عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - elbron72

صفحات: [1]
1
أدب / رد: يا وطني ........!
« في: 10:00 11/01/2006  »
الأخ العزيز نضال .





و بعدها :   



و كل ما يتبها من كلمات الشكر و التقدير .
أخوك
elbron72

2
أدب / رد: شهيد الوطن ..... !
« في: 11:29 09/11/2005  »
الاخ العزيز نضال ...
كلما مر يوم عليك أحس بأن قلمك قد اقتحم قوانين النضج ...
فقلمك كتكنولوجية هذا العالم لا يتوقف عند حد ... و هذا ما أتمناه لأخ أثق بصدق شعوره دائما و أبدا ...
أحييك و ألف شكراً لأنك تمتعنا دائما بهذه الكلمات الراقية رقي قلبك الصغير الكبير .
شكرا و الى مزيد من الابداعات .
أخوك
elbron72

3
هذا ما ننتظره منكم أيها الأحفاد العظماء ...
شكراً لك يا أيها الأخ العزيز ... شكراً على هذه الجهود التي أتمنى أن لا تنضب أبداً فأملنا بكم يا أخ أنور و أنتم و أمثالكم تجعلوننا نحس بأن القلم الآشوري الصادق ما زال يكتب ... و لن يتوانى عن الكتابة أبداً .
أمثالك و أمثال الأخ الصديق أبدل أبدل و غيرهم - دون ذكر الجميع - تجعلونني أفكر في تقليب صفحات الزاوية الأدبية أولاً و لكن أعود عن قراري لأنني أحاول بكتاباتكم أن أاخذ قسطاً من الراحة الرقيقة حين أتجول على صفحات موقعنا العزيز ...
و لكن أود أن أتتطرق لسطر واحد - من بعد إذنك أيها العزيز - من القصيدة ( فقط من وجهة نظري ) .
فالشهداء حين يمرون و هم ملوحين بدمائهم لنا ... أعتقد بأن ألافاً من  كلمة الوداع يقولونها في قلوبهم و أرواحهم و لو أننا لا نسمعها . فلو توصلنا إلى هذه المرتبة أعتقد بأننا سنقولها في قلوبنا دون أن يسمعا أحداً .
و أود في نهاية تعليقي هذا أن أشكرك على كلماتك التي جعلتني أصفك و أتباها بها أمام ضيوفي في حفلة للمطرب آشور سركيس في نادي بابل بالاس في الحسكة و هو يغني للخابور و يهمس بكلماتها الرقيقة و المبكية و المفرحة .. شكرا لك على رحابة صدرك يا أخي العزيز و أتمنى المزيد المزيد .
صديقكم الذي يهوى قراءة الشعر ( فقط )
elbron72

4
أيها الاخوة الكرام ...
إذا كان لا بد من إنصاف الشعر ... فلا بد من أن يكون التعليق منصف ( عذرا من الاخوة المعلقين )
و إذا كان بيننا من محب لكتاب الشعر فلا بد من التعليق السليم ... ( عذرا منكم ايها الخوة )
و إذا كان بيننا من محب للشعر و القصيدة ... فلا بد من المدح أن يكون في مكانه .
... طبعا هذا من وجهة نظري الخاصة جدا جدا
ان كاتب هذه القصيد الاخ عبود قد اختار فكرة العنوان قوية و لم يستطع من خلال كلماته أن يسند عنوانه فبدت كتابته - هذه - ركيكة - ( أعود و أذكر بانها و جهة نظر خاصة )
فلا بد في هذه الحالة أن تكون كلمات القصيدة مسايرة للعنوان إن لم تكن أقوى حتى يبقى الموضوع مناسبا للقراءة ...فبالنسبة لي شخصيا جذبني عنوان القصيدة و اصبت بالاحباط عندما قرأت المضمون و شعرت بالاسف مع قراءة التعليقات التي تدل على العلاقة الطيبة - ربما - بين الكاتب و المعلق ( أدامها صداقة و اخوة دائمة ) و لكن عندما اريد الخير لصديقي يجب أن انبهه على كل شيء ( على الجميل و البشع ) و اعذروني يا اصدقائي ان أقول لكم بان التعليق الوحيد الذي اعجبني هو تعليق الاخ ( بابل 2005 ) مع الشكر الجزيل للكاتب و المعلقين جميعا .
صديقكم الذي يهوى قراءة الشعر ( فقط فقط ) .
elbron72

