عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - Striker

صفحات: [1]
1
اخوان السـلام عليكم,

طبعاً مثل متعرفون بعد ايـام قليلة يصادف إن شاء الله بداية شـهر رمضان, شهر الخير و البركة و الصحة و العافية على الجميع و بدون إستثناء. فيـاريت من الاخوة الأعزاء الي مهتمين بهل الموضوع و خاصةً الي سـاكنين في الولايات المتحدة أن يشـاركونة بإمسـاكية رمضان الخاصة بالولايات المتحدة و من حيث الولايات, يعني مثلاً اني سـاكن بسـياتل فمحتاج اعرف اوقـات الفطور و السحور شوكت. و اذا اكو غير سـياتل فيـاريت نتـشارك بيهة مع الجميع مع جزيل الشـكر لكم.. كل عـام و انتوا بإلف خير مقدماً.

سـترايكر

2

السـلام عليكم اخوان

مـاشاء الله و الف الصلاة و السـلام على حبيب الله مُحمد, اليـوم جنت بالدي اجل ال مال فندق فلسـطين و شفت بعيني الي راح يـاكلهة الدود, من 20 الى 25 فيـزا SIV صـادرة. الف الف مبـروك للي صدرتلهم الفيزة, و إن شاء الله كل الي ينتظرون راح يسمعون اخـبار حلوة في نهـاية الشهر هذا.

سـترايكر

3
اخوان الاخت  Rain Woman صارلهة عشر ايام ماكو ؟؟؟ ان شاء الله ماكو غير الخير .. ضل بالنة عليها.

4

كلنة نعرف التأخير الي صار ( فجأءة ) على معاملات الهجرة الخاصة  للعاملين مع الحكومة  والقوات المسلحة الامريكية. وكلنة نعرف سبب التأخير هو انو الامن الوطني الامريكي رفع حالة مستوى التهديد ( Rais The Threat Level ) الي سببه اثنين من العراقيين الذين دخلوا  لأراضي الولايات المتحدة بشكل ( مهاجر او لاجئ ) بدعم ألأرهاب بشكل عام  والي انحكموا بتهمة دعم الارهابيين للهجوم على القوات الامريكية في العراق
ومن خلال متابعتي لجلسة الاستماع الي عقدهة الكونكرس الامريكي بخصوص الارهاب عبر القادمين الى ارض الولايات المتحدة. وبعد الاستماع الى السيناتورة كولنز الي اشتكت من كيفية دخول هولاء العراقيين وسبب تأخير رفع بصمات بعض الارهابيين على نظام التجييك الامني الخاص بلبصمات. والي منهم احد هولاء الارهابيين الاثنين الي وجدوا البصمة مالتة فريق ميداني خاص بشعبة الـ FIB على عبوة قاموا بتفكيكها وسحب البصمات عليها واثناء عملية مسح لهذه البصمات ظهرت بصمة احدهم على النظام الامني واتضح انو احد هولاء الارهابيين هو ( داخل اراضي الولايات المتحدة ) وتحديداً في ولاية كنتاكي .أذن الحكومة الامريكية ماسكتت وعقدوا جلسة حضرهة الكثير من السيناتورات وبعض الضيوف الي همة يسموهم بلـ ( الشهود ) حتى يوضوع حد لهذه الاختراقات الامنية.

هاي جان مُختصر لسبب عقد جلسة الاستماع هذه لكن الامر الجدير بلأهتمام انو الكونكرس اطّرق الى موضوع الهجرة الخاصة.. طبعاً منسق شؤون مكافحة الارهاب انطة تقريرة وكال احنة جاهزين وعدنة انظمة جديدة استحدثناها ..... الخ من الشغلات الطويلة الي كعد يحجيها حتى الولايات المتحدة تتجنب رفع مستوى التهديد مرة اخرى استجابة الى هذه المشكلة. لكن بعد ما ان كمل منسق الشؤون. ظهرت النة مساعدة جهازالشؤون القنصلية الخاص بلديبارتمنت اوف ذة ستيت الي اسمهة ( جانيس جايكوب ) والي كالت:

شكراً وصباح الخير الى جيرمان ليبرمان والى السيناتورة كولنز. انه لشرف عظيم ان اظهر امامكم لأقول لكم كم ان department of the state قد زادت من الشؤون والتدابير الامنية لأصدار الفيزا استجابتاً الى التهديدات الامنية في الخامس والعشرون من ديسمبر لعام 2009.
ماقمنا به هو زيادة التدابير الامنية ( المتعددة الطبقات ) للمعايير التي اطلق عليها اسم ( المعايير الخمسة لأصدار الفيزة ) والتي هي:
  • التقدم التكنلوجي
    مقاييس الابتكار
    المقابلات الشخصية
    مشاركة البيانات الشخصية
    التدريب
أُريد ان اؤكد لكم بأن هذه المعاير هي ذات صلة كبيرة اليوم بأصدار الفيزة... اليوم بعد ان خصصنا عاماً كاملاً لتنفيذ هذه التدابير.بعد احداث الخامس والعشرون من ديسمبر 2009 انا اؤمن ان عمليات اصدار الفيزة قد وصلت الى مستويات جديدة من التدابير الأمنية. عنوان هذه الجلسة مهم جداً للرجال والنساء في  department of the state. فليس لدينا شيئ ذو اولوية قصوى اكثر من سلامة المواطنين وعلى حماية حدودنا. اريد ان أوجز النقاط المهمة للخطوات المتخذة استجابتاً الى دعوة رئيس الادارة لدراسة بعض التدابير والاجراءات التي نستخدمها  المُتبعة لحماية الولايات المتحدة . لقد طورنا برنامج اصدار الفيزا و الاجراءات ذات الصلة التي تُدير جميع موافقات رئيس البعثة (Chief of Mission) للتأكد من ان برنامج اصدار الفيزة كان يعمل بشكل فعال أعطاء جميع مكاتب القنصلية بجميع  المعلومات لأنواع الفيزا التي تصدرها الولايات المتحدة.

