عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - فـاروق كنا

صفحات: [1]
1
الى أبطال ساحة التحرير

كلمات : نعمة يوسـف
ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
كـورال : فرقة   أغانـي السلام
التسـجيل الموسيقي : أستوديو السلام
مـونتاج : فـاروق كنا

..
http://www.ankawa.org/vshare/view/8036/tahrir/

2


 
 
إن " الموافقة على زيادة التخصيصات النقدية للبطاقة التموينية تأتي حرصاُ من الحكومة العراقية على دعم المواطن العراقي وسلته الغذائية من خلال زيادة المبالغ المخصصة كبدل لمفردات البطاقة التموينية كي يتمكن المواطنون من شراء هذه المفردات التموينية من السوق المحلية " ... ؟
علي الدباغ

أبشــر يامواطـــن " السلة " ستمتلئ .. والله والدباغ كفيلك

فاروق


3



المالكي سيحرك دعاوى قضائية ضد مقتدى الصدر قريبا ............ ؟؟

ذكرت مصادر مطلعة من داخل مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي لوكالة أنباء شط العرب بأن الأخير ينوي تحريك دعاوى قضائية بالضد من زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر تتعلق بجريمة قتل السيد عبدالمجيد الخوئي و تحريضه على العنف الطائفي .
وقالت المصادر بأن المالكي فاتح عدد من قيادات حزبه بالموضوع و استشارهم و عبر لهم عن سخطه من بيان الصدر الأخير و الذي هدد فيه بعدم بقائه و الاخرين شركاء للمالكي في التحالف الوطني و تحذيره من صيرورة الحكومة الى حكومة الحزب الواحد في إشارة الى حزب الدعوة و اعتبار الاوامر القضائية مسيسة و تشوه سمعة العملية السياسية و تزيد عزلة العراق مع جيرانه العرب .
وذكرت المصادر بأن المالكي ينوي فتح ملف قتل عبدالمجيد الخوئي و أعمال العنف الطائفي بوجه الصدر لمنعه من التدخل في السياسة و إبعاده كليا من العراق و إحراج كتلته البرلمانية من جهة ، و إستخدام ملف الصدر القضائي في عملية تحسين صورته الوطنية و تبرير ما يقوم به حيث تخريج الموضوع من حالته الطائفية الى حالة قانونية بحتة و إمتصاص غضب الشارع السني من جهة أخرى .
وأضافت المصادر بأن المالكي افشى لمقربين منه بأن فتح ملف الصدر سيدعم موقفه مع الولايات المتحدة و سيفتح أبواب الدول الإقليمية العربيه بوجهه و ستكون ورقته الوطنية الرابحة .
وقالت المصادر بأن المالكي ذكر لمقربين منه بأن صولة الفرسان كانت الورقة الإنتخابية الرابحة و سيكون مذكرة اعتقال الصدر ورقتنا الرابحة الثانية .

http://www.shatnews.com/index.php?show=news&action=article&id=1419

**********************

هذه أروع أشاعة رسمية أسمعها هذا الموسم ! ولكني ملتزم بشـــعار شـــباب شباط الذي رفعوه .. " كــذاب نوري المالكي " .. ومؤمن به .... متى ينتهي هذا الهذيان المالكي الذي يسري بين العراقيين هذه الايام ويتفرغ معاليه الى مصالح البلد والمواطنين ... لا ندري هل هو يقود دولة أم يقود عصابة .. يتحدث عن ملفات فساد وأرهاب يمتلاكها ضد البعض ومنذ زمن يهدد منافسيه السياسيين بها متى يشاء .. علينا مقاضاة المالكي قضائيا لآنه يتستر على المفسدين والمجرمين .. وبأمتلاكه ملفات تدينهم ؟

4




قرر الغاء احتفالات المسيحيين باعياد الميلاد واحتفالات رأس السنة لتزامنها مع شهر محرم ، وتضامنا مع احزان المسلمين في ذلك الشهر ؟

5
مكرمة محافظ بغداد للمسيحيين






محافظ بغداد الدكتورصلاح عبد الرزاق خلال كلمة القاها في الذكرى السنوية لحادثة كنيسة إن المسيحيين المتضررين من العمليات الإرهابية مشمولين بالتعويضات المادية " أسوة ببقية العراقيون " ...؟

** بأسمي وبأسم أبناء " الجالية " المسيحية في العراق نتقدم بالشكر الجزيل لمكرمة السيد المحافظ وألتفاتته " الحنون " ، وأحتضانه المستمر " للجالية " المسيحية في أنحاء القطر وخاصة بغداد وتعامله مع أبناء " الجالية " أسوة ببقية العراقيون .. ونشكر المحافظة صرف ثلاثة ملايين و750 الف دينارً إضافة الى راتب تقاعدي للمصابين وعوائل الشهداء .. وهلهولة للشعب الصامت

ملاحظة صحية : دماغ السيد المحافظ " الطرن " يحتوي على مواد أشعاعية نادرة نتيجته الخليط المزدوج والمركب من " تـبن " الصويرة  " وبـعرور "  الزبير وعليه نرجو الحفاظ على هذا النموذج " النادر " .. اللمس أو تعرض النموذج الى أي تدخل خارجي قد يؤدي الى كارثة غير طبيعية .. ؟
 
فاروق كنا

6


فاروق كنا
 
قال مصدر مطلع ان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني اهدى النائب عن كتلة العراقية البيضاء حسن العلوي دار (فيلا) في مصيف صلاح الدين للاستقرار هناك ؟

ألف مبروك للنائب العلوي ونتمنى له قصر في الكويت الشقيق

7
بيان حركة جياع

التاسع من ايلول صرخة في وجه الفاسدين والقتلة

يوما بعد آخر تبين الحكومة والطبقة السياسية الحاكمة برمتها عدم اهتمامها بمصالح العراق وآمال العراقيين ، وعدم اكتراثها بما يعانيه الشعب العراقي من فقر وبطالة ،فهناك مئات الالاف من الشباب الذي عاني البطالة ، واكثر من 30% ممن يعيشون تحت خط الفقر ، و3 ملايين أرملة من ضحايا الحروب والارهاب فضلا عن زجود 5ملايين يتيم تشكل مجمل هذه الاوضاع واقعا كارثيا ومستقبلا مظلما ان لم تجد من يخطط لمعالجتها .
الخراب الداخلي هذا يرافقه تحديات خارجية متثلة بانتهاك سيادة العراق من قبل ايران والكويت وتركيا . وهذه التفاصيل يعرفها شعبنا العراقي ، ولهذا لابد ان تكون له وقفه لمحاسبة الطبقة السياسية الفاسدة من حكومة وبرلمان واحزاب ، فجميعهم منشغلون بأمتيازاتهم ونهبهم لثروات العراق .
والصراع الدائر بين الكتل السياسية ليس صراعا من اجل حاضر العراق ومستقبله بل من اجل امتيازات الزعماء السياسيين وكتلهم ، والحركة الاحتجاجية وتظاهراتها وانشطتها الاخرى ليست طرفا في هذا الصراع .ولم تنطلق الاحتجاجات الشعبية للانتصار لهذا الطرف او ذاك، اذ ان الحركة الاحتجاجية ليست حصة لهذا الحزب او ذاك ، بل هي حصة الشعب العراقي بجميع مكوناته .
ونحن حين نهاجم الفاسدين واللصوص والقتلة ومنتهكي حقوق الانسان ... لانستثني احد سواء كان في الحكومة المركزية او في حكومة الاقليم او المحافظات ... ونحن لانستهدف شخصا بعينة اذ ليس لنا مشكلة شخصية مع احد .. بل نحن نهاجم وندين الافعال المشينة والاخطاء الكارثية لكل السياسيين العراقيين ... ولا نقف في خندق هذا السياسي او ذاك .. ولا نلتف تحت عباءة فلان لنهاجم فلتان ... نقف تحت خيمة العراق ... وننحاز للعراق والعراقيين فقط ... خيمتنا العراق التي نريدها خالية من اللصوص والافاقين والقتلة من السياسيين ..
ولو كانت هناك معارضة حقيقية ونزيهة تراقب الحكومة او تحاسبها لما كنا مضطرين الى النزول الى الشارع ولاكتفينا بدورها وقدمنا لها الدعم ولكن جميع الكتل السياسية هرولت نحو السلطة التنفيذية ومغانمها وتركت مقعد المعارضة فارغا ، فكنا مضطرين للتصدي لهذا الدور
فتعرضنا للاعتقال ، وارهاب الحكومة وملاحقتها للناشطين وتعرضنا للتهديد . فأين كانت الكتل السياسية من هذا؟
اذا كانت وزارة حقوق الانسان هي من مقام للتحشيد لمظاهرة البلطجية التي اعتدت علينا ... فأين موقف الاحزاب والكتل السياسية من هذه الوزارة؟
اين موقف الكتل السياسية من الفساد المستشري في جسد الدولة؟
الجميع كان شريكا في جريمة الفساد والجرائم الاخرى... اما بالفساد او بحماية المفسدين.
ففي الوقت الذي يتم تدارس قانون عفو عن الفاسدين واللصوص والقتلة والارهابيين ، واصدر عفو عن المزورين يتم تجاهل مطالب الحركة الاحتجاجية ، بل يتم تهديد ناشطيها او اعتقالهم.
واذا كانت الحكومة قد دعت بعض الاطراف من المجموعات الاحتجاجية للتفاوض معها، فاننا رفضنا هذه الدعوة احتراما لانفسنا ولجهود اصدقائنا من المجاميع الاخرى التي لايمكن ان نضحي بها ونقدمها على طبق من ذهب من اجل انقاذ ماء وجه الحكومة الفاشلة ، التي تريد ان تغطي على فشلها من خلال مساومة بعض الاطراف واستخدمت معهم اسلوب الترهيب والترغيب .
ونحن في حركة جياع نقول لحلفائنا في الحركة الاحتجاجية ،لاتستطيع اية قوة مهما كانت ان تمنعنا من ممارسة حقنا الدستوري والقانوي الذي أقرته القوانين والشرائع الدولي وأقره الدستور غير المكتمل والذي نطالب بتعديله...
واذا كانت الحكومة تتجاهل مطالب الحركة الاحتجاجية وتراهن على الوقت في انخفاض مستوى الاحتجاج وحراكه بالتخويف والترهيب او ممارسة التضليل السياسي فأنها واهمة جدا .. واذا كانت الحكومة قد استطاعت ان ترشي او تشتري بضعة افراد فأنها لاتستطيع رشوة الشعب اوخداعه. فلن يستطيع ان ينهي الحركة الاحتجاجية الا تحقيق مطالبها ، اما اساليب الترهيب والتهديد فأنها لن تجدي نفعا .
الجميع يعرف ان حركة جياع رفضت اساليب الترهيب والترغيب .. ولم تخيفها عصا الحكومة ولم تغريها جزرتها التي لوحت لنا بها من خلال عملائها.
نقول لايستطيع اي كان ان يمنعنا من ممارسة طقسنا الاحتجاجي المقدس .. نحن نمارس فعل اجتماعي سياسي حقوقي له اطاره الدستوري والقانوني ، نمارس حق هو اهم حقوق الانسان وأقدسها وهو قول لا بوجه الفاسدين ومنتهكي الحقوق وسارقي قوت الشعب .... مانمارسه ونقوم به هو فعل ميداني سلمي بعيد عن اي شكل من اشكل العنف ... لهذا نتمسك بطقسنا ... وهذا يعني تمسكنا بأرادتنا ووجودنا الانساني.
وبهذه المناسبة فأننا ندين كل سلوك انتهازي في التعامل مع الحكومة او الاطراف السياسية الاخرى .وسنبقى متمسكين بمطالب شعبنا التي اعلناها في بيانات سابقة ، ولن نتراجع عنها
وحركة جياع تؤكد على مطالب الحركة الاحتجاجية وتلتزم بها ،وتؤكد على مايلي :
1ــ الاعتراف بحق المتظاهرين في التظاهر وكافة وسائل الاحتجاج الاخرى التي ضمنتها المادة 38 من الدستور
2 ــ محاسبة كل من مارس اي شكل من اشكال الانتهاك او الاعتداء والعنف ضد المتظاهرين وتقديمهم للقضاء العادل .
3 ــ محاسبة المفسدين واقالتهم من مناصبهم وتقديمهم للقضاء.
4 ــ ترشيق الحكومة وانقاذها مما تعانيه من ترهل والاسراع بتشكيل ماتبقى وبخاصة الحقائب الوزارية الامنية.
5 ــ اجراء تعديلات جدية على الدستور بما يؤسس لقيام دولة مدنية تحمي الحريات العمة والخاصة .
5ــ الاسراع بأصدار قانون الاحزاب على ان يتضمن الاشارة الى تحريم تأسيس الاحزاب على اساس ديني او طائفي .
6 ــ اصدار قانون جديد للانتخابات يعطي فرصا متكافئة لجميع الاحزاب ، والغاء القانون الحالي الذي فصلته الاحزاب الحاكمة على قياسها..
7 ــ انقاذ العمل النقابي من هيمنة الحكومة ومحاولة فرض نوع من الوصاية على العمل النقابي .
8 ــ تسهيل تسجيل منظمات المجتمع في دائرة المنظمات غير الحكومية ، ورفع المعوقات التي يضعها البعض من اجل اعاقة العمل المدني .
9 ــ تحرير الاعلام من الهيمنة والوصاية التي تفرضها الحكومة او بعض اجهزتها على المؤسسات الاعلامية .. وبخاصة مؤسسات اعلام الدولة (شبكة الاعلام العراقي )
10 ــ تمثيل المرأة تمثيلا عادلا يتلائم ودورها السياسي والمجتمعي ... لاسيما في الرئاسات الثلاث.
11 ــ تحسين مفردات البطاقة التموينة مع زيادة مفرداتها .
12 ــ حسم ملفات المعتقلين وتقديمهم للقضاء ،واطلاق سراح الابرياء منها ، وتعويض كل من تم اعتقاله بلا جريمة اقترفها .
13 ــ توفير فرص عمل للشباب لاسيما الخريجيين منهم.
لن يخيفنا أرهاب الشقاوات والبلطجية ، ولن ترهبنا المعتقلات وكواتم الصوت .. لاننا اصحاب حق ، سلميون مدنيون لاعنفيون ..
سلاما على العراق .. سلاما على ساحة التحرير وشبابها ... سلاما على ساحات العراق وشوارعها .. تحية للحركة الاحتجاجية في كل العراق من زاخو الى البصرة.

