عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Assyrian Nineveh

صفحات: [1]
1
كما تم تصوير ألمناسبة بكاميرة ألسيد سنحاريب مشكوراً وهذه صور أخرى من ألمناسبة.....

2
يوم ألشهيد ألكلداني ألسرياني ألآشوري

في ذكرى يوم ألشهيد ألكلداني ألسرياني ألآشوري أقامت جمعية نينوى ألآشورية وألحركة ألديمقراطية ألآشورية / محلية أوكلاند وأللجنه ألخيرية ألآشورية ومدرسة ألتعليم ألآشوري حفلاً تأبينياً بهذه ألمناسبة ألكريمة وألأليمة إستذكاراً لدماء شهدائنا ألأبرار ألذين رووا أرض ألرافدين بدمائهم ألزكية وألطاهرة لأجل ألوقوف رافعي ألرؤوس إلى يومنا هذا حيث أقيمت هذه ألمناسبة في قاعة جمعية نينوى ألآشورية يوم ألأحد ألمصادف 2015/8/9 بحضور رئيس وأعضاء ألجمعية ألكلدانية في نيوزيلاند وأعضاء من كنيسة مار أدي ألرسول ألكلدانية وأعضاء من كنيسة مار كيوركيس ألشرقية ألقديمة في نيوزيلاند وأبناء ألجالية ألكلدانية ألآشورية في أوكلاند. هذه ألمناسبة صارت مناراً خالداً لشعبنا ألكلداني ألسرياني ألآشوري ليبقى شعبنا سائراً في خطى هؤلاء ألشهداء ألذين خطوا بأسطر من ذهب هدف شعبهم ألخالد وألأصيل في بلد ألأجداد ويجب أن نستذكر هذه ألمناسبة ولا نبخل بأي جهد او نكل ونتعب من تقديم ألمزيد في ألمحافل ألوطنية وألعالمية لاجل نيل ما كان يصبوا أليه ألشهيد...عاشت أمتنا ألمجيدة حرة كريمة في ألعالم أجمع ....

3
رسالة ألى شهداء أمتنا ألآشورية

نود بمناسبة يوم ألشهيد ألآشوري أن نبعث برسالة إلى عوائلهم ألذين يستحقون أن نتذكرهم بأقل ما عندنا من أستذكار للشهيد ألذي ضحى بأغلى ما عنده ونعاهدهم بأننا على ألدرب ماضون ألى أن تتحقق أهداف ألشهيد كاملة....

ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية
أوكلاند - نيوزيلاند

4
مبروك عليك هذا ألإنجاز وعلى عائلتك ألتي ربتك وأوصلتك إلى يومك هذا..... هنيئا لك بهم وهنيئاَ لهم بك..................إنك مفخرة لكل آشوري وسر في طريقك إلى أمام..

ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

6
جمعية نينوى ألآشورية في أوكلاند – نيوزيلاند وحفلة عيد ألحب "ألفالانتاين"


بألحب أستقبلت جمعية نينوى ألآشورية وأقامت حفلاً ساهراً في قاعة ألجمعية يوم ألسبت ألمصادف ۱٨/۲/۲۰۱٢. حيث أحيى ألحفل ألفنان وليد أوديشو مع فرقة آترا بقيادة عازف ألكيبورد "خالد توما" وكما شاركهم ألمغني "هيثم شليمون" بفاصل غنائي آشوري.
تشكر ألجمعية جميع ألعوائل ألمشاركة في عيد ألحب وألذين أظهروا حبهم لجمعيتهم وساندوها.
نتمنى من ألعوائل ألذين فاتهم ألمشاركة وألحضور في هذا ألنشاط عدم تفويت ألفرصة في ألمستقبل أنشاء ألله لغرض زرع ألحب وألوئام بين أبنائنا وبناتنا في أوكلاند – نيوزيلاند.
لغرض رؤية ألمزيد من ألصور يرجى زيارة موقع ألفيس بوك للجمعية وهو Assyrian Nineveh.


ألهيئة ألإدارية
 لجمعية نينوى ألآشورية

7
حفلاً ساهراً بمناسبة عيد ألحب "ألفالانتاين"

تقيم جمعية نينوى ألآشورية حفلاً ساهراً بمناسبة عيد ألحب في قاعة ألجمعية ألكائنة في مانيوريوا _ أوكلاند يوم ألسبت ألمصادف 18/02/2012 من ألساعة ألثامنة مساءً إلى ألساعة ألحادية عشرة ونصف ليلاً.
يحيي ألحفل ألفنان وليد أوديشو برفقة ألفرقة ألموسيقية أترا بقيادة عازف ألكيبورد خالد توما.

لمعرفة ألمزيد عن هذه ألحفلة يرجى تحميل أو ألقاء ألنظر على ألملف ألمرفق /////////////////////
وشكراً للجميع.....



ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية
أوكلاند - نيوزيلاند

8
أنه لمفخرة للشعب ألآشوري أن يتبوئ أحد ابناءها أو بناتها هكذا منصب من بين ألعديد من ألشخصيات. أملنا أن يقتاد بك أبناءنا وبناتنا في سبيل خدمة أمتنا ألآشورية ألتي علمت ألعالم أسمى آيات ألخلق وألحضارة في جميع ألمجالات.
نتمنى لك ألرقي إلى سلم ألموفقية في جميع ألمجالات ألتي تخدمين بها ومن نجاح إلى نجاح أسمى...

إدمون توما
ع/ ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية
أوكلاند - نيوزيلاند

9
سفرة ترفيهية مع جمعية نينوى ألآشورية
تقيم جمعية نينوى ألآشورية في أوكلاند نيوزيلاند سفرة ترفيهية إلى متنزه وندرهولم في مدينة أوكلاند حيث يعتبر هذا ألمتنزه هو ألأول وألأجمل متنزه أو بارك من بين ألباركات ألموجودة في أوكلاند.

يكون ألتجمع وألإنطلاق من مقر ألضمان ألإجتماعي "ألبنفت" في مدينة مانيوريوا في تمام ألساعة ألعاشرة صباحاً من يوم 5/2/2012 للاشخاص ألذين لا يعرفون طريق ألذهاب إلى هناك ألحضور إلى مكان ألتجمع وإتباع ألأخرين. أما ألأشخاص ألذين يعرفو كيف يصلون إلى هذا ألمكان ألرجاء ألذهاب مباشرة للقاء بألبقية هناك.
لمعرفة ألمكان إيضاً يمكنكم تحميل ألملف ألمرفق وإتباع ألطريق فيه




ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية
أوكلاند - نيوزيلاند

10
حفلة رأس ألسنة ألميلادية ألمجيدة
بمناسبة عيد ميلاد ربنا يسوع ألمسيح ورأس ألسنة ألميلادية ألمجيدة ، أقامت جمعية نينوى ألآشورية حفلة رأس ألسنة ألميلادية ألمجيدة في قاعة ألجمعية يوم ألسبت ألمصادف ٣١⁄١٢⁄٢٠١١. حيث أحيى ألحفلة ألفنان وليد أوديشو برفقة عازف ألكي بورد خالد توما من فرقة أترا ألآشورية (مدينة أوكلاند – نيوزيلاند) ، حيث أطربوا ألجمهور ألحاضر بألغناء ألآشوري ألأصيل وألعربي بألوانه ألزاهية.
بدأت ألحفلة ألساعة ألتاسعة مساءً وحتى ألساعة ألواحدة صباحاً من أليوم ألأول للسنة ألميلادية ألجديدة.
وتخلل ألحفلة فقرة دخول بابانوئيل"نينوس شمشون" في وقت توديعنا لسنة 2011 وإستقبال 2012  وكانت مفاجئة جميلة وممتعة للأطفال بإعطائهم ألهدايا وألحلوى.
تتمنى جمعية نينوى ألآشورية سنة ميلادية مكللة بألأمن وألأستقرار وألطمأنينة وألموفقية للعالم أجمع.
أليكم بعض ألصور من ألحفلة. ولرؤية ألمزيد من ألصور ألرجاء Assyrian Ninevehزوروا ألفيس بوك ألخاص بالجمعية تحت إسم
    

مع ألشكر وألتقدير لكل من سعى لإنجاح هذه ألحفلة.



ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

11
ألف مبروك للأخت ألعزيزه وفاء بحو حصولك على شهادة ألترجمه ألشفوية ألمحلفة. ونتمنى لك ألموفقية في عملك لخدمة أبناء أمتنا.

ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية
أوكلاند - نيوزيلاند

12
تهانينا وألف مبروك لكم هذا ألإنجاز ألذي دل على شئ إنما يدل على أصالة إنتمائك للأمة ألتي أغنت ألأنسانية بحضارتها ألرائدة في كل شئ.


    ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية
   أوكلاند - نيوزيلاند

13
سفرة عائلية لجمعية نينوى ألآشورية في أوكلاند – نيوزيلاند

أقامت جمعية نينوى ألآشورية في أوكلاند – نيوزيلاند سفرة عائلية أجتماعية ترفيهية ألى غابات ميرفي يوم ألأحد ألمصادف ٢٠/١۱/٢٠١۱ حيث أطرب ألجمهور ألحاضرألفنان "وليد أوديشو" وعلى أنغام "Atra Band" بقيادة عازف ألكيبورد خالد توما وعازف ألبريكوشن فادي وشارك في ألغناء سمعان كوريال في وصلة غنائية مع عازف ألكيبورد نينوس يايو بطلب من ألجمهور ألحاضر.
حيث كانت هناك لعبة جر ألحبل للأطفال وألكبار وأستمتعوا بها كثيراً ألمشتركين فيها وألمتفرجين والمشجعين لأطفالهم وأقربائهم وأصدقائهم .
كما جرت سحبة لجائزة قيمة حيث كانت من نصيب ألسيد فريد شليمون.
تشكر جمعية نينوى ألآشورية جميع ألحاضرين ألى ألسفرة ألذين شاركونا هذه ألرحلة لاجل ألترفيه عن أنفسهم.

أليكم هذه ألصور ألمعبرة أكثر من ألكلمة ألعاجزه عن وصف ما يجول في خواطرنا تجاه كل فرد شارك بشكل أو بآخر في هذه ألسفرة لإنجاحها وخروجها بألشكل ألذي أرضى ألجميع.............
للمزيد من ألصور يمكنكم زيارة موقعنا على ألفيس بوك بإسم Assyrian Nineveh  


ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية
أوكلاند –  نيوزيلاند

14
صور أخرى من ألحفلة................................

15
حفله خاصه لنساء جمعية نينوى ألآشورية أوكلاند – نيوزيلاند
أقامت جمعية نينوى ألآشورية في أوكلاند – نيوزيلاند حفله خاصه للنساء بمناسبة ألشهر ألمريمي ألذي يصادف شهر أب من كل سنة ، يوم ألسبت ألمصادف ۲۰/٨/۲۰۱۱ في قاعة كنيسة ألقديس لوقا في مانيوريوا جنوب مدينة أوكلاند.

حيث تخلل ألحفل بعض ألفعاليات ألتي شاركن فيها ألنساء ألحاضرات وأستمتعن بها جميعاً وكانت ليلة مميزه للنساء ألحاضرات متمنين أن تدوم مثل هذه ألفعاليات لغرض تقوية أواصر ألمحبه وألصداقه بينهن جميعاً.

أليكم بعض من ألصور من داخل هذا ألحفل ألمميز.............................
وللمزيد من ألصور ألرجاء زيارة موقعنا على ألفيس بوك (ألتواصل ألإجتماعي) وهو Assyrian Nineveh

16
حفل ساهر بمناسبة ألذكرى ألسادسة لتأسيس جمعية نينوى ألآشورية في أوكلاند - نيوزيلاند
ندعوكم لقضاء أسعد ألأوقات مع ألمطرب ألشاب ألقادم من أستراليا "أدمون لازار" ترافقه فرقة آترا في حفل ساهر بمناسبة ألذكرى ألسادسة لتأسيس جمعية نينوى ألآشورية في أوكلاند - نيوزيلاند وذلك في قاعة ألجمعية ألكائنة في مدينة مانيوريوا بتأريخ 9/7/2011 من ألساعة ألسابعة مساءً إلى ألساعة 12 ليلاً.
للمعلومات ألإتصال بإدارة ألجمعية

18
حفلة رأس ألسنة ألميلادية ألمجيدة
بمناسبة عيد ميلاد ربنا يسوع ألمسيح ورأس ألسنة ألميلادية ألمجيدة ، أقامت جمعية نينوى ألآشورية حفلة رأس ألسنة ألميلادية ألمجيدة في قاعة نت بول سنتر يوم ألجمعة ألمصادف ٣١⁄١٢⁄٢٠١٠. حيث أحيى ألحفلة ألمطرب ألمحبوب فؤاد ياقو ألقادم من مدينة ملبورن – أستراليا برفقة فرقة أترا ألآشورية من مدينة أوكلاند - نيوزيلاند بقيادة عازف ألكي بورد خالد توما وصاحبه على ألإيقاع ألشرقي عازف ألطبل دانيال ديب من مدينة تاورانكا – نيوزيلاند ، حيث أطربوا ألجمهور ألحاضر بألغناء ألآشوري ألأصيل وألعربي بألوانه ألزاهية وكذلك أبدع ألفنانان عازف ألكي بورد وألإيقاع  بعزفهما ألراقي ألذي أبهرا ألجمهور ألحاضر وأطربوه. بدأت ألحفلة ألساعة ألتاسعة وألنصف مساءً وحتى ألساعة ألثانية وألنصف صباحاً من أليوم ألأول للسنة ألجديدة.
وتخلل ألحفلة فقرة دخول بابانوئيل في وقت توديعنا لسنة 2010 وإستقبال 2011  "ريمون صومو"  وكانت مفاجئة جميلة وممتعة للأطفال بإعطائهم ألهدايا وألحلوى. وقد جرت سحبة للبطاقة ألرابحة وكانت من نصيب أبو فواز وهي لوحة ألعربة ألآشورية ألتي رسمها ألفنان نكي داود من مدينة ولنكتن – نيوزيلاند مشكوراً.
تتمنى جمعية نينوى ألآشورية سنة ميلادية مكللة بألأمن وألأستقرار وألطمأنينة وألموفقية لجميع مسيحيي ألعالم على حد سواء ، وخاصة مسيحيوا ألعراق ومصر.
أليكم بعض ألصور من ألحفل. ولرؤية ألمزيد من ألصور ألرجاء    زوروا ألفيس بوك للجمعية بعنوان    Assyrian Nineveh

مع ألشكر وألتقدير لكل من سعى لإنجاح هذه ألحفلة.

ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

19
حفلة رأس ألسنة ألميلادية ألمجيدة في أوكلاند - نيوزيلاند
نود أن نعلمكم بأن جمعية نينوى ألآشورية ستقيم حفلاً ساهراً بمناسبة عيد ميلاد ألرب يسوع ورأس ألسنة ألميلادية ألمجيدة وذلك يوم ألجمعة ألمصادف 31/12/2010 في قاعة باباكورا نيتبول سنتر ، من ألساعة ألثامنة مساءً وحتى ألثانية صباحاً وكما نتمنى أن تقضوا أوقاتاً ممتعة مع ألمطرب ألمحبوب ألقادم من أستراليا "فؤاد ياقو" - وفرقة أترا ألمكونة من عازف ألكيبورد "خالد توما" وعازف ألبريكوشن "فادي".

للمزيد من ألمعلومات وألحجز ألإتصال بألسادة:
خالد توما 021684661  أو 092684660
شموئيل توما  0211426077  أو  092692018

كما نود أن نعلمكم بأن ألمشروبات وألمأكولات متوفرة في ألقاعة ولستم بحاجة لجلبها معكم ، لتوفير عناء ألتحضير وألحمل.


ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

20
بإسم جمعية نينوى ألآشورية في أوكلاند - نيوزيلاند نتقدم بأحر ألتعازي إلى ذوي ألفنان ألكبير جورج هومي وأن يسكنه فسيح جناته ويجلسه عن يمينه مع ألقديسين وألبررة وأن يلهم ذويه ألصبر وألسلوان. إنها حقا خسارة كبيرة للأمة ألآشورية أن يرحل هكذا فنان دؤوب في عمله ومخلص لأمته ألمجيدة.....
عند حضورنا أليوم إلى إجتماع ألهيئة ألإدارية وسماعنا هذا ألخبر كم تمنينا أن يكون دعاية أو دعابة ولم نصدق ألخبر إلى حين لانه كان قبل وقت قصير قد أحيى أحد حفلات ألأعراس في أوكلاند - نيوزيلاند ولقصر ألمدة ألتي زارنا بها لم تتمكن ألجمعية أن تقوم بواجب ألضيافة ألكاملة ، عذراً لفنان ألأمة ونطلب ألمغفرة من ألرب يسوع ألمسيح...


إعضاء ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية
17/11/2010

21
بيان إستنكار من جميع ألمؤسسات ألدينية وألقومية وألإجتماعية وألثقافية وألأحزاب ألسياسية ألمتواجدة في أوكلاند - نيوزيلاند
تلقينا ببالغ ألأسى وألحزن خبر ألعمل ألإجرامي ألجبان ألذي وقع في كنيسة سيدة ألنجاة للسريان ألكاثوليك في ألكرادة – بغداد يوم ألأحد ألمصادف ٣١ / ١٠ / ٢٠١٠ وفي وقت إقامة ألقداس ، حيث إستهدف هذا ألعمل ألإجرامي أبناء شعبنا ألمسيحي ألمتجمع لتلاوة ألصلاة وألطلبات ألتي يناشد بها ربه لأجل وحدة أبناء ألشعب وإعلاء كلمة ألمحبة وألسلام في ألعراق ألحبيب ، وكذلك ألتفجيرات ألتي طالت أبناء شعبنا ألعراقي وخاصة ألمدنيين ألعزل في أرجاء متفرقة من أحياء بغداد ألسلام.
بإسم كافة ألمؤسسات ألدينية وألإجتماعية وألثقافية وألأحزاب وألمنظمات ألسياسية ألموجودة في مدينة أوكلاند –  نيوزيلاند ، نتقدم بأحر ألتعازي لذوي ألشهداء ألأبرار ألذين راحوا ضحية ألإرهاب وألنوايا ألخفية من وراء هذه ألعمليات ألجبانة ونطلب من ألباري عز وجل أن يلهم ذويهم ألصبر وألسلوان ، ونتذرع إلى ألرب ألقدير أن يشفي جرحانا ألمصابين في هذه ألتفجيرات ألإرهابية ويعودوا مرة أخرى إلى مزاولة أعمالهم ليكونوا شوكة في أعين كل من تسولت له نفسه وباعها إلى ألخسة وألجبن ، كما ندين ونستنكر كل هذه ألأعمال ألبربرية ألجبانة تجاه قضايانا ألقومية ألتي تستهدف طمس هوية ألعراق وشعبه ألأصيل وألتي أن دلت على شيء إنما تدل على ألضعف وألجبن وألوهن ألذي أصاب هذه ألجماعات ألإرهابية ولم يبق لديهم إلا أن يشنوا هكذا هجمات.
نطالب ألحكومة ألعراقية بإستباب ألأمن وألإستقرار وفرض سيطرتها من جميع ألنواحي في عراقنا ألأغر وإتخاذ ألإجراءات أللازمة لحماية أبناء شعبنا ألعراقي بكافة أطيافه وأديانه ألسماوية ، ونطالب ألحكومات ألمجاورة بعدم ألتدخل في ألشؤون ألداخلية للعراق وترك ألإخوة ألعراقيين أن يحلوا مشاكلهم بأنفسهم ، وأيضاً نناشد ألمنظمات ألأنسانية وألدولية بألتدخل ألسريع وألفعال لأجل حماية أبناء شعبنا من هذه ألأعمال ألوحشية ألتي تهدف إلى زعزعة ألأمن وألإستقرار في دولة ألعراق.
ألتوقيع:
كنيسة مريم ألعذراء / كنيسة ألمشرق ألآشورية        كنيسة مار أدي ألرسول ألكلدانية
كنيسة مار يوحنا ألحبيب / ألكنيسة ألشرقية ألقديمة   جمعية نينوى ألآشورية
ألجمعية ألكلدانية ألمتضامنة   جمعية ألثقافة ألعربية ألنيوزلندية
ألجمعية ألكردية ألنيوزلندية   ألحركة ألديمقراطية ألآشورية / منظمة أوكلاند
أللجنة ألخيرية ألآشورية   لجنة ألشبيبة ألآشورية
لجنة ألشبيبة ألكلدانية


   


23
سفرة جمعية نينوى ألآشورية في أوكلاند – نيوزيلاند إلى مرفي بوش


أقامت جمعية نينوى ألآشورية في أوكلاند – نيوزيلاند سفرة عائلية أجتماعية ترفيهية ألى غابات ميرفي يوم ألأحد ألمصادف ٣١/١٠/٢٠١٠ على أنغام كل من ألفنان "وليد أوديشو" وألمغنين "ماثيو داود وسيمون أسحق" وعازف ألكيتار "يوسف هيدو" وعازف ألكيبورد "نينوس يايو" كما شارك ألعازف خالد توما مع ألمغني "نبيل زيا" في وصلة غنائية بطلب من ألجمهور ألحاضر.
حيث كانت هناك لعبة جر ألحبل للأطفال وألكبار وأستمتعوا بها كثيراً ألمشتركين فيها وألمتفرجين والمشجعين لأطفالهم وأقربائهم وأصدقائهم .
كما جرت سحبة لجائزة قيمة حيث كانت من نصيب ألأخ روميل مراد.
تشكر جمعية نينوى ألآشورية جميع ألحاضرين ألى ألسفرة وعلى مقدمتهم ألأخت فيفيان ياقو وألسادة وألسيدات ألكبار ألسن ألذين شاركونا هذه ألرحلة لاجل ألترفيه عن أنفسهم.

أليكم هذه ألصور ألمعبرة أكثر من ألكلمة ألعاجزه عن وصف ما في خلجات صدورنا تجاه كل فرد شارك بشكل أو بآخر في هذه ألسفرة لإنجاحها وخروجها بألشكل ألذي أرضاكم جميعاً.............  


ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية
أوكلاند –  نيوزيلاند

24
إجتماع للهيئة ألعامة لجمعية نينوى ألآشورية - أوكلاند

تقيم جمعية نينوى ألآشورية في أوكلاند - نيوزيلاند إجتماعاً للهيئة ألعامة وذلك لغرض إستحصال ألموافقة على ألتعديلات وألإضافات على ألدستور وألنظام ألداخلي للجمعية ، يوم ألأحد ألمصادف 21/11/2010 على قاعة ألجمعية من ألساعة السابعة مساءً حتى ألساعة ألتاسعة مساءً. ألدعوة عامة لجميع أعضاء ألجمعية حيث يكون إدلاء الأصوات فقط للأعضاء ألمسددين إشتراكهم ألسنوي لعام 2010.
مع تمنياتنا من ألأعضاء ألحضور للتصويت على ألتعديلات والإضافات.


ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

25
ألمسابقة الثقافية بين ألشبيبة ألآشورية وألشبيبة ألكلدانية
تقيم جمعية نينوى ألآشورية في نيوزيلاند ألمسابقة ألثقافية بين ألشبيبة ألآشورية وألشبيبة ألكلدانية وذلك يوم ألأحد ألمصادف 5/12/2010 من ألساعة ألسابعة مساءً وعلى قاعة جمعية نينوى ألأشورية ألكائنة في 3Russell Rd, Manurewa - Auckland . ألدعوة عامة للجميع.

ألهيئة الإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

26
جمعية نينوى ألآشورية في نيوزيلاند
تقيم جمعية نينوى ألآشورية في أوكلاند - نيوزيلاند سفرة إلى إحدى ألغابات ذات ألمناظر ألخلابة في مدينة أوكلاند وهي Murphy Bush ألكائنة في طريق مرفي ألمؤدي إلى هاويك. وذلك يوم ألأحد ألمصادف 31/10/2010 من ألساعة ألحادية عشرة صباحاً إلى ألساعة ألسادسة عصراً.

ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

27
 ألأب ألفاضل أبرم أوراها ألمحترم ، ألسادة أعضاء ألجمعية ألخيرية ألآشورية ولنكتن ألمحترمون

بمناسبة ألذكرى ألثامنة لتأسيس ألجمعية ألخيرية ألآشورية في ولنكتن نتقدم بأسمى أيات ألحب والوفاء لجمعيتكم ونتمنى لكم دوام ألموفقية وألنجاح في عملكم ألدؤوب لخدمة أبناء ألجالية ألكلدانية ألسريانية ألآشورية في نيوزيلاند وألعون ألكبير ألذي تقدمونه لأبناء أمتنا في ألوطن.

كل ألحب للأب ألفاضل أبرم أوراها ولأعضاء ألجمعية ألموقرون ألذين لم ولن يبخلوا يوما في عطائهم في سبيل خدمة أبناء أمتنا سواء في بلد ألأم وألمهجر..



الهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

29
ألمسابقة ألثقافية ألثالثة لجمعية نينوى ألآشورية
أقامت جمعية نينوى ألآشوريه المسابقة ألثقافية ألثالثة بين أعضاء من ألجمعية ألكلدانية وجمعية نينوى ألآشورية وذلك يوم ألأحد ألمصادف ١۹ / ۹ / ٢۰۱۰ من ألساعة ألسابعة وألنصف مساءً إلى ألساعة ألعاشرة مساءً في قاعة جمعية نينوى ألآشورية حيث تخللت ألمسابقة أسئلة عن شتى ألمجالات كانت ألغاية منها نشر ألمعلومة وألإستفادة من عرض ألمعلومات وإغناء أفكار أبناء ألجالية في نيوزيلاند. تهنئة قلبية إلى ألجمعية ألكلدانية على فوزها في ألمسابقة ألثالثة وحضورهم ألمتميز وألمستمر كمتسابقين ومشجعين للفريق ألمشترك في ألمسابقة.
نشكر أعضاء جمعية نينوى ألآشورية على حضورهم ومساندتهم لجمعيتهم من ألناحية ألمادية وألمعنوية للفريق ألمشارك وألمتجدد دائماً.
نتمنى من جميع أبناء ألجالية ألكلدانية ألسريانية ألآشورية ألذين فاتهم ألحضور وألمشاركة في هذه ألمسابقة متابعة أخبار ألجمعيتان لغرض مساندة هكذا أعمال للرقي بمستوانا ألثقافي وألترفيه ألفكري لأبنائنا في بلد ألغربة وألإنفتاح على ألثقافات ألأخرى ألتي نعيش معها.

صور مختلفة من هذه ألمسابقة......................



ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

30
جمعية نينوى ألآشوريه
م / أعلان



تعلن جمعية نينوى ألآشوريه عن إقامة المسابقة ألثقافية ألثالثة بين أعضاء من ألجمعية ألكلدانية وجمعية نينوى ألآشورية وذلك يوم ألأحد ألمصادف ١۹ / ۹ / ٢۰۱۰ من ألساعة ألسابعة مساءً إلى ألساعة ألتاسعة مساءً في قاعة جمعية نينوى ألآشورية، حيث ستتخلل ألمسابقة فقرات كما يلي :-
٠١ أسئلة أختيار ألجواب ألصحيح من أربعة أجوبة وهذه ألأسئلة هي عن:
•   لغة ألأم   •   ألدين   •   ألتأريخ   •   ألعلوم
•   ألرياضة   •   ألفنون   •   معلومات عامة   
٠۲ أسئلة صح أم خطأ.
۰۳ سؤال عن ألفديو ألكليب ألمعروض لفترة خمسة وأربعون ثانية.
۰٤ من هو مغني هذه ألمقطوعة ألموسيقية.
نتمنى من جميع أبناء ألجالية ألكلدانية ألسريانية ألآشورية ألحضور ومساندة أعضاء جمعيتهم وألإستفادة من عرض ألمعلومات وإغناء أفكارهم وإعطائنا مقترحاتهم لغرض ديمومة هكذا أعمال للرقي بمستوانا ألثقافي وألترفيه ألفكري لأبنائنا في بلد ألغربة وألإنفتاح على ألثقافات ألأخرى ألتي نعيش معها.
على ألراغبين بألمشاركة في ألمسابقة إعلام ألهيئة ألإدارية للجمعيتين ألمشتركتين في ألمسابقة وشكراً


ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

33
جمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند – نيوزيلاند تستضيف صبري أتمان مدير مركز سيفو
إستضافت جمعية نينوى ألآشوريه ألناشط ألآشوري مدير مركز سيفو ألسيد صبري أتمان ألذي كان حاضراً في إفتتاح نصب ألشهيد ألآشوري في سدني أستراليا بدعوة من ألإتحاد ألآشوري ألعالمي ، في مقرها يوم ألأحد ألمصادف ٢۹ / ٨ / ٢٠١٠ حيث شرح سيادته ألنشاط ألذي يقوم به مركز سيفو وأيضا ألقى محاضرة بعنوان "ألإبادة ألجماعية ألآشورية: ألماضي صدى ألمستقبل" ألتي حدثت للآشوريين في تركيا عام ١۹١٥ ، في حينها قررت ألحكومة ألتركية بألتخلص من ألأقليات ألقومية ألموجودة في تركيا آنذاك وبنصيحة من ألألمان للتخلص من أي قومية غير تركية موجودة في تركيا. حضر إلى هذه ألمحاضرة ألأب ألفاضل روس وأعضاء من مجلس كنيسة ألقديس لوقا ألأنكليكانية وألأب ألفاضل توما كانون (راعي كنيسة مريم ألعذراء ألآشورية) وألشماس بنيامين بنيامين (ممثل كنيسة مار أدَّي ألرسول ألكلدانية) وألسيد نزار يوسف (رئيس ألجمعية ألكلدانية) وألسيد صباح خوشابا (رئيس أللجنة ألخيرية ألآشورية) وألسيد شمعون إبراهيم (رئيس منظمة ألحركة ألديمقراطية ألآشورية) وجمع غفير من ألجالية ألكلدانية ألسريانية ألآشورية في مدينة أوكلاند – نيوزيلاند.  

