عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - ande

صفحات: [1]
1
سلام الرب يسوع المسيح مع الجميع
لقد تأخرت كثيرا بمشاركاتي في المنتدى وذلك لوجود الهكار (القرصان) في كومبيوتري
والى الان لم أتخلص منه حاولت كثيرا ولكن دون جدوى وبالرغم من ذلك سوف اشارك
بهذين الموقعين أتمنى ان تنال رضى الجميع.
http://img.123greetings.com/eventsnew/eapr_easter_religious/8869-003-28-1042.swf

 http://www.marmarita.com/

                                     بحماية الرب يسوع وام الله مريم العذراء
 

2
زاوية الشباب / فمك و .....شخصيتك !
« في: 19:47 25/03/2006  »

اعتبر الصينيون الفم واحدا من الاشياء الجوهرية الخمسة في التعرف على الوجه ودليلا على معرفة شخصية الانسان .
وصدر مؤخرا كتاب صيني بعنوان (قراءة الوجه )بقلم تيموني مار .
وعلم قراءة علم صيني قديم يسمونه في الغرب فن "الفسيو جنومي "وهذا العلم لا يقوم على التخمين بقدر ما يستند الى اصول وقواعد نقلها الاجداد للاباء ثم الابناء .
يقول الكاتب :كقاعدة عامة كلما ازدادت فتحة الفم كان ذلك دليلا على قوة الشخصية ولكن الفم الواسع غير قادر على الانغلاق بسهولة دليل على القلق وسهولة سقوط صاحبه فريسة للوهم وسوء الحظ .
والفم الكبير عند المراة دليل على اتجاهها نحو الحياة العملية ورغبتها في تحقيق النجاح في مجال التجارة والاقتصاد .
والفم المائل الى اسفل عند الجانبين هو فم شخصي غير قادر على الوصول الى مناصب عليا وحينما تكون فتحة الفم اكبر في الوسط عنها في الاطراف فهذا معناه ان صاحبه شخص طيب ومجامل رقيق .
اما اصحاب الفم الواسع او الشفاه الحمراء الممتلئة المتجه طرفاه الى اعلى فهؤلاء غالبا اشخاص ناجحون في حياتهم .
وبالنسبة للمراة فاذا كانت ذات فم واسع غير متناسق فان ذلك مناه ان شخصيتها اقرب الى الرجال وهو ما يعنى احتمال فشل زواجها

3


 

                                                     طقس الزواج

مقدمة :

    1.     الزواج شركة حميمة في الحياة والحب ، بفضل اتحاد زواجي يقوم على رضى واع شخصي ، ينشئ ارتباطا غير قابل النقض والتراجع 0 وهو عهد رسمه الخالق ، ليتعاون الرجل والمرأة ، ويتساندان وينميان على كل الاصعدة ، فيتمكنا من بلوغ القداسة والسعادة

 

    2.     اراد المسيح الزواج سرا" مقدسا" ، على غرار سر اتحاده بكنيسته ، بحب وبذل ووفاء وهذا يعزز عهد الزواج ، وهبة الذات والقبول بين الزوجين ، فتتقدس شركة الحياة والوحدة بينهما ، ويكون اتحادهما فريدا" ، وعهدهما غير قابل الانحلال

 

    3.     وانجاب البنين وتربيتهم من الثمار الطبيعية للزواج ، والاولاد عطية من الله وزينة الحياة وامل المستقبل ، لذا فرسالة الوالدين تجاه اولادهم مسؤولية كبيرة ، عليهم ان يؤدوها بحب وامانة وفرح

 

    4.     يقتضي الزواج فعل ارادة باطني ، بوعي كاف ، وقبول الآخر لتكوين شركة محبة واباه ، فيجب ان يكون فعلا شخصيا لا تؤثر فيه اعتبارات خارجية او ثانوية ، واعلانه ظاهريا في رتبة الزواج المقدسة ، بحيث يتبادل الزوجان الحقوق والواجبات الاساسية ، ويتعاهدان على الوفاء واسعاد بعضيهما .

 

    5.     وشركة الزواج اشتراك ايضا في محبة الله ، والاسهام بالتالي في انماء الحب والوئام والوحدة والتعاون في الكنيسة شعب الله ، وفي العالم – العائلة الكبرى- فالحب الزوجي لايتجزأ ، وهو منفتح ومعطاء ، دون أنانيات

تمهيد :

        ان لله شيئا يقوله للبشر عن الحب . فالله الذي خلق جميع الاشياء بحكمته وجودته ،و " رأى ذلك انه حسن " هو ايضا مصدر للحب البشري . فليس حب الرجل والمرأة دخيلا في تصميم الله، بل يتجاوب كل التجاوب مع خطة الله في العالم .

       واذا يتيح الحب لشخصين ان يتعاونا على نموهما المشترك وأن يكونا ناقلي الحياة البشرية ، يجعلهما يشتركان بنوع سام في عمل الخلقة . والمسيح بدوره جعل من الزواج احدى علامات عهده مع البشر ، في كنيسته . وقد تكلم الله كثيرا عن الحب البشري في أسفار الكتاب المقدس . وكلمات الله هذه ضرورية لنا ، لانها تضيء لنا وترينا طريق النجاح والفرح .

       أجل ، ان لله شيئا يقوله لنا اليوم ايضا عن الحب البشري .