حركة جياع

17 آب 2011



8
قطع مياه نهر الوند عن العراق .. ؟




قطعت إيران مياه نهر الوند المشترك مع العراق، ما تسبب بإيقاع خسائر كبيرة للاقتصاد المحلي في المناطق الحدودية، خاصة في قضاء خانقين الذي شهد خلال اليومين الماضين تظاهرات رفض لهذا الاجراء، واعتصامات تهدد بقطع طريق الصادرات الايرانية الى العراق . ويقول مراقبون ان الإجراء الإيراني ياتي ضمن سلسلة من التجاوزات على الاراضي العراقية، إبتدأت بالتجاوز على الحقول النفطية الحدودية، مروراً باطلاق مياه البزل الملوثة نحو اراضي الجنوب الى القصف المدفعي المستمر في الشمال العراقي .؟

********************************
هل من حراك ياحكومة " الطرشان والخرسان " .. ؟ أم لأنها أيران تختصب كرامتنا كما تشاء .. هل لمراجعنا العظام " فتوى " او تعليق أو حتى عتاب .. أين سيف مقتدى " حامي الحمى " المرفوع فقط على رقاب العراقيين فقط .. أين أصوات النواب الأشراف من كتل المحاصصات والمماصصات أصحاب اللحى والسبح .. أين النائبات الفاضلات أصحاب الأصوات الرنانة أم أن الحجاب الأيراني أجود للف الوجه .. هل أصبت ياعلي الدباغ بالأسهال فأعتزلت الكلام كلما تحل علينا مصيبة وكارثة من الجارة أيران ، وأنت يازيباري " النجر " مهندس سياستنا الخارجية هل بعت كل " كرامة العراقيين " في أسواق خليج " فارس " ولم يعد لدينا غير التراب .. وأنت يافحامة الرئيس أتعلم أنك كلما زرت طهران وقبلت وجوه ملاليهم " المملؤة بالحقد " يسرقون شبرا عراقيا ويجف نهر ويجوع طقل وتقصف قرية في كردستان وتهان كرامة العراقيين أكثر وننزعج عنك لأن وزيرا أيرانيا أستقبلك وودعك ، هل تسمع عويلنا يا مام جلال .. كفاك بحق السماء فهذا القطيع سوف لا يرحمكم .. أما أنت يانوري " الفلتة " فلا عتاب عليك لأنك أخرس وأطرش ، ومشغول بترشيق الوزارة وبقمع المتظاهرين والدفاع علن الفاسدين وحرق الوزارات ووثائق الأدانة ..؟
أما أنت أيها المواطن العراقي المسكين ، فتستاهل ؟ لأنك أخترت العــــراق وطـــن لــك
 
فاروق كنا


9
صباح الجمعة 10-حزيران الساعة العاشرة صباحا بتوقيت بغداد ... الاخبار المباشرة والتي نقلها الشباب من ميادين التظاهر .. فيديو لشعور متظاهر لهذه الجمعة

http://www.ankawa.org/vshare/view/2438/baghdad/ 

يا للأسف ركضنا هربا من وحوش الحكومة وعكلها المدفوعين اصحاب الثريد
من دقائق قليلة فقط تعرضنا نحن الشباب الحر الى اعتداء من قبل جلاوزة المالكي وزمرته بائعين الذمم
ميدان التحرير دنس اليوم اصبح ميدان لتنحير الوطنيين
( شيوخ العشائر وحاشيتهم يهتفون للمالكي وحكومته ( كل الشعب وياك نوري المالكي *
احسست برغبة في البكاء في طريقنا انا وصديقي الى ساحة الخلاني بعد ما سمعت هتافاتهم الرنانة الملطفة للحكومة سحقا لهم ولحكومتهم والشرف والعراق لنا 

 

مراسلنا من ساحة التحرير ::: انصار حزب الدعوة يحملون السكاكين ويعتدون على المتظاهرين والان تم الاعتداء على احدى النساء بالضرب

 

من ليلة امس حشدوا الحشود ما يقومون به اعضاء حزب الدعوة

 

عاجل : شباب الانبار يحبطون مؤامرة التفاوض مع الحكومة وخروج مذل لدعاة التفاوض من ساحة التحرير

 



جاسم الحلفي - مؤيد الطيب - أحمد البغدادي 

 

جمعة القرار والرحيل " تظاهرة امام جامع الحضرة المحمدية في الفلوجة و قوات المالكي تفرق التظاهرة بالقوة

 



 



باصات بالعشرات تابعة لوزارة النقل  تنقل رجال من كبار السن بالزى العشائري الريفي الشيعي الى ساحة التحرير والبعض منهم شتمنا وهددنا جاؤا لاعلان البيعة للمالكى

 

جمعة القرار والرحيل " الشرطة الحكومية تفرق تظاهرة في باب الطوب / الموصل

 

جمعة القرار والرحيل " مظاهرة حاشدة في محافظة ذي قار _ تطالب برحيل الأحتلال واسقاط المالكي

 



أبطال الشبيبة الديمقراطية وأتحاد الطلبة .. من المعتقل الى ملعب التحرير

 

التظاهرات هذا اليوم اكثر من حاشده---المالكي دفع بعناصره لتخريب تظاهرات شباب شباط ولكن لم يستطيعوا افعالهم اسؤء من البعثيين ---اليوم السرادق منصوبه في ساحة التحرير الكامرات ممنوعه ولكني ادخلت الكامره باعجوبه حيث اخفيت الرام والبطاريه في الجواريب وعند التفتش اخبرتهم بان الكامره عاطله وسمحوا لي بالدخول ----الوضع اليوم غير مريح واعتقد ان مصادمات قد تحصل

 لك محبتي---اخوك

 

 

 

تظاهرات حاشده لابناء الناصريه الان متجهة الى ساحة الحبوبي

 

رجعونه من يم وزارة الداخلية

هواي ناس رجعوهم منعوا الدخول من خلال الشيخ عمر

وشارع المعارض

ومن ساحة الاندلس ايضا

تعبونه السفله

 

ساحة التحرير ليست مكانا للمرتزقة من ابواق المالكي ...ساحة التحرير تريد ابناءها...وينكم يا ابناء بغداد ساحة التحرير اسيرة بيد الفاسدين و المطبلين للدكتاتورية المالكية

 



رجل من عصابات المالكي في ساحة التحرير مع حمايته المسلحة اليوم في ساحة التحرير

 

اتباع المالكي يسيطرون على ساحة التحرير من مساء امس الخميس , يحملون الأسلحة البيضاء والأسلحة النارية , ويمنعون مناهضين المالكي من دخول الساحة

 

عاجل ... عاجل...اليوم غيرت الحكومة ستراتيجيتها فقامت بتحشيد تظاهرة مفتعلة لتاييد الحكومة تحت يافطة جريمة التاجي مقابل تظاهرة اهالي العراق المطالبة بحقوق اهل العراق ....حتى تكتمل الصورة قامت الحكومة بالسماح لقناة الجزيرة بتغطية المشهد في ساحة التحرير ...... هل هناك دليل اوضح

 



رجل مخابرات يدعو عصابات المالكي الى الهجوم على المتظاهرين اليوم في ساحة التحرير

 

 

شباب ساحة التحرير يناشدون الجميع الالتحاق بهم وتفويت الفرصه امام شقاوات المالكي من السيطرة على الساحه

 

 


10
المالكي يرسل وفد إلى طهران لإقناعها بالسكوت عن بقاء قوات الاميركية .... " دار الســـيد مأمومنــة " ؟؟


