عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - الجمعية الآشورية الخيرية

صفحات: [1]
1

الجمعية الآشورية الخيرية تنتهي من تنفيذ مشروع "غذاء على الطاولة" لتقديم المساعدات الإنسانية لشمال قضاء تلكيف

من خلال حملة "خليك بالبيت #وأحنا_وياك"
      قامت الجمعية الآشورية الخيرية بنتفيذ مشروع "غذاء على الطاولة: لتقديم المساعدات لشمال قضاء تلكيف" وذلك بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) استجابةً للوقاية من تفشي فيروس كورونا في العراق وضمن برنامج تعافي (Ta’afi).
      حيث تم توزيع (2430) سلة غذائية للفترة من 13 آيار ولغاية 18 آيار 2020 على العوائل الساكنة في القوش وتللسقف وشرفية وباقوفا وبندوايا وبوزان ليصبح ما تم توزيعه (3400) سلة غذائية وذلك حسب الهدف المخطط لعملية التوزيع.
      وكانت الجمعية الاشورية الخيرية-العراق قد اتخذت كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار فايروس كورونا حسب توصيات منظمة الصحة العالمية وتنفيذا لتوجيهات وقرارات خلية الازمة الحكومية في الاقليم ومنها إجراءات الوقاية المعتمدة من ضمنها منع التجمعات خلال توزيع وإيصال المساعدات الإنسانية إلى منازل المواطنين في المناطق المستهدفة، والالتزام بكافة الاجراءات الصحية من وضع الكمامات الواقية وكفوف الايدي فضلاً عن اتخاذ كافة اجراءات الصحة والسلامة الموصى بها عالمياً في ظل هذه المواقف.
      وتأتي هذه المبادرة ضمن حرص الجمعية في تقديم الدعم لأبناء شعبنا وتوفير المساعدات الإنسانية كما وتأمل الجمعية في تقديم المساعدات الممكنة لجميع مناطق تواجد ابناء شعبنا خلال الفترة القادمة.


2

الجمعية الآشورية الخيرية تواصل تقديم المساعدات الإنسانية لشمال قضاء تلكيف ضمن مشروع "غذاء على الطاولة"
الثلاثاء, آيار (مايو) 12, 2020

 

                                     من خلال حملة خليك بالبيت #وأحنا_وياك

      تقوم الجمعية الآشورية الخيرية ولليوم الثاني على التوالي بمواصلة تنفيذ مشروع "غذاء على الطاولة: لتقديم المساعدات لشمال قضاء تلكيف" وذلك بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) استجابةً للوقاية من تفشي فيروس كورونا في العراق وضمن برنامج تعافي (Ta’afi).

      حيث تم في يوم الثلاثاء الموافق 12 آيار 2020 توزيع (530) سلة غذائية على العوائل الساكنة في القوش وتللسقف وبدرية وبوزان وباطنايا ليصبح ما تم توزيعه (970) سلة غذائية وذلك من مجموع (٣٤٠٠) سلة غذائية المزمع توزيعها في الأيام القادمة.

      وقد اتخدت الجمعية الاشورية الخيرية-العراق كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار فايروس كورنا حسب توصيات منظمة الصحة العالمية وتنفيذا لتوجيهات وقرارات خلية الازمة الحكومية في الاقليم ومنها إجراءات الوقاية المعتمدة من ضمنها منع التجمعات خلال توزيع وإيصال المساعدات الإنسانية إلى منازل المواطنين في المناطق المستهدفة، والالتزام بكافة الاجراءات الصحية من لبس للكمامات الواقية وكفوف الايدي فضلاً عن اتخاذ كافة اجراءات الصحة والسلامة الموصى بها عالمياً في ظل هذه المواقف.

      وتأتي هذه المبادرة ضمن حرص الجمعية في تقديم الدعم لأبناء شعبنا وتوفير المساعدات الإنسانية كما وتأمل الجمعية في تقديم المساعدات الممكنة لجميع مناطق تواجد ابناء شعبنا.







3

الجمعية الآشورية الخيرية تقدم المساعدات الانسانية لعوائل شعبنا في ظل جائحة كوروناالاثنين, آيار (مايو) 11, 2020



 

                من خلال حملة  خليك بالبيت #وأحنا_وياك

      تقوم الجمعية الآشورية الخيرية بتنفيذ مشروع "غذاء على الطاولة: لتقديم المساعدات لشمال قضاء تلكيف" وذلك بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) استجابةً للوقاية من تفشي فيروس كورونا في العراق وضمن برنامج تعافي (Ta’afi).

      حيث تم يوم الاثنين الموافق 11 آيار 2020 وهو اليوم الأول من المشروع توزيع (440) سلة غذائية على العوائل الساكنة في القوش وتللسقف وبدرية وذلك من مجموع (٣٤٠٠) سلة غذائية المزمع توزيعها في الأيام القادمة.

      وقد اتخدت الجمعية الاشورية الخيرية-العراق كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار فايروس كورنا حسب توصيات منظمة الصحة العالمية وتنفيذا لتوجيهات وقرارات خلية الازمة الحكومية في الاقليم ومنها إجراءات الوقاية المعتمدة من ضمنها منع التجمعات خلال توزيع وإيصال المساعدات الإنسانية إلى منازل المواطنين في المناطق المستهدفة، والالتزام بكافة الاجراءات الصحية من لبس للكمامات الواقية وكفوف الايدي فضلاً عن اتخاذ كافة اجراءات الصحة والسلامة الموصى بها عالمياً في ظل هذه المواقف.

      وتأتي هذه المبادرة ضمن حرص الجمعية في تقديم الدعم لأبناء شعبنا وتوفير المساعدات الإنسانية كما وتأمل الجمعية في تقديم المساعدات الممكنة لجميع مناطق تواجد ابناء شعبنا.









4
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تقيم الحفل الختامي الخاص بمناسبة انتهاء تنفيذ مشروع إعادة تأهيل المحلات التجارية في قضاء الحمدانية بسهل نينوى

  أقامت الجمعية الآشورية الخيرية_العراق وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ضمن مشروع تعافي، الحفل الختامي بمناسبة الانتهاء من أعمال تنفيذ مشروع إعادة تأهيل المحلات التجارية في مركز قضاء الحمدانية بسهل نينوى والذي أقيم في قاعة اللؤلؤة ببغديدا في يوم الثلاثاء الموافق 21 كانون الثاني 2020. بحضور المهندس آشور سركون اسخريا رئيس الجمعية الآشورية الخيرية_العراق والسيد بطرس أيشو مسؤول قسم الإغاثة في الجمعية والسيد يونان لازار مسؤول قسم الاعمار في الجمعية والسيد عماد دديزا مدير مكتب الجمعية في قضاء الحمدانية إلى جانب حضور عدد من وجهاء المنطقة وممثلي المجتمع المحلي وممثلي المؤسسات الخدمية في الحمدانية وممثلي المنظمات العاملة في سهل نينوى والإعلام المحلي.
      تضمن الحفل الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء سهل نينوى والعراق، بعدها ألقى رئيس الجمعية الآشورية الخيرية_العراق كلمته موضحاً فيها أهم ما قامت به الجمعية الآشورية الخيرية_العراق من انجازات في منطقة سهل نينوى منذ تأسيسها ولحد الآن وخاصة ما قدمته من دعم للنازحين أيام التهجير ألقسري من مناطقهم بشكل عام والمسيحيين منهم بشكل خاص، مثمناً في الوقت عينه ما أبدته منظمة (USAID) من تعاون مستمر ودعم كبير خدمة لأبناء المنطقة ولإحياء منطقة سهل نينوى، كما قدم الحاضرون الشكر والتقدير للجمعية ومنظمة (USAID) لهذه المبادرة القيمة.
      ومن الجدير بالذكر إن الهدف من المشروع هو زيادة النشاط التجاري والاقتصادي لمنطقة الحمدانية وإعادة الاستقرار الأمني للمنطقة بغية عودة باقي النازحين إلى مناطقهم من خلال تقديم الدعم اللازم لأصحاب المحلات التجارية والأهالي في منطقة سهل نينوى حيث تضمن المشروع إعادة تأهيل لـ 30 محلا تجاريا للأهالي وللفترة من 5 تشرين الأول 2019 ولغاية 5 كانون الثاني 2020.

5
رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق يشارك في أعمال المؤتمر السنوي لحقوق الإنسان 2019 والمقام في العاصمة الإستونية

      شارك المهندس آشور سركون اسخريا رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق بناءً على دعوة تلقاها من معهد إستونيا لحقوق الإنسان، في أعمال المؤتمر السنوي لحقوق الإنسان 2019 والمقام في عاصمة جمهورية إستونيا تالين للفترة من 9-10 كانون الأول 2019، تحت عنوان "القيم والمصالح العالمية المتوازية" بمناسبة الذكرى السنوية للإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي يوافق العاشر من كانون الأول من كل عام.
      وقد تمحور المؤتمر في أربعة محاور تضمنت:
      المحور الأول: هل حقوق الإنسان العالمية ممكنة في الثقافات المختلفة؟
      المحور الثاني: ما هي التحديات التي يفرضها تغير المناخ على حقوق الإنسان؟
      المحور الثالث: هل التقدم التكنولوجي يهدر حقوق الإنسان؟
      المحور الرابع: ماذا سيحدث لحقوق الإنسان مع الهجمة الشعوبية؟
      فعندما يتعلق الأمر بحقوق الإنسان، لا يمكن لأي دولة أن تقتصر على حماية حقوق بعض الأقليات. بل يجب أن تسعى الدولة جاهدة لحماية حقوق الإنسان لجميع الناس والتعامل معهم جميعاً بالطريقة نفسها. ويكون للأغلبية والناس العاديين - الحق في الحياة والسلامة، والتي لا تقل أهمية عن حرية التعبير أو التجمع أو الدين والحقوق الاجتماعية والاقتصادية. (مارت نوت)
      وتحدث رئيس الجمعية في المحور الأول متطرقاً إلى الأوضاع التي يعيشها شعبنا والانتهاكات المنظمة لحقوق الإنسان التي تعرض ويتعرض لها، وضرورة تثبيت وحماية حقوقه دستورياً. وقد أدار هذا المحور الصحفية هيلا هانسو.
      وتحدثت رئيس جمهورية إستونيا كيرستي كاليولايد في المحور الثاني المتعلق بالتحديات التي يفرضها التغير المناخ على حقوق الإنسان. وأدار هذا المحور عالم الأحياء والدبلوماسي توماس تيفيل.
      وقد حضر هذا المؤتمر العديد من الشخصيات العالمية وممثلي الدول ومنظمات المجتمع المدني.


6


شاركت الجمعية الآشورية الخيرية العراق ممثلة برئيسها السيد أشور سركون اسخريا في اعمال المؤتمر الوزاري السنوي الثاني لتعزيز حرية الاديان في مقر وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن وللفترة من 16 – 18 تموز 2019 وبدعوة من الخارجية الامريكية وبمشاركة واسعة لممثلي الحكومات وممثلي المنظمات الدولية والزعماء الدينيين ونشطاء المجتمع المدني لأكثر من 140 دولة. وقد افتتح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الثلاثاء 16 تموز 2019، مؤتمر الحرية الدينية.

 

وقال بومبيو في كلمته الافتتاحية بالمؤتمر، الذي يعقد بمقر وزارة الخارجية: "إن الحرية الدينية يجب أن تكون مكفولة للجميع"، مؤكداً أن بلاده "تدعم حرية الدين والمعتقد". كما شارك في افتتاحية المؤتمر، السيد سام براونباك، سفير الحريات الدينية بالخارجية الأمريكية، وبحث المؤتمر التأكيد على الالتزامات الدولية لتعزير الحرية الدينية، والتركيز على الخروج بنتائج إيجابية ملموسة تؤدي إلى تغيير إيجابي يكفل للجميع ممارسة شعائرهم بحرية. ومناقشة التحديات وتحديد طرق ملموسة لمحاربة الاضطهاد والتمييز الدينيين، وضمان احترام أكبر لحرية الدين أو المعتقد.

 

وكان السيد مارك كرين مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية قد أشاد في كلمته اثناء المؤتمر بشراكة الوكالة USAID مع الجمعية الآشورية الخيرية-العراق في تقديم المساعدات للعائدين الى سهل نينوى.

 

وعلى هامش المؤتمر الوزاري شارك السيد آشور سركون في اجتماعات ولقاءات عديدة مع المشاركين في المؤتمر من ممثلي منظمات المجتمع المدني ورجال الدين والنشطاء ومسؤولين في الإدارة الأمريكية وبضمنها لقاء السيد فرانك وولف عضو الكونجرس السابق واللقاء بالسيدة بام بريور كبير مستشاري مكتب وكيل الوزارة لشؤون الأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان واللقاء بالسيد جان فيكل سفير الاتحاد الأوروبي لحرية الأديان.

 

وشاركت الجمعية في فعالية نظمتها مملكة البحرين، حيث التقى رئيس الجمعية بالدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس الأمناء لمركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي وسعادة الشيخ عبد الله بن راشد ال خليفة سفير مملكة البحرين في واشنطن والسيد سمير صادق البحارنة عضو مجلس الشورى لمملكة البحرين.

 

كما والتقى رئيس الجمعية في لقاء مع محللي وباحثي سياسة لجنة الولايات المتحدة للحرية الدينية الدولية وتضمن النقاش مختلف القضايا التي تؤثر على أوضاع شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في العراق وإيران وتركيا، بما في ذلك مصادرة الأراضي وقضايا الأمن بجوانبها المتعددة، والنزاع السياسي المستمر حول سهل نينوى. وبحضور ممثلي المعهد السياسي الآشوري والرابطة الآشورية الأمريكية لجنوب كاليفورنيا.

 

كما شاركت الجمعية ممثلة بالسيد آشور سركون في لقاء مع منظمة يزدا وبحضور من ممثلي معهد السياسة الآشوري ومجلس الإغاثة المسيحي العراقي والرابطة الآشورية الأمريكية لجنوب كاليفورنيا في العاصمة واشنطن لمناقشة تعزيز العلاقات ووضع استراتيجيات للتعاون المستقبلي.

 

والجدير بالذكر إن الناشطة الحقوقية الآشورية دابرينا بيت تمراز كانت قد التقت بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض كإحدى الناجيات من الاضطهاد الديني في إيران وقامت بتسليم خطاب موقع من قبل ائتلاف من المنظمات الآشورية والتي تضمنت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق، ومجلس الإغاثة المسيحي العراقي، والرابطة الآشورية الأمريكية لجنوب كاليفورنيا، ومعهد السياسة الآشورية إلى رئيس هيئة الأركان للرئيس الأمريكي، للإشارة إلى التحديات التي تواجه شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في مختلف الأوطان وخاصة في أماكن تواجدهم الأصلي بأراضيهم الممتدة من سوريا الى تركيا فضلا عن العراق وايران

7

الجمعية الآشورية الخيرية_العراق تشارك احتفالات الولايات المتحدة الأمريكية بعيد استقلالها

شاركت الجمعية الآشورية الخيرية_العراق ممثلةً برئيسها السيد آشور سركون اسخريا احتفالات الولايات المتحدة الأمريكية بعيد استقلالها 243 والذي يتزامن بيوم 4 تموز من كل عام تلبية لدعوة القنصلية العامة الأمريكية في أربيل، وجرى الاحتفال في فندق روتانا في اربيل وبحضور السفير الأمريكي الجديد بالعراق السيد ماثيو تولر والقنصل العام الأمريكي في اربيل السيد ستيف فيكن، وبمشاركة النائب فريد يعقوب عن قائمة الرافدين في برلمان إقليم كوردستان والسيد كلدو رمزي مدير متحف التراث السرياني في عنكاوة فضلا عن مشاركة واسعة من الجهات الحكومية الرسمية وممثلي البعثات الدبلوماسية في اربيل ومنظمات المجتمع المدني ورجال الدين.
      وقدم السيد رئيس الجمعية الآشورية الخيرية_العراق إلى سفير الولايات المتحدة الأمريكية والقنصل العام في اربيل التهاني بهذه المناسبة. شاكراً الدعم الأمريكي لإعادة المهجرين والنازحين لمناطقهم المحررة من تنظيم داعش الإرهابي، متمنياً مواصلة جهود الولايات المتحدة الأمريكية في دعم الاستقرار والازدهار في العراق، وتعزيز العودة والتطور في مناطق سهل نينوى وسنجار.


8
الجمعية الآشورية الخيرية_العراق تقيم محاضرة توعوية ضمن مشروع تطوير قدرات الشباب الآشوري.

قامت الجمعية الآشورية الخيرية_العراق وبدعم من منظمة FORUMSYD السويدية وبالتعاون مع منظمة آشوريون بلا حدود وضمن مشروع تطوير قدرات الشباب الآشوري بتقديم محاضرة عن مشاركات الجمعية الآشورية الخيرية_العراق في نشاطات الأمم المتحدة بنيويورك وجنيف عن حقوق الشعوب الأصلية، ألقاها السيد آشور سركون اسخريا رئيس الجمعية الآشورية الخيرية_العراق وذلك على قاعة المركز الثقافي الآشورية يوم السبت الموافق 29 حزيران 2019. وقد تناولت المحاضرة عدة قضايا تخص الشعوب الأصلية منها :
      - مدى أهمية التعليم باللغة الأم للشعوب الأصلية وأهمية المحافظة على اللغة السريانية باعتبارها لغة الآشوريين السكان الأصلين للعراق.   
      - قضايا حقوق الإنسان وما يتعرض له شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في العراق، وفيما يتعلق بحقوقهم الإدارية والثقافية والأحقية في أراضيهم فضلاً عن وضعهم العام.
      وشهدت المحاضرة تفاعل عميق ومناقشة لجميع المحاور من قبل الشباب الآشوري والسيد آشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية_ العراق وما يمكن تقديمه للحفاظ على حقوق الشعوب الأصلية في العيش بكرامة في أراضيها.
       وفي نهاية المحاضرة تم منح المشاركين شهادة مشاركة لحضورهم عدة ورش ضمن مشروع تطوير قدرات الشباب الآشوري والتي أقيمت للفترة من تشرين الثاني 2018 ولغاية تموز 2019.


9
الجمعية الآشورية الخيرية تقيم الحفل الختامي الخاص بمشروع دعم إدارة النفايات في قضاء الحمدانية بسهل نينوى

ضمن مبادرة صمود المجتمع العراقي والممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وبالتنسيق مع قائممقام ومدير بلدية قضاء الحمدانية، أقامت الجمعية الآشورية الخيرية_العراق الحفل الختامي الخاص بمشروع دعم إدارة النفايات في قضاء الحمدانية بسهل نينوى يوم الأربعاء الموافق 12 حزيران 2019 في قاعة اللؤلؤة. وقد حضر الحفل ممثلي المجلس البلدي السيد عماد باباوي والسيد غازي ومدير شرطة الحمدانية ومدير البلدية والسيد يوحنا والمهندس رامي إلى جانب عدد من ممثلي الدوائر الأمنية والخدمية في المنطقة بالإضافة إلى حضور السيد سلام ممثلا عن USAID.

      وتضمن الحفل الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء سهل نينوى والعراق، بعدها ألقى السيد آشور سركون اسخريا رئيس الجمعية الآشورية الخيرية_العراق كلمته موضحاً فيها أهم ما قامت به الجمعية الآشورية الخيرية_العراق من انجازات في سهل نينوى منذ تأسيسها ولحد الآن ودعم النازحين أيام التهجير القسري من مناطقهم بشكل عام والمسيحيين منهم بشكل خاص، مثمناً في الوقت عينه ما أبدته منظمة (USAID) من تعاون ودعم كبير خدمةً لأبناء المنطقة ولإحياء سهل نينوى، كما ألقى مدير البلدية كلمته مقدماً فيها الشكر للجمعية ومنظمة (USAID) لهذه المبادرة القيمة وقد أشاد الحضور جميعهم بهذا المشروع.

      والجدير بالذكر إن الهدف من مشروع تدوير النفايات وتوزيع الحاويات وأكياس النفايات هو الحد من ظاهرة تراكم النفايات أمام المنازل لحين رفعها من قبل البلدية والذي كان يتسبب بانتشار الحشرات التي تنقل الأمراض، فضلا عن تشويه البيئة بمناظر النفايات المتراكمة وما تسببه من روائح كريهة تؤثر على صحة الإنسان. فضلا عن الجهود المبذولة في عملية جمع النفايات والتي تستهلك وقت كبير من قبل العاملين في البلدية. وبهذا الصدد تم توزيع (4820) حاوية نفايات و(9) طن من أكياس النفايات وبواقع حاوية لكل دار سكن. وقد تواصلت عملية التوزيع للفترة من ٢٣ أيار ولغاية ٦ حزيران٢٠١٩، وبمعدل عمل إجمالي بلغ (10 أيام) في انجاز التوزيع الكامل. فيما تم تسليم المتبقي من المواد إلى بلدية الحمدانية.

 



10
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تشارك في أعمال المنتدى الدائم المعني بقضايا الشعوب الأصلية الدورة الثامنة عشرة

تحت عنوان Theme: “Traditional knowledge: Generation, transmission and protection”
الموضوع الخاص لهذه الدورة مناقشة "المعرفة التقليدية إنتاجها ونقلها وحمايتها" والمنعقدة للفترة من ٢٢ نيسان ولغاية ٣ أيار ٢٠١٩، شاركت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق في أعمال المنتدى الدائم المعني بقضايا الشعوب الأصلية الدورة الثامنة عشرة في مقر الأمم المتحدة الرئيسي في مدينة نيويورك الأمريكية وذلك للفترة من ٢٢ نيسان ولغاية ٣ أيار ٢٠١٩ وتعتبر هذه المشاركة السابعة للجمعية منذ العام ٢٠١٢ ومثل وفد الجمعية هذا العام كل من رئيس الجمعية اشور سركون اسخريا، واللغوي الاخصائي في اللغة السريانية السيد فريد يعقوب والنائب عن قائمة الرافدين في برلمان اقليم كردستان العراق، في الأسبوع الثاني للمنتدى حيث ساهم في نقل مدى أهمية التعليم باللغة الأم للشعوب الأصلية واهمية اللغة في الحفاظ عليها ونقل خبراته في عملية التعليم باللغة السريانية شمال العراق منذ العام ١٩٩٣ ولغاية يومنا هذا، وكانت الآنسة ندى بنيامين من كندا قد شاركت ضمن وفد جمعيتنا في الأسبوع الأول ضمن أعمال المنتدى.
 وخلال مشاركة جمعيتنا ألقى رئيس الجمعية اشور سركون ثلاث كلمات في البنود التالية، كلمة في البند ٣ متابعة توصيات المنتدى الدائم لقضايا الشعوب الأصلية والكلمة الثانية في البند الرابع مراجعة تنفيذ المجالات الستة المكلف بها في المنتدى الدائم وتضمنت الكلمة ما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان وما يتعرض له شعبنا وبعد إلقاء الكلمة توجه نائب رئيس المنتدى الى وفد جمعيتنا ليطلب عقد اجتماع معنا لأهمية ما عرض في الكلمة بمستقبل شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في العراق، وتم خلال اللقاء التأكيد على ضرورة التواصل مستقبلا لمناقشة إمكانية قيام المنتدى الدائم بالتصدي لما يتعرض له شعبنا في العراق، والكلمة الثالثة في البند الثاني عشر متابعة الوثيقة الختامية للمؤتمر العالمي المعني بالشعوب الأصلية وأما الرئيسية في المنتدى تضمنت مناقشة البنود التالية خلال المنتدى؛ 
البند ٥: مناقشة بشأن السنة الدولية للغات الشعوب الأصلية لعام ٢٠١٩.
البند ٩: الموضوع الخاص لهذه الدورة مناقشة عن المعرفة التقليدية إنتاجها ونقلها وحمايتها.
البند ١٤: العمل المستقبلي.
البند ١١: حقوق الانسان، حوار مع المقررة الخاصة المعنية بحقوق الشعوب الأصلية ورئيس آلية الخبراء المعني بقضايا الشعوب الأصلية.
البند ٣: متابعة توصيات المنتدى الدائم
البند ٤: تنفيذ المجالات الستة التي كلف المنتدى الدائم بولاية بشائنها في ضوء اعلان الأمم المتحدة بشأن حقوق الشعوب الأصلية.
البند ١٢: متابعة الوثيقة الختامية للمؤتمر العالمي المعني بالشعوب الأصلية.
  وكذلك قدمت الجمعية تقارير عن البنود التالية، البند الخامس مناقشة حول السنة الدولية للغات الشعوب الأصلية لعام 2019، والبند التاسع الموضوع الخاص لهذه الدورة مناقشة عن المعرفة التقليدية إنتاجها ونقلها وحمايتها، والتقرير الأخير كان في البند الحادي عشر والمتعلق بحقوق الانسان، حوار مع المقرر الخاص المعني بحقوق الشعوب الأصلية ورئيس آلية الخبراء المعني بقضايا الشعوب الاصلية.
 وقد التقى وفد الجمعية خلال تواجده في نيويورك بالعديد من ممثلي الشعوب الأصلية ومنظمات المجتمع المدني بالإضافة الى ممثلي بعض الدول المشاركة في المنتدى الدائم المعنى بقضايا الشعوب الأصلية، كما وتم لقاء مع السيدة أن نورغام رئيسة المنتدى ونائب الرئيسة السيد فولمان تشودري.
 

11
الجمعية الآشورية الخيرية تشارك في أعمال الدورة الثامنة عشر للمنتدى الدائم المعني بقضايا الشعوب الأصلية بنيويورك

تشارك الجمعية الآشورية الخيرية-العراق ممثلة بالسيد آشور سركون اسخريا والآنسة ندى بنيامين من الجمعية الآشورية الخيرية في كندا بأعمال الدورة الثامنة عشر للمنتدى الدائم المعني بقضايا الشعوب الأصلية والمنعقد في مبنى الامم المتحدة بنيويورك للفترة من 22 نيسان - 3 أيار 2019.

 وقد تضمنت مشاركة الجمعية ضمن الأسبوع الأول لانعقاد المنتدى بتقديمها لثلاث كلمات وتقارير وشملت ما يلي:

- حلقة نقاشية حول لغات الشعوب الأصلية ضمن محور السنة الدولية للغات الشعوب الأصلية لعام 2019، تطرقت إلى أهمية المحافظة على اللغة السريانية باعتبارها لغة الآشوريين السكان الأصلين للعراق.

- حلقة نقاشية حول "المعرفة التقليدية". حيث تطرق النقاش حول أهمية المعرفة التقليدية للآشوريين وكيفية انتاجها بأشكال متنوعة ونقلها عبر كافة الوسائط وكيفية حمايتها بكافة الطرق القانونية.

- حوار مع المقررة الخاصة المعنية بحقوق الشعوب الأصلية، تضمن شرح حول أوضاع الآشوريين في العراق فيما يتعلق بحقوقهم الإدارية والثقافية والأحقية في أراضيهم فضلاً عن وضعهم العام

12
الجمعية الآشوريةالخيرية_العراق تشارك في ورشة عمل لحماية وصيانة التراث الثقافي للمجتمعات المتضررة من داعش في العراق
شاركت الجمعية الخيرية الآشورية_العراق ممثلة برئيسها السيد آشور سركون أسخريا في ورشة العمل المنفذة من قبل مؤسسة سميثسونيانالأمريكية تحت عنوان"حماية وصيانة التراث الثقافي للمجتمعات المتضررة من داعش في العراق" برعاية وزارة الخارجية الأمريكية والمنعقدة في مقر المعهد العراقي لصيانة الآثار والتراث IICAH بأربيل للفترة من ٩ - ١١ نيسان ٢٠١٩، وبحضور كل منالسيد نوكس ثايمس المستشار الخاص لوزارة الخارجية الأمريكية لشؤون الأقليات الدينية في الشرق الأدنى وجنوب أسيا الوسطى والسيد ماكس بريموراكالمبعوث الخاص لبرامج مساعدة الأقليات في العراق للوكالة الأمريكية للتنمية الدوليةوالسيد ستيفن فيجن القنصل الأمريكي العام في أربيل إلى جانب حضور ومشاركة عدد من ممثلي المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني. وتضمنت الورشة إلقاء العديد من المحاضرات من قبل أساتذة وباحثين مختصين بشؤون التراث الثقافي وكيفية حمايته وصيانته، فضلا عن ممارسة عدد من التطبيقات العملية المتعلقة بموضوع الورشة.


13
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق توزع المساعدات الإنسانية للعوائل العائدة لبلدة تلكيف بسهل نينوى

قامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق، وبدعم من مجلس إغاثة مسيحيي العراق (ICRC) وبالتنسيق مع الجمعية الآشورية الخيرية في أمريكا، بتنفيذ برنامج إغاثة لتوزيع المساعدات الإنسانية للعوائل العائدة إلى بلدة تلكيف في سهل نينوى، وتضمن البرنامج توزيع (54) سلة غذائية ومنظفات للعوائل العائدة، وقد شاركت السيدة جوليانا تيمورازي رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق والسيدة وايليت خمو العضو الإداري بالمجلس في توزيع المساعدات، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 9 نيسان 2019.


14
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تنظم جلسة حوارية بمناسبة السنة الدولية للغات الشعوب الاصلية
اقامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق وبالتنسيق مع المركز الثقافي الآشوري في دهوك جلسة حوارية بمناسبة السنة الدولية للغات الشعوب الاصلية 2019 وبعنوان "لغة الآشوريين السكان الأصليين، الوضع الحالي، التحديات والإستراتيجيات المستقبلية للمحافظة عليها" وذلك في يوم السبت الموافق 2 آذار 2019 وعلى قاعة حمورابي بالمركز الثقافي الآشوري، حيث تم ادارة مقررات الجلسة الحوارية من قبل السيد آشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق وبمشاركة الكاتب والاديب الاستاذ بنيامين حداد والباحث الاكاديمي الدكتور عوديشو ملكو والسيد فريد يعقوب والدكتور نيكولاس الجيلو الأستاذ في جامعة قادر هاس التركية والسيد اكاد سعدي رئيس مؤسسة بيت كانو في القامشلي بسوريا وبحضور ومشاركة العديد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمهتمين من أبناء شعبنا.
وقد تضمنت الجلسة طرح محاور عديدة من ضمنها مراحل تطور اللغة السريانية والوسائل المتاحة للحفاظ عليها واحياءها كإرث حضاري ثمين توارثه شعبنا كأحد الشعوب الاصلية، وتم مناقشتها من خلال طرح العديد من الأفكار والآراء للحفاظ عليها باعتبارها لغة السكان الأصليين للمنطقة لقرون طويلة وكذلك مدى أهميتها لأبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وتضمن مناقشة الوسائل الحديثة والتكنولوجية للمحافظة على اللغة السريانية بفرعيها الشرقي والغربي وفتح باب النقاش للحضور.
وفي ختام الجلسة الحوارية تم افتتاح المعرض الفني للخط السرياني والذي أقامه الفنان الن شموئيل والذي تضمن عرض العديد من اللوحات والاعمال الفنية للخط باللغة السريانية.


15
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تلتقي المبعوث الخاص للوكالة الامريكية للتنمية الدولية في العراق USAID في القنصلية الامريكية بأربيل

في يوم الاثنين الموافق 18 شباط 2019، التقى السيد آشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق مع السيد ماكس بريموراك المبعوث الخاص لنائب رئيس الولايات المتحدة الامريكية لبرامج مساعدة الأقليات في العراق للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمقر القنصلية الامريكية في أربيل، وتضمن اللقاء مناقشة عدة مواضيع تتعلق بالأقليات وخاصة بسهل نينوى وبرامج إعادة الاعمار البنية التحتية والمساعدات الكفيلة بالنهوض بواقع مناطق الأقليات وزيادة التعاون المشترك بين الوكالة والجمعية.
جدير بالذكر فأن الجمعية الآشورية الخيرية-العراق قامت بتنفيذ مشروع توزيع القرطاسية لطلبة قضاء الحمدانية بسهل نينوى وبدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في كانون الأول 2018 والذي تضمن توزيع القرطاسية لـ 85 مدرسة ابتدائية بقضاء الحمدانية.


16
زيارة وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمقر الجمعية الآشورية الخيرية في دهوك

استقبل السيد آشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية _ العراق في مكتبه وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) المكون من السيد جوزيف فولتز مدير مكتب البرنامج والآنسة ميريديث ووتن من مكتب المبادرات الانتقالية والآنسة كاري هايوود من مكتب المساعدات الخارجية للكوارث / الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في يوم الخميس الموافق 18 تشرين الأول 2018، وقد حضر اللقاء مجموعة من أعضاء الجمعية الآشورية في العراق، والدكتور دريد حكمت زوما مستشار محافظ نينوى لشؤون الأقليات والسيد داود بابا يعقوب عضو مجلس محافظة نينوى والسيد عماد باباوي عضو مجلس قضاء الحمدانية والسيد عماد دديزا مسؤول مكتب الجمعية الآشورية في بخديدا والسيدة بهيجة داود رئيسة اتحاد النساء الآشوري والسيد الن تبسيما رئيس اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري والسيدة مارثا هودسون من معهد الحرية الدينية والسيد كينيث تيمرمان كاتب عمود لمجلة فرونت بيج ، ديلي كولر، واشنطن تايمز وغيرها.
 
وقد تطرق اللقاء لعدد من المواضيع المهمة التي تصب في مصلحة أبناء شعبنا الذين ما زالوا مهجرين من منازلهم والعائدين منهم لمناطق سهل نينوى. والمتمثلة بتسهيل عملية التنقل من وإلى مناطق سهل نينوى، فضلاً عن إعادة تعمير البيوت المتضررة والمحروقة والمهدمة ليتسنى لأصحابها من العودة لأماكنهم وكذلك توفير ابسط سبل العيش من خدمات وبنى تحتية وتوفير فرص عمل متنوعة لتثبت وإعادة الاستقرار لمن عاد من أبنائنا ليعيش حياة كريمة ويبتعد عن التفكير بالهجرة للخارج، والاهم من ذلك كله تعزيز الجانب الأمني وإنهاء عمليات التغيير الديموغرافي التي تتعرض لها مناطقنا في سهل نينوى.
 
وقدمت الجمعية الآشورية الخيرية عدة أفكار لمشاريع إعادة الأعمار في مناطق سهل نينوى المختلفة، وكذلك القيام ببرامج توعية منوعة لإعادة الثقة بين المكونات المختلفة الساكنة في سهل نينوى، والسعي لمعالجة المناهج التربوية والتعليمية بما ينسجم وروح التعايش المشترك.

كما وقام الوفد بزيارة الى مخيم عودرانا للنازحين والتابع للجمعية الآشورية الخيرية-العراق ولقاءه لعدد من العوائل الساكنة في المخيم.


17
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تشارك في اعمال الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف
http://www.ankawa.org/vshare/view/10955/item10generaldebate38thmeeting/
شاركت الجمعية الآشورية الخيرية ممثلةً برئيسها السيد آشور سركون اسخريا في أعمال الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان والمنعقدة في مدينة جنيف بسويسرا للفترة من 10-28 أيلول 2018. وقد قدمت الجمعية الآشورية الخيرية كلمة مشتركة مع الاتحاد الإنجيلي العالمي (World Evangelical Alliance)  قدمها السيد وسام الصليبي ضمن البند العاشر من أعمال الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان وتضمنت الإشارة إلى معاناة أبناء شعبنا القاطنين في مناطق برواري بالا ونهلة وغيرها من المناطق نتيجة القصف التركي وما سببه من أضرار جسيمة في الأرواح والممتلكات أدى بعضها إلى ترك المواطنين لقراهم والنزوح إلى دهوك، وشددوا في كلمتهم إلى ضرورة حماية المدنيين وممتلكاتهم والحفاظ على السلم الأهلي في المنطقة وتشجيع المزارعين للعودة إلى مناطقهم.

المرفق ادناه نص الكلمة المشتركة للجمعية الآشورية الخيرية والاتحاد الإنجيلي العالمي في مجلس حقوق الانسان.

18
أحياء ذكرى يوم الشهداء الاشوريين - ويلنكتون نيوزيلند ‬


أحيت الجالية الآشورية في العاصمة النيوزلندية ويلنكتون مناسبة يوم الشهداء الآشوريين يوم الاحد المصادف 5 آب 2018.
وبدأ اليوم بقداس مشترك بين رعية كنيسة  مار عوديشو وكنيسة مار كيوركيس الشهيد, تلاه احتفالية استذكر فيها الحاضرون  القضية الاشورية  بشتى صفحاتها و مراحلها و التضحيات الجليلة التي قدمها الاشوريون في سبيل الحفاظ على هويتهم و وجودهم و من اجل نيل حقوقهم المشروعة كما القيت كلمات كل من الجمعية الآشورية في ويلنكتون و السيد بول ايكل عضو البرلمان النيوزلندي اضافة الى كلمة منتدى "Change Makers"  للاجئين القاها رئيس المنتدى.

