عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - فلاح القس يونان

صفحات: [1]
1
وقفة في القوش

بتاريخ 25/10/2019 نظم الرفاق في منظمة حزبنا الشيوعي العراقي والزملاء في اتحاد الشبيبة  وقفة تضامنية سلمية في ناحية القوش تضامنا مع المتظاهرين والمحتجين في بغداد وعدد من المحافظات , حيث بدأت الوقفة  بنشيد موطني مع رفعت لافتات وشعارات تندد بقتل الأبرياء في انتفاضة الأول من تشرين الأول والذي راح ضحيتها العشرات من الشهداء وآلاف من  الجرحى , والمطالبة إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين .
 
هذا وتم قراءة تصريح اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي يطالب باستقالة الحكومة وإجراء انتخابات مبكرة من قبل الرفيق عامل قودا سكرتير المنظمة , وبيان سكرتارية الشبيبة قرأه الزميل راني القس يونان .
شارك في الوقفة أكثر من (150) من الرفيقات والرفاق والأصدقاء وتميزت بحضور عنصر نسائي , إضافة إلى العشرات من الشباب والأطفال  .
كان من المقرر إقامة الوقفة في إحدى ساحات مركز مدينة القوش , إلا أن الجهات الأمنية امتنعت , وعلى اثر ذلك قررنا إقامتها أمام مقر الحزب الشيوعي العراقي في القوش
 
 
منظمة الحزب الشيوعي العراقي
اللجنة الإعلامية
25 / 10 / 2019


4
صدور مجلة بيرموس العدد 38 التي تصدرها منظمة الحزب الشيوعي العراقي في القوش


5
شيوعيو القوش يستقبلون وفد من الحركة الديمقراطية الأشورية
مساء أمس استقبل رفاق حزبنا الشيوعي العراقي في القوش وفد من الحركة الديمقراطية الأشورية في مقر المنظمة .
جرى الحديث عن الوضع العام في البلاد ووضع المنطقة والتغييرات والأحداث في الوضع الإقليمي وخطورتها على الجميع , وتم التأكيد على التواصل والتنسيق بيننا في جميع المجالات خاصة قضايا تخص شعبنا والمنطقة .
هذا ضم الوفد الزائر السيد مرقس ايرميا مسؤول فرع سنحاريب للحركة والسيد أثرا كادو مسؤول محلية القوش وعدد من كوادرهم .
وكان في استقبال الوفد الرفيق فلاح القس يونان سكرتير محلية نينوى لحزبنا الشيوعي العراقي والرفيق عامل قودا سكرتير المنظمة  وعدد من كوادرها .
منظمة الحزب الشيوعي العراقي في القوش
اللجنة الإعلامية
18 / 5 / 2019


6
الشيوعيون العراقيون في القوش يستقبلون المهنئين
تمر علينا الذكرى 85 لتأسيس حزبنا الشيوعي العراقي حزب العمال والفلاحين وسائر شغيلة اليد والفكر , على مدى عقود من الزمن ناضل حزبنا ويناضل من اجل اقامة الدولة المدنية والعدالة الاجتماعية , لقد عانى شعبنا ويعاني من الحروب والماسي والظروف الاقتصادية الصعبة من المتسلطين على رقاب الشعب  من المأجورين والفاسدين .
رغم الامطار الغزيرة التي هطلت يوم التاسيس في المنطقة توافد الزوار الى مقر منظمة الحزب الشيوعي العراقي في القوش لتقديم التهاني بالمناسبة , وقد كان على راس المهنئين رجال الدين الافاضل وعدد من رؤساء الدوائر الحكومية والاحزاب السياسية وقوى الامن ومنظمات المجتمع المدني وجمع غفير من الاصدقاء والمؤازرين ومن قرى تابعة لناحية القوش .
وبهذه المناسبة وبحضور رفاق المنظمة وعدد من الاصدقاء تم تكريم رفيقة وعدد من الرفاق قلادة الحزب .
نقدم شكرنا وتقديرنا لجميع الوافدين الى مقر المنظمة لتقديم التهاني , اضافة الى الرفاق والأصدقاء الذين عبروا عن فرحتهم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي  او الاتصال تلفونيا .
هذا وكان في استقبال المهنئين الرفيق عامل قودا سكرتير المنظمة وعدد من كوادرها .
 
منظمة
الحزب الشيوعي العراقي
القوش
1 / 4 / 2019

7
بمناسبة عيد المعلم الاغر شيوعييو القوش يزورون المدارس ‬


قم للمعلم وفه التبجيلا   كاد المعلم أن يكون رسولا
بمناسبة الأول من آذار عيد المعلم الأغر زار رفاق منظمة حزبنا الشيوعي العراقي في القوش ثمان مدارس في مركز ناحية القوش , وذلك لتقديم التهاني  إلى الهيئات التدريسية والتعليمية بالمناسبة .
  وبهذه المناسبة تم تقديم باقة ورد للهيئات التدريسية والتعليمية  متمنين لهم النجاح في عملهم الإنساني من اجل بناء  أجيال كفوءة وقادرة على تحمل المسؤولية .
 
منظمة الحزب الشيوعي العراق  في القوش
اللجنة الإعلامية
2 / آذار / 2019
 

8
شيوعيو القوش يستذكرون
شهداء الحزب الشيوعي العراقي

بمناسبة ١٤ شباط يوم الشهيد الشيوعي اعتادت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في القوش أن تحيي هذه المناسبة بإقامة نشاط جماهيري استذكارا لشهداء حزبنا , حيث قامت عدة مجموعات متمثلة بسكرتير المنظمة وعدد من الرفيقات والرفاق بزيارة العشرات من عوائل الشهداء في القوش تيمنا لمآثرهم و تضحياتهم البطولية من أجل شعبهم ووطنهم و مبادئهم .
 
جرى الحديث عن شهدائنا الأبرار  كل حسب قصته و كيفية استشهاده في سجون الأنظمة الدكتاتورية القمعية وأساليبهم الإجرامية في تصفية الوطنيين الشرفاء وعن الشهداء الذين استشهدوا  في صفوف أنصار الحزب الشيوعي العراقي الذين سطروا  أروع الملاحم البطولية في قتالهم ضد المجرمين الطغاة .
 
هذا ودعا الرفاق عوائل الشهداء على ضرورة التواصل مع الحزب , وتم تقديم هدية  صورة ملونة للشهيد من منظمة الحزب لكل عائلة .
 
المجد والخلود لشهداء الحزب الشيوعي العرقي
 
منظمة الحزب الشيوعي العراقي في القوش
اللجنة الإعلامية
14 / شباط / 2019


9
زيارة إلى مقبرة
شهداء الحزب الشيوعي العراقي وشهداء الحركة الوطنية

بمناسبة يوم الشهيد الشيوعي قامت مجموعة من الرفيقات والرفاق من منظمة حزبنا الشيوعي العراقي ورابطة الأنصار الشيوعيين العراقيين فرع القوش بزيارة إلى أضرحة شهداء الحزب وشهداء الحركة الوطنية في دير الربان هرمز الواقع في جبل القوش , وبهذه المناسبة ألقى الرفيق عامل قودا سكرتير المنظمة كلمة أشاد فيها ببطولات وتضحيات المناضلين الأنصار الذين نذروا حياتهم من اجل الوطن والشعب والمبادئ السامية .
وتحدث الرفيق سمير توماس سكرتير فرع رابطة الأنصار في القوش عن دور القائد الأنصاري توما توماس ( أبو جوزيف ) ورفاقه الأبطال في الوقت الذي كان الدير قاعدة للأنصار في الستينيات من القرن الماضي والتي كانت نقطة انطلاق للعمليات العسكرية وممر آمن لنقل الرفاق إلى الداخل والخارج .
هذا ووضعت الورود وأشعلت الشموع على أضرحتهم  من قبل الرفيقات والرفاق .
 