لقد أستمتع ألجمهور ألحاضر في ألقاعه بألمعلومات ألقيمه ألتي أستمدها من خلال أستماعه ألى هذه ألمحاضره  ومشاهدته للفلم ألوثائقي عن هذه ألإبادة من ألساعة ألسابعة مساءً ألى ألساعة ألتاسعة وألنصف ليلاً.
تنتهز ألجمعية هذه ألفرصة لشكر ألسيد صبري أتمان لزيارته هذه ألتي إن دلت على شئ أنما تدل على ألرسالة ألنبيلة ألتي حملها إلى ألعالم أجمع لغرض تعميم هذه ألخلفيات ألتأريخية لهذه ألإبادة إلى جميع ألأمم ، مثلما قال في محاضرته "لن يهدئ لي بال إلا أن يقر ألعالم أجمع بهذه ألإبادة ألتي جرت على ألشعب ألآشوري ويسترد حقوقه ألمسلوبة في تركيا وألبلدان ألتي كان يتواجد فيها وأجبر على هجرها وألإستيلاء عليها بألقوة" ، كما تشكر ألجمعية ألأخت آنابيل سانت فنسنت ألقادمة من أستراليا لحضور ألمحاضرة ومساندة ألسيد صبري أتمان في رسالته هذه ، وكما تشكر ألجمعية لجنة ألشباب ألآشوري في أوكلاند – نيوزيلاند على مساعدتهم في ألتهيئة لهذه ألمحاضرة ومساندتهم للجمعية وألحضور ألمتميز في هذه ألمحاضرة ألتي تخص أمتهم ألآشورية في عموم ألبلدان وألتواصل في أيصال هذه ألرسالة إلى ألعالم أجمع ، وكذلك تشكر ألجمعية جميع ألحضور من أعضاء ألمؤسسات ألدينية والقومية وألإجتماعية.

وتتمنى ألجمعيه من ألجمهور ألذي فاتته ألمشاركه وألأستماع ألى هذه ألمحاضرة عدم تفويت ألفرصه للمحاضرات ألمقبله عند أقامتها وفي حالة رغبتهم في إقتناء نسخة من ألمحاضرة على DVD ألحضور إلى مقر ألجمعية وطلبها من أعضاء ألهيئة ألإدارية ، ونود أن نعلم ألجمهور ألكريم بوجود DVD  فلم وثائقي عن ألإبادة ألجماعية ألآشورية في مقر ألجمعية.

أليكم بعض ألصور من ألمحاضره .......................


ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية
أوكلاند - نيوزيلاند

34
محاضرة بعنوان ألإبادة ألآشورية ألجماعية - ألماضي صدى ألمستقبل / في جمعية نينوى ألآشورية - نيوزيلاند

تستقبل جمعية نينوى ألأشورية ألسيد صبرى أتمان (مدير مركز سيفو) حيث سيلقي محاضرة بعنوان ألإبادة  ألجماعية ألآشورية - ألماضي صدى ألمستقبل / في جمعية نينوى ألآشورية - نيوزيلاند وذلك يوم ألأحد ألمصادف 29/8/2010 في تمام ألساعة ألسابعة مساءً وعلى قاعة ألجمعية ألكائنة في كنيسة ألقديس لوقا في مدينة مانيوريوا. ألمحاضرة ستكون بألأنكليزية

ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

35
ذكرى يوم ألشهيد ألآشوري في أوكلاند – نيوزيلاند

تتكلل أرواح شهدائنا ألأبرار بألغار لأجل إكمال مسيرة أمتنا

بمناسبة ألسابع من آب "يوم ألشهيد ألكلداني ألسرياني ألآشوري" نقيم قداساً  وأحتفالاً تأبينياً على أرواح شهدائنا ألأبرار ألذين نالوا أكليل ألشهادة من أجل أبقاء هذه الأمة وديمومتها رغم كل ألتحديات وألإضطهادات لطمس هويتنا وألنيل من حقوقنا ألقوميه ، لذا ندعو جميع أبناء شعبنا للحضور إلى ألكنيسة لإقامة ألقداس ألساعة ألعاشرة وألنصف صباح يوم ألأحد ٨ / ٨ / ٢٠١٠ ومن ثم ألى قاعة جمعية نينوى ألآشورية لإقامة مراسيم ألحفل ألتأبيني في 3Russell Rd, Manurewa.
حضوركم لهذا ألحفل تعبيراً عن حبكم وتقديركم لشهداء أمتنا ألمجيدة.
ألمؤسسات ألدينية وألقوميه وألإجتماعيه ألمدعوة للمشاركة في ألحفل ألتأبيني:
كنيسة مريم ألعذراء (كنيسة ألمشرق ألآشورية) – أوكلاند
كنيسة مار يوخنا ألحبيب (ألكنيسة ألشرقية ألقديمة) – أوكلاند    
أللجنه ألخيريه ألآشوريه – أوكلاند
ألحركه ألديمقراطيه ألآشوريه – أوكلاند
لجنة ألشبيبة ألآشورية – أوكلاند
ملاحظة: لمن يرغب بألقاء ألكلمات أو أشعار بألمناسبة ، ألرجاء ألتقيد بموضوع ألمناسبة ، وجلبه قبل يوم من ألموعد ألمحدد أعلاه وألإتصال بأعضاء ألهيئة ألإدارية لجمعية نينوى ألآشورية.

37
جمعية نينوى ألآشورية تقيم مسابقة رسوم ألأطفال
أقامت جمعية نينوى ألآشورية مسابقة رسوم ألأطفال يوم ألأحد ألمصادف ٢٥/٧/٢٠١٠ للأعمار من أربعة سنوات ألى أحد عشر سنة وقد شارك فيها أكثر من ثلاثون طفلاً متبارين للفوز بألمراتب ألأولى ألتي خصصت للفئات ألعمرية ٤ – ٧ سنوات و ٨ – ١١ سنوات .
وقد دعت ألجمعية لتكوين لجنة تحكيمية لأجل فرز أللوحات ألفائزة من لوحات ألأطفال ألمشاركين في ألمسابقة وهم كل من (ألفنانة ألسيدة "أكنس قريو" ألمعروفة برسوماتها ألجميلة ألمعبرة وألسيد "ألبرت أويشا" ألمعروف بذوقه ألرفيع ورسوماته ألمعبرة ألواقعية وألفنان "خالد توما" ذو ألنظرة ألفنية ألمرهفة) مشكورين جميعاً على حضورهم ومشاركتهم لفرز ألرسومات ألجميلة وألمعبرة للأطفال.
وتم فرز ألأطفال على شكل مجموعات وحسب أعمارهم لغرض ألإنصاف في ألتباري فيما بينهم ويكون أكثر واقعية لفرز أللوحة ألفائزة من ألمجموعة ألواحدة. حيث كان ألفائزون ألأطفال جميعاً وأولياء أمورهم ألذين أمضوا وقتاً جميلاً جداً بهذا ألمهرجان ألفني ألذي أبدع فيه معضم ألأطفال ألمشاركين. ولبداعة بعض أللوحات ألتي فرضت نفسها على لجنة ألتحكيم وكل من رآها لذلك تم فرز أللوحات ألتالية وحسب ألفئات ألعمرية وكما يلي:-
•ألفائز ألأول لعمر ٤ – ٧ سنوات / ألطفلة دانيالا شمعون إبراهيم.
•ألفائز ألأول لعمر ٨ – ١١  سنوات / ألطفلة كارلا أويشا.
تشكر ألجمعية جميع أولياء ألأمور ألذين يهتمون بتنمية موهبة أطفالهم وتتمنى من ألأعضاء ألذين فاتهم ألمشاركة وألحضور في هذا ألمهرجان عدم تفويت ألفرصة في ألمستقبل ألقريب أنشاء لغرض خلق روح ألأخوة بين أبنائنا وبناتنا في بلد ألغربة وألتعارف فيما بينهم أكثر فأكثر.


ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

40
ألذكرى ألخامسة لتأسيس جمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند- نيوزيلاند
أحتفلت جمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند – نيوزيلاند بمناسبة ألذكرى ألخامسة لتأسيس ألجمعية في مدينة أوكلاند – نيوزيلاند.

حيث أقيم ألحفل في قاعة ألجمعية  يوم ألسبت ألمصادف ٢٤/٧/۲٠١٠من ألساعه ألثامنه وألنصف مساءً ألى ألساعه ألثانيه عشرة ليلاً، وأحيى ألحفل فرقة We Band بقيادة عازف ألكي بورد "نينوس يوخنا" وعازف ألبركشن "روني عوديشو" مع ألمغنين لأول مرة (سمعان كوريال ، ماثيوس داود ، شمعون أيشا) مشكورين.

وحضر ألحفل أعضاء ألجمعية ألكرام ورئيس وأعضاء أللجنة ألخيرية ألآشورية ووكيل منظمة ألحركة الديمقراطية ألآشورية في أوكلاند - نيوزيلاند وضيوفهم مهنئين ومستمتعين بألأغاني ألآشوريه ألفلكلوريه وبكافة أللغات ألتي أديت ببراعة من قبل ألمغنين وألفرقة.

تشكر جمعية نينوى ألآشوريه كل ألذين حضروا حفل تأسيس ألجمعية وساندوها لأجل ديمومة عملها لخدمة أبناء ألجاليه ألكلدانية ألسريانية ألآشورية في أوكلاند – نيوزيلاند. ونخص بألذكر وكيل منظمة ألحركة ألديمقراطية الآشورية "ألسيد أكرم بطرس" ألذي قدم هديته بهذه ألمناسبة وبرقية تهنئة من ألمنظمة.

وأليكم جانب من ألحفل في ألصور ألتاليه :-


ألهيئه ألإداريه
لجمعية نينوى ألآشوريه
أوكلاند – نيوزيلاند

41
مبروك للفريق ألرياضي للجمعية ألكلدانية ألمتضامنة تنظيمها لهذه ألبطولة لشيخ ألمدربين عمو بابا وأيضا إحرازهم ألمركز ألأول لبطولة عمو بابا ألثانية لكرة ألطائرة. نتمنى للفرق ألمتبقية ألموفقية وألمشاركة بشكل فعال لغرض إدامة ألعلاقات ألأخوية بين ألمؤسسات ألموجودة في نيوزيلاند. وشكراً.

ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية
نيوزيلاند - أوكلاند

42
شكراً خاص إلى جميع ألأشخاص والمؤسسات ألذين شاركونا في ردودهم ومشاهدتهم ومتابعتهم أخبار جمعية نينوى ألآشورية ، نتمنى ألموفقية لكم من أعماق قلوبنا وشاركونا بآراءاكم ألقيمة لخدمة أبناء جاليتنا في بلد ألغربة.

43
أمسيه عائليه لجمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند- نيوزيلاند

أقامت جمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند – نيوزيلاند  أمسيتها ألعائلية ألأولى بعد إنتخاب ألهيئة ألإدارية لها لعام 2010 – 2011 يوم ألأحد ألمصادف 6/6/2010 وذلك في قاعة ألجمعية ، حيث أحيى ألأمسية ألمطرب ألمحبوب جيمي ياقو وفرقة آترا ألمكونة من عازف ألكيبورد خالد توما وعازف ألبريكوشن فادي يلدا. وتخلل ألأمسية لعبة ألدنبلة ألتي أستمتع ألجمهور بها كثيراً.
حضرت ألعوائل ألى ألأمسية ألعائليه وإستمتعت بألأغاني ألآشوريه ألفلكلوريه ألراقصة ، نتمنى للعوائل ألمشاركة أن تكون قد قضت أوقاتاً ممتعه.
تشكر جمعية نينوى ألآشوريه كل ألعوائل ألتي حضرت هذه ألأمسية ألعائلية وألضيوف ألذين ساندوا ألجمعية بهذا ألحضور لأجل ديمومة عمل الجمعية  لخدمة أبناء ألجاليه في أوكلاند – نيوزيلاند.

وأليكم جانب من ألأمسية في ألصور ألتالية:-



ألهيئه ألإداريه
لجمعية نينوى ألآشوريه   
 أوكلاند – نيوزيلاند

44
تحياتنا إلى الأخت ألعزيزة أدوينا

نتمنى من ألرب يسوع أن يمنحك ألقدرة على إعطاء ألمزيد وأن يحذوا ألآخرين حذوك ومشوارك ألطويل وألذي أثمر أخيراً.
مبروك لك هذه ألجائزة ألقيمة بمعناها لجميع بني أمتك ولنا على ألأخص ونتمنى أن تدوم عليك هذه ألجوائز وألهدايا.


أخوتك
جمعية نينوى ألآشورية
أوكلاند - نيوزيلاند

45
كل ألشكر والتقدير للذين قاموا بتصفح هذا ألموضوع وخاصة ألذين ردوا عليه ولايسعنا إلا أن نقول نتمنى أن نكون عند حسن ظن ألجمهور ألذي أنتخبنا وأعطانا صوته لتمثيله في إدارة شؤون هذه ألمؤسسة.

ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

46
أجتماع سنوي للهيئة ألعامة وإجراء ألإنتخابات لجمعية نينوى ألآشورية في أوكلاند - نيوزيلاند

جرى يوم ألسبت ألمصادف ٢ / ٥ / ٢٠١٠ إجتماعاً سنويا للهيئة ألعامة لجمعية نينوى ألآشورية حيث جرى في ألإجتماع مناقشة ألوضع ألعام للجمعية وتم إطلاع ألهيئة ألعامة على ألتقرير السنوي للجمعية من قبل رئيس ألجمعية ألسيد إدمون توما وتلى جميع ألفعاليات ألتي قامت بها ألجمعية خلال مدة ألعامين ألمنصرمين.
وفي نهاية ألإجتماع تمت ألإجابة على الأسئلة ألمطروحة من قبل ألأعضاء الحاضرين وجرى فتح باب ألترشيح وقراءة ألأعضاء ألمرشحين للهيئة ألإدارية ولكن لم يكتمل ألنصاب ألقانونى للمرشحين ألذي يطابق ألقوانين وألأنظمة للجمعية. حيث تم إرجاء ألأنتخابات للأحد ألمصادف ١٦ / ٥ / ٢٠١٠ .
تم إجراء ألأنتخابات يوم ألأحد ألمصادف ١٦ / ٥ / ٢٠١٠ وتم ألترشيح لعضوية ألهيئة ألإدارية الجديدة ٨ مرشحين وتم إنتخابهم من قبل ألهيئة ألعامة. حيث عقد أول إجتماع للهيئة ألإدارية ألجديده بتأريخ ١٨ / ٥ / ٢٠١٠ لغرض تحديد ألمناصب ألإدارية وكانت كألآتي:
 
1.إدمون توما     رئيساً للجمعية.
2.نينوس شمشون   نائباً للرئيس.
3.ألبرت أويشا   سكرتيراً.
4.شموئيل توما   مديراً للإدارة.
5.خالد توما           أميناً للصندوق.
6.سامي كاكو   عضواً.
7.روميل مراد      عضواً.
8.حكمت إيشو   عضواً.


ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

48
مسيرة أستنكار تنظمها ألجمعية ألكلدانية وجمعية نينوى ألآشورية في أوكلاند - نيوزيلاند
تنظم ألجمعية ألكلدانية وجمعية نينوى ألآشورية مسيرة إستنكار وتنديد ضد ألجريمة ألإرهابية ألتي إستهدفت ألطلبة ألجامعيين ألأبرياء ألعزل ألمسيحيين من أبناء بغديدا "قضاء ألحمدانية" ، حيث أستهدف ألإرهاب ألطلبة ألإبرياء صباح يوم ألأحد ألمصادف ٢ / ٥ / ٢٠١٠ وألذين غادروا بيوتهم لغرض جني ألعلم للعمل من أجل خدمة ألعراق ألعظيم ، حيث ستبدأ ألمسيرة ألإستنكارية ألساعة ألواحدة ظهراً  يوم ألأحد ألمصادف ۱٦ / ٥ / ٢۰۱۰ من مركز مدينة ماناكاو – أوكلاند.
نطالب ألحكومة ألعراقية وخاصة قيادة عمليات محافظة نينوى ألحفاظ على ألأمن وألإستقرار في هذه ألمحافظة ألعريقة ألتأريخية ألتي تضم ألمسيحيين ألأصلاء من أبناء ألوطن ألأم وحمايتهم من ألعنف وألإرهاب ألطائفي ألذي يحوم حولهم كل يوم وساعة ، لغرض ألعيش جنباً إلى جنب مع أخوانهم من أجل رفعة وسمو إسم ألعراق عالياً بين ألأمم.
لذا نهيب بأبناء جاليتنا ألعزيزة ألمشاركة في هذه ألمسيرة  ألإستنكارية تضامناً مع شعبنا ألكلداني ألسرياني ألآشوري في ألعراق ألأغر.
ألمرفق طياً هو مخطط ألمسيرة الأستنكارية في ماناكاو سيتي


أللجنة ألمشرفة على ألمسيرة
١٢ / ٥ / ٢٠١٠


49
صور متفرقة من عدسات أخرى في ألمسابقة...........

51
ألمسابقة ألثقافية ألأولى في جمعية نينوى ألآشورية - نيوزيلاند
تحت شعار نينوى مهد ألحضارات ، وفي حدث فريد من نوعه على مستوى ألجمعيات في أوكلاند - نيوزيلاند أقامت جمعية نينوى ألآشورية مسابقة ثقافية مساء يوم ألأحد ألمصادف 2/5/2010 ، وتبارى في هذه ألمسابقة أعضاء من ألجمعية ألكلدانية في أوكلاند وأعضاء من جمعية نينوى ألآشورية.
أُعدت هذه ألمسابقة من قبل ألأخوين "أدمون وقيس توما" وبألتعاون مع أعضاء من جمعية نينوى ألآشورية مشكورين ، حيث أستغرق ألإعداد أكثر من شهرين لتخرج بألشكل ألذي أبهر ألجمهور ألحاضر إعداداً وإخراجاً وتقديما.
ولا يسعنا بهذه ألمناسبة إلا أن نسجل جُل أحترامنا وتقديرنا للمشاركة ألفاعلة من قبل أعضاء ألجمعية ألكلداينة حيث إزدان ألجو بحضورهم وتفاعلهم مما أضاف نجاحاً منقطع ألنظير ، متمنين لهم كل ألموفقية وألنجاح في عملهم لخدمة ابناء ألجالية في بلد ألمهجر.
وتشكر جمعية نينوى ألآشورية جميع ألحاضرين لهذا ألحدث.
ولمن فاتهم هذا ألحدث يمكنكم طلب ألـــ DVD لهذه ألمسابقة ألذي يتوفر في إدارة ألجمعية.



ألهيئة الإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

52
جمعية نينوى ألآشورية في نيوزيلاند - تستنكر ألعمل ألجبان ضد طلبة ألجامعات
تستنكر جمعية نينوى ألآشورية رئيساً وأعضاءً ألعمل ألإجرامي ألجبان ألذي طال أبناء أمتنا ألمجيدة ألطلبة ألجامعيين من أبناء بغديده أثناء توجههم إلى إقتناء ألعلم للعمل من أجل خدمة عراقنا ألأغر.
 ونطالب ألحكومة ألعراقية وبألأخص من يمثلها في محافظة نينوى أن تقوم بأداء وأجبها وبما أقسمت عليه عند تنصيبها لهذه ألمهمة ألتي جاءت من أجل إستتباب ألأمن وألإستقرار في جميع ألعراق وخاصة ألمحافظة ألتي يستهدفها ألإرهاب كل يوم وساعةً.
كما نعزي ذوي ألشهداء ألأبرار ، ونطلب ألشفاء ألعاجل لجرحانا للعودة إلى مقاعد ألدراسة وليكونوا شوكة في عيون ألإرهاب ليموت في جحرة مثلما هو ألآن.
لن تثني أبناء شعبنا ألكلداني ألسرياني ألآشوري هذه ألأعمال ألجبانة ألتي سجلت في سجل ألإرهاب ألمخزي   وألمعيب وزادت ألطين بلة وأضافت ألخزي وألعار للإرهاب أجمع أينما حل وظهر.

 
ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية
نيوزيلاند - أوكلاند

53
ألأخ ألعزيز

شكراً لك على ألرد وقراءة ألأعلان.
موقع هذه ألجمعية هو في مدينة أوكلاند - نيوزيلاند.



ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

54
صور حفلة جمعية نينوى الآشورية


آقامت جمعية نينوى الآشورية يوم السبت المنصرم الموافق 10-04-2010 حفلاً ساهراَ بمناسبة عيد القيامة وآكيـتو (رأس السنة البابلية الآشورية 6760)للجالية الكلدانية السريانية الآشورية في قاعة باباكورا نت بول سنتر
وقد احيى الحفل المطربة المتألقة (كـارملان زودو)من استراليا وبصحبة الفرقة الموسيقية (أترا) من عازف كي بورد خالد توما وعازف البروكوشن فادي يلدا


الهيئة الآدارية
جمعية نينوى الاشورية





55
تهنئة إلى ألشعب ألكلداني ألسرياني ألآشوري بمناسبة أكيتو وعيد ألقيامة

تهنئ جمعية نينوى ألآشورية في أوكلاند - نيوزيلاند أبناء شعبنا ألكلداني ألسرياني ألآشوري بمناسبة أكيتو (رأس ألسنة ألبابلية ألآشورية 6760) وعيد قيامة ألسيد ألمسيح وتتمنى لهم ألسلام وألموفقية في جميع أنحاء ألعالم وخاصة في ألعراق ألحبيب.

ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

56
جمعية نينوى ألآشورية في نيوزيلاند تقيم حفلاً لعيد ألقيامة وأكيتو

بمناسبة عيد أكيتو "رأس ألسنة ألبابلية ألآشورية 6760" وعيد ألقيامة تقيم ألجمعية حفلاً فنيا ساهراً تحييه ألمطربة "كرملان زودو" يرافقها في ألعزف ألفرقة الموسيقية "أترا". وذلك يوم ألسبت ألمصادف 10/4/2010 على قاعة باباكورا نتبول سنتر.
للمزيد من ألمعلومات يرجى ملاحظة ألإعلان ألمرفق في أدناه.................


ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

57
صور أخرى من يوم ألطفل بعدسة أخرى..................

58
صور مختلفة من يوم ألطفل ألنيوزيلاندي

59
صور أخرى من نشاط ألأطفال................

60
يوم ألطفل ألنيوزيلاندي في جمعية نينوى ألآشورية

تحت شعار ، ألصغار فلذات أكبادنا وشباب ألمستقبل أقامت جمعية نينوى ألآشورية نشاطاً للأطفال يوم ألأحد ألمصادف ٧ ∕٣ ∕ ٢٠١٠ للأعمار من أربعة سنوات ألى أثنتي عشر سنة وذلك في قاعة ألجمعية من ألساعة ألثانية ظهراً إلى ألساعة ألخامسة عصراً وقد جلبت لهم إثنان من ألقلاع للقفز وأللعب فيهما. وقد شارك فيها أكثر من خمسة وثلاثون طفلاً يلعبون بهاتين ألقلعتين على طول ألوقت.
وفي هذه ألمناسبة تتقدم ألجمعية بألشكر ألجزيل للعوائل ألتي جلبت أطفالها للعب ، إنما هو دليل على حرصهم لإختلاط أبنائهم وبناتهم مع بعضهم ألبعض ألذي نحن بصدده وهو هدف من أهداف ألجمعية لتقوية أواصر ألمحبة وألأخوة في بلد ألغربة بين أطفالنا ألأعزاء ألذي نحن بأمس ألحاجة إليه.
ونتمنى من ألعوائل ألتي لم تسنح لها ألفرصة لجلب أطفالها في هذه ألمناسبة ، جلبهم في ألمناسبات ألأخرى ألتي لن تبخل ألجمعية لعملها لأطفالها ألأعزاء في ألمستقبل ألقريب أنشاء ألرب.....

صور من ألنشاط .......ونتمنى من ألعوائل أن ترسل لنا صور أطفالهم لنشرها لهم
يرجي إرسالها على ألبريد ألإلكتروني للجمعية وهو   assyriannineveh@gmail.com


ألهيئة ألإدارية
 لجمعية نينوى ألآشورية
٩ ∕ ٣ ∕ ٢٠١٠

61
بمناسبة أفتتاح قاعة كنيسة مار أدي ألرسول ألكلدانية في نيوزيلاند - أوكلاند تتقدم جمعية نينوى ألآشورية بأحر ألتهاني والتبريكات بهذه ألمناسبة ألعزيزة على قلوبنا جميعاً ونتمنى من ألرب يسوع ألمسيح أن يلهم ألعاملين في ألكنيسة لخدمة أبناء ألرعية ألكرام.
ونتقدم بخالص تمنياتنا إلى ألأب فوزي كورو راعي ألكنيسة ونتذرع ألى ربنا يسوع ألمسيح أن يعطيه ألصحة وألعافية وأن تدوم ألأفراح وألمسرات في هذه ألكنيسة الفاضلة.



أخوانكم
أعضاء جمعية نينوى ألآشورية

62
يا أبتاه إن لم يمكن أن تعبر عني هذه ألكأس إلا أن أشربها فلتكن مشيئتك. متي 26:42
بقلوب مليئة بألأسى وألحزن تلقت جمعية نينوى ألآشورية نبأ أنتقال ألمثلث ألرحمة ألمطران مار نرساي دي باز "ألمطران على لبنان وسوريا وأوربا" إلى يمين ربه يسوع ألمسيح ليواكب ركب ألقديسين في ألسماء.
نتقدم بأحر ألتعازي إلى ألجاثليق ألبطريرك مار دنخا ألرابع بطريرك كنيسة ألمشرق ألآشورية في ألعالم وجميع ألمطارنة وألأساقفة وألكهنة وألشمامسة ألأجلاء وعائلة ألمرحوم وأبناء وبنات ألكنيسة ألمؤمنين في جميع أرجاء ألعالم.
نود أن يشارك أبناء رعية كنيسة مريم ألعذراء في أوكلاند – نيوزيلاند في قداس أليوم ألثالث لذكرى أنتقال ألمثلث ألرحمة إلى أحضان ربه ومواكبة أقرانه ألقديسين في ملكوت ألسماء، وألذي سيقام في كنيسة ألقديس لوقا في مدينة مانيوريوا وذلك يوم ألأحد ألمصادف ۲۱ / ۲ / ۲۰۱۰ في ألساعة ألعاشرة وألنصف صباحاً.
نتذرع إلى ألرب يسوع ألمسيح أن يلهم عائلة ألمثلث ألرحمة خاصة وأبناء وبنات كنيسة ألمشرق ألآشورية في ألعالم أجمع ألصبر وألسلوان لهذا ألمصاب ألجلل في كنيستنا.



ألهيئة ألإدارية
لجميعة نينوى ألآشورية
۱٩ / ۲ / ۲۰۱۰

66
حفلة عيد ألحب "ألفالانتاين" /جمعية نينوى ألآشورية في أوكلاند

بمناسبة عيد ألحب أقامت جمعية نينوى ألآشورية حفلاً ساهراً في قاعة ألجمعية يوم ألسبت ألمصادف ۱۳/۲/۲۰۱۰ . حيث أحيت ألحفل فرقة نينوى ألمؤلفة من عازف ألكيبورد "روبرت لازار" وألمغني ألمحبوب "جيمي ياقو" وشارك في ألغناء ألفنان ألمخضرم "وليد أوديشو" وأيضاً ألمغني ألصاعد "ماثيوس داود".
تشكر ألجمعية جميع ألعوائل ألمشاركة في عيد ألحب وأظهروا حبهم لجمعيتهم وساندوها كما تود ألجمعية شكر والد عازف ألكيبورد ألذي أبى أن يكون في أوكلاند ولا يحضر ويساند ولده روبرت بإعتبار إن هذا ألحفل سيكون ألأخير لولده في أوكلاند قبل مغادرته أياها إلى أستراليا.
نتمنى من ألعوائل ألذين فاتهم ألمشاركة وألحضور في هذا ألنشاط عدم تفويت ألفرصة في ألمستقبل أنشاء ألله لغرض زرع روح ألحب وألوئام بين أبنائنا وبناتنا في بلد ألغربة.