الجمعية الاشورية - ويلنكتون
نيوزيلند

19
مشاركة الجمعية الآشورية الخيرية-العراق في مؤتمر حرية الأديان الأول في واشنطن

        بدعوة من وزارة الخارجية الامريكية شارك رئيس الجمعية الآشورية الخيرية_العراق السيد آشور سركون اسخريا في المؤتمر الوزاري للنهوض بحرية الأديان، والذي عقد في مبنى وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن للفترة من ٢٤ ولغاية ٢٧ تموز 2018، وبرعاية نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس. ويعتبر هذا المؤتمر أول منتدى دولي متخصص بحرية الاديان تتبناه الولايات المتحدة الأمريكية، وقد شارك فيه ممثلين عن أكثر من ٨٠ دولة، وممثلين من منظمات المجتمع المدني ورجال دين من جميع الأديان ونشطاء حول العالم في مجال حرية الأديان.
وتضمن برنامج العمل، جلسات عمل الأيام الأربعة وفعاليات ونشاطات مختلفة ركزت على مفاهيم حرية الأديان وأهميتها في خلق السلم حول العالم وضرورة تقبل الآخر بغض النظر عن دينه ومعتقده إذا كان مؤمن أو غير مؤمن.
وقد تم التركيز على واقع الحريات الدينية في بعض الدول وما يتعرض له بعض المجتمعات من القمع والاضطهاد على خلفيات دينية أو عرقية. وتم التطرق بشكل خاص الى ما تعرض له المسيحيون والايزيدية من قمع وبطش وإبادة جماعية على يد تنظيم داعش الإرهابي واستمرار الإبادة وآثارها على هذه الشعوب الأصلية وضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة لوقف تأثيراتها على وجودهم.
وقد أكد نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس في كلمته بالمنتدى التزام الولايات المتحدة الأمريكية على استمرار دعم المكونات المختلفة في سهل نينوى، ودعمها للعودة إلى مناطقها الأصلية من خلال تخصيص دعم مباشر من الحكومة الامريكية.
ومن خلال أعمال المنتدى شارك رئيس الجمعية في اجتماعات ولقاءات عديدة مع ممثلي منظمات المجتمع المدني ورجال الدين والنشطاء ومسؤولين في الإدارة الأمريكية. فقد التقى بالسيد سام بروانباك سفير حرية الاديان في الخارجية الأمريكية، والتقى بالسيد فرانك وولف عضو الكونجرس السابق، وكذلك التقى بكل من الدكتور وديع بتي ممثل وزير الخارجية العراقي إلى المنتدى والدكتور فريد ياسين سفير جمهورية العراق في واشنطن، والتقى بالدكتور كريس سيبل الرئيس السابق لمعهد المشاركة العالمي والرئيس التنفيذي لمجموعة ساجستون.
 


21
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تشارك في اعمال الدورة الحادية عشرة لهيئة الخبراء المعنية بحقوق الشعوب الأصلية بمبنى الأمم المتحدة في جنيف

شارك السيد آشور سركون اسخريا رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق في اعمال الدورة الحادية عشرة لهيئة الخبراء المعنية بحقوق الشعوب الأصلية والمنعقد في مبنى الأمم المتحدة بجنيف في سويسرا وللفترة من 9 – 13 تموز 2018، وبمشاركة ممثلي الشعوب الاصلية ومن مختلف انحاء العالم وممثلي المنظمات الدولية وبحضور مندوبي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ومجلس حقوق الانسان والمنتدى الدائم للشعوب الاصلية.
 
تضمنت اعمال الدورة مناقشة المواضيع المتعلقة بالشعوب الاصلية وكان للجمعية مشاركة عبر عدة كلمات القاها السيد آشور سركون وتضمنت الآليات المطلوبة لتطبيق إعلان الأمم المتحدة بشأن حقوق الشعوب الأصلية والتطبيق الجيد والعبر المستقاة لشعبنا كأحد الشعوب الاصلية، بالإضافة الى العمل المستقبلي لهيئة الخبراء بما في ذلك التركيز على الدراسات الموضوعية المستقبلية بوضع شعبنا وتقديم المقترحات إلى مجلس حقوق الإنسان للنظر فيها والموافقة عليها، وكذلك أكد على أهمية حماية وإعادة صيانة الآثار الآشورية التي استهدفها تنظيم داعش الإرهابي، لأهميتها للحضارة الانسانية وللشعوب الاصلية كونها إرث ثقافي وحضاري للآشوريين المسيحيين.
 
كما وشاركت الجمعية في الاجتماع الجانبي الذي نظمته منظمة اليونيسكو، حيث كان للسيد اشور مداخلة تطرق فيها الى واقع عملية التعليم السرياني واهمية التعليم باللغة الأم للشعوب الاصلية.
 
وعلى هامش اجتماعات الدورة 11 لهيئة الخبراء، التقى السيد آشور سركون بمؤسسة أرمينيا الغربية ممثلة بالسيد ارمنيان رئيس أرمينيا الغربية، كذلك التقى بالسيد وسام الصليبي ممثل الاتحاد الإنجيلي العالمي لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة.
 
وفي ختام اعمال الدورة قام السيد اشور سركون بتسليم نسخة من الإعلان العالمي المعني بقضايا الشعوب الاصلية مترجم الى اللغة السريانية الى قسم الوثائق المرتبط بالمنتدى الدائم للشعوب الاصلية وذلك لإضافته الى ارشيف الأمم المتحدة، ويذكر بان الشماس اندريوس يوخنا قام بترجمة الإعلان العالمي من اللغة العربية مشكورا.


22
رئيس الجمعية الاشورية الخيرية-العراق يشارك في اجتماع بخصوص اعمار مناطق سهل نينوى في القنصلية الامريكية بأربيل

شارك السيد اشور سركون رئيس الجمعية الاشورية الخيرية-العراق في الاجتماع التداولي الذي عقد في مبنى القنصلية الامريكية في أربيل، يوم الاحد الموافق 1 - 7 - 2018، بين ممثلين من المنظمات الانسانية ووفد أمريكي رفيع المستوى برئاسة رئيس هيئة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) السيد مارك كرين والسيد سام براونباك سفير حرية الاديان والسفير دوكلاس سيليمان السفير الامريكي لدى العراق والسيد جيف فورتنبيري عضو الكونجرس الامريكي والسيد فرانك وولف عضو الكونجرس الامريكي السابق والسيد كين كروس القنصل العام في أربيل والسيدة سارة ماكين من مكتب نائب الرئيس الامريكي والسيدة ستيفاني دوبتش المستشار الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لنائب الرئيس والسيدة كيسي سميث نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID والسيدة شيري أوليري من القسم السياسي في القنصلية في أربيل.
 
وتطرق الاجتماع الى الوضع الإنساني بعد تحرير مناطق محافظة نينوى وخاصة منطقة سهل نينوى وسنجار والمعوقات التي تواجه العائدين الى مناطقهم التي هجروا منها والسبل الكفيلة بالمعالجة وخاصة بما يتعلق بإعادة اعمار الدور والمنازل المهدمة والحقول والمحال التجارية الخاصة بأبناء المناطق المحررة والمساهمة الممكنة من USAID في هذا المجال وخاصة بعد إعلان الولايات المتحدة الامريكية عزمها على تقديم الدعم للأقليات الدينية والعرقية في سهل نينوى وسنجار لدعم الاستقرار في مناطقهم التاريخية.
 
وقد تطرق السيد اشور سركون الى أبرز ما قامت به الجمعية الاشورية الخيرية-العراق من مشاريع وبرامج في الفترة المنصرمة خصوصا منذ عام ٢٠١٤ بعد احتلال تنظيم داعش الإرهابي لمناطق واسعة من العراق وما تركته من اثار من الإبادة الجماعية التي طالت الاشوريين المسيحيين والايزيدين.
 
كما وتطرق السيد آشور الى أهمية التعاون في سبيل إيواء وإغاثة وإعادة المهجرين الى مناطقهم، بالإضافة الى مطالبة السيد آشور لفتح مركز للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID في منطقة سهل نينوى ليشرّف على اعمار المناطق وبالتنسيق مع المنظمات المحلية ومجتمع سهل نينوى.
 
وتم تحديد أولويات المرحلة القادمة وحاجة مختلف مكونات سهل نينوى وسنجار من الكلدان السريان الاشوريين والايزيدية والشبك فيما يخص جوانب إعادة اعمار البنى التحتية وإعادة الثقة بين مكونات المنطقة المختلفة.

23
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تشارك في اعمال المنتدى الدائم المعني بقضايا الشعوب الأصلية الدورة السابعة عشرة

شاركت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق بأعمال المنتدى الدائم المعني بقضايا الشعوب الأصلية الدورة السابعة عشرة والمنعقد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك للفترة من 16 – 27 نيسان/أبريل 2018 ممثلةً بالسيدة شوشن تاور من الجمعية الآشورية الخيرية في استراليا، وبمشاركة واسعة من ممثلي الشعوب الأصلية وممثلي المنظمات الدولية وممثلي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.
 
وتم ضمن هذا الأسبوع إلقاء كلمة الجمعية الآشورية الخيرية في المنتدى الدائم لمناقشة قضايا الشعوب الأصلية المختلفة، حيث نجحت الجمعية في إيصال صوت أبناء شعبنا في الأمم المتحدة والتي تضمنت توصيات لتسريع عملية إعادة بناء منازل الكلدان والسريان والآشوريين التي تم العبث بها وتهديمها من قبل عصابات داعش الإجرامية وأثناء عمليات التحرير وما رافقها من قصف لتحرير مناطق سهل نينوى من العصابات الإجرامية، وزيادة الدعم المالي والموارد المخصصة لهذه المناطق، وزيادة الثقة لدى الشعوب الأصلية وخاصة الآشوريين المسيحيين لتسهيل عودتهم إلى ديارهم في المناطق التي هجروا منها، وحماية المواقع الأثرية الآشورية والمحافظة عليها واستعادتها، والشروع في تنظيم العملية القانونية لاستعادة الأراضي التي تم الاستيلاء عليها ومصادرتها دون موافقة سكانها الأصليين في مناطق مختلفة من أراضيهم وإعادتها لأصحابها.
 
وستواصل الجمعية جهودها للعمل بشكل وثيق مع أعضاء المنتدى الدائمين في الفترة القادمة من أجل إعطاء صورة أوضح عن وضع شعبنا في الشرق الأوسط، وخاصة في العراق.

25
الجمعية الآشورية الخيرية تشارك في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة أعمار العراق

        شارك رئيس الجمعية الآشورية الخيرية_العراق المهندس آشور سركون في أعمال مؤتمر الكويت الدولي لإعادة أعمار العراق والمنعقد بدولة الكويت وللفترة من ١٢ الى ١٤ شباط الجاري وجاءت المشاركة ضمن وفد منظمات المجتمع المدني العراقي وبإشراف من صندوق أعمار العراق ودائرة منظمات المجتمع المدني لدى الأمانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة الاستاذ محمد طاهر التميمي، وكذلك بالتنسيق مع الهيئة الاستشارية لرئاسة مجلس الوزراء، حيث ضم الوفد ممثلين عن خمسة وعشرون منظمة وجمعية تمثل المجتمع المدني العراقي والتي توزعت على مناطق مختلفة من العراق وكذلك مثلت الطيف العراقي ككل، حيث عرضت برامج عملها خلال الفترة الماضية للتصدي لعمليات التهجير وآثار الاٍرهاب الداعشي والذي طال مناطق عدة في العراق مخلفاً ورائه المزيد من الدمار في الإنسان والحجر، وكذلك طرح المشاركون المعوقات التي تعترض عمل منظمات المجتمع المدني وبالإضافة الى المشاريع الواجب تنفيذها والسبل الكفيلة بعلاجها في مرحلة ما بعد داعش وتحرير
...

26

الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تنفذ برنامج لتقديم المساعدات لأبناء شعبنا النازحين في سهل نينوى

        بغية الاستمرار بتقديم الدعم اللازم والإغاثة الإنسانية للعام الرابع لأبناء شعبنا النازحين من الموصل وسهل نينوى، قامت الجمعية الآشورية الخيرية_العراق وبدعم من الكنائس الانجيلية اللوثرية في ورتمبرغ- المانيا، بتاريخ 7 كانون الثاني 2018 بتوزيع مواد التنظيف والتعقيم للعوائل النازحة من الموصل وتلكيف وتللسقف وباطنايا وباقوفا والساكنين في القوش والشرفية وبواقع (375) حصة.
 


27
جولة تفقدية مشتركة لمعهد المشاركة العالمي والجمعية الآشورية الخيرية في العراق

    استقبل السيد آشور سركون اسخريا رئيس الجمعية الآشورية الخيرية_العراق في اربيل الدكتور كريس سايبل الرئيس السابق لمعهد المشاركة العالمي والرئيس التنفيذي لمجموعة ساجستون وذلك في يوم الخميس الموافق 30 تشرين الثاني 2017، وتأتي هذه الزيارة بهدف نقل صورة من واقع شعبنا والمكونات المختلفة بعد تحرير مناطقهم من إرهاب داعش، وكذلك لوضع المعالجات اللازمة والسبل الكفيلة لإرجاع المهجرين الى مناطقهم وإعادة الثقة الى المكونات المختلفة ودور المجتمع الدولي في هذا المجال، وشملت هذه الزيارة اللقاءات التالية، حيث التقى الوفد بالسيد ماثيو نويري الرئيس التنفيذي لمنظمة السامري الصالح في العراق، كما التقى الوفد بالحركة الديمقراطية الآشورية ممثلة بالسيد يعقوب كوركيس والسيد كلدو اوغنا عضوا المكتب السياسي للحركة.
    كما التقى الوفد في نفس اليوم بأعضاء اللجنة التنفيذية لإتحاد النساء الآشوري في اربيل برئاسة السيدة مارلين رؤوف وجرى في اللقاء مناقشة أحوال المرأة الآشورية وتطلعاتها والعقبات التي تحول دون تحقيق هذه التطلعات.
    وفي مساء نفس اليوم كذلك التقى الوفد بنيافة الاسقف مار ابريس راعي ابرشية أربيل لكنيسة المشرق الآشورية. وبعدها التقى الوفد بالأمين العام للحزب الوطني الآشوري السيد عمانوئيل خوشابا وبحضور الدكتور رامي بولص عضو المكتب السياسي للحزب وكذلك اللقاء بسكرتير حزب بيث نهرين الديمقراطي في عنكاوه.

    وفي يوم الجمعة الموافق 1 كانون الأول 2017 قام الوفد بزيارة إلى منطقة سهل نينوى ابتدأت بوحدات حماية سهل نينوى في معسكرهم الجديد في قضاء بخديدا، اطلع من خلالها على استعدادات هذه الوحدات للدفاع عن أراضي شعبنا، وأهم العقبات التي تواجههم والسبل الكفيلة لحل هذه الصعوبات.
    كما زار الوفد في نفس اليوم مكتب الجمعية الآشورية الخيرية في بخديدا بحضور السيد كلدو اوغنا، اطلع من خلالها على النشاطات التي قام ويقوم بها مكتب الجمعية في بخديدا كما واطلع على أبرز التحديات التي تواجه العوائل العائدة إلى منطقة سهل نينوى والسبل الكفيلة لاستقرار هذه العوائل.

والتقى الوفد مع الهيئة الكنسية العليا للأعمار بحضور السيد داؤد باباوي عضو مجلس محافظة نينوى، واطلع على حجم الدمار الذي لحق بالمنطقة أثناء استيلاء العصابات الإجرامية عليها وعمليات التحرير التي تمت لطردهم منها، وعلى أهم الانجازات التي قامت بها الهيئة في أعمار الكنائس ودور المواطنين العائدين المتضررة وحسب المخطط الخاص بأعمار الدور في قضاء بخديدا. كما قام الوفد بزيارة ميدانية لتفقد الكنائس والدور المتضررة ومنها زيارته لكنيسة الطاهرة وكنيسة بهنام وسارة في بخديدا واللقاء بالأب إغناطيوس، والمشاركة في احتفال تذكار القديسة بربارة في كرمليس ولقاء الاب ثابت راعي الكنيسة.
كما التقى الوفد مع ممثلي المكون الشبكي متمثلة بتجمع الشبك الديمقراطي ومنظمة حقوق الإنسان الشبكية، أطلع من خلالها على أوضاع الأقلية الشبكية وسبل التعايش السلمي خاصة في مناطق سهل نينوى.
    وفي يوم السبت الموافق 2 كانون الأول 2017 قام الوفد المشترك بزيارة لمكتب المرجع الديني الأيزيدي سماحة البابا شيخ، في منطقة عين سفني مركز قضاء الشيخان، حيث التقى الوفد بسماحة المرجع الديني وجرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع الطائفة الأيزيدية وخاصة العوائل المهجرة والسبل الكفيلة لدعم هذه العوائل للعودة لمناطق سكناهم التي هجروا منها قسراً على أيدي تنظيمات داعش الإرهابية بعد تحرير مناطقهم.
    بعد ذلك قام الوفد المشترك بزيارة إلى منطقة القوش التقى خلالها بالسيد مرقس أرميا مسؤول فرع سنحاريب للحركة الديمقراطية الآشورية والسيد ساهر كلا ممثل الجمعية في قضاء تلكيف ثم قام الوفد بزيارة بزيارة دير الربان هرمز في جبل القوش والذي يعود للقرن السادس الميلادي، بعدها التقى الوفد بالدكتور دريد حكمت مدير زراعة محافظة نينوى والسيد عامر البك والسيد محمد معيوف من وجهاء مدينة الموصل، وجرى في اللقاء مناقشة أوضاع النازحين من مناطق الموصل وسهل نينوى وأوضاع العوائل العائدة إلى مناطقها بعد التحرير والسبل الكفيلة لتوفير الاحتياجات التي تتطلبها عودة العوائل الباقية والاحتياجات التي يجب توفيرها في المناطق التي تم تحريرها في سهل نينوى لتوفير حياة كريمة لهذه العوائل.
 
    وفي المساء التقى الوفد بالسيد وورنر نيجمان المسؤول الإقليمي لمنظمة سالت فاونديشن في العراق وبحضور السيدة شهلة المدير التنفيذي للمنظمة في العراق، وتضمن اللقاء بحث أوجه التنسيق والتعاون لخدمة العوائل النازحة.
       
    وفي يوم الأحد 3 كانون الأول 2017، زار الوفد مخيم زيونة في بغداد والذي يأوي عوائل مهجرة من سهل نينوى واطلع على واقع الحياة اليومية لسكان المخيم وابرز احتياجاتهم الحالية، كما والتقى الوفد بالنائب يونادم كنا عضو مجلس النواب العراقي والنائب حجي كندور ممثل الإيزيدين والنائب حنين القدو ممثل الشبك في البرلمان العراقي، ودار في اللقاء مناقشة الأوضاع في العراق وبشكل خاص التي يعيشها أبناء شعبنا والسبل الكفيلة لتأمين حياة كريمة واستقرار لهم. وقد تضمن اللقاء زيارة تفقدية لمجمع النازحين في منطقة زيونة بالعاصمة بغداد.
 



28
الجمعية الآشورية الخيرية_العراق تواصل عطاءها بتوزيع المساعدات الإنسانية على العوائل النازحة من سهل نينوى


           قامت الجمعية الآشورية الخيرية_العراق، وبدعم من الكنيسة الإنجيلية الآشورية في سان هوزيه وبالتنسيق مع الجمعية الآشورية الخيرية في أمريكا، بتنفيذ برنامج إغاثة لتوزيع المساعدات الإنسانية على العوائل النازحة من تللسقف وباقوفا إلى ناحية القوش ومنطقة بندوايا في سهل نينوى، حيث تم توزيع (397) سلة غذائية بتاريخ 22 تشرين الثاني 2017.


29
الجمعية الآشورية الخيرية تستمر في عطاءها بدعم أبنائنا الطلبة مع بداية العام الدراسي الجديد
        مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2017 _ 2018 وفي سعيها الدءوب بإدخال الفرحة في نفوس أبنائنا الطلبة ودعم ذويهم. تقوم الجمعية الآشورية الخيرية_ العراق وبالتعاون الجمعيات الخيرية المسيحية الارثوذكسية الدولية والإغاثة اللوثرية العالمية ( IOCC ) بتوزيع القرطاسية على أبنائنا الطلبة في مختلف المراحل الدراسية وفي مناطق محافظتي دهوك واربيل وقرى سهل نينوى.
        فقد قامت الجمعية الآشورية الخيرية يوم الثلاثاء الموافق 24 تشرين الأول 2017 بتوزيع القرطاسية لـ (840) طالب وطالبة وللمدارس السريانية ( أساسية حمورابي وأساسية يزاندوخت) في عنكاوا.
        وفي يوم الخميس الموافق 25 تشرين الأول 2017 ولمدة ثمانية أيام تم توزيع القرطاسية على مدارس أبناءنا النازحين الذين عادوا إلى مناطقهم في سهل نينوى، حيث شمل التوزيع مدارس (إعدادية آشور للبنين وإعدادية مريم العذراء للبنات وثانوية أور للبنات ومتوسطة الحمدانية للبنات ومتوسطة تغلب للبنين وثانوية مار افرام السريانية المختلطة ومدرسة آشور بانيبال السريانية ومدرسة الزوراء الابتدائية ومدرسة الطاهرة الأهلية للبنات ومدرسة أور للبنات وللبنين ومدرسة راسن الابتدائية المختلطة ومدرسة قره قوش الابتدائية ومدرسة نجد الابتدائية) في قضاء بخديدا ولأكثر من (4000) طالب وطالبة.
        وتم في يوم الاثنين الموافق 30 تشرين الأول 2017 توزيع القرطاسية على مدرسة (ثانوية كرمليس المختلطة) في كرمليس وبواقع (380) طالب وطالبة.
 
 

30

 الجمعية الأشورية الخيرية-العراق تقدم دعمها الإنساني في المجال الطبي لأبناء شعبنا النازحين من الموصل وسهل نينوى
 
        نتيجة للمواجهات الأخيرة بين القوات الاتحادية وقوات البيشمركة في قاطع تللسقف وما تبعها من هجرة لأبنائنا للمرة الثانية من مناطق سكناهم في تللسقف خوفاً من عمليات القصف والاحتراب التي قد تقع بين الطرفين إلى مناطق القوش والشرفية وبندوايا، وبغية التخفيف من معاناتهم فقد هب الفريق الطبي التابع للجمعية الآشورية الخيرية_العراق من خلال عيادته المتنقلة وبدعم من منظمة آشوريون بلا حدود في السويد، يوم الأربعاء الموافق 25 تشرين الأول 2017 بتقديم الرعاية الطبية والعلاجية لأبناء شعبنا ولأكثر من (85) حالة مرضية.

وفي إطار جولاته الشهرية على مناطق وقرى أبناء شعبنا السرياني وأبناءنا النازحين الذين بقوا في هذه القرى، فقد واصل الفريق الطبي التابع للجمعية الآشورية الخيرية_العراق من خلال عيادته المتنقلة وبدعم من منظمة آشوريون بلا حدود في السويد بتقديم الرعاية الطبية والعلاجية لأبناء شعبنا وخاصة النازحين من الموصل وقرى سهل نينوى, حيث قام الفريق الطبي بخمس جولات لشهر تشرين الأول 2017، زار من خلالها عدد من المناطق والقرى التابعة لمحافظة دهوك متمثلة بـ (كمب عودرانا وكمب أسيرو في قرية شيوز وشقق أسيرو ومسيريكي وليفو) مقدماً فيها الرعاية الطبية والعلاجية لأكثر من (255) حالة مرضية، فضلاً عن توفير أدوية الأمراض المزمنة وللعديد من المرضى.

31
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تنفذ برنامج إغاثة لأبناء شعبنا النازحين من تللسقف وباقوفا

قامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق وبدعم من الجمعية الآشورية الخيرية في اميركا، في يوم الأربعاء الموافق 25 تشرين الأول 2017، بتقديم الدعم الإغاثي لأبناء شعبنا الذين قاموا بالنزوح للمرة الثانية من قرى تللسقف وباقوفا الى منطقتي ألقوش والشرفية بتاريخ 24 تشرين الأول 2017، على خلفية المواجهات المسلحة التي حصلت بين القوات الاتحادية وقوات البيشمركة والتي أدت الى نزوح جميع أهالي هذه المناطق، حيث بادرت الجمعية بالاستجابة السريعة لإغاثة العوائل النازحة وذلك بتوزيع أكثر من 500 سلة غذائية والتي تضمنت توزيع الماء والمواد الغذائية.


32
الجمعية الآشورية الخيرية تدعم أبنائنا الطلبة مع بداية العام الدراسي الجديد
        مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2017 _ 2018 وبغية إدخال الفرحة في نفوس أبنائنا الطلبة ودعم ذويهم. تقوم الجمعية الآشورية الخيرية وبالتعاون الجمعيات الخيرية المسيحية الارثوذكسية الدولية والإغاثة اللوثرية العالمية ( IOCC ) بتوزيع القرطاسية على أبنائنا الطلبة في مختلف المراحل الدراسية وفي مناطق محافظتي دهوك واربيل وقرى سهل نينوى.
        فقد قامت الجمعية الآشورية الخيرية يوم الأربعاء الموافق 11 تشرين الأول 2017 بتوزيع القرطاسية لـ (160) طالبة وطالبة وللمدارس السريانية ( إعدادية زهريرا وأساسية لاماسو وابتدائية كوماني في منطقتي كوماني وديرالوك)
        وفي يوم الخميس الموافق 19 تشرين الأول 2017 تم توزيع القرطاسية على مدارس (إعدادية مركا وأساسية هيزانكي وابتدائية سروري في منطقة نهلة) وبواقع (175) طالب وطالبة.
        وتم في يوم السبت الموافق 21 تشرين الأول 2017 توزيع القرطاسية على مدارس (ثانوية شميرام وابتدائية آشور بان في قضاء ديانا وإعدادية اربائيلو وأساسية أور في عنكاوا بمحافظ اربيل) وبواقع (200) طالب وطالبة.
 
 
 


33
الجمعية الآشورية الخيرية تواصل توزيع القرطاسية لأبنائنا الطلبة مع بداية العام الدراسي الجديد

مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2017 _ 2018 وبغية إدخال الفرحة في نفوس أبنائنا الطلبة ودعم ذويهم. تقوم الجمعية الآشورية الخيرية وبالتعاون الجمعيات الخيرية المسيحية الارثوذكسية الدولية والإغاثة اللوثرية العالمية ( IOCC ) بتوزيع القرطاسية على أبنائنا الطلبة في مختلف المراحل الدراسية وفي مناطق محافظتي دهوك واربيل وقرى سهل نينوى.

فقد قامت الجمعية الآشورية الخيرية يوم الأحد الموافق 8 تشرين الأول 2017 بتوزيع القرطاسية لـ (475) طالبة وطالبة وللمدارس السريانية ( إعدادية زاخو السريانية وأساسية شلاما في زاخو وأساسية أكد في دهوك )

وفي يوم الثلاثاء الموافق 10 تشرين الأول 2017 تم توزيع القرطاسية على مدارس (إعدادية أورهي وأساسية 1 نيسان في سرسنك وأساسية أينشكي في أينشكي ) وبواقع (200) طالب وطالبة.

34
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تلتقي بوفد من الخارجية الامريكية في مقر القنصلية الامريكية بأربيل

في يوم الاثنين الموافق 11 ايلول 2017، التقى السيد آشور سركون رئيس الجمعية الاشورية الخيرية-العراق بوفد من الخارجية الامريكية برئاسة السيد ناكس ثامس المستشار الخاص للأقليات الدينية في جنوب اسيا والشرق الأدنى وآسيا الوسطى وضم أيضا كل من شون كامبر من مكتب حرية الأديان والسيدة سوزان نوتار من المكتب الدولي العدالة الجنائية والسيدة شيري اوليري من القسم السياسي في القنصلية الامريكية في اربيل.
وتناول اللقاء واقع المكونات الدينية والعرقية بعد داعش، وكذلك وضع النازحين والمهجرين والسبل الكفيلة بإعادتهم الى مناطقهم وضرورة اعادة الثقة بين مكونات النسيج الاجتماعي للمناطق المحررة وضرورة زيادة الدعم الموجه لتلك المناطق التي اعتبرت منكوبة بسبب نسب الدمار التي خلفها تنظيم داعش فيها، وكذلك تناول اللقاء مناقشة الاستفتاء وتداعياته على مناطق سهل نينوى.

35
الجمعية الأشورية الخيرية-العراق تواصل دعمها الإنساني في المجال الطبي لأبناء شعبنا النازحين من الموصل وسهل نينوى


واصل الفريق الطبي التابع للجمعية الآشورية الخيرية_العراق من خلال عيادته المتنقلة وبدعم من منظمة آشوريون بلا حدود في السويد بتقديم الرعاية الطبية والعلاجية لأبناء شعبنا وخاصة النازحين من الموصل وقرى سهل نينوى, حيث قام الفريق الطبي بعشر جولات لشهر آب 2017، زار من خلالها عدد من المناطق والقرى التابعة لمحافظة دهوك متمثلة بـ (بادرش، سردراف، بيباد، بليجاني، آرادن، كوري كفانا، باختمي، ديرابون، بابلو وهمزية) مقدماً فيها الرعاية الطبية والعلاجية لأكثر من (400) حالة مرضية، فضلاً عن توفير أدوية الأمراض المزمنة وللعديد من المرضى.


36

الجمعية الآشورية الخيرية توزع مساعدات إنسانية على العوائل المهجرة من الموصل وسهل نينوى والساكنة في مخيم عودرانا للنازحين

        قامت الجمعية الآشورية الخيرية_العراق وبدعم من الكنيسة الأنجيلية الآشورية في شيكاغو وبالتنسيق مع الجمعية الآشورية الخيرية في أمريكا بتوزيع مساعدات إنسانية للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى والساكنة في مخيم عودرانا التابع للجمعية الآشورية الخيرية والواقع في قرية شيوز بتاريخ 17 آب 2017 وبواقع (42) سلة غذائية.


37
الجمعية الآشورية الخيرية توزع منظفات على العوائل المهجرة من الموصل وسهل نينوى والساكنة في مخيم عودرانا للنازحين

        قامت الجمعية الآشورية الخيرية_العراق وبدعم من الجمعية الآشورية الخيرية في كندا بتوزيع منظفات للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى والساكنة في مخيم عودرانا التابع للجمعية الآشورية الخيرية والواقع في قرية شيوز بتاريخ 29 آب 2017 وبواقع (42) حصة.


38
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تزود مستشفى الحمدانية العام بصالة عمليات متنقلة

        قامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق وبالتعاون مع منظمة UNPFA بتزويد مستشفى الحمدانية العام بصالة عمليات متنقلة بتاريخ 22 آب 2017، ليتم استخدامها من قبل المستشفى في حالات الولادة والعمليات الاخرى الممكن إجراءها في مثل هكذا عربات وذلك لوجود اعمال صيانة في صالات العمليات للمستشفى والتي تضررت بفعل همجية عصابات داعش الإجرامية التي كانت مسيطرة على قضاء بخديدا لمدة قاربت على الثلاث سنوات عاثت خلالها بكل مؤسسات الدولة ودور العبادة ودور  المواطنين.


39
الجمعية الآشورية الخيرية ترمم مدرسة باختمي الأبتدائية السريانية

        قامت الجمعية الآشورية الخيرية_العراق وبدعم من الجمعية الآشورية الخيرية في نيوزيلاند وبالتنسيق مع الجمعية الآشورية الخيرية في استراليا بتنفيذ مشروع ترميم مدرسة باختمي الأبتدائية السريانية، حيث قامت الجمعية منذ منتصف شهر آب 2017 باستبدال كافة الابواب والشبابيك القديمة واستبدالها بابواب وشبابيك بلاستيكية جديدة، وقد تم الانتهاء من تنفيذ المشروع بتاريخ 4 أيلول 2017.


40
الجمعية الآشورية الخيرية تستقبل وفدا مشتركا من امريكا وبريطانيا برئاسة عضو الكونغرس الأمريكي السابق السيد فرانك وولف

استقبلت الجمعية الآشورية العراق بشخص رئيسها السيد آشور سركون اسخريا يوم الخميس الموافق 3 آب 2017، السيد فرانك وولف عضو مجلس النواب الأمريكي والسيد ميرفن توماس الرئيس التنفيذي لمنظمة التضامن المسيحي في جميع أنحاء العالم والسيد وائل اليجي عضو منظمة التضامن المسيحي والسيد تود تشاستن مدير الشؤون القانونية في منظمة السامري الصالح والسيد ماثيو نويري المدير القطري لمنظمة السامري الصالح في شمال العراق والسيد كافن كرامستاد من منظمة بريملي والسيدة ابيغيل بيرك عضو منظمة وليبر فورس وحضر اللقاء أيضاً السيد شيبا مندو رئيس المجلس القومي الآشوري في إلينوي_أمريكا والسيد آشور أبرم، حيث تاتي هذه الزيارة بهدف الاطلاع على اوضاع المهجرين من ابناء شعبنا وبحث السبل الكفيلة بإعادتهم الى مناطقهم التاريخية وشملت تفقد وزيارة العديد من المواقع التاريخية والدينية من كنائس وأديرة وكذلك مخيمات النازحين ومنها زيارة معبد لالش والالتقاء ببابا شيخ والذي اطلع الوفد الزائر على أحوال العوائل اليزيدية الساكنة في تلك المنطقة والمناطق الأخرى والظروف التي ألمت بهم منذ سيطرة عصابات داعش الإجرامية على محافظة نينوى وقيامها بقتل وسبي وتهجير العوائل اليزيدية من مناطق سكناهم، وبعدها زار الوفد منطقة خنس اطلع فيها على الآثار الآشورية التي تعود إلى أكثر من 6000 عام، وفي نفس اليوم قام الوفد بزيارة مخيم عودرانا للنازحين التابع لجمعيتنا في قرية سيجي، حيث اطلع الوفد على أوضاع النازحين في المخيم، بعدها انتقل الوفد لزيارة تل سميل الأثري، موقع مذبحة سميل عام 1933 وقاموا بالصلاة على أرواح الشهداء الذين سقطوا في تلك المذبحة، ثم انتقل الوفد بعدها لزيارة كل من اتحاد النساء الآشوري بحضور السيدة بهيجة نيشو سكرتيرة اتحاد النساء الآشوري العام والسيدة يوليجن موشي مسؤولة اتحاد النساء فرع دهوك والسيدة شميران أيواز عضو قيادة الحركة وعدد من عضوات الاتحاد.
 
      وفي يوم الجمعة الموافق 4 آب 2017 قام الوفد بزيارة كل من اتحاد الطلبة الكلدوآشوري بحضور الآنسة أيلين كوركيس سكرتيرة الاتحاد وعدد من أعضاء الاتحاد، ثم زار الوفد المركز الثقافي الآشوري بحضور السيد سنور دانيال رئيس المركز وعدد من أعضائه. وقد اطلع الوفد من خلال زيارته هذه على الواقع الذي يعشيه أبناء شعبنا المهجرين والسبل الكفيلة بتذليل كافة الصعوبات التي تواجه من اجل عيش حياة كريمة في ارضه وكذلك النشاطات التي تقوم بها مؤسسات شعبنا ودورها البارز في حماية وترسيخ وجود شعبنا.
 
      وفي صباح يوم السبت الموافق 5 آب 2017 التقى الوفد في مقر إقامته بعدد من العوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى، اطلع خلالها الوفد على الصورة الحقيقية لما تعرض له أبناء شعبنا من تهجير قسري على يد عصابات داعش الإجرامية منذ عام 2014 وما هي رؤاهم المستقبلية للعيش.
 
      وفِي يوم الأحد السادس من آب قام الوفد بزيارة سهل نينوى وشمل مدينة بخديدا وكنائسها وكذلك تفقد مكتب الجمعية الآشورية الخيرية في بخديدا والذي بدا أعماله مطلع تموز الماضي وقام كذلك بزيارة معسكر وحدات حماية سهل نينوى في سهل نينوى، حيث كان في استقبالهم السيد جيفارا زيا المنسق السياسي للوحدات والعقيد جواد سكريا آمر القوة وقدم شرحا موجزاً عن مهام ودور القوة في توفير الأمن والاستقرار في المنطقة وتسهيل العودة للسكان الأصليين. ومن أبرز ما تضمنه برنامج الزيارة تفقد موقع مدينة النمرود الاثرية والتي كان تنظيم داعش الإرهابي التكفيري قد أقدم على جرفها.
 
      ومن المؤمل ان يقوم الوفد الزائر بإعداد تقرير عن كل ما شاهده ووثقه خلال زيارته هذه وينقلها الى الجهات المعنية بهدف زيادة الدعم لتمكين أبناء المنطقة وإعادة الحياة الى منطقة سهل نينوىً من جديد.
 

41
رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق يلتقي بفريق عمل من معهد سميثسونيان الأمريكي المختص بالآثار

          التقى رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق السيد آشور سركون بالدكتورة كاثرين هانسون من معهد سميثسونيان المختص بالآثار والحفاظ عليها وصيانتها وذلك في معهد العراق لحماية الآثار_اربيل يوم الخميس الموافق 27 تموز 2017 وحضر اللقاء كل من السيدة كورين ويكينر مديرة حماية التراث الثقافي في معهد سميثسونيان والباحث الآثاري والحقوقي فالح جدوي نعمان والدكتور الآثاري نعمان جمعة ابراهيم الاستاذ في جامعة صلاح الدين_اربيل.
          وقد تناول اللقاء شرح من قبل الدكتورة كاثرين عن الأعمال الجارية لتهيئة وتدريب الكوادر العراقية المتخصصة من أجل الحفاظ على آثار مدينة النمرود التاريخية والتي جاءت بتنسيق مع دائرة الآثار العراقية وبتمويل من الحكومة الامريكية وذلك للاهمية التاريخية والتراثية لمدينة النمرود التي تعرضت إلى التدمير والجرف لأبرز معالمها التاريخية من قبل تنظيم داعش الإرهابي.
          وقد قدم السيد آشور سركون الشكر لمعهد سميثوسونيان الأمريكي لما يقوم به من نشاط مميز للعمل على إعادة أحياء المواقع الأثرية البارزة التي دمرت من قبل تنظيم داعش الإرهابي. على الرغم من إن عملية الأعمار لبعض القطع الأثرية تأخذ وقتاً كبيراً إلا أن لها أهمية كبيرة لدى شعبنا لرمزيتها الحضارية والتراثية ومنها الثور المجنح والذي أفاد أحد الآثاريين بأنه سيستغرق عشرة سنوات لإعادته إلى وضعه السابق.


42
السيد آشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية_ العراق يلتقي بالسيدة ديانا عابدين منسق أول لمكتب شؤون اللاجئين والمهجرين في السفارة الأمريكية ببغداد

التقى السيد آشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق بالسيدة ديانا عابدين المنسق لمكتب شؤون اللاجئين والمهجرين وذلك في السفارة الأمريكية ببغداد يوم الأحد الموافق 23 تموز 2017.
 
كما التقى في نفس اليوم مع كل من السيدة فرانسيسكا فيغود والش والسيدة داريل جريسغرابر من منظمة اللاجئين الدولية.

وقد تم خلال هذه اللقاءات مناقشة وضع المهجرين الحالي ومناطق تواجدهم وامكانية إعادتهم الى المناطق التي نزحوا منها قسراً بعد طردهم من قبل عصابات داعش الإجرامية، وكذلك تم مناقشة واقع الخدمات والبنى التحتية ونسبة الدمار المرتفعة التي لحقت بدور ومنازل المواطنين نتيجة احتلال داعش لها وضرورة إيجاد الدعم اللازم لإعادة أعمار الدور المتضررة والمتهدمة وتوفير الخدمات الأساسية لتأمين عودة المهجرين.
 


