قد يكون غير الولايه او المدينه
ان جميع تلك الاحتمالات لا تعني انهاالسبب الرئيسي لوضع ملفكم فيجب عليكم ارسال رساله الى المنظمه وعند ورود الرساله ارسلها في هذا الموضوع ليتبين السب الرئيسي  وهذه ابسط الطرق اذا كان الملف قد وصل لمرحله الستبيان لسبب التعليق
ارجو التوفيق من الله
ابو يوسف USA
السلام عليكم اخ AL ADVISER
اريد رأيك حول ملفي.
ملفي قبل الصدمة كان كالتالي:
1- اتصلوا عالكفيل بتاريخ 7 شهر الرابع هذي السنة و بلغوا انه لح نوصل لامريكا بين شهر الخامس و الثامن
2- التجييك الامني اكتمل في 12 شهر السادس
3- وكالة اعادة التوطين تفعلت قبل الامنية باسبوعين
4- حالة المحلفين مكتملة  (مقابلة المحلفين منتصف شهر الثاني 2016)
5- السفر غبر متوفرة
6- الباقيات جميعها مكتملة
بتاريخ 12 شهر السابع تحولت الامنية الى غير متوفرة و اعادة التوطين غير متوفرة و مقابلة المحلفين مكتملة و سنتصل بكم حال ورود القرار
بتاريخ 19 شهر السابع (هذا الشهر) اتصلوا بي المنظمة و طبعا كنت متوقع حيخبروني موعد سفر و صدمني و كال اريد ابلغك انه ملفكم دخل تعليق و القرار بملفكم بعده ما متخذ, فاني كتله ليش ما متخذ القرار انتو اتخذتوا و كل شي مشى و هسه احنه كنا منتظرين موعد سفر
 قال يا اخي هذي الاجراءات مو بيدي استجدت بيانات جديدة بملفكم و الان القرار بعده ما متخذ. و ثاني يوم دزولي ايميل التالي
نشكركم على رسالتكم التي أرسلتموها إلينا بالبريد الإلكتروني. طبعا(رسالتي كانت استفسار حول التاخير)

نحيطكم علماً بأنه حالما يتم اتخاذ قرار بشأن معاملتكم، سيتم تزويدكم بخطاب من دائرة الأمن الداخلي الأمريكي.

رجائي من حضرتك ان تعطيني رأيك بملفي بشكل حقيقي حتى اعرف اغسل ايدي و انتظر الرفض باعتبار التعليق اجه في وقت مو طبيعي ام ماذا ؟ شكرا على وقتك

43
الاخ المحترم
نعم هناك اختلاف من ناحية العمل عند ورود كلمة معلومات غير متوفر هنا يعطي ان الملف سحب من المنظمه الدوليه للهجره الى وزارة الامن الداخلي لعدت اسباب قد تكون احدى الامنيات قد اصبحت منتهيه ويجب تفعيلها او استجد شيء اخر

اما الملف تحت التجيك الامني هنا دخل الملف لغرض التجيكات الامنيه  وكما اسلفت قد تكون احدى الامنيات تحتاج الى تفعيل او لشيء اخر


اما سؤالك عن السفر وانت في مراحل متقدمه من الملف نعم هذا يؤثر ويؤخر الملف وخصوصا فرنسا هي الان في حالة حرجه بسبب الارهاب

اضيف اي سفر لاي ملف بعد مقابلة المحلفين يؤثر بشكل سلبي على حالة سيره
ابو يوسف
USA
السلام عليكم اخ ادفايسر سؤالي هل هناك اختلاف بين صيغه( معلوماتةغير متوفره) وصيغه (الملف تحت التشييك الامني )في خانه التشييك الامني مثل ما تذكر اني كان كلشي كامل وبانتظار السفر ومخابرين كفيلي اشو فجاه خابروني كالو السفر تاجل لان الملف دخل تشييك امني وثاني سؤال عندي سفره الى فرنساهاي الفتره لمده اسبوع  هل تاثر على التشييك الامني وشكرا