 

الدخول من باب الكنيسة الخارجي
 

(( اما يعزف مارش العرس ، واما يرتل المزمور (150) شباح لماريا بقوذشيه ))

شباح لماريا بقوذشيه
الردة : هليلويا  ا هليلويا
نزيح لخولالهون              ،             دحثنا وخلثا     ،             بهليلويا


 شبحوي برقيعا دعو شنيـــه               #            #            شبحوي بمنى حلياثا

شبحوي بحيلثانوثيـــــــــــــه             #            #            شبحوي بصصلي شمعا

شبحوي بسوغا دربوثيــــــه                      #            #            شبحوي بقالا ووقعاثا

شبحوي بقالا دقرنـــــــــــــا                    #            #            بخول نشما نشباح لماريا

شبحوي بقيثارى ووخنارى                        #            #            شوحا لاوا 0000

شبحوي ببلكى ورويعــــــى                      #            #            من عالم وعذما 000

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
امام المذبح
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(كلمة توجيهية تضع الجميع في اجواء الصلاة من اجل الختن والعروس).

 

1-      اوون دوشميا

 

2-    الكاهن :ايها العزيزان ،لقد جئتماالى بيت الله ،كي يعطي الرب زواجكما طابعا مقدسا،امام الكنيسة وامام الكاهن.ان المسيح يبارك الحب الزوجي ،ويغني المعمدين، ويقويهم بسر مقدس خاص،فيحافظون على الامانة المتبادلة،ويقومون بما يمليه الزواج من واجبات لذلك،اطلب منكما، ان تجيبا صراحة، امام جماعة المؤمنين وبحرية تامة : 

 
صورة العقد
 

يسأل الكاهن :

 

العريس: لقد تقدمت ايها الابن المبارك  (فلان ) وحضرت لتقترن (بفلانة)،بموجب السنة المسيحية والقوانين الكنسية،فهل تريد ان تأخذها قرينة لك ،بزواج شرعي ثابت،غير قابل الانفكاك،بدون جبر ولااكراه، وبرضاك التام ؟

 

يجيب العريس : نعم .

 

العروس : لقد تقدمت ايتها الابنةالمباركة(فلانة)،و حضرت لتقترني (بفلان) بموجب السنة المسيحية والقوانين الكنسية ، فهل تريدين ان تأخذيه قرينا لك ، بزواج شرعي ثابت ، غير قابل الانفكاك ن بدون جبر ولا اكراه ، وبرضاك التام؟

 

تجيب العروس : نعم

 

الكاهن : يشهد الله عليكما، الرب يبارككما، ويسكب عليكما غزير انعاماته الالهية . ويكثر نسلكما، وينجح اموركما، ويجعل هذا الاقتران واسطة لخلاصكما، ويربطكما بوثاق المحبة مدة حياتكما ، بشفاعة العذراء ، وجميع القديسين . امين .

 

صلاة على الخاتمين :

           

    ايها المسيح ، الختن السماوي ، بارك هذين الخاتمين ،واجعلهما عربون رضى ، وعلامة حب بين العروسين ،بصلاة قديسيك وكنيستك .فيتمجد اسمك باعمالها الصالحة نيا رب الكل، الاب، الابن ،الروح القدس، الى الابد .

 

(يرسم الصليب على الخاتمين )

 

يجيب الشمامسة : آمين .

 

هباختا : (اثناء ترتيلها يلبس الختن والعروس كل واحد للاخر الخاتمين )

ج 1 : منو دحزا                ، كنونا دقطير                 : بلبا ديمى .

ج2  : ومذرين بيه             ، عورا ياثا                    : بناثيه داهرون .

ج 1 : منو دحزا                ، كاهني دزامرين                         : وحلى قالهون .

ج2  : أخ سيريناس             ، دوغاو يمى                   : ونهراواثا .

ج 1 : أينا دمقريو             ، عميخ عيتا                   : بزينيه نولع .

ج2  : ولوليثا                   ،دشاذى بغاويخ                : بلبيه تعول .

 

صلاة الكاهن :

 

    وشح ،ربنا والاهنا، الكنيسة المقدسة خطيبتك،بحلة مجدك. واسكب على ابنائها فيض بركاتك. واحفظ العروسين بعنايتك الأبوية. وأهلهما للتطويبات الهنية التي بها وعدت محبيك في انجيلك ، وفرحهما في شركة المحبة ، كما فرحت الابرار الذين أرضوك . أنت ختن العروس البهية، المزينة بالمحاسن الروحية. يا رب الكل، الى الابد0

 

يجيبون : آمين .

ترتيلة
 

الشماس : مطول دهويو ماريخ سغوذليه : الجميع : أوداي أو عيتا ملكثا: لور ملكا دمخريخ: واعليخ لقيطونيه: ويوليخ برنيثا: دما دمن سطريه أردي ليخ.

والبشيخ اسطلا نوهرا كأيا دلا باطر:

وسام بريشيخ :كليلا هذيرا وشويحا دثشبوحتا: وأخ بيرما ،دخيا أوسم ريحيخ : لعين كولناش:وأخ وردا، وهباوى وبقحي نيسان أسكي هذريخ: وحريخ بغاغولتا من عوذوثا دبثخرى: سغوذ هاخيل لصليويه: دوبه حش عل أبيك :ورمرم لشبلوثيخ: ويقر لخاهنى دزيحوخ بعمليهون: وقعاي ليه شوحا لاخ

 

الشماس : أسجدي له ، لأنه ربك :

 

الجميع : أشكري يا بيعة الله : ابن الله الذي خطبك .أعلاك الى خدوره:أعطاك العهد بالدم المسفوح على جنبه.ألبسك ثوب النور ،الذي لايبلى:

وضع على رأسك : اكليل المجد والبهاء والعز: كعطر طيب فاح أريجك: لكل الناس:كورد وزهر نيسان نشر عبيرك:حررك بالجلجلة ، من عبودية الأوثان:فاسجدي لصليبه :به تألم من أجلك : ورفع ذلك:أكرمي الكهنة ،معظميك بخدمتهم : أصعدي لله، كل المجد

 

   صلاة على الاكاليل
 

   الله الذي كلل السماء بالنجوم ، والأرض بالازهار، يكللكما بالأكاليل الزمنية، ويؤهلكما للأكاليل الأبدية. ويحفظ حياتكما ، ويملأها خيرا . ويجعل أمنه وسلامه بينكما ويغنيكما بفيض نعمته . ويملأ قلبيكما فرحا ، وشفاهكما حمدا . فتؤديان المجد لله ربنا الى الابد.