43
الجمعية الآشورية الخيرية_العراق تدشن المشروع الزراعي في قريتي كشكاوا وبلمند في منطقة نهلة وخزان المياه الذي المشيد في منطقة برور, بعد الانتهاء منه
قامت الجمعية الآشورية الخيرية_العراق وبدعم من Christian Aid في يوم الأحد 25 حزيران 2017 بتدشين مشروع ساقيتي ري لإرواء الأراضي الزراعية الممتدة على جانبي الساقيتين في قريتي كشكاوا وبلمند التابعتين لمنطقة نهلة، بعد الانتهاء من تنفيذه.

وقد بدأ المشروع في نيسان 2017 بفتح الطريق للوصول لمنطقة العمل والقيام بأعمال الحفر للساقيتين (بطول 300 متر لساقية الري في قرية كشكاوا و300 متر لساقية الري في قرية بلمند)، تلتها أعمال فرش الحجر المكسر، وصب الأرضيات وبناء السواقي ولبخها بالأسمنت.
وفي سياق ذات صلة، قامت الجمعية الآشورية الخيرية وبدعم من منظمة Christian Aid، واستكمالا لإنجاز المشروع الزراعي، بتنفيذ مشروع عمل خزان خرساني لخزن المياه في منطقة برور بسعة ( 7 × 6 × 2) م3، وذلك لمد الأراضي الزراعية بالماء في موسم الصيف.


44
الجمعية الأشورية الخيرية_العراق تستكمل تنفيذ مشروع حفر الآبار في سهل نينوى


من أجل توفير أهم مقومات الحياة ولتشجيع أبناء شعبنا على العودة إلى أراضيهم التي هجروا منها قسراً. قامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق وبدعم من مجلس إغاثة مسيحيي العراق (ICRC) وبالتنسيق مع الجمعية الآشورية الخيرية في أمريكا، باستكمال تنفيذ مشروع حفر آبار في سهل نينوى لتوفير المياه لأبناء شعبنا العائدين من النزوح، حيث قامت الجمعية بحفر عدد من الآبار مع كافة مستلزماتها في قرية كرمليس، بعد أن قامت بحفر عدد آخر من هذه الآبار في منطقة بغديدا.


45
الجمعية الآشورية الخيرية_العراق تقدم المساعدة الإنسانية لأبناء شعبنا العائدين إلى منازلهم في قضاء بغديدا


        قام مكتب الجمعية الآشورية الخيرية_العراق في قضاء الحمدانية في يوم الأربعاء الموافق 12 تموز 2017 وبدعم من الكنائس الإنجيلية اللوثرية في وورتنبيرك_ألمانيا بتنفيذ برنامج  لتقديم المساعدات الإنسانية لأبناء شعبنا العائدين من النزوح لمناطق سكناها في بغديدا بعد عودة الحياة تدريجياً إليها. وقد شمل البرنامج توزيع (300) سلة غذائية.

46
جولة رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق في اريزونا وكاليفورنيا للفترة من 20-26 أيار ٢٠١٧

زار السيد آشور سركون اسخريا رئيس الجمعية الآشورية الخيرية_العراق كل من ولايتي اريزونا وكاليفورنيا للفترة من 20-26 أيار 2017 التقى من خلالها بالعديد من الشخصيات. فقد التقى نابليون دنخا رئيس الجمعية الآشورية الخيرية في اريزونا يوم 20 أيار والتقى أيضاً بالسيد جيمس زيا مسؤول الحركة الديمقراطية الآشورية_قاطع اريزونا.
والتقى في يوم 22 أيار بالسيدة انجي تولخاني رئيسة الجمعية الآشورية الخيرية_لوس انجلوس والسيد انليل بطرس مسؤول الحركة الديمقراطية الآشورية_قاطع لوس انجلوس، واجتمع بعد ذلك بكل من الأب كوركيس راعي كنيسة المشرق الآشورية والأب اثناسيس راعي الكنيسة الشرقية القديمة وبضيافة الأب وليم نيسان راعي كنيسة نينوى الآشورية.
كما التقى يوم 26 أيار بالاُسقف مار اوا روئيل الجزيل الاحترام اُسقف كاليفورنيا لكنيسة المشرق الآشورية وبحضور السيد فريد ايزيك مسؤول قاطع كاليفورنيا للحركة الديمقراطية الآشورية
وقد تناولت هذه اللقاءات بحث أوضاع شعبنا في الوطن وسبل الارتقاء بالخدمات المقدمة لهم ومستقبل أبنائنا في سهل نينوى وسبل إعادتهم إلى ديارهم بعد تحريرها وأهمية دعم وحدات حماية سهل نينوى لترسيخ الأمن في المنطقة وكذلك ضرورة إعادة أعمار ما تم تخريبه من قبل عصابات داعش الإجرامية من بيوت أبناء شعبنا لتمكينهم من البقاء والحفاظ على هذه الأرض.


47
جولة رئيس الجمعية الآشورية الخيرية العراق في  واشنطن للفترة من ١٥-١٩ أيار ٢٠١٧

قام السيد آشور سركون اسخريا رئيس الجمعية الآشورية الخيرية_العراق والسيدة جوليانا تيمورازي رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق بجولة في العاصمة الأمريكية واشنطن، تم من خلالها عقد عدة لقاءات مع الجهات الحكومية والتشريعية ومنظمات المجتمع المدني وشخصيات مختلفة، ففي مساء يوم ١٥ آيار التقى الوفد بالدكتور وليد فارس احد ابرز مستشاري الحملة الانتخابية للرئيس الامريكي دونالد ترمب، وتطرق الحديث الى اوضاع شعبنا ومستقبل سهل نينوى وسبل إعادة المهجرين قسراً إلى ديارهم بعد تحريرها.

وفي يوم ١٦ آيار تم عقد العديد من الاجتماعات شملت مكتب السيناتور جون مكين والسيناتور تيد كروز والسيناتور ماركو روبيو وأعضاء الكونكرس جيف فورتنبيري ودينكن هانتر وتينت فرانكس، وتم التركيز في مطالبنا على أهمية دعم وحدات حماية سهل نينوى لترسيخ الأمن في المنطقة وكذلك ضرورة إعادة الأعمار وتوجيه الدعم مباشرةً إلى منظمات شعبنا.

وفي وزارة الخارجية التقى الوفد بعدد من الأقسام منها قسم حقوق الإنسان وقسم العراق وحرية الأديان وUSAID، وجرى خلال الاجتماع مناقشة اوضاع شعبنا والتحديات التي تواجهنا في إعادة المهجرين قسراً وإعادة الحياة لمناطق سهل نينوى بعد ما لحقها من دمار وتخريب على أيدي عصابات داعش الإجرامية وما يتعلق بحجم الأضرار وخاصة الدور والمنازل للسكان الأصليين وكذلك مصير ممتلكات شعبنا في الموصل. وقد شملت اللقاءات أيضاً عدد من الموظفين في الكونكرس وفي مختلف المجالات، منها حقوق الإنسان ولجنة المساعدات الخارجية والميزانية.

وفي مساء يوم ١٧ آيار التقى السيد آشور سركون اسخريا بالوزير المفوض جونز بارلو رئيس الهيئة السياسية بالسفارة الدنماركية، حيث تم مناقشة اوضاع شعبنا بعد داعش ومستقبل المكونات والشعوب الأصلية والدور الأوروبي في دعم إعادة أبناء شعبنا المهجرين إلى مناطقهم وتمكينهم من الحفاظ على وجودهم في أرضهم.
 
وفي يوم ١٨ آيار التقى السيد آشور سركون اسخريا بالسيد ناكس ثامس المستشار الخاص للأقليات الدينية في الشرق الأدنى وجنوب أسيا، وقد جاء اللقاء لتسليط الضوء على مستقبل المنطقة ما بعد داعش ومتطلبات إعادة المهجرين قسراً وضرورة إشراك منظمات المجتمع المدني المحلي في إعادة الحياة إلى المنطقة وضرورة زيادة الدعم الإنساني. وكذلك تم الالتقاء بالسيدة بام براير موظفة حقوق الإنسان في الخارجية الأمريكية، والالتقاء مع السيد وليم موراي من مؤسسة كريستيان فور ريفيوجيس في واشنطن.


48
جولة رئيس الجمعية الآشورية الخيرية_العراق في كاليفونيا وشيكاغو

التقى السيد آشور سركون اسخريا رئيس الجمعية الآشورية الخيرية_العراق بالسيد آشور يوسف رئيس الجمعية الآشورية الخيرية_أمريكا في يوم الخميس الموافق 11 أيار 2017 في سان فرنسيسكو بولاية كاليفونيا بحضور كل من السيد سركون ساباز عضو الجمعية الآشورية الخيرية_أمريكا والسيدة شوشن تاور عضو الجمعية الآشورية الخيرية_استراليا.

كما التقى السيد آشور سركون اسخريا في يوم الجمعة 12 أيار بأعضاء الحركة الديمقراطية الآشورية_قاطع كاليفونيا، والتقى بالسيد نينوس تيرنيان رئيس قناة ANB الفضائية الآشورية بحضور السيد زيا يارو.

وفي جدول زيارته قام السيد آشور سركون اسخريا رئيس الجمعية الآشورية الخيرية_العراق ترافقه السيدة جوليانا تيمورازي رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق بلقاء كل من السيد بيتر بثيو رئيس الجمعية الآشورية الخيرية_شيكاغو والسيد شيبا مندو رئيس المجلس القومي الآشوري في يوم الجمعة 19 أيار، كما التقى في نفس اليوم بالسيد هرمز طيرو مسؤول قاطع شيكاغو للحركة الديمقراطية الآشورية وعدد من أعضائها.

وقد تناولت هذه اللقاءات بحث أوضاع شعبنا ومستقبل سهل نينوى وسبل إعادة المهجرين قسراً إلى ديارهم بعد تحريرها وأهمية دعم وحدات حماية سهل نينوى لترسيخ الأمن في المنطقة وكذلك ضرورة إعادة أعمار ما تم تخريبه من دور وأرضي أبناء شعبنا لتمكينهم من البقاء والحفاظ على هذه الأرض. كما تضمنت اللقاءات مناقشة النتائج التي تحققت من زيارة السيد آشور سركون اسخريا رئيس الجمعية الخيرية الآشورية_العراق للعديد من الشخصيات الحكومية والتشريعية ومنظمات المجتمع المدني الأمريكية.
     



49
مشاركة الجمعية الاشورية الخيرية-العراق في المنتدى الدائم المعني بقضايا الشعوب الأصلية الدورة السادسة عشرة

شارك وفد الجمعية الاشورية الخيرية-العراق في مقر الامم المتحدة بنيويورك، 24 نيسان/أبريل - 5 أيار/مايو2017، ممثلا بالسيد اشور سركون اسخريا رئيس الجمعية والسيدة شوشن تاور من الجمعية الاشورية الخيرية في استراليا في اعمال المنتدى الدائم المعني بقضايا الشعوب الاصلية الدورة السادسة عشرة وبمشاركة واسعة من ممثلي الشعوب الأصلية وممثلي المنظمات الدولية وممثلي الدول الأعضاء في الامم المتحدة.
 
وتم خلال اسبوعين من المشاركة في المنتدى مناقشة قضايا الشعوب الاصلية المختلفة ومنها موضوع الذكرى السنوية العاشرة لاعتماد إعلان الأمم المتحدة بشأن حقوق الشعوب الأصلية: التدابير المتخذة لتنفيذ الإعلان وتقرير اجتماع فريق الخبراء بشأن موضوع ”تنفيذ إعلان الأمم المتحدة بشأن حقوق الشعوب الأصلية؛ دور المنتدى الدائم المعني بقضايا الشعوب الأصلية وغيره من الآليات التي تخص الشعوب الأصلية تحديدا (المادة 42)“ ومتابعة توصيات المنتدى الدائم ومنها تمكين نساء الشعوب الأصلية وشباب الشعوب الأصلية.
 
كما تم متابعة الوثيقة الختامية للمؤتمر العالمي المعني بالشعوب الأصلية وتنفيذ خطط العمل والاستراتيجيات والتدابير الأخرى المتخذة على الصعيد الوطني ومناقشة سبل تعزيز مشاركة الشعوب الأصلية في أعمال الأمم المتحدة مع تنفيذ خطة العمل المعتمَدة على نطاق منظومة الأمم المتحدة بشأن الشعوب الأصلية وايضا تم فتح حوار مع صناديق منظومة الأمم المتحدة وبرامجها ووكالاتها المتخصصة.
 
وفيما يتعلق بحقوق الانسان جرى حوار مع المقررة الخاصة المعنية بحقوق الشعوب الأصلية ورئيس آلية الخبراء المعنية بحقوق الشعوب الأصلية بشأن المدافعين عن حقوق الإنسان للشعوب الأصلية، وكذلك تم تخصيص وقت محدد للحوار مع الشعوب الأصلية والمنتدى الدائم، وحوار بين المنتدى الدائم مع الدول الأعضاء وممثلي الشعوب الأصلية كل على حدا وبجلستين مغلقتين، وتنفيذ المجالات الستة التي كلف المنتدى الدائم لتولي شأنها في إعلان الأمم المتحدة بشأن حقوق الشعوب الأصلية واخيرا خطة التنمية المستدامة لعام 2030 والأعمال المقبلة للمنتدى الدائم، بما في ذلك المسائل التي ينظر فيها المجلس الاقتصادي والاجتماعي والمسائل الناشئة.
 
هذا وقدمت الجمعية عدة كلمات ومداخلات في المجالات المختلفة التي تضمنتها اعمال المنتدى ونقلت معاناة شعبنا كأحد الشعوب الاصلية في الشرق الاوسط والعراق وخصوصاً ما تعرض ويتعرض له شعبنا من إبادة جماعية وتهجير على يد تنظيم داعش الارهابي والتهميش والاقصاء.
 
 
وطالبت جمعيتنا بتخصيص مقعد في المنتدى الدائم المعني بقضايا الشعوب الاصلية لمنطقة الشرق الاوسط، وكذلك طالبت جمعيتنا بدعم ابناء شعبنا وتمكينهم من اعادة اعمار مناطقنا التاريخية وتوجيه منظمات الامم المتحدة للقيام بدور اكبر في هذا المجال. وفي مجال حماية التراث الثقافي ولغات الشعوب الاصلية اكدت جمعيتنا على ضرورة تبني خطة عمل مشتركة بين الشعوب الاصلية والمنتدى الدائم لضرورة الاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال وبما يضمن احياء لغات الشعوب الاصلية والحفاظ عليها، وفي ختام المنتدى تمت قراءة المقررات والتوصيات الخاصة باعمال المنتدى وتمت المصادقة من قبل المشاركين في المنتدى على خطة العمل المقترحة للدورة القادمة.


50
الجمعية الأشورية الخيرية-العراق تواصل دعمها الإنساني في المجال الطبي لأبناء شعبنا النازحين من الموصل وسهل نينوى


واصل الفريق الطبي التابع للجمعية الآشورية الخيرية_العراق من خلال عيادته المتنقلة وبدعم من منظمة آشوريون بلا حدود في السويد بتقديم الرعاية الطبية والعلاجية لأبناء شعبنا وخاصة النازحين من الموصل وقرى سهل نينوى, حيث قام الفريق الطبي بستة جولات لشهر نيسان 2017، زار من خلالها عدد من المناطق والقرى التابعة لمحافظة دهوك متمثلة بـ (بيناثا، مجمع اسيرو-دهوك، برواري بالا، مجمع النازحين في بيرسفي، بيرسفي، باختمي) مقدماً فيها الرعاية الطبية والعلاجية لأكثر من (445) حالة مرضية، فضلاً عن توفير أدوية الأمراض المزمنة وللعديد من المرضى.


51
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تقوم بدفع مستحقات المحاضرين وتغطية بعض أجور النقل لمدارس التعليم السرياني للفصل الثاني من العام الدراسي 2016-2017

قامت الجمعية الآشورية الخيرية_العراق وبدعم من مؤسسة الاتحاد الآشوري العالمي والجمعية الآشورية الخيرية في أمريكا بالاستمرار بعملية دفع مستحقات عملية التعليم السرياني في مدارس الإقليم والتي تدرس باللغة السريانية، حيث شملت توزيع أجور المحاضرين الشهرية لشهري (آذار ونيسان) فضلاً عن أجور نقلهم للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2016-2017 في كل من محافظتي دهوك وأربيل، وبواقع (71) محاضراً ومحاضرةً. كما ساهمت الجمعية الآشورية الخيرية في تغطية بعض أجور نقل الطلبة لمدارس التعليم السرياني في منطقة صبنا.
فعملية التعليم السرياني تمثل أولوية تضعها الجمعية الآشورية الخيرية_العراق على عاتقها وفي مقدمة أولوياتها لبرامجها السنوية التي تقوم بتنفيذها داخل الوطن.


52
الجمعية الآشورية الخيرية_العراق تتابع أعمال تنفيذ مشروع مد سواقي الري لقريتي كشكاوا وبلمند في منطقة نهلة التابعة لقضاء عقرة
قام المهندس آشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية_العراق يرافقه كل من الناشطة الإعلامية السيدة هيلي هانسو من دولة استونيا والآنسة ندى بنيامين عضو الجمعية الآشورية الخيرية في كندا والسيد بطرس ايشو مسؤول قسم الإغاثة والدعم الإنساني في الجمعية الآشورية الخيرية، في يوم الثلاثاء الموافق 25 نيسان 2017 بزيارة تفقدية لمنطقة نهلة لمتابعة سير العمل في تنفيذ مشروع مد السواقي الخاصة بري أراضي قريتي كشكاوا وبلمند والمدعوم من قبل منظمة (Christian Aid) والذي تنفذه الجمعية الآشورية الخيرية، وقد تم أبداء بعض الملاحظات والإرشادات لتنفيذ العمل على أكمل وجه.


53
الجمعية الآشورية الخيرية_العراق تواصل تجهيز العوائل العائدة من التهجير إلى قرية تللسقف بالمستلزمات والأجهزة المنزلية الأساسية
نتيجة لما خلفته عصابات داعش الإجرامية من نهب وسرقة لبيوت أبناء شعبنا من المناطق التي هجروا منها، وبهدف تشجيع هذه العوائل على العودة إلى مناطقها في سهل نينوى بعد طرد هذه العصابات المجرمة. قامت الجمعية الآشورية الخيرية_العراق وبدعم من مجلس إغاثة مسيحيي العراق وبالتنسيق مع الجمعية الآشورية الخيرية_أمريكا بتجهيز الوجبة الثانية لـ (25) عائلة من العوائل العائدة إلى قرية تللسقف بتاريخ 24-25 / 4 / 2017، ببعض المستلزمات والأجهزة المنزلية الضرورية.


54
الجمعية الآشورية الخيرية_العراق تتفقد أثار الدمار في دير مار بهنام وأخته سارة وآثار مدينة النمرود التاريخية
          قام السيد آشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية_العراق يرافقه كل من الناشطة الإعلامية السيدة هيلي هانسو من دولة استونيا والآنسة ندى بنيامين عضو الجمعية الآشورية الخيرية_كندا  والسيد بطرس ايشو مسوؤل لجنة الإغاثة والدعم الإنساني في الجمعية الآشورية الخيرية في يوم الأربعاء الموافق 26 نيسان 2017 بزيارة لمنطقة سهل نينوى في قضاء الحمدانية، اطلعوا من خلالها على آثار الدمار والتخريب الذي خلفته عصابات داعش الإجرامية في كل من دير مار بهنام وأخته سارة وآثار مدينة النمرود التاريخية أثناء اغتصاب هذه العصابات لأراضي أبناء شعبنا في مناطق الموصل وسهل نينوى لأكثر من عامين ونصف.


55
الجمعية الآشورية الخيرية_العراق تواصل عطائها بتوزيع المساعدات الإنسانية للعوائل النازحة في قرية باختمي

استمراراً على نهجها الثابت بمساعدة أبناء شعبنا النازحين من الموصل وسهل نينوى قامت الجمعية الآشورية الخيرية_العراق وبدعم من الجمعية الآشورية الخيرية_السويد وبمرافقة السيدة شوشن تاور عضو الهيئة الإدارية للجمعية الآشورية في استراليا بتنفيذ برنامج إغاثة لتقديم المساعدات الإنسانية للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى في قرية باختمي يوم الأربعاء الموافق 5 نيسان 2017، وقد تضمن البرنامج توزيع (85) سلة غذائية.


56
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تقوم بزيارة ميدانية لتفقد قصبة تللسقف وقرية باطنايا المحررة في سهل نينوى
بتاريخ 2 آذار 2017, قامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق متمثلة بالسيد آشور سركون اسخريا رئيس الجمعية والسيد وليم ايشو مسؤول قسم الاغائة والشؤون الإنسانية في الجمعية بزيارة تفقدية إلى كل من قصبة تللسقف وقرية باطنايا المحررتين من قبضة عصابات داعش الإجرامية وهي من المناطق التابعة لأبناء شعبنا في سهل نينوى, وتأتي هذه الزيارة لهاتين المنطقتين للاطلاع الميداني على الأضرار التي لحقت بالمنطقتين ومعاينة حجم الدمار الهائل الذي عانته الكنائس والمؤسسات والأبنية الحكومية ودور المواطنين في المنطقتين، والسبل الكفيلة بإعادة ما تبقى من أبناء شعبنا إلى قصبة تللسقف بعد عودة أكثر من (200) عائلة من أبنائها إليها والوقوف على ما تحتاجه هذه العوائل لإدامة استمرارية الحياة وتواصلها فيها. والوقت المستغرق لإعادة الحياة لقرية باطنايا المحررة والتي عانت دماراً كبيراً شمل أكثر من 80% منها، حيث كانت هذه المنطقة لأكثر من عامين قد تعرضت لدمار كبير على يد عصابات داعش الإرهابي, جدير بالذكر فإن قصبة تللسقف وقرية باطنايا تقع في الجانب الشمال الشرقي من سهل نينوى وهي من المناطق التي تم تحريرها من قبل الجيش العراقي وبمشاركة وحدات حماية سهل نينوى.

57
الجمعية الأشورية الخيرية-العراق تواصل دعمها الإنساني في المجال الطبي لأبناء شعبنا النازحين من الموصل وسهل نينوى في محافظة دهوك
يواصل الفريق الطبي التابع للجمعية الآشورية الخيرية_العراق من خلال عيادته المتنقلة وبدعم من منظمة آشوريون بلا حدود في السويد بتقديم الرعاية الطبية والعلاجية لأبناء شعبنا وخاصة النازحين من الموصل وقرى سهل نينوى, حيث قام الفريق الطبي بثمان جولات لشهر شباط 2017، زار من خلالها عدد من المناطق والقرى التابعة لمحافظة دهوك متمثلة بـ (ميركا صور، وبيركا, وبخلوجة، وافزروك شنو، باجدا وصوريا، وسردراف، وهمزيه، وآرادن) مقدماً فيها الرعاية الطبية والعلاجية لأكثر من (382) حالة مرضية، فضلاً عن توفير أدوية الأمراض المزمنة وللعديد من المرضى.

58
الجمعية الآشورية الخيرية_العراق تطلع على اوضاع ابناء شعبنا العائدين الى منازلهم في قصبة تللسقف وتقوم بتقديم مساعدة انسانية لهم

قامت الجمعية الآشورية الخيرية_العراق ممثلة برئيسها السيد آشور سركون في يوم الخميس الموافق 2 آذار 2017 بالاطلاع على اوضاع ابناء شعبنا العائدين من النزوح الى قصبة تللسقف بعد ان تم تحرير مناطق سهل نينوى من عصابات داعش الاارهابية وتوفير بعض الخدمات الاساسية البسيطة فيها من ماء وكهرباء، وقد تم تحديد اهم الاحتياجات والنواقص التي تعاني منها هذه العوائل، كما وقامت الجمعية بتنفيذ برنامج  لتقديم المساعدات الإنسانية شمل توزيع (250) سلة غذائية وبدعم منظمة بارقة الامل (Sign of Hope) من المانيا.


59
الجمعية الآشورية الخيرية_العراق تواصل دعم العوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى في قرى ملابروان وهزارجوت


رغم مضي أكثر من عامين على تهجير أبناء شعبنا من الموصل وسهل نينوى، تواصل الجمعية الآشورية الخيرية_العراق وبدعم من الجمعية الآشورية الخيرية في نيوزيلندا بتنفيذ برنامج إغاثة لتوزيع المساعدات الإنسانية للعوائل النازحة إلى قرى (ملا بروان وهزارجوت) التابعة لمنطقة عقرة في 26 شباط 2017، حيث شمل البرنامج توزيع (183) سلة غذائية للعوائل النازحة في هذه القرى.


60
الجمعية الآشورية الخيرية تفتتح مدرسة كوندي كوسا الأساسية بعد إعادة ترميمها
في إطار تقديم الدعم المتواصل لدعم عملية التعليم السرياني قامت الجمعية الآشورية الخيرية ممثلة بالسيد نابليون يوسف مسؤول لجنة التعليم السرياني في الجمعية وكل من السيد مشتاق عصمت مدير ناحية مانكيش والسيد نصر الدين اسعد ممثل تربية دهوك والخوري فيلبس داؤد وعدد من القيادات الأمنية في المنطقة بافتتاح مدرسة كوندي كوسا الأساسية في يوم الأربعاء الموافق 22 شباط 2017، بحضور عدد من وجهاء القرية وأولياء أمور الطلبة، فضلاً عن مديرة المدرسة والكادر التدريسي فيها. علماً أن الترميم تم بدعم من منظمة سولت فونديشن (SALT Foundation)وعلى مرحلتين تضمنت المرحلة الأولى تبديل الأبواب والشبابيك القديمة بأخرى من البلاستك، في حين ضمت المرحلة الثانية معالجة سطح البناية وكساءه بلباد مقاوم لتقلبات الطقس وعمل سقوف ثانوية للبناية، فضلاً عن عملية صبغ المدرسة بالكامل. 

61
الجمعية الآشورية الخيرية_العراق تستقبل السيد شيبا مندو رئيس المجلس القومي الآشوري في إلينوي

استقبل السيد آشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية_العراق في مقر الجمعية يوم الأربعاء الموافق 22 شباط 2017، السيد شيبا مندو رئيس المجلس القومي الآشوري في إلينوي والقادم من أميركا في زيارة تفقدية للوطن، وبحث اللقاء أوضاع شعبنا، وعمليات تحرير مناطق وأراضي شعبنا المغتصبة من قبل عصابات داعش الإجرامية في الموصل وسهل نينوى، والجهود التي تبذلها الجمعية في سبيل التخفيف من معاناة أبناء شعبنا النازحين، فضلاً عن مناقشة الجهود المبذولة لدعم عملية التعليم السرياني والتعاون والتنسيق المستقبلي مع المجلس القومي الآشوري في إلينوي.

62
الجمعية الأشورية الخيرية-العراق تستمر تواصل تجهيز المولدات التابعة لقرى شعبنا بالوقود

استكمالاً لبرنامج تجهيز المولدات التابعة لقرى شعبنا بالوقود (الكاز أويل  (Diesel وفي ظل استمرار أجواء الشتاء الباردة، قامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق وبدعم من مجلس إغاثة مسيحي العراق (ICRC) وبالتنسيق مع الجمعية الآشورية الخيرية في أمريكا، بتوزيع الوقود للمولدة التابعة لقرية رومتا في يوم الاثنين الموافق 13 شباط 2017 وبواقع (1000) لتر.


63
الجمعية الآشورية الخيرية_العراق تستمر بعطائها في توزيع المساعدات الإنسانية للعوائل النازحة في قرية مسيريك


استمراراً  على نهجها الثابت بمساعدة أبناء شعبنا النازحين من الموصل وسهل نينوى قامت الجمعية الآشورية الخيرية_العراق وبدعم من السيد ويلفرد وونك ومنظمة مساعدة الطفل البريطانية بتنفيذ برنامج إغاثة لتقديم المساعدات الإنسانية للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى في قرية مسيريك يوم الاثنين الموافق 6 شباط 2017 وتضمن البرنامج توزيع (80) سلة غذائية.


64
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق توزع القرطاسية لطلبة المدارس السريانية في منطقة عين سفني
بدعم من الجمعية الآشورية الخيرية_أمريكا, واستكمالا لبرنامج توزيع القرطاسية على جميع طلبة مدارس التعليم السرياني للعام الدراسي الحالي 2016-2017, قامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق بتوزيع القرطاسية لطلبة مدارس التعليم السرياني في منطقة عين سفني والقرى التابعة لها (كرانجوك، بيروزاوا، كرماوا، عين بقري، داشقوتان) بتاريخ 3 شباط 2017، حيث تم توزيع القرطاسية على طلبة هذه المناطق وبحضور الإدارة والهيئة التدريسية للمدارس.

65
الجمعية الأشورية الخيرية_العراق توزع مادة النفط الأبيض على مدارس التعليم السريانية في قضاء سميل وقرى باختمي وشيوز وكوري كفانا
في ظل الأجواء الباردة التي يمر بها طلبتنا الأعزاء, واستكمالاً لبرنامج توزيع (مادة النفط الأبيض للتدفئة) على مدارس التعليم السرياني، قامت الجمعية الآشورية الخيرية_العراق و بدعم من آشوريون بلا حدود في يوم السبت الموافق 4 شباط 2017 بتجهيز (مادة النفط الأبيض للتدفئة) على مدارس التعليم السرياني في كل من قضاء سميل وقرى باختمي وشيوز وكوري كفانا حيث شمل التوزيع خمسة مدارس (اساسية بهرا_سميل، مدرسة باختمي، مدرسة شيوز، إعدادية شمئيل_شيوز، اساسية برتا_كوري كفانا).

66
الجمعية الأشورية الخيرية_العراق تستمر بتجهيز المولدات التابعة لقرى شعبنا بالوقود
استكمالاً لبرنامج تجهيز المولدات التابعة لقرى شعبنا بالوقود (الكاز أويل  (Dieselوفي ظل استمرار أجواء الشتاء الباردة، قامت الجمعية الآشورية الخيرية وبدعم من مجلس إغاثة مسيحي العراق (ICRC) وبالتنسيق مع الجمعية الآشورية الخيرية في أمريكا، بتوزيع الوقود على مولدات منطقة نالا والقرى التابعة لها (جم ربتكي، بلمند، هيزانى، خولي، كشكاوه، ميروكي، وهيزانى العليا) في يوم الاثنين الموافق 30 كانون الثاني 2017، وفي يوم الثلاثاء 1 شباط 2017 تم التوزيع في منطقتي (باختمي وصوركا)، بواقع (600-1000) لتر لكل مولدة حسب حجمها.

67
الجمعية الأشورية الخيرية-العراق تجهز المولدات التابعة لقرى شعبنا بالوقود

في ظل أجواء الشتاء الباردة التي تمر بها قرى أبناء شعبنا ونتيجة النقص الكبير في الطاقة الكهربائية الوطنية المجهزة، قامت الجمعية الآشورية الخيرية وبدعم من مجلس إغاثة مسيحي العراق (ICRC) وبالتنسيق مع الجمعية الآشورية الخيرية في أمريكا بتنفيذ برنامج لتجهيز المولدات التابعة لقرى شعبنا بالوقود (الكاز أويل (Diesel)، حيث شمل التوزيع مولدات منطقة سرسنك وأينشكي في يوم الجمعة الموافق 27 كانون الثاني 2017 بواقع (600-1000) لتر لكل مولدة حسب حجمها، وفي يوم الاثنين 30 كانون الثاني 2017 تم التوزيع في منطقة نالا والقرى التابعة لها (جم ربتكي، بلمند، هيزانى، خولي، كشكاوه، ميروكي، وهيزانى العليا). وسيشمل التوزيع في الايام اللاحقة مناطق (باختمي، وصوركا، وبابلو، وكوري كفانا، ورومتا).


68
الجمعية الأشورية الخيرية_العراق توزع مادة النفط الأبيض على المدارس السريانية في منطقتي مركز دهوك وصبنا
في ظل الأجواء الباردة التي يمر بها طلبتنا الأعزاء, قامت الجمعية الآشورية الخيرية_العراق و بدعم من آشوريون بلا حدود في يوم السبت الموافق 21 كانون الثاني 2017 بتنفيذ برنامج لتوزيع (مادة النفط الأبيض للتدفئة) على مدارس التعليم السرياني في مركز محافظة دهوك ضمت ست مدارس (نوهدرا، إعدادية نصيبين، أساسية أكيتو، أساسية أكد، عشتار، شورش)، وفي يوم الجمعة الموافق 27 كانون الثاني 2017 تم توزيع (مادة النفط الأبيض للتدفئة) على مدارس التعليم السرياني في منطقة صبنا ضمت سبع مدارس (إينشكي، داؤودية، زهريرا، اورهي، 1 نيسان، كوماني، لا ماسو).

69
زيارة السيد آشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق يرافقه السيد سركون شاباز عضو الهيئة الإدارية للجمعية الآشورية الخيرية في أمريكا لمنطقة الشيخان والقرى التابعة لها


زار السيد سركون شاباز عضو الهيئة الإدارية للجمعية الآشورية الخيرية-أمريكا  برفقة السيد آشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق في 21 كانون الثاني 2017, أبناء شعبنا في منطقة الشيخان (عينسفني) والقرى التابعة لها (عين بقري - كرنجوك – كرماوه - داشقوتان – وبيروزاوه) حيث اطلعا على واقع معيشتهم واستمعا للمشاكل والمعاناة التي تواجههم وسبل التغلب عيها. ثم توجها بعدها لزيارة معسكر وحدات حماية سهل نينوى NPU في ناحية القوش، وكان في استقبالهم أمر القوة  العميد بهنام عبوش وعدد من الضباط والمراتب والجنود، حيث اطلعا على الدور الذي تلعبه هذه القوة واستعداداتهم لمسك أراضي سهل نينوى المحررة.
 


70
زيارة السيد سركون شاباز عضو الهيئة الإدارية للجمعية الآشورية الخيريةفي امريكا لكل من مخيم عودرانا للنازحين واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ومدرسة اكيتو الأساسية للتعلم السرياني

 
زار السيد سركون شاباز عضو الهيئة الإدارية للجمعية الآشورية الخيرية-أمريكا  في 22 كانون الثاني 2017, مخيم (عودرانا) للنازحين والتابع للجمعية الآشورية الخيرية والواقع في قرية شيوز، وكان في استقباله السيد دندار وليم مسؤول إدارة المخيم، حيث قام بتفقد أحوال العوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى للوقوف على أوضاعهم ومعاناتهم واحتياجاتهم.
كما التقى في اليوم نفسه أعضاء اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري واستمع خلال اللقاء لشرح عن أبرز النشاطات التي يقوم بها الاتحاد لخدمة طلبتنا وشبيبتنا الأعزاء والوقوف على المعوقات التي تعوق عمل الاتحاد.
كما قام بتفقد مدرسة اكيتو الأساسية وهي إحدى مدارس أبناء شعبنا للتعليم السرياني في محافظة دهوك يرافقه كل من السيد نابليون يوسف مسؤول قسم التعليم السرياني في الجمعية الآشورية الخيرية، والسيد وبطرس أيشو مسؤول قسم الإغاثة والمساعدات الإنسانية في الجمعية الآشورية الخيرية، أطلع خلالها على واقع التعليم باللغة السريانية وكذلك على أبرز المعوقات والاحتياجات اللازمة لدعم المدارس الخاصة بأبناء شعبنا.

71
توزيع هدايا أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية

من أجل نشر روح المحبة والفرح  ورؤية البسمة على وجوه الأطفال قامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق, وبدعم من المؤسسة الآشورية في هولندا وابناء شعبنا في اوروبا وامريكا وبالتنسيق مع الجمعية الآشورية الخيرية في هولندا, بتوزيع هدايا أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية على أطفالنا الأعزاء في عدة مناطق تمثلت بـقرية شرفية في سهل نينوى يوم الأربعاء الموافق 11/1/2017، وفي مقر الجمعية الآشورية الخيرية بدهوك يوم الخميس الموافق 12/1/2017 على الأطفال النازحين من طلبة مدرسة عمر الصيدلي الثانية التابعة لتربية نينوى، وقريتي هزار جوت وملا بروان التابعتين لمنطقة عقرة في يوم السبت الموافق 14/1/ 2017. متمنيةً لهم عيداً مجيداً وعاماً سعيداً مليءً بالمحبة والفرح والأمان.
 


72
الجمعية الاشورية الخيرية-العراق توزع النفط الابيض على العوائل النازحة في عنكاوا - اربيل

بدعم من مجلس اغاثة مسيحيي العراق وبالتنسيق مع الجمعية الاشورية الخيرية في امريكا, قامت الجمعية الاشورية الخيرية-العراق في 10 كانون الثاني 2017 بتنفيذ برنامج لتوزيع المساعدات الانسانية, تضمن توزيع (مادة النفط  الابيض للتدفئة) على العوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى والساكنين في (مجمع الامل والكرمة) والواقع في عينكاوا – اربيل.


73
الجمعية الآشورية الخيرية وبالتعاون مع لجنة شبيبة مار كوركيس تشارك في احتفالية للاطفال بمناسبة اعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة في كنيسة مار كوركيس بدهوك

بمناسبة اعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة 2017، اقامت لجنة شبيبة كنيسة مار كوركيس لكنيسة المشرق الآشورية في دهوك وبالتعاون مع الجمعية الآشورية الخيرية-العراق وذلك في يوم الخميس الموافق 29 كانون الاول 2016 احتفالية لتوزيع هدايا اعياد الميلاد لاطفال في قاعة الكنيسة.
وكانت الجمعية قد شاركت بالاحتفالية من خلال تقديم الهدايا للاطفال وبدعم من مجلس اغاثة مسيحيي العراق, حيث تخللت الاحتفالية حضور البابا نوئيل وعلى انغام اغاني عيد الميلاد تم توزيع الهدايا على الاطفال الذين غمرتهم الفرحة بالاحتفالية وبالهدايا المقدمة لهم.


