عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - salam maroki

صفحات: [1]
1
إخوتي الأحباء أولاد وبنات المرحوم يوسف بودو وعوائلهم المحترمة

تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ إنتقال العم يوسف الى الأخدار السماوية، رحيل أبو أسعد لم يكن خسارة لأولاده وذويه فقط بل لنا جميعا. لقد كان المرحوم رجلا شهما وإنسانا صالحا وأبا حنونا وزوجا وفيا وصديقا حميما أنجب نخبة من الأبناء الطيبين. إن ألقوش وكل أبنائها متألمون لرحيل المرحوم الذي ضحى بشبابه وأجمل أيام عمره لحمايتها وصيانة كرامتها. نتضرع الى الرب كي يسكنه فسيح جنّاته مع الأبرار والصديقين ويغمر أبنائه وكل ذويه ومحبيه بنعمة الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب أخر أحزانهم

مشارك أحزانكم
سلام مروكي
ألقوش /العراق



















2
عائلة المرحوم حبيب القس توما المحترمة

تلقينا ببالغ الأسى والأسف إنتقال الوالد الى الأخدار السماوية، كان المرحوم رجلا داعية خير وطيبة القلب، زوجا رؤوفا  ووالدا حنونا أنجب نخبة من الأبناء الطيبين، نتضرع الى الرب ليسكنه في فسيح جنّاته مع الأبرار والصديقين ويمنح زوجته وأولاده وكل محبيه الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب أخر أحزانكم

مشاركي حزنكم
سلام ونجاة مروكي

3
اخبار فنية ثقافية اجتماعية / ّ
« في: 07:22 31/05/2014  »
الأخ أمير المالح المحترم
الأخ سامي المالح المحترم
عائلة الفقيد وكل ذويه ومحبيه المحترمين

ببالغ الحزن ومزيد من الأسف تلقينا نبأ إنتقال الأستاذ سعدي الى الأخدار السماوية. عنكاوا حزينة لرحيل إبنها البار الذي كرّس جلّ حياته للثقافة والأدب لخدمة الإنسان والإرتقاء به. نتضرع الى الرب كي يسكنه فسيح جنّاته مع الأبرار والصدّيقين ويمنحكم جميعا نعمة الصبر والسلوان أملين أن تكون هذه الفاجعة أخر أحزانكم.

سلام مروكي
عنكاوا
[/size]

4
إبنتي الرائعة ماريا

ألف مبروك لمناسبة تخرجك من الجامعة يا قدوة شبيبتنا في ملبورن
هنيئا لعائلتك الكريمة التي أحاطتك بالعناية والرعاية لتصقل مواهبك بالعلم والمعرفة وطيبة القلب
كنت دوما السباقة للتطوع في مجال العمل الإنساني الخيري
وبهذه المناسبة العزيزة على قلبك أقدم لك بأسم الطفل يوسف أجمل التهاني والتبريكات
ذلك الطفل المريض الذي تطوعت عدة مرات لمرافقته للعلاج في مدينة أدلايد
نتضرع الى الرب ليرعاك ويسدد خطاك في مشوار الحياة

تقبلي أجمل الأمنيات

سلام مروكي
[/color][/size]
العراق

5
عزيزي طلعت صاحب القلم المشاكس حد النخاع

أشكرك على الجهد الأدبي الرائع الذي يستند في جدله على الحقائق العلمية والمنطقية لتحك بأسلوبك الأقوى من (كاعد جام خشن) صدأ الإعتقاد الغير راشد لدى القارئ المتحجّر -- هذا عن مقالك السابق

أما عن إطلالتك اليوم وسردك المشوق عن دقائق الحياة في بغداد ايام زمان تثبت بجدارة بأنّ لفن السرد القصصي متعة لا يعلوها فنّ أخر. قرأت ما سطّرته أناملك الذهبية بتلهف، لقد دغدغت الذاكرة ليشع من ذلك الماضي البسيط طعم الحياة اللذيذ والفرح الغير مصطنع. زرت قبل أربعة أيام بغداد وتمنّيت السير من السعدون الى البتاوين ولم أفلح فمكثت سجين الفندق خوفا من بطش الشر الذي يخيم عليها.

 هنيئا لرحيق قلمك  الفريد الذي إستقطب شهده غالبية القراء 

سلام مروكي

6
الأخ العزيز توفيق المحترم
الأخت العزيزة ماري المحترمة
الى كافة أقرباء وذوي المرحوم المحترمين

ببالغ الأسى والأسف تلقينا نبأ إنتقال الفقيد بسيم الى الأخدار السماوية إثر حادث مؤلم، نتضرع الى الرب كي يتغمد روحه الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنّاته مع الأبرار والصديقين وأن يمنحكم وكل محبيه الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن تكون هذه الفاجعة أخر أحزانكم

مشاركي أحزانكم
سلام ونجاة مروكي
كافة إخوتي وعوائلهم
[/size]

7
الأخ العزيز ليث شهارة المحترم
أقرباء وذوي المرحوم بطرس شهارة المحترمون

تلقينا ببالغ الحزن نبأ إنتقال والدكم الفقيد الى الأخدار السماوية. كان المرحوم مثالا للإنسان الفاضل الذي أنجب نخبة من أبناء طيبين. نتضرّع الى الرب كي يمنحه الراحة الأبدية ويسكنه فسيح جنّاته مع الأبرار والصدّيقين ويلهمكم وجميع محبيه الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب أخر أحزانكم.

مشاركي أحزانكم
سلام مروكي
[/size]

8
الى عائلة وذوي المرحومة سلمى كجوجا المحترمين
الأخ العزيز سالم كجوجا المحترم

ببالغ الأسى والأسف تلقينا نبأ إنتقال الأخت سلمى الى الأخدار السماوية، نتضرع الى الرب كي يغمرها برحمته الواسعة ويسكنها فسيح جنّاته مع الأبرار والصديقين ويمنحكم وكل ذويها ومحبيها الصبر والسلوان.

سلام مروكي
ملبورن/أستراليا

9
أخي العزيز جورج المحترم

بوركت أناملك التي سطّرت هذا المقال المتكامل والذي يحلّل بصدق وأمانة إشكاليات تداخل سلوكية المؤسسة الكنسية  بالسياسة وألاعيبها.
أرجو أن يطّلع قادة كنائسنا والعاملين في حقل السياسة بتمعّن ودراسة لكل التفاصيل التي شملتها بمقالك لأنك تسرد من خلاله بكل نزاهة الإحباط الكبير لقضية شعبنا نتيجة عدم تكافئ العلاقة الإيجالية بين الطرفين. إنّ شعبنا يئنّ داخل البلاد وفي بلدان الشتات من تشرذم صوتنا وضياع حقوقنا وتخاذل وحدتنا نتيجة الإنقسامات المقيتة التي كان لإخفاق بعض رجال الدين والسياسيين باع كبير فيها. الوضع الراهن الذي يسود البلاد عصيب جدا لذلك يتوجّب من كلا الطرفين إعادة النظر بطبيعة علاقة الدين بالسياسة لإرساء ألية إيجابية مشتركة تضع الأسس الصحيحة والناجعة والمتكاملة للعمل المثمر دفاعا عن حقوق شعبنا وإستمرار وجودنا وإعلاء شئننا داخل البلاد وفي المهجر.

أدامكم الرب ذخرا لشعبنا الجريح

سلام مروكي

ملبورن/أستراليا

10
أنا هو الطريق والحق والحياة

بإسمي ونيابة عن أختي سندس عزيز زوجة المرحوم أخي عماد  وإخوتي باسل ووليد ورياض وخالد وعوائلهم، نتقدم بالشكر والامتنان إلى كافة الإخوة والأخوات الذين شاركوا أحزاننا بمشاعرهم النبيلة وصلواتهم الزكية عن راحة نفس أخينا  المرحوم عماد.
نشكر كل الآباء والشمامسة الأفاضل الذين أقاموا القداديس والصلاة عن روحه الطاهرة و كل الأحبة الذين زاروه في المستشفى وقدّموا له الخدمات والصلوات والتمنيات بالشفاء وكل الأعزاء اللذين أقاموا له مجالس العزاء في أستراليا وألقوش. كما نشكر كل الإخوة الذين عبّروا عن مؤاساتهم عن طريق المواقع الالكترونية. نشكر كل الأعزاء الذين اتصلوا بنا تلفونيا معبرين عن حزنهم العميق ومشاعرهم النبيلة ونشكر أصدقائنا وأهلنا في ملبورن لحضورهم قدّاس الجنازة ومراسيم الدفن وتقديم خدماتهم السخية لمؤاساتنا

نتضرّع إلى الرب كي يجازيهم جميعا لعرفانهم النبيل بالصحة والسعادة والعمر المديد وليبعد عنهم كل مكروه

الراحة الأبدية أعطه يا رب    ونورك الدائم فليشرق عليه

سلام مروكي
ملبورن/أستراليا


11
إلى عائلة المرحوم سعيد سيبو وكل محبيه

تألمت القوش الحبيبة وكل أبناء شعبنا بمرارة لنبأ إنتقال الصديق العزيز سعيد سيبو الى مثواه الأخير. إنها خسارة كبيرة لرحيل رجل تميّز بخصال إنسانية فريدة، عرفناه منذ الصغر بدماثة أخلاقه وطيبة قلبه وكرمه، كرّس جلّ ايام حياته  للتسلّح بالثقافة والمعرفة كي يدافع بحجّة حكيمة عن حقوق شعبه وإنتمائه القومي.
صديقي العزيز أبا نينوس كنت دوما إنسانا شهما ومثقفا ناضجا وكاتبا حاذقا وشاعرا واعيا وبلسما لجروح وألام قومك. برحيلك نفتقد زهرة أخرى من حديقة ألقوش العطرة. نتضرع الى الرب كي يتغمّد روحك الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنك فسيح جنّاته مع الابرار والصدّيقين ويلهم زوجتك وأبنائك وكل ذويك ومحبيك الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانهم وأحزاننا.

نم قرير العين ياخالدا في قلوبنا، إن غاب عنّا جسدك الطاهر لكن رسالتك الأزلية ستعيش معنا الى الأبد

سلام مروكي والعائلة
ملبورن/أستراليا


12
بإسم ألآب والأبن والروح القدس ألإله الواحد آمين
أنا هو الطريق والحق والحياة من آمن بي وإن مات فسيحيا



إنتقل المغفور له عماد موسى مروكي صباح يوم السبت المصادف 28 أيلول 2013 (أستراليا)  الى الأخدار السماوية بعد معاناة مريرة من مرض عضال. ولد المرحوم في ألقوش عام 1960، والده موسى مروكي مقو ووالدته حبي متي كوريال وإخوته سلام وباسل ووليد ورياض وخالد وأخته المرحومة ندى، متزوج من سندس أندراوس عزيز ولديه ثلاثة أولاد ناتالي  وأنثني وأمندا.
ستقام صلاة الجنّاز الساعة العاشرة والنصف صباح يوم الثلاثاء القادم في كنيسة مريم العذراء حافظة الزروع في منطقة كامبلفيلد ثم مراسيم الدفن وبعدها تقبل التعازي من قبل ذويه في قاعة عشتار.

نسأل الرب أن يتغمّده برحمته الواسعة ويسكنه فردوسه السماوي في الحياة ألأبدبه مع الأبرار والصدّيقيين

13
الأستاذ الفاضل يوسف زرا المحترم
الأخ كادح زرا وكل عائلة المرحومة ومحبيها

تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ إنتقال الفاضلة أزهار الى رحمة الله، كانت المرحومة مثالا للإمرأة التقية والزوجة المخلصة والأم الحنونة. إن نفوسنا جميعا حزينة جدا لمصابكم الاليم، نتضرع الى الرب كي يتغمّد روحها الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنها فسيح جنّاته مع الابرار والصدّيقين ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانكم.

الراحه الأبديه أعطها يا رب ونورك الدائم فليشرق عليها امين

سلام مروكي والعائلة
أستراليا


14
أخي العزيز منذر
بوركت جهودك الإعلامية المتميّزة لنقل أخبار بلدتنا العزيزة ألقوش لساكنيها والمغتربين عنها. تناولت اليوم موضوعا شائكا في غاية الخطورة أدمع عيون أبناء البلدة والقرى المجاورة لها لعدّة عقود. أقترح بعض المقترحات عسى أن تنال أذنا صاغية لدى المسئولين والمواطنين.

1-   صياغة وتوقيع مطلب من قبل قائم مقاميه تلكيف ومدير ناحية ألقوش والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والكنائس وممثلي الشعب والوجهاء وأعضاء المجلس البلدي العاملين ضمن نطاق ناحية ألقوش ويوجّه مباشرة إلى مسئولي الحكومة الفدرالية وحكومة كردستان لإنشاء شارع حديث وبالعديد من المسارات لكونه شارع دولي رئيسي.
2-   تكثيف مفارز شرطة المرور والشرطة المحلية لفرض غرامات على السواق المخالفين
3-   تعليق السيارات الصغيرة المدعومة على أعمدة عالية بمحاذاة طريق بدرية ألقوش بعذره لتكون عبرة للسواق المتهورين كما تفعل العديد من الدول المتقدمة خلافا لما تقوم به شرطة الناحية في تجميعها داخل بلدة القوش لتشكل منظر مقززا ومحزنا.
4-   لقد شاهدت أطفالا وأشخاصا غير مرخصين يقودون مركبات داخل البلدة وخارجها وبسرعة جنونية، اعتقد حان الوقت لتفعيل القانون وتطبيقه بشدة من قبل إدارة الناحية وشرطتها لمنع الحوادث وصيانة لأرواح الأبرياء.

سلام مروكي

15
أستاذ روئيل المحترم

أنت تقرع ناقوس الخطر المحدق بمصير شعبنا داخل العراق وفي المهجر، بورك  مجهودك النبيل ولكن:
1- ما زال تفكير غالبية قادة كنائسنا وأحزابنا ومؤسساتنا الثقافية والإجتماعية محصورا أفقه في مرحلة الأنا  القاتلة لصاحبها قبل منافسها ولم يرتقي الى  مرحلة ال نحن لتوحيد الصفوف نحو رؤية واعية وواعدة تنقذ شعبنا من محنته العصيبة.
2- تراجع القوى العظمى والمتشدّقين بحقوق الإنسان في المحافل الدولية  من مشروع حماية شعبنا والدفاع عن حقوقه.
3- إخفاق مؤسسات أبناء شعبنا في المهجر من تشكيل لوبي قوي ومؤثر في الدول الحاضنة لتبني قضيتنا.
4- تناقص أعداد شعبنا داخل الوطن نتيجة الهجرة القاتلة أدى الى إهمال حقوق هذه الشريحة الاصيلة من قبل الشركاء المتنفذين.
5- ضحالة الإنتماء والحس الوطني لدى بعض الأحزاب الطائفية المتحكمة أضاعت شرعية حقوق الأقليات الصغيرة.
أتمنى أن تساهم مؤتمراتنا في النهوض من سباتنا لتوحيد صفوفنا فينبعث شعاعنا من جديد  وإلا  فمعول الإنقراض بدأ ينخر أساس بيتنا.