 

يجيبون : آمين .

 

الكاهن : يضفر هذا الاكليل ل  : الختن / العروس /القريب/ القريبة ، بفرح ومسرة /

 

باسم الاب والابن والروح القدس الى الابد .

يجيبون : آمين

 

ترتيلة :

 

الشماس : ماريا بحيلاخ نحدي حثنا :

الجميع : بحيلاخ ربا باروقن ، شمليت هيكلاخ . قديشا،ووطيبوثاخ سمت شثاسيه، دعيتاخ دغويت لايقارخ .

هاشمياني ، وخنشي دثحتايى ،حاذين يومانا،بعيذا دقوداشا،وورحمثا مبيسين، دشيناخ نمليخ عل يلديه.

وتهوى، بيث كوسا ،لذارى، وشرواثا.

دوغاواه نشبحوناخ كذ مودين لاخ باروقن،شوحا لاخ

 

صلاة :

 

  ربنا والاهنا ،فرح وليك هذين بهذا العرس المبارك. وأبهج قلبيهما بالاكليل المفعم بالنعم،وأهلهما لكي يتحدا برباط المحبة ،واشملهما بعنايتك الأبوية واغمرهما بمحبتك ،يا رب الكل الى الابد .

يجيبون : آمين .

 

المزمور : 66

 

ج 1 : الآهن نرحيم علين : نورخن وننهر أباوبن

الردة : لحثنا برحميك بارخمار . ولخلثا بطيبوثاخ.

        دنسقون شوحا لماروثاخ.

ج 1  :الآهن نرحيم علين                     : نورخن وننهر أباوبن.

ج 2 : دندع بارعا أورحاثيه             : ووخلهون عمي بورقانيه.

ج 1 : نودون لاخ عمي الآها             : نودون عمى كولهون .

ج 2 : نحديان ونشبحان ملكوثا             : دذائين أت لعمى تريصائيت .

ج 1 : ولملكوثا مذبر أت بارعا             : نودون لاخ عمى الآها.

ج 2 : نودون لاخ عمى كولهون            : أرعا يبث بيرى.

ج 1 : نورخن الآها الآهن                     : ونورخن الآها .

ج 2 : ونذحلون منيه كلهون عوريه دارعا .

 

 

 

لحثنا برحميك بارخمار. ولخلثا بطيبوثاخ. دنسقون شوحا لماروثاخ .

ج 1: شوحا لاوا ولورا ولروحا دقوذشا : من عالم وعذما العالم آمين وآمين .

 

الردة : بصلوث مريم ديلذثاخ            : وخيني دنطر بوكدانيك:

        نثنطرون ساغوذيك               : من بيشا بخو لعداني.

ج 2 : الآهن نرحم علين                  نورخن وننهر أباوبن

الردة : شدر مارن عوذرانا              وبورقانا لساغوذيك

         من بيشا بخولعدانين

ج1 : ليرحمنا الله ويباركنا             : ويضيء بوجهه علينا

الردة : بارك يا رب العريس برحمتك            : والعروس بنعمتك : ليصعدا المجد لعظمتك

ج1 : ليرحمنا الله وليباركنا                         : ويضيء بوجهه علينا

ج2 : لكي نعرف في الأرض طريقك             : وفي جميع الأمم خلاصك

ج1 : ليعترف لك الشعوب يا الله                 : ليعترف لك الشعوب اجمعين

ج2 : لعل الأمم تفرح وتغني                      : لأنك تحكم الدنيا بالعدل

ج1 : وتقضي بين الناس بالحق              : ولك على أمم الأرض الملك

ج2: ليعترف لك الشعوب يا الله               : ليعترف لك الشعوب أجمعون

ج1 : جادت الارض بالغلة                   : الله يجود علينا بالبركة

ج2 : بارك الله فينا                                  : وخشية جميع الاثام

الردة : بارك يارب العريس برحمتك 0 والعروس بنعمتك 0 ليصعدا المجد لعظمتك

ج1 : المجد للاب 00

الردة : بصلوات مريم والدتك ، والابرار حافظي وصاياك ، يصان ساجدوك من الشرير كل حين 0 آمين

 

تسبحة :

ج 1 : بوركثا داثبارخ               :كيني قذمايى :

        أوراهام وايسحاق                        :وسرة عم ربقا هيا

ج 2 : باه مار نثبرخون             :حثنين وخلاثن :

        ونعمرون عم حذادى                       :بحوبا وأيوثا هيا

 

قديشا الاها :

 

ج1 : قديشا الاها . قديشا حيلثانا 0 قديشا لاميوثا 0 اثرحمعلين 0

ج2 :شوحا لاوا ولورا 000

قديشا الاها

 

صلاة الكاهن :

            ايها المدبر الحكيم ، والمعتني العجيب بخلقه ، والكنز العظيم الذي منه يفيض كل عون وخير، نتضرع الى رحمتك ، التفت  يا رب  وأشفق علينا وارحمنا كعادتك،  كل حين يا رب الكل : الاب والابن والروح القدس الى الابد

يجيبون : آمين

 

الرسالة :

 

( من رسالة بولس الرسول الى اهل افسس : يقول يا أخوة : بارخمار )

  وليخضع بعضكم لبعض بحب المسيح ، ايتها النساء اخضعن لأزواجكن كما لربنا ، لان الرجل هو رأس المرأة ، كما أن المسيح هو رأس الكنيسة ، وهو مخلص الجسـد،

  فكما أن الكنيسة تخضع للمسيح، لتخضع النساء لرجالهن في كل شيء ،أيها الرجال :