سلاما إلى الذين وهبوا حياتهم للوطن
المجد والخلود لشهداء الحزب والحركة الوطنية
الخزي والعار للقتلة المجرمين الطغاة
 
منظمة الحزب الشيوعي العراقي في القوش
اللجنة الإعلامية
11 / 2 / 2019
 
 

10
بمناسبة العام الجديد 
زيارات للأحزاب السياسية والدوائر الرسمية والأمنية في القوش

انطلاقا ً من برنامج الحزب لتقوية العلاقات والأواصر مع جميع الأطراف العاملة في المنطقة وضمن برنامج لجنة العلاقات الوطنية قام الرفاق بزيارة عدد من مقرات الأحزاب ( الحركة الديمقراطية الأشورية – الحزب الديمقراطي الكردستاني – الاتحاد الوطني الكردستاني ) - (وعدد من دوائر الدولة  المركز الصحي النموذجي - دائرة كهرباء ) -  ( ومديرية ودائرة اساييش نينوى والقوش ) .
 
مع الأحزاب والدوائر الأمنية
جرى الحديث عن الأوضاع السياسية العامة في البلاد من تأخير تشكيل الحكومة والنتائج العكسية التي أثرت على المواطن بسببها , كذلك عن العلاقات بين المركز والاقليم وتأثيرها على المنطقة , وطرح الوفد الزائر معاناة المواطنين في النقاط الكمركية والسيطرات بين محافظتي دهوك ونينوى للسيد زيرفان مدير اسايش نينوى حيث ابدى استعداده لتسهيل الامر خاصة السيطرة بين قرى باطنايا وباقوفا .
 
مع دوائر الدولة
تطرق الوفد أيضا حول أمور كثيرة تخص معاناة المنطقة بصورة عامة من خدمات الكهرباء الوطنية والمولدات الأهلية ومشكلة محطة  وقود القوش والتجاوزات المستمرة عليها من قبل المتنفذين كذلك يجب على المعنيين متابعة وكلاء النفط الأبيض ليتم توزيعها بصورة صحيحة على المواطنين .
 
 هذا وكان في الاستقبال مسؤولي المقرات الحزبية والدوائر الرسمية والأمنية , واتفقا الجميع على التعاون المشترك لتذليل كافة الصعاب .
 
ضم الوفد الرفيق عامل قودا سكرتير المنظمة وعدد من كوادرها
 
 
منظمة الحزب الشيوعي العراقي في القوش
اللجنة الإعلامية
11 / 1 / 2019

11
الشيوعي العراقي في القوش يستقبل المهنئين بمناسبة اعياد الميلاد ‬

استقبال
بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة  استقبل الرفاق في منظمة القوش لحزبنا الشيوعي العراقي وفود من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وجمع غفير من الأهالي في مقر المنظمة , وذلك لتقديم التهاني بالمناسبة وكان في الاستقبال الرفيق عامل قودا سكرتير المنظمة وعدد من كوادرها .
وبهذه المناسبة زار عدد من الرفاق أبرشية القوش الكلدانية ودير السيدة والقس أركان حكيم والقس اسعد في قرية شرفية والأستاذ فائز عبد جهوري وذلك لتقديم التهاني .
ومن بين الزائرين
كوميتة القوش للاتحاد الوطني الكردستاني
منظمة دوغات للحزب الشيوعي الكردستاني
رابطة المرأة العراقية فرع القوش
اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي مكتب القوش
منظمة الصقور للتنمية الاجتماعية
منظمة شيرا
نادي القوش العائلي
 
 
منظمة الحزب الشيوعي العراقي / القوش
اللجنة الإعلامية
26/12/2018
 

12
المشاركة في معرض توقيع كتاب ( النبوءة السوداء ) ‬


مشاركة
على حدائق المناضل توما توماس ( أبو جوزيف ) وبدعوة من اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي فرع القوش شاركت مجموعة  من رفاق منظمة القوش للحزب الشيوعي العراقي في معرض توقيع كتاب ( النبوءة السوداء ) للمبدعة ( مريم سلار شاجا ) ذات ( 16 ) ربيعاً , وكان مضمون الكتاب عن معاناة المرأة في الدول التي ليس لها حرية خاصة الدول العربية .
هذا وضم الوفد الرفيق عامل قودا سكرتير المنظمة والرفاق سمير توماس  ووديع دكالي .
 
منظمة الحزب الشيوعي العراقي في القوش
اللجنة الإعلامية
3/10/2018


13
صدور مجلة بيرموس العدد 37 التي تصدرها منظمة الحزب الشيوعي العراقي في القوش‬

http://www.ankawa.com/sabah/permos37.pdf

14
شيوعيو القوش يلتقون الكاردينال ساكو

زار وفد من الحزب الشيوعي العراقي في القوش غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو المحترم مساء يوم الثلاثاء المصادف 24 / 7 / 2018 في مقر البطريركية الكلدانية في بغداد .
قدم الوفد باسم جميع الشيوعيين واصدقائهم ومؤازيرهم التهاني الحارة مع باقة ورد عطرة بمناسبة تنصيبه كاردينالاً وتمنى ان يكون المنصب عاملاً مساعداً لسيادته لبذل المزيد من الجهود الطيبة لخدمة الشعب العراقي عموماً والمسيحيين بشكل خاص .
وتحدث الوفد مع سيادته عن الوضع العراقي العام والوضع في مناطق سهل نينوى والمعاناة التي يعيشونها في ظل الصراع السياسي المستمر بين حكومتي المركز والاقليم .
وطلب الوفد من سيادة الكاردينال السعي لدى الطرفين للتخفيف من معاناة سكان تلك المناطق , ووعد سيادته بانه سوف لن يألو جهداً .
هذا وقد حضر اللقاء اضافة الى سيادة الكاردينال معاونا البطريرك سيادة المطران مار شليمون وردوني وسيادة المطران مار باسيليوس يلدو المحترمين والدكتورة اخلاص مقدسي امينة سر البطريركية المحترمة .
وفي الختام شكر الوفد سيادة الكاردينال على الفرصة وحفاوة الاستقبال والتوديع .
ضم الوفد الزائر الرفيق فلاح القس يونان سكرتير محلية نينوى والرفيق عامل قودا سكرتير منظمة القوش وعدد من كوادر المنظمة ( سمير توماس ومازن حربي ووديع دكالي وسهيل ككا )   اضافة الى الصديق هاني كريم تومي .
 
الحزب الشيوعي العراقي / القوش
اللجنة الاعلامية
25 / 7 / 2018

15
وفد من الحزب الشيوعي العراقي في القوش يزور مدير اساييش نينوى ‬


زيارة
زار وفد من منظمة القوش للحزب الشيوعي العراقي صباح يوم الاثنين المصادف 16 / 7 / 2018 السيد العقيد زيرفان مدير اساييش نينوى في مقر اقامته في القوش .
بعد الترحيب المتبادل بين الطرفين تحدث الوفد الشيوعي عن أوضاع المنطقة ومدينة القوش بشكل خاص واستعداده للعمل والتنسيق في حل وتجاوز بعض المشاكل التي تحدث في المدينة , وتوقف الوفد طويلا في حديثه عند عملية اعتقال السيد فائز جهوري مدير ناحية القوش صباح الاحد 15 / 7 / 2018 وعبر عن اسفه الشديد على هذا الاجراء والطريقة التي تم فيها .
واختتم الوفد حديثه على ضرورة ان لا تبقى المدينة بدون إدارة , خصوصا وان المواطنين يعانون كثيرا جراء الوضع القائم .
من جانبه أكد السيد العقيد زيرفان انه سيبذل قصارى جهده في سبيل حل معضلة إدارة الناحية خلال الأيام القادمة.
هذا وقد اتفق الطرفان على العديد من القضايا التي طرحت خلال النقاش. مثل الوفد الشيوعي الرفيق عامل قودا سكرتير منظمة القوش والرفيقين مازن حربي ووديع دكالي عضوي المنظمة .
علما ان السيد العقيد كان قد  اتصل بالمنظمة ليلة 15 / 7 / 2018 بخصوص هذا الموضوع .
 
الحزب الشيوعي العراقي
القوش
16 / 7 / 2018

16
مشاركة

بتاريخ 8 / 6 / 2018 وتحت شعار ( الشباب يحي الثقافة ) نظم اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي / القوش الفعالية الثقافية الفنية السادسة في القوش , وكان لرفاقنا وأصدقائنا حضور في هذه الفعالية , ومشاركة في طاولة إعلامية                 ( تصريح المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي -- لا .. لانتهاك سيادة بلدنا -  بيان تحالف سائرون بشأن التعديل الثالث لقانون الانتخابات - برنامج تحالف سائرون ) هذا وتخللت الفعالية قصائد شعرية واغاني ودبكات شعبية.
نتمنى لأتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي مكتب القوش النجاح والموفقية والى المزيد من الفعاليات والنشاطات .