سلام مروكي
ألقوش


16
الأخت العزيزة بهيجة
الأحباء إخوة وأقارب المرحوم سامر

تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ استشهاد المأسوف على شبابه ابنكم سامر إثر العنف الإرهابي في حي جرمانة/سوريا. قلوبنا حزينة جدا لمصابكم الأليم، نتضرع إلى الرب كي يتغمّد روحه الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنّاته مع الأبرار والصدّيقين ويلهمكم جميل الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانكم.

مشاركي أحزانكم
سلام مروكي ونجاة شمعون يوسف

17
إلى عائلة العزيز صباح قوجا وكل محبيه الكرام

ألف ألف الحمد لله  لسلامة عزيزنا صباح وعودته من العلاج معافىً
نشكر الرب الذي أغدق عليه بنعمة الشفاء ونهنئ عائلته الكريمة لعودته إلى بيته  ليواصل حياته بصورة أفضل من السابق.

محبيكم من أستراليا
سلام مروكي  وإخوته باسل، عماد، وليد، رياض وعوائلهم
ومن ألقوش
نوري وناطق مروكي وعائلتيهما


18
شكر وتقدير لكل المهنئين بسلامة وعودة صباح قوجا من العلاج


نشكر من الأعماق كل الأقرباء والأصدقاء المحبّين داخل العراق وفي بلدان الاغتراب الذين آزرونا بمحنتنا وقدموا لنا العون والدعاء والصلوات لشفاء عزيزنا وعمود بيتنا صباح. نشكر كل من تواصل معنا سواء في العراق أو في تركيا أثناء العلاج عن طريق الهاتف والرسائل الإلكترونية والذين توافدوا لزيارته في بيتنا بعد عودته للاطمئنان على صحته وسلامته.

نشكر الرب لعودته إلى بيته وبلدته ألقوش متعافيا وبصحة جيدة. إننا نتضرع إليه كي تحلّ نعمته على بيوتكم وتعمر الصحة والسعادة بين عوائكم الكريمة.


عائلة صباح قوجا
ألقوش/العراق

19
الأخ ثائر قاشا المحترم

تلقينا ببالغ الأسى وشديد الأسف نبأ إنتقال الفقيد الشاب نجلكم لورنس الى مثواه الأخير إثر حادث مؤسف. إن نفوسنا جميعا حزينة جدا لمصابكم الاليم، نتضرع الى الرب كي يتغمّد روحه الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنّاته مع الابرار والصدّيقين ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانكم

أخوكم
سلام مروكي والعائلة
ملبورن/أستراليا


20
أحبائنا ألف مبروك تخرجكم

سيبقى العلم سلاحنا الوحيد للدفاع عن وجودنا وأنتم الأمل



21

ستقام صلاة الأربعين على روح المرحوم رعد في كنيسة القلب الأقدس منطقة أوكلي جنوبي ملبورن وذلك في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا يوم الأحد المصادف 21 نيسان 2013 وتقبل التعازي من قبل أخيه رمزي وعائلته في القاعة المجاورة للكنيسة من الساعة الثانية وحتى الساعة الخامسة مساءا

العنوان
19-21 Johnson Street
Oakleigh

الراحة الأبدية أعطه يارب وليشرق عليه نورك الدائم
[/font][/size]

22
عزيزنا يوسف تتحفنا دوما بإبداعاتك الفنية الملتزمة

لكنّ اليوم وبهذه الرسالة الصادقة أرى شعبنا بأسره داخل الوطن وبالمهجر ينشد من أعماق جوارحه من خلال صوتك الشجي ولحنك العذب وكلامك البليغ للبطريرك الجديد. يا له من إبداه فنيّ فريد. لقد أصبت بفنك الراقي مواجع سامعيك.

يقينا ستنطرب أذان الرب لهذا الأوبريت ثم ينتشي ليغمر بنعمه الوفيرة راعينا الجديد لويس ساكو فيقودنا الى ينابيع الحياة والعزّة 

سلام مروكي
ملبورن

23
الأخ نبيل وذوي المرحومة كرجية أودو المحترمين

تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ إنتقال الوالدة الفاضلة الى رحمة الله، كان المرحومة مثالا للإمرأة التقية والزوجة المخلصة والأم الحنونة التي أنجبت نخبة من أبناء طيّبين. إن نفوسنا جميعا حزينة لمصابكم الاليم، نتضرع الى الرب كي يتغمّد روحها الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنها فسيح جنّاته مع الابرار والصدّيقين ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانكم.

الراحة الأبدية أعطها يارب وليشرق عليها نورك الدائم

مشاركي أحزانكم
سلام مروكي
ملبورن/أستراليا


24
أستاذنا الفاضل سعيد شامايا

كانت سمات الحكومات الهزيلة التي أتى بها المحتل بعد نيسان 2003 جميعها غير وطنية طائفية لا تؤمن بالديموقراطية ولا بحقوق الإنسان، إتّسمت كل فعالياتها بالخيانة وإعتلت أجندتها منذ اليوم الأول مشاريع مقارعة كل من يختلف عن طيفها ولونها  وعندما أقرّت بإيعاز من الأمريكان دستورا مدسوسا يفتقر الى الوطنية والعدالة والمساواة بين أبناء المجتمع العراقي فقدت شرعيتها إن وجدت. فبدلا من حماية المكونات الضعيفة والمسالمة  كالمسيحيين والصابئة واليزيديين إنهالت مليشياتها الطائفية المسلحة لإبادتهم. لقد قيّد لنا التاريخ كيف هربت ثلاثة ألاف عائلة مسيحية من البصرة في الشهر الأول من الإحتلال خوفا من بطش هذه المليشيات بها. ثم إنتقلت حملات الإضطهاد ضدّ أبناء شعبنا الى العاصمة بغداد وكلنا نعلم حجم المعاناة والتهجير القسري بسبب العنف المبرمج تجاه هذه الشريحة الأصيلة. أما ما أصاب شعبنا في مدينة الموصل بعد منتصف 2006 من عنف كان فعلا عملية إبادة جماعية في زمن تتشدق حناجر الدول المحتلّة بحقوق الإنسان كذبا وبهتانا. إنّ ما زاد في الطين بلّة هو إنسياق قادة شعبنا الدينيين والسياسيين لسياسة بريمر الرعناء التي مزّقت البلاد والعباد، فبدلا من الوقوف صفا واحدا لشحذ الهمم من أصحاب القرار والنفوذ طلبا للحقوق المشروعة إنصاع الجميع الى التفرقة والتجزئة والتشرذم، نتيجة لذلك فقد المسيحي بكل تسمياته القومية ثقته بوطنه والقائمين على تمثيله سواء داخل الوطن أو في المحافل الدولية فكانت الهجرة الطامة الكبرى لتفرغ بلاد الأجداد من الوريث الشرعي بعلم ودراية هيئة الأمم المتّحدة ومؤسساتها الغير منصفة.

أستاذي الجليل: إن الحلّ الوحيد لطرحك هو توحيد كنائسنا وأحزابنا ومؤسساتنا لتطرق الباب بيد واحدة والصرخ بوجه المعتدي بصوت واحد داخل العراق وفي الخارج. لدينا جيش سلميّ جرار من المهاجرين في الدول الكبرى فلو تم إستنفار طاقاته بطريقة مدروسة طلبا لحقوق وإستحقاقات شعبنا سوف يصنع المعجزات لكن وا أسفاه لقد نال تشرذم قادتنا وإختلافهم من عزمه وثقته.
[/size][/color]

25
أخي العزيز صباح

شكرا لمداخلتك وكلماتك الشعرية النابعة من نبلك يا طيّب، الحقيقة أردت من هذه القصة تأكيد إنتمائنا الى أرض الأجداد البعاد عنها. ستبقى متعة الإنتماء في جيناتنا أينما كنّا. إنها قصة كل مغترب

أخي العزيز قيس

مسرور للإلتقاء بك ومتابع لأشعارك الرائعة أين وصل بك الدهر يارجل؟.  أشكرك لمرورك على قصتي ولشعرك النابع من الأعماق
[/size]

26
العم حزقيال بتي تولا المحترم
الإخوة الأعزاء رمزي، حربي وفارس المحترمين
عائلة المرحوم رعد وكل ذويه ومحبيه

تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ إنتقال الأخ رعد الى الاخدار السماوية بعد معاناة مريرة من مرض عضال. إن نفوسنا  حزينة جدا لمصابكم الاليم، نتضرع الى الرب كي يتغمّد روحه الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنّاته مع الابرار والصدّيقين ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانكم

مشاركي أحزانكم
سلام مروكي  وإخوته وعوائلهم
أستراليا/ ملبورن
[/size]

27
عائلة المرحوم نجيب عبد الرزاق ميّا أسمرو
الأخ العزيز باسم

تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ إنتقال الأخ نجيب الى الاخدار السماوية. إن نفوسنا  حزينة جدا لمصابكم الاليم، نتضرع الى الرب كي يتغمّد روحه الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنّاته مع الابرار والصدّيقين ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانكم

مشارك أحزانكم
سلام مروكي
أستراليا/ ملبورن
[/size]

28
الأخ حبيب تومي المحترم

بوركت جهودك في تناولك موضوع ترميم مقام النبي ناحوم، أعتقد الحكومة العراقية منهمكة هذه الأيام  بإختلاس المال العام ومن ضمنه تهريب أثار البلاد وبيعها بأبخس الأثمان وعليه أرجوك أن لا تطالب الحكومة في ترميمه خوفا من أن تسرق ما تبقى من معالمه وتبيعها في سوق خيانة الوطن. أما بالنسبة لحكومة كردستان فهي غير مهتمة بمقام النبي ناحوم حاليا للأسباب التالية. أولا:  لكون هذا الصرح القديم غير كرديا والسبب الثاني وقوعه جغرافيا ضمن إدارة محافظة نينوى والسبب الأخير لكون اليهود لم يطلبوا من كردستان ترميمه لحدّ الأن.

أعتقد أبناء ألقوش الغيارى هم الأولى بترميمه لإعتباره أحد الرموز الأثرية الرئيسية لهذه البلدة العريقة ومن ممتلكاتها وياحبذا لو تتظافر الجهود الخيرة وتشكل لجنة رشيدة للتخطيط وجمع الأموال من أبناء هذه البلدة والذين في المهجر لإعادة البريق لهذا المَعلم العريق. 

سلام مروكي
ملبورن/استراليا

29
غبطـة البطريــرك لـويـس سـاكو ألكلّـيّ ألطوبى
 
لتكن نعمة الرب معكم في تحمّل المسؤولية الجسيمة التي وُضعت على عاتقكم ولكونكم أهلا لها إبتهج الشعب المسيحي بكل مسمياته وسادهم فرح عظيم لما يعرفه الجميع عنكم من مواقف بطولية في مجال السير على خطى المسيح لنشر التعاليم الربانية  والأخلاق الإنسانية الحميدة بين صفوف البشر.
 
نتضرع الى الرب كي يغمركم بنعمة الحكمة لتجعل من الكنيسة المشرقية الكلدانية تلك الروضة الغنّاء التي تجمع الصفوف وتوحد المواقف لتعيد الأمجاد لكنيسة المشرق وشعبها الأصيل.  عراقنا الحبيب وشعبه المظلوم توّاق الى رجل السلام وزارع المحبة بين أبنائه المختلفين، كانت هذه صفاتكم طيلة فترة خدمتكم الرعوية وعليه يأمل معظم أبنائكم داخل البلاد وفي المهجر أن تواصلوا الحديث الجاد بين أقطاب هذا الشعب لتوحيد البلاد والعباد على أسس الشراكة الوطنية ومبادئ حقوق الإنسان.

نبتهل الى الرب كي يسدد خطاكم ويحقق كل ما تصبو اليه نفسكم الطاهرة

سلام مروكي
ملبورن/أستراليا
[/size][/font][/color]

30
أخي العزيز ميخائيل
 
أشكرك لقرائتك مقالتي المتواضعة وأودّ أن أعلّق على ما كتبت

1- ليس هنالك لغة كلدانية، هذا ما يأكّده الباحثون في مجال اللغات والأنثروبلوجيون وعلماء الأثار والمستشرقون والمؤرخون. جميعهم يعتبرون اللغة الأرامية أصل اللغات السامية، منها إنبثقت العربية والعبرية وأصبحت اللغة السائدة في الشرق الأوسط في زمن المسيح الذي نطقها. لذلك أرجو منك المزيد من البحث  الأكاديمي لكي تكتشف الحقيقة العلمية.

2- أما حديثك حول كنيسة المسيح التي أودعها أمانة بيد مار بطرس والتي تقصد بالكنيسة الكاثوليكية حاليا. أقول لك نعم أودعها بيد الرسل الأوائل وكانوا أهلا لها روحيا وإنسانيا لكنّ اليوم ليست كما أرادها المسيح. اليوم تعتبر دولة مدنية عاصمتها الفاتيكان والبابا قائدها ولديه من المعاونين بصفة الوزراء،  وسفراء معتمدين في كل دولة. تعتبرمن الدول الغنية جدا ولقيادتها شأن كبير في السياسة العالمية كما أسلفت في مقالي ورغم إنتمائنا إليها لم تدّخر جهدا حقيقيا لحماية شعبنا ولا لصيانة السلام في عراقنا الجريح.  هل سألت نفسك لماذا تقف الفاتيكان متفرجة لجرائم المحتل الغربي الذي دمّر بلدك وشتّت شعبك ونهب أثار بابل عاصمة أجدادك الكلدان ومازال يحيك المزيد من الويلات والحروب الأهلية لكي يشرّد ويفني البقية الباقية.

3- قلت مقـر باطركـيتـنا لا يُـنـقـل إلى خارج العـراق.   وكيف تضمن تصريحك هذا؟ إلا أن كنت الناطق الرسمي بإسم هذه الكنيسة وشعبها.

4- قلت البطرك معـتـز بشعـبه الكـلـداني ويفـرح بشعـبه الآثـوري والسرياني. لا تعليق لي فقط أن تتطلع على الصورة في الرابط أدناه.