74
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق وبالتعاون مع اتحاد النساء الآشوري توزع هدايا اعياد الميلاد للاطفال النازحين في منطقتي صبنا ونهلة

بمناسبة حلول اعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة, قام اتحاد النساء الآشوري وبالتعاون مع الجمعية الآشورية الخيرية-العراق وبدعم من منظمة آشوريون بلا حدود في 29 كانون الاول 2016, بتوزيع هدايا للاطفال من ابناء شعبنا المهجرين في قرى منطقتي صبنا ونهلة, حيث تم توزيع اكثر من (450) من الهدايا من قبل عضوات الاتحاد على اطفال العوائل النازحة في قرى منطقة صبنا ومنطقة نهلة.


75
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق وبالتعاون مع اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري توزع هدايا اعياد الميلاد للاطفال في قضاء زاخو

بتاريخ 28 كانون الاول 2016, وبمناسبة حلول اعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة, قام مركز زاخو لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري وبالتعاون مع الجمعية الآشورية الخيرية-العراق وبدعم من منظمة آشوريون بلا حدود, بتوزيع هدايا للاطفال من ابناء شعبنا المهجرين في قضاء زاخو وقرية بيرسفي, حيث تم توزيع من قبل اعضاء الاتحاد على اطفال العوائل النازحة في قرية بيرسفي بقضاء زاخو.


76
تقرير الجمعية الاشورية الخيرية-العراق لتوزيع القرطاسية على طلبة المدارس السريانية ومدارس النازحين

منذ مطلع العام الدراسي 2016-2017, قامت الجمعية الاشورية الخيرية-العراق بتنفيذ برنامج شامل لتوزيع القرطاسية لطلبة المدارس السريانية في دهوك واربيل وكركوك بالاضافة الى عدد من مدارس النازحين في دهوك واربيل, وبدعم من الجمعية الاشورية الخيرية في امريكا والكنيسة الاشورية الانجيلية في سان هوزيه وداعمين من مدينة كركوك في امريكا بالاضافة الى داعمين آخرين, حيث بدأ تنفيذ برنامج توزيع القرطاسية في 1 تشرين الاول لطلبة المدارس السريانية في منطقة عقرة ونهلة, وفي 8 تشرين الاول قام السيد نابليون يوسف مسؤول التعليم السرياني في الجمعية بتوزيع القرطاسية في مدارس (1 نيسان الابتدائية واعدادية اورهي) في سرسنك ومدرسة (اينشكي الابتدائية) في قرية اينشكي وابتدائية داودية, وكانت الجمعية قد وزعت القرطاسية في مدارس اربيل في العاشر من تشرين الاول, حيث قام السيد اودير مربينا ممثل الجمعية في اربيل والسيد وليم ايشو مسؤول الشؤون الانسانية والإغاثة بتوزيع القرطاسية في مدارس (أور واربائيلو السريانية) في عينكاوة و(اشوربان الابتدائية وشميرام الثانوية) في منطقة ديانا, اضافة الى مدارس كركوك (ثانوية مارافرام للبنين وثانوية عشتار للبنات ومدرسة انستانس الكرملي الابتدائية ومدرسة بهرا الابتدائية) وبالتعاون مع فرع كركوك لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري, كما وتضمن البرنامج توزيع القرطاسية لطلبة مدارس مدينة دهوك, حيث تم توزيع القرطاسية في 15 تشرين الاول 2016 لطلبة المراحل الابتدائية والمتوسطة والأعدادية في مدارس (نصيبين واكيتو وشورش وعشتار ونوهدرا واكد), وفي 19 تشرين الاول 2016 تم توزيع القرطاسية لمدرسة (بيرتا الاساسية) في قرية كوركفانا وبمدرسة (كومان الابتدائية) في قرية كوماني, وفي مجمع ديرلوك قامت الجمعية بتوزيع القرطاسية للطلبة في (مدرسة زهريرا أعدادية ولاماسو الابتدائية), بالاضافة الى توزيع القرطاسية في قضاء سميل في 29 تشرين الاول لمدرسة (باختمي) ومدرستي (شمئيل الإعدادية وسيجي الابتدائية) ومدرسة (بهرا) في سميل, كما وتم توزيع القرطاسية في قضاء زاخو في 31 تشرين الاول في مدرستي (شلاما الأساسية) و(زاخوتا الإعدادية) في قرية برسفي بالاضافة الى توزيع القرطاسية لمدرسة مار كوركيس للنازحين من ابناء شعبنا في قرية مانكيش ومدرسة الشهيد عمر الصيدلي الثانية للنازحين في دهوك وعدد من مدارس النازحين في اربيل, وقد قدمت إدارات المدارس والهيئات التدريسية الشكر والتقدير للجمعية الاشورية الخيرية لجهودها المتواصلة في دعم الطلبة والمدارس.


77
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تقوم بزيارة ميدانية لمنطقة الحمدانية المحررة في سهل نينوى

بتاريخ 31 تشرين الاول 2016, قام وفد من الجمعية الآشورية الخيرية-العراق والمتمثل بالسيد آشور سركون رئيس الجمعية والسيد عماد دديزا ممثل الجمعية في اربيل والسيد وليم ايشو مسؤول قسم الاغائة والشؤون الانسانية في الجمعية بالاضافة الى السيد يعقوب كوركيس النائب في برلمان اقليم كردستان والسيد ادريس ميرزا مسؤول فرع اربيل للحركة الديمقراطية الآشورية والسيد مرقس ايرميا مسؤول فرع كالح للحركة الديمقراطية الآشورية, بزيارة تفقدية الى بلدة بغديدا (قرقوش) وقرية كرمليس المحررة وهي من المناطق التابعة لابناء شعبنا في سهل نينوى, وقد كان في استقباله آمر وحدات حماية سهل نينوى العميد بهنام عبوش والعقيد جواد, وتأتي زيارة رئيس الجمعية للمنطقة المحررة للاطلاع الميداني على الاضرار التي لحقت بالمنطقة ومعاينة حجم الدمار الهائل الذي عانته والكنائس والمؤسسات والابنية الحكومية ودور المواطنين في المنطقة والوقت المستغرق لاعادة الحياة للمناطق المحررة وسبل اعادة النازحين الى سهل نينوى, حيث كانت هذه المناطق لاكثر من سنتين و3 اشهر قد تعرضت لدمار كبير على يد عناصر داعش الارهابي, جدير بالذكر فإن بلدة بغديدا وقرية كرمليس تقع في الجانب الجنوبي الشرقي من سهل نينوى وهي من المناطق التي تم تحريرها قبل عدة ايام من قبل الجيش العراقي وبمشاركة وحدات حماية سهل نينوى.

78
نشاطات الجمعية الآشورية الخيرية-العراق

الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تقدم الخدمات والمساعدات الطبية في قرية بادرش وارادن
تواصل العيادة الطبية المتنقلة التابعة للجمعية الآشورية الخيرية-العراق وبدعم من جمعية آشوريون بلا حدود من السويد بتقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية للنازحين من ابناء شعبنا في قرى ومحافظة دهوك.
حيث قام الفريق الطبي للعيادة المتنقلة بجولات عدة في شهر تشرين الاول الجاري وتضمنت زيارة قرى (بليجاني وبيباد وهمزية وليفو وكوندي كوسا وصوركا وبادرش وسردراف وميركاصور وبيركا) وتقديم الخدمات الطبية لأكثر من (421) شخص, كما تضمنت جولات الفريق الطبي للعيادة المتنقلة زيارات ميدانية في قريتي (بادرش وارادن) وبدعم من كنيسة الام في سان فرنسيسكو وبالتنسيق مع الجمعية الآشورية الخيرية في امريكا, حيث تم تقديم الرعاية الصحية والادوية للمرضى النازحين من الموصل وسهل نينوى, وبلغ عدد المستفيدين من الجولات الميدانية (207) شخص.
 
الجمعية الاشورية الخيرية-العراق توزع المساعدات الإنسانية للنازحين في قرية صوركا
قامت الجمعية الاشورية الخيرية-العراق, في 25 تشرين الاول 2016, بتوزيع المساعدات الانسانية للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى, وتضمنت المساعدات توزيع سلة غذائية لـ(60) عائلة من العوائل النازحة في قرية صوركا التابعة لقضاء سميل, جدير بالذكر فإن تقديم المساعدات تم بدعم من مجلس إغاثة مسيحيي العراق ومشروع AWAKEN المدعوم من قبل فيلوس بروجكت وبالتنسيق مع الجمعية الاشورية الخيرية في امريكا.

الجمعية الآشورية الخيرية-العراق توزيع القرطاسية على طلبة المدارس السريانية في كركوك
بدعم من الجمعية الآشورية الخيرية في أمريكا وأهالي كركوك في أمريكا, قامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق بالتعاون مع اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري فرع كركوك بتوزيع القرطاسية على طلبة المدارس السريانية في مدينة كركوك وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 11 تشرين الاول 2016, حيث تم توزيع القرطاسية لـ (485) طالب وطالبة في مدارس (ثانوية مارافرام للبنين وثانوية عشتار للبنات ومدرسة انستانس الكرمي الابتدائية ومدرسة بهرا الابتدائية).
 

 


79
الجمعية الاشورية الخيرية-العراق توزع القرطاسية لطلبة المدارس السريانية في منطقة عقرة ونهلة
مع بداية العام الدراسي الجديد, قامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق وبدعم من الجمعية الآشورية الخيرية في امريكا في يوم السبت الموافق 1  تشرين الاول 2016, بتنفيذ برنامج "Education for Change" لتوزيع اللوازم المدرسية لطلبة السريانية في مدرستي (هيزاني ومركا) في منطقة نهلة ومدرسة سةروةري في منطقة عقرة, حيث تم توزيع القرطاسية لـ (190) طالب وطالبة ولجميع المراحل الدراسية من الابتدائية والمتوسطة والاعدادية وبحضور السيد نابليون يوسف مسؤول قسم التعليم السرياني في الجمعية الاشورية الخيرية وبمشاركة المدراء والهيئات التدريسية للمدارس.

80
جولة رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق في العاصمة الامريكية واشنطن والمشاركة في المؤتمر الثالث لمنظمة الدفاع عن المسيحيين

ضمن جولة رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق للولايات المتحدة الامريكية, زار السيد آشور سركون العاصمة واشنطن والتقى هناك بعدد من الشخصيات الرسمية وممثلي المنظمات العالمية وضمن اطار مشاركة الجمعية في منتدى الدفاع عن المسيحيين تحت عنوان "بعد الإبادة الجماعية الحفاظ على مستقبل المسيحية في الشرق الأوسط", والذي اقيم في واشنطن للفترة من 7 – 9 ايلول وبرعاية من منظمة الدفاع عن المسيحيين ومنظمة فيلوس بروجكت واللجنة الوطنية الارمنية-الامريكية ومعهد المشاركة العالمي. 
 
حيث التقى رئيس الجمعية في يوم الثلاثاء الموافق 6 ايلول بالسيد نوكس ثاماس المستشار الخاص المستشار الخاص لشؤون الاقليات الدينية في الشرق الأدنى وجنوب ووسط آسيا في مبنى وزارة الخارجية الامريكية بالعاصمة واشنطن وبحضور السيدة منى مالك مسؤولة المشاريع الخاصة للجمعية الآشورية الخيرية في امريكا.
 
كما والتقى السيد آشور سركون  مع الاعلامية كاثرين كوركي رئيسة مؤسسة مجلس الامن العالمي وتناقش رئيس الجمعية عن اوضاع ابناء شعبنا المهجرين من مناطقهم في الموصل وسهل نينوى.
 
كما واجتمع في السيد آشور مساء نفس اليوم مع الدكتورة نُسيبة يونس الباحث الاقدم والعضو في مجلس اتلانتك المتخصص بدراسات مشروع الديمقراطية في الشرق الاوسط.
 
في يوم الاربعاء المصادف 7 ايلول التقى السيد آشور سركون مع الدكتور كينيث هيل رئيس معهد حرية الاديان.
 
كما والتقى رئيس الجمعية مع عضو الكونكرس الامريكي السيد فرانك وولف.
 
اللقاء بالسيدة ميليسا روجرز المستشارة الخاصة للرئيس الامريكي باراك اوباما في مبنى البيت الابيض في واشنطن.
 
وفي مساء يوم الاربعاء شارك رئيس الجمعية في افتتاح منتدى الدفاع عن المسيحيين الثالثIDC) ) وبحضور العديد من الشخصيات الدينية وممثلي المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني.
وفي صباح يوم الخميس 8 ايلول شارك رئيس الجمعية في اعمال المنتدى, وعلى هامش المشاركة في المنتدى التقى رئيس الجمعية بمكتب عضوة الكونكرس الامريكي نانسي بيلوسي وبحضور السيدة منى مالك من الجمعية الآشورية الخيرية في امريكا وكذلك اللقاء بعضوة الكونكرس السيدة أنا ايشو.
كما والتقى السيد آشور بالسيدة بارلين علي منسقة البرامج في الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.
ولقاء منظمة نايت اوف كولومبوس Knight of Columbus.
 
الى جانب المشاركة في نشاط اليوم الثاني من اعمال المنتدى والتي تضمنت العشاء التضامني السنوي الثالث وبحضور عدد من اعضاء الكونكرس الامريكي, ولقاء السيد جيف فورتنبيري عضو الكونكرس الامريكي.
 
وفي اليوم الثالث والاخير لاعمال المنتدى شاركت الجمعية الآشورية الخيرية في اعمال المنتدى حيث تحدثت السيدة منى مالك عن موضوع الابادة الجماعية والاضطهاد ما بين الماضي والحاضر وكذلك تحدث لاحقاً رئيس الجمعية السيد آشور سركون عن موضوع حماية المسيحيين في منطقة سهل نينوى.
 
حيث قام وفد الجمعية في نقل واقع شعبنا والتحديات التي تواجه وجوده في العراق, بالاضافة الى دور مشاريع الجمعية ونشاطاتها في خدمة النازحين وضرورة اقامة محافظة في سهل نينوى للسكان الاصليين, وكذلك التهيأ لما بعد داعش وما يتوجب القيام به من اعمار للبنى التحتية المدمرة والمهملة سابقاً في منطقة سهل نينوى.
 
جدير بالذكر فقد كان لوفد الجمعية دور بارز في ايصال صوت شعبنا ومعاناته الى الادارة الامريكية والكونكرس وشارك في دعم مشروع استحداث محافظة سهل نينوى والذي اطلقه السيد جيف فورتنبيري, ومن جانبه شكر رئيس الجمعية اهتمام ودعم السيد فورتنبيري لاطلاق هذا المشروع الذي يضمن حقوق السكان الاصليين لحماية وجودهم وتراثهم الحضاري والانساني.
 
وعلى صعيد اخر وفي ختام جولة رئيس الجمعية للعاصمة واشنطن التقى السيد آشور سركون بالسيد فيليب دافيس من الجمعيات الخيرية الارثوذكسية العالمية IOCC.


81
رئيس الجمعية الاشورية الخيرية-العراق  يلتقي بالسيدة نونو دايهيمو مسؤولة الشؤون السياسية لليونامي في العراق

إلتقى رئيس الجمعية الاشورية الخيرية-العراق السيد اشور سركون في يوم الاربعاء الموافق 20 تموز مسؤولة الشؤون السياسية لليونامي في العراق السيدة نونو دايهيمو في مقر الامم المتحدة في اربيل, وبحضور ممثلي شعبنا في برلمان الاقليم السيد يعقوب كوركيس والسيدة وحيدة ياقو الى جانب حضور السيد بطرس ايشو مسؤول قسم الاغاثة والشؤون الانسانية في الجمعية الآشورية الخيرية, حيث تحدث السيد اشور مع السيدة نونو عن اوضاع شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في الوطن ومنهم النازحين من الموصل وسهل نينوى فضلاً عن حجم المساعدات الانسانية والاغاثية التي قدمتها الجمعية في الفترة الماضية لمساعدة العوائل النازحة.

82
تقرير زيارة السيد اشور سركون رئيس الجمعية الاشورية الخيرية-العراق الى استراليا

وصل رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق السيد اشور سركون إلى استراليا  يوم الأحد الموافق 3 تموز 2016, وكان في أستقباله في مطار (سيدني) أعضاء الهيئة الادارية للجمعية الاشورية الخيرية في استراليا وبحضور عدد من ممثلي الاحزاب والمؤسسات من أبناء شعبنا,  وتضمنت الزيارة بعض القاءات ومنها زار في 5 تموز مطرانية مار زيا الطوباي، حيث إلتقى بسيادة المطران مار يعقوب دانيال مطرابوليطا والوكيل البطريركي لكنيسة المشرق القديمة في استراليا ونيوزيلاند وبحضور الخور اسقف يوسف يوسف راعي كنيسة مار زيا الطوباي, وفي 6 تموز التقى بسيادة المطران مار أميل شمعون نونا الوكيل البطريركي ومطران أبريشية مار توما للكنيسة الكلدانية في استراليا ونيوزيلاند, وفي 9 تموز زار نيافة المطران مار ميلس زيا رئيس أبرشيات استراليا ونيوزيلاند ولبنان لكنيسة المشرق الاشورية في مقر أقامة نيافته في (سيسل هيلش), وفي يوم الأحد 10 تموز أقام السيد اشور سركون ندوة جماهيرية خاصة وبحضور ممثلين من مؤسسات واحزاب شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في استراليا ,وبعدها زار مدينة ملبورن حيث التقى بمؤسسات أعلامية ومنها راديو (شرارا) وراديو (SBS).

83
الجمعية الاشورية الخيرية-العراق تنفذ مشروع صيانة مولدات تجهيز الكهرباء لقريتي كوندكوسا ونافكندالا

بدعم من مجلس إغاثة مسيحيي في العراق وبالتنسيق مع الجمعية الآشورية الخيرية في امريكا, قامت الجمعية الاشورية الخيرية-العراق بتوفير الدعم اللازم لتجهيز الوقود وصيانة وتصليح المولدات الكهربائية في قرية كوندكوسا بمنطقة صبنا وقرية نافكنداله بمنطقة زاخو, حيث تم تقديم الدعم المادي لوجهاء القرى لغرض صيانة وتجهيز المولدات الكهربائية بالوقود في القرى المذكورة, لضمان امكانية تجهيز الكهرباء لأهالي القرية والعوائل النازحة المتواجدة فيها.


84
رئيس الجمعية الاشورية الخيرية-العراق يلتقي نيافة المطران مار يعقوب دانيال في مطرانية مار زيا الطوباوي في سدني 

زار السيد اشور سركون رئيس الجمعية الاشورية الخيرية-العراق يوم الثلاثاء 5 تموز2016 مطرانية مار زيا الطوباوي حيث ألتقى بسيادة المطران مار يعقوب دانيال مطرابوليطا والوكيل البطريركي لكنيسة المشرق القديمة في استراليا ونيوزيلاند وبحضور الخوراسقف يوسف يوسف راعي كنيسة مار زيا الطوباوي, وبحضور السيدة جوأن ياقو رئيسة الجمعية الآشورية الخيرية في استراليا والسيدة شوشن تاور مسؤولة العلاقات الخارجية للجمعية والسيد زيا زيا مسؤول قاطع سدني للحركة الديمقراطية الآشورية، السيد جورج آدم مسؤول العلاقات والسيد يونان يونان مسؤول الأعلام للحركة, وتناول الحوار مع سيادة المطران مار يعقوب  والسيد اشور حول أخر المستجدات على الصعيدين الوطني والقومي حيث تحدت السيد اشور عن الوضع السياسي العام في العراق والتطورات والوضع الداخلي لأبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري, وأيضا دور الجمعية الاشورية الخيرية في العراق وما يتعلق باوضاع المهجرين والأهتمام أيضا بالمدارس السريانية في الوطن.


85
رئيس الجمعية الاشورية الخيرية-العراق يلتقي بسيادة المطران مار أميل شمعون نونا مطران أبرشية مار توما للكنيسة الكلدانية في استراليا

من خلال الزيارات التفقدية للسيد آشور سركون, التقى رئيس الجمعية الاشورية الخيرية-العراق بتاريخ 6 تموز 2016, اثناء زيارته الى مدينة سيدني بسيادة المطران مار أميل شمعون نونا الوكيل البطريركي ومطران أبرشية مار توما للكنيسة الكلدانية في استراليا ونيوزيلاند, وبحضور السيدة جوأن ياقو رئيسة الجمعية الآشورية الخيرية في استراليا والسيدة شوشن تاور مسؤولة العلاقات الخارجية للجمعية والسيد زيا زيا مسؤول قاطع سدني للحركة الديمقراطية الآشورية، السيد جورج آدم مسؤول العلاقات للحركة, حيث تناول اللقاء بين الطرفين لعدة مواضيع وأهمها العملية السياسية في العراق وأوضاع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري, وبعدها تحدث السيد اشور عن دور الجمعية الاشورية الخيرية في العراق في التطوير الثقافي والعمل الخيري لأبناء شعبنا.

86
رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق السيد آشور سركون يصل الى سدني الأسترالية
وصل السيد آشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق الى سدني - أستراليا في يوم الاحد المصادف ٣ تموز ٢٠١٦ , في زيارة تفقدية لأبناء شعبنا في أستراليا, حيث استقبل السيد آشور من قبل السيدة جؤان عشتار رئيسة الجمعية الآشورية الخيرية في استراليا والسيدة شوشن تاور عضو الهيئة الادارية للجمعية في استراليا والسيد زيا زيا مسؤول قاطع سدني للحركة الديمقراطية الآشورية وأعضاء هيئة القاطع وكوادره وعدد من أبناء شعبنا الكلداني السرياني الأشوري وقد كان الأستقبال في مطار كنكسفورد سدني.


87
تقرير نشاطات الجمعية الاشورية الخيرية-العراق في دعم عملية التعليم السرياني

دأبت الجمعية الاشورية الخيرية-العراق بمواصلة تقديم الدعم اللازم لعملية التعليم السرياني, حيث قامت الجمعية وتحديداً للعام الدراسي 2015-2016 بتقديم الدعم لعملية التعليم السرياني وذلك من خلال توزيع القرطاسية والمستلزمات المدرسية لجميع طلبة مدارس التعليم السرياني في دهوك واربيل, الى جانب دعم الجمعية لتدريسي التعليم السرياني ومن ضمنها دفع اجور المحاضرين الشهرية ومصاريف النقل للمحاضرين والمصاريف الادارية الاخرى لإدارات المدارس ومشاريع ترميم المدارس المتضررة في ظل انخفاض الدعم الحكومي من قبل وزارة التربية بسبب الازمة الاقتصادية الحالية, حيث تقوم الجمعية بتقديم الدعم لجميع مدارس التعليم السرياني في مدينة دهوك وقضاء زاخو وصبنا وعقرة وسميل ومحافظة اربيل. وبالاضافة الى توزيع القرطاسية للطلبة النازحين من ابناء شعبنا من الموصل وسهل نينوى. جدير بالذكر فأن طلبة المدارس السريانية قاموا بتأدية الامتحانات النهائية للصفوف غير المنتهية في شهر ايار الحالي للكورس الثاني للعام الدراسي 2015-2016 ولجميع المدارس السريانية في محافظتي اربيل ودهوك, ومن جهتنا في الجمعية الآشورية الخيرية-العراق نعاهد طلبتنا الاعزاء بمواصلة بتقديم الدعم اللازم في سبيل مواصلة التعليم باللغة السريانية, كما ونتمنى الموفقية والنجاح والمستقبل الزاهر لجميع طلبتنا في المدارس السريانية.


88
الجمعية الاشورية الخيرية-العراق توزع هدايا للاطفال في روضة بيت الطفولة في عنكاوة

قامت الجمعية الاشورية الخيرية-العراق في 27 ايار 2016 بتوزيع هدايا للاطفال في روضة بيت الطفولة بمناسبة تخرج طلبة الروضة, حيث تم توزيع الهدايا لـ (160) من الطلبة الاطفال, وبحضور مديرة الروضة الاخت بان وممثلي الجمعية في اربيل السيد عماد دديزا والسيدة رومي يوسف.

89

الجمعية الآشورية الخيرية العراق تشارك في المنتدى الدائم الخامس عشر لقضايا الشعوب الاصلية في الامم المتحدة بنيويورك

بدعوة من المنتدى الدائم للشعوب الاصلية, شاركت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق في المنتدى الدائم الخامس عشر والمعني بقضايا الشعوب الاصلية في مبنى الامم المتحدة بنيويورك والمنعقد للفترة من 9 – 20 ايار 2016, ومثل الجمعية الآشورية الخيرية-العراق وفداً تضمن كل من الانسة ندى بنيامين والسيدة دقلت كوركيس من الجمعية الآشورية الخيرية في كندا, حيث تضمنت مشاركة الجمعية القاء كلمة نقلت معاناة الشعوب الاصلية وما يتعرضون له من ابادة جماعية في العراق وسوريا على يد تنظيم داعش الارهابي, والسبل الكفيلة بإعادة المهجرين بعد تحرير مناطقهم وكذلك التقى وفد الجمعية بعدد من ممثلي الشعوب الاصلية ومنظماتهم وممثلي الدول المشاركة في اعمال المنتدى.


90
الجمعية الاشورية الخيرية-العراق تقدم خدماتها الانسانية عن طريق العيادة الطبية المتنقلة للنازحين من الموصل وسهل نينوى في محافظة دهوك

يواصل فريق العيادة المتنقلة التابعة الجمعية الاشورية الخيرية-العراق وبدعم من منظمة آشوريون بلا حدود في السويد بتقديم الرعاية الطبية والادوية لابناء شعبنا وخاصة النازحين من الموصل وسهل نينوى, حيث قامت العيادة بجولات عديدة في شهر آذار 2016 وزارت عدد من المناطق والقرى التابعة لمحافظة دهوك ومنها (قرى جديدي وتاشيش وجلك وبيرسفي ومانكيش ونافكنداله وليفو ومخيم اسيرو ومخيم عودرانا في شيوز وشقق اسيرو في دهوك), وتم تقديم الادوية والرعاية الطبية لأكثر من (680) حالة وبضمنها صرف الادوية للامراض المزمنة والحالات المرضية الاخرى.

91
الجمعية الاشورية الخيرية-العراق توزع منحة مالية للعوائل النازحة في دهوك

ضمن برامج دعم وإغاثة النازحين من ابناء شعبنا, قامت الجمعية الاشورية الخيرية-العراق وبدعم من منظمة كلوبال ميديك من كندا ومنظمة (UMCOR) بتوزيع مساعدات على شكل منح مالية شملت (197) عائلة ضمن محافظة دهوك وذلك للفترة من 3 – 5 نيسان 2016, وبحضور رئيس الجمعية السيد اشور سركون وبمشاركة السيد مات كابوبيانكو من منظمة كلوبال ميديك, ويهدف هذا البرنامج الى المساهمة في تقليل العبء عن كاهل النازحين والمهجرين قسراً من ابناء شعبنا ولتغطية نفقات العلاج والايجار او المواد الضرورية الاخرى غير المتوفرة ضمن اعمال الدعم المقدمة من المنظمات الانسانية في المنطقة.


92
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق برفقة وفد معهد المشاركة العالمي يزوران مقر البطريركية لكنيسة المشرق الآشورية في اربيل

استقبل قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث اصليوة بطريرك كنيسة المشرق الاشورية وفداً ضم كل من السيد اشور سركون رئيس الجمعية الاشورية الخيرية-العراق والدكتور كريس سيبل رئيس معهد المشاركة الدولي ووفد يمثل الكنيسة في الصين ممثلا بالاب هوانك والاب سوي والاب باول والاب جيمس, وذلك في يوم الخميس المصادف 24 آذار 2016, وتناول قداسته في اللقاء دور كنيسة المشرق في نشر المسيحية في القرن السادس الميلادي وايصالها الى الصين، في اثناء ذلك قدم وفد كنيسة الصين هدية الى قداسته نسخة من النصب الذي تركه الاشوريين في الصين. كما وتطرق اللقاء ايضا الى ما يمر ابناء شعبنا في العراق والمنطقة من ابادة جماعية والوضع الانساني للنازحين. وقد ابدى الوفد الزائر تضامنه مع المسيحيين ورغبتهم في تقديم الدعم.


93

الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تستقبل رئيس معهد المشاركة العالمي ووفد من القساوسة من الصين في مقر الجمعية بدهوك
استقبل السيد آشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق في مقر الجمعية بدهوك, 25 آذار 2016, وفد تضمن كل من الدكتور كريس سايبل رئيس معهد المشاركة العالمي بالاضافة الى عدد من القساوسة الأجلاء من الصين, وبحضور الهيئة الادارية للجمعية, حيث تحدث السيد آشور سركون مع الوفد الزائر عن نشاطات الجمعية الآشورية الخيرية-العراق ودورها الكبير في تقديم المساعدات الانسانية منذ تأسيس الجمعية في عام 1991 ولحد الان وخاصة في الفترة الاخيرة في ظل نزوح العديد من ابناء شعبنا من الموصل وسهل نينوى في حزيران 2014, بالاضافة الى دور الجمعية في دعم عملية التعليم السرياني والعديد من النشاطات الاخرى.
بعدها قام رئيس الجمعية بمرافقة الوفد لزيارة الى بلدة القوش بحضور الدكتور دريد حكمت مستشار محافظ نينوى لشؤون الاقليات, حيث زار الوفد هناك عدد من المواقع الاثرية من الكنائس والاديرة.


94
ـ 16 ـ نيسان ـ ابريل تقيمها الجمعية الخيرية الآشورية في السويد بالتنسيق مع صندوق مساعدات خابور
Jönköping
Datum och tid: lördag den 16 april kl.21:00
Plats: Rigoletto
Kontaktpersoner för biljettförsäljning och info:
Isam Hormez 070-4377337
Gliana 073-6179388
Warda Abdal 073-9224409

95
ـ 2 ـ نيسان ـ ابريل تقيمها الجمعية الخيرية الآشورية في السويد في مدينة لينشوبينك
Linköping
Datum och tid: lördag den 2 april kl.21:30
Adress: Brigadgatan 17
Kontaktpersoner för biljettförsäljning och info:
Shumer 072-9124200
Dawood 073-7880939

96
ـ 1 ـ نيسان ـ ابريل تقيمها الجمعية الخيرية الآشورية في السويد بالتنسيق مع نادي الآشوري في بيري شون في يوتيبوري

Göteborg
Datum och tid: fredag den 1 april kl.21:00
Plats: Assyriska kultur föreningen i Västra-Frölunda
Kontaktpersoner för biljettförsäljning och info:
Amer 073-9050286
Robert 076-0970140
Sargon 076-2931266

97
ـ 27 ـ مارس تقيمها الجمعية الآشورية الخيرية في  قاعة اورهاي للحفلات في فيتيا  بوتشيركا

Stockholm
Datum och tid: lördag den 27 mars kl.21:00
Plats: Orhai lokalen
Adress: Stökhagsvägen 1
Kontaktpersoner för biljettförsäljning och info:
Ninos 073-6547474
Maher 072-2992675
Robert 070-4170568
Ashor (Eskilstuna) 073-5399970

98
الجمعية الاشورية الخيرية-العراق تستقبل وفداً كنسياً من المملكة المتحدة

أستقبل رئيس الجمعية الاشورية الخيرية السيد اشور سركون في  بمقر الجمعية في دهوك في يوم الاربعاء المصادف 16 -3- 2016 وفداً من كنسية انكلترا وتضمن كل من الاسقف كريسوفر كيسن اسقف ساوتوورك والاسقف نيك باينز اسقف ليدز والاسقف كريستوفر كوكسورت اسقف كوفنتري والاب جيلز فراسر الكاتب في صحيفة الغارديان بالإضافة الى السيدة لويزا والسيد سرتيب علي من منظمة Christian Aid (CA) البريطانية, حيث تحدث السيد آشور مع الضيوف الأجلاء عن دور الجمعية في تقديم المساعدات الانسانية الاغاثية للعوائل النازحة والتي تم تقديمها منذ بداية ازمة نزوح ابناء شعبنا بعد عامين من سيطرة تنظيم داعش على مدينة الموصل وسهل نينوى, حيث كان ولا يزال للجمعية الدور الكبير في إغاثة العوائل النازحة, بالاضافة الى النشاطات الاخرى.



99
الجمعية الاشورية الخيرية-العراق تنفد مشروع صيانة وتصليح المولدات في عدد من قرى أبناء شعبنا

بدعم من الجمعية الاشورية الخيرية في امريكا ومجلس اغاثة مسيحيي العراق, قامت الجمعية الاشورية الخيرية-العراق بصيانة وتصليح المولدات الكهربائية لعدد من قرى ابناء شعبنا, حيث تم تقديم الدعم اللازم لتصليح وصيانة المولدات في كل من قرى الشرفية وباختمي وكوريكفانا وسرسنك, بالاضافة الى تزويدها بالمحروقات لضمان تشغيل المولدات وايصال الكهرباء الى اهالي القرية والعوائل النازحة المتواجدة فيها من الموصل وسهل نينوى.


100
افتتاح مخيم عودرانا للنازحين والتابع للجمعية الاشورية الخيرية-العراق في قرية شيوز

في يوم الاثنين المصادف 7 أذار 2016, قامت الجمعية الاشورية الخيرية-العراق بافتتاح مخيم عودرانا للنازحين من الموصل وسهل نينوى في قرية شيوز التابعة لقضاء سميل, حيث افتتح السيد آشور سركون رئيس الجمعية المخيم وبمشاركة ممثلة محافظة دهوك السيدة ليلان محمد صالح والسيد نينوس عوديشو عضو مجلس المحافظة والسيد ورنر نجمان مدير منظمة سالت فاونديشن الهولندية في العراق احد الداعمين الاساسيين للمشروع, وبحضور وجهاء المنطقة ورجال الدين وممثلي المؤسسات المدنية والمنظمات الانسانية الى جانب حضور الهيئة التنفيذية للجمعية الاشورية الخيرية, حيث القى رئيس الجمعية السيد آشور سركون كلمة ترحيب بالضيوف المشاركين في الافتتاح, كما قدم شكره للجهات الداعمة لمشروع المخيم ومنها منظمة سالت فاونديشن الهولندية والكنائس الانجيلية اللوثرية في المانيا والجمعية الآشورية الخيرية في امريكا ومجلس أغاثة مسيحيي العراق وفيلوس بروجيكت وكنيسة ديسكوفري ومعهد المشاركة العالمي, ومن جهة اخرى وجه رئيس الجمعية كلمته لتهنئة العاملين في الجمعية بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرون لتأسيس الجمعية الاشورية الخيرية, بمسيرة 25 عام من التواصل في تقديم الدعم والمساعدات الانسانية.


101
مواعيد احتفالاات اللجنة الخيريةالاشورية في السويد

ـ 27 ـ مارس تقيمها الجمعية الآشورية الخيرية في  قاعة اورهاي للحفلات في فيتيا  بوتشيركا

ـ 1 ـ نيسان ـ ابريل تقيمها الجمعية الخيرية الآشورية في السويد بالتنسيق مع نادي الآشوري في بيري شون في يوتيبوري

ـ 2 ـ نيسان ـ ابريل تقيمها الجمعية الخيرية الآشورية في السويد في مدينة لينشوبينك

ـ 16 ـ نيسان ـ ابريل تقيمها الجمعية الخيرية الآشورية في السويد بالتنسيق مع صندوق مساعدات خابور


Stockholm
Datum och tid: lördag den 27 mars kl.21:00
Plats: Orhai lokalen
Adress: Stökhagsvägen 1
Kontaktpersoner för biljettförsäljning och info:
Ninos 073-6547474
Maher 072-2992675
Robert 070-4170568
Ashor (Eskilstuna) 073-5399970
 
Göteborg
Datum och tid: fredag den 1 april kl.21:00
Plats: Assyriska kultur föreningen i Västra-Frölunda
Kontaktpersoner för biljettförsäljning och info:
Amer 073-9050286
Robert 076-0970140
Sargon 076-2931266
 
Linköping
Datum och tid: lördag den 2 april kl.21:30
Adress: Brigadgatan 17
Kontaktpersoner för biljettförsäljning och info:
Shumer 072-9124200
Dawood 073-7880939
 
 
Jönköping
Datum och tid: lördag den 16 april kl.21:00
Plats: Rigoletto
Kontaktpersoner för biljettförsäljning och info:
Isam Hormez 070-4377337
Gliana 073-6179388
Warda Abdal 073-9224409


102

ترشيح الجمعية الآشورية الخيرية-العراق لجائزة نوبل للسلام لعام 2016

قام السيد ويلفريد وونك من المملكة المتحدة احد الداعمين البارزين للجمعية الآشورية الخيرية-العراق بمسعى كبير لترشيح الجمعية لجائزة نوبل للسلام لسنة 2016, تقديراً لجهود الجمعية في تقديم المساعدات الانسانية في اغاثة النازحين. وقد تم ترشيح الجمعية من قبل السيد ادوارد لي النائب في مجلس اللوردات البريطاني.

ومن جهتنا, نحن ادارة الجمعية الآشورية الخيرية-العراق, نتقدم بالشكر الجزيل لهذا الترشيح والذي يزيدنا عزماً في تقديم المزيد من العطاء لابناء شعبنا ونود ان نشكر داعمينا في كل مكان, حيث لولا دعمهم لنا لما تم ترشيح جمعيتنا لهذه الجائزة المهمة. وفي ما يلي نص الرسالة التي ارسلت الى لجنة نوبل في النرويج.

103
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تلتقي المستشار الخاص لشؤون الاقليات الدينية في الشرق الأدنى وجنوب ووسط آسيا في وزارة الخارجية الامريكية
التقى السيد آشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق في صباح يوم الخميس المصادف 25 شباط 2016 في مقر القنصلية الامريكية في اربيل بالسيد نوكس ثيمس المستشار الخاص لشؤون الأقليات الدينية في الشرق الأدنى وجنوب ووسط آسيا في وزارة الخارجية الامريكية.
حيث تضمن اللقاء مناقشة اوضاع الاقليات في العراق بصورة عامة والاشوريين المسيحيين بصورة خاصة, كما وتحدث رئيس الجمعية مع المستشار الخاص عن دور الجمعية الآشورية الخيرية ونشاطاتها خلال الفترة الماضية في تقديم المساعدات الانسانية للنازحين والمهجرين من مناطقهم في الموصل وسهل نينوى بعد احداث حزيران 2014, والتطلع للعمل على اعادة المهجرين الى ديارهم بعد تحريرها.