منظمة الحزب الشيوعي العراقي
اللجنة الإعلامية

17
جماهير تحالف سائرون في القوش تحتفل بالفوز
احتفل الشيوعيين العراقيين في القوش وأصدقائهم ومؤازريهم بفوز تحالف سائرون بالمركز الأول في العراق , حيث جابت عشرات السيارات في شوارع وأزقة المدينة مزينة بأعلام تحالف سائرون وأعلام الحزب والأعلام العراقية , وبعدها توجه الحشد الجماهيري الى متنزه الفقيد توما توماس ( ابو جوزيف ) لتكتمل الفرحة بالرقص والدبكات على انغام ( الدي جي ) معبرين عن فرحهم بالفوز الذي تحقق لصالح تحالفنا .
 
منظمة
الحزب الشيوعي العراقي في القوش
اللجنة الإعلامية
14 / 5 / 2018



18
منظمة الحزب الشيوعي العراقي في القوش تشارك في الكرنفال الذي أقامته إدارة مدرسة ابتدائية القوش الأولى للبنين بمناسبة الذكرى المئوية على تأسيسها

حضورنا في الكرنفال الذي أقامته إدارة مدرسة ابتدائية القوش الأولى للبنين بمناسبة الذكرى المئوية على تأسيسها ,  وكان لمنظمة الحزب الشيوعي العراقي في القوش برقية بالمناسبة.
بالعلم والمعرفة تنهض الأمم
تحية وسلام إلى الإدارة والهيئة التعليمية لمدرسة ابتدائية القوش الأولى للبنين بمناسبة اليوبيل المئوي على تأسيسها  , وننحني إجلالا  وإكبارا إلى كافة الهيئات التعليمية التي ساهمت على مدى مئة عام في اغناء المجال التربوي والتعليمي في هذه المدرسة المتميزة .
حيث  تعتبر فخرا لمدينتنا العزيزة القوش إذ تحيي ذكراها المائة عام وتقيم هذا الكرنفال بيوبيلها المئوي ولا ننسى عطاء هيئاتها التدريسية التي تخرج على يدها الآلاف من أحبتنا الطلبة الذين نالوا شهادات عليا باختصاصات متنوعة وفي كافة المجالات التعليمية والتربوية والعلمية والثقافية والسياسية والعسكرية وقدموا خدمات جليلة لوطننا العزيز العراق .
 
نشد على أيديكم أساتذتنا الأعزاء من اجل خلق جيل جديد يتحمل عبئ المسؤولية .
 
الحزب الشيوعي العراقي في القوش
30 / 4 / 2018
 



19
زيارة سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي رئيس أبرشية القوش الكلدانية
الى مقر الحزب في القوش

استقبل الرفاق في منظمة الحزب الشيوعي العراقي في القوش سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي رئيس أبرشية القوش الكلدانية صباح يوم الثلاثاء وذلك لتقديم التهاني بمناسبة الأول من أيار عيد العمال العالمي , وكان في مقدمة الاستقبال الرفيق فلاح القس يونان سكرتير محلية نينوى والرفيق عامل قودا سكرتير المنظمة وعدد من الرفاق , هذا وجرى الحديث عن المناسبة وعن الوضع العام والانتخابات البرلمانية القادمة وضرورة المشاركة من قبل الجميع , وودع سيادته بحفاوة واحترام , كما زار المقر عدد من الأصدقاء بالمناسبة .
 
منظمة الحزب الشيوعي العراقي في القوش
اللجنة الإعلامية
1 / أيار / 2018
 



20
احتفالية في القوش
بتاريخ 27 / 4 / 2018 وفي جو من الفرح والبهجة احتفل الشيوعيون وأصدقائهم وضيوفهم بالذكرى ( 84 ) لميلاده المبارك حيث اكتظت قاعة القوش للمناسبات بالحشود الغفيرة ومن كلا الجنسين والتي تجشمت عناء الطريق رغم الظروف الجوية التي حالت دون حضور الكثير من محبي الحزب وكان في مقدمتها الدكتور بادر عمانوئيل  بلو مدير المركز الصحي في القوش والاستاذ ستار كتو مدير كهرباء القوش والاستاذ فائز عبد جهوري وممثلي منظمات المجتمع المدني في القوش , وقد اعتلت منصة الاحتفال صورة الرفيق ( فهد ) وهكذا تزينت جدران القاعة بورود ولافتات حمراء وبوسترات لمرشحنا محمد صالح الجبوري ( أبو صخر ) تسلسل ( 3 ) في قائمة " سائرون "           ( 156 ) جميعها تمجد الذكرى والانتخابات البرلمانية القادمة التي يعتبر حزبنا الشيوعي العراقي ركنا مهما في تحالف" سائرون " هذا التحالف الذي ضم العديد من الأحزاب الوطنية والتقدمية الغيورة والمخلصة على هذا البلد العزيز  .
استهل عريف الاحتفالية الفنان باسل شامايا المنهاج بكلمة ترحيبية ثم الوقوف دقيقة حداد على ارواح شهداء الحزب والوطن واستمر الحضور بالوقوف خاشعين وهم يتفاعلون مع انغام نشيد موطني وبعد ذلك جاءت كلمة منظمة الحزب في القوش تلاها سكرتير المنظمة الرفيق عامل قودا وكان للرفيق فلاح القس اليونان عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي سكرتير محلية نينوى حديثا قيما حول الانتخابات القادمة وقد اشاد ووضح فيها فوائد حضورنا ومشاركتنا في الانتخابات  , وبعد ذلك دعا عريف الحفل الضيوف الكرام للمشاركة الجماعية لقص كيك الميلاد  , وارتقى الرفيق راني القس يونان منصة الاحتفالية ليقدم الشاعر يوسف زرا بقصيدته باللغة العربية وتلاه الشاعر عصام شابا فلفل بقصيدة أخرى باللغة العربية أغنتا منهاج الاحتفالية.
 ثم انتقلنا من عالم الشعر الى عالم الموسيقى والغناء واستمتعنا بصوت جميل وساحر للشاب المبدع رامي كجو بمواله العذب واغنيته الجميلة تفاعل معه جميع الحاضرين , ثم عدنا ثانية الى عالم الشعر واصغينا الى قصيدة للشاعر جميل فرنسيس باللغة العربية وقصيدة اخرى بلغة           ( السورث ) للشاعر باسل شامايا وكان الكاتب والشاعر سعيد شامايا قد ارسل بقصيدة من عينكاوة مهداة الى الحزب بذكرى تاسيسه قرأها عريف الاحتفالية , وكان مسك ختام الاحتفالية قضاء وقتا ممتعا مع ( دي جي ) الفنان سلفر تومكا ودبكات شعبية بمشاركة الحاضرين وهم يحملون الرايات الحمراء ,  هذا واستمر الحفل ساعة ونصف الساعة.
وقد ابدع شباب المنظمة بنقل مباشر للاحتفالية على الفيس بوك .
 