أحبوا نساءكم،كما أحب المسيح كنيسته، وبذل نفسه لاجلها، ليقدسها ويطهرها بغسل الماء وبالكلمة، ويقيمها لنفسه كنيسة ممجدة، لادنس فيها ولا غضن، ولاشيء يشبه ذلك، بل تكون مقدسة بلا عيب

  فكذلك يجب على الرجال أن يحبوا نساءهم كحبهم أجسادهم، فان من يحب امرأته يحب نفسه ، اذ ليس أحد يبغض جسده قط ، بل يقيته و يعتني به كما يعتني المسيح بالكنيسة ، فانا أعضاء جسده ، ومن لحمه نحن ومن عظامه، من اجل هذا يترك الرجل أباه وامه ويلزم امرأته ، فيصيران كلاهما جسدا واحدا

والنعمة والسلام مع جميعكم يا أخوة آمين

 

الشمامسة : هليلويا    هليلويا   اهليلويا 0

 

زومارا : ماريا بحيلاخ ،نحدي حثنا، ووبرقاناخ تروز كلثا (مرتين )

ليفرح العريس ،بقوتك يا رب، ولتبتهج العروس بخلاصك

الشماس : بشليا هواو وشلاو

الانجيل :

اونجليون  قديشا

دمرن  يشوع مشيحا
خروزوةا دمةي

   ودنا الى يسوع الفريسيون وكانوا يجربونه قائلين : هل يحل للانسان ان يطلق امرأته لاجل كل علة ، فاجاب هو وقال لهم : أما قرأتم أن الذي خلق في البدء ذكرا وأنثى خلقهم وقال : من اجل هذا يترك الرجل اباه وامه ويلزم امرأته ، فيصيران كلاهما جسدا واحدا، اذن ليس هما أثنين بل جسد واحد، وما أزوجه الله فلا يفرقه الانسان  قالوا له : فلماذا أوصى موسى أن يعطى لهما كتاب طلاق فتخلى، قال لهم : ان موسى لأجل قساوة قلوبكم ، أذن لكم ان تطلقوا نسائكم ، ومن البدء لم يكن هكذا

 

الطلبات :

 

 الكاهن :اليك ، ايها الربّ الاله، يا جامع القلوب، وموحد النفوس، ومقدس الزواج، نرفع صلواتنا قائلين :

 

 الشعب : استجب يا رب

 

1-   من أجل سعادة هذه الاسرة الجديدة، وازدياد المحبة فيها ، نسألك :

2-   لكي يبقى ايمان العروسين راسخا، وحبهما عميقا، وأملهما بالمستقبل وطيدا،نسألك :

3-   لكي يتحاب العروسان باخلاص وتفان، مثلما أحب المسيح كنيسته، ويؤسسا شركة حياة دائمة، نسألك :

4-   لكي ينعم الربّ عليهما باولاد صالحين، يكونون بهجة بيتهما على الأرض، واكليل مجدهما في السماء ،نسألك :

5-   لأجل جميع الاقارب والاصدقاء ،والحاضرين والغائبين، أشملهم بعطفك ورحمتك الابوية، نسألك :

 

لنصل : نتوسل اليك ، يارب ، ان تثبت هذين العروسين في الايمان والمحبة ، وتشددهما بنور الانجيل ، ليكونا زوجين ووالدين ، يمارسان الفضائل ، والخير ، فيبلغا سعادة القديسين في الملكوت السماوي ، بالمسيح ربنا  آمين .

 

صلوات :

 

-     بارك ، يارب ، عرسنا بنعمتك ، واحل عليه موهبتك ، ووطد امنك وسلامك ، في قلب ولديك هذين ، واحفظ و ساعد كل الجماعة  التي اشتركت في اكليل زواج حبيبينا يا من تبهج عبيدك ، بمواهبك ، يا رب الكل الى الابد

-     يجيبون  ك بارك يا سيد

-     مراحمك  مباركة ،وخيراتك شهية ، وحنانك مسجود له أسرارك سامية ، وتدابيرك بهية، ومجدك جليل، واتقياؤك سعداء يارب الكل  الاب والابن والروح القدس الى الابد

-     يجيبون : آمين

 

 تبريكات على العروسين :

الختن :

1 – ايها الختن احنيت رأسك            قدام كاهن (اسقف) بيعتك

      ليرفع المسيح رأســـــك وينصرك كل حيــــــــــــن

2 – بركة الرب تشملـــــــــك            وتستقر في بيـــــــــــــتك

     تصلح جميع أمــــــــورك            مدى الأيام والسنيــــــــن

3 – المسيح يرشـــــــــــــدك             يقويك ويحفظـــــــــــــــك

      يلبي رغبات قلبـــــــــك                        ويشركك مع الصالحيـــن

4 – نعمة الرّب تسنـــــــــدك            تزيدك مجــــــــــــدا وبرّا

     وقوة الرّب تحفظـــــــــك                     وبركات الرّب المــــــعين

5 – ليذكر بالخير اسمـــــــك            وينتشر لدى الكلّ فضـلك

     وتعبق عطرا أثمــــــارك                       الى دهر الداهريــــــــــن

6 – الله ربّ السمـــــــــاوات            يمنحكما وافر البركــــات

      وشركة حب وحيـــــــاة                        تغمركما كلّ السنيــــــــن

 

للعروس :

1 – الله محيي النفــــــوس                      بارك هذه العــــــــروس

      وحيث تدخل وتقيـــــم              تحلّ النعم والبركـــــــات

2 – يا رب فرح قلبهـــــــا             واملأ نورا عينيهــــــــا

     من كل أّذى نجهــــــــا                        وأفض عليها الخيـــرات

3 – يا رب أنظر اليهـــــــا             باركها مع قرينهـــــــــا

      يمينك جبلتهــــــــــــــا                  هي تحرسها من الآفات

4 – أحلّ أمنك في دارهــــا              وسلامك في بيتهـــــــــا

     أقم رسلا من نسلهـــــا             ومن ثمار الزواج هبات

5 – مع مريم فخر البتولات              والقديسين والقديســـات

    مـــــع الأبرار والعفيفات                        أجزل عليهما الحسنــات

6 – التمجيد السامي لسمك                  والوقار لعظمتــــــــــــك

     من أفراد رعيتــــــــــك                    كل الساعات والأوقــات

 