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,637599.0.html

5- أما جوابا لفقرتك الأخيرة والتي لم تصب بها بتاتا أرجو الإطلاع على القصة في الرابط أدناه لتدرك وجهة نظري حول هذا الموضوع.
 
http://www.alqosh.net/article_000/salam_maroki/smz_2.htm











31
عائلة المرحوم سمير يونس حنا المحترمون
الأعزاء سورية، قيصر، باسم، باسمة ونضال

تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ إنتقال الأخ سمير الى الاخدار السماوية. إن نفوسنا  حزينة جدا لمصابكم الاليم، نتضرع الى الرب كي يتغمّد روحه الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنّاته مع الابرار والصدّيقين ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانكم

سلام موسى مروكي وإخوته
 باسل، عماد، وليد، رياض وخالد
ملبورن/أستراليا
[/size]

32
شكر وتقدير من عائلة المرحومة نني إسحق حكيم

أقدّم شكري الجزيل أصالة عن نفسي ونيابة عن أخويّ بنيامين وجورج وأخواتي ألماس وسعيدة وهناء وكل أقارب المرحومة والدتنا لكل الإخوة والأخوات الذين قدّموا لنا التعازي والمؤاساة بمصابنا الأليم، إننا نشكر جميع الذين حضروا مراسيم صلاة الجنازة ووشاركوا في تعزيتنا سواء بحضورهم المباشر أو عن طريق الهاتف أو البريد الألكتروني كما نشكر كل الأحبة الذين نقلوا تعازيهم النبيلة عن طريق المواقع الألكترونية الخاصة بشعبنا.

إننا نتضرع الى الرب كي يحفظ جميعكم وعوائلكم ويبعد عنكم كل حزن ومكروه ويمني عليكم بالصحة والسلامة والسعادة

لتكون نعمة الرب معكم دائما وأبدا

جورجيت بولص قوجا
ملبورن/أستراليا
[/size]

33
ألاعزاء أبناء وبنات وذوي المرحومة المؤمنة نني إسحق حكيم المحترمون


تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ إنتقال الوالدة الفاضلة الى رحمة الله. نأسف لهذا الخبر الأليم و نتضرع الى الرب كي يتغمّد روحها الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنها فسيح جنّاته مع الابرار والصدّيقين ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانكم

مشاركي أحزانكم

خالد إستيفان قوجا والعائلة
[/size]

34
الأستاذ عابد جبرائيل رزوقي المحترم
عائلة وذوي المرحوم صباح حنا رزوقي المحترمون

تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ إنتقال الأخ صباح الى الاخدار السماوية. إن نفوسنا  حزينة جدا لمصابكم الاليم، نتضرع الى الرب كي يتغمّد روحه الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنّاته مع الابرار والصدّيقين ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانكم

سلام مروكي والعائلة
ملبورن/أستراليا
[/size]

35


انـا هو القيامة  والحق والحياة  من أمن بي وإن مـاتا فسيحيا

انتقال المرحومة ريجو متي كوريال قوجا الى الأخدار السماوية



تلقينا من كندا ببالغ الاسف والأسى نبأ إنتقال الى الأخدار السماوية خالتنا العزيزة  والأم الحنونه المرحومة ريجو متي كوريال قوجا وهي والدة كل من جلال وطلال ومنال وفيفيان وذلك صباح يوم الأحد المصادف  14-10-2012  إثر مرض عضال عانت منه لعدّة سنوات.

نتضرّع الى الرب كي يتغمد روحها الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنها فسيح جنّاته مع الأبرار والصدّيقين ويلهم أولادها وكل ذويها ومحبيها الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانهم.


الراحة الأبدية أعطها يارب       ونورك الدائم فليشرق عليها

سلام مروكي وجميع أقاربها في أستراليا
 

36
محاضرة للأستاذ الأديب سعيد شامايا في ملبورن/أستراليا

حال شعبنا اليوم وطموحات المستقبل


تستضيف الجالية الكلدوأشورية في مدينة ملبورن الاستاذ الأديب سعيد شامايا القادم من العراق في زيارة قصيرة  ليلقي محاضرة قيمة لأبناء المهجر تحت عنوان ( حال شعبنا اليوم  وطموحات المستقبل ).

ستقام  المحاضرة في قاعة عشتار  وذلك  الساعة السادسة مساءا من يوم الخميس المصادف 18- 10 -2012  وعلى العنوان التالي:


6-8 Kyabram Street
Coolaroo, Victoria

نتمنى من كافة الإخوة والأخوات الحضور وإثراء النقاش بأسئلتهم

 لإستفساراتكم  يرجى الإتصال:

سلام مروكي 0418795579
Salim_maroki@hotmail.com
[/size][/color]

37
الأب الفاضل يوسف توما

عرفتك منذ أيام معهد مار يوحنا الحبيب ذلك الشاب التواق الى العلم  والمعرفة، كنت دوما تنتقل كالنحلة من مكتبة الى أخرى ومن جامعة الى ثانية، تستفز وتحاور كل أستاذ وخبير  وأكاديمي لتجعلهم ينطقون بسخاء ما حملت عقولهم النيرة من معلومات وتجارب. كنت تجمع في خزانة ذاكرتك  هذا الكم الهائل من المعرفة لا للإحتفاظ بها بل لنقلها لأخيك الإنسان مهما كان لونه وقومه وديانته.

عرفناك دوما تلك الطاقة الروحية التي لا تستكين حاملا راية الصليب لتبشر الإنسان  بتعاليم المسيح السامية. إستمرارك على العطاء ومن بغداد الحبيبة رغم الظروف القاهرة التي يعلمها القاصي والداني لهي بطولة لا توصف. لم تتوقّف مجلة الفكر المسيحي لانك كنت ربّانها ولم تمنعك مأسي الحرب والحصار من نشر العديد من الكتب والدراسات وتوفيرها لطالبيها. وبعدما تشرد شعبك في شتى أنحاء العالم نتيجة الإحتلال والإضطهاد الدامي لاحقته من دولة الى أخرى لتوصّل له رسالة البشارة والعطاء الروحي والمعرفي عن طريق مواعظك الثرية والشيقة. إبداعك لم يتوقف ولن تستطع مأسي الحياة النيل منه، ها إنّك اليوم توظف التقنية الحديثة لخدمة الإنسان والإرتقاء به الى العلى.

إنّ إفتتاحكم الجامعة المفتوحة لهي عمل جبار لتوصيل المعرفة لطالبيها أينما حلّوا وإرتحلوا. نأمل أن تستقطب جامعتكم الدراسات العليا. وفقكم الرب بمسعاكم فبكم وبأمثالكم تطمأنّ نفوسنا حيث تأكدون لكل أبناء شعبنا العراقي بأنّ مسيحيي بلاد النهرين سيبقون دوما كما كان أسلافهم منارا  لنشر العلم والمعرفة والأخلاق الحميدة.

سلام مروكي
ملبورن/أستراليا


38
الأخ العزيز سامي

ليس في العراق حاليا أي شيء يدل على الديمقراطية ( حكم الشعب). كان نظام البعث نظام دكتاتوري يقوده شخصا واحدا فقط، إنفرط عقد هذا النظام بعد نيسان 2003 ليشكل أنظمة دكتاتورية متعددة شملت دكتاتورية الملالي وشيوخ العشائر وقادة المليشيات ورؤساء الأحزاب اللاوطنية وأصحاب العصابات الإرهابية، جمعهم بريمر ليوقعوا على دستوره الذي سنّه متخصصون في الدهاليز المظلمة لإعادة العراق الى العصور المظلمة.
لقد دعم المحتل منذ اليوم الأول والى يومنا هذا هذه الشلّة  وتستّر على جرائمهم الشنيعة لتشريد العراقي النبيل وقتل المثقف النزيه  وخطف المتأهل الشريف وهدر دم العالم الوطني  وسرقة المال العام.

يستند مبدأ الديمقراطية على حماية الإنسان والمال العام عن طريق محاسبة المقصّر

ديمقراطية بريمر وشلّته هدمت كل مؤسسات الدولة وعاثت بالأمن والأمان
ديمقراطية العراق الجديد سرقت نصف موارد الدولة والباقي هرّبتها لأعداء العراق
ديمقراطية المنطقة الخضراء حرمت العراقيين من الكهرباء وأعادت البلاد قرونا الى الوراء
ديمقراطية المحتل قتلت ألاف الأبرياء وشرّدت ملايين المواطنين
ديمقراطية حكام العراق قسمته الى أقاليم وجزأت شعبه الى عشرات الملل ومئات النحل
ديمقراطية 2003 جعلت من أرض الرافدين مرتعا للصوص وقطاع الطرق والمجرمين والقتلة

لن يتنعّم العراق بالديمقراطية الحقيقة ولن يزدهر إلا بالحكم العلماني الوطني تحت دستور يسنّه العراقيون الأصلاء لا دستور العملاء

سلام مروكي
[/size]

39
الأخ الأستاذ عبدالله المحترم

بوركت جهودك الجبارة في إحياء تراثنا الطقسي الشرقي. إننا حقا نمتلك إرثا تراثيا لغويا ولاهوتيا غني جدا لكن أهمل في السنين الأخيرة
إنه كنز ثمين لا تمتلكه الشعوب الأخرى كان ثمرة تضحيات جسام لأبائنا العظام الذين قدّموا أرواحهم ضحية لصيانة مسيرة شعبنا الإيمانية
نأمل من القائمين على كافة كنائس المشرق وخاصة الكنيسة الكلدانية الحدّ من تعريب لغتنا السريانية الأم وعوضا عن ذلك يجب نشرها بين صفوف المؤمنين لأنها أساس تراثنا  وجودنا الحضاري واللاهوتي والكنسي

بارك الرب بك وبأمثالك أيها الأخ العزيز

سلام مروكي
[/size]
 

40
الأخ العزيز سامي وذوي المرحوم بطرس بهنان المالح المحترمين

تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ إنتقال أخيكم بطرس المعلم الفاضل الى الأخدار السماوية، كان المرحوم مثالا للرجل التقي والزوج المخلص والمعلّم الحريص والأب الحنون الذي أنجب نخبة من أبناء طيّبين. إن نفوسنا جميعا حزينة جدا لمصابكم الاليم، نتضرع الى الرب كي يتغمّد روحه الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنّاته مع الابرار والصدّيقين ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانكم


أخوكم
سلام مروكي والعائلة
ملبورن/أستراليا
[/size]

41
الخال العزيز سادونا حيدو المحترم
الخالة العزيزة كوزي حيدو المحترمة

تلقينا ببالغ الاسى والاسف نبـأ انتقال المرحومة الخالة بخي يوسف حيدو الى الاخدار السماوية. نتضرع  الى الرب كي يتغمد روحها الطاهرة  برحمته الواسعة ويسكنها فسيح جناته مع الابرار والصديقين سائلين المولى القدير ان يمنح ذويها ومحبيها الصبر السلوان

سلام مروكي والعائلة
خالد قوجا   والعائلة
[/size]

42
ܪܥܝܢ ܙܗܝܐ ܡܝܛܪܦܘܠܝܛܐ ܡܪܝ ܡܝܠܣ ܙܝܐ ܟܠܢ ܝܩܪ 
ܟܕ ܚܙܐ ܥܡܢ ܥܡܠܝܟܘܢ ܡܗܝܪܐ ܘܓܡܘܪܝܟܘܢ  ܕܡܝܪܐ ܒܓܘ ܟܠ ܒܪܐ ܐܝܠܝܢ ܕܡܫܡܫܝܢ ܚܝܐ ܪܘܚܢܝܐ ܘܡܕܝܢܝܐ ܠܝܬܝܪ ܪܥܝܐ ܗܢܘܢ ܕܡܠܠܝܢ ܒܚܟܡܬܐ ܘܕܚܠܬ ܐܠܗܐ ܚܝܐ ܣܒܪܐ ܒܢܦܫܬܐ ܕܒܢܝ ܐܘܡܬܢ
ܚܘܕܬܐ ܘܡܪܕܘܬܐ ܠܒܢܝ ܥܡܢ ܝܠܗ ܡܢ ܗܝܡܢܬܟܘܢ ܕܚܝܠܬܐ ܡܛܠ ܒܝܘܠܦܢܐ ܩܝܡܐ ܐܘܡܬܢ ܘܙܗܝܪܘܬܟܘܢ ܥܠ ܗܢܐ ܝܘܠܦܢܐ ܠܘܬ ܫܘܒܚܐ ܕܐܘܡܬܐ ܘܓܝܚܗ ܟܕ ܐܬܓܫܫ ܥܡܐ ܒܥܡܠܝܟܘܢ ܒܗܢܐ ܐܬܬܪܥ ܡܡܠܝܟܘܢ ܒܠܒܘܬܗ ܡܛܠ ܐܬܡܛܝ ܥܡܟܘܢ ܒܟܠ ܡܠܬܐ ܕܡܪܝܐ
ܛܘܒܘܗܝ ܠܐܝܠܝܢ ܪܥܝܐ ܓܡܪܝܢ ܣܢܩܘܬܐ ܕܥܡܘܗܝ
ܐܩܝܡܘܢ ܡܪܝܐ ܐܝܟ ܫܪܓܐ ܢܗܝܪܐ ܠܐܘܡܬܢ
ܣܐܠܡ ܡܪܘܓܝ
ܡܝܠܒܘܪܢ ܆ ܐܘܣܬܪܠܝܐ

43
الأخ العزيز باسل شامايا وكادر مسرحية (بسا بختا)  الأحباء

أهنئكم من الأعماق للنجاح الذي حققتموه بهذا المنجر المسرحي الهادف
ستبقى ألقوش معقل الفن الأصيل وعنوان الأمل لشعبنا المنكوب، إن معالجة المشاكل الأجتماعية وغيرها من خلال المسرح تكون أكثر مجدية ويكون وقعها أكثر فعّالا في حياة الجمهور الذي تواصل معكم لعددة
عروض.
إننا في المهجر ننحني إجلالا لإبداعكم الفنّي رغم ضروف البلاد القاهرة، تثبتون بعمل هذا بأن جذورنا مازالت  معطاءة  وستبقى منهلا لكل الفنون والأداب. إنكم بأعمالكم الجادة والناجحة هذه تزرعون في عقول أبناء المهجر  فكرة العودة والهجرة المعاكسة. فكرة العودة الى الجذور الحية التي لولاها  لإنقرضنا.

