عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - وسيم15

صفحات: [1]
1
يسلمووووووو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي

2
يسلمو على الموضوع الرائع

عاشت الايادي

تحياتي وسيم الالقوش

3
                                                   أروع قصة حب


أروع قصة حب على النت تدور أحداث هذه القصة في بيت صغير يعيش أهله مرارة الغربة فلم يروا أرض الوطن ولو لمرة واحدة في حياتهم كانوا يحلمون بأن يشموا أريج تراب الوطن ، ولكن لم يكن لذلك أن يحدث فكبر الأولاد من دون أن يعرفوا عن بلدهم سوى اسمه ، ولكن أحداث القصة لم تكن لتختار من أفراد هذه العائلة إلا فتاة قد بلغت السادسة عشر من عمرها ، تدعى (نغم) .


كانت نغم فتاة محبوبة من جميع صديقاتها ، لم تعرف العداوة أبداً في حياتها ، عاشت فترة المراهقة في هدوء ، كانت ترى صديقاتها كيف يعشن مراهقتهن ، هذه تحب للمرة الثالثة ، وهذه تعشق ابن الجيران والأخرى متيمة بمن هو في عمر أبيها ، ولم تكن لتقتنع بهذا الشيء الذي يدعى حب ، كانت كلما قالت لها صديقاتها عن معاناتهن مع أحبابهن تضحك ... !!


كانت نغم تعيش عصر الإنترنت ، كانت مولعة بالإنترنت وتجلس عليه لساعات وساعات من غير ملل أو كلل بل أنه يكاد أن ينفصل قلبها عن جسمها عندما يفصل خط الإنترنت !!


كانت تحب مواقع العجائب والغرائب وتجوب أنحاء الإنترنت بحثاً عنها وكانت تحب محادثة صديقاتها عن طريق الإنترنت وتجد في ذلك المتعة أكثر من محادثتهن على الهاتف أو على الطبيعة ..


في يوم من الأيام كانت نغم كالعادة تمارس هوايتها المفضلة وتجوب الإنترنت من موقع لموقع وفي نفس الوقت تحادث صديقتها في المدرسة عندما قالت لها سأعرفك على فتاة تعرفت عليها عن طريق الإنترنت وسوف تحبينها للغاية ، كانت نغم ترفض محادثة الشباب عن طريق الإنترنت لأنها كانت تعتبر ذلك غير مناسبا وخيانة لثقة أهلها بها فوافقت نغم على أن تحادث الفتاة فقد كانت تحب إقامة صداقات مع فتيات من جميع أنحاء العالم وفعلا تعرفت عليها فوجدت فيها الفتاة المهذبة الخلوقة المتدينة ، و وثقت بها ثقة عمياء وكانت تحادثها لساعات وساعات لتزداد إعجابا بالفتاة وسلوكها وأدبها الجم وأفكارها الرائعة عن السياسة والدين وكل شيء .


في مرة من المرات بينما كانت تحادثها عن طريق الإنترنت قالت لها هذه الفتاة سأعترف لك بشيء لكن عديني ألا تكرهيني عندها .. فقالت نغم على الفور : كيف تتلفظين بلفظ ( كره ) وأنتي تعرفين مقدار معزتك عندي فأنتي مثل أختي .


قالت لها الفتاة سأقول لك الحقيقة .. أنا شاب في العشرين من عمري ولم أكن أقصد خداعك ولكني أعجبت بك جداً ولم أخبرك بالحقيقة لأني عرفت أنك لا تحادثين الشباب ولكني لم أستطع أن أصبر أكثر من ذلك فأنا أحببتك حباً جماً وأشعر بك بكل نفس .


وهنا لم تعرف نغم ماذا تفعل فقد أحست أن هناك شيئاً بها قد تغير فهل من المعقول أن كل هذا الأدب والدين والأخلاق هي لشاب في العشرين من عمره ..!


أحست أن قلبها قد اهتز للمرة الأولى ولكنها أيقظت نفسها بقولها : كيف أحب عن طريق الإنترنت وأنا التي كنت أعارض هذه الطريقة في الحب معارضة تامة ؟.


فقالت له : أنا آسفة .. أنت مثل أخي فقط ..


فقال لها : المهم عندي أني أحبك وأن تعتبريني مثل أخيك وهذا أمر يخصك ولكني أحببتك .


انتهت المحادثة هنا ... لتحس نغم أن هناك شيئاً قد تغير بها .. لقد أحبته نغم .. ها قد طرقت سهام الحب قلب نغم من دون استئذان ولكنها لا تحادث أي شاب عن طريق الإنترنت وفي نفس الوقت ترغب بالتحدث إليه فقررت أن تحادثه بطريقة عادية وكأنه فتاة وأن تحبه بقلبها وتكتم حبه فلا تخبره به !!


وتمر الأيام وكل منهما يزداد تعلقاً بالآخر حتى أتى اليوم الذي مرضت فيه نغم مرضاً أقعدها بالفراش لمدة أسبوع وعندما شفيت هرعت للإنترنت كما يهرع الظمآن لشربة ماء لتجد بريدها الإلكتروني مملوء بالرسائل وكلها رسائل شوق وغرام .. وعندما حادثته سألها : لماذا تركتيني وهجرتيني ، قالت له : كنت مريضة ، قال لها : هل تحبيني ؟؟ وهنا ضعفت نغم وقالت للمرة الأولى في حياتها : نعم أحبك وأفكر بك كثيرا ..


وهنا طار الشاب من الفرحة فأخيراً أحبته حبيبة قلبه وفي نفس الوقت بدأ الصراع في قلب نغم : لقد خنت ثقة أهلي بي لقد غدرت بالإنسان الذي رباني ولم آبه للجهد الذي أفناه من أجلي ومن أجل ألا أخون ثقته فتنهض من سريرها في منتصف الليل لتكتب هذه الرسالة بالحرف الواحد :

( يشهد الله أني أحببتك وأنك أول حب في حياتي وأني لم أرى منك إلا كل طيب ولكني أحب الله أكثر من أي مخلوق وقد أمر الله ألا يكون هناك علاقة بين الشاب والفتاة قبل الزواج وأنا لا أريد عصيان أمر خالقي ولا أرغب بخيانة ثقة أهلي بي لذلك قررت أن أقول لك أنا هذه الرسالة الأخيرة وقد تعتقد أني لا أريدك ولكنني ما زلت أحبك وأنا أكتب هذه الكلمات وقلبي يتشقق من الحزن ولكن ليكن أملنا بالله كبيرا ولو أراد الله التم شملنا رغم بعد المسافات وأعلم أننا تركنا بعضنا من أجل الله وتذكر أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال أن الذي ترك شيئا لوجده الله أبدله الله بما هو خير الله فان كان أن نلتقي خير لنا سيحدث بإذن الله لا تنساني لأنني لن أنساك وأعدك أنك حبي الأول والأخير ومع السلامة ) .


كتبت نغم الرسالة وبعثتها له وهرعت مسرعة تبكي ألما ووجعاً ولكنها في نفس الوقت مقتنعة بأن ما فعلته هو الصواب بعينه وتمر السنين وأصبحت نغم في العشرين من عمرها وما زال حب الفتى متربعاً على عرش قلبها بلا منازع رغم محاولة الكثيرين اختراقه ولكن لا فائدة لم تستطع أن تحب غيره وتنتقل نغم للدراسة بالجامعة حيث الوطن الحبيب الذي لم تره منذ نعومة أظافرها ومعها أهلها حيث أقيل أباها من العمل فكان لابد للعائلة من الانتقال للوطن وهناك في الجامعة كانت تدرس هندسة الاتصالات وكانت تبعث الجامعة بوفود إلى معارض الاتصالات ليتعرفوا على طبيعة عملهم المستقبلي واختارت الجامعة وفدا ليذهب إلى معرض اتصالات كانت نغم ضمن هذا الوفد وأثناء التجول في المعرض توقفوا عند شركة من الشركات التي تعرض منتجاتها وأخذوا يتعرفون على كل منتج .. وتنسى نغم دفتر محاضراتها على الطاولة التي تعرض عليها هذه الشركة منتجاتها فيأخذ الشاب الذي يعمل في هذه الشركة الدفتر ويلحقها به لكنها تضيع عن ناظريه فقرر الاحتفاظ به فربما ترجع صاحبته للسؤال عنه ويجلس الشاب وبيده الدفتر والساعة تشير للحادية عشرة ليلا وقد خلا المعرض من الزبائن وبينما هو الشاب جالس راودته فكرة بأن يتصفح الدفتر ليجد على أحد أوراقه اسم بريد إلكتروني .


ذهل الشاب من الفرحة وأخذ يقلب صفحاته ليجد اسم نغم فيطير من الفرحة واخذ يركض ويقفز في أنحاء المعرض ثم يذهب الشاب للبيت ويعجز عن النوم كيف لا وقد عادت نغم لتملأ عليه حياته من جديد وفي صبيحة اليوم التالي يهرع للمعرض أملا في أن تأتي نغم لتأخذ الدفتر وفعلا تأتي نغم لتأخذ الدفتر وعندما رآها كاد أن يسقط من الفرحة فلم يكن يتوقع أن يخفق قلبه لفتاة بهذا الجمال فأعطاها الدفتر وأخذ يتأمل في ملامحها وهي مندهشة من هذا الشاب فشكرته بلسانها ولكنها في قرارة نفسها كانت تقول عنه أنه أخرق لأنه لم ينزل عينيه عن وجهها !!


وذهبت نغم ليلحقها الشاب إلى بيتها فينتظرها حتى دخلت وأخذ يسأل الجيران عنها وعن أهلها فعلم أنهم أناس محترمون جداً .. وابنتهم فتاة طيبة لم تعرف إلا بسمعتها الحسنة .. فجاء اليوم التالي ومعه أهله ليخطبها فهو لا يريد أن يضيع لحظة من دون نغم وقد وجدوه أهلها العريس المناسب لابنتهم فهو طيب الأخلاق ومتدين وسمعته حسنة ولكن نغم رفضته كما رفضت من قبله لان قلبها لم يدق إلا مرة واحدة ولن يخفق مرة أخرى وخاب أمل أهلها وأخبروا الشاب برفض نغم له ولكنه رفض ذلك قائلا : لن أخرج من البيت حتى أتحدث إليها وأمام رغبة الشاب وافق الأهل بشرط أن يتم الحديث أمام ناظريهم .


وجاءت نغم وجلست فقال لها : نغم ، ألم تعرفيني ..فقالت له : ومن أين لي أن أعرفك ..؟!؟


قال لها : من التي رفضت التحدث معي حتى لا تخون ثقة أهلها بها .. عندها أغمي على نغم من هول الصدمة والفرحة فنقلت للمستشفى لتستيقظ وتراه واقفا أمامها .. وعندها أدارت وجهها لأبيها قائلة : أنا موافقة يا أبي أنا موافقة .. وخطب الاثنان لبعضهم وعاشوا أجمل حياة فلم يعرف الطريق إلى قلبهم إلا الحب الأبدي .. !!

تحياتي وسيم الالقوشي

4
مشكورين على الردور الجميلة

تحياتي وسيم

5
مبروك الفوز  للنادي القوش الرياضي

انشاءلله مزيد من الانتصارات

تحياتي وسيم الالقوشي

طأئر الحزين

6
                                                           مرحبا

لاحظت الأرملة الجميلة أولادها الصغار يهربون من أمام وجهها عندما تعود من عملها مرهقة للغاية. تساءلت في نفسها: لماذا أحمل هذا الصليب الثقيل؟؟ لقد مات زوجي الحبيب وأنا في ريعان شبابي تاركا لي 3 أطفال..... وهاأنا أكد وأشقي كل يوم، ولا تفارق العبوسة وجهي. كرهني الجميع..... حتى أطفالي...... يهربون من وجهي إني لا أحتملهم وهم يلعبون ويلهون... ولكن ما ذنبي ؟؟ صليبي أثقل من أن يحتمل!!

ركعت الأرملة في احدي الليالي تطلب من الله أن يأخذ نفسها منها!!!!! فان صليبها لا يحتمل!!!!! وإذ نامت رأت في حلم أنها في غرفة مملوءة صلبانا، بعضها كبير والآخر صغير، بعضها أبيض والآخر أسود، وقد وقف بجوارها السيد المسيح الذي تطلع إليها في حنو وقال لها: "لماذا تتذمرين؟؟ اعطني صليبك الذي هو ثقيل عليك جدا، واختاري لنفسك صليبا من هذه الصلبان التي أمامك، ، لكي يسندك حتى تجتازي هذه الحياة." إذ سمعت الأرملة هذه الكلمات ..... قدمت صليبها بين يدي المسيح ....صليب حزنها المر.... ومدت يدها لتحمل صليبا صغيرا يبدو أنه خفيف . لكن ما أن رفعته حتى وجدته ثقيلا للغاية. سألت عن هذا الصليب، فأجابها السيد المسيح: " هذا صليب شابة أصيبت بالفالج في سن مبكرة وستظل كسيحة كل أيامها، لا تري الطبيعة بكل جمالها. ويندر أن يلتقي بها صديق يعينها أو يواسيها".