ألهيئة ألإدارية
 لجمعية نينوى ألآشورية

67
جمعية نينوى ألآشورية / سينما للأطفال
أصطحبت جمعية نينوى ألآشورية ألأطفال ألى سينما لمشاهدة أحد ألأفلام ألخاصة بألأطفال "Alvin and The Chipmunks" خلال فترة ألعطلة ألمدرسية يوم ألأحد ألمصادف٣١ ⁄ ١ ⁄ ٢٠١٠ للأعمار من أربعة سنوات ألى أربعة عشر سنة وقد شارك فيها إثنان وأربعون طفلاً وأثنتي عشر مشرفاً على ألأطفال.
تشكر ألجمعية جميع أولياء ألأمور ألذين أصطحبوا أطفالهم إلى ألسينما وكذلك نشكر ألمشرفين ألذين تحملوا هذا ألعبئ ألكبير وألمسؤولية ألعظيمة للسيطرة على ألأطفال في ألسينما.
نتمنى من ألأعضاء ألذين فاتهم ألمشاركة وألحضور في هذا ألنشاط المميز للأطفال عدم تفويت ألفرصة في ألمستقبل أنشاء ألله لغرض خلق روح ألأخوة بين أبنائنا وبناتنا في بلد ألغربة وألتعارف فيما بينهم أكثر فأكثر.
نود أن نذكر أولياء ألأمور ألذين صوروا هذه ألمناسبة بكاميراتهم ألشخصية ويودون أن ننشرها لهم ، ألرجاء إرسالها ألى بريدنا ألإلكتروني:
assyiannineveh@gmail.com لغرض نشرها. مع شكرنا وتقديرنا.


ألهيئة ألإدارية
 لجمعية نينوى ألآشورية



70
أمسيه عائليه لجمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند- نيوزيلاند 30/1/2010
أقامت جمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند – نيوزيلاند أمسيتها ألعائلية ألأولى لهذا ألعام 2010 يوم ألسبت ألمصادف 30/1/2010 وذلك في قاعة ألجمعية ، حيث أحيى ألأمسية ألمطرب ألمحبوب جيمي ياقو وفرقة آترا ألمكونة من عازف ألكيبورد خالد توما وعازف ألبيكوشن فادي يلدا. وتخلل ألأمسية لعبة ألدنبلة وفعاليات أخرى أستمتع ألجمهور بها كثيراً.
حضرت ألعوائل ألى ألأمسية ألعائليه وإستمتعت بألأغاني ألآشوريه ألفلكلوريه ألراقصة ، نتمنى للعوائل ألمشاركة أن تكون قد قضت أوقاتاً ممتعه.
تشكر جمعية نينوى ألآشوريه كل ألعوائل ألتي حضرت هذه ألأمسية ألعائلية وألضيوف ألذين ساندوا ألجمعية بهذا ألحضور لأجل ديمومة عمل الجمعية  لخدمة أبناء ألجاليه في أوكلاند – نيوزيلاند.

وأليكم جانب من ألأمسية في ألصور ألتالية:-



                ألهيئه ألإداريه
   لجمعية نينوى ألآشوريه   
    أوكلاند – نيوزيلاند


71
عيد ألحب في قاعة جمعية نينوى ألآشورية


تقيم جمعية نينوى ألآشورية حفلاً ساهراً بمناسبة عيد ألحب (ألفالانتاين) يوم  ألسبت ألمصادف 13/2/2010 في قاعة ألجمعية. يحيي ألحفل فرقة نينوى ألموسيقية المكونة من عازف ألكيبورد روبرت لازار وألمغني ألمحبوب جيمي ياقو وألمغني ألصاعد ماثيوس داود وسيشاركهم  ألفنان وليد أوديشو.

للمزيد من ألمعلومات ألإتصال بأعضاء ألهيئة ألإدارية للجمعية.


72
صور من ألحفلة وصلتنا أخيراً.........

73
صور أخرى من كاميرا أخرى..........................

74
صور أخرى من ألحفلة ألبهيجة.....................

75
حفلة رأس ألسنة ألميلادية في أوكلاند – نيوزيلاند
أقامت جميعة نينوى ألآشورية في أوكلاند – نيوزيلاند حفلاً ساهراً بمناسبة رأس ألسنة ألميلادية ألمجيدة مساء يوم ألخميس ألمصادف ٣١∕١٢⁄٢٠٠٩ على قاعة ألجمعية، وقد احيت هذا ألحفل ألفرقة ألموسيقية "فرقة نينوى" ألمكونة من عازف ألكيبورد ألمتألق روبرت لازار وألمغنين "هيثم شليمون، ماثيوس داود، جيمي ياقو" كما شارك ألفنان ألمتألق وليد أوديشو. 
نتقدم بأسمى آيات ألحب وألوفاء إلى جميع ألحاضرين من جاليتنا ألكلدانية ألسريانية ألآشورية، ونتمنى للجالية ألمسيحية في ألعالم أجمع سنة ميلادية سعيدة وآمنة وموفقة بعون ألرب يسوع.
كما تنتهز جمعية نينوى ألآشورية هذه ألفرصة لتعبر عن شكرها وتقديرها ألى إخوانها أعضاء ألهيئة ألإدارية وألعامة في ألجمعية لمساندتهم ألمعهودة منهم دوماً ومشاركتهم في إنجاح هذا ألحفل ألبهيج.
حبنا وتقديرنا إلى ضيوفنا ألحاضرين جميعاً وبألأخص ألوافدين ألى نيوزيلاند "ألسيد نينوس عسكر من أبو ظبي" واميتاب ياقو من أستراليا.
شكر خاص نابع من ألقلب إلى جميع ألمشاركين في ترتيب وتزيين ألقاعة وإنجاح هذا ألحفل لخدمة أبناء جاليتنا ألمسيحية في نيوزيلاند.
نترككم لمشاهدة ألصور لتصف ما لم تقدر كلماتنا أن تغطيه بتعبيرنا ألعاجز أمام ألفرحة ألغامرة ليلة رأس ألسنة ألميلادية ألمجيدة وأللحظات ألسعيدة ألتي عشناها سوية آملين من ألرب يسوع دوام ألمحبة وألأخوة بين جاليتنا ألمسيحية في ألعالم أجمع.......................
نرجو من أبناء ألجالية ألذين لم تنشر صورهم أن يتحلوا بألصبر لورودها من ألمصورين ألآخرين وسوف ننشرها حال ورودها ألينا






ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية
أوكلاند - نيوزيلاند

77
صور إضافية من ألسفرة........................

78
صور أخرى من ألسفرة..........................

79
سفرة جمعية نينوى ألآشورية في أوكلاند – نيوزيلاند
بمناسبة عيد ميلاد ألرب يسوع ألمسيح، أقامت جمعية نينوى ألآشورية في أوكلاند – نيوزيلاند سفرة عائلية أجتماعية ترفيهية ألى غابات ميرفي يوم ألسبت ألمصادف ٢٦⁄۱٢⁄٢٠٠٩ بصحبة "We Band" ألمكونة من فناننا ألمعروف بعزفه وغنائه للدبكات ألآشوريه ألفلكلورية ألممتعة وألراقصة "وليد أوديشو" وألمغني "جيمي ياقو" وعازف ألكيبورد "نينوس يوخنا" وعازف ألبريكوشن "روني عوديشو" كما وشارك ألعديد من ذوي ألمواهب وهم "بنيامين وسمعان وجورج وعازف ألبريكوشن فادي".
شرفنا بألحضور إلى هذه ألسفرة حضرة راعي كنيسة مريم ألعذراء في أوكلاند ألقس توما كانون وعائلته. كما كان حضور ألمؤسسات ألإجتماعية وألخيرية واضحاً في ألسفرة وهم "أللجنة ألخيرية ألآشورية في أوكلاند وألحركة ألديمقراطية ألآشورية في أوكلاند".
تشكر جمعية نينوى ألآشورية جميع ألحاضرين ألى ألسفرة وعلى مقدمتهم ألضيوف ألحاضرين من أستراليا ولن أذكر أسمائهم لئلا أنسى واحداً منهم.

أليكم هذه ألصور ألمعبرة أكثر من ألكلمة ألعاجزه عن وصف ما في خلجات صدورنا تجاه كل فرد شارك بشكل أو بآخر في هذه ألسفرة لإنجاحها وخروجها بألشكل ألمرضي لله وألحاضرين.............  
جميع ألصور جميلة وكثيرة ومن ألصعب ألإختيار فيما بينها ، عذراً إن لم ننشرها بأكملها ومن ألممكن ألإتصال بالهيئة ألإدارية للجمعية لغرض نشر صوركم مع شكرنا لكم مرة أخرى.....



ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية
أوكلاند –  نيوزيلاند


80
حفلة رأس ألسنة ألميلادية ألمجيدة
تعلن جمعية نينوى ألآشورية عن إقامة حفلة رأس ألسنة ألميلادية   ألمجيدة في قاعة ألجمعية ألكائنة في  3Russell Rd,   Manurewa
يوم ألخميس ألمصادف ٣١⁄١٢⁄٢٠٠٩. تبدأ ألحفلة ألساعة ألثامنة مساءً وحتى ألساعة ألواحدة صباحاً من أليوم ألأول للسنة ألجديدة. يحيي ألحفلة ألمغنين ألصاعدين (هيثم شليمون، جيمي ياقو، ماثيوس داود) مع عازف ألكيبورد (روبرت لازار) ويتخلل ألحفلة ألعاب ومفاجآت ممتعة. سعر ألبطاقة للشخص ألواحد 6.00$.
للحجز وألمعلومات يرجى ألأتصال بأعضاء ألهيئة ألإدارية للجمعية في مقرها ألمذكور في أعلاه.


ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية


81
جمعية نينوى ألآشورية في نيوزيلاند تقيم سفرة إلى حدائق مرفي بوش
تقيم جمعية نينوى ألآشورية سفرة إلى حدائق مرفي بوش ألكائنة في Murphy Rd   على طريق هاويك وذلك يوم ألسبت
ألمصادف ٢٦/١٢/٢٠٠٩.
   سنكون مع ألفرقة ألموسيقية  We Band  .
وسيتخلل ألسفرة ألعاب متنوعة للصغار وألكبار.
تبدأ ألسفرة من 10 صباحاً وحتى ألساعة 6 مساءً.
لا يسمح بإشعال ألمناقل ألفحمية في ألحديقة .


ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

82
جمعية نينوى ألآشورية في نيوزيلاند تقيم سفرة إلى حدائق مرفي بوش
تقيم جمعية نينوى ألآشورية سفرة إلى حدائق مرفي بوش ألكائنة في Murphy Rd   على طريق هاويك وذلك يوم ألسبت
ألمصادف ٢٦/١٢/٢٠٠٩.
 سنكون مع ألفرقة ألموسيقية We Band .
وسيتخلل ألسفرة ألعاب متنوعة للصغار وألكبار.
تبدأ ألسفرة من 10 صباحاً وحتى ألساعة 6 مساءً.
لا يسمح بإشعال ألمناقل ألفحمية في ألحديقة .


ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

83
صور متفرقة من ألأمسية ..............

84
صور أخرى من ألحفل ألبهيج.............

85
عيد ألهالاويين في أوكلاند- نيوزيلاند

أقامت جمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند – نيوزيلاند ولأول مرة عيد ألهالاويين "عيد كل ألقديسين" في ألتقليد ألغربي وأمسيه عائليه لأعضاء جمعية نينوى ألآشوريه في قاعة ألجمعيه ألكائنه في كنيسة ألقديس لوقا يوم ألسبت ألمصادف ۳۱/۱۰/٢۰۰٩ من ألساعة ألثامنة والنصف مساءً وحتى منتصف ألليل. وقد عرض في هيكل ألكنيسة فيلم سينمائي للأطفال ألمبتهجين بعيد ألهالاويين وأللابسين كل ألألوان ألزاهية وألملابس ألتنكرية ألتي أزدهت قاعة ألحفل بهم وقد أختير أجمل زي طفل وكان من نصيب ألطفل "دوكلاس نينوس" وأجمل زي طفلة حيث كان من نصيب ألطفلة "أماندا خالد". وكانت هناك مفاجأة للأطفال حيث قام ألسيد أكرم بطرس بإرتداء ملابس ألبابانوئيل وأهدى لكل ألأطفال وألحاضرين ألحلوى بهذه ألمناسبة ألبهيجة.
حضرت ألعوائل ألى ألأمسية ألعائليه وإستمتعت بألأغاني ألآشوريه ألفلكلوريه ألراقصة على أنغام ألمغني ألموهوب "ماثيوس داود" وعازف ألكيتار ألمخضرم "يوسف هيدو"  وعازف ألكيبورد "روبرت لازار" كما شاركهم في ألغناء ألمطرب "هيثم شليمون". حيث أبدع عريف ألحفل ألسيد نينوس شمشون في تقديمه ألحفل وأدارته. نتمنى للعوائل ألمشاركة أن تكون قد قضت أوقاتاً ممتعه.
تشكر جمعية نينوى ألآشوريه كل ألعوائل ألتي حضرت هذه ألأمسية ألعائلية وألبست أطفالها ألملابس ألتنكرية وأدخلوا ألبهجة في قلوب جميع ألحاضرين وساندوا ألجمعية بهذا ألحضور لأجل ديمومة عمل الجمعية  لخدمة أبناء ألجاليه في أوكلاند – نيوزيلاند.

وأليكم جانب من ألأمسية في ألصور ألتاليه ألماخوذة بعدستي روبرت وفادي:-



    
ألهيئه ألإداريه
   لجمعية نينوى ألآشوريه  
    أوكلاند – نيوزيلاند

87
صور من توزيع كؤوس ألفائزين وألجوائز على اللاعبين وألحكام.

88
بطولة نينوى ألآشورية بكرة ألقدم / أوكلاند – نيوزيلاند

أقامت جمعية نينوى ألآشورية بطولة نينوى ألآشورية بكرة ألقدم يومي ألسبت وألأحد ألمصادف ٢٢ ، ٢٣ / ٨ / ٢٠٠٩ على ملعب قاعة Manurewa Recreation Centre  حيث أشتركت في ألبطولة أطياف من شعبنا ألمغترب في نيوزيلاند ألتي زها بها ألملعب لتتآلف وتتبارى لإجل إرائة ألشعوب ألأخرى ما نحن بصدده لتكوين شعوب حرة محبة ومحترمة للجميع. كانت ألبطولة مدعومة من قبل مطعم ومأكولات Lil Abner’s لصاحبها ألسيد سام خامس و  Baz Auto لصاحبها ألسيد صباح خوشابا و Babylon Decorators Ltd. لصاحبها ألسيد جورج إيشومشكورين.
حيث جرت ألتصفيات لمدة يومين بين ألفرق "ألجمعية ألكلدانية وشباب ألنجم ألآشوري وكوردستان وألنسر ألآشوري وألكورد   وألأسد ألآشوري وبابل ونينوى" وفق نظام ألبطولة (ألدوري لمجموعتين أوب) وكان ألتنافس ألودي بين ألفرق ألمشاركة مثيراً على مدى أربعة ساعات لمدة يومين حيث تبارى فيها جيلين من ألعمر "شيبا وشبابا". وتصدرت للشبه ألنهائي بجدارة ألفرق
"ألجمعية ألكلدانية وشباب ألنجم ألآشوري وكوردستان وألنسر ألآشوري".
وكانت نتائج ألبطولة كألآتي:-
ألمركز ألأول   ألجمعية ألكلدانية
ألمركز ألثاني   شباب ألنجم ألآشوري
ألمركز ألثالث   كوردستان
هداف ألبطولة   ريفان نوئيل / ألجمعية ألكلدانية
أللاعب ألمثالي   داني بطرس / شباب ألنجم ألآشوري
لجنة ألتحكيم "أمير عبدألله، شموئيل زيا أبرم، ثابت عبد ألمسيح، حسين عيسى".
تشكر جمعية نينوى ألآشورية جميع ألفرق ألمشاركة وكل من شارك في إنجاح هذه ألبطولة ونرجو أن تدوم مثل هذه ألفعاليات لديمومة ألتعارف وألمودة خدمة لأبناء أمتنا ألعزيزة.
أليكم صور من ألبطولة ألتي أستمرت على مدى يومين

ألهيئة ألأدراية
لجمعية نينوىٰ ألآشورية

  

89
بطولة نينوى ألآشورية لكرة ألقدم في أوكلاند - نيوزيلاند
تقيم جمعية نينوى ألآشورية في أوكلاند - نيوزيلاند بطولة نينوى ألآشورية بكرة ألقدم وذلك في قاعة Manurewa Recreation Centre  يومي ألسبت وألأحد ألمصادف 22و23/8/2009 من ألساعة ألثانية ظهراً ألى ألساعة ألسادسة عصراً لكلا أليومين . ألبطولة مفتوحة لمشاركة جميع ألأعمار . ولغرض ألإطلاع على قوانين وأنظمة ألبطولة يمكنك فتح ألملف ألمرفق بألموضوع مع ألشكر وألتقدير لمتابعينا

ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألأشورية

90
تحت شعار طريق ألشهادة مُعبَد بأرواح شهداء أمتنا ألأبرار لإستعادة حقوقنا ألمشروعة كاملةً

إحتفاءً بذكرى يوم ألشهيد ألكلداني ألسرياني ألآشوري وألذي يصادف في ألسابع من آب في كل سنة، أقامت ألمؤسسات ألدينية وألقوميه وألإجتماعيه وهم "كنيسة مرم ألعذراء لكنيسة ألمشرق ألآشورية ، جمعية نينوى ألآشوريه ، أللجنه ألخيريه ألآشوريه ، تنظيم ألحركه ألديمقراطيه ألآِشوريه ، ولجنة ألشبيبة ألآشورية" في أوكلاند – نيوزيلاند قداساً إلاهيا وحفلاً تأبينياً يوم ألأحد ألمصادف ۹ ⁄ ۸ ⁄ ۲٠٠۹ في كنيسة ألقديس لوقا ومنها في قاعة جمعية نيوى ألآشورية في مدينة مانيوريوا – أوكلاند.
وقد أقام ألقداس ألأب ألفاضل توما كانون راعي كنيسة مريم ألعذراء وذكر في موعظته رموز ألشهادة وأشاد بألمواقف ألبطولية لشهداء ألأمة وألكنيسة ألتي أنارت ألدرب لنا ، كما شارك في ألقداس أيضاً ألقس شاجو وألشمامسه "شمعون إبراهيم ، رياض دنخا ، روفائيل لاجين ، يونان كندال" من كنيسة ألمشرق ألآشوريه وألشماس بنيامين ألقس ممثلاً من ألكنيسة ألكلدانيه وألسادة ممثلوا جمعية نينوى ألآشورية وأللجنة ألخيرية ألآشورية وتنظيم ألحركة ألديمقراطية ألآشورية ولجنة ألشبيبة ألآشورية بألإضافة إلى أبناء جاليتنا ألكلدانيه سريانيه آشوريه في هذه ألمدينة.
بعد إقامة ألقداس أنتقل ألحضور إلى قاعة جمعية نينوى ألآشورية وفي بداية ألحفل ألتأبيني طلب عريف ألحفل ألسيد نينوس سركون ممثل لجنة ألشبيبة ألآشورية من ألحاضرين ألوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكراماً لأرواح شهدائنا ألأبرار ، ومن بعدها تلا ألقس توما كانون صلاة خاصه للشهداء.
ثم ألقى ألسيد شمعون إبراهيم ممثل تنظيم ألحركه ألديمقراطيه ألآِشوريه وبألنيابة عن أللجنة ألخيرية ألآشورية كلمة بألمناسبة وضح فيها ذود ألشهداء عن شرف ألأمة وصيانة مبادئها ، وبعدها ألقى ألسيد أدمون توما رئيس جمعية نينوى ألآشوريه كلمة بألمناسبة وشرح ألواجب على أبناء ألأمة ألكلدانية سريانية آشورية ألحفاظ على مبادئ ألشهداء وألسير على خطاهم لأجل تحقيق أهدافهم ألتي رسموها بدمائهم ، كما ألقى ألسيد روميل عزيز كلمة موضحاً فيها دور ألشهداء في صنع تأريخ ألأمم وأيضا ً كان له "رؤيا خاصة به عن مستقبل ألشعب ألآشوري" ، كما تم عرض فيلم خاص عن شهداء ألأمة وألكنيسة في نهاية ألحفل ألتأبيني من عمل ألسيد نينوس شمشون وبألتعاون مع ألسيد أدمون توما.
وقد ركزت ألخطابات وألمقالات والفلم جميعها على مآثر وبطولات شهدائنا ألأبرار ونضالهم وتضحياتهم من أجل وجود هذه ألأمة وإستعادة حقوقنا ألقومية ألمشروعة.



ألمؤسسات ألدينية وألقوميه وألإجتماعيه ألمشاركه في ألقداس وألحفل ألتأبيني:
كنيسة مريم ألعذراء "كنيسة ألمشرق ألآشورية – أوكلاند
جمعية نينوى ألآشوريه – أوكلاند
ألحركه ألديمقراطيه ألآشوريه – أوكلاند
أللجنه ألخيريه ألآشوريه – أوكلاند
لجنة ألشبيبة ألآشوريه – أوكلاند


91
ذكرى يوم ألشهيد ألآشوري في أوكلاند – نيوزيلاند
طريق ألشهادة معبد بأرواح شهداء أمتنا ألأبرار لإستعادة حقوقنا كاملة

بمناسبة ألسابع من آب "يوم ألشهيد ألكلداني ألسرياني ألآشوري" نقيم قداس  وأحتفالاً تأبينياً على أرواح شهدائنا ألأبرار ألذين نالوا أكليل ألشهادة من أجل أبقاء هذه الأمة وديمومتها رغم كل ألتحديات وألإضطهادات لطمس هويتنا وألنيل من حقوقنا ألقوميه ، لذا ندعو جميع أبناء شعبنا للحضور إلى ألكنيسة لإقامة ألقداس ألساعة ألعاشرة وألنصف صباحاً من يوم ألأحد ٩ / ٨ / ٢٠٠٩ ومن ثم ألى قاعة جمعية نينوى ألآشورية في 3Russell Rd, Manurewa.

حضوركم لهذا ألحفل تعبيراً عن حبكم وتقديركم لشهداء أمتنا ألمجيدة.


ألمؤسسات ألدينية وألقوميه وألإجتماعيه ألمشاركة في ألحفل ألتأبيني:

كنيسة مريم ألعذراء (كنيسة ألمشرق ألآشورية) – أوكلاند
جمعية نينوى ألآشوريه – أوكلاند
أللجنه ألخيريه ألآشوريه – أوكلاند
ألحركه ألديمقراطيه ألآشوريه – أوكلاند
لجنة ألشبيبة ألآشورية – أوكلاند 


92
مبروك وألف مبروك للشبل مارتن ألذي تربى في أحضان ألأسد ألمغوار نبيل
مبروك لأبن جمعية نينوى ألآشورية مارتن يوسف ألذي أحرز هذا ألوسام ألذي ناله في ألتباري بين ألموسيقيين من أصحابه وأقرانه ، أنما يدل هذا بأن لازالت ألفرصة سانحة أمام ألشاب ألآشوري أن يثبت للعالم أجمع بأنه هو حفيد لأولائك ألأوائل ألذين عزفوا على ألقيثارة ألسومرية وعرفوا بحضارتهم ألتي أنارت للعالم ألذي كان سابر في أغوار ألظلام ........................

تتمنى ألجمعية لهذا ألشاب أليافع أن يسير في هدي والديه ليرفع أسم أجداده عالياً بين ألأمم ألأخرى



ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

93
ملصقاً صدرياً وجدارياً
تصدر جمعية نينوى ألآشورية ملصقاً صدرياً إكراماً وإجلالاً للتضحية ألعظيمة ألتي قدمها شهداء ألأمة ألكلدانية ألسريانية ألآشورية ويقدمونها إلى يومنا هذا لكي نعبر ولو بجزء بسيط ونتذكرهم في ذكرى ألشهداء ألأبطال وألذي يصادف يوم ألسابع من آب من كل سنة، كما أصدرت ألجمعية ملصقاً جداريا بهذه ألمناسبة ألعزيزة على قلب أي مواطن يشعر بإنتمائه لهذه ألأمة ألعظيمة ألتي أمدت ألعالم بألنور وألعلم وألمعرفة.



الهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

96
ألذكرى ألرابعة لتأسيس جمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند- نيوزيلاند
أحتفلت جمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند – نيوزيلاند بمناسبة ألذكرى ألرابعة لتأسيس ألجمعية في مدينة أوكلاند – نيوزيلاند.

حيث أقيم ألحفل في قاعة ألجمعية  يوم ألسبت ألمصادف ۱٨/٧/۲٠٠٩من ألساعه ألثامنه وألنصف مساءً ألى ألساعه ألثانيه عشرة ليلاً، وأحيى ألحفل ألفرقة ألآشورية "أترا"بقيادة عازف ألكي بورد "خالد توما" وألمطرب "فؤاد ياقو" وألفنان "وليد أوديشو" وشاركهم في ألعزف على ألكي بورد أيضا "نينوس يوخنا".

وحضر ألحفل أعضاء ألجمعية وأللجنة ألخيرية ألآشورية مشكورين في أوكلاند - نيوزيلاند وضيوفهم مستمتعين بألأغاني ألآشوريه ألفلكلوريه وألهادئه ألتي أدتها فرقة أترا.

تشكر جمعية نينوى ألآشوريه كل ألذين حضروا هذا ألحفل وساندوها لأجل ديمومة عملها لخدمة أبناء ألجاليه ألكلدانية ألسريانية ألآشوريه في أوكلاند – نيوزيلاند.

وأليكم جانب من ألحفل في ألصور ألتاليه :-


ألهيئه ألإداريه
جمعية نينوى ألآشوريه
أوكلاند – نيوزيلاند


97
جمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند –  نيوزيلاند تحتفل بمناسبة تأسيسها ألرابع

تقم جمعية نينوى ألآشورية حفلاً فنيا ساهراً بمناسبة ألذكرى ألرابعة لتأسيس ألجمعية يوم ألسبت ألمصادف ١٨/٧/٢٠٠٩ في قاعة Manurewa Recreation Centre ألكائنة في Frances Street, Manurewaمن ألساعة ألسابعة مساءً وحتى ألساعة ألحادية عشر وألنصف ليلاً ونكون مع ألفرقة ألآشورية (أترا) بقيادة عازف ألكيبورد خالد توما وألمطرب فؤاد ياقو وألفنان وليد أوديشو. هنالك جائزة لبطاقة ألدخول (يرجى جلب ألبطاقة معكم) وجوائز أخرى في ألحفل .
•سعر ألبطاقة للشخص ألواحد  15$
•سعر ألبطاقة لشخصان      25$
•سعر ألبطاقة للطفل من (6-12) سنة  5$
للحجز وألمعلومات ألأتصال بـــ:-
أدمون توما هاتف (٢٦٨٧٣٠٢)  موبايل (٠٢١٢٦٦٩٦٨٣)
خالد توما   هاتف (٢٦٨٤٦٦٠)  موبايل (٠٢١٦٨٤٦٦١)
مع تمنياتنا لإعضاء جمعيتنا ألإعزاء ألموفقيه وألإستمتاع بنشاطاتنا وألحضور لديمومة عمل ألجمعية.


ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

99
صور لنهائي ألبطولة وتوزيع ألجوائز.......................

100
صور ألفرق ألمشاركة في ألبطولة..........................