الخبـر
      تعتزم الحكومة العراقية ترتيب «وضع خاص» لبقاء أكثر من 15 الف عسكري اميركي إلى ما بعد نهاية العام الجاري، وسط معلومات عن عزم رئيس الوزراء نوري المالكي ارسال وفد الى طهران لـ  " ابلاغها ان التمديد للقوات أصبح امراً واقعاً وخارجاً عن ارادته " ؟
وأضافت ان " المالكي يعتزم ارسال وفد برئاسة القيادي في حزب الدعوة الشيخ عبد الحميد الزهيري الى طهران لاقناعها بالامر بحجة عدم قدرة العراق على حماية أجوائه وضرورة ان تديرها القوات الاميركية لسنتين على الاقل مع اعطاء ضمانات لطهران بأن لا تستخدم هذه القوات ضدها مهما حصل». وأوضحت ان " الوفد سيطلب من طهران الضغط على مقتدى الصدر للقبول بتمديد بقاء القوات الاميركية وعدم رفع التجميد عن جيش المهدي " .. ؟
http://international.daralhayat.com/internationalarticle/259309
التعليق
      لا تتعجب من تصرفات معالي المالكي " التحفة " فهو الآن في وضع لا يحسد عليه ، وبرأيي أنه نادما على اليوم الذي قرر بقائه في السلطة رافعا شعار " العب لو أخربط الملعب " ؟  فهو كتلك العاهرة التي تتمنى أن  تجوز  ولكن " القواد " لن يسمح لها .. !
أبو سراء مؤخرا لم يترك مناسبة إلا وتحدث عن أستقلالية القرار ووضع العراق والعراقيين " الممتاز " قياسا ببلدان المنطقة وعن أنجازات حكومته " الفلته " وما حققته للمواطن فاليوم تحدث في مؤتمرا وقال : " إن من يطلب من الحكومة أن تقدم للشعب .. عليه أن يسأل نفسه ماذا قدم هـــو " ؟ كمواطن حاولت مع نفسي تفسير كلامه فشعرت بالخجل لآني أعتبرت كلامه موجها لي ! ففكرت بالملايين الذين أنتخبوه وتحالفه " المصون " فشعرت بأرتياح لآن " البعصة " تعنيهم أكثر مني ..
      العودة للخبر فأن كان الأحتلال الآمركي العسكري جاء بقرار دولي من الأمم المتحدة رقم " 1905 " على ما أضن فبأي قرار جاء الأحتلال الأيراني السياسي وبسط نفوذة على كل المحافل السياسية أحزابا ومؤسسات حكومية ، ولا أدري كيف تلقى الصدريين وهضموا هذا الخبر فهو أتهام صريح لهم " بعمالتهم " لأيران من قبل حليف لهم يرأس الحكومة ..
  أما أنت أيها المواطن " المحظوظ " فضع أصبع من أصابيعك في فمك والآخر في مؤخرتك وحاول أن تسد كل المنافذ المؤدية الى خروج روحك العزيزة وقبل أن " تطلع " منك ..؟
فاروق كنا   

11



وأنت تقرأ الخبر صديقي العزيز لا تتأثر .. ولا تنزعج .. ولا تصرخ .. ولا تسب .. ولا تكفر .. ولا أتطيح حظ أمريكا .. ولا تزعل .. ولا تهتم .. ولا تبكي .. ولا تنغث .... كن هادئا تماما .. نحن بحاجة لك بأن لا تفقــد .. عقلــك

فاروق
 
 
March 27, 2011
طوال الأعوام الماضية دأب فخامة رئيس الجمهورية على استخدام المنافع الاجتماعية المرصودة في الموازنة كاداة لمساعدة وإغاثة عوائل الشهداء، ومعالجة الجرحى والمصابين جراء التفجيرات الارهابية، ومساعدة المرضى المحتاجين إلى علاج خارج العراق، إلى جانب تقديم العون لمنظمات المجتمع المدني وسائر التنظيمات ذات النفع العام، وتكريم المثقفين من أدباء ورسامين وفنانين وغيرهم ممن أسدوا خدمات جلى لبلادهم وصار لا بد من رعايتهم.
وقد اتخذ مجلس النواب الموقر، عند تبنيه موازنة عام 2011، قراراً بإلغاء باب المنافع الاجتماعية للرئاسات الثلاث، ما يجعل رئاسة الجمهورية عاجزة عن الايفاء بالتزامات سابقة أو تقديم مساعدات جديدة. واننا اذ نؤكد دعمنا ومساندتنا الدائمة لجميع المنظمات والذوات الذين كانوا يتلقون العون من رئاسة الجمهورية ، فنحن نعرب عن شديد الأسف للاضطرار إلى وقف هذه الاعانات مع مواصلة المساعي الحثيثة لتقديم كل مساندة معنوية لهم.

مكتب رئيس الجمهورية
http://www.iraqipresidency.net/news_detial.php?language=arabic&id=10676&type=news


12

 
رئيس الجمهورية جلال الطالباني يزور الكويت في جمعة الغضب ...؟
ياللهول ... لا تندهش يا أخي العراقي ، فأنت ياعزيزي تعودت على تفاهات قادة العراق الجديد ومهازلهــم وهذا الخبر الفاجعة خير دليل .. للوهله الاولى أنصدمت من هذا الخبر عند تصفحي موقع رئاسة الجمهورية باحثا عن تصريح متزن من الأب القائد مام جلال الذي قيل عن أعتداله وأعتقادا مني بأن أقرا تصريحا متحيزيا لكفة الجماهير المتظاهرة ويتعارض مع ما ردده حفنة من الأشخاص الغير مسؤولين أبتداء من نوري المالكي مرورا ببعض المحافظين الأشاوس ..
ففخامة الرئيس الطالباني يلبي دعوة رسمية من أخيه أمير دولة الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لزيارة الكويت والمشاركة في احتفالات استقلال وتحرير الكويت الشقيقة، يتوجه فخامته الى الكويت يوم غد الجمعة الخامس والعشرين من شباط ؟
في اليوم الذي قررت الجماهير العراقية الخروج في تظاهرات مطلبية مشروعة سينظم اليها قطاعات واسعة من أبناء شعبنا يقودهم شباب واع تهيأ لهذا اليوم منذ أسابيع ، والملايين من جماهير شعبنا كاتمة أنفاسها تصلي أن يمر صباح 25 من شباط بخير وسلام بعد التصريحات الا مسؤولة من قبل عمليات بغداد ومعالي رئيس الوزراء لترويع الجماهير المتظاهرة ، ها هو فخامة الطالباني يحتفل مع الكويتيون بيوم تحريرهم ؟   
  " اذا لم تستحي افعل ما شئت "
فاروق كنا
http://www.iraqipresidency.net/news_detial.php?language=arabic&id=10555&type=news





13
زاوية الكاريكاتير / المالكي
« في: 11:16 22/02/2011  »



تسربت اخبار من مصدر مقرب من مكتب المالكي بانه عقد اجتماع مع مجموعة من مستشاريه للتباحث في امر التظاهرات الشعبية التي تزايدت مؤخرا ولايجاد الطرق الكفيلة بالحد من هذه التظاهرات وتداعياتها التي ربما تتحول الى ثورة شعبية عارمة شبيهة بثورتي تونس ومصر والتي قد تؤدي الى تغيير الخريطة السياسية واسقاط المشروع الحالي وقد خرج المجتمعون بحزمة من الاجرائات التي سيتم اتخاذها وتم تكليف السيد حيدر العبادي القيادي في حزب الدعوة بمتابعة تنفيذ هذه الاجرائات وكما يلي


اولا.. بما ان اكثر التظاهرات التي خرجت كانت الدعوات لها تتم عن طريق صفحات الفيس بوك فقد تقرر تجنيد اشخاص يدخلون الى الفيس بوك واليوتيوب والتويتر والعمل على تشتيت التجمعات والكروبات العراقية حيث يدخل بعض هؤلاء الاشخاص التابعين للمالكي ويمجدون البعث وصدام حسين وفي نفس الوقت تدخل مجموعة اخرى ترد على مؤيدي البعث باسلوب رادع بالسب والشتم واشعال صراع بين الطرفين فيتم تفتيت التجمع وانهاء دعوات التظاهر . ؟


ثانيا .. تدخل مجاميع على الفيس بوك واليوتيوب والتويتر وتفتح نقاش حول التظاهرات وطرح فكرة ان التظاهر في العراق هو مضيعة للوقت وسفاهة وانه لاجدوى من اي تظاهرات لان العراق قد تم التغيير فيه وانتهى الامر .؟


ثالثا .. اتهام كل من يدعوا الى هذه التظاهرات وكل من يخرج فيها بانهم من ازلام وايتام البعث الذين يعملون على اعادة النظام السابق .. ؟


رابعا .. ادخال فكرة في اذهان الناس ان هنالك جهات ارهابية تحاول عبوات او سيارات مفخخة لايقاع ضحايا في صفوف المتظاهرين لبث الرعب في نية الذين ينوون الانخراط في المظاهرات .. ؟


خامسا .. دس بعض العناصر التابعة لنا مع المتظاهرين ويقومون برفع شعارات طائفية وقومية واطلاق هتافات عنصرية قدر المستطاع لتشتيت شمل المتظاهرين وتفريقهم ..؟
 

14
مجلس النواب العراقي " المنـافق " ..؟

فاروق كنا
اصدر مجلس النواب العراقي الخميس 3 شباط بيان بشأن الأحداث الجارية في مصر معربا عن قلقه الشديد لما يتعرض له المتظاهرين وتزايد عدد الشهداء والأنتهاك الصارخ للحقوق الاجتماعية "حسب البيان" وساند بكل قوة ابناء مصر الحبيبة وشبابها الساعين الى الحرية والديمقراطية وأكد على احترام خيارهم الشعبي ومطالبهم وتطلعاتهم وأستنكر استخدام العنف ضد المتظاهرين العزل ودعى الى احترام حقوق الانسان ؟ وخلا البيان مطالبة الرئيس مبارك بالتنحي والرحيل وتحقيق مطالب الجماهير ... ؟
     هل لدى نواب مجلسـنا الأجلاء أي علم بأن جماهير من أبناء مدينة الديوانيـــة وفي نفس اليوم 3 شباط خرجوا بتظاهرة احتجاجا على شحة الطاقة الكهربائية وسوء الخدمات وحسب ما أفادته وكالة رويتر، " لا أدري أين أعلامنا التحفة " ؟ وأفادت بأن المتظاهرين حاولوا اقتحام مبنى مجلس المحافظة في قضاء الحمزة واتهموا رئيس الوزراء نوري المالكي بعدم الوفاء بوعوده . وإن المتظاهرين رشقوا الشرطة بالحجارة بعد ان أطلقت الشرطة النارعليهم وأصابت ثلاثة ثلاثة متظاهرين الذين حملوا أوعية للشاي والسكر وفوانيس للتعبير عما ينقصهم من خدمات ..
    لم يكن المطلوب من نوابنا الأنتظار 8 أيام لتأييد وأظهار العطف لجماهير مصر وببيان نقص من الدعم الكامل وبعد أن فاتت عليه مناسبة مماثلة لتأييد جماهير تونس ، ونحن نقدر ضروفهم الجبارة والتزاماتهم الكبيرة وأنهماكهم في خدمة المواطن العراقي بعد عطلة دامت أكثر من 7 أشهر ، والجهد الذي بذله معظمهم بالمشاركة بالطقوس الدينية التي أنتهت مؤخرا ؟ .. ياترى هل سيشعر نواب مجلسنا  الآفاضل " بالهنود الحمر " أبناء الديوانية  الذين خرجوا معبرين عن حقهم الدستوري ومطالبين بأبسط حقوقهم الشرعية ، وهل سيطالب بمحاسبه الجهة المسؤولة التي أمرت وقمعت المتظاهرين ، أم أنه " سيطنش " ، ويتخاذل في الدفاع عن حرية المواطن وحقوقه الدستورية وكما فعل وتعامل مع تصرفات والي بغداد كامل الزيدي وميليشياته ..   