45
الاخ المحترم
التواصل مع المنظمه شي جدا ضروري وهذا يعزز تطورات الملف والمواصله معهم ضروريه لمعرفة  حالة ملفك عندما تكتمل اجرائتك الامنيه ستجد ان الرسائل الوارده اليك قد اختلفت عن سابقاتها من ناحية الكليشه ولكن لايجب الاضافه في تلك الرسائل لان في ذالك سوف يتم العمل على المضاف حديثا وهذا يؤخر الملف لوقت اطول عند انتهاء المقابه مع المحلفين واجراء الفحوصات الطبيه هذا دليل على قبول المحلف بالقضيه واقتناعه بها بشكل وقد تشاهد التجيك الامني اكتمل وبعد فتره غير متوفر لان هناك مراحل يمر بها العمل الامني واعتقد ان التجيك الامني لملفك او لمن يتشابه مع ملفك عندما يكتمل في الوقت القادم ستكون عندها جاهز لمرحلة السفر فهنا يدل على اكتمل العمل الامني على الملف بشكل عام اما هناك حالات يرجع بها التجيك الامني غير مكتمل او غير متوفر فهذا يدل على ان هناك احدى الامنيات قد انتهت الصلاحيه ويجب تفعيلها من جدديد وهذا لايأخذ وقت طويل
هناك عدت موافقات مطلوبه بعد الانتهاء من المقابله مع الوفد الامريكي وتقدر بثلاث مراحل
كل الذين سافر وانا من ظمنهم كان هناك تجيك امني اضافي  على ملفاتنا وهذا عمل طبيعي للملفات التي توصف بشرط التجيك الامني بعد انتهاء التجيك المشروط الذي ذكرته هناك التصريح الامني وهنا يوصل الملف الى ما تسمى امنيه ما قبل السفر وهذا النص المكتوب ادناه هوه للجهات الامنيه الامريكيه

التصريح الامني
يجب على جميع اللاجئين الحصول على تصريح امني من السلطات الحكوميه الامريكيه قبل سفرهم الى الولايات المتحده الامريكيه وعادة ما يتم الحصول على هذا التصريح الامني
قبل مقابلتك مع دائرة خدمات الجنسيه والهجره الامريكيه (USCIS)لكن قد يطلب منك احيانا الحصول على تصريح امني اخر قبل المغادره الى الولايات المتحده الامريكيه

ارجو الصبر والمواصله على الرسائل الوارده
ومن الله التوفيق
ابو يوسف
USA

46
الاخ ابو شيلان
هذا لايعتبر تعليق بمعنى الكلمه بل انما هذا للعمل الامني اي للموافقات المشروطه بالامنيه وهذا الاجراء جدا طبيعي ولا داعي للقلق  فهناك يطال التجيك الامني لبعض الملفات  وقسم اخر تجري الامور بسرعه 
من الله التوفيق
مرحبا اخوان شنو السبب استمرار التعليق بعد الفحص الطبي واكتماله ؟؟؟؟؟ قابلت وتعلق لملف 6 اشهر وفحصت قبل شهرين واكتمل الفحص بس المحلف بعدها قيد المراجعه والامنيه غير متوفر ؟؟؟؟اكو امل بالموضوع

47
الاخوان الافاضل الاخت مساعي المحترمه
مرحلة المراجعات الامنيه وما يتضمنها من رسائل الوارده من المراجعه هي مرحله دقيقه جدا  في العمليات الامنيه  وهي خطوه جيده جدا في سير الملف وتعتبر هذه المراجعات هي المرحله ما قبل السفر من ناحية السياق اذا كان الفحص الطبي بعيد الاعاده فهنا سيتم السفر قبل اعادة الفحص
اما حول السؤال الذي طرحتموه فارجو ان تذكرون متى تم توقيع اوراق الكفاله هناك فرق بين الاتصال بالكفيل والاتصال بالكفيل لغرض توقيع اوراق الكفاله
كثير من الملفات تم توقيع اوراق الكفاله ولم يتم السفر والسبب هوه نزول احدى الامنيات ويجب ان تفعل وهذا لن يقلق سير عمل الملف فارجو الاطمأنان لكلا الملفين وعن قريب سيتم التغير فيهما نحو الاحسن فارجو الصبر القليل
من الله التوفيق

48
الاخ المحترم
ما تسمى امنيه ما قبل السفر تتراوح المده بين شهر الى ثلاثة اشهر وهنا يتم فيها تحضيرات الولايه وخط الرحله والانتر بول الدولي بعد الانتهاء سيتم ادخال المعلومات  في نضام المنظمه + سفارة الولايات المتحده قسم السفر لكي يتم المصادقه عليا وهذه اجراءات اخيره اطمئن التوفيق من عند الله

49
الاخ المحترم
عندما يتحول الملف الى امنيه ما قبل السفر  تكون المنظمه ليس لديها اي معلومات في السستم الخاص وهذا الشي طبيعي  ولا تقلق من هذا الموضوع بعد اتمام الاجراءات النهائيه  سيتم دخول معلومات السفر وغيرها من الاجراءات في حقول المنظمه وسفارات الولايات المتحده الامريكيه اطمئن
تلك الخطوات تغيرة بعد التحديثات الاخيره للمنظمه وهذا نظامهم الجديد
اخوتي واخوتي الكرام
تحية

مضى ثلاثون يوما على رجوع التجييك الامني من مكتمل ولمدة شهر تقريبا ( الى معلومات غير متوفره ) بعد وصول نتائج الفحص الطبي في 12/6/2016 والى هذه اللحظة اي لمدة شهر حتى الان ... والتي يفسرها اغلب المطلعين بامور المنظمه الى هي مجرد اجراءات ادارية ما قبل السفر ... اتمنى على من يمر بنفس هذه المرحله  المساهمه عند حدوث اي تغيير في الملف او من لديه اراء حول الموضوع ان ينور الجميع بها من اجل رفع المعنويات ... مع تحياتي