101
بطولة عمو بابا للصداقة ألأولى بكرة ألطائرة / أوكلاند – نيوزيلاند

أقامت جمعية نينوى ألآشورية بطولة عمو بابا للصداقة ألأولى بكرة ألطائرة يوم ألأحد ألمصادف ٢١/٦/٢٠٠٩ على ملعب قاعة Manurewa Recreation Centre  حيث كانت ألبطولة مدعومة من قبل مطعم ومأكولات Lil Abner’s لصاحبها ألسيد سام خامس مشكوراً.
أستهلت ألتصفيات بوقوف ألفرق ألمشاركة دقيقة صمت حداداً على أرواح شهدائنا ألأبرار وروح ألمغفور له شيخ ألمدربين عمو بابا.
حيث جرت ألتصفيات في هذا أليوم ألأحد بين ألجمعيات "ألكلدانية وألثقافة ألعربية ومنظمة ألبطولة جمعية نينوى ألآشورية" وإتحاد ألأخوة وفق نظام ألبطولة (ألتسقيط ألزوجي) وكان ألتنافس ألودي بين ألفرق ألمشاركة مثيراً على مدى أربعة ساعات حيث تبارى فيها جيلين من ألعمر "شيبا وشبابا".
ترشحت ألجمعية ألكلدانية وجمعية نينوى ألآشورية لنهائي ألبطولة التي جرت يوم ألسبت ألمصادف ٢٧/٦/٢٠٠٩ وعلى ألملعب نفسه.
وكانت نتائج ألبطولة كألآتي:-
ألمركز ألأول..................ألجمعية ألكلدانية
ألمركز ألثاني................   جمعية نينوى ألآشورية
ألمركز ألثالث.................إتحاد ألإخوة
ألمركز ألرابع..................جمعية ألثقافة ألعربية
أللاعب ألمثالي..............ألسيد حسام ألنبهاني
ألفريق ألمثالي...............جمعية ألثقافة ألعربية
تشكر جمعية نينوى ألآشورية جميع ألفرق ألمشاركة وكل من شارك في إنجاح هذه ألبطولة ونرجو أن تدوم مثل هذه ألفعاليات لديمومة ألتعارف وألمودة خدمة لأبناء أمتنا ألعزيزة.
أليكم صور من ألبطولة ألتي أستمرت على مدى يومين


ألهيئة ألأدراية
لجمعية نينوىٰ ألآشورية

102
بطولة عمو بابا للصداقة بكرة ألطائرة
تقيم جمعية نينوى ألآشورية بطولة عمو بابا للصداقة بكرة ألطائرة يوم ألأحد ألمصادف ٦ ∕٢١⁄٢٠٠٩  من ألساعة ألثانية ظهراً وحتى ألساعة ألسادسة عصراً وذلك على قاعة Manurewa Recreation Centre ألكائنة في Frances Street .
ويشارك في ألبطولة كل من ألفرق ألتالية:-
جمعية ألثقافة ألعربية
ألجمعية ألكلدانية
إتحاد ألإخوة
جمعية نينوى ألآشورية

ندعو جميع محبي هذه أللعبة ألحضور ومساندة ألفرق ألمشاركة في هذه ألبطولة....... ألدعوة عامة للجميع...

مع تمنياتنا للفرق ألمشاركة ألموفقية وتقديم ما يليق بهم

ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

104
صور أخرى من ألقداس وألحفل ألتأبيني.....

105
قداس وحفل تأبيني لشيخ ألمدربين عمو بابا / أوكلاند – نيوزيلاند

أقيم قداس ألاهي على روح ألمغفور له شيخ ألمدربين عمو بابا في كنيسة ألقديس لوقا – أوكلاند يوم ألأحد ألمصادف ٧/٦/٢٠٠٩ في تمام ألساعة ألحادية عشر صباحاً ، حيث ترأس ألقداس ألقس توما كانون راعي كنيسة مريم ألعذراء – كنيسة ألمشرق ألآشورية وشاركه في ألقداس كل من ألقس شاجو وألشمامسة ألأنجيلين للكنيسة وجمع غفير جداً من ألجالية ألكلدانية ألسريانية ألآشورية في هذه ألمدينة.
وقد وضح ألقس توما كانون في موعضته وكرازته مسيرة حياة شيخ ألمدربين عمو بابا ووصفه بالمناضل للكرة ألعراقية ألتي أراد لها ألخير طيلة حياته ، حيث سيتذكره ألتأريخ مهما ذكرت ألكرة ألعراقية وهو ألذي أحتضن ألكرة منذ نعومة أظافره حتىٰ شاخ فيها وحصل على لقب شيخ ألمدربين وألقاباً أخرى كان جدير بها دائماً.
ثم أنتقل ألجمع إلىٰ قاعة جمعية نينوىٰ ألآشورية وألقىٰ ألسيد أدمون توما رئيس ألجمعية كلمة بألمناسبة وذكر فيهانبذة مختصرة من سيرة حياة شيخ ألمدربين عمو بابا ونضاله من أجل أعلاء إسم ألكرة ألعراقية عالياً وليتذكر دائماً أبناء أمته وشعب ألعراق هذا ألبطل ألذي ضحىٰ بكل ما ملك من إجل إيمانه بوظيفته وإصراره على مواقفه ألصريحة وألعادلة مهما كلف ألأمر.
شارك في هذا ألقداس وألحفل ألتأبيني ممثلوا (ألجمعية ألكلدانية وأللجنة ألخيرية ألآشورية وألحركة ألديمقراطية ألآشورية ولجنة ألشبيبة ألآشورية) في أوكلاند وجميع ألرياضيين ألمخلصين وألمحبين لشيخهم ألهمام عمو بابا.
أسكن ألله شيخنا ألمخلص فسيح جناته وألهم ذويه ألصبر وألسلوان على مصابهم ألأليم ، وأليكم صور من ألقداس وألحفل ألتأبينى


ألهيئة ألأدراية
لجمعية نينوىٰ ألآشورية


107
أمسيه عائليه لجمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند- نيوزيلاند
أقامت جمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند – نيوزيلاند أمسيه عائليه لأعضاء جمعية نينوى ألآشوريه في قاعة ألجمعيه ألكائنه في كنيسة ألقديس لوقا يوم ألسبت ألمصادف 5/30⁄ 2009 من ألساعة ألثامنة مساءً وحتى منتصف أللليل.
حضرت ألعوائل ألى ألأمسية ألعائليه وإستمتعت بألأغاني ألآشوريه ألفلكلوريه وألعربيه ألراقصة على أنغام ألفرقة ألموسيقية ألتي أبدعت في هذه ألأمسية بقيادة ألفنان وليد أوديشو وعازف ألكيبورد خالد توما.
كان هناك لعبة ألدنبلة ألتي أستمتع ألحاضرون بأدارة رئيس أللجنة الفنية نينوس شمشون. كما جرى سحب ألقرعة لأرقام هويات ألأعضاء وكانت من نصيب ألعضو "لنكن هاول" ولكن لعدم وجوده في ألأمسية تم حجب ألجائزة عنه وتأجيلها للأمسية ألقادمة. نتمنى للعوائل ألمشاركة أن تكون قد قضت أوقاتاً ممتعه.
تشكر جمعية نينوى ألآشوريه كل ألعوائل ألتي حضرت هذه ألأمسية ألعائلية وساندوها لأجل ديمومة عمل الجمعية  لخدمة أبناء ألجاليه في أوكلاند – نيوزيلاند.

وأليكم جانب من ألأمسية في ألصور ألتاليه ألماخوذة بعدسة ألسيد أوني شابا:-


ألهيئه ألإداريه
لجمعية نينوى ألآشوريه  
 أوكلاند – نيوزيلاند

108
ألأب ألفاضل أبرم أوراها بثيو ألمحترم
تتقدم جمعية نينوى ألآشورية في أوكلاند - نيوزيلاند بأحر ألتعازي لوفاة شقيقتكم فيبرونيا ونبتهل ألى ألله أن يشملها بواسع رحمته ويلهمكم ألصبر وألسلوان وألا يريكم مكروه أبداً.

ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية


109
جمعية نينوى ألآشورية / نيوزيلاند تنعي شيخ ألمدربين وأبن ألعراق ألبار
تنعي جمعية نينوى ألآشورية أبن ألعراق ألبار ورمز ألحركة ألرياضية وشيخ ألمدربين ألفقيد ألراحل عمو بابا ألذي أعطى للرياضة كل ما يملك من شباب وخبرة ألى ألرمق ألأخير في حياته.
لا يمكن أن نصف بألكلمات ألبسيطة ألتي نملكها في لغتنا هذا ألعملاق في خصاله ألحميدة وروح ألتضحية وحبه أللامحدود لبلده ألعراق ألذي لم يبخل في يوم ما أن يقدم له كل ما بوسعه. لقد أحب ألعراق فألتحم ألعراقيين جميعاً بكل أطيافه لمحبته وإقامة ألتعازي في كل حي وزقاق ومحلة وناحية وقضاء ومحافظة لرد أبسط ألمعاني ألتي حملها قلب هذا ألشيخ ألهمام للعراقيين جميعاً.
نقدم أحر ألتعازي لعائلة ألفقيد ألراحل وأصدقائه وأقاربه داعين ربنا يسوع ألمسيح أن يلهمهم ألصبر وألسلوان ، وكذلك نعزي أنفسنا أيضاً على فقدان شيخنا ألحبيب ألذي أضحى رمزاً حقيقياً لمحبي وظيفتهم وبلدهم ألعراق . وبألمقابل نحن متأكدون بأن ألعراق لم ولن يبخل أبداً في أن يضعه في ألدرجة ألأولى للذين ضحوا بحياتهم لإجل أعلاء إسم ألعراق عالياً.
مع حبنا وتقديرنا لكل من ضحى ويضحي في سبيل نصرة ألعراق وسموه وألرقي به ألى ما يصبوا أليه ألعراقيين ألشرفاء دائماً وأبداً.


ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية
3/5/2009

110
صور منوعة أخرى من ألمسابقة

112
صور أخرى من ألمسابقة ألممتعة

113
جمعية نينوى ألآشورية تقيم مسابقة رسوم ألأطفال

أقامت جمعية نينوى ألآشورية مسابقة رسوم ألأطفال يوم ألسبت ألمصادف٢٣ ∕ ٥ ∕ ٢٠٠٩ للأعمار من أربعة سنوات ألى أثنتي عشر سنة وقد شارك فيها أكثر من أربعين طفلاً متبارين للفوز بألمراتب ألأولى ألتي خصصت من قبل ألجمعية لهم.
وقد دعت ألجمعية لتكوين لجنة تحكيمية لأجل فرز أللوحات ألفائزة من لوحات ألأطفال ألمشاركين في ألمسابقة وهم كل من (ألفنانة ألسيدة "أكنس قريو" ألمعروفة برسوماتها ألجميلة ألمعبرة وألسيد "ألبرت أويشا" ألمعروف بذوقه ألرفيع ورسوماته ألمعبرة ألواقعية وألفنان "وليد أوديشو" ذو ألنظرة ألفنية ألمرهفة وألسيد "نركال يوخنا" ألشاب ألصاعد وألذواق في ألرسومات وألذي رفد ألجمعية بفنه وتصاميمه وخاصة تصميم هوية أعضاء ألجمعية) مشكورين جميعاً على حضورهم ومشاركتهم لفرز ألرسومات ألجميلة وألمعبرة للأطفال.
وتم فرز ألأطفال على شكل مجموعات وحسب أعمارهم لغرض ألإنصاف في ألتباري فيما بينهم ويكون أكثر واقعية لفرز أللوحة ألفائزة من ألمجموعة ألواحدة. حيث كان ألفائزون ألأطفال جميعاً وأولياء أمورهم ألذين أمضوا ليلة سعيدة جداً بهذا ألمهرجان ألفني ألذي أبدع فيه معضم ألأطفال ألمشاركين. ولبداعة بعض أللوحات ألتي فرضت نفسها على لجنة ألتحكيم وكل من رآها لذلك تم فرز أللوحات ألتالية وحسب ألفئات ألعمرية وكما يلي:-
•ألفائز ألأول لعمر 4 – 6 سنوات / ألطفل كيكن سامر خامس
•ألفائز ألأول لعمر 7 – 9 سنوات / ألطفل أوليفر ضياء وكيله
•ألفائز ألأول لعمر 10 – 12 سنة / ألطفل سيمون إسماعيل سليمان
•ألفائزة ألأولى لأفضل رسم أجباري / ألطفلة إيلونا أنكيدو نيسان / ألذي أرتأت لجنة ألتحكيم وضع مجسمات معينة لغرض رسمها.
تشكر ألجمعية جميع أولياء ألأمور ألذين يهتمون بتنمية موهبة أطفالهم وتتمنى من ألأعضاء ألذين فاتهم ألمشاركة وألحضور في هذا ألمهرجان عدم تفويت ألفرصة في ألمستقبل ألقريب أنشاء لغرض خلق روح ألأخوة بين أبنائنا وبناتنا في بلد ألغربة وألتعارف فيما بينهم أكثر فأكثر
.




ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية


114
أعلان عن نشاطات ألجمعيه وألأنتخابات ألتكميلية في قاعة ألجمعية
‌أ.تعلن جمعية نينوى عن قيامها بألنشاطات ألتاليه :-
٠١ مسابقة رسوم ألأطفال من عمر ٦ألى ١٢سنة يوم ألسبت ألمصادف ٢٣/٥/٢٠٠٩ من ألساعة ألخامسة مساءً ألى ألساعة ألسابعة وألنصف مساءً . على كافة أولياء ألأمور جلب ألأطفال ألراغبين بألمشاركة ألى قاعة ألجمعية. حيث سيكون هناك تقييم لأعمال ألأطفال وتحديد ألفائزين وسيتم توزيع جوائزهم في ألأمسية ألعائلية.
٠۲ أمسية عائلية يوم ألسبت ألمصادف ٣٠/٥/٢٠٠٩ ، ويتخللها لعبة ألدنبلة "ألسنوبول 220$ و46 رقما" .
علما بأن يوم ألسبت من كل أسبوع هو موعد سحبة ألقرعة لهويات ألأعضاء ألمسددين أشتراكاتهم لعام  ٢٠٠٨ وبعد ألأمسية ألعائلية نهاية شهر أيار ستكون سحبة ألقرعة فقط للأعضاء ألمسددين أشتراكاتهم لعام ٢٠٠٩ ، لذا يرجى ألمسارعة في تسديد أشتراكاتكم لعام ٢٠٠٩.   
‌ب.ألأنتخابات ألتكميلية:-
فتح باب ألترشيح للأنتخابات ألتكميليه ألى ألهيئه ألأداريه للجمعيه من يوم ألجمعة ألمصادف ٨/٥/٢٠٠٩ويغلق باب ألترشيح للأنتخابات يوم ألأحد ألمصادف ٢٤/٥/٢٠٠٩ فعلى ألراغبين بألترشيح ألأتصال بسكرتير ألجمعيه ألسيد أكرم بطرس لغرض أستلام أستمارة ألترشيح: هاتف  2684420 أو ألموبايل 0272684027
حيث ستجرى ألأنتخابات ألتكميليه للهيئه ألأداريه ألحاليه للفتره ( ٢٠٠٨- ۲٠١٠ ) وذلك في يوم ألسبت ألمصادف ٣٠/٥/٢٠٠٩ في قاعة كنيسةSt. Lukes ألصغيره. وسيتم فرز ألأصوات وأعلان ألنتائج في ألأمسية ألعائلية لذلك أليوم.
مع تمنياتنا لإعضاء جمعيتنا ألإعزاء ألموفقيه لديمومة عمل جمعيتهم ودعمها


ألهيئة ألأداريه
لجمعية نينوى ألآشورية


115
أعلان عن نشاطات ألجمعيه وألأنتخابات ألتكميلية في قاعة ألجمعية
‌أ.تعلن جمعية نينوى عن قيامها بألنشاطات ألتاليه :-
٠١ مسابقة رسوم ألأطفال من عمر ٦ألى ١٢سنة يوم ألسبت ألمصادف ٢٣/٥/٢٠٠٩ من ألساعة ألخامسة مساءً ألى ألساعة ألسابعة وألنصف مساءً . على كافة أولياء ألأمور جلب ألأطفال ألراغبين بألمشاركة ألى قاعة ألجمعية. حيث سيكون هناك تقييم لأعمال ألأطفال وتحديد ألفائزين وسيتم توزيع جوائزهم في ألأمسية ألعائلية.
٠۲ أمسية عائلية يوم ألسبت ألمصادف ٣٠/٥/٢٠٠٩ ، ويتخللها لعبة ألدنبلة "ألسنوبول 220$ و46 رقما" .
علما بأن يوم ألسبت من كل أسبوع هو موعد سحبة ألقرعة لهويات ألأعضاء ألمسددين أشتراكاتهم لعام  ٢٠٠٨ وبعد ألأمسية ألعائلية نهاية شهر أيار ستكون سحبة ألقرعة فقط للأعضاء ألمسددين أشتراكاتهم لعام ٢٠٠٩ ، لذا يرجى ألمسارعة في تسديد أشتراكاتكم لعام ٢٠٠٩.   
‌ب.ألأنتخابات ألتكميلية:-
فتح باب ألترشيح للأنتخابات ألتكميليه ألى ألهيئه ألأداريه للجمعيه من يوم ألجمعة ألمصادف ٨/٥/٢٠٠٩ويغلق باب ألترشيح للأنتخابات يوم ألأحد ألمصادف ٢٤/٥/٢٠٠٩ فعلى ألراغبين بألترشيح ألأتصال بسكرتير ألجمعيه ألسيد أكرم بطرس لغرض أستلام أستمارة ألترشيح: هاتف  2684420 أو ألموبايل 0272684027
حيث ستجرى ألأنتخابات ألتكميليه للهيئه ألأداريه ألحاليه للفتره ( ٢٠٠٨- ۲٠١٠ ) وذلك في يوم ألسبت ألمصادف ٣٠/٥/٢٠٠٩ في قاعة كنيسةSt. Lukes ألصغيره. وسيتم فرز ألأصوات وأعلان ألنتائج في ألأمسية ألعائلية لذلك أليوم.
مع تمنياتنا لإعضاء جمعيتنا ألإعزاء ألموفقيه لديمومة عمل جمعيتهم ودعمها


ألهيئة ألأداريه
لجمعية نينوى ألآشورية


116
ألى ألجمعية ألآشورية ألشقيقة / ولنكتون
نهنئ ألجمعية ألآشورية ألشقيقة في ولنكتون بمناسبة أنتخاب هيئة إدارية جديدة وتتمنى لها ألعمل ألموفق لخدمة أبناء أمتنا ألكلدانية ألسريانية ألآشورية ألقاطنين في نيوزيلاند......


ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

117
 جمعية نينوى ألآشوريه /نيوزيلاند تستنكر قتل ألطفل توني أدور
تستنكر جمعية نينوى ألآشورية هذا ألعمل ألجبان ألذي طال هذا ألطفل ألبرئ ويطول أبناء أمتنا ألمجيدة لغرض أيقاف مسيرة ألأمة، وتتسائل جمعيتنا ألقتلة ألمجرمون أي ذنب أقترف هذا ألطفل ألبرئ وبأي سلطان يبيح لكم هذا ألجرم ألمشؤوم ألذي سينالكم أينما ذهبتم .
وتنعي جمعية نينوى ألآشورية ذوي شهيد ألطفولة "توني أدور شاؤول" ألذي طالته يد ألغدر وألخيانة وألإرهابيين ألذين قتلوه بأبشع طريقة يندى لها جبين ألشرفاء.
ونطالب ألمسؤولين في ألحكومة ألعراقية أن توقف هذا ألتعسف ألذي يطول أبناء أمتنا بقصد أبعادهم من أرض أجدادهم وعراقنا ألأبي
.


ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

118
ألى ألهيئة ألإدارية ألمنتخبة للجمعية ألكلدانية في نيوزيلاند

تهنئة حارة من جمعية نينوى ألآشورية في نيوزيلاند - أوكلاند على ترشيحكم للعمل وخدمة أبناء أمتنا ألكلدانية ألسريانية ألآشورية في نيوزيلاند أملين أن يسود ألتعاون وألود فيما بيننا كما عهدناه في ألسابق مع بقية ألهيئات ألسابقة....

سيروا ونحن معكم بعون ألرب

ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

119
ألأخوة ألأحبة ألمراقبين لأخبار ألجمعية......

شكراً جزيلاً لهذه ألردود ألمليئة بألفرح وألتي تعطينا ألزخم للسير الى أمام لخدمة أبناء جاليتنا في نيوزيلاند ومن ثم إيصال أخبارنا للعالم أجمع من خلال موقع عنكاوه.

مرة أخرى نقول لكل متابعينا شكراً وإبقوا معنا دوماً .

ألهيئة ألإدارية

لجمعية نينوى ألآشورية

120
صور لاحقة من هذه ألبطولة ألرائعة.........................

122
أختتام بطولة نينوى ألمفتوحه بكرة ألمنضده ألزوجي / رجال
أوكلاند – نيوزيلاند


أُختتمت بطولة نينوى ألمفتوحه بكرة ألمنضده ألزوجي / رجال يوم ألأحد ألمصادف ١٠ ⁄٥ ⁄ ۲٠٠٩، ألمقامة على قاعة جمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند – نيوزيلاند وألتي إستمرت تصفياتها لمدة يومان وكان نظام ألبطولة "ألتسقيط ألزوجي"، حيث كان عدد ألمشاركين فيها ستة عشر لاعباً.
 على مدى يومان إستمتع ألجمهور ألحاضر جداً للعروض ألتي قدمها ألمشاركون في ألبطولة وكان بضمنهم ممثل ألجمعية ألكلدانية ألسيد ماجد ملاخا وعدداً آخراً من أعضاء ألجمعيتان "نينوى ألآشوريه وألكلدانيه" وألضيوف ألكرام.
بعد ألتصفيات تأهل ألى ألشبه ألنهائي للبطولة أربعة فرق (ثمانية لاعبين) وهم:-
٠۱ دنخا ورده كورو  +   يونان شابا (أوني)
٠۲ قيس عزيز    +   ألبير ورده كورو 
٠٣ يوخانس ميخو  + بسام حنا
٠٤ مايكل سمير دلو  + أديسون
حيث أنسحب ألفريق ألرابع لرجوع أللاعب "أديسون " ألى أستراليا في تلك ألليلة وبقي للشبه ألنهائي ثلاثة فرق ، وتم تكريمه لمشاركته في ألبطولة من قبل أللجنة ألمشرفة على ألبطولة. وقد أحرز ألمركز ألأول بجدارة ألزوجي ألمبدع أللاعبان دنخا ورده كورو ويونان شابا "أوني" وجاء في ألمركز ألثاني ألزوجي ألمثابر أللاعبان قيس عزيز وألبير ورده كورو.

وقد شارك في ألبطولة لاعبين متميزين في هذه أللعبة أمثال ألشماسان (ثامر لاسو وبسام حنا) وألأخوة نزار يوخنا ونينوس يوخنا. كما شارك في ألبطولة لاعبين أخرين "آشور حسدو ، أياد ، نزار (أبو أريب ألمخضرم في ملاعب كرة ألمنضدة ألذي لم يشارك في ألنهائيات لمرضه في ذلك أليوم ، تمنياتنا له بألشفاء بعون ألرب).

وتم توزيع ألجوائز ألى ألفائزين من قبل ألسادة رئيس جمعية نينوى ألآشوريه أدمون توما وممثل ألجمعية ألكلدانيه ماجد ملاخا ورئيس أللجنة ألخيرية ألآشورية صباح كوريال وممثل تنظيم ألحركة ألديمقراطية ألآشورية شمعون أبراهيم ورئيس أللجنة ألرياضيه لجمعية نينوى ألآشوريه شموئيل توما وألشماس عايد ، كما تم تكريم لجنة ألتحكيم ألسادة (مازن زرا ، صباح كوريال ، بسام حنا) كما تم تكريم أحسن مشجع ألسيد سامي بولص ومتعهد ألقاعة ألسيد حكمت نيسان.


وأليكم صور ألبطولة الرياضية ألممتعة.



ألهيئة ألإدارية
   لجمعية نينوى ألآشورية

123
صور منوعة من ألأمسية ألممتعة................................

124
صور أخرى من ألأمسية...........................

125
أمسيه عائليه لجمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند- نيوزيلاند
أقامت جمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند – نيوزيلاند أمسيه عائليه لأعضاء جمعية نينوى ألآشوريه في قاعة ألجمعيه ألكائنه في كنيسة ألقديس لوقا يوم ألسبت ألمصادف ٥∕٢⁄ ٢٠٠٩ من ألساعة ألثامنة مساءً وحتى منتصف أللليل.
حضرت ألعوائل ألى ألأمسية ألعائليه وإستمتعت بألأغاني ألآشوريه ألفلكلوريه وألعربيه ألراقصة على أنغام ألفرقة ألموسيقية ألتي أبدعت في هذه ألأمسية بقيادة ألفنان وليد أوديشو وعازف ألكيبورد خالد توما كما شاركهم في ألغناء ألمطرب ألصاعد جيما زيا.
كان هناك لعبة ألدنبلة ألتي أستمتع ألحاضرون بأدارة عريف ألحفل هيثم شليمون وشموئيل توما. كما جرى سحب ألقرعة لأرقام هويات ألأعضاء وكانت صاحبة ألحظ ألسعيد ألعضوة "نجيبه توما". نتمنى من ألعوائل ألمشاركة أن تكون قد قضت أوقاتاً ممتعه.
تشكر جمعية نينوى ألآشوريه كل ألعوائل ألتي حضرت هذه ألأمسية ألعائلية وساندوها لأجل ديمومة عمل الجمعية  لخدمة أبناء ألجاليه في أوكلاند – نيوزيلاند.

وأليكم جانب من ألأمسية في ألصور ألتاليه ألماخوذة بعدسة ألسيد أكرم بطرس:-


     ألهيئه ألإداريه
   لجمعية نينوى ألآشوريه   
    أوكلاند – نيوزيلاند

126
صور مضافة من ألحفلة أرسلت من بعض ألأخوة مشكورين................

127
ألى أصحاب ألردود وألمشاهدين لموضوعنا هذا ، شكر وأمتنان من أللجنة ألمشرفة على هذا ألحدث ونطلب منهم متابعة ألأعمال ألقادمة بعون ألرب............. مع ألإعتذار إلى جميع ألذين لم تظهر صورهم سهواً بدون عمد أو قصد ...........

صور أخيرة من ألسفرة...........................[/
size]

128
صور من ألسفره ألى غابات مرفي....................

131
أليكم صور من ألسفرة ألترفيهية للمؤسسات ألقومية وألإجتماعية ألمشتركة................

132
حفلة وسفرة ترفيهيه بمناسبة أعياد نيسان في أوكلاند – نيوزيلاند
بمناسبة عيد ألقيامة وألذكرى ألثلاثون لتأسيس ألحركة ألديمقراطية ألآشورية ورأس ألسنة ألبابلية ألآشورية ٦٧٥٩ ، أقامت ألمؤسسات ألقومية وألإجتماعية لشعبنا ألكلداني ألسرياني ألآشوري في أوكلاند – نيوزيلاند مجتمعة وهي (جمعية نينوى ألآشورية ، ألحركة ألديمقراطية ألآشورية ، أللجنة ألخيرية ألآشورية ، لجنة ألشبيبة ألآشورية) حفلاً ساهراً على قاعة "باباكورا نتبول سنتر" يوم ألأحد ألمصادف ١٢ ∕ ٤ ⁄ ٢٠٠٩.
حيث أبدع ألفنان (ولسن إيشا) بأغانيه ألآشورية ألفلكلورية وشاركه في ألعزف على ألكيبورد ألمتألق (روبرت لازار) وعازف ألبنغوز (نينوس يوخنا) وألذين شكلوا ثلاثياً رائعاً أطربوا ألجمهور ألحاضر وأمتعوه بألأغاني ألتي خرجت من حنجرة ألمطرب وألعزف ألرائع للثنائي على ألكيبورد وألبنغوز. وتخلل ألحفل مفاجآت وجوائز ممتعة.
وفي أليوم ألتالي للحفلة أقامت هذه ألمؤسسات سفرة ترفيهية إلى غابات مرفي حيث شارك ألفنان ألمخضرم (وليد أوديشو) ألذي تألق في ألغناء ألآشوري ألأصيل مع عازف ألكيبورد (روبرت لازار).
كما دعت هذه ألمؤسسات ألفنان (ولسن إيشا) للحضور لهذه ألسفرة كضيف شرف ، ولبى فناننا ألمحبوب هذه ألدعوة لغرض عدم حرمان ألجمهور ألذي فاته ألإستمتاع بألحفل ألذي أطرب ألحاضرين بأغانيه ألآشورية ألممتعة.
وألقى ألشاعر أخيقر كيوركيس قصيدة بمناسبة ذكرى تأسيس ألحركة ألديمقراطية ألآشورية ألتي ألهبت مشاعر ألجمهور ألحاضر للسفرة وصفق له مرات عديدة.
تخللت ألسفرة ألعاب للأطفال حيث شارك فيها ألأطفال ألحاضرين ليستمتعوا بها ، ومفاجآت مسرة لجميع ألحاضرين.
وأليكم هذه ألصور لتصف مجريات ألحفل وألسفرة...........

 
أللجنة ألمشرفة

133
صور أخرى من ألمهرجان ألذي شارك فيه أعضاء جمعيتنا ليزدان بهم ألشعوب ألأخرى وسؤالهم لمعرفة ألأكثر عن ألشعب ألآشوري ألذي يعيش في نيوزيلاند وألعالم بأسره.....

134
صور أخرى من ألمهرجان ألذي شارك فيه أعضاء جمعيتنا ليزدان بهم ألشعوب ألأخرى وسؤالهم لمعرفة ألأكثر عن ألشعب ألآشوري ألذي يعيش في نيوزيلاند وألعالم بأسره.....