15
كفــاكم كذبــا .. ودجــلا .. فالشعب سوف لن يرحمكم ؟
المالكي: وفرنا جميع مستلزمات المعيشة للنازحين والمهجرين العراقيين

فاروق كنا
الخبر : أكد نوري المالكي، رئيس الوزراء العراقي، خلال لقائه اليوم الأحد، مع المفوض السامي لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة، أنطونيو كوتوريز، أن الحكومة العراقية وفرت جميع مستلزمات المعيشة للنازحين والمهجرين، كما وفرت لهم أيضا جميع المتطلبات التي تمكنهم من العودة إلى أماكنهم الأصلية .. وقال المالكي، اليوم الأحد: إن العراق كان يشهد نزوحا وهجرة على أسس طائفية أو أمنية شمل جميع العراقيين بمختلف مكوناتهم، نتيجة لما كان يقوم به الإرهابيون والقاعدة، أما اليوم فقد انتهى ذلك، وعاد المواطنون إلى مناطق سكناهم، متحابين متعاونين من أجل بناء بلدهم  .. وأضاف، “إذا كانت الفترة الأخيرة قد شهدت استهدافا لأبناء الطائفة المسيحية من قبل الإرهابيين والقاعدة، فإننا نعتبر الدعوات الصادرة من بعض الدول للمسيحيين بترك العراق غير مقبولة، لأن تهجير المسيحيين عن وطنهم هو هدف القاعدة والإرهاببين، كما أن السماح بذلك يحقق النجاح للقاعدة، ونحن حريصون على بقاء المسيحيين وحمايتهم ،وتوفير سبل العيش الرغيد لهم، أسوة بجميع مكونات الشعب العراقي .. ؟؟
التعليق : عندما يكذب مسؤول عادي في الدولة مدير عام او رئيس مؤسسة  أو محافظ أو وكيل وزارة او حتى وزير ، فعادي جدا في عراق اليوم وتعودت الجماهير على ذلك ، ولاكــن عندما تكون الكذبة " والكلام الفارغ " صادر عن معالي رئيس الوزراء ، المسؤول الاول في الدولة .. فهذا هو قمة الدجــل .. المالكي قاتل بشكل غريب وعطل كل مؤسسات الدولة 8 أشهر ليجلس غلى منصبه ، أتفق مع كل أعدائه وخصومه السياسيين وساوم معهم ، وجرع سم المحاصصة التي فرضت عليه .. كل هذا وقلنا " معلش " قد تكون حكومة الشراكة الوطنية أفضل من عدم وجودها ... ولاكن كفانا ضحكا على الذقون ، هـــــل لنا أن نعرف بالتفصيل ماهي المستلزمات التي وفرتها حكومتنا الرشيدة للمهجرين والنازحين .. وكم مهجر ونازح عاد ونعم بمكارم معاليك .. وماذا تقصد : بأن الفترة الأخيرة كانت قد شهدت استهدافا لأبناء الطائفة المسيحية من قبل الإرهابيين ؟ هل تعني بأن الفترة القادمة ستوفر لهم الامان ؟ .. وأن دعوات الدول للمسيحيين بترك العراق غير مقبولة؟ على الأقل أن بعض هذه الدول بدأت تدرك بأنك وحكومتك غير قادر على تحمل مسؤولياتك تجاههم، وأذا كنت حريصا على بقاء المسيحيين وحمايتهم وتوفير العيش الرغيد لهم لماذا لا تحاسب الذين يحاولون تضيقهم وترهيبهم أبتدائا من محافظ بغداد والعضو بحزبكم المناضل كامل الزيدي ؟؟


16
رسالة من منتخبنا الوطني الى محافظ بغداد

السيد محافظ بغداد المحترم
   من الدوحة نرسل لك التحية والى كل الأخواة في مجلس محافظة بغداد .. اليوم تخطينا نصف الصعوبات ، وحققنا فوزا كبيرا ، ووفينا بنصف العهد ؟ .. لقد كان العراق وشعبنا العزيز حاضرا طيلة وقت المباراة وبكل خطوة قـدم خطيناها على ارض الملعب ، كان العلم حاضرا بين الرموش ، ومع دقات القلوب كانت جماهيرنا  تصرخ " عــراق .. عــراق " ؟  تراب الوطن في قبظات أيدينا المحكمة ، .. شعور يفوق الخيال .. مسؤولية توجع الأكتاف والقلوب .. كنا نسمع الدعاء والصلوات من كل العراقيين ، وسمعنا أيضا أجراس الكنائس وأصوات المآذن ، ومن صرخ  " يامحمد "  ومن قال " يــا مســــيح " ، ياعلي ، وياحسين ،، ودعاء " يا مريـــم العذراء كونــي ، معهـــم " .. ولولا كل هذا ماكنا لنفـوز .. في بغداد الحبيبة وفي أنحاء الوطن كله فرح دخل كل القلوب ، كل الأزقة  ، كل البيوت .. وهذا كل ما نريد ..
  يؤسـفنا أزعاجكم سـيدي ، ونتمنى أن تتحلى بروح رياضية أكثر وتآمن بدعاء كل العراقيين وصلواتهم فهم كل رصيدك ، وكل ماتملك ، وأن فزت بهم فأنك فزت " بالجنة " ، حاول أن لا تلعب بالوقت الضائع لانك قد تخسر لا فقط المباراة  بل الجمهور كله ..
 أخيرا نود أن نعلمك بأنه وصلنا أن بعض الأخوة والأصدقاء أجتمعوا في جمعية أشور بانيبال وأفترشوا الأرض وجلسوا يتابعوا المباراة حاملين أعلام العراق  ! ..
من الدوحة
أســود الرافدين   

فاروق كنا

17
الى متى سيبقى المالكي صامتا على افعال والي بغداد ؟



فاروق كنا
      غريب جدا صمت مكتب معالي رئيس الوزراء على تصرفات مجلس محافظة بغداد ورئيسها الملا كامل الزيدي والذي كان آخرها الهجوم السافر لميليشياته الخاصة على جمعية أشور بانيبال الثقافية في الكرادة والأهانات الطائقية البشعة التي أطلقها هؤلاء الطفيليين على بعض أعضاء الجمعية ، كيف بالمرء أن يصدق بأن موضفين في الدولة يهاجمون مركزا ثقافيا يجتمع فيها أبنائنا وأخوتنا المسيحيين ليشعروا بأمان في لقائاتهم وتواصلهم اليومي مع بعضهم ، وفي نفس الوقت نسمع الخطاب الرسمي المطنن من قبل كل المسؤوليين وعلى رأسهم رئيس الجمهورية بأن : " العراق ليس عراقا بدون المسيحيين " ، وأنتم أصل العراق ، وبدونكم لا طعم للحياة ، وأنتم ملح الأرض كما قال بعض الشيوخ .. أين هــم هؤلاء من تصرفات الزيدي .. عجبي وكأن للزيدي " عدم تعرض " لأي فعل يقوم به ..
الطريقة التي نفذ فيها الاعتداء على الجمعية تشير على أنها جريمة لها دوافع طائفية بالدرجة الأولى اتخذت من قرار المجلس القاضي بإغلاق الجمعيات ستاراً للهجوم على المسيحيين في أماكنهم رغم أن الجريمة لم تستهدف المسيحيين فحسب، إنما استهدفت هيبة الدولة ومؤسساتها وأجهزتها الأمنية وكأنها تقول بأن بأمكاننا  أصدار القرارات المجحفة وفرضها على المواطنين .. أستخفاف بهيبة الدولة بكل معنى الكلمة ، الدولة التي منذ زمن قريب أطلقت كل الوعود وأعطت كل الضمانات ليس فقط لمسيحي العراق وأنما للمجتمع الدولي بحماية هؤلاء الأصلاء من أبناء الرافدين ..
لقد تأملنا كثيرا أن تكون بداية الحكومة الجديدة موفقة ، وها هي تتعثر في خطواتها الأولى فبدات المحسوبية تأخذ مكانها الطبيعي وخاصة بين رجالات دولة القانون فبأمس كان وزير التجارة ، واليوم المحافظ الزيدي الذي علق المالكي صوره على أعلاناته الأنتخابية لأنه وببساطة " لا بالعير ولا بالنفير " ! ..   
ليس العتاب موجها الى كامل الزيدي وميليشياته وأنما الى المالكي والرئيس الطالباني شخصيا فأن تكرار هكذا تصرفات سيكون لها عواقب وخيمة على مصداقية وعودكم وضماناتكم ، وقدر تحملكم ألأمانة والمسؤولية التي أوكلها اليكم  هذا الشعب .. 
 

22
الفنان ماجد ككا يرثي الراحل توما توماس " برد ألقوش





23



يستضيف الاتحاد الديمقراطي العراقي - مشكن
الدكتور سلم علي
الشخصية الوطنية السياسية العراقية في امسية حوارية
  حول مستجدات الوضع السياسي العراقي وأفاق نجاح المشروع الوطني الديمقراطي
وذلك في الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الخميس الموافق 26 آذار 2009
في قاعة فلج هول (VILLAGE HALL)
 الواقعة على 1024 شرق الميل التاسع بين شارعي جان أر ودكوندر
الدعوة عامة




26
زاوية الكاريكاتير / العراق 2009
« في: 20:06 26/12/2008  »

27
في كاليفورنيا : الدكتور حكمت حكيم في ضيافة الإتحاد الديمقراطي العراقي
سان دياكو :
استضاف الاتحاد الديمقراطي العراقي في كاليفورنيا والمنبر الديمقراطي الكلداني الدكتور حكمت حكيم في ندوة حوارية بعنوان: (آخر المستجدات السياسية في العراق والحملة الشرسة على أبناء شعبنا المسيحي في الموصل)
وذلك في مساء الثلاثاء المصادف 9/12/2008 وعلى قاعة كنيسة مار بطرس حضرها جمهور كبير من ابناء جاليتنا العراقية ومن مختلف القوميات والاديان , كما حضرها ممثلو الحزب الديمقراطي الكردستاني والسيد رمزي القس عضو مجلس محافظة نينوى المتواجد في كاليفورنيا حاليا..
في مستهل الندوة رحب الأستاذ نجاح يوسف بالمحاضر وبالجمهور الذي حضر هذه الندوة وقدم نبذة عن حياة الدكتور حكمت حكيم ..بعدها ترك الحديث للمحاضر الذي شرح وبإسهاب عن اشكالية كتابة الدستور الحالي والتفاف الكتل السياسية على بنوده وفرض آراء ومعتقدات تلك الكتل عليه مما افرغه من طابعه الديمقراطي ..واكد المحاضر بأنه لا يمكن تاسيس دولة ديمقراطية فيدرالية بدون دستور ديمقراطي حقيقي , حيث يحتاج هذا الدستور الى تغيير كبير في بنوده وخاصة في الفقرتين الأولى والثانية من أجل التقدم باتجاه تشكيل الدولة العراقية العصرية ..