منظمة الحزب الشيوعي العراقي في القوش
اللجنة الإعلامية
28 / 4 / 2018


21
عيد الحزب في القوش
بكل فرح وسرور احتفل الشيوعيون في القوش بالذكرى الرابعة والثمانين لتأسيس حزبنا الشيوعي العراقي بتزيين واجهة المقر ورفع لافتات بالمناسبة في عدة أماكن داخل قصبة القوش , كذلك استقبل الرفاق العديد من الأحزاب السياسية والقومية ودوائر الدولة وإدارات المدارس ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات والأصدقاء والمؤازرين والوافدين من الخارج ومحبي الحزب وعدد من عوائل الرفاق , حيث اكتظت قاعة المقر بالمهنئين بميلاد حزبنا العتيد الذي ناضل ويناضل طيلة العقود الماضية من اجل حرية الإنسان ومن اجل وطن حر وشعب سعيد .
من جانب أخر تزامنت ذكرى التأسيس مع عيد القيامة إذ شارك رفاق المنظمة بزيارة مطرانيه القوش الكلدانية ورئاسة دير السيدة مهنئين بمناسبة العيد متمنين أن يعم الأمن والأمان والسلام والاطمئنان لدى العراقيين جميعاً .
ومن بين المهنئين
-         الاتحاد الوطني الكوردستاني / القوش
-         المجلس القومي الكلداني
-         ضابط اساييش القوش 
-         رئيس المركز الصحي النموذجي في القوش
-         مدرسة ابتدائية القوش الأولى للبنين
-         مدرسة ابتدائية القوش الثانية للبنين
-         نادي القوش العائلي
-         نادي القوش الرياضي
-         الفنانة سوسن النجار
-         اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي مكتب القوش
-         الرفاق من محلية دشت الموصل للحزب الشيوعي الكوردساتني  / دوغات وسريشكة
 
 
منظمة الحزب
الشيوعي العراقي في القوش
اللجنة الإعلامية
2 / 4 / 2018



22
الحزب الشيوعي العراقي في القوش
يستقبل الرئيس العام للرهبانية

بتاريخ 27 / 3 / 2018 استقبلت منظمة حزبنا الشيوعي العراقي القوش - نينوى الأنبا د . سامر صوريشو يوحنا الرئيس العام للرهبانية الكلدانية والوفد المرافق له في مقر الحزب في القوش , وكان في استقبال الضيوف الرفيق فلاح القس يونان سكرتير المحلية والرفيق عامل قودا سكرتير المنظمة وعدد من الرفاق .
جرى الحديث عن الوضع في المنطقة وضرورة العمل والتنسيق المشترك فيما يخص هموم المواطنين من اجل المصلحة العامة .
 
منظمة
الحزب الشيوعي العراقي في القوش
اللجنة الإعلامية
 



23

حوار في القوش مع اصدقاء الحزب
بمناسبة يوم الشهيد الشيوعي
في الرابع عشر من شباط تحل علينا ذكرى استشهاد قادة حزبنا الشيوعي العراقي (فهد ، صارم ، حازم ) ويبقى وسيبقى هذا اليوم منارا هاديا نستمد منه العزم والقوة في تحدي الصعاب وتذليلها بمواصلة النضال من اجل وطن حر وشعب سعيد وبهذه المناسبة الحزينة المفرحة التقينا ببعض الرفاق القدامى واصدقاء الحزب وكان لنا معهم حوارا حول يوم الشهيد الشيوعي فبدأنا اللقاء بالصديق جلال بولص ربان فقال : في الحقيقة اننا نعيش الالم والحزن كلما يقبل شهر شباط في كل عام لاننا فقدنا فيه عمالقة الحزب الشيوعي العراقي الذين ضحوا بحياتهم من اجل بقاء الحزب شامخا ترفرف راياته في سماء الوطن وقد كان زبانية صدام يلاحقون القوى الوطنية والتقدمية كلما حلّ هذا اليوم .     
اما الصديق حميد برنو فقد تحدث عن المناسبة حينما كان ازلام السلطات الرجعية يلاحقون الشيوعيون وخصوصا ازلام 8 شباط الاسود كما تحدث عن السكرتير العام للحزب عام 1963 بعد ان تعرض الى ابشع انواع التعذيب الجسدي والكثير من الرفاق الاخرين ومع ذلك لم يتمكنوا من اطفاء شرارة الحزب . وهكذا كان للصديق جبرائيل رمو رأيه حول ما تعرض له الشيوعيين من قبل الحكومات الرجعية المتعاقبة فقال : انا شخصيا حينما كنت ملاحقا ومهددا من قبل ازلام السلطة كان التزامي وحبي يزداد اكثر واكثر واود ان استذكر موقفا للرفيق الراحل ابو عامل حينما التجات اليه وانا عسكريا في كركوك اشكوا له محاربة وحدتي لي وعدم ترفيعي لكوني شيوعيا فطلب مني ان التقي باحد القادة العسكريين الذي يكن له الاحترام فقصدته وحينما اخبرته عن مشكلتي اخبرني بان المسؤول الامني لا يرفعك الا بانتمائك الى حزب البعث لكنني امتنعت ورفضت الترفيع , وفي حديث مع الصديق توما اوراها قاشا البالغ من العمر (93) سنة والذي عمل في فصائل انصار الحزب الى جانب المناضل توما توماس في ستينيات القرن الماضي قال : اختار الشهداء طريق الشهادة من اجل المبادىء والقيم النبيلة التي امنوا بها ومن اجلها قدم الحزب قرابينا من اجل قضيته العادلة واحتفل الشيوعييون والديمقراطييون بهولاء الخالدين بعد انهيار امبراطورية البعث وسقوط قائدها المجرم. كما التقينا بالصديق يوسف اسحاق زرا في منزله وتحدث عن ذكرياته مع الحزب الشيوعي العراقي قائلا: لقد وعيت على الحزب عام 1952 في بغداد وكان لي شرف الالتصاق به ومواكبة مسيرته حتى يومنا هذا وحول يوم الشهيد قال : ان كلمة الشهيد تتجسد في كل شخص ينكر وجوده من اجل شعبه فلا يوجد هناك ارفع من قيمة انسان وهب حياته من اجل اسعاد الغير . اما الصديق احسان يوسف حميكا فقال : ان هذا اليوم هو يوما عظيما في تاريخ الحزب لان فيه تم اعدام قادته الثلاث عام 1949 خيرة كوادره الذين ضحوا بحياتهم وواجهوا الموت بكل شجاعة واقدام ومنذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا ما زال الحزب يعطي للانسانية والوطن مزيدا من الشهداء وفي كل قطرة دم تسيل من دمائهم الطاهرة تثمر وردة حمراء رمزا للحب والشهادة . وكانت مفاجاة سارة حين زياراتنا لمنزل السيدة سيروات همبرسوم سكرتيرة رابطة المراة العراقية السابقة في القوش حيث التقينا شقيقتها التوام زفارت والاكبر سنا اوجين  فبدات سيروات الحديث قائلة : مجدا ليوم الشهيد الشيوعي فالشهداء خلدون دائما وابدا اننا نفنخر بهم لانهم وهبوا اعظم ما يملكون من اجل قضية الشعب العادلة وهذا هو ديدن الشيوعييون اما شقيقتها التوام السيدة زفارت فقالت: ان ما عشناه خلال ثلاث سنوات مضت يذكرني بما قام به الحرس القومي بحق الشعب العراقي حينما سارت دباباتهم على جثث العراقيين انهم اشبه بداعش بجرائمهم ووحشيتهم قتلوا واعتدوا ونهبوا وقد جعل الكثير من الفتيات ينتحرن هربا من الوقوع باديهم والتعرض للاعتداء والاغتصاب اما الشقيقة الاكبر اوجين فقالت: غادرت بغداد في 8/ شباط ومعي زوجي لاننا كنا ملاحقين من قبل ازلام النظام القتلة وعن زوجها الذي كان معتقلا في اربعينيات من القرن الماضي قالت : لقد احببته ووافقت على الزواج منه بعد ان عرفت انه كان شيوعيا وكان الشاعر العراقي الفريد سمعان احد الرفاق المعتقلين معه حيث قضى ثلاث اعوام في السجن بالاشغال الشاقة . وعن احداث 8 / شباط المشؤومة قال الصديق باسم نوح ابشارة : ان انقلاب 8/ شباط هو ذكرى مشؤومة على كافة القوى الوطنية والتقدمية حيث اعتقل فيه ابن خالي جورج وابن عمي ايشو في البصرة حيث كنت انا والشهيد ابو ايار نقوم بزيارة جورج في السجن من اجل ايصال الطعام اليه وكانت المناشير السرية مخفية مع الطعام وكان عمري حينها 14 سنة . وكان لنا حوار مع الصديق يوسف خرات النقابي السابق الذي جاء في زيارة من بلد الغربة فقال : ان الحزب الشيوعي لم يفرق يوما بين كردي وعربي وبين مسيحي ومسلم ويهودي ضحى وقدم قرابينا من اجل المساواة والعدالة والاجتماعية . وفي مقر الحزب التقينا مع الصديق حازم اسحق اسطيفانة فقال : بتضحيات الشهداء تبنى وتتحرر الاوطان من رجس الدكتاتورية والاستغلال وان مناسبة يوم الشهيد الشيوعي هي مزيج من الالم والفرح كما انها تجسيد لما جاء في النظرية الماركسية اللينينة .
منظمة القوش لحزبنا الشيوعي العراقي
اللجنة الاعلامية
17 / 2 / 2018
 