5
أدب / رد: رسالة لم تقرأ بعد...
« في: 08:51 24/09/2005  »
أيها الأخ العزيز الغالي ... أبدل أبدل
ربما أتأخر في الاطلاع على صفحات الانترنيت الخاصة بالزاوية الأدبية لأنني منشغل في قراءة مواضيع أخرى ... و لكن ثق تماما يا أخى العزيز بأنني و بعد أن توصلت الزاوية السياسية إلى هذا المستوى ( مع احترامي العظيم جدا جدا لكل الاداريين و أغلب الكتاب ) الذي يجعلك تحس بالملل الشديد من هكذا مواضيع و خصوصا من بعض الكتاب الجدد الذين ظهروا الى الحياة الدنيوية جديدا ( دون ذكر الاسماء ) و أصبحوا يتلفظون بكلمات لا تليق بمقام الموقع أبدا ... إذا بعد أن توصلت إلى هذا المستوى بدأت أستعجل في تقليب المواضيع الجديدة لاسرع بفتح الزاوية الأدبية و أبحث عن من يخرجني من هذا الملل و يجعلني أحس بأن الدنيا ما زالت بخير ... ثم أعود و أفكر في جوابك لي سابقا و واقول لك يا أخ العزيز أبدل بأن المعرفة بين الكتاب و القراء لن تكون باللقاء المباشر حتما ... إنما ربما تكون المعرفة عن طريق القراءة لنتاجات البعض و التعلق بها ... فإذا سؤلت مرة و في جلسة عادية ( ضمن سياق الموضوع ) : تعرف عبد الحمن منيف ؟؟؟ أو تعرف أدونيس ؟؟؟ أو تعرف نزار قباني ؟؟؟ فبلا شعور ستقول نعم أعرفه ... مع العلم بأنك لم تلتق بأحد و لو لمرة واحدة و لو عن بعد ... لذا يا أخ أبدل : ربما أنت لا تعرفني و لم نلتق أبدا و ربما أنا إنسان عادي جدا لا يجيد إلى قراءة الكلام الجميل ... و لا يستطيع الكتابة إلا ردود على الكلمات الجميلة ... و لكن باعتبارك أنت الذي تجعلني أكتب ( ردود ) فبالنتيجة أنا أعرفك بكتاباتك و ليس من المهم عندك أن تعرفني ...
أشكرك لأن كلماتك هذه تجعلني أنسى هموم الوطن و الحرية و أتقلب بين أحلام ذلك الطفل الذي لا يعي إلا الحب و الصدق ... و كم كنت أتمنى أن أقرء لك الآن ( و فور نهاية ردي هذا ) قصيدة من قصائدك الجديدة علني أتأخر في العودة إلى المواضيع السياسية ( التي لا مفر منها ) .
صديقك ... البعيد القريب
elbron72

6
الاخ العزيز سومري ....
شكرا لأنك أنقذتني من فعلة كنت سأفعلها ( و أندم عليها ) قبل أن أقرأ ردك الجميل و المريح ...
كنت قد قررت أن أفعلها و أرد على الكلداني1 - و لو انه لا يستاهل الرد - و لكن أشكرك لأنك جعلتني أتراجع بعد أن قرأت تعليقك و سأعقب عليه قليلا :
أخي السومري ... الشماس الكلداني ... الآشوري الجميل
بدأت أتمتع بأكل المرتوخا بعد أن أضحكتني كثيرا بردودك و أنت تفطر المرتوخا مع أختي العزيزة أم سومر ...
جعلتني أطير مع النسمات العليلة التي تأخذني إلى جدي آشور و إلى حدائق بابل ... و إلى ما كل يمت بالحضارة الإنسانية بصلة .
جعلتني أتمنى و لو للحظة أن أكون ضيفا في بيتك الجميل - الله يديمه جمالا و عامرا - ( و ربما أكون ثقيلا ) و لكنني متأكد بأنك ستكون خفيفا علي و أتناول الفطور معك و خاصة تكون الأكلة هي المردوكا عفوا المرتوخا .
أتمنى من الجميع أن يتمتعوا بهذه الروح المرحة التي ألاحظها فيك و تجعلني أنسى أمراض البعض و ضحالة تفكيرهم .
شكرا لأنك تكتب لنستمتع و نتلذذ بالقراءة  ...
أخوك
elbron72