104
الجمعية الاشورية الخيرية-العراق تنفذ مشروع انشاء مخيم عودرانا للنازحين من الموصل وسهل نينوى في شيوز
قامت الجمعية الاشورية الخيرية-العراق بتنفيذ مشروع انشاء مخيم للنازحين من الموصل وسهل نينوى في قرية شيوز بقضاء سيميل, حيث بدأت اعمال انشاء المخيم في كانون الثاني ووصلت لمرحلة متقدمة بنسبة (50%) من اعمال تسوية الارض وتهيئة الموقع اضافة الى الاعمال الاخرى لتنصيب الكرفانات وبعدد (44) كرفان مخصصة للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى وتبلغ مساحة الارض (5000 متر مربع), وتم انشاء المشروع وبدعم من منظمة سولت فونديشن والكنائس الانيجلية اللوثرية في المانيا والجمعية الاشورية الخيرية في امريكا ومجلس أغاثة مسحييى في العراق وفيلوس بروجيكت وكنيسة ديسكوفري ومعهد المشاركة العالمي.

105

الجمعية الاشورية الخيرية-العراق في اربيل تستقبل وفد من منظمة مجلس إغاثة مسيحيي في العراق وفيلوس بروجيكت
استقبلت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق في اربيل في يوم 17 شباط 2016 وفداً تضمن كل من السيد روبرت نيكلسن المدير التنفيذي في منظمة فيلوس بروجيكت والسيد لوكا مون نائب المدير في منظمة فيلوس بروجيكت والسيدة جوليانا تيمورازي مديرة منظمة مجلس اغاثة المسيحيين في العراق والسيدة وايليت خمو عضو في عضوة مجلس الاغاثة, وكان في استقبالهم ممثلي الجمعية في اربيل السيد عماد دديزا والسيد اودير مربين والسيدة رومي يوسف, وقام الوفد بزيارة المدارس السريانية وعدد من مؤسسات واحزاب ابناء شعبنا في اربيل وبالاضافة الى زيارة لمجمعات النازحين في عينكاوة, كما وقامت الجمعية وبدعم من مجلس أغاثة المسحيين في العراق وبالتنسيق مع الجمعية الاشورية الخيرية امريكا وبمشاركة الوفد الزائر بتوزيع مساعدات الانسانية في مجمع الامل يوم 17 شباط 2016, وتضمنت المساعدات توزيع المنظفات على (160)عائلة نازحة من موصل وسهل نينوى


106
الجمعية الاشورية الخيرية-العراق ومجلس اغاثة مسيحيي العراق توزع المساعدات الانسانية للنازحين في سهل نينوى

في يوم 20 شباط 2016 وبحضور وفد من مجلس اغاثة المسيحيين في العراق وفيلوس بروجيكت قامت الجمعية الآشورية الخيرية العراق بتنفيذ برنامج إغاثة تضمن توزيع المساعدات الانسانية للعوائل النازحة في قرية الشرفية وبندوايا حيث شارك الوفد الزائر في توزيع المساعدات, وشمل التوزيع (160) سلة غذائية للعوائل النازحة وبدعم من مجلس اغاثة المسيحيين في العراق وبالتنسيق مع الجمعية الاشورية الخيرية في امريكا.


107
الجمعية الاشورية الخيرية-العراق تستقبل وفد من منظمة مجلس أغاثة المسيحيين في العراق وفيلوس بروجيكت في مقر الجمعية بدهوك

أستقبل رئيس الجمعية الاشورية الخيرية-العراق السيد اشور سركون في مقر الجمعية بدهوك في يوم 19 شباط 2016 السيد روبرت نيكلوسن مدير تنفيدي في منظمة فيلوس بروجيكت والسيد لوكا مون نائب مدير في منظمة فيلوس بروجيكت, السيدة جوليانا تيمورازي مديرة منظمة مجلس اغاثة المسيحيين في العراق والسيدة وايليت خمو عضو في مجلس والقادمين من امريكا,حيث تحدث رئيس الجمعية مع الوفد وبحضور الهيئة الادارية للجمعية عن أوضاع شعبنا في الوطن وكيفية  مواصلة تقديم المساعدات للنازحين من الموصل وسهل نينوى, ومن ثم قام الوفد بزيارة الي مبني الاقسام الداخلية للتابعة الجمعية لتفقد اوضاع العوائل النازحة, وبعدها قام بزيارة في قضاء سيميل في موقع مذبحة الاشورين 1933, وقرية شيوز وقضاء زاخو بالاضافة الى زيارة الوفد لعدد من أحزاب ومؤسسات شعبنا والمدارس السريانية في دهوك.


109
الجمعية الاشورية الخيرية-العراق تواصل تنفيذ مشروع العيادة المتنقلة لرعاية المهجرين من الموصل وسهل نينوى في محافظة دهوك
بالدعم المتواصل من منظمة اشورين بلا حدود في السويد تواصل الجمعية الاشورية الخيرية-العراق بتقديم المساعدات الانسانية والرعاية الصحية وذلك من خلال مشروع العيادة المتنقلة والتي بدأت بتنفيذ المشروع في اب 2015, حيث تزور العيادة العديد من مناطق وقرى محافظة دهوك وتقدم المعاينة الطبية وتزود المرضى بالادوية اللازمة وخاصة للمهجرين من ابناء شعبنا من الموصل وسهل نينوى, وفي جولاتها الاخيرة قامت العيادة للفترة من شهر كانون الاول 2015 والى شهر كانون الثاني الحالي بزيارة لمناطق زاخو وعقره وسميل وسهل نينوى, حيث قدم الفريق الطبي الرعاية الطبية في المناطق المذكورة وبلغ عدد المستفدين اكثر من (881) شخص.


110
الجمعية الاشورية الخيرية-العراق توزع مساعدات إغاثية للنازحين من قرية شرانش

في يوم 21 كانون الثاني 2016 وبدعم من مجلس إغاثة مسيحيي العراق وبالتنسيق من الجمعية الاشورية الخيرية امريكا, قامت الجمعية الاشورية الخيرية-العراق بتقديم  المساعدات الانسانية للعوائل النازحة من قرية شرانش, حيث تم توزيع المساعدات في كنيسة مريم العذراء في زاخو وتضمنت توزيع (52) سلة غذائية والمنظفات للعوائل النازحة من قرية شرانش العليا التابعة لقضاء زاخو, حيث نزح اهالي القرية جراء القصف التركي للمنطقة.


111
الجمعية الاشورية الخيرية-العراق تواصل توزيع القرطاسية للطلبة النازحين في اربيل

بدعم من شركة ستيرن, كيسلر,غولدشتاين وفوكس LLC, ومجموعة الداعمين من العاصمة واشنطن وبالتنسيق مع الجمعية الاشورية الخيرية في امريكا, قامت الجمعية الاشورية الخيرية-العراق في اربيل بتوزيع القرطاسية للطلبة النازحين من الموصل وسهل نينوى في مدرستي الشهيدة بربارة الابتدائية والثانوية, بالاضافة الى مدرسة العذراء للنازحين في عينكاوة وذلك في 7 كانون الثاني-2016, حيث تم توزيع القرطاسية من قبل السيد عماد دديزا والسيد اودير مربين ممثلي الجمعية في اربيل وبحضور ادارة المدارس والهيئات التدريسية.


112
الجمعية الاشورية الخيرية-العراق توزع القرطاسية لطلبة المدارس والنازحين
بدعم من الكنائس الانجيلية اللوثرية في ورتنبرغ المانيا, قامت الجمعية الاشورية الخيرية-العراق بتوزيع قرطاسية لطلبة المدارس وبالاضافة الى الطلبة النازحين من موصل وسهل نينوى في 3 - 4 كانون الثاني 2016, وشمل توزيع القرطاسية لـ(1000) طالب وطالبة في المدارس الابتدائية والثانوية في القوش, وكذلك للطلبة النازحين في (مانكيش وكوند كوسا) بمنطقة صبنا, وبحضور السيد نابليون يوسف مسؤول التعليم السرياني في الجمعية الاشورية الخيرية, كما وتم توزيع القرطاسية بمشاركة مدراء المدارس والهيئات التدريسية.


113
الجمعية الاشورية الخيرية-العراق تواصل توزيع هدايا للاطفال بمناسبة اعياد ميلاد في اربيل

بمناسبة أعياد الميلاد المجيد وراس السنة الميلادية الجديدة واصلت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق بتنفيذ برنامجها الخاص بتوزيع الهدايا على الاطفال.
حيث قامت الجمعية وبدعم من الكنيسة الاشورية الانجيلية في سان هوزيه  وبالتنسيق مع الجمعية الاشورية الخيرية في اميركا في 22 - 23 كانون الاول 2015 بمواصلة توزيع هدايا للاطفال النازحين من موصل وسهل نينوى, وشمل توزيع الهدايا في مجمع نيشتمان للنازحين باربيل, وفي قرية ديانا وبحضور الاب يترون راعي كنيسة ديانا وهاوديان, بالاضافة الى مجمع الامل ومجمع كرمة في عينكاوة.


114
الجمعية الاشورية الخيرية-العراق توزع هدايا اعياد الميلاد للاطفال النازحين في عينكاوة بأربيل
بتاريخ 21 كانون الاول 2015, وبدعم من الكنيسة الاشورية الانجيلية في سان هوزيه وبالتنسيق مع الجمعية الاشورية الخيرية في اميركا, قامت الجمعية الاشورية الخيرية-العراق بمناسبة قرب حلول اعياد الميلاد المجيد بتوزيع هدايا للاطفال النازحين من الموصل وسهل نينوى في روضة مار كوركيس وبحضور الاب بولص راعي كنيسة بعشيقة, كذلك قامت الجمعية بتوزيع الهدايا على الاطفال في روضة مار متي وبحضور الاب يعقوب راعي كنيسة برطلة, وفي كنيسة ام النور اقيمت احتفالية وحضرها نيافة المطران داود شرف مطران ابرشية الموصل الى جانب حضور عدد من الاباء الكهنة, حيث تم اقامة الاحتفالية للاطفال واستقبلهم بابا نوئيل والذي قام بتوزيع الهدايا عليهم.

115
الجمعية الاشورية الخيرية-العراق تواصل توزيع هدايا اطفال بمناسبة أعياد الميلاد ورأس سنة الجديدة

قامت الجمعية الاشورية الخيرية-العراق في 20-21 كانون الاول 2015, وبدعم من الكنيسة الانجيلية الاشورية في سان هوسيه وبالتنسيق مع الجمعية الاشورية الخيرية في اميركا, بمواصلة توزيع هدايا اعياد الميلاد على الاطفال من اهالي القرى بالاضافة الى اطفال العوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى, حيث شمل توزيع الهدايا في كل من (سرسنك وبادرش وديرالوك وبيرسفي ونهلة وعقرة والقوش).


116
الجمعية الاشورية الخيرية-العراق توزع هدايا للأطفال بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد

بهدف زرع البسمة والفرح على وجوه اطفالنا الاعزاء مع قرب حلول عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة, قامت الجمعية الاشورية الخيرية-العراق وبدعم من الجمعية الاشورية الخيرية في اميركا والجمعية الاشورية الخيرية في كندا بتنفيذ برنامجاً خاصاً لتوزيع هدايا للاطفال من ابناء شعبنا, حيث تم توزيع الهدايا للفترة من 13 - 18 كانون الاول 2015 في عدد من القرى والمناطق التابعة لمحافظة دهوك (باختمي وشيوز وبيرسفي واينشكي وارادن وبليجاني وبيباد وهمزيكي وكوماني وديرالوك).



117

الجمعية الاشورية الخيرية-العراق تواصل توزيع هدايا للأطفال النازحين في اربيل

استكمالا للبرنامج الذي نفذته الجمعية الآشورية الخيرية-العراق في دهوك وبدعم من الجمعية الاشورية الخيرية في امريكا والجمعية الاشورية الخيرية في كندا بمناسبة حلول اعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة, واصلت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق في اربيل بتقديم هدايا للاطفال النازحين من الموصل وسهل نينوى في مجمع أوزال ستي ومجمع مركز شباب عينكاوة ومجمع كرمليش وبحضور الاب بشار كديا, وذلك في 16-17 كانون الاول 2015, حيث تم توزيع هدايا للاطفال المهجرين في احتفالية اقيمت بمناسبة عيد الميلاد المجيد وتخللت بغناء التراتيل وأغاني العيد وبمشاركة بابا نوئيل.

118
الجمعية الاشورية الخيرية-العراق تواصل تقديم المساعدات للمراكز الطبية والمخصصة للنازحين

بتاريخ 30 تشرين الثاني 2015, وفي ظل الدعم المتواصل من الجمعية الآشورية الخيرية في اميركا, قامت الجمعية الاشورية الخيرية-العراق بتقديم الدعم للمركز الصحي في كنيسة مار نرساي والمخصص للمهجرين من الموصل وسهل نينوى في مدينة دهوك, حيث قامت الجمعية بتجهيز وايصال كمية من الادوية للمركز الصحي, وبحضور الخورأسقف فيليبوس داود والاب افرام فيليبوس ومجموعة من الاطباء. وتأتي هذه المبادرة في اطار مواصلة نشاطات الجمعية بتقديم الدعم للمؤسسات التي تقوم برعاية النازحين من ابناء شعبنا.


119
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تواصل تقديم المساعدات الانسانية للعوائل النازحة في محافظة دهوك
بدعم من منظمة سولت فاونديشن الهولندية, وللفترة من 9 – 16 تشرين الثاني 2015, قامت الجمعية الاشورية الخيرية-العراق بتنفيذ برنامج إغاثي لتقديم المساعدات الانسانية للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى, وتضمنت هذه المساعدات توزيع المواد الصحية والمنظفات لـ (1500) عائلة نازحة والمتواجدين في قرى ومناطق صبنا وزاخو وسميل وعقرة ودهوك.


120
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تواصل توزيع القرطاسية على الطلبة النازحين في منطقة الشيخان والقوش

للفترة من 11 – 14 تشرين الثاني 2015, قامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق, وبدعم من منظمة سالت فاونديشن الهولندية, بتوزيع القرطاسية للطلبة النازحين في مناطق الشيخان وقرى سهل نينوى, وتضمن التوزيع مدرستي القوش الابتدائية للبنات والبنين وثانوية القوش للبنات, بالاضافة الى مدرسة عينسفني والتي تستقبل طلبة من عينسفني وهزارجوت وملابروان, وتوزعت القرطاسية لـ (810) طالب وطالبة, وبحضور ادارة المدارس والهيئات التدريسية.

121
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تواصل توزيع القرطاسية في المدارس السريانية في مدينة دهوك

استكمالا للبرنامج السابق والذي تم تنفيذه في تشرين الاول 2015 والذي شمل توزيع القرطاسية في مدارس التعليم السرياني في مناطق عدة من محافظة دهوك. حيث قامت الجمعية الاشورية الخيرية-العراق, في يوم 7 و 8 من شهر تشرين الثاني 2015 وبدعم من منظمة سولت الهولندية, بمواصلة توزيع القرطاسية على طلبة التعليم السرياني في مدارس مدينة دهوك (أكد, عشتار, نوهدرا, شورش, نصبين, اكيتو) لجميع المراحل الدراسية من الابتدائية والمتوسطة والاعدادية, وبحضور السيد نابليون يوسف مسؤول التعليم السرياني في الجمعية الاشورية الخيرية وبمشاركة مدراء المدارس والهيئات التدريسية في المدارس السريانية.


122
لقاءات رئيس الجمعية الاشورية الخيرية في كندا

خلال زيارته الحالية في كندا التقى السيد آشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية العراق بتورنتو في يوم 22 تشرين الاول 2015, بنيافة المطران مار زيا خوشابا مطران كندا للكنيسة الشرقية القديمة وقد تحدث رئيس الجمعية مع نيافة المطران عن الاوضاع الانسانية الصعبة التي يعيشها ابناء شعبنا بعد نزوحهم من مناطق تواجدهم في الموصل وسهل نينوى إثر سيطرة تنظيمات داعش الارهابية عليها, كما وتحدث رئيس الجمعية عن النشاطات والبرامج الاغاثية التي تنفذها الجمعية لتقديم في المساعدات والمساهمة في تخفيف معاناة العوائل النازحة في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها.
 
وفي نفس اليوم التقى رئيس الجمعية السيد آشور مع السيدة جوليانا تيمورازي رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق وبحضور السيد مايكل يؤاش مدير مشروع الديمقراطية المستدامة في العراق, حيث تحدث السيد آشور عن البرامج المشتركة الذي تنفذها الجمعية بدعم من المجلس في تقديم المساعدات الانسانية للعوائل النازحة وسبل التخفيف من معاناة النازحين والعمل على مواصلة التعاون المشترك مستقبلاً في العديد من المجالات التي تخدم ابناء شعبنا.


123
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تنفذ برنامج إغاثة لتقديم المساعدات الانسانية في مناطق زاخو وعقرة

بدعم من منظمة كَلوبال ميديك الكندية, قامت الجمعية الآشورية الخيرية العراق في 12 – 13 من تشرين الاول 2015, بتنفيذ برامج إغاثة لتوزيع المساعدات الانسانية والمنزلية للعوائل النازحة من ابناء شعبنا من الموصل وسهل نينوى, حيث قدمت الجمعية مساعدات انسانية ومنزلية من (المدفئة النفطية والمراتب الاسفنجية والبطانيات وسلة المنظفات ومستلزمات ضرورية اخرى) وتم توزيعها على 400 عائلة من العوائل النازحة في قرى نافكندالا وليفو ميركا صور وبيركا في قضاء زاخو وقرى تلان وملابروان وهزارجوت في منطقة عقرة.

وتاتي مبادرة الجمعية في تقديم هذه المساعدات للتخفيف من معاناة ابناء شعبنا المهجرين من الموصل وقرى سهل نينوى مع قرب حلول فصل الشتاء البارد وانخفاض درجات الحرارة في مناطق تواجد العوائل النازحة.

جدير بالذكر فإن توزيع المساعدات تم بحضور وفد من منظمة كلوبال ميديك والذي ضم كل من السيد كرايمي كوباياشي والسيدة سامانثا.


124
الجمعية الآشورية الخيرية العراق توزع القرطاسية على طلبة التعليم السرياني في محافظتي دهوك واربيل

مع بدء العام الدراسي الجديد وعودة احبائنا الطلبة الى مقاعد الدراسة في مدارس التعليم السرياني, وكعادتها بادرت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق وبدعم من منظمة موندو الاستونية, بتوزيع القرطاسية على طلبتنا الاعزاء للفترة من 4 – 10 / تشرين الاول / 2015 ولـ (1500) طالب وطالبة موزعين في مناطق عدة في محافظة دهوك وتوابعها من زاخو وسميل وصبنا وبرور ونهلة, اضافة الى منطقة ديانا في محافظة اربيل.
 
حيث بذلت الجمعية الجهود اللازمة بتقديم القرطاسية للطلبة كمساهمة منها في دعم عملية التعليم السرياني وتخفيف العبء الواقع على كاهل اولياء الامور من مصاريف دراسية.
 
ومن جهتها عبرت ادارات المدارس عن شكرها وتقديرها لجهود الجمعية في تقديم هذا الدعم الذي يزيد من رغبة الطلبة في مواصلة الدراسة.


125
لقاء رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق مع القنصل الايطالي في اربيل

بتاريخ 30 ايلول 2015, التقى السيد آشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق مع السيد كارميلو فيكارا مدير المكتب القنصلي الايطالي في اربيل, حيث تحدث السيد آشور مع القنصل الايطالي عن اوضاع المهجرين من ابناء شعبنا المنتشرين حالياً في العديد من المناطق وكذلك عمليات الاغاثة التي تقوم بها الجمعية من تقديم المساعدات الانسانية للنازحين, ودور منظمات المجتمع المدني في التخفيف من معاناة المهجرين, بالاضافة الى دور الجمعية في تقديم الدعم لعملية التعليم السرياني. كما وناقش رئيس الجمعية مع السيد فيكارا عن الوضع الانساني في سوريا عامة ومناطق تواجد شعبنا بشكل خاص في الخابور, في ظل استمرار تواجد العديد من الآشوريين المختطفين لدى تنظيم داعش الارهابي.


126

استقبال وفد منظمة آشوريون بلا حدود في مبنى الجمعية الآشورية الخيرية في دهوك

استقبل السيد آشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية العراق في مقر الجمعية بدهوك في يوم الاثنين المصادف 28 ايلول 2015 , استقبل وفد منظمة آشوريون بلا حدود والقادم من السويد والذي ضم كل من الدكتور كبرييل اوسي والسيدة سيسليا رهاوي والسيد فرات رهاوي وبحضور الهيئة الادارية للجمعية, وتاتي زيارة الوفد لمتابعة خطة عمل مشروع العيادة المتنقلة والذي تنفذه الجمعية بدعم منظمة آشوريون بلا حدود, الى جانب الوفد لقاء العوائل النازحة والوقوف على معاناتهم في ظل طول فترة نزوحهم من الموصل وسهل نينوى, بالإضافة الى السعي لبذل المزيد من الجهود لتقديم الدعم والمساعدة للنازحين.
كما وكان الوفد قد استقبل في اربيل بتاريخ 27 ايلول 2015, من قبل السيد آشور سركون رئيس الجمعية والسيد اودير مربين ممثل الجمعية في اربيل.


127
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تقيم ورشة عمل للشفاء من الصدمات النفسية في دهوك

اقامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق وبدعم من معهد المشاركة العالمي (IGE), وللفترة من 19- 24 ايلول 2015, ورشة عمل بعنوان الشفاء من الصدمات النفسية, وشارك في الدورة 40 مشارك ومشاركة وعقدت في فندق دلشاد بالاص, وتناولت الدورة العديد من المواضيع المهمة والمتعلقة بالمشاكل النفسية التي تصيبنا اثناء الحروب والكوارث والحوادث اليومية ذات العلاقة بالمشاكل النفسية والمعاناة التي حدثت لشعبنا النازحين من مناطق تواجدهم في مدينة الموصل وسهل نينوى في ظل سيطرة تنظيمات داعش الارهابية عليها.
حيث تم افتتاح الورشة بحضور رئيس الجمعية الآشورية الخيرية آشور سركون والدكتور كريس سايبل رئيس معهد المشاركة العالمي حيث استمرت ورشة العمل بفعالياتها يومياً من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الثامنة مساءاً بواقع 2-3 دروس يومياً واختتمت الدورة بتوزيع الشهادات على المشاركين بحضور رئيس الجمعية.


128
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تشارك في مراسيم تنصيب غبطة البطريرك مار كوركيس الثالث صليوا بطريركاً جديدا لكنيسة المشرق الآشورية

شاركت الجمعية الآشورية الخيرية العراق في يوم الاحد المصادف 27 ايلول 2015, في مراسيم تنصيب مار كوركيس الثالث صليوا بطريركا على كنيسة المشرق الآشورية, والتي جرت في كنيسة مار يوحنا المعمذان في عنكاوا باربيل, حيث شارك رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق السيد آشور سركون في مراسيم التنصيب وبحضور حشد كبير من رؤساء الكنائس وشخصيات رسمية و ممثلي المؤسسات والمنظمات.
 
ونحن في الجمعية الآشورية الخيرية-العراق, إذ يسرنا أن نتقدم بأحر التهاني والتبريكات متمنين لغبطة البطريرك مار كوركيس الثالث صليوا  ولكنيسة المشرق الآشورية في الوطن والمهجر كل النجاح والتوفيق, متمنين من الرب ان يمنحه الحكمة والصحة والعمر المديد في خدمة شعبنا وخاصة في ظل الظروف المأساوية الصعبة التي تمر على ابناء شعبنا.


129
زيارة السيد كريس سايبل رئيس معهد المشاركة العالمي الى دهوك وسميل

في زيارته الاخيرة الى دهوك, قام السيد كريس سايبل رئيس معهد المشاركة العالمي برفقة السيد آشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق اضافة الى السيد جون غالاغر بزيارة الى مجلس محافظة دهوك والتقى مع السيد فهيم عبدالله حمو رئيس مجلس المحافظة وبحضور السيد لينوس عوديشو ممثل شعبنا في مجلس محافظة دهوك عن قائمة الرافدين.
 
 حيث ناقش السيد فهيم رئيس مجلس المحافظة مع الوفد الزائر عن الجهود المبذولة لتقديم الدعم للنازحين من ابناء شعبنا اضافة الى الايزيديين الذين فروا من مناطق تواجدهم والتي اصبحت تحت سيطرة عناصر داعش الارهابية.
 
ومن بعدها توجه السيد كريس سايبل الى منطقة سميل, حيث التقى هناك مع عدد من العوائل النازحة في كنيسة الشهداء, حيث زار موقع المذبحة في سميل والتي قام بها الجيش العراقي في عام 1933 ضد ابناء شعبنا والتي استشهد فيها لما يقارب 5000 مواطن اشوري.
 
ويذكر بأن معهد المشاركة العالمي وصندوق المهد قدم للجمعية في وقت سابق الكثير من الدعم لتنفيذ برامج اغائية عديدة وذلك لتخفيف معاناة النازحين من ابناء شعبنا وفي مناطق عديدة من محافظات دهوك واربيل.

130
الجمعية الآشورية الخيرية - العراق تنفذ برنامج إغاثة للعوائل النازحة في القوش

بدعم من مجلس اغاثة مسيحيي العراق وبالتنسيق مع الجمعية الآشورية الخيرية في امريكا, قامت الجمعية الآشورية الخيرية العراق بتنفيذ برنامج إغاثة للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى في ناحية القوش, وذلك في يوم الاربعاء المصادف 16 ايلول 2015, حيث تم تنفيذ البرنامج لتقديم المساعدات الانسانية بتوزيع (560) سلة غذائية للعوائل النازحة في القوش.


131
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تقدم مساعدات إنسانية للعوائل النازحة في أوزال سيتي في أربيل

بدعم من (AET bible studies group Melbourne) وبالتنسيق مع الجمعية الآشورية الخيرية في استراليا, قامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق ممثلة بالسيد عماد دديزا والسيدة رومي يوسف في اربيل, بتقديم مساعدات انسانية للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى في مجمع أوزال ستي / كسنزان في اربيل وذلك في يوم الاثنين المصادف 14 / 9 / 2015, وقد تضمنت المساعدات توزيع (٣٧٧) سلة من المنظفات والمستلزمات الصحية على العوائل النازحة.


132
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق توزع حليب لاطفال العوائل النازحة في اربيل

بدعم من الجمعية الآشورية الخيرية في امريكا, قامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق في 14 ايلول 2015, بتقديم مساعدات انسانية للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى في اربيل وقد تضمنت المساعدات توزيع حليب لأطفال العوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى في مجمع أوزال ستي في اربيل, وشمل التوزيع (٥١٠) طفل من الاطفال البالغ عمرهم اقل من 6 سنوات.


133
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق توزع المساعدات الانسانية بالتعاون مع كلوبال ميديك للعوائل النازحة في دهوك

بدعم من منظمة كلوبال ميديك الكندية قامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق بتنفيذ برنامج الاغاثة لتقديم المساعدات الانسانية للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى في دهوك, في يوم الخميس المصادف 10 ايلول 2015 في مقر الجمعية بدهوك ومنطقة سميل وقرى مسيريك وشيوز, وبحضور وفد من منظمة كلوبال ميديك ضم كل من السيد كرامي نيفن كاربي مدير برامج الطوارئ في المنظمة.
 
حيث قامت الجمعية بتنفيذ برنامج إغاثة تضمن توزيع المساعدات الانسانية الضرورية المنزلية على العوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى والتي شملت توزيع (اسطوانة غاز الطبخ وطباخ) بالاضافة الى المنظفات والمستلزمات المنزلية الاخرى, والتي تم توزيعها على (340) عائلة من العوائل النازحة في دهوك والقرى والمجاورة.


134
الجمعية الآشورية الخيرية تقدم مساعدات انسانية للعوائل النازحة من الحسكة الى مدينة القامشلي في سوريا

بدعم من مجلس إغاثة مسيحيي العراق والجمعية الآشورية الخيرية, قام تجمع شباب سوريا الآم بتنفيذ برنامج إغاثة لتقديم المساعدات الانسانية للعوائل النازحة من الحسكة الى القامشلي بعد الاحداث الاخيرة التي طالت مدينة الحسكة وهجوم عصابات تنظيم داعش الارهابي ونزوح عدد كبير من ابناء شعبنا الى مدينة القامشلي, وقد تضمنت المساعدات توزيع (1000) سلة غذائية للعوائل النازحة, بالاضافة الى توزيع مادة الحليب لـ (170) طفل.


135
المهندس آشور سركون رئيس الجمعية الآشورية-العراق ينال شهادة الماجستير في الهندسة المدنية

نال المهندس آشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق شهادة الماجستير في الهندسة المدنية / هندسة النقل, وقد حصل على درجة أمتياز من جامعة غازي عنتاب التركية, وذلك في يوم الخميس المصادف 25 / حزيران / 2015.
 
حيث جرت مناقشة الأطروحة, من قبل اللجنة المؤلفة من الدكتور يوسف ديمير والدكتور علي فرات كابلار والدكتور حسنو اوكور, وقد حملت الأطروحة التي قدمها المهندس آشور عنوان (تقييم سلامة السابلة ومستوى الخدمة المرورية على شبكة طرق دهوك الحضرية).

وبدورنا نحن اعضاء الجمعية الآشورية الخيرية نتقدم بأسمى ايات التهنئة والتبريكات للسيد آشور سركون على حصوله على شهادة الماجستير متمنين له دوام الموفقية.

136

الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تنفذ برنامج إغاثة للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى في مدينة دهوك

في إطار التعاون المشترك والنشاط المتواصل بين الجمعية الآشورية الخيرية ومعهد المشاركة العالمي لتقديم الدعم والمساعدات للنازحين من الموصل وسهل نينوى, قامت الجمعية الآشورية الخيرية - العراق في 1 حزيران 2015, وبدعم من المعهد المشاركة العالمي وصندوق المهد وبالتنسيق مع الجمعية الآشورية الخيرية في امريكا, قامت الجمعية بتنفيذ برنامج إغاثة لتوزيع المساعدات الانسانية للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى في مدينة دهوك, حيث تضمن البرنامج توزيع السلات الغذائية على 200 عائلة من العوائل النازحة.



137
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تقدم المساعدات الطبية لمركز مار نرساي الصحي-الخيري للنازحين في دهوك

بدعم من كنيسة ( Christ Fellowship ) ومجلس إغاثة مسيحيي العراق وبالتنسيق مع الجمعية الآشورية الخيرية في امريكا, قامت الجمعية الآشورية الخيرية - العراق بتقديم مساعدات طبية لمركز مار نرساي الصحي - الخيري للنازحين في يوم الثلاثاء المصادف 2 حزيران 2015, حيث تم ايصال وتقديم المساعدات الطبية للمركز بحضور السيد آشور سركون رئيس الجمعية والخورأسقف فيليبوس داؤد راعي كنيسة مار نرساي لكنيسة المشرق الآشورية في دهوك والاب افرام فيلبوس, وقد شملت المساعدات تجهيز المركز بالادوية والمستلزمات الطبية, وقد كانت الجمعية في وقت سابق قد شاركت في افتتاح المركز والذي تم تخصيصه لتقديم المساعدات الصحية والطبية للنازحين في مدينة دهوك.

ومن جانبها قدمت إدارة المركز والفريق الطبي شكرها لمبادرة الجمعية والجهة الداعمة في لجهودها المبذولة في تقديم المساعدات ورعاية النازحين, وطالبت باستمرار دعم المركز لما يقدمه من خدمات كبيرة لابناء شعبنا من النازحين.



138
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تشارك في اعمال المنتدى الاقتصادي العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شارك السيد آشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق في اعمال المنتدى الاقتصادي العالمي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت عنوان "إيجاد إطار إقليمي جديد للازدهار والسلام والتعاون بين القطاعين العام والخاص" والذي عقد في البحر الميت بالاردن وللفترة من 21 – 23 ايار 2015, وبمشاركة رؤساء وملوك وممثلين من حكومات عديدة وبالاضافة الى العديد من منظمات المجتمع المدني الفاعلة في المنطقة والعالم.
وقد ناقش المنتدى الوضع العام في المنطقة وتأثيرها على الواقع المعيشي والاقتصادي وكذلك تنامي الارهاب ومحاربته, حيث خصت عدة جلسات لمناقشة الحلول المطلوبة لوضع حد للتطرف وكيفية التصدي له.
وقد اجمع المشاركون على ضرورة تبني خطوات عملية في هذا المجال لانقاذ الشرق الاوسط والعالم من هذه التحديات الكارثية.
وخلال تواجده في الاردن, اطلع رئيس الجمعية الآشورية الخيرية وبوجود السيد كريس سايبل في يوم 20 ايار 2015 بعدد من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري المتواجدين في الاردن ومنهم الاب يوسف من كنيسة المشرق الآشورية وكذلك السيد باسم ايشوع كرومي القصاب رئيس منظمة العطاء لمكافحة الفقر في العراق وبحضور كل من ولسن حنا ماموكا وصابرة صليوة ماسيوس وبارق باسم القصاب.
وكان السيد آشور سركون قد زار ايضاً الخوري عمانوئيل البنا راعي كنيسة السريان الارثوذكس في عمان, حيث تناول اللقاء اوضاع ابناء شعبنا في المهجرين في الاردن وحاجتهم الماسة الى الدعم.
وايضاً قام رئيس الجمعية بتفقد الطفلة انابيل والتي تعاني من مرض عضال وتعالج حالياً في الاردن, وتسعى الجمعية للمساهمة في ايجاد الوسائل الكفيلة بعلاجها, وتدعو ابناء شعبنا القادرين بالمساهمة في علاجها, حيث ان كلفة العلاج عالية جداً.



139
السيد كريس سايبل مدير معهد المشاركة العالمي في جولة لشمال العراق في زيارة تفقدية لأحوال النازحين

في يوم السبت المصادف 16 ايار 2015, استقبل السيد آشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق وفد معهد المشاركة العالمي والذي ضم السيد كريس سايبل مديرالمعهد والسيد مايك كرستنسن, حيث ان زيارة السيد كريس هي الثالثة لشمال العراق وتأتي في إطار تفقد أحوال النازحين من ابناء شعبنا من الموصل وسهل نينوى بعد احداث حزيران الماضي وما تلتها من سيطرة ارهابيي تنظيم داعش على محافظة نينوى ونزوح العديد من العوائل من مناطقهم. وقد قام وفد السيد كريس بزيارة مناطق عدة في محافظة دهوك ومنها قرى منطقة برور وصبنا وعدد من مراكز ايواء النازحين في مدينة دهوك.
 
كما وشارك السيد كريس في برنامج إغاثة نفذته الجمعية لإغاثة وتقديم المساعدات الانسانية للاجئين السوريين في محافظة دهوك والذي تم تنفيذه في 17 ايار 2015 في مقر الجمعية وبدعم (معهد المشاركة العالمي وصندوق المهد) وبالتنسيق مع الجمعية الآشورية الخيرية في امريكا.



140

الجمعية الآشورية الخيرية العراق توزع مستلزمات النظافة الصحية للعوائل النازحة في دهوك واربيل
 
بعد جهود كبيرة ومساعي حثيثة من قبل الجمعية الآشورية الخيرية في الوطن والجمعية الآشورية الخيرية في كندا, تم توقيع عقد اتفاقية بين الجمعية ومنظمة كلوبال ميديك من كندا وذلك كبداية لاتفاقيات لاحقة لإغاثة النازحين من الموصل وسهل نينوى في شمال العراق بعد احداث حزيران 2014 وبعد عدة محادثات تم الاتفاق على اغاثة (1000) عائلة نازحة الى محافظتي دهوك واربيل وتجهيزهم بمواد صحية ومستلزمات التنظيف.

حيث قامت الجمعية في يوم الثلاثاء المصادف 5 ايار 2015 بتنفيذ برنامج إغاثة للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى في دهوك وتضمن البرنامج توزيع مواد صحية ومستلزمات التنظيف لـ (434) عائلة, كما وشمل التوزيع ايضاً (266) عائلة نازحة في قرى سرسنك وبادرش, وفي يوم 6 ايار 2015 قامت الجمعية باستكمال البرنامج بتوزيع المساعدات الانسانية لـ (300) عائلة نازحة في مجمع آشتي للنازحين في عنكاوه بأربيل.

جدير بالذكر فإن تنفيذ البرنامج تم بدعم من منظمة كَلوبال ميديك من كندا وبحضور كل من السيد آشور سركون رئيس الجمعية, الى جانب مشاركة وفد من منظمة كلوبال ميديك.

141
مشاركة الجمعیة الخیریة الاشوریة في الامم المتحدة   
             
       
تشارك الجمعیة الخیریة الآشوریة في المنتدى الدائم للشعوب الاصیلة والمنعقد بمقر الأمم المتحدة في نیویورك بدورتھ الرابعة عشرللعام الحالي ٢٠١٥. وقد مثلت الجمعیة الخیریة الآشوریة-العراق كل من السیدة شوشان تاور والانسة نورا مایكل مندوبتا الجمعیة الخیریة الآشوریة-أسترالیا ،  حیث قامت الانسة نورا مایكل بقراءة كلمة الجمعیة یوم ٢٣ /٠٤/٢٠١٥ . وستنضم لاحقا السیدة منى مالك مندوبة الجمعیة الخیریة الآشوریة - أمیریكامع كل من السیدة شوشان والانسة نورا. 
 
 
                                 
Assyrian Aid Society - Australia
PO Box W144 Fairfield West 2165
Phone: 02 8764 0819 
Email: info@assyrianaidsociety.org 
Website: assyrianaidsociety.org



142
الجمعية الآشورية الخيرية تنفذ برنامج الإغاثة من تقديم المساعدات الإنسانية للأسر النازحة من الخابور في القامشلي

قامت الجمعية الآشورية الخيرية وبالتعاون مع تجمع شباب سوريا الأم ومؤسسة آشور للإغاثة بتنفيذ برنامج إغاثي (حملة اكيتو العطاء) للعوائل النازحة من الخابور وذلك في 2 نيسان 2015, وبالتزامن مع اعياد راس السنة البابلية الآشورية – أكيتو (6765) وعيد القيامة المجيد, حيث جاء تنفيذ هذا البرنامج بهدف تقديم الدعم لتخفيف معاناة العوائل النازحة إثر الاحداث الاخيرة التي تعرضت لها قرى شعبنا في الخابور على ايدي عصابات تنظيم داعش الارهابي, وقد تم توزيع المساعدات الانسانية والتي تضمنت 200 سلة غذائية وتم تقديمها للعوائل الآشورية النازحة في القامشلي.


