عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - MARTIN AL BAZI

صفحات: [1]
1
السيد لوسيان المحترم
فقط اضافة قصيرة لما اتيت به مشكورا

يقال ان الاستخدام الصحيح لذكائنا ومعرفتنا  من خلال تثقفنا (الشهادات العلميه) هو لاحداث تغييرات في داخل الاخرين من اجل خلق او تطوير قلب جيد يتقبل او يتماشا مع  ذكائنا ومعرفتنا  !!!؟
 
وهذا مع الاسف مفقود في كتاب السيد موفق !!!؟ ووصفك كان مع الاسف في محله !!!؟

في اكثر من مرة قلتها للعديد من اصدقائي واقاربي الاشوريين  وخصوصا السياسيين  بعدم  الانجرار وراء الشبهات التي تطارد التسمية وتاريخها !!!؟ بل التركيز على قلوب الاخرين لانه اصبح هو الطريق الوحيد لوحدتنا ولم شملنا !!!؟ وقبول الراي الاخر .

مرة اخرى مشكور على ما وضحته ،،، مع التحيات
وايضا تحياتي للسيد متى المحترم


                                                        سدني



2
فقط تعليق بسيط لصاحب الكتاب
عندما يشجعك الاشخاص السيئين سيجعل منك شخص سيئ ؟؟؟ وعندما تجلس مع السلبيين سيجعل  منك شخص سلبي ؟؟؟ وعندما تفكر بلعبة الارقام عليك ان تستخدم معرفتك بحكمة حتى لا تضع نفسك في خانة السيئين والسلبيين في ان واحد ؟؟؟


مجرد وجهة نظر مع  التحيات

                                                           سدني


3
السيد سامي المحترم
 
يقول Ralph Waldo Emerson في احدى كتاباته   

THE APPLE DOESN'T FALL FAR FROM THE TREE

بالحقيقة  اتمنى ان يعود الزمن بي الى الوراء ... الى عصر هذا الفيلسوف الامريكي العظيم لاقول له ما يقال اليوم من قبل بعض الامريكيين والاشوريين بالاخص !!!؟
IN SOME TIME, THE APPLE DOES FALL FAR FROM THE TREE
                                         

                                             المقزز، والمشوه، والدخيل واللقيط
                                                         مارتن البازي

4
السيد اسو المحترم

مجرد اضافة بسيطة الى مقالك الشيق واتمنى من الجميع ان يدرك مدى خطورة تركيا وافراخها الاسلاميين إإإ؟

مبتكر هذا المدفع المجري اوربان من مدينة براشوف الرومانيه


                                                                      Sydney


 

5
عندما يكذب كاتب العهد القديم !!!؟  (اشعيا وناحوم ) مثلا !!!؟


ويطلب الشعب من الله إنقاذهم من الآشوريين المجرمين، ليؤمنوا أنه رب قوي: حقاً يا رب إن ملوك آشور قد خربوا كل الأمم وأرضهم، ودفعوا آلهتهم إلى النار لأنهم ليسوا آلهة بل صنعة أيدي الناس خشب وحجر فأبادوهم، والآن أيها الرب إلهنا خلصنا من يده فتعلم ممالك الأرض كلها أنك أنت الرب وحدك (إش 37: 18–20).

ولشر نينوى واجرامها لن يقوم اسمها: قد أوصى عنك الرب لا يزرع من اسمك فيما بعد (ناحوم 1: 14)، وستدمَّر نينوى وتحرق ولن تقوم لها قائمة، ولن يكون لها رسل في الأرض يُسمع صوتهم بعد الآن، قائلاً: أين مأوى الأسود ومرعى أشبال الأسود، حيث يمشي الأسد واللبوة وشبل الأسد وليس من يخوف، الأسد المفترس لحاجة جرائه والخانق لأجل لبواته حتى ملأ مغاراته فرائس ومآويه مفترسات، ها أنا عليك يقول رب الجنود فأحرق مركباتك دخاناً وأشبالك يأكلها السيف وأقطع من الأرض فرائسك ولا يسمع أيضاً صوت رسلك (ناحوم 2: 11–13).




Just a point of view[/b]

                                                                           Sydney






6
تحية واحترام

ارفق اضافة بسيطه الى رد السيد لوسيان المحترم وهي مقولة نيلسن مانديلا مع التحيات

                                            سدني




7
السيد السندي المحترم

Brenton Tarrant من اشد المدافعين عن العرق الابيض (WP) اي White People
لم يكن داعشيا رغم زيارته لباكستان وتركيا في السابق ... ان المدافعين عن العرق الابيض يكرهون كل ما هو ليس على شاكلتهم !!!؟ وهم موجودون بكثرة في استراليا حالها حال البلدان الاوربيه... والصورة المرفقة في الردود بنظري هي ليست صورته بل صورة احد الارهابين !!!؟

ملاحظة اخرى لم يكن المصليين جميعهم من الاحمديين رغم العداء بينهم وبين عامة السنه المسلمين !!!؟ وايضا اعتقد انه اختار نيوزلندة وخصوصا منطقة كرايس جرج  Christchurch لعلمه (هو شخصيا) انه سيحصل على تعاطف وتاييد واسع من قبل سكان تلك المدينه !!! لا اخفي عليك  ما نسمعه نحن في استراليا عنهم من عنصريه تكاد تكون طاغيه على الاكثريه مع الاسف !!!؟

مجرد راي وتحليل لا اكثر

 


8
الى كاتب المقال
ومنهم بطريرك الكنيسة الكلدانية مار لويس ساكو الذي إعتقد بأنه من خلال ظهورهِ المُكثف عَبر وسائل الإعلام ومُجاملتهِ لرجال الدين الشيعة والسنةوالأحزاب السياسية العراقية أنه سوف يُظهر نفسهُ بالملاك الحارس والهميم على مصلحة الشعب العراقي عموماً وليس فقط طائفتهُ الكلدانية !

بالرغم من اني لست من تبعية الكنيسه الكلدانيه ولكن لو طلب مني لرشحت البطريك بنفسي لهذا المنصب !!! انا لا اعرف هذا البطريك لا من قريب ولا من بعيد !!! ولكن قرات وسمعت عنه الكثير!!! ( ايجابيا وسلبيا) !!! انه بالنسبه لي شخص اكاديمي يقود رسالة عبر غابه من اجل ما هو الافضل الى رعيته ... ليس هذا فقط بل انه شخص اكاديمي ويستخدم منطق الاكاديميه في  تعامله مع الكثير من هم بالضد من افكاره ... وانا اعتبرها حالة صحيه تعبر عن مدى تقبله للراي الاخر !!!

دائما يسالون القاضي كيف تصدر الحكم على المتهم ( اي كيف تصل الى القرار الصائب)...
ودائما الجواب يكون ( انا اتعامل مع اي انسان مثلي مثله واقارن بين ايجابياته وسلبياته وبعدها ادع دائما الجانب المفيد يؤثر في قراري !!!)



اخيرا تذكرت ما قاله الفيلسوف ارسطو ... حقيقة كان هذا الفيلسوف محقا بكلامه !!!

سيادة كاتب المقال ...انها مجرد وجهة نظري اتجاه الاكاديمي البطريك ساكو المحترم


                                                   سدني


 

9
السيد سامي المحترم

(( ان الله إنساني قبل أن يكون الإنسان ))
[/color][/size]

من وجهة نظري ...كل ماتفضلت به اعتبره كلام عاقل يفهمه فقط الانسان العاقل !!!؟

لذلك مداخلتي هي تاييد لما تفضلت به... وارفق ادناه كلمات TENZIN GYATSO لتدعم ما تفضلت به اعلاه ... علما ان الرجل ليس مسيحي الديانه !!!؟



                                                  SYDNEY



]

11
تحيه واحترام
نعم اويد ما ذهب به السيد اشور المحترم ... واضيف ادناه



ما نتمناه..
  على كافة الاحزاب الاشورية ان تفرض سلطتها على الجميع بشكل عادل. ليس من مصلحة الاحزاب الاشوريه ان تعتمد على قرارات تُتخذ من قبل اشخاص بعيدين عن ثقافتها الاخلاقية. ليست الاحزاب الاشوريه مجبرة على ان تتحمل شيزوفرينية رجال الدين. ليست مجبرة ان تدفع فاتورة الانقسام الكنسي بين هذا وذاك. عليها ان تحمي حقوق رعاياها مستندتًا على ممارساتها الديمقراطيه والمدنية. نعم. هذا ما نتمناه.؛ ان تكون الاحزاب الاشوريه مستقلة في تفكيرها وان تُملي على السياسيين لغتها واضعتًا مصلحة شعبها الاشوري بمختلف انتمائه الاشوري فوق كل شيء؛ نعم وحدها الاحزاب الاشوريه  تعرف ماذا تريده الرعية؛ ليست مجبرة ان تسلم مصيرها بيد اشخاص بعيدين عن تعاليمها الديمقراطيه والمدنيه.