52

تحيه طيبه
كثر الحديث والنقاش لاسباب اعادت المقابله مع الوفد الامريكي هناك عدة اسباب جوهريه  يتخذ من خلالها المحلف القرار لاعادت المقابله  علما ان تلك الفتره هي في المراجعات الامنيه وهي مراجعات دقيقه جدا  تتكون من ثلاث مراحل امنيه وهي تتكون لمراجعة لكل ما انجز في السابق وقبل استكمال تلك المراجعات وهي تمر في عدة مراحل فعند اقتراب الملف  يتم اعادة مراجعة المقابله والتجيكات الامنيه التي انجزت في السابق فهم يمتلكون المايكرو فلم للعراق  والدليل على ذالك فهم لايطلبون عدم المحكوميه عكس باقي الدول التي تطلب هذه الاجراءات لاستقبالهم اللاجئين فهناك اسباب اخرى  منها
1-وجود حكم سابق لصاحب الكيس لم يذكره في المقابله مع الوفد الامريكي
2-تفاوت او خطأ عند المقابله مع صاحب الكيس او احد الافراد الذين معه في الكيس
3-اجتيازه او سفره الى دول تصنف راعيه للارهاب ولم يذكرها اثناء المقابله مع الوفد الامريكي
4-عند طلب المحلف التحقق من شيء مبهم ولم يستطيع ان يلبي قناعته  وعدم وضوح الرؤيا في ذالك فيطلب التحقق من صاحب الكيس شخصيا
5-عند اضافة شخص او مولود حديثا الى الملف
6-عند نقل الملف من دوله الى اخرى  وخصوصا اذا كان النقل بلده الام
7-وفاة لاسامح الله صاحب الكيس او احد افراد الكيس الذين معه
8- تشابه الاسماءوالاسماء المركبه
ان تلك الحالات هي تعتبر الاسباب الجوهريه لاعادت مقابلة الوفد الامريكي
وهناك اي عند الاعاده يوعز وبعد الموافقه من قبل المحلف الى الفحص الطبي وهو بمثابة موافقه على التوطين للولايات المتحده الامريكيه فهم لا يضيعون المال والجهد على شخص مرفوض امنيا
1-هذه الكليشه هي لاعادت المقابله
2- الملفات التي لم تقابل الوفد تأتي لهم  وهي دلاله على قرب اجراء المقابله مع الوفد حيث ان التجيك الامني يتحول من مكتمل الى انتظار

Your case has been put on hold by U.S. Citizenship and Immigration Services (USCIS). Please understand that this hold does not mean that your case has been denied. Decision holds indicate that further review of your eligibility for refugee resettlement in the United States is necessary. Your case will continue to be processed.  When there are updates on your case, and a final decision is made, you will be notified.
تقبلو مني وافر الاحترام والتقدير
هذا الموضوع منقول

53
الاخ المحترم
الكفيل اذا كان معنوي لايقدم ولا يؤخر للقضيه هو مجرد عندما تكتمل الامنيه يتصلون به لغرض توقيع اوراق الكفاله ويقوم مع المنظمه ايجار بيت او شقه  وتقديم بعض الخدمات عند وصول صاحب القضيه
السلام عليكم

الرجاء شاركونه معلوماتكم شنو واجبات الكفيل
و شنو اللي عليه و شنو اللي ما اله دخل بيه

54
للاعلى يستحق هذا الموضوع يشاهده الزوار والاعضاء
ياريت جواب السؤالي لان احنا بامريكا الان فاذا اريد اطلع ترفل دكيومنت بشكد ويطلع وهل اكدر اقدم ومن العراق مثلا استلمه وشنو ااافضل ننزل بتركيا او عمان لو ممكن راسا للعراق

55
الاخ المحترم
اذا وقع الكفيل الاوراق التي تخص ملفك لاتشغل بالك بأمر الايجار فقط حضر نفسك للسفر لان سفرك جدا قريب
ابو يوسف
السلام عليكم اصدقائي اليوم اتصلت المنظمه بكفيلي وبلغوه ان اوراقنا وصلت لامريكا واذا حاب هو يأجر السكن لو هم يأجرولنا هذا الحجي شنو معناه علماه قبلنا واحد نفس الشي صار معاه وره سنه يالله سافر. بالمناسبه احنا مكملين مقابلتين وفحص طبي نافذ وتقديم 2012