تعجبت المرأة لما سمعته ، وسألت السيد المسيح :" ولماذا يبدو الصليب صغيرا وخفيفا للغاية؟؟؟؟؟ أجابها السيد المسيح:"لأن صاحبته تقبلته بشكر، وتحملته من أجلي فتجده صغيرا وخفيفا للغاية"

تحركت الأرملة نحو صليب آخر يبدو أيضا صغيرا وخفيفا ، لكنها ما أن أمسكت به حتى شعرت كأنها قطعة حديد ملتهبة نارا. صرخت المرأة من شدة الحرق، وسقط الصليب من يدها. صرخت الأرملة: "صليب من هذا يا سيدي؟؟؟" أجابها السيد المسيح:"انه صليب سيدة زوجها رجل شرير للغاية، عنيف جدا معها ومع أولادها..... لكنها تحتمله بفرح وتصلي لأجل خلاص نفسه.

انطلقت نحو صليب ثالث يبدو أيضا كأنه صغير وخفيف ، لكن ما أن لمسته وجدته كقطعة جليد . صرخت: صليب من هذا يا سيدي ؟ أجابها: "هذا صليب أم فقدت أولادها الستة ... ومع كل ولد ينتقل ترفع قلبها إلى تطلب التعزية. وها هي تنتظر خروجها من العالم بفرح لتلتقي معهم في فردوس النعيم!" انطرحت الأرملة أمام مخلصها وهى تقول : سأحمل صليبي الذي سمحت لي به..... لكن..... لتحمله أنت معي أيها المصلوب... أنت تحول آلامي إلى عذوبة... أنت تحول مرارتي إلى حلاوة...




لأحمل معك صليبك بشكر... ولتحمل أنت معي صليبي يا مخلص نفسي


 :-*

7
يسلمو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي


تحياتي وسيم الالقوشي

طأئر الحزين

9
الف مبروك النادي القوش

الف مبروك  للاعبتين  النادي القوش


تحياتي وسيم الالقوشي

طأئر الحزين

10
الف الف مبروك النادي القوش الرياضي

نشأءلله مزيد من الانتصارات

هاردلك لشباب طلبة تلكيف

(تحياتي وسيم الاقوشي )

طأئر الحزين

11
موضوع جميل عاشت الايادي


تحياتي طأئر الحزين


وسيم الاقوشي

12
موضوع جميل عاشت الايادي


تحياتي طأئر الحزين


وسيم الاقوشي

13
موضوع جميل عاشت الايادي


تحياتي طأئر الحزين


وسيم الاقوشي

14
موضوع جميل عاشت الايادي


تحياتي طأئر الحزين


وسيم الاقوشي

15
موضوع جميل عاشت الايادي


تحياتي طأئر الحزين


وسيم الاقوشي

16
موضوع جميل عاشت الايادي


تحياتي طأئر الحزين


وسيم الاقوشي

17
موضوع جميل عاشت الايادي


تحياتي طأئر الحزين


وسيم الاقوشي

18
موضوع جميل عاشت الايادي


تحياتي طأئر الحزين


وسيم الاقوشي

19
موضوع جميل عاشت الايادي


تحياتي طأئر الحزين


وسيم الاقوشي

20
الف الف مبروك مركز الثاني لنادي القوش الرياضي

انشاءلله مزيد التألق

مع تحيات waseembaghdad90

طأئر الحزين

21
عاشت الايادي على الموضوع الجميل

22
الف الف مبروك مركز الثاني النادي القوش الرياضي
انشاءلله مزيد من الانتصارات


مع تحيات

طائر الحزين

23
يسلمووووووووووووووووووووووو

على الموضوع


24
يسلمووووووووووووووووووووووو

على الموضوع

ههههههه

25
يسلمووووووووووووووووووووووو

على الموضوع


26
يسلمووووووووووووووووووووووو

على الموضوع


27
يسلمووووووووووووووووووووووو

على الموضوع


28
يسلمووووووووووووووووووووووو

على الموضوع


29
يسلمووووووووووووووووووووووو

على الموضوع


30
يسلمووووووووووووووووووووووو

على الموضوع


31
يسلمووووووووووووووووووووووو

على الموضوع


32
يسلمووووووووووووووووووووووو

على الموضوع


33
يسلمووووووووووووووووووووووو

على الموضوع


34
يسلمووووووووووووووووووووووو

على الموضوع


36
يسلمووووووووووووووووووووووو

على الموضوع


37
يسلمووووووووووووووووووووووو

على الموضوع


38
يسلمووووووووووووووووووووووو

على الموضوع


39
يسلمووووووووووووووووووووووو

على الموضوع


40
يسلمووووووووووووووووووووووو

على الموضوع


41
أدب / رد: خيوط حب
« في: 15:02 06/07/2009  »
يسلمو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي

42
يسلموووووو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي

تحياتي طائر الحزين

43
استراحة الخواطر / رد: لا تطاقين
« في: 12:46 27/06/2009  »
يسلموووووو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي

تحياتي طائر الحزين

44
يسلموووووو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي

تحياتي طائر الحزين

45
يسلموووووو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي

تحياتي طائر الحزين

46
يسلموووووو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي

تحياتي طائر الحزين

47
يسلموووووو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي

تحياتي طائر الحزين

48
استراحة الخواطر / رد: ماذا تقـول
« في: 12:38 27/06/2009  »
يسلموووووو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي

تحياتي طائر الحزين

49
يسلموووووو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي

تحياتي طائر الحزين

50
يسلموووووو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي

تحياتي طائر الحزين

51
يسلموووووو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي

تحياتي طائر الحزين

52
يسلموووووو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي

تحياتي طائر الحزين

53
يسلموووووو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي

تحياتي طائر الحزين

54
استراحة الخواطر / رد: انت حياتي
« في: 12:34 27/06/2009  »
يسلموووووو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي

تحياتي طائر الحزين

55
يسلموووووو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي

تحياتي طائر الحزين

56
استراحة الخواطر / رد: << خواطري >>
« في: 12:34 27/06/2009  »
يسلموووووو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي

تحياتي طائر الحزين

57
عاشت ايدج سيلدا على الشعر

يسلمووووووو ياوردة


تحياتي وسيم

58
يسلموووو على الموضع الجميل

عاشت الايادي


تحياتي وسيم

59
يسلموووو على الموضع الجميل

عاشت الايادي


تحياتي وسيم

60
يسلموووو على الموضع الجميل

عاشت الايادي


تحياتي وسيم

61
يسلموووو على الموضع الجميل

عاشت الايادي


تحياتي وسيم

62
يسلموووو على الموضع الجميل

عاشت الايادي


تحياتي وسيم

63
يسلموووو على الموضع الجميل

عاشت الايادي


تحياتي وسيم

64
يسلموووو على الموضع الجميل

عاشت الايادي


تحياتي وسيم

65
يسلموووو على الموضع الجميل

عاشت الايادي


تحياتي وسيم

66
يسلمو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي

تحياتي وسيم

67
يسلمو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي

تحياتي وسيم

68
يسلمو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي

تحياتي وسيم

69
يسلمو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي

تحياتي وسيم

70
يسلمو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي

تحياتي وسيم

71
يسلمو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي

تحياتي وسيم

72
يسلمو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي

تحياتي وسيم

73
يسلمو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي

تحياتي وسيم

74
يسلمو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي

تحياتي وسيم

75
يسلمو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي

تحياتي وسيم

76
يسلمو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي

تحياتي وسيم

78
يسلمووووووووو على الموضوع

79
الوان جميلة

عاشت الايادي

81
استراحة المنتديات / رد: لمن أبوح
« في: 20:57 01/06/2009  »
يسلموووووووو على الموضوع الجميل

82
يسلموووووو على الموضوع

84
يسلموووووووو على الموضع الجميل

عاشت الايادي


تحياتي وسيم

85
يسلموووووووو على الموضع الجميل

عاشت الايادي


تحياتي وسيم

86
انشاءلله نعوضهاا ببطولة اخرة

هاردللك لنادينا


تحياتي وسيم اللقوشي

87
الف الف مبروك الفوز لنادينا القوش الرياضي

انشاءلله الى النهائي

تحياتي وسيم اللقوشي

88
يسلمووووووووو على الموضع الجميل

عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

89
يسلمووووووووو على الموضع الجميل

عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

91
يسلمووووووووو على الموضع الجميل

عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

92
يسلمووووووووو على الموضع الجميل

عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

93
يسلمووووووووو على الموضع الجميل

عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

94
 يسلمووووو على الموضع الجميل

عاشت الايادي


تحياتي وسيم اللقوشي

95
 يسلمووووو على الموضع الجميل

عاشت الايادي


تحياتي وسيم اللقوشي

96
يسلموووو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي


تحياتي وسيم اللقوشي

97
الف الف مبروك الفوز لفريقنا القوش

انشاءلله الفوز لفريقنا القوش في المبارة القادمة


تحياتي وسيم & 


98
اووووووووووووو ولله سحب حلوى

99
عاشت الايادي يسلمووووووووووووووووووووووووو

100
تسلم
على المقلب الحلو

101
يسلموووووو ههههههههه

102
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

103
كل عام وانتم بخير يا اجمل اعضاء والمشرفين

وكل عام ومنتدى عنكاوى بالف خير

104
يسلموووووووووو

106
هههه 

يسلمووووووووو

108
يسلموووووووووو

109
يسلمووووووووووووو

111
يسلمووووووووووو

112
يسلموووووووووووووو

113
يسلمووووو

114
اووووووووووو


يسلموووووووووو على الموضوع

115
الف الف مبروك الفوز لنادينا

نتمنى مزيد من الانتصارات


تحياتي وسيم جورج داؤد


117
يسلموووووووووووو

118
يسلموووووو على الموضوع الجميل

121
يسلموووووووووووووو على الموضوع الجميل

122
يسلموووووووووووووووووووو

123
يسلموووووووو

124
مكررررررررررررر

126
هههههههههههههههههههههههههههه

127
يسلمووووووووووووو على الموضوع روعة

129

الف الف مبروك لنادينا القوش الرياضي ...

نشأءلله مزيد من الانجازات لنادينا......

ودئما الى الامام ونحو الافضل

تحياتي لاعب النادي القوش

وسيم جورج داود اللقوشي

130
سيلمووووووووووو على الصوررررررر

131
يسلموووووووووو على الموضوع الجميل ياوردة


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طأئر الحزين

133
يسلمووووووووو ياوردة على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

134
يسلمووووووووو ياوردة على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

135
يسلمووووووووو ياوردة على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

136
يسلمووووووووو ياوردة على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

137
يسلمووووووووو ياوردة على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

138
يسلمووووووووو ياوردة على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

139
يسلمووووووووو ياوردة على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

140
يسلمووووووووو ياوردة على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

141
استراحة الخواطر / رد: اشتقت اليك
« في: 17:07 11/03/2009  »
يسلمووووووووو ياوردة على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

142
يسلمووووووووو ياوردة على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

143
يسلمووووووووو ياوردة على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

144
يسلمووووووووو ياوردة على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

145
يسلمووووووووو ياوردة على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

146
يسلمووووووووو ياوردة على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

147
يسلمووووووووو ياوردة على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

149
الف الف مبروك لفتيات نادينا القوش الرياضي   

انشاءلله مزيد من التألق وتحقيق الانتصارات


تحياتي وسيم جورج
اللقوشي

150
يسلموووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي

تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

151
قلب جائع :

يفتقد الحب والحنان .. ويبحث عنه في كل مكان .. سواء في قصص
الحب الغابرة أم في أحاديث هذا الزمان .. ولا يقنع
بذرات الحب القليلة .. فهو متعطش الى حد الارتواء ..
ومندفع الى حافة الاغواء



يسلموووووووووو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي

وسيم 15

طائر الحزين

152
يسلمووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

153
يسلمووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

154
يسلمووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

155
يسلمووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

156
أدب / رد: حلمانه
« في: 16:10 09/03/2009  »
يسلمووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

157
يسلمووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

158
أدب / رد: سيدتي...
« في: 16:07 09/03/2009  »
يسلمووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

159
يسلمووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

160
يسلمووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

161
يسلمووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

162
يسلمووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

163
أدب / رد: أنثى
« في: 15:55 09/03/2009  »
يسلمووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

164
يسلمووووووو على االتحشيش  الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

165
يسلمووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

166
أدب / رد: أدمــــيَ قلــــبي
« في: 15:44 09/03/2009  »
يسلمووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

طائر الحزين

167
كلام رائع

يسلموووووووووووووووو


168
ومني 555555555555555555555555555

169
يسلمووووووووووووو

170
يسموووووووو على موضوع

171
ههههههههههههههههههههههه


172
يسلمووووووووو على الموضوع


عاشت الايادي


تحياتي وسيم

173
ههههههههههههههههههههههههههه
يسلمووووووووو على الموضوع


عاشت الايادي


تحياتي وسيم

174
يسلمووووووووو على الموضوع


عاشت الايادي


تحياتي وسيم

175
يسلمووووووووو على الموضوع


عاشت الايادي


تحياتي وسيم

176
يسلمووووووووووووووووووو

177
يسلمووووووووووووووووووووووو

179
يسلموووووووووو

182
موضوع جميل

183
يسلموووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم

184
يسلموووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم

185
يسلموووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي على الموضوع


تحياتي وسيم

186
يسلموووووووووو على الموضوع الجميل

187
eسلموووو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي


تحياتي وسيم

188
eسلموووو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي


تحياتي وسيم

189
eسلموووو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي


تحياتي وسيم

190
eسلموووو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي


تحياتي وسيم

191
eسلموووو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي


تحياتي وسيم

192
eسلموووو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي


تحياتي وسيم

193
eسلموووو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي


تحياتي وسيم

194
يسلموووو على الموضوع الجميل

عاشت الايادي


تحياتي وسيم

195
يسلموووووووووووووو

196
يسلموووووو على مرورج يا فراشة

197
الف مبروك لفريق جيفارا

انشاءلله مزيد من التألق


تحياتي وسيم

198
شنو ظاهر عيون العراق منزلة موضوع اني ماعرف

199
اكيد نقبل نورتي

عيون العراق


تحياتي وسيم

ومني 3333333333333333333333

200
شكر على مرورج يابسمة

شكر على مرورك يالؤلؤ السماء


تحياتي وسيم

202
أدب / رد: انشودة النحلة
« في: 17:07 01/03/2009  »
انشودة جميلة


يسلموووووووووو سدير

203
اي زين


يسلموووو خوش خبر

204
تسلم حبي

يسلمووووووووووووو


تحياتي وسيم

205
اهدي لنفسي وردة
77777777777777777777777

هههههههههههههههههههه

206
يسلمووووووو على مرورج يا القوش كرل

207
موضوع جميل يسلمووووووووو

208
                                                     مساء الورد


 
انسان عزيز عليك"

تقضي معظم أوقاتك معه..