صلاة الختام :

     الله رب الكل ، الذي بارك الآباء والقدّيسين ، ورفع شأنهم، وعظمهم وبارك حياتهم العائلية، فصاروا ورثة أحباء للابن الحبيب  يبارك زواجكما هذا ، لتكونا متحدين بالمحبة ، وتربيا اولادكما تربية مسيحية حقة فنؤدي واياكما المجد والاكرام ، والشكر والسجود ، لمقدس الزواج  الآن وكل اوان

 

صلاة تسليم الواحد للآخر
 

    وانتما واقفان امام الله ، ومذبحه الطاهر ، والانجيل المقدس، والصليب المكرم، قد عاهدتما الله وكنيسته ، وجميع الحاضرين ، أن ترتبطا بوثاق المحبة ، وتعيشا حياة عائلية مشتركة، وتقدما ثمارا يانعة باعمالكما الصالحة، كل الأيام

 

  باسم الكنيسة المقدسة ،أسلم الواحد للآخر فلتحل عليكما بركة ربنا يسوع المسيح ، وصلوات مريم العذراء القديسة ، وجميع القديسين  آمين

 

(اثناء ما يقول الكاهن : باسم الكنيسة المقدسة  يضع يدي العروسين فوق بعضهما )

 

نصوص من الرسائل :

 

رومية                            12: 1 – 2 ، 9 + 10 ، 14 – 18

افسس                            5 : 2 ، 21 – 33

قولسي                           3 : 12 – 17

القديس بطرس الاولى    3 : 1 – 9

القديس يوحنا الاولى    4 : 7 – 12

 

نصوص من الاناجيل :

 

متى                               5 : 1 – 12

متى                               5 : 13 - 16

متى                               7 : 21 ، 24 + 25

متى                               19 : 3 - 6

يوحنا                             2 : 1 - 11

يوحنا                             15 : 9 - 16

يوحنا                             17 : 20 - 27

 

 

 

 

                                               

4

صلاة الى العائلة المقدسة   


اللهم ، الذي منه تأتي كل أبوة في السماء وعلى الأرض،

أنت ، أيها الأب ، كلك حب وحياة ،

اجعل كل عائلة بشرية تصبح بابنك يسوع المسيح

"المولود من امرأة " وبالروح القدس ، مصدر المحبة الإلهية، مقدساً حقاً للحياة والحب للأجيال المتجددة دوماً. لتوجه نعمتك الإلهية ، افكار الازواج واعمالهم ، نحو اكبر خير لعوائلهم ، ولجميع العوائل في العالم .

لتجد الأجيال الشابة ، دعماً قوياً في العائلة ،

يجعلها دوما اكثر إنسانية ، وينميها في الحق والمحبة .

لتكن المحبة ، بنعمة سر الزواج ، اقوى من كل الاوهان والازمات التي تجتاز بها عوائلنا اليوم .

أخيراً ، نسألك متضرعين ، بشفاعة عائلة الناصرة المقدسة ،

أن تستطيع الكنيسة القيام حقاً برسالتها للعائلة وبالعائلة ،

أنت الحياة والحق والمحبة ،

في وحدة الابن والروح القدس . آمين

                                   البابا يوحنا بولس الثاني


5

 
قالوا عن الحب...
*تكلم هامساً عندما تتكلم عن الحب
( وليم شكسبير )

*قد تنمو الصداقة لتصبح حباً ، ولكن الحب لا يتراجع ليصبح صداقة
( بيرون )

*الحب تجربة حية لا يعانيها إلا من يعيشها
( سيمون دى برافو )

*الحب سلطان ولذلك فهو فوق القانون

*الحب كالحرب من السهل أن تشعلها . . من الصعب أن تخمدها

*الحب هو اللعبة الوحيدة التي يشترك فيها اثنان ويكسبان فيها معاً أو يخسران معاً .

*الحب جزء من وجود الرجل ، ولكنه وجود المرأة بأكمله
( بيرون )

*الرجل يحب ليسعد بالحياة ، والمرأة تحيا لتسعد بالحب
( جان جاك روسو )

*قد يولد الحب بكلمة ولكنه لا يمكن أبداً أن يموت بكلمة

*الحب لا يقتل العشاق . . هو فقط يجعلهم معلقين بين الحياة و الموت .

*الذي يحب يصّدق كل شيء أو لا يصّدق أي شيء .

*الشباب يتمنون الحب فالمال فالصحة ، و لكن سيجيء اليوم الذي يتمنون فيه الصحة فالمال فالحب
( جيرالدي )

*مأساة الحب تتلخص في أن الرجل يريد أن يكون أول من يدخل قلب المرأة . . و المرأة تريد أن تكون آخر من يدخل قلب الرجل ( بيرون )

*من يحب . . يحب إلى الأبد

*في الحب خطابات نبعث بها وأخرى نمزقها وأجمل الخطابات هي التي لا نكتبها

*الحب أعمى (أفلاطون)

*الحب وردة والمرأة شوكتها (شوبنهاور)

*يضاعف الحب من رقة الرجل ، ويضعف من رقة المرأة (جارلسون)

*الحب يضعف التهذيب في المرأة ويقويه في الرجل (ريشتر)

*الحب مبارزة تخرج منها المرأة منها منتصرة إذا أرادت (لابرويير)

*الحب للمرأة كالرحيق للزهرة (تشارلز ثوب) 