56
الاخ المحترم
اذا كان الرفض امني كما تفضل احد الاخوان  لا يسمح لك بدخول الولايات المتحده الامريكيه لان القضيه واحده هي التأشيره هم لم يمنحوك صفة الدخول بسب رفض امني
اما اذا كان الرفض غير امني يمكنك ان تقدم لطلب فيزا زياره او يوجه احد افراد عائلتك دعوة زياره
ويفضل لك الاستأناف في جميع الحالات
ابو يوسف
اخوان بلا زحمه حسب خبرتكم  سوال الي عند رفض من الاي او ام  يعني معناها ميكدر يدخل لامريكا عن طريق فيزا عمل او اي نوع من انواع الكفالالات الاخرى يعني خصم الحجي الرفض يوثر عليه لو بيه مجال يدخل لامريكا ومشكورين

57
الاخ المحترم
غير المتصفح الذي تستخدمه
ابو يوسف

59
الاخ المحترم
تبين من خلال ردودك انك تنتظر اتصال من المنظمه الدوليه للهجره  وان تاخر اتصالهم ولكن يمكنك ان تتصل بهم او تذهب اليهم  حول وصول ملفك الى المنظمه او من عدمه 
الان وحسب اعتقادي انت في الدور للاتصال بك لتحديد موعد المقابلات في المنظمه وهي عباره عن مقابلتين منفصلتين
اخوان قابلت توطين امريكا شهر 11 العام 2015 في الاردن
والى حد اليوم ماكو اتصال من IOM
احد يعرف الملف وين يروح بعد التوطين سفارة لو IOM
شكرا

60
الاخ المحترم
بما انك كنت طالب لجوء في المانيا وقد تم تسفيرك  الى بلدك الام واصبح سجلك لدى المانيا في شوائك فلايمكنك ان تسافر الى هذا البلد الا عندما تقوم زوجتك بتقديم طلب لدى المحكمه المختصه بهذ الشان وطلب العفو من المحكمه اي المحكمه المدنيه ومحكمة الهجره وتبقى تنتظر القرار
ليس بمقدورك ان تسافر الى المانيا لا بصدور القرار الذي تكلمت عنه
وحسب معاهدت دبلن لايمكنك السفر الى دول الدبلن ايظا لان القرار الذي اتخذ بتسفيرك من المانيا معمم لديهم
انتظر القرار والله المعين
ابو يوسف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوتي : انا كنت طالب لجوء بالمانيا في برلين وحصلت عالاوزفايز بال 2016 /1/6 انا وعائلتي المتكونه من زوجتي وابني عمره 13 عام وابنتي 11 عام وحصلت بالبدايه عله 3 اشهر ..وبعدها حصل خلاف عائلي انا وزوجتي وكانت نفسيتها تعبانه جدا مما تدخلت الشرطه بالموضوع وتم عزلي عن عائلتي في مكان ثاني ...اساس المشكله اخذت التلفون من ابني لكي اعاقبه لانه دخن سيكاره وتدخلت امه بالموضوع وسحبت التلفون مني وصارت مشاده كلاميه وضربتها كف لانها لم تحترمني امام الاطفال . اتهموني الشرطه بانني ضربت زوجتي واطفالي وسرقت تلفون ابني ..لم اعرف بهذه التهمه لان كانت باللغه الالمانيه وبعد خروجي وترجمتها انصدمت بالتهمه واصبحت نفسيتي يرثى لها   وقتلني التفكير وخاصة قد نقلوني الى كمب مزري جدا وبعيد عن عائلتي ولا استطيع الاتصال بعائلتي لكون زوجتي عملت لي حظر عالاتصالات وغيرت رقم تلفونها .. وقدمت عوده للعراق عله حسابي وعندما وصلت للعراق وزوجتي بدات تتصل لي وندمانه جدا ...هل يحق لي ان ارجع لعائلتي ولم الشمل اعينوني اخواني ماذا افعل راح اموت من القهر عله اطفالي وعلما انا احب زوجتي وهي تحبني ولكن هذا امر  الله

61
الاخ المحترم
عليك الاتصال بهذه الارقام وهذا ما توفر في جعبتي
ارقام عمان
0096265625020
0096265625419
0062656254227
00962650026450
ارقام سوريا
0988228164
0988100610
0988228163
داخلي وارضي المزه جبل
212
11612375
UNسوريا
0988090013



ابو يوسف
السلام عليكم شباب
هل لديكم اخبار عن يو ان دمشق واجراءات iom  في ظل هذه الظروف في سوريا وهل مازال طريق لبنان موجود مثل ما كان قبل حيث كان منظمة iom   وبالتعاون مع اليو ان تنقل العراقيين الى بيروت لاستكمال الرحلة من مطار بيروت؟
شكرا جزيلا