سيبقى سلاح شعبنا الأصيل داخل العراق وفي المهجر الثقافة والعلم

سلام مروكي
ملبورن/أستراليا


44
أخوتي الأحباء

للمزيد من صور المهرجان الثقافي يمكنكم زيارة موقع مركايا المرفق أدناه

http://margaye.com/forum/showthread.php?t=11324]

45
بوركت كل الجهود التي تظافرت لإنجاح هذا العرس الثقافي في ملبورن

لقد تميّز هذا المهرجان بما يلي:

1- كان الفكر الوحدوي سائد في كافة فقرات البرنامج
2- تمّ التخطيط له بوعي ودراسة من قبل متخصصين
3- شارك في المهرجان الكلدوأشوريون السريان معا
4- الإعتزاز بالإنتماء الى العراق وأستراليا كان جليّا
5- أثبت المهرجان بأن أستراليا بلد التعدد الحضاري
6- عرض المهرجان مأساة شعبنا في العراق بنجاح فائق
7- تهافت المتطوعين لإنجاح فكرة العمل المشترك
8- تجلّي الفنّ الغنائي الرفيع وجمالية فلكلورنا الشعبي
9- إشتراك العنصر النسوي والأطفال بصورة ملحوظة
10- إنطباع مشهود للضيوف حول المهرجان برمّته
11- تزامن المهرجان مع تذكار ربان هرمزد
12- مسرح رائع وصالة تسع لأكثر من ألف شخص
13- قدّم النادي عملا جبّارا بموارد مالية ضئيلة

أتمنى أن يصبح هذا المهرجان تقليدا سنويا

سلام مروكي

46
الأخ العزيز ألياس المحترم

بوركت جهودك لهذا الطرح الرائع  حول معضلة باتت تشكل الديدن الرئيسي واليومي لكل الغيارى من أبناء شعبنا لضياع حقوق أمتنا الجريحة، أودّ الإجابة على أسباب الإخفاق بما يلي:

يكمن سبب ضياع حقوق شعبنا القومية والوطنية والإنسانية في بلدنا العراق سابقا وحاليا في ضعف قياداتنا الدينية التي أوليناها تمثيلنا في كل المحافل الرسمية وخاصة أمام السلطة الحاكمة. إنّ هذه القيادات التي نعتبرها روحية وممثلة للسيد المسيح في تنظيم حياتنا الأرضية والتي أودعناها ثقتنا العمياء في تولي أمورنا كمواطنين أصليين في بلد أجدادنا قد خذلوا ثقتنا وكانوا ومازالوا السبب الرئيسي في إنقسامنا وتشرذمنا وإظهارنا أمام المجتمع العراقي والدولي بمظهر هزيل وكيان ضعيف. يعلمون جيدا بأن الكلدان السريان الأشوريين تجمعهم مقومات القومية الواحدة من اللغة والتاريخ والتراث والتقاليد والدين وحتى الجينات ....الخ، يتناسون كل ذلك ويلتزمون بقشور التسمية اللعينة علما بأن هذه الأسماء الجميلة الخالدة تعني لدى العراقيين من غير قومنا مرادفات لشعب واحد.
حان اليوم أن نعلن للملأ وبصوت عال بأن علّتنا تكمن في عدم توحّد هؤلاء القادة على رؤية إستراتيجية حكيمة تجمع جهود شعبنا على مشورة واحدة لتطلب من السلطة الحقوق المهضومة لأمتنا بصوت واحد ووقع واحد.

تميّزت حكومة البعث بالحكم الدكتاتوري الصرف وتلته بعد الإحتلال حكومات طائفية هزيلة، كان أبناء شعبنا المقهور يتمنى أن لا تصاب قياداتنا بحمة التجزئة الطائفية التي زرعها الحاكم بريمر بعد إحتلال بلادنا، كان شعبنا يتمنى من هذه القيادة أن لا تنجرف الى مخططه الجهنمي بل إستبشر غالبية المواطنين من أبناء شعبنا بإلتفاف قادتنا حول بعضهم وخاصة في زمن المحنة لصياغة خطاب موحد يدعو الى حماية كياننا في بلاد الرافدين والمطالبة بحقوقنا كمواطنين أصليين، لكن هذا لم يحصل بل إنزلق غالبيتهم في فخ بريمر الذي قسم المقسم وجزأ المجزأ وها نحن اليوم في زمن الديمقراطية المزموعة نقدّم الدماء والشهداء وينحدر تعدادنا من مليونين الى أقل من أربعمائة الف نسمة داخل الوطن.

 سننال حقوقنا حينما يعترف هؤلاء القادة بأن تسميات شعبنا مرادفات واحدة للأخرى ويعمل الجميع تحت مظلّة واحدة. أما إذا لم يستطيعوا ذلك فعليهم الإنزواء داخل الكنائس لمزاولة واجبهم الروحي ولا يحق لهم التدخّل في شؤوننا المدنية بتاتا.

إنني أستثني بعض الأساقفة المخلصين الذين تفاعلوا مع مأساة شعبنا بكل تفاني وشمّروا سواعدهم لرفع شأنه في كل الميادين، أنحني إجلالا لدورهم البناء فهم الأمل الوحيد.

سلام مروكي
ملبورن/أستراليا

47
الى / عائلة وذوي المرحوم باسل توما قاشا

تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ إنتقال إبن ألقوش البار باسل قاشا الى الأخدار السماوية، لقد جسّد فقيدنا طيلة فترة حياته الأرضية قيم النبل ودماثة الأخلاق وبساطة الروح، كرّس فترة طويلة من عمره رغم معاناته الصحية لخدمة الحركة الرياضية في بلدتنا العزيزة ألقوش، كان نبراسا للأجيال الجديدة في تجسيد معنى القيم الإنسانية وحب الوطن والعطاء الدائم في المجال الرياضي.

إن نفوسنا جميعا حزينة جدا لمصابكم الاليم، نتضرع الى الرب كي يتغمّد روحه الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنّاته مع الابرار والصدّيقين ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانكم.

الراحة الأبدية أعطه يارب وليشرق عليه نورك الدائم

مشاركي أحزانكم
سلام مروكي والعائلة
ملبورن/أستراليا


48
الى / عائلة وذوي المرحوم باسل توما قاشا

تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ إنتقال إبن ألقوش البار باسل قاشا الى الأخدار السماوية، لقد جسّد فقيدنا طيلة فترة حياته الأرضية قيم النبل ودماثة الأخلاق وبساطة الروح، كرّس فترة طويلة من عمره رغم معاناته الصحية لخدمة الحركة الرياضية في بلدتنا العزيزة ألقوش، كان نبراسا للأجيال الجديدة في تجسيد معنى القيم الإنسانية وحب الوطن والعطاء الدائم في المجال الرياضي.

إن نفوسنا جميعا حزينة جدا لمصابكم الاليم، نتضرع الى الرب كي يتغمّد روحه الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنّاته مع الابرار والصدّيقين ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانكم.

الراحة الأبدية أعطه يارب وليشرق عليه نورك الدائم

مشاركي أحزانكم
سلام مروكي والعائلة
ملبورن/أستراليا

49
إخوتي الأحباء من أبناء شعبنا الكلداني السرباني الأشوري في مدينة ملبورن الأسترالية

أحيي فيكم مشاركتكم وتأزركم وتشجيعكم لمهرجان شيرا الأول. إن هذا المهرجان سيكون الإنطلاقة الجديدة في تعاملنا مع إرثنا الثقافي والأدبي والفني، رسالة هذا المهرجان هي إثبات صريح بأننا أبناء أمة حيّة لا تموت ولا تنقرض مهما أصابها من محن. ألى الأمام يا أبناء بابل وأشور

أحيي روح المحبة والتضحية والتعاون ما بين جميع الإخوة والأخوات العاملين لإنجاح هذا المهرجان،
إنّكم والله أبطالا ستذكر الأجيال مساهماتكم بأحرف من ذهب


سلام مروكي
[/size]

50
أبناء وبنات المرحومة ريجو رحيما المحترمون

تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ انتقال الوالدة الفاضلة دادا ريجو إلى الأخدار السماوية، كانت المرحومة مثالا للإمرأة التقية والزوجة المخلصة والأم الحنونة والصديقة الوفية، تميّزت بطيبة قلب لا مثيل لها. إن نفوسنا جميعا حزينة جدا لمصابكم الأليم، نتضرع إلى الرب كي يتغمّد روحها الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنها فسيح جنّاته مع الأبرار والصدّيقين ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانكم

مشارك أحزانكم

سلام مروكي والعائلة
ملبورن/أستراليا

51
الأخ العزيز حبيب يوسف المحترم

بوركت جهودكم الرائعة في الحفاظ على موروثنا الثقافي واللغوي ونشره بين صفوف الجيل الجديد
تعتبر اللغة إحدى المقومات الأساسية لصيانة كيان أي قوم من الأقوام، فكما علمنا أبائنا هذه اللغة
الجميلة التي نطق بها المسيح، يقع على عاتقنا مهمة نقلها لأبنائنا الصغار. كنت دوما أهلا لهذا الدور

بارك الله بك وبالفريق الذي يعمل معك لرفع شأن شعبنا وأمتنا عاليا

سلام مروكي
ملبورن/أستراليا

52
العزيز لؤي بوداغ

تهنئة من الأعماق للوسام الذي نلته عن جدارة ومصداقية العمل التطوعي لرفع شأن جاليتنا في ملبورن

كنت دوما في طليعة المتسابقين لخدمة أبناء شعبنا بروح إنسانية متفانية وشخصية متواضعة قلّ نضيرها
بوركت العائلة الكريمة التي أنجبتك وألف رحمة لوالدك الذي زرع في قلوبنا ذكرا طيبا كما تزرعه كل يوم في قلوب من تلتقيهم

أدامك الرب ذخرا لنا وبلسما لجراح شعبنا


سلام مروكي
ملبورن/أستراليا
[/font][/size][/color]

53
ܒܫܡ ܐܒܐ ܘܒܪܐ ܘܪܘܚܐ ܕܩܘܕܫܐ
ܙܠ ܒܫܠܡܐ ܡܠܦܢܐ ܢܘܐܝܠ ܕܟܝܐ .... ܙܠ ܘܐܬܒܣܡ ܥܡ ܡܠܦܢܐ ܕܫܦܪ ܠܡܪܝܐ
أشقاء وشقيقات وأولاد المرحوم الاديب والمربي الفاضل الاستاذ نوئيل قيا بلو المحترمون
فوجئنا بخبر وفاة الاديب الباهر والمسرحي الجاد وملأ قلبنا حزنا وهماً لرحيله من بيننا إذ كان شمعة منورة للحركة الثقافية السريانية وكان متميزا بعطائه الدائم وبمساهماته الشعرية والمسرحية والادبية وقد عشنا معه بهذا المسار وقد خسرناه وتألمنا بفقدانه
حيث كان وجها اجتماعيا محبا للعدالة والصداقة والمحبة
لذا نشارككم أحزانكم الأليمة وتقبلوا منا أحر تعازينا بمصابكم الأليم ونتضرع الى الرب أن يسكنه فسيحة جناته ويكتب اسمه في سفر الحياة مع الملافنة والقديسين بالراحة الأبدية وان يلهمكم الصبر والسلوان
حميد ..سمير ..ماجد..هاني..منهل ..صفاء..كرجية ..ألماس..ماري
أولاد ميخا زوري[
[/b][/size]

54
إخوة وأخوات وعائلة المرحوم نوئيل قيّا بلو


تألمت قلوبنا وإمتلأت نفوسنا حزنا ومرارة لإنتقال المربي الأديب المرحوم نوئيل قيّا بلّو  الى مثواه الأخير. إنها خسارة كبيرة لرحيل إنسان كرّس جلّ ايام حياته في تعليم الأجيال وتدوين  تراثنا اللغوي في بلاد الرافدين. لقد سطّرت انامله الكريمة موسوعة كبيرة من المقالات والبحوث لتنير الدرب أمام الأجيال القادمة وأضحت مرجعا علميا للوقوف على حقائق وجود  وعطاء شعبنا وبلداتنا منذ القدم. إستطاع بقلمه النزيه  أن ينقش أسمه في قلوبنا ويزرع في ضمائرنا سرّ خلود وإستمرار أمتنا الأبية.

نم قرير العين ياخالدا فلقد غاب عنّا جسدك الطاهر لكن رسالتك الأزلية ستعيش معنا الى الأبد

مشارك أحزانكم
سلام مروكي والعائلة
ملبورن/ أستراليا
[/b][/size]

55
ألف مبروك للشابّة الرائعة ماريانا
بوركت العائلة الطيّبة التي أنجبتك ومهدت لك السبيل لتسلق سلّم العلم

كلما نسمع أو نقرأ عن أحد أبنائنا أو بناتنا يحصلون على شهادة علمية عالية أو إنجاز علمي مرموق يزداد فينا عنفوان الأمل وحتمية القناعة بأننا شعب حيّ ينجب رغم المحن والغربة عقولا تنير الدرب لترفع راية الأجداد وتقود الأجيال الى شاطئ الأمان

بالعلم وحده يستطيع شعبنا ردع مخاطر الإنقراض

سلام مروكي والعائلة
ملبورن/أستراليا
[/size]

56
إخوة وأخوات وأبناء وذوي المرحومة مريم يوسف قوجا

إخوتي الأحباء تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ إنتقال المرحومة الفاضلة الى رحمة الله، كانت دوما مثالا للإمرأة التقية والأخت الطيبة والزوجة المخلصة والأم الحنونة التي أنجبت نخبة من أبناء طيّبين. إن نفوسنا جميعا حزينة جدا لمصابكم الاليم، نتضرع الى الرب كي يتغمّد روحها الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنها فسيح جنّاته مع الابرار والصدّيقين ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانكم

أخوتكم
سلام مروكي والعائلة
ملبورن/أستراليا
[/b][/size]

57
عزيزنا شاكر

نترقب دوما من مبدعي شعبنا المزيد من الإنتاجات الأدبية التي توثق محنة عصرنا العصيب بنظرة شعرية مختلفة ،
فكنت سباقا في ذلك، إستطاعت أناملك الوفية أن ترسم بأمان سكرة الفكر الغاضب على الأوراق البيضاء لنعاين فيها سفر
ألياذة الجديد لشعب سيدة النجاة المنكوب.

ادامك الرب ذخرا وعازفا في فرقة سنفونية بيث نهرين الصامتة


سلام مروكي
[/b][/size]

58
الأخ العزيز يوسف زرا (أبو كادح) المحترم
الأعزاء أبناء وذوي المرحومة المحترمين

تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ انتقال الأخت الفاضلة غنية إلى الأخدار السماوية، كان المرحومة مثالا للمرأة العصامية والزوجة المخلصة والأم الحنونة التي أنجبت نخبة من أبناء طيّبين. إن نفوسنا جميعا حزينة جدا لمصابكم الأليم، نتضرع إلى الرب كي يتغمّد روحها الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنها فسيح جنّاته مع الأبرار والصدّيقين ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانكم.