24
زيارة عوائل الشهداء في القوش
اعتادت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في القوش ان تحيي ذكرى شهدائها الابرار حيث تبادر في كل عام لاقامة نشاط لاستذكارهم فقبل ايام بادرت لزيارة عوائل الشهداء من قبل لجنة العلاقات وشارك فيها ايضا سكرتير المنظمة وعدد من الرفاق واللجنة الاعلامية .
وكانت اولى الزيارات الى منزل شقيقة الشهيد جندو الياس والتقينا بالسيدة جوليت فقالت: انا افتخر لكوني اخت الشهيد الذي استشهد في بيادر القوش وهو يخوض المعركة مع ازلام البعث المجرم , اما السيدة هدى صادق يلدكو شقيقة الشهيد جمال تحدثت قائلة: ان يوم الشهيد هو تجسيد حي للتضحية الحقة التي قدمها الشهيد لوطنه وحزبه فاسترخص حياته فداءاً لمبادئه والقيم التي امن بها , وشكر الرفيق سمير توما توماس شقيق الشهيد منير منظمة الحزب على مبادرتها القيمة في احياء ذكرى شهدائنا فقال : حقا يملئنا الحزب حين استشهاد الشهيد لان ذلك خسارة لا تعوض للوطن والمجتمع والعائلة لكن شعوراً ينتابنا بان الشهيد اصبح نجما ساطعا في سماء الوطن وسيبقى في الذاكرة مهما طالت السنين , كما تحدث شقيق الشهيد فاضل قودا السيد عادل قائلا: كان اخي ملتصقا بالحزب الى درجة لا يهتم بنفسه بقدر اهتماماته بالتزاماته الحزبية وقد طلبت منه في ذات يوم بعد ان كان ازلام البعث يلاحقونه مغادرة الوطن بحثا عن ملاذ امن وهناك تبدا حياتك الجديدة فشزرني بنظرة غضب رغم انه كان اصغر سنا مني وقال : هل تريد ان يقول الناس عني جبان ؟! , وخلال زيارتنا الى منزل الرفيق نوئيل مراد شقيق الشهيد عابد فوجئنا بحديث زوجته عن الشهيد وخصاله ومطاردة رجال الامن له وعملية الاغتيال التي خطط لها اولئك الجبناء وشكرت مبادرة الحزب في احياء ذكرى الشهداء في يوم الشهيد الشيوعي , وفي اليوم الثاني واصلنا زياراتنا الى منازل عوائل الشهداء فقمنا بزيارة منزل السيدة بتول ككا شقيقة الشهيد اكرم مقدسي وتحدثت عن استشهاده وهو في طريقه للاتحاق بفصائل انصار الحزب الشيوعي عام 1982 في جبل القوش , وفي منزل السيدة بدرية جولاغ زوجة الشهيد عبد السلام قلو تحدثت عنه قائلة : بالرغم من تلك الايام العصيبة التي كنا نعيشها وزوجي مطارد من قبل ازلام صدام الا اننا كنا سعيدين بوضعنا القائم ولا نبالي من مطاردات السلطة وتهديداتها , والتقينا بوالدة الشهيد فارس السيدة حني يونس يوسف ( باتا ) وحينما طلبنا منها استذكار ولدها الشهيد منعتها العبرة فانقذت ابنتها فيرون الموقف وراحت تتحدث عن شقيقها واصفة محبته وتفانيه ووفائه لحزبه واضافت انني  اتذكر كلامه حينما قال لأمي في ذات يوم: انا حقا ابنك لكن الحزب هو ابي وامي واخي وكل شيء في حياتي , وفي زيارة الى منزل الرفيق نسيم ككا شقيق الشهيد زهير الذي استشهد حينما حاول ومعه مجموعة من الرفاق الانصار انقاذ عوائل الشهداء فوقعوا جميعا في كمين واستشهدوا في عمليات الانفال سيئة الصيت عام 1988 , وتحدث شقيق الشهيد باسل حميكا السيد جلال عن شقيقه قائلا: كان انسانا رائعا محبا لجميع الناس محبا وملتصقا بحزبه حتى استشهاده في منطقة بيرموس خلال قصف طائرات النظام الدكتاتوري عام 1985 واستشهد معه مجموعة من الانصار , وفي منزل السيدة سميرة شبو اخت الشهيد سليم اثنت بشكرها وتقديرها لمبادرة منظمة الحزب  باستذكار الشهداء  والقيام بزيارة عوائلهم في كل ذكرى يوم الشهيد الشيوعي , اما شقيقة الشهيد منصور دكالي ( دقو ) السيدة حياة شكرت هي الاخرى المنظمة لمباردتها القيمة واستذكار شهداء الحزب الذين ضحوا بأغلى ما يملكون من اجل مبادئهم وقيمهم التي يحملونها , وكانت لنا زيارة الى بيت السيد سالم يوحانا شقيق الشهيد فؤاد ( ابو ايار ) حاولنا الحديث معه لكن وضعه الصحي حال دون ذلك , وكان مسك ختام هذه الزيارات الى منزل الرفيق عامر كيكا شقيق الشهيد حكمت كيكا متحدثا عن سيرة حياته وانضمامه الى صفوف الحزب عام 1974 واعتقاله في العمادية وهو يجتمع مع رفاقه عام 1980 وانقطعت اخباره حتى عام 1984 حين ابلغنا باعدامه بعد مكوثه اربعة اعوام في الزنزانة تحت التعذيب الوحشي .
منظمة القوش لحزبنا الشيوعي العراقي
اللجنة الاعلامية  -   15/2/2018

25
زيارة الى أضرحة شهداء الحزب الشيوعي العراقي في القوش

بمناسبة 14/ شباط يوم الشهيد الشيوعي نظمت محلية نينوى ومنظمة القوش لحزبنا الشيوعي العراقي وبالتعاون مع رابطة المراة العراقية فرع القوش زيارة خاصة الى اضرحة شهداء الحزب في مقبرة الاباء والاجداد في القوش وتم وضع وردة حمراء على ضريح كل شهيد , حيث شارك في هذا النشاط مجموعة من رفيقات ورفاق المنظمة وعدد من الرابطيات , وكان لسكرتير المنظمة الرفيق عامل قودا كلمة ارتجالية تحدث فيها عن يوم الشهيد ومآثر وبطولات الشهداء الذين وهبوا حياتهم من اجل وطن حر وشعب سعيد .
ثم اكتظت قاعة المقر بالرفيقات والرفاق حيث قدم الشاعر باسل شامايا قصيدة مهداة الى شهداء الحزب وبعد ذلك تحدث الرفيق فلاح القس يونان عضو اللجنة المركزية سكرتير محلية نينوى عن يوم الشهيد وتطرق أيضا عن الانتخابات البرلمانية حاثاً الجميع على ضرورة المشاركة الفعالة فيها .
 
منظمة القوش للحزب الشيوعي العراقي
اللجنة الإعلامية
14 /2 / 2018



26
تهنئة

شيوعيو القوش / نينوى يهنئون الزملاء في اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي مكتب القوش بنجاح الكونفرانس السادس والذي عقد في القوش يوم الجمعة الموافق   2 / 2 / 2018 , وبأجواء حرة وديمقراطية تم انتخاب هيئة جديدة للمكتب , وجرى الحديث عن الشباب ودورهم في المجتمع  وفي جميع المجالات , وكان لشبيبة القوش دور مهم خلال الأعوام الماضية في الخدمات العامة والعديد من النشاطات والفعاليات وتنظيم مظاهرات .
نتمنى لهم التوفيق والى المزيد من النشطات
منظمة القوش للحزب الشيوعي العراقي
اللجنة الإعلامية / 7 / 2 / 2018


27
الحزب الشيوعي العراقي – القوش / نينوى
في زيارة إلى عدد من الرفاق والأصدقاء

بتاريخ 9/1/2018 قامت مجموعة من الرفيقات من خلية الشهيدة ( تماضر ) إحدى خلايا منظمة القوش لحزبنا الشيوعي العراقي بزيارة الرفيق سمير توماس والصديق البير اسحق وذلك للاطمئنان على وضعهم الصحي بعد تعرضهم إلى وعكة صحية , وتمنوا لهم الصحة والعافية والعمر الطويل .
 