7
الاخوة الاعزاء ... على مبدأ القشة و العمود ... نلاحظ بعض الاخوة الكرام يتناقشون ...
هم يقولون بان الامة الكلدانية ( على مبدئهم ) قضت على الامة الاشورية و ابادتها عن بكرة ابيها .... و بان الكلدانية قومية ( على مبدئهم ايضا ) و في النهاية يقولون بانكم عنصريين متأشورين ناكرين لقوميتكم ( و اية قومية يا فضاحل ) و كيف تحاولون ان تمحوا الاسم الكلداني ( و لم نعملها أبدا ) و لن يستطيع أي ابن ابيه أن يمحو لا اخوتنا الكلدان و لا اخوتنا السريان و لا اي طيف من طوائف الشعب الآشوري العظيم و الذي نفتخر بكل مكوناته ... و أما أن تقول يا أخ تومي بان نتبنى القومية الكلدانية ( المبدأ الجديد الذي طلعتنا بيه ) فهذا لن يقبلها أي من ابناء شعبنا الآشوري ( الكلداني السرياني و كنيسة المشرق ) الذين هم قالبا واحدا ضمن هذا الجسم الحضاري العظيم ... (
أما بالنسبة للسيد كلداني بابلي ( حمامة ) فأعتقد بانه يحاول ان يجمع الكلمات المتفرقة و يربطها ربطا لا علاقة لها بالجملة فيخرج رده و تخرج كلماته عن اطار المناقشة السليمة و البناءة ( تافهة جدا ) و اعتقد بأن يذهب الى الاخ تومي و من حوله ليناقشوا امر قوميتهم الجديدة بعيدا عن اثارة الفتن و الحقد ( و نحن عندها سنصفق لهم و لمبدئهم ) ( فهم احرار عندما يقولون باننا لا نشعر باننا اشوريون ) و لكن فليدعوا الاشوريون بشأنهم يبنون بيتهم الجميل ...
و من ضمنهم السيد الكلداني 1 الذي لا اريد أن أجاب عليه لأنه لا يستاهل الجواب فكلامه فاغ جدا جدا ) .
تحياتي لكل انسان صادق يناضل من اجل قضية شعبه بصدق ( دون تفرقة )
elbron72

8
الاخ العزيز تومي ...
ألم أقل لك بأنك لا تمت بالديمقراطية و الهدوء شيئاً ... ماذا دهاك مهاجما على بيان أناس أنت لا تمت اليهم بصلة ( كما تدعي أنت و أعوانك ) فهم أحرارا فيما يتوصلون اليه من قرارات بشأن قضيتهم أم أنت تحاول أن تجعل الجميع يغيرون مبادئهم كما أنت و أمثالك يا أخي العزيز و لكن قبل أن أودعك أود أن أقول لك بأنك فعلا ما زلت تحاول الاصطياد في الماء العكر و تعلم بأن المقصود بالشعب الآشوري في البيان هو ( الكلدان و السريان و كنيسة المشرق الآشورية الذين يؤمنون بقوميتهم الآشورية و ما أكثرهم ) و أما أنت و السيد مردو البطل و حمامة الشجاع و من مثلكم فلتذهبوا و تناضلوا بعيدين عن صدق شعبنا الآشوري بكلدانيهم و سريانيهم و كنيستهم المشرقية ...
و الله الموفق لكل الصادقين و المناضلين من أجل حقوق شعبهم ( بلا تفرقة ) .
elbron72

9
العزيزة فيفيان ...
و ماذا بقي من الشرق الأوسط خارج حدود كوردستان ( كما تدعين ) هل هناك حجرة واحدة تثبت أنكم سكنتم تلك المناطق ( الكبرى ... الشمالية ... الجنوبية ... و الغربية ... و الصغرى ) ؟؟؟؟ و ماذا كان اسم المنطقة الشمالية قبل أن يطلق عليها اسم كوردستان .... و ما معنى جواب الزعيم الكوردي ( البارزاني ) عندما قال : إن كل ما تحت الأرض آشوري ... و كل ما فوق الأرض أصبح كوردياً .. هل هذه هي الديمقراطية يا عزيزتي فيفيان ( طبعا مع احترامي الشديد لكل المناضلين من اجل قضية شعبهم ) ...
و ما معنى كلام ( أتاتورك ) حين قال للمعارضة الكوردية : إلي بحجرة تثبت أنكم أصحاب حضارة في هذه المنطقة ... و إليكم تركيا بالكامل .!!!!!
elbron72