ختاما عاش الانسان وعاشت الحريه
عاشت استراليا بلد الحريه وعاشت قوانينها التي تحميني وتسهر على راحتي من كل مكروه!؟ واتمنى ان يكون لنا شخص المستقبل ك الملك هنري الثامن الذي تحمل المسؤولية التاريخيه في ان نرى العرش الملكي البريطاني على ما هو الان !؟

                                                     سدني




12
المنبر الحر / رد: من لا انتخب؟
« في: 11:27 06/05/2018  »
It is just an opinion
[/color][/size]


This article is brilliant and it has presented a full exemplar of the pro and con list that helps us in making- decision. It made me agree with Andrew James Hartley, a British-born American novelist who writes mystery/thrillers and fantasy adventures when he stated





13



(في الخاتمة اقول: " لا يستطيع أعمى أن يقود أعمى وإلا كلاهُما وقعا في حفرة" شعبنا وكنيسته المقدسة واعي ولا اعتقد بانهم سوف يتقبلون مثل هذه الافكار والممارسات الغير اخلاقية التي يناصرها السيد لماسو ومن يدلو بدلوه. كنيستنا المقدسة لن تسمح لنفسها  بان يتوغل بين صفوف مؤمنيها اشخاص باثواب حملان وهم في حقيقتهم ذئاب خاطفة يدسون افكار وبدع لا تمت لابماننا المسيحي بصلة.)

عزيزي جورج المحترم

قبل ايام ذهبت بصحبة احد من اقاربي وهو رجل كبير في العمر الى ساحل  laperouse في سدني لغرض الاسترخاء  على امواج المحيط التي كانت اشبه بسمفونيه تجعل من الشخص يلقي باثقاله جانبا ويغرق في نوم عميق لا يصحو الا اذا جاء المطر !!! على اي حال في الطريق هناك مقبرة كبيره وقديمه !!! فتوقفت وبسيارتي بالقرب من المقبره وقلت (الها مانخلوخن) ونظرت بعدها الى اقاربي وقلت له هولاء الموتى البعض منهم طيبون والاخر شريرون !!! ولكن هناك شيء عجيب وهو اني اشعر ان الله القدوس يحبهم جميعا وبدون تحيز ؟؟؟ فرد عليه اقاربي متعجبا كيف ذلك ... فقلت له انظر نور الشمس تشرق عليهم جميعا وبانصاف !!! وهذا بالنسبه لي يدل على ان  الله القدوس لا يفرق بين ابنائه مهما كانت علتهم !!! والموضوع طويل ؟ ارجوا ان تكون قد وصلتك رسالتي.

اخي العزيز
 انت جزء من الامة الاشوريه ولك رؤيه خاصه لهذا الموضوع وغيرك قد تكون له رؤيه تختلف عما انت  تؤمن به !!! خذ هذا المثال البسيط بالرغم من ان ليس كل العالم هو مسيحي ولكن الله القدوس جعل الجميع ينعم بالهواء والماء والنور !!! مقصد كلامي لندع  حكمته تعمل وهذا هو شانه فهو ادرى ولا يحتاج من ينوب عنه !!!

اخيرا انت تعلم جيد ان Alan Joyce هو مدير الطيران الاسترالي المشهور Qantas ... هذا الشخص حول خسارة وفقدان هذه الشركة الى ارباح بالملايين !!! هو مثيلي ومتزوج من شخص مثيلي اخر...
 
وسوالي هو لك ... هل يقبل الهك ان يستخدم  رجال الدين المسيحين عامة(  مع خالص احترامي لهم)  هذه الطائرة للتنقل خلال سفرهم من مكان الى اخر ومديرها اعلاه !!! او يجب ان يدينوها ويتفادوها حتى لا يقعون في تلك الحفرة الخاصة للعميان ومن معهم  ؟ انه مجرد سوال

تقبل تحياتي واحترمي
                                                   سدني


 

 

14
ادناه عراقي يقبل جمجمة ابنه بعد إخراجها من المقابر الجماعية في مشهد مؤلم ومؤثر ومعبر يقبل الأب جمجة ابنه بعد إخراجها من المقابر الجماعية




ويبقى السوال مفتوح الا يحق لي اخراج جثة اجدادي الثلاث ( متي , داديشو و قيصر ) من الذين سقطوا في مذبحة سميل وتقبيلهم على الراس امام انظار العالم ... ام ان هذه الفعلة تعتبر مزايدة عندالبعض  !!!؟ الم يفعلها اخوننا الكرد والعرب بشقيهم في ايصال قضيتهم للرايء العام وعن طريق احزابهم الحاليه...!!!؟ الم تفعلها الدول الاوربيه وعلى سبيل المثال بولندا وغيرها !!!؟

تشكر جهود المتطوع نييب المحترم واقولها بملئ فمي ( ان اردتم اعادة ماء وجه سميل فاخرجوا الجثث واعيدوا لهم هيبتهم)




                                              مارتن البازي
                                                 سدني

15
ادناه عراقي يقبل جمجمة ابنه بعد إخراجها من المقابر الجماعية في مشهد مؤلم ومؤثر ومعبر يقبل الأب جمجة ابنه بعد إخراجها من المقابر الجماعية


ويبقى السوال مفتوح الا يحق لي اخراج جثة اجدادي الثلاث ( متي , داديشو و قيصر ) من الذين سقطوا في مذبحة سميل وتقبيلهم على الراس امام انظار العالم ... ام ان هذه الفعلة تعتبر مزايدة عندالبعض  !!!؟ الم يفعلها اخوننا الكرد والعرب بشقيهم في ايصال قضيتهم للرايء العام وعن طريق احزابهم الحاليه...!!!؟ الم تفعلها الدول الاوربيه وعلى سبيل المثال بولندا وغيرها !!!؟ 

تشكر جهود المتطوع نييب المحترم واقولها بملئ فمي ( ان اردتم اعادة ماء وجه سميل فاخرجوا الجثث واعيدوا لهم هيبتهم)




                                               مارتن البازي
                                                  سدني

                                     
 

16


السيد يونادم كنا المحترم

ارجوا ان تصلك رسالتي ... تقبل تحياتي

                                                  مارتن البازي
                                                       سدني


17


نحن بالفعل شعبا واحدا وسنبقى للابد ذلك الشعب الواحد بدليل الكل يتصارع علينا لاستحواذنا ( دينيا وسياسيا)؟؟!!
 
انها مجرد راي احد ابناء هذا الشعب الواحد وعسى ان يصل صوتي لتغيير المعادلة

                                                           سدني


18
Thomas Jefferson was an American statesman, one of the Founding Fathers of the United States and the principal author of the Declaration of Independence. He later served as the third President of the United States from 1801 to 1809





19


Thomas Jefferson was an American Founding Father who was the principal author of the Declaration of Independence and later served as the third President of the United States from 1801 to 1809.

22
السيد جورج اوراها المحترم

تحية
بالحقيقة سبقني السيد RONEY JILU بالاجابة على امتعاضك من قدسية اشور !!! التي بتصوري كانت شافيه ومقنعه بالنسبة لي !!! رغم انني احترم وجهة نظرك فيما سطرته !!!
اخي العزيز
كل شعوب العالم منذ القدم كانت تبحث عن الخالق !!! والجميع اتخذوا اسماء او اشكال والتي كان الغرض منها هي  لتمجيد ذلك الخالق وايضا تقديسها هي تكريما للخالق الغير مرءي !!! فمنهم من اتخذ عدة اله ومنهم اله واحد !!! For instance على سبيل المثال في المسيحيه هناك ثلاثة اقانيم تشكل الله القدوس السرمدي !!! والذي الاله السرمدي عند اليهوديه هو عكس ذلك !!!؟؟؟
 عزيزي عندما اختار الاشوريين اسم اشور كرمز للاله الخالق لم يكن ذلك من عدم فهمهم لكيان الخالق وايضا هو ليس بذلك الخطاء الفادح الذي يستوجب تانيب الاشوريين عليه !!! ودليلي على ذلك  هو حكايات  العهد القديم والتي تقول و تروي عن استخدام نوح وابنه لاسم اشور بعد ان انقذه الاله السرمدي من الوثنيه ومخلفاتها ؟؟؟ وايضا سرور الله السرمدي عند اليهود بصنعة يده اشور !!!
 
 عزيزي جورج
انت لست اول منقد بل هنالك الكثير وان اختلفوا سيبقى الاحترام متواصل بيننا !!! قبل فترة قصيرة قال لي احد اقاربي وهو كبير في السن بان احد كهنة كنيستنا الاشوريه في سدني  وخلال قداس الاحد كان يوعظ امام الملة باننا كنا وثنيين واشور وثني !!! بالحقيقه احزنني الامر كثيرا وقلت لاقاربي لا عليك بذلك فالتاريخ يروي لنا بانه كان هناك بطريق مغولي على الاشوريين في فترة ما !!! وهذا يعني هناك اقوام انصهرت في بودقة الاشوريين وان اسم اشور لهم ليس بذلك الاهميه لذا يجب ان نعطي عذرا لهذا الكاهن المحترم !!!