في يوم من الأيام تجد تصرفاته "غريبه"..

وعندما يفتح هاتفه النقال..

يجد..


المكالمات التي لم يرد عليها=7

الرسائل الواردة=3

وتكون هذه الاتصالات منك أنت..

لكنه لايرد عليها..

أو على رسائلك..


كان الانسان الذي تشكو له همومك..

وتسعدك ابتسامته الرقيقه..

وكان يهتم بك..

ولا يقدر على فراقك..

وحالك لايصبح أفضل إلا بلقياه..و سماع صوته كل يوم..


بين يوم وليله انقلب حاله..

وتغيرت تصرفاته...

كأنه لم تكن بينكم علاقة وطيدة تجمعكما..
 
ماذا ستكون ردة فعلك اتجاه..؟

هل تحاول معرفة السبب..؟

أو تنساه ولاتهتم به..؟؟

وماذا ستفعل..؟؟

وهل مررت بهذه التجربه؟؟


                        تمنى ان يعجبك الموضوع


تحياتي وسيم(طائر الحزين)

209
موضوع جميل

210
مشكوررررر على الموضوع المحشش

هههههههههههههه

 

تحياتي وسيم

211
يسلمووووووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم

212
يسلمووووووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم

213
يسلمووووووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم

214
يسلمووووووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم

215
يسلمووووووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم

216
يسلمووووووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم

217
يسلمووووووووووو على الموضوع الجميل (يستاهل الولد)


عاشت الايادي


تحياتي وسيم

218
يسلمووووووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم

219
يسلمووووووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم

220
يسلمووووووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم

221
يسلمووووووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم

222
يسلمووووووووووو على الموضوع الجميل (يا متميز)


عاشت الايادي


تحياتي وسيم

223
يسلمووووووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم

224
يسلمووووووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم

225
يسلمووووووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم

226
مشكرين على ردودكم الجميلة

 مشكور اختي سيلدا  وبسة البغدادية والقوش كرل

مشكور ديراني وشيرو

227
موضوع جميل

230
يسلموووووو على الموضوع

231
يسلموووووو على الموضوع

232
يسلموووووو على الموضوع

233
يسلمووووووو سؤدد على  القصص  مخيفة

235
                                                           مساء الورد


                                           مـــــــاذا ستكتب على جدار الزمــــــن؟؟

الفكره حلوة ولتتخيلوا معي وتشاركوني

تخيّل نفسك وانت تسير في الطريق وفجأة التقيت


بجدار الزمن

وأحببت أن تشخبط وتلخبط وتخلد لك ذكرى في هذا الجدار

فماذا تكتب ؟؟!!!

دع لقلمك الإبحار في عالمك

واجعله طيراً يجول في جنبات إحساسك

إن كانت كلمــــه أو كلمـــــــات

اتمنى ان نراها

الجدار ينتظركم

فماذا ستكتب على جدار الزمــــــن؟؟




تحياتي وسيم (الطائر الحزين)                                                                             15

236
يسلموووووووووو موضوع جميل     

237
يسلموووووووو ستيفن


اي ولله صحيح حنا جاين نلعب ونتسلى

238
يسلموووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم (طائر الحزين)

239
يسلمووووووووو على ردودكم


ولو متخر الرد مالتي

240
يسلموووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم (طائر الحزين)

241
يسلموووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم (طائر الحزين)

242
يسلموووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم (طائر الحزين)

243
يسلموووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم (طائر الحزين)

244
يسلموووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم (طائر الحزين)

245
يسلموووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم (طائر الحزين)

246
يسلموووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم (طائر الحزين)

247
يسلموووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم (طائر الحزين)

248
يسلموووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم (طائر الحزين)

249
يسلموووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم (طائر الحزين)

250
يسلموووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم (طائر الحزين)

251
يسلموووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم (طائر الحزين)

252
يسلموووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم (طائر الحزين)

253
يسلموووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم (طائر الحزين)

254
يسلموووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم (طائر الحزين)

255
يسلموووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم (طائر الحزين)

256
يسلموووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم (طائر الحزين)

257
يسلموووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم (طائر الحزين)

258
يسلموووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم (طائر الحزين)

259
يسلموووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم (طائر الحزين)

260
يسلموووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم (طائر الحزين)

261
يسلموووووووو على الموضوع الجميل


عاشت الايادي


تحياتي وسيم (طائر الحزين)

262
مشكو موضوع جميل



تحياتي وسيم

263


المتميز اعتقد هو ديراني


تحياتي وسيم

264
                                                                 مرحبا

                                        كيف نجعل هذا المنتدى من أفضل المنتديات ؟؟

                                                   
                                                      الكل يحاول الاجابة عن هذا السؤال..

ولكن....!!!


* ماهو المنتدى ..!!

المنتدى هو بيتك الثاني وفية اصدقائك واخوانك يشاركون معك في المعرفة وفي المزح ويزعلون لزعلك ويفرحون لفرحك

وفي هالوقت كثرت المنتديات وصار هناك سباق للمنتديات وكل عضو يتمنى أن منتداه هو الأفضل ويتفاخر بين اصداقائه بهذا الشئ



فكيفك نجعل منتدانا هو الأفضل ؟؟

الحل بسيط ..





* اولاً : (( تشجيع الأعضاء الجدد ))

هذي هي البداية وأنت أكيد تتذكر أول يوم جيت للمنتدى وكتبت موضوع وكم تمنيت يرد علية الكل ،، وبتشجيعنا للأعضاء الجدد فنحن نشجعهم على الأبداع فمنهم سيخرج لنا كتاب رائعين في الأدب والشعر وكتاب متميزين في الصرقعه أو في أي مجالات آخرى والعضو الي دايم يكون الأول في الترحيب ،، يسمى الحبيب وقلبه طيب


* ثانياً : (( قبل أن تكتب أي موضوع في أي قسم معين يجب أن ترد على موضوعين اوثلاث او اكثر ))

وهذا شئ مهم جداً ،، لأن هذا تواصل بين الأعضاء وتشجيع لهم وأي عضو يفرح بكل رد على موضوعه ويشجع على الأبداع أكثر فاكثر وأنت أذا رديت على مواضيعهم الكل بيرد على موضوعك والعضو الي دايم يرد على المواضيع يسمى ،، محبوب الكل

* ثالثاً : (( تشجيع المواضيع التي يكتبها اصحابها ))

أن تكتب أنت موضوع بجهدك أفضل بمليون مره من نقله أو نسخه من منتدى ثاني فالمستفيد الوحيد هو صاحب الموضوع الذي كتبه بجهده ولأنه موضوع رائع فالكل ينسخه وينشره في كل المنتديات ،، أكتب فكره أو معلومه أو انقل من كتاب او مجلة مايستحق النشر والعضو الي دايم يكتب مواضيعه بنفسه ،، هذا يسمى عضو نشيط ومتميز


رابعاً :

وهي أن تكتب كلمة ( شكرا على هذا الموضوع ) كلمات قليله ما راح تتعبك او تنقص من قدراتك فهذة الكلمة تعني الكثير ،، كثير مانشوف مواضيع عدد قرائها فوق السبعين او الثمانين ومن هولاء فقد يرد على صاحب الموضوع واحد او ثنين وأكثر الأحيان تجد الموضوع خالي من أي رد ..!! يعني أنت تريد الكل يرد على موضوعك وأنت ماتكلف على عمرك وتجامل صاحب الموضوع .. وتشجعه وتشارك معه.. ويسمى العضو الي دايم يشارك ويشجع الاعضاء على المشاركه ،، العضو الصاحي



احب اكول الموضوع منقول


اني حبيت انقلة الى منتدى عنكاوى حتى نستفاد من الكلام الموجود


تحياتي وسيم(طائر الحزين)
 

265
ليش انت منو يا ازل علمود دكول مجانو يستحقون الفوز


1- انت مجنت موجود بلعبة   اريد اعرف انت تفتهم بكرة القدم


للعلم ضيعنى هواية فرص وضيعنى ضربة جزاء




266
وانا مني 6666666666666

267
مشكورين على ردودكم الجميلة



تحياتي وسيم

268
                                          مرحبا

اليوم جايب لعبةحلوة  1الى 7

واهدي لي وردة ;D


وان ابدا 1111111111111

269
                                                 مرحبا

اذا أردت ان يسامحك الناس فسامحهم .


- اننا ننسى أخطاءنا بسرعة ، لأن احداً لايذكرنا بها .


- حنان المرأة أقوى من قوة الرجل .


- كلما عظم شأن الزوجة دل ذلك على نبل زوجها وعلى عظيم خلقه .


- لاشيء يرفع قدر المرأة كالعفة . .


- كوارث الدنيا بسبب اننا نقول نعم بسرعة ، ولانقول لا ببطء .


- المرأة العاقلة هي التي تزن الرجال بالأعمال لا بالمال .


- كلما رايت رجلاً وصل بعلمه إلى قمة المجد فاعلم ان بجانبه امرأة يحبها وتحبه .


- لاتستعن بظالم على ظالم ، حتى لاتكون فريسة للاثنين .


- لو تحدث الناس فيما يعرفونه فقط .. لساد الهدوء أماكن كثيرة .


- المرأة خلقت بعد الرجل ولذلك تتبعه .


- كلما زاد اهتمام المرأة بتجميل وجهها ، قل اهتمامها بتجميل بيتها .


- الهـوى مفـتـاح الـسـيـئـات .


- الأدب الكثير مع العلم القليل خير من العلم الكثير مع الأدب القليل .


- إخوان السوء كالنار يحـرق بعـضـها بـعـضاً .


- من أبصر عـيـب نـفـسـه شغـل عن عـيـب غــيره .


- يحــب أكــثر ، من يتكلم أقــل .


- الكـراهـيـة مثـل قنـــاة شقها المـاء .. تتسع كل دقيقة .


- أدب القلب أفضـل كثيراً من أدب اللـسـان .


- الـثقـة الزائــدة بالنفس تقود إلى تدمير النفـس .


- الـناس سـواء ، فإن جاءت المحـن تباينــوا .


- بعـض الـنـاس عظمـاء لأن المحيطين بـهـم صـغـار .


- ليس الفخـر في أن تقهر قـوياً ، بل أن تنصـف ضـعيـفاً .


- أحياناً يقول الأطفال كلمات لاتعجبنا .. نحن نطقنا بها أمامهم .


- أن تمنعه من السقـوط أفـضـل من مساعـدته بـعـد الـسقـوط .


- تريـد أن تـهرب من الـنـقـد لا تتكلم .. لا تعمل .. كــن لا شيء .


- تعطي أفصل نصيحة بأسلوب حياتك .. لا بشفتيك .


- الذين ولدوا في العواصف ، لا يخافون من هبوب الرياح .


- من لم يحتمل ذل التعلم ساعة ، بقى في ذل الجهل أبدا .


- إذا زاد علم المرء قل ادعاءه . وإن قل يوماً علمه ضل وادعى .


- عندما تطرق الفرصة الباب فإن البعض يشكو الضوضاء .


- العصفور يحتاج إلى عش ، والأسد إلى غابة ، والرجل إلى صديق .