10
أدب / رد: رسالة حب إلى سيميل
« في: 08:01 17/08/2005  »
أيها الإخوة المتحاورين و المعلقين على قصيدة ( أبدل أبدل ) ...
هل تعرفون أبدل جيدا لتكتبوا عن قصيدته و عن شعره هكذا ؟؟؟؟
هلى تعرفون شخصية أبدل الحقيقية بعيدة عن الكتابة ؟؟؟
و هل تعرفون تصرفاته و آماله المستقبلية ؟؟؟
أنا من يعرف أبدل أبدل جيدا !!!
و إليكم نبذة عن أبدل أبدل و شخصيته من خلال ما عرفته عنه ...
السيد أبدل أبل ...
ارهابي من الدرجة الأولى ...
انه لص من الطراز الأول ...
و هو الآن يحضر لصنع قنبلة نووية أقوى من القنبلة النووية التي دمرت هيروشيما ...!!!
و لكن انتظروني لأوضح لكم أكثر ...
أبدل ارهابي من الدرجة الأولى لأنه في كل يوم و ساعة و دقيقة و في كل لحظة يفجر قصيدة شعرية ( قاتلة للقلب ) يقتل بها آلاف عشاق الشعر و يرهب من لا حس له بهذه الكلمات الصادقة و النابعة من قلبه الصغير الكبير و يجعل الكارهين يفرون من مكان تواجده ... فأهلا بإرهابك
أبدل لص من الطراز الأول .. لأنه يستطيع أن يتسلل إلى قلب مشاعرك من دون أن تحس به و يسرق قلب محبتك و يحرك كل نواة للإحساس فيك لتحس بأن تعيش في جنة من جنان الشعر لا مكان فيها إلا للكلمات الالهية و القصائد المذهبة ...فأهلا بلصوصيتك .
أبدل يحضر لقنبلة نووية مقبلة ... لأنه الآن مغرق في صنع بحر من القصائد و سوف تنفجر قريبا ... و لكن قنبلة أبدل ستنفجر قريبا و ستلحق بنا جميعا ( ورودا و رياحين و قبل و كلمات حب لا أعذب و لا أرق و أحاسيس لا يمكن للعاشق الولهان أن يتصدى لها ) فحذاري ممن يعاني من مشاكل قلبية ... فأهلا بقنبلتك أبدل .
فهل عرفتم الآن أبدل ...
فنصيحتي لكم جميعا أن تعرفوا أبدل عن قريب ( و ستقولون أن ما قلته هو قليل بحق أبدل ) .
شكرا على نتاجاتك يا أخي العزيز أبدل ...
شكرا لكل المعلقين ...
و عذرا من الجميع .
أخوك الذي يتمنى أن يشاهدك الآن إلى جانبه رغم المسافات الشاسعة بيننا
elbron72 