اخيرا اضافة صغيره للردود عن الاله السرمدي الذي تمدحه....
( في اثناء اقامة بني اسرائيل في الصحراء وجدو رجلا يجمع حطبا في يوم السبت . فقتادوه الى موسى وهارون وبقية الجماعة . وزجوه في السجن لانه لم يكن واضحا بعد ما يتوجب عليهم ان يفعلوا به . فقال الرب لموسى : (( لترجمه الجماعة كلها بالحجارة خارج المخيم لان عقابه القتل حتما )) فاخذة الشعب الى خارج المخيم ورجموه بالحجارة حتى مات كما امر الرب موسى )العدد15 ايه 32

(يا معلم هذه المراة ضبطت وهي تزني وقد اوصانا موسى في شريعته باعدام امثالها رجما بالحجارة فما قولك انت . ليرد المسيح او احد الاقانيم الثلاثة من كان منكم بلا خطيئة فليرمها اولا بحجر!)يوحنا 8 ايه 3

تقبل تحياتي انها مجرد وجهة نظر
                                                                   سدني


 






 


 




23
السيد ابرم المحترم
من بعد التحيه

انك تذكرني بمقولة الفيلسوف اليوناني  PLATO
The Price good men pay for indifference to public affairs is to be ruled by evil men

في نظري انت انسان تحاول زرع التقارب في نسيج الامة الاشوريه حتى لو تطلب الامر بك ان تضحي بكل ماعندك من اجل هذا التقارب !؟ لذلك وجدتك في هذا الرسم ذلك الشخص الذي يقوم بدور المصلح قبل المؤتمر ولكن عدم اكتراثك Thoughtfulness لنتائج اعمالك جعلك ترسل رسالة بسيطة القراءة بانك تتفق بما يقوله PLATO

تقبل تحياتي وهذا هو فهمي للرسم 
                                                                   سدني



24
الاستاذ ليون المحترم

تحيه واحترام

رغم اني اقراء لك الكثير من الكتابات في هذا الموقع الا اني لا اتفق معك في بعض ما قلته من وجهت نظري ... انا مؤمن بان الانسان حر في طريقة تعبيره بشرط ان لاتمس شخصية المقابل وليس افكاره !!! يعني مثل اقول ان مايكتبه الاستاذ ليون هو عباره عن RUBBISH فهذا ليس تنقيص من شخصك المحترم بل انني انقد فكرتك ولكن عندما اصفك حاشاك بهذه الكلمه فانا هنا UNETHICAL PERSON ولك الحق والقراء بذلك !!!
ادناه ماقاله عضو البرلمان جيرالد كوفمان في احدى الجلسات للبرلمان البريطاني

The longest-serving MP in the House of Commons, Labour’s Sir Gerald Kaufman, has described prime minister’s questions as “an exchange of pointless and useless declamations”, condemning the weekly session as a “load of rubbish”.

https://www.theguardian.com/politics/2015/jun/10/pmqs-prime-ministers-questions-load-of-rubbish-gerald-kaufman

بصراحة كل انسان له منظاره الخاص ويصف الاشياء كما يرها هو بالطريقه التي يتصورها !!! فانا لي منظار وانت لك منظارك الخاص بك لنصف ما هو حولنا مع تقبل التنوع بالافكار والنقد لللاشياء التي نراها بشرط ان لا تمس شخصية الانسان !!! فانا اذا اكلت من الصحن بيدي وانت بملعقة فلا غبار على ذلك !!! ولكن اذا عممت انا الاكل باليد للجميع فبصراحة ما يقوله مارتن هو زباله ؟؟؟

اخيرا انها وجهة نظري والمنظار الذي ارى من خلاله
تقبل تحياتي استاذي العزيز
 

 


25
السيد اخيقار المحترم
تحيه واحترام

سؤالك اعتبره...سؤال جريء... وقد سبقك الكثير عما تسال عنه عبر التاريخ وبالاخص اثناء تخريب الكنائس من قبل المد الاسلامي عبر ما تسمى بالفتوحات (الاستعمار) !!!

القديس معناه ببساطة هو ذلك الشخص الذي له مؤهلات عاليه بالايمان والمحبه او من يمارس هاتان الصفتان بروحانيه اعلى خلال وجوده على الارض !!! وايضا هو  ذلك الشخص الذي لا يحمل السيف (السلاح) في حياته اطلاقا.!!! فهو مثلك و مثلي ولكن يبقى الفرق بينه وبيننا الدرجة الروحانيه (الصادقه والطاهره) التي يكتسبها !!! وخير مثال على ذلك هو صدقية وطهارة القديسه جان دارك التي حاربت الانكليزي وفي يدها فقط رايه !!!

عزيزي اخيقار
عندما يمرض كل من هولاء المعلمين المحترمين الشماس , القسيس, المطران , اوالبابا ... يستدعى الطبيب !!! وعندما يخطئون في سيرتهم ( حاشاهم) ينادى بالمحامي ...!!! بالرغم من انهم  قديسين ايضا ... ما انوي ان اقوله بصراحة حتى تكون الكنائس امنه يجب ان يكون هناك ناس من تحميها وليس معاتبت هولاء القديسين على ذلك !!! خذ مثلا اليونان تحررت من العثمانين عندما تحرك الشعب اليوناني وهكذا الاسبان والصربين وغيرهم ... نعم كانت هناك رايات ومناداة للقديسين ولكن خلت اياديهم من السلاح ... والتحرير كله موثوق ومصدره شعوب تلك البلدان...

عزيزي انت مطلع على الانجيل وبالاخص قصة هروب بولس الرسول عن طريق سله !!! لقد تعددت الاراء والاستنتاجات عن ذلك الهروب رغم انه قد حل عليه روح الرب واصبح قديس , ولكنه قرر الهرب عندما شعر بالخطر !!! بينما في روما تحدى الامبراطور وافدئ برقبته !!!

من وجهة نظري الاكاديميه ارى ان الرسول بولس استخدم عقله بما هو الصح اوالخطاء !!! فلو  مسك ورجم كما حصل الى القديس استفانوس اذا ما فائدة ايمانه ورؤيته للرب !!! وخصوصا في منطقة تكاد تكون مشابه لوضعنا الان في مناطق كنائسنا (اقصدالتبشير) !!! بينما تضحيته في روما كانت في قمة الروحانيه والسبب هو اختلاف في وضع المنطقة !!!
 
وعليه اقول من وجهة نظري لا علاقه للقديسين بما يحصل ... لا البارحه ولا غدا انها مشكلتنا نحن ابناء هذه الامة بكافة تسمياتها ... كنائسنا مصيرها بايدينا ... كما كانت كنائس اليونانين والاسبان وغيرهم بيد شعوبهم مصيرها ...

تقبل تحياتي واحترامي

                                                             سدني




 




 
















26
السيد نذار المحترم

You genuinely care about how others are feeling
   
في الغرب نتعلم من الافعال التي تقودنا الى بلوغ اهدافنا الكثير والكثير ... وفي نفس الوقت ندرك بان بلوغنا للهدف سيعني ايضا للاخرين الكثير والكثير  ... لذلك عندنا في استراليا عندما ينوي اي شخص  في كسب رضى الاخرين عليه اولا ان يستشعر بمعاناتهم ويدع مصالحه جانبا  ويجري وراء هدفه بحكمه  !!!

بالنسبه لموضوعك ومن وجهة نظري
وضعتنا امام ثلاث ابواب وعلينا ان نناقشك (Argue)... انها شبيهه ببرنامج Monty Hall problem والتي تقول ان هناك ثلاث ابواب وعليك ان تختار الجائزة من خلالها... حقيقة احسنت الفعل !!! لانه برائي هكذا موضوع يوضح ويسهل لنا كشف ما يضمره الاخر من خلال فعله وهدفه المنشود ( الحكمه) !!! واناشدك ان تكتب باكثر جراءة مع التحليل والتقييم !!! لاننا في الغرب نشاءنا وتعلمنا كيف  علينا ان نقيم... ونحلل ... ونتخذ قرارنا بثقة نفس بشرط ان لاتكون على حساب مشاعر الاخرين !!!

في هذه المعضله بالذات !!! ومن وجهة نظري ... اقولها بمليء فمي قيادي الحركة كان اكثر حكمه منهم بالرد !!! واضاف الى رصيده الاكثر (Direct or Indirect)...
اما القطبان الاخران فاقول لهما
 You need to treat everyone equally despite how you feel

ختاما
تقبل تحياتي ... وبدون مجامله احترم اسلوبك الهادئ والرزين ... وكما قلتها سابقا انها مجرد وجهة نظري

                                                       سدني - استراليا
 




 

27
الشماس سامي المحترم

تحيه واحترام

  بِالْكَيْلِ الَّذِي بِهِ تَكِيلُونَ يُكَالُ لَكُمْ وَيُزَادُ لَكُمْ أَيُّهَا السَّامِعُونَ

في البداية احييك على صراحتك المطلقة والتي هي بعيد كل البعد عن فن التملق وارضاء البعض على حساب مسيحيتنا !!!

خلال فترةالنضال ضد الطاغيه حفيد الشيطان الملقب بصدام وفي جبال اقليم شمال ما يسمى العراق اليوم كان هناك شخص مسيحي منتمي الى الحزب الشيوعي العراقي ... وفي احدى المرات وخلال استراحة المفرزه التي هو كان احد عناصرها فوجيء هذا الشخص باحد من اعضاء مفرزته يتقدم مازحا نحوه ويقول له هل انت مسيحي  !!! فقال له نعم وفجاءة جائت الصفعه على وجهه من المازح وهو يضحك ويقول اعطيني خدك الاخر كما يقول انجليك !!!
لم تمر سوى ثواني حتى وجه المسيحي لكمة قاسيه للمازح رمته على الارض بعيدا !!! وردد المسيحي قائلا الايه اعلاه والتي صاحبها الضحك من قبل جميع اعضاء المفرزة !!! هذه ليست نكته بل هي حقيقه وبطلها حي يرزق !!!

عزيزي الشماس المحترم

في احدى ردودي لااحد كتاب منبرنا قلت ان المسلمين العراقين قد انتبهوا الى حالة ضعفنا وخصوصا الكنيسه التي كانت في السابق تبشيريه اكثر من اداريه !!! هذا الضعف جاء نتيجة التعاليم المحدوده والمنحصره في زاويه ضيقه ومن قبل اباءنا المحترمين والتي انعكس فعلها على ابناء جلدتنا مما خلف  الهجره والضعف بيننا !!! وايضا جعل من الكنيسه ان تكون محطةادارية فقط ولا محل لهكذا ايه ( فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآب وَالابْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ.) في قاموسها !!! علما انت كشماس تعلم ان قوة الكنيسه هو التبشير ؟؟؟ وغير ذلك فهي الى الفناء !!!