الراحة الأبدية أعطها يا رب وليشرق عليها نورك الدائم

مشاركي أحزانكم
سلام موسى مروكي
ملبورن/أستراليا
[/size]

59
الأخ العزيز حكمت جلّو المحترم
الأحباء أبناء المرحومة وكل ذويها

تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ إنتقال الأخت الفاضلة ماجدة الى الأخدار السماوية، كانت المرحومة مثالا للإمرأة التقية والزوجة المخلصة والأم الحنونة التي أنجبت نخبة من أبناء طيّبين. إن نفوسنا جميعا حزينة جدا لمصابكم الاليم، نتضرع الى الرب كي يتغمّد روحها الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنها فسيح جنّاته مع الابرار والصدّيقين ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانكم

مشاركي أحزانكم
سلام  ونجاة مروكي
ملبورن/أستراليا
[/size][/b]

60
أنا هو الطريق والحق والحياة

نيابة عنّي وعن إخوتي باسل وعماد ووليد ورياض وخالد وعن أخينا رائد حبيب يلدكو زوج المرحومة، نتقدم بالشكر والامتنان إلى كافة الإخوة والأخوات الذين شاركوا أحزاننا بمشاعرهم النبيلة وصلواتهم الزكية عن راحة نفس أختنا  المرحومة ندى.
نشكر كل المطارنة والآباء والشمامسة الأفاضل الذين أقاموا القداديس والصلاة عن روحها الطاهرة و كل الأحبة الذين زاروها في المستشفى وقدّموا لها الخدمات والصلوات والتمنيات بالشفاء وكل الأعزاء اللذين أقاموا لها مجالس العزاء في أستراليا وألقوش وكاليفورنيا وسوريا وكندا وأوربا. كما نشكر كل الإخوة الذين عبّروا عن مؤاساتهم عن طريق المواقع الالكترونية (عنكاوا كوم وألقوش نت  وكرمليش نت). نشكر كل الأعزاء الذين اتصلوا بنا تلفونيا معبرين عن حزنهم العميق ومشاعرهم النبيلة ونشكر أصدقائنا وأهلنا في ملبورن لحضورهم قدّاس الجنازة ومراسيم الدفن وتقديم خدماتهم السخية لمؤاساتنا

نتضرّع إلى الرب كي يجازيكم جميعا لعرفانكم النبيل بالصحة والسعادة والعمر المديد وليبعد عنكم كل مكروه

الراحة الأبدية أعطها يا رب    ونورك الدائم ليشرق عليها

سلام مروكي
ملبورن/أستراليا
[/size]

61
الأب الفاضل ألبير أبونا
ستبقى محبّتك كبيرة في قلوبنا
كنت دوما بأفعالك وأقوالك ذلك الراعي الصالح والمعلم النبيل والمربي النزيه والأب القدوة والمضحي الأول بكل شيء من أجل رسالتك المقدّسة.
لقد تفانيت بإخلاص من أجل تعليم وتثقيف وصقل شخصية مئات بل الألاف من أبناء كنيستنا الشرقية
إنّ بصماتك الروحية وإنتقاداتك الصحيحة والنزيهة لترهل قيادة كنيستنا ستجد لها أذنا منصته بعون الرب لإجراء التغيير المنشود

ستخلّد مكتبات العراق والعالم إنتاجك الأدبي والروحى والطقسي
وذكرك العطر دائما في نفوسنا لمحبّتك الكبيرة وعطائك اللامحدود

سلام مروكي
أحد تلامذتك
 معهد مار يوحنا الحبيب
1968-1974
[/b][/size]

62
إخوتي الأحباء أعضاء نادي بابل الثقافي

بوركت جهود الجميع من الإداريين والهيئة العامة والضيوف لهذه السفرة الرائعة التي منحت لنا فرصة الإلتقاء والتهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد وبنفس الوقت الإستمتاع برقصاتنا الشعبية والتراثية على أنغام الطبل والزرنا  داخل طبيعة أستراليا الخلاّبة.

إنّ الشيء الذي لفت إنتباهي كان إلتفاف العديد من الأستراليين لمشاهدة رقصاتنا الجميلة ومشاركتهم في أدائها.

رائع أن نفرح ونفرّح الأخرين ونرفع إسم أمتنا وشعبنا عاليا أينما تواجدنا

سلام مروكي
[/size][/font]


63
الأخ الدكتور سعيد المحترم
الإخوة أبناء وبنات وذوي المرحومة 

تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ انتقال الوالدة الفاضلة إلى رحمة الله، كانت المرحومة مثالا للمرأة التقية والزوجة المخلصة والأم الحنونة التي أنجبت نخبة من أبناء طيّبين. إن نفوسنا جميعا حزينة جدا لمصابكم الأليم، نتضرع إلى الرب كي يتغمّد روحها الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنها فسيح جنّاته مع الأبرار والصدّيقين ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانكم

مشارك أحزانكم

سلام مروكي والعائلة
ملبورن/أستراليا

64
الأخ الدكتور نافع جنّو
عائلة المرحوم وكل محبيه
 
تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ إنتقال المرحوم جلال الى رحمة الله، إن نفوسنا جميعا حزينة جدا لمصابكم الاليم، نتضرع الى الرب كي يتغمّد روحه الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنّاته مع الابرار والصدّيقين ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانكم

مشارك أحزانكم
سلام مروكي والعائلة
ملبورن/أستراليا
[/b]

65
الأستاذ الجليل سعيد شامايا المحترم

إنّ دعوتك هلمّوا معنا لنرسم خارطة مستقبلنا كانت الأمل الذي حملته في ضمائرها نخبة صادقة وواعية من أبناء شعبنا داخل البلاد ومن المهجر الى مؤتمر عنكاوا الأول سنة 2006.  دعى العديد من المشاركين الذين قدموا بدافع الإنتماء الصادق والإستقلالية النزيهة  أن يكون هذا المؤتمر مظلّة لكل أبناء شعبنا لتوحيد النشاط السياسي وتوضيف كل الطاقات للعمل المشترك نحو غد أفضل. لكن تفاجئنا منذ  الساعات الأولى بأنّ من دعى لهذا لمؤتمر قد صاغ خاتمته الغير محموده  فضاعت الأمال وإزداد الشقاق.

أرجو أن تكون مبادرة الحركة الديموقراطية الأشورية (زوعا) ومؤازريها صادقة نزيهة وجامعة خلافا لمؤتمر عنكاوا الأول. ومن هذا المنطلق أقترح للإجتماعكم المرتقب كشخص مستقل ما يلي:

1-   تحريم تأييد مشروع تجزئة بلاد النهرين (العراق) وخلافا لذلك يعني فنائنا.
2-   الإنفتاح بروح التأزر لكافة مؤسسات وتنظيمات شعبنا داخل العراق وفي المهجر لضمّها تحت لواء وحدة العمل المشترك.
3-   صياغة ميثاق شامل لتوحيد الصفوف ورسم خارطة مستقبل شعبنا على أسس القانون الدولي والمواطنة العراقية الحقيقية.
4-  إنشاء مركز إعلام موحد.
5-  نقل روحية هذه المبادرة الى دول المهجر لكون غالبية أبناء شعبنا في الخارج، لتفعيل طاقاتهم الفكرية والتنظيمية والمادية كي تصب في نهر العمل المشترك.
6-  تشكيل مجلس الأمن القومي من الداخل والخارج ينطلق من الشرع الإنساني وحق المواطنة  لوضع إستراتيجية سليمة الرؤية  لحماية مصالح وسلامة شعبنا والمطالبة بتحقيق دولي لكل الجرائم التي أقترفت بحق أبنائنا وتحريم المساومة لنيل المناصب أو المكتسبات على حساب دماء  وتضحيات الأبرياء ومطالبة الدولة العراقية بالتعويض لكل غبن لحق بمدننا ومصالح شعبنا .
7- إذا وافقت غالبية أبناء شعبنا للمطالبة بإنشاء إقليم يحفظ  خصوصية شعبنا فعليه أن يكون مرتبطا بالمركز ضمن العراق الموحّد وليس بإقليم أخر ومضمونا بالحماية المباشرة من هيئة الأمم المتّحدة وخلافا لذلك يعرّض مستقبل أمن شعبنا لخطر كارثي.
8- دعوة القيادة الدينية لمباركة جهود العمل المشترك وطلب دعمه من قبل أقرانهم من الأديان الأخرى داخل العراق وبين الأمم.
9-  الإنفتاح والتفاعل مع كافة شرائح المجتمع العراقي بكافة أطيافه الدينية والعرقية والفكرية لعكس صورة وأخلاقية شعبنا الإنسانية الوطنية المساندة لكل جهد بنّاء.

القيادة الحكيمة تخلّد في سفر شعبها

سلام مروكي



66
أعضاء فرقة ميسوبوتاميا الأحباء

إن جهدكم الفني في الحفاظ على تراث بلاد النهرين الموسيقي ونشره في المهجر لهو عمل بطولي . إننا ننحني أمام تضحياتكم المخلصة فإنكم بحق سفراء لعراقنا الحبيب في زمن قلّ من ينشد له ومن يتغنّى بمأثر هذا الوطن العريق.

بعزفكم الأصيل وغنائكم الشجي تسبون سامعيكم في المهجر لتعيدوهم محمّلين بالحنين والشوق الى ذكريات الوطن الحلوة المفعمة بحبّ الحياة والمشاعر الإنسانية النبيلة.

بشوق كبير نحن بإنتظار نشاطكم الموسيقي الجديد لأننا وكما ذكر الأخ العزيز ألياس متي منصور سئمنا رتابة موسيقى الحفلات التقليدية الخالية من روح الإبداع والتجديد

بوركت أناملكم الذهبية التي تعمل بجدّ ومثابرة  لتوصيل عذوبة الطرب والمغنى العراقي الى مسامع المغتربين والأستراليين

أدامكم الرب ذخرا لبلاد الرافدين  وبلسما لشعبنا الجريح

سلام مروكي
ملبورن/أستراليا

67
إخوتي الأحباء

أهنئكم جميعا بهذه المناسبة متمنيا لكم التوفيق في حمل شعلة تراث شعبنا الأبيّ  الى الأمام لتنوّروا بنشاطكم الأدبي وإنتاجكم الفكري شعبنا الجريح التوّاق الى صوتكم النزيه والداعي الى وحدة الصّف في زمن المحنة.

نأمل أن توّسعوا دائرة نشاطكم لتشمل إخوتكم في المهجر

سلام مروكي
ملبورن/أستراليا
Salim_maroki@hotmail.com 
[/b]

68
الى عائلة المرحوم شمعون نونا المحترمة

بمزيد من الأسى والأسف تلقينا نبأ وفاة المرحوم شمعون نونا. عرفناه مثالا للمحبة والطيبة والتفاني لعائلته وأصحابه. بهذه المناسبة الحزينة نقدّم تعازينا ومؤاساتنا الى كل أفراد عائلته وذويه  متضرعين الى الرب كي يتغمّد روحه الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنّاته مع الابرار والصدّيقين ويلهم كل محبيه الصبر والسلوان

أخوكم
جورج ششا والعائلة
ملبورن/أستراليا
[/size]

69
ألأعزاء أبناء وبنات وذوي المرحوم شمعون نونا


إخوتي الأحباء

تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ إنتقال الوالد الفاضل الى رحمة الله، كان المرحوم مثالا للإنسان التقي والزوج المخلص والأب الحنون الذي أنجب نخبة من أبناء طيّبين. إن نفوسنا جميعا حزينة جدا لمصابكم الاليم، نتضرع الى الرب كي يتغمّد روحه الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنّاته مع الابرار والصدّيقين ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانكم

أخوكم
سلام مروكي والعائلة
ملبورن/أستراليا
[/size]
[/b]

70
الأخ العزيز أديب كوكا المحترم

تهنئة قلبية لهذا التكريم الذي تستحقه  بجدارة لما قدّمته  بروح متفانية لنشر وتعليم اللغة السريانية  لغة الأجداد وأدبها. نشاطك  الثري والمعطاء  طيلة هذه السنين لرفع شأن شعبنا الأصيل عاليا مدعاة فخر وإعتزاز لكل أصدقائك ومحبيك

سلام ونجاة مروكي
[/size]

71
الى عائلة المرحوم جلال جلّو المحترمة
الى كل أقرباء المرحوم ومحبيه الكرام

إمتلأت قلوبنا حزنا ومرارة لسماعنا بإنتقال الأخ الفاضل جلال جلو الى مثواه الأخير. إنها خسارة كبيرة لرحيل إنسان من بلدتنا الحبيبة ألقوش كرّس جلّ ايام حياته للدفاع عن المبادئ السامية التي أمن بها وعمل من أجلها. كان المرحوم شعلة من الطيبة والصدق والصراحة . لقد سطّر درب نضاله بمواقف وطنية شجاعة أضحى بها مثلا يقتدى به.
إن نفوسنا حزينة جدا لهذا المصاب الاليم، نتضرع الى الرب كي يتغمّد روحه الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنّاته مع الابرار والصدّيقين ويلهم جميعكم الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانهم

مشارك أحزانكم
سلام مروكي والعائلة
ملبورن/ أستراليا

72
العلم ركيزة أساسية لمنع إنقراض شعبنا

ألف مبروك للأخ الدكتور نشأت توسا لهذا التكريم، طوبى لتلك العائلة الكريمة التي أنجبتك. إنه لشرف كبير  لأقوش الحبيبة التي ترعرعت في كنفها. نجاحك العلمي المستمر وإجتهادك المثابر في مجال الطب هو خير عطاء تقدمه للمجتمع البشري.

أدامك الرب ذخرا لشعبك وبلسما لجراح أمّتك

سلام مروكي
ملبورن/أستراليا
[/size]

73
الاخوة الأحباء قيس وشوقي
الام الفاضلة اسيد
الاستاذ الفاضل جميل حيدو
اخوات الفقيدة وبناتها الفاضلات

تألمت قلوبنا وإمتلأت نفوسنا حزنا ومرارة لإنتقال سلوى الى مثواها الأخير. تعرّفت على المرحومة أثناء الدراسة في جامعة الموصل، كانت قدوة للطلاب،  تميّزت بدماثة الخلق وطيبة القلب،  إبتسامتها البريئة لم تفارق وجنتيها  رغم كل المحن التي طالتها.

ألقوش  وكل أبنائها يتوشحون ثوب الحزن لرحيل وخسارة  أخت عزيزة  وإبنة بارة وأم فاضلة ومربية مثالية تفانت في تربية  وتعليم أجيال عديدة.
 
إن نفوسنا جميعا حزينة جدا لهذا المصاب الاليم، نتضرع الى الرب كي يتغمّد روحها الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنها فسيح جنّاته مع الابرار والصدّيقين ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانهم.


مشارك أحزانكم
سلام مروكي والعائلة
ملبورن/ أستراليا


74
انا هو القيامة والحق والحياة من أمن بي وإن مات فسيحيا

عائلة المرحوم هرمز شيشا وابنائه وذويه وكل اقاربه ومحبيه في العراق والمهجر

إخوتي الأحباء تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ إنتقال المرحوم هرمز شيشا كولا الى رحمة الله. حقيقة لقد صعقنا هذا الخبر الأليم.  كان المرحوم إبن ألقوش البار مثالا للرجل التقي والزوج المخلص والأب الحنون والمعلّم الحريص. إن نفوسنا جميعا حزينة جدا لمصابكم الاليم، نتضرع الى الرب كي يتغمّد روحه الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنّاته مع الابرار والصدّيقين ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانكم

مشارك أحزانكم

جورج ششا والعائلة
ملبورن/أستراليا

75
انا هو القيامة والحق والحياة من أمن بي وإن مات فسيحيا

العم الفاضل حنا شيشا كولا المحترم
أهل المرحوم هرمز شيشا وابنائه وذويه وكل اقاربه ومحبيه في العراق والمهجر

تألمت قلوبنا وإمتلأت نفوسنا حزنا ومرارة وكل أبناء شعبنا معا لإنتقال الأستاذ الفاضل والإديب اللامع والمربي المثالي والشماس التقي هرمز شيشا الى مثواه الأخير. إنها خسارة كبيرة لرحيل إنسان من بلدتنا الحبيبة ألقوش كرّس جلّ ايام حياته في التنقيب والتدوين وتوثيق طقوس وتراث ومسيرة وتاريخ شعبنا في بلاد الرافدين. لقد سطّرت انامله الكريمة موسوعة كبيرة من المقالات والبحوث لتنير الدرب أمام الأجيال القادمة وأضح علما  مهما للوقوف على حقائق وجود  وعطاء شعبنا منذ القدم. إستطاع إبن ألقوش البار بقلمه أن يخلّد أسمه في قلوبنا ويزرع في ضمائرنا سرّ خلود وإستمرار أمتنا الأبية.