11
 صديقي الديمقراطي الهاديء تومي ....
ما استغربه فيك ايضا هو تناقضك في كتاباتك كان تكون مهووسا لقوميتك الجديدة الكلدانية و ترفض ان يكون هناك صلة بينها و بين الاشورية ( طبعا من وجهة نظرك و وجهة نظر امثالك ) و من ثم تحارب المنادون باسم الاشورية لانهم يحاولون اقصاء اخوتهم الكلدان ( على حد قولك و فهمك ) و انك لست مع الوحدة حينا و انت مع الوحدة حينا اخر و كل هذه المواقف متناقضة تماما تماما .... فمن يكتب عن الوحد و المطالبة بالاسم الجديد الذي ينادي بالوحدة تنط و ترد علية و تنعته بالمتاشور و المتناسي و الخائن .... و إذا كتب احدا مقالا عن الاشوريين تنط ايضا و ترد علية و تنعته بالعنصر المنحاز لقوميته الاشورية ؟؟؟ ماذا تريد أن يكتبوا لك ؟؟ هل تريد من الكل أن يغيروا مبادئهم كما تشاء أنت ؟؟؟ أم ماذا ؟؟؟ و قلت لك في رد سابق إذا كنت من دعاة الوحدة فأعلن عن موقفك بصراحة و إذا كنت من دعاة القومية الجدية ( الكلدانية ) فاذهب و ناضل من أجلها و الله الموفق ... و لا تحاول أن تفرض آراءك على كل الكتاب و تتهمونهم بالمتأشورين ( و كان الاشورية عار عليهم ) ... دع أصحاب المبادئ الأبطال و الحقيقيين يكتبون و اكتب ما تشاء عن اي شيء تريد ....
elbron72
أما بالنسبة لمردو البطل الشجاع الذي يبدو و كانه قادم من المريخ حامل سيف عنتر و حاملا رسالته الى الوالي بعد نوم دام مئات السنين . فاقول له على هونك يا مردو فان العالم قد ترك السيوف و أصبحت توضع تحف في المنازل .... اكتب كمقالاتك القديمة و اكشف نفسك و حقدك للجميع ... و اعلن عن ما في داخلك من كره لشعبك ... و لتدع حرارتك تزداد نتفة حتى يذوب الثلج عن افكارك و يبان المرج ؟؟؟ الرازح تحته ...

12
الأخ تومي ...
أنا لم أعلق إلا على ما تريد توصيله بشكل غير مباشر فقولك في بداية المقال ( نحن شعب واحد و قومية واحدة ... ) هذا لا يمرر على الكل لتدافع به عن موقفك .... فمن يقول بأم هناك قومية .... و قومية .... و قومية .... و هم شعب واحد اسمح لي بأن أقول لك بأن هذه الفكرة لن يقتنع بها أحدا .. و إنما من ورائها آلاف الأغراض و النوايا الغير سليمة و غايتها تشتيت لحظة التفكير و عودة الوعي إلى أبناء شعبنا في هذه اللحظة الغير طبيعية التي تمر علينا جميعا ... و ما كنت أود أن يصل إليك هو إنك ( إذا كنت ديمقراطيا و هادئء ) كنت تكلمت عن الآشورية كما تكلمت عن السريانية أو الكلدانية لا أن تنفعل و تتغلب عليك القوة النابذة بهذا الشكل و تفلت من مدار الهدوء و الحوار الهادف ... و ذهبت تتكلم بعصبية عن الملك العظيم الذي يجب أن نقف جميعا على أقدامنا باستعداد حين يذكر اسمه في أي مكان ... و هل نسيت مكتبة آشور العظيمة و التي كانت الأساس في طريقة تنظيم و أرشفة المكتبات الحالية و هل نسيت كل شيء عن الملك الآشوري العظيم و ذهبت تلملم ما كان يكتب في التوراة و الكتب المراد بها تشويه اسم الآشورية و محاولة طمسه من التاريخ لأنه الأسم الوحيد الذي يقف عائقا أمام كل المطامع القائمة في العراق الحالي ... و نفرض جدلا بأن الملك العظيم آشور بانيبال كان كما ذكرت  قويا و محاربا من الطراز الأول فهل ترجع ذلك الى دمويته أم المحافظة على شرف امبرطريته الآشورية من لا شرفية الاعداء ( على مبدأ إن لم تكن أسدا أكلتك الذئاب ) و ما كان يجري في تلك الآونة كان مبررا لأن يكون الملك آشور بانيبال أسدا ... و من يحافظ على شرفه فليقتل كما يشاء ...
أخي حبيب تومي ...
أنا لا أكره أي انسان و لا أكن إلا الاحترام لمن يحترم اصول و مباديء البحث و الكتابة و خاصة في الابحاث التاريخية التي تتعلق بمصير الامم ... و قلت لك - و دون تعصب أو أية ردة فعل - إذا كنت مقتنعا بالقومية الكلداني فاذهب و ناضل من أجلها و سوف يحاول المؤمن بهذه الفكرة أن يسير معك و يناضل حسب مبدئه و إنما الإنسان الذي يؤمن بالتسمية الآشورية و يناضل من أجلها ( كلدانيا أو سريانيا أو من كنيسة المشرق أو مورانيا ) لا تتهموه بالمتأشور أو خائن قوميته الكلدانية .. و أعيد و أكرر لك و لكل الكتاب ضمن هذا المجال بأن لا يمكن لأحد منكم  ولن يستطيع المس بمحبة الكلداني أو السرياني أو من كنيسة المشرق أو الموراني في قلوب أي آشوري صادق ... و أحترم أيضا السياسي الذي يحاول الوصول إلى غايته دون المس بالآخرين ...
تحياتي لك و لكل القارئين ... و شكرا
elbron72