الشخص المسيحي الشيوعي اعلاه في نظري كان اكثر تبشيري من الذي يحمل الكتاب وخرافه تضيع وتتشتت امامه !!! لانه نظر الى  المقابل اليه كنظرة قائل الايه اعلاه !!! علما انت وانا نعلم ان قائل هذه الايه كان كالانسان يغضب ويغضب اكثر عندما تتشتت رعيته !!! وعندما لا نفهم حكمته !!! او عندما تصلنا الحكمه متاخره ؟؟؟ 

ختاما احييك على صراحتك واتفق معك كليا ... واتمنى ان ارى اشخاص كثيرين مثلك ومثل الشيوعي اعلاه... ومرة اخرى اكررها انها وجهة نظري وايضا كما قلت سابقا انا فقط شخص محب للعلم... واحب المشاركة في تبادل الاراء ولا في نيتي اي انتقاص لاي شخص كان.

تقبل تحياتي

                                                  سدني _ استراليا






















 



28
السيد خوشابا المحترم
تحيه اشوريه

لديه القليل من الحوار على ما تفضلت به وهو من وجهة نظري ....!

آية (15-17): "فبعدما تغدوا قال يسوع لسمعان بطرس يا سمعان بن يونا أتحبني أكثر من هؤلاء قال  نعم يا رب أنت تعلم أني احبك قال له ارع خرافي ....
لست في مركز الدفاع عن البطريق ساكو المحترم ... ولكن كشخص اكاديمي وباختصار اقول ان تصريحات سيادته ترتبط ارتباطا جذريا بنظام الانجيل  ووفق الايه اعلاه !!!

ولكن نعم هناك حالات خاصة او نادرة قد تجعل من رجال الدين المسيحيين ان يكونوا في موضع السياسه او التحزب !!! على سبيل المثال كان اجدادننا يقولون لك ولي ايضا بان فلان قس  (في احدى قرى هكاري) عندما يعود الى داره من الكنيسه يبدا بتنظيف بندقيته ؟؟؟ وايضا يقال ابان الثورة الاميريكيه ضد الانكليز لتحرير واستقلال امريكا بانه راعي احدى الكنائس حمل بندقيته والتحق بالثوار من منطلق ذاهب لارعي خرافي ؟؟؟

اما بخصوص المليشات ...الكثير من البلدان بدائت كمليشا وانتهت كجيش نظامي ولا ارى ذلك هو عائق ... على سبيل المثال طرد الامريكيين الجيش البريطاني النظامي بقيادة جورج واشنطن وباسناد كامل من الفلاحين على هيئة مليشات ... وحتى يومنا هذا تفتخر امريكا بذلك !!! ومثال اخر المليشات العربيه طردت الجنود العثمانين بمساعدة الغرب وهم اليوم ذو جيوش شبه نظاميه!!!

اما لماذا الان ... من وجهة نظري انت سياسي ذكي وتفهم فن السياسه وفي نفس الوقت تفهم ان السياسين قد يتغيرون في مواقفهم بعد اكتشافهم لاخطائهم !!! على سبيل المثال كم من السياسيين الامريكيين اعترفوا بانهم من شكلوا تنظيم داعش !!!

واخيرا اعود الى حكمة الافعى في الانجيل تعقيبا عن قولك حق ان تقتل قبل ان تقتل !!! الافعى دائما نراه يلتف حول نفسه ويخفي راسه للدفاع عنه !!! فهو يضحي بجسده قبل عقله!!!  وهذا اللغز العظيم جعل الانسان ينظر الى الافعى كحكيم !!!
ما انوي ان اقوله هو ان الرب القدوس اعطانا العقل لنفكر ... وبالعقل نستطيع ان نتحكم بما نريده من خير وشر ... وخير برهان هو عندما تحاصر الافعى يدافع عن نفسه ؟؟؟ وكل حالات لدغة الافعى هي عندما يرى نفسه محاصرا ؟؟؟

عذرا على الاطالة وانا معجب باسلوبك حقيقتا... واتفق معك على الكثير من موقعك السياسي
انها وجهة نظري وتقبل تحياتي

ملاحظة: بخصوص الافعى ليس معناه الانكوندا او البايثون !!! بل الافعى الموجودة في اورشليم الارضيه .


                                                          سدني- استراليا





 

































29
السيد ماجد المحترم

تحيه واحترام

في البدايه لي تعليق على الاية (( من ضربك على خدك الايمن فاعطه الاخر)).....
عندما يقف شخص مقابل شخص اخر ( وجها لوجه) ويستعد لصفع الاخر ستكون الصفعة على الخد الايسر للشخص المقابل نظريا وعمليا !!!
ما يقوله الرب القدوس من وجهة نظري وفهمي للانجيل هو كالاتي (( من ضربك على ايمانك فاعطيه الوجه الاخر من الايمان)) !!! والذي هو بالنسبة لي معناه حق الدفاع عن ايمانك !!!
وهذا ما فعلوه جميع البابوات ابان الهجمة الشيطانيه العثمانيه على اوربا وخصوصا على المنطقة الوسطى من اوربا ... اي من الوداعة كالحمامة الى حكيم كالافعى ....

اما بالنسبة للبطرك المحترم ساكو .... لا اقول انه قد اخطئ بما صرح به !!!
بل كان ذلك الجواب الحكيم كمثل حكمة الافعى في الانجيل... ولو كنت انا البطريك لفعلت نفس الشيئ وقد يكون اكثر والسبب هو الدرجة التي انا او هو فيها ؟؟؟ والموضوع طويل... للعلم لست من رواد الكنيسة ... بل من رواد العلم ... 

ختاما
مرحبا بقرار البطريك التاريخي ... ومرحبا بقرار الكونجرس الامريكي

انها مجرد وجهة نظري وتقبل تحياتي وسلامي

                                                             سدني- استراليا






30
من بازي الى بازي
السيد كوركيس المحترم
ارجوا تصفح هذا الكتاب للطلاع فقط >>>



تقبل تحياتي وسلامي الى العائلة

                                                  سدني

31
السيد خوشابا المحترم
تحيه اشوريه
باختصار شديد...
[size=24pt]بالروح بالدم نفديك يا هو ال جان !!![/size]
صدقني العراق مبيوع .... والبياع هو العراقي بنفسه... لذا نصيحتي الى المليشات الشيعيه عودو الى اهاليكم !!! ما انتم الا ضحايا البرلمان بما يسمى العراق !!! وكفى دماءا !!! وسوف نرى من سيكون في البرلمان  بعد انسحابكم!!!

اما فقاعات التظاهرات التي جرت مؤخرا قد اضحكت الشعب المصري المحترم !!! ازيل حسني وبقى ما يسمى ببرلمان العراق !!!

تقبل تحياتي والاتي اسواء... اقصد انها البدايه !!!


                                                             سدني

32
"آية (إش 19: 25): بِهَا يُبَارِكُ رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: «مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ، وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ، وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ»."

حقيقة بدات اكره هذا الاله !!! كلما قرات هكذا مقالات !!! ففي الوقت الذي اراه يفرح بعمل يديه ... ارى في الجانب الاخر خدامه يسحقون النعمه من يداه!!!
كنت افهم ان كل شي من يد الخالق هي نعمة!!! ولكن اليوم تعلمت شيء من هذه المقالة اجمل من ما في الاهوت !!! وهو

              ان اسحق نعمة يداه !!!؟؟؟

                                                    Sydney - Australia

33
السيد هنري سركيس المحترم

تحه اشوريه
يوسفني سماع هكذا خبر وارجوا ان تقبل تعازينا وراجيا من الرب القدوس ان يسكنه في ملكوته بسلام ...


                                                        سدني - استراليا

34
السيد خوشابا سولاقا المحترم
تحيه اشوريه

لا تتخذ من المرض ذريعه بل تحرك الى القلم كما تحرك العظماء غيرك ..فالقلم في بعض الاحيان يسخر من صاحبه عندما يهمل ...لذا لا تعطيه الحجة!!!
اتمنى ان تكون بصحة جيدة وعودة سريعة الى الموقع وتقبل تحياتي الخالصه متمنيا ان تكون سالما وعافيا باذن القدوس الرب.


                                                      سدني - استراليا

35
السيد خوشابا المحترم
تحية واحترام

آية (مت 28: 19): فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآب وَالابْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ.


احييك على ما تطرحه من امور هي في غاية الاهمية بالنسبة لشعب يكاد او يوشك على الاندثار في ارض اجداده !!! هذه الاية اعلاه اختفت من كتب الكنيسه بتسمياتهم الثلاث ( الاشوريه, الكلدانيه والسريانيه)!!! اختفاء روحي ومنذ ما يقارب اربعة عشر قرنا !!! هذا الاختفاء المقصود جعل مسلمي العراق ينتبهون اليها ومستغليين الصمت الجسدي داخل كنائسنا في ما يسمى العراق اليوم !!!