135
صور أخرى من ألمهرجان ألذي يؤكد حضور فرقتنا ألآشورية في هذا ألمهرجان ألبديع............

136
صور أخرى من ألمهرجان ألذي يؤكد حضور فرقتنا ألآشورية في هذا ألمهرجان ألبديع............

137
مهرجان أوكلاند ألدولي للفلكلور ألشعبي / ۲٠٠٩
 
أقامت أمانة مدينة أوكلاند – نيوزيلاند مهرجان أوكلاند ألدولي للفلكلور ألشعبي في War Memorial Park, Mt Roskill    يوم ألأحد ألموافق ۲٩/٣/٢٠٠٩ وكان لجمعية نينوى ألآشورية حضورها ألمميز في هذا ألمهرجان ومشاركة فاعله لتعريف ألجمهور ألحاضر عن ألحضاره ألآشوريه ألعريقه ومن هم ألآشوريون من خلال توزيع منشور خاص واعداد نبذه مختصره عن ألشعب ألآشوري ألعريق.
وقد رفرف ألعلم ألآشوري وعلم ألحركة ألديمقراطية ألآشورية سويةً في هذا ألمهرجان ألبهيج جنباً ألى جنب مع أعلام ألأمم ألأخرى ، وقد رقصت فرقة نينوى ألآشورية على أنغام أسطورة الغناء ألآشوري ألفنان ألكبير "آشور بيت سركيس" من خلال أغنيته ألشهيرة "دشتى دنينوى" ألتي أطربت ألجمهور ألحاضر وتفاعلوا معها تفاعلاً كاملاً ليزيدوا فرقتنا حماساً وأستمرارهم في رقصهم ألجميل وأختتموا رقصهم على أنغام ألفنان ألآشوري ألمبدع "ولسن إيشا".
وبرزت ألطفلة آشورينا توما من خلال أرتدائها ألعلم ألآشوري وزادها رونقا وبهاءً حملها علم ألحركة ألديمقراطية ألآشورية  مما أدهش ألجمهورألحاضر وعريف ألمهرجان ألى معرفة أكثر عن هذين ألعلمين ألمميزين وقد تم توزيع منشور خاص يشرح أصل ألعلمين ووصف كامل لمكوناتهما.
وتكونت فرقة نينوى ألآشورية من "أوني شابا ، فلورنس كريم ، ديفيد حبيب ، دنيا حبيب ، ألن داود ، ديانا زيا ، بنيامين سامي".
نتمنى ألى جمعيتنا دوام ألموفقيه وألمشاركات ألفاعله لتعريف ألشعوب ألأخرى بألشعب ألآشوري ألعريق وألحضاره ألآشوريه ألقديمه وأثبات للعالم بأسره بأننا أبناء تلك ألحضاره ألعريقه وأحفادها.

ولندع ألصور ألتي أخذت تتولى شرح بقية ألمهرجان لكم:


ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

138
مهرجان أوكلاند ألدولي للفلكلور ألشعبي / ۲٠٠٩
 
أقامت أمانة مدينة أوكلاند – نيوزيلاند مهرجان أوكلاند ألدولي للفلكلور ألشعبي في War Memorial Park, Mt Roskill    يوم ألأحد ألموافق ۲٩/٣/٢٠٠٩ وكان لجمعية نينوى ألآشورية حضورها ألمميز في هذا ألمهرجان ومشاركة فاعله لتعريف ألجمهور ألحاضر عن ألحضاره ألآشوريه ألعريقه ومن هم ألآشوريون من خلال توزيع منشور خاص واعداد نبذه مختصره عن ألشعب ألآشوري ألعريق.
وقد رفرف ألعلم ألآشوري وعلم ألحركة ألديمقراطية ألآشورية سويةً في هذا ألمهرجان ألبهيج جنباً ألى جنب مع أعلام ألأمم ألأخرى ، وقد رقصت فرقة نينوى ألآشورية على أنغام أسطورة الغناء ألآشوري ألفنان ألكبير "آشور بيت سركيس" من خلال أغنيته ألشهيرة "دشتى دنينوى" ألتي أطربت ألجمهور ألحاضر وتفاعلوا معها تفاعلاً كاملاً ليزيدوا فرقتنا حماساً وأستمرارهم في رقصهم ألجميل وأختتموا رقصهم على أنغام ألفنان ألآشوري ألمبدع "ولسن إيشا".
وبرزت ألطفلة آشورينا توما من خلال أرتدائها ألعلم ألآشوري وزادها رونقا وبهاءً حملها علم ألحركة ألديمقراطية ألآشورية  مما أدهش ألجمهورألحاضر وعريف ألمهرجان ألى معرفة أكثر عن هذين ألعلمين ألمميزين وقد تم توزيع منشور خاص يشرح أصل ألعلمين ووصف كامل لمكوناتهما.
وتكونت فرقة نينوى ألآشورية من "أوني شابا ، فلورنس كريم ، ديفيد حبيب ، دنيا حبيب ، ألن داود ، ديانا زيا ، بنيامين سامي".
نتمنى ألى جمعيتنا دوام ألموفقيه وألمشاركات ألفاعله لتعريف ألشعوب ألأخرى بألشعب ألآشوري ألعريق وألحضاره ألآشوريه ألقديمه وأثبات للعالم بأسره بأننا أبناء تلك ألحضاره ألعريقه وأحفادها.

ولندع ألصور ألتي أخذت تتولى شرح بقية ألمهرجان لكم:


ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

139
عيد قيامة ألسيد ألمسيح وعيد تأسيس ألحركة ألديمقراطية ألآشورية وعيد رأس ألسنة ألآشورية ألبابلية في أوكلاند - نيوزيلاند
تقيم ألمؤسسات ألقومية وألإجتماعية لشعبنا ألكلداني ألسرياني ألآشوري في أوكلاند – نيوزيلاند وهي (جمعية نينوى ألآشورية ، ألحركة ألديمقراطية ألآشورية ، أللجنة ألخيرية ألآشورية ، لجنة ألشبيبة ألآشورية) حفلاً ساهراً على قاعة "باباكورا نتبول سنتر" يوم ألأحد ألمصادف ١٢ ∕ ٤ ⁄ ٢٠٠٩ ، من ألساعة ألسابعة وألنصف مساءً ألى ألساعة ألثانية صباحاً.
وسيحيي ألحفل ألفنان ألمبدع (ولسن إيشا) ألقادم من أستراليا ، مع عازف ألكيبورد روبرت لازار وعازف ألبنغوز نينوس يوخنا.
يتخلل ألحفل مفاجآت وجوائز فأنتظرونا.
سعر ألبطاقة للشخص ألواحد ٢٠ دولاراً
١٢ سنة فما دون (لحجز كرسي) ١٠ دولارات.
ملاحظات:
٠١ يتوقف ألحجز يوم ألجمعة ألمصادف ١٠ ⁄ ٤ ⁄ ٢٠٠٩ ، حيث سيكون سعر ألبطاقة في باب ألقاعة ٣٠ دولاراً و ١٥ دولاراً لـ ١٢ سنة فما دون.
٠٢ عدم جلب ألمأكولات وألمشروبات لوجودها في قاعة ألحفل بأسعار مناسبة.

للحجز وألمعلومات ألإتصال بــ:
٠١ ادمون توما   0212669683 أو  2687302
٠٢ أوني شابا    0272750202  أو  2694408   

أللجنة ألمشرفة

140
عيد قيامة ألسيد ألمسيح وعيد تأسيس ألحركة ألديمقراطية ألآشورية وعيد رأس ألسنة ألآشورية ألبابلية في أوكلاند – نيوزيلاند

تقيم ألمؤسسات ألقومية وألإجتماعية لشعبنا ألكلداني ألسرياني ألآشوري في أوكلاند – نيوزيلاند وهي (جمعية نينوى ألآشورية ، ألحركة ألديمقراطية ألآشورية ، أللجنة ألخيرية ألآشورية ، لجنة ألشبيبة ألآشورية) حفلاً ساهراً على قاعة "باباكورا نتبول سنتر" يوم ألأحد ألمصادف ١٢ ∕ ٤ ⁄ ٢٠٠٩ ، من ألساعة ألسابعة وألنصف مساءً ألى ألساعة ألثانية صباحاً.
وسيحيي ألحفل ألفنان ألمبدع (ولسن إيشا) ألقادم من أستراليا ، مع عازف ألكيبورد روبرت لازار وعازف ألبنغوز نينوس يوخنا.
يتخلل ألحفل مفاجآت وجوائز فأنتظرونا.
سعر ألبطاقة للشخص ألواحد ٢٠ دولاراً
١٢ سنة فما دون (لحجز كرسي) ١٠ دولارات.
ملاحظات:
٠١ يتوقف ألحجز يوم ألجمعة ألمصادف ١٠ ⁄ ٤ ⁄ ٢٠٠٩ ، حيث سيكون سعر ألبطاقة في باب ألقاعة ٣٠ دولاراً و ١٥ دولاراً لـ ١٢ سنة فما دون.
٠٢ عدم جلب ألمأكولات وألمشروبات لوجودها في قاعة ألحفل بأسعار مناسبة.

للحجز وألمعلومات ألإتصال بــ:
٠١ ادمون توما   0212669683  أو  2687302
٠٢ أوني شابا    0272750202   أو     2684408   

أللجنة ألمشرفة

141
بألنظر لوجود حالات وفاه عديدة في جاليتنا ألمتواجدة في نيوزيلاند قررت ألهيئة الإدارية للجمعية إلغاء حفلة عيد ألحب.

عذراً لجميع متابعينا لعدم إكمال هذا النشاط ألإجتماعي ألفني وشكراً لوفاءكم لجمعيتكم............

142
جمعية نينوى ألآشورية وعيد ألحب في أوكلاند – نيوزيلاند
تقيم جمعية نينوى ألآشورية في أوكلاند – نيوزيلاند حفلاً فنياً ساهراً يجمع ألفنانين ألمتواجدين في أوكلاند للتعبير عن حبهم لجاليتهم ألكريمة في هذا ألبلد بألوانه ألزاهية.

بقية ألتفاصيل في ألإعلان ألمرفق..........................


ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

143
صور مضافة من مصور آخر مشكور جداً ..............

144
صور أخرى من عدسات ألمصورين مشكورين..............

145
سفرة جمعية نينوى ألآشورية في أوكلاند – نيوزيلاند
أقامت جمعية نينوى ألآشورية في أوكلاند – نيوزيلاند سفرة عائلية أجتماعية ترفيهية ألى غابات ميرفي يوم ألأحد ألمصادف ١٨⁄٢٠٠٩∕١ على أنغام "فرقة أترا" ألمكونة من مطربها ألمحبوب "فؤاد ياقو" ألذي أكد تألقه مرة أخرى بصوته ألرخيم ، وأجاد في ألعزف على ألكي بورد "خالد توما" ، وشارك فناننا ألمعروف بعزفه وغنائه للدبكات ألآشوريه ألفلكلورية ألممتعة وألراقصة "وليد أوديشو" .
شرفنا بألحضور ألسمفونية ألآشورية وفنان ألقضية ألفنان ألكبير "آشور بيت سركيس" ألذي أبى أن يكون موجوداً في أوكلاند ولا يحضر هذه ألسفرة ويشارك فرحة أبناء أمته ويغنيهم بفنه ألذي دام أكثر من ثلاثة عقود متواصلة. جمعية نينوى ألآشورية ممتنة جداً ألى فناننا ألكبير لتلبية طلبنا للحضور ألى سفرتنا وعدم حرمان ألجمهور ألذي يحب فنانهم ألكبير. وأغنانا بعزفه ألشيق على ألكيبورد ألوافد من أستراليا مع ألمطرب ألكبير آشور بيت سركيس عازف ألكيبورد ألمبدع "نبيل كوركيس".
تشكر جمعية نينوى ألآشورية جميع ألحاضرين ألى ألسفرة وعلى مقدمتهم ألضيوف ألحاضرين من مدينة ولنغتون وهم ألسادة (زيا خننيا زيا – رئيس أللجنة ألخيرية ألآشورية ، مارتن هرمز – رئيس محلية ألحركة ألديمقراطية ألآشوريه ، عمانوئيل داود – وكيل محلية ألحركة ألديمقراطية ألآشوريه ، إبراهيم إبراهيم – عضو أللجنة ألخيرية ألآشورية) ، ومن مدينة أوكلاند ألسادة (صباح خوشابا – رئيس أللجنة ألخيرية ألآشورية وأعضائها ألكرام ، وشمعون أبراهيم – رئيس تنظيم ألحركة ألديمقراطية ألآشورية وأعضائها ألكرام ، وعصام وكيله – نائب رئيس ألجمعية ألكلدانية وأعضائها ألكرام).

أليكم هذه ألصور ألمعبرة أكثر من ألكلمة ألعاجزه عن وصف ما في خلجات صدورنا تجاه كل فرد شارك بشكل أو بآخر في هذه ألسفرة لإنجاحها وخروجها بألشكل بأذن ألله أرضاكم جميعاً.............

 
ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية
أوكلاند –  نيوزيلاند

 

146
نود أن نعلم جاليتنا ألكريمة بأن ألجمعية تقيم سفرة ألى غابات مرفي الكائنة في ألطريق ألى مدينة هاويك يوم ألأحد ألمصادف 18/01/2009 حيث يكون ألتجمع قرب مكتب ألأعالة ألإجتماعية ألكائنة في مدينة مانيوريوا.,.,.,.,.,.,بقية ألتفاصيل في ألإعلان ألمرفق ........................


ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

147
ألى جميع من تابع أخبارنا ورد على موضوعنا
شكراً جزيلاً على متابعتكم لأخبار جمعيتكم وكلنا أمل أن نكون قد أرضينا جزءً من طموحكم وما تطمح أليه جمعية نينوى ألآشورية ونعتذر عن أي نقص بدر منا تجاه أي من ألجالية ألكلدو آشوريه سريانيه.

ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشوريه

148
ألأخوة ألأعزاء أعضاء ألجمعية ألكلدانية ألمحترمين

تحية من أخوتكم في جمعية نينوى ألآشورية في أوكلاند وكل عام وأنتم بخير  وسنة سعيدة ، ونود أن نعلمكم بأن ألسفرة كانت جيدة ونتمنى أن تدوم هكذا نشاطات لغرض أسعاد أبناء جاليتنا ألكلدو سريانية آشوريه في نيوزيلاند وأن يدوم ألحب وألوئام بين كل أبناء جاليتنا ألمسيحية أينما وجدوا بعون ألرب يسوع.

ألهيئة ألأدارية
لجمعية نينوى ألآشوريه
أوكلاند - نيوزيلاند


149
صور أضافيه من ألحفل ألرائع ..................

151
صور <ديده من ألحفل............................

153
w,v []d]i ggptg>>>>>>>>>>>>>>>صور جديده من ألحفل وصلتني مؤخراً.......................

154
صور أخرى من ألحفل ألبهيج بعدسة مصور آخر مشكورين..................

155
أضافة صور من ألحفل .........................................

156
صور أضافيه .......................................

157
صور من ألحفل بعدسة أخرى...............

158
صور أخرى من ألحفل ألبهيج.....................

159
حفل عيد رأس ألسنة ألميلادية في أوكلاند – نيوزيلاند

أقامت جميعة نينوى ألآشورية في أوكلاند – نيوزيلاند حفلاً ساهراً بمناسبة عيد رأس ألسنة ألميلادية ألمجيدة مساء يوم ألأربعاء ألمصادف ١٢∕٣١⁄٢٠٠٨ على قاعة باباكورا نتبول سنتر، وقد احيت هذا ألحفل ألفرقة ألمتألقة في سماء نيوزيلاند "فرقة أترا"، حيث أبدع مطربها ألمحبوب لدى ألجميع وألمخضرم في ألغناء ألآشوري ألفلكلوري وألهادئ ألجميل وألأغاني ألعربية ألراقصة  صاحب ألصوت ألعذب ألرخيم "فؤاد ياقو"، ومن جهة أخرى أضاف ألمتألق في عزفه على ألكيبورد وألمعروف في أنحاء نيوزيلاند قاطبة ألعازف "خالد توما"، وأزدان ألحفل بعزف ألبنكوز "ألطبل" من خلال عازفها "نينوس يوخنا" ، وشارك في ألعزف على ألبنكوز ألفنان ألكبير ألمشهور "نبيل جاكوج" ألذي أضاف ألى ألحفل رونقا وبهاءً، وأيضاً إشترك في العزف على البنكوز ألعازف ألصاعد "فادي".
نتقدم بأسمى آيات ألحب وألوفاء إلى جميع ألحاضرين من جاليتنا ألكلدانية ألسريانية ألآشورية، ونتمنى للجالية ألمسيحية في ألعالم أجمع سنة ميلادية سعيدة وآمنة وموفقة بعون ألرب يسوع.
كما تنتهز جمعية نينوى ألآشورية هذه ألفرصة لتعبر عن شكرها وتقديرها ألى إخوانها أعضاء ألهيئة ألإدارية وألعامة في ألجمعية ألكلدانية ألنيوزيلاندية لمساندتهم ألمعهودة منهم دوماً ومشاركتهم في إنجاح هذا ألحفل ألبهيج.
حبنا وتقديرنا إلى ضيوفنا ألحاضرين جميعاً وبألأخص ألوافدين ألى نيوزيلاند "ألسيد صميم ماجد وزوجته ألسيدة فائزه ميخائيل وأبنتهم صبا" من ألجمعية ألآشورية في مدينة هامبورك – ألمانيا، وأيضاً ألقادمين من أستراليا "ألسيد يوئيل أبرم زيا وزوجته فاديه شاهين".
شكر خاص نابع من ألقلب إلى جميع ألمشاركين في ترتيب وتزيين ألقاعة وإنجاح هذا ألحفل لخدمة أبناء جاليتنا ألمسيحية في نيوزيلاند وخاصة أعضاء أللجنة ألخيرية ألآشورية في أوكلاند، ونطلب من ألرب يسوع أن يعيدها علينا دوماً بألأفراح وألمسرات.
نترككم لمشاهدة ألصور لتصف ما لم نقدر أن نصفه بكلماتنا ونغطيه بتعبيرنا ألعاجز أمام ألفرحة ألغامرة ليلة رأس ألسنة ألميلادية ألمجيدة وأللحظات ألسعيدة ألتي عشناها سوية آملين من ألرب يسوع دوام ألمحبة وألأخوة بين جاليتنا ألمسيحية في ألعالم أجمع.......................


 
ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية
أوكلاند - نيوزيلاند

162
تحتفل جمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند –  نيوزيلاند  بعيد ألميلاد ألمجيد
أحتفل أبناء ألجالية في مدينة أوكلاند – نيوزيلاند بعيد ألميلاد ألمجيد مساء يوم ألجمعة ألمصادف ٢٦⁄١٢⁄٢٠٠٨ حيث أقيم ألحفل في قاعة ألجمعية ألكائنة في مدينة Manurewa   
وتخلل ألحفل أغاني فلكلورية شعبية آشورية وعربية راقصة على أنغام ألفنان وليد عوديشو وعازف ألبريكوشن فادي وأشترك في ألحفل عازف ألكي بورد خالد توما وألأخ جيما زيا مشكورين.
 
وجرت لعبة ألدنبلة ألتي أستمتع ألجمهور ألكريم بها جداً مع رئيس أللجنة ألفنية ألسيد نينوس شمشون.
وأجريت ألقرعة على أرقام هويات ألأعضاء ألمسددين إشتراكهم لعام   ٢٠٠٨ وكان صاحب ألحظ ألسعيد ألسيد شموئيل توما.

حيث تبارك جمعية نينوى ألآشورية عيد ميلاد ألرب يسوع لجميع ألجالية ألمسيحية في ألعالم أجمع وتتمنى أن يعيده ألله علينا بألأفراح وألمسرات وألأمان وألسلام دوماً بعون ألرب
.



ولنعش معاً هذه أللحظات ألسعيده سويةً مع هذه ألصور ألمأخوذه في تلك ألليله.

جمعية نينوى ألآشورية
أوكلاند - نيوزيلاند

163
ألى / أبناء ألجالية الكرام

تعلن جمعية نينوى ألآشوريه عن ألنشاط ألتالي لعيد ألميلاد ألمجيد:-
ألنشاط ألفني وألإجتماعي:
أمسية عائلية على أنغام ألفنان وليد أوديشو وعازف ألبريكوشن فادي يوم ألجمعة ألمصادف٢٦/١٢/٢٠٠٨ ثاني أيام عيد ألميلاد في قاعة ألجمعية من ألساعة ألثامنة وألنصف مساءً إلى ألثانية عشرة ليلاْ يتخللها إجراء ألقرعة على أرقام ألعضوية ومبلغها ١٤٠دولار على أن يكون صاحب ألحظ ألسعيد في ألقاعة أثناء ألسحبة فقط، ولعبة ألدنبلة "ألسنوبول ٢٨٠ دولاراً لـ ٥٠رقما".
حيث سيكون سعر بطاقة ألدخول للشخص ألواحد ٥ دولارات . أما للأطفال دون سن ألـ١٢سنة مجاناً.
لذا نهيب بجميع ألعوائل ألحضور لهذا ألنشاط ألمقام لأجل رفاهيتكم وتقوية أواصر ألمحبة بين ألعوائل ألمتواجدة في هذا ألبلد.  يسمح بجلب ألأطعمة وألمشروبات مع ألعوائل لهذه ألأمسية فقط.
نتمنى لكم عيداً مباركاً وميلاداً مجيداً للرب يسوع وقضاء أوقات ممتعة معنا وحظاً سعيداً.



ألهيئه ألأداريه 
لجمعية نينوى ألآشورية
١٨/١٢/٢٠٠٨

164
ألى أبن ألرافدين ألعزيز ألأخ فيليب ألقس أبرم ألمحترم

مرة أخرى يبرهن أبناء ألرافدين أنهم أهلاً لها وهم أحفاد أولائك ألأجداد ألذين رفدوا ألأمم ألأخرى بألحضارة وألنور للعالم أجمع.

هنيئاً لك هذا ألمنصب وتتمنى جمعية نينوى ألآشورية في أوكلاند - نيوزيلاند ألمزيد من ألتقدم لأبنائنا ألأعزاء للبرهنة على أننا أحفادُ حقيقيون لأبناء ألأوائل ألذين سنوا ألقوانين للعالم أجمع "أحفاد حمورابي" صاحب ألمسلة ألمشهورة ألتي حوت ألقوانين وألأعراف لتلك ألفترة ألزمنيه بينما كانت ألأمم ألأخرى غائرة في ألظلام.

ألى أمام ومبروك لك ولوالدك ألعزيز وعائلتك ألكريمة......



أدمون توما
رئيس جمعية نينوى ألآشورية
أوكلاند - نيوزيلاند

165
بمناسبة رأس ألسنة ألميلادية
تقيم جمعية نينوى ألأشورية في أوكلاند - نيوزيلاند حفلاً ساهر على قاعة باباكورا نتبول سنتر في مدينة باباكورا يوم ألأربعاء ألمصادف 31/12/2008 من ألساعة ألثامنة وألنصف مساءً ألى ألساعة ألثانية ليلاً.
بصحبة فرقة أترا ألمكونة من ألمطرب فؤاد ياقو وعازف ألكيبورد خالد توما وعازف ألبريكوشن نينوس يوخنا.

وأليكم ألتفاصيل ألباقية في ألأعلان ألتالي......



جمعية نينوى ألآشورية
أوكلاند - نيوزيلاند

166
ألأخوة ألأعزاء


ألشماس أوديشو وألشماس نادر
تشكر جمعية نينوى ألآشورية في أوكلاند - نيوزيلاند ردودكم ومتابعتكم لجميع أخبارها وتتمنى لكم ألموفقية ومواصلة ألمتابعة معها.


جمعية نينوى ألآشورية
أوكلاند - نيوزيلاند

167
صور أخرى من ألأمسية.............................

168
أمسيه عائليه لجمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند- نيوزيلاند
أقامت جمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند – نيوزيلاند أمسيه عائليه لأعضاء جمعية نينوى ألآشوريه في قاعة ألجمعيه ألكائنه في كنيسة ألقديس لوقا يوم ألسبت ألمصادف١١∕١٥⁄ ٢٠٠٨ من ألساعة ألثامنة مساءً وحتى منتصف ألليل.
حضرت ألعوائل ألى ألأمسية ألعائليه وإستمتعت بألأغاني ألآشوريه ألفلكلوريه وألعربيه ألراقصة على أنغام ألفرقة ألموسيقية " We Band "وألمطرب "بسام" حيث أطربوا ألجمهور ألحاضر.
وجرى سحب ألقرعة لأرقام هويات ألأعضاء وكانت ألرابحة ألعضوة "خوشيبو يوخنا" ولكن لسوء الحظ لم تكن موجودة في ألقاعة أثناء سحب ألقرعة لذا أجلت ألقرعة للأمسية ألمقبلة. نتمنى من ألعوائل ألمشاركة أن تكون قد قضت أوقاتاً ممتعه كما كان هناك لعبة ألدنبلة.
تشكر جمعية نينوى ألآشوريه كل ألعوائل ألتي حضرت هذه ألأمسية ألعائلية وساندوها لأجل ديمومة عمل الجمعية  لخدمة أبناء ألجاليه ألكلدوآشوريه سريانيه في أوكلاند – نيوزيلاند.

وأليكم جانب من ألأمسية في ألصور ألتاليه ألماخوذة بعدسة ألسيد يونان شابا:-




ألهيئه ألإداريه
   لجمعية نينوى ألآشوريه   
    أوكلاند – نيوزيلاند

169
شكر من أللجنة ألمشرفة على ألمسيرة
ألى جميع ألذين قاموا بألرد على ما نشرناه في عنكاوه كوم ، نشكر ألأخوة ألذين ردوا على هذا ألمقال مع تمنياتي لأبناء شعبنا ألمسالم ألعودة ألى ما كان عليه في ألسابق ونطالب ألحكومة ألعراقية بألعدول عن ألقرارات ألتي تزرع ألشقاق بين أبناء ألشعب ألواحد..............


أللجنة ألمشرفة على ألمسيرة

170
جمعية نينوى ألآشوريه في نيوزيلاند في أمسية ألمهاجرين ألجدد
جمعية نينوى ألآشوريه في نيوزيلاند تشارك في Voluntee Refugee Social Gathering Event ألمقامة على شرف ألمهاجرين ألجدد "ألوجبتان ألأخيرتان" ألوافدين ألى نيوزيلاند وذلك لتعريف ألمهاجرين هؤلاء بأن ألأمل امامهم في هذا ألبلد ألآمن والمستقبل زاهر أنشاء ألله وذلك بألمثابرة والصبر لأجل ألوصول ألى ما يطمحون أليه.
حيث شاركت ألجمعية برقصات فلكلوريه شعبية لغرض تعريف ألحاضرين بثقافتنا وزينا ألذي يرتديه أباؤنا وأجدادنا في وطننا ألأم وأيضاً تعريف ألامم ألباقية بوجودنا في نيوزيلاند.

هذه صور من ألأمسية........



جمعية نينوى ألآشوريه
نيوزيلاند

171
صور أخرى من ألمسيرة التضامنية مع أبناء شعبنا ألكلداني ألسرياني ألآشوري ...............

172
مسيرة أحتجاج للجالية في نيوزيلاند على ألأوضاع في ألعراق
أنطلقت ظهر يوم ألأحد ألمصادف ٢⁄١١⁄٢٠٠٨ بألتنسيق مع كافة ألمؤسسات ألقومية وألدينية وألإجتماعية في أوكلاند - نيوزيلاند "جمعية نينوى ألآشورية ، ألجمعية ألكلدانية ، أللجنة ألخيرية ألآشورية ، تنظيم ألحركة ألديمقراطية ألآشورية ، كنيسة مار أدي ألرسول ألكلدانية ، كنيسة مريم ألعذراء ألآشورية ، لجنة ألشباب ألآشوري" تظاهرة سلمية تضامناً مع أبناء شعبنا ألكلداني ألسرياني ألآشوري إستنكاراً لما يتعرض له من عمليات إرهابية منظمة في هذا ألوقت ألعصيب في تأريخ أمتنا ألمجيدة ، حيث حضرها ممثلوا هذه ألمؤسسات ورئيس ألجمعية ألعربية في أوكلاند ألسيد أمين ألمظفر  وحشد كبير من أبناء شعبنا ألمقيم في محافظة أوكلاند.
تجمع ألحاضرون قرب أمانة ماناكاو في محافظة أوكلاند وأنطلقت ألمسيرة من هناك لمدة ساعتين سيراً على ألأقدام حول ألمدينة وعادت ألى مكان ألتجمع لإلقاء ألكلمات وألخطب تعبيراً عن مشاعر جاليتنا في أوكلاند وإستنكاراً لما يحدث لشعبنا ألكلداني ألسرياني ألآشوري (ألغاء ألفقرة خمسون وألممارسات ألغير إنسانية وتهجير ألعوائل وتفجير ألمنازل وألتنديد في مكبرات ألصوت ضد شعبنا ألمسالم في مدينة ألموصل) وقد ألقيت هذه ألكلمات بأللغة ألإنكليزية "ممثل أمانة مدينة ماناكاو ألسيد دانيال نيومان" وبأللغة ألسريانية "مسؤول تنظيم ألحركة ألديمقراطية ألآشورية ألسيد شمعون إبراهيم" وبأللغة ألعربية "ممثل ألجمعية ألكلدانية ألسيد ماجد ملاخا"و "رئيس أللجنة ألخيرية ألآشورية ألسيد صباح كوريال" .