نم قرير العين ياخالدا فلقد غاب عنّا جسدك الطاهر لكن رسالتك الأزلية ستعيش معنا الى الأبد

مشارك أحزانكم
سلام مروكي والعائلة
ملبورن/ أستراليا
[/b][/size]




76
ألف مبروووووووووووووووووووووووك

نتقدّم بأزكى التهاني وأحلى الأمنيات للبنتنا الغالية ستيفاني وعزيزنا أصيل بمناسبة خطوبتهما متمنين لهما ولعوائلهم الكريمة دوام الصحة والتوفيق راجين من الرب أن يتمم حلمهما ويكلله بالزاوج

يارب إملأ حياتهما بالسعادة والفرح وسدد خطاهما للفرحة الكبرة

محبيكم

سلام مروكي والعائلة
ملبورن/أستراليا

77
الاخ الدكتور أرسلان عبدالله النوفلي

نهنئكم بمناسبة دخولكم القفص الذهبي متمنين لك ولقرينتك الكريمة حياة سعيدة مكللة بالصحة والسعادة والنجاح.

نتضرع الى الرب بهذه المناسبة السعيدة كي يجعل بيتكم عامرا بالحب وبالرفاه والبنين

أخوكم

سلام مروكي
ملبورن/أستراليا

78
الأب الفاضل إميل نونا المحترم

إنّ مهمة القيادة الروحية مسؤولية كبيرة في مجتمعنا. والراعي المختار الناجح هو ذلك القائد الذي يرى بجلاء ما تحتاجه رعيّته ويعمل بدون كلل لتوفير ما تصبو له معيّته. أبرشية الموصل جريحة لفقدان الأمان وضياع السلام. أبنائها الصامدون أرهقتهم قساوة الزمن والمهجّرون أتعبتهم رحلة الطريق.

نتضرع  جميعا الى الرب كي يغمرك بنعمته  ويسدد خطاك لتقود كنيسته المنهكة في الموصل الى شاطيء الأمان

سلام مروكي
ملبورن/أستراليا

79
مبادرة رائعة ومتميّزة

إنّ إقامة هكذا معارض للكتب في قرانا وقصباتنا دليل دامغ لتوق أبناء شعبنا لكافة العلوم والمعرفة.

الوعي الثقافي والتميّز العلمي والمهني يشكلان الوسيلة الوحيدة لإزدهار شعبنا سواء في بلاد النهرين أو في المهجر، والسلاح الفعّال لمقاومة كل الدسائس التي تعمل على إضطهاد أبناء أمتنا والإسراع في إنقراضها.

بوركت جهودكم أيها الإخوة الأحباء والى الأمام

سلام مروكي
ملبورن/أستراليا
 

80
ألى أحبتي أعضاء الهيئة الإدارية لنادي ألقوش العائلي
الى الأعزاء المشاركين بهذا الحفل التأبيني

بوركت جهودكم في إحياء ذكرى رحيل رمزنا الخالد

كان للقيم الإنسانية المثلى التي أمن بها وتربّى عليها المناضل توما توماس دورا أصيلا في صقل وبناء شخصيته الفريدة. لقد بنى من سلوكه اليومي ومن أسلوبه الخاص في التعامل المباشر مع دقائق الحياة، شخصية أسطورية إستمدّت سماتها من مبدأ التضحية بكل غالٍ ونفيس في سبيل رفع شأن القيم والمبادى التي أمن بها وناضل من أجلها. لقد كرّس جُلَ إهتمامه  لكسر القيود وفك الأغلال التي تدنّس كرامة الإنسان وحريته. كان قائدا مقداما شجاعا، ما تزال جبال وهضاب شمال العراق تحكي بطولاته وإستبساله في مقارعة قوى الظلام المشبوهة التي كرست سياساتها وفرضت هيمنتها لإخماد حلم وحركة التطلّع لبناء حياة حرّة كريمة للإنسان في عراقنا الحبيب. كان مربّيا فذّأ وقائدا مقداما ومعلّما وفير العطاء في مجال عمله، دمث الأخلاق بتصرفه، مسامحا في أشدّ قوته، وعنيدا في أضعف حالاته.  تخلّدت مأئره وأقواله في قلوب كل من تعرّف عليه وسار على دربه. كان إنسانا غيورا على القيم التي أمن بها،  مناضلا وطنيا متفانيا  لوحدة تراب العراق، وفيّا أشدّ الوفاء لتطلعات بني قومه. فلقد أضحى إسمه مبعث الرعب بين صفوف أعدائه، والطمأنينة والسلام بين صفوف  أهله ومحبيه، فهو لم يقهر ولم يتقهقر يوما لذلك لقبه العديد ممن عاصروه وعاينوا مواقفه البطولية وسمعوا أقواله الحكيمة بجيفارا العراق.

 تكون روحه سورا وسدّاً منيعا لحماية لشعبنا ومأثره نبراسا لهداية جيلنا وشجاعته سيفا لأحفادنا

إنّ الشعب الذي لا يجلّ رموزه يندثر وسريعا ينقرض

سلام مروكي
ملبورن/أستراليا

                     

81
الى عائلة المرحوم جميل روفائيل ومحبيه
الى الأعزاء باسم ومادلين ورماح

تألمت قلوبنا وإمتلأت نفوسنا حزنا ومرارة وكل أبناء شعبنا معا لإنتقال الأستاذ جميل روفائيل الى مثواه الأخير. إنها خسارة كبيرة لرحيل إنسان كرّس جلّ ايام حياته في التنقيب والتدوين الصحفي وتوثيق مسيرة وتاريخ شعبنا في بلاد الرافدين. لقد سطّرت انامله الكريمة موسوعة كبيرة من المقالات والبحوث لتنير الدرب أمام الأجيال القادمة وأضحت مرجعا علميا  مهما للوقوف على حقائق وجود  وعطاء شعبنا منذ القدم. إستطاع بقلمه أن يخلّد أسمه في قلوبنا ويزرع في ضمائرنا سرّ خلود وإستمرار أمتنا الأبية.

نم قرير العين ياخالدا فلقد غاب عنّا جسدك الطاهر لكن رسالتك الأزلية ستعيش معنا الى الأبد

مشارك أحزانكم
سلام مروكي والعائلة
ملبورن/ أستراليا
[/b][/size]

82
الأحباء فريق ميسبوتاميا الموسيقي

كانت هذه الأمسية رائعة بفضل جهودكم المثابرة في تجسيد الفن العراقي الأصيل وإستمراره في بلاد المهجر، لقد صفق لكم الحاضرون ذلك التصفيق الحار حيث نقلتموهم الى الأيام  الحلوة والذكريات السعيدة في العراق.

كنتم جميعكم بإبداعكم رائعين رغم حداثة فرقتكم وأثني على إبنتنا تارا لأدائها المميّز، إنها تمتلك صوتا رخيما وموهبة فريدة يؤهلانها لتكون نجمة لامعة وجسرا قويا لنقل هذا اللون من الغناء العريق الى الأجيال القادمة في المستقبل .
 
تقديمكم هذا التناسق الموسيقي نقل جمهوركم طيلة مدّة الأمسية الى متعة فنية لم يشهدها أبناء جاليتنا في مدينة ملبورن سابقا، ومن هذا المنطلق نناشدكم بتكرار هذه الأمسيات كل ثلاثة أشهر وتنويع الأغاني لتشمل كل الطيف العراقي بألوانه الفنية ولغاته الجميلة.

هنيئا لكم جميعا وللأخ رائد قائد الفرقة على هذا النجاح المتميّز والى الأمام يا رسل السلام

سلام مروكي

83
نبارك جهودكم الجبارة أيها الإخوة، إنكم فعلا بفنكم الرفيع هذا تمثلون سفراء العراق الحقيقيون  في الحفاظ على هذا الكنز الموروث ونقل الصورة المشرقة للفنّ العراقي الأصيل وتراثه العريق بين المجتمع الأسترالي. نعم سينبعث عراقنا الحبيب من جديد وينهض من كبوته بفضل شبّان أبطال من أمثالكم

أدامكم الرب ذخرا لنا ومنارا لشعبنا الجريح

سلام مروكي

84
الى عائلة المرحوم هرمز أبونا ومحبيه

تألمت القوش الحبيبة وكل أبناء شعبنا الكلداني السرياني الأشوري  بمرارة لإنتقال الأستاذ هرمز أبونا  الى مثواه الأخير. إنها خسارة كبيرة لرحيل إنسان كرّس جلّ ايام حياته في تنقيب وتدوين وتوثيق مسيرة وتاريخ شعبنا في بلاد الرافدين. لقد سطّرت انامله الكريمة موسوعة كبيرة من الكتب أضحت مرجعا علميا وأكاديميا مهما للوقوف على حقائق وجود  وعطاء شعبنا منذ القدم ولم يكتفي بالكتابة بل إنتقل في كل أرجاء المعمورة ملتقيا بأبناء جلدته لينقل لهم تلك المعلومات عن طريق المئات من المحاضرات القيمة ليزرع في أعماقهم سرّ خلود وإستمرار هذا الشعب الجبار.

نم قرير العين ياخالدا فلقد غاب عنّا جسدك الطاهر لكن رسالتك الأزلية ستعيش معنا الى الأبد

سلام مروكي
ملبورن/أستراليا

85
الأخ العزيز ثائر المحترم
ذوي المرحوم عبد جمعة المحترمين

تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ إنتقال إبن ألقوش البار عبد جمعة الى رحمة الله، لقد جسّد المرحوم من خلال حياته الأرضية قمة النبل والأخلاق في تعامله، كان حقيقة  مدرسة لتعليم الأجيال اللاحقة معنى القيم الإنسانية وحب الوطن والعطاء الدائم. إن نفوسنا جميعا حزينة جدا لمصابكم الاليم، نتضرع الى الرب كي يتغمّد روحه الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنّاته مع الابرار والصدّيقين ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانكم.

الراحة الأبدية أعطه يارب وليشرق عليه نورك الدائم

مشاركي أحزانكم

سلام مروكي والعائلة
ملبورن/أستراليا[/b]

86
 

  انـا هو القيامة  والحق والحياة  من أمن بي وإن مـات فسيحيـا

انتقال المرحومة سعيدة بيبي تلا الى الأخدار السماوية


 



انتقلت الى رحمة الله الأم الحنونه المرحومة سعيدة بيبي تلا زوجة السيد حزقيال بتي تلا ووالدة كل من رمزي ورعد وحربي وفارس وأخت سلمان تلا ولطيف ووديع وكمال وحليمة ونجيبة ، يوم الخميس المصادف 5  أذار  2009في ألقوش إثر مرض عضال عانت منه لعدّة أشهر
ستتم مراسم دفن جثمانها الطاهر في مدينة القوش مسقط رأس الفقيدة  كما وسيقام في مدينة ملبورن/أستراليا يوم الأحد القادم والمصادف 8 أذار صلاة الثالث والسابع على روحها الطاهرة  وذلك الساعة العاشرة والنصف صباحا  في كنيسة العذراء حافظة الزروع في منطقة كامبرفيلد  وبعدها يقبل إبنها البكر رمزي تلا وعائلته الكريمة وأخو المرحومة كمال تلا التعازي في قاعة عشتار الكائنة في منطقة كولارو وذلك من الساعة الثانية ظهرا وحتى الساعة الخامسة مساءا .


  الراحة الابدية امنحها يارب  . . . ونورك الدائم فليشرق عليها
[/size]

87
الأعزاء عائلة المرحوم صباح كريم ججي مقو الكرام
الأحباء أولاد العم  أينما حلّوا وإرتحلوا

إخوتي الأحباء
 
تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ إنتقال إبن العم صباح كريم ججي مقو الى رحمة الله. إن نفوسنا جميعا حزينة جدا لمصابكم الاليم، نتضرع الى الرب كي يتغمّد روحه الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنّاته مع الابرار والصدّيقين ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانكم.

الراحة الأبدية أعطه يارب وليشرق عليه نورك الدائم

مشاركي أحزانكم
سلام مروكي والعائلة
ملبورن/أستراليا

88
مبروك يابطل

إن خبر نيل إبن القوش البطل إيفان وديع قوجا المدالية الذهبية لبطولة أستراليا بالكاراتيه يثلج صدور كل محبيه وأبناء شعبه. مبروك لك هذا الإنجاز العظيم الذي أدخل السرور والبهجة الى قلوبنا جميعا. وهنيئا لعائلتك الكريمة التي كانت السبّاقة في رعايتك للوصول الى القمة. نتمنى لك كل التوفيق ونأمل لكل شبيبة شعبنا التفوق والإبداع في كل المجالات لرفع راية أمتنا عاليا

تهنئة خاصة لكل عائلة  قوجا

سلام مروكي[/b]
[/font]

89
الأخ العزيز سمير صفار وعائلته الكريمة
الأحبة لؤي جبرائيل و ريتا سمير الصفار 

أهنئكم جميعا بمناسبة المولود البكر (أندي)  متمنيا لريتا والصغير السلامة والصحة وداعيا الى الرب كي يحفظه في كنف والديه ليتربى وينمو بعزّهما.

لا توصف سعادتنا حينما نسمع بولادة طفل جديد من أبناء شعبنا وتكون سعادتنا أعظم عندما يكون جدّ الوليد من أعز أصدقائنا.

مليون تهنئة لك يا جدّو سمير

محبكم


سلام مروكي والعائلة
ملبورن/أستراليا

90
الاخوة الاعزاء اولاد المرحوم أيوب يوسف قودا
سمير و منير و ثابت و صلاح وفلاح والاخوات المحترمات   

إخوتي الأحباء تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ إنتقال والدكم الفاضل الى رحمة الله، كان المرحوم مثالا للرجل الصالح  والأب الحنون الذي أنجب نخبة من أبناء طيّبين. إن نفوسنا جميعا حزينة جدا لمصابكم الاليم، نتضرع الى الرب كي يتغمّد روحه الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنّاته مع الابرار والصدّيقين ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب الأليم خاتمة لأحزانكم.