من وجهة نظري !!! تحريك , تنشيط الخ ... هذه الاية من قبل الكنائس اعلاه هي المفتاح الرئيسي لايقاف ما يحصل وسوف يحصل عن قريب وانت تفهم قصدي ومغزى كلامي !!! فبراءي  الاله الروحي يهب روح القدس لمن يسالونه ووفقا لتعاليمه!!! وهذا ما لم يحصل مطلقا وكان سببا او عاملا في ما يحصل لنا اليوم  ؟؟؟ 

في الثمانيات وبالتحديد عملية الانفال سيئة الصيت ... جاء نقيب كردي من بغداد الى وحدتنا في اربيل وطلب سائق لياخذه للاستطلاع على رانيه والقرى الاخرى... فتم اختياري على ان اكون ذلك الشخص .
في الصباح ذهبت اليه وبدئنا رحلتنا وخلالها دار حديث بيننا وسالني من اين انت... قلت له اثوري من الجنوب ... فرد بنبره غريبه مسيحي !!! قلت له وبافتخار مسيحي نخل (جمع نخله) ... فرد عليه هل انت تستهزء بي ... قلت لا ولكن الغريب قلت لك اني اثوري ولكنك ناديتني
بمسيحي !!! فادركت انه قد غضب ودار الصمت بيننا حتى وصولنا قرية جوارقرنه ... وهناك سالني بجرائة لماذا لا تستسلم اي تصبح مسلم !!! التزمت الصمت لبرهة وشاهدت شخص كردي مع طفل ينوي العبور عند تقاطع القريه وسالته كاكا اي الطرق يذهب الى رانيه فارشدني الى الطريق واستمريت بالسياقة وفي داخلي غرض من ذلك !!!  وعندما وصلنا الى رانية قال لي وصلت رسالتك ؟؟؟ قلت اي رسالة !!! فرد عليه الحي هو الذي يرشدك الى الطريق وليس الميت !!! قاصدا ( الشخص المار الكردي)... فقلت له هل اعطيتك الجواب الشافي !!! فرد عليه انا حقوقي ووالدي كان حاكم محكمة لفترة في البصره و ذي قار !!! وافهم الدين جيدا ولكن صمتكم !!! هو الذي جعلني مسلم الى حتى هذه اللحظة؟؟؟!!!

عزيزي خوشابا
بعيدا عن هذا المثل اعلاه ....ما كتبته انااعلاه هو مجرد وجهة نظري

ملاحظة: مسيحي نخل تطلق علينا نحن سكنة الجنوب والغرض منها (انك ابن الملحة بحق )
                                                                تقبل خالص تحياتي
                                                                     Sydney 


36
السيد اوراها المحترم

{فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَـكِنَّ اللّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلاء حَسَناً إِنَّ اللّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ} سورة الأنفال

القتله ابرياء !!! يجب علينا كتابة مذكرة الى دائرة العدل لمحاكمة الله وكفانا خوفا وخنوعا !!! مجرد وجهة نظر

                                                   تقبل تحياتي

37
السيد خوشابا المحترم
تحيه اشوريه

مقالة تستحق القراءة فعلا .... واحييك واوييدك من صميم قلبي على ما كتبته من حقيقة قد تكون مره  ومع الاسف ...

عزيزي خوشابا
بدا مدرس النشيد (؟) باتهام الاشوريين بالقتله والغزاة ؟؟؟ متناسيا وليس عن قصد كونه مدرس نشيد لا اكثر بان مكتبة اشور بانيبال هي انشودة شعب اشور الحالي !!! بالمناسبه(مكتبة آشور بانيبال الملكية تأسست في القرن السابع قبل الميلاد وسميت نسبة إلى آشوربانيبال آخر أشهر ملوك الإمبراطورية الآشورية الحديثة. احتوت مجموعتها على آلاف ألواح الطين وبقايا نصوص نسبة كبيرة منها باللغة الأكدية احتوت على موضوعات مختلفة تعود للقرن السابع قبل الميلاد.)

نعم عزيزي خوشابا اخطوا اجدادنا الاشوريين باستيطان ال (؟) ومنحهم الولفر Welfare  في اراضي النهرين متصوريين تثقيفهم يعود بالنفع عليهم. ولكن حصل العكس وكثروا مدرسين النشيد !!! واصبحنا ندفع ثمن ذلك !!! بينما الامم التي تقتل وتسلب وتسطو ووووو يظهر نفسهم هولاء مدرسي النشيد بانشدتهم الرنانه  من اجل النشيد ولا اكثر  !!! وهذا ليس بخافي علينا نحن الاشوريين عرقا!!!

نعم لدينا بيدق ولدينا رسالة !!! وستستمر !!! وتشهد لنا الامم في جامعاتهم ومعارفهم وهذا يكفي !!! واذا جنينا ذلك سنستمر بدفع ال Welfare اكراما لسياسة اجدادننا القدماء لكي نرسوا بالعلم في احظان البشريه عامة حتى لو كانوا من مدرسين النشيد !!!


                                                             تقبل تحياتي
                                                              سدني


38
عذرا وبصراحة احلى نهاية !!!
قبل فتره علقت ولقبت العبادي... بالداعيه !!! بسبب سحقه لحقنا نحن احفاد الرافدين بالجزمة( مع الاسف وبكل صراحة)!!! والمتشبثين به من احفادنا هم عدد اقل من الاصابع والنتيجة في الشاشه امامكم!!!

يا استاذ فارس المحترم
انت مثقف كما يبدو لي من شهادتك التعليميه ... الم تسال نفسك يوما لماذا الداعية استوزرك !!!
اذا كانت شهادتك فلماذا ما يحصل اليوم من غبن عليك !!!
اما اذا كانت خطة الداعية فانا لافهم بامور الداعية العبادي !!! ولكن افهم ان لكل داعية مرجعية !!! وانت اكيد تشاطرني بهذا المفهوم !!!

اخيرا
يبقى السؤال الذي يحيرني دائما لماذا نتشبث بصورة ووميضها يكشف عورتها !!!

تقبل نقدني وتحياتي

                                                     مارتن البازي
                                                       سدني 

 

39
السيد ناصر المحترم

للامانة !!! حمورابي (حمورابي بالأكدية تلفظ امورابي وتعني المعتلي) حكم بابل بين عامي 1728-1686 ق. م حسب التأريخ المتوسط هو من العموريين، وهو سادس ملوك بابل وهو أول ملوك الإمبراطورية البابلية.
يعني لم يكن حتى من ابن الخالة للعشيره الكلدانيه !!!؟

لا تعطي نقطة للداعية العبادي. !!!؟

تقبل تحياتي
                                                                    سدني - استراليا

40
السيد هادي المحترم

من بعد التحيه

روى ابو موسى الاشعري رضي الله عنه ان النبي ص قال :
ان المسلمين ينقسمون يوم القيامة الى ثلاث اقسام ... احده يدخل الجنة بغير حساب ...والثانيه يدخلون الجنة بعد حساب قليل ...اما الثاثة فياتون يحملون اوزارا كثيرة فيسال الله عنهم الملائكة وهو اعلم بهم من هولاء ...؟ فيقولون هولاء عبادك المساكين ... فيقول خذو اوزارهم وضعوها على اليهود والنصارى وابدلوهم حسنات وادخلوهم الجنة...!!!؟

                                      رواه الحاكم في المستدرك ...


صدقني انا ذاهب الى النار والداعشي الى الجنه ... واعلاه هو دليلي

مجرد وجهة نظر مع التحيات

                                                      مارتن البازي
                                                        استراليا

41
لن ولن انساك ابدا يا شهيد الامة الاشوريه ... اسكنك الله القدوس في جنته ...
المجد والخلود لك ياشهيد امتي والصبر والسلوان لعائلتك .


                                            سدني - استراليا

42
السيد ابرم المحترم
تحيه واحترام

ذكر الواقدي أن أول ما قال النبي صلى الله عليه وسلم " الحرب خدعة " في غزوة الخندق .

صدقني من صميم قلبي انسى هذه الامور وخصوصا مضمون الوثيقة واكتب عن الوثيقة العمريه( الجزار عمر)!!! هذه الوثقيه لم يبالي بها شعبنا منذ دخول الجزار خالد سيف الله العربي  ارض النهرين !!! ومذابح الحيرة !!! ووووو الخ

اخي العزيز
لحد هذا اليوم لم تعترف كنيستنا باخطائها بالتعامل في السابق !!! وانا اتصور انك كاتب ذكي وتتفق معي اين اريد ان اصل !!! وهذا ما سرده لنا اجدادنا جيل بعد جيل رحمهم الله لو كان القرار بيدهم لما حصل ما يحصل !!!

ختاما
اليوم جاء الامان بفضل الغرب والانفصال هو لا زال تحت قيد الدراسة من قبلهم وانت شخصيا مطلع على تلك الامور بحكم تواجدك في عقر دارهم !!! 
نعم للانفصال ولا غيره حتى لو كان هناك كلداني واحد ولااقول اشوري !!!

صدقت ايها الواقدي العظيم بما قاله رسول العرب محمد ؟؟؟

مجرد وجهة نظر وتقبل تحياتي


                                                سدني - استراليا
 

43


كان أعضاء الأمم المتحدة يواصلون نقاشاتهم واستماعهم إلى كلمات ممثلي الدول، بينهم جواهر لال نهرو وجمال عبد الناصر وجوزيف تيتو ورؤساء حكومات، عندما ارتفع فجأة صوت رئيس الاتحاد السوفياتي خروتشوف، وما إن انتبه إليه الجميع في تلك القاعة الحاشدة حتى شاهدوه وهو يرفع حذاءه ويضرب به منصة وفد بلاده وسط ذهول واستهجان وسخرية الجميع.



الأخوة الأعزاء جميعاً
لوسيان ومن لف لفه من زوعا وموعا وبيت النهرين اللاديمقراطي وغيرهم من المتعصبين الفاشيين..لا يختلفون عن الأسلام المؤدلج ولا العروبة البعثية القومية ولا الفاشية الهتلرية ولا داعش الأجرامية
                                ( ناصر عجمايا)


            فرخ البط عوام

مجرد وجهة نظر تحياتي للجميع

                                         سدني - استراليا

44
السيد انطوان المحترم

تحيه وسلام

صدقني عندما لقبت في احدى تعليقاتي العبادي (بالداعية) لم اكن مخطئ ابدا !!!