62
موضوع جميل ويحتاج الى التفعيل بين فتره واخرى بارك الله فيكم

63
الاخ المحترم
ليس من الضروري تستلم المغلف ويكون رفض هناك من استلم المغلف  وفيه الاشاره في الحقل اي مربوط بالامنيه التي سوف يعملون بها اي موافقه مشروطه اما عن اليوم اني لا اعرف مذا تقصد تحديدا بيوم الثلاثاء الرفض ليس له يوم محدد على العموم نتمنى الموافقه المشروطه فهي افضل من ما تتصورت  حول الرفض
ابو يوسف
السلام عليكم احبتي طابت اوقاتكم جميعا اني اخوكم قصي العراقي غير متزوج قابلت محلفين بالشهر الثاني 11/2/2016 في الاردن واليوم يلة خابروني على المغلف كالوا الثلاثاء تجي تستلمها بس اريد من اصحاب الخبرة صدك الثلاثاء رفض وشكرا

64
الهجرة و واللاجئين / رد: أبشركم
« في: 07:37 30/05/2016  »
مبررررروك وكل التوفيق
ابو يوسف
صح  اني  ما  ادخل  هواي للمنتدى  و  قليلة  كلش  مشاركاتي  بس  حبيت ابشركم  انه  بعد  انتظار  5  سنوات  خلصت  كلشي  تقريباً  بقالي  بس  الدورة  التثقيفية  و  موعد  السفر  قبل  كم  يوم  خلصت  التشييكات  الامنية و اهسة  دا  انتظر  الدورة  التثقيفية  اللي  ما  اعرف  بعد  شكد  و يخابروني  عليهة  و اكيد  راح  أبشركم  بموعد  السفر  انشالله  و بالتوفيق  للجميع 

65
الاخ المحترم
نعم اخي يبدء بعد مقابلة المحلفين  وليس فيه وقت محدد للانتهاء اما بخصوص الفحص الطبي هو مربوط ربط اساسي بسير التجيكات الامنيه ولو طالت المده في التجيكات الامنيه ومن غير المعقول اذا كان هناك عائق في التجيك الامني ويوعز بالفحص الطبي لانه مكلف من الناحيه الماديه
ابو يوسف
الاخ المحترم الادفايزر اشكرك على جوابك وممنون الك بس اذا عندك معلومات هل التجييك الامني ماقبل السفر يبدأ بعد مقابلة المحلفين مباشرة أم بعد الفحص الطبي أو بعد حصولنا على رسالة القرار وشكرا

66
وبكم الاخت العزيزه شكرا لك
ابو يوسف
شرح جميل بارك الله بيك

67
شكرا لتعليقك وبارك الله بكم
ابو يوسف
مشكور اخي جزاك الله خيرا

68
ما هو الاسم  الكامل الخاص بك؟
اين تعيش حاليا؟
هل تقدمت من أي وقت مضى للحصول على اللجوء في بلد آخر؟
هل لديك مكانة قانونية في بلد آخر غير بلدك؟
هل تركت الولايات المتحدة بعد تقديم طلب اللجوء فيها من قبل؟
هل ارتكبت في وقت مضى أعمال الإرهاب؟
هل ارتكبت في وقت مضى الأفعال التي تضر الآخرين عن قصد؟
ما المدينة التي ولدت بها؟
أي بلد ولدت فيه؟
ما هو تاريخ ميلادك؟
هل انت متزوج؟
ما هو اسم الزوجه ؟
هل لديك أطفال؟
ما هي أسماء أولادك؟
هل سبق لك أن اصدرت محكمة الهجرة قرارضدك ؟
هل سبق لك أن ارتكبوا أي جرائم أثناء وجودك في الولايات المتحدة اذا كنت فيها؟
هل ارتكبت أي وقت مضى أي جريمة في بلدك؟
هل كذبت من أي وقت مضى لحكومة الولايات المتحدة؟
متى كانت آخر مرة غادرت وطنك؟
منذ متى وانت في الولايات المتحدة؟
كم عدد المرات التي كنت قد زرت الولايات المتحدة؟
هل تخشى العودة الى وطنك؟
إذا كنت تخشى العودة إلى بلدك، لماذا؟
هل سبق لك أن تضررت في بلدك؟
هل سبق لك إيذاؤك بدينك او معتقدك في بلدك؟
وأصدقائك وعائلتك من أي وقت مضى تضررت في بلدك؟
ماهو  الضرر؟
عندما كنت في صميم الضرر ماذا فعلت؟
شرح كيفية وقوع الضرر؟
هل أنت أو أفراد عائلتك من أي وقت مضى اتهمت بجريمه وتم  اعتقالك واستجواب هل أدين المحكوم عليه، أو حبس في أي بلد؟
هل سبق لك انتميت لمنظمة أو جماعة مثل حزب سياسي أو فئة اجتماعية؟
هل سبق لك أن تعرضت للتعذيب في بلدك؟
متى تعذيبت؟
أين كان التعذيب؟
هل تعتقد أنك سوف تتعرض للتعذيب إذا أعادوك إلى وطنك؟
هل تعرف اسماء الذين عذبوك؟
هل ذكرت هذه الانتهاكات إلى الشرطة من بلدك؟
ماذا قالت الشرطة لا تفعل شي ولديك وثائق بهذا الخصوص؟
هل سبق لك أن انتقلت إلى جزء آخر من بلدك لتجنب التجاوزات والضرر من الحدوث مرة أخرى؟
بعد مغادرة وطنك، هل عدت اليه بزياره؟
هل سبق لك قمت على ارتكاب أعمال العنف؟
هل لديك أي أدلة إضافية اوبيانات واقرارات، أو أي شيء كنت ترغب في تقديم اليوم؟
هل لديك عائلة أخرى  اواقارب هنا في الولايات المتحدة؟
هل لديك عائلة في الوطن في بلدك؟
هل لديك أي شيء آخر كنت تود أن تضيف اليوم؟