الراحة الأبدية أعطه يارب وليشرق عليه نورك الدائم


سلام مروكي والعائلة
ملبورن/أستراليا[/be]][/siz

91
الإخوة الأحباء في فرقة ميسوبوتاميا

بوركت جهودكم الفنية الرائعة في نشر وإحياء تراث بلاد النهرين في مدينة ملبورن المهجر. إن إبداعكم هذا لبرهان كبير على إرتباط الجالية العراقية بأصولاها وتراثها مهما إبتعدت عن تلك الأرض المقدّسة.

إنني أدعو كل أبناء جاليتنا العراقية في مدينة ملبورن بكل أطيافها وألوانها للتشارك بهذه الأمسية الفريدة كي  نجعل من هذه الأمسية  عرسا عراقيا ومهرجانا للفرح والمحبة ونعيد لذاكرتنا  أيام السلام المجيدة ونعمل سوية الى رفع شأن العراق العزيز عاليا بين الأمم.

الفنّ الأصيل ركن أساسي في بناء السلام

أخوكم

سلام مروكي

92
[b]شكر وتقدير من عائلة المرحومة ببي يوسف أبلحد قوجا

أيها الإخوة الأحباء

بإسم عائلة المرحومة ببي أبلحد قوجا  زوجة المرحوم بطرس مروكي. نتقدّم  بشكرنا العميق وتقديرنا الكبير الى جميع الاخوة والأخوات وكل المحبين الذين تقاسموا  معنا الحزن بمصابنا الأليم - إنتقال والدتنا الى الاخدار السماوية،  الى كل الذين قدّموا لنا التعازي معبّرين عن مشاعرهم النبيلة من خلال زياراتهم اليومية لبيتنا وحضورهم مراسيم الجناز والدفن والعزاء، الى كل الذين تسارعوا لأداء خدمات مراسيم العزاء في القوش سواء في الكنيسة أو البيت أو القاعة، الى كل الذين أقاموا الصلاة والدعاء والتعازي على روحها في أستراليا وكندا وأمريكا، الى كل الذين إتصلوا بنا عن طريق الهاتف  والبريد الألكتروني . حقا كانت تعازيكم بلسما لجرحنا، إننا نكنّ لمشاركتكم هذه كل التقدير والإحترام، كانت وقفتكم الأخوية تجاهنا عاملا كبيرا في تخفيف مشاعر الأسى والحزن وألم فراق أمنا الحبيبة.

إننا بدورنا نتضرّع الى الرب كي يحفظكم جميعا ويبعد عنكم كلّ مكروه  وينعم عليكم وعلى عوائلكم بالفرح والصحة والسعادة دائما.

أدامكم الرب ذخرا لنا


أولاد المرحومة
نوري مروكي، ناطق، أمل، نصير[/b]

93
[b]شكر وتقدير من عائلة المرحومة ببي يوسف أبلحد قوجا

أيها الإخوة الأحباء

بإسم عائلة المرحومة ببي أبلحد قوجا  زوجة المرحوم بطرس مروكي. نتقدّم  بشكرنا العميق وتقديرنا الكبير الى جميع الاخوة والأخوات وكل المحبين الذين تقاسموا  معنا الحزن بمصابنا الأليم - إنتقال والدتنا الى الاخدار السماوية،  الى كل الذين قدّموا لنا التعازي معبّرين عن مشاعرهم النبيلة من خلال زياراتهم اليومية لبيتنا وحضورهم مراسيم الجناز والدفن والعزاء، الى كل الذين تسارعوا لأداء خدمات مراسيم العزاء في القوش سواء في الكنيسة أو البيت أو القاعة، الى كل الذين أقاموا الصلاة والدعاء والتعازي على روحها في أستراليا وكندا وأمريكا، الى كل الذين إتصلوا بنا عن طريق الهاتف  والبريد الألكتروني . حقا كانت تعازيكم بلسما لجرحنا، إننا نكنّ لمشاركتكم هذه كل التقدير والإحترام، كانت وقفتكم الأخوية تجاهنا عاملا كبيرا في تخفيف مشاعر الأسى والحزن وألم فراق أمنا الحبيبة.

إننا بدورنا نتضرّع الى الرب كي يحفظكم جميعا ويبعد عنكم كلّ مكروه  وينعم عليكم وعلى عوائلكم بالفرح والصحة والسعادة دائما.

أدامكم الرب ذخرا لنا


أولاد المرحومة
نوري مروكي، ناطق، أمل، نصير[/b]

94
وداعا أيتها الغالية

الأحبّاء أبناء المرحومة نوري ، ناطق، أمل، نصير
الأعزاء إخوة وأخوات المرحومة جميل، منعم، مريم، ريجو، كرجية،نجيبة, غزالة وأميلين

إنه لجرح أخر يضاف الى قلوبنا الحزينة. فقبل بضعة أشهر فارقتنا والدتنا الغالية أم سلام ولم تنشف دموعنا بعد حتى فوجعنا برحيل والدتنا الثانية أم نوري الحنونة. إنها مشيئة الرب.

إخوتي الأحباء كنّا نتمنى أن نكون معكم في هذا الوقت العصيب كي نشارككم مصابكم الأليم فلنا جميعا مع الفقيدة العزيزة ذكريات جميلة لاتنسى ولكن ما كل ما يتمناه المرء يدركه. فالغربة أبعدت كل الأقارب والأصدقاء وشتت شمل الأحبة فمن بعد ألاف الأميال يشاركونكم أحزانكم من مختلف بقاع العالم. من أستراليا وكندا وأمريكا وأوربا.

لقد كنت أيتها العزيزة مثال الأم ورمز الحنان. كنت كالشمعة التي تذوب لتنير  درب الأخرين، كنت رمزا للتضحية والعطاء بدون ملل. تصارعت طويلا مع المرض وذقت عذاب فراق الأحبّة  عندما طعنك الزمن بفقدان إبنك الشهيد وأجمل الشباب ناظم. صبرت وتحمّلت أكبر الشدائد لترسمي البسمة على وجوه أبنائك الطيبين وأحفادك الأبرياء.

برحيلك فقدنا تلك الزهرة الفواّحة في ألقوش ولكن إن أبعدك الموت فإنّ ذكراك ستبقى معنا الى الأبد
لايسعني إلا أن أقول إنها مشيئة الخالق.

نتضرّع الى الرب كي يتغمّد روحها الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنها فسيح جنّاته مع الأبرار والصديقين ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانكم

إبن عمكم
سلام مروكي، نجاة، فادي، كرم
ملبورن/أستراليا
 

95
الإخوة الأعزاء حميد وحكمت
الأحباء حازم ورعد وسعد ووعد



تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ إنتقال ولدكم المرحوم مسعود الى رحمة الله. أعزائي إن نفوسنا جميعا حزينة جدا لمصابكم الاليم، نتضرع الى الرب كي يتغمّد روحه الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنّاته مع الابرار والصدّيقين ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانكم

أخوكم
سلام مروكي والعائلة
ملبورن/أستراليا

96
سيادة المطران لويس ساكو المحترم

نهنئكم لمناسبة نيلكم جائزة السلام. إن هذا التكريم لشهادة دامغة لكل أبناء الوطن وللعالم أجمع بأن شعبنا الكلداني السرياني الأشوري المسيحي مؤمن بمبادئ السلام وعنصر فاعل في رفد الاسرة العراقية بأسس الألفة والمحبة والتعايش المشترك.

نعم جميعنا نعتز ونتشرف بكافة رموزنا الدينية الذين يعملون جاهدين لمدّ جسور التأخي بين ابناء الوطن الواحد. لقد إرتعشت قلوبنا فرحا لمشاهدتك تتوسط لفيف من وجهاء كافة الاطياف العراقية في مدينة كركوك في زمن يتزاحم الكل على الفرقة والبغضاء.

حقيقة,  قادتني الصور أعلاء الى ذكريات معهد مار يوحنا الحبيب حيث كنت دوما ذلك التلميذ المسالم والمنصف والمؤمن بالأخوة والصداقة بين الجميع.

مرّة أخرى هنيئا لك هذا الوسام وأدامك الرب ذخرا ومنارا وبلسما لشعبنا الجريح

سلام مروكي
ملبورن/أستراليا
salim_maroki@hotmail.com

97
إلى عائلة وذوي ومحبي فقيدنا الراحل المناضل سليمان يوسف بوكا

ودّع الشعب العراقي بحزن شديد علما من أعلام شعبنها الأبي ألا وهو المناضل والمربي سليمان يوسف بوكا.

تميز هذا المغوار بتمرّده على قوى الظلم والفساد التي حكمت العراق فصاغ من حياته مدرسة كرّسها لخدمة المبادى والقيم الإنسانية المثلى التي أمن بها وتربّى عليها. لقد بنى من سلوكه اليومي ومن أسلوبه الخاص في التعامل المباشر مع دقائق الحياة، شخصية أسطورية إستمدّت سماتها من مبدأ التضحية بكل غالٍ ونفيس في سبيل رفع شأن القيم والمبادى التي أمن بها وناضل من أجلها. لقد كرّس جُلَ إهتمامه  لكسر القيود وفك الأغلال التي تدنّس كرامة الإنسان وحريته. كان قائدا حكيما ومقداما شجاعا في مقارعة قوى الظلام المشبوهة التي كرست سياساتها وفرضت هيمنتها لإخماد حلم وحركة التطلّع لبناء حياة حرّة كريمة للإنسان في عراقنا الحبيب. كان مربّيا فذّأ ومعلّما وفير العطاء في مجال عمله، دمث الأخلاق بتصرفه، مسامحا في أشدّ قوته، وعنيدا في أضعف حالاته.  تخلّدت مأئره وأقواله في قلوب كل من تعرّف عليه وسار على دربه. كان إنسانا غيورا على القيم التي أمن بها،  مناضلا وطنيا متفانيا  لوحدة تراب العراق، وفيّا أشدّ الوفاء لتطلعات بني قومه. نعم يستحق أن يلقب إبن ألقوش البار المناضل سليمان بوكا ب مدرسة الحياة.

يندب رحيلك اليوم بمرارة أبناء القوش الحبيبة وكل الشعب العراقي يا رمز الكفاح ومدرسة النضال في سبيل الكمال.

إننا نتضرّع الى الرب كي يسكنك روحك الطاهرة في فسيح جنّاته ويلهم أهلك وذويك وكل محبيك الصبر والسلوان

سلام مروكي
ملبورن/أستراليا
[/size]

                     .                                                                                                                         



98
شكر وتقدير من عائلة المرحومة حبي متي كوريال

إخوتي الأحباء

بإسمي وإسم عائلة المرحومة حبي متي كوريال ( أم سلام) نتقدّم  بشكرنا العميق وتقديرنا الكبير الى جميع الاخوة والأخوات وكل المحبين الذين تقاسموا  معنا الحزن بمصابنا الكبير - إنتقال والدتنا الى الاخدار السماوية،  الى كل الذين قدّموا لنا التعازي معبّرين عن مشاعرهم النبيلة من خلال زياراتهم اليومية لبيتنا وحضورهم مراسيم الجناز والدفن والعزاء، الى كل الذين تسارعوا لأداء خدمات مراسيم العزاء سواء في الكنيسة أو البيت أو القاعة، الى كل الذين أقاموا الصلاة والدعاء على روحها في أستراليا وألقوش وكندا وأمريكا، الى كل الذين إتصلوا بنا عن طريق الهاتف  والبريد الألكتروني . حقا كانت تعازيكم بلسما لجرحنا، إننا نكنّ لمشاركتكم هذه كل التقدير والإحترام، كانت وقفتكم الأخوية تجاهنا عاملا كبيرا في تخفيف مشاعر الأسى والحزن وألم فراق أمنا الحبيبة.

إننا بدورنا نتضرّع الى الرب كي يحفظكم جميعا ويبعد عنكم كلّ مكروه  وينعم عليكم وعلى عوائلكم بالفرح والصحة والسعادة دائما.

أدامكم الرب ذخرا لنا

سلام مروكي
عن عائلة المرحومة وأولادها
باسل وعماد ووليد ورياض وخالد وندى

99
شكر وتقدير من عائلة المرحومة حبي متي كوريال

إخوتي الأحباء

بإسمي وإسم عائلة المرحومة حبي متي كوريال ( أم سلام) نتقدّم  بشكرنا العميق وتقديرنا الكبير الى جميع الاخوة والأخوات وكل المحبين الذين تقاسموا  معنا الحزن بمصابنا الكبير - إنتقال والدتنا الى الاخدار السماوية،  الى كل الذين قدّموا لنا التعازي معبّرين عن مشاعرهم النبيلة من خلال زياراتهم اليومية لبيتنا وحضورهم مراسيم الجناز والدفن والعزاء، الى كل الذين تسارعوا لأداء خدمات مراسيم العزاء سواء في الكنيسة أو البيت أو القاعة، الى كل الذين أقاموا الصلاة والدعاء على روحها في أستراليا وألقوش وكندا وأمريكا، الى كل الذين إتصلوا بنا عن طريق الهاتف  والبريد الألكتروني . حقا كانت تعازيكم بلسما لجرحنا، إننا نكنّ لمشاركتكم هذه كل التقدير والإحترام، كانت وقفتكم الأخوية تجاهنا عاملا كبيرا في تخفيف مشاعر الأسى والحزن وألم فراق أمنا الحبيبة.

إننا بدورنا نتضرّع الى الرب كي يحفظكم جميعا ويبعد عنكم كلّ مكروه  وينعم عليكم وعلى عوائلكم بالفرح والصحة والسعادة دائما.

أدامكم الرب ذخرا لنا

سلام مروكي
عن عائلة المرحومة وأولادها
باسل وعماد ووليد ورياض وخالد وندى

100
شكر وتقدير من عائلة المرحومة حبي متي كوريال

إخوتي الأحباء

بإسمي وإسم عائلة المرحومة حبي متي كوريال ( أم سلام) نتقدّم  بشكرنا العميق وتقديرنا الكبير الى جميع الاخوة والأخوات وكل المحبين الذين تقاسموا  معنا الحزن بمصابنا الكبير - إنتقال والدتنا الى الاخدار السماوية،  الى كل الذين قدّموا لنا التعازي معبّرين عن مشاعرهم النبيلة من خلال زياراتهم اليومية لبيتنا وحضورهم مراسيم الجناز والدفن والعزاء، الى كل الذين تسارعوا لأداء خدمات مراسيم العزاء سواء في الكنيسة أو البيت أو القاعة، الى كل الذين أقاموا الصلاة والدعاء على روحها في أستراليا وألقوش وكندا وأمريكا، الى كل الذين إتصلوا بنا عن طريق الهاتف  والبريد الألكتروني . حقا كانت تعازيكم بلسما لجرحنا، إننا نكنّ لمشاركتكم هذه كل التقدير والإحترام، كانت وقفتكم الأخوية تجاهنا عاملا كبيرا في تخفيف مشاعر الأسى والحزن وألم فراق أمنا الحبيبة.