 
الحزب الشيوعي العراقي - القوش
اللجنة الإعلامية
 

28
بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة ( 2018 ) استقبل رفاق القوش لحزبنا الشيوعي العراقي وفود من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وجمع غفير من الأهالي في مقر المنظمة , وذلك لتقديم التهاني بالمناسبة وكان في الاستقبال الرفيق فلاح القس يونان عضو اللجنة المركزية سكرتير محلية نينوى والرفيق عامل قودا سكرتير المنظمة وعدد من كوادرها .
وبهذه المناسبة زارت عدة مجموعات من الرفيقات والرفاق أبرشية القوش الكلدانية ودير السيدة لتقديم التهاني وعدد من بيوت الرفاق والأصدقاء ممن لهم متوفين خلال الفترة المنصرمة لتقديم التعازي .
ومن بين الزائرين
كوميتة القوش للاتحاد الوطني الكوردستاني
منظمتي دوغات وسريشكة للحزب الشيوعي الكردستاني
رابطة المرأة العراقية فرع القوش
اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي مكتب القوش
نادي القوش الرياضي
نادي القوش العائلي
 
 
منظمة الحزب الشيوعي العراقي / القوش
اللجنة الإعلامية
26/12/2017



29
زيـــــــــــــــــارة
 
استمرارا لبرنامج لجنة العلاقات زار وفد من منظمة حزبنا الشيوعي العراقي متمثلا بالرفيق عامل قودا سكرتير المنظمة وعدد من كوادرها المركز الصحي النموذجي في القوش وإعدادية التجارة وروضة الملائكة .
 
 جرى الحديث عن أوضاعهم وسبل تطويرها في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها بلادنا من مآسي كبيرة وظروف اقتصادية ومعيشية وخدمية  , كذلك تم التطرق إلى ضرورة دعم خطوة الحكومة بالقضاء على الفساد .
 
تحدث الرفاق أيضا عن رأي الحزب في دعم العملية التربوية وبناء منظومة صحيحة وإعادة النظر في المناهج , كذلك دور الأحزاب السياسية في دعم التربية والتعليم .
 
هذا وكان في استقبال الوفد
الدكتور بادر عما نوئيل بلو مدير المركز الصحي
السيدة سهى لاسو مديرة إعدادية التجارة
الأخت ماسير اسبرانس  مديرة روضة الملائكة
 
 
       منظمة الحزب الشيوعي العراقي في القوش
    اللجنة الإعلامية
                                19 / 12 / 2017
 



30


زيارة

بتاريخ 15/12/2017 وبمناسبة العيد الكبير للاخوة الايزيديين قام  وفد من منظمة حزبنا الشيوعي العراقي في القوش متمثلا بالرفيق عامل قودا سكرتير المنظمة وعدد من  كوادرها بزيارة مقري قرى دوغات وسريشكة للحزب الشيوعي الكردستاني وذلك لتقديم التهاني بالمناسبة , وجرى الحديث عن الوضع في المنطقة وعن الهجرة التي تنخر في جسد العديد من العوائل , اضافة الى الوضع الافتصادي.
هذا وشكر رفاقنا في الحزب الشيوعي الكردستاني رفاق منظمة القوش لهذه الزيارة وتمنوا استمرار هذه الزيارات  .
 

31
زيـــــــــــارة
ضمن برنامج لجنة العلاقات لمنظمة الحزب الشيوعي العراقي في القوش قام  وفد متمثلاً بالرفيق عامل قودا سكرتير المنظمة وعدد من كوادرها بزيارة المدارس في قصبة القوش ومنها ( ثانوية القوش للبنات – ثانوية القوش للبنين – ابتدائية القوش للبنات - ابتدائية القوش الاولى – ابتدائية الثانية – روضة القوش ) , حيث استقبل الوفد من قبل  مدراء المدارس وعدد من الهيئات التدريسية .
تحدث الرفاق عن رأي الحزب في دعم العملية التربوية في القضاء على آثار المرحلة السابقة وإصلاحها وبناء منظومة تربوية وتعليمية صحيحة كذلك الى إعادة النظر في نظام ومناهج التعليم وطرق التدريس , مكافحة الأمية وضمان مجانية التعليم , دعم رياض الأطفال ووضع الطالب في العملية التربوية واحترام الهيئات التدريسية .
 وجرى الحديث عن دور الأحزاب السياسية في دعم التربية والتعليم,  كذلك عن وضع الطلبة بصورة عامة في ظل هذه الظروف وعن حاجتهم  الى بعض الكتب وبمختلف المواد إضافة الى الخدمات خاصة مادة النفط الأبيض وهم على أبواب الشتاء.
 
منظمة الحزب الشيوعي العراقي في القوش
اللجنة الإعلامية
13/ 12 / 2017
 

32
صدور مجلة بيرموس العدد 36 التي تصدرها منظمة الحزب الشيوعي العراقي في القوش

http://www.ankawa.com/sabah/bremos36.pdf

33

زيارة
بتاريخ 30/10/2017 زار وفد من منظمة القوش للحزب الشيوعي العراقي ابرشية القوش الكلدانية الهدف منها التعاون في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها منطقتنا , حيث جرى الحديث عن بذل كافة الجهود من اجل ابعاد القوش عن الصراعات التي ليس لنا مصلحة بها لا من قريب  ولا من بعيد وعلينا جميعا التكاتف لمصلحة بلدتنا القوش العزيزة , هذا وكان في استقبال الوفد المكون من سكرتير المنظمة عامل قودا والرفيقين سمير توماس ومازن حربي سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية والأب غزوان شهارا .



34
تشييع مهيب للفقيد صباح ياقو توماس ( أبو ليلى )

بتاريخ 16/9/2017 شاركت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في القوش في تشييع مهيب   للفقيد الأنصاري الرفيق صباح ياقو توماس ( أبو ليلى ) الذي وافاه الأجل يوم الأربعاء الموافق 13 / 9 / 2017 في القوش , حيث شارك المئات من اهالي ناحية القوش والقرى التابعة لها اضافة الى حضور واسع للاحزاب  السياسية والشخصيات ومنظمات المجتمع المدني , وكان لرفاقنا في الحزب الشيوعي الكردستاني محليتي  دهوك ودشت الموصل ورابطة الانصار الشيوعيين العراقيين في اربيل وعينكاوة حضور متميز .

كان الفقيد أبو ليلى مضحيا ً ومناضلاً شجاعاً حيث قارع النظام الدكتاتوري سنين طويلة في حركة الأنصار الشيوعيين العراقيين في الستينات والثمانينات من القرن الماضي , وقد استشهد شقيقاه خيري وطلال في حركة الأنصار .
 
اللجنة الاعلامية



35
وقفة احتجاجية ثالثة في القوش
بتاريخ  19 / 8 / 2017 شارك المئات من أهالي ناحية القوش في المظاهرة الثالثة خلال شهر ضد قرار المجلس البلدي لناحية القوش بإقالة الأستاذ                          ( فائز عبد جهوري ) مدير ناحية القوش .
وتم رفع العشرات من الأعلام العراقية واللافتات والشعارات تندد بقرار الإقالة , وشارك العشرات من الرفيقات والرفاق من منظمة حزبنا الشيوعي العراقي في القوش وعدد من أعضاء الحركة الديمقراطية الأشورية / محلية القوش .
ورحب الرفيق فلاح القس يونان عضو اللجنة المركزية لحزبنا الشيوعي العراقي بالحضور وأشاد بإصرارهم في الوقوف ضد القرار الجائر , وبعد ذلك ألقى السيد يعقوب كيوركيس عضو برلمان إقليم كردستان القيادي في الحركة الديمقراطية الأشورية كلمة أدان فيها القرار وفرض سياسية الأمر الواقع حاثا الجماهير الاستمرار للدفاع عن مصالحهم وخصوصياتهم .
واستمرت الوقفة زهاء الساعة والنصف
منظمة القوش للحزب الشيوعي العراقي
اللجنة الإعلامية
 

36
السلام عليكم

اكتب لكم وفي قلبي غصة من الذي حدث ويحدث في القوش ،وغصة اكبر من موقفكم المتفرج ،وصمتكم الغريب ، معقولة !!!