تحياتي
ابو يوسف
هذه الاسئله لطالبي اللجوء في امريكا وخارجها


69
الاخ المحترم
ليس هناك ما يسرع القضيه اطلاقا  اذا ما تكتمل امنيتك مسافر
اما سؤالك عن السفر لغير دول بعد مقابلة المحلفين  نعم له تأثير سلبي  اذا كانت الدوله مسجله لديهم احدى الدول الراعيه للارهاب ابو يوسف
تحية طيبة .....
انا استفسر ما هي طريق او الوسائل القانونية لتسريع الملف IOM بغداد ؟؟؟؟؟
علما اني لدي ملف IOm بغداد و انا مضاف من قبل خالي كان يعمل مع الامريكان ؟؟؟ , وضاف والدتي و انا فحصلوني عنها لان بلغت 20عاما
تقدبم 2013  و مقابله الاولى 6-2013  و مقابله المحلفين 29/2/2016  و الفحص الطبي 3/3/2016  ملف iz-140

هل المضافون هن اقل اهميه بالنسبه للمحفين ؟  وهل السفر و ختومات الجواز لها تاثير سلبي على الملف ؟؟؟
اتمنا الاجابه من قبل الاعضاء و دمتم بخير







70
الاخ المحترم
1-الاسم الكامل
2-الولايه والمدينه التي يسكنها
3- رقم الهاتف
4- عنوانه الدائم
5- التعهد بستقبالك في المطار والتكفل بك في حالت عدم وجود سكن لدى المنظمه
اذا تحب اقوم بكفالتك
ابويوسف
السلام عليكم
الاخوة الاعزاء
ماهي المعلومات المطلوبة لأضافة كفيل الى ملفي ؟
شنو اطلب معلومات من الشخص اللي يكفلني ؟
ياريت بالتفصيل

وشكرا لكم

71
الاخ المحترم
نعم الفحص الطبي هو الدليل  على موافقة المحلف المبدئيه فبعد الفحص الطبي يوعز لاجراء مزيد من العمل الامني وتقسم الى ثلاث مراحل الاخيره منها هي امنية ما قبل السفر وهذه الامنيه تشمل عدة  واجهات منها التأشيره لدخولك الولايات المتحده الامريكيه والولايه وخط السفر والرحله
ابو يوسف
الاخوان الذين عندهم خبرة ودليل عند الكتابةرجاء , هل يوجد علاقة بين قرار المحلف والفحص الطبي في IOM , بعض الاخوة يقولون ان نطام IOM الان في 2016 تبدل انه بعد الموافقة المبدئية للمحلف يتم الفحص , الله يسهل امركم
شكرا لاجاباتكم

72
الاخ المحترم مبروك الانتهاء من التعليق والفحص الطبي القادم خيرا والسفر القريب انشاء الله
ابو يوسف

73
الاخ المحترم
اخوك رح يفحص وياك لو بس انته وانت تقول الربط ضعيف ارج الايضاح
ابو يوسف
اني صاحب الملف الرئيسي وياية اخواني اجانه فحص طبي قبل 10 ايام بس المشكلة واحد من اخوتي اتزوج وبعده ماضايف زوجته واني متردد بالاضافة اكول اخاف يأثر على الملف مع العلم الربط ضعيف اكثر من مرة راسلتهم للمنظمة وكالو الربط ضعيف ... شدكولون اضيفة يايميل جديد واخلي رقم الكيس مالته ورقم تلفونه واطلع منها لو انتظر شويه .. واكون ممنون لليجاوب

74
لا شكر على واجب
تحياتي
ابو يوسف
شكرااا جزيلا على الرد

75
الاخت المحترمه
هذه الرساله للفحص والدوره التثقيفيه ان اجريتم الفحص بدون الدوره فهنا يجب اجراء الدوره عن قريب
ابو يوسف
السلام عليكم
اجاني تأجيل ( دفرل لتر ) بس قبلها قابلت فحص طبي بدون دورة تثقيفيه. شنو يعني؟