إننا بدورنا نتضرّع الى الرب كي يحفظكم جميعا ويبعد عنكم كلّ مكروه  وينعم عليكم وعلى عوائلكم بالفرح والصحة والسعادة دائما.

أدامكم الرب ذخرا لنا

سلام مروكي
عن عائلة المرحومة وأولادها
باسل وعماد ووليد ورياض وخالد وندى

101
شكر وتقدير من عائلة المرحومة حبي متي كوريال

إخوتي الأحباء

بإسمي وإسم عائلة المرحومة حبي متي كوريال ( أم سلام) نتقدّم  بشكرنا العميق وتقديرنا الكبير الى جميع الاخوة والأخوات وكل المحبين الذين تقاسموا  معنا الحزن بمصابنا الكبير - إنتقال والدتنا الى الاخدار السماوية،  الى كل الذين قدّموا لنا التعازي معبّرين عن مشاعرهم النبيلة من خلال زياراتهم اليومية لبيتنا وحضورهم مراسيم الجناز والدفن والعزاء، الى كل الذين تسارعوا لأداء خدمات مراسيم العزاء سواء في الكنيسة أو البيت أو القاعة، الى كل الذين أقاموا الصلاة والدعاء على روحها في أستراليا وألقوش وكندا وأمريكا، الى كل الذين إتصلوا بنا عن طريق الهاتف  والبريد الألكتروني . حقا كانت تعازيكم بلسما لجرحنا، إننا نكنّ لمشاركتكم هذه كل التقدير والإحترام، كانت وقفتكم الأخوية تجاهنا عاملا كبيرا في تخفيف مشاعر الأسى والحزن وألم فراق أمنا الحبيبة.

إننا بدورنا نتضرّع الى الرب كي يحفظكم جميعا ويبعد عنكم كلّ مكروه  وينعم عليكم وعلى عوائلكم بالفرح والصحة والسعادة دائما.

أدامكم الرب ذخرا لنا

سلام مروكي
عن عائلة المرحومة وأولادها
باسل وعماد ووليد ورياض وخالد وندى

102
شكر وتقدير من عائلة المرحومة حبي متي كوريال

إخوتي الأحباء

بإسمي وإسم عائلة المرحومة حبي متي كوريال ( أم سلام) نتقدّم  بشكرنا العميق وتقديرنا الكبير الى جميع الاخوة والأخوات وكل المحبين الذين تقاسموا  معنا الحزن بمصابنا الكبير - إنتقال والدتنا الى الاخدار السماوية،  الى كل الذين قدّموا لنا التعازي معبّرين عن مشاعرهم النبيلة من خلال زياراتهم اليومية لبيتنا وحضورهم مراسيم الجناز والدفن والعزاء، الى كل الذين تسارعوا لأداء خدمات مراسيم العزاء سواء في الكنيسة أو البيت أو القاعة، الى كل الذين أقاموا الصلاة والدعاء على روحها في أستراليا وألقوش وكندا وأمريكا، الى كل الذين إتصلوا بنا عن طريق الهاتف  والبريد الألكتروني . حقا كانت تعازيكم بلسما لجرحنا، إننا نكنّ لمشاركتكم هذه كل التقدير والإحترام، كانت وقفتكم الأخوية تجاهنا عاملا كبيرا في تخفيف مشاعر الأسى والحزن وألم فراق أمنا الحبيبة.

إننا بدورنا نتضرّع الى الرب كي يحفظكم جميعا ويبعد عنكم كلّ مكروه  وينعم عليكم وعلى عوائلكم بالفرح والصحة والسعادة دائما.

أدامكم الرب ذخرا لنا

سلام مروكي
عن عائلة المرحومة وأولادها
باسل وعماد ووليد ورياض وخالد وندى

103
ألأعزاء أبناء وبنات وذوي المرحومة شكري شعيا أبونا


إخوتي الأحباء تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ إنتقال الوالدة الفاضلة الى رحمة الله، كانت المرحومة مثالا للإمرأة التقية والزوجة المخلصة والأم الحنونة التي أنجبت نخبة من أبناء طيّبين. إن نفوسنا جميعا حزينة جدا لمصابكم الاليم، نتضرع الى الرب كي يتغمّد روحها الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنها فسيح جنّاته مع الابرار والصدّيقين ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانكم.

الراحة الأبدية أعطها يارب وليشرق عليها نورك الدائم

مشاركي أحزانكم
سلام مروكي والعائلة
ملبورن/أستراليا

104
راتلغاتلغ

105
     بسم الاب والابن والروح القدس الالة الواحد امين
لقد عرفناك منذ زمن بعيد في بغداد وخاصة منطقة
الحبيبية وكل اخوتك كانوا لنا اصدقاء ولكنك اول واحد من اخوتك سافر الى خارج العراق وكنا نسمع اخبارك من حين الى اخر عن طريق اخوك ثامر او نادر او نديم ومن بعض الاصدقاء سنحاريب او منصور
ولكن هذا الخبر فاجأنا كثيرا وحزنا كثيرا وفكرت بك لفترة قصيرة استرجعت الماضي الجميل عندما كنت انت وماهر يوسف تقفون في راس الشارع مال بيتكم  وتسلمون وتسولفون على الرايح والجاي فعلا كانت تلك الايام جميلة ولكن مع الاسف يا حبيبي رعد كل شخص اصبح في مكان
وبهذة المناسبة الاليمة اعزي  عائلة المرحوم رعد يونس واسكنة الله فسيح جناتة الله يرحمة ولكم الصبر السلوان وانشالله تكون خاتمة الاحزان وسلامي الى صديق المدرسة  وفي 
وسلامي الى ثامر ونادر ونديم
واليوم بالذات كنا في تعزية عمتي وتكلمنا عنك انا واثيل ومنصور وكنا مقهورين على هذا الخبر الذي سمعناه
الله يرحمك

                                 جيرانكم في الحبيبية
                                      رائد جرجيس اوراها
                                             ملبورن _ استراليا

106
  الأخ العزيز الدكتور نشأة يوسف توسا

هنيئا لك وللعائلة التي أنجبتك على هذا التفوق في مجال خدمة الإنسان وخاصة عندما تكرس خدماته  لتخفيف والقضاء على ألام المرضى الذين يعانون من الأمراض الخبيثة.

هنيئا لشعبك الأشوري الكلداني السرياني الأصيل الذي ساهم في نقل حياة البشر من عصر البداوة الى التقدم والرقي عن طريق مبدعين كرسوا جل حياتهم للخير وها أنت اليوم تثبت بكل جدارة إنتمائك لهذا الشعب والى أولائك المبدعين.

هنيئا لألقوش بلدتنا الحبيبة التي أنجبتك والتي بهذا التكريم أضفت الى سفرها الخالد شمعة منيرة في مشوارها  وتفانيها لرفع أسم وشأن شعبنا عاليا.

لقد حدثني الصديق العزيز الدكتور نادر يشوع عن إبداعك في المجال الطبي وهذا الخبر يثلج صدورنا جميعا

أدامك الرب ذخرا ومنارا لشعبنا الجريح


سلام مروكي
ملبورن/أستراليا

107
Congratulations to my dear friend Nashaat
Your consistent hard work, dedication and scientific honesty gave up to this nice fruit,
Not only Chaldo- Assyrian should be proud of you, but all Iraqi's should!
Your brightness reflects the ancient Iraqi civilization of Mesopotamia
Well done
You deserve even more
God bless you and your family
Dr Nadir Esho Yaqo
UK

108
وداعا  أُماه


اليوم سيغيب عنّا جسدك الطاهر لتشرق في نفوسنا دوما شمس  روحك السامية.

يا أمي  يا رمز الحنان في أسمى معانيه.

يا قمّة الوفاء والعطاء  وطيبة القلب.

يا مَن علمتنا حب الله والناس والوطن.

يا مَن تحملت المرّ والشدائد لترسمي كل ألوان الفرح على وجوهنا منذ الصغر.

أودعك يا صديقتي ورفيقة الذّرب وليس في الدنيا من سيملأ  فراغ حضورك المنعش.

لقد جسّدت الإباء في قمّة التواضع وأثبت طوال حياتك بأن رأس مال الإنسان هو حسن الاخلاق ومحبة الناس.

لقد إعتذرتُ من كل الأطباء والممرضات والعاملين في المشفى الذي فارقتنا فيه عن مضايقتهم من زخم وعدد زوارك ومحبيك.

أليوم أبكيك مع إخوتي وزوجاتهم وكل أحفادك ومحبيك لأننا سنحرم من إطلالتك العطرة وحديثك الدافيء. سنحرم من ذلك الوجه الصبوح وتلك الإبتسامة اللطيفة.

حقا كنت إنسانة رائعة، فغزارة دموع مودّعيك ومحبيك خير شهادة لطيبتك.

سوف نسقي بإستمرار كلّ الورود والأشجار التي زرعتها أناملك المباركة في حدائق بيوتنا.

عندما ودّعتِ الحياة الأرضية مساء الإثنين، عدنا الى البيت  وعيوننا تفيض بالدموع حزنا  عليك  فشاهدتنا حفيدتك الصغيرة ناتلي بنت عماد ننوح بمرارة لفراقك، إنتفضت من بيننا هذه الطفلة  البريئة وصرخت بأعلى صوتها :( كفاية ، كفاية البكاء،  عليكم أن تفرحوا اليوم لأن  دادا حبي قد تخلّصت من ألامها وإنتقلت الى السماء لتعيش مع يسوع والعذراء).


سلام مروكي
ملبورن/ استراليا

109
 
إلى راعينا ووالدنا الخالد المطران الشهيد فرج رحو

هنيئا لك لدخولك حضيرة الشهداء والقدّيسين لتتنعّم بالفردوس السماوي بصحبة المسيح.

اليوم جميع أبناء شعبك ينعون إستشهادك ويذرفون الدموع لفراقك يا منّ كنت بلسما لجروحهم وفرحة لأحزانهم.

يبكيك شعبنا اليوم وهو يعاني من مأساة العنف التي لم يشهد التاريخ مثيلها.

يبكيك شعبنا اليوم وهو يشاهد بلاد النهرين تمزّق وبذور الفتنة والإنشقاق تزرع بين أبناء هذه الأرض المقدّسة.

يبكيك شعبنا اليوم وهو يهجر أرضه هاربا من أتون العنف.

يبكيك شعبنا اليوم بعدما تُركَ وحيدا في ساحة الموت وهو لا يقوى على شيء سوى الحب والتقوة.

هنيئا لك ثانية يابطلا خالدا رفعت راية المسيح عاليا بإسم شعبنا الجريح.


سلام مروكي
ملبورن أستراليا

110
 
إلى راعينا ووالدنا الخالد المطران الشهيد فرج رحو

هنيئا لك لدخولك حضيرة الشهداء والقدّيسين لتتنعّم بالفردوس السماوي بصحبة المسيح.

اليوم جميع أبناء شعبك ينعون إستشهادك ويذرفون الدموع لفراقك يا منّ كنت بلسما لجروحهم وفرحة لأحزانهم.

يبكيك شعبنا اليوم وهو يعاني من مأساة العنف التي لم يشهد التاريخ مثيلها.

يبكيك شعبنا اليوم وهو يشاهد بلاد النهرين تمزّق وبذور الفتنة والإنشقاق تزرع بين أبناء هذه الأرض المقدّسة.

يبكيك شعبنا اليوم وهو يهجر أرضه هاربا من أتون العنف.

يبكيك شعبنا اليوم بعدما تُركَ وحيدا في ساحة الموت وهو لا يقوى على شيء سوى الحب والتقوة.

هنيئا لك ثانية يابطلا خالدا رفعت راية المسيح عاليا بإسم شعبنا الجريح.


سلام مروكي
ملبورن أستراليا

111
 
إلى راعينا ووالدنا الخالد المطران الشهيد فرج رحو

هنيئا لك لدخولك حضيرة الشهداء والقدّيسين لتتنعّم بالفردوس السماوي بصحبة المسيح.

اليوم جميع أبناء شعبك ينعون إستشهادك ويذرفون الدموع لفراقك يا منّ كنت بلسما لجروحهم وفرحة لأحزانهم.

يبكيك شعبنا اليوم وهو يعاني من مأساة العنف التي لم يشهد التاريخ مثيلها.

يبكيك شعبنا اليوم وهو يشاهد بلاد النهرين تمزّق وبذور الفتنة والإنشقاق تزرع بين أبناء هذه الأرض المقدّسة.

يبكيك شعبنا اليوم وهو يهجر أرضه هاربا من أتون العنف.

يبكيك شعبنا اليوم بعدما تُركَ وحيدا في ساحة الموت وهو لا يقوى على شيء سوى الحب والتقوة.

هنيئا لك ثانية يابطلا خالدا رفعت راية المسيح عاليا بإسم شعبنا الجريح.


سلام مروكي
ملبورن أستراليا

113
الأخ العزيز واثق
ألأعزاء أبناء وبنات وذوي المرحوم بطرس صادق سورو


إخوتي الأحباء تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ إنتقال الوالد الفاضل الى رحمة الله، كان المرحوم مثالا للرجل التقي والزوج المخلص والأب الحنون والمعلّم الحريص الذي أنجب نخبة من أبناء طيّبين. إن نفوسنا جميعا حزينة جدا لمصابكم الاليم، نتضرع الى الرب كي يتغمّد روحه الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنّاته مع الابرار والصدّيقين ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانكم

أخوكم
سلام مروكي والعائلة
ملبورن/أستراليا

114
إخوتي الأحباء

أهنئكم فردا فردا بمناسبة فوزكم لإدارة جمعية ألقوش الثقافية متمنيا لكم النجاح والتوفيق في رفد أبناء بلدتنا العزيزة القوش بكل منابع الثقافة والمعرفة.

بسواعد مخلصة وعقول نيّرة وقلوب محبة سيستمرّ بناء الإنسان العصري في القوش الحبيبة ليتوحّد كل أبنائها على الخير وتعود كما كانت دوما القلعة الحصينة للدفاع عن حقوق أبناء شعبنا الذي يعيش أياما عصيبة.

أدامكم الرب ذخرا لنا ومنارا لأمتنا

أخوكم
سلام مروكي
ملبورن/أستراليا

115
الأخ العزيز والأب الفاضل نوئيل فرمان
الأعزاء ذوي المرحومة المؤمنة خاتون روفائيل متي


إخوتي الأحباء تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ إنتقال الوالدة الفاضلة الى رحمة الله، إن نفوسنا حزينة جدا لمصابكم الاليم، نتضرع الى الرب كي يتغمّد روحها الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنها فسيح جنّاته مع الابرار والصدّيقين ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان سائلين المولى القدير أن يكون هذا المصاب خاتمة لأحزانكم.

أدامكم الرب جميعا ذخرا لنا

أخوكم
سلام مروكي والعائلة
ملبورن/أستراليا


صفحات: [1]