عزيزي انطوان
غيروا خطابكم نحو الانفصال وسترون النتيجة السريعة لحقوقنا !!!

ومن هذه اللحظة وبملئ فمي اؤيد الاكراد بالانفصال وباسرع مايمكن !!!

هذه هي وجهة نظري وعسى ان ارى اقلام كتابنا تتوجه نحو الانفصال في مضمون مقالاتهم !!!
                      ولقد طفح الكيل

وشكرا

                                                  سدني- استراليا

45
اليس هو منبر حر !!! خصوصا اذا كان الحوار طبيعي وبعيد عن الغلط ومسنود بادلة ومتوفره للعامة!!!

اشكر الاخ يوسف على طرحه للمشكلة ... واويد ما جاء به.

46
بعد الاستئذان من الكاتب المحترم
الرابط ادناه يشهد لكلامك
https://www.youtube.com/watch?v=jeCZPVr-56w

وكما قلتها سابقا ستبقئ زكي  اخي  مهما حصل وشكرا

                                 

47
ربي اجعله  في فردوسك
الى عائلة المرحوم ارجوا تقبل تعازينا وعسى ان يكون الخطوه الاولئ للانفصال عن ما تسمى سوريا والعراق ....
مرة اخرى تعازينا الحارة

48
الاخوة المتحاورين المحترمين

صدقوني هلموا بنا نتحرك نحو الانفصال من ما يسمئ العراق... لدينا الارض الجغرافيه والمصادر !!! ولدينا ثقلنا في الغرب وللعلم كل الادلة تقودنا الى الانفصال !!!
دعونا نبدا بالخطوة الاولى وهي ترديد كلمة الانفصال في خطاباتنا ونتائجها ستكون عن قريب مفتاح الطريق لشعبنا !!!

مجرد وجهة نظر ... وتحياتي للجميع

                                                  مارتن البازي
                                                 سدني - استراليا

49
السيد انطوان المحترم

تحيه واحترام
هذا الطيار قتل بدينه !!! اي بدين الهه !!! ف علي , خالد بن الوليد وعامة الصحابه مارسوا نفس الشيء (الحرق) وموثوق في كتبهم ولاينكرها قاطبة المسلمين !!!

عذرا عن التدخل واحييك كمسيحي يدافع علنا عن هذا الطيار المسلم الفقيد ولكن شيئان احببت منك ان توضحهم اكثر علنا وهما :

1ـ قاطبة المسلمين مع الفعلة وان كانت ليس بعلنا !!! والدليل لا مظاهرات اسلامييه بخصوص ذلك وانما فقط تصريحات فقاعيه لا اكثر من بعض قيادي العرب ورجال الدين المسلمين وبحذر شديد !!!

2ـ الله يرحم طياريننا الذين سقطوا قتلى دفاعا عن مكون الشعب العراقي ضد داعش !!! اين مقالاتكم ؟؟؟

ختاما
مجرد وجهة نظر ... تقبل تحياتي الحارة وشكرا

                                                            مارتن البازي
                                                          سدني - استراليا

الرابط ادناه للشهداء الابطال المنسيين من النسيج العراقي خلال حربهم ضد داعش
http://uploads.ankawa.com/uploads/1423131887971.docx
 

50
سلام المسيح بصدق مع الجميع

اله التوراة يقول >>>>
سفر التثنيه - الاصحاح 20
آية 10-14:- حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها إلى الصلح. فان اجابتك إلى الصلح و فتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك. وأن لم تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها.
 و إذا دفعها الرب الهك إلى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف. واما النساء و الاطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتاكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك.

اله الانجيل يقول >>>>
لا تستخدم السيف فبالسيف تهلك !!!

ايهما اله داعش بحق !!!

رحمك الله يا مار نسطورس العظيم >>> فلم تهرطق من قبل ربي المسيح !!! بل من ادعى انه الفادي ويضرب بحد السيف كالهه !!!

مجرد وجهة نظر... وتحيه وشكر للدكتور عبدالله رابي المحترم

                                                     مارتن البازي
                                                   سدني - استراليا

51
السيد عبد الاحد المحترم

تحيه واحترام

البطريك مار لويس روفائيل الأول ساكو (بالسريانية: ܠܘܝܣ ܪܘܦܐܝܠ ܩܕܡܝܐ ܣܟܘ) (ولد 4 تموز 1948) هو بطريرك للكلدان الكاثوليك منذ شباط 2013. ولد في مدينة زاخو في 1948, وسيم كاهنا في أبرشية الموصل الكلدانية سنة 1974. حصل على شهادة الدكتوراه من الجامعة البابوية في روما سنة 1983 وماجستير في الفقه الإسلامي سنة 1984 كما حاز لاحقا على شهادة دكتوراه من جامعة السوربورن سنة 1986. انتخب مطرانا على أبرشية كركوك سنة 2002 وسيم على هذا المنصب العام التالي. تم انتخابه بطريركا على الكنيسة الكلدانية في سينودس الكنيسة بروما خلفا للبطريرك المستقيل عمانوئيل الثالث دلي في 1 شباط 2013. حاز لويس ساكو على عدة أوسمة وتشريفات منها وسام الدفاع عن الايمان من إيطاليا، ووسام باكس كريستي الدولية ووسام القديس إسطيفان عن حقوق الإنسان من ألمانيا. كما ألف ونشر ما يزيد عن 200 مقال و-20 كتاب في مجالات اللاهوت والدين.

عزيزي عبد الاحد اعتذر عن المداخلة ... انا معك في كل ماتطرقة اليه...
ولكن اسفي على الذين يعادون هذا النور ( البطريك ساكو) .....
من هذا المنبر اقولها بصراحة لاتهمني كنيستي من كانت او تكون ... ولكن وجودك يا ايها البطريك ساكو الجليل يشرفني ان اكون خادما واصغر خادم في رعيتك اينما كانت ما دام نورك الساطع ينير وليس في قاموسه الظلام.

اعتذر مرة اخرى عن المداخلة وتقبل تحياتي

                                                    مارتن البازي
                                                   سدني - استراليا


52
السيد ليون المحترم
تحيه واحترام
ادناه مجرد نقل عن الفليم المشهور العراب الجزء الثالث  God Father III
انتاج هوليود للمثل العظيم Al Pacino
Michael busies himself with the biggest deal of his career: He has recently bought up enough stock in International Immobiliare, an international real estate holding company known as "the world's biggest landlord", to become its largest single shareholder, with six seats on the company's 13-member board of directors. He now makes a tender offer to buy the Vatican's 25% interest in the company, which will give him controlling interest. Knowing that Archbishop Gilday, who serves as head of the Vatican Bank, has run up a massive deficit, he negotiates a deal to pay $600 million to the Bank in exchange for the shares. The deal is quickly approved by Immobiliare's board. However, it must be ratified in Rome by Pope Paul VI, who is gravely ill. Without his word, the deal is in limbo.

التاريخ لا يرحم بالامس باع النبي دانيال بابل للفرس !!!؟ واحفاد هذا النبي على الطريق نفسه !!!؟

عذرا على المداخله مجرد وجهة نظر ....تقبل تحياتي الحارة

                                              مارتن البازي
                                             سدني - استراليا

53
 مجرد نقل مع التحيه

نظرة جديدة

يرى بعض مؤرخي اللاهوت اليوم أن افكار نسطوريوس لم تكن خاطئة، وان خلافه مع كيرلس هو خلاف لفظي, وان ما رفضه مجمع افسس في البدعة النسطورية ليس تعاليم نسطوريوس شخصيا, بل التفسير الذي اعطاه كيرلس لتلك التعاليم. من دون أن نهمل هذه النظرة نقول ان الأزمة النسطورية ارغمت الكنيسة على حسم النزاع وتوضيح ايمانها بوحدة الشخص في المسيح. ففي السنة ال 431 دعا الامبراطور ثيوذوسيوس الثاني إلى مجمع مسكوني عُقد في افسس, المدينة التي كانت تكرم العذراء مريم لدرجة العبادة, حضره مئتا أسقف أعلنوا جميعا موافقتهم على رسالة كيرلس التي بعثها إلى نسطوريوس, ومما جاء فيها: " اننا نعترف بأن الكلمة صار واحدا مع الجسد, إذ اتحد به اتحادا شخصيا. فنعبد الشخص الواحد الابن والرب يسوع المسيح. اننا لا نُفرق بين الله والإنسان ولا نفصل بينهما وكأنهما اتحدا الواحد بالآخر اتحاد كرامة وسلطة... ولا ندعو الكلمة المولود من الله مسيحا آخر غير المسيح المولود من امرأة. وانما نعترف بمسيح واحد هو الكلمة المولود من الآب وهو الذي اتّخذ جسداً. أعطى المجتمعون عبارة " والدة الإله"(ثيوطوكس) الأهمية ذاتها في عقيدة التجسد لعبارة " المساوي في الجوهر" في عقيدة الثالوث, وذلك لانها تحافظ على وحدة شخص المسيح, ووقّع حوالي ال187 اسقفا على قرار المجمع القاضي بتجريد نسطوريوس من "الكرامة الاسقفية ومن درجة الكهنوت". ثبَّت هذا المجمع أيضا الحكم على بعض الهرطقات التي دانتها بعض المجامع المكانية, مثل هرطقة بيلاجيوس ورفيقه كَلِستوس (حكم عليهما مجمع في قرطاجة) الذين اعادا خلاص الإنسان للإرادة والجهاد البشريين منكرَيْن دور النعمة الإلهية في هذا الخلاص, ومن ثم أصدر المجمع ثمانية قوانين.