قبل ان نقوم بأصدار الفيزا الى المتقدم نقوم بلأتي:
اولاً: مسح كامل لبصمات المتقدم بأستخدام برنامج لمسح البصمات حديث يطلق عليه I-Dent وايضاً تمر البصمات على النظام الخاص بلـ FBI.

ثانيا: نحن نستخدم تكنلوجيا تشخيص الاوجه عبر الصور ومطابقتها مع قائمة الصور الخاصة بمركز السكريننك التي ألتقطت للأرهابيين الموجودة في قاعدة البيانات الخاصة بهذا الأمر

ثالثا: لقد قمنا بتطوير نظام البحث الخاص بأسماء المتقدمين للتأكد من تطابق المعلومات الخاصة به والتي تحتوي على 39 مليون سجل معلومات و 27 مليون سجل مُنفرد. النظام الجديد للتعرف على الهوية وجد لسلامة وامن الفيزا التي تصدر للتأكد من ان المتقدم مؤهل لهذه الفيزة او غير مؤهل حسب الضوابط .

رابعاً: نحن بأستمرار نقوم بمطابقة المعلومات الخاصة بلتهديد لهذه السجلات ( المتقدمين )

خامساً : لقد قمُنا برفض حوالي الـ 1000 فيزا مننذُ شهر ديسمبر لسنة 2009

سادسا: حالما يتم اصدار حالة الرفض. يتم مشاركة جميع معلومات المتقدم المرفوض في نفس الوقت الى نظام سكريننك الحدود الخاص بـوزارة الأمن الداخلي (Department of Homeland Security)

سابعاً: يتم اعلام سجلات شركات الطيران  الى هذا المُسافر لايمكن ان يستقل طائرة متوجهة الى  الولايات المتحدة الأمريكية

ثامناً : لقد قمنا بتطوير الاستمارة DS-169 الخاصة بجميع انحاء العالم الخاصة لغير الهجرة وحالياً نحن نعمل على الفورم DS-260 الخاصة بلهجرة. هذه الاستمارة ( DS-260) توفر الى القنصل والى المسؤولين ذات الصلة وجهاز الاستخبارات وشركائنا في التعزيز القانوني الفرصة لتحليل البيانات الشخصية للمتقدم للفيزة

تاسعاً: جميع القنصليين ( جمع قنصل ) قد تدربوا على اتخاذ جميع الخطوات الضرورية لحماية الولايات المتحدة الأمريكية من خلال اتخاذ القرار بأصدار الفيزة .

عاشراً : نحن نعمل جنباً الى جنب مع وزارة الامن الداخلي (Department of Homeland Security) للتأكد من عدم حصول اي ارهابي على الفيزة وعدم ادخاله الى بلدنا

احدى عشر: في السنوات السبع الماضية. department of the state وزارة الامن الداخلي ( Department of Homeland Security) قامت بزيادة عدد المصادر بشكل هائل جداً مع تطوير الاجراءات وتحديث الانظمة لدعم فعالية اصدار الفيزة

اثنى عشر: وزارة الامن الوطني (DHS) قد استلمت معلومات قد تم تجميعها من قبل department of the state اثناء عمليات اصدار الفيزة ( مرحلة الانتظار ) ولديهم الان الدخول الكامل الى بيانات اصدار الفيزة

ثلاث عشر: نحن نوفر جميع معلومات اصدار الفيزة الى كافة الوكالات. وقد صممنا نظامنا هذا خصيصاً لمشاركة المعلومات والسجلات معهم.

اربع عشر: في شهر مايو 2011 تقريباً 22000 مدير في القسم القانوني لـ (Department of Homeland Security) قد استجابة الى تقريباً 2 مليون رسالة استفسار عن الفيزة .

دعني ايضاً اشرح لكم التزامنا المتواصل للأجراءات المتخدة لجلب عراقييين محللين قد عملوا سابقاً مع الحكومة الأمريكية. قادمون بشكل مهاجرين الى هذا البلد او بشكل لاجئيين. الى  منتصف شهر يونيو حزيران المنصرم, تم اصدار 7000 برنامج SIV.
شكراً وانا جاهزة للاستماع الى الاسئلة.

خلص تعبت والله من الترجمة  :'( بس تستاهلون  :-* وكولوا خير ان شاء الله

صفحات: [1]