*الحب أنانية اثنين (مدام دو ستال)

*الحب المجنون يجعل الناس وحوشاً (فيون)

*إذا سمعت أن امرأة أحبت رجلاً فقيرا ، فاعلم أنها مجنونة ، أو اذهب إلى طبيب الأذن
لتتأكد من أنك تسمع جيداً (برونولي)

*ما الحب إلا جنون (شكسبير)

*الحب ربيع المرأة وخريف الرجل (هيلين رونالد)

*الحب يرى الورود بلا أشواك (مثل ألماني) 

*الحب يستأذن المرأة في أن يدخل قلبها ، وأما الرجل فإنه يقتحم قلبه دون استئذان ، وهذه هي مصيبتنا (برنارد شو)

*الحب أعمى والمحبون لا يرون الحماقة التي يقترفون (شكسبير)

*إذا شكا لك شاب من قسوة امرأة ، فاعلم أن قلبه بين يديها (برنيس)

*الحب دمعة وابتسامة (جبران)

*يعجبها مني أن أحبها ، ويطربها أن أشقى في سبيلها (شلر) 

*ما أقوى الحب ، فهو يجعل من الوحش إنساناً ، وحيناً يجعل الإنسان وحشاً (شكسبير)

*الحب لا يعرف أي قانون (بوريسيوس)

*الحب هو الأكثر عذوبة والأكثر مرارة (أوروبيديس)

*خير لنا أن نحب فنخفق ، من أن لا نحب أبداً (تشيسون)

*يصعب أن نكره من أحببناه كثيراً (كورنايل)

*نتائج الحب غير متوقعة (ستاندال)

*إذا أحب الرجل امرأة سقاها من كأس حنانه ، وإذا أحبت المرأة رجلاً أظمأته دائماً إلى شفتيها (بيرون)

*الحب هو تاريخ المرأة وليس إلا حادثاً عابراً في حياة الرجل (مدام دو ستايل)

*الحب يدخل الرجل عبر العينين ، ويدخل المرأة عبر الأذنين (مثل بولوني)

*الرجال يموتون من الحب ، والنساء يحيين به (دوبرييه)

*الغيرة هي الطاغية في مملكة الحب (سرفانتيس)

*المرأة لغز ، مفتاحه كلمة واحدة هي: الحب (نيتشه)

*المرأة بلا محبة امرأة ميتة (أفلاطون) 

*الحب أقوى العواطف لأنه أكثرها تركيباً (سبنسر)

*الحب هو الدموع ، أن تبكي يعني أنك تحب (سانت بوف)

*وجد الحب لسعادة القليلين ، ولشقاء الكثيرين (دولنكو)

*الحب امتلاء روحاني وفيض كريم بعضه واقع جسدي,وكله انتصار للروح (جبران)

*إن الحب يهبط على المرأة في لحظة سكون ، مملوءة بالشك والإعجاب (ويلز)
 

 

6
أدب / خـاطـرة.........
« في: 11:19 21/03/2006  »


ما بك يا فؤادي ... تدفع الهم الى نفسي ... وتزرع فيها كل همومك ...
ما بك فقد أصبحت كئيبا وحملا ثقيلا ولا تستطيع نفسي حمل الامك ومأسـيك ...
أصبحت الفؤاد العليل والقلب الهزيل الذي لا يحتمل شجون الليالي ...
أصبحت الفؤاد المرهق الذي أتعبتك هموم الايام وقسـاوة الحياة ...
عـد يا فؤادي الى ما كنت عليه ... تفرش روضك بأكاليل و ورود الامل ...
وتبسط ذراعيك حاضنا كل ألم ولوعة ويأس ...................

7
قصص من الانجيل

خمسة منهن معهنّ زيت، وخمسة لا. هذا غير صحيح، كان كلهم معهم زيت، وكفاية، كنَّ يملكنَ كفاية لكن الذنب ليس ذنبهُنَّ! هوَ تأخر. لكن أين خطأهنَّ. هل عندهن ثقة كبيرة بالعريس، بأنّه لا يكذب، وأنّه سيأتي كما قال. المشكلة، انتهي الزيت. ومنهم من يفسّر الزيب بالأعمال الصالحة أو الفضائل وغيرها هذا كلام... المشكلة هي في أنهّن كيف يحملن المسؤوليّة وكيف ينظرنَ إلى صاحب الهديّة. ليس عندنا زيت. خرجن ليشترين. لكن أين سيجدنَ زيت في نصف الليل وفي ذلك الزمان. لم يبقَ شيء من الهدية، لم يبقَ شيء من الزيت. لكن ما كان يجب ان يعملنَ. كان عليهنَّ أن يبقينَ في صالة العرس، لا يمكن للعريس أن يفشِّلَ عرسه. كان ليملأ سراجهنَّ زيتاً وضوّي مصابيحنّ. المشكلة أنهّم خرجوا خارج مكان اللقاء. تعال الى مكان اللقاء كما انتَ لا تخرج ولا تفتش عن الذي ينقصك إلا عنده. اليهود اكتفوا بالعهد القديم مع أنّهم علموا أنّه لا يضوّي كفاية، وأرادوا التفتيش في مكان آخر، لم يقبلوا أن ينتظروا الربّ يسوع. لم يؤمنوا أن هذا المهدي يعطي الهدايا بدون حساب. هذا الزيت هو أصلاً من العريس، الخطأ ليس في نقص الزيت، الخطأ في عدم معرفة انتظار كل شيء من الربّ بإيمان، وهذا ما يخلّصكَ.

                                                                            بحماية الرب يسوع  والعذراء مريم

8
زاوية الشباب / صـلاة الظهـــر
« في: 18:36 17/03/2006  »
 وكانوا يواظبون على تعليم الرسل والمشاركة وكسر الخبز والصلوات" رسل 2-42"


--------------------------------------------------------------------------------

صلاة الظهيرة 

  بإسم ألآب والإبن والروح القدس الإله الواحد آمين

التبشير الملائكي

 

-        ملاك الربّ  بشّر سيدتنا مريم العذراء

-        فحبلت من الروح القدس.