رافقت مجمع افسس أحداث معقدة, وذلك ان الوفد الانطاكي المؤلف من 33 أسقفا والذي يرأسه يوحنا بطريرك انطاكية كان قد تأخر بضعة ايام عن موعد افتتاح المجمع, وكان المجمع قد أصدر حكمه بإدانة نسطوريوس. بادر الانطاكيون – فور وصولهم – إلى عقد مجمع خاص بهم مع بعض الاساقفة الآخرين وكان عددهم 150 اسقفا من كافة أنحاء سوريا واسيا الصغرى، فحكموا على كيرلس لكونه تصرف خلافا للشرع الكنسي, ورؤوا في أقواله ما رآه نسطوريوس سقوطا في ضلال أبوليناريوس. بيد أن موفدي رومية, الذين قَدِموا بعد الوفد الانطاكي أيضا بايام, كان موقفهم مختلفا, وذلك انهم وافقوا على ما جاء في وقائع الجلسة الأولى وثبّتوا الحكم على نسطوريوس, ومن ثم حَرَمَ المجمع يوحنا بطريرك انطاكية. إزاء هذا البلبال أُقفل المجمع, وأمر الامبراطور بتوقف كيرلس ونسطوريوس معا, غير انه مال – تحت تأثير غغط الشعب والرهبان – إلى جهة المجمع, فقيل استقالة نسطوريوس وصرف كيرلس والاساقفة إلى كراسيهم.

عَمِل الانطاكيون المعتدلون وعلى رأسهم يوحنا على إعادة السلام بين الكنائس وخصوصا بين انطاكية والإسكندرية, فتوصلوا بعد حوالي السنتين إلى مصالحة نهائية على أساس نص اعتراف وضعه لاهوتيون من انطاكية والإسكندرية دُعي بقانون الوحدة, وجاء فيه:"اننا نعترف بأن يسوع الميسح ابن الله الوحيد هو إله تام وإنسان تام من نفس ناطقة وجسد, مولود من الآب بحسب اللاهوت وهو عينه مولود في الازمنة الأخيرة لاجلنا من العذراء مريم بحسب الناسوت.... إذ قام فيه اتحاد الطبيعتين.... وأن القديسة مريم بحسب هذا الاتحاد العادم الاختلاط هي والدة الإله, لأن الإله الكلمة تجسد وتأنس منها ومن بدء الحمل أَتْحَدَ ذاته بالهيكل الذي منها....".


                                                               مارتن البازي
                                                              سدني - استراليا

54
السيد اشور المحترم
تحيه واحترام

في البدايه احييك على هذا التوضيح  والذي يكشف مدى الحقد الذي يضمره البعض ضد الاشوريه كقوميه او كتسميه ....

ولكني اسال هل المدعو هنري بدروس حاصل على شهادة الاختصاص بالتاريخ الارامي او الاشوري... واين قد حصل عليها... مع نسخة من الاطروحة اذا امكن مع الشكر....

اما بالنسبة للمدعو موفق نيسكو فلازلت انتظر الرد على سوالي ....
هل تقراء الارقام من 1 2 3 4 او 4 3 2 1 .... حتى استطيع التعليق!!!

وايضا احب ان اضيف استفسار اخر للسيد نيسكو المحترم .... الم يحن الموعد لنقل العيال الضايعه ( الاشوريين المسحيين ) بعد هذه الازمة الشرسه على قرانا في سهل نينوى الى ارض الميعاد اسرائيل .... ام اتضح باننا لسنا مختونين ( مطهرين بالعاميه) من اب وجد !!!؟

تقبل تحياتي وعذرا على المداخله

                                        مارتن البازي
                                        سدني - استراليا

55
السيد ابرم شبيرالمحترم

تحيه واحترام

قرات المقالة بتمعن ووجدت فيه التحليل المنطقي والسليم بخصوص امتناالاشوريه ... ولكن ارى ان الفجوة اصبحت اكبر مما نتصورها بحكومة الداعيه العابدي الجاهلية التي بدايتها هي صورتها!!!

العابدي اثبت انه مولع بديكتاتورية المقبور صدام ودليلي هي الايام القادمة !!!
بالعودة الى توزير السيد ججو ... في وجهة نظري عندما يجتاز شخص يدعى مثقف !!! السياق القانوني لمنصبا ما ... هل ستبقى المصداقيه التي يحملها بنظري هي تلك الثقافة التي تعلمنها!!!

لا اريد ان اسمع مقولة (ان السياسه هي فن الاحتيال والكذب ) فغاندي لم يكن ذلك بل كان يفهم ماذا تعني ثقافته من خلال افعاله !!!
نعم ونعم لقياس ثقافتك علينا ان نرى صورة افعالك !!!ولكن مع الاسف للسيد ججو البداية كانت النهاية؟؟؟

عزيزي ابرم

حتى اكون واضح اكثر معك انا ضد تسميتنا بالمسيحيين !!! لا حقوق لنا مادمنا ننادى بهذا الاسم في وطن مثل العراق !!! اليوم شيوعي وغدا منغولي سيكون ممثلا لنا!!! والتاريخ اثبت ذلك عنا مع الاسف ؟؟؟

ختاما
من هذا المنبر المحترم اقول ان السيد فارس ججو (ليس شخصه) لا يمثلني انا وعائلتي واقاربي كاشوري في دولة العراق الاسلاميه... لا من قريب ولا من بعيد دينيا و قوميا !!! بل يمثل الداعيه العبادي ....

تقبل تحياتي

                                      مارتن البازي
                                    سدني - استراليا

56


الاخت شذى مرقوس المحترمة
تحيه واحترام

((المرأة الفاضلة صندوق مجوهرات يكشف كل يوم عن جوهرة جديدة))

اقف معك بكل ماتقوليه من حقيقه لا تقبل الجدال....لكل شيء تعريف وداعش هم مسلمون سنة فقط ولا تقبل الجدال .... وصناعتها هو الفكر الاسلامي فقط لا اكثر ....

نعم نحن مسيحيين بالفطرة ولسنا داعش بالتسميه؟؟؟

                                مارتن البازي
                                سدني - استراليا

57
الاخ العزيز طلعت ميشو المحترم

تحيه عطرة

مرة اخرى تضيف شيئا يستحق القراءة ... هذه المقالة لها قراءة مملوءة بالذكريات الجميله والمشوقة والتي تجعل القارئ واعني ( القارئ الحقيقي) ان يسرح في ذكرياته من فترةالصبا وحتى يوما هذا...
حقيقة جعلت الذي يقراءها ينفرد مع نفسه وذكرياته... اتوقع ان تكون للبعض الم ومرارة وللبعض الاخر امل وحياة ...

بالنسبه لي اعتبر كل الكتب هي نافعه وراقيه اذا كانت تخدم مسار الانسانيه إإإ؟ ولكن غير ذلك فهو دمار شامل إإإ؟ ولا يهمني ان كان مضمونها ديني او سياسي اوعلمي الخ ...إإإ؟ فانا يهمني الانسان اولا إإإ؟ بدونه لاحاجة للارض ولا للكواكب إإإ؟

مقالة مثيرة و رائعة... فهي تبعث الامل والحياة في مواصلة البحث عن الاليء ونسيان الالم ومرارته إإإ؟

والى الجزء الثاني .... تقبل تحياتي ولا تجعلنا ننتظر طويلا لقراءة هكذا مقالات



                                                                                                           مارتن البازي
                                                                                                       سدني - استراليا


 

58
الاخ طلعت ميشو المحترم

تحيه عطرة

مرة اخرى موضوع شيق وجميل... والاجمل هي الذكريات التي هي بمثابة اوتار اله موسيقيه وعزفها هو الزمن....

عزيزي طلعت
انا لست من مواليد بغداد ... بل من مواليد بلاد سومر ( جنوب العراق) اي حيث سمج الصبور إإإ؟ ولكني كنت دائما اقضي العطله الصييفيه في كرادة مريم حيث اقاربي.
اول لفة كص اكلتها في بغداد  وانا طفل كانت في مطعم فيتامين وعلى ما اعتقد في منطقة الكرادة إإإ؟ وكذلك عند حصول انقلاب 1968 الفاشي كنت مع عائلتي في اجازة عند احد من اقاربنا الذي يسكن بجوار القصر الجمهوري إإإ؟

ختاما
اتمى لك الصحة والعافيه والمزيد من الكتابات المشوقه في هذا المنبر



                                                                                                                                           مارتن البازي
                                                                                                                                        سدني - استراليا


59
الاخ العزيز طللعت ميشو المحترم

تحيه رافدينيه

مرة اخرى اقول موضوع شيق ويستحق  القراءة... وبالاخص ما ذكره وزير الدفاع الكندي من تصريح مفاجئ بالنسبة لي لانه صادر من شخص ذو مكانه مرموقه كبلد مثل كندا.