143
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تشارك في الدورة الثامنة والعشرون لمجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان في جنيف/ سويسرا

الجمعية الآشورية الخيرية

اكثر من جرائم ضد الإنسانية:
تنظيم الدولة الاسلامية يستهدف اليزيديين والآشوريين لإبادة جماعية

التاريخ: 20 آذار 2015, المكان: غرفة 24
الوقت: 3- 5 مساء، جنيف، سويسرا بالتوقيت المحلي
المشرف: سام درمو – باحث في المخطوطات الآشورية

المتحدثون:
مايكل يوأش - عمل على توثيق الأزمة الإنسانية للأقليات في العراق منذ عام 2004
مار اوديشو اوراهم - مطران كنيسة المشرق الأشورية - أبرشية أوروبا
آل يزدين عثمان - المحامي الذي وثق قصص اليزيديين النازحين الذين يعيشون في مخيمات النازحين
فيصل محمود كارو- فقد ثمانية وثلاثون من أفراد اسرته في هجمات داعش الارهابية
الأستاذ علي سيدو روسو - أستاذ، الخبير في شؤون الضحايا اليزيديين من قبل المتطرفين
عرض الفيديو: مقدم من قبل صندوق مهد ومعهد المشاركة العالمية
https://www.youtube.com/watch؟v=t_LzhVP22nI


في يوم الجمعة المصادف 20 آذار 2015 (عقدت جلسة جانبية) قدمت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق اداءاً قوياُ ومميزاً امام البعثات الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف، من ضمنها بعثة الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا الاتحادية، العراق، المملكة المتحدة، أرمينيا، أيرلندا، كندا، لبنان وغيرها, بالإضافة الى العديد من المنظمات غير الحكومية، منها الاتحاد الآشوري العالمي فرع أمريكا، الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان، مركز نينوى للبحث والتطوير، اتحاد الكتاب الآشوري، التحالف الإنجيلي العالمي والجمعية الدولية - منظمة الخليج الدولية, وبحظور الحركة الديمقراطية الآشورية التي شاركت أيضا في هذا الحدث المهم.


ان صلب موضوعنا في هذا الاجتماع تمحور حول بطئ عمل المفوضية السامية للامم المتحدة لحقوق الانسان في الانتقال إلى معالجة فورية لتبني الإبادة الجماعية الذي يواجهه اليزيديين والآشوريين وكذلك الاحتياجات الإنسانية لهذه الشعوب. في الواقع، فإن الآشوريين واليزيديين لن يصمدوا طويلاً امام هذه التحديات التي تهدد وجودهم بينما المفوضية السامية للامم المتحدة لحقوق الانسان لا تملك سوى الكلام. وخلال العقدين الماضيين دابت جمعيتنا على تقديم الإغاثة الإنسانية لسكان المناطق الاكثر تضرراً, والآن تعمل الجمعية الآشورية الخيرية - العراق لإيصال صوت ومطالب شعبنا وقضيته العادلة امام تلك البعثات التي تمتلك السلطة والإمكانية املاً منا بان يقوموا بتغيير "آلية العمل " والاعتراف بأن هناك حاجة إلى اقرار الإبادة الجماعية لإنقاذ الآشوريين واليزيديين.

 
فيما أكدت جمهورية أرمينيا التزامها المستمر للحفاظ على الآشوريين والأقليات المستضعفة الأخرى، والعمل على ايجاد الحلول في منع تكرار الإبادة الجماعية. كذلك قدمت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة المداخلات الرسمية مؤكدين التزاماتهم وأنشطتهم الموجهة في الحفاظ على الأقليات، لكن انه من غير الواضح إذا ما كان هذا الاهتمام سوف يترجم إلى عمل فعلي في المفوضية السامية للامم المتحدة لحقوق الانسان. الا انه الفرصة لم تكن سانحة لجمهورية روسيا الاتحادية في المداخلة الرسمية لضيق الوقت. وبالرغم من ذلك، فإن الجمعية الآشورية الخيرية تقدر جهود روسيا السابقة، من خلال بيانها المشترك الذي اعتمدته (62) بعثة من البعثات الاخرى والذي دعت فيه إلى الحفاظ على الأقليات العرقية والدينية في الشرق الأوسط.

 
تود الجمعية الآشورية الخيرية ان تعبر عن شكرها لكنيسة المشرق الآشورية أبرشية أوروبا، نيافة المطران مار اوديشو اوراهم، والذي تكرم بحضوره في المفوضية السامية للامم المتحدة لحقوق الانسان بتسهيل من قبل التحالف الإنجيلي العالمي. حيث اوضح نيافته ترابط المعاناة الآشورية على مر التاريخ وإلى يومنا هذا، والذي ترك انطباعا عميقا على جميع الحاضرين.
كما وقام السيد كوركيس حنا مشكو، مسؤول قاطع اوروبا الوسطى للحركة الديمقراطية الآشورية بتسليط الضوء على محنة الآشوريين وتحديد الحلول اللازمة. ونود هنا أيضا ان نعرب عن تقديرنا العميق للسيد أسامة إدوارد، مدير الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان، لترجمة جميع الكلمات والبيانات في هذا الحدث المهم.
ان هذه المشاركة تشعرنا بالفخر والهدف الموحد لهذه المجموعة من المهنيين المحترفين، أملين ايصال النوايا القلبية لكفاح الأمة الآشورية، تضامنا مع إخواننا وأخواتنا اليزيديين.

 
نأمل في تقديم المزيد من التفاصيل عن الاجتماعات والعروض في المفوضية السامية للامم المتحدة لحقوق الانسانليس فقط لإعلام المجتمع حول واقع عمليات الأمم المتحدة، ولكن من اجل الابلاغ عن نتائج هذه الجهود الكبيرة. من المهم جداً أن يتم استغلال الدورات العادية والاستثنائية للمفوضية السامية للامم المتحدة لحقوق الانسان بطرق أكثر إنتاجية وفاعلة، لجعل مطالبنا مسموعة بوضوح ودون أي غموض.

 
ان المنظور الجديد يمكن أن يغير الكيفية التي يتم من خلالها تداول هذه الأزمة من قبل الأمم المتحدة. لقد عملت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق في وسط هذه الأزمة الإنسانية على استقبال النازحين من الموصل الى سهل نينوى ومن ثم بعد تهجيرهم شمالا من هجوم تنظيم داعش الارهابي وما تزال الجمعية مستمرة في إيصال المساعدات الإنسانية الى المهجرين والنازحين. ان المأساة المشتركة بين اليزيديين والآشوريين لا يمكن فهمها بالكامل مالم ندرك من خلال هذه التجارب التي مروا بها؛ بهدف تحريك الامم المتحدة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 
تود الجمعية الآشورية الخيرية في العراق أيضا ان تقدم شكرها لكل الناشطين الآشوريين الذين قاموا بتسليط الضوء على محنة شعبنا والحصول على اهتمام الأمم المتحدة في جنيف. حيث ان هذا النشاط يلعب دورا هاما في عملنا خلال الدورة الـ(28) للمفوضية السامية للامم المتحدة لحقوق الانسان.


ملاحظة:
يشهد هذا الحدث وللمرة الأولى على الإطلاق إستماع ممثلي البعثات الدائمة والمندوبين والحضور في الأمم المتحدة في جنيف بعرض كامل الى اللغة الآشورية المحكية مع الترجمة من الآشورية إلى اللغة الإنجليزية واللغة العربية.
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تثمن كل الجهود وتعبر عن امتنانها لمبادرة السيد سام درمو لإحداث هذه اللحظة الخاصة والسيد أسامة إدوارد للترجمة إلى الإنجليزية والسيد كيوركيس مشكو في الترجمة الى العربية.




144

الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تواصل تنفيذ برامج الإغاثة بتقديم المساعدات الانسانية للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى

للفترة من 9 – 19 آذار 2015, قامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق بتنفيذ برنامج إغاثة للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى وبدعم من منظمة آشوريون بلا حدود من السويد, وشمل توزيع المساعدات الانسانية على العوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى وفي عدة مناطق منها, مركز مدينة دهوك في مراكز ايواء النازحين من قاعات الكنائس والمجمعات الثقافية والرياضية ومجمع اسيرو التابع لكنيسة المشرق الآشورية ومقر الجمعية الآشورية الخيرية في دهوك وقرى منطقة برور بالاضافة الى قرية جنبور وبلغ عدد العوائل المستفيدة من البرنامج حوالي 835 عائلة نازحة وتضمنت المساعدات توزيع السلات الغذائية والاحتياجات الاساسية الاخرى والتي من المؤمل تخفف من معاناة النازحين في ظل ظروفهم المعيشية الصعبة.


145

الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تواصل توزيع النفط الابيض (نفط التدفئة) للعوائل النازحة في قرى صبنا بدهوك وارموطة وكويسنجق بأربيل

استكمالا لبرامج الاغاثة التي نفذتها الجمعية الآشورية الخيرية-العراق وبدعم من (معهد المشاركة العالمي وصندوق المهد) وبالتنسيق مع الجمعية الآشورية الخيرية في امريكا, قامت الجمعية في 21 شباط 2015, بتوزيع مادة النفط الابيض على العوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى في منطقة صبنا, حيث تم توزيع النفط في اجواء ممطرة وتساقط الثلوج لـ(450) عائلة نازحة في كل من سرسنك واينشكي وبيباد وبليجاني وهمزية وديرالوك.

كما وقامت الجمعية في 20 شباط 2015, بتنفيذ برنامج إغاثة آخر وشمل توزيع مادة النفط الابيض لـ ( ١٠٠) عائلة من العوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى والساكنة في مناطق ارموطه وكويسنجق.



146
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تستقبل وفد معهد المشاركة العالمي في زيارته التفقدية للنازحين في دهوك

استكمالا لزيارة وفد معهد المشاركة العالمي برئاسة السيد كريس سايبل مدير المعهد ووفد الجمعية الآشورية الخيرية في امريكا الى شمال العراق, قام الوفد بزيارة الى محافظة دهوك في 9 شباط 2015, حيث تفقد الوفد احوال النازحين من الموصل وسهل نينوى في محافظة دهوك وكذلك تضمنت الزيارة تنفيذ عدة برامج إغاثة للعوائل وبدعم من (معهد المشاركة العالمي وصندوق المهد) وبالتنسيق مع الجمعية الآشورية الخيرية في امريكا, حيث قامت الجمعية بتوزيع المساعدات الانسانية والتي تضمنت توزيع مادة النفط الابيض والسلات الغذائية لما يقارب 2000 عائلة من العوائل النازحة في محافظة دهوك, وبحضور السيد كريس سايبل, مدير معهد المشاركة العالمي والسيد آشور سركون, رئيس الجمعية الآشورية الخيرية في العراق والسيدة منى مالك, نائبة رئيس الجمعية الآشورية الخيرية في امريكا والسيد بيتر بثيو, عضو الهيئة الادارية للجمعية في امريكا.
 
كذلك تضمنت جولة الوفد زيارة موقع مذبحة سميل (1933) ووضع اكاليل من الزهور على مقابر الشهداء, وتلتها زيارة الى ناحية القوش في زيارة تفقدية لاحوال النازحين هناك.



147
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تستقبل وفداً من معهد المشاركة العالمي في اربيل

استقبل السيد آشور سركون, رئيس الجمعية الآشورية الخيرية في العراق وفد معهد المشاركة العالمي برئاسة السيد كريس سايبل رئيس المعهد والوفد المرافق له في زيارته لشمال العراق وبحضور وفد الجمعية الآشورية الخيرية القادم في امريكا والذي ضم كل من السيدة منى مالك نائبة رئيس الجمعية الآشورية الخيرية في امريكا, والسيد بيتر بثيو عضو الهيئة الادارية للجمعية في امريكا, بالاضافة الى كل من السيد اودير مربين والسيد عماد دديزا والسيدة رومي يوسف اعضاء الهيئة الادارية للجمعية الآشورية الخيرية في اربيل.
 
وتاتي زيارة الوفد في اطار تنفيذ برامج الاغاثة للنازحين والمدعومة من قبل معهد المشاركة العالمي وصندوق المهد وبالتنسيق مع الجمعية الآشورية الخيرية في امريكا والتي تم تنفيذها من قبل جمعيتنا وشملت توزيع مادة النفط الابيض والمدافيء النفطية والسلات الغذائية لاكثر من 1500 عائلة في اربيل وللفترة من 8 شباط الى 14 شباط 2015.


148
الجمعية الآشورية الخيرية العراق تلتقي السفير الامريكي ديفيد سابرستاين

بتاريخ 11 شباط 2015, التقى السيد آِشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية في العراق بالسيد ديفيد سابرستاين سفير حرية الاديان القادم من واشنطن, وذلك في مبنى القنصلية العامة للولايات المتحدة في اربيل, وتناول الاجتماع ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية على ايدي عصابات مايعرف بتنظيم داعش الارهابي, واوضاع النازحين واحتياجاتهم الطارئة ومستقبل سهل نينوى ونشاطات جمعيتنا في مجال التخفيف من معاناة ابناء شعبنا, حيث قدم السيد آشور ورقة تضمنت نبذة عن معاناة شعبنا وسبل الحل الكفيلة بإعادته الى مناطقه التاريخية في سهل نينوى.


149

الجمعية الآشورية الخيرية العراق تواصل توزيع القرطاسية على طلبة المدارس السريانية في منطقة نهلة

بدعم من الجمعية الاشورية الخيرية في امريكا , قامت الجمعية الاشورية الخيرية – العراق في 9 شباط 2015 بمواصلة تقديم القرطاسية على طلبة وطالبات التعليم السرياني, حيث قامت الجمعية بتوزيع القرطاسية على اكثر من 200 طالب وطالبة في مدرسة هيزانكي الابتدائية واعدادية ميركا ومدرسة جم ربتكي السريانية في منطقة نهلة, وقد عبرت الهيئات الادارية والكوادر التدريسية للمدارس عن شكرها وامتنانها لمبادرة الجمعية واهتمامها المتواصل في دعم عملية التعليم السرياني



150
زيارة السيد فرانك وولف عضو الكونغرس الامريكي الى العراق

قام السيد فرانك وولف بزيارة الى اربيل لتفقد احوال النازحين والاطلاع عن كثب على مشاكلهم ومعاناتهم, وقد تضمنت الزيارة حضوره دعوة عشاء اقامها النائب يونادم كنا عضو مجلس النواب العراقي في منزله بيوم السبت 24 كانون الثاني 2015, وبحضور السيد اشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية في العراق وحضر اللقاء ايضا السيد جوني يعقوب عضو برلمان اقليم كردستان والسيد كلدو اوغنا عضو اللجنة المركزية للحركة الدمقراطية الآشورية والمطران آفاك اسادوريان رئيس الطائفة الارمنية الارثوذكسية في العراق ورئيس مجلس اساقفة العراق.
وتناول اللقاء اوضاع النازحين بصورة عامة وما يتعرض له شعبنا من ابادة جماعية على يد تنظيم داعش الارهابي.
وفي صباح يوم 25 / 1 / 2015, توجه السيد فرانك وولف الى مقر اتحاد النساء الآشوري في اربيل وقام بالاطلاع على نشاطات الاتحاد والتقى بعدد من العوائل النازحة والموجودة في بناية الاتحاد.
وقام الوفد ايضا بزيارة الى مدرسة اور الثانوية السريانية في اربيل واستمع عن قرب الى نبذة عن التعليم السرياني في شمال العراق وبدايات التجربة وكذلك اهميتها بالنسبة للحفاظ على اللغة السريانية لغناها التاريخي والانساني والحضاري.
وشارك ايضا في عملية توزيع القرطاسية المقدمة من الجمعية الآشورية الخيرية-العراق الى طلبة الدراسة السريانية في اربيل.
وخلال جولته ايضا قام الوفد بزيارة الى ناحية القوش في يوم 26 كانون الثاني 2015 في سهل نينوى وتفقد مركز للنازحين واطلع على اوضاع ابناء شعبنا هناك ورافقه خلال زيارته الى سهل نينوى الدكتور دريد حكمت مسؤول فرع سنحاريب للحركة الديمقراطية الآشورية ومستشار محافظ نينوى لشؤون الاقليات.
وظهيرة نفس اليوم قام بزيارة الى مقر الجمعية الآشورية الخيرية-العراق في دهوك للاطلاع على ابرز مشاريع الجمعية ودورها في التقليل من معاناة النازحين من ابناء شعبنا في المرحلة الماضية والمشاريع المستقبلية. هذا وضم وفد السيد فرانك وولف كل من السيد اندرسون باور والسيد كينيث ايفيرت والسيدة اليشيا براون والانسة الين فون.


151
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق توزع القماصل للاطفال النازحين في مدينة دهوك

بدعم من منظمتي دياكوني وكاريتاس الهولندية وبالتنسيق مع الجمعية الآشورية الخيرية في هولندا .قامت الجمعية الآشورية الخيرية في العراق بتوزيع الكسوة الشتوية (قماصل) للاطفال النازحين من الموصل وسهل نينوى والساكنين في مدينة دهوك, حيث بتاريخ 24 كانون الثاني 2015 قامت الجمعية بتوزيع القماصل على الاطفال في الاماكن التالية (نادي سنحاريب الرياضي - المركز الثقافي الكلداني - المركز الثقافي الاشوري - كنيسة الرسولين مار بطرس وبولص) في مركز مدينة دهوك وشمل التوزيع لاكثر من 150 طفل.




152
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق توزع القرطاسية على طلبة المدارس السريانية

تعتبر عملية دعم التعليم السرياني من اهم الاساسيات التي تركز عليها الجمعية الآشورية الخيرية في العراق والعالم, حيث كان وما زال التعليم بلغتنا الام من اهم الاولويات التي دأبت الجمعية للحفاظ عليه والاستمرار به.

فبعد ان كانت المدارس مأوى للعوائل النازحة للشهور التي مضت, عادت الآن لتوصل العلم والمعرفة, وبهدف تشجيع الطلبة للعودة الى المدارس وقهر الظروف التي منعتهم من مواصلة الدراسة, قامت الجمعية الآشورية الخيرية – العراق وبدعم من الجمعية الآشورية الخيرية في امريكا بتوزيع قرطاسية لطلبة المدارس السريانية لمختلف المراحل الدراسية في عدد من القرى والتي شملت 1200 طالب وطالبة في كل من (ديرالوك وكوماني واينشكي وداودية وسرسنك وبرور وبيرسفي وشيوز وسميلي وباختمي وكوريكفانا وكوندي كوسا).

وقد قدم مدراء المدارس والكادر التدريسي شكرهم وامتنانهم لهذه المبادرة المشجعة للطلبة والذين بدورهم عبروا عن فرحتهم بالعودة لمدارسهم.


153
الجمعية تواصل تقديم المساعدات الانسانية للعوائل النازحة في منطقة برور

قامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق بتقديم المساعدات الانسانية للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى في قرى منطقة برواري بالا والتي تضمنت توزيع 200 حصة من نفط التدفئة للعوائل النازحة, وتأتي هذه المبادرة في اطار تخفيف معاناة النازحين وخصوصاً في ظل الشتاء القارص بالمنطقة, علماً بأن هذه المساعدات تم تقديمها بدعم من (معهد المشاركة العالمي وthe Cradle Fund) وبالتنسيق مع الجمعية الآشورية الخيرية في امريكا.
وكانت الجمعية قد قامت في نفس اليوم بتوزيع الملابس والاحتياجات الشتوية على العوائل النازحة هناك وبدعم من الجمعية الآشورية في جنوب كاليفورنيا, حيث عبرت هذه العوائل عن شكرهم لجهود الجمعية والداعمين لتقديمهم هذه المساعدات.




154

الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تواصل تقديم المساعدات الانسانية للعوائل النازحة قبل حلول اعياد الميلاد

استكمالا لبرامج الإغاثة السابقة التي نفذتها الجمعية الآشورية الخيرية-العراق والتي تضمنت توزيع المواد الغذائية والملابس والاحتياجات الشتوية والمدفئات النفطية, قامت الجمعية في 23 كانون الاول 2014, وبدعم من معهد المشاركة العالمية, بتوزيع وقود التدفئة للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى في كل من قضاء سميل وقرى مسيريكي وباختمي, حيث بلغ عدد العوائل 250 عائلة.
 
وكانت الجمعية قد قامت في 22 كانون الاول 2014, وكذلك بدعم من معهد المشاركة العالمية, بتوزيع المساعدات الانسانية على العوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى في مدينة دهوك, وتضمنت هذه المساعدات توزيع المواد الغذائية على النازحين الساكنين في مدينة دهوك, حيث تم توزيع 250 حصة من المساعدات في قاعة كنيسة مار نرساي وبحضور القس افرام والقس يوسف.



155

زيارة السيد كريس سيبل الى شمال العراق وتفقده لأحوال النازحين

بحفاوة بالغة وفي مساء يوم السبت المصادف 13 كانون الاول 2014 في مطار اربيل الدولي استقبل السيد آشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق, الدكتور كريس سيبل, رئيس معهد المشاركة العالمية, وكان في استقباله ايضاً, السيد يعقوب كوركيس عضو برلمان اقليم كوردستان والسيد كلدو اوغنا عضو اللجنة المركزية للحركة الديمقراطية الآشورية وجاءت زيارة السيد سيبل للاطلاع على احوال النازحين في اربيل ودهوك ومحاولة التخفيف عنهم من خلال إقامة برامج إغاثة ومساعدتهم لتخطي برد الشتاء القارص وللوقوف الى جانبهم, خاصة ونحن على ابواب اعياد الميلاد وراس السنة الميلادية الجديدة.
وخلال زيارته شارك السيد سيبل في عدة برامج إغاثة للعوائل النازحة الساكنة في اربيل ودهوك وبدعم من (معهد المشاركة العالمية) (Institute for Global Engagement) وتضمنت توزيع مواد غذائية ومحروقات, حيث في 14 كانون الاول 2014, قامت الجمعية الآشورية الخيرية في اربيل ممثلة بالسيد اودير مربين بتنفيذ برنامج إغاثة لـ 200 عائلة في منطقتين بعنكاوة والذي تضمن سلة غذائية ونفط التدفئة حيث جرى التوزيع بصورة سلسة ونضامية وبمشاركة السيد سيبل والتي عبرت عنها العوائل النازحة بفرحتهم وسرورهم بأهتمام المنظمات المحلية والاجنية بهم والوقوف بجانبهم في هذه الاوقات العصيبة.
 
وقام السيد كريس سيبل اثناء تواجده في اربيل بزيارة الى عدة مراكز لتفقد احوال النازحين والوقوف عند بعض المشاكل التي تواجههم والطرق الكفيلة لحلها. وقام بعدها بزيارة الى اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري والتقى بالسيد فادي والآنسة سافينا داؤد كما زار اتحاد النساء الآشوري واطلع على احوال النازحين هناك.
 
واستكمالا لبرنامج زيارته, قام السيد سيبل بزيارة مماثلة الى دهوك, حيث وصل صباح يوم 15 / 12 / 2014 الى مقر الجمعية الآشورية الخيرية واستقبل من قبل اعضاء الجمعية, بعدها قام مباشرة بزيارة الى العوائل النازحة والمتواجدة في الاقسام الداخلية التابعة للجمعية والتحدث الى بعض العوائل هناك, بعدها قام السيد سيبل والسيد آشور سركون بالاضافة السيد بطرس ايشو والآنسة ايفيت نيفاديموس الى المراكز المختلفة في دهوك والتي تتواجد بها العوائل النازحة (المركز الثقافي الآشوري والمركز الثقافي الكلداني ونادي سنحاريب الرياضي والاقسام الداخلية) لتنفيذ برنامج إغاثة والذي تضمن توزيع (سلة غذائية والمحروقات لأكثر من 250 عائلة من العوائل المهجرة من الموصل وسهل نينوى, حيث عبرت العوائل عن امتنانهم لهذه المبادرة الطيبة من قبل السيد سيبل والجمعية الآشورية الخيرية والتي إذ تعبر عن مدى الاحساس الصادق الذي يشعرون به تجاههم.
وفي نفس اليوم مساءاً توجه السيد سيبل والسيد آشور سركون الى قرية كوري كفانا للقاء بعض العوائل النازحة هناك, والتحدث اليهم مباشرة, بعدها ودع السيد آشور ضيفه متمنياً له رحلة آمنة وموفقة, آملاً منه العودة مرة أخرى للاطلاع على احوال هذه العوائل عن كثب, بينما عبر السيد سيبل عن شكره وامتنانه لكل من ساهم في إنجاح رحلته.


156
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تواصل حملة توزيع الملابس والاحتياجات الشتوية للنازحين

بدعم من حملة (انقذوا رواحنا – 1915) من المانيا, قامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق وبالتنسيق مع الاتحاد النساء الآشوري في 9 كانون الاول 2014, بمواصلة توزيع المساعدات على العوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى في مدينة دهوك, حيث تم التوزيع في قاعة كنيسة مار نرساي وبحضور الخوراسقف فيليبوس داؤد راعي كنيسة مار نرساي لكنيسة المشرق الآشورية, وشمل التوزيع الملابس والاحتياجات الشتوية للعوائل النازحة, الذين بدورهم عبروا عن امتنانهم وشكرهم للجمعية والداعمين لتقديمهم هذه المساعدات.

157
الجمعية الآشورية الخيرية العراق تقدم المساعدات للعوائل النازحة في قرية تلان

بتاريخ 7 كانون الاول 2014, قامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق وبدعم من الكنيسة الآشورية الأنجيلية في سان هوزيه, بتقديم المساعدات الانسانية للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى, حيث تضمنت المساعدات توزيع البطانيات والوسادات والمراتب الاسفنجية لـ 115 عائلة نازحة في قرية تلان

158
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تواصل تقديم المساعدات على العوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى
 
بتاريخ 2 كانون الاول 2014, قامت الجمعية الآشورية الخيرية – العراق, وبدعم حملة (انقذوا ارواحنا – 1915) في المانيا, بمواصلة تقديم المساعدات للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى في قرية شيوز, وتضمنت هذه المساعدات توزيع الملابس والاحتياجات الشتوية على العوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى في قرية شيوز بقضاء سميل.
 
وفي الاول من شهر كانون الاول 2014, قامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق وبدعم من حملة (انقذوا ارواحنا – 1915) في المانيا, بتوزيع الملابس والاحتياجات الشتوية على العوائل النازحة في كل من صوركا ومسيريكي وسميل.
 
كما وكانت الجمعية قد قامت بتوزيع الملابس الشتوية على العوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى في عنكاوا بأربيل وذلك في 30 تشرين الثاني 2014 وبدعم من الجمعية الآشورية الخيرية في هولندا.



159
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تواصل حملة توزيع الملابس على العوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى

للفترة من 24 - 27 تشرين الثاني 2014, وبدعم من حملة (انقذوا ارواحنا – 1915) من المانيا والجمعية الآشورية الخيرية في المانيا (ميونيخ), بالتنسيق مع اتحاد النساء الآشوري, قامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق بتوزيع المساعدات على العوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى في دهوك, وتضمنت المساعدات توزيع الملابس والاحتياجات الشتوية للعوائل النازحة في الاقسام الداخلية للجمعية الآشورية الخيرية ونادي سنحاريب الرياضي والمركز الثقافي الآشوري ومقر الحركة الديمقراطية الآشورية وكنيسة مار كوركيس وكنيسة بطرس وبولص الرسولين ومنطقة البورصة بمدينة دهوك وفي قرى منطقة سميل (هاوريسك وافزروك وشكفدلي) ومنطقة عقرة وقرى منطقة صبنا (اينشكي وبيباد) ومنطقة زاخو والقرى المحيطة بها.



160
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تواصل توزيع الملابس على العوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى

للفترة  من 19 - 21 تشرين الثاني 2014, وبدعم من حملة (انقذوا ارواحنا – 1915) من المانيا, قامت الجمعية الآشورية الخيرية – العراق بمواصلة توزيع المساعدات على العوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى في كل من قرى هزارجوت وملابروان وآزخ وارمش ومانكيش, وتضمنت هذه المساعدات توزيع الملابس والاحتياجات الشتوية للعوائل النازحة والذين بدورهم عبروا عن امتنانهم وشكرهم للجمعية والداعمين لهذا المشروع.



161
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق توزع الملابس على النازحين من الموصل وسهل نينوى

بتاريخ 17 و 18 تشرين الثاني 2014, وبدعم من حملة (انقذوا ارواحنا – 1915) من المانيا, قامت الجمعية الآشورية الخيرية – العراق بتوزيع الملابس على النازحين من الموصل وسهل نينوى في كل من قرى باختمي وقرية كاني بلاف في دهوك وكنيسة ام النور في عينكاوه بأربيل.
 
وكان رئيس الجمعية السيد آشور سركون, قد استقبل يوم الثلاثاء المصادف 18 تشرين الثاني 2014, وفد شبابي من حملة (انقذوا ارواحنا – 1915) من المانيا والذي تضمن كل من الانسة سونجا ايرجن والانسة اليزابيث سافجي والسادة سنحاريب سيمسيك وباتروس اتالاي وتحدث رئيس الجمعية مع الوفد حول اوضاع النازحين.



162
الجمعية الخيرية الاشورية في نيوزيلند تعقد اجتماعها السنوي وتنتخب هيئة ادارية جديدة


عقدت الجمعية الخيرية الاشورية في نيوزيلند اجتماعها السنوي العام وذلك بتاريخ ٢٠١٤/١٠/١٢ حيث تم طرح جميع فعاليات والنشاطات التي نفذتها الجمعية خلال السنة على الحضور من بعدها فتح باب الترشيح لإدارة الجمعية وتم الانتخاب وتم توزيع المناصب الإدارية في اول اجتماع للجمعية وذلك بتاريخ ٢٠١٤/١٠/١٩.
وكالاتي :
١. عمانويل داود - رئيساً .
٢. زيا زيا - سكرتيرا .
٣. ايفان ايليا - محاسبا .
٤. نصير كوريا - عضوا .
٥. ادد دانيال - عضوا .
٦. شميران بريخا - عضوا .
٧. سركون جورج - عضوا .
٨. نينب ناذو - عضوا .

163

الجمعية الآشورية الخيرية العراق تستمر في تقديم المساعدات للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى

بتاريخ 1 – 2 من تشرين الاول 2014, وبدعم من منظمة SALT Foundation والجمعية الآشورية الخيرية في امريكا وكنيسة الرحمة ومجلس إغاثة مسيحي العراق والسيد ويلفريد وونك وجمعية مساعدة الطفل البريطانية, قامت الجمعية الآشورية الخيرية - العراق بتقديم المساعدات الغذائية والمنزلية للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى وتضمنت المساعدات توزيع المواد الغذائية والبطانيات على العوائل النازحة في كل من منطقة عقرة وسرسنك.



164
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تجهز مستوصف النازحين بالادوية

بدعم من الجمعية الآشورية الخيرية في امريكا, قامت الجمعية الآشورية الخيرية – العراق وبالتنسيق مع الفنان الكبير آشور بيت سركيس في 30 ايلول 2014, بتجهيز المستوصف المخصص للنازحين في كنيسة مارت شموني بعنكاوه بكمية من الادوية, حيث تم التنسيق من قبل ممثلي الجمعية في اربيل مع إدارة المستوصف لسد النقص الموجود في الادوية للنازحين.


165
الجمعية الآشورية الخيرية العراق تستمر بتقديم المساعدات الانسانية للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى

بتاريخ 29 – 30 ايلول 2014, وبدعم من الجمعية الآشورية الخيرية في امريكا وكنيسة الرحمة ومجلس إغاثة مسيحيي العراق والسيد ويلفريد وونك, قامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق بتوزيع مساعدات إنسانية للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى وتضمنت المساعدات توزيع السلات الغذائية والبطانيات في قرى منطقة نهلة ومنطقة عقرة ومركز قضاء زاخو وسرسنك وارادن.



166
الجمعية الآشورية الخيرية العراق توزع مساعدات للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى في دهوك

بدعم كنيسة الرحمة والجمعية الآشورية الخيرية في امريكا, قامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق في دهوك بتاريخ 24 ايلول 2014 بتنفيذ برنامج إغاثة للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى, وشمل البرنامج توزيع مساعدات انسانية لـ 200 من العوائل النازحة.



167
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق توزع مساعدات للعوائل النازحة

بدعم من كنيسة الرحمة والجمعية الآشورية الخيرية في امريكا, في 22 ايلول 2014, قامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق بتنفيذ برنامج إغاثة للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى في عدد من قرى سهل نينوى, حيث تضمن البرنامج توزيع مساعدات انسانية للعوائل النازحة في قرى دشتقوتان وكورماوه وكرنجوك وعين بقري والتي بلغ عددها 200 عائلة.



169
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق تنفذ برنامج إغاثة للعوائل النازحة في مدينة دهوك

في 16 ايلول 2014, وبدعم من الجمعية الآشورية الخيرية في أمريكا, قامت الجمعية الآشورية الخيرية - العراق بتنفيذ برنامج إغاثة للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى الى مدينة دهوك, وشمل البرنامج توزيع مساعدات انسانية تضمنت سلة غذائية تم توزيعها على 200 عائلة من النازحين في مدينة دهوك.



171
الجمعية الآشورية الخيرية – العراق توزع مساعدات انسانية للعوائل النازحة في منطقة عقرة

في 26 آب 2014 قامت الجمعية الآشورية العراق وبدعم من منظمةSALT Foundation  الهولندية, بتنفيذ برنامج إغاثة للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى والنازحين الى منطقة عقرة حيث تضمن البرنامج توزيع مساعدات انسانية وشملت مواد غذائية, حيث تم توزيع هذه المساعدات لـ 599 عائلة نازحة في منطقة عقرة.



172
الجمعية الآشورية الخيرية تنفذ برنامج اغاثة للعوائل النازحة في سميل وقرية صوركا

اقامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق في 28 / 8 / 2014, برنامج اغاثة للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى في سميل وقرية صوركا, حيث تم تنفيذ البرنامج بدعم من منظمةSALT Foundation  الهولندية, وتضمن البرنامج توزيع مساعدات انسانية شملت مواد غذائية للعوائل النازحة والتي بلغ عددها 130 عائلة.




173
الجمعية الآشورية الخيرية توزع وجبة اخرى من المساعدات للعوائل النازحة من سهل نينوى في عنكاوا

ضمن تنفيذها لبرنامج اغاثة للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى و بدعم من الجمعية الآشورية الخيرية – امريكا، قامت الجمعية الآشورية الخيرية – العراق في اربيل والمتمثلة بالسيد آودير مربين والسيدة رومي يوسف اعضاء الجمعية في يوم الثلاثاء 26 آب 2014  بتوزيع مساعدات لعدد من العوائل النازحة من سهل نينوى من ابناء شعبنا في عنكاوا .
وشملت المساعدات توزيع سلة غذائية على 216 عائلة من العوائل النازحة من الساكنين في البيوت، كذلك قامت الجمعية في نفس اليوم بتوزيع  المياه المعدنية على 23 مركز من مراكز ايواء النازحين في عنكاوا.



174
الجمعية الآشورية الخيرية تنفذ برنامج اغاثة للعوائل النازحة في قرية قراوللا

اقامت الجمعية الآشورية الخيرية – العراق في 25 / 8 / 2014 برنامج اغاثة للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى في منطقة قراوللا حيث تم تنفيذ البرنامج بدعم من منظمة SALT Foundation  الهولندية, وتضمن البرنامج توزيع مساعدات انسانية شملت مواد غذائية وبطانيات للعوائل النازحة الى القرية والتي بلغ عددها 32 عائلة.


175

الجمعية الآشورية الخيرية – أربيل توزع مساعدات للعوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى في كسنزان

بدعم من الجمعية الآشورية الخيرية – امريكا ، وضمن تنفيذها لبرنامج اغاثة العوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى ،قامت الجمعية الآشورية الخيرية  فيأربيل والمتمثلة بالسيد آودير مربين والسيدة رومي يوسف اعضاء الجمعية يوم الجمعة 22 آب 2014 بتوزيع مساعدات لعدد من العوائل النازحة من سهل نينوى من ابناء شعبنا.
وشملت المساعدات توزيع 50 حصة من المواد الغذائية لبعض من العوائل النازحة في منطقة كسنزان في اطراف محافظة أربيل.
 


176
الجمعية الآشورية الخيرية – العراق توزع مساعدات للعوائل النازحة من سهل نينوى في عنكاوا

بدعم من الجمعية الآشورية الخيرية – امريكا ، وضمن تنفيذها لبرنامج اغاثة العوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى، قامت الجمعية الآشورية الخيرية – أربيل المتمثلة بالسيد آودير مربينا والسيدة رومي يوسف والسيد عماد دديزا اعضاء الجمعية, في يوم الجمعة 25 آب 2014  بتوزيع مساعدات لعدد من العوائل النازحة من سهل نينوى من ابناء شعبنا في عنكاوا وشملت المساعدات توزيع مواد غذائية على العوائل النازحة وبلغ عددها ١٥٠ عائلة.
 


177
الجمعية الآشورية الخيرية – العراق تنفذ برنامج إغاثة في مناطق هزارجوت وملا بروان

بدعم من منظمةSALT Foundation , قامت الجمعية الآشورية الخيرية – العراق وبتاريخ 14\8\2014 بتنفيذ برنامج إغاثة للعوائل المهجرة من الموصل وسهل نينوى والذي نزحوا بعد الاحداث الاخيرة في سهل نينوى الى مناطق هزارجوت وملا بروان, حيث تم تقديم المساعدات الانسانية والتي تضمنت توزيع 162 سلة غذائية للعوائل النازحة.



178
وزير خارجية كندا يستقبل رئيس الجمعية الآشورية الخيرية العراق.