13
 لا أستطيع أن أفرق بين الديمقراطية و الديمقراطية ... في موقع عنكاوا المحترم  ... فما يتلفظ به نزار مالاخا هو قمة البعد عن آداب النقاش و أنا على يقين بأن الألفاظ التي نطق بها لو كانت من إنسان آخر لحذفت مشاركته ( و لكن ما هكذا اعتدناكم يا إداري عنكاوا المحترمين ) ...
و من هو نزار مالاخا أيها الإخوة ؟؟؟ فترونه يحاول الإساءة إلى الإخوة الكلدان أكثر من أن يسيء إلى أي شعب آخر .. و لن نسمح لمثله بهذه اللعبة المفبركة ... و مثل هذه الكتابات - الله يجعلها كتابات - يمكن لأي إنسان عادي أن يملء دفتر مذكراته بها فقط لشخصه و لا يجوز له - احتراما  لشخصه - أن ينشرها بين الناس لأنها تسيء اليه أولا و تدل على مدى ضحالة أفكاره ... فعنوان مقاله - الله الله يالكلدان - يشبعني ضحكا و يرجعنة إلى أيام الطفولة و أيام متابعة الكبتن ماجد ... و أعيد و أذكر نزار مالاخا و من مثله بأن الذي يكتبونه عن اخوتنا الكلدان لن يحسسهم بالفخر هم فقط بل إن أي إنسان آشوري في العالم يفتخر بإنجازات أي فرد من أفراد شعبه سواءا من الكلدان أو من السريان أو من كنيسة المشرق أو من الموارنة .... فكلها من انجازات الشعب الآشوري الذي نفتخر جميعا به و دليل على ذلك حاول أن تسأل عن الكلدان في أغلب المناطق التي يسكنونها في العراق أو في سورية عن قوميتهم و عندها سوف ترى بان كتاباتك جميلة جدا يا نزرا ...
( أرجو من الإخوة الإداريين في موقع عنكاوا أن يوضحوا لي عن سبب حذف المشاركة على  إذا كانت ستحذف )
elbron72

14
 و بمنتهى الصراحة أقولها للأخ تومي ...
ربما يلقبونك بالانسان الديمقراطي الهادىء ... ربما ؟؟؟ و لكن ما ألمحه في كتاباتك بأنك بعيد كل البعد عن الديمقراطية و الهدوء - مع الرجاء عدم الانزعاج لأنها مجرد وجة نظر - و ما أتلمسه في ما بين سطورك بأنت تكن كل الكره للتسمية الآشورية مع العلم أنني لم أقرأ لك مقالات كهذه إلا بعد سقوط بغداد ... فما الذي تغير ... ؟؟؟ هل تغيرت المبادئء نتيجة تغير الظروف الجوية ؟؟؟ و ما هذه المباديء التي تتغير بهذه السرعة ؟؟؟ هل كانت المراجع التي تتبناها الآن بعيدة عنك ؟؟ أم أن هناك من دعمك بها في هذه اللحظة الحاسمة  ؟؟؟ .
أستغرب كل الإستغراب حين تكتب يا أخ تومي عن وحدة شعبنا و أنت غير مقتنع بهذا المصطلح ... و بدون أي تعصب أو أي حقد أو أية ردة فعل ... ما دمت مقتنعا بأن الكلدانية هي عبارة عن قومية - قناعاتك الشخصية - فناضل من أجل هذا و لا يمكن أن تطالب إلا بوحدة الكلدان - سواء الكلدان الذين تذكرهم قديما و الكلدان الحاليين - و كم أرجوه منك بأن تبعث برسالة الى الكلداننيين الموجودين في الخابور السوري و بالأخص قرية تل عربوش الكلدانية و بعض المناطق في وطننا الأم العراق تدعوهم للأيمان بالقومية الكلدانية  .... و دع كل واحد يدافع عن حقوق شعبه بمفرده لأنني و على اعتقادي بأن أي انسان واعي على وجه المعمورة مقتنعا تمام الاقتناع بأنه لا شعب واحد بقوميات مختلفة  . و كما أن اسلوب الاصطياد في المياه العكرة ليس بعيدا عن كلماتك عندما تذكر السريان في معمعة القوميات - جل احترامي لاخوتي السريان - فأين الديمقراطية و أين الهدوء .. ؟؟؟؟ عندما تذكر في سطورك عن الملك العظيم آشور بانيبال ... و كان الأجدر بك أن تقول و بكل صراحة : أنا لا أؤمن بالآشورية بتاتا كان أرحم من هذه اللعبة المكشوفة ... انت كلداني القومية إذهب و دافع عن قوميتك دون المس بالقوميات الاخرى . و دون طلب الوحدة مع شعب تكن لقوميته كل هذا الحقد . فهذه اللعبة أصبحت مكشوفة ....
عل أمل أن نلتقي في القريب العاجل يا أخ تومي .
elbron72