وأليكم جانباً من ألمسيرة في ألصور ألتالية ..............




أللجنة ألمشرفة على ألمسيرة

173
أمسيه عائليه وإجراء ألقرعه لأعضاء جمعية نينوى ألآشورية
أقامت جمعية نينوى ألآشورية أمسيتها ألنصف شهريه في قاعة ألجمعية يوم ألأحد ألمصادف٢٦ /١٠ /٢٠٠٨ حيث حضرتها ألعوائل ألمتواجدة في مدينة مانيوريوا وأيضا ألعوائل ألتي وفدت مؤخراً ألى نيوزيلاند من مركز ألهجرة في مانكري.


ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية



174
مسيرة أحتجاج في أوكلاند - نيوزيلاند


ألى جاليتنا ألكرام تقيم (جمعية نينوى ألآشوريه وألجمعيه ألكلدانية وأللجنه ألخيرية وخلية ألحركة ألديمقراطية وكنيسة مريم ألعذراء وكنيسة مارأدي ولجنة ألشباب ألآشوري) في أوكلاند  مسيرة أحتجاج عن ألأوضاع ألمتدهورة في ألموصل مما أدت ألى تهجير ألعديد من ألعوائل ألمسيحية ألى شمال ألوطن وألدول ألمجاورة للعراق. لذا نهيب بجميع أبناء ألجالية بألحضور ألى ألمسيرة ألتي ستقام يوم غد ألأحد ألمصادف ٢/١١/٢٠٠٨ألساعة ألثالثة ظهراً ألى ألساعة ألخامسة عصراً في مدينة ماناكاو.


أللجنة ألمشرفة
على أقامة ألمسيرة

176
موظفوا دائرة ألعمل وألدخل في جمعية نينوى ألآشوريه – نيوزيلاند
دعت جمعية نينوى ألآشورية موظفي دائرة ألعمل وألدخل لإلقاء ألضوء على ألخدمات ألتي تقدمها إلى أعضاء ألمجتمع من خلال ألندوة ألتي أقيمت في قاعة ألجمعية يوم ألجمعة ألمصادف ٢٤/١٠/٢٠٠٨ .
وتم ألقاء ألضوء من قبل ألموظفين ألثلاثة من ألدائرة أعلاه وهم "Sharlene Morunga" و "Lu Scanlon" وألأخت تانيا إسرائيل ألتي أجادت في ألشرح لأعضاء جمعيتنا وألضيوف باللغة ألعربية ألمفهومة لأغلبهم .
وقد حضر ألندوة قسم من أعضاء جمعيتنا حيث طرحوا ألأسئلة ألتي كانت تراود أفكار أغلبهم وتم ألإجابة من قبل ألموظفين وترجمتها ألى ألعربية مشكورة الآنسة تانيا إسرائيل.
تشكر جمعية نينوى ألآشورية موظفوا دائرة ألعمل وألدخل وألجمهور ألحاضر ألى ألندوة داعين ألأعضاء ألذين فاتهم ألحضور وألإستفادة من هذه ألندوة طلب نسخة من ألمحاضرة وألمعلومات ألمقدمة في هذه ألندوة من ألهيئة ألإدارية للجمعية.

وأليكم صور من تلك ألندوة............


ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

177
أمسيه عائليه لجمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند- نيوزيلاند
أقامت جمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند – نيوزيلاند أمسيه عائليه لأعضاء جمعية نينوى ألآشوريه في قاعة ألجمعيه ألكائنه في كنيسة ألقديس لوقا يوم ألأحد ألمصادف ٥ / ١٠ / ٢٠٠٨ من ألساعة ألثامنة مساءً ألى ألساعة ألثانية عشرة ليلاً.
حضرت ألعوائل ألى ألأمسية ألعائليه وإستمتعت بألأغاني ألآشوريه ألفلكلوريه وألعربيه ألراقصة على أنغام ألـفنان ألقدير "وليد أوديشو" وعازف ألبركشن "فادي" أللذان أطربا ألجمهور ألحاضر كما شارك ألمطرب "فؤاد ياقو" وعازف ألكيبورد "خالد توما" كما شارك في ألغناء ألمطرب ألصاعد "فرانس رشو".
نتمنى من ألعوائل ألمشاركة أن تكون قد قضت أوقاتاً ممتعه كما كان هناك لعبة ألدنبلة حيث جرت ألقرعة أيضاً على أرقام ألهويات للأعضاء ألمسددين إشتراكاتهم لعام  2008 .

تشكر جمعية نينوى ألآشوريه كل ألعوائل ألتي حضرت هذه ألأمسية ألعائلية وساندوها لأجل ديمومة عمل الجمعية  لخدمة أبناء ألجاليه ألكلدوآشوريه سريانيه في أوكلاند – نيوزيلاند.

وأليكم جانب من ألأمسية في ألصور ألتاليه :



ألهيئه ألإداريه
جمعية نينوى ألآشوريه
أوكلاند – نيوزيلاند

178
دعوة ألهيئة ألعامة للأجتماع ألعام وأنتخابات تكميلية - جمعية نينوى ألآشوريه / أوكلاند - نيوزيلاند
تدعو ألجمعية أعضائها ألكرام لحضور ألإجتماع ألعام للهيئة العامة وألإنتخابات ألتكميلية للهيئة ألإدارية يوم ألسبت ألمصادف١٨/ ١٠/٢٠٠٨ في تمام ألساعة ألسادسة مساءً وعلى قاعة ألجمعية ألكائنة في كنيسة ألقديس لوقا مانيوريوا.
ألإجتماع ألعام هو لمناقشة مسيرة ألجمعية خلال ألأشهر ألماضية وتطوير فعالياتها ألمختلفة نحو ألأحسن وأيضاً أنتخاب أعضاء تكميليين للهيئة ألإدارية لحاجة ألجمعية ألماسة لهم.

مع تمنياتنا من جميع ألأعضاء ألحضور ورفد ألجمعية بأفكارهم ألنيرة للسير إلى أمام بأتجاه ألتطور وتحقيق أهداف ألجمعية كاملة.


ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشوريه

179
مجلة ألآشوريون أليوم في جمعية نينوى ألآشوريه – نيوزيلاند
يسعدنا جداً أن نعلن لجاليتنا ألكريمة بأن شجرة أخرى من شجيرات جمعية نينوى ألآشوريه غرست في أرض نيوزيلاند لتثمر لأبناء ألجالية ألمتواجدين فيها ويقطفوا من ثمارها ألمتنوعة ويستفاد منها صغيراً وكبيرا.
إن إصدار ألمجلة كان هدف من أهداف ألجمعية ألتي تأسست من أجلها ، وها هو ألآن قد تحقق بمساعدة ألخيرين ألموجودين في ألجمعية ونود أن يشارك فيها كل أبناء ألجالية لتبقى منهل من مناهل ألمعرفة وألثقافة ألقومية ألتي نريد من أبناؤنا ألمحافظة عليها وأيضاً أن تكون واجهة لتعريف أعضاء جمعيتنا بما يدور في جمعيتهم وتعريف ألأمم وألمجتمعات ألأخرى ألتي نعيش معها بثقافتنا وفعالياتنا ألتي نقوم بها.
نتمنى من جميع ألمثقفين ألذين يجدون في أنفسهم ألقدرة وألكفاءة للإشتراك في رفد هذه ألمجلة بألمواضيع ألتي تغنيها من جميع ألنواحي وكما نناشد جميع ألخيرين ألذين يمتلكون أعمالاً حرة ويودون أن ينشروا إعلاناً عن عملهم فباب إعلانات ألمجلة مفتوحاً أمامهم.
يمكنكم مراسلة ألجمعية على:
ألبريد ألعادي P O Box 75-173 Manurewa Or
    3Russell Rd
   Manurewa
   Auckland
   NEW ZEALAND
ألبريد ألإلكتروني:assyriannineveh@gmail.com      

ختاماً: مرة أخرى نشكر جميع من شارك في رفد هذه ألمجلة سواء بإرسال موضوعه للنشر أو بتقديم فكرة أو نشر إعلان عن عمله أو عن طريق تشجيع ألعاملين على إصدار هذه ألمجلة ألتي تحتوي على فعاليات ألجمعية وغيرها من ألمواضيع.




   
جمعية نينوى ألآشوريه
أوكلاند – نيوزيلاند 
٢٩/ ٩ / ٢٠٠٨

180
صور أخرى من ألحفل ألخاص للنساء..........

181
حفله خاصه لنساء جمعية نينوى ألآشوريه – نيوزيلاند
أقامت جمعية نينوى ألآشوريه – نيوزيلاند حفلة خاصة للنساء يوم ألسبت ألمصادف ٢٠/٩/۲٠٠٨ في قاعة ألجمعيه في مانيوريوا جنوب مدينة أوكلاند.
 وقد دعت ألجمعية ألنساء أللواتي وصلن ألى مركز ألهجرة في مدينة مانكري – نيوزيلاند ألأسبوع ألماضي ألى هذا ألحفل للترفيه عنهن من عناء ألغربة وتبديل جو ألملجأ لهم.
حيث تخلل ألحفل بعض ألمسابقات وألفعاليات ألتي شاركن فيها ألنساء ألحاضرات وأستمتعن بها جميعاً وكانت ليلة مميزه للنساء ألحاضرات وخاصة ألى ألعروس ريانا داود ألتي سيتم زفافها يوم ألجمعة ألمصادف ٢٦/٩/٢٠٠٨ متمنين أن تدوم مثل هذه ألفعاليات لغرض تقوية أواصر ألمحبه وألصداقه بينهن جميعاً.
 كما قامت جمعية نينوى ألآشورية بتكريم ألعروس ألجديدة متمنين لها حياة زوجية هانئة مقدما وأيضاً تكريم ألسيدة سمر يوخنا للجهود ألمبذولة في عملها في مركز ألهجرة لمساعدة ألوافدين لهذا ألمركز من جميع ألجنسيات وخاصة أبناء ألجالية كما تمنت ألجمعية ألموفقيه ألدائمه لها في عملها هذا.

أليكم بعض من ألصور من داخل هذا ألحفل ألمميز.............................


جمعية نينوى ألآشورية
أوكلاند – نيوزيلاند


182
محاضره دينيه بعنوان تأريخ كنيسة ألمشرق

أقامت أللجنه ألثقافيه في جمعية نينوى ألآشوريه ضمن نشاطاتها ألثقافيه لهذا ألعام محاضرة دينيه بعنوان تأريخ كنيسة ألمشرق في قاعة كنيسة ألقديس لوقا في مدينة أوكلاند – نيوزيلاند يوم ألسبت ألمصادف ٢٤ / ٨ / ٢٠٠٨ ألتي ألقاها ألأب ألفاضل توما كانون راعي كنيسة مريم ألعذراء في أوكلاند – نيوزيلاند.  

لقد أستمتع ألجمهور ألحاضر في ألقاعه بألمعلومات ألقيمه ألتي أستمدها من خلال أستماعه ألى هذه ألمحاضره من ألساعة ألسابعة مساءً ألى ألساعة ألتاسعة مساءً.

وتتمنى ألجمعيه من ألجمهور ألذي فاتته ألمشاركه وألأستماع ألى هذه ألمحاضره ألدينيه عدم تفويت ألفرصه للمحاضرات ألمقبله عند أقامتها في ألمرات ألقادمه.

أليكم بعض ألصور من ألمحاضره .......................




أدمون توما
جمعية نينوى ألآشوريه

183
أمسيه عائليه لجمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند- نيوزيلاند

أقامت جمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند – نيوزيلاند أمسيه عائليه لأعضاء جمعية نينوى ألآشوريه في قاعة ألجمعيه ألكائنه في كنيسة ألقديس لوقا يوم ألسبت ألمصادف ٢ / ٨ / ٢٠٠٨ من ألساعة ألثامنة مساءً ألى ألساعة ألثانية عشرة ليلاً.
حضرت ألعوائل ألى ألأمسية ألعائليه وإستمتعت بألأغاني ألآشوريه ألفلكلوريه وألعربيه ألراقصة على أنغام ألـDJ  ألذي أداروا ألأمسية مشكورين كل من نينوس شمشون رئيس أللجنة ألفنية للجمعيه وألأخوة نينوس يوخنا ومتي يوناذم.
نتمنى من ألعوائل ألمشاركة في هذه ألأمسيات ألممتعة وألتي تخلق جواً من ألراحة وألمتعة ولجعل شبابنا أكثر مخالطة مع بعضهم ألبعض.

تشكر جمعية نينوى ألآشوريه كل ألعوائل ألتي حضرت هذه ألأمسية ألعائلية وساندوها لأجل ديمومة عمل الجمعية  لخدمة أبناء ألجاليه ألكلدوآشوريه سريانيه في أوكلاند – نيوزيلاند.

وأليكم جانب من ألأمسية في ألصور ألتاليه :-


ألهيئه ألإداريه
لجمعية نينوى ألآشوريه
أوكلاند – نيوزيلاند

184
صور أخرى من داخل قاعة ألجمعية عن ألمحاضره ألطبية........................

185
محاضره طبيه بعنوان كيف تحافظ على أسنانك
إستهلت أللجنه ألثقافيه في جمعية نينوى ألآشوريه نشاطاتها ألثقافيه في قاعة كنيسة ألقديس لوقا في مدينة أوكلاند – نيوزيلاند يوم ألسبت ألمصادف ٩ / ٨ / ٢٠٠٨ بمحاضره "طبيه" بعنوان كيف تحافظ على أسنانك حيث ألقاها ألدكتور نشوان إبراهيم ألمتخرج من كلية طب ألأسنان / بغداد سنة ٢٠٠١. 

لقد أستمتع ألجمهور ألحاضر في ألقاعه بألمعلومات ألقيمه ألتي أستمدها من خلال أستماعه ألى هذه ألمحاضره من ألساعة ألسابعة وألنصف مساءً ألى ألساعة ألتاسعة مساءً وكانت هناك فرصة للأسئله من ألجمهور ألحاضر ألتي أجاب عليها مشكوراً ألمحاضر ألكريم في أغناء ألجمهور بألمعلومات ألمفيده.

وتتمنى ألجمعيه من ألجمهور ألذي فاتته ألمشاركه وألأستماع ألى هذه ألمحاضره عدم تفويت ألفرصه للمحاضرات ألمقبله عند أقامتها في ألمرات ألقادمه .



ألهيئة ألإداريه
لجمعية نينوى ألآشوريه
نيوزيلاند


187
تحت شعار (في ألسابع من آب.... تتجسد وحدة شعبنا في دماء شهدائه ألأبرار)
إحتفاءً بذكرى يوم ألشهيد ألكلداني ألسرياني ألآشوري وألذي يصادف في ألسابع من آب، أقامت ألمؤسسات ألقوميه وألإجتماعيه "جمعية نينوى ألآشوريه ، أللجنه ألخيريه ألآشوريه ، تنظيم ألحركه ألديمقراطيه ألآِشوريه" في أوكلاند – نيوزيلاند حفلاً تأبينياً يوم ألجمعه ألمصادف٨ ⁄ ۸ ⁄ ۲٠٠۸في قاعة ألقديس لوقا في مدينة مانيوريوا – أوكلاند.
وقد حضر ألحفل ألتأبيني ألأب ألفاضل توما كانون وألشمامسه "شمعون إبراهيم ، رياض دنخا ، يونان كندال) ممثلين من كنيسة ألمشرق ألآشوريه وألشماس بنيامين ألقس ممثلاً من ألكنيسة ألكلدانيه وألسادة ممثلين من ألجمعيه ألكلدانيه "جوني عوديشو – رئيساً وماجد ملاخا – عضو هيئه إداريه" بألإضافة إلى أبناء جاليتنا ألكلدانيه سريانيه آشوريه في هذه ألمدينة.
في بداية ألحفل طلب عريف ألحفل ألسيد ألبرت أويشا من ألحاضرين ألوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكراماً لأرواح شهدائنا ألأبرار ، ومن بعدها أقام ألقس توما كانون راعي كنيسة مريم ألعذراء في أوكلاند صلاة خاصه للشهداء ومن ثم ألقى كلمته بألمناسبة.
ثم ألقى ألسيد شمعون إبراهيم ممثل تنظيم ألحركه ألديمقراطيه ألآِشوريه كلمة بألمناسبة بعدها ألقى ألسيد أدمون توما رئيس جمعية نينوى ألآشوريه كلمة بألمناسبة كذلك ألقى ألسيد صباح كوريال رئيس أللجنة ألخيرية ألآشورية كلمة بألمناسبة كما ألقى ألسيد ماجد ملاخا ممثل ألجمعية ألكلدانية كلمة بألمناسبة وبعدها ألقى ألسيد أخيقر كيوركيس ثلاثة قصائد شعرية بالمناسبة.
وقد ركزت ألخطابات وألقصائد جميعها على مآثر وبطولات شهدائنا ألأبرار ونضالهم وتضحياتهم من أجل وجود هذه ألأمة في تحقيق أهدافنا ألقومية ألمشروعة ونيل مطالبنا ألمصيريه.


ألمؤسسات ألقوميه وألإجتماعيه ألمشرفه على ألحفل ألتأبيني:
جمعية نينوى ألآشوريه – أوكلاند
أللجنه ألخيريه ألآشوريه – أوكلاند
ألحركه ألديمقراطيه ألآشوريه – أوكلاند


188
صور أخرى من ألزيارة ألتي قام بها نيافة ألمطران ياقو ..........

189
زيارة نيافة ألمطران مار ياقو ألى مدينة أوكلاند -  نيوزيلاند

رحبت جمعية نينوى ألآشوريه بألزياره ألتي قام بها نيافة ألمطران مار ياقو ألمسؤول عن ألكنيسه ألشرقيه ألقديمه في أستراليا ونيوزيلاند من خلال أللقاء به في مقر أقامته في دار ألسيد يوناذم يوناذم في مدينة أوكلاند – نيوزيلاند.

حيث كان بصحبة ألمطران ياقو ألقس أبرم راعي أبرشية مار كيوركيس في مدينة ولنكتن – نيوزيلاند وألشماس جورج أيشو ، وكان في مقدمة ألمستقبلين لنيافته في مطار أوكلاند كل من ألساده "أدمون توما رئيس جمعية نينوى ألآشوريه – أوكلاند وصباح خوشابا رئيس أللجنه ألخيريه ألآشوريه – أوكلاند وشمعون إبراهيم ممثل ألحركه ألديمقراطيه ألآشوريه – أوكلاند ويونان توما رئيس أللجنه ألأدرايه للكنيسة ألشرقيه ألقديمه وقسم من ألجاليه ألآشوريه ألمقيمين في هذه ألمدينه .

أقام نيافته قداس أحتفالي في كنيسة ألقديس لوقا "St. Luke’s"  في مدينة أوكلاند – نيوزيلاند بمشاركة كل من ألقس أبرم راعي أبرشية مار كيوركيس في مدينة "ولنكتن – نيوزيلاند" وألشماس جورج أيشو وعلى طقوس ألكنيسه ألشرقيه ، وقد حضر ألقداس كل من ألشماس بنيامين بنيامين من كنيسة مار أدي ألكلدانيه – أوكلاند وألشماسان شمعون أبراهيم وروفائيل لاجين من كنيسة مريم ألعذراء – أوكلاند وبحضور جمع غفير من أبناء ألجاليه ألكلدوآشوريه سريانيه في ألمدينة.

بعد ألقداس تناول نيافته وجبة ألغداء ألمعدة من قبل أبناء ألجالية مشكورين كل حسب قدرته في جلب ألطعام حيث حضر ألقس فوزي كورو راعي كنيسة مار أدي ألكلدانيه – أوكلاند ألى قاعة ألكنيسة لتناول وجبة ألغداء مع نيافته بعد إقامته ألقداس في كنيسته مشكوراً. بعد تناول ألغداء رحب ألسيد أدمون توما رئيس جمعية نينوى ألآشوريه بنيافته وألقسسه وألشمامسه وجميع ألحاضرين وملبي دعوة ألجمعية للحضور لهذا ألقداس وجلبهم ألطعام كما تمنى لنيافته طيب ألإقامة وتكرارها مع إطالتها في ألمستقبل ألقريب بعون ألرب يسوع. كما ألقى حضرة ألقس فوزي كورو كلمة بهذه ألمناسبة ألعزيزة متمنيا لنيافته وألقس أبرم طيب ألإقامة شاكراً جمعية نينوى ألآشوريه على دعوته وداعيا للتعاون في سبيل ألتآخي بين ألجاليه بجميع طوائفها. وقبل ختام هذه ألجلسة ألقى نيافته كلمة بألمناسبة شاكراً جمعية نينوى ألآشوريه على ما بذلوه لإقامة هذا ألقداس وألتهيئه لإستقبال نيافته في ألمطار وأعدادهم مع ألجالية لوجبة ألغداء كما دعى نيافته أن نتعاون فيما بيننا وأن لاننسى أن نساعد جميعاً ألعوائل ألمحتاجة في ألعراق وسوريا وألدول ألمجاورة ولو بألصلاة لأجل حلول ألأمن وألإستقرار وألسلام وألطمأنينة في هذه ألبلدان.

زار نيافته بصحبة ألقس أبرم ورئيس أللجنه ألإداريه للكنيسة ألقس توما كانون راعي كنيسة مريم ألعذراء – أوكلاند في مقر إقامته في منزله.
كما قام نيافته في أليوم ألثاني وبصحبة ألقس أبرم ورئيس جمعية نينوى ألآشوريه "ألسيد أدمون توما" ومدير إدارة ألجمعيه "ألسيد جوني رشو" ورئيس أللجنه ألإدرايه للكنيسة وبعض من ألجالية بزيارة ألقس فوزي كورو راعي كنيسة مار أدي – أوكلاند في مقر إقامته في ألكنيسة ، وألقس جريس راعي كنيسة مار إلياس أللبنانيه – أوكلاند ، كما زار نيافته بعض ألمرضى "ألسيد شموئيل في منزله وألآنسه فيفيان في ألمستشفى" ، كما واسى أسرة ألمرحوم ألشاب سمير ياقو ، ولبى دعوة ألغداء ألمعدة في منزل ألسيد أوراها أوراها ، حيث لم يبخل نيافته بألصلاة في ألمنازل ألتي دعته للزيارة.

مع حلول مساء أليوم ألثاني من زيارته ودعنا نيافته مغادراً ألى مدينة ولنكتن بصحبة ألقس أبرم وألشماس جورج أيشو حيث كان في توديعه من جمعية نينوى ألآشوريه ألسادة "أدمون توما – رئيساً ، أكرم شعيا – سكرتيراً ، جوني رشو – مدير ألإدارة ، جورج أيشو – عضواً" وألسيد يونان توما رئيس أللجنه ألإداريه للكنيسة ألشرقيه ألقديمة في أوكلاند ومن ألجالية "ألسيد يوناذم وزوجته بنى وولده متي" حيث تمنى مودعيه لنيافته أن يكون قد أمضى وقتاً ممتعاً وأن تتكرر زياراته لهذه ألمدينة في ألمستقبل ألقريب بعون ألرب يسوع وأن يصل بسلام إلى محل إقامته في مدينة ولنكتن ومن ثم ألى أستراليا في نهاية ألشهر ألحالي.


وهذه بعض ألصور لتتحدث عن هذا ألحدث ألممتع لجاليتنا في أوكلاند ...........







   
الهيئه ألإداريه
   لجمعية نينوى ألآشوريه
   ۲۲ ⁄ ٧ ⁄ ۲٠٠۸
 

190
صور أخرى من ألحفل ألبهيج للأخوه وألأحبه سوية............

191
ألذكرى ألثالثه لتأسيس جمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند- نيوزيلاند
أقامت جمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند – نيوزيلاند حفل ساهر بمناسبة ألذكرى ألثالثه لتأسيس ألجمعية في مدينة أوكلاند – نيوزيلاند.

حيث أقيم ألحفل في قاعة Papakura Netball Centre  يوم ألسبت ألمصادف ۱۲/٧/۲٠٠٨من ألساعه ألثامنه وألنصف مساءً ألى ألساعه ألثانيه صباحاً من أليوم ألتالي، وأحيى ألحفل ألمطرب ألآشوري من أستراليا ألفنان "نينوس ديفيد" ورافقه في ألعزف على ألكي بورد من نيوزيلاند ألفنان "وليد أوديشو" وعازف ألبريكوشن من نيوزيلاند ألفنان "روني أوديشو" وشارك في ألغناء ألعربي ألمطرب ألموهوب من نيوزيلاند "فراس رشو".

وحضر ألحفل أعضاء (جمعية نينوى ألآشوريه وألجمعية ألكلدانيه وأللجنه ألخيريه وخلية ألحركه ألديمقراطيه ألآشوريه ولجنة ألشباب ألآشوريه) في أوكلاند - نيوزيلاند وضيوفهم مستمتعين بألأغاني ألآشوريه ألفلكلوريه وألهادئه ألتي أداها ببراعة ألمطرب "نينوس ديفيد"  وألأغاني ألعربيه ألراقصه ألتي أطربنا بها ألمغني ألموهوب  "فراس رشو" وقد أبدع كل من ألفنان "وليد أوديشو" بعزفه ألرائع على ألكي بورد مع زميله على ألبريكوشن "روني أوديشو".

تشكر جمعية نينوى ألآشوريه كل ألذين حضروا هذا ألحفل وساندوها لأجل ديمومة عملها لخدمة أبناء ألجاليه ألكلدوآشوريه سريانيه في أوكلاند – نيوزيلاند. وشكرها ألخاص ألى جميع ألفنانين ألذين ساهموا في أنجاح ألحفل وجميع ألمهنئين بمناسبة ألذكرى ألثالثه لتاسيس جمعيتنا.


وأليكم جانب من ألحفل في ألصور ألتاليه :-



ألهيئه ألإداريه
لجمعية نينوى ألآشوريه
نيوزيلاند

192
ألى جميع ألمهنئين وألمباركين بفوز ألأخوه ألفائزين
تحية حب وتقدير أليكم جميعاً أصالة عن نفسي ونيابة عن جميع أعضاء ألهيئه ألإداريه وألعامة لجمعية نينوى ألآشوريه ونعدكم بأننا ماشين في ألسبل ألتي تخدم جاليتنا ألآشوريه ألكلدانيه ألسريانيه بعون ألرب.

أدمون توما
جمعية نينوى ألآشوريه

193
أختتام بطولة نينوى ألمفتوحه بكرة ألمنضده - أوكلاند – نيوزيلاند

أُختتمت بطولة نينوى ألمفتوحه بكرة ألمنضده يوم ألأحد ألمصادف ۲٩ ⁄٦ ⁄ ۲٠٠٨، ألمقامة على قاعة جمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند – نيوزيلاند وألتي إستمرت تصفياتها لمدة ثلاثة أيام وكان نظام ألبطولة "ألتسقيط ألفردي"، حيث كان عدد ألمشاركين فيها عشرون لاعباً.
 على مدى ثلاثة أيام كان حضور ألجمهور غفير جداً لمناصرة ألمشاركين وكان بضمنهم ممثل ألجمعية ألكلدانية ألسيد ماجد ملاخا وعدداً آخراً من أعضاء ألجمعيتان "نينوى ألآشوريه وألكلدانيه" وألضيوف ألكرام.
بعد ألتصفيات تأهل ألى ألشبه ألنهائي للبطولة أربعة لاعبين وهم:-
٠۱ دنخا ورده كورو     X    ٠۲ أكرم بنيامين
٠٣ يونان شابا           X    ٠٤  سنان يوسف
وقد أحرز ألمركز ألأول بجدارة أللاعب دنخا ورده كورو وجاء في ألمركز ألثاني أللاعب يونان شابا وتلاه في ألمركز ألثالث أللاعب سنان يوسف.
وقد شارك في ألبطولة لاعبين متميزين في هذه أللعبة أمثال بسام حنا وصباح كوريال ونزار يوخنا.
وتم توزيع ألجوائز ألى ألفائزين من قبل ألسادة رئيس جمعية نينوى ألآشوريه أدمون توما وممثل ألجمعية ألكلدانيه ماجد ملاخا ورئيس أللجنة ألرياضيه لجمعية نينوى ألآشوريه شموئيل توما، كما تم تكريم ألحكم ألأول من قبل ألسيد هندريوس "أبو خالد" وألحكم ألثاني من قبل ألسيد نيشو قشو.
وفي ختام ألبطولة ألقى ألسيد رئيس جمعية نينوى ألآشوريه كلمة بألمناسبة حيث شكر جميع أللاعبين ألمشاركين وألحاضرين وأثنى على ألجهود ألمبذولة من قبل أللجنة ألمشرفة ألمنبثقه من جمعية نينوى ألآشوريه على أقامة وإنجاح هذه ألبطوله وهم ألسادة:-
٠۱شموئيل توما   رئيس أللجنة ألرياضيه
٠۲ألبرت أويشا   نائب رئيس ألجمعيه
٠٣جورج إيشو   عضو هيئه إداريه

وإليكم هذه ألصور لتجسد هذا ألعرس ألرياضي ألجميل..............