     
                 تحياتي وسيم

270
موضوع جميل

271
الف مبروك لي فريق جيفارا على فوزه على مجلس القومي الاكلداني


انشاءلله نستمر على الانتصارات


ونشكر الكادر التدريبي

وجميع الاعبيبن



مع تحياتي وسيم جورج

273
مبروك الفوز لنادي القوش الرياضي انشاءلله دئما الى الامام

مبروك للا عب مارتن سلمان


تحياتي وسيم

275
الدوري ريالي انشاءلله

انشاءلله خسارة برشلونة غدا

276
صور روعة

عاشت الايادي

277
يسلموووووووووو على الموضوع

عاشت الايادي

تحياتي طائر الحزين

278
يسلموووووووووو على الموضوع

عاشت الايادي

تحياتي طائر الحزين

279
صور روعة

يسلموووووووووووووووو

280
يسلمووووووووووووو


عاشت الايادي

281
سامل العذاب لوحدي دون ان ابوح به لاحد
ولكن بدون طيفك سوف توحشني الدروب
وتمزق الاهات صدري


عاشت الايادي

تحياتي طائر الحزين

282
موضوع جميل يسلمووووووووووو

عاشت الايادي


تحياتي طائر الحزين (وسيم)

283
اي ولله خطية مع الاسف

284
موضوع جميل يسلموووو

عاشت الايادي


تحياتي وسيم

285
موضوع جميل يسلموووو

عاشت الايادي


تحياتي وسيم

286
موضوع جميل يسلموووو

عاشت الايادي


تحياتي وسيم

287
يسلمووووووووووو موضوع جميل

عاشت الايادي


تحياتي وسيم

288
يسلمووووووووووو موضوع جميل

عاشت الايادي


تحياتي وسيم

289
يسلموووووووو على الموضوع

عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

290
يسلموووووووو على الموضوع

عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

291
يسلموووووووو على الموضوع

عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

292
يسلموووووووو على الموضوع

عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

293
يسلموووووووو على الموضوع

عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

294
يسلموووووووو على الموضوع

عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

295
يسلموووووووو على الموضوع

عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

296
يسلموووووووو على الموضوع

عاشت الايادي


تحياتي وسيم 15

297
ههههههههه

يسلموووووو على الصور

298
يسلمووووووو على الموضوع

299
يسلمووووووو على الموضوع

300
يسلمووووووو على الموضوع

301
يسلموووو على الموضوع

302
يسلموووووووووووووو على الموضوع

303
يسلمووووووووو على الموضوع

304
يسلمووووووووو على الموضوع

305
يسلمووووووووو على الموضوع

306
يسلمووووووووو على الموضوع

307
يسلمووووووووو على الموضوع

308
يسلمووووووووو على الموضوع

309
يسلمووووووووو على الموضوع

310
يسلمووووووووو على الموضوع

312
استراحة المنتديات / رد: عيد الحب
« في: 19:42 12/02/2009  »
يسلمووووووووو على الموضوع

313
يسلمووووووووو على الموضوع

314
مشكوررررر على الرسايل المدمرة

315
يسلمووووووووو على الموضوع

316
يسلمووووووووو على الموضوع

317
يسلمووووووووو على الموضوع

318
يسلمووووووووو على الموضوع

320
يسلمووووووووو على الموضوع

321
يسلمووووووو على الموضوع

322
يسلمووووووووو

324
يسلمووووووووووو

325
يسلموووووووووووووو

326
صدك جذب
 

اي ولله يردلنا اهنا امطار اصطناعية

329
غًمًـوٍضٍ عًجًيَـبٌ .. وٍصٍمًـتّْ مًطُبٌـقٌ 


كلمات رائعة يسلموووووووو

330
يسلموووووووو حبي

333
يسلمو على الموضوع

335
الف مبروك لنادينا القوش الرياضي ونتمنى مزيد من التألق

ومزيد من المباريات الودية ___________ وشكر لنادينا القوش الرياضي



مع تحياتي وسيم جورج داؤد اللقوشي

336
يسلموووووووو على الموضع الجميل

337
يسلموووووووووووووو سؤدد اي ولله شنو بس هم يضحكون علينا

عاشت ايدك اخوية

تحياتي وسيم 15

338
أجمل إحساس أنك أجمل لا بل أجمل من الجمال

339
يسلموووووووووووووو على كلمات الجميلة

340
انشاءلله يرجعون بسلامة




وسيم 15

341
استراحة المنتديات / رد: GOLDEN CAR
« في: 21:08 08/02/2009  »
عاشت يدك على الموضوع

342
يسلمووووو على الموضوع

اختي ميرنا


وسيم 15

343
يسلموووووووو على الموضوع

344
يسلمووووووووو على الموضوع

345
البقية بحياتكم

لله يصبركم


وسيم15

346
يسلمو على الموضوع الجميل

شكر خاثي


وسيم 15

347
يسلموووووو على النصائح

عاشت الايادي


وسيم 15

348
يسلمووووووووو على الموضوع

350
يسلمووووووووو على مروركم

351
موضوع روعة

يوم واحد شوية

اروح لبغداد ورجع لمنتقطي نعرية وشوف اصحابي مشتاقلهم هواية (ولو كلت اكثر من شئ)

352
                                                      مرحبا

أحداث هذه القصة في بيت صغير يعيش أهله مرارة الغربة فلم يروا أرض الوطن ولو لمرة واحدة في حياتهم كانوا يحلمون بأن يشموا أريج تراب الوطن ، ولكن لم يكن لذلك أن يحدث فكبر الأولاد من دون أن يعرفوا عن بلدهم سوى اسمه ، ولكن أحداث القصة لم تكن لتختار من أفراد هذه العائلة إلا فتاة قد بلغت السادسة عشر من عمرها ، تدعى (نغم) .
كانت نغم فتاة محبوبة من جميع صديقاتها ، لم تعرف العداوة أبداً في حياتها ، عاشت فترة المراهقة في هدوء ، كانت ترى صديقاتها كيف يعشن مراهقتهن ، هذه تحب للمرة الثالثة ، وهذه تعشق ابن الجيران والأخرى متيمة بمن هو في عمر أبيها ، ولم تكن لتقتنع بهذا الشيء الذي يدعى حب ، كانت كلما قالت لها صديقاتها عن معاناتهن مع أحبابهن تضحك ... !!


كانت نغم تعيش عصر الإنترنت ، كانت مولعة بالإنترنت وتجلس عليه لساعات وساعات من غير ملل أو كلل بل أنه يكاد أن ينفصل قلبها عن جسمها عندما يفصل خط الإنترنت !!


كانت تحب مواقع العجائب والغرائب وتجوب أنحاء الإنترنت بحثاً عنها وكانت تحب محادثة صديقاتها عن طريق الإنترنت وتجد في ذلك المتعة أكثر من محادثتهن على الهاتف أو على الطبيعة ..


في يوم من الأيام كانت نغم كالعادة تمارس هوايتها المفضلة وتجوب الإنترنت من موقع لموقع وفي نفس الوقت تحادث صديقتها في المدرسة عندما قالت لها سأعرفك على فتاة تعرفت عليها عن طريق الإنترنت وسوف تحبينها للغاية ، كانت نغم ترفض محادثة الشباب عن طريق الإنترنت لأنها كانت تعتبر ذلك غير مناسبا وخيانة لثقة أهلها بها فوافقت نغم على أن تحادث الفتاة فقد كانت تحب إقامة صداقات مع فتيات من جميع أنحاء العالم وفعلا تعرفت عليها فوجدت فيها الفتاة المهذبة الخلوقة المتدينة ، و وثقت بها ثقة عمياء وكانت تحادثها لساعات وساعات لتزداد إعجابا بالفتاة وسلوكها وأدبها الجم وأفكارها الرائعة عن السياسة والدين وكل شيء .


في مرة من المرات بينما كانت تحادثها عن طريق الإنترنت قالت لها هذه الفتاة سأعترف لك بشيء لكن عديني ألا تكرهيني عندها .. فقالت نغم على الفور : كيف تتلفظين بلفظ ( كره ) وأنتي تعرفين مقدار معزتك عندي فأنتي مثل أختي .


قالت لها الفتاة سأقول لك الحقيقة .. أنا شاب في العشرين من عمري ولم أكن أقصد خداعك ولكني أعجبت بك جداً ولم أخبرك بالحقيقة لأني عرفت أنك لا تحادثين الشباب ولكني لم أستطع أن أصبر أكثر من ذلك فأنا أحببتك حباً جماً وأشعر بك بكل نفس .


وهنا لم تعرف نغم ماذا تفعل فقد أحست أن هناك شيئاً بها قد تغير فهل من المعقول أن كل هذا الأدب والدين والأخلاق هي لشاب في العشرين من عمره ..!


أحست أن قلبها قد اهتز للمرة الأولى ولكنها أيقظت نفسها بقولها : كيف أحب عن طريق الإنترنت وأنا التي كنت أعارض هذه الطريقة في الحب معارضة تامة ؟.


فقالت له : أنا آسفة .. أنت مثل أخي فقط ..


فقال لها : المهم عندي أني أحبك وأن تعتبريني مثل أخيك وهذا أمر يخصك ولكني أحببتك .


انتهت المحادثة هنا ... لتحس نغم أن هناك شيئاً قد تغير بها .. لقد أحبته نغم .. ها قد طرقت سهام الحب قلب نغم من دون استئذان ولكنها لا تحادث أي شاب عن طريق الإنترنت وفي نفس الوقت ترغب بالتحدث إليه فقررت أن تحادثه بطريقة عادية وكأنه فتاة وأن تحبه بقلبها وتكتم حبه فلا تخبره به !!


وتمر الأيام وكل منهما يزداد تعلقاً بالآخر حتى أتى اليوم الذي مرضت فيه نغم مرضاً أقعدها بالفراش لمدة أسبوع وعندما شفيت هرعت للإنترنت كما يهرع الظمآن لشربة ماء لتجد بريدها الإلكتروني مملوء بالرسائل وكلها رسائل شوق وغرام .. وعندما حادثته سألها : لماذا تركتيني وهجرتيني ، قالت له : كنت مريضة ، قال لها : هل تحبيني ؟؟ وهنا ضعفت نغم وقالت للمرة الأولى في حياتها : نعم أحبك وأفكر بك كثيرا ..


وهنا طار الشاب من الفرحة فأخيراً أحبته حبيبة قلبه وفي نفس الوقت بدأ الصراع في قلب نغم : لقد خنت ثقة أهلي بي لقد غدرت بالإنسان الذي رباني ولم آبه للجهد الذي أفناه من أجلي ومن أجل ألا أخون ثقته فتنهض من سريرها في منتصف الليل لتكتب هذه الرسالة بالحرف الواحد :

( يشهد الله أني أحببتك وأنك أول حب في حياتي وأني لم أرى منك إلا كل طيب ولكني أحب الله أكثر من أي مخلوق وقد أمر الله ألا يكون هناك علاقة بين الشاب والفتاة قبل الزواج وأنا لا أريد عصيان أمر خالقي ولا أرغب بخيانة ثقة أهلي بي لذلك قررت أن أقول لك أنا هذه الرسالة الأخيرة وقد تعتقد أني لا أريدك ولكنني ما زلت أحبك وأنا أكتب هذه الكلمات وقلبي يتشقق من الحزن ولكن ليكن أملنا بالله كبيرا ولو أراد الله التم شملنا رغم بعد المسافات وأعلم أننا تركنا بعضنا من أجل الله وتذكر أن الرسول صلى الله عليه واله وسلم اجمعين قال أن الذي ترك شيئا لوجد الله أبدله الله بما هو خير الله فان كان أن نلتقي خير لنا سيحدث بإذن الله لا تنساني لأنني لن أنساك وأعدك أنك حبي الأول والأخير ومع السلامة ) .


كتبت نغم الرسالة وبعثتها له وهرعت مسرعة تبكي ألما ووجعاً ولكنها في نفس الوقت مقتنعة بأن ما فعلته هو الصواب بعينه وتمر السنين وأصبحت نغم في العشرين من عمرها وما زال حب الفتى متربعاً على عرش قلبها بلا منازع رغم محاولة الكثيرين اختراقه ولكن لا فائدة لم تستطع أن تحب غيره وتنتقل نغم للدراسة بالجامعة حيث الوطن الحبيب الذي لم تره منذ نعومة أظافرها ومعها أهلها حيث أقيل أباها من العمل فكان لابد للعائلة من الانتقال للوطن وهناك في الجامعة كانت تدرس هندسة الاتصالات وكانت تبعث الجامعة بوفود إلى معارض الاتصالات ليتعرفوا على طبيعة عملهم المستقبلي واختارت الجامعة وفدا ليذهب إلى معرض اتصالات كانت نغم ضمن هذا الوفد وأثناء التجول في المعرض توقفوا عند شركة من الشركات التي تعرض منتجاتها وأخذوا يتعرفون على كل منتج .. وتنسى نغم دفتر محاضراتها على الطاولة التي تعرض عليها هذه الشركة منتجاتها فيأخذ الشاب الذي يعمل في هذه الشركة الدفتر ويلحقها به لكنها تضيع عن ناظريه فقرر الاحتفاظ به فربما ترجع صاحبته للسؤال عنه ويجلس الشاب وبيده الدفتر والساعة تشير للحادية عشرة ليلا وقد خلا المعرض من الزبائن وبينما هو الشاب جالس راودته فكرة بأن يتصفح الدفتر ليجد على أحد أوراقه اسم بريد إلكتروني .


ذهل الشاب من الفرحة وأخذ يقلب صفحاته ليجد اسم نغم فيطير من الفرحة واخذ يركض ويقفز في أنحاء المعرض ثم يذهب الشاب للبيت ويعجز عن النوم كيف لا وقد عادت نغم لتملأ عليه حياته من جديد وفي صبيحة اليوم التالي يهرع للمعرض أملا في أن تأتي نغم لتأخذ الدفتر وفعلا تأتي نغم لتأخذ الدفتر وعندما رآها كاد أن يسقط من الفرحة فلم يكن يتوقع أن يخفق قلبه لفتاة بهذا الجمال فأعطاها الدفتر وأخذ يتأمل في ملامحها وهي مندهشة من هذا الشاب فشكرته بلسانها ولكنها في قرارة نفسها كانت تقول عنه أنه أخرق لأنه لم ينزل عينيه عن وجهها !!