 لقد وقفتم بوجه اعتى دكتاتور ولم تخشوا جبروته وجلاوزته ،وتنأون اليوم بنفسكم من تحمل مسؤوليتكم في ظل نظام ديمقراطي ودستور يكفل لكم حرية التعبير عن ارائكم والدفاع عن حقوقكم المشروعة ،لا اصدق!!ماذا يعني موقفكم هذا ؟؟

انا لا استطيع ان اصفه الا بالخوف ،الخوف من ماذا ؟؟نحن لا نخوض معركة ولا نقاتل احد ،الكل اخوتنا في الوطن ،انا لا اشك بانكم ربما اخلص منا واكثر وفاءا لبلدتكم ،هل هذا ما تعلمتموه من ابائكم واجدادكم،بالتأكيد لا٠٠٠٠

انها القوش ايها المثقفون ،ايها المدرسون والمعلمون،منكم تعلمنا الوقوف مع الحق ،ما بالكم وكان الامر لا يعنيكم،اين انتم ايها الشباب ،القوش تناديكم ،فهل تخذلونها ؟؟؟
لا تستحق ،لا يليق بكم ،عشرات النساء والاطفال يتظاهرون دفاعا عن القوش ،وانتم تنظرون من بعيد ،ليس هذا المنتظر منكم


للغيارى اتحدث ،ان تأتي متاخرا افضل من ان لا تأتي
فلاح القس يونان
3 / 8 / 2017

37
حول توضيح إعلام البطريركية
عن تقرير منظمة حزبنا الشيوعي

يبدو إن ما جاء في التقرير قد تم تفسيره بشكل غير دقيق من قبل الإخوة في إعلام البطريركية , عليه نقول :
1-   لم يشير التقرير لا من قريب ولا من بعيد  إن لغبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو المحترم يد في اقالة  مدير ناحية القوش , والمقصود بما جاء في التقرير عن دوره في هذا الموضوع هو الجهود الايجابية التي بذلها , واستند التقرير في ذلك على ما جاء في بيانات إعلام البطريركية .
وقد عبر وفد منظمتنا وأمام الحضور في اللقاء عن شكره لغبطته لتلك الجهود , إضافة إلى تقديم رسالة شكر وراي المنظمة بخصوص اقالة مدير ناحية القوش لغبطته بيد الأب غزوان شهارا .
 
2-   من هم الساعين الى خلق بلبلة وتصعيد الوضع ؟ ألم تكن القوش تعيش وبجهود أهلها وإدارتها في وضع امن ومستقر طيلة السنوات الماضية ؟ اليس الذين من المفروض هم ممثلين للشعب وحماة الديمقراطية والقانون كانوا السبب في تاجيج الوضع بسبب قرار اقالة مدير ناحية القوش المثير للجدل والبعيد عن الاطر الدستورية والقانونية ؟ ام ان الدفاع عن الحقوق والوجود  يعتبره البعض تصعيد وبلبلة !!!
 
نحن دائما وابدا نكن كل الاحترام والتقدير لرجال الدين وفي مقدمتهم البطريرك مار لويس روفائيل ساكو المحترم حتى وان اختلفنا معهم .
 
الحزب الشيوعي العراقي
منظمة القوش
31 / 7 / 2017

38
دعوة

بتاريخ 27 / 7 / 2017 وبدعوة من ابرشية القوش الكلدانية حضر وفد من رفاق منظمة القوش لحزبنا الشيوعي العراقي متمثلا بالرفيق سمير توماس سكرتير المنظمة وعدد من كوادرها اللقاء الخاص مع غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو المحترم حول إقالة مدير ناحية القوش , تحدث عن دوره في موضوع اقالة مدير الناحية والوضع في المنطقة وبالتحديد سهل نينوى والمشاكل بين المركز والاقليم وتحدث أيضا عن الاستفتاء , وايضا تطرق عن الخلافات بين الأحزاب الكلدانية الاشورية السريانية  .

وكان لرفاقنا عدة مداخلات حول موقفنا الرافض لاقالة الاستاذ فائز عبد جهوري من منصبه من قبل مجلسي ناحية القوش والمحافظة  المسيسيين  وبدون وجه حق وبحجج غير واقعية والالتفاف على النصوص القانونية , ولقناعتنا بنزاهته واداء واجباته الوظيفية خلال السنين المنصرمة , وعبرنا عن ذلك من خلال الجهود التي بذلناها في جمع اكثر من ( 1700 ) توقيعا كما شاركنا في المسيرة الجماهيرية الاحتجاجية مع المئات من أهالي الناحية وكنا من المنظمين لها ورفعنا من خلالها مذكرة احتجاج الى الجهات المعنية  .

 وايضا تم ايضاح راي الحزب الشيوعي العراقي في القوش حول الاستفتاء المزمع اجرائه في اقل
يم كردستان في ايلول القادم حيث اننا مبدئيا لسنا ضده ونؤمن بحق تقرير مصير الشعب الكردي , ولكن ناحية القوش إداريا تابعة الى محافظة نينوى ولهذا غير معنيين بالمشاركة فيه .


39
مشاركة
شاركت مجموعة من رفاق وأصدقاء حزبنا الشيوعي العراقي في القوش في الفعالية الثقافية الفنية الرابعة تحت شعار الشباب يحي الثقافة والتي نظمها اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي/ القوش , كانت مشاركتنا بطاولة إعلامية عرض فيها البلاغ الصادر عن الاجتماع الاعتيادي الاخير للجنة المركزية للحزب , وبرنامج الحزب ومشروع التغيير والتقرير السياسي للمؤتمر العاشر لحزبنا الشيوعي العراقي وعدد من مجلة بيرموس .
نتمنى للزملاء في اتحاد الشبيبة الديمقراطي التوفيق والى المزيد من النشاطات
23 / 6 / 2017
 

40
مشاركة
بتاريخ 12/5/2017 شارك عدد من رفاق منظمة القوش ومحلية نينوى للحزب الشيوعي العراقي في النشاط الثقافي الذي أقامه اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي مكتب القوش تحت شعار ( الشباب يحي الثقافة ) وللمرة الثالثة خلال هذا العام , كانت مشاركتنا بطاولة إعلامية عرض فيها أعداد من مجلة بيرموس والبلاغ الصادر عن اجتماع المكتبين السياسيين للحزبين الشيوعيين العراقي والكردستاني.
 
 نتمنى للزملاء في اتحاد الشبيبة الديمقراطي التوفيق والى المزيد من النشاطات .
 


41
زيارة
بتاريخ 19 / 4 / 2017 زار مقر حزبنا الشيوعي العراقي في القوش سكرتير الحزب الشيوعي الكردستاني الرفيق كاوة محمود وعدد من أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية والرفاق في محلية دشت الموصل , وكان في استقبال الرفاق الرفيق فلاح القس يونان عضو اللجنة المركزية للحزب والرفيق سمير توماس سكرتير المنظمة وعدد من الكوادر , جرى الحديث عن الوضع السياسي والأمني العام ووضع المنطقة بشكل خاص , وبعدها توجهنا الى دير الربان هرمز الواقع في الجهة الشمالية الشرقية لمدينة القوش والذي كان مقراً لأنصار حزبنا الشيوعي في الستينيات من القرن الماضي بقيادة الفقيد الأنصاري توما توماس ( ابو جوزيف ) وقد ابدوا الرفاق عن ارتياحهم الكبير في صرح هذا الدير من تاريخه وموقعه .
منظمة القوش للحزب الشيوعي العراقي
اللجنة الاعلامية
 


42
بمناسبة عيد القيامة
قامت مجموعة من رفاق منظمة حزبنا الشيوعي العراقي في القوش متمثلة بسكرتير المنظمة وعدد من كوادرها بزيارة أبرشية القوش الكلدانية ودير السيدة العذراء ومدير ناحية القوش واتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي مكتب القوش , وذلك لتقديم التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفصح المجيد , وبهذه المناسبة استقبلت المنظمة في مقرها نادي القوش الرياضي واتحاد الشبيبة الديمقراطي والعديد من الأصدقاء وأهالي المنطقة وعدد من المغتربين الوافدين من بلدان المهجر والتي كانت مجموعة من رفاقنا قد زارتهم عند وصولهم , كذلك تم زيارة عدد من عوائل  أصدقائنا ورفاقنا اللذين لهم راحلين في الفترة المنصرمة .
كل عام وشعبنا العراقي عامة وشعبنا المسيحي خاصة بألف خير
17 / 4 / 2017


43
مشاركة
بتاريخ 7/4/2017 شاركت مجموعة من كوادر ورفاق منظمة الحزب الشيوعي العراقي في القوش بالنشاط الثقافي الثاني الذي أقامه اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي مكتب القوش , كانت مشاركتنا بطاولة إعلامية عرض فيها مجلة الثقافة الجديدة وعدد من افتتاحيات جريدة طريق الشعب ووثائق المؤتمر الوطني الثاني للتيار الديمقراطي وأعداد من مجلة بيرموس .
نتمنى للزملاء في اتحاد الشبيبة التوفيق في نشاطاتهم الثقافية والى المزيد .