76
الاخ المحترم
هذه الرساله خاصه بالمحلف هو من يصدرها  اي ان هناك اعادة للمقابله اما اذا  انك تقول تم اعادة المقابله وبعدها اجريتم الفحص  فهنا  تدل على عدم التحديث للسستم
ابو يوسف
اخوتي ممكن تفسرولي شنو معنى هذه الرساله بعداكمال المقابلات وخصوصاً اكو مقابله ثالثه مع المحلفين اعاده اسأله وكلشي طبيعي وبعدهابأيام اتصلوا على الفحص وتم الفحص بشهر الرابع من هذا العام واليوم وصلت هذه الرساله علماً احنه مقدمين نهايه ٢٠١٢ هلي تعني أبره بنج ام ٤ سنوات لخ

77
الاخ المحترم
اخي عملت الفحص الطبي في وقته في هذه السنه ارجو ان تجيب كي نجيبك نحن
ابو يوسف
اشكرك استاذ على مشاركتك
اني اصلا مسوي فحص طبي مرتين مرة شهر 10 في 2014 و الفحص الثاني في شهر 5 عام 2015 ...
و اعتقد صار أكسباير من نهاية الشهر الثاني هذه السنة...
قرار المحلف على اكتمال المقابلة الثانية صار في آذار 2014...
لكن لحد الأن الجواب الروتيني هو التشيك الأمني!!!
لكن انا مستغرب من تسلل الخانات حيث وضعوا موافقة المحلف في حالة الملف.
اشكرك مره اخرى و تقبل مني الشكر التقدير

78
الاخ المحترم
بعد اجراء المقابله مع المحلف اي سفر لاي دوله يمكن ان يسبب مشكله جديه فهم لديهم لوائح في عملهم ان كان السفر بعد المقابله الى دول هم في  تصنيفهم راعيه للارهاب فهذا يسبب مشكله
الخطوه القادمه اما اعادة المقابله مع الوفد او ؟ لاسامح الله
ابو يوسف
اشكركم جميعا للرد على سؤالي , عزيزي استاذ علي انا ذكرت في البداية بانه اجاني تعليق وبعدين حصلت على موافقة عن طريق الايميل , اما بخصوص السفر فانا اسافر لكن ليس للعراق وهذا ليس له اي تاثير . لان عند المقابلة المحلف شاف عندي اقامة في اكثر من بلد ولم يعترض بل اعطاني موافقة بعد تعليق .

79
الاخ المحترم
لانها في في مراحل الانتظار لاستكمالها
لرجاء المساعدة لماذا اشيك على الفيزا يطلع لي Expiring Soon

80
الاخ المحترم
لا تقلق هذه خطوه في سير القضيه ويبدو ان احدى امنياتك تحتاج الى تفعيل  وهذه الرساله ليست روتينيه بل هيه لوجود اجراء استجد وكما قلت لك هناك امنيه تحتاج الى تفعيل بعد فتره سيتبين ان قضيتك في مرحله جديده
ابو يوسف
هذه الرساله وصلتني بعد ان طلبت منهم  ملفي وين واصل
Case is pending security checks. As of today, next step after receiving clearance is:
  Administrative Action

81
السلام عليكم
ارجو من جميع السافرو وعدهم تجارب ان يجاوبون على الاسئله
بالنسبة للحالة ملفي انا معلق بدون فحص منذو سنة تقريبا بشهر الرابع كملت الامنية وسويت فحص طبي ورها رجعت الامنيه غير متوفرة وبعد سبوع كملت الامنية مره الاخ وصار اتصال بالكفيل فهل هذا جيد بالنسبة للملف ارجو من اصحاب الخبره والتجارب المشاركة

82
الاخ المحترم
الاتصال بالكفيل
هل تم توقيع الاوراق من قبل الكفيل
اذا نعم تم توقيع الاوراق فهنا حضر امورك للسفر
اما اذا لم يوقع فهنا هذا يسمى تأكيد كفاله وهذه خطوه مهمه للملف ويعني انك في مراحل متقدمه  او امنيه ما قبل السفر وهذه الاجرءات تسمى امنيه ما قبل السفر على العموم ملفك جيد جدا
ابو يوسف
السلام عليكم
ارجو من جميع السافرو وعدهم تجارب ان يجاوبون على الاسئله
بالنسبة للحالة ملفي انا معلق بدون فحص منذو سنة تقريبا بشهر الرابع كملت الامنية وسويت فحص طبي ورها رجعت الامنيه غير متوفرة وبعد سبوع كملت الامنية مره الاخ وصار اتصال بالكفيل فهل هذا جيد بالنسبة للملف ارجو من اصحاب الخبره والتجارب المشاركة