السلام عليكِ يا مريم يا ممتلئة نعمة، الربّ معك، مباركة انتِ في النساء

ومباركة ثمرة بطنك سيّدنا يسوع المسيح.

يا قديسة مريم يا والدة الله، صلّي لأجلنا نحن الخطأة.

الآن وفي ساعة موتنا.  آمين.

 

-        ها أنا أمة الربّ

-        فليكن لي حسب قولك.

السلام عليكِ يا مريم...

 

-        الكلمة صار جسداً

-        وحلَّ فينا

السلام عليكِ يا مريم...   

 

-        تضرّعي لأجلنا، يا والدة الله القديسة،

-        لكي نستحق مواعيد المسيح.

 

نسألكَ اللهم، ان تهطل نعمتكَ على عقولنا،

حتى اننا، نحن اللذين عرفنا تجسّد ابنكَ

ببشارة الملاك، نبلغ بواسطة آلامه وصليبه،

إلى مجد القيامة، بالمسيح ربّنا.   آمين.

 

صلاة
 إذكري يا مريم

 

إذكري يا مريم العذراء الحنون

أنّه لم يسمع قط ان احداً التجأ إلى حمايتِك

وطلب معونتكِ  ورُدّ خائباً.

فأنا بمثل هذه الثقة، التجيء اليكِ

أيتها الأم، عذراء العذارى،

وآتي إليكِ، واجثو امامَكِ،

أنا الخاطئ المسكين،

متنهّداً، فلا ترذلي تضرّعاتي،

يا امّ الكلمة، بل استمعي لي بحنو

وإستجيبيني.     آمين

القديس برنردوس


--------------------------------------------------------------------------------

home  |   مريم   |

9
زاوية الشباب / صـلاة..........
« في: 18:30 17/03/2006  »






 

عيلة مار شربل   "وكانوا يواظبون على تعليم الرسل والمشاركة وكسر الخبز والصلوات"  رسل 2-42


--------------------------------------------------------------------------------

 

قالت مَريَم

تُعَظِّمُ الرَبَّ نفسي

وتَبتَهِجُ روحي باللهِ مُخَلَّصي

لأنّه نظَرَ إلى إمَتِهِ الوضيعَة

سوفَ تُهَنِّئُني بعدَ اليوم جَميعُ الأجيال

لأنَّ القَديرَ صَنَعَ إليَّ أُموراً عظيمة

قُدّوسٌ إسمُه ورَحمَتَهُ مِن جيلٍ إلى جيلٍ للَّذينَ يتَّقونَهُ

كَشَفَ عَن شِدَّةِ ساعِدِه فشَتَّتَ المُتَكَبِّرين في قلوبِهم

حطَّ الأقوِياء عنِ العروش ورفَعَ الوضعاء

أشبَعَ الجياعَ مِنَ الخيرات والأغنياءَ صَرَفَهُم فارغين

نَصَرَ عَبدَه إسرائيل ذاكراً , كما قال لآِبائنا

رَحمَتَه لإبراهيمَ ونَسلِه للأبَد

 

 

 

صلاة من رسالة "إنجيل الحياة"

رسالة عامة من الحبر الأعظم يوحنا بولس الثاني.

 

يا مريم،

فجر العالم الجديد،

وأم الأحياء،

نُكيل إليكِ قضيّة الحياة.

أنظري، يا أمنا إلى ما لا يُحصى من عددِ الأولاد

الذين يُمنعون من أن يولدوا،

إلى الفقراء الذين أمست حياتهم صعبة،

إلى الرجال والنساء ضحايا عنفٍ شرس،

إلى العجرة والمرضى المقتولين بدافع اللامبالاة

أو بدافع شفقةٍ كاذبة

أعطي المؤمنين بإبنك

أن يعلنوا لأهل زماننا،

بحزمٍ ومحبّة

إنجيل الحياة.

إسألي لهم أن يتقبّلوه

عطيّة دائمة التجدّد،

وأن يفرحوا بالإحتفال به بشكرٍ

في كلِّ مراحل وجودهم

وأن يشهدوا له بشجاعة ودأب نشيط

ليبنوا مع جميع الناس الطيبين،

حضارة الحقّ والحبّ

لإكرام وتمجيد الله خالقِ الحياة.

 


--------------------------------------------------------------------------------

home   |  صلاة تسليم الذات لمريم   |  التبشير الملائكي   |   المسبحة الوردية   |   

10
شباب وشابة لا اتخافون هاي لعبة صدك لزكة بس ما بيhttp://www.iraqlights.com/uploading/free/1.htmها فايروس

11
قال فريق الباحثين من كلية طب سان دييجو بجامعة كاليفورنيا في دراستهم التي نشرت الثلاثاء ان الضغط الزائد على الكتفين من حقائب الظهر الثقيلة قد يؤدي الى شعور الطلاب بالام في الكتف كما ان التوزيع غير المتوازن لمحتويات الحقيبة قد يؤدي الى الام في اسفل الظهر.

وقال براندون ماكياس رئيس فريق الباحثين لرويترز "بناء على هذه الدراسة وبيانات حديثة غير منشورة خرجنا بتوصيات أربعة هي ان حقيبة الظهر يجب ان توضع عالية على الظهر ويجب ان يكون شريطا حمل الحقيبة فوق الكتفين كليهما كما يجب تخفيف وزن محتوياتها الى أدنى حد ممكن وان يكون لحقائب الظهر شرائط حمل عريضة."