44
استقبال المهنئين بمناسبة
الذكرى 83 لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي

بمناسبة تأسيس حزبنا الشيوعي العراقي زار مقر منظمة القوش العديد من أحزاب ومنظمات ودوائر حكومية وشخصيات مهنئين رفاقنا بميلاد الحزب , ومن بين المهنئين السيد نذير سركلي مسؤول محلية الحزب الديمقراطي الكردستاني وعدد من كوادرها , والسيد إبراهيم ساوا مدير اساييش القوش , ومديري مياه تلكيف والقوش متمثلين بالمهندسين رعد وجندي , والهيئة التدريسية لثانوية القوش للبنات .


45

بمناسبة الذكرى 83 لتاسيس حزبنا الشيوعي العراقي
شيوعوا القوش يهنون رفاقهم في الحزب الشيوعي الكردستاني في مقر محلية دشت الموصل في قضاء الشيخان .

46
استقبال المهنئين بمناسبة
الذكرى 83 لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي
في القوش

بتاريخ 31 / آذار / 2017 ومنذ الصباح الباكر توافدت  جموع غفيرة من الرفيقات والرفاق والأصدقاء ومحبي الحزب إلى مقر منظمة حزبنا الشيوعي العراقي في القوش مهنئين رفاقنا بميلاد حزبهم الذي هل فجره في 31 / آذار/ 1934 . وكان في استقبال المهنئين الرفيق فلاح القس يونان عضو اللجنة المركزية والرفيق سمير توماس سكرتير المنظمة وعدد من كوادر المنظمة .
 
وبهذه المناسبة تم رفع لافتات وإعلانات في قصبة القوش , وتزيين مقر المنظمة ومتنزه توما توماس     ( أبو جوزيف ) وتم قص الكيك مع أنغام الموسيقى والهلاهل وسط فرحة كبيرة , وتم ضيافة المهنئين .
 
ومن بين المهنئين
1-   مدير ناحية القوش
2-   رئيس والآباء في دير السيدة
3-   المجلس البلدي للناحية
4-   مركز شرطة القوش
5-   مدير وأعضاء المركز الصحي النموذجي في القوش
6-   حزب الاتحاد الوطني الكردستاني
7-   الحركة الديمقراطية الأشورية
8-   ثانوية القوش للبنين
9-   مدرسة القوش الأولى للبنين
10-     مدرسة القوش الثانية للبنين
11-إعدادية تجارة القوش
12-محطة وقود القوش
13-الناشطة لارا زرا
14-اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي في القوش
15-رابطة المرأة العراقية في القوش
16-     نادي القوش العائلي
17-     نادي القوش الرياضي
18-     جمعية القوش الثقافية
19-     جمعية الثقافة الكلدانية
20-     مختاري القوش وبندوايا
 
 


47
مشاركة في النشاط الثقافي الذي اقامه اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي مكتب القوش


مشاركة
بتاريخ 10 / آذار / 2017 شاركت منظمة القوش لحزبنا الشيوعي العراقي متمثلة بالرفيق سكرتير المنظمة وعدد من كوادر وأعضاء الحزب بالنشاط الثقافي الذي أقامه اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي مكتب القوش , حيث كانت مشاركتنا بطاولة إعلامية عرض فيها أعداد من جريدة طريق الشعب الغراء وعدد من افتتاحيات طريق الشعب والتقرير السياسي للمؤتمر الوطني العاشر وأعداد من مجلة بيرموس التي تصدرها المنظمة .
كانت فعالية رائعة وفريدة من نوعها في المنطقة , نتمنى للزملاء في اتحاد الشبيبة المضي قدما في هذه النشاطات والى المزيد .
 
منظمة الحزب الشيوعي العراقي في القوش
        اللجنة الإعلامية


48
زيارة المدارس
قم للمعلم وفه التبجيلا   كاد المعلم ان يكون رسولا
بتاريخ 1 / 3 / 2017 قام وفد من منظمة القوش للحزب الشيوعي العراقي متمثلا بالرفيق سمير توماس سكرتير المنظمة وعدد من كوادرها بزيارة مدارس قصبة القوش                  ( ثانوية القوش للبنين – ثانوية القوش للبنات – إعدادية التجارة - ابتدائية القوش الأولى للبنين - ابتدائية القوش الثانية للبنين - ابتدائية القوش للبنات – روضة القوش للأطفال)                            بمناسبة الأول من آذار عيد المعلم الأغر مقدمين التهاني وباقات من الورود للأسرة التدريسية والتعليمية , متمنين لهم التوفيق والنجاح  والاهتمام بالجيل الناشئ والتربية الوطنية السليمة , تناول الحديث مع الهيئات التدريسية حول المستقبل العلمي للطلبة والتعاون مع عوائل الطلبة والتلاميذ لإنشاء جيل واعي والتقدم نحو الأمام .
 وفي الأخير قدموا الهيئات التدريسية والتعليمية شكرهم وامتنانهم للوفد الزائر والالتفاتة الجيدة بزيارتهم للمدارس .   
 
اللجنة الإعلامية
منظمة الحزب الشيوعي العراقي في القوش

49
زيارة
بتاريخ 24/2/2017 زار وفد من الحركة الديمقراطية الاشورية متمثلا بالاخ سركون سليفو وكيل مسؤول الاعلام المركزي للحركة ومستشار سابق لوزير البيئة والسيد ساهر كله مسؤول محلية الحركة في القوش , وكان في استقبال الوفد الرفيق فلاح القس يونان عضو اللجنة المركزية للحزب والرفيق سمير توماس سكرتير منظمة القوش وعدد من كوادر المنظمة , هذ وقد دار الحديث عن الاوضاع السياسية العامة في العراق وحول اوضاع الموصل وسهل نينوى , اضافة الى اهمية التعاون والتنسيق المشترك فيما يخص مصالح الجماهير في المنطقة .
 
اللجنة الاعلامية
منظمة القوش للحزب الشيوعي العراقي

50
الانصار الشيوعيين يستذكرون رفاقهم الشهداء
بتاريخ 17 / 2 / 2017  قام  وفد من انصار الشيوعيين العراقيين فرع القوش بصحبة عدد من الأنصار القادمين من بلدان المهجر بزيارة الى مقبرة الآباء والأجداد لوضع  ورود على قبور شهداء الحزب بمناسبة يوم الشهيد الشيوعي تيمنا بتاريخهم النضالي وتضحياتهم الكبيرة بالدفاع عن الوطن والشعب والمبادئ , تحدث الرفيق سمير توماس عن المناسبة وعن الشهداء وما قدموا بكل ما يملكون من اجل سعادة الشعب ,  وبعدها اتجه الرفاق الى دير الربان هرمز قاعدة الانصار في الستينيات من القرن الماضي وأيضا تم وضع ورود على قبور  شهداء الحزب والحركة الوطنية الذين استشهدوا في مقارعة الزمر البعثية والحرس القومي الفاشي , وكان للرفيق صلاح كجوجة كلمة اشاد فيها بدور الشيوعيين في جميع المراحل التي مر بها الحزب .
تحية اكبار واجلال لشهداء حزبنا الشيوعي العراقي.

صفحات: [1]