   
أللجنه ألمشرفه
   لبطولة نينوى ألمفتوحه
   بكرة ألمنضده
   ٣٠ ⁄ ٦ ⁄ ۲٠٠٨

194
انتخابات هيئة أدارية

بتاريخ 17- 05- 2008 المصادف يوم السبت الساعة السابعة مساءاً اجتمعت الهيئة العامة لجمعية نينوى الآشورية في قاعة الجمعية الكائنة في كنيسة القديس لوقا وبأشراف لجنة خاصة تم انتخابها من الهيئة العامة وتكونت من السادة ( الشماس متي بطرس نيسان، صباح كوريال خوشابا، قليمس شليمون اوراها ) لأجراء انتخاب هيئة أدارية جديدة لجمعية نينوى الآشورية في مدينة اوكلاند/نيوزيلند وقد تنافس على الآنتخابات ( 11 ) منافساً لتمثيل الهيئة الآدارية الجديدة وهم ( جونسن أيليا، أدمون توما، متي شاؤل ،شموئيل توما، اكرم بطرس، كوركيس نيسان، ألبرت أويشا، فادي أسحق، نينوس شمشمون، جوني هرمز، نينوس اوراها )وقد ترشح ثمانية متنافسين الى الهيئة الآدارية وثلاثة منهم احتياط وكالأتي

1- اكرم بطرس شعيا   38 صوتا
2- أدمون كلشو توما   36 صوتا
3- فادي ايشا اسحق    34 صوتا
4- نينوس اوراهــا     33 صوتا
5- جونـــي هرمــز    31 صوتا
6- نينوس شمشــون    29 صوتا
7- متـي شاؤل متي    24 صوتا
8- ألبرت أويشا أثنيال  22 صوتا

ألاحتياط

1- جونسن أيليـــا      20 صوتا
2- كوركيس نيســان   19 صوتا
3- شموئيل تــومـــا   14 صوتا


نتمنى الى الهيئة الآدارية الجديدة العمل الدؤوب لخدمة الجمعية


الهيئة المشرفة على الآنتخابات




195
عقدت اللجنة التحضيرية لتأسيس لجنة خيرية أشورية في مدينة اوكلاند / نيوزيلند وعلى قاعة جمعية نينوى الآشورية يوم الآحد المصادف 2- 03- 2008 في الساعة الثامنة مساءاً ندوة جماهيرية بدأت بالصلاة الربانية من قبل القس الفاضل توما كانون ثم الوقوف دقيقة صمت لذكرى ارواح شهداء الآمة وأدار الندوة المهندس اشور يلدا وشرح فيها اهداف وبرامج اللجنة الخيرية الآشورية في العراق مؤكداً على ضرورة مساندة أبناء امتنا في الوطن لسد جزء من الفراغ والضعف سببناهة بهجرتنا الى الخارج
وشرفنا بالحضور
الآب الفاضل توما كانون راعي كنيسة المشرق الآشورية في نيوزيلند
الآب الفاضل ايرل باو راعي الكنيسة الانكليكانية في منطقة منريوا
الشماس بنيامين القس نيابة عن الآب الفاضل فوزي كورو راعي كنيسة مار ادي للكلدان
السيد بدليو عمانوئيل رئيس جمعية نينوى الآشورية
السيد زيا خنانيا رئيس اللجنة الخيرية الآشورية ولنكتون / نيوزلند
السيد مارتن ايشايا ممثل الحركة الديمقراطية الآشورية خلية ولنكتون / نيوزيلند
والقى القس توما كانون كلمة قيمة بهذة المناسبة . وتم الآتصال هاتفياً بالأستاذ نابليون بتو رئيس اللجنة الخيرية الآشورية في العراق من مدينة دهوك / نوهدرا وتحدث الى الحضور عبر الهاتف شارحاً انجازات وأعمال اللجنة في العراق واحتياجات ابناء امتنا من النازحين والمنكوبين والمحتاجين . وكذلك صرفيات واحتياجات التعليم السرياني
وتم عرض فلم وثائقي عن مشروع تبنتة اللجنة الخيرية الآشورية ولنكتون / نيوزيلند  . وتهافت أبناء امتنا كلدو اشور سريان للانظمام كمتبرعين للجنة الخيرية الآشورية في مدينة اوكلاند ووصل عددهم الى ( 54 ) متبرعا ولازال طلب الانتماء مستمراً وقد فاز بأتخابات الهيئة الآدارية السيدات والسادة المدرجة اسمائهم ادناة
1- السيد صباح كوريال----- رئيساً
2- السيدة فيروز كانو ---- سكرتير اللجنة
3- السيد فادي اسحق ----- أمين الصندوق المالي
4- السيد نينوس شمشون ---- عضو اللجنة
5- السيد ستيوارت اويشا ----- عضو اللجنة
6- السيد سنحاريب شاؤول --- عضو اللجنة
7- السيد ايواز اثنيال ---- عضو اللجنة
8- السيد يونان شابا ---عضو احتياط
9- السيد ستيوارت كليانا ----عضو احتياط

تتمنياتنا للهية الادارية الموفقية في خدمة امتنا

اللجنة التحضيرية     


















196
اقامت جمعية نينوى الآشورية حفلة عيد الحب يوم السبت 16- 02- 2008 في قاعة الجمعية الكائنة في كنيسة القديس لوقا واحيا الحفل المطرب (ديفــد بويا ) وعازف الكي بورد (نيراري بويا )وجرت في الحفلة عدة مسابقات ووزعت الجوائز بذلك واستمرت  الحفلة الى ما بعد منتصف الليل واليكم جانب من الصور



اكرم بطرس شعيا
سكرتير
جمعية نينوى الآشورية
20- 02- 2008













197
أقامت جمعية نينوى الآشورية في نيوزلند/ اوكلاند,سفرة عائلية الى احد شواطىْ اوكلاندفي منطقة shakespear park  يوم الاحد المصادف 20- 1- 2008 واليكم بعض الصور من السفرة






















198
ألى أبن ألرافدين ألحبيبه

ألف مبروك لك حصولك ألميداليه ألبرونزيه في لغة ألعصر  وألمستقبل ألا وهي لغة ألكومبيوتر ألتي تؤكد بأن أبناء ألرافدين هم أحفاد ألحضاره ألتي رفدت ألأمم كلها بعلمها ومعلوماتها.

نتمنى لك من ألقلب أن تدوم هذه ألإنجازات لكي نجعل ألعالم يقر بأننا أصحاب ألحضاره ألى حد ألآن ولن نكل ولا نمل لكي نثبت ذلك.

أملنا كبير بأبناءنا لإثبات ذلك.


جمعية نينوى ألآشوريه
نيوزيلاند - أوكلاند

199
صور أخرى من ألحفل ألتأبيني......................

200
جانب آخر من ألحفل ألتأبيني في ألصور ألتاليه.............

201
جمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند – نيوزيلاند

تحت شعار "دماء شهداؤنا ألزكيه شموع تنير ألدرب لنا"

أحتفاءً بذكرى يوم ألشهيد ألآشوري وألذي يصادف ألسابع من آب أقامت جمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند – نيوزيلاند أحتفالاً تأبينياً يوم ألأحد ألمصادف  ۱۲ / ٨ / ٢٠٠٧ في قاعة كنيسة ألقديس لوقا في مدينة مانيوريوا – أوكلاند .

بدأ هذا ألحفل بأقامة ألقداس على روح شهداؤنا ألأبرار في كنيسة ألقديس لوقا من قبل ألقس توما راعي كنيسة مريم ألعذراء في مدينة أوكلاند وألقس شاجو من ألقطر ألهندي وعلى طقوس ألكنيسه ألشرقيه ألآشوريه وألشمامسه "شمعون أبراهيم ، رياض دنخا ،  روفائيل لاجين ، يونان كندال" وشارك في هذا ألحفل ألعديد من ألمساندين للحركه ألديمقراطيه ألآشوريه بألإضافه ألى أبناء جاليتنا ألكلدوآشوريه سريانيه في هذه ألمدينه.

بعد ذلك تم تلاوة صلاة ألمائده من قبل راعي ألكنيسه على ألطعام ألذي جلب من قبل ألجاليه، وأعقبها أغنيه وطنيه ثم طلب عريف ألحفل أكرم بطرس "سكرتير ألجمعيه" من ألحاضرون ألوقوف دقيقة صمت أجلالاً لأرواح شهداؤنا ألأبرار بعدها تم ألقاء ألكلمات وألقصائد وألأشعار ألتي مجدت ألدور ألبطولي ألذي تركه ألشهيد ألآشوري لأمته ألآشوريه مما يعكس ألمعنى ألعظيم وألتأريخي لهذا أليوم ألخالد في قلب ألشعب ألكلدوآشوري سرياني. وكان هناك ألعديد من ألمشاركات من قبل ألأخوه " ألشماس شمعون إبراهيم (كلمه بالمناسبه) ، أخيقار كيوركيس (كلمه وقصيدتان) ، نينوس أبراهيم (ألمنسق ألموسيقي للحفل)" وألأختين "سميره نيسان (كلمه وقصيدتان) ، فلورنس كريم (كلمه وأبيات من ألشعر)".

وأليكم جانب من هذا ألحفل ألتأبيني في ألصور ألتاليه:-





جمعية نينوى ألآشوريه
أوكلاند -  نيوزيلاند

202
بمزيد من ألأسى وألأسف تلقينا نبا ألحريق ألذي شب في ناديكم وكلنا أمل أن لا يكون هذا ألحدث عقبة في نشاطاتكم ألتي عودتم أبناء ألجاليه ألكلدوآشوريه سريانيه.

جمعية نينوى ألآشوريه
أوكلاند - نيوزيلاند

203
معكم بعض ألصور من هذه ألبطوله ألجامعه للجمعيات ألثلاث في نيوزيلاند...............

204
وأليكم صور أخرى من ألبطوله.............................

205
بطولة بين ألنهرين ألثانيه بكرة ألطائره في ولنكتن – نيوزيلاند


نظمت ألجمعيه ألآشوريه في ولنكتن بطولة بين ألنهرين ألثانيه بكرة ألطائره في قاعة YMCA يوم ألأحد ألمصادف ۲٩/٧/۲٠٠٧ ، وقد شاركت فيها أربعة فرق "فريقان من ألجمعيه ألآشوريه في مدينة ولنكتن، وفريق من ألجمعيه ألكلدانيه وفريق من جمعية نينوى ألآشوريه في مدينة أوكلاند".
وقد تم إستقبال ألفرق ألوافده من مدينة أوكلاند في قاعة كنيسة مار كيوركيس في مدينة ولنكتن يوم ألسبت ألمصادف ۲٨/٧/۲٠٠٧ من قبل ألأخوه نيكي داود وخوشابا أندريوس ورئيس ألجمعيه ألخيريه ألآشوريه في ولنكتن ألسيد زيا خننيا وقسم من أعضاء ألجمعيه ألآشوريه.
جرى إجتماع قصير لمناقشة ألأمور ألتنظيميه للدوره وأجريت ألقرعه لتحديد ألمباريات بين ألفرق ألمشاركه.
نظام ألبطوله كان ألتسقيط ألزوجي وتم أفتتاح ألبطوله بمباراة فريق ألجمعيه ألآشوريه "A"من ولنكتن وفريق جمعية نينوى ألآشوريه من أوكلاند وأستمرت ألمباريات ألى ألمباراة ألنهائيه ألتي كانت من نصيب فريق ألجمعيه ألآشوريه "A" من ولنكتن وفريق ألجمعيه ألكلدانيه من أوكلاند حيث فاز فريق ألجمعيه ألكلدانيه بألبطوله.
تم أختيار أللاعب "جان" من فريق ألجمعيه ألآشوريه في ولنكتن كأحسن لاعب في ألبطوله وتم تكريم ألحكام ألثلاث من ألفرق ألمشاركه وهم "ولسن (أبو لندا) – ألآشوريه ولنكتن، أميرعبدالله - ألكلدانيه ورمزي كولازار – نينوى ألآشوريه أوكلاند" وأيضا تم تكريم ألأخ نيكي داود لأشرافه وتهيئة ألأجواء ألمناسبه لإجراء هذه ألبطوله وأنجاحها.
وقد تم توزيع ألهدايا على ألفريق ألفائز وألأخوه ألباقين من قبل ألأب أبرم راعي كنيسة مار كيوركيس في ولنكتن مشكوراً حيث حضر معظم مباريات ألبطوله، حيث ألقى كلمة بهذه ألمناسبه ألتي جمعت ألأخوه من ألجمعيات ألثلاث وتمنى أن تدوم مثل هذه ألمناسبات ألتي تقرب ألأخوه من بعضهم.


وهذه ألصور لتصف مجريات هذه ألبطوله..................

206
بطولة بين ألنهرين ألثانيه بكرة ألطائره في نيوزيلانده - ولنكتن

تقيم ألجمعيه ألآشوريه في مدينة ولنكتن بطولة بين ألنهرين ألثانيه بكرة ألطائره يوم ألأحد ألمصادف 29/7/2007 مستضيفة كل من ألجمعيه ألكلدانيه وجمعية نينوى ألآشوريه من مدينة أوكلاند للمشاركه في هذه ألبطولة لتقوية أواصر ألصداقة وألمحبه بين أبناء ألجمعيات ألثلاث في نيوزيلانده وكسر حاجز ألمسافه بين ألأخوة في ألمدينتين ألتي تبعد عن بعضهما أكثر من 600 كيلومتر.

تشارك في ألبطولة فريقان من ألجمعيه ألآشوريه وفريق من ألجمعيه ألكلدانيه وفريق من جمعية نينوى ألآشوريه. نتمنى للفرق ألمشاركه تقديم أفضل عروضها أللائقه بأسم جمعياتهم ألممثلين لها.

     
جمعية نينوى ألآشوريه


208
تذكار مار قرياقوس ألشهيد ووالدته يوليطي


أقامت ألجاليه ألآشوريه في مدينة أوكلاند – نيوزيلاند وخاصةً أبناء ألقريتين "تل ألرمان – حسكه – سوريا ، وبيرزاوه – ألموصل – ألعراق" تذكار مار قرياقوس ألشهيد ووالدته يوليطي.

حيث بدأ هذا ألتذكار بقداس أحتفالي أقيم في كنيسة مار لوقا في مدينة مانيوريوا – أوكلاند وقدسه ألقس شاجو من ألهند وعلى طقوس ألكنيسه ألشرقيه وبمساعدة ألقس توما راعي كنيسة مريم ألعذراء وألشماس شمعون إبراهيم وألشماس روفائيل لاجين وألشماس يونان كندال وبحضور جمع غفير من أبناء ألجاليه ألآشوريه في ألمدينه.
وبعد أنتهاء ألقداس شارك ألجمهور في تناول ألغداء ألمعد من قبل أبناء ألقريتين ألمذكورتين في أعلاه ألمسمى بأللغه ألآشوريه "دخوا أو ميرا" في قاعة ألكنيسه وأعقبه حفل ذكرنا بما كان يمارسونه أباؤنا وأجدادنا في وطننا ألأم وخاصة تلك ألقريتين ألمذكورتين.
أشترك في الغناء كل من ألأخوه وألأخوات "وليد أوديشو، فؤاد ياقو، ديفيد كانون، فراس رشو، إيمان كمورا، وسام جرجيس، فيروز كانو" وفي ألعزف ألأخوه "خالد توما، وليد أوديشو".

أدار هذا ألتذكار كل من ألساده "رامون شابا ، رمزي كولازار ، سامي كريمو ، فراس رشو ، سامي كاكو ، بنا صوريشو ، شمعون صومو" بألتعاون مع جمعية نينوى ألآشوريه في مدينة أوكلاند.
وهذه ألصور تصف جانباً من هذا ألحفل:

209
ألى ألسيد لطيف زراكا ألمحترم

نيابة عن ألهيئه ألإداريه للجمعيه وكافة أعضائها ألكرام نشكر شخصكم ألكريم وشعوركم ألطيب وتهانيك ألأخويه لنا ونعيد ألقسم ألذي أقسمنا به بأننا جميعاً أخوه وفي خدمة جاليتنا ألكلدو-آشوريه-سريانيه.


بدليو يوخنا
رئيس ألجمعيه

210
ألذكرى ألثانيه لتأسيس جمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند- نيوزيلاند


أقامت جمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند – نيوزيلاند حفل ساهر بمناسبة ألذكرى ألثانيه لتأسيس ألجمعية في مدينة أوكلاند – نيوزيلاند.

حيث أقيم ألحفل في قاعة Papakura Netball Centre  يوم ألسبت ألمصادف ٧/٧/۲٠٠٧من ألساعه ألثمنه وألنصف مساءً ألى ألساعه ألثانيه صباحاً من أليوم ألتالي، وأحيى ألحفل ألمطرب ألآشوري من أستراليا ألفنان "جورج منصور" وعازف ألكي بورد من نيوزيلاند ألفنان "إدمون لازار" وعازف ألبريكوشن من نيوزيلاند ألفنان "جيمي نيسان".

وحضر ألحفل أعضاء ألجمعيه وضيوفهم مستمتعين بألأغاني ألآشوريه ألفلكلوريه وألأغاني ألعربيه ألراقصه وألغربيه ألهادئه ألتي أداها ببراعه ألفنان "جورج منصور" مع زملائه ألفنانين.


وأليكم جانب من ألحفل في ألصور ألتاليه :-



أدمون توما             
جمعية نينوى ألآشوريه   
   أوكلاند – نيوزيلاند



211
نشاط إجتماعي لأطفال جمعية نينوى ألآشوريه في نيوزيلاند


قرب حلول ألذكرى ألثانيه لتأسيس جمعية نينوى ألآشوريه وإيماناً بأن ألمستقبل هو للأطفال ولتقوية ألأواصر بين أطفالنا ألأحباء دعت ألجمعيه أطفال ألأعضاء ألى حضور دار ألسينما في مدينة ماناكو "فلم شراك 3" مجاناً وكان حضور جيد من قبل ألأطفال وبمشاركة قسم من ذوي ألأطفال.

وهذه ألصور هي للتجمع ألذي صار قبل ذهابهم ألى ألسينما وألذي كان في قاعة ألجمعيه ألكائنه في قاعة كنيسة ألقديس لوقا بتأريخ ۱/٧/۲٠٠٧ ليوم ألسبت.


    جمعية نينوى ألآشوريه     
في مدينة أوكلاند - نيوزيلاند   

212
جمعية نينوى ألآشوريه
نيوزيلاند – أوكلاند

تقيم جمعية نينوى ألآشوريه بمناسبة ألذكرى ألسنويه ألثانيه لتأسيسها حفلاً ساهراً في قاعة 
  Papakura Netball Centre يوم ألسبت ألمصادف 7/7/2007 وسيحيي هذا ألحفل ألمطرب ألآشوري "جورج منصور" من أستراليا وسيكون معه أيضاً ألفنان عازف ألكي بورد "خالد توما" وألفنان عازف ألبريكوشن "جيمي نيسان" من نيوزيلاند.
يبدأ ألحفل ألساعه ألسابعه مساءً ويستمر ألى ألساعه ألثانيه بعد منتصف ألليل مع تمنياتنا لكم بقضاء أسعد ألأوقات برفقة ألفنانين ألآشوريين وأغانينا ألآشوريه ألفلكلوريه ألراقصه.




جمعية نينوى ألآشوريه
نيوزيلاند- أوكلاند

213
ألى ذوي ألشهداء ألأربعه


ألرب معكم في محنتكم هذه ألتي آلمتنا جميعا حيث أن ألحزن وألمحنة هذه شاملة لكل ألمؤمنين وألمحبين ألخير للبشرية جمعاء.

لقد أراد ألأرهاب أسكات صوت ألحق بهذه ألفعلة ألجبانه ألتي لا تعبر عن شيء ألا عن ألخسة وألنذاله ألتي يكنها لنا جميع ألمحبين للنيل من ألمسيحيين في بلد أجدادنا ألذين علموا ألبشريه على ألنظم وألقوانين وألحضارة ولكن هيهات أن يقدروا على ذلك فهناك ألف رغيد وألف وحيد وألف بسمان وألف غسان باقون كشوكة في أعين ألإرهاب ألذي لن يرهبهم أبداً لمعرفتهم بأنهم سارون في طريق ألحق وألحياة وألسلام بعون ألرب يسوع.

جمعية نينوى ألآشوريه
في نيوزيلانده

214
ألى ألموقع ألعزيز

بارك ألله فيكم في تقديم هذا ألإنجاز ألذي طالما أنتظرناه منكم..
وفقكم ألله وألى مزيد من ألتقدم بعون ألرب.........
 
جمعية نينوى ألآشوريه

215
هذه بعض ألصور ألخاصه من ألحفل

217
حفله خاصه لنساء جمعية نينوى – نيوزيلاند

أقامت جمعية نينوى – نيوزيلاند حفله خاصه للنساء بمناسبة عيد ألأم في نيوزيلاند يوم ألسبت ألمصادف ۱۲/٥/۲٠٠٧ في قاعة كنيسة ألقديس لوقا في مانيوريوا جنوب مدينة أوكلاند.

حيث تخلل ألحفل بعض ألمسابقات وألفعاليات ألتي شاركن فيها ألنساء ألحاضرات وأستمتعن بها جميعاً وكانت ليلة مميزه للنساء ألحاضرات متمنين أن تدوم مثل هذه ألفعاليات لغرض تقوية أواصر ألمحبه وألصداقه بينهن جميعاً. كما تمنين ألموفقيه ألدائمه لجمعية نينوى.

أليكم بعض من ألصور من داخل هذا ألحفل ألمميز.............................



جمعية نينوى
أوكلاند – نيوزيلاند


222
وهذه بعض ألصور ألتي تم تصويرها من ألحفل

223
ܫܘܬܦܘܬܐ ܕܢܝܢܘܐ

جمعية نينوى

أقامت جمعية نينوى في أوكلاند – نيوزيلاند حفلاً ساهراً أحياه ألمطرب ألآشوري ألفلكلوري ألمحبوب سركون كبريال ذو ألصوت ألذهبي ألرخيم، يوم ألسبت ألمصادف ۲٨/٤/۲٠٠٧ على قاعة مالاإولا في مانكري.
حيث تألق كألمعتاد سركون كبريال بصوته ألجهوري وأغانيه ألجديدة وألقديمه منها ألتي أضفت رونقاً وبهاءً للحفل مستذكراً مع ألحاضرين جميعاً ألذكريات ألجميله مع ألأغاني ألقديمة لسركون كبريال.
أشاد جميع من حضر ألحفل بأن هذه ألليلة لن تنسى أبداً ولم يريدوا لهذا ألحفل أن ينتهي لروعة ألأداء من ألمطرب ألأنيق سركون كبريال، وللتنظيم ألرائع للحفل من لحظة إستقبال ألحاضرين في مدخل ألقاعه ألى جلوسهم في ألأماكن ألمخصصة لهم ولحين أنتهاء ألحفل.
شكر خاص من جمعية نينوى إلى ألمطرب ألآشوري سركون كبريال لتلبيته دعوة ألجمعيه وحضوره ألى نيوزيلاند بعد غياب دام لمدة عشر سنوات وأيضاً تشكر ألجمعيه جميع أعضائها  وألذين ساهموا في ألتنظيم وألمشاركه وألحضور في هذه ألليله ألمميزه للجميع.
أدعوكم ألآن لمشاهدة هذه ألصور من ألليله ألمميزه


جمعية نينوى   
أوكلاند – نيوزيلاند
۲/ ٥ /٠٠٧ ۲

224
ܫܘܬܦܘܬܐ ܕܢܝܢܘܐ

جمعية نينوى

ستقيم جمعية نينوى في أوكلاند – نيوزيلاند حفلاً ساهراً يحييه ألمطرب ألآشوري ألفلكلوري ألمحبوب سركون كبريال يوم ألسبت ألمصادف ۲٨/٤/۲٠٠٧ على قاعة مالاإولا في مدينة مانكري.

يبدأ ألحفل ألساعه ألثامنه مساءً ويستمر حتى ألساعه ألثانيه صباحاً.

أسعار بطاقات ألدخول للشخص ألواحد ستكون كالآتي:

للعضو                       20$                      لطفل ألعضو (۱۲سنه فما دون)          10$
لغير ألعضو                 30$                     لطفل غير ألعضو (۱۲سنه فما دون)    15$

يرجى عدم أصطحاب ألمأكولات وألمشروبات ألى ألحفل لوفرتها في ألقاعه بأسعار مناسبه وبإشراف ألجمعيه.


جمعية نينوى   

أوكلاند – نيوزيلاند
۲٠٠٧/٤/٤

225
وإليكم ألمزيد من ألصور ألتي أخذت بكاميرة ألأخ متي متي لمتابعة فعالية جمعية نينوى في مهرجان أوكلاند ألدولي للفنون ألشعبيه.

226
مهرجان أوكلاند ألدولي للفلكلور ألشعبي / ۲٠٠٧
[/color]

أقامت أمانة مدينة أوكلاند – نيوزيلاند وبأشراف جريدة أوكلاندر ونيوزيلاند هيرالد مهرجان أوكلاند ألدولي للفلكلور ألشعبي في War Memorial Park    يوم ألأحد ألموافق ۲٥/٢/٢٠٠٧ وكان لجمعية نينوى حضورها في هذا ألمهرجان ومشاركة فاعله لتعريف ألجمهور ألحاضر عن ألحضاره ألآشوريه ألعريقه ومن هم ألآشوريون من خلال توزيع منشور خاص واعداد نبذه مختصره عن ألشعب ألآشوري ألعريق.
وقد رفرف ألعلم ألآشوري في هذا ألمهرجان ألبهيج جنباً ألى جنب مع أعلام ألأمم ألأخرى حيث كانت هناك ألطفلة آشورينا توما أيضاً مرتدية ألعلم ألآشوري مما أدهش ألجمهور وعريف ألمهرجان ألى معرفة أكثر عن هذا ألعلم وقد تم توزيع منشور خاص يشرح أصل ألعلم ووصف كامل لمكوناته ألذي كان من أعداد أدمون توما أمين صندوق ألجمعيه.
حيث قدمت نخبه من جمعيتنا مرتدية ألزي ألفلكلوري ألآشوري مجموعة من ألرقصات ألفلكلوريه ألآشوريه على أنغام أغانينا ألجميله ألتي أطربت ألحاضرين وتفاعلوا معها.
نتمنى ألى جمعيتنا دوام ألموفقيه وألمشاركات ألفاعله لتعريف ألشعوب ألأخرى بألشعب ألآشوري ألعريق وألحضاره ألآشوريه ألقديمه وأثبات للعالم بأسره بأننا أبناء تلك ألحضاره ألعريقه وأحفادها.
ولندع ألصور ألتي أخذت بكاميرة ألأخ فادي إيشا تتولى شرح جانب من ألمهرجان لكم:

أدمون توما
جمعية نينوى

227
وأليكم ألمزيد من ألصور في سفرة جمعية نينوى أوكلاند - نيوزيلاند

228
أقامت جمعية نينوى سفره ألى أحد شواطئ أوكلاند "لونك باي" يوم ألأحد ألمصادف ۱۱/۲/۲٠٠٧ حيث كان ألتجمع في موقف كنيسة ألقديس لوقا وتم ألأنطلاق من هناك ألساعه ألتاسعه صباحاً.

تمت ألمشاركه في هذه ألسفره وأستمتع ألمشاركون فيها مع تمنياتنا للجميع ألموفقيه. وأليكم بعض ألصور من هذه ألسفره.


أدمون توما
جمعية نينوى
نيوزيلاند 

229
حفلة ألدنبله لجمعية نينوى أوكلاند - نيوزيلاند
[/size]

أستهلت جمعية نينوى في أوكلاند – نيوزيلاند عام 2007 بأقامة نشاط أجتماعي – فني مشترك "حفلة ألدنبله" في قاعة كنيسة ألقديس لوقا في مدينة Manurewa  يوم ألسبت ألمصادف ٢٧/۱/٢٠٠٧.