استقبل معالي وزير خارجية كندا السيد جون بيرد )John Bairdفي مكتبه في اوتاوا السيد اشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية العراق وبحضور الأنسة رنيا بنجامين والدكتور رمزي بنيامين، وتناول اللقاء مناقشة الوضع العام في العراق وما يتعرض له شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في العراق من إبادة جماعية على أيدي التنظيمات الإرهابية التكفيرية، وطالب وفد الجمعية  الحكومة الكندية بتقديم الدعم الإنساني والسياسي لإنهاء معاناة آلاف المهجرين من الآشوريين المسيحيين والايزيدية ، وكذلك جدد مطالب أبناء شعبنا بالحماية الدولية والمنطقة الآمنة ومشاركة أبناء شعبنا في حماية مناطقهم وإعادة السكان الأصليين الى أراضيهم بعد إحلال الأمن والاستقرار ، وقد أكد معالي الوزير من جانبه اهتمام حكومة وشعب كندا بالوضع الإنساني المتردي في العراق وخصوصا ما يتعرض له شعبنا ووعد بتقديم الدعم الممكن وبأسرع وقت.

179
الجمعية الآشورية الخيرية تقدم المساعدات للعوائل النازحة في أربيل

بدعم من الجمعية الآشورية الخيرية- أمريكا، قامت الجمعية الآشورية الخيرية - أربيل، صباح اليوم الأربعاء، 13 آب 2014، وذلك بالتنسيق مع الاتحاد النساء الآشوري وضمن برنامج إغاثة العوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى بعد الأحداث الأخيرة في المنطقة، حيث تم توزيع مساعدات إنسانية تضمنت مواد غذائية لـ 160 عائلة من أبناء شعبنا النازحين والذين تم إيوائهم في مقر الاتحاد النساء الآشوري، واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري، مدرسة آكيتو الثانوية ومدرسة عنكاوا الثانوية للبنين, وبحضور السيد أودر ماربين  والسيدة رومي يوسف، وأعضاء الجمعية الآشورية الخيرية -  أربيل، والسيدة جانيت رشو سكرتيرة الاتحاد النساء الآشوري ، والسيدة مارلين يوسف، مسؤولة فرع أربيل للاتحاد وعدد من المتطوعين من الشباب و أعضاء وكوادر الحركة الديمقراطية الآشورية من فروع اربيل وبغديدا لمساعدة النازحين


180
الجمعية الآشورية الخيرية العراق تنفذ برنامج إغاثة للعوائل النازحة من سهل نينوى


181
الجمعية الآشورية الخيرية العراق تساهم في توفير المياه لمناطق سهل نينوى


مساهمة منها لتخفيف معاناة العوائل الساكنة في مناطق سهل نينوى، قامت الجمعية اﻻشورية الخيرية بحفر (4) آبار سطحية، بواقع بئرين في بغديدا وبئر في كرمليس واخر في بطنايا.
وياتي حفر هذه اﻵبار بالتزامن مع اﻻزمة الحادة ونقص المياه التي يعاني منها اهالي هذه المناطق إثر انقطاع الماء عنهم منذ احداث الموصل.



182
الجمعية الآشورية الخيرية تنفذ برنامج إغاثة للعوائل النازحة من الموصل الى قرى مناطق سهل نينوى

بتاريخ 22 / 7 / 2014, قامت الجمعية الاشورية الخيرية - العراق وبدعم من الجمعية الاشورية الخيرية في امريكا واستراليا بتنفيذ برنامج اغاثة للعوائل النازحة من الموصل بعد الاحداث الاخيرة, حيث شمل البرنامج  توزيع مساعدات انسانية لإغاثة (60) عائلة نزحوا من الموصل الى قرى (بيروزاوا، كرنجو، دشقوتاني وعين بقري).
واستكمالا لنفس البرنامج وبتاريخ 24 / 7 / 2014 قامت الجمعية الآشورية الخيرية بتنفيذ برنامج إغاثة للعوائل النازحة, حيث تم تقديم مساعدات تضمنت سلة غذائية والهدف منها تقديم المساعدة والتخفيف من معانات العوائل النازحة حيث شمل التوزيع لـ (210) عائلة في تلكيف، و(75) عائلة في بطنايا. و(10) عوائل في باختمي.



183
الجمعية الآشورية الخيرية العراق تقدم المساعدات للعوائل النازحة من الموصل

بدعم من الجمعية الآشورية الخيرية في امريكا واستراليا, قامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق, بتاريخ 20 / 7 / 2014 بتوزيع مساعدات للعوائل النازحة من الموصل بعد الاحداث الاخيرة. حيث شمل التوزيع مواد غذائية لـ 220 عائلة من الساكنين في مركز مدينة دهوك.
 



184
الجمعية الآشورية الخيرية تقدم مساعدات إنسانية للعوائل المهجرة في دهوك

قامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق بتنفيذ برنامج اغاثة للعوائل النازحة من سهل نينوى, حيث تم التوزيع في قاعة كنيسة مار نرساي وبإشراف الخوراسقف فيليبوس داود وتضمن التوزيع مساعدات غذائية لـ 40 عائلة من اهالي بغديدا النازحين في مدينة دهوك.


185
زيارة رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق لمدينة بغديدا

بتاريخ 2 / 7 / 2014 , زار السيد آشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق, مدينة بغديدا في سهل نينوى لتفقد اوضاع ابناء شعبنا هناك, والتقى المطران يوخنا بطرس موشي وذلك بحضور السيد كلدو اوغنا عضو قيادة الحركة الديمقراطية الآشورية, وجرى خلال اللقاء التحدث عن الاوضاع الانسانية الصعبة ونزوح ابناء شعبنا الى خارج المدينة وضرورة اعادة الخدمات اليها لضمان الاستقرار فيها, وشملت الزيارة ايضا مقر الحركة الديمقراطية الآشورية مبنى اذاعة وتلفزيون آشور في سهل نينوى وبعشيقة وبحزاني

187
الجمعية الآشورية الخيرية العراق تنفذ برنامج إغاثة للعوائل النازحة من الموصل

بدعم من منظمة آشوريون بلا حدود, تستمر الجمعية الآشورية الخيرية - العراق بتقديم المساعدات الانسانية عن طريق تنفيذ برامج إغاثة للعوائل النازحة من مدينة الموصل بعد الاحداث الاخيرة وتدهور الظروف الامنية بعد سيطرة تنظيمات داعش الارهابية على المدينة, حيث تم تنفيذ هذا البرنامج في 23 / 6 /2014 بتوزيع مساعدات انسانية لـ 185 عائلة نزحوا الى سهل نينوى في (تللسقف).


















188
الجمعية الاشورية الخيرية العراق توزع مساعدات انسانية في مناطق سهل نينوى

قامت الجمعية الاشورية الخيرية العراق بتاريخ 16 حزيران 2014 بتوزيع 150 حصة على العوائل المهجرة من الموصل بسبب سيطرة تنظيمات داعش الارهابية عليها، وشمل التوزيع مناطق بعشيقة وبحزاني ودير مار متى والقرى المجاورة له ومنطقة عينسفني.























189
الجمعية الاشورية الخيرية توزع مساعدات للعوائل المهجرة من الموصل

قامت الجمعية الاشورية الخيرية العراق بتوزيع مساعدات انسانية ل 250 عائلة مهجرة من الموصل في مناطق من سهل نينوى شملت تلكيف والقوش والشرفية، حيث قام الاف المواطنين من ابناء الموصل من مختلف مكوناتها بمغادرتها منذ 10 حزيران الجاري نتيجة الحوادث المؤسفة التي عاشتها المدينة وانهيار القوى الامنية فيها وسيطرة مسلحين عليها.





















190
المندوب الدائم لجمهورية العراق لدى الامم المتحدة ونائبه يستقبلان وفد الجمعية الآشورية الخيرية / العراق  والاتحاد الآشوري العالمي / فرع أمريكا

استقبل المندوب الدائم لجمهورية العراق السفير محمد علي الحكيم ونائب المندوب الدائم السيد وليم أشعيا عوديشو والمستشار سرهد سردار بتأريخ 15/5/2014 في مقر الممثلية الدائمة لجمهورية العراق لدى الامم المتحدة في نيويورك الوفد الآشوري المشارك في أعمال الدورة (13)  للمنتدى الدائم للشعوب الأصلية  الذي بدأ أعماله يوم 12/5/2014 ويستمر لغاية 23/5/2014  في مقر الامم المتحدة / نيويورك. ويمثل الوفد الآشوري كل من الجمعية الآشورية الخيرية / العراق والاتحاد الآشوري العالمي – فرع امريكا.

وقد رحب كل من المندوب الدائم ونائبه والسيد سرهد بالوفد الآشوري وأكدوا على أهمية دور المنظمات غير الحكومية في العراق في ترسيخ مباديء حقوق الانسان والتنوع القومي والديني في العراق الذي هو مصدر اغناء حضاري ، وتم تناول سير عملية تأهيل البنية التحتية وسير التعليم في المناطق التي يسكنها المكون الآشوري في العراق وأهمية ممارسة الحقوق السياسية والاقتصادية والثقافية التي أقرها الدستور العراقي لكافة مكونات الشعب العراقي.

جدير بالذكر أن اعمال المنتدى الدائم الثالث عشر للشعوب الاصلية انعقد هذه السنة تحت عنوان " مبادئ الحكم الرشيد التي تتفق وإعلان الأمم المتحدة بشأن حقوق الشعوب الأصلية: المواد من 3 إلى 6 والمادة 46 من الاعلان" وتميز المنتدى هذا العام بمشاركة واسعة من ممثلي الشعوب الاصلية من مختلف انحاء العالم وممثلي كافة دول العالم، والدول الاعضاء في الامم المتحدة, بالاضافة الى ممثلي المنظمات الدولية والعالمية، حيث افتتح الامين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون المنتدى بكلمته التي سلط الضوء فيها على ابرز ما تحقق لغاية الآن منذ انطلاق المنتدى الاول للشعوب الاصلية وآليات العمل وصولا الى اعلان الامم المتحدة لحقوق الشعوب الاصلية والمؤتمر الدولي القادم للشعوب الاصلية.

وتشارك الجمعية الاشورية الخيرية العراق والاتحاد الآشوري العالمي  في اعمال هذا المنتدى كمنظمتين غير حكوميتين لديهما الصفة الاستشارية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي الذي هو أحد الاجهزة الرئيسية للجمعية العامة  في منظمة الامم المتحدة.
 ويمثل وفد الجمعية الآشورية الخيرية العراق السيدة شوشن تاور والآنسة نورا مايكل . في حين يمثل الاتحاد الآشوري العالمي / فرع امريكا كل من الآنسة روز ماري يونان والسادة ألن ميرزا وماثيو توماس.
 





191
الجمعية الاشورية الخيرية العراق تشارك في اعمال المنتدى الثالث عشر للشعوب الاصلية في نيويورك

بدات اليوم الاثنين في المبنى الرئيسي للامم المتحدة في نيويورك اعمال المنتدى الدائم الثالث عشر للشعوب الاصلية تحت عنوان ” مبادئ الحكم الرشيد التي تتفق وإعلان الأمم المتحدة لحقوق الشعوب الأصلية “ وبمشاركة واسعة من ممثلي الشعوب الاصلية في مختلف انحاء العالم وممثلي كافة دول العالم, والاعضاء في الامم المتحدة, بالاضافة الى ممثلي المنظمات الدولية والعالمية، حيث افتتح بحضور الامين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون والذي ألقى كلمة سلط الضوء فيها على ابرز ما تحقق لغاية الآن منذ انطلاق المنتدى الاول للشعوب الاصلية وآليات العمل وصولا الى اعلان الامم المتحدة لحقوق الشعوب الاصلية والمؤتمر الدولي القادم للشعوب الاصلية.

هذا وتشارك الجمعية الاشورية الخيرية العراق في اعمال هذا المنتدى ممثلة بكل من السيدة شوشن تاور و السيدة منى مالك والانسة نورا مايكل، ومن المؤمل ايضا ان يشارك وفد من الاخوة في الاتحاد العالمي الاشوري امريكا في اعمال المنتدى, والتي تستمر لغاية 23 ايار 2014, وتتناول العديد من قضايا الشعوب الاصلية في مختلف انحاء العالم.




192
الجمعية الآشورية الخيرية العراق تلتقي نائب مندوب العراق الدائم لدى الأمم المتحدة

بتاريخ ١٢ أيار في مبنى الامم المتحدة في نيويورك وعلى هامش اعمال المنتدى الدائم للشعوب الأصلية، التقى وفد جمعيتنا والمتمثل بكل من السيدة شوشن تاور و الأنسة نورا مايكل, الدكتور وليم أشعيا عوديشو نائب مندوب العراق لدى الامم المتحدة. وتناول اللقاء مشاركة جمعيتنا في اعمال المنتدى وأهميته وكذلك التنسيق المشترك.



193
الجمعية الاشورية الخيرية العراق تشارك في اعمال المنتدى الثالث عشر للشعوب الاصلية في نيويورك

بدات اليوم الاثنين في المبنى الرئيسي للامم المتحدة في نيويورك اعمال المنتدى الدائم الثالث عشر للشعوب الاصلية تحت عنوان ” مبادئ الحكم الرشيد التي تتفق وإعلان الأمم المتحدة لحقوق الشعوب الأصلية “ وبمشاركة واسعة من ممثلي الشعوب الاصلية في مختلف انحاء العالم وممثلي كافة دول العالم, والاعضاء في الامم المتحدة, بالاضافة الى ممثلي المنظمات الدولية والعالمية، حيث افتتح بحضور الامين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون والذي ألقى كلمة سلط الضوء فيها على ابرز ما تحقق لغاية الآن منذ انطلاق المنتدى الاول للشعوب الاصلية وآليات العمل وصولا الى اعلان الامم المتحدة لحقوق الشعوب الاصلية والمؤتمر الدولي القادم للشعوب الاصلية.

هذا وتشارك الجمعية الاشورية الخيرية العراق في اعمال هذا المنتدى ممثلة بكل من السيدة شوشن تاور و السيدة منى مالك والانسة نورا مايكل، ومن المؤمل ايضا ان يشارك وفد من الاخوة في الاتحاد العالمي الاشوري امريكا في اعمال المنتدى, والتي تستمر لغاية 23 ايار 2014, وتتناول العديد من قضايا الشعوب الاصلية في مختلف انحاء العالم.


195
الجمعية الآشورية الخيرية - العراق توزع قرطاسية لطلبة المدارس السريانية

قامت الجمعية الاشورية الخيرية بتاريخ 1/12/2013 بتوزيع مستلزمات مدرسية قرطاسية للمدارس السريانية في منطقة نهلة, حيث شمل التوزيع مدرسة (جم ربتكي الاساسية) ومدرسة (هيزانكي الاساسية). وتمت عملية التوزيع بحضور كل من السيد اشور سركون رئيس الجمعية والسيد وليم ايشو, بالاضاف الى السيد سابر توما من الحركة الديمقراطية الآشورية في كندا.
يذكر ان هذا المشروع بدعم من الجمعية الآشورية الخيرية في اميريكا ضمن برنامج (العودة للمدارس) الذي نظمه داعمي جمعيتنا في الولايات المتحدة الامريكية.
وبتاريخ 2/12/2013 , استكمالا لنفس المشروع لدعم طلبة مدارس التعليم السرياني, قام وفد الجمعية بتوزيع قرطاسية لطلبة مدرسة اورهي الاساسية في مركز ناحية سرسنك. وقد عبر كادر المدرسة عن شكره للجهود التي تبذلها الجمعية ودورها الفعال في دعم عملية التعليم السرياني.











196
زيارة رئيس الجمعية الآشورية الخيرية العراق للنائبة لينا عزريا

قام رئيس الجمعية الآشورية الخيرية العراق بتاريخ 2/12/2013 بزيارة النائبة لينا عزريا لتقديم التهاني لها بمناسبة انتخابها عضو في برلمان اقليم كردستان العراق عن قائمة الرافدين, حيث تناول اللقاء اوضاع ابناء شعبنا وجهود الجمعية الآشورية الخيرية في دعم عملية التعليم السرياني.
وحضر اللقاء من جانب الجمعية السيد وليم ايشو مسؤول قسم الاغاثة والشؤون الانسانية والسيد سابر توما من جانب الحركة الديمقراطية الآشورية عضو قاطع كندا للحركة والسيد اسحاق توما مسؤول اللجنة المحلية للحركة الديمقراطية الآشورية في سرسنك.




197
دعم الجمعية الآشورية الخيرية في امريكا لعدد من المدارس السريانية

بمبادرة طيبة من الجمعية الاشورية الخيرية/ امريكا، واثناء زيارة السيد اشور يوسف رئيس الجمعية الى ارض الوطن وتجواله في مناطق وقرى ابناء شعبنا، قام بدعم عدد من المدارس السريانية وعدد من مكاتب اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري وابناء شعبنا النازحين من سوريا وكما يلي:
شراء مكيفات هواء عدد (3) لمدرسة جم ربتكي الابتدائية في نهلة
شراء مكيفات هواء عدد (3) لمدرسة مركا الاساسية في نهلة.
شراء مكيفات هواء عدد (2) لمدرسة اورهي في سرسنك.
شراء مكيف هواء عدد (1) لمدرسة بهرا في سميل.
شراء لابتوب لمدرسة الحنين في برطلة/ سهل نينوى.
دعم مدرسة دوري في منطقة برواري بالا.
دعم مدرسة ابن العبري في برطلة/ سهل نينوى.
دعم ثانوية نصيبين لشراء كومبيوترات لمختبر المدرسة
دعم مدرسة نوهدرا الابتدائية في دهوك لترميم المطبخ وشراء طباخ.
دعم مدرسة اكد الاساسية في دهوك.
دعم اتحاد طلبة دهوك وسميل.
مساعدة بعض العوائل السورية النازحة الى شمال العراق.
 
 









198
الجمعية الآشورية الخيرية - العراق توزع مساعدات انسانية في منطقة برواري بالا

 
قام قسم الإغاثة والشؤون الانسانية في الجمعية الآشورية الخيرية - العراق وبتاريخ 25 تشرين الاول 2013 بتوزيع مساعدات إنسانية لـ 11 عائلة محتاجة في منطقة برواري بالا








199
رئيس المجلس القومي الآشوري في إلينوي يزور الجمعية الآشورية الخيرية العراق

بتاريخ 21 تشرين الاول 2013, استقبل السيد اشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية العراق في مقر الجمعية السيد شيبا مندو رئيس المجلس القومي الآشوري في إلينوي, بحضور السيد ميخائيل ججو مسؤول قاطع إلينوي للحركة الديمقراطية الآشورية, النائب يعقوب كوركيس عضو برلمان اقليم كردستان عن قائمة الرافدين والسيد فريد ياقو عضو قيادة الحركة الديمقراطية الآشورية ، وكذلك حضر اللقاء اعضاء الهيئة الادارية للجمعية الآشورية الخيرية في العراق.
 
حيث تناول اللقاء مشاريع الجمعية في الوطن والنشاطات المشتركة بين الجمعية والمجلس القومي الآشوري في المشاركات بفعاليات المنتدى الدائم للشعوب الاصلية في الامم المتحدة بنيويورك, حيث تم تكريم السيد شيبا مندو بدرع الجمعية وذلك لدوره في دعم ابناء شعبنا في الوطن والمهجر.







200
زيارة رئيس الجمعية الآشورية الخيرية / امريكا في العراق

في يوم 8 تشرين الاول 2013 قام وفد الجمعية برئاسة السيد اشور يوسف رئيس الجمعية الاشورية الخيرية في امريكا بزيارة لكنيسة مار نرساي في دهوك حيث التقى الوفد مع راعي الكنيسة الخور اسقف فيليبوس داود وبحضور كل من السيد اشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية العراق والسيد كوركيس يوسف والسيد بطرس ايشو عضو الجمعية الآشورية الخيرية العراق القس ابرم يوانيس ومن ثم توجه الوفد لزيارة مدرسة اكد السريانية بقسميها الاساسي والثانوي, حيث التقى الوفد الزائر بمدير المدرسة السيد فريد ياقو والهيئة التدريسية.
 
بعد ذلك توجه الوفد الى قضاء سميل حيث زار مقر محلية الحركة الديمقراطية الآشورية حيث كان في استقبال الوفد السيد ديندار وليم مسؤول المحلية, ومن ثم زار الوفد اعدادية شمئيل السريانية في شيوز وكذلك زار الوفد قرى ميسوريكي وصوركا والتقى هناك بعدد من الشخصيات ووجهاء المنطقة والهيئات الاختيارية لهذه القرى, حيث تم خلال الجولة الاستماع الى طلبات العديد من المدارس التي تفقدها الوفد الزائر وتم تقديم الدعم لبعض الحالات الطارئة في المدارس.
 
وفي المساء التقى السيد اشور يوسف رئيس الجمعية الآشورية الخيرية في امريكا باتحاد النساء الاشوري في دهوك حيث تم استقباله من قبل السيدة مارلين سليفو مسؤولة فرع دهوك لاتحاد النساء الآشوري وعدد من عضوات الاتحاد, وتناول اللقاء نشاطات الاتحاد في الوطن واحتياجاته
 
وفي يوم الاربعاء المصادف 9 تشرين الاول 2013 قام وفد الجمعية بزيارة الى منطقة صبنا حيث زار الوفد مدرسة اورهاي الاساسية والاعدادية في ناحية سرسنك والتقى بادارة المدرسة ومن ثم قام بزيارة عدد من القرى في منطقة صبنا (اينشكي وبليجاني وبادرش) وكذلك زار صيدلية سرسنك ومقر محلية سرسنك للحركة الديمقراطية الآشورية.
 
وفي مساء نفس اليوم قام السيد اشور يوسف بزيارة مقر اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري حيث التقى بالسيد الن تبسيما مسؤول فرع دهوك لاتحاد الطلبة وعدد من اعضاء الاتحاد, وثم توجه الى المركز الثقافي الآشوري في دهوك والتقى برئيس المركز الثقافي الآشوري السيد رياض جرجيس وعدد من أعضاء المركز.
 

























201
جولة السيد اشور يوسف رئيس الجمعية الآشورية الخيرية / امريكا  في العراق

في يوم الخميس المصادف 10 تشرين الاول 2013 وضمن جولة وفد الجمعية برئاسة السيد اشور يوسف رئيس الجمعية الآشورية الخيرية / امريكا في العراق, قام الوفد بزيارة في سهل نينوى, حيث زار ثانوية ابن العبري السريانية ومدرسة حنين بن اسحق السريانية , والتقى بكادر إدارة والهيئة التدريسية لهذه المدارس ومن ثم توجه الى حضانة مار افرام السرياني, وبعد ذلك زار الوفد قصبة بغديدا, حيث قام بزيارة مقر الحركة الديمقراطية الآشورية وكان في استقبالهم السيد جيفارا زيا مسؤول الفرع وعدد من الكوادر واعضاء الحركة وثم توجه الوفد الى مبنى اذاعة وتلفزيون آشور والتقى بالسيد وسام يوسف وعدد من العاملين في الإذاعة.
 
في 11 تشرين الاول 2013 قام السيد اشور يوسف وبحضور السيد اشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية العراق بزيارة لمطرانية كنيسة المشرق الاشورية في دهوك والتقى هناك بنيافة مار اسحق يوسف اسقف ابرشية دهوك وروسيا لكنيسة المشرق الاشورية, وتم خلال اللقاء التطرق الى اوضاع شعبنا في العراق بصورة عامة وكذلك نشاطات واعمال الاعمار التي شهدتها الكنيسة في دهوك خلال الاعوام الماضية, واطلع الوفد على مراحل اعمار كنيسة مريم العذراء في دهوك والتي تعتبر نصباً شامخاً لكنيسة المشرق الآشورية في دهوك, وفي نفس اليوم قام الوفد بزيارة لمنطقة خنس وسد سنحاريب الاثري.
 



























202
الجمعية الآشورية الخيرية العراق توزع مساعدات للعوائل السورية في العراق

اقامت الجمعية الآشورية الخيرية العراق وبدعم من منظمة سولت فاونديشن الهولندية برنامج إغاثة للعوائل المهجرة من سوريا وشمل التوزيع مركز مدينة دهوك و(قرى منطقتي صبنا وزاخو) ولأكثر من (93 عائلة سورية) للفتـرة من 28 ايلول - 3 تشرين الاول 2013, حيث تم توزيع المساعدات في مناطق تواجد هذه العوائل.












203
زيارة رئيس الجمعية اﻻشورية الخيرية في امريكا للعراق

استقبل السيد اشور سركون رئيس الجمعية اﻻشورية الخيرية /العراق, السيد اشور يوسف رئيس الجمعية اﻻشورية الخيرية/ امريكا ووالده السيد كوركيس يوسف في مطار اربيل الدولي بتاريخ 6/10/2013. وكان في استقبالهم ايضا السيد بطرس ايشو عضو الجمعية اﻻشورية.
 
وفي المساء زار السيد اشور يوسف مقر الحركة الديمقراطية اﻻشورية في اربيل حيث استقبل من قبل مسؤول الفرع السيد ارام عمان، والسادة نينوس بثيو السكرتير السابق للحركة الديمقراطية اﻻشورية، والسيد ادريس ميرزا قيادي في الحركة والسيد نزار حنا مدير عام التعليم السرياني في اربيل. وحضر اللقاء رئيس الجمعية اﻻشورية / العراق والسيد ادور بنيامين والسيد اودير مربينا ممثلي الجمعية في اربيل.

وجرى الحديث عن اوضاع الوطن ودور الجمعية في امريكا في دعم مختلف المشاريع وعملية التعليم السرياني واﻻغاثة ودعم ابناء شعبنا في الوطن.
 
وفي صباح يوم اﻻثنين 7/10/2013 زار السيد اشور يوسف والسيد اشور سركون الدكتور عصمت محمد خالد وزير التربية في اقليم كردستان، وبحضور السيد نزار حنا مدير عام التعليم السرياني. حيث تم في اللقاء مناقشة عملية التعليم السرياني والدعم الحكومي لها وكيفية تعزيز هذا الدعم، والدعم الذي قدمته الجمعية ودورها في استمرار العملية ومستقبلها في اﻻقليم، حيث كان اﻻجتماع مثمرا الى حد كبير. وشكر الوفد السيد الوزير للاهتمام والدعم الذي تقدمه الحكومة لعملية التعليم السرياني متمنين استمرار هذا الدعم خدمة لابناء شعبنا في الوطن.
 
وفي مساء نفس اليوم، تم استقبال السيد اشور يوسف في مقر الجمعية اﻻشورية الخيرية/ العراق من قبل اعضاء الجمعية منهم كرستينا خوشابا، بطرس ايشو ،ايرميا سركون وايفيت ايشو. وتمت مناقشة وضع الجمعية والاعمال التي تقوم بها والدعم المستقبلي، حيث قدم السيد اشور سركون شكره للجمعية الآشورية الخيرية في امريكا على الدعم الذي تقدمه منذ عام 1991 ولغاية اﻻن، حيث ان استمرار هذا الدعم هو الضمان اﻻكيد لاستمرار عملية التعليم السرياني واﻻقسام الداخلية ودعم ابناء شعبنا في الوطن.
 
ثم قام الوفد بعد ذلك بالتوجه الى مقر الحركة الديمقراطية اﻻشورية حيث استقبل من قبل الدكتور وحيد ابلحد مسؤول فرع دهوك والنائب يعقوب كوركيس عضو برلمان اقليم كردستان عن قائمة الرافدين، وعدد كبير من اعضاء ومؤازري الحركة في دهوك. حيث قدم السيد اشور يوسف التهاني للسيد يعقوب كوركيس لانتخابه عضوا في برلمان اقليم كردستان.
 

















204
الجمعية الآشورية الخيرية العراق توزع مساعدات للمهجرين السوريين

قامت الجمعية الآشورية الخيرية العراق, وبدعم من منظمة سولت فاونديشن الهولندية, بتقديم مساعدات إغاثة للمهجرين من سوريا وتم التوزيع في مناطق محافظة دهوك (صبنا وزاخو وسميل) وسهـل نينـوى واربيل لـ ( 93 عائلة ) للفتـرة من 21- 26 آب 2013, حيث تم ايصال هذه المساعدات وتوزيعها في مناطق تواجد هذه العوائل.











205
زيارة مدير مركز الاستكشاف و المغامرة الاردني الى الجمعية الآشورية الخيرية العراق

استقبل رئيس الجمعية الاشورية الخيرية المهندس اشور سركون وفدا برئاسة المدرب ثائر عياش مدير مركز الاستكشاف و المغامرة الاردني و بالتنسيق مع وزارة الرياضة والشباب في العراق, حيث تناول هذا اللقاء مواضيع حول جمعيتنا وكيفية عمل منظمات المجتمع المدني حيث شرح رئيس الجمعية الاشورية الخيرية نبذة مختصرة عن تاريخ الجمعية وابرز نشاطاتها وكيفية تنفيذ مشاريعها المختلفة في العراق, واجاب على استفسارات المتدربين والذين يمثلون مختلف محافظات العراق.







206
زيارة رئيس الجمعية الآشورية الخيرية العراق لمدير الصيانة في جامعة دهوك

زار رئيس الجمعية الاشورية الخيرية المهندس اشور سركون السيد رضوان جرجيس مدير الصيانة في جامعة دهوك وذالك لتهنئته بمناسبة استلامه مهامه الجديدة وقدم له التهاني والتمنيات والتوفيق في عمله باسم الجمعية الاشورية الخيرية-العراق, وناقش الطرفان التعاون المستقبلي خاصةً فيما يتعلق بالاقسام الداخلية, وحضر اللقاء السيد نابليون يوسف مسوؤل قسم التعليم السرياني والانسة ايفيت نيفاديموس مسوؤلة قسم المالية والحسابات في جمعيتنا.







207
لقاء رئيس الجمعية مع مديرة مكتب حقوق الانسان في اقليم كردستان

بتاريخ 23 تموز 2013, استقبل السيد آشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية العراق في مقر الجمعية, السيدة جيتراليخا ماسي, مديرة مكتب حقوق الانسان في اقليم كردستان وبحضور كل من السيد نابليون يوسف مسؤول قسم التعليم السرياني في الجمعية والسيدة جميلة مهدي صالح, مسؤولة حقوق الانسان والسيد كمال طه, مترجم مكتب حقوق الانسان, وتحـدث الجانبان عن اعمــال ونشاطات الجمعية ومشاركة جمعيتنا في نشاطات وفعاليات الامم المتحدة وخاصةً المنتدى الدائم لقضايا الشعوب الاصلية ودور جمعيتنا في قضايا حقوق الانسان وحقوق الشعوب الاصلية.




208
الجمعية الآشورية الخيرية العراق توزع مساعدات للمهجرين السوريين

قامت الجمعية الآشورية الخيرية العراق وبدعم من منظمة سولت فاونديشن الهولندية بتقديم مساعدات إغاثة للمهجرين من سوريا وشمل التوزيع مناطق محافظة دهوك (صبنا وزاخو وسميل) وسهـل نينـوى واربيل ولأكثر من 276 شخصاً للفتـرة من 3- 16 تموز 2013, حيث تمت عملية ايصال المساعدات الى كافة مناطق تواجد هذه العوائل.














209
لقاء الجمعية الآشورية الخيرية العراق بممثل اليونيسف

التقى السيد اشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية العراق بالدكتور مارزيو بابيل ممثل منظمة اليونيسف في العراق وذلك بمقر الامم المتحدة في اربيل 30 / 6 / 2013 , وبحضور السيد بطرس ايشو مسؤول الاغاثة والشؤون الانسانية في الجمعية وشارك في اللقاء ايضاً كل من السيد اكيم شيجني مدير قسم التعليم والسيدة ميري ميندس مستشارة الاعلام من اجل التنمية والتقليل من مخاطر الكوارث في اليونيسف, حيث تحدث الجانبين عن نشاطات الجمعية وبرامج إغاثة المهجرين وما تقدمه الجمعية من دعم لعملية التعليم السرياني كما وتحدث رئيس الجمعية عن زيارته الاخيرة للولايات المتحدة الامريكية ومشاركة الجمعية في اعمال المنتدى الدائم الثاني عشر للشعوب الاصلية بنيويورك وكذلك العمل المستقبلي مع اليونيسف ومنظمات الامم المتحدة.


210
اعلان
تعرض اللجنة الخيرية الاشورية/ المانيا
فلم الفراشة( برخونيتا ) بتاريخ 30/6/2013 في مدينة فيزبادن الالمانية
في تمام الساعة السادسة مساء وعلى العنوان التالي
 Walhalla- Theatre, Mairistiusstrasse 3a 
سعر تذكرة الدخول 10 يورو
للمعلومات الاتصال ب 017622217834 يوسف
او                        01777923537 عمانوئيل



211

الجمعية الآشورية الخيرية العراق تنفذ برنامج اغاثة للعوائل السورية

بدعم من معالي وزير البيئة العراقي السيد سركون لازار, اقامت الجمعية الآشورية الخيرية العراق برنامج إغاثة للعوائل السورية اللاجئة وذلك للفترة من 19 – 27 آيار 2013, حيث تضمن البرنامج توزيع مساعدات انسانية لـ(80) عائلة سورية في مناطق دهوك , اربيل , زاخو , صبنا وسهل نينوى.












212
الجمعية الآشورية الخيرية العراق تلتقي نائب ممثل تركيا الدائم لدى الامم المتحدة



بتاريخ ٣٠ ايار الجاري و في نيويورك التقى السيد اشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية السيد ليفينت ايلير نائب الممثل الدائم لجمهورية تركيا لدى الامم المتحدة وبحضور الدكتور وليم أشعيا نائب الممثل الدائم لجمهورية العراق لدى الامم المتحدة والسيدة كيزيم سوكوكلو مسؤولة شؤون منظمات المجتمع لدى ممثلية تركيا لدى الامم المتحدة وتناول اللقاء اوضاع المسيحيين في الشرق الاوسط ونشاطات الجمعية الآشورية الخيرية في دعم المهجرين والتعليم السرياني.
 
كما التقى السيد اشور سركون بالسيدة ماكسينا هيلاري ممثلة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية US AID في ممثلية الولايات المتحدة الامريكية لدى الامم المتحدة وبحضور السيدة منى مالك نائب رئيس الجمعية الآشورية الخيرية في امريكا, حيث تناول اللقاء نشاطات الجمعية في المجالات المختلفة ومنها التعليم السرياني ودعم المهجرين والتعاون المشترك مستقبلا بخصوص قضايا الشعوب الاصلية.
 
وفي نفس الوقت القت السيدة شوشن تاور من الجمعية الآشورية الخيرية في استراليا كلمة جمعيتنا خلال المنتدى الدائم للشعوب الاصلية بخصوص اهداف ٢٠١٥ المرتقبة للشعوب الاصلية وتضمنت نشاطات جمعية منذ ١٩٩١ ولغاية الان ومقترحاتنا للنهوض بمستقبل افضل للشعوب الاصلية.
 
 


213
الجمعية الاشورية الخيرية تلتقي سفير الفاتيكان لدى الامم المتحدة وتلتقي اليونسيف

بتاريخ 28 ايار الجاري التقى السيد اشور سركون رئيس الجمعية الاشورية الخيرية العراق بالاسقف فرنسيس اسيسي جوليكات سفير الفاتيكان لدى الامم المتحدة وبحضور السيد الدكتور وليم اشعيا عوديشو نائب الممثل الدائم لجمهورية العراق في الامم المتحدة و السيدة شوشن تاور من الجمعية الاشورية الخيرية في استراليا، وجرى اثناء اللقاء تناول اوضاع المسيحيين في الشرق الاوسط والعراق ومناقشة اليات عمل المؤتمر الدولي القادم للشعوب الاصلية.
 
وفي مساء نفس اليوم, وبحضور السيدة شوشن تاور, التقى السيد اشور سركون بالسيدة الدكتورة بياتريس دونكان من اليونسيف وتناول اللقاء نشاطات جمعيتنا في دعم التعليم باللغة السريانية وكيفية التنسيق مع اليونسيف في هذا المجال.




214
الجمعية الآشورية العراق تلتقي نائب الممثل الدائم لجمهورية روسيا الاتحادية لدى الامم المتحدة

بتاريخ ٢٩ ايار الجاري التقى السيد اشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية العراق بالسيد بيتر ايليجيف نائب الممثل الدائم لبعثة جمهورية روسيا الاتحادية لدى الامم المتحدة وبحضور الدكتور وليم أشعيا عوديشو نائب الممثل الدائم لجمهورية العراق لدى الامم المتحدة وتناول اللقاء اوضاع اللاجئين في الشرق الاوسط وكذلك اوضاع المسيحيين وخاصة ابناء شعبنا ودور جمعيتنا في دعم التعليم السرياني ومساعدة المهجرين.


215

الجمعية الآشورية الخيرية تلتقي الدكتور وليم ايشايا

على هامش اعمال المنتدى الدائم لقضايا الشعوب الاصلية الثاني عشر, التقى السيد اشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق بالدكتور وليم ايشايا نائب الممثل الدائم لجمهورية العراق لدى الامم المتحدة ، وقد شارك في اللقاء وفد الجمعية الآشورية الخيرية العراق والذي ضم كل من السيد شيبا مندو رئيس المجلس القومي الآشوري في إلينوي والسيدة منى مالك نائب رئيس الجمعية الآشورية الخيرية في امريكا والسيدة شوشن تاور من الجمعية الآشورية الخيرية في استراليا والباحث نينب لاماسو.



217
مشاركة الجمعية الآشورية الخيرية العراق في المنتدى الثاني عشر للشعوب الاصلية

بدأت اعمال المنتدى الدائم الثاني عشر لقضايا للشعوب الاصلية في نيويورك اعتبارا من ٢٠ ايار الجاري وبمشاركة واسعة من منظمات المجتمع المدني للشعوب الاصلية وبحضور المنظمات الدولية وممثلي الدول الاعضاء في الامم المتحدة, وقد مثل الجمعية الآشورية الخيرية العراق وفدا برئاسة السيد اشور سركون وعضوية كل من السيد شيبا مندو رئيس المجلس القومي الآشوري في إلينوي والسيدة منى مالك والسيدة شوشن تاور والباحث نينب لاماسو وبدعم من المجلس القومي الآشوري في إلينوي والجمعية الآشورية في استراليا وامريكا, وتستمر اعمال المؤتمر لغاية ٣١ ايار لمناقشة قضايا الشعوب الاصلية المختلفة ومنها التعليم والصحة وشباب الشعوب الاصلية وكذلك قضايا المرأة وحقوق الانسان والثقافة وكيفية الحفاظ عليها، وهذه المشاركة هي الثانية لجمعيتنا والتي هي احدى الجمعيات المنضوية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة.