83
الاخ المحترم
الاتصال بالكفيل فيه عدة خطوات
1-الاتصال بالكفيل لتأكيد الكفاله هذه خطوه وهذه لاتعني السفر المباشر اذا كان الملف لايزال يعالج في الاقسام الامنيه
2-الاتصال بالكفيل لتوقيع الاوراق ومن قبل او من عدم هنا يمكنك ان تقول ان الاجراءت اكتملت ويمكنك ان ترتب وضعك والاستعداد للسفر
تحياتي لك
ابو يوسف
ان شاء الله التوفيق للجميع وبارك الله بكل له معلومات يغني الموضوع
الأخ ال ادفايسر يعني من يتصلون بالكفيل نسمي هاي مرحلة ماقبل السفر؟

84
الاخ المحترم
الفديه تعتبر دعم للارهاب حسب قواعد المحلفين  اني اسف لصراحتي ولكن هذه الحقيقه
ابويوسف
السلام عليكم ,, اني تقديم سنه 2011 قابلت اولى بل العراق 2015 وللحد لان ماكو شي كول ماادز ايميل يكولون با انتضار مقابله محلفين بس اني من خلال متابعتي داشوف الاخوان ميطولون بين المقابله الاولى والمحلفين فقط كم شهر اكو سبب بل التأخير ؟ وعندي سؤال ثاني ومهم بس اريدمن الاخوان الي عدهم معلومات يجاوبني جواب شافي (هل صحيح الي دافع فديه ينرفض لان اني بل الماقبله الاولى كلت ابويه انخطف ودفعنا فديه يعني اني ماكذبت عليهم حجيت الصحيح)ارجو الاجابه واني اسف طولت عليكم

85
الاخ المحترم
قضيتك في مراحل نهائيه وهنا  تنتظر حصولك على موافقات الدخول للولايات المتحده الامريكيه وهي تحت سلطات خاصه وعلى العموم قضيتك شبه منتهيه اصبر القادم خير
ابو يوسف
السلام عليكم.. انا من المعلقين من 2012 وقبل اسبوع أعدت الفحص الطبي واليوم طلبوا مني إعادة فحص الجديد( البلغم)  وقبل قليل رأيت هذه الرسالة من المنظمة. ماهي هي معنى هذه الرسالة؟ لان قبل يوم تلقيت اتصال من المنظمة يبلغني بخروجي من التعليق.
 (تشير السجلات التي أمامنا انه ملفك قيد  النظر من قبل الحكومة الأمنية للولايات المتحدة وهذه الإجراءات إلزامية لكل اللاجئين المغادرين للولايات المتحدةة.. ولا نعلم متى تنتهي هذه الإجراءات) .
وشكرا

86
الاخ المحترم
لايوجد اختلاف في الية الفحص من مستشفى لاخر الفحص واحد وليس فيه اي تغير
اما في شق سؤالك الثاني حول الرفض هناك امراض معديه تسبب نقل العدوى فهنا يتم تاجيل الملف لفترات وهي كل 6 اشهر وفي حالة عدم الشفاء لاسامح الله يتم بعد ذالك الرفض
ابو يوسف
شنو الفرق بين الفحص بأبن البيطار ومستشفى بغداد الأهلي من حيث اهميه الملف او القبول والرفض لو ماله علاقه بس لان زخم ديوزعون الاعداد لان يومياً اكو فحص بكلى المستشفيين

87
الاخ المحترم
اذا كان الرفض غير امني قدم للاستأناف
ابو يوسف

88
الاخ السائل
يبدو انك قد اكملت المراحل المهمه من الحاله الخاصه بك ويجب عليك الانتظار لفتره غير محدده وهذه مراحل حصولك التأشيره لدخولك الى الولايات المتحده الامريكيه
ابو يوسف
السلام عليكم اخواني ارجو من عدكم اتساعدوني وتشرحولي اشكد تخمينا باقيلي وهل تحديد وكالة التوطين شي زين
وهذه حالة ملفي:
حالة الملف   يتم معالجة ملفك عن طريق مركز دعم اعادة التوطين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
الدخول الى البرنامج   المعلومات غير متوفرة في هذا الوقت
المقابلة الاولية   لقد أكملت المقابلة الاولية مع مركز دعم اعادة التوطين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
مقابلة المحلفين   لقد تم الانتهاء من مقابلة المحلفين الخاصة بك .
التقييم الطبي   لقد تم الانتهاء من الفحص الطبي الخاص بك وحصلنا على النتائج.
وكالة اعادة التوطين   تم تحديد وكالة اعادة توطين لملفك.
التشييك الامني   يمر ملفك بمرحلة المراجعات الامنية التابعة للحكومة الامريكية. ليس لدى مركز دعم اعادة التوطين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا أي دور في عملية المراجعات الامنية حيث انها تخضع لسلطة وكالات مختلفة من حكومة الولايات المتحدة.
السفر   المعلومات غير متوفرة في هذا الوقت

89
الاخ السائل
ما نوع الرفض السابق اذا كان رفض امني لايمكنك ان تقدم مره اخرى للأسف
ابو يوسف

صفحات: [1]