وذهبت نغم ليلحقها الشاب إلى بيتها فينتظرها حتى دخلت وأخذ يسأل الجيران عنها وعن أهلها فعلم أنهم أناس محترمون جداً .. وابنتهم فتاة طيبة لم تعرف إلا بسمعتها الحسنة .. فجاء اليوم التالي ومعه أهله ليخطبها فهو لا يريد أن يضيع لحظة من دون نغم وقد وجدوه أهلها العريس المناسب لابنتهم فهو طيب الأخلاق ومتدين وسمعته حسنة ولكن نغم رفضته كما رفضت من قبله لان قلبها لم يدق إلا مرة واحدة ولن يخفق مرة أخرى وخاب أمل أهلها وأخبروا الشاب برفض نغم له ولكنه رفض ذلك قائلا : لن أخرج من البيت حتى أتحدث إليها وأمام رغبة الشاب وافق الأهل بشرط أن يتم الحديث أمام ناظريهم .


وجاءت نغم وجلست فقال لها : نغم ، ألم تعرفيني ..فقالت له : ومن أين لي أن أعرفك ..؟!؟


قال لها : من التي رفضت التحدث معي حتى لا تخون ثقة أهلها بها .. عندها أغمي على نغم من هول الصدمة والفرحة فنقلت للمستشفى لتستيقظ وتراه واقفا أمامها .. وعندها أدارت وجهها لأبيها قائلة : أنا موافقة يا أبي أنا موافقة .. وخطب الاثنان لبعضهم وعاشوا أجمل حياة فلم يعرف الطريق إلى قلبهم إلا الحب الأبدي .. !!


                                    تحياتي وسيم 15

354

مثال الحب

مرحبا بك عدد ما خطته الأقلام من حروف

وبعدد ما أزهر بالأرض زهور

مرحبا ممزوجة بعطر الـورد و رائحة البخور

مرحبا بـك بين إخـو انك وأخـواتك


فنستقبلك بكل عبارات الإستقبال

وبكل ما تحتويه من معاني وكلمات

يحفها حب أعضاء المنتدى

ونقول لك على الرحب والسعة

فالصدر لك يتسع كإتساع الأرض


وبوجود اسمك ازدهر المنتدى نوراً

وغردت حروفنا بعطر قدومك

اتمنى أن تجد بين اعضاء المنتدى

وزهوره ما يسرك

نتمنى لك أقاامة رائعة

في ظلال صفحاتنا الساحره

تحيااااتي معطرة من عبق الورد

المعتق بالزيزفون العاطر بعطر قدومك ،،،

تحياتي وسيم

355
يسلمو موضوع روعة

356
يسلموووووووو على الموضوع

357
                                                        مرحبا
في يوم من أيام الشتاء القاسية وقفت الصغيرة تبيع أعواد الكبريت

الفتاة: أبيع الكبريت الجيد لدي كبريت جيد ثمنها رخيص جدا أبيع الكبريت الم تسألوني كم ثمنه انه رخيص وجيد لدي كبريت اشتروا مني أرجوكم سيدي ألا تريد كبريتا.

• لم تتوقف الصغيرة بل تابعت تنادي على أعواد الكبريت

الفتاة: أعواد الكبريت جيده أنها رخيصة الثمن أنا بائعة الكبريت الصغيرة اشتروا مني أرجوكم اشتروا هيا يا ساده لا احد يريد شراء الكبريت الكبريت رخيص هيا اشتروا أتريدون الكبريت.

# جو عائلي في منزل أخر

الأطفال: عاد أبي احبك يا أبي

الأب للام: البرد شديد بالخارج والدفء هنا مضاعف دفء الموقد ودفء الاسره أدام الله هذه السعادة فهي كنز لمن يعرف يصونها
الأم تبتسم

بائعة الكبريت: أعواد الكبريت اشتروا الكبريت أرجوكم

الأم: تقوم وتغلق الستارة.

بائعة الكبريت: ألا يريد أحدكم شراء شئ من الكبريت اشتروا الكبريت أرجوكم اشترو الكبريت يكاد البرد يجمد عظامي وأطرافي ساعدني يا رب (( تهب عاصفة ))

# وتقف بائعة الكبريت على نافذة منزل وترى كرسي هزاز وموقد نار وتقول (( موقد فيه نار أين جدتي ))

• وتذكرت أحلام أيام السعادة والدفء

أحلام((باعة الكبريت)): جدتي ما ادفأ حضنك يا جدتي
الجدة: ما أروعك يا صغيرتي
أحلام: جدتي هل تحكين لي حكاية
الجدة في نفسها: تطلب حكاية كما كانت أمها تطلب من قبل
أحلام: جدتي
الجدة: كان يا ما كان في قديم الزمان كانت هناك فتاة صغيره
أحلام: فتاة صغيره؟ هل كانت هذه الفتاه كبيرة وعمرها اكبر من عمري أم كانت اصغر
الجدة: تضحك.. كانت صغيره ولطيفه وجميله ورائعة في مثل عمرك يا أحلام
أحلام: وكانت هذه الفتاة تحب جدتها التي تجلسها في حضنها الدافيء وتروي لها حكاية جميله قبل النوم صحيح!
الجدة: بلا.. كان جمالها غير عادي صفاء السماء في عينيها التي تلمعان كالنجوم شعرها كخيوط الشمس صوتها أجمل من تغريد البلابل.

• كانت الجدة اللطيفة تروي دائما قصصها الجميلة التي تنتهي غالبا هكذا..

أحلام: هل السعادة لا توجد إلا بالحكايات؟
الجدة: تعالي يا أحلام.. انظري إلى السماء سترين نجوم براقة وأخرى شاحبة هكذا الناس بعضهم براق ويعيش في سعادة والأخر حياته الم.
أحلام: لكن النجم يبقى عاليا ولا يتأثر لا يهم أن كان براقا أو شاحبا أليس صحيحا ما أقوله يا جدتي؟
الجدة: بلا يا صغيرتي..ستصبحين حكيمة عندما تكبرين وتصيرين في عمر جدتك.. عندما توفيت أمك واضطر والدك إلى السفر لم يدع أمر سوى تربيتك وتعليمك كانت وصيتها لي قبل وفاتها" اهتمي بأحلام أطعميها واسقيها علميها وافعلي وافعلي.." خفت ببداية الأمر ولكن حبي لك كان أقوى من كل شئ في هذه الدنيا فحب الإنسان لوالده كبير ولولاه لم عاش الإنسان في وجه الأرض فالبغض والكراهية تحرق الإنسان.

أحلام: اجل.. لا ادري لم يضرب الناس بعضهم بعضا لقد خلقهم الله لكي يعيشوا معا ويساعد كل منهم الأخر.. في السماء نجوم ولو كان نجم واحدا لم استطاع أن يضيء السماء.
الجدة: مهما كانت قوة ضوءه لا يضاهي قوة ضوء النجوم المجتمعة وكذلك الإنسان لا يستطيع التخلي عن أخيه الإنسان.
أحلام: نعم لقد فهمت

• لكن هذه الأيام السعيدة الدافئة لم تدم طويلا

أحلام: جدتي.. انهضي.. أرجوك حفيدتك الصغيرة أحلام تناديك

• ماتت الجدة وبقيت أحلام وحيده

# أحلام وهي تضع الأزهار قرب القبر الجدة.. جدتي

الرجل القاسي الذي يعتني بها حاليا: الم تملي من هذا الجلوس

أحلام: سيدي!

الرجل: هيا انهضي

• بعد أن ماتت جدتها بدأت الأيام القاسية في حياة أحلام

الرجل القاسي: لا تعودي إلى المنزل وفي يدك عود واحد عليك ان تبيعيها كلها هيا.

# خرجت أحلام من المنزل

أحلام: أعواد الكبريت جميله ورائعة رائعة جدا

# يتساقط المطر

أحلام: لا أرى أحدا في هذا المكان المطر شديد يا رب ماذا افعل لم استطع بيع حزمة واحده ولن أستطيع العودة إلى المنزل وهي معي ماذا افعل ؟

# مر سيد بجوارها
أحلام: ألا يحتاج سيدي إلى شراء الكبريت

# وتمر من جوارها عربه مسرعه وترش أحلام بالماء

أحلام: الحمد الله لم يبتل! أنا بائعة الكبريت ألا تحتاجون إلى الكبريت

الرجل الطيب: اعطني حزمه

أحلام: تفضل سيدي, يعطيها المال وتقول " هذا كثير

الرجل الطيب: لا أيتها الفتاة الطيبة
أحلام: لكنها نقود كثيرة جدا.. أنا بائعة كبريت ولست متسوله ولا أستطيع أن اخذ أكثر من ثمنها

الرجل الطيب: ومن قال لك أنني لن اخذ أعواد الكبريت كلها بهذا المال يا صغيرتي هاتها !

أحلام: ستأخذ الكبريت كله هل ستفتح معمل كبريت بهذا الكبريت ؟

الرجل الطيب: لقد اشتريتها كلها كي تذهبي إلى منزلك ولا تبيعي الكبريت بهذا الجو البارد.
أحلام: شكرا لك.. تفضل
الرجل الطيب: اشتريتها وأعيدها لك كهدية إليك أرجو أن تقبليها.. أراك بخير يا ابنتي.
أحلام: أشكرك يا سيدي أنت كريم جدا تمسح دموعها وتقول: إلى اللقاء

• تابعت أحلام بيع أعواد الكبريت في تلك الأيام شديدة البرودة مشت طويلا فوق الثلج وتحت المطر وفي وجه الريح وكل أملها أن تبيع ما معها من كبريت

أحلام تقول للرجل القاسي: لا تضربني يا سيدي

• ضرب الرجل أحلام في تلك الليلة ورمى بها إلى الخارج المنزل وبقيت أحلام وحيده في هذا العالم البارد.

الرجل القاسي: اسمعي أيتها الغبية لقد أدخلتك لأمنحك فرصه أخيره للعيش في هذا المنزل وهي أن تبيعي كل الكبريت والا

أحلام: ولكن.. لن أستطيع والبرد القارص وحذائي!

الرجل القاسي: وهل علي ان اشتري لك حذاء الا يكفي اني اطعمك.. هذا البسيه بسرعه

• كان هذا حذاء والدتها وقد كان قديما جدا وكبيرا جدا ولكنه مع ذلك افضل من لا شئ.. خرجت احلام الى الشارع في الشتاء البارد





أحلام من قرب النافذة التي رأت فيها الموقد والكرسي:جدتي!! اشتروا الكبريت أيها السادة انه كبريت جيد أنا أبيع الكبريت هيا تعالو أيها السادة ألن يشتري الكبريت احد منكم يا ساده ألا تريدون الكبريت كيف ستوقد المواقد من دون أعواد الثقاب؟ اشتروا كبريت انه رخيص الثمن لماذا لا تشترون معي أعواد الثقاب.. الكبريت
# تمر عربه من بجانب أحلام وتركض أحلام وتخلع حذائها فتفسده العربة..وتضل تبكي أحلام.. أعواد كبريت أنا أبيع أعواد كبريت أي يشتري أحدكم أعواد الكبريت هيا يا ساده.لماذا لا يشتري احد ثمنها رخيص جدا.. أرجوكم اشتروا ثمنها رخيص جدا




كانت الفتاة البائسة تحس بالبرد الشديد كانت لا تستطيع تحريك أطرافها التي جمدها الصقيع أما أعواد الثقاب فهي على حالها.

أحلام: لقد حل الظلام ولم استطع بيع شئ من الكبريت وإذا عدت إلى المنزل وأنا على هذا الحال فان العقاب الشديد ينتظرني من دون شك ماذا علي أن افعل؟ كيف سأتصرف كيف سأعود.. إذا أشعلت عود كبريت هذا فانه سيدفئني قليلا.. سأنال عقابا شديدا إذا أشعلت لا باس بواحد.

العود الأول: تخيلت أحلام " مدفأة إنها دافئة وينطفيء العود الأول
العود الثاني: تخيلت أحلام: طاولة طعام " طعام يالا الروعة تتحرك الاوزه المطبوخة وتتحول إلا إوزه عاديه

الاوزه: أقدم لك نفسي أنا الاوزه المحشوة بالمكسرات فما رأيك بان نرقص؟

أحلام: موافقة أيتها الاوزه الجميلة

" وظلت ترقص وتلعب وتتخيل.. وينطفيء العود الثاني.

العود الثالث: أحلام تخيلت نفسها في غابة وتقول: قادمة وتتزحلق فوق الأغصان وبالأخير تسقط على حذاء سانتا كلوز المليء بالهدايا
.. انطفأ العود الثالث




العود الرابع: تخيلت أحلام جدتها وتقول " جدتي وتنادي وتركض إليها جدتي

الجدة: تعالي إلي يا صغيرتي. أسرعي ليس لدي وقت

أحلام: أنا قادمة يا جدتي وتسقط وينطفيء العود الرابع

لكن أحلام أخذت كل الأعواد وأشعلتها وهي تقول " ابقي معي ولا تذهبي يا جدتي إذا اختفت المدفأة والألعاب والطعام لا يهم أحب إلا تختفي أنتي يا جدتي.. جدتي انتظريني لحظه واحده سترين ماذا سأفعل وتشعل جميع الأعواد"

أحلام: هيا يا أعواد الثقاب.. خذيني معك

الجدة: تعالي إلى حضني

أحلام: جدتي حضنك دافيء!