كما انتقد الدكتور المحاضر الكتل السياسية الكبيرة التي صوتت إلى جانب إلغاء المادة 50 من الدستور , الخطوة التي ألغت حق الأقليات القومية والكيانات الصغيرة من التمثيل في مجالس المحافظات.. وقد تسبب هذا العمل على قيام الشعب المسيحي ولأول مرة منذ عقود على التظاهر مطالبين بحقوقهم القومية العادلة , كما شجع إلغاء المادة 50 الإسلاميون والعروبيون على شن هجمات شرسة على المسيحيين في الموصل وقتل العدبد منهم وتشريد الألوف من ديارهم وتهديم منازلهم ..كما اثار عدد من البرلمانيين زوبعة اتهام الأكراد في هذه العمليات والتي نفى المحاضر ان يكون لأقليم كردستان يد أو مصلحة في ذلك.. وفي الوقت الذي اكد المحاضر بان الشعب العراقي عانى من الإرهاب والقتل على الهوية وخاصة على ايدي القوى السلفية والقاعدة وبقايا النظام المتحالفين مع الإرهابيين الى جانب جيش المهدي , فإن الشعب المسيحي عانى من تنكيل مزدوج بسبب الدستور والعمليات الإرهابية التي طالت أبناؤه وكنائسه ومحال كسب الرزق .. لذلك اصبحت المطالبة بقانون للحكم الذاتي للكلدان الآشوريين السريان في سهل نينوى مطلب قومي يتطلب من الشعب المسيحي النضال من أجل تحقيقه لا سيما وإن حكومة إقليم كردستان وافقت من حيث المبدا على وضع نص في دستور الإقليم يمنح الحكم الذاتي للشعب الكلداني الآشوري السرياني في سهل نينوى ..وقد شارك السيد رمزي القس في الإجابة عن سؤال احد الإخوة حول دور القوات المتعددة الجنسيات في حماية المسيحيين والانتخابات التي ستجري في العراق..كما شارك ايضا الزميل قيس ساكو ممثل المنبر الديمقراطي الكلداني في استعراض نشاط المنبر ولقاءاته مع قيادة اقليم كردستان في واشنطن وايصال مطلب المسيحيين في اقامة كيان لهم في سهل نينوى..
وبعد ان انتهى الدكتور حكمت من محاضرته فتح باب النقاش وطرح الأسئلة الذي استمر لمدة ساعة كاملة..وشارك في النقاش عدد من الإخوة والاخوات الحاضرين , وتركزت الأسئلة على اهمية استتباب الأمن وتوفير متطلبات الحياة الضرورية من كهرباء وماء صافي وغيرها , إلى جانب التاكيد على اهمية حماية شعبنا المسيحي من قمع القوى الظلامية ..وهذا وقد ركز بعض الإخوة على الإستفسار عن بعض بنود الدستور والتي قام الدكتور حكمت بالإجابة عن جميع الأسئلة والاستفسارات التي طرحها الجمهور بدقة وشفافية..
وفي نهاية الندوة شكر الاستاذ نجاح يوسف الدكتور حكمت حكيم على محاضرته القيمة كما شكر جميع الحاضرين واعدا اياهم بلقاءات اخرى..   

 

28
فاروق كنا
 
نقلت وكالات الانباء خبر يُفيد بأن وزير الداخلية الهندي قد استقال من منصبهِ كوزير للداخلية نتيجة للحوادث الارهابية في مدينة موباي الهندية وأنهُ يتحمل المسؤولية الأخلاقية لهذه الاحداث المؤسفة التي جرت.
لاعجب في هذا الخبر أطلاقا ، فاليوم الدامي الذي عاشته مدينة مومباي والهند باكملها كان كارثة أنسانية ، شعر الوزير بالمسؤولية الكاملة للحادث برغم من التحرك السريع لقوات الأمن وأجراءات الوقاية من تحرير وأنقاذ حياة عدد غير قليل من الرهائن ، وأعتقال وقتل الأرهابيين المنفذين للعملية وخلال يومين فقط من التحقيق تم الكشف عن خيوط العملية الأرهابية ...
لزيادة المعلومات فانه يشار إلى أن باتيل لم يكن يتمتع بشعبية كبيرة خلال ممارسته مهام منصبه الذي يشرف من خلاله على معظم اجهزة الأمن الداخلية الهندية.كما استقال مستشار مجلس الأمن القومي الهندي إم كيه نارايانان من منصبه بسبب الهجمات أيضا.

بأي مقياس يمكننا أن نقيــس الفـــرق بين وزيرالداخلية الهنـــدي " شيفراج باتيل " ووزراء داخلية العراق الجديد أو غيرهم من وزراء "وزارات السيادة " !! ففي الهند قوميات وأديان وطوائف ومذاهب ، وبليون مواطن وليست ظروفهم أفضل حالا من العراق ، الفروق سهلة ومعروفة على الأقل عند المواطن العراقي ، ففي العراق الجديد لا يستخدم الوزير الفاشل والمقصر مصطلح " الأســتقالة " لأن هذا قد يمثل أهانه أو فشل للحزب أو القائمة الألهية التي يمثلهــا وبالتالي فالوزير العراقي لايمكن أن يتحمل أي مسؤوليه مهما كانت الأسباب والكوارث ، في العراق الجديد وأستنادا الى ديمقراطية حكومات المحاصصة وشفافيتها شكلت المئات من لجان التحقيق كان أهمها لكارثة جسر الأئمة ، والتي راح ضحيته 1000 انسان بريء ، وزير داخليتنا حينها كوفيء في تشكيلة الوزارة الجديدة بتعيينه وزيرا للمالية ... احداث كربلاء وأحتلال المراقد ، سجون التعذيب جيش المهدي ، أحداث " الزركة " عمليات التهجير المتعمد ، وغيرها من العشرات من العمليات الأرهابية نفذ بعضها شركاء في العملية السياسية ولجان التحقيق أطبقت كل ملفاتها ، والفاعــل مازال مجهــولا ! والوزير في العراق الجديد بعيد عن المسؤولية .

29
تضامنا مع الأقليات والقوميات الصغيرة من أبناء شعبنا وضمان حقهم في الترشيح لمجالس المحافظات والتي أجحف البرلمان العراقي بالغائه المادة 50 والتي تضمن لهم حقوقهم الدستورية



30
بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة

* نعـم لقانون انتخابات المحافظات والمجالس البلدية
 * نعـم للحقوق المشروعة لأبناء القوميات والاديان الصغيرة

      منـذ تأســـيس اتحادنا ، وعلى مدى اكثر من ثمانية وعشرين عاما كان همنا وموضوع عملنا هو الدفاع عن مصالح الشعب العراقي ، بكل طوائفه وقومياته واديانه، ان كان ضد الدكتاتورية او ضد التشريعات والسياسات الرجعية التي جلبت الخراب والدمار لوطننا .

ومنذ التغيير الذي جرى في العراق عشية التاسع من نيسان 2003، دأبنـا على دعم العملية السياسية الجارية من خلال ادانة الارهاب او من خلال اسناد الانتخابات والسير السلمي للعملية السياسية. ومثلما كان العراقيون يتأثرون بالاحتقانات السياسية بين الاحزاب الرئيسية كانت انعاكساتها واضحة على جاليتنا العراقية من خلال ما قدمـه اهالينا في العراق من تضحيات جســام . لقد وقفنا الى جانب دولة القانون والسيادة ولم نرضى بالتقسـيمات الطائفية التي قلنا انها سـوف لن تخدم مسيرة العراق الديمقراطية وجاءت الاحداث لتثبت صحة ما ذهبنا اليه .
 
لـم يســاورنا الشك ابدا من ان التوافق هو السبيل الناجح اليوم لدفع العملية السياسية قدما ووضع الخلافات جانبا لمصلحة استتباب الامن وتوفير الخدمات للمواطنين، ولاشــك ان الاتفاق الذي جرى مؤخرا على قانون انتخابات المحافظات والمجالس البلدية سـيشــكل نقلة جيدة في محتوى العملية السياسـية  حيث اعطى المرأة حقها في التمثيل الانتخابي وكان بداية لحل الكثير من الخلافات العقدية بين الاحزاب والكتل السياسية في مايخص كركوك واجراء الانتخابات.


ان اتحادنا يعـرب عن رفضـه للصيغـة التي جـرت بها عملية التصويت النهائي على القانون آنف الذكر، في حذف فقرة جرى اقرارها سابقا، ومنجـز قدمت له تضحيات جســام . ان الخلاف الذي كان قائما، كان حول الفقرة 24 ، ولم يكن حول الفقرة 50 والتي تتضمن "ضمان التمثيل  في انتخابات المحافظات والمجالس البلدية  حقوق للكلدان الاشوريين السريان والشبك والصابئة المندائيين واليزيدية ". وهذا بحد ذاته كان يمثل موقفا مطابقا  للدستور الذي ينص على ضمان مصالح وحقوق كل ابناء الشعب العراقي وخاصة ابناء المكونات  الصغيرة والذين لايزالون موضـع اســتهداف الميليشيات والعصابات المسـلحة. وفي الصيغة النهائية الغيت الفقرة 50 من القانون والتي لم تكن موضع خلاف في الاصــل والتي تمت اقرارها من قبل في  البرلمان في 22 7 2008.


في الوقت الذي نثمن مواقف كل الشــخصيات والحركات والكتاب  التي ادانت هذا الموقف  فاننا نضم صوتنا الى جانب حقوق الكلدان الاشوريين السريان والشبك والصابئة المندائيين واليزيدية  في ان يكون لهم تمثيل في المحافظات والمجالس البلدية حيث يتواجد ابناء هذه المكونات ، وفي نفس الوقت نتوجه الى الرئاسات الثلاث وممثل الامم المتحدة والى الشخصيات والاحزاب العراقية بأعادة العمل بالفقرة 50 وفق ماينص عليه الدستور الدائم في منح هذه المكونات الحقوق الادارية والسياسية والثقافية والتعليمية  ورفع الحيف عنها من اجل ان يكون لها دور اكبر في اعادة بناء الوطن.


اننا ندعوا كافة الاحزاب والمنظمات العراقية والامريكية والامم المتحدة للعمل الدؤوب من اجل اعادة العمل في الفقرة 50.   

الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة
أواخر ايلول 2008


31
التحالف الأستراتيجي
 الجعفري .. علاوي .. والتيار الصدري ؟

الحـرّ لا يلدغ من جحـر ٍ مرتـين !!

فاروق كنــا :
لا أعتقد ان بلدا وشعبا في عالمنا هذا يتعاطى السياسة كالعراقيين ، ففي السنوات الخمس الأخيرة اصبح هذا المصطلح العجيب  أحد أهم مصادر حياتهم ، بعد ان كان ممنوعا من تداوله في حياتهم طيله فترة حكم النظام السابق ، المواطن العادي أصبح مدمن سياسة شاء ام أبى فلا بد أن ينحاز الى تيار سياسي معين يرتبط به دينيا أو عقائديا او قوميا أو طائفيا أوأيدلوجيا ، أو ليقضي منفعة شخصية معينة ..
أصبح  المسرح السياسي العراقي مليء بالممثلين الفاشلين والسيئين ، يظهرون على المسرح كالدمى ، وعلى الأكثر - صناعة أقليمية –  ، ينتحلون شخصيات غريبة عجيبة ويلعبون كل الأدوار ، والكثيرون منهم أدوارهم قصيرة ، فتنتهي مهنته بسرعة عجيبة ويقبضون ثمن باهض ثم يختفوا ، بعدها تنهال عليهم الشتائم والأتهامات بالفساد او الأرهاب او الخيانة كل هذا بدون قضاء ولا محاسبة .. القلة منهم مبدعون ، هؤلاء أصحاب سلطة ونفوذ ومنتج أقليمي محترف لا يخضعون الى اي أمتحان  تأريخهم السياسي مُحرف ، الكثير منهم صنعوا لأنفسهم تأريخ نضالي بطولي ، سجون منافي وعذابات ، مع أن الشارع العراقي لم يتعرف على الكثيرين منهم  وعن حقبة نضالهم ضد النظام  السابق ! في حـين زوّر العديد من السياسين الجدد تحصيلهم العلمي ، فجاءوا وتربعوا على السلطة والنفوذ من خلال قوائم أنتخابية مرة ،  أو كانوا ضمن المحسوبين على رموز سياسية كانت لها صفقات سياسية اما مع بعضها او مع سلطات الأحتلال مـرة اخرى .