قلت لك في السابق انا ولدت كمسيحي بالفطره ... ولكن هذا لايعارض افكاري عندما انوي ان  اسئل اي شخص او استفسر عن شئ اشك في صحته حى اصل الى اليقين عما كنت ابحث عنه ....
في العهد الجديد يقول الهي المسالم ( فتشوا الكتب ... انجيل يوحنا) والفكره واضحه كبصير النور والذي هو ابحثوا عن ما هو مكتوب عني في الكتب والتي سبقت الانجيل (كمختصر).... ولكن من الجانب الاخر البحث سيفتح باب الاسئلة...إإإ؟؟؟ ولهذا في عصرنا اليوم المدرس الجيد والقدير يقيم ذلك الطالب الذي يسال دائما ...إإإ؟؟؟
 ما اريد ايصاله هو الا يحق لي ان اسال وبنفس مفهوم مقالتك ... الا يحق لي ان استفسر عن اشياء كتموا فمي منها بـسبب...إإإ؟؟؟

عزيزي طللعت

انا اؤمن بانه هناك حياة عبر مجرتنا واحييي العلماء اينما كانوا على جهودهم المبذوله في التحري والتقصي عن ارضنا وفضائنا الغريب... من ايماني بالانسانيه والى السبيل في تطورها ...
مقاله مثيره جدا وتحتوي على معلومات (اسئله) شيقه والبحث عنها يستحق العناء.... وللمزح فقط ارجوا ان لايكونوا من نبحث عنهم في الفضاء هم بقايا العيال الضايعه (الاسباط العشرة)....إإإ؟؟؟ لانها اصبحت هنا في استراليا موضوع للسخريه مع خالص احترامي لليهود فلي منهم من المعارف الطيبين...

تقبل تحياتي والى المزيد




                                                                                                                           مارتن البازي
                                                                                                                         سدني-استراليا






60
السيد طلعت ميشو المحترم

تحيه رافدينيه اشوريه بابلييه سومريه

من بعد التحيه والسلام ، لاسعني الا ان اكرر ما قلته سابقا عنك بانك جريء بحق... واضيف اليوم ايضا انك باحث بكل معنى ولست ذلك الببغاء الذي يردد ما يسمعه فقط إإإ؟

حقيقة يا اخي العزيز هناك الكثير من الغرائب عن اله اليهود في التوراة بعيدا عن الحقائق التي ذكرتها انت في هذا البحث الشيق ... من هذه الغرائب وجدته (يقتل) إإإ؟ يفرق بين خلقه إإإ؟ غير محب للانسانيه إإإ؟

بينما الاله الذي اعبده انا من خلال تربيتي هو  اله  لايقتل... لا يفرق بين خلقه ... محب للانسانيه ويعمل المستحيل من اجلها إإإ؟

والسؤال المحير هو هل يعقل ياخي طلعت ان يكون الهي الذي اعبده هو من نفس اله التوراة إإإ؟؟؟

اي بمعنى اوضح وصريح ما هذا الاله الذي يهلك شعب (الاشوريين البابليين) ويقول بعدها لهم انتم صنعت يدي إإإ؟؟؟

عزيزي

ماكتبته انت عن اراء المفكريين صدقني وبكامل قوايه العقليه صحيح ورائع ولاغبار عليه ....

واخيرا
للمزح فقط لا اريدك ان تظهر في شاشات التلفزة حى لايصيبك ما اصاب السيد الباحث القمني المحترم  من اعتداء صارخ من قبل صاحب البرنامج

وارجوا مواصلة كتاباتك الشيقه وبدون تملق... لك قراء في استراليا .... وحتى موعد مقالتك القادمه
                                    تقبل تحيات حفيد العيال الضايعة...عفوا صنعة يديه إإإ؟؟؟


                                                                                                                                 مارتن البازي
                                                                                                                              سدني استراليا
 


61
السيد طلعت ميشو المحترم

تحيه اشوريه

لايسعني الا ان اقول انك جريء بالفعل. انا احترم رايك وشخصك رغم عدم معرفتي بك سابقا.
مقالتك اعلاه بخصوص  العهد القديم وخصوصا عن يوم السبت ومضمون الاستراحه بالاضافه الى الاسئلة الاخيرة الموجه من قبلك لمن يريد الاجابه  عليها، يشرفني ان اقول كم اتمنى اشخاص او كتاب امثال طلعت ، عصام ، ليون وغيرهم من لهم الغيره في الدفاع  عن هذه الامة بكافة مسمياتها التاريخييه كاشفين زيف اللذين يكتبون جاهدين لغايتهم المعروفة والمكشوفه للجميع ....ان يكون قدوة للتغيير وان يفكوا لنا اللعنة التي رسمها كاتب التوراة علينا ... نبوخذنصر بقرة ... والاشوريين والبابليين ملعونين وما شابهها من كتابات عنصريه يخجل حتى الله الذي اعبده منها إإإ؟ والطامة الكبرى اليوم يستمر المسلسل بموضوع الاسباط العشرة  ورثاء وبكاء الكاتب ؟؟؟ واتمنى في الحلقةالقادمة ان يكتب كاتبنا القدير صاحب مقالة العيال الضايعة عن دور الخيانه الذي اتخذها دانيال النبي بحق من اتمنوا له الدار  ؟؟؟إإإ

عزيزي طلعت
انا اعيش في استراليا ... و الشعب هنا مسالم جدا اي لا تعبر عليه هكذا خرافات.... والذي يذهلني عندما اتحدث معهم عن الاشوريين البابليين ترى النسبة الكبيره منهم على داريه بماساة هذا الشعب وحتى اكون واضح يعرفوننا ب ASSYRIAN مع خالص احترامي للتسميات الرافدينيه الاخرى.
ولكن اليوم الحقيقه يجب ان تقال وبجرائه مثل جرائتك ...  كتابات امثال ما تكتبه الشريحه الغيورة من امثالكم  هي المفتاح الاول والاخير لتنوير عقول احفادنا اصحاب اول مسلة قانونيه ومكتبة علميه ( وبرامج محو الاميه للاسباط العشرة التي كانت احدى سياسات اشور .... سياسة السكن والخدمات العامة ) ولكن مع الاسف الشديد العله هي في جسدنا وانت تفهم ما اعني ؟؟؟

تقبل تحياتي الحارة
وعن الاسئلة التي كتبتها التمس العذر منك واضيف سوال اخر اليها .....

*** اي اله هذا يكره من يشرع قوانيين لخدمة الانسانيه ومكتبة لحفظ مختلف العلوم من ارجاء العالم ... اذا لم يكن هذا الاله جاهل او امي !!!



                                                                                                                     مارتن البازي
                                                                                                                  سدني - استراليا





62
السيد موفق نيسكو المحترم

تحيه اشوريه نقيه

لديه بعض الاسئلة قد تكون اجاباتها بسيطه بالنسبة لجنابك حيث ما اراه من بحوث تاريخيه عبر مقالاتك عن اصول الاشوريين ... عذرا الاسباط العشرة لليهود بانك سوف تعطيني الجواب الشافي لها :

1- ما هو اصل اليهود قبل ان يكون يهود إإإ؟ انه سوال مهم حتى نعيد كل شئ الى وضعه الحقيقي إإإ؟ ارجوا ان لاتقص لي قصة عابر بن شالخ إإإ؟ بل اجابه معقولة ذو دلائل تاريخيه على سبيل المثال اثار ،ممتلكات، اصل الخ إإإ؟

2- شعب السامرة او السامريين هم شعب خليط من البابليين الاشوريين واحفاد ابراهيم إإإ؟ اليوم يهود إإإ؟ الا يحق لك ولي  المطالبه باسباط البابليين والاشوريين عندما نقلهم  القائد الاشوري سرجون من ييت نهرين الى السامرة خصوصا نحن نكتب جاهدين عن الحقائق ونكشف المستور من اجل اثبات الامانة في سرد التاريخ إإإ؟ فعلا علينا المطالبه باسباطنا كما لاحفاد ابراهيم عفوا اليهود لهم الحق إإإ؟

3- حقيقة الاخ اشور وسامي كتبوا مقال ردا على مقالك جلب لي الصداع الشديد !!!؟ لم افهم شيء مما كتبوه إإإ؟ ولكن سؤالي الاخير وعلى قدر ثقافتي وليس كما يكتبون هم ...هل انت عندما تقراء الارقام من 1234 او 4321 !!!؟

ختاما
اقدم شكري من هذا المنبر الى احفاد الامة الاشوريه عامة وتحيه الى اجدادنا العظماء ما سطروه من رسالة مشرفة بحق الاجيال من لغة،تراث،وكرامة حتى هذا اليوم....
واشكر اله اليهود عندما وصف ووعد  الاشوريين صنيعة يدي في كتب اليهود !!!؟ اذا لم نكن نحن فاين هم إإإ؟ او اله ماكر إإإ؟
واعتذر نيابة عن اله اليهود بعدم ذكر الاسماء الاخرى في وعده إإإ؟ وهذا اعتبره انجاز اكثر من تاريخي إإإ؟

وتقبل تحيات اشوري بازي حفيد الملك الاشوري ابازو .... وايضا حفيد كتيبة البازيين ابان الامبراطوريه الاشوريه ومن بلدة سامراء اصلا لحين سقوط الامبراطوريه الخالده في نفوس الاشوريين واله اليهود ... هذا ما تعلمته من اجدادي
واعتذار للاخوة اشور وسامي مع التحيات



                                                                                                          مارتن البازي
                                                                                                       سدني استراليا





63
السيد جميل روفائيل المحترم


احييك على شجاعتك وصراحتك وقد ثبت لي صدق كل ما قيل عنك من قبل ابناء شعبنا في استراليا وخصوصا التلسقوفيين.

وهل رضوا المسيحيين بالمسيح حتى يرضى بك المعارضين. اتمنى لك الموفقية وانت تسير على نهجك المستقيم خصوصا ما نسمعه عن طيبتك وحكمتك معا في يوغسلافيا من ابناء شعبنا الخيرين.


عاش ضميرك الطاهر  يا اسد بابل



                             اخوك من استراليا
                               مارتن البازي

صفحات: [1]