الجدة: هو لك فلتبقي فيه دائما

أحلام: اروي لي حكاية يا جدتي

الجدة: ماذا تردين أن اروي لك يا صغيرتي

أحلام: احكي حكاية عن البرية الجميلة

الجدة: سأحكي لك عن البرية كما تحبين.. هناك نبات وأشجار وشمسا ساطعة..
أحلام: سأذهب إلى البرية إنها جميلة جدا
الجدة: في الربيع تكون البرية أجمل فاستعدي للذهاب إليها واستمتعي بجمالها حيث البلابل والطيور وأشعة الشمس
أحلام: إنني أتشوق إليها يا جدتي

أحلام: هيا لنذهب لا تتركيني مره أخرى

الجدة: حاضر
أحلام جدتي اخبريني عن البرية أكثر لقد أحببتها
الجدة: تعالي معي وستريها

• وجدت أحلام جدتها أخيرا ولحقت بها وتخلصت من البرد والجوع الشديد وتركت ورائها تلك المدينة القاسية التي لم ترحم طفولتها وبراءتها

# الناس حين راو أحلام ملاقاة بالأرض
رجل: اعرفها كانت تبيع الكبريت
المر أه: مسكينة كانت تريد أن تدفأ نفسها بأعواد الثقاب

.. ويبدو أنها عانت بردا شديدا قبل أن تموت..

• كان الناس يتحدثون عن الفتاة المسكينة لكنهم لم يعلمو أنها رأت أجمل الأحلام السعيدة مع جدتها التي تحب أن تبقى معها وألا تفارقها.


$$ النهاية$$

358
موضوع روعة يسلموووووووووووو

359
اي ولله

يسلمو موضوع روعة

360
يسلمو وردة موضوع روعة         
                                     
                                                            وسيم

361
يسلمو موضوع مفيد وجميل

363
صدك شبيهتها

يسلمو على الصور

364
كلمات روعة

365
نورتي المنتدى ياسوسو


تحياتي وسيم

368
يسلمووووووووووووو

369
يسلموووو على الكلمات

370
يسلمووووووووو على الموضوع

371
الف الف مبروك النادي القوش الرياضي وكادر التدريبي والف مبروك اللاعبات البطلات

وانشاءلله ياخذون البطولة المحافضة


تحياتي وسيم جورج داؤد اللقوشي

372
يسلمووووووووووو

373
يسلمووووووووووووووو

374
يسلموووووووووووووووووو

375
يسلمووووووووو

376
يسلمووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو   

379
قصة التاجر مع العفريت

قالت: بلغني أيها الملك السعيد، أنه كان تاجر من التجار، كثير المال والمعاملات في البلاد قد ركب يوماً وخرج يطالب في بعض البلاد فاشتد عليه الحر فجلس تحت شجرة وحط يده في خرجه وأكل ******رة كانت معه وتمرة، فلما فرغ من أكل التمرة رمى النواة وإذا هو بعفريت طويل القامة وبيده سيف، فدنا من ذلك التاجر وقال له: قم حتى أقتلك مثل ما قتلت ولدي، فقال له التاجر:

كيف قتلت ولدك? قال له: لما أكلت التمرة ورميت نواتها جاءت النواة في صدر ولدي فقضي عليه ومات من ساعته فقال التاجر للعفريت: أعلم أيها العفريت أني على دين ولي مال كثير وأولاد وزوجة وعندي رهون فدعني أذهب إلى بيتي وأعطي كل ذي حق حقه ثم أعود إليك، ولك علي عهد وميثاق أني أعود إليك فتفعل بي ما تريد والله على ما أقول وكيل. فاستوثق منه الجني وأطلقه فرجع إلى بلده وقضى جميع تعلقاته وأوصل الحقوق إلى أهلها وأعلم زوجته وأولاده بما جرى له فبكوا وكذلك جميع أهله ونساءه وأولاده وأوصى وقعد عندهم إلى تمام السنة ثم توجه وأخذ كفنه تحت إبطه وودع أهله وجيرانه وجميع أهله وخرج رغماً عن أنفه وأقيم عليه العياط والصراخ فمشى إلى أن وصل إلى ذلك البستان وكان ذلك اليوم أول السنة الجديدة فبينما هو جالس يبكي على ما يحصل له وإذا بشيخ كبير قد أقبل عليه ومعه غزالة مسلسلة فسلم على هذا التاجر وحياه وقال له: ما سبب جلوسك في هذا المكان وأنت منفرد وهو مأوى الجن? فأخبره التاجر بما جرى له مع ذلك العفريت وبسبب قعوده في هذا المكان فتعجب الشيخ صاحب الغزالة وقال: والله يا أخي ما دينك إلا دين عظيم وحكايتك حكاية عجيبة لو كتبت بالإبر على آفاق البصر لكانت عبرة لمن اعتبر ثم أنه جلس بجانبه وقال والله يا أخي لا أبرح من عندك حتى أنظر ما يجري لك مع ذلك العفريت ثم أنه جلس عنده يتحدث معه فغشي على ذلك التاجر وحصل له الخوف والفزع والغم الشديد والفكر المزيد وصاحب الغزالة بجانبه فإذا بشيخ ثان قد أقبل عليهما ومعه كلبتان سلاقيتان من الكلاب السود. فسألهما بعد السلام عليهما عن سبب جلوسهما في هذا المكان وهو مأوى الجان فأخبراه بالقصة من أولها إلى آخرها فلم يستقر به الجلوس حتى أقبل عليهم شيخ ثالث ومعه بغلة زرزورية فسلم عليهم وسألهم عن سبب جلوسهم في هذا المكان فأخبروه بالقصة من أولها إلى آخرها وبينما كذلك إذا بغبرة هاجت وزوبعة عظيمة قد أقبلت من وسط تلك البرية فانكشفت الغبرة وإذا بذلك الجني وبيده سيف مسلول وعيونه ترمي بالشرر فأتاهم وجذب ذلك التاجر من بينهم وقال له: قم أقتلك مثل ما قتلت ولدي وحشاشة كبدي فانتحب ذلك التاجر وبكى وأعلن الثلاثة شيوخ بالبكاء والعويل والنحيب فانتبه منهم الشيخ الأول وهو صاحب الغزالة وقبل يد ذلك العفريت وقال له: يا أيها الجني وتاج ملوك الجان إذا حكيت لك حكايتي مع هذه الغزالة ورأيتها عجيبة، أتهب لي ثلث دم هذا التاجر? قال: نعم. يا أيها الشيخ، إذا أنت حكيت لي الحكاية ورأيتها عجيبة وهبت لك ثلث دمه فقال ذلك الشيخ الأول: اعلم يا أيها العفريت أن هذه الغزالة هي بنت عمي ومن لحمي ودمي وكنت تزوجت بها وهي صغيرة السن وأقمت معها نحو ثلاثين سنة فلم أرزق منها بولد فأخذت لي سرية فرزقت منها بولد ذكر كأنه البدر إذا بدا بعينين مليحتين وحاجبين مزججين وأعضاء كاملة فكبر شيئاً فشيئاً إلى أن صار ابن خمس عشرة سنة فطرأت لي سفرة إلى بعض المدائن فسافرت بمتجر عظيم وكانت بنت عمي هذه الغزالة تعلمت السحر والكهانة من صغرها فسحرت ذلك الولد عجلاً وسحرت الجارية أمه بقرة وسلمتها إلى الراعي، ثم جئت أنا بعد مدة طويلة من السفر فسألت عن ولدي وعن أمه فقالت لي جاريتك ماتت وابنك هرب ولم أعلم أين راح فجلست مدة سنة وأنا حزين القلب باكي العين إلى أن جاء عيد الضحية فأرسلت إلى الراعي أن يخصني ببقرة سمينة وهي سريتي التي سحرتها تلك الغزالة فشمرت ثيابي وأخذت السكين بيدي وتهيأت لذبحها فصاحت وبكت بكاء شديداً فقمت عنها وأمرت ذلك الراعي فذبحها وسلخها فلم يجد فيها شحماً ولا لحماً غير جلد وعظم فندمت على ذبحها حيث لا ينفعني الندم وأعطيتها للراعي
 
التكملة الجزء الثاني انشاءلله غدا


مع تحياتي وسيم 15

380
                                      مرحبا
               
قرر الأمبراطور الروماني ان يبني كنيسه كبيره في العاصمه الرومانيه علي اسم المسيح بعد أن كثر تعداد الشعب يوم بعد يوم فأرسل وطلب المهندسين و البنائين لبناء هذا العمل الضخم علي الفور بدون النظر الي ايه تكلفه ماليه . وبدأ العمل علي الفور و أستغرق ثلاث سنوات حتي أكتملت الكنيسه و كانت تحفه معماريه ليس لها نظير من قبل . وقبل ان يشاهدها الأمبراطور قرر المهندسون كتابه لوحه تذكاريه للأمبراطور توضح انه هو من بني هذه الكنيسه و في ايه سنه و شكر وتمجيد له . وبعد كتابه اللوحه بالحفر عليها وجد المسئول في اليوم التالي ان اللوحه تغير ما عليها و كتب عليها اسمين أخرين غير اسم الأمبراطور و لم يعرف من الذى كتب هذه الأسماء فذهب و غير اللوحه لما كان مكتوب عليها . وفي اليوم التالي تغيرت كتابة هذه اللوحه أيضا مثل اللوحه السابقه فقررأبلاغ الأمبراطور بما حدث .


تعجب الأمبراطور من هذه القصه جدا و أخبرهم ان يغيروا اللوحه مرة أخري . و أيضا تم مسح أسم الأمبراطور في اليوم التالي و ظهور الأسمين الأخرين علي اللوحه ...دخل الأمبراطور الي مخدعه و ظل يصلي الي الله لكي يكشف له ما الذي يحدث و من هم اصحاب الأسمين الذين علي الكنيسه وكيف وهو الذي انفق عليها ولم يبنيها أحد غيره و ظل يصلي ثلاثه ايام حتي ظهر له ملاك في مخدعه ليخبره ان :...الله رأي ان من يستحق التذكار علي الكنيسه هم طفلين صغيرين من قريه مجاوره و عندما علما ان الأمبراطور يبني كنيسه ارادا ان يشاركا في بنائها و لم يستطيعا لصغر سنهما فكل ما أستطاعوا عمله هو ان يستيقظا في الصباح الباكر و يذهبا الي الطريق الذي تعبر فيه الجمال و الدواب ليسقوهم من النهر المجاور و يظلوا علي هذا الحال حتي أخر النهار و حتي اكتمل بناء الكنيسه . انت الذي انفقت علي بناء الكنيسه و لكن الذي استحق عند الله اكثر منك هم الطفلين الذين لم يملكوا مال غير محبتهم الفائقه الي اللـــــــــــــــــــــــــه


لله حسابات عجيبه غير حساباتنا الأرضيه . لأن الله ينظر الي قلوبنا فيعرفنا . تكفيك نعمتي قال الله . و يكفيه أيضا نعمته فيك . لأن أعمالك مهما تبدو صغيره فهي كبيره عند الله . في القداس الغريغوري نطلب الي الله و نقول نقي نياتنا قوم أفكارنا


هذه القصه حقيقيه حدثت مباشرة بعد عصر الأستشهاد بعد ان أمنت الأمبراطوريه الرومانيه بالمسيح

381
تسلم يدك على الموضوع

383
اشكركم على الردود


تحياتي وسيم15

384
اشكركم على الردود الجميلة


تحياتي وسيم 15

385
يسلمووووووووووووووووووووووو

386
يسلموووووووووووووووووووو

387
يسلمووووووووووووووووووووووو

388
واوروعة ما خطه قلمك
عاشت الايادي

389
يسلمووووووووووووووووووووووو

390
يسلموووووووووو موضوع جميل

391
كلمات روعة يسلموووووووووو

393
قصة حلوة يسلمو

394
يسلموو

395
موضوع جميل

396
مشكورين على الموقع

397
اهلا بيك اخوي

398
مجرد موضوع منزل

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟(هذا كلام صحيح )؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

399
موضوع جميل وكلمات رائعة

400
ولله ماعرف موصلي

401
اهلا بيج اختي

تحياتي وسيم

402
موضوع جميل

405
اهلا بيك ياخوش شباب

406
الحمدلله على سلامتك انشاءلله الصحة والعافية

تحياتي وسيم15



407
عندما تتعب وتتعب كي تريح الطرف الاخر ولا تجد كلمة شكر
..فانها مكالمة لم يرد عليها[/color]


يسلموووووووو يامبدع

408
يسلمووووووووووو على الموضوع

409
كلمات جميلة يسلموووووووووووو

410
اي يمكن اكو هيج شئ

411
يسلمو على الموضوع لي عودة

412
موضوع جميل سؤدد عاشت ايدك حبي

413
احطلك حلو حبك   

414
الف مبروك للفائزيين

415
ببسي +سفن = عجينة هههه

416
ولله مريد غير يرجعونى الرد السريع

418
اعرفوا شخصيتكم من مشروبكم اختبار سهل جدا وبسيط بيعرفك احلى موجودة فيك من خلال مشروبك
سبرايت = حبوب

بيبسي = خجول

ميراندا = كول

برتقال = رومانسي

تفاح = يحب الشقاوة

فراوله = عصبي

ليمون = كله مشغول

عنب = بس نايم

كوكتيل = دوار بالشوارع

موز = كله فايز

اناناس = عنده احساس بالناس

نسكافيه = رايق

شاي = رايح جاي
             تحياتي وسيم

419
صور حلوة



بس خاثي ماكو هيج صخور يعني مجرد اعتقادات

420
مشكوريين على ردودكم الجميلة يسلمو

421
معلومات اكثر من رائعة (بس النركيلة احسن )

422
مشكوريين على ردودكم  :)  يسلمو

423
معلومات رائعة

424
مشكوريين على كل من رد

مشكورة بسمة


تحياتي وسيم 15

425
مشكورة على المعاونة الحلوة منج ياالقوشية


يستاهل اخونا سؤدد

428
فى الحديقة العامة و الدموع تملأ عينى....كنت فى غاية الضيق والحزن، ظروفى فى العمل لم تكن على ما يرام، بالإضافة إلى بعض المشاكل الشخصية الأخرى.
بعد عدة دقائق رأيت طفلاً مقبلاً نحوى و هو يقول : "ما أجمل هذه الوردة رائحتها جميلة جداً ". تعجبت لأن الوردة لم تكن جميلة بل ذابلة، ولكنى أردت التخلص من الطفل فقلت : "فعلاً، جميلة للغاية".
عاد الولد فقال: "هل تأخذيها؟". دهشت و لكنى أحسست إننى لو رفضتها سيحزن، فمددت يدى و قلت : "سأحب ذلك كثيراً، شكراً". انتظرت أن يعطيني الوردة و لكن يده بقيت معلقة فى الهواء.
و هنا أدركت ما لم أدركه بسبب أنانيتي وانشغالي فى همومي.... فالولد كان ضريراً!! أخذت الوردة من يده، ثم احتضنته و شكرته بحرارة و تركته يتلمس طريقه و ينادى على أمه.