   يستمر المسرح السياسي العراقي في عطائـه الزاخر " المضحك المبكي " ، وتزداد آلام المواطن ومعاناتـه، فتسقط الأقنعة من على وجوه الكثيرين،  فالأدوار سهلة للغاية ومربحة للغاية ،  والجمهورمنقسم ،  أغلبهم مشغول بين لقمة العيش وكوارث حياته اليومية وبين توفير الأمن وحماية نفسه ... النصوص رديئة للغاية أبطال المسرح تنقصهم المصداقية والقليل من الأنتماء الذي أختفى من زمان بعيد ، كان " أبو تحسين " آخر مشهد حقيقي شــهده الجمهور ..
اليوم  وعلى الخشــبة ذاتها  تجتمع ثلاثة قوى بتحالف أستراتيجي يستخف بعقل المواطن وذاكرة الجمهور .. الجعفـري ، عـلاوي ، والتيار الصـدري ... أبطال معروفون والجماهير ذاقت الأمرين من سياساتهم ومن تصرفاتهم الغير مسؤولة وضعف خطابهـم الوطني ..

 التحالفات السياسية في العراق تذوب أسرع من عيدان الشمع ، لسبب بسيط  ، هو هشاشة ومصداقية القوى المتحالفة.  ومهما يكن من امـر فأن مناورات هذه القوى تصـب في هـدف واحد لا غير، هـو السلطة .  معتقدة  بأنها تملك عصى موسى السحرية،  وهي الوحيدة القادرة على التغير،  علمـا أن هذه القوى أخذت فرصتها أو أشتركت في الحكم والسلطة وأساءت بشكل كبير ، والنص الجديد  والسيء ذاته يعود بنا بشريط أخباري موثق ليكشف لنا مدى كره هذه القوى بعضها لبعض ، فالشتائم والأتهامات والتخوين كانت منهجا وأحدى طرق التعامل فيما بينهم ..

- علاوي رئيسا للوزراء ..
    في  ‏28- حزيران- 2004 .. اختار مجلس الحكم العراقي اياد علاوي لتولي منصب رئيس الوزراء في الحكومة العراقية المؤقتة ، وفي حينه أكد مسؤول بارز في الإدارة الأمريكية في بغداد أن ترشيح علاوي " لحظة تاريخية " جاءت نتاجا " لعملية سياسية ديموقراطية " ؟؟ جاء أختيارعلاوي بمثابة الحل الوسط  بين مطالب الشيعة و مطالب السنة ..

 أصطدم علاوي  مع التيار الصدري مباشرة بعد أعلان رفضه للميليشيات وضرورة حلها .. فجيش المهدي أساء التصرف في النجف الأشرف وأحتلت أنصاره المراقد الدينية ، وبدأت القوات المتعددة الجنسيات بقيادة أمريكية والقوات العراقية وبأمر من علاوي في 5 - آب‏ - 2004 ، هجوما واسعا ضد ميليشيات جيش المهدي في عدد من المدن العراقية ولا سيما في النجف. وخلفت المواجهات 21 قتيلا و 128 جريحا .
 وبدأت الأتهامات بالتخوين والشتم بين التيار الصدري وعلاوي ولم تنتهي الى نهاية فترة علاوي من رئاسة الوزراء وكان من ضمنها  : " الأعرجي في مقابلة مع الجزيرة:  أن رئيس الحكومة العراقية المؤقتة إياد علاوي يصطاد في الماء العكر وأن تصريحاته بشأن مقتدى الصدر تتسم بالازدواجية "  .. الشيخ جابر الخفاجي " في خطبة القاها باسم الزعيم الشيعي مقتدى الصدر: رئيس الوزراء العراقي إياد علاوي معتبرا انه " من اتباع الغرب وصنيعته "  ..
     بعد عام من الأحداث وخلال زيارة قام بها علاوي الى النجف  تعرض « لمحاولة اغتيال » ، قال انها أشبه باغتيال رجل الدين عبد المجيد الخوئي في الصحن الحيدري، واتهم أنصاره جماعة مقتدى الصدر و « المجلس الأعلى للثورة الاسلامية » بتدبير المحاولة. .... الهجوم كان بالحجارة والسكاكين خلال زيارته ضريح الإمام علي ؟... واتهمت مديرة مكتب علاوي في النجف ابتسام عبد الأمير أنصار التيار الصدري وعبدالعزيز الحكيم بتنفيذ الهجوم .. فترة رئاسة علاوي كانت بداية لعهد الفساد الأداري وأصابع الأتهام وجهت الى عدد غير قليل من وزرائه بالأختلاس وتبذير المال العام والعقود الفاسدة ..

- الجعفري رئيسا للوزراء ..
حسمت لائحة «الائتلاف العراقي الموحد» التي فازت بأكثرية مقاعد الجمعية الوطنية الانتقالية في العراق في الأنتخابات المؤقتة ، تسمية مرشحها لمنصب رئيس الحكومة الانتقالية لصالح إبراهيم الجعفري .. فأصبح أول رئيس وزراء يسميه برلمان منتخب ..
وزّع الجعفري حقائب وزارته حسب الأستحقاقات الأنتخابية أي أنه كرس المحاصصة الطائفية ولم يأخذ في الاعتبار الاعتماد على الكفاءات  وحاول أرضاء الأتلاف الشيعي وحليفه الكردي وبدأ عهد الخلافات الطائفية التي مازال المواطن يدفع ثـمنها ، فالصراع في  عهده أصبح دمويا وبـدء  مسـلسـل التهجير الطائفي القسري في الوسط والجنوب  والذي قابلـه مسـلسل آخر في مدن بغداد والمحافظات الغربية ،  ناهيك عن أنتعاش الميليشيات  وأرهابها المقزز والذي كان يمر بدون عقاب ، واتهامات العرب السنة لميليشيات شيعية على صلة بالحكومة التي يرأسها الجعفري وتدير فرق اعدام ضد السنة. وتنفي حكومة الجعفري هذه الاتهامات. أما الفساد الأداري والأختلاسات والتزوير والمحسوبية كلها كانت عناوين من حياة يومية عاشها المواطن يضاف الى  ذلك النفوذ الأيراني الذي بدأ ينخر بالجسد العراقي ، ففاجعة جسر الأئمة وفضائح وزارة الداخلية ووزيرها  كانت كافية لأستقالة الحكومة ، ولكن ليس كل من أمتطى الفرس صـار "فارسا" .. عدد لجان التحقيق التي شكلها الجعفري اكبر دليل على فشله الذريع كسياسي مسوؤل ، والتي مازلنا ننتظر نتائج هذه التحقيقات ؟

   فما كان من حليفه الحالي رئيس الوزراء السابق اياد علاوي الا أن يهاجم بشدة حكومة ابراهيم الجعفري واتهمها بالتقصير والاهمال في ادارة شؤون البلاد محملا اياه المسؤولية في تردي الوضع الامني والخدمي بالبلاد وقال علاوي : " ان حكومة الجعفري وقفت عاجزة امام تفشي ظاهرة الفساد الاداري وان "الكثير من المواطنين للاسف الان يدفعون الرشاوى للحصول حتى على الخدمات البسيطة كالمياه والكهرباء وللحصول على الوقود " .. واضاف : " ان  ظاهرة تفشي الرشاوي في العراق وصلت الى مرافـق وزارة الداخلية العراقية حيث تدفع الرشاوي في بعض المراكز (الشرطة) ونقاط التفتيش الموجودة في العراق " ....
   في الأنتخابات الثانية وعند ترشيح الجعفري بعد فوزه بفارق صوت واحد على منافسه عادل عبد المهدي .. أكد في أول لقاء صحفي له : « الحكومة المقبلة يجب ان تكون حكومة وحدة وطنية لتمثل كل مكونات الشعب العراقي » ، مشيرا الى انه « يجب ان يؤخذ في الاعتبار الاعتماد على الكفاءات والتكنوقراط » في الوزارة المقبلة ..
  وبعد أصرار الحليف الكردي  في رفضه للجعفري ، أستبدل الجعفري بنوري المالكي !


- التيار الصدري ..
    لا يمكن فصل هذا التيار من الحدث اليومي طيلة السنوات الأربع الماضية على الأقل .. الأساءات المتمثلة بميليشيات التيار والتي وضعت  العديد من المدن العراقية على كف عفريت ، أختراق التيار كان واضحا من قبل جلاوزة النظام السابق ناهيك عن يد المخابرات الايرانية والتي طالت قيادات التيار نفسه ..ففي  فترة حكم الجعفري كان التيار الصدري في أفضل وضع مر به فأصبح أحد أهم ركائز الأتلاف الشيعي ومارس أنصاره جرائم عدة تمثلت أهمها في التهجير القسري الطائفي ، والذي طال حتى الاقليات الدينية الاخرى ، خاصة في المناطق الجنوبية .. نفذوا سياسات أقليمية وحصدوا الدعم العسكري والمادي ، وأستطاع أن يفلت من العقاب في أكثر مناسبة ، خلافهم الحاد مع بعض أبرز تيارات الأتلاف على السلطة والنفوذ وتقسيم الكعكة السامة كان سببا في  أنسحابهم من التحالف والوزارة ، برروا ذلك برفضهم سياسة الأحتلال .. واليوم تنقلب الموازين بعكس ما يشتهيه التيار الصدري ، فبات  حلفاء الأمس أشد أعدائه ، وأسقطوا منه كل الأقنعة ..

  بعد هذا الاســتعراض المتواضع للأحداث، واحتراما للمواطن العراقي المتعب وذاكرته المنهكــة ، تــرى ما الذي تغيـّر في ســياسـة واهداف هذه الاطراف، وما هـو الجديد الذي يجمعها ســـوى رغبـة جامحـة بالعودة للمنطقـة الخضــراء وهذه المرة من الشــبـّاك ، بعد ان القت بهـم الاحـداث من الباب،  ويقينا انهـم يشــعرون بأن الكعكــة تناديهـم.
لم يبقى على الاستحقاق الانتخابي الكثير، والشعب الذي تجرع كل هذه المرارات ، فهــل ســـيســتغفل الناخب العراقي مـرة اخـرى ؟ ام ان الايام علمتـه بأن الحـرّ لا يلدغ من جحـر ٍ مرتـين !!


فاروق كنا
‏9‏ - أيار‏- 08
Kgorgees@yahoo.com

32
سينقل المهرجان التأبيني للراحل سليمان يوسف بوكا ( أبو عامل) في امريكا على غرفة القوش ماثد زونا على البالتوك  وذلك في الساعة السابعة مساءا يتوقيت مشيكان والساعة الرابعة بتوقيت كالفورنيا والساعة الواحدة صباحا بتوقيت وسط اوربا.