حيث أستمتع ألجمهور ألكريم بألأغاني ألفلكلوريه ألآشوريه ألتي أحيتها ألفرقه ألآشوريه (We Band) ألمكونه من ألفنان "وليد أوديشو" وعازف ألبريكوشن "نبيل يوسف" ألملقب "نبيل جاكوج" رئيس أللجنه ألفنيه للجمعيه.

وهذه بعض ألصور ألتي أخذت من ألحفله


أدمون توما
جمعية نينوى
أوكلاند – نيوزيلاند

231
حفلة رأس ألسنه ألميلاديه في أوكلاند – نيوزيلاند
[/font]


بمناسبة رأس ألسنه ألميلاديه 2007 أقامت جمعية نينوى في أوكلاند – نيوزيلاند حفلاً ساهراً في قاعة Papakura Netball Centre
حيث أحيت ألحفل ألفرقه ألآشوريه "فرقة نينوى" ألمكونه من ألمطرب ألشاب "هومي لازار" وعازف ألكي بورد "أدمون لازار" وعازف ألبريكوشن "نينوس يوخنا" وشارك أيضا في ألغناء ألفنان وليد أوديشو بأغانيه ألجميله.

أندمج ألجمهور ألحاضر مع فرقة نينوى ألموسيقيه ألتي أطربت أسماعهم بألأغاني ألآشوريه ألفلكلوريه وبعض ألأغاني ألشرقيه ألراقصه وألغربيه ألهادئه.

وتضمن ألحفل فعاليات منوعه لأطفالنا ألأحباء "لعبة ألكراسي ، وفرقعة ألبالونات ، وألعاب ناريه ، وتم توزيع ألهدايا من قبل بابا نوئيل ألى جميع ألأطفال". أما بألنسبه للكبار فقد تضمن ألحفل فعالية أختيار أجمل ثنائي راقص وملكة جمال هذا ألحفل و وصيفتها.

أليكم جانب من ألحفل في هذه ألصور......................

232




   

ألى أبناء ألجاليه ألآشوريه الكرام

تدعو جمعية نينوى أبناء جاليتها الكرام لحضور حفلة رأس ألسنه ألميلاديه ليوم ألأحد المصادف ٣۱/١٢/۲٠٠٦وألمقامه في قاعة     
 (Papakura Netball Centre)
Address: 90 Walters Road - Papakura
حيث سيقوم بأحياء الحفل المطرب الآشوري ”هومي لازار“ وعازف ألكي بورد ”أدمون لازار“ ألقادمين من ولنكتن ويرافقهم في ألعزف على ألبريكوشن ”نينوس يوخنا“ وأيضاً يشارك  في ألغناء ألفنان ”وليد أوديشو“ وعازف ألطبل ألفنان”نبيل يوسف“. 
علماً أن الحفل سيبدأ الساعه ألثامنه وألنصف مساءً ويستمر الى ساعه مبكره من أليوم ألأول من ألسنه ألجديده.
مشاركتكم في هذه ألسهره تزيدها متعه وبهجه.
نتمنى لكم قضاء أسعد ألأوقات وأمتعها مع ألأغاني ألأشوريه وألعربيه ألممتعه، حيث يتخلل ألحفل ألساهر مسابقات وفعاليات منوعه وهنالك مفاجأه ألى أطفالنا ألأعزاء.
للحجز وألمعلومات ألأتصال بألساده

ألأسم     بدليو يوخنا             متي متي   رامون شابا
تلفون    6455 268            6338 268   0325 266
موبايل    0212944498      021469143   0272333074

ألهيئه ألأداريه
لجمعية نينوى
٢٥/۱١/۲۰۰٦

233
ܫܘܬܦܘܬܐ ܕ ܢܝܢܘܐ
جمعية نينوى
[/b]

أقامت جمعية نينوى في أوكلاند – نيوزيلاند حفلتها ألشهريه في قاعة (Manurewa Leisure Centre ) يوم ألسبت ألمصادف ٤/۱۱/٢٠٠٦ وأستمر ألحفل ألى منتصف ألليل.

حيث أستمتع ألجمهور ألكريم بألأغاني ألفلكلوريه ألآشوريه ألتي أحيتها ألفرقه ألآشوريه (We Band) ألمكونه من ألفنان "وليد أوديشو" وألفنان "نينوس يايو" وألمطرب "نبيل ألقصراني" وشاركهم في ألغناء وألعزف أيضا مشكوراً رئيس أللجنه ألفنيه للجمعيه ألفنان "نبيل يوسف " ألملقب بـ"جاكوج".

نترككم مع ألصور ألتي أخذت من ألحفله لتصف ألباقي لكم

أدمون توما
جمعية نينوى
أوكلاند – نيوزيلاند
 


234
[
ܫܘܬܦܘܬܐ ܕ ܢܝܢܘܐ
جمعية نينوى
[/size][/b]
ألحفله ألأولى بعد أستلام ألهيئه ألأداريه ألمنتخبه لجمعية نينوى

أقامت جمعية نينوى في أوكلاند – نيوزيلاند حفلتها ألأولى بعد أستلام ألهيئه ألأداريه ألمنتخبه ألجديده للجمعيه مهام أعمالها. حيث تم أختيار هذه ألهيئه بألتزكيه وذلك لترشيح فقط ثمانيه أعضاء للعمل في هذه ألهيئه وهم ألساده:-
أدمون توما ، يترون أوديشو ،  أكرم شعيا ، متي شاؤول ، نبيل يوسف ، رمزي كولازر ، رامون شابا ، بدليو يوخنا . تتمنى ألجمعيه لأعضائها ألجدد ألموفقيه في عملهم لخدمة ألجاليه ألآشوريه في أوكلاند – نيوزيلاند ، وتشكر جميع ألجهود ألمبذوله من قبل ألهيئه ألمؤسسه للجمعيه وكل من ساهم في أرساء قواعد وبناء هذه ألجمعيه.
أستمتع ألجمهور ألكريم بألأغاني ألفلكلوريه ألآشوريه ألتي أحيتها ألفرقه ألآشوريه (We Band) ألمكونه من ألفنان "وليد أوديشو" وألفنان "نينوس يايو" وشاركهم في ألغناء أيضا مشكوراً ألفنان "فؤاد ياقو".

نترككم مع ألصور ألتي أخذت من ألحفله لتصف ألباقي لكم

أدمون توما
جمعية نينوى
أوكلاند – نيوزيلاند
 


235
حفل مشترك للجمعيتين في أوكلاند – نيوزيلاند
أقامت جمعية نينوى مع ألجمعيه ألكلدانيه في مدينة أوكلاند – نيوزيلاند حفل مشترك يوم السبت ألمصادف ٢٦/٨/٢٠٠٦ في قاعة أوتاهوهو حيث كان ريع هذا ألحفل مخصص ألى ألنشاط ألرياضي ألمشترك بين ألجمعيتين لغرض ألأشتراك في بطولة أستراليا - نيوزيلاند ألآشوريه بكرة ألقدم ألمقامه في مدينة سدني – أستراليا.

حيث أحيى ألحفل ألفرقه ألآشوريه ألمحليه (We Band) ألمؤلفه من ألمطرب نبيل ألقصراني وألفنان ألمطرب وعازف ألكي بورد وليد أوديشو وعازف ألطبل نينوس يايو وشاركهم في ألعزف على ألطبل أيضاَ ألفنان ألمشهور نبيل يوسف ألملقب بـ"جاكوج" وشارك في ألغناء أيضاً أحد ألحاضرين ألأخ "رافد"، وقد أطربت ألفرقه ألمحليه ألآشوريه (We Band) وألمشتركين معها ألحاضرون بألأغاني ألآشوريه ألفلكلوريه ألراقصه وألأغاني ألعربيه ألقديمه مذكريننا بألوطن ألأم .

وقد حضر ألحفل جمهور غفير من كلا ألجمعيتين حيث أستمتع ألحاضرون بهذا ألنشاط ألمشترك متمنين أن تدوم هذه ألنشاطات ألمشتركه بين ألجمعيتين لغرض أدامة ألعلاقات  وتقوية أواصر ألصداقه وألعلاقات ألوديه بين أعضاء ألجمعيتين وفائدة ألشباب وعوائلهم ، حيث تبرع ألحاضرون ألى ألفريق ألرياضي ألمشترك بكرة ألقدم لغرض ألمساهمه في هذه ألبطوله " بطولة أستراليا - نيوزيلاند ألآشوريه بكرة ألقدم ألمقامه في مدينة سدني – أستراليا".

وفي نهاية ألحفل تمنت ألجمعيتين أدامة هذه ألنشاطات ألمشتركه وأيضاً تمنت للفريق ألمساهمه في هذه ألبطوله وألرجوع سالماً حاملاً كأس ألبطوله.

وهذه ألصور ألماخوذه من ألحفل تصف مدى بهجة ألجمهور ألحاضر بهذا ألنشاط ألمشترك.




أدمون توما
جمعية نينوى
١/٩/٢٠٠٦


236
جمعية نينوى في أوكلاند – نيوزيلاند


تحت شعار "شهداؤنا شموع أناروا ألدرب لأمتنا"

أحتفاءً بذكرى يوم ألشهيد ألآشوري وألذي يصادف ألسابع من آب أقامت جمعية نينوى في أوكلاند – نيوزيلاند أحتفالاً تأبينياً يوم ألأحد ألمصادف  ٦ / ٨ / ٢٠٠٦ في قاعة كنيسة ألقديس لوقا في مدينة مانيوريوا – أوكلاند .

حيث شارك ألعديد من أبناء جاليتنا ألآشوريه في هذه ألمدينه من خلال ألكلمات وألأشعار وألصلوات ألتي مجدت ألدور ألبطولي ألذي تركه ألشهيد ألآشوري لأمته ألآشوريه مما يعكس ألمعنى ألعظيم وألتأريخي لهذا أليوم في قلب ألشعب ألآشوري . وكان هناك ألعديد من ألمشاركات من قبل ألأخوه "ألشماس روفائيل ، ألشماس شمعون ، أخيقار ، بدليو ، هيثم " وألأختين "سميره ، فالنتينا ".

وفي ألختام تمت تلاوة صلاة ألمائده من قبل ألشماسين روفائيل وشمعون على ألطعام ألذي تم جلبه من قبل ألجاليه ألحاضرون في هذا ألحفل ألتأبيني .

وأليكم جانب من هذا ألحفل ألتأبيني في ألصور ألتاليه:-


أدمون توما
جمعية نينوى
أوكلاند -  نيوزيلاند

237
ألذكرى ألأولى لتأسيس جمعية نينوى في أوكلاند- نيوزيلاند

أقامت جمعية نينوى في أوكلاند – نيوزيلاند حفل ساهر بمناسبة ألذكرى ألأولى لتأسيس ألجمعية في هذه ألمدينة.

حيث أقيم ألحفل في قاعة Papakura Netball Centre  يوم ألسبت ألمصادف 22-7-2006 من ألساعه ألتاسعه وألنصف مساءً ألى ألساعه ألثالثه صباحاً من أليوم ألتالي، وأحيى ألحفل ألمطرب ألآشوري من أستراليا ألفنان "أودي يوئيل" وعازف ألكي بورد من أستراليا أيضا ألفنان "أوديشو بودخ" وعازف ألطبل من نيوزيلاند ألفنان "جيمي نيسان" وشاركهم في ألعزف على ألطبل ألفنان "نبيل يوسف" من نيوزيلاند.

وحضر ألحفل جمهور غفير من أعضاء ألجمعيه وضيوفهم مستمتعين بألأغاني ألآشوريه ألفلكلوريه وألأغاني ألعربيه ألراقصه وألغربيه ألهادئه ألتي أداها ببراعه ألفنان "أودي يوئيل" مع زملائه ألمذكورين سابقاً.

وتخلل ألحفل تكريم أول عضو أنتمى ألى ألجمعيه وهو ألسيد "يوسف شاهين" وتكريم أعضاء آخرين ساهموا بشكل أو بآخر في ديمومة هذه ألجمعيه وتطويرها وأداء ألمهام ألتي كلفوا بها مشكورين من قبل ألجمعيه وهم ألساده "سامي يلدا ، مازن داود ، رمزي أسحاق ، جيمي نيسان ، صباح كوريال ، كوركيس نيسان" وأيضاً تم تكريم ألسيده "مادلين أوراها" لحضورها ألدائم في جميع ألفعاليات ألتي تقيمها ألجمعيه.

وأليكم جانب من ألحفل في ألصور ألتاليه :-
للمزيد من ألصور يمكنك زيارة ألمواقع ألتاليه أيضاً:-
www.zahrira.net
www.zaawa.org   http://www.zaawa.org/muta.html

أدمون توما       
جمعية نينوى  
أوكلاند – نيوزيلاند


238
تذكار مار قرياقوس ألشهيد ووالدته يوليطي
[/b]

أقامت ألجاليه ألآشوريه في مدينة أوكلاند – نيوزيلاند وخاصةً أبناء ألقريتين "تل ألرمان – حسكه – سوريا ، وبيرزاوه – ألموصل – ألعراق" تذكار مار قرياقوس ألشهيد ووالدته يوليطي.

حيث بدأ هذا ألتذكار بقداس أحتفالي أقيم في كنيسة مار لوقا في مدينة مانيوريوا – أوكلاند وقدسه ألقس شاجو من ألهند وعلى طقوس ألكنيسه ألشرقيه وبمساعدة ألقس توما راعي كنيسة مريم ألعذراء وبحضور جمع غفير من أبناء ألجاليه ألآشوريه في ألمدينه.
وبعد أنتهاء ألقداس شارك ألجمهور في تناول ألغداء ألمعد من قبل أبناء ألقريتين ألمذكورتين في أعلاه ألمسمى بأللغه ألآشوريه "دخوا أو ميرا" في قاعة ألكنيسه وأعقبه حفل ذكرنا بما كان يمارسونه أباؤنا وأجدادنا في وطننا ألأم وخاصة تلك ألقريتين ألمذكورتين.

وهذه ألصور تصف جانباً من هذا ألحفل:
أدار هذا ألتذكار كل من ألساده "رامون شابا ، رمزي كولازار ، سامي كريمو ، فراس رشو"

239
جمعية نينوى في أوكلاند –  نيوزيلاند

أقامت أللجنه ألأجتماعيه وألفنيه في ألجمعيه نشاطها ألشهري لأبناء جاليتنا ألآشوريه في مدينة أوكلاند – نيوزيلاند مساء ألسبت ألمصادف١٠ ⁄ ٦ ⁄  ٢٠٠٦في قاعة
 Manurewa Leisure Centre 

وقد أحيى هذا ألنشاط ألمطرب ألآشوري "فؤاد ياقو" بصحبة ألفرقه ألآشوريه ألمحليه
 (We Band) ألمؤلفه من "وليد أوديشو – عازفاً للكي بورد ومغنياً ونينوس يايو – عازفاً للطبل وشاركهم في ألعزف على ألطبل عازف ألطبل ألمشهور نبيل يوسف .
   
وتخلل ألحفل لعبة ألدنبله حيث أستمتع ألحضور بهذه أللعبه .

وأستمر ألحفل ألى ساعه متأخره من ألليل.

وهذه بعض ألصور لتصف باقي ألنشاط لكم ................

أدمون توما ألبازي
أوكلاند - نيوزيلاند

240
محاضره ثقافيه بعنوان ألأزياء ألآشوريه في زمن ألأمبراطوريه ألآشوريه

أقامت أللجنه ألثقافيه في جمعية نينوى نشاطها ألثقافي ألأول في قاعة كنيسة ألقديس لوقا في مدينة أوكلاند – نيوزيلاند حيث ألقى ألمحاضره ألسيد بدليو عمانوئيل نائب رئيس ألجمعيه ورئيس أللجنه ألثقافيه في ألجمعيه يوم ألسبت ألمصادف  ٣  /  ٦  /  ٢٠٠٦  ألساعه ألسابعه مساءً وأستمرت لمدة ساعه كامله .
لقد أستمتع ألجمهور ألحاضر في ألقاعه بألمعلومات ألقيمه ألتي أستمدها من خلال أستماعه ألى هذه ألمحاضره وكان هناك فرصة للأسئله من ألجمهور ألحاضر ألتي أجاب عليها مشكوراً ألمحاضر ألكريم في أغناء ألجمهور بألمعلومات ألمفيده للحاضرين .
وتتمنى ألجمعيه من ألجمهور ألذي فاتته ألمشاركه وألأستماع ألى هذه ألمحاضره عدم تفويت ألفرصه للمحاضرات ألمقبله عند أقامتها في ألمرات ألقادمه .


أدمون توما ألبازي
جمعية نينوى
أوكلاند - نيوزيلاند

241
جمعية نينوى في أوكلاند – نيوزيلاند
ترحب بنيافة ألمطران مار ياقو

رحبت جمعية نينوى بألزياره ألتي قام بها نيافة ألمطران مار ياقو ألمسؤول عن ألكنيسه ألشرقيه ألقديمه في سوريا وأستراليا ونيوزيلاند من خلال أللقاء به في مقر أقامته في مدينة أوكلاند – نيوزيلاند .

حيث كان بصحبة ألمطران ياقو ألقس يوسف راعي أبرشية مار زيا في مدينة سدني في أستراليا وألقس أبرم راعي أبرشية مار كيوركيس في مدينة ولنكتن في نيوزيلاند وبعض ألشمامسه وجوقة ألكنيسه وألعلمانيين من مدينة ولنكتن ، وكان في أستقباله في مدينة أوكلاند – نيوزيلاند ألجاليه ألآشوريه وألكلدانيه ألمقيمين في هذه ألمدينه .

أقام نيافته قداس أحتفالي في كنيسة ألقديس لوقا "St. Luke’s" في مدينة أوكلاند – نيوزيلاند وبمشاركة كل من ألقس يوسف راعي أبرشية مار زيا في مدينة "سدني - أستراليا" وألقس أبرم راعي أبرشية مار كيوركيس في مدينة "ولنكتن – نيوزيلاند" وألقس توما راعي أبرشية مريم ألعذراء في مدينة "أوكلاند – نيوزيلاند" وألقس شاجو من ألقطر ألهندي وعلى ألطقوس ألكنيسه ألشرقيه وبحضور جمع غفير من أبناء ألجاليه ألآشوريه وألكلدانيه.

وهذه بعض ألصور ألماخوذه من هذا ألحدث لتصف ألباقي لكم .



242
جمعية نينوى في أوكلاند –  نيوزيلاند

أحتفل أبناء جاليتنا ألآشوريه في مدينة أوكلاند – نيوزيلاند مساء ألسبت ألمصادف٦ ⁄ ٥ ⁄  ٢٠٠٦في قاعة Manurewa Leisure Centre 

وأحيى ألحفل ألمطرب ألآشوري نبيل زيا بصحبة ألفرقه ألآشوريه ألمحليه (We Band) ألمؤلفه من وليد أوديشو – عازفاً للكي بورد ونينوس يايو – عازفاً للطبل وشاركهم في ألغناء ألمطرب ألمحبوب فؤاد ياقو وعازف ألطبل ألمشهور نبيل يوسف .
   
وتخلل ألحفل مشاركه من ألأخ نبيل زيا ألقصراني بألقاء ألشعر بمناسبة عيد ألأم في نيوزيلاند.

وكرمت ألهيئه ألأداريه لجمعية نينوى بعض ألأمهات ألعزيزات وكان ألأختيار لأكبروأصغرأم حاضره في ألحفل.


وأستمر ألحفل ألى ساعه متأخره من ألليل.

وهذه ألصور من ألحفل تصف لكم ألباقي !



243
جمعية نينوى في أوكلاند-نيوزيلاند
تكرم ألطلاب وألطالبات ألمستمرين في ألدراسه

كرمت جمعية نينوى ألطلاب وألطالبات ألمستمرين في ألدراسه وألخريجين من أبناء جاليتنا ألآشوريه في مدينة أوكلاند-نيوزيلاند من خلال أقامة حفله خاصه أقيمت لهم في قاعة بتأريخ ٢٢⁄٤⁄٢٠٠٦
Manurewa Leisure Centre
وتخلل ألحفل ألأغاني ألآشوريه وألدبكات ألفلكلوريه وبعض ألأغاني ألعربيه ألراقصه ألتي ذكرتنا بألوطن ألأم على أنغام ألفرقه ألآشوريه ألمحليه "بسام شليمون – مطرباً، وليد أوديشو – عازفاً للأورغن، ونينوس يايو – عازفاً للطبل" .
حيث كان هناك بعض ألفعاليات ألممتعه لغرض تنمية ألذاكره وعدم نسيان أللغة ألأم من خلال طرح ألأسئله على ألجمهور ألحاضر وتكون ألأجابه بأللغه ألآشوريه على هذه ألأسئله .

وكرمت ألهيئه ألأداريه لجمعية نينوى ألأعضاء ألمتميزين من أبناء ألجاليه للجهود ألمبذوله من قبلهم لمساندة وتطوير وديمومة ألجمعيه.

وأستمر ألحفل حتى منتصف ألليل.

ولندع هذه ألصور تصف باقي ألحفل لكم مع تمنياتنا لجميع ألشباب وألشابات ألأقتداء بهذه المجموعه ألخيره من أبنائنا ألأعزاء .

أدمون توما ألبازي
أوكلاند - نيوزيلاند

244
أبنت خالتي ألعزيزه جنان:

أنا فخور جداً بك يا بنت خالتي ألعزيزه لحصولك على هذه ألدرجه ألدراسيه.

أتمنى لك ألموفقيه وألنجاح ألدائم في مشوارك هذا.

تقبلي تحياتنا من (نيوزيلاند)
روميل عمانوئيل ألبازي وزوجته سميره كلشو وألأولاد

245
ألأخت ألعزيزه جنان

أنه لفخر لكل ألآشوريين أن تنال واحدة منهم هكذا درجه في ألدراسه .
وأنا فخور جداً بك أيها ألأخت ألعزيزه.

246
ألآشوريون في أوكلاند –  نيوزيلاند
يحتفلون بعيد رأس ألسنه ألآشوريه ٦٧٥٧


أحتفل أبناء جاليتنا ألآشوريه في مدينة أوكلاند – نيوزيلاند بعيد رأس ألسنه ألآشوريه ٦٧٥٧ مساء ألسبت ألمصادف ۱⁄٤⁄٢٠٠٦ وبحضور ٣٢٥ شخص حيث أقيم ألحفل في قاعة
Pacific Islanders Church – Papakura – Auckland – New Zealand

وقد أحيى ألحفل ألمطرب ألآشوري ألمحبوب فؤاد ياقو مع ألفرقه ألآشوريه (أترا) بصحبة عازف ألكي بورد خالد توما وعازف ألطبل جيمي نيسان . وأطربوا ألجمهور ألحاضر بألأغاني ألآشوريه ألفلكلوريه ألراقصه وألأغاني ألعربيه ألممتعه .

وتخلل ألحفل مشاركات من قبل ألجمهور ألحاضر في ألقاء ألخطب وألأشعار بهذه ألمناسبه ألعزيزه على قلوب شعبنا ألآشوري في أرجاء ألعالم. وأيضاً شارك أبناء ألجاليه في ألفعاليات وألمسابقات ألتي أبهجت ألجمهور ألحاضر.

وكرمت ألهيئه ألأداريه لجمعية نينوى ألأعضاء ألمتميزين من أبناء ألجاليه للجهود ألمبذوله من قبلهم لمساندة وتطوير وديمومة ألجمعيه.

وأستمر ألحفل حتى ألصباح ألباكر من يوم ألأحد.

ولنعش معاً هذه أللحظات ألسعيده ألتي عشناها سويةً مع هذه ألصور ألمأخوذه في تلك ألليله.


247

                                               ألى أبناء جاليتنا الكرام

تدعو جمعية نينوى أبناء جاليتها الكرام لحضور حفلة رأس ألسنه ألآشوريه ٦٧٥٦ ليوم السبت المصادف ۱ /٤/۲۰۰٦ وألمقامه في قاعة     
 Pacific Islanders Church, 163 Dominion Road - Papakura
حيث سيقوم بأحياء الحفل المطرب ألمحبوب "فؤاد ياقو" مع فرقة أترا. 
علماً أن الحفل سيبدأ الساعه ألتاسعه مساءً ويستمر الىساعه مبكره من أليوم ألأول من ألسنه ألآشوريه ألجديده ٦٧٥٧.
مشاركتكم في هذه ألسهره تزيدها متعه وبهجه.
نتمنى لكم قضاء أسعد ألأوقات وأمتعها مع ألأغاني ألأشوريه وألعربيه ألممتعه، حيث يتخلل ألحفل ألساهر مسابقات وفعاليات منوعه.

ملاحظه:
 يرجى ألحجز ألمبكر بسبب محدودية ألمقاعد. للحجز وألمعلومات ألأتصال بأعضاء ألهيئه ألأداريه ألتاليه أسمائهم رجاءً:
ألأسم    بدليو يوخنا                   نيشو قشو                   هيثم شليمون
هاتف    4655 268                  6322 266                    7228 267
موبايل    2944498 021      2726320 021             456038 021

وأذا كان هناك من يرغب بألقاء أي شعر أو كلمه بألمناسبه يرجى تقديمها ألى أللجنه ألمنظمه للحفله في موعد أقصاه ٢٥⁄٣⁄٢٠٠٦للأطلاع عليه وأستحصال موافقة ألجمعيه، حيث أن أللجنه ألمنظمه للحفل مكونة من أعضاء ألهيئه ألأداريه ألتاليه أسمائهم في أدناه:
ألأسم   يترون أوديشو     أكرم بطرس   قليمس أوراها
هاتف   0689 268                     4420 268                3981 266
موبايل   2269376 027     2684027 027            0670381 021

ألهيئه ألأداريه
لجمعية نينوى
٢۱/٣/۲۰۰٦                           

248
مهرجان أوكلاند ألدولي للفلكلور ألشعبي

أقامت أمانة مدينة أوكلاند – نيوزيلاند وبأشراف جريدة أوكلاندر مهرجان أوكلاند ألدولي للفلكلور ألشعبي في Potter’s Park    يوم ألأحد ألموافق ٥/٣/٢٠٠٦ وكان لجمعية نينوى حضورها في هذا ألمهرجان ومشاركة فاعله لتعريف ألجمهور ألحاضر عن ألحضاره ألآشوريه ألعريقه من خلال توزيع منشور خاص واعداد نبذه مختصره عن ألشعب ألآشوري ألعريق ألذي أعده مشكوراً ألسيد أوكن داود رئيس ألجمعيه.
وقد رفرفت ألأعلام ألآشوريه في هذا ألمهرجان ألبهيج جنباً ألى جنب مع أعلام ألأمم ألأخرى مما أدهش ألجمهور وعريف ألمهرجان ألى معرفة أكثر عن هذا ألعلم وقد تم توزيع منشور خاص يشرح أصل ألعلم ووصف كامل لمكوناته ألذي كان من أعداد أدمون توما أمين صندوق ألجمعيه.
حيث قدمت نخبه من جمعيتنا مرتدية ألزي ألفلكلوري ألآشوري مجموعة من ألرقصات ألفلكلوريه ألآشوريه على أنغام أغانينا ألجميله ألتي أطربت ألحاضرين وتفاعلوا معها وهذه ألنخبه هم "نيشو قشو، أكرم بطرس، هيثم شليمون، كارولين متي، آتور خوشابا، ألطفل أونيل هيثم وألطفل بنيامين سامي".
نتمنى ألى جمعيتنا دوام ألموفقيه وألمشاركات ألفاعله لتعريف ألشعوب ألأخرى بألشعب ألآشوري ألعريق وألحضاره ألآشوريه ألقديمه وأثبات للعالم بأسره بأننا أبناء تلك ألحضاره ألعريقه وأحفادها.
ولندع ألصور ألتي أخذت بكاميرة ألأخ روميل يوخنا تتولى شرح بقية ألمهرجان لكم:

أدمون توما ألبازي



249
مهرجان أوكلاند

يسر جمعية نينوى أن تعلن ألى أعضائها ألأعزاء عن مشاركتها في مهرجان أوكلاند ألدولي للرقص ألفلكلوري ألذي سيقام في (POTTER’S PARK) وستبدأ فعاليتنا في ألمهرجان ألساعه ألثالثه وألنصف ألى ألساعه ألرابعه عصراً من يوم ألأحد ألمصادف ٥/٣/٢٠٠٦.
في ألورقه ألمرفقة طياً دليل لأرشادكم ألى مكان ألمهرجان ونتمنى من أعضائنا ألأعزاء ألحضور لمساندة فرقة ألرقص للجمعيه مع تمنياتنا لكم لقضاء أسعد ألأوقات وأمتعها.

للمزيد من ألمعلومات ألأتصال
 بألسيد نيشو قشو             أو      ألسيد هيثم شليمون   
تلفون: ٢٦٦٦٣٢٢   ٢٦٧٧٢٢٨
موبايل: ٠٢١٢٧٢٦٣٢٠   ٠٢١٤٥٦٠٣٨
         أدارة
   جمعية نينوى
    ١/٣/٢٠٠٦

صفحات: [1]