                                                       مرحبا
       
بعض من أمور حياتنا تدفعنا للتذمر فهيا بنا نتأملها فى ضوء مختلف يدفعنا للشكر..... فهيا بنا نشكر لأجل:
* الضوضاء، لأن هذا يعنى إننى أسمع.
* زحمة المرور، لأن هذا يعنى إننى أستطيع أن أتحرك و أخرج من بيتى.
* النافذة المحتاجة للتنظيف والأواني التي فى الحوض، لأن هذا يعنى إننى أسكن فى بيت، بينما كان رب المجد ليس له أين يسند رأسه.
* البيت غير النظيف بعد زيارة الضيوف،لأن هذا يعنى إن لدى أصدقاء يحبوننى.
* الضرائب، لأن هذا يعنى إننى أعمل و أكسب.
* التعب الذى أشعر به فى نهاية اليوم، لأن هذا يعنى إن ربنا أعطانى صحة لأتمم واجباتى.
* المنبه الذى يوقظنى فى الصباح من أحلى نوم، لأن هذا يعنى إننى مازلت على قيد الحياة، و لى فرصة جديدة للتوبة و العودة إلى الله.
"إنه من إحسانات الرب إننا لم نفن، لأن مراحمه لا تزول، هى جديدة كل صباح".

429
 


في يوم من الأيام، وقف رجل يراقب -ولعدة ساعات- فراشة صغيرة داخل شرنقتها التي بدأت بالانفراج قليلا قليلا، وهي تحاول جاهدة الخروج منذلك الثقب الصغير في شرنقتها وفجأة سكنت ! وبدت وكأنها غير قادرة على الاستمرار!ظن الرجل بأن قواها قد استنفذت للخروج من ذلك الثقب الصغير أو حتى توسعته قليلا.ثم توقفت تماما !!!شعر الرجل بالعطف عليها وقرر مساعدتها فأحضر مقصا صغيرا وقص بقية الشرنقة.عندها سقطت الفراشة بسهولة من شرنقتها، ولكن بجسم نحيل ضعيف وأجنحة ذابلة! ظل الرجل يراقبها معتقدا بأن أجنحتها لن تلبث أن تقوى وتكبروبأن جسمها النحيل سيقوىوستصبح قادرة على الطيران لكن شيئامن ذلك لم يحدث! وقضت الفراشة بقية حياتها بجسم ضعيف وأجنحة ذابلة لم تستطع الطيران أبدا أبدا ...ما الذي فعله لطف وحنان ذلك الرجل؟ لم يعلم بأن قدرة الله ورحمته بالفراشة جعل الانتظار لها سببا لخروج سوائل من جسمها إلى أجنحتها حتى تقوى وتستطيع الطيران


 


في يوم من الأيام، وقف رجل يراقب -ولعدة ساعات- فراشة صغيرة داخل شرنقتها التي بدأت بالانفراج قليلا قليلا، وهي تحاول جاهدة الخروج منذلك الثقب الصغير في شرنقتها وفجأة سكنت ! وبدت وكأنها غير قادرة على الاستمرار!ظن الرجل بأن قواها قد استنفذت للخروج من ذلك الثقب الصغير أو حتى توسعته قليلا.ثم توقفت تماما !!!شعر الرجل بالعطف عليها وقرر مساعدتها فأحضر مقصا صغيرا وقص بقية الشرنقة.عندها سقطت الفراشة بسهولة من شرنقتها، ولكن بجسم نحيل ضعيف وأجنحة ذابلة! ظل الرجل يراقبها معتقدا بأن أجنحتها لن تلبث أن تقوى وتكبروبأن جسمها النحيل سيقوىوستصبح قادرة على الطيران لكن شيئامن ذلك لم يحدث! وقضت الفراشة بقية حياتها بجسم ضعيف وأجنحة ذابلة لم تستطع الطيران أبدا أبدا ...ما الذي فعله لطف وحنان ذلك الرجل؟ لم يعلم بأن قدرة الله ورحمته بالفراشة جعل الانتظار لها سببا لخروج سوائل من جسمها إلى أجنحتها حتى تقوى وتستطيع الطيران


((أحيانا نحتاج إلى الصراع في حياتنا اليومية ! وإذا ماقدر الله لنا الحياة بلا مصاعب فسنعيش مقعدين كسيحين وربما لن نقوى على مواجهة تحديات الحياة، ولما استطاعت الفراشة الطيران طلبت القوة، فأعطاني الله التحديات لأقوى.طلبت الحكمة، فأعطاني الله المشاكل لحلها.طلبت التوفيق والسداد، فأعطاني الله العقل والجسم لأعمل.طلبت الشجاعة، فأعطاني الله العقبات لأتخطاها.طلبت المحبة، فأعطاني الله أشخاص متعبين في التعامل لأساعدهم بمحبة.طلبت الثناء والعطف، فأعطاني الله الفرص المختلفة للعمل من خلالها .لم أحصل على شيء مما طلبت !!!ولكنالله بالتأكيد أوهبنيكل ما أحتاجها شكرك يا رب اشكرك يا الهيأحيانا نحتاج إلى الصراع في حياتنا اليومية ! وإذا ماقدر الله لنا الحياة بلا مصاعب فسنعيش مقعدين كسيحين وربما لن نقوى على مواجهة تحديات الحياة، ولما استطاعت الفراشة الطيران طلبت القوة، فأعطاني الله التحديات لأقوى.طلبت الحكمة، فأعطاني الله المشاكل لحلها.طلبت التوفيق والسداد، فأعطاني الله العقل والجسم لأعمل.طلبت الشجاعة، فأعطاني الله العقبات لأتخطاها.طلبت المحبة، فأعطاني الله أشخاص متعبين في التعامل لأساعدهم بمحبة.طلبت الثناء والعطف، فأعطاني الله الفرص المختلفة للعمل من خلالها .لم أحصل على شيء مما طلبت !!!ولكنالله بالتأكيد أوهبنيكل ما أحتاجها شكرك يا رب اشكرك يا الهي)) 

                                      تحياتي وسيم ككحنو اللقوشي

430
555555555555555555 بسمة بغداد

432
مشكور على ردودكم


شكر خاص الى بسمة

433
موضوع اكثر من رائع
عاشت ايدج ياوردة 
 

تحياتي وسيم 15

434
                                                      مساء الخير


ترك رجل زوجته
ُ وأولادهُ مِن أجلِ وطنه قاصداً أرض معركة تدور رحاها علىَ أطراف البلاد , وبعد إنتهاء الحرب وأثناء طريق العودة أُخبَرَ الرجل أن زوجتهُ مرضت بالجدري في غيابهِ فتشوه وجهها كثيراً جرّاء ذلك .. تلقى الرجل الخبرَ بصمتٍ وحزنٍ عميقينِ شديدينِ ... وفي اليوم التالي شاهدهُ رفاقهُ مغمض العينين فرثوا لحالهِ وعلموا حينها أنهُ لم يعد يبصر رافقوه إلى منزلهِ, وأكمل بعد ذلكَ حياتهُ مع زوجتهُ وأولادهُ بشكلٍ طبيعي .. وبعد ما يقاربَ خمسةَ عشرَ سنةٍ توفيت زوجتهُ ... وحينها تفاجأ كلّ من حولهُ بأنهُ عادَ مبصراً بشكلٍ طبيعي .. وأدركوا أنهُ أغمضَ عينيهِ طيلة تلكَ الفترة كي لا يجرح مشاعر زوجتِه عند رؤيتُه لها .... تلكَ الإغماضة لم تكن من أجل الوقوفِ على صورةٍ جميلةٍ للزوجة ... وبالتالي تثبيتها في الذاكرةِ والاتكاء عليها كلما لزمَ الأمر , لكنها من المحافظةِ على سلامة العلاقة الزوجية حتى لو كَلّفَ ذلك أن نعمي عيوننا لفترةٍ طويلة خاصة بعدَ نقصان عنصر الجمال المادي ذاكَ المَعبر المفروض إلى الجمال الروحي ربما تكونُ تلكَ القصة مِنَ النوادر أو حتىَ مِنْ محض الخَيال , لكنْ ...


((هل منا من أغمضَ عينهُ قليلاً عنْ عيوبَ الآخرين وأخطائهم كي لا يجرح مشاعرهمْ ؟؟))     

435
سهران انا والقمر وثالثنا البحر
وطيفك يدور حولي وينادي يا أغلى حبيب
     

كلمات ابداع وجميلة عاشت الايادي

436
كلمات ابداع

437
يسلمو وردة على الابداع
والكلمات المنقولة الجميلة         عاشت الايادي

438
مشكور موضوع جميل

عاشت ايدك

439
عاشت يدك ياوردة

440
                                                مرحبا


هاجر كثير من أعضاء كنيسة بإحدى مدن شمال إنجلترا ولم يتبقَ إلا القليل من العائلات، أغلبها من المسنين، فأُهملت مباني الكنيسة إلى سنوات. قبيل عيد الميلاد لعام 1958م اجتمع بعض الأعضاء وقروا تهيئة المبنى بمجهودهم الذاتي للاحتفال بالعيد. وبالفعل بذلوا جهدًا في تهيئته، غير أن عاصفة شديدة قامت بالليل حطمت كل ما صنعوه. كما سقط جزء كبير من ملاط إحدى الحوائط فظهر شق وفجوة في الحائط. أعاد الأعضاء العمل وقاموا بتنظيف الكنيسة وكل أثاثاتها، لكنهم وقفوا عاجزين عن التصرف بخصوص الشق الظاهر في الحائط بعد سقوط الملاط. في وقت الظهيرة عبر راعي الكنيسة على صالة مزاد فشاهد غطاء مائدة أبيض جميل مطرَّز، فشعر أنه مناسب لتغطية الشق. اشتراه الراعي ببعض الشلنات. على محطة الأتوبيس شاهد الراعي سيدة تبكي، فأدرك أنها في ضيقة شديدة. سألها إن كانت تذهب معه إلى الكنيسة، وهناك أنصت إلى قصتها. لكنه لاحظ أن السيدة قد توقفت عن الحديث فجأة وصارت تركز على غطاء المائدة الأبيض. سألها عن سبب صمتها، فأجابت أن هذا الغطاء هو ملكها، قدمه لها زوجها، وأنه يوجد عليه الثلاثة حروف الأولي من اسمها. ثم روت له كيف عاشت هي وزوجها في فينا. في أثناء الحرب وُضع رجلها في معسكر، وقد جاء إليها خبر وفاته. فجاءت إلى بريطانيا العظمى لتعمل مربية لأطفال في مدينة قريبة من الكنيسة، لكنها إذ جاءت إلى المدينة وجدت فرصة العمل قد ضاعت منها. تأثر الراعي بقصتها جدًا واهتم بها وطلب منها أن تأخذ هذا الغطاء بكونه ذكرى من زوجها الراقد في الحرب، أما هي فإذ عرفت أنه سيغطي به شقًا كبيرًا في جدار الكنيسة، خاصة أثناء الاحتفال بعيد الميلاد رفضت قبوله، قائلة إنها تود أن تقدم شيئًا في هذا العيد لأية أسرة أو إنسانٍ ولكن إذ لا تملك ما تقدمه فإنها تتنازل عن هذا الغطاء للكنيسة. حاول الراعي بكل جهده أن تقبل الغطاء لكنها رفضت، وحسبت أن رفض الراعي لقبوله إنما هو حرمان لها من عطاء شيء عزيز لديها للَّه في هذا العيد المبارك. تركت السيدة الكنيسة، وبعد ساعات قليلة امتلأت الكنيسة بالقادمين للاحتفال. عاد الكل إلى منازلهم وبقي رجل واحد جاء إلى الراعي يسأله: - من أين هذا الغطاء؟ - اشتريته من مزاد... لماذا تسأل؟ - إنه هديتي لزوجتي في فينا. - وهل أنت تعيش هناك؟ - لا، فقد افترقنا أنا وزوجتي بسبب الحرب، وأُرسلت زوجتي إلى معسكر، واخبروني أنها ماتت. وقد جئت إلى انجلترا أعمل في تصليح الساعات في هذه المدينة. دُهش الراعي للأحداث العجيبة التي يلمسها بنفسه، فأخبر الزوج بأن زوجته كانت في الكنيسة منذ ساعات، وأنها تظن بأن زوجها قد مات، وأنها جاءت إلى إنجلترا للقيام بالعمل كمربية... ثم أخبره عن اسم العائلة التي في المدينة المجاورة الني كانت تود أن تعمل عندهم كمربية لأطفالها. ذهب الزوج إلى الأسرة واكتشف عنوان زوجته عن طريق خطاب أرسلته لهم بعد وصولها... وفي الصباح الباكر التقى الزوج بزوجته بعد سنوات، وفرحا أنهما عادا إلى بيت الزوجية من خلال تنازل الزوجة الفقيرة عن غطاء المائدة لتستر به حائطٍ مشقوقٍ! لقد أدركت أن اللَّه قدم لها في هذا العالم أضعاف ما قدمته من أجل محبتها... شعر الزوجان أن كل أمورهما لا تسير اعتباطًا، بل تعمل يدَّ اللَّه الخفية لحسابهما .