15
نعم هكذا اعتدنا منكم على المواقف الدائمة الصادقة ...
شكراً و ألف شكر لكل الانامل التي ساهمت في صياغة هذا البيان الذي يعبر عن المواقف الصادقة في زمن غاب فيه الصدق عن أرض العراق ... أرض الحضارة
أهنئكم أيها الإخوة في الحزب الآشوري الديمقراطي  و أشد على أياديكم بصدق الآشوري الصادق دائماً .
سيروا الى الامام ... لنقول دائما :
عاش العراق حرا موحدا
عاشت القضية الآشورية .
و المجد و الخلود لشهدائنا الأبرار .
أخوكم
elbron72

16
السيد صلاح الدين محسن المحترم ...
بغض النظر عن المغالطات التاريخية و نسبها الى ازمنة غير صحيحة ( مع العذر ) إلا إذا كانت النية تشبيه و تذكير ... فلا يسعني أن أشكر رجلا مثلك يحاول أن يذكر العالم بالسم شاميرام الملكة الآشورية العظيمة ... و التي اغاظت الكلداني البابلي المتعصب الى درجة الطق و التفجير ...
فشكرا لك أيها الأخ العزيز
elbron72

17
الأخ تومي ...
قلت في بداية مقالك : أن الساكت عن الخطأ شيطان أخرس ... فلماذا تسكت أنت عن الحق الذي يعلمه الكل ؟؟؟
احترم فيك هذا الاسلوب الهاديء في المناقشات و الردود على المعلقين .... و لكن ليس في هذا الزمان الذي بدأت افق الاشياء تبدو من بعيد إلا إذا كنت من العالم الذين ما زالوا يعيشون زمن الوالي ... و لكن شتان ما بين اسلوبك و اسلوب الاخ هينري الذي يتهجم و يدافع عن مقالك و يبدأ بالردود على المعلقين ( لكن ما يحيرني في الأخ هينري أن له خمسة أوجه الى هذه اللحظة فمرة يكتب نحن كلدان ... و مرة يعلق نحن كلدو آشوريون و مرة أخرى كلدو آشوري سرياني و مرة الكلدن الآشوريين السريان و هذه المرة أدخل الى الدبكة الاراميين و يا خوفي من الوجه السادس و السابع  )  , و أما بانسبة للمعلق مردوخ .. فلا داعي للتعليق على كلماتك لأنها مجرد كلمات لا تسمو الى مرتبة جمل الصف التحضيري .