222

    أقامت الجمعية الآشورية في العاصمة النيوزيلندية (ولنكتون) اجتماعها السنوي العام بتاريخ ٢٠١٣/٣/٣ بحضور الأب الفاضل أپرم پثيو وعدد من ممثلي مؤسساتنا الدينية و القومية وعدد من أبناء الجالية وتم خلال الاجتماع الحديث عن نشاطات الجمعية خلال الفترة المنصرمة إضافة الى الأمور المالية والإجابة على عدد من أسئلة الحضور. و في نهاية الاجتماع تم انتخاب أعضاء الهيئة الإدارية و التي ضمت كل من:
 
سرجون وردا
زيا زيا
مورين زيا
صباح لازار
سمير ايشو
ألبرت زادو
سلمان ايوس
 


223
الجمعية الآشورية الخيرية / العراق تعقد اجتماعاً سنوياً

بتاريخ 1 / 2 / 2013 عقدت الجمعية الآشورية الخيرية العراق اجتماعاً وورشة عمل ضم اعضاء الهيئة الإدارية وممثلي الجمعية في دهوك واربيل ونينوى وكركوك وبغداد, حيث تم في الاجتماع مناقشة أعمال ونشاطات الجمعية للفترة الماضية ووضع برامج عمل مستقبلية لتطوير الاداء في مختلف المجالات, وقد تحدث السيد آشور سركون رئيس الجمعية خلال الاجتماع عن مشاركة جمعيتنا في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للامم المتحدة وخاصة قضايا الشعوب الاصلية ودور جمعيتنا الرائد في ايصال رسالة شعبنا الكلداني السرياني الآشوري الى المنتدى الدائم للشعوب الاصلية التابع للامم المتحدة وخطط الجمعية لتوسيع مشاركتنا في المستقبل.







224
الجمعية الخيرية الاشورية / العراق توزع اجهزة حاسوب لكلية التربية في جامعة سهل نينوى في الحمدانية.

قامت الجمعية الخيرية الاشورية ممثلة بالسيد عماد دديزا يوم الخميس الموافق17/1/2013  باهداء عدد من اجهزة الحاسوب ( كمبيوتر) مع ملحقاتها من مناضد وغيرها, حيث استقبل ممثل الجمعية من قبل الدكتور يوسف فرنسيس منسق أقسام جامعة سهل نينوى في الحمدانية والذي عبر عن شكره وامتنانه للجمعية ولدعمها المستمر للجامعة ومتمنيا لجميع طلبتنا دوام الموفقية والنجاح المتواصل لبناء جيل يخدم امتنا ووطننا الحبيب.










225
الجمعية الآشورية الخيرية- العراق توزع هدايا اعياد الميلاد على الاطفال

بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة وبدعم من منظمة (المؤسسة الآشورية في هولندا), قامت الجمعية الآشورية الخيرية / العراق بتوزيع هدايا أعياد الميلاد في مناطق عديدة وذلك في ليلة رأس السنة, حيث تم توزيع الهدايا في مناطق زاخو وعقرة وقرى برواري بالا وقرى منطقة صبنا وكذلك في قرى سهل نينوى و مدينة اربيل ومدينة كركوك, حيث ارتسمت البسمة والفرحة على وجوه الاطفال.








226
اقامت الجمعية الآشورية في مدينة ولنكتون وبالتعاون مع قوات الشرطة النيوزيلندية ندوة تعليمية لأبناء الجالية في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأحد المصادف ٢٠١٢/١٢/١٦ في قاعة كنيسة مار كوركيس في منطقة ستراثمور وقد تم الحديث عن بعض القوانين و النظم المحلية و أيضاًرالحديث عن مستلزمات الالتحاق بكلية الشرطة بالنسبة لشبابنا وشاباتنا.






227
الجمعية الآشورية الخيرية العراق تستقبل رئيس جمعية عشتار من مدينة كوتنبرك

استقبل السيد آشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية-العراق في مكتبه السيد تيدي خوشابا رئيس جمعية عشتار من مدينة كوتنبرك السويدية في 26 /11 / 2012, وبحضور اعضاء الهيئة التنفيذية للجمعية الآشورية الخيرية العراق, حيث تحدث الجانبين عن اعمال ونشاطات الجمعية في العراق وعملية التعليم السرياني وكذلك تمت مناقشة سبل التعاون المشترك بينهما في المستقبل.




228
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق توزع مساعدات للعوائل العائدة من سوريا

قامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق وإعتباراً من 28 / آب / 2012 بتوزيع مساعدات انسانية لـ ( 120 ) عائلة من العوائل العائدة من سوريا, حيث تم توزيع المساعدات في مناطق دهوك وزاخو وبغداد وسهل نينوى, وذلك بدعم من الجمعية الآشورية الخيرية في استراليا.



229
الجمعية الآشورية الخيرية-العراق توزع مساعدات إنسانية للعوائل المهجرة في سهل نينوى الشرقي

قامت الجمعية الآشورية الخيرية العراق وبتاريخ 14تموز 2012 بتوزيع مساعدات إنسانية لـ 150 عائلة من المهجرين والمتعففين في كل من بخديدا وكرمليس وبرطلة وبدعم من مساندي الجمعية الآشورية الخيرية في لندن (الكاتب والإعلامي ويلفرد وونك), وقد اشرف على عملية التوزيع التي جرت في مبنى قائمة الرافدين في بخديدا رئيس الجمعية في العراق المهندس اشور سركون وبحضور السيد جيفارا زيا مسؤول فرع بخديدا للحركة الديمقراطية الآشورية، وقد أدار عملية التسجيل والتوزيع في بخديدا السيد عماد دديزا مسؤول الجمعية في بخديدا.


230


للاطلاع على التقرير كاملا انقر على الرابط التالي

http://www.ankawa.com/sabah/AAU-AUSTRALIA2012.pdf



232
مشروع صيانة المولدة في قرية بيباد

قامت الجمعية الآشورية الخيرية-العراق وبدعم من (الجمعية الآشورية الخيرية في استراليا) بتنفيذ مشروع صيانة مولدة قرية بيباد, وذلك بتبديل محرك المولدة بالكامل مع صيانة العطلات الموجودة فيها وتم بعدها اعادة المولدة الى القرية لتقوم بالعمل من جديد وبكفاءة جيدة جداً.


234
اعضاء الجمعية الأشورية الأعزاء

في مثل كل عام لدينا نفس المكان المخصص للنزهة السنوي
Haarlemmermeerse ندعوا الأعضاء والأصدقاء للمشاركة في هذه النزهة في
في 24 -06-2012 في تمام الساعة 11:00
العنوان هو
مباشرة خلف نادي البولنغ Bosweg 19، 2131 LX HOOFDDORP
لأضافة المزيد من روح البهجة الى هذه النزهة ستكون هناك مباريات وألعاب والأستمتاع بأنغام موسيقى جوني و جونسن
إذا كان الطقس رديء ستؤجل تلقائيا إلى 1 -7-2012


للأستفسار وللمزيد من المعلومات يرجى الأتصال

إدوار شليمون   41347390 -06
 
شليمون حداد   53566409-06




235
لقاءات رئيس الجمعية الاشورية الخيرية العراق في شيكاغو

بتاريخ 5 حزيران الجاري قام وفد من الجمعية الاشورية الخيرية بزيارة قداسة البطريرك مار دنخا الرابع بطريرك كنسية المشرق الاشورية في العالم في مقر اقامته في مقاطعة مورتن كروف في شيكاغو حيث ضم وفد الجمعية المهندس اشور سركون رئيس الجمعية الاشورية الخيرية في العراق والدكتور روئيل كوركيس والمهندس بيتر بثيو عضوي الهيئة الادارية للجمعية الاشورية الخيرية في الولايات المتحدة الامريكية والسيدة نيمو رشو رئيسة الجمعية في ولاية الينوي الامريكية وتناول اللقاء اعمال الجمعية الخيرية ونشاطاتها وخاصة مشاركتها الاخيرة في اعمال المنتدى الحادي عشر الدائم للشعوب الاصلية في نيويورك والنشاطات والبرامج المستقبلية  للجمعية واكد قداسة البطريرك دعمه لاي عمل يرسخ حقوق شعبنا القومية في كل مكان
 
وفي نفس اليوم مساءا التقى بالهيئة الجديدة للجمعية الاشورية الخيرية في الينوي برئاسة السيدة نيمو رشو وبحضور الدكتور روئيل كوركيس
 
AUA FOUNDATION  في يوم 4 حزيران التقى المهندس اشور سركون رئيس الجمعية الاشورية الخيرية العراق بالسيد هومر اشوريان رئيس
وبحضور الدكتور روئيل كوركيس و السيدة نيمو رشو اعضاء الجمعية الاشورية الخيرية في امريكا
والمشاريع المزمع تنفيذها مستقبلا بالتعاون مع الجمعية الاشورية الخيرية AUA FOUNDATION وتناول اللقاء المشاريع التي دعمتها
 
وفي يوم 4 حزيران التقى اشور سركون رئيس الجمعية الاشورية الخيرية بالسيد شيبا مندو رئيس المجلس القومي الاشوري في الينوي وبحضور عدد من اعضاء الهيئة
الادارية للمجلس القومي الاشوري وتناول اللقاء مشاريع الجمعية في العراق ونشاطاتها الاخيرة والمشاريع المستقبلية
 
وبتاريخ 3 حزيران التقى المهندس اشور سركون بالسيد ميخائيل ججو مسؤول قاطع الينوي للحركة الديمقراطية الاشورية وبحضور اعضاء القاطع


236
زيارة منظمة آشوريين بلا حدود لمقر الجمعية الآشورية الخيرية في العراق

استقبل اعضاء الهيئة التنفيذية للجمعية الآشورية الخيرية العراق في مقر الجمعية في اوائل حزيران الجاري وفداً من منظمة آشوريون بلا حدود, ضم كل من السيدة دانييلا بارصوم نائبة الرئيس ومديرة المشاريع في المنظمة, والسيدة ايزلا كايا عضو مجلس الإدارة والمشرف الفني وكذلك السيدة انيكا رابو البروفيسورة في جامعة ستوكهولم, وبحضور وفد من اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ضم السيد نينوس اوديشو عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد والسيد اسحاق عضو الاتحاد, حيث تمت مناقشة المشروع المؤمل تنفيذه من قبل اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري وتحت اشراف الجمعية الآشورية الخيرية العراق. كذلك التقى السيد آشور سركون رئيس الجمعية يوم الجمعة بالوفد الزائر, وناقشوا المواضيع المشتركة بين الطرفين, آملين ان يتم تعاون اكثر في المستقبل القريب.



238
رئيس الجمعية الآشورية الخيرية يلتقي نيافة الاسقف مار ابرم خاميس



خلال حضوره قداس يوم الأحد في كنيسة مار بطرس في أريزونا التقى السيد اشور سركون رئيس الجمعية الآشورية الخيرية بنيافة الاسقف مار ابرم راعي أبرشية أريزونا لكنيسة المشرق الآشورية وبحضور الاب قندو قندو راعي الكنيسة في أريزونا, وكذلك حضر اللقاء السيد نابليون دنخا من مساندي الجمعية في أريزونا.




241
الجمعية الخيرية الاشورية تلتقي بمجلسي الشيوخ والنواب في الولايات المتحدة الامريكية.

بتاريخ 12 ايلول ولغاية 14 ايلول 2011 وفي مبنى الكونكرس الامريكي، التقى السيد اشور سركون رئيس الجمعية الخيرية الاشورية في العراق والسيد نرسي ديفيد رئيس مجلس ادارة الجمعية الخيرية الاشورية في امريكا بعدد من اعضاء مجلس النواب الامريكي والشيوخ، ومن بينهم النائبة ان ايشو وجيف فورتنبيري وساندير ام ليفين وجيس جاكسون وجان شكاوسكي وجيف فلاك، وتناول اللقاء شرح لمشاريع المنظمات الانسانية في سهل نينوى واهمية تطويرها، وكذلك دعم نشاطات وبرامج التطوير لابناء شعبنا في سهل نينوى واهمية دعم مشاريع الاستثمار والتنمية في المنطقة.
 
وبتاريخ 14 ايلول 2011 في واشنطن التقي السيد اشور سركون رئيس الجمعية الخيرية الاشورية في العراق والسيد نرسي ديفيد رئيس مجلس ادارة الجمعية الخيرية الاشورية في امريكا بالسيد قباد جلال الطالباني ممثل حكومة اقليم كردستان في الولايات المتحدة الامريكية، وتم التباحث فيما يخص عمل الجمعية في العراق والاقليم وابرز المشاريع التي نفذتها الجمعية منذ عام 1991 ولغاية الان.
 
وبتاريخ 15 ايلول 2011 وفي مبنى وزارة الخارجية الامريكية في واشنطن التقى السيد اشور سركون رئيس الجمعية الخيرية الاشورية في العراق والسيد نرسي ديفيد رئيس مجلس ادارة الجمعية الخيرية الاشورية في امريكا بوفد من الخارجية الامريكية برئاسة السفير بيتر بودي مساعد رئيس البعثة لدعم الانتقال في العراق وايمي نور من مكتب الشؤون السياسية في العراق، وتناول اللقاء مشاريع المنظمات الانسانية في سهل نينوى واهمية تطويرها في سهل نينوى.
 
وبتاريخ 15 ايلول في واشنطن التقى السيد اشور سركون رئيس الجمعية الخيرية الاشورية في العراق والسيد نرسي ديفيد رئيس مجلس ادارة الجمعية الخيرية الاشورية في امريكا بالسيد ربي توربي نائب رئيس المنظمة الطبية العالمية وناقش الطرفان المشاريع التي نفذت بالتنسيق بين المنظمتين في السابق والمشاريع المستقبلية، وحضر اللقاء من جانب المنظمة الطبية العالمية السيد اكرون فيراتي مسؤول البرامج التطويرية في المنظمة.
 



242
الخيرية الآشورية توزع مساعدات انسانية في محافظة دهوك

 
قامت اللجنة الخيرية الآشورية وبدعم من الكنائس الأنجيلية اللوثرية في المانيا و مجلس اغاثة مسيحيي العراق في امريكا ( ICRC ) ابتداءا من تاريخ 19 ولغاية 22/3/2011 بتوزيع مساعدات انسانية لأبناء شعبنا المهجرين من بغداد والموصل الى محافظة دهوك وشمل التوزيع مركز المحافظة ومناطق سميل وزاخو وصبنا وبرواري بالا.
 

243
قامت الجمعية الخيرية الأشورية – العراق وبتاريخ 20 كانون الأول 2009 المصادف يوم الاحد , بتوزيع مساعدات عينية للعوائل المتضررة نتيجة الهجمات الأخيرة التي استهدفت كنيسة الطاهرة التابعة للسريان الارثوذكس ومدرسة الغسانية الكائنة في نفس المبنى في حي الشفاء بمدينة الموصل ,حيث شارك بتوزيع المساعدات كل من المهندس أشور سركون نائب رئيس الجمعية الخيرية الاشورية والدكتور دريد حكمت مسؤول فرع نينوى للجمعية الخيرية الأشورية و بحضور السيد شموئيل شليمون مسؤول فرع نينوى للحركة الديمقراطية الأشورية و عدد من الاباء الكهنة وهم كل من الخوري فائز وديع سليمان والاب نبيل بولس متي. 










244
ندوة جماهيرية في ملبورن

بتاريخ 13/11/2009 عقد السيد نابليون بتو رئيس الجمعية الخيرية الاشورية ندوة جماهيرية على قاعة عشتار في ملبورن. وحضر الندوة السيد خوشابا هوزايا مسؤول محلية زوعا في ملبورن، والسيد يؤآش تاور مسؤول الجمعية الخيرية الاشورية  في استراليا والسيد سرهد هوزايا مسؤول الجمعية الخيرية الاشورية في ملبورن واعضاء الجمعية..
 
وتحدث السيد بتو عن نشاطات الجمعية الخيرية الاشورية في العراق ودورها الكبير في عملية التعليم السرياني ، بالاضافة الى دورها في مساعدة ابناء شعبنا .
 

245
زيارة السيد نابليون بتو الى مبنى محافظة فيرفيلد الاسترالية




بدعوة من السيد انور خوشابا معاون محافظ فيرفيلد فى ولاية نيوساوث ويلز الاسترالية زار السيد نابليون بتو رئيس الجمعية الخيرية الاشورية في العراق مبنى المحافظة وكان في استقباله السيد نج لالج محافظ فيرفيلد والسيد انور خوشابا معاون المحافظ حيث رحب السيد المحافظ بالسيد نابليون بتو وتمنى له طيب الاقامة في استراليا.
  ومن جانبه قدم السيد نابليون شكره وتقديره للسيد المحافظ ونائبه  وشرحا موجزا عن الجمعية الخيرية الاشورية في العراق ودورها في دعم ومساعدة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في الوطن من خلال تنفيذ العديد من المشاريع وفي مختلف المجالات وخاصة دعمها لعملية التعليم السرياني ومساعدة العوائل المهجرة.
  وفي نهاية اللقاء قدم السيد نج لالج مافظ فيرفيلد هدية رمزية للسيد نابليون بتو عبارة عن مفتاح مدينة فيرفيلد تعبيرا وتقديرا للجهود القيمة التي تبذلها الجمعية الخيرية الاشورية في دعم ابناء شعبنا في ارض الوطن العراق.
 وحضر اللقاء كل من السيد ادمون قليتا عضو الجمعية الخيرية الاشورية في استراليا والسيد تيدي خوشابا
 


246
لقاء السيد نابليون بتو مع AUA والفدريشن في استراليا


 
بدعوة من الاتحاد الاشوري والفيدريشن  الاشوري في استراليا حضر السيد نابليون بتو رئيس الجمعية الخيرية الاشورية في العراق مأدبة عشاء في نادي اشور في مدينة سدنى الاسترالية  وذلك في مساء يوم الاحد 22-تشرين الثاني 2009 وحضر المأدبة كل من السادة عيسى قليتا وادمون قليتا والسيدة شوشن تاور اعضاء الجمعية الخيرية الاشورية في استراليا وجدير بالذكر ان السيد نابليون  بتو والسيد يوأش تاور وادمون قليتا والسيدة شوشن تاور كانوا قد التقوا في وقت سابق بالسادة هرمز شاهين وديفيد ديفيد وعدد من اعضاء الاتحاد الاشوري والفيدرشن الاشوري في استراليا وذلك في مقر  الاتحاد الاشوري  في مدينة سدني     



247
لقاء السيد نابليون بتو بنيافة المطرابوليط مار ياقو مطرابوليط كنيسة المشرق التقويم القديم في استراليا ونيوزيلاند



استقبل نيافة المطران مار ياقو مطرابوليط استراليا ونيوزيلاند لكنيسة المشرق التقويم القديم  في مقر المطرانية في مدينة سدني كل من السادة نابليون بتو رئيس الجمعية الخيرية الاشورية القادم من العراق وعيسى قليتا وادمون قليتا من الجمعية الخيرية الاشورية في استراليا ورحب نيافته بالسيد نابليون بتو وتمنى له طيب الاقامة في استراليا والتوفيق في مهمته الانسانية التي من اجلها يزور استراليا واثنى على الجهود التي تبذلها الجمعية الخيرية الاشورية في العراق ولما تقدمه من دعم ومساعد وفي مختلف المجالات التي تهم ابناء شعبنا في الوطن الام العراق وخاصة من خلال دعمها لعملية التعليم السرياني ودعم العوائل المهجرة  ومساعدة المحتاجين وابدى استعداده لدعم الجمعية الخيرية الاشورية.
  ومن جانبه قدم السيد نابليون بتو شرحا وافيا عن اعمال ونشاطات الجمعية الخيرية منذ تأسيسها عام 1991 ولحد اليوم



248
عقدت الجمعية الاشورية الأمريكية بولاية ماساشوستس في الولايات المتحدة الأمريكية، إنتخاباتها السنوية في مدينة وستر، يوم الأحد المصادف في29/11/2009  حيث تم إنتخاب الإدارة الجديدة لسنة 2010 . وتم نجاح كل من :
 
السيد ألياس حنا  ………........رئيسا
السيد جورج سطيفو ………… نائب الرئيس
السيدة السي دونابيد…………. أمينة صندوق
 السيدة ساندي كوركجي……… سكرتيرة
 الآنسة  نينوى بت شليمون……مساعد ة   سكرتيرة    
السيد سرجون دونابيد………..عضو مجلس الادارة
السيد كابرييل حنا……………عضو مجلس الادارة
السيد سيمون سطيفو…………عضو مجلس الادارة
وحفاظ السيد سرجون حنا على عضويته في مجلس الادارة للسنة القادمه ...
        

وهنأ الرئيس السابق السيد اندراوس بت شليمون  الفائزين وتمنى لهم النجاح.  وبعدها أدت  الإدارة الجديدة اليمين الدستورية ، حيث أكدوا التزامهم المهمة التي تنتظرهم...  نتمنى لهم كل النجاح.
 
الجمعية الاشورية الأمريكية بولاية ماساشوستس

وستر، ماساشوستس
الولايات المتحدة الأمريكية
29/11/2009  
 

249
استقبل مساء اليوم الثلاثاء  24 تشرين الثاني 2009  نيافة المطران مار ملاتيوس ملكي مطران الكنيسة السريانية الارثدوكسية في استراليا ونيوزيلاندالسيد نابليون بتو رئيس الجمعية الخيرية الاشورية في العراق والذي يزور استراليا حاليا وتناول اللقاء شرح قدمه السيد نابليون عن اوضاع شعبنا في العراق ودور الجمعية الخيرية الاشورية في مساعدة اهلنا في الوطن في مختلف مجالات الحياة ومن جانبه ثمن سيادة المطران مار ملكي جهود الجمعية الخيرية الاشورية  لما تقدمه لأبناء شعبنا وخاصة دورها الايجابي في دعم عملية التعليم السرياني  وحضر اللقاء كل من السيد ادمون قليتا والانسة جانيت من الجمعية الخيرية الاشورية في استراليا  


250
بدعوة من السيد نينوس خوشابا عضو برلمان ولاية نيو ساوث ويلس الاسترالية  حضر السيد نابليون بتو رئيس الجمعية الخيرية الاشورية في العراق بعد ظهر اليوم الخميس الموافق 26 تشرين الثاني 2009 احدى جلسات البرلمان في مدينة سدنى وفي بداية الجلسة رحب المتحدث باسم البرلمان بالسيد نابليون بتو وتقديمه باعتباره رئيس الجمعية الخيرية الاشورية في العراق للبرلمانيين متمنيا له طيب الاقامة في استراليا وحضر اللقاء كل من السيد ادمون قليتا عضو الجمعية الخيرية الاشورية في استراليا والسيد تيدي خوشابا



     
                                                   

251
لقاءات السيد نابليون بتو رئيس اللجنة الخيرية الاشورية في استراليا



التقى السيد نابليون بتو رئيس الجمعية الخيرية الاشورية في العراق اليوم 24 تشرين الثاني 2009 بنيافة المطران مار ملكى  مطران الكنيسة الارثدوكسية السريانية في استراليا ونيوزيلاند  وذلك في مقر اقامة نيافة المطران في مدينة سدنى الاسترالية  وتناول اللقاء شرح مفصل قدمه السيد نابليون عن الجمعية الخيرية الاشورية في العراق منذ تأسيسها ولحد الان وما قدمته وتقدمه من خدمات وفي مختلف المجالات التي تخدم ابناء شعبنا في الوطن الام العراق واسغرق اللقاء زهاء الساعة والنصف  وابدى نيافة المطران مار ملكي  اعجابه وتقديره لما تقوم به الجمعية الخيرية الاشورية في الوطن  واستعداده لدعمها في استراليا
  وحضر اللقاء كل من السيد ادمون قليتا  والسيدة جانيت عضوي الجمعية الخيرية الاشورية في استراليا   


254
اللجنة الخيرية الاشورية-سدني (خاص)

التقى سيادة المطران جبرائيل كساب الوكيل البطريركي للكنيسة الكلدانية لابرشية استراليا ونيوزيلاند في مقر اقامته في سدني صباح الخميس 12/11/2009 بالسيد نابليون بتو رئيس اللجنة الخيرية الاشورية-العراق.
وتناول اللقاء عدد من المواضيع التي تهم ابناء شعبنا في العراق والمهجر والمشاريع التي تم وسيتم انجازها خدمة لابناء امتنا في ارض الرافدين.
هذا ويذكر بان السيد بتو سيعقد في سدني ومالبورن وكذلك في نيوزيلاند خلال فترة اقامته ندوات تبين مسيرة اللجنة منذ تاسيسها سنة 1991 في ارض الرافدين والسبل الايجابية من اجل الرقي بمسيرة اللجنة والية جمع التبرعات التي من شانها النهوض بالمستوى الحياتي والاجتماعي والتعليمي لابناء امتنا في الوطن.



 

255
الاحتفاء بيوم الشهيد في نيوزيلاند ولنكتون

أقامت الجمعية الآشورية و بالتعاون مع الجمعية الخيرية الآشورية و محلية ولنكتون للحركة الديمقراطية الآشورية ( زوعا ) احتفالية خاصة بمناسبة يوم الشهيد الآشوري يوم الأحد المصادف 09/08/2009 على قاعة (سانت باترك) في شارع (رونكوتاي) في منطقة (كلبرني) ، و في نفس اليوم وفي تمام الساعة التاسعة صباحاً أقيم قداساً في كنيسة مار كيوركيس في منطقة (ستراثمور) تذكاراً بيوم الشهيد الآشوري، و قد أقام القداس الأب الفاضل يوسف القادم من أستراليا والذي ألقى كلمة خلال القداس عبر فيها عن أهمية التضحية من أجل المبادئ التي نؤمن بها وبدونها لا تتحقق الأهداف.
و في بداية الإحتفالية وقف الحاضرون دقيقة صمت إجلالا لأرواح الشهداء ثم ألقى السيد سرجون وردا رئيس الجمعية الآشورية كلمة رحب فيها بالحضور من ممثلي الهيئات القومية و الدينية المشاركين في هذه الذكرة، و من ثم القيت كلمات من قبل السادة هرمز لوقا و مارتن هرمز و الشماس إشعيا خوشابا و الشماس جورج إيشو ، كما ألقيت قصائد شعرية بهذه المناسبة من قبل الآنسة ألمس إسحق و السيد سمير جندو .
و قد قاد برنامج الإحتفال المتألقان أبرم ديفد و روميل زيا وفي نهاية الفعاليات تم تقديم مسرحية بعنوان ( رعشتا ) ( الصحوة ) والتي تم إعدادها و إخراجها تحت إشراف ألجمعية الآشورية و شارك في التمثيل نخبة من الشباب المبدعين.
الهيئة الإدارية للجمعية ألآشورية




 

257
دورة تعليم كومبيوتر- اتحاد النساء الاشوري


بطلب من اتحاد النساء الاشوري فرع دهوك، اقام المركز الثقافي الاشوري دورة في تعلم برامج الحاسوب والمخصصة للعضوات فقط للفترة من 15-7-2009 لغاية 27-7-2009 .
 حاضرت فيها الانسة فيفيان جورج طلو . وقد تلقت المشاركات معلومات قيمة في مجال تعليم برامج الحاسوب
هذه الدورة كانت خاصة برنانج (windows) وهناك دورة اخرى في نهاية شهر اب تخص برنامج (Ward, excel)



                                                     اتحاد النساء الاشوري
                                                         فرع دهوك




259


حفلة عيد الحب في يوتيبوري مع الفنان جورج هومي

بمناسبة عيد الحب تقيم الجمعية الخيرية الاشورية في السويد حفلا ساهرا مع الفنان جورج هومي القادم من استراليا وذلك يوم السبت المصادف 20090214 وعلى قاعة البيت الثقافي العراقي في مدينة يوتيبوري في منطقة بيلفي.

اسعار التذاكر

للكبار 120 كرون سويدي
للصغار من عمر 7 والى 12 سنة 80 كرون سويدي

سعر البطاقة عند الباب 200 كرون سويدي

يرجى الحجز مسبقا واخر يوم للحجز هو 20090210.

للحجز الاتصال

امير0739050286
اوبيرون 0736539515
مريم 0762270667


260
توزيع مساعدات للنازحين من الموصل
بدعم من اللجنة الخيرية الاشورية في امريكا، واللجنة الخيرية الاشورية في نيوزلندا، والكنيسة الانجيلية اللوثرية في المانيا (الاب هورست)، قامت اللجنة الخيرية الاشورية في سهل نينوى في يومي 25- 26/ 10/2008 بتوزيع مواد غذائية للنازحين من الموصل بسبب الاحداث الاخيرة التي المت بهم، حيث بلغ عدد العوائل ( 600  ) عائلة وكما يلي:
 
 
القوش: 150 عائلة
تلكيف: 150 عائلة
بعشيقة وميركي: 45 عائلة
برطلة: 100 عائلة
كرمليس: 40 عائلة
بخديدا: 115 عائلة


261
من نشاطات الجمعية الخيرية الاشورية فرع اريزونا

 

اقامت الجمعية الخيرية الاشورية فرع اريزونا حفلا خيريا وعلى حدائق المتنزه سوارو بارك بمدينة فينيكس مساء يوم السبت المصادف 5/31/08   وقد القى مسؤول الجمعية الخيرية الاشورية كلمة ناشد فيها ابناء شعبنا بضرورة مد يد العون والدعم لابناء شعبنا في الوطن كما القت السيدة ليلى اسرائيل كلمتهاحول موضوع علاجها الذي تبنت احدى مستشفيات  بولاية اريزونا  وقدمت السيدة ليلى شكرها الجزيل للجمعية الخيرية الاشورية فرع اريزونا لتحمل نفقات رحلتها هي وابنتهاالمرافقة لها  وطالبت السيدة ليلى بضرورة مواصلة الدعم المادي لابناء شعبنا.وقد تخلل الحفل بعض الدبكات الاشورية  الى جانب الماءكولات الشرقية.

وقد شارك الحفل جمع من ابناء شعبنا.


بنيامين كيسو
عن الجمعية الخيرية الاشورية فرع اريزونا




 

262
اللجنة الخيرية الاشورية تواصل توزيع مساعدات في صورية وشكفدل وباجدة برئافي ومدينة دهوك


 تستمر اللجنة الخيرة الاشورية وضمن برنامج الاغاثة الذي يشمل حوالي الف عائلة نازحة ومحتاجة من ابناء شعبنا داخل مدينة دهوك والقرى والقصبات التابعة لها وبدعم من Salt Foundation INC الهولندية، توزيع المساعدات على ابناء شعبنا ، حيث شملت 15 عائلة من قرية صورية و 50 عائلة من قرية شكفدل و 24 عائلة في قرية باجده برئافي ، وكذلك كانت الجولة الاخيرة داخل مدينة دهوك حيث وزعت حصص الى 367 عائلة نازحة والتي تقيم حاليا داخل مدينة دهوك .
ومن الجدير ذكره ان برنامج الاغاثة داخل مدينة دهوك سيتسمر لتغطي الكثير من العوائل .










263
اللجنة الخيرية الآشورية / العراق تقدم الهدايا لأطفال العراق في سوريا

 
شهدت العديد من المدن السورية إحتفاليات مميزة ، أقامتها اللجنة الخيرية الآشورية / العراق لأطفال العراق المقيمين في سوريا ، بمناسبة أعياد الميلاد المجيد ، ورأس السنة الميلادية  حيث قدم بابانويل الهدايا خلال هذه الإحتفاليات للأطفال ،  في أجواء من الفرح والأغاني وبهجة وزينة الأعياد .
وقد أستهلت هذه الإحتفاليات لأطفال الجالية العراقية ، بأحتفالية في مدينة القامشلي . أقيمت في صالة السلام بتاريخ 26 / 12 / 2007 وقد وزعت فيها الهدايا على ما يقارب 180 طفل ، وإحتفالية أخرى في التاريخ نفسه أقيمت في صالة ( دير إبراهيم الخليل ) بدمشق وتم تقديم الهدايا فيها على ما يقارب 450 طفل ، أعقبها إحتفالية في الحسكة في قاعة ( علبال ) بتاريخ 27 / 12 / 2007 وقد قدمت فيها الهدايا على ما يقارب 190 طفل ، وقد اختتمت هذه الإحتفاليات بالاحتفالية التي أقيمت في مقصف البستان ببلدة تل تمر الخابورية بتاريخ 30 / 12 / 2007 وتم تقديم الهدايا فيها لما يقارب 160 طفل .
وإن هذه اللفتة اتجاه أطفال الجالية العراقية في سوريا ، من قبل اللجنة الخيرية الآشورية وما قامت به ، حمل معاني عدة عبرت عنها البسمات المرسومة على وجوه هؤلاء الأطفال . الذين أحتضنتهم هذه اللجنة وأبدت لهم أوجه الرعاية .
وقد أعرب السيد نينوس كليانه كممثل لهذه اللجنة عن أمله ، بان تواصل عملها في سوريا ، وأن تقوم بأعمال مماثلة من أجل أبناء الجالية العراقية فيها لما فيه خيرهم ، وقدم الشكر للجان المشرفة على الإحتفاليات في دمشق والقامشلي والحسكة وتل تمر ، ولصالة السلام والملفونو أدوار حنا . ولكل من ساهم في إنجاح هذا العمل وقدم التهاني بمناسبة الأعياد للجميع .
. . .  وكل عام وأطفال العراق والعالم بخير .








265
زيارة الاب هورست الى شمال الوطن

 

بتاريخ 3/10/2007 حل ضيفا على اللجنة الخيرية الاشورية الاب هورست اوبركامبف من الكنيسة الانجيلية اللوثرية في المانيا حيث استقبل بحفاوة من قبل السيد نابليون كوركيس بتو رئيس اللجنة واعضائها في دهوك.

وبعد استراحة قصيرة، قام الاب هورست بتفقد مكاتب واقسام اللجنة الخيرية الاشورية واطلع على العمل فيها. بعدها تجول في الاقسام الداخلية العائدة للجنة الخيرية الاشورية والتي تستقبل سنويا العشرات من الطلاب والطالبات واثنى على الجهود التي تبذلها اللجنة لايواء هؤلاء الطلبة وخاصة المهجرين منهم من بغداد والمحافظات الاخرى المضطربة امنيا ، والتقى بعدد منهم واستفسر عن احوالهم والصعوبات التي يلاقونها في دراستهم.

كما وزار مقر اتحاد النساء الاشوري وحضانة رامئيل واثنى على الجهود التي يبذلها الاتحاد من اجل تقديم افضل الخدمات للاطفال فيها، وزار ايضا مقر اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري في دهوك.

وبعد ظهر نفس اليوم، توجه الاب هورست بصحبة السيد نابليون كوركيس رئيس اللجنة الى منطقة ديربون وفيشخابور، واطلع على اوضاع العوائل المهجرة من المدن الغير مستقرة والعائدة الى مناطقها الاصلية.

وفي المساء، عقد اجتماعا بين الاب هورست ورئيس اللجنة الخيرية الاشورية، بحثا فيه ألية العمل بين الطرفين والسبل الكفيلة بايصال المساعدات الى المهجرين من ابناء شعبنا في الوطن.

ومن مساء نفس اليوم، زار الاب الفاضل مقر الحركة الديمقراطية الاشورية في دهوك واستقبل من قبل السيد نويا يوخنا مسؤول فرع دهوك واعضاء الفرع.

في يوم الخميس 4/10/2007 قام الاب هورست وبصحبة السيد نابليون كوركيس رئيس اللجنة الخيرية بجولة ميدانية لبلدات وقرى سهل نينوى، حيث زار كل من القوش وتلسقف وبطنايا وتلكيف للاطلاع عن كثب على اوضاع ابناء شعبنا في تلك المناطق، وخاصة العوائل المهجرة من بغداد والمدن الاخرى. كما وتفقد الاب هورست الصيدليات العائدة الى اللجنة الخيرية الاشورية في كل من القوش وتلسقف وبطنايا واثنى على الجهود التي والخدمات الطبية التي تقدمها هذه الصيدليات لابناء المنطقة عموما.

وفي يوم الجمعة 5/10/2007 وضمن زيارته لشمال الوطن، قام الاب هورست بزيارة المخيم الكشفي لكشافة حمورابي الذي اقيم في قرية دهي ، وتفقد ايضا بعض العوائل النازحة في القرية. وزار ايضا قرية باز في منطقة برواري بالا وكنيستها التي بنيت من قبل اللجنة الخيرية الاشورية وبدعم من الكنيسة الانجيلية اللوثرية في المانيا.

وفي يوم السبت المصادف 6/10/2007 زار الاب هورست قرية رومتا التي بنيت حديثا للعوائل المهجرة من الموصل وعددهم 30 عائلة واطلع على اوضاعهم وما يعانوه. كما وزار قرية باكيرات وكنيستها والعوائل المهجرة من بغداد.

وفي يوم الاحد الموافق 7/10/2007 شارك الاب هورست في القداس الذي اقيم في كنيسة مارت شموني بمناسبة تذكار مار زيا، وبعدها زار منطقة ديرلوك وشارك في تذكار مار خننيا وتفقد بعض العوائل هناك.

وفي مساء نفس اليوم، شارك الاب هورست في حفل افتتاح البناية الجديدة للمركز الثقافي الاشوري وتفقد اقسام المركز والمكتبة.

وفي يوم الاثنين 8/10/2007 اصطحب السيد رئيس اللجنة الخيرية الاشورية الاب هورست الى اربيل حيث زار هناك حضانة دامئيل واتحاد النساء الاشوري، كما زار مقر الحركة الديمقراطية الاشورية والتقى بالسادة يونان هوزايا نائب السكرتير العام للحركة، والسادة نينوس بثيو وشمائيل ننو اعضاء الحركة.

وتم توديع الاب الفاضل من قبل السيد نابليون كوركيس بتو رئيس اللجنة الخيرية الاشورية متمنيا له دوام الصحة، آملا منه بزيارات اكثر لوطننا الحبيب.     
























 

صفحات: [1]