كثيرًا ما نظن خطأ أن أمورنا تسير اعتباطًا،

ولا نكتشف يدَّ اللَّه الخفية العاملة لحسابنا،

يدَّ ضابط الكل الذي يحصي حتى شعور رؤوسنا.

أعمال محبتنا للَّه وللناس تقود حياتنا خفية،

يتقبلها اللَّه رائحة بخور طيبة،

وبسببها يُوجّه الأحداث لحسابنا ونحن لا ندري.

لنلقِ خبزنا على وجه المياه، حتمًا سيعود إلينا يومًا ما!

441
اعزم سيلدا

442
احط  نغمة طابوكة ههههههههههه

443
2009-1-23
سجين - وفرصة للنجاة
 


احد السجناء في عصر لويس الرابع عشر محكوم عليه بالإعدام ومسجون في جناح قلعه، هذا السجين لم يبق على موعد إعدامه سوى ليله واحده ويروى عن لويس الرابع عشر ابتكاره لحيل وتصرفات غريبة وفي تلك الليلة فوجئ السجين بباب الزنزانة يفتح ولويس يدخل عليه مع حرسه ليقول له أعطيك فرصه إن نجحت في استغلالها فبإمكانك إن تنجو، هناك مخرج موجود في جناحك بدون حراسه إن تمكنت من العثور عليه يمكنك الخروج وان لم تتمكن فان الحراس سيأتون غدا مع شروق الشمس لأخذك لحكم الإعدام. غادر الحراس الزنزانة مع الإمبراطور بعد إن فكوا سلاسله وبدأت المحاولات وبدأ يفتش في الجناح الذي سجن فيه والذي يحتوى على عدة غرف وزوايا ولاح له الأمل عندما اكتشف غطاء فتحه مغطاة بسجاده باليه على الأرض وما إن فتحها حتى وجدها تؤدى إلى سلم ينزل إلى سرداب سفلي ويليه درج أخر يصعد مره أخرى وظل يصعد إلى أن بدأ يحس بتسلل نسيم الهواء الخارجي مما بث في نفسه الأمل إلى أن وجد نفسه في النهاية في برج القلعة الشاهق والأرض لايكاد يراها ، عندها عاد إدراجه حزينا منهكا و لكنه واثق إن الإمبراطور لايخدعه وبينما هو ملقى على الأرض مهموم ومنهك ضرب بقدمه الحائط وإذا به يحس بالحجر الذي يضع عليه قدمه يتزحزح فقفز وبدأ يختبر الحجر فوجد بالإمكان تحريكه وما إن أزاحه وإذا به يجد سردابا ضيقا لايكاد يتسع للزحف فبدأ يزحف وكلما استمر يزحف بدأ يسمع صوت خرير مياه وأحس بالأمل لعلمه إن القلعة تطل على نهر لكنه في النهاية وجد نافذة مغلقة بالحديد أمكنه أن يرى النهر من خلالها . عاد يختبر كل حجر وبقعه في السجن ربما كان فيه مفتاح حجر آخر لكن كل محاولاته ضاعت سدى والليل يمضى واستمر يحاول...... ويفتش..... وفي كل مره يكتشف أملا جديدا... فمرة ينتهي إلى نافذة حديديه ومرة إلى سرداب طويل ذو تعرجات لانهاية لها ليجد السرداب أعاده لنفس الزنزانة وهكذا ظل طوال الليل يلهث في محاولات وبوادر أمل تلوح له مرة من هنا ومرة من هناك وكلها توحي له بالأمل في أول الأمر لكنها في النهاية تبوء بالفشل وأخيرا انقضت ليله السجين كلها ولاحت له الشمس من خلال النافذة ووجد وجه الإمبراطور يطل عليه من الباب ويقول له : أراك لازلت هنا..! قال السجين كنت أتوقع انك صادق معي أيها الإمبراطور..... قال له الإمبراطور ... لقد كنت صادقا سأله السجين.... لم اترك بقعه في الجناح لم أحاول فيها فأين هو المخرج الذي قلت لي عنه.. قال له الإمبراطور لقد بحثت في كافة الأمكنة ولم تترك سرداباً ولا حجراً إلاّ وبحثت فيه عدا.. باب الزنزانة..! لقد كان باب الزنزانة مفتوحا وغير مغلق..!!


إن مصاعب الحياة جعلتنا نغفل عن أبسط الأمور والنظر لكل ما هو شاق وصعب .. لكن أحياناً.. تحتاج حياتنا إلى البساطة والعفوية فقد تكون هي ما نحتاج إليه..

444
شكر على ردودكم الجميلة

شكر خاثي روزلندا

وشكر  خاثي بسمة

وشكر كوكي      وشكر خاثي براتد زاخو

وشكر لكم جميعن

445
55555555555555555555555   

سيلدا

446
مشكور نكت جميلة

448
معزوفات جميلة

عاشت الايادي

449
مشكورين على ردودكم الجميلة

451
شكر موضوع حلو ياوردة

452
                                                                 مرحبا


كان في إحدى المدن زوجان فقيران، يعيشان حياة مليئة بالسعادة، وكان الحب بينهما يزداد يوما بعد يوم. وكان لكل منهما رغبة: فالزوج يملك ساعة ذهبية ورثها عن أبيه ويتمنى الحصول على سلسلة من نفس المعدن ولكنه لايستطيع بسبب الفقر والزوجة تملك شعرا ذهبيا وتتمنى الحصول على مشط جيد ولكنها لا تستطيع بسبب الفقر.
ومع مرور الزمن نسي الزوج سلسلته وبقي يفكر كيف يجلب مشطا جيدا لزوجته،وفي نفس الوقت نسيت الزوجة مشطها وبقيت تفكركيف تجلب السلسلة الذهبية لزوجها.
ويوم الذكرى العاشرة لزواجهما تفاجأ الزوج اذ رأى زوجته قادمة اليه وقد قصت شعرها الاشقر الجميل فقال لها ماذا فعلت بشعرك ايتها الغالية وعندها فتحت يديها فلمعت فيها سلسلة ذهبية وقالت لقد بعته لاشتري لك هذه.فقال لها الزوج وقد اغرورقت عيناه بالدموع ما الذي فعلته يا عزيزتي واخرج من جيبه مشطا جميلا وقال وانا بعت ساعتي واشتريت لك هذا.وعندها تعانقا دون ان يقولا شيئا،كان كل منهما غنيا بالاخر.

453
                                         مرحبا

العبة حلوى اختار اي فريق يعجبك  (او لاعب يعجبك)


وانا ابد 111111111111111111111111111

454
هاي مرتين اكول 22222222222222222222222222222222222222222

456
كلمات جميلة الى احلى وردة   






           تحياتي وسيم ككحنو اللقوشي




457
انشاءلله نعوض ببطولة اخرة


مبروك المركز الثالث لنادي القوش الرياضي                            وسيم ككحنو اللقوشي

458
                                          مرحبا


لعبة حلوة وجديدة     (1الى 6 وكول-وكولي صفات حبيبك)

ابدأ 1111111111111111111

459
                                          مرحبا

لعبة كلش حلو وجديد 1 ال7

وكول اول حرف حبيبك او حبيبك لعبة هواية مسلية (واخير حرف)


واني ابدي 111111111111111111111111111
11111111111111111111111111111
11111111111111111111111111
1111111111111111111111111111

460
مشكورين وانا مني
33333333333333333333

461
الف الف مبروك الفوز لمنتخب القوش الرياضي انشاءلله ناخذ البطولة  بجهود الاسود الاعبين وكادر التدريبي
   


                                                       تحياتي وسيم جورج  ككحنو اللقوشي

463
صدك حلو القصة عاشت ايدك حبي سؤدد شامايا
                                                                        تحياتي وسيم ككحنو

464
                                               مرحبا

العبة كلش حلو 1الى 5 وكول منو يعجبك (بدون حرج)

راح ابدأ 11111111111111111
11111111111111111111
111111111111

465
مشكورين على ردودكم الجميلة                           جاوب على كل الاسئلة                       


                                          تحياتي وسيم ككحنو

466
                                                     مرحبا


شرح العبة (العبة عبارة عن توصف شخصيتك اكيد بدون كذب )


1-شخصيتك-شخصيتج
2- لون عيونك-عيونج
3- لون شعرك-شعرج
4-طولك-طولج
5-سمين لو نحيف لو وسط
6-تختار فتاة احلمك
7-تختاري فارس احلمك


1-ابدأ شخصيتي اكيد قوية حد ما

2-لون عيوني عسلي

3-لون شعري اسود

4-طولي تقريبا 175

5-وسط

6-ان تكون بيضاء وان تكون لون عينها اخضر الطول نفسي وان تكون ذات شخصية قوية ومثاليا

467
ممكن اغاني الفنانة العراقية كلوديا حنا

468
كل عام وانتي بخير ياختي ان        انشاءلله دأئما تفرحين وعمرج كل سعادة                                                                                                                                                          تحياتي وسيم ككحنو

469
يسلمو على الموضوع الجميل

470
قصة جميلة يسلمو

471
مشكورين على ردودكم الجميلة                                                                                                                                                               اتمنى لكم التوفيق                    تحياتي وسيم ككحنو

473
منتدى الموسيقى / رد: طلب اغاني
« في: 19:15 15/01/2009  »
مرحبا ممكن اغاني كلوديا العراقية ارجوكم اريد اغانيها

474

ذهب رجل لبناني الى بنك في مدينة نيويورك وطلب مبلغ 5000 دولار كإعارة من البنك. يقول انه يريد السفر الى اوروبا لقضاء بعض الأعمال. البنك طلب من اللبناني ضمانات لكي يعيد المبلغ، لذا فقد سلم اللبناني مفتاح سيارة الرولزرويز الى البنك كضمان مالي!!

رجل الأمن في البنك قام بفحص السيارة وأوراقها الثبوتية ووجدها سليمة،،وبهذا قبل البنك سيارة الرولز رويز كضمان.
رئيس البنك والعاملون ضحكوا كثيرا من الرجل ، لإيداعه سيارته الرولز رويز والتي تقدر بقيمة 250000 دولار كضمان لمبلغ مستدان وقدره 5000 دولار. وقام احد العاملين بإيقاف السيارة في مواقف البنك السفلية.
[بعد اسبوعين، عاد اللبناني من سفره وتوجه الى البنك وقام بتسليم مبلغ 5000 دولار مع فوائد بقيمة 15.41 دولار.

مدير الإعارات في البنك قال: سيدي، نحن سعداء جدا بتعاملك معنا، ولكننا مستغربين أشد الإستغراب!! لقد بحثنا في معاملاتك وحساباتك وقد وجدناك من أصحاب الملايين! فكيف تستعير مبلغ وقدرة 5000 دولار وأنت لست بحاجة إليها؟؟ رد الرجل وهو يبتسم :

سيدي، هل هناك مكان في مدينة نيويورك الواسعة أستطيع إيقاف سيارتي الرولزرويز بأجرة 15.41 دولار دون ان اجدها مسروقة بعد مجيئي من سفري؟؟؟؟؟؟؟


475
شكرا يا سيتا  موضوع مفيد وجميل           تحياتي وسيم

476
اي موضوع جميل     

477
موضوع جميل شكر الج كوكي

478
مشكورة على جهودج                 تحياتي وسيم اللقوشي

479
يسلمو على الموضوع الجميل

482
مشكو على القصة                   

483
قصة حلوة ياسؤدد               من صديقك وسيم ككحنو

484
حتى لو جابو ثعلبين نفوز                    تحياتي وسيم ككحنو

485
الف مبروك الفوز   المتقدمين لنادي القوش الرياضي  مع تحياتي وسيم اللقوشي عاشق الريال الى ابد

صفحات: [1]