elbron72

18
السيد توفيق ...
فعلاً انك من خلال مقالك تبدي محبتك للوحدة الوطنية في العراق و هوسك بالديمقراطية التي يجب ان يعيشها الشعب العراقي ... و لم ألاحظ منك ذكر أي شيء سوى ( كردي ... كردستان ... الحزب الكردستاني ... و الى ما هنالك من اسماء كردية ) حتى الاقليم الذي يدعى بكردستان فقد أصبح الجنة التي كان يحلم بها الكافر ... و فعلا حظي بها ... إذا اين هو الله في هذه الفترة ؟؟؟؟
دون تعصب و دون اي تحيز .. أود منك يا أخ توفيق أن تذكر لي و للملء .. ما هو الدليل على تواجد ما يدعى بالشعب الكردي في العراق ... ؟؟؟ أو في أي زاوية من زوايا المثلث الكردستاني ( كما تدعي ) فمن المعروف للجميع بان المطالبة بالحقوق يجب ان تبنى على ثوابت و ادلة تاريخية منه الارض و منها الحضارة ... فلا أرض للكرد تذكر في هذا المثلث ... إذا لا حضارة ... و يعود للاذهان مقولة الرئيس التركي عندما سأل المعارضة الكردية : ماذا تريدون ؟؟؟
فقالوا :
نريد المثلث ( العراقي السوري التركي و جزء من ايران ) !!! فجاوبهم الجواب التالي : إلي بحجرة تثبت أنكم أصحاب حضارة ... و إليكم تركيا بالكامل ...!!!
عجباً يا أخ توفيق هل يمكن لفئة معينة أن تكون صاحبة حق على أرض معينة إن لم يكن لديها لا تاريخ و لا حضارة ... و قالها زعيمكم في أحد لقاءاته حين سؤل : و أين الآشوريون من هذه المعمعة ؟؟؟؟
فقال و بكل صراحة : إن كل ما تحت الارض آشوري .. و الان أصبح كل ما فوقها كردي ( طبعا هذا هو المنطق الجديد في زمن تحكم مصالح امريكا و اسرائيل كل شيء ) إذا زعيمكم قال و لم يعي ما يقوله فكل الارض تتكلم الحضارة الاشورية .
و لكن لا يسعني أن أحترم كل من يحاول أن يسخر الواقع لمصلحة ابنائه ( و بالطريقة التي يراها مناسبة ) و لكن لا بطريقة مسح الاخر و الحاق المذابح اليومية به و محاولة طرده من ارضه حتى يتسنى له العيش عليها و يطالب بها ( باسم صاحبها الغائب ) و لكن هذا المنطق اصبح فعالا طالما اسرائيل قد وجدت الورقة الرابحة و عرفت كيف تسخرها و تدعمها لتنال ثارها ... بدءاً بمذابح بدر خان و انت ماشي.....
فيا اخ توفيق .. ان الغناء بالديمقراطية و الرقص على انغام الوحدة الوطنية لا يليق بكم ابدا ... لأنكم و حتى هذه اللحظة تطبقون ابشع اساليب تعذيب الاخر .. فكفاك غناءا و رقصا .

elbron72

19
الاخ سليمان يوسف ...
لا استطع استيعاب هذه الافكار التي تنادي بها ( لا يمكن أن يعرف لها طرف خيط ) ... فاراك الاسبق للمصالح الكردية و المطالبة بحقوقهم في كل مكان ( و اي حقوق ) و الكل يعرف حقيقة التاريخ جيدا ... و ما يجعل الاستيعاب مشكلة في كتاباتك هو هذا الاصرار على المطالبة الصريحة بحقوق الشعب الكردي و القومية الكردية و تذيل مطالبك بالمكونات الاخرى للشعب الفلاني و الشعب الفلاني ( ليس في هذا المقال حصرا بل في كل المقالات المتعلقة بالاكراد ) و لكن ما اقراه في افق كتاباتك بانك تحضر لمقالة طويلة عريضة تطالب بحقوق اخوتك الاكراد في ايران و في تركيا ... و بعدها ستنطلق الى بلجيكا و المانيا ... عجبا فهل قرات مرة عن كردي حاول أن يتعب نفسه بمقال واحد يطالب فيها بحقوق الشعب الاشوري و القومية الاشورية ( و هم من يقولون : كلما تحت الارض آشوري و كلما فوقها كردي ... ) و ليكن بعلمك ان من تدافع عن ما تدعوه حقهم ... يحاولون اليوم طمس هويتك الى الابد ( فهم يحاولون طمس اسمك الاشوري و انت تحاول تعظيم اسمهم الكردي ) !!! الا يجعل هذا اثارة للشك !!
عذرا منك ايها الاخ العزيز ... فإذا كان في قلمك حبر صادق و نضال خالص فدع اهتمامك و كتاباتك تتكلم عن حقوق شعبك في العراق التي ينهبها اخوتك الاكراد هناك و أمام مرأى الجميع .
و شكراً
elbron72

صفحات: [1]