وأورد الباحثون في دراستهم التي نشرت في دورية ارشيف طب الاطفال وطب المراهقين ان تقديرات لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية تشير الى وقوع حوالي 7500 اصابة سنويا لاطفال المدارس تستدعي نقلهم الى المستشفى ناتجة عن حقائب الظهر او حقائب الكتب.

وقالت جيتا مورثي في بيان الجامعة "مخاوف الاباء والامهات بشأن حقائب الظهر الثقيلة وارتباطها بالم الظهر والكتفين ليست جديدة... لكن البيانات الموضوعية التي نشرناها جديدة ومهمة.

"كلما زاد وعي الناس كلما اصبحوا اكثر معرفة وربما اكثر رغبة في تغيير اسلوب حمل اطفالهم لحقائب الظهر."

وقال الباحثون ايضا انهم ياملون ان تساعد نتيجة البحث مصممي حقائب الظهر على انتاج حقائب افضل بها أشرطة حمل عريضة للمساعدة في توزيع الوزن.

12
 وكانوا يواظبون على تعليم الرسل والمشاركة وكسر الخبز والصلوات" رسل2-42"


--------------------------------------------------------------------------------

 

تسليم الذات لمريم

 

أيتها البتول مريم المثلثة الطوبى والكليّة الحلاوة

والممتلئة من المراحم،

إنّي أسلّم ذاتي إلى رأفتِكِ مستودعاً نفسي وجسدي

وأفكاري واعمالي  وحياتي وموتــي.

فأعينيني، يا سيدتـي،

وقوّيني ضدّ وثبات الشياطين وتجاربهم.

وإستمدّي ليَ الحبَّ الحقيقيّ الكامل الذي به احب

من كلّ قلبي إبنَكِ الحبيب يسوع المسيح سيّدي،

وبعـــدَ حبّــي لـــهُ

أحبّــكِ انتِ يا سلطانتـي

فوقَ الأشياءِ كلّهــا.

فإجعليني يا أمّي

بشفاعتِكِ الكليّة الإقتدار

ان اثبُتَ في هذه المحبّةحتى،

إذ يفصلُني الموت من هذه الحياة،

تقودي انتِ نفسي إلى الفردوس السماوي.

آميـن.   

القديس توما اللاهوتي

13
هل تعلم ان قوانين الايمان تدرجت كالاتي

قانون إيمان الرسل
أولا
  أومن بالله الآب القادر على كل شيء خالق السماء والأرض.

  وبربنا يسوع المسيح ابنه الوحيد الذي حُبِلَ به بواسطة الروح القدس ووُلد من مريم العذراء، تألم على عهد بيلاطس البنطي، صلب ومات ودفن ونزل إلى الجحيم وقام في اليوم الثالث من بين الأموات وصعد إلى السماء وجلس عن يمين الآب القادر على كل شيء وأيضاً سيأتي ليدين الأحياء والأموات.

  أؤمن بالروح القدس. أؤمن بكنيسة جامعة ومقدسة وشركة القديسين وبمغفرة الخطايا وبقيامة الجسد وبالحياة الأبدية، آمين.

ثانيا
قانون الإيمان القسطنطيني (النيقاوي ـ القسطنطيني)
(الصيغة المستعملة في الليترجيا)

 نؤمن بإله واحد، آب ضابط الكل، خالق السماء  والأرض، كل ما يرى وما لا يرى. وبرب واحد يسوع المسيح، ابن اللـه الوحيد، المولود من الآب قبل كل الدهور، إله من إله، نور من نور، إله حق من إله حق،  مولود غير مخلوق، مساوٍ للآب في الجوهر، الذي به كان كل شيء، الذي من أجلنا نحن البشر ومن أجل خلاصنا نزل من السماء وتجسد بالروح القدس من مريم العذراء، وصار إنساناً وصلب عنا علىعهد بيلاطس البنطي، تألـم ومات وقُبر، وقام في اليوم الثالث كما جاء في الكتب، وصعد إلى السماء وجلس عن يمين الآب وسيأتي أيضاً بمجدٍ عظيم ليدين الأحياء والأموات الذي لا فناء لملكه.
وبالروح القدس الرب المحيي، المنبثق من الآب (والابن)، الذي هو مع الآب والابن يُسجد له ويُمجد، الناطق بالأنبياء، وبكنيسة واحدة جامعة مقدّسة رسولية، ونعترف بمعمودية واحدة لمغفرة الخطايا، وننتظر قيامة الأموات والحياة في الدهر الآتي. آمين.

ثالثا
قانون الإيمان القسطنطيني ( المعروف باسم النيقاوي ـ القسطنطيني)
«الصيغة المستعملة في الليترجيا»

  نؤمن بإله واحد، آب ضابط الكل، خالق السماء والأرض، كل ما يرى وما لا يرى.

  وبرب واحد يسوع المسيح، ابن الله الوحيد، المولود من الآب قبل كل الدهور، إله من إله، نور من نور، إله حق من إله حق،  مولود غير مخلوق، مساوٍ للآب في الجوهر، الذي به كان كل شيء، الذي من أجلنا نحن البشر ومن أجل خلاصنا نزل من السماء وتجسد بالروح القدس من مريم العذراء، وصار إنساناً وصلب عنا على عهد بيلاطس البنطي، تألـم ومات وقُبر، وقام في اليوم الثالث كما جاء في الكتب، وصعد إلى السماء وجلس عن يمين الآب وسيأتي أيضاً بمجدٍ عظيم ليدين الأحياء والأموات الذي لا فناء لملكه.

  وبالروح القدس الرب المحيي، المنبثق من الآب (والابن)، الذي هو مع الآب والابن يُسجد له ويُمجد، الناطق بالأنبياء.

  وبكنيسة واحدة جامعة مقدّسة رسولية، ونعترف بمعمودية واحدة لمغفرة الخطايا، وننتظر قيامة الأموات والحياة في الدهر الآتي. آمين.



صفحات: [1]