" في ذكراهُ الأربعينية نتذكر ونــُكملْ المسيـــر"

 بمناسبة ذكرى اربعينية رحيل الشخصية الوطنية ،
إبن العراق البار

 سليمان يوسف بوكا - ابو عامل

 يقامُ مهرجانــاً تأبينياً

أستذكاراً لمسيرتهِ الوطنية ووقفاتهِ الأنسانية ورحلة نضالهِ الطويلة

مع رفاقهِ وزملائهِ في النضال من أجلِ العراق .. والعراقيين

الساعة السابعة من مساء يوم السبت ، 17 اَيار 2008

Sterling Chateau

38500 Ryan Rd, Sterling Heights
Between 16 and 17 Miles Roads

 (810) 523 – 2801 للمزيد من المعلومات نرجو الأتصال بالرقم   

برعاية
الأتحاد الديمقراطي العراقي و جمعية مــار ميخــا الخيرية

الدعوة عامة للجميع

33
مـدنيون ، مـدنيون ..حتى بزوغ الـفجـر

  اطـلقت بعض قوى التيار الديمقراطي العراقي حملة جماهيرية طال انتظارها ، ســـميـت " مـدنيـون" ، تـدعـو الدولة والحكومة  والبرلمان لتحمل مسـؤلياتهـم  وتأدية واجباتهـم كاملة تجـاه المواطـن ، وبغيـة تحريك الوســط الشـعبي العـراقي الذي اصابه الوهن والانكسـار والاحباط من الاوضاع القائمـة  و من اجل تحديد مســار الوطن نحـو اختيار  دولة القانون والعدالة ، الدولة المدنيـة الموعودة .

  وما من شــك ، ان هـذه الحملة ، بالافـكـار التي وضـعتهـا والاهداف التي رسمتها ، لا تمثل الا حـجـرا في بركـة الـوضـع العراقـي الصـعب .  وهـو نـداء صـادق بعد تجربة الخمسـة ســنوات منذ انهيار النظام البائـد وبزوغ " امــل " لدى العراقيين فـي بناء وطن جديد  ، وتأتـي ايضـا بعد تجـارب قاصـرة فـي تطبيق الديمقراطية في العراق عبر الانتخابات التشريعية والتي ســـوّفـت ، وســـوّق لها الدين والعقيدة والطائفـة ، بعيدة كل البعـد عن هـدفها الحقيقي فـي انتخاب الصـفوة لكي تكون ممثلة هذا الشـعب في قـبة البرلمان ، وكانت النتيجة ولادة قـاصـرة ومشــوهة ســاهمت فـي تدهـور الاوضـاع  وفســاد اداري مـريع ، فــوّت فـرصـا كبيرة على العراقيين لتجاوز محنـهـم والتخلف الذي اصـاب وطنهــــم .

  ان تـوقيت الدعـوة صـائب ومهـم ، فـهو يبعـث بالجماهير العراقية بعضـا من الامـل والذي يكاد ينفـذ، على الرغـم من الصعاب الماثلة والانتكاسات وانتشـار ظواهر القتل والسلب والعصابات والميليشيات المسـلحة  والمحاصـصـة الطائفيـة المقيتــة .

  النداء تضـمن دعـوات ومطالب مشــروعة ليس للتيار الديمقراطـي فحســب ، بل لأغلـب  قطاعات الشعب العراقي ، اذ ان فشــل التجربة الحالية وعدم بلوغها مداها ســيعني بالنهاية انهيار الدولة وربما تفكك العراق ككيان واحد ، وهـذا  بحد ذاتـه ســيدر بالمآســـي عـلى الكل ، بمن فيهـم جماهير القوى الدينية والقومية المتنفذة في القرار الســياســي اليوم .

    ورغـم ان النداء خــلا  من الآليـات التي يجـب اتباعـها لتحقيـق الاهداف المنصوصـة فيــه ، الا انــه يعـمـل على تملك الادوات لتحقيق هذه الاهداف ، وهو يـســعى  الى توحيدهـا ورص صـفوفها  ونقلها من موقع  المتفرج والمســتلم الســلبي  الى مـوقع الفاعــل  والقـادر على التغيير ، ان النداء  بكل صـراحة يعـّول على الجماهير العراقية  بكل تياراتها الديمقراطية والوطنية والقومية والدينية  الخيرة ، هذه الجماهير التي هي اداة التغيير في اية عملية سياسية .

  ان المتمعن في الاســماء المشاركة في الحملة للآن ، يتلمس التنوع القومي والديني والعرقي ، تنوع المدن العراقية وكل مدن الغربة في العالم ، يتلمس فيها الكسبة والكادحين والنخب العراقية المثقفة ، ربات البيوت ومناضلات وعضوات برلمانيات ايضا ، اســاتذة وطلاب  ، موظفين حكوميين وشــيوخ عشائر  ، عراقيون من كل صـوب وحدب يحدوهم الامل بالعراق  الجديد ، اما ســعة المشاركة فأنها تـعطـي الدلالة بأن الحملة " النداء " ليس ترفـا لمجموعـة من المثقفين  والحالميـن في ليل العراق الصـعب الآن ، بـل هـو نداء صـادق ينبغـي ان يدعـمه ويشــارك به كـل  الحريصين  على وحدة العراق والعراقيين  ، اتمنـاهـا دعــوة مفتوحــة ، بعيدة عن الروح الحزبية الضيقة ، بعيدة عن الاســتـئـثار وبعيدة عن الخلافات الشــكلية .
 ومثلما الـدعوة مفتوحة للكل فهي تتســـع ايضـا لأبناء القوميات والديانات الصغيرة في العراق  ، اشــخاصا وحركات مناضلة ، ســياسية كانت ام قومية لكي تصـب جهودها الى جانب كل قـوى التيار المدنـي ، اذ ان ضمان مصالحهم وطموحاتهم مـرهون بالعراق الديمقراطي ، بالعراق المبني على اســاس القانون .

  لتكن حملة ونداء " مدنيون " بـداية مـوفقة  لعمـل اكبر ، خاصة وان العراق على ابواب الانتخابات النيابية ، والتي آمــل ان يدخلها  التيار الديمقراطي والمدني والليبرالي والعلماني  والمعتدل  ، معـافـى  ومتراص الصفوف ان لم يكن موحدا  ، حتـى يكون لـه صــوتا يـوازي طموحات وآمال العراقيين بـه ، يوازي تضحياتـه  ونضـالاتـه لـعقـود من الســنين  ، يـوازي آمـال واحـلام ودمـوع شــهدائه وعوائلهـم وابنائـهـم .

لـوطـن جميــل ، لـوطن خـال من الظـلم ، لوطـن يســاوي بين كل ابنائــه ، لوطن  يحكم بالعدل والقانون ........
ســــاندوا بحمـلة التوقيع عـلـى نـداء  " مــدنيــــون " .ـ

كمـال يـلدو
الولايات المتحدة

34
الفضائية السومرية تنقل
احتفال الجالية العراقية في ديترويت (الولايات المتحدة) بفوز المنتخب العراقي بكأس أمم آسيا.
 
 
http://www.alsumaria.tv/ar/iraq-video.html

35
أغنيــة : أولاد الملحــة
كلمــات : فالــح حســون الـدراجي
لــحن وغنــاء : مـاجــد ككــا

 
رابط الأغنية
http://www.idu.net/Movies-films/majiiid-final2.wmv

36
نظم الأتـحــاد الــديمـقــراطـي العــراقـــي في ديترويت عرضا لمشاهدة المباراة النهائية ضد المنتخب السعودي من خلال النقل الحي وعلى الشاشات العملاقة وبدا العرض في الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم الاحد في قاعة بيللا  واكتضت القاعة بمئات المشجعين وعوائلهم وقضى المشاهدين وقتا ممتعا مع انغام ال دي جي والاغاني والهوسات الرياضية العراقية وكانت قمة الفرحة عند تسجيل هدف الفوز حيث اختلطت الدموع مع قبل التهنئة والاهازيج العراقية فالف مبروك للعراق ونتمنى ان يكون هذا الفوز بادرة خير
وسلام لشعبنا الابي










38
القائد الأنصاري الراحل توما توماس يزداد تألقا في سان دياكو - كاليفورنيا

سان دياكو - أدع :
أقام الاتحاد الديمقراطي العراقي في كاليفورنيا وبالتنسيق مع جمعية مار ميخا الخيرية إحتفالا إستذكاريا للمناضل والقائد الأنصاري الراحل توما صادق توماس ( أبو جوزيف), بمناسبة مرور عشرة أعوام على رحيله , وذلك مساء الخميس المصادف 19/10/2006 وعلى قاعة رويال بالاس في مدينة ألكهون في سان دياكو..

وكانت القاعة مزدانة بالشعارات التي تمجد بهذا القائد الإنسان,  كما عبر معرض الصور في القاعة عن تأريخ ومسيرة أبو جوزيف النضالية .. وقد حضر هذا الاحتفال جمهور غفير من بنات وأبناء جاليتنا العراقية يتقدمهم ممثلو الآحزاب والمنظمات العراقية في سان دياكو..

واستهل عريف الحفل الزميل رحاب نعوم بداية الاحتقال بالطلب إلى الحاضرين بالوقوف دقيقة حداد على روح المناضل الراحل وأرواح شهداء الحركة الوطنية العراقية..  أعقب ذلك  نشيد موطني ..

ثم القى الزميل سلام صادق كلمة الاتحاد الديمقراطي العراقي في كاليفورنيا والتي أشاد فيها بخصال المناضل أبو جوزيف القائد والإنسان , وتوقف عند اهم محاطاته النضالية وخاصة تفانيه من اجل الدقاع عن المبادئ السامية التي آمن بها , ودفاعه عن حقوق امته المضطهدة, والتي تعاني اليوم من الهجمة الشرسة من قبل القوى الإرهابية والظلامية المتخلفة..وعاهد الزميل سلام المناضل الراحل بتكملة مسيرته النضالية وحمل راية أبي جوزيف حتى نهايتها المظفرة..

بعدها ألقى الزميل نشأت دمان كلمة جمعية مار ميخا الخيرية والتي أشادت بمناقب المناضل ابو جوزيف ودفاعه عن سكان مدينته الباسلة ألقوش,  وتفانيه من أجل العراق والعراقيين جميعا, كما شدد على أهمية التحلي بأخلاق وخصال القائد الراحل توما توماس الذي لم يبخل بحياته وحياة أسرته من اجل الدفاع عن مبادئه السامية..كما ثمن مشاركة الاحزاب والمنظمات في هذا الاحتفال..

وصعد الشاعر خليل الحسناوي إلى المسرح لينشد إحدى قصائده الشعبية التي تغنت بالمناضل الكبير أبو جوزيف وسط تصفيق الحاضرين كما انتقد الشاعر أيضا وبصور شعرية رائعة الأوضاع المأساوية التي يعيشها الوطن وسط الفوضى والقتل والتهجير , وتساءل في قصيدته إلى متى سيبقى العراق ينزف دما؟؟

وجاء دور الشاعر المبدع جبرائيل زورا بدي ليلقي قصيدة بالسريانية والتي مجدت بالمناضل توما توماس وما قدمه لشعبه الكلداني الاشوري السرياني من تضحيات جسام, وإلى سكان مدينته العزيزة القوش ولكردستان وعموم العراق..وكانت القصيدة , ورغم مسحة الحزن والأسى التي كانت طاغية على أبياتها,  إلا انها كانت مليئة بالصورالرائعة التي جسدت تأريخ ومكانة هذا القائد الأنصاري , وعبرت عن الحب والإحترام والإعتزاز الذي يكنه أبناء مدينته لأبي جوزيف , ففد غادرهم جسدا ولكنه باق في قلوب وضمائر أبناء مدينته وقوميته.. 

وتم بعد ذلك عرض لقطات من تشييع المناضل ابو جوزيف وكلمة المناضل حميد مجيد موسى سكرتير الحزب الشيوعي العراقي المؤثرة والتي عبرت عن إعتزاز قيادة الحزب بالفقيد الراحل والخسارة الكبيرة برحيله ..وتطرقت الكلمة أيضا إلى صفات المناضل أبو جوزيف وإلى دوره الكبير في حركة الأنصار الشيوعية ودوره السياسي والتنظيمي في الحزب ..واكدت الكلمة القيمة عن ان رفاق ابو جوزيف سيحملون الراية التي ناضل كثيرا من ان تبقى خفاقة على ارض الرافدين..   

ثم توالت كلمات الاحزاب والمنظمات العراقية والتي عبرت جميعها عن تقديرها العالي للراحل أبو جوزيف , القائد الإنصاري والسياسي المحنك لصلابته وشجاعته وما قدمه من تضحيات طيلة حياته من اجل انتصار قضية الديمقراطية وحقوق الإنسان في العراق..كما شارك الزميل نبيل دمان في هذا المهرجان بسرد ذكرياته الحية عن أبي جوزيف عندما كان نصيرا في بهدينان , والحب والتقدير الذي يكنه أبناء مدينته ألقوش لهذا النصير الشيوعي الشجاع والمسامح والمتواضع..ثم ألقى أبياتا من الشعر المغنى والذي كان وقعها جميلا على أسماع الحاضرين.. ثم القى الزميل فريد الألقوشي قصيدة بالسريانية لاقت استحسان الحضور , بعدها القى الشاعر كريم الجسار قصيدة رائعة تمجد بأبي جوزيف ونضاله الجسور وعن اهمية الوفاء لقضايا الشعب والوطن لاقست استحسان الحاضرين.. وقبل ختام الاحتفال ألقى الزميل سالم بوداغ خواطر من اوراق نصير عايش القائد الإنصاري أبو جوزيف..كانت خواطر  حية شدت الحاضرين لسماع المزيد عن هذا القائد الشجاع الذي جاء من رحم هذا الشعب وهذه المدينة البطلة (ألقوش) ..
وفي نهاية الإحتفال شكر عريف الحفل جمهور الحاضرين على حضورهم ومشاركتهم لتمجيد توما توماس القائد والإنسان..   
 
صور من المهرجان
 
http://idu.net/toma%20thomas/san%20diego.swf [/b] [/size][/font]
 


39
- فوضى الافكـار فـي رسـائـل ..... الأستـاذ " ثــامــر" -
فــاروق كـــنا
kgorgees@yahoo.com

لم يبقى على الأنجاز الأنتخابي في العراق غير شهر وأيام معدودة ، حيث ستحاول كل الاطراف السياسية ومنظمات المجتمع المدني كســب اكبر أستحقاق يمكن تحصيـله من جراء هذه العملية الديمقراطية ، وتعـد تحالفات القـوى والأحـــزاب
الديمقــراطية والعلمـانية الجســـر الــذي ســوف يعبـر عليــه وطننـا وشعبنــا الـى بــر الأمـان ، وبصــد كـــل التحـديــــــات الشرسة لقــوى الظـلام الطائفيـة التي أنهكـت وسلبت الكثير من حقوق المواطن العراقي من العيش الآمــن والكــريم .
وهنــا تنضــم أحزابنا ومنضماتنا المتعددة " الكلدانية الآشورية السريانية " وتشارك بقـوة كسنــد داعـم لتـلك القــوى الديمقـراطيـة النيـرة .
وعلى الرغم مـن أنهـا اختارت أن تمثل نفسهـا ككيـأن مستقـل ولكنها بالتالي ثابتة فـي مسيرتها العلمانية الديمقـراطيـة ، فكانت ولادة " الرافــدين " بقيادة الحركة الديمقراطية الآشورية . " والنهــرين وطنـــي " المتمثلة بتنـــــــوع من احزاب كلدانية اشورية سريانية والدكتور حكمت حكيم ككيان مستقل ، وبدأت كل من القائمتين بطرح الشعارات والبرامج السياسية وأقامت الندوات ...والــخ ، من الأمور التي تخص التعبئة الجماهيرية ، وهذه كلها أمور طبيعية لا وبـــــــــل صحيـة لكــي تضـع النــاخب أمام واقع الأدراك والدلالـة على الكيان الذي سينتخبــه ..
   
ولكــن ومــع كل الأســف هناك من يحـاول التجاوز واللاٍخلال بهذه المنـافســة الشـريفـة ومن خـلال التهجم والأتهـــام واللجوء الــى التشهيـر أو حتى الكذب فــي بعض الاحيـان لكســب درجـة من سُــلم على حسـاب الطرف الآخـر .
الأمـر الذي سيسيء بالتالي الى مصداقية تلك الأطراف السياسية لا وبـل قد ينتـج الى رد فعـل عنـد الناخب حال حضـور الحقيقـة وبالتالي ياسادة ياكرام ومـا لا شك فيــه فأن " أهـدافنـا واحــدة " وأن أختلفــت أسـاليب العمـــل ......

كـان بودي أن لا أتطـرق الـى ما كتبــه الأستــاذ " ثامــر" في مقالـه " الى السادة الذين يهمّشون أصواتنا (الكلدواشورية السريانية ) التوحيدية من أجل مشاريعهم الذاتية " والذي  يشكــل بتقـديري مثـالا لمـا تطرقت اليـه .. والمقال كان حول نـدوة الدكتور حكمت حكيـم المتحدث الرسمي للهيئة العليا لأتحاد القوى الكلدانية في سـان ديكو وكانت بعنـوان " العملية الدستورية ومواجه الانتخابات القادمة " .
فيــا سيــدي أخطأت التصـويب هــذه المــرة ، وسهامــك لــم تصب حيـث شـئـت لانـك لم تكن صـادقا حتى مع نفســـك "والغـاية فـي نفــس يعقـوب" .
فمقالـك الطويـل جـدا سـاد عليـه الحقـد من جانب وأنعدمت فيـه الشفافـيـة والتضليـل من جانب اخــر ، وأنـا أقترح عليــك أن تشــاهد فيـديو الندوة  مرة آخرى وتقارن ما جاء ودار فيها وبين مقالك ، ولاكني متأكــد بـأنـــك أصدرت حكمك قبــل وقــوع  " الجــــريمة " .
كان بـودي أن اتطـرق الى ما جاء في المقال وبالتفصيل ولكني سأترك القراء الى مشاهـدة وسماع فيديو الندوة ، وقراءت مقالـك ... والروابط هــي  :
ندوة الدكتور حكمت حكيم : 
  http://www.idu.net/10_05/hakmat.wmv

مقال الاستـاذ ثامر حول النـدوة : http://www.zahrira.net/modules.php?name=News&file=article&sid=1137

ولكنـي أقف عنــد منتصــف المقــال ، وعندمــا تقـــول "   لقد غدت حالة التذبذب من المواصفات التي يتسّم بها البعض من الناهضين الجدد في العمل القومي " !!!
     
لا أدري يا أستاذ ثـامر متى كان العمــل القــومـي حـكـرا لـك أو بالقلم العريض لبعض الاحزاب القوميـة الآشــوريـــــة  " المخضرمـة " .. فالعيـب ليــس " بالقـوميين الكلـدان الجـدد " وأنما بتلـك الأحـزاب التـي تطبـل لهـا أنت صـاحبة التـاريـخ النضالــي التـي أخفقـت وعلى مـر السنيـن الطـوال فـي أحتضان شريحـة واسعـة مـن أبناء شعبنا ...  ولمعلـوماتك فالحـــــــس القـومـي قـد يكــون مغـروس فـي طفلي البالغ 11 سنة من عمره وهذا حق يمتلكه لا أنـت ولا ايٌ مـن القوى القوميــــة  حـــق بـألغائـه .....

أمـا وعن حالة التذبذب التي حاولت ان تصف بها أحد أبناء جلدتـك والذي كـان يكرر بأنه " آشـوري " ، والآن يصطــف مـع القوى الكلدانية وكان أحـد المشاركيين فـي الندوة ، وتسـائلت " كيف يجوز بهذه السهولة أن ينقلب الإنسان على مبادئه و معتقده بهذه السرعة " ..

أذا وجهت نفـس السـؤال لنفســك فبمـاذا ياترى ستجيب ، وأنت الذي أدعيـت الفكـر المـاركســـي والمناقض للفكر القومي المتعصب منذ نعومة اظافرك  ، وأدعيت بأنـك كنت أحـد كوادر المدرسة اليسـارية . يا تــرى هــــل جــائـك الــوحــي وأصبحـت بيـن ليـلـة وضُـحاهـا قــومــي " آشــوري " .. مــع كــل أحتــرامي لمـا تحمـله الان مـــن فـكــر وعقيـدة ، ولكـن الحقيقــة المـرة والتي من الصعـب أن تجـرعها  أن " صاحبـك " هـذا أصـطدم بـواقـع حـال فكري وشخصي بقومنجيـة أمــريكــا ، فـأرتـد عنهــم ..  وأبشـرك لكـانت من تجـربة مـريرة لـه ..
وأنـه بـرهن ومــن خـلال ممـارساته وفــــي أكثر من مناسبة أخـلاصة الصادق للعمـل القومي  ومناداتـه بحق التعددية السياسية وبتوسيع ووحدة العمل القومي لابناء شعبنا.

أمــا بخصوص ما ذكرتـه حــول أرتبـاط بعض رجالات الكنيسـة ومن دعاء القومية الجدد بالنظام السابق ، وأن أتفـق معك ولكــــن أن تكـون منصفـا بعـض الـشــيء ولا تكون أحـادي الجانب فعنـدما تكـون مسـؤول " هيئـة أجتثـاث البعـث " لشعبنا الكلدواشوري سرياني ، أرجــو أن تطـــال عصــاك الكــل وليــس البعــض ، والــذي بيتــه مــن زجــاج ......

والذي وافــاك  بهــذه المعلـومـــة نســى أن يـذكــر لـك النصـف الثـاني من الحقيقــة والتي هــي أن عـدد غيـــر مستهــان بــه مـن كوادر " الحركة " في أمريكـا والطبالين الجـدد كـانوا يومـا من خـدم النظــام السـابق وبالامكان تزويدك ببعض الأسماء .

أكتفي بهذا القدر وأعتذر عن الأطالة ..... وأتمنى أن نكون جميعا أكثر صريحين مع أنفسنا أولا ، وخاصة خلال هذة الفترة وأن نتحمل مسؤولية مشتركة لأيصال الحقائق والكف عن تبادل الاتهامات والمراوغة والتهجم التي ما يومــا خدمت مصالحناالمشتركة كشعب بل بالعكس فرقت فيما بيننا ..
فمن الضروري والواجب أحترام رموزنا الدينية والوطنية القومية أيا كانت. وأن نتمسك بالديمقراطية الحقيقية التي تحترم التعددية السياسية لأبناء شعبنا ولا ترضـخ الى سيـاسة الحـزب الواحـــد ..

وهمسه في الأذن :     مقـالة السـوء الـى أهـلهــا      أسـرع منحـدر سـائــل
                              ومن دعـا الناس الى ذمـة      ذموه بالحـق وبالباطــل   
 
امـــا أنـــــا ، فســانتخــب ألـعــراق
[/b][/size][/font][/color